#1  
قديم 11/01/2020, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,122
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 16 / 5 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








مصادر «الجزيرة» تؤكد:
الهلال يشتري الفترة المتبقية من عقد مدالله العليان مع التعاون


مدالله العليان


الجزيرة - نبيل العبودي:

تؤكد مصادر الجزيرة أن إدارتي ناديي الهلال والتعاون قد توصلا إلى اتفاق شبه نهائي إلى شراء فترة الستة أشهر المتبقية في عقد لاعب التعاون المنتقل إلى صفوف الفريق الهلالي مدالله العليان، وتمثيله بصفة رسمية.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الاتفاقية بين الناديين جاءت عبر الاتفاق على إعارة لاعب هلالي بالإضافة إلى تنازل نادي الهلال عن القيمة المالية التي سيحصل عليها الهلال من قيمة انتقال اللاعب عبد المجيد السواط إلى التعاون والتي يطالبه الهلال بها، وربما تم الإعلان ذلك خلال اليومين القادمين.





الحافظ: احترامنا للوحدة سيقودنا للفوز اليوم
لوشيسكو: خصمنا صعب.. روح اللاعبين تبعث على الاطمئنان..
وأخشى التفاصيل الصغيرة





الجزيرة - سيف الهامة:

شدد المدير الفني للفريق الهلالي السيد رازافان لوشيسكو على صعوبة وأهمية مباراة الفريق اليوم والتي ستجمعه بفرق الوحدة على استاد جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، مشيرا في الوقت نفسه إلى الضغط الذي يواجه لاعبي الفريق، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة اليوم ليس لدينا الوقت الكاف كما هي العادة للإعداد للمباراة بشكل كافٍ، إلا أن الروح إيجابية لدى اللاعبين ولديهم الرغبة الكبيرة وجاهزون لخوض اللقاء وتحقيق الفوز، مضيفاً أنهم يعملون على الاستعداد للمباراة من خلال الاسترجاع الجيد وأداء التدريبات بروح عالية، والفريق يمر بمرحلة جيدة في الوقت الحالي، على الرغم من أننا نعاني من بعض الغيابات في اللاعبين كسالم الدوسري، ونواف العابد الذي يعاني من إصابة في الظهر، وعمر خربين وغيرهم، وإن كنا سنستعيد اللاعب إدواردو فهناك عوامل تؤثر على مشاركة اللاعبين مثل الإصابات وتراكم البطاقات والحاجة إلى الاستشفاء، وتعتبر إراحة اللاعبين أمر طبيعي في كرة القدم.

وامتدح لوشيسكو الفريق الوحداوي وقال إنه يملك لاعبين على مستوى عال، إضافة إلى العقلية والتحول السريع خلال المباراة، ولديه من الإمكانات ما يجعله فريقا صعباً ومقاتل في الملعب، محذراً من التفاصيل الصغيرة التي قد تحصل اثناء المباراة.

من جانبه أكد المدافع الهلالي عبد الله الحافظ أنهم كلاعبين يطمحون إلى مواصلة الانتصارات والعودة لصدارة الترتيب في الدوري، مشيدا بالجدية التي عليها اللاعبين خلال التدريبات، والروح العالية التي تشهدها التدريبات اليومية، وجاهزيتهم للمشاركة مع الفريق، فالجميع يطمح للمشاركة، خاصة وأنهم سيواجهون منافسا قويا في المباراة، واحترامهم له هو من سيقودهم إلى تحقيق الفوز.





كأس السعودية لكرة الطائرة تنطلق اليوم
الهلال يستضيف الترجي.. والأهلي يواجه الفيصلي


من منافسات كرة الطائرة


تقام اليوم السبت منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس السعودية للكرة الطائرة والتي ستكون على النحو التالي:

الهلال يستضيف الترجي على صالة نادي الهلال بالرياض 3 عصراً، يقود اللقاء خالد الزغيبي ومنصور القحطاني حكم ثان وعبد الله الزيدان مسجلاً.

ويحل النصر ضيفا على الوحدة على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة 3 عصراً يقود اللقاء يعقوب السبت وسامي أمين حكم ثان وأيمن منشي مسجلاً.

ويلتقي الأهلي مع الفيصلي على صالة نادي الأهلي بجدة 3 عصراً يقود اللقاء أيمن الطريفي وعبد الله الوردي حكم ثان وثامر منصوري مسجلاً.

ويستضيف الاتحاد الهداية على صالة نادي الاتحاد بجدة 3 عصراً يقود اللقاء محمد الحناكي وياسر الصايغ حكم ثان وعبد العزيز العمري مسجلاً.





مناورة تجهِّز الهلال لمواجهة الوحدة


من المران الهلالي أمس


أنهى الفريق الهلالي مساء أمس استعداداته للمواجهة الدورية أمام الوحدة والتي ستقام على استاد جامعة الملك سعود «محيط الرعب» عند الساعة الـ8.05 من مساء اليوم ضمن لقاءات الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت التدريبات قد تركزت على الجوانب الفنية والتكتيكية، وتخلل المران تدريبات فنية، وتطبيقات تكتيكية، ومن ثم مناورة على جزء من الملعب.

وكان اللاعب نواف العابد قد تواجد في عيادة «مستشفى المملكة الطبية» بمقر النادي، وذلك لشعوره بآلام في الظهر.





ضمن لقاءات الجولة 14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الهلال يواجه الوحدة في مباراة منتظرة.. نشوة الاتفاق تهدد أوضاع ضمك..
والفيصلي يلتقي الرائد



الهلال يستضيف الوحدة


«الجزيرة» - عمار العمار:

لحساب الجولة الرابعة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تقام اليوم السبت ثلاث مباريات، إذ سيلعب الهلال مع الوحدة في الرياض، وسيلتقي ضمك مع الاتفاق في أبها، فيما يستضيف الفيصلي نظيره الرائد في المجمعة.


الهلال × الوحدة

يلتقي الهلال المتحفز لاستعادة صدارته مع الوحدة على ملعبه في جامعة الملك سعود (محيط الرعب) في تمام الساعة 8:05، ويدخل الفريق الهلالي بعدما اقترب من الصدارة أكثر وبات على مرمى حجر منها بعد تغلبه على الأهلي في المباراة المؤجلة يوم الثلاثاء الماضي بثلاثة أهداف لهدف وتبقت له مباراة مؤجلة أمام الفيصلي، ورفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة عزز بها رصيده في وصافة الترتيب المؤقتة وسيلعب الفريق الأزرق بهدف النقاط الثلاث ولاشيء غيرها ليواصل انطلاقته نحو الصدارة، وسيغيب عدد من اللاعبين في الفريق جراء الإصابات والإيقاف، ولكنه يمتلك البديل الجاهز الذي ميزه عن بقية الفرق.

أما الوحدة فاستعاد عافيته سريعاً بفوزه على الفيصلي في الجولة الماضية وتقدم للمركز الثالث بـ24 نقطة ويرغب في تثبيت أقدامه في المنافسة وربما الصدارة في الجولات القادمة، وسيلعب بهدف عدم الخسارة أولاً ومن ثم التفكير في الفوز ليواصل حضوره المميز.


ضمك × الاتفاق

على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة يحل الاتفاق المنتشي ضيفاً على ضمك عند الساعة 3:50 في مباراة هامة للفريقين، فيسعى ضمك لتدارك نفسه والخروج من مأزق المركز الأخير بـ7 نقاط وبات مهدداً بالهبوط، وسيحاول تدارك وضعه بتحقيق النقاط ليبدأ الهروب من منطقة الخطر، فيما يدخل الاتفاق في المركز العاشر بـ16 نقطة ويأمل في الفوز ليبتعد أكثر عن منطقة الخطر.


الفيصلي × الرائد

وفي المجمعة يلتقي الفيصلي مع الرائد على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مواجهة قوية نظير المستويات الرائعة التي يقدمها الفريقان، وستقام المباراة عن الساعة 6:05 ويدخلها الفيصلي بعدم استقرار في الفترة الأخيرة وخسر أمام الوحدة بهدف للاشيء في الجولة الماضية ليتراجع للمركز الثامن برصيد 20 نقطة ويأمل في خطف النقاط والتقدم في الترتيب، كما خسرأمام الهلال في كأس الملك بركلات الترجيح وودع البطولة.

فيما يدخل الرائد بتوهج كبير حصد من خلاله أربعة انتصارات متتالية قفزت به للمركز السادس برصيد 23 نقطة بعد فوزه الأخير على العدالة بهدف للاشيء، ويأمل في مواصلة المستويات الرائعة والمنافسة على مركز متقدم في نهاية المطاف.








متفوقاً على بايرن ميونخ ويوفنتوس.. الهلال في المركز الـ12 عالمياً


الهلال حقق الآسيوية واحتل المركز الرابع في المونديال


الرياض - طلال العضياني

تفوق فريق الهلال على عديد من الأندية الإنجليزية والإسبانية في التصنيف الشهري الذي يصدره موقع «clubworldranking» المهتم بإصدار تصنيفات شهرية للمدربين والأندية العالمية.

وجاء الهلال في المرتبة الـ12 لشهر يناير الحالي، متقدماً مرتبتين عن الشهر الماضي الذي احتل فيه المركز الـ15. ويأتي ذلك بعد أن قدم فريق الهلال نفسه بشكل مميز خلال الموسم الماضي، وحقق بطولة دوري أبطال آسيا بعد غياب منذ عام 2002م، إضافة إلى أنه تألق في بطولة كأس العالم للأندية بعدما تغلب على بطل إفريقيا الترجي التونسي، وقدم أداء لافتًا رغم الخسارة أمام بطل أميركا الجنوبية فلامينغو البرازيلي؛ قبل أن يحتل المركز الرابع عالمياً بعد خسارته من مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال. وبهذا الترتيب، تفوق الهلال على أندية كبيرة وعريقة، مثل أتلتيكو مدريد الإسباني الذي حلّ في المركز الـ13، وبايرن ميونخ الألماني الـ14 ويوفنتوس الإيطالي الذي جاء في المرتبة الـ15، وأرسنال الإنجليزي الـ23.

وعلى المستوى المحلي، تصدر الهلال القائمة، إذ جاء النصر ثانيًا في المرتبة الـ26 عالميا، والاتحاد الـ52»، وعلى المستوى القاري جاء غوانغجو إفرغراند الصيني في المركز الثاني آسيويا الـ21 خلف الهلال، ومن ثم شنغهاي الصيني في المرتبة الـ25 عالمياً كثالث الأندية الآسيوية.

وتصدر القائمة فريق برشلونة الإسباني، وحل ليفربول الإنجليزي ثانيا، ويليه فالنسيا الإسباني، ومن ثم فلامينغو البرازيلي، وخامسا ريفر بليت الأرجنتيني.





‏الحافظ: يجب أن نحترم الوحدة لكسب النقاط
‏لوشيسكو: ضغط المباريات أرهق لاعبينا




الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال رازفان لوشيسكو أن مباراة فريقه أمام الوحدة، في الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ذات أهمية كبيرة وتستوجب الحذر من تفاصيلها الصغيرة، مشيرا إلى أن لاعب خط الوسط نواف العابد سيغيب عن المواجهة بداعي الإصابة.

وقال: «الوحدة فريق يملك عقلية قوية وإمكانات جيدة، ولاعبوه يملكون القتالية ولا يستسلمون بسهولة، لو لم يكن كذلك لما تواجد في المركز الثالث في الدوري، يجب أن نحذر من التفاصيل الصغيرة ونلعب بكامل التركيز في جميع دقائق المباراة».

وأضاف، «‏نفتقد في هذه المباراة مجموعة من اللاعبين المهمين مثل الكوري الجنوبي سو، وسالم، وكادش، ونواف، وخربين، والفرج. والجميل هو عودة إدواردو في هذا اللقاء بعد جاهزيته، وكالعادة لا نملك وقتا كافيا لإعداد اللاعبين بين كل مباراة وأخرى بسبب الجدولة، ولكن نثق في إمكانات لاعبينا والروح الإيجابية التي يمتلكونها».

من جانبه قال مدافع الفريق عبدالله الحافظ: «تنتظرنا مباراة صعبة ومهمة أمام فريق يتواجد في المركز الثالث في ترتيب الدوري، يجب أن نحترم الخصم ونسعى لتحقيق النقاط الثلاث في مباراة تُلعب على أرضنا وبين جماهيرنا».

وأردف، «‏وفرة النجوم في فريقنا تجعل المنافسة جيدة وقوية بين اللاعبين على حجز مقعد أساسي في التشكيلة، لعبت مع زميلي جحفلي المباراة الماضية وقدمنا مباراة مميزة وسنواصل العمل في بقية المباريات».





‏الهلال يستضيف الترجي.. والأهلي يواجه الفيصلي


الهلال


الرياض - محمد الحطيم

تقام اليوم (السبت) منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس السعودية للكرة الطائرة؛ إذ يستضيف الهلال الترجي على صالة نادي الهلال بالرياض في الثالثة عصراً، ويقود اللقاء خالد الزغيبي ومنصور القحطاني حكما ثانيا وعبدالله الزيدان مسجلاً، ويحل النصر ضيفا على الوحدة على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة في الثالثة عصراً، ويقود اللقاء يعقوب السبت وسامي أمين حكما ثانيا وأيمن منشي مسجلاً، ويلتقي الأهلي مع الفيصلي على صالة نادي الأهلي بجدة في الثالثة عصراً، ويقود اللقاء أيمن الطريفي وعبدالله الوردي حكما ثانيا وثامر منصوري مسجلاً، ويستضيف الاتحاد الهداية على صالته بجدة في الثالثة عصراً، ويقود اللقاء محمد الحناكي وياسر الصايغ حكما ثانيا وعبدالعزيز العمري مسجلاً.








الخبير في المجال اللياقي يكشف عن سر كثرة الإصابات في الملاعب
الحسيني: هلال العالمية مشرف




حوار: عبد الإله المرحوم

يعد عبد اللطيف الحسيني المعد البدني أحد المدربين القلائل في مجال الإعداد البدني، ويمتلك الخبرة الطويلة في هذا المجال، ويحمل الكثير من الشهادات المهنية والتدريبية، كما حقق العديد من الإنجازات على صعيد المنتخبات السعودية أو على مستوى الأندية التي عمل بها، ويعد أول مدرب لياقة استخدم جهاز قراءات اللياقة وقياسات الأحمال GPS، حينما كان ضمن الجهاز الفني للهولندي ريكارد مدرب المنتخب السعودي الأول.
وتطرق الحسيني في حواره لـ”الرياضية” إلى العديد من الجوانب التي تخص الجهد البدني والإصابات التي يتعرض لها اللاعبون وأسبابها وطرق الوقاية منها.

01
لماذا ابتعدت عن التدريب الفترة الأخيرة؟
لا.. لم أبتعد، كنت في فريق الهلال الموسم الماضي مع البرازيلي شاموسكا الذي درب الفريق في نهاية الموسم الماضي، بعد ذلك لم تأت عروض تدريبية من أي ناد حتى وقتا هذا، فوجدتها فرصة لتطوير الذات بقراءة ما يخص مجال التدريب والرجوع لعدد من المراجع والتعرف على تجارب المدربين.

02
هل اكتفيت بمهنتك التدريبية بالاستشارات واللجان الفنية..أم تسعى إلى العودة للميدان التدريبي؟
لا لم أكتف أبد، الاستشارات الفنية جزء من عملي بحكم الخبرة في المجال، وعمل جانبي إضافة إلى عملي الأساسي مدربًا.

03
كنت أحد الأعضاء الذين أولت لهم الإدارات الهلالية السابقة واعتدت بهم في الاستشارات الفنية، ما أبرز الصعوبات في اتخاذ القرارات خاصة تجاه اللاعبين الأجانب؟
بلا شك.. بحسب الحاجة هناك مواصفات معينة في طريقة اختيار اللاعبين خاصة في الهلال، يأتي من بينها الحاجة إلى المركز أولاً، وثانيًا أن يكون اللاعب يناسب الفلسفة التدريبية الموجودة في الفريق من ناحية طريقة اللعب والاستحواذ والمهارة الفردية والضغط العالي في المباريات، والعقلية التي تستطيع اللعب تحت الضغوط لعدد كبير من المباريات والمنافسة على البطولات.

04
أين ستكون وجهتك المقبلة خاصة أن سجلك التدريبي مليء بالخبرات والشهادات التدريبية المعترف بها مثل الرخصة الآسيوية في التدريب؟
لا أعلم وجهتي في المستقبل بعد إتاحة الفرص للمدربين السعوديين سأجد الفرصة، رغم أنها ستكون صعبة جدًّا بما أن المدربين الأجانب يجلبون معهم طواقمهم الفنية، يأتي ضمنها المعد البدني.. لكن ستكون في القريب العاجل.

05
كيف يمكن حماية اللاعبين من الإصابات والإجهاد البدني، خاصة مع منتصف الموسم بصفتك خبيرًا في الإعداد البدني؟
الراحة والتغذية والعلاج جوانب مهمة لابد أن تكون راسخة عند اللاعب وينبغي الحرص عليها، وعلى مدرب اللياقة أن يستخدم باستمرار وسائل التقنية الحديثة التي تستخدم في غالب الأندية العالمية لقياس وقراءة الجوانب اللياقية والأحمال.

06
نلاحظ أن لاعبي الهلال يتعرضون للإصابات العضلية واحدًا تلو الآخر خاصة إصابة أسفل البطن وعضلات الفخذ، ما الأمر في هذا الجانب؟
الإصابات العضلية إذا كانت مختلفة فهدا أمر طبيعي، وهذه الإصابات تأتي لكثرة المشاركات وضغط المباريات، وأيضًا الإعداد القوي بداية الموسم ومشاركات المنتخب لها دور أيضًا، ولوشيسكو المدرب يقدم عملاً جيدًا بتدوير اللاعبين لتفادي حدوث الإرهاق والإصابات.

07
نصيحة تقدمها للوقاية من هذه الإصابات في مجالك البدني؟
كما ذكرت لك آنفًا التغذية والراحة من العوامل المهمة للاعبين، وأنصح اللاعبين بتدريبات الوقاية قبل المران الرئيس بساعة في صالة الحديد كتدريبات المفاصل والعضلات كي تخفف من حدوث الإصابات.

08
دعنا نتطرق إلى جانب آخر.. كيف رأيت المنجز الآسيوي الذي حققه فريق الهلال؟
فريق الهلال استطاع المنافسة في الأعوام الخمس الأخيرة على البطولة الآسيوية، وكرر وصوله للنهائي ثلاث مرات، على الرغم من استحقاقة البطولة في موسم 2014 إلا أن التحكيم كان عثرة على الفريق، وفِي2017 وقفت الإصابات دون تحقيق البطولة إلى أن توج في 2019 بالكأس التي يستحقها.. البطولة تحققت عن جدارة واستحقاق، والهلال كان خير ممثل للكرة السعودية، والمنجز لكافة الأندية السعودية التي غابت عن الألقاب الآسيوية في الأعوام الأخيرة.

09
ماذا عن فرحة الوطن بهذا المنجز الرياضي وما حظي به الهلال من دعم من القيادة الرشيدة؟
بلا شك قيادتنا الرشيدة على مر الزمن تحرص على المنجزات الوطنية والمتفوقين باسم الوطن، والتكريم الأخير من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد يثلج الصدر ومفخرة لنا كرياضيين والاهتمام والتكريم من أعلى سلطة في الوطن، دلالة على الدعم اللامحدود لمثل هذه المجالات.

10
هل تعتقد أن الإنجاز الآسيوي سيكون نقطة تحول للهلال خلال منافسات الفريق في الأعوام المقبلة؟
بالتأكيد.. تحقيق البطولة الآسيوية سيخفف الكثير من الضغوط في هذه البطولة، وسيكون الفريق أكثر راحة ودون ضغوط في البطولات الآسيوية المقبلة.

11
ماذا عن مشاركة الهلال في بطولة كأس العالم للأندية التي اختتمت أخيرًا وتوج بها ليفربول الإنجليزي؟
قدم فريق الهلال مستوى وأداء فنيًّا عاليًا، خاصة في مباراة الترجي التونسي، وشوطًا مبهرًا وأكثر من رائع أمام فلامنجو البرازيلي، إلا أن الإجهاد الذي ظهر على اللاعبين جعل الفريق يخسر اللقاء، وأمام الفريق المكسيكي كان اللعب سجالاً بين الفريقين وبمستوى عال، إجمالاً الهلال قدم مستويات جيدة ومشرفة في هذه البطولة.

12
هل ترتيب الفريق في المركز الرابع مقنع خاصة أنه قدم مستويات لافتة أمام الترجي التونسي وفلامنجو البرازيلي؟
تحقيق المركز الرابع في بطولة أندية العالم يعد أفضل المنجزات التي حققتها الأندية السعودية بجانب فريق الاتحاد.

13
تحدثنا قبل فترة عن استنزاف الجهد البدني قبل مواجهة فلامنجو.. ألم ينجح خيسوس مدرب فلامنجو في استدراج الهلال واستنزاف الجهد البدني في الشوط الأول إلى أن تمكن في الشوط الثاني من قلب النتيجة؟
المستوى القوي الذي قدمه الهلال أمام فلامنجو في الحصة الأولى والضغط العالي وسرعة الأداء أمام فريق قوي جدًّا مثل فلامنجو مع وجود مدرب خبير مثل خيسوس وخبرة لاعبيه، أثر في أداء الفريق، بصفة عامة كان بإمكان الهلال أن يكون أفضل في الشوط الثاني إلا أن الأخطاء تسببت في الخسارة.

14
هل تذبذب المستوى أمر طبيعي بعد ماراثون البطولة الآسيوية والمشاركة العالمية؟
تذبذب المستوى وارد إذا كان هناك إجهاد، ولكن فريق الهلال ظهر بشكل مميز وثابت رغم الغيابات لعدد من اللاعبين المهمين في صفوفه.

15
كيف ترى تعامل إدارة الهلال في البطولة الآسيوية بإبعاد اللاعبين عن الأحاديث الإعلامية؟
في رأيي حديث اللاعب وما يريد إيصاله للجماهير أو الإعلام يجب أن يكون من الملعب بالمستوى الذي يقدمه الفريق.

16
ما تقييمك لعمل الروماني رازفان لوشيسكو؟
رازفان يقدم عملاً مميزًا مع الهلال، والعمل تراكمي بين كافة الإدارات الهلالية، حيث تم بناء فريق قوي وعناصر مميزة، وأوجد لوشيسكو فريقاً ثقيلاً وعناصر متميزة واستثمر هذه العناصر بالتعامل معها باحترافية عالية، واستغل اللاعبين بتوظيفهم بالشكل المطلوب إلى أن توج بالآسيوية.

17
هل تعتقد أن الهلال سيكتفي بالبطولة الآسيوية هذا الموسم، أم أنه سيبحث عن بطولات أخرى كبطولة الدوري وكأس الملك؟
الهلال متمرس في المنافسة على تحقيق البطولات ولا يقف عند حد أو سقف معين، وهذه سمة من سمات الهلال، فهو مطالب من عشاقه بجميع البطولات.

18
هل يحتاج الفريق إلى تغيير في بعض اللاعبين الأجانب أم الإبقاء عليهم حل أفضل؟
من وجهة نظري الفريق بحاجة لتغيير بعض اللاعبين في الفترة الشتوية، ولكن يظل هناك تقدير فني من القريبين من الفريق.

19
هل الفريق بحاجة إلى لاعبين محليين أم الاكتفاء بالموجودين؟
الهلال بحاجة إلى لاعبين بدلاء توازي مستوياتهم اللاعبين الأساسيين لتدعيم الصفوف في بعض المراكز.

20
تعتقد أن الاستعانة بسبعة لاعبين أجانب سلبيّ على مخرجات المنتخبات السعودية؟
وجود اللاعبين الأجانب السبعة في أندية المحترفين يقوي مستوى المنافسات والبطولات المحلية ويجعلها على مستوى عال، ولكنه يضر باللاعبين السعوديين، وتقل عندهم الفرصة في المشاركة، فمثال ذلك مركز رأس الحربة يصعب للاعب المحلي المشاركة مع فريق في هذا المركز، وهذا أثر سلبًا على المنتخب السعودي، على الرغم من وجود عبد الله الحمدان وفراس البريكان اللذين يحتاجان الخبرة الكبيرة.





رازفان يستعين بإدواردو


أمس لاعبي الهلال ناصر الدوسري وكارلوس إدواردو يمازحون
سيباستيان جيوفينكو أثناء تدريبات الفريق استعدادًا
لمواجهة الوحدة(المركز الإعلامي ـ نادي الهلال)



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

يستعين الروماني رازفان لويسكو مدرب الهلال الأول لكرة القدم بالبرازيلي كارلوس إدواردو ليحل بديلا عن نواف العابد في مواجهة الفريق أمام الوحدة في منافسات الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين التي تجرى اليوم على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، بسبب إصابة الظهر التي تعرض لها أمس الأول .
وتركزت تدريبات الفريق التي جرت أمس على عدة جوانب فنية تنوعت ما بين كيفية التسجيل في المنطقة الجزائية وتسديد الكرات الثابتة والعرضية .





بنتلي باهبري




شارك هتان باهبري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، متابعيه عبر إنستجرام بصورة داخل سيارته دون التعليق عليها.
وأظهرت الصورة قيادة اللاعب الدولي سيارة من طراز بنتلي بحسب ما مكتوب عليها.





آخر الأخبار





الهلال أمام فرصة خطف صدارة النصر




الرياض - الرياضية

يتطلع فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى خطف الصدارة، عندما يستضيف نظيره الوحدة، السبت، على ملعب جامعة الملك سعود، ضمن الجولة الـ14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والتي شهدت تعثر النصر المتصدر بالتعادل 1-1 مع ضيفه الاتحاد.
وسيعاني الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال من غياب 7 من لاعبيه بداعي الإصابات ويغيب عن صفوف الأزرق في المواجهة ، كل من الكوري هيون وسالم الدوسري وسلمان الفرج وعبدالله عطيف ونواف العابد، إضافة إلى عمر خربين وحسن كادش، فيما يستعيد خدمات البرازيلي كارلوس إدواردو في المباراة.
ويأمل الهلال فيها الاستفادة من تعثر نده النصر للقفز على الصدارة، حيث يدخل الأزرق المواجهة وفي رصيده 27 في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة. ونقاط المباراة الثلاث ستمنح الأزرق الصدارة بفارق الأهداف عن النصر.
ميدانياً، أنهى الأزرق العاصمي تحضيراته للمواجهة، حيث فرض لوشيسكو تدريبات تكتيكية وفنية قسم من خلالها اللاعبين إلى مجموعتين، واختتمها بمناورة على جزء من الملعب.
وفي المقابل، يسعى فريق الوحدة إلى العودة بنقاط المباراة الثلاث من أجل اللحاق بالهلال في ذات الرصيدي النقطي حيث يدخل المباراة وفي رصيده 24 نقطة في المركز الرابع، ونقاط المباراة ستجعله في المركز الثالث.
وأنهى الفريق المكي تحضيراته صباحاً قبل وغادر بعدها إلى الرياض والتي وصلها مساء الجمعة.
يذكر أن آخر مواجهتين في الموسم الماضي فاز الهلال في الدور الأول بثلاثية نظيفة في "الشرائع" وانتهت مواجهة الدور الثاني بالتعادل 1-1 في الرياض.





الإصابات تضرب الهلال.. و7 يغيبون أمام الوحدة




الرياض - الرياضية

ضربت الإصابات فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل مواجهة ضيفه الوحدة، السبت، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، لحساب الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بغياب 7 من لاعبيه عن المواجهة.
ويغيب عن صفوف الأزرق في مواجهة الغد، كل من الكوري هيون وسالم الدوسري وسلمان الفرج وعبدالله عطيف ونواف العابد، إضافة إلى عمر خربين وحسن كادش، فيما يستعيد خدمات البرازيلي كارلوس إدواردو في المباراة.
وكشف الروماني رازفان مدرب الفريق، أن نواف العابد يعاني من إصابة في الظهر، فيما يغيب سالم الدوسري لمدة أسبوع لتعرضه لتمدد في العضلة الخلفية.





رازفان: الإصابات وضغط المباريات تقلقني




الرياض - الرياضية

أعلن الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الجمعة، عن غياب 7 من لاعبي فريقه في مواجهة نظيره الوحدة، السبت، في الجولة الرابعة عشر من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال لوشيسكو في المؤتمر الخاص بالمباراة: "من الأشياء التي تقلقني قبل مواجهة الوحدة غياب 7 لاعبين بسبب الإصابة أبرزهم الكوري هيون وسالم الدوسري وسلمان الفرج ونواف العابد".
وأضاف: "أكبر مشكلتين تواجهني في الهلال الإصابات وضغط المباريات، التي نحاول التغلب عليها بالروح والرغبة في تحقيق النجاح".
واختتم مدرب الهلال حديثه بالتأكيد على قوة فريق الوحدة، مشيراً إلى موقف الفريق المكي في جدول الترتيب أكبر دليل على ذلك، وقال:" الوحدة فريق قوي ووجوده خلفنا في المركز الثالث دليل على ذلك.. يملك مدرب ممتاز ولاعبين أصحاب إمكانات عالية".
ويدخل الهلال المباراة في المركز الثاني برصيد 27 نقطة، وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل الوحدة المركز الثالث برصيد24 نقطة.








لوشيسكو: تحول الوحدة سريع
كشف عن قلقه من غياب اللاعبين بسبب الإصابات


جيوفينكو وذعار في تدريب الهلال أمس «مركز الهلال الإعلامي».


«الاقتصادية» من الرياض

أوضح الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن أكثر ما يقلقه قبل نزال الوحدة اليوم في الجولة الـ14 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، غياب عديد من اللاعبين، وقال "هناك عديد من الغيابات وسط اللاعبين أبرزهم سالم الدوسري، وسلمان الفرج، ونواف العابد والأخير يعاني إصابة في الظهر، فيما عاد البرازيلي كارلوس إدواردو للمشاركة في التدريبات الجماعية".
وأضاف خلال المؤتمر الصحافي "نعمل على الاستعداد لهذه المباراة من خلال الاسترجاع الجيد، وأداء التدريبات بروح عالية، والفريق يمر بمرحلة جيدة في الوقت الحالي، على الرغم من أننا نعاني بعض الغيابات".
وعن الوحدة قال "الوحدة يملك مدربا ممتازا، ولاعبين على مستوى عالٍ، إضافة إلى العقلية والتحول السريع خلال المباراة".
من جهته، قال اللاعب عبدالله الحافظ "نطمح كلاعبين إلى مواصلة الانتصارات والعودة لصدارة الترتيب، وتشهد التدريبات اليومية روحا عالية من اللاعبين، والجميع جاهزون، ونواجه منافسا قويا، واحترامه سيقودنا إلى تحقيق الفوز".
وفنيا، وجد العابد أمس في العيادة الطبية، جراء شعوره بألم في الظهر حرمه من أداء التدريب مع زملائه.
وركز لوشيسكو في الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والتكتيكية، قبل أن يختتمها بمناورة على جزء من الملعب بعد نهايتها دخل اللاعبون في معسكر إلى حين موعد النزال.





الهلال والوحدة .. التعثر ممنوع
الفيصلي والرائد يلتقيان .. والاتفاق يطمع بضمك


«الاقتصادية» من الرياض

يبحث فريق الهلال لكرة القدم، عن زيادة غلته من النقاط في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حينما يستقبل نظيره الوحدة، فيما يواجه الفيصلي نظيره الرائد، ويصطدم ضمك بالاتفاق، ضمن المرحلة الـ14 من المسابقة.
ويمتلك الهلال (27 نقطة)، الوحدة (24 نقطة)، الرائد (23 نقطة)، الفيصلي (20 نقطة)، الاتفاق (16 نقطة)، ضمك (7 نقاط).
في الرياض، يتطلع الهلال، إلى استثمار معنوياته المرتفعة حينما يلتقي بالوحدة، بعد فوزه أخيرا على الأهلي 3 /1، في الكلاسيكو المؤجل من المرحلة الـ11 في دوري المحترفين، تحت قيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو، الذي يضع استعادة اللقب هدفا رئيسا له هذا الموسم.
في المقابل، فإن الوحدة، سيكافح بدوره لاستكمال عروضه القوية بعد بلوغه ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الرائد بركلات الترجيح 4 /3، إلى جانب أن فوزه على الهلال، سيرتقي به إلى محطة الـ27 نقطة التي تجعله يزاحم الكبار على الصدارة وهو ما سيجعل مدربه الأوروجوياني دانييل كارينيو، حريصا على تحقيق المفاجأة.
وفي المجمعة، سيدخل الفيصلي، تحدي الرائد، بكل ثقله لأجل التقدم في مركز الترتيب خاصة أن ثلاث نقاط فقط تفصله عن خصمه الذي يرغب الارتقاء إلى المركز الثالث ولو مؤقتا.
وفي أبها، يشتعل الصراع بين ضمك، المهدد بالهبوط، وضيفه الاتفاق، إذ إن أصحاب الأرض يلجون اللقاء بشعار الفوز ولا شيء غيره لمغادرة قاع الترتيب وبلوغ محطة النقاط العشر والزحف نحو مناطق الدفء، بينما يقابل طموحات كتيبة المدرب الجزائري نورالدين زكري، طموح نظيره الوطني خالد العطوي، مدرب الاتفاق، في مواصلة العروض القوية التي توجها أخيرا باكتساح أحد 7 /0 في كأس الملك.








  #2  
قديم 11/01/2020, 06:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 887
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق للهلال اليوم امام الوحدة وتحقيق الفوز والنقاط الثلاث واستعادة الصدارة
الوحدة فريق قوي ويملك لاعبين ذو قيمة عالية
لذا على الهلال العمل أولا على تأمين المناطق الخلفية والتركيز وعدم تناقل الكورة بالقرب من المرمى
استقبال الهلال هدف سوف يجعله يلعب تحت الضغط ويفقد التركيز
لذا تأمين الدفاع مع المحور ومن ثم استغلال اي هجمة من أجل إحراز الهدف سوف يجعل من فريق الوحدة الاندفاع واستغلال ذلك من الهلال
  #3  
قديم 11/01/2020, 06:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 887
الوحدة الموسم الماضي احرجنا و تعادل معنا وكان احد اسباب فقدان الصدارة
مع المدرب زوران
  #4  
قديم 11/01/2020, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخنجر الهلالي1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2017
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 361
الله يستر والله الوحدة فريق قوي هذا العام وعنيد
لكن أملنا في الله عز وجل ثم في أبطال الهلال
ان يكونوا في احسن احوالهم ويحققوا الفوز والصدارة.
  #5  
قديم 11/01/2020, 07:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,296

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #6  
قديم 11/01/2020, 07:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2009
مشاركات: 7,076
الحمد لله أنه تم شراء عقد مدالله العليان

حتى يبدأ معنا هذا الموسم ويخفف الضغط على الظهير الأيمن
  #7  
قديم 11/01/2020, 09:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,911
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #8  
قديم 11/01/2020, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,245
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 11/01/2020, 12:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,105
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #10  
قديم 11/01/2020, 01:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,148
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
وفالنا الفوز بإذن الله تعالى والحصول على النقاط الثلاث

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 11/01/2020, 03:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,204
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #12  
قديم 11/01/2020, 09:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 209
الف مبروك ‏فوز الهلال على الوحدة بنتيجة 1/3 ‏متصدر دوري الامير محمد بن سلمان الف مبروك ‏وبالتوفيق إن شاء الله في المباريات القادمة
  #13  
قديم 12/01/2020, 09:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,386
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #14  
قديم 12/01/2020, 11:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,426
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube