#1  
قديم 16/01/2020, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,122
Post أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 21 / 5 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








في افتتاح دور الثمانية اليوم
الهلال يواجه الاتفاق.. فمن يصل لنصف نهائي كأس الملك؟


الهلال والاتفاق اليوم في كأس الملك


«الجزيرة» - عمار العمار:

تُفتتح مساء اليوم الخميس في تمام الساعة الـ6.05 مواجهات دور الثمانية بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بإقامة لقاء وحيد، سيجمع الهلال مع الاتفاق على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض (محيط الرعب).

الفريق الهلالي يدخل المباراة منتشيًا بعودته لصدارة الدوري بفوزين متتاليَين أمام الأهلي والوحدة بالنتيجة ذاتها (3/ 1)؛ ويعيش فترة فنية جيدة بالرغم من الغيابات والنقص، لكن البدلاء على قدر كبير من المستوى الفني؛ إذ السيد لوشيسكو إلى التدوير.

ومرّ الهلال بصعوبة في دور الستة عشر على حساب الفيصلي بركلات الترجيح، لكنه يضع البطولة نصب عينيه لتحقيقها؛ لذا سيدخل بهدف الفوز والوصول لدور الأربعة معتمدًا على القوة الهجومية لديه، ووفرة العناصر المميزة في كل المراكز.

وعلى الجانب المقابل يدخل الفريق الاتفاقي بمستويات غير مستقرة في الدوري؛ إذ تعادل في آخر مبارياته مع ضمك 2/ 2، ويحتل مركزًا متأخرًا في الترتيب. واستطاع الفريق تحقيق نتيجة كبيرة في دور الستة عشر، تخطى بها فريق أُحد بنتيجة 7/ 1، ويأمل في تجاوز المحطة الأصعب لتسهيل أمره في بلوغ النهائي، والمنافسة على لقب البطولة التي غاب عنها منذ العام 1405.





أنهى تحضيراته بمران فني وترفيهي
رازافان يعيد عطيف وادواردو والفرج أمام الاتفاق


الترفيه غلب على مران الهلال أمس


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أنهى فريق الهلال الكروي تحضيراته لمواجهة الاتفاق الليلة في المباراة التي ستقام بعد مغرب اليوم في ملعب الهلال بجامعة الملك سعود ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين, وذلك من خلال المران الأخير الذي أقيم البارحة وركز فيه المدرب رازافان لوشيسكو على النواحي التكتيكية والفنية والترفيهية مع مناورة كروية على نصف مساحة الملعب شارك بها هداف الفريق بافيتمبي غوميز بعد عودته من فرنسا في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية.

وينتظر أن يعتمد لوشيسكو في مباراة اليوم على عدد من البدلاء لرغبته في إبقائهم في أجواء المباريات من جهة, وإراحة عدد من عناصره الرئيسة من جهة , في الوقت الذي ينتظر أن يعيد عددا من العناصر التي غيبتها الإصابات عن المباريات الماضية وخصوصا سلمان الفرج وعبد الله عطيف وكارلوس إدواردو.

وفي شأن ذي صلة بالفريق ما زال الثنائي عمر خربين وجان هيون سو يواصلان تطبيق برنامجيهما التأهيليين وباتا على بعد خطوات من العودة.





صح لسانك

* الهلال الأكثر تضررًا من التحكيم في الدور الأول

(محلل تحكيمي)

- وهو المتصدر





فواصل


- مواجهة مهمة، تُجرى اليوم في ربع نهائي كأس الملك بين الهلال والاتفاق. وهي الخطوة قبل الأخيرة التي تسبق الوصول للمباراة الختامية. وكلا الفريقين يسعى للفوز بعد الاقتراب من شرف الوصول. ورغم الأفضلية الفنية الهلالية بحكم تكامل العناصر وتصدُّر الدوري إلا أن فارس الدهناء لن يكون سهلاً، وسيتعب الهلال من أجل الانتصار، بل سيسعى زعيم الشرقية للفوز؛ فتحقيق كأس الملك تراه الإدارة أفضل هدية لجماهير النادي لتعويضهم عن سنوات الصبر.

* * *

- ما يُنشر في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي الموثوقة عن وجود قضايا مسكوت عنها، تخص بعض الأندية، ويتم التستر عليها لدى لجان اتحاد الكرة، يجب أن يلقى صدى لدى مسؤولي الاتحاد، وأن يكون هناك شفافية ووضوح وصراحة لإيضاح الحقيقة؛ فالصمت يعني الاعتراف بصحة ما يُنشر عن تلك القضايا؛ وهذا يسيء للاتحاد ونزاهة لجانه.

* * *

- كل فريق لم يتجاوز النقطة الـ(20) مع نهاية القسم الأول من الدوري مهدَّد بالهبوط. ويبدو نصف عدد فرق الدوري تقريبًا ضمن المهددين بالهبوط.





أكثر من عنوان
بطولات الهلال




علي الصحن

عندما تسأل أي إعلامي رياضي ومن أي ميول، عن النادي الأكثر بطولات فإنه لن يتردد بأن يجيبك بكلمة واحدة: (الهلال)، لكن بعضهم يتغير فجأة ويتورم ويحتج ويتبرم حينما تقول له: إن الهلال هو الأكثر بطولات ولا يكف عن محاولة إقناعك بعدم صحة رأيك، والمطالبة بتوثيق رسمي يعتد به، رغم أن التوثيق المطلوب صدر في وقت سابق، وانتهى إلى ما انتهت إليه قناعات الجميع بأن الهلال هو الأكثر بطولات (رسمية معتمدة)، ودعك هنا من البطولات الودية، فإن كان لدى أي ناد عدد منها، فعند الهلال أضعافها، مع إيماني بأن بطولات الهلال وتفوقه مثل الشمس في رابعة النهار وقد قال المتنبي:


وَلَيسَ يَصِحُّ في الأَفهامِ شَيءٌ

إِذا اِحتاجَ النَهارُ إِلى دَليلِ


الغريب في محاولات التقليل من البطولات الهلالية أن هناك من يطالب بالتوثيق، وعندما تحدثه عنه وتطالب به معه، يرد (كل ناد عارف تاريخه)، وهنا من الواضح أن بعضهم يريد أن يتحدث من أجل أن يشار إلى حديثه، وأن يتصدر المشهد وهو لا يملك أدوات الصدارة..!! لذا من الطبيعي أن يأتي إعلامي أو مشجع (شاب) مثقف، قارئ جيد للتاريخ، ليرد على إعلامي في بحر الستين ويكشف تواضع معلوماته وتدني قدراته، وأنه مجرد صفيف للكلمات، أو ربما ينقلها من هنا وهناك ويضعها تحت اسمه.

في هذا الصدد يقدم الهلاليون بطولاتهم موثقة بالصوت والصورة، ويراهنون على صحة معلوماتهم، وعندما يطلبون من الآخرين مقارعة الحجة بمثلها ينصرف أولئك إلى الصراخ والضجيج وتقديم كلام إنشائي لا يفيد ولا يقدم ولا يؤخر، ومثل هذه الثقافة لا يمكن أن تقدم حواراً مناسباً ولا تصل إلى نتائج حقيقة صريحة، وهو ما يريدونه، فيما ينصرف المدرج إلى رفع لوحات بأرقام لا يصدقها معظمهم وهي تأصيل للعبث بالتاريخ الرياضي ومحاولة تضليل الشارع بأرقام من الوهم، وحسبي أن هناك تصاريح متلفزة لمسؤولين في الأندية، ومقالات موثقة لإعلاميين - انقلبوا على آرائهم السابقة - تكشف أرقام تلك الأندية عند نقطة معينة، وتنسف كل محاولات العبث الإنشائية بالتاريخ الرياضي المحفوظ لدى الجميع، بما فيهم من يحاول أن يعوض الفعل بالقول.

غني عن القول إن كل ناد يعرف تاريخه وتاريخ منافسيه، والأرقام لا يمكن العبث بها، والمعروف لا يحتاج إلى تعريف، والتدقيق تم، لكن هذا لا يمنع تدخل المؤسسة الرياضية لإيقاف هذا العبث والتلاعب بالتاريخ، من قبل أشخاص تعودوا على ذلك حتى بلغ بهم توثيق أرقامهم بقطعة قماش، أو القول إن الأرقام والمسميات التبست على الاتحاد الآسيوي، أو احتساب اللعب النظيف كلقب من ضمن الألقاب.


مراحل... مراحل

- البرامج الرياضية ما زالت تتراجع وتقدم منتجاً أقل مما كان يأمله الجميع، ولا يتوازى مع حجم الدعم الذي تحظى به هذه البرامج.

- أعتقد أن تراجع هذه البرامج يعود لثلاثة أسباب (ضعف الإعداد - ضعف إدارة الحوار - سوء اختيار الضيوف).

- معايير اختيار الضيوف بالذات غير واضحة، أي شخص يمكن أن يكون ضيفاً على أي برنامج، رغم أن خبراته ولا منطقه يشفعان له بذلك.

- هناك ضيوف يقدمون آراء غريبة عجيبة، مثل أحدهم عندما قال (كيف تقولون الهلال عنده ضغط مباريات مع إن لاعبيه واقفين بين الأشواط الأصلية والإضافية) والغريب أنه (فرحان) بها المعلومة، واصطف معه زميل له، ولضعف المحاور والمعد لم تناقش هذه المعلومة ولا التطرق لعملية الاستشفاء وأفضلية الوقوف بعد المجهود.... الخ.

- الأغرب أن شركاء الميول كانوا يرفضون الاعتراف بضغط مباريات الهلال، وعندما (تصدر) الهلال وغضبوا من مدرب فريقهم، أشادوا بمدرب الهلال وأنه عرف كيف يتعامل مع ضغط المباريات، ولو كان هناك معد جيد أو مذيع لماح، لأحرجهم وذكرهم بما سبق أن قالوه عن عدم تعرض الهلال للضغط.

- الهلال لعب مع الأهلي يوم الثلاثاء، ثم لعب الهلال السبت مع الوحدة ولعب الأهلي مع أبها الاثنين، لماذا لم يلعب الأهلي السبت، وإن كان السبب انشغال الملعب بالسوبر الإسباني، فلماذا لم يلعب مثل الاتحاد في مكة؟





كاريكاتير




رشيد السليم










الهلال يستقبل الاتفاق في افتتاح ربع نهائي كأس الملك


من لقاء سابق جمع الهلال والاتفاق


المدينة المنورة - خالد الحربي

تنطلق مساء اليوم (الخميس) مباريات دور الربع نهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، بإقامة مواجهة واحدة، ففي الرياض يلتقي الهلال مع الاتفاق، على استاد جامعة الملك سعود، وتبدأ المباراة الساعة السادسة وخمس دقائق، وتأهل صاحب الأرض بعد الفوز على عرعر في دور الـ64 بنتيجة 4-1، ثم الفوز على الجبلين في دور الـ32 بنتيجة 4-2، بعد ذلك الفوز على الفيصلي في دور الـ16 عن طريق ركلات الترجيح 6-5 بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 2-2، يسعى الهلال إلى مواصلة المشوار نحو نهائي البطولة، ويعيش الفريق أفضل حالاته الفنية وسط معنويات مرتفعة بعد استعادة صدارة ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسيدفع مدربه البرتغالي رازفان لوشيسكو بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، ومن أهم الأسماء في القائمة "الزرقاء" لاعبو الوسط محمد كنو وعبدالله عطيف والبيروفي أندري كاريللو، وفي الهجوم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز، ويغيب المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو بداعي الإصابة.

وفي المقابل، جاء تأهل الاتفاق لهذه المباراة بالفوز على التقدم 6-صفر، في دور الـ64 ليلتقي الطائي في دور الـ32 ويتفوق عليه 2-1، ثم يلتقي أحد في دور الـ16 ويتغلب عليه بسهولة 7-1.

ويسعى الضيوف للفوز وتعويض جماهيرهم عن المستويات المتواضعة هذا الموسم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومن المتوقع أن يدخل المدرب الوطني خالد العطوي اللقاء بالقائمة الأساسية وبجميع أوراقه الرابحة لخطف بطاقة التأهل، ومن أبرز الأسماء في صفوف الاتفاق لاعب الوسط صالح العمري والمهاجمان هزاع الهزاع والفرنسي سوليمان دوكارا.





‏رازفان يتسلح بالشهري أمام «الكوماندوز»


الدوسري شارك في المران (عدسة - المركز الإعلامي بنادي الهلال)


الرياض - خالد العمار

أغلق الهلال تدريباته الاستعدادية لمواجهة الاتفاق مساء أمس (الأربعاء) وسط تدريبات فنية وتكتيكية اختتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وشهدت مشاركة لاعب منتصف الميدان سالم الدوسري.

ومن المرجح مشاركة لاعبي منتصف الميدان محمد كنو والكولومبي غوستافو كويلار أساسيين بعد تأكد غياب عبدالله عطيف لمواصلة برنامجه العلاجي إلى جانب المهاجم السوري عمر خربين.

وسيغيب المدافع الكوري جانغ هيون سو بات عن مواجهة الاتفاق لعدم جاهزيته بعد تعرضه للإصابة في مواجهة دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي والتي انتهت لصالح "الزعيم"، فيما سيتواجد المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز على دكة الاحتياط، على أن يشرك المدرب الروماني المهاجم صالح الشهري أساسياً أمام الاتفاق اليوم (الخميس) ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.





‏هيئة الرياضة تعلن نتائج المعايير الإدارية والمالية للأندية




الرياض - "دنيا الرياضة"

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة نتائج المرحلة الثانية من تطبيق المعايير الإدارية والمالية الخاصة بنظام الحوكمة في أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أمس (الأربعاء)، التي تخول للأندية الحصول على دعم إضافي وفقاً لاستراتيجية دعم الأندية الرياضية والمعلنة في يوليو من عام 2019.

ويحصل كل نادٍ وفقًا لهذه الاستراتيجية على مبلغ 20 مليون ريال في الموسم الواحد مقسمة شهريا، في حال تطبيق إجراءات الحوكمة ومعاييرها المرتبطة بالاستراتيجيّة والقيادة والهيكلة الإداريّة والإدارة الماليّة والإدارة التشغيليّة، ومسؤوليّة أصحاب العلاقة والالتزام والتحكّم والمراقبة واللوائح الداخلية.

وأوضحت النتائج أن جميع أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أصبحت مؤهلة للحصول على الدعم بعد تقييم ديسمبر 2019 وحتى الثلاثة الأشهر المقبلة، الذي يستوجب أن يحصل النادي على نسبة تقييم لا تقل عن 2.5 من أصل خمس نقاط، إذ حصل الفتح على المركز الأول بـ4.64 نقطة، فيما جاء الأهلي وصيفاً بـ4.20 نقطة، ولحقه الشباب بـ4.14 نقطة، ثم الهلال بـ4.09 نقطة، والفيحاء بـ4.04 نقطة، كما جاء الفيصلي في المركز السادس بـ3.97 نقطة، ثم النصر بـ3.89 نقطة، يليه الرائد بـ3.86 نقطة، فالحزم بـ3.47 نقطة، ثم التعاون: 3.43 نقطة.

وجاء الوحدة في المركز الـ11 بـ3.39 نقطة، فيما حصل أبها على 3.37 نقطة، ثم الاتحاد بـ3.28 نقطة، يليه الاتفاق بـ3.15 نقطة، فيما حقق ضمك المركز الـ15 بـ 3.14 نقطة، يليه العدالة بـ3.10 نقطة.

يذكر أن المعدل العام لتطبيق الحوكمة لجميع الأندية ارتفع من 2.82 إلى 3.7 بنهاية ديسمبر 2019.





إخراج المباريات يحتاج تدخلاً سريعاً من اتحاد الكرة
العودة: غرف «الفار» تضغط الهلال


انتصارات الهلال تتواصل


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

انتقد المدرب الوطني عبدالعزيز العودة ضعف النقل والإخراج التلفزيوني لدوري السعودي هذا الموسم خصوصاً عندما يكون الهلال طرفاً فيها من خلال ضعف ورداءة إعادة اللقطات المؤثرة داخل منطقة الجزاء والتي مازالت تحرمه من حقه المكتسب أثناء المباريات، مع التركيز على حالات مشكوك في صحتها ضد الفريق وكأن الأمر ممنهج وهذا الأمر يجب عدم السكوت عليه من الإدارة والرفع لاتحاد الكرة لمساءلة المخرجين للمباريات.

وقال: «غرف «الفار» لاتزال تمارس ضغوطات تجاه محبي الفريق في محاولة التأثير على الحكام في حالات لا تستدعي استدعاء الحكام وفي حالات أخرى للهلال أكثر وضوح تكتفي بالفرجة وكأن الأمر لا يعنية».

وأضاف: «استمرار هذا العمل في غرف «فار» بهذا الشكل يؤثّر سلباً على عدالة المنافسة وخير دليل ما حدث في لقاء الوحدة الأخير نحن نطالب لجنة الحكام اختيار حكام أكفاء وتعطي جميع الفرق حقها وليس تجاهل حالات اعتداء وتمثيل واضحة كما حدث في بعض اللقاءات».

واعتبر ما يحدث في الهلال من مواصلة مشواره في الدوري بكل قوة على الرغم من الضغوطات والاحترافية في كل شيء حتى في التعاقدات، بالأمر الطبيعي الذي تعوده أغلب الوسط الرياضي قبل محبيه كما هو من مواسم طويلة متميزة، مشيراً بأن هذا الكيان دوماً يبحث عن القمة ولا يفرط فيها، تتغير الإدارات والمدربون وهو ثابت كل هذا جاء لوجود بيئة تنافسية لا تشبع من البطولات وقال: «عندما يكون بالمركز الثاني تجد العتاب القوي خصوصاً من جماهيره لأنه مطالب في كل بطولة تحقيق اللقب، وهنا يكمن مدى الدافع لدى اللاعبين عكس بعض الأندية والتي ترضى بالمشاركة وإحداث المشاكل والبحث عن السلبيات والاتهامات عند خسارة صدارة أو مكتسبات وقتية، بالخروج عن الملعب لأنها تعجز عن التفوق على الهلال، وتحتاج لسنوات طويلة لتحقيق آخر ألقابه كأس آسيا التي جاءت للمرة الثالثة، وبعضها مازال يحلم في تحقيق اللقب القاري، وحتى المشاركة في مونديال العالم، شهدت تحقيق الهلال رابع العالم وكان قريباً من الثالث لولا الإرهاق والغيابات وسوء الحظ».

وأضاف: «الهلال عنوان رئيسي للبيئة الجاذبة، والمشجعة على التميز والتألق، والتي تترجم عادة بحصد الألقاب والإنجازات كثمرة طبيعية وتحضر في كل مناسبة، وفي كل موسم الشواهد التي تبرهن على انفراد وتميز بيئة الهلال الجاذبة، من بين منافسيه في دوري المحترفين، ولو استعرضنا بعضاً منها لذكرنا قصصاً وتفاصيل للاعبين كثر اعتزلوا منذ فترة طويلة ومازالوا يشاركون بالمتابعة والحضور بجميع مناسبات النادي وبطولاته مثل الليبي طارق التائب والروماني رادوي والسويدي ويلهمسون والكويتيين بشار عبدالله وجاسم الهويدي، وكل هذا دليل على أنهم عاشوا فترة لا تنسى في حياتهم الرياضية».

وتحدث: «توفر البيئة الجاذبة كما هو في الهلال أحد مقومات وركائز النجاح الرياضي وخصوصاً في كرة القدم، ورأس مالها أو من علامات توافرها الرئيسة توفر القيادة الناجحة والفعالة والمبادرة التي تعزز مكتسبات النادي بالتطوير المستمر والمتابعة، وتوفير أدوات النجاح من إداريين وفنيين وحسن تعامل مع جمهور وإعلام، وكذلك المحافظة على حقوق النادي أو الفريق ولاعبيه».

ومضى يقول: «يقع على إدارة المتألق والذي يعمل بصمت بعيداً عن الضجيج فهد بن نافل مسؤولية العمل المستمر بالمحافظة على هذه البيئة الجاذبة، بكل مقوماتها المحفزة والمغرية على التفوق والتميز بالتنمية المستدامة لها، وإرساء قواعد التكامل مع مكوناتها حيث أعضاء الشرف والجمهور والإعلام، والتطوير لمهارة وفكر العاملين والمتعاملين مع محيط وأجواء الفريق».

وأضاف: «عموماً الهلال الآن يملك أفضل اللاعبين المحليين والأجانب, وخلال فترة وجيزة شارك في منافسات قارية ودولية ومحلية، ومن الطبيعي تجد استمرار الغيابات في عناصره وعلى الجماهير الدعم، فهم وقود اللاعبين للاستمرار في التألق».

وبين «منذ عودة الفريق من مشاركته العالمية وهو بعيد عن الراحة كل ثلاث مباريات يلعب مباراة وباقي الفرق ترتاح لأسبوع وعشرة أيام وعلى الرغم من ذلك الفريق يواصل مشواره بنجاح».

وامتدح العودة العمل الذي يقدمه المدرب رزافان مؤكداً أنه يملك فكراً ويسير بشكل مطمئن، نجح في أن يهزم جميع الظروف والعقبات، خصوصاً جدولة الرابطة التي لم تقدر ظروف الفريق، وقال: على الرغم من ذلك مازال يقدم عملاً لافتاً بعد أن قلل من الظروف المستعصية التي يعاني منها الفريق تحديداً غيابات الإصابات والإرهاق، بعد أن طبق التدوير المقنع، ويوم بعد يوم يثبت أنه مكسب من خلال لمساته الواضحة منذ بداية الموسم».

واختتم حديثه بالقول: «الحمد لله، ‏»الأزرق» برجالاته الأكفاء يواصل مشواره بالدوري والكأس وفق تطلعات جماهيره فهو دوماً يجمع بين المتعة والنتيجة».




عبدالعزيز العودة





في الشباك


• الليلة ستكون الجماهير على موعد مع مباراة مثيرة بين الكبيرين الهلال والاتفاق ولن تخضع المباراة لأي مقاييس فهي مواجهة خروج المغلوب، وأفضلية الهلال المسبقة قبل المباراة لاتضمن تفوقه بالنتيجة فالاتفاق سيكون ضيفاً ثقيلاً ولن يستسلم للأزرق!

• لولا أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حازم في قراراته لفعلت بعض الأندية ما فعلته محلياً باختلاق بطولات وهمية، ومارس منتسوبوها وإعلامها كذباً وتزويراً للأرقام والمسميات كما هو حالها مع البطولات المحلية التي تتضاعف كل يوم!

• تبخرت أحلام الإعلامي المشجع الذي أضحك الجماهير عندما طالب بتكريم فريقه في فعاليات موسم الرياض أسوة ببطل القارة وربما أتاه الرد صاعقاً على طريقة أركد وش جاب لجاب!

• ضعف إعلام الاتحاد في نظر بعض إعلاميي النصر أنه لم يتجاوب مع مطالبهم، ويهاجم الهلال إذ لا يعنيهم أن يقف هذا الإعلام مع فريقه، ويبحث عن مصالحه بل يريدونه بجانبهم لعدم ثقتهم بإمكاناتهم وشعورهم بالضعف رغم كثرتهم!

«صياد»





دنيا الرياضة




الهلال يختتم تحضيراته لمواجهة الاتفاق بمشاركة غوميز




متابعة - الرياض الإلكتروني

اختتم نادي الهلال اليوم الأربعاء تحضيراته لمواجهة نادي الاتفاق ضمن الدور ربع نهائي في كأس خادم الحرمين الشريفين مساء يوم غدٍ الخميس على استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

وركز الجهاز الفني بنادي الهلال في مران اليوم على الجوانب التكتيكية وتخلل المران تطبيقات متنوعة ومناورة على نصف مساحة بمشاركة الفرنسي غوميز إثر وصوله من فرنسا بعد استمتاعه بالراحة التي منحه إياها مدرب الهلال رازفان لوشيسكو.





























إدارة الشباب: لا نية لنا لبيع الحمدان.. وما يتداول «شائعات»




متابعة - الرياض الإلكتروني

نفى مدير الإعلام والاتصال بنادي الشباب أحمد المسعود، وجود أي اتجاه لتنازل النادي عن مهاجمه عبدالله الحمدان، مؤكداً أن ما متداول حول الأمر يتعتبر مجرد شائعات.

وقال المسعود في تغريدة عبر حسابه في تويتر الليلة: "للأسف البعض لم يحترم مشاركة النجم الشاب عبدالله الحمدان الوطنية، وذهب يختلق الشائعات حول نية الشباب التنازل عنه، وهو أمر مستبعد من قبل الإدارة الشبابية، وطرح غير مستغرب من بعض من ابتلي بهم الوسط الإعلامي..!.








مد الله هلاليا في الشتوية




الرياض ـ حمد الصويلحي

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن إدارة نادي الهلال، اتفقت مع نظيرتها في التعاون، من أجل شراء المدة المتبقية من عقد مد الله العليان، الظهير الأيمن لفريق التعاون.
وأوضحت المصادر نفسها، أن الاتفاق بين الطرفين تم دون مقابل مالي، وإنما بمقايضة لاعبين، إذ يرغب التعاون في كسب خدمات حسن كادش لاعب الهلال بصفقة انتقال كامل، إضافة إلى إعارة ذعار العتيبي لمدة موسم ونصف الموسم.
وأضافت المصادر، أن إدارة التعاون وصلت إلى مراحل متقدمة في مفاوضاتها مع كادش، فيما تسعى الإدارة الزرقاء إلى تمديد عقد ذعار لمدة موسمين تبدأ مع نهاية عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم الجاري قبل انتقاله للتعاون بالإعارة. وكانت إدارة التعاون، تنوي اتخاذ خطوات قانونية ضد الهلال بعد توقيعه مع العليان، مستندةً في ذلك إلى بندٍ في عقد اللاعب، قبل العدول عن هذه الخطوة. وتواصلت “الرياضية” مع إدارة التعاون للتعليق على الموضوع، إلا أنها لم تتجاوب مع الاتصالات.








تاريخ الكأس.. يناصف الهلال والاتفاق


أمس هتان والبليهي وكاريلو وجيوفينكو لاعبي الهلال يمازحون كويلار زميلهم أثناء
الحصة التدريبية استعدادًا لمواجهة الاتفاق (المركز الإعلامي - الهلال)



الرياض ـ أحمد الخلف

تعد مواجهة الهلال والاتفاق التي ستجمع الفريقين، اليوم، في ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين من أجل حسم التفوق بينهما في المواجهات التاريخية في هذه المسابقة.
وسبق أن التقى الفريقان في أربع مناسبات ماضية، كسب الاتفاق مرتين والهلال مثلهما، فيما سجل كل منهما 7 أهداف في شباك الآخر.
وسجل النواخذة التفوق للفريق الشرقاوي في هذه المسابقة موسم 1968، وألحقوه بتحقيق الفوز في موسم 1984.
وسجل الهلال الفوز الأول على الاتفاق في هذه المسابقة موسم 1985، والثاني الموسم الماضي.


تغييرات في تشكيلة رازفان
قرر الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، منح بعض اللاعبين البدلاء الفرصة لللعب أساسيًا أمام الاتفاق، اليوم، مواصلةً لسياسة التدوير التي يتبعها.
ومن خلال الحصة الرئيسية للمباراة، أمس، سيضع رازفان الفرنسي بافيتمبي جوميز على مقاعد البدلاء، على أن يشارك صالح الشهري أساسيًا.
وستشهد المباراة عودة نواف العابد وسالم الدوسري للمشاركة مع الفريق، فيما يواصل الكوري هيون سو والسوري عمر خربين الغياب. وكان رازفان قد ركز في التدريب على استغلال الكرات الثابتة، واختراق دفاع الاتفاق بالتمريرات القصيرة.





آخر الأخبار





الهلال والاتفاق يقصان شريط ربع نهائي الكأس




الرياض - الرياضية

يقص فريق الهلال الأول لكرة القدم، وضيفه الاتفاق الخميس، شريط مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
ويأمل الفرق العاصمي في تفادي سيناريو مباراته في دور الـ16 بعد أن تخطى منافسه الفيصلي بصعوبة عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.
ويدخل الهلال المواجهة بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير على الوحدة بثلاثية مكنته من صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفي المقابل استعد فريق الاتفاق للمواجهة بتدريب مغلق قاده المدرب خالد العطوي وتركز على الجانب الفني بتقسيم الاعبين الفريق إلى مجموعتين طبقت المجموعة الأولى عدد من الجمل التكتيكية فيما أجرت المجموعة الثانية مناورة على ثلث الملعب، واختتم المران بتنفيذ عدد من اللاعبين تدريب الكرات الثابتة وركلات الترجيح.
وكان الاتفاق قد تأهل إلى ربع نهائي المسابقة بعد إقصائه منافسه أحد بالفوز عليه بسباعية.





جوميز يقود الهلال أمام الاتفاق




الرياض- الرياضية

عاد الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، الأربعاء إلى المشاركة في تدريبات فريقه الذي يستعد لمواجهة الاتفاق في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الخميس، بعد أن غاب عن تدريبات فريقه اليومين الماضيين بإذن من الجهاز الفني، غادر فيها السعودية.
ميدانياً، أنهى الأزرق العاصمي بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق تحضيراته لمواجهة ضيفه الاتفاق، بالتركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية.
وتخلل المران الذي شهده فهد بن نافل رئيس النادي، تطبيقات تكتيكية متنوعة واختتم بمناورة على منتصف الملعب.
وتأهل فريق الهلال إلى ربع نهائي كأس الملك بإقصائه الفيصلي بركلات الجزاء الترجيحية.








إعلان نتائج المرحلة الثانية لنظام الحوكمة في أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان




اليوم -الدمام

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة نتائج المرحلة الثانية من تطبيق المعايير الإدارية والمالية الخاصة بنظام الحوكمة في أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تخول للأندية الحصول على دعم إضافي وفقاً لاستراتيجية دعم الأندية الرياضية والمعلنة في شهر يوليو من عام 2019.

ويحصل كل نادٍ وفقًا لهذه الاستراتيجية على مبلغ 20 مليون ريال في الموسم الواحد مقسمة بشكل شهري، في حال تطبيق إجراءات الحوكمة ومعاييرها المرتبطة بالاستراتيجيّة والقيادة والهيكلة الإداريّة والإدارة الماليّة والإدارة التشغيليّة، ومسؤوليّة أصحاب العلاقة والالتزام والتحكّم والمراقبة واللوائح الداخلية.

وأوضحت النتائج أن جميع أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أصبحت مؤهلة للحصول على الدعم بعد تقييم شهر ديسمبر 2019 وحتى الثلاثة الأشهر المقبلة، الذي يستوجب أن يحصل النادي على نسبة تقييم لا تقل عن 2.5 من أصل 5 نقاط، وذلك على النحو التالي:

1 - الفتح: 4.64 نقطة.

2 - الأهلي: 4.20 نقطة.

3 - الشباب: 4.14 نقطة.

4 - الهلال: 4.09 نقطة.

5 - الفيحاء: 4.04 نقطة.

6 - الفيصلي: 3.97 نقطة.

7 - النصر: 3.89 نقطة.

8 - الرائد: 3.86 نقطة.

9 - الحزم: 3.47 نقطة.

10 - التعاون: 3.43 نقطة.

11 - الوحدة: 3.39 نقطة.

12 - أبها: 3.37 نقطة.

13 - الاتحاد: 3.28 نقطة.

14 - الاتفاق: 3.15 نقطة.

15 - ضمك: 3.14 نقطة.

16 - العدالة: 3.10 نقطة.

يشار إلى أن المعدل العام لتطبيق الحوكمة لكافة الأندية ارتفع من 2.82 إلى 3.7 بنهاية شهر ديسمبر 2019.








الهلال والاتفاق .. تذكرة العبور الأولى
ضمن دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين


تقديم: إبراهيم بن محمد

يزاح الستار اليوم عن أول أطراف مباريات نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الـ45، عندما يلتقي الهلال مع ضيفه الاتفاق على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" في الرياض، حيث يفتتح الفريقان مباريات دور الثمانية من البطولة.
ووصل الهلال إلى هذا الدور بعد تخطي عقبة الفيصلي بركلات الترجيح بنتيجة 6/5 "الأشواط الأصلية والإضافية 2/2"، فيما مزق الاتفاق شباك ضيفه أحد بـ7/1 ضمن دور الـ16. كما شهدت الأدوار السابقة في البطولة مفاجآت من العيار الثقيل بخروج طرفي نهائي النسخة الماضية التعاون "حامل اللقب" من أمام أبها، والاتحاد "الوصيف" من أمام الفتح.
في الوقت الذي استعاد فيه الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال خدمات لاعبه نواف العابد، ما زال الثنائي الكوري الجنوبي جانج هيون سو، والسوري عمر خربين، يواصلان برنامجهما التأهيلي، فيما تدور شكوك حول مشاركة الرباعي، عبدالله عطيف، وحسن كادش، سالم الدوسري، والفرنسي بافتيمبي جوميز لغيابهم عن بعض تدريبات الفريق الأخيرة، لأسباب مختلفة.
في المقابل، يدخل الوطني خالد العطوي مدرب الاتفاق بفريق خال من الغيابات، إما بسبب الإصابات أو غيره، حيث ستكون كتيبته جاهزة بالكامل لمواجهة اليوم، كما دعم الفريق صفوفه بالبرازيلي إليريك باربوسا دي سوزا بعقد احترافي لمدة عام ونصف، خلفا لمواطنه روجيريو المصاب برباط صليبي، وسيكون ظهوره الأول اليوم أمام الهلال.





في 51 عاما .. الهلال يتفوق


إبراهيم بن محمد من الرياض

تحمل مواجهة فريقي الهلال والاتفاق اليوم في ربع نهائي النسخة الـ45 من كأس خادم الحرمين الشريفين رقم (5) خلال مواجهات الفريقين المباشرة في البطولة والرقم (7) خلال مواجهات خروج المغلوب، حيث يتفوق الهلال في عدد الانتصارات والأهداف المسجلة في مجمل مباريات خروج المغلوب خلال 51 عاما وثمانية أيام.
وعرف الهلال والاتفاق مواجهاتهما في البطولة بمسماها القديم (كأس الملك)، وتحديدا في نهائي النسخة الـ12 من البطولة عام 1968، حينها فاز الاتفاق 4 /2 على ملعب الصائغ في الرياض.
وفي المواجهة الثانية، نجح الهلال في إقصاء الاتفاق من ربع نهائي النسخة الـ26 بفوزه بهدف وحيد، فيما فاز الاتفاق على الهلال كذلك في نهائي النسخة الـ27، وتوج الاتفاق باللقب بعد فوزه بضربات الترجيح 4/ 3، حيث انتهت الأشواط الأصلية والإضافية 1/1.
وخاض الفريقان آخر الموجهات بالنظام والمسمى الحالي ضمن النسخة الـ44 على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام الموسم الماضي ضمن ربع النهائي، وكسبها الهلال 3/ 2.
كما التقيا مرتين في بطولة كأس ولي العهد، وكسبها الهلال الأولى 2/ 0 عام 2008 والثانية 2/ 1 عام 2012.
وسجل الهلال في شباك الاتفاق ثمانية أهداف في تاريخ المواجهات في البطولة مقابل سبعة أهداف، و11 هدفا في مباريات خروج المغلوب مقابل ثمانية أهداف.





الهلال .. عودة جوميز للاتفاق


لاعبو الهلال في مران الأمس


«الاقتصادية» من الرياض

عاد الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال لكرة القدم إلى التدريبات أمس استعدادا لمواجهة الاتفاق اليوم ضمن دور الـ8 من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد منحه إجازة من الجهاز الفني.
وكان المدرب الروماني لوشيسكو قد ركز في المران على تطبيق بعض التكتيكات المتنوعة ثم مناورة على نصف مساحة الملعب قبل أن يدخل اللاعبون في معسكر استعدادا للقاء الاتفاق.








  #2  
قديم 16/01/2020, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,296

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #3  
قديم 16/01/2020, 06:13 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,253
إعارة ذعار العتيبي لمدة موسم ونصف الموسم مده طويلة وأتمنى أن لا يكون فى الاعارة شرط امكانية الشراء نهاية الاعارة
  #4  
قديم 16/01/2020, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,204
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي .
  #5  
قديم 16/01/2020, 06:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/02/2008
مشاركات: 829
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم أما طلبات التعاون فهي غير منطقية بل جائرة أتمنى رفضها
  #6  
قديم 16/01/2020, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,386
ا
لله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي .
  #7  
قديم 16/01/2020, 06:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,950
الله يعطيكم العافية
بالتوفيق لزعيم اسيا اليوم
وكل يوم
  #8  
قديم 16/01/2020, 08:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 209
‏بالتوفيق ‏لنادي الهلال اليوم أمام نادي الاتفاق ‏وأن شاء الله يحقق الفوز بإذن الله
  #9  
قديم 16/01/2020, 09:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,245
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #10  
قديم 16/01/2020, 10:13 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,248
لله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #11  
قديم 16/01/2020, 12:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,105
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 16/01/2020, 01:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 6,527
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق لــ




  #13  
قديم 16/01/2020, 02:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررين على التغطية والنقل وبالتوفيق للزعيم في مباراة اليوم
استغرب اعارة ذعار لتعاون هذا خطاء فادح وايضاً التعاون لا يستحق اي شي، بالاضافة الى وجود حاجة ملحة لجلب ظهير ايسر اضافة الى اللاعب القادم، كما هو محتاج لاعب مهاجم اجنبي اسود قوي البنة سريع يجيد التسديد بكلتا القدمين مثل جيانيني لاعب الاهلي والاستغناء عن عمر خريبين.
والتوقيع مع الشهري واعطاءه الفرصه كاملة لاعب جيد يستطيع تطوير مستواه ويجب على اللاعبين التعاون معه
يوجد مشكلة كبيرة في الهلال عندما ينطلق اللاعب المهاجم او لاعب الجناح لا يتم التمرير له بسرعة انما يتم التمرير اذا تسلل او لم يتم التمرير له من الاساس وقتل هجمة خطرة
يجب التنويع في الهجمات واخطر الهجمات التي تكون من العمق يجب على الجهاز الفني تنبيه كاريلو وسالم الدوسري الاختراق من العمق عن طريق لعب هجمة منظمة يكون بطلها الحقيق قوميز وجيوفنكو بسحب المحور والاظهرة ليتسنى لهم الاختراق بكل اريحية مع التدريب على التسديد بجميع اشكاله القوي او المقوس او طريقة وضع الكرة بالزاوية البعيده
والله الموفق
  #14  
قديم 16/01/2020, 03:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,323
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
  #15  
قديم 16/01/2020, 05:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,148
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube