#1  
قديم 08/01/2020, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,122
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 13 / 5 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








بثلاثية أشكال وألوان
الزعيم العالمي يواصل تفوقه على الأهلي


فرحة هلالية بالثلاثية


«الجزيرة» - طارق العبودي:

جدد الهلال تفوقه على الأهلي وهزمه بـ 3 أهداف لهدف في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان التي جمعتهما البارحة في ملعب الهلال بجامعة الملك سعود ليرفع الفريق الأزرق رصيده إلى 27 نقطة قلص بها الفارق بينه والمتصدر إلى نقطتين فقط «مع أفضلية مباراة مؤجلة» في طريقه لاستعادة موقعه الطبيعي والمعتاد في قمة الترتيب تاركاً الأهلي على رصيده السابق 24 نقطة.. سجل للهلال سالم الدوسري «36» وبافيتمبي غوميز «70» وعلي البليهي «89» بعد أقل من دقيقتين من دخوله، فيما سجل هدف الشرف للأهلي هدافه عمر السومه « 45+1» .

قدم الفريقان مباراة قوية وممتعة، كانت السيطرة في أغلب فتراتها للهلال الذي قهر الإرهاق والنقص وقدم واحدة من أفضل مبارياته واستحق الفوز والنقاط والثلاثية التي كانت ستكون رباعية لولا راية المساعد توماس ليسكويتش التي رفعها في «قرار خاطئ « بعد هدف سجله غوميز «74» ، كما كان بمقدور الأهلي التسجيل أيضا لو أن مدربه حرر لاعبيه من الدفاعية التي انتهجها كثيرا واعتماده على الهجمات المرتدة التي وإن كانت قد شكلت شيئا من الخطورة إلا انها لم تكن مجدية.

بدأ مدرب الهلال لوشيسكو بتشكيل مفاجئ نوعا ما عندما استغنى عن مدافعه الدولي علي البليهي والمحترف الإيطالي جيوفينكو ، وهو الذي في الأساس كان يفتقد الكوري جانغ هيو والسوري عمر خربين والبرازيلي ادواردو، ومع ذلك لعب الفريق بتوازن وهدد مبكرا بعرضية لياسر الشهراني لم تجد المكمل «3» وهجمة أخرى ايضا مرت بلا خطورة، رد عليه السومه بتسديدة في القائم «9»، لتشتعل المباراة ويتبادل الفريقان الهجمات وإن كانت الأفضلية الميدانية زرقاء إلى أن حلت الدقيقة 36 التي شهدت هدف الهلال الأول من تسديدة قوية انحرف اتجاهها لتسكن شباك المسليم، وقبل أن يطلق الحكم البولندي صافرة نهاية الحصة الأولى خطف السومه هدف التعديل من خطأ قاتل من الشهراني الذي كان أحد أبرز نجوم المباراة.

الحصة الثانية كانت بدايتها اهلاوية وسدد السومة كرة قوية تصدى لها المعيوف 47رد عليه سالم بتسديدة من كرة تلقاها من كاريليو لكن المسيليم أنقذ الموقف 49، ليفرض الهلال سيطرته ويهدد كثيرا، وسدد كنو بجانب القائم 55، ثم محاولة لكاريليو من تمريرة ماكرة من كنو تصدى لها المسيليم، وأنقذ المعيوف مرماه من تسديدة عسيري 68، وأمام الأفضلية الزرقاء كان من الطبيعي ان يسجل الهلال ففعل ذلك عن طريق هدافه غوميز الذي تلقى تمريرة كويلار 70، وعاد غوميز ليسجل هدفا ثالثا بعد عرضية من الشهراني لكن مساعد الحكم رفض احتسابه 74، وتوغل كاريليو بكرة خطرة لكن المسيليم تدخل 80، وكاد ليما يعدل النتيجة للأهلي بتسديدة قوية جدا ارتدت من العارضة 81، وأنقذ المسيليم مرمى الأهلي من هدف من جيوفينكو 88، لكن الهلاليين أبوا الا أن ينهوا المباراة بهدف ثالث جاء قبل النهاية بدقيقة عن طريق المدافع البديل علي البليهي رأسية هادئة بعد أقل من دقيقتين من دخوله.








وقع رسمياً مع رئيس النادي أمس
مدالله العليان هلالياً لثلاثة أعوام بدءاً من الموسم القادم


جانب من التوقيع


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

أعلن نادي الهلال مساء أمس التوقيع رسميا مع لاعب فريق التعاون مدالله العليان «24 عاماً» وبعقد لمدة ثلاثة مواسم اعتبارا من الموسم المقبل.

جاء توقيع العقد مع رئيس النادي الأستاذ فهد بن نافل في مقر النادي، وجاء توقيع الهلال اللاعب بعد دخوله في الفترة الحرة «الستة أشهر»التي تسمح له التوقيع مع أي فريق يرغب اللعب له، وكانت المفاوضات الهلالية مع اللاعب لم تستمر لفترة طويلة، حيث تم الاتفاق بين الطرفين في فترة وجيزة نظراً لرغبة الطرفين المتوافقة.





الوسط الرياضي يفجع بوفاة اللاعب خميس الهلال


الجماهير الهلالية رفعت لافتة في مباراة الأمس « رحمك الله ياخميس»


فُجع الوسط الرياضي والجماهير الرياضية فجر أمس بوفاة لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق اللاعب خميس العويران بعد معاناة طويلة مع المرض.

واللاعب خميس العويران - رحمه الله - يعد واحداً من أبرز النجوم الذين مثلوا منتخبنا وفريقي الهلال والاتحاد وحقق معهما عدداً من الإنجازات والبطولات خلال مسيرته الكروية.

بدأ رحلته الكروية من خلال الهلال بدءاً من الفئات السنية عام 1987، ومن ثم انتقل إلى الفريق الأول وكان أحد ابرز اللاعبين السعوديين في مركز المحور، ومن ثم انتقل

إلى نادي الاتحاد في موسم 2001 ، ومع المنتخب السعودي الذي مثله لمواسم عديدة لأكثر من 10 سنوات، وأيضاً حقق معه عدداً من الألقاب والإنجازات، كان أبرزها كأس

آسيا لعام 1996، ومشاركته مع المنتخب في مونديالي 1998 و2002 في فرنسا وكوريا واليابان على التوالي.





صح لسانك


صالح الشهري


- عقد الشهري عرض وطلب يا هلاليين

(رئيس الرائد)

- أحبطت اللاعب





فواصل


- استقالة رئيس رابطة المحترفين جاءت متأخرة، فالوضع في الرابطة لا يشهد وجود عمل منظم، وهناك قصور كبير في العمل والأداء. ومن المهم جدًا أن يكون البديل شخصًا مؤهلاً ويملك الخبرة والمعرفة الكافية التي تتوافق مع المنصب الذي سيتولاه.

***

- من المفترض أن يكون رئيس رابطة دوري المحترفين القادم أحد خريجي العمل الإداري في الأندية المتميزين. وليس كالسابق يمارس العمل لأول مرة.





كاريكاتير




رشيد السليم










«الزعيم» يواصل سطوته على الأهلي.. ويسقطه بثلاثية


الدوسري افتتح التسجيل في الدقيقة 37


مكة المكرمة - تركي الغامدي،

استمر الهلال في هيمنته على مواجهاته مع الأهلي، وفاز عليه من جديد ليلة البارحة بنتيجة 3- 1 على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في لقاء مؤجل من الجولة الـ11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأحكم "الزعيم" قبضته على المباراة، وسيطر على معظم مجرياتها، وكان هو الطرف الأفضل والأكثر خطورة، وكان بإمكانه أن يخرج فائزاً بنتيجة أكبر، لكنه اصطدم بتألق حارس الأهلي ياسر المسيليم الذي أنقذ مرمى فريقه من أهداف محققة، في المقابل لم يكن "الراقي" سيئاً، إذ فرض لعبه وأسلوبه في بعض مجريات المواجهة، وهدد مرمى خصمه أكثر من مرة، لكن الحظ لم يحالفه، إذ تكفل القائم بالتصدي لهدف محقق للمهاجم السوري عمر السومة في الشوط الأول، وأنقذت العارضة مرمى الهلال من هدف آخر إثر الكرة القوية التي سددها المدافع البرازيلي ليما في الشوط الثاني.

ووصل "الأزرق" للنقطة الـ27 في وصافة الترتيب بفارق نقطتين عن النصر المتصدر مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام الفيصلي، أما الأهلي فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الرابع.

واحتاج الهلال إلى 37 دقيقة لترجمة تفوقه وهز شباك الأهلي بواسطة لاعب منتصف الميدان المتألق سالم الدوسري الذي سدد كرة أرضية غيّر المدافع محمد خبراني اتجاهها وغالطت المسيليم واستقرت في الشباك هدفاً أولاً، وفي آخر دقيقة من عمر الشوط الأول استغل لاعب منتصف الميدان البرازيلي سوزا خطأ المدافع ياسر الشهراني ومرر كرة للسومة الذي انفرد بالحارس عبدالله المعيوف وسدد الكرة بين قدميه هدف التعادل "45".

في الشوط الثاني رجح المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز كفة الهلال مستغلاً خطأ دفاعياً وسدد الكرة داخل مرمى المسيليم هدفاً ثانياً "70"، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الأهلي عن تسجيل هدف التعادل تكفل المدافع البديل علي البليهي بمهمة إطلاق رصاصة الرحمة على الخصم بتسجيله الهدف الثالث من كرة رأسية "90".




الهلال وصل إلى النقطة 27





‏وفاة لاعب المنتخب السعودي السـابق خمــيس العــويــــران


خميس العويران -رحمه الله- يرفع كأس الخليج


الرياض - "الرياض"

انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس الثلاثاء لاعب المنتخب السعودي وناديي الهلال والاتحاد سابقاً خميس العويران، وتمت الصلاة عليه -أمس- بعد صلاة العصر في مسجد البواردي.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.





‏المدرج «الأزرق» ينعى العويران


جماهير الهلال رفعت اللافتة في ملعب المباراة


الرياض - خالد العمار

رفعت جماهير الهلال في مدرجاتها لافتة لرثاء اللاعب السابق خميس العويران -رحمه الله-، في مواجهة "الزعيم" أمام الأهلي على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض لصالح الجولة الـ11 المؤجلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وستخصص إدارة النادي العاصمي دخل الحضور الجماهيري في إحدى المباريات المقبلة لأسرة العويران.

وكان العويران قد بدأ مسيرته الكروية مع "الزعيم" في عام 1987 واستمر مع الفريق حتى 2001، وانتقل بعدها إلى الاتحاد حتى أعلن اعتزاله عام 2007، محققاً العديد من الإنجازات المحلية والقارية المهمة، كما مثل المنتخب السعودي تسعة أعوام من عام 1995 حتى عام 2004 وشارك في 71 مباراة دولية بقميص "الأخضر" وكان من الركائز المهمة في تشكيلة المنتخب بكأس آسيا 1996 الذي توج به المنتخب الوطني، كأس القارات 1997، كأس العالم 1998، 2002، وكأس آسيا 2004





دنيا الرياضة




الهلال يضم مدالله العليان لثلاث سنوات




متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال، يوم الثلاثاء، تعاقده رسميا مع اللاعب مدالله العليان للانضمام إلى الفريق قادما من التعاون بعقد يتمد إلى ثلاث سنوات، ونشر الحساب الرسمي للهلال صورة للاعب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق عليها: مدالله العليان هلالي.





لوشيسكو: فوزنا مستحق.. ونجحنا في استغلال المساحات في دفاع الأهلي




متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد مدرب الهلال رزافان لوشيسكو، أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً على الأهلي، مبيناً أنه قرر عدم الدفع بمحترف الفريق الإيطالي جوفينكو أساسياً بسبب عامل الإرهاق الذي يعاني منه اللاعب بسبب ضغط المباريات.

وقال لوشيسكو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: حققنا انتصاراً مستحقاً، نجحنا في استغلال المساحات في دفاع الأهلي، وبرز تفوقنا في الشوط الثاني، وأضاف: "كنّا الافضل في اللعب والاستحواذ ، استغلينا المساحات في الخلف واستطعنا التسجيل والانتصار.

وأشار مدرب الهلال إلى أن عامل الإرهاق ظهر على لاعبي الأهلي خلال الشوط الثاني، لذلك تعمد الدفع بجوفينكو خلال الشوط الثاني.

وأشاد لوشيسكو بأداء مدافعي الفريق محمد الجحفلي وعبدالحافظ، مشيراً إلى أنهما قدما مستوى جيداً خلال مجريات المباراة، منوهاً إلى أن مدافع الفريق الكوري جانغ دخل إلى مرحلة التأهيل، تأهباً للجاهزية والمشاركة خلال المباريات المقبلة.





غوميز: نجحنا في تحقيق الفوز على منافس قوي




متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد محترف الهلال وهدافه الفرنسي غوميز، أن فريقه حقق الأهم من مواجهة فريقه أمام الأهلي والتي كسبها الهلال ثلاثة أهداف مقابل هدف.

واكد غوميز في تصريح تلفزيوني عقب المباراة أن المواجهة كانت مثيرة مع فريق قوي مثل الأهلي، مبيناً أن فريقه تمكن من تحقيق الفوز المهم.

ووعد غوميز، الجماهير الهلالية بمواصلة بذل الجهود من أجل تحقيق البطولات وإسعاد جماهير النادي.





الهلال يضرب الأهلي بثلاثية ويقترب من صدارة الدوري




متابعة - الرياض الإلكتروني

حقق الهلال فوزاً مهماً وغالياً على ضيفه الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد جامعة الملك سعود، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للهلال كلاً من سالم الدوسري (38)، وأضاف غوميز عند الدقيقة (70)، وعزز علي البليهي تقدم فريقه بإضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 89 من عمر المباراة، فيما سجل للأهلي، عمر السومة (45).

بهذه النتيجة ارتفع الهلال برصيده من النقاط إلى 27 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 23 ليبقى في المركز الثالث.
































الهلال يضرب.. والأهلي يتفرج


أمس ينطلق سالم الدوسري والبيروفي أندريه كاريلو لاعبي الهلال
فرحًا بعد تسجيله الدوسري الهدف الأول لفريقه



استمرَّ فريق الهلال الأول لكرة القدم في فرض سطوته على ضيفه الأهلي في مبارياتهما، حيث تغلَّب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب جامعة الملك سعود في مباراة مؤجَّلة من الجولة الـ 11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ورفع الأزرق رصيده إلى 27 نقطة بينما تجمَّد رصيد الأهلي عند 23 نقطة في المركز الرابع.. وفي ال





العليان هلاليّا.. والتعاون يصعد ويشكو


أمس فهد بن نافل رئيس الهلال لحظة توقيعه العقد مع مد الله العليان
مدافع فريق التعاون الأول لكرة القدم (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض - الرياضية

وقَّع فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، رسميًّا، أمس، عقد انتقال مد الله العليان، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، إلى بطل آسيا لمدة ثلاثة أعوام، ابتداءً من الموسم المقبل.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر تعاونية عن أن إدارة محمد القاسم، بدأت خطواتها من أجل تحضير ملف شكوى ضد الهلال بعد توقيعه مع العليان، مستندةً في ذلك إلى بندٍ في عقده، يفرض على اللاعب انتظار عرض التجديد من التعاون حتى الأشهر الثلاثة الأخيرة.
وتنص لائحة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم على أنه يحق لأي نادٍ التفاوض مع أي لاعب يدخل الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ناديه الأصلي.
من جانب آخر، أوضحت لـ “الرياضية” مصادر هلالية، أن الإدارة الزرقاء، ستبدأ من اليوم بالتفاوض مع إدارة التعاون لشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًّا.





الهلال يتمسك بالثاني ويقترب من الصدارة
أهداف جوميز وسالم ترتفع إلى 9


أمس سالم الدوسري لاعب الهلال يحتفل بهدفه في مرمى الأهلي
وتبدو الحسرة على دجانيني والكولمبي كويلار



الرياض ـ أحمد الخلف، عبد الإله المرحوم

عزز فريق الهلال الأول لكرة القدم مركزه في وصافة ترتيب فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه على الأهلي “3ـ1” في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب الملك سعود في الرياض والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة.
ورفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة خلف النصر المتصدر بـ29 نقطة، مع بقاء مباراة مؤجلة للهلال أمام الفيصلي يخوضها في الـ20 من يناير الجاري، وفي المقابل تجمد رصيد الأهلي عند 23 نقطة في المركز الرابع.
وسجل أهداف الهلال سالم الدوسري وجوميز وعلي البليهي، ليرفع الدوسري عدد أهدافه في الأهلي دوريًّا إلى أربعة, بينما رفع جوميز أهدافه في الفريق نفسه إلى خمسة منها أربعة أهداف في الموسم الجاري، ويعد هدف البليهي الأول له في مرمى الأهلي.

نظام أوروبي
رتب مسؤولو الملابس في فريق الهلال القمصان، التي سيرتديها اللاعبون بصفة أساسية أمام الأهلي، بحسب أرقام القمصان، وكذلك الحال بالنسبة للاعبي الأهلي، يأتي ذلك بحسب تنظيمات رابطة دوري المحترفين السعودي، وما تتبعه الروابط الأوروبية.

مفاجأة التشكيلة
تفاجأت الجماهير الهلالية بالتشكيلة الأساسية، التي ضمت سلمان الفرج قائدًا للفريق، الذي عاد أخيرًا بعد الإصابة العضلية، والاستعانة بعبد الله الحافظ في قلب الدفاع، مع وجود محورين كويلار ومحمد كنو.

ترتيب وتنظيم
حضر ممثلون عن الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي في وقت مبكّر، للوقوف على آخر الترتيبات والتنظيمات المصاحبة للمباراة الهلال والأهلي، والاطلاع على كل ما يتعلق بالمواجهة.

معايير الحوكمة
نظَّمت إدارة نادي الهلال فعاليات مصاحبة لمباراة فريقها والأهلي، التي شهدت إقبالاً كبيرًا من الجماهير، واشتملت على ألعاب ترفيهية للأطفال وأخرى للكبار، حيث تحرص الإدارة الهلالية على الإيفاء بمتطلبات الهيئة العامة للرياضة وفق معيار الحوكمة، الذي يساهم في زيادة الدعم المالي للأندية.

الأزرق يرفض الراحة
يؤدي فريق الهلال الأول لكرة القدم، مساء اليوم، تدريباته عند الساعة السادسة مساءً في مقر النادي، استعدادًا للقاء الوحدة السبت المقبل ضمن الجولة الـ14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الرياض.
وشدد الروماني رازفان، مدرب الفريق، على اللاعبين بالحضور وأداء التدريبات في الموعد المحدد، نظرًا لأهمية المرحلة المقبلة التي سيلعب فيها الهلال 5 مباريات في بقية هذا الشهر أمام ،الوحدة، والاتفاق في كأس الملك، والفيصلي والشباب وأبها .





رازفان: حققنا فوزا مستحقا


أمس الروماني رازفان مدرب فريق الهلال يحتج أمام مساعد الحكم


الرياض - حمد الصويلحي

أوضح الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن فريقه حقق فوزًا مستحقًا أمام الأهلي، وقال خلال المؤتمر الصحافي: “لعبنا مباراة قوية، استحوذنا على الكرة وتحكمنا في المباراة، واجهنا معضلة في التحول من الدفاع للهجوم، خاصة أن الأهلي يملك رباعي خطير في المقدمة”. وأضاف: “عانى الفريقان من الإرهاق واتضح ذلك في الشوط الثاني، لا توجد مباراة أهم من أخرى، نخوض كل ثلاثة أيام مباراة، وهذا لا يتحمله أفضل لاعب في العالم، لذلك من الواجب التدوير”. وعن عدم إشراك جيوفينكو من البداية، أضاف: “جوفينكو لعب آخر 5 مباريات، وأشواط إضافية أمام الفيصلي، فضّلت أن يلعب في الشوط الثاني ليكون أكثر نشاطًا”.





‏الأزرق يحافظ على سجله دون هزائم في 7 مباريات
‏4 أعوام.. الهلال لا يخسر من الأهلي


أمس ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال يحتفل مع علي البليهي زميله
بعد تسجيل الأخير الهدف الثالث في مرمى الأهلي، ويظهر البلايلي



الرياض ـ متعب العبد الهادي

نجح فريق الهلال الأول لكرة القدم في المحافظة على سجله خاليًا من الهزائم أمام الأهلي للمباراة السابعة على التوالي، بعدما انتصر عليه أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبلغ عدد انتصارات الهلال في تلك الفترة خمسة، بينما حضر التعادل مرتين. وكان آخر فوز حققه الأهلي على الهلال دوريًّا في 24-4-2016، ووقتها حسم الأهلي المباراة بنتيجة “3ـ1”، سجل عمر السومة هدفين وحسين المقهوي هدفًا، بينما أحرز إدواردو هدف الهلال، وفي الموسم نفسه رد الهلال اعتباره وفاز بهدفين مقابل هدف.

إبعاد احترازي
أبعد المنظمون لمباراة الهلال والأهلي مشجعًا أهلاويًّا كان يحمل شالاً باللونين الأبيض والأخضر، ويوجد في المنطقة المخصصة للجماهير الهلالية، وجاء قرار الإبعاد احترازيًا حتى لا تحدث مشكلة أثناء سير المباراة. يذكر أن نسبة جمهور الهلال من مدرجات الملعب بلغت 70 في المائة، بينما بلغت نسبة جماهير الأهلي 30 في المائة.

طريقة كاريلو
اصطحب البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، طفله إلى أرضية الملعب، وسمح له بالتقاط الصور التذكارية والجماعية مع لاعبي الهلال قبل انطلاق المباراة، ثم اصطحبه بعد ذلك اختصاصي التدليك إلى والدته في المدرجات، حيث سبقه الكولومبي كويلار في اتباع هذه الطريقة.





‏جوميز يعادل حمد الله


أمس الفرنسي جوميز لاعب الهلال يعبر عن فرحته بعد هدفه
في الأهلي ويبدو جيوفينكو زميله الإيطالي



الرياض ـ متعب العبد الهادي

رفع الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، رصيده من الأهداف إلى عشرة، وذلك بعد تسجيله هدف فريقه الثاني في مرمى الأهلي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبالهدف يكون جوميز قد تساوى مع عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر، في صدارة الهدافين.
ويعد هدف جوميز الخامس له في الأهلي، منذ انضمامه إلى الهلال، منها أربعة أهداف في الموسم الجاري.





تبرير مرفوض


أمس الفرج يتحدث إلى الحكم قبل أن يشهر له الأخير البطاقة الصفراء


رغم تبريرات سلمان الفرج قائد فريق الهلال لحكم مباراة فريقه أمام الأهلي بعدم ارتكابه خطأ إلا أن سيمون مارسينياك الحكم البولندي رفض تبريراته وأنذره..





لوحة حزينة


أمس تبدو اللوحة وعليها صورة العويران والدعوات له بالرحمة والمغفرة


نصبت جماهير الهلال لوحة كبيرة في أحد جوانب ملعب الملك سعود نعت فيها خميس العويران لاعب الفريق السابق الذي توفي صباح أمس بعد معاناة مع المرض..





المعيوف: هدفنا استرداد اللقب


الرياض ـ حمد الصويلح

نوه عبد الله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم بالمجهود الكبير الذي بذله زملاؤه اللاعبون أمام الأهلي أمس، وتوجوه بتحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحصد النقاط الثلاثة، مشيرًا إلى أن هذا الانتصار سيشكل دفعة كبيرة للفريق في مقبل المباريات. وقال: “أمامنا برنامج صعب ومضغوط، حتى نهاية يناير الجاري، سنلعب خمس مباريات قوية في أقل من ثلاثة أسابيع، لكن الجميع جاهزون ومصممون على تقديم كل ما عندهم والالتزام ببرنامج الجهاز الفني”. ووعد المعيوف جماهير الهلال بالمحافظة على الانتصارات الدورية من أجل استرداد لقب الدوري.





الكرة السعودية تودع خميس




الرياض ـ أحمد الخلف

خميس العويران
1973 - 2020

ودع الوسط الرياضي أمس خميس العويران، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق، وناديي الهلال والاتحاد، عن عمر 47 عامًا بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلًا. ويعد اللاعب الراحل من أبرز النجوم الذين كتبوا أساميهم بحروف من ذهب في تاريخ الكرة السعودية ونادي الهلال بشكل خاص والذي تدرج في فئاته السنية منذ عام 1987 وحتى عام 2001 الذي شهد انتقاله إلى نادي الاتحاد.

بداياته
بدأ مسيرته الرياضية في درجة الناشئين بنادي الهلال، وسجل في النادي عن طريق ناصر الأحمد إداري فريق الناشئين في ذلك الوقت دون مقابل. واستمر خميس رحمه الله ثلاثة أعوام في درجة الناشئين وكان يدربه في ذلك الوقت شيكاريه المدرب البرازيلي، بعدها صعد إلى درجة الشباب واستمر مع الفريق ثلاثة أعوام تحت إشراف عبدالعزيز العودة المدرب السعودي وحقق الفريق في هذه الدرجة العديد من البطولات. وفي عام 1993م صعد إلى الفريق الأول وحقق معه أول بطولة وهي كأس الاتحاد وكان يدرب الفريق البرازيلي كاندينو، وتوالت الإنجازات بعدها وظل كذلك حتى عام 2001 ثم انتقل بعدها إلى نادي الاتحاد، وبقي فيه حتى اعتزاله عام 2007 م.

المدربون
أشرف على تدريبه العديد من المدربين أصحاب الخبرات الكبيرة إذ أشرف عليه البرازيليان إيفو وكابرال.
وعلى صعيد المنتخب السعودي الأول تدرب على يد كل من البرازيلي زوماريو وكارلوس ألبرتو، البرتغالي فينجادا، التشيكي ماتشالا. أما على مستوى فريقه الهلال فقد وصل عدد المدربين الذين تدرب معهم في الفريق الأول اثني عشر مدربًا هم من البرازيل كاندينو، أوسكار، جوبير، باتيتا، الأرروتي، والهولندي هانجيم والرومانيان يوردانسكو وبلاتشي، والألماني هولمان، والكرواتي يوزيك والوطني عبدالعزيز العودة.

مسيرته الدولية
لعب مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال 10 أعوام “1994ـ2004” 105 مباريات، بدقائق لعب بلغت 8408 دقائق، لم يتلق في مشواره أي بطاقة حمراء، وتلقى 7 بطاقات صفراء فقط. ساهم العويران في صعود الأخضر إلى نهائيات كأس العالم 1998 و2002 وشارك فيهما، كما شارك مع الأخضر في بطولة كأس القارات 1997م.


الدوخي: العويران اسم لن يمحى
قدم أحمد الدوخي لاعب فريق الهلال والاتحاد الأسبق والمنتخب السعودي عزاءه للوسط الرياضي ولذوي خميس العويران الذي وافته المنية أمس.
وقال لـ”الرياضية” الدوخي: هو ذكرى لن تنسى، لا أستطيع أن أصفه إلا بعبارة “رجل عظيم”، اسم لامع لن يمحى من ذاكرة الرياضة السعودية، بدأت مسيرتي الرياضية عندما صعدت إلى الفريق الأول في نادي الهلال وكان هو قبلي في الفريق، وكان يوجه لي العديد من النصائح والتوجيهات داخل الملعب وخارجه في بداية مسيرتي.
وأضاف: “يعد خميس من الناس الذين قدموا لي الكثير من الدعم معنويًا ونفسيًا، زاملته في الهلال والمنتخب والاتحاد أيضًا.





الهلال_الأهلي.. ترند بـ 130 ألف تغريدة




جدة ـ عبد الله الغامدي

احتل #الهلال_الأهلي الترند في السعودية والخليج بـ130 ألف تغريدة، فيما بلغ التفاعل نحو مليونين من حيث مشاهدات التغريدات الرئيسة والريتويت والتفضيل والردود.
وتبدلت صدارة اللاعبين في التفاعل داخل الهاشتاق مع مجريات المباراة، إذ كان ياسر الشهراني أولًا بـ 10 آلاف تغريدة، قبل أن يتقدم عليه الفرنسي بافيتمبي جوميز زميله ويصل 12 ألفًا.
ومع تألقه في المباراة ظهر اسم ياسر المسيليم حارس الأهلي في 11 ألف تغريدة، ومن ثم أصبح السومة أولًا بـ 15 ألف تغريدة.
وخطف علي البليهي مدافع الهلال التفاعل الأكبر من بين جميع اللاعبين بنهاية المباراة من خلال ظهور هاشتاق خاص باسمه بلغت تغريداته 24900 وأصبح ضمن الترند السعودي.








أوركسترا رازفان.. احتفالية زرقاء




الرياض ـ الرياضية

اعتاد حساب نادي الهلال على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باللغة الإنجليزية على تهنئة الروماني رازفان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بعد الانتصارات بفيديو الأوركسترا. ويظهر المدرب وهو يؤدي دور قائد الأوركسترا، في إشارة إلى تميزه في قيادة اللاعبين داخل الملعب. وحقق الفيديو الذي نشره الحساب 22 ألف مشاهدة خلال 10 دقائق فقط من نشره.





آخر الأخبار





الهلال يوقع مع العليان.. والتعاون يشكو الأزرق




الرياض - الرياضية

سيكون مدالله العليان أولى قضايا الموسم الرياضي، بعد توقيعه لنادي الهلال لمدة 3 أعوام مقبلة اعتباراً من الموسم المقبل، فيما يجهز الثاني شكوى لتأكيد بطلان توقيعه للفريق العاصمي واستمراريته مع الفريق الأصفر.
وأعلن نادي الهلال، الثلاثاء، تعاقده مع مدالله العليان لثلاثة بعد دخوله الفترة الحرة "الأشهر الستة" التي تجيز له التوقيع لأي نادٍ بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وفي المقابل بدأت إدارة نادي التعاون في تحضير ملف شكوى على نظيرتها في الهلال بعد التوقيع مع اللاعب مستندة على بند في عقده يفرض عليه انتظار عرض التجديد من التعاون حتى آخر ثلاثة أشهر .
وظهر العليان "25 عاماً" بمستويات جيدة خلال الموسم الماضي في 26 مباراة، ويقدم ذات المستويات في الموسم الحالي حيث شارك في 10 مباريات مع فريقه بعد مور 13 جولة على دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.





الهلال يضرب الأهلي.. ويهدد النصر




الرياض - الرياضية

أحكم فريق الهلال الأول لكرة القدم سطوته على الأهلي في مبارياتهما دورياً، حينما تغلب الأول على الثاني بثلاثة أهداف في مقابل هدف واحد، الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولم ينجح الأهلي في تحقيق أي انتصار على الهلال منذ آخر فوز سجله في عام 2016، إذ التقيا في 7 مباريات بعد ذلك فاز خلالها الأزرق في خمس مناسبات، بينما حضر التعادل في مرتين.
وقلص الهلال الفارق بينه وغريمه النصر متصدر الترتيب إلى نقطتين حيث رفع الأزرق العاصمي رصيده إلى 27 نقطة، في وقت يملك مباراة مؤجلة في رصيده، ستمنحه نقاطها الصدارة حال فوزه على الوحدة السبت، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 23 نقطة في المركز الرابع.
سجل للهلال سالم الدوسري 37، وبافتيمبي جوميز 70 وعلي البليهي 90 ، بينما سجل هدف الأهلي عمر السومة الدقيقة 45.
انطلقت المباراة المرتقبة بتهديد أهلاوي على مرمى عبدالله المعيوف مبكراً بتسديدة من السوري عمر السومة ارتدت من العارضة بعد مرور 9 دقائق على انطلاقة المباراة.
وكانت أقرب فرصة للتسجيل من مصلحة الهلال عندما توغل سالم الدوسري داخل حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت جوار القائم الأيسر لياسر المسيليم حارس الأهلي عند الدقيقة 31، وبمتابعة من اللاعب ذاته سدد الكرة مجدداً لتسكن شباك الضيوف عند الدقيقة 37.
ولم يستمر تقدم الهلال أكثر من 8 دقائق إذ نجح السومة في إدراك التعديل لفريقه مستفيداً من خطأ ياسر الشهراني عند الدقيقة 45، وكاد الفرنسي بافتيمبي جوميز أن يرجح كفة أصحاب الأرض بهدف آخر، لكن المسيليم حول تسديدته إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الهلال لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كان السومة قريباً من تسجيل الهدف الثاني لكن المعيوف تصدى لتسديدته، ورد المسيليم بتصدي لتسديدة سالم الدوسري.
وتبادل الفريقان الهجمات وكان الأهلي الأقرب للتسجيل؛ لكن الفرنسي جوميز استفاد من خطا دفاعي وسجل الهدف الثاني والتقدم للهلال عند الدقيقة 70 .
وأطلق البديل علي البليهي رصاصة الرحمة على الضيوف بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز الهلال 3-1.





«الآسيوي» يرشح لوشيسكو لجائزة أفضل مدرب في غرب القارة




الرياض - الرياضية

رشح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الثلاثاء، الروماني رازفان لوشيسكو للحصول على جائزة أفضل مدرب في غرب آسيا، بعد قيادته الهلال إلى لقب دوري أبطال آسيا خلال عام 2019.
وكتب «الآسيوي» عن لوشيسكو: "عاند الحظ فريق الهلال السعودي عندما خسر لقب دوري أبطال آسيا مرتين في المباراة النهائية أمام وسترن سيدني الأسترالي عام 2014، وأمام أوراوا ريد دايموندز الياباني عام 2017 ليظل حلم التتويج معلقاً حتى تحقق في نوفمبر من العام الماضي على يد الروماني رازفان لوتشيسكو.
ووجد الهلال ضالته المنشودة والتي بحث عنها طويلاً مع لوتشيسكو الذي قدم فريقاً متكاملاً استحق أن يكون بطلاً للمسابقة القارية الأهم على مستوى الأندية بعد فوزه على أوروا الياباني (1-0) و(2-0) في المباراة النهائية ليكون اللقب الأول للفريق بنظام المسابقة الجديد الذي تم اعتماده عام 2003".
وضمت قائمة الترشيحات كل من هيليو سوزا بطل خليجي 24 مع منتخب البحرين، بالإضافة إلى فجر إبراهيم مدرب سوريا، فيليكس سانشيز مدرب قطر، وباسم مرمر مدرب العهد اللبناني.











اللاعب خميس العويران الى رحمة الله


خميس العويران رحمه الله


اليوم - الرياض

انتقل خميس العويران اللاعب السابق بالمنتخب السعودي لكرة القدم وناديي الهلال والاتحاد الى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 46 عاما، بعد صراع مع المرض.

وكان خميس العويران بدأ مشواره الاحترافي مع نادي الهلال في الفترة ما بين عامي 1997 و2001، وبعدها انتقل إلى الاتحاد وظل ضمن صفوفه حتى عام 2007، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم، وقد لعب العويران بقميص المنتخب السعودي لمدة عشرة أعوام بين عامي 1994 و2004 .








الهلال: النصر على بعد نقطتين
شدد الخناق على المتصدر بـ 3 في الأهلي .. ويملك مؤجلة


جماهير الأهلي ترمي جوميز بعلب الماء.


«الاقتصادية» من الرياض

انفرد فريق الهلال لكرة القدم بالوصافة وتقدم إلى الأمام للمزاحمة على الصدارة التي يحتلها النصر، إثر فوزه على ضيفه الأهلي 3 / 1 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع الهلال رصيده إلى (27 نقطة) بفارق نقطتين عن النصر المتصدر بـ(29 نقطة) وله مباراة مؤجلة أمام الفيصلي، فيما الأهلي رابعا بـ(23 نقطة).
وضع الهلال نفسه في مكان قريب من الصدارة حين حقق فوزه الثامن في الدوري على حساب الأهلي بثلاثية مقابل هدف بدأها سالم الدوسري بتسديدة قوية مستفيدا من الكرة المرتدة من ياسر المسيليم حارس الأهلي (37). الفرحة الزرقاء لم تستمر سوى دقائق قليلة حيث تمكن السوري عمر السومة من التعديل بهدف نتج عن خطأ لياسر الشهراني في تمرير الكرة (44)، إلا أن الفرنسي جوميز أعاد الهلال للتقدم من جديد بتسديدة يسارية (70) ويحظى بتسجيل «الهدف رقم 300 في الدوري»، وأطلق علي البليهي رصاصة الرحمة بالهدف الثالث برأسية، مستفيدا من الركنية التي نفذها الإيطالي جيوفينكو (89).





إغراق جوميز والبليهي بالماء


الشهراني محتفلا بزميله البليهي بعد الهدف الثالث.


«الاقتصادية» من الرياض

هطلت عبوات المياه على رأس علي البليهي، مدافع فريق الهلال لكرة القدم، من مدرج الأهلي في كلاسيكو الأمس الذي كسبه الأزرق 3 /1 في لقاء مؤجل من المرحلة الـ11 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تسجيله الهدف الثالث في شباك الحارس ياسر المسيليم، وقبله تعرض الفرنسي جوميز، صاحب الهدف الثاني.
ولم يجد البليهي، الذي شارك بديلا للبيروفي كاريلو قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي، بدا من الاحتماء من قوارير جماهير الأهلي، بلوحة إعلانية أرضية في لقطة بدت كأنها احتفالية جديدة، حيث ينتظر أن تحصر القوارير قبل فرض عقوبة انضباطية على إدارة النادي.





لوشيسكو: أرهقنا الأهلي
جروس: اعتمدنا على الهجمات المضادة


«الاقتصادية» من الرياض

اعتبر الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أنهم الأفضل في كل شيء، بعد التفوق في الكلاسيكو أمام الأهلي 3/ 1، لحساب المرحلة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقال "كنا الأفضل في كل شيء، استحوذنا على الملعب طولا وعرضا، هددنا مرمى المنافس، سجلنا ثلاثية رائعة، ونستحق الفوز".
وقال "في شوط اللعب الثاني أرهقنا الأهلي، عطفا على المساحات الكبيرة التي ظهرت بين خطوطهم، هذا الأمر ساعدنا في عملية التحكم في مجريات المباراة"، منبها إلى أن القائمة التي اختارها للعب الكلاسيكو، قدمت المطلوب منها، كافحت فوق أرضية الملعب، وأن احتفاظه بالإيطالي جوفينكو، ودخوله بديلا سببه عدم المجازفة به.
من جهته، قال جروس، مدرب الأهلي "كانت مباراة قوية، اعتمدنا على الهجمات المضادة، الهلال استحوذ واستحق الفوز، لكن فريقنا لم يفقد بعد أمله في المنافسة على لقب الدوري، الذي لا يزال متاحا للفرق المرشحة للظفر به".








  #2  
قديم 08/01/2020, 05:58 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: عالية نجد
مشاركات: 1,412
الله يعطيكم العافيه

على المجهود
  #3  
قديم 08/01/2020, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,386
لله يعطيك العافيه

عالي المستوى بصراحه مجهود كبير تقوم به ونشكرك على كرمك الدائم ولك من العود حبة خشم وأقول الله يعطيك طول

العمر وأنتم كريم والزعماء العالميين يستاهلون

وبالتوفيق للزعيم الملكي



العود ابوعبدالله



  #4  
قديم 08/01/2020, 09:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,148
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
اللهم لك الحمد والشكر نتيجة ومستوى هذا من فضل الله شكراً نجوم الزعيم

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 08/01/2020, 10:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,013
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #6  
قديم 08/01/2020, 10:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,245
مبروك فوز الزعيم وبالتوفيق له ان شاء الله
  #7  
قديم 08/01/2020, 10:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,296

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
الحمدلله والشــــــــكر
مبرووووووووووك الفوز


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #8  
قديم 08/01/2020, 02:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,204
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #9  
قديم 08/01/2020, 02:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 6,527
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي


  #10  
قديم 08/01/2020, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,323
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #11  
قديم 08/01/2020, 04:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,327
بيض الله وجيه جميع منسوبي نادي الهلال
وجماهيره الشقردية
وباذن الله أن تستمر الأفراح
وصعود المنصات
هنيئا لنا بمدرب كبير ولاعبين على مستوى عالي
ورئيس لايعرف سوى العمل والانجاز
الله يحفظ الهلال ويحميه من كيد الكائدين والحاسدين والحاقدين
أتمنى المطالبة بمعاقبة جماهير الأهلي
ماحدث البارحة فضيحة بجلاجل أن يتم رمي لاعب دولي خلوق جدا وهو جوميز
وجها لوجه ، لم تحدث في ملاعبنا من قبل..
أرجو من الادارة القانونية الحفاظ على كرامة اللاعب والفريق بشكل عام .
أما فرحة البليهي فهي أكبر طقطقة جحفلية في دورينا .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube