#1  
قديم 07/01/2020, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,122
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 12 / 5 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








في مباراة مؤجلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء
الهلال في مواجهة نارية مع الأهلي للسباق نحو الصدارة




الجزيرة - عمار العمار:

يواجه الهلال نظيره الأهلي مساء اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، والمباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولا مجال فيها للخسارة أو التعثر حتى بالتعادل في طريقهما للمنافسة على صدارة الدوري، وتقام المباراة على استاد جامعة الملك سعود ( محيط الرعب ) بالرياض عند الساعة 8.00.

مواجهات الفريقين دائماً ما تحفل بالندية والإثارة مما يجعلنا أمام قمة نارية منتظرة ، ويدخل الفريق الهلالي وهو في وصافة الترتيب برصيد 24 نقطة بعدما حقق فوزاً كاسحاً على العدالة في مواجهته المؤجلة بنتيجة 7 / 0 ويريد الفوز لتقليص الفارق مع المتصدر المؤقت النصر إلى نقطتين قبل مواجهته المؤجلة الأخيرة مع الفيصلي التي سيستعيد من خلالها الصدارة ، وسيلعب الفريق الهلالي وسط ظروف صعبة نظير الإرهاق والإصابات المتلاحقة ويدرك أهمية المباراة والحاجة الملحة للنقاط الثلاث، ولذا سيدخل برغبة في الفوز بعدما وصل لدور الثمانية بكأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الفيصلي بركلات الترجيح مما زاد حجم الإرهاق وتراكم المباريات.

أما الفريق الأهلاوي فيدخل المباراة ولا شيء لديه سوى الفوز لتقليص الفارق مع النصر وتضييق الخناق على الهلال كذلك للبقاء في ساحة المنافسة قبل نهاية الدور الأول خصوصاً بعد خسارته أمام الشباب في المباراة الماضية بهدف للاشيء توقف معها رصيده عند النقطة 24 وتراجع للمركز الثالث، وسيرمي الفريق بكامل ثقله من أجل الفوز لكي لا يتوسع الفارق مع المنافسين ، واستطاع الفريق الوصول لدور الثمانية بكأس الملك بعد فوزه على الفيحاء بهدف للاشيء ويرغب في تثبيت أقدامه في مسابقتي الموسم بعد غياب لثلاث سنوات عن البطولات.





جمع 720 نقطة
الزعيم العالمي الأفضل في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية


فريق الهلال بطل القارة الآسيوية


الرياض - واس:

حقق فريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا ووصيف كأس زايد للأندية العربية الأبطال المركز الأول في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية «فئة الأندية» وجمع 720 نقطة، وحل في المركز الثاني فريق الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل الدوري التونسي، وجاء في المركز الثالث فريق الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي وبطل كأس مصر.

وحقق محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول المركز الأول برصيد 510 نقاط، وحل في المركز الثاني اللاعب رياض محرز نجم المنتخب الجزائري ولاعب فريق مانشيستر سيتي الإنجليزي وحصل على 432 نقطة، وجاء ثالثاً اللاعب حكيم زياش نجم المنتخب المغربي ولاعب فريق اياكس امستردام الهولندي وحصل على 86 نقطة.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، نال المنتخب الجزائري بطل كأس الأمم الإفريقية لقب أفضل منتخب عربي لعام 2019م، وجمع 810 نقاط.

بدوره قدم رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر التهنئة للفائزين بجوائز الاستفتاء الخامس الذي ينظمه الاتحاد للعام الخامس على التوالي تقديراً لإنجازات الكرة العربية والمكانة العالية التي وصل إليها نجومها ومنتخباتها وأنديتها.

وأشار إلى أن الاستفتاء شارك فيه مجموعة من كبار الإعلاميين في الوطن العربي حتى يكون الاختيار في مكانه الصحيح، وعبر عن تقديره وشكره للجنة الاستفتاء برئاسة بدر الدين الإدريسي التي بذلت جهوداً كبيرة لإعلان نتائج الاستفتاء بصورة دقيقة، مؤكداً أن الاتحاد العربي سيقيم احتفالاً يليق بالاستفتاء بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العربي لكرة القدم الذي نقدم له كل الشكر والعرفان لدعمه المتواصل للاتحاد.

وأفاد المتحدث الإعلامي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بأنه سيتم إعلان موعد الاحتفال وتكريم الفائزين خلال الأيام القليلة القادمة.





في المؤتمر الصحفي لمواجهة الهلال والأهلي الليلة
رازفان: المباراة صعبة على الفريقين.. ونملك استراتيجية كاملة لخوضها بكل شغف وثقة




«الجزيرة» - نبيل العبودي:

شدد المدير الفني للفريق الهلالي السيد رازافان اوشيسكو على أهمية مباراة اليوم التي ستجمع فريقه الأزرق بفريق الأهلي وقال خلال المؤتمر الذي عقده مساء أمس بصحبة محترف الهلال الكولمبي كويلار نخوض اليوم مباراة هامة ونملك استراتيجية كاملة لخوضها بكل شغف وثقة، على الرغم من أننا لم نحظ بالوقت الكافي للإعداد والاسترجاع بعد بطولتي آسيا وكأس العالم وهذا ما جعل بعض اللاعبين يتعرضون للإصابات نظير الإجهاد، ويعد الاسترجاع على الصعيدين الذهني والبدني من أهم الأمور في هذه الفترة، لضيق الوقت وتقارب المباريات، والفريقان على السواء يملكان إمكانات عالية في النهج الهجومي، والمباراة ستكون قوية وصعبة على الطرفين، خاصة وأن لاعبي الأهلي يمتلكون القوة البدنية العالية بالإضافة الى تميزهم في الهجوم وهما الثنائي السومة ودجانيني.

وعن غياب المحترف الكوري جانغ هيون قال رازفان نمتلك البدلاء الجيدين الذين سيعوضون غيابه فلدينا البليهي والحافظ وجحفلي والأخير قدم أداءً مرضيا في مباراة الفيصلي الأخيرة، ونحن سنلعب المباراة من أجل الحصول على نقاطها الثلاث كاملة، خاصة في ظل جاهزية وعودة اللاعبين سلمان الفرج وعبدالله عطيف.

من جانبه أكد محترف الفريق الهلالي الكولومبي كويلار جاهزيته وزملاءه اللاعبين لمواجهة الليلة أمام الأهلي دوريا، وقال إن تسير استعداداتنا للمواجهة بشكل جيد، وأنا وزملائي جاهزون لخوض المباراة، ومواصلة تحقيق الانتصارات، ويجب على أي لاعب أن يقدم كل مالديه في أي مباراة يخوضها.





الهلال ينهي الإعداد لمواجهة الأهلي الليلة.. والرباعي يواصل العلاج والتأهيل


من مران الهلال امس


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

أنهي الفريق الهلالي مساء أمس تحضيراته الميدانية لمواجهة الليلة التي ستجمعه بفريق الأهلي عند الساعة الثامنة من مساء اليوم على ملعب الهلال بجامعة الملك سعود «محيط الرعب»، في لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتركز المران على الجوانب الفنية، حيث تخلل المران بعض التطبيقات التكتيكية التي يسعى المدير الفني للفريق الهلالي تطبيقها خلال المباراة من خلال مناورة على جزء من الملعب. في حين واصل الرباعي البرازيلي كارلوس إدواردو، والكوري جانغ هيون سو، والسوري عمر خربين وحسن كادش برامجهم العلاجية والتأهيلية، وكان اللاعبون قد دخلوا فور نهاية المران لمقر المعسكر بمقر النادي تأهبا لخوض المواجهة مساء اليوم.








التاريخ الرياضي.. بين طرح العابثين وقناعة العقلاء


بطولات الأندية المعتمدة بالفيفا


«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

قد يُقبَل على مضض التعصب المنتشر في القنوات الفضائية عبر برامجها الرياضية التي أصبحت في أغلبها تتعمد الإثارة المبتذلة؛ لتجاري بذلك المشجع السطحي البسيط الباحث عن مثل هذه النوعية من البرامج السطحية التي لا يمكن أن تناقش مواضيع عميقة ذات مردود إيجابي على الوسط الرياضي، كما لا يمكن أن تكون عامل بناء وإصلاح، بل معظمها يشارك في الهدم من خلال طرح ساذج!

أقول قد يُقبَل ذلك من الإعلام الرياضي طالما لا يوجد من يردعه، ولكن ما لا يمكن قبوله نهائيًّا هو «العبث» في التاريخ الرياضي السعودي الممتدة جذوره منذ عقود؛ فهذا التاريخ المضيء للرياضة السعودية يجب أن يبتعد عنه ثلة المتعصبين؛ ليُترك للعقلاء الذين لا يمكن أن يهينوا التاريخ الرياضي لمجرد الميول والعواطف!

نسوق تلك المقدمة بعد تحقيق فريق النصر بطولة السوبر السعودي التي أكمل من خلالها 25 بطولة رسمية، إلا أن بعض النصراويين لا يزال يعتمد على «الحراج» البطولاتي؛ فبعد تحقيق هذه البطولة أشار بعض النصراويين إلى أنها البطولة رقم 44، وهذا الرقم مضحك جدًّا، ولا يمكن تبنيه من العقلاء في نادي النصر، فضلاً عن عقلاء الوسط الرياضي. ففي بطولات النصر يقولون إنها وصلت إلى 44 بطولات ودية تنشيطية، لا يمكن للعاقل أن يحتسبها بطولة رسمية، مثل بطولة بني ياس وبطولة الجزيرة وبطولة دمشق وبطولة فلسطين وبطولة تركي بن ناصر التي شارك فيها النصر بفريقين، ومنها الفوز على الرجاء المغربي بالمونديال، واللعب في المونديال، واحتسبوا هذه بطولتين، فضلاً عن بطولات المناطق التي تعتبر تصفيات أولية..! نوعية هذه البطولات موجودة عند كل فريق، ولو تم احتسابها لكل الفرق لوصلنا لأرقام كبيرة. فمثلاً لدى الهلال من نوعية هذه البطولات 99 بطولة، ولدى الاتحاد ما يقارب الـ50، وكذلك الأهلي والشباب 48 بطولة، ولكن بعض الفرق لا تتحدث إلا عن بطولاتها الرسمية فقط..!

بقي أن نقول: العبث في التاريخ الرياضي كاد يتوقف على يد تركي الخليوي رئيس فريق التوثيق الذي تم تشكيله في عهد الأمير عبدالله بن مساعد، وخرجت نتائجه كما كان يتوقع العقلاء، ولكنّ العابثين وقفوا لهذه النتائج؛ ليواصلوا عبثهم في التاريخ الرياضي، وهذا ما تحقق لهم بعد إلغاء عمل فريق التوثيق دون أي سبب..!





فواصل


- مباراة الهلال والأهلي اليوم تأتي وسط ظروف فنية هلالية عصيبة وغيابات مؤثرة. وتبدو حظوظ الأهلي أكثر وفرة للكسب بتكامل الصفوف وحضور جميع النجوم.

* * *

- كيف يسمح مذيع برنامج الديوانية لأحد ضيوفه بأن يرفع صوته على ضيف متداخل عبر الهاتف ويتحدث معه بأسلوب غير لائق!؟ يجب أن يحفظ للجميع احترامهم وألا يكون الصوت العالي هو السائد. مع الأسف هناك من يعتقد أن برنامج الديوانية هو ديوانية بيتهم! من زود الميانة على البرنامج! وكثرة المتوافقين معه في الميول حتى من المسؤولين عن البرنامج وأن هذا يعطيه الحق في التطاول على الآخرين.

* * *

- للفرح بالبطولات ثقافة لا يجيدها إلا من تعود عليها وأصبحت جزءًا من ثقافته وقيمه. أما من تنزل عليهم البطولات كقطرة مطر في صحراء قاحلة فالفرح لديهم ببطولة ودية يفوق الفرح ببطولة قارية.

* * *

- سجل البطولات الرسمية سيبقى ثابتًا ولن يتغير مهما حاول المزيفون. ومهما فعلوا وأضافوا من أرقام نسجها الخيال.





كاريكاتير




رشيد السليم










الهلال يبحث عن مطاردة المتصدر.. والأهلي لاستعادة توازنه


الهلال انتصر على العدالة بسباعية


المدينة المنورة - خالد الحربي

يستضيف الهلال نظيره الأهلي مساء اليوم (الثلاثاء) على استاد جامعة الملك سعود عند الساعة الثامنة مساء، في لقاء مؤجل من الجولة 11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بسبب مشاركة الهلال في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ويبحث الفريقان عن الفوز لتعويض مافاتهما من نقاط، إذ من المنتظر أن تحمل المواجهة في طياتها الإثارة والندية طوال الـ 90 دقيقة، نظراً لما يملكه كل فريق من عناصر فنية قادرة على التسجيل والحسم في أي وقت من عمر اللقاء.

ويسعى الهلال في لقاء اليوم إلى مواصلة مسلسل حصد النقاط من أجل الاقتراب من خطف الصدارة، ويعاني الفريق «الأزرق» من الإرهاق بسبب كثرة المباريات في عدد من البطولات في الفترة القصيرة الماضية، ويحتل المركز الثاني وبحوزته 24 نقطة.

ومن المتوقع أن يلعب مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو بالقائمة التي شاركت في اللقاء الماضي أمام العدالة، ويغيب عن المشاركة المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو بداعي الإصابة.

ومن أبرز الأسماء في قائمة الهلال، المدافع علي البليهي ولاعبو الوسط محمد كنو وسالم الدوسري ونواف العابد والبيروفي أندري كاريو، وفي الهجوم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز.

وعلى الطرف الآخر، يسعى الأهلي إلى إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، والقفز لوصافة الترتيب، ويحتل الضيوف المركز الرابع بـ 23 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق السويسري غروس بأسلوب هجومي من أجل حسم اللقاء لمصلحة فريقه، برغم الغيابات العديدة لانضمام عدد كبير من اللاعبين للمنتخب الأولمبي، والحارس محمد العويس بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر دجيانيني تفاريس ولاعبا الوسط البرازيلي جوزيف دي سوزا وعبدالفتاح عسيري.




الأهلي خسر من الشباب في الجولة الماضية





‏لوشيسكو: ليس لدينا وقت كافٍ للإعداد


لوشيسكو أعرب عن ثقته بالبدلاء (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)


الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال رازفان لوشيسكو على أن فريقه سيخوض مواجهة صعبة أمام الأهلي، مشدداً على ثقته بالمدافع محمد جحفلي وخط الدفاع بعد غياب الكوري جانغ هيون سو.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس (الاثنين) للحديث عن مواجهة الأهلي: «‏الأهلي يمتلك قوة بدنية عالية ولاعبين مميزين في الارتداد الهجومي مثل المهاجمين عمر السومة ودجانيني تفاريس، ولاعب منتصف الميدان عبدالفتاح عسيري.. لكننا سندخل المواجهة بثقة كبيرة وإصرار، للظفر بالنقاط الثلاث».

وأضاف لوشيسكو «مواجهة مهمة لنا كونها مواجهة مؤجلة، وغياب هيون سو لن يؤثّر على الفريق لأننا نمتلك البديل الجاهز دائماً في جميع المراكز، وأداء جحفلي في المباراة السابقة كان مرضياً بالنسبة لي».

وتابع «لم نحصل على وقت لإعداد الفريق بشكل مناسب بعد البطولة الآسيوية في ظل ضغط المباريات وتوالي الإصابات على لاعبينا، وبالنسبة للاعبي المحور سلمان الفرج وعبدالله عطيف فهما جاهزان لمواجهة الأهلي، وسأعتمد عليهما في التشكيلة الأساسية».

من جانبه قال لاعب منتصف الميدان الكولومبي غوستافو كويلار: «جاهزون لمواجهة الأهلي، وكان إعدادنا جيداً لهذه المباراة خلال اليومين الماضيين لتحقيق نتيجة إيجابية وتحسين مستوياتنا، ونسعى لكسب النقاط الثلاث ومباراة الكأس الماضية أعطتنا دافعاً أكبر».

على صعيد متصل، ختم «الزعيم» تدريباته استعدادا لمواجهة الأهلي وسط متابعة رئيس النادي فهد بن نافل، وختمت التدريبات بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة لاعبي منتصف الميدان سلمان الفرج وعبدالله عطيف بعد تأكد جاهزيتهما، فيما سيعوض المهاجم صالح الشهري غياب المهاجم السوري عمر خربين بسبب الإصابة، وسيعتمد المدرب رازفان على أندري كاريو، سيستيان جوفينكو، وسالم الدوسري، وغوستافو كويلار في التشكيلة الأساسية، إلى جانب المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز.

من جانب آخر، حقق الهلال المركز الأول في جائزة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بعد أن امتلك في رصيده 720 نقطة، ويأتي بعده الترجي الرياضي التونسي في المركز الثاني والزمالك المصري في المركز الثالث.





‏الرئيس الصامت يصنع المجد


الهلال حقق اللقب القاري


الرياض - شبيب الحقباني

اعتاد متابعو الرياضة على ظهور رؤساء الأندية بشكل كبير يصل إلى حد الإزعاج في وسائل الإعلام؛ لإطلاق التصريحات من الملعب بعد كل مواجهة لفريقهم، كما أنهم لا يتوانون عن المشاركة في البرامج الرياضية اليومية سواءً بالاتصال أو الاستضافة، فضلاً عن الحبر الذي استهلكته الصحف في كتابة التصريحات واللقاءات، وهذا ما جعل مشجعي بعض الأندية يطالبونهم بالصمت والانشغال في تطوير النادي والمنافسة على البطولات، قبل أن يظهر في يونيو الماضي أنموذج صامت آثر الابتعاد عن الظهور الإعلامي دون أن يحدث جدلاً أو يخرج عن النص، مفضلاً أن تتحدث إنجازاته عنه، وهو ما حدث بالفعل مع رئيس مجلس إدارة الهلال فهد بن نافل.

الشاب النحيل الذي دخل قلوب الهلاليين بعد فترة قصيرة من رئاسته لأكبر أندية القارة الصفراء، لا تظهر صورته سوى في توقيع العقود مع الرعاة أو اللاعبين أو في مواجهات «الزعيم» وتدريباته، ولم تعرف المايكروفونات صوته إلا في حديثٍ مقتضب بعد الإنجاز القاري.

وعلى الرغم من الانتقادات التي لاحقته منذ توليه دفة السفينة الزرقاء بسبب التعاقد مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو الذي وُصِف بالمغمور، مروراً بالضغط الذي واجهه بسبب تأخره في التعاقد مع لاعب منتصف الميدان الكولومبي غوستافو كويلار، إلا أن ابن نافل التزم الصمت وراهن على عمله وخطته وسعى خلف تحقيق أهدافه، متوجاً ذلك الصمت والعمل المُتقَن بأضخم عقود رعاية تدخل «الخزينة الزرقاء»، وحقّق خلال ستة أشهر البطولة التي استعصت على «الزعيم» 17 عاماً.

«الرئيس العالمي» حقق أولويات مهمة خلال فترة قصيرة؛ إذ إنه أسرع رؤساء الأندية السعودية وصولا إلى نهائي دوري أبطال آسيا بالنسختين القديمة والجديدة، كما أنه احتاج إلى 150 يوماً فقط لإعادة الكأس القاري إلى خزائن «الزعيم»، وخلال خمسة أشهر من جلوسه على الكرسي الأزرق تم تأسيس شركة نادي الهلال الاستثمارية كشركة مساهمة مقفلة، وهي الأولى من نوعها على مستوى الأندية السعودية، وتُعد تأسيساً لتخصيص النادي وطريقاً لاعتماده على مداخيله بعيداً عن الهبات التي كان يعتمد عليها منذ تأسيسه.




فهد بن نافل





دنيا الرياضة




الهلال ينهي استعداداته للقاء الأهلي




متابعة - الرياض الإلكتروني

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الاثنين استعداداته لمواجهة الأهلي مساء يوم غد في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 11 ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتخلل مران الهلال جمل فنية وتطبيقات تكتيكية ومناورة على جزء من الملعب.

من جهة أخرى واصل رباعي الهلال (كارلوس إدواردو وجانغ هيون سو وعمر خريبين وحسن كادش) برامجهمم العلاجية والتأهيلية.














مدرب الهلال: لم نحظ بوقت كافي للإعداد والاسترجاع بعد آسيا وكأس العالم




متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد رازفان لوشيسكو، أن مباراة الغد أمام الأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ستكون قوية نظير امتلاك الفريقين لإمكانيات عالية في النهج الهجومي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم والخاص بالمباراة، وفيه قال لوشيسكو: «نخوض يوم الغد مباراة مهمة ونملك استراتيجية كاملة لخوضها بكل شغف وثقة، ويملك الفريقان هجومًا جيدًا وإمكانيات مميزة في ذلك، مما يجعل اللقاء قويًا».

وأضاف: «يعد الاسترجاع على الصعيدين الذهني والبدني من أهم الأمور في هذه الفترة نظير ضيق الوقت وتقارب المباريات».

وتابع: «لم نحظ بالوقت الكافي للإعداد والاسترجاع بعد بطولتي آسيا وكأس العالم، وهذا ما جعل بعض اللاعبين يتعرضون للإصابات نظير الإجهاد».











إضافة لمنتخب الجزائر ومحمد صلاح
الهلال الأفضل في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية




متابعة - الرياض الإلكتروني

توج نادي الهلال والمنتخب الجزائري لكرة القدم، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي بجوائز الأفضل لعام 2019، من النسخة الخامسة لاستفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وشارك في الاستفتاء الذي نظم بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم،101 اعلاميا رياضيا من مختلف الدول العربية.

وحاز منتخب الجزائر بطل كأس أمم افريقيا التي اقيمت العام الماضي بمصر، على جائزة افضل منتخب بحصوله على 810 نقاط، متقدما على منتخب قطر بطل أسيا، ومنتخب البحرين بطل كأس الخليج.

وفاز المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي بجائزة افضل لاعب بعدما جمع 510 نقاط، متقدما على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي حصل على 432 نقطة. بينما حل المغربي حكيم زياش نجم اياكس الهولندي في المركز الثالث بـ86 نقطة.

وعادت جائزة افضل ناد لفريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال أسيا ووصيف كأس زايد للأندية العربية الابطال، بعدما جمع 720 نقطة. وتفوق الهلال على كلا من الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال افريقيا وبطل الدوري التونسي، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الافريقي وبطل كأس مصر.

وقال الاتحاد العربي إنه سيتم لاحقا اختيار الشخصية الرياضية العربية الاكثر تأثيرا خلال العام 2019، وإنه سيتم إعلان موعد الاحتفال وتكريم الفائزين خلال الأيام القليلة القادمة.








جحفلي أساسيا.. وجروس يستعين بالبوسني




الرياض ـ عبد الإله المرحوم
جدة ـ أحمد اللوقان

أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتجه للإبقاء على عبد الله عطيف، وسلمان الفرج بديلين، مقابل الاعتماد على الثنائي محمد كنو، والكولومبي جوستافو كويلار في خط الوسط، اليوم، أمام الأهلي في المباراة “المؤجَّلة” من الجولة الـ 11 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأضافت المصادر نفسها، أن لوشيسكو اعتمد على محمد جحفلي المدافع إلى جوار علي البليهي، بديلاً للكوري جانج هيون سو، قلب الدفاع، الغائب للإصابة.
في المقابل رأى السويسري كريستيان جروس، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أن الألماني ماركو مارين المنضم حديثاً إلى الفريق ليس في كامل جاهزيته للمشاركة في مباراة بهذه الأهمية، بينما لا يزال سعيد المولد يعاني من تداعيات التهاب في مفصل القدم، يواصل على إثره برنامجه العلاجي.
وشهدت قائمة الفريق الغربي التي وصلت الرياض أمس حضور البوسني إيرفن زوكانوفيتش، المدافع، إلى جانب بقية الأسماء، في مقدمتها عمر السومة، ودجانيني تفاريس، ويوسف بلايلي، ثلاثي الهجوم.





مدرب الهلال يركز على البناء من الخلف والركلات الثابتة
عطيف والفرج خارج التشكيل الأساسي


أمس عبد الله عطيف لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم يتأهب لاستقبال الكرة
أثناء التدريبات قبل موقعة اليوم أمام الأهلي المؤجلة من الجولة الـ 11 لدوري كأس
محمد بن سلمان للمحترفين.. ويظهر خلفه محمد الشلهوب القائد (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض - عبد الإله المرحوم

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن نية الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإبقاء على عبد الله عطيف، وسلمان الفرج بديلين، مقابل الاعتماد على الثنائي محمد كنو، والكولومبي جوستافو كويلار في خط الوسط، اليوم، أمام الأهلي في المباراة المؤجَّلة من الجولة الـ 11 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفيما يخص بديل الكوري جانج هيون سو، قلب الدفاع، الغائب للإصابة، أوضحت المصادر نفسها، أنَّ محمد جحفلي سيأخذ مكانه إلى جوار علي البليهي.
وتفتقد الصفوف الهلالية في مباراة اليوم لجهود البرازيلي كارلوس إدواردو، والسوري عمر خربين، المنخرطين في برنامج تأهيلي من إصابة في عضلة الفخذ الخلفية، فضلًا عن حسن كادش، الظهير الأيسر.
ميدانيًّا، اختتم الفريق الأزرق تحضيراته بمران مغلق، أجراه مساء أمس على ملعب النادي، وضع من خلاله لوشيسكو اللمسات الفنية الأخيرة، وشهد تركيزًا على بناء الهجمات من الخلف، واستغلال الفرص، وكيفية التعامل مع الكرات المرتدة من المنافس، كما أولى المدرب الركلات الثابتة أهمية بالغة، وشدد على ضرورة التركيز الذهني لتحقيق النقاط الثلاث.





‏لوشيسكو.. انتصار وخسارة غير مؤثرة


حمَّل لوشيسكو الإجهاد مسؤولية إصابات لاعبي الهلال مشددًا على خوض مواجهة
الأهلي اليوم بشغف وثقة.. وفي الصورة التي التقطت أمس لوشيسكو يتحدث
في المؤتمر الصحافي (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ متعب العبد الهادي

تفوَّق الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال، في واحدةٍ من مواجهتين، خاضهما أمام الأهلي منذ توليه الإشراف على الفريق الأزرق، مقابل الخسارة في المواجهة الأخرى.
وقاد لوشيسكو الهلال إلى تحقيق انتصار عريض على حساب الأهلي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بأربعة أهداف مقابل اثنين، قبل تلقي خسارة في العودة بهدف نظيف، لم تُعقه عن التأهل إلى دور الثمانية، من ثمَّ مواصلة المشوار إلى معانقة الكأس القارية.
ويتطلَّع الروماني إلى الاحتفال بأول هدف هلالي تحت إشرافه في مرمى الأهلي على ملعب الجامعة، الذي يحتضن مواجهة الفريقين اليوم، المؤجَّلة من الجولة الـ 11 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.





‏68 مليونا تمنح الضيف الأفضلية


أمس ياسر الشهراني الأغلي في صفوف فريق الهلال من اللاعبين السعوديين
(المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ أحمد الخلف

تفوُق القيمة السوقية لفريق الأهلي الأول لكرة القدم مقدارها في الفريق الهلالي بنحو 68 مليون ريال، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصِّص في الإحصاءات الرياضية والمالية لعالم الساحرة المستديرة.
ويقدِّر الموقع العالمي قيمة الأهلي بـ 263 مليون ريال “70 مليون دولار”، مقابل 194.9 مليون ريال “51.9 مليون دولار” للهلال، الذي يستضيفه في مباراة اليوم المؤجَّلة من الجولة الـ 11 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويأتي البرازيلي جوزيف دي سوزا، محور الأهلي، في صدارة أغلى لاعبي الفريقين بقيمة سوقية، تبلغ 51.3 مليون ريال “13.6 مليون دولار”، فيما يتصدر أندريه كاريلو، الجناح البيروفي، قائمة الهلال بـ 29.9 مليون ريال “7.9 مليون دولار”.
وعلى صعيد اللاعبين السعوديين، يعتلي محمد العويس، الحارس المصاب، قائمة أغلى محليي الأهلي بـ 10.6 مليون ريال “2.85 مليون دولار”، وفي الجهة الأخرى، يتزعم ياسر الشهراني، الظهير الأيسر، اللائحة الزرقاء بـ 8.5 مليون ريال “2.28 مليون دولار”.

تفوق بـ 3 أضعاف
يملك الهلال أفضلية واضحة على الأهلي خلال مواجهاتهما المباشرة في الدوري السعودي للمحترفين، قبل تجدُّد نزالهما اليوم المؤجَّل من الجولة الـ 11 للبطولة.
وحقق بطل دوري أبطال آسيا عشرة انتصارات في 22 مواجهة أمام الأهلي في دوري المحترفين، مقابل ثلاث هزائم فقط، وتسعة تعادلات.
وسجل الهلال في شباك خصمه 33 هدفًا، بينما تلقَّى منه 20 هدفًا، بمعدل أقل من هدف في المباراة الواحدة.
فيما يعتلي عمر السومة، مهاجم الأهلي، لائحة هدافي مواجهات الفريقين برصيد ستة أهداف.وسجل المهاجم السوري أهدافه الستة، بواقع اثنين في الدور الثاني من موسم 2015-2016، وواحد في الدور الأول من موسم 2016- 2017، وثلاثية “هاتريك” في الدور الأول من الموسم الماضي 2018-2019.





كويلار.. الخيار الأول




الرياض ـ أحمد الخلف

يضع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الكولومبي جوستافو كويلار خيارًا أوَّل لقيادة خط الوسط أمام الأهلي في المباراة المؤجَّلة بينهما من الجولة الـ 11 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وعزَّزت المستويات التي قدَّمها اللاعب في بطولة كأس العالم للأندية الماضية ثقة المدرب فيه، لا سيما مع إجادته الأدوار الهجومية والدفاعية، ما يمنح وسط الهلال توازنًا ملحوظًا.
وفضلًا عن المونديال، أظهر كويلار الكثير ممَّا في جعبته خلال ثماني مباريات، خاضها في الدوري بإجمالي 677 دقيقة، إذ هيَّأ أربع فرص لزملائه، كما صنع هدفًا في كأس الملك.
وعلى الصعيد الدفاعي، افتكَّ الكولومبي الكرة خلال مبارياته الثماني في بطولة الدوري 14 مرة، كما أخرج 543 تمريرة ناجحة.





الهجوم أزرق.. والدفاع متكافئ


الرياض ـ الرياضية

يعتلي الهلال نظيره الأهلي بفارق نقطة واحدة مع امتلاكه مباراة إضافية قبل مواجهتهما، اليوم، المؤجَّلة من الجولة الـ 11 لدوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين. ويتقدم الهلال أيضًا على ضيفه من ناحية الفاعلية الهجومية، حيث سجَّل 34 هدفًا في 11 مباراة، خاضها في الدوري، مقابل 23 هدفًا، أحرزها الفريق الغربي في 12 مباراة. دفاعيًّا، تتساوى المعدلات، إذ استقبلت شباك الهلال 12 هدفًا، لقاء 11 هدفًا ولجت مرمى الأهلي.





رحيل برانكو.. أبرز التغييرات




الرياض ـ أحمد الخلف

يخوض فريقا الهلال والأهلي مباراتهما، اليوم، ببعض التغييرات مقارنةً بمواجهتهما الأخيرة، أغسطس الماضي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
ويتمثَّل التغيير الأكبر في استبدال الإطار الفني الأهلاوي، بعدما أطاحت إدارة النادي الغربي بالكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، وأعادت السويسري كريستيان جروس. كما تفتقد كل تشكيلة في مباراة اليوم إلى لاعبين اثنين، خاضا المواجهة القارية، إذ يغيب عن الهلال الكوري الجنوبي جانج هيون سو، وحسن كادش، في المقابل، يدخل الأهلي المباراة دون محمد العويس، حارس المرمى، وعبد الباسط هندي. وعلى صعيد الوجوه الجديدة، أو التي حالت الظروف دون مشاركتها في آخر مواجهة بين الفريقين، يبرز في الأهلي : البرازيلي لوكاس ليما، والجزائري يوسف البلايلي، ومهند عسيري، بينما يتسلَّح الهلال بالكولومبي جوستافو كويلار، وصالح الشهري، وعبد الله عطيف.








قهوة جوميز




نشر الفرنسي بافيتيمبي جوميز، لاعب الهلال، في حسابه على “إنستجرام”، صورة له يقف أمام محل قهوة.
وعلق على الصورة بقوله: “لا يمكنني المرور أمام القهوة دون توقف”.





الحبشي: الهلال أقرب إلى الفوز


جدة ـ عبد الغني عوض

أوضح حسين الحبشي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم سابقًا، أن الهلال مرشح للفوز على الأهلي اليوم في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الحادية عشرة تذبذب مستواه في الفترة الأخيرة.
وقال لـ”الرياضية” الحبشي: “رغم إصابات لاعبي الهلال وخاصة سلمان الفرج وعبد الله عطيف وجوميز، إلا أنه قادر على صنع الفارق في مباراة اليوم و الفوز، لامتلاكه بدلاء لا يقلون كفاءة عن الأساسيين. ورغم الإرهاق الكبير الذي يعاني منه، إلا أنه سيكون مكتمل الصفوف في الوقت الذي يبحث فيه الأهلي عن فوز مهم قد يدفع به للمنافسة على اللقب رغم خسارته من الشباب، التي لا تؤثر إطلاقًا في حظوظ فوزه هو الآخر.





آخر الأخبار





الكلاسيكو بالأرقام.. تفوق هلالي هجومي ودفاع متقارب




االرياض - الرياضية

يتفوق الهلال على منافسه الأهلي بفارق نقطة واحدة مع مباراة إضافية، قبل مواجهة الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود، الثلاثاء، ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع 11 بالدوري السعودي للمحترفين.
وبعيداً عن نقاط الفريقين وعدد المباريات، فإن الهلال يتقدم على الأهلي على مستوى الهجوم وفعاليته، فبطل آسيا سجل هذا الموسم 34 هدفاً خلال 11 مباراة، مقابل 23 هدفاً فقط للفريق الجداوي خلال 12 لقاء.
وفيما يخص عدد التسديدات وجودتها، فإن الأهلي سدد 165 تسديدة هذا الموسم مقابل 162 للهلال، لكن يتفوق الفريق الأزرق على مستوى دقة التسديد، حيث سدد لاعبوه 67 كرة على المرمى مقابل 63 للأهلي.
كذلك يتصدر الهلال ترتيب فريق الدوري من حيث عدد التمريرات برقم يصل إلى 6225 تمريرة مقابل 5177 فقط لمنافسه الأهلي، مما يدل على ميل كتيبة لوشيسكو إلى الاستحواذ والسيطرة، عكس مجموعة جروس التي تفضل اللعب المباشر تجاه المرمى.
دفاعياً، تتساوى معدلات الفريقين بطريقة واضحة، حيث استقبلت شباك الهلال 12 هدفاً مقابل 11 في مرمى الأهلي، مع حفاظ كل فريق على شباكه في 3 مباريات هذا الموسم. أما على مستوى استقبال التسديدات، فسدد لاعبو الخصم 31 تسديدة على مرمى الهلال مقابل 54 تسديدة على مرمى الأهلي.
الجدير بالذكر أن لاعبي الهلال ارتكبوا 134 مخالفة في بطولة الدوري مقابل 171 مخالفة ضد لاعبي الأهلي، الذين حصلوا على 26 بطاقة صفراء عكس الهلال الذي حصل على 14 بطاقة فقط، دون احتساب أي حالة طرد على الفريقين.





لوشيسكو في مواجهة جروس.. أجنحة الهجوم أمام كثافة الارتكاز




الرياض - الرياضية

تتجه الأنظار نحو ملعب جامعة الملك سعود، الثلاثاء، من أجل القمة المؤجلة بين الهلال والأهلي، مع مواجهة تكتيكية خاصة بين رازفان لوشيسكو وكريستيان جروس. يلعب المدربين بخطة 4-2-3-1 في معظم المباريات، لكن مع تطبيق مختلف لكل جانب، حيث يفضل الروماني لوشيسكو الضرب من الأجنحة، بينما يراهن السويسري جروس على العمق وإغلاقه أمام منافسيه.
رازفان مدرب هجومي بامتياز، يفضل اللعب من الأطراف، يظهر هذا من خلال إحصاءاته وأرقامه في تجاربه السابقة، لذلك من المؤكد استمراره على نفس النهج أمام الأهلي، خاصة مع عدم ثباته عناصرياً على مستوى الارتكاز للإرهاق، لذلك لا خلاف على أهمية سالم الدوسري وأندريا كاريلو في مثل هذه المواجهات.
يلعب الهلال مع لوشيسكو بأكثر من رسم خططي خلال المباراة الواحدة، ولأن المباراة يغلب عليها الطابع البدني في الوسط، فإنه قد يبدأ بكنو وكويلار في المنتصف، لتكون التعليمات صريحة بتقدم الظهيرين ياسر والبريك، مع مطالبة جيوفينكو بالعودة خطوات للخلف تجاه وسطه من أجل الاستلام، مع مهارة لاعبي الهجوم بالثلث الأخير، على مقربة من رأس الحربة جوميز.
جروس في المقابل يعتبر من المدربين المعروف عنهم الانضباط الخططي والصرامة التكتيكية، بمعنى أنه لا يفضل الاندفاع الهجومي أو العودة باستمرار للدفاع، بل يلعب دائماً من أجل التوازن، ويطلب من لاعبيه التمركز الصحيح داخل الملعب، لتقليل المساحات.
يركز كريستيان أكثر على الكثافة العددية بمنطقة الوسط، مما يعني إمكانية مشاهدة سوزا ونوح الموسى بالمنتصف، وأمامهما دجانيني أو عبد الفتاح عسيري بالتبادل، من أجل الضغط على ثنائية المحور للهلال، ومحاولة الفوز بمعركة الاستحواذ في المنتصف. وعلى الصعيد الهجومي، فإن بلايلي سيتحرك على الخط جهة اليسار مع عسيري يميناً، وفي العمق ثنائية دجانيني والسومة.
يمكن القول بأن الهلال سيركز أكثر على فتح الملعب عرضياً، ومد جوميز بالكرات القطرية والعرضية بواسطة الجناحين، مع حصول جيوفينكو على المساحة المطلوبة على حافة منطقة الجزاء للصناعة أو التسديد، بينما سيركز الأهلي أكثر على عمق الملعب، لاستغلال المساحات المتاحة بين دفاع منافسه وارتكازه أثناء التحولات السريعة، لذلك فإن المعركة الخططية ستكون بين الطرف الهلالي والعمق الأهلاوي، فمن سيفوز؟





لوشيسكو: لا زلنا نعاني من إرهاق الآسيوية والمونديال




الرياض - الرياضية

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن فريقه ما زال بعاني من الإرهاق وضغط المباريات، مشيراً إلى أنهم لم يستطيعوا إعداد الفريق بعد نهاية البطولة الآسيوية.
وييستضيف الهلال نظيره الأهلي غداً الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في مباراة مؤجلة من الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: " حاولنا خلال الأيام الماضية تجهيز الفريق لهذه المباراة المهمة، حيث يعد الاسترجاع على الصعيدين الذهني والبدني من أهم الأمور في هذه الفترة، بسبب ضيق الوقت وتقارب المباريات.
وأضاف لوشيسكو: " نخوض يوم الغد مباراة مهمة ونملك استراتيجية كاملة لخوضها بكل شغف وثقة رغم أننا لم نحظ بالوقت الكافي للإعداد والاسترجاع بعد بطولتي آسيا وكأس العالم، وهذا ما يجعل اللاعبين يتعرضون للإصابات نظيره الإجهاد".
وبين مدرب الهلال أن فريقا الهلال والأهلي يملكان إمكانات عالية في النهج الهجومي ولذلك ستكون مواجهة الغد قوية نظير ذلك.





استقالة مسلي آل معمر من رئاسة الرابطة




الرياض - الرياضية

قدم مسلي آل معمر رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، استقالته من منصبه رسمياً، وذلك عبر تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، مشيراً أنه سينتقل إلى موقع آخر للعمل في القطاع الخاص.
وكتب آل معمر: "بعد ما يقارب عامين، قررت أن أقدم استقالتي من رابطة الدوري السعودي للمحترفين، حيث سأنتقل إلى موقع آخر للعمل في القطاع الخاص".
وأضاف: "أشكر كل الذين عملت معهم، وكل من تعاون معي وأحسن الظن فيني طوال الفترة الماضية، وأرجو المعذرة ممن قصرت في حقه، مع تمنياتي للكرة السعودية بالتفوق والتوفيق".
وكان مسلي قد زُكي رئيساً للرابطة في 11 مارس 2018 لمدة أربع أعوام، خلفاً للمستقيل عازت عزت.





«الجامعة».. تفوق هلالي.. وانتصار شرفي للأهلي




الرياض - الرياضية

يتفوق فريق الهلال الأول لكرة القدم، على نظيره الأهلي، عندما يلتقي الفريقان على ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، حيث سبق وأن توجها في 3 مباريات سابقة في 3 بطولات مختلفة، كسب الهلال اثنتين منها، فيما كسب الأهلي واحدة.
ويستضيف الهلال نظيره الأهلي، الثلاثاء، على ملعب الجامعة، ضمن مباراة مؤجلة من الجولة الـ11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وكسب الفريق الأزرق أول لقاء جمعه بالأهلي على ملعبه، ضمن مباريات الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في نسخته الماضية، بنتيجة 4-3، وحقق انتصاره الثاني، بهدف دون رد، في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال 2018.
وكان الانتصار الوحيد للأهلي على الملعب الجامعي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2019، حيث انتصر بهدف دون رد، لكنه لم يستفد منه لخسارته في مواجهة الذهاب بنتيجة 4-2، إذ تأهل الهلال في مجموع المباراتين إلى ربع نهائي البطولة التي توج بلقبها 24 نوفمبر الماضي.





16 يناير.. الهلال والاتفاق يدشنان ربع نهائي الكأس




الرياض - الرياضية

يدشن فريقا الهلال والاتفاق مباريات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم الخميس 16 يناير الجاري، وفق ما أعلنت عنه لجنة المسابقات في اتحاد القدم، الإثنين، مواعيد مباريات ربع نهائي كأس
وستضيف الهلال نظيره الاتفاق على ملعب جامعة الملك سعود، فيما يحل النصر ضيفاً على العدالة يوم 17 من ذات الشهر، ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، في حين يستضيف أبها الفتح على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، يوم السبت 18 يناير، ويحل الأهلي ضيفاً على الوحدة في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، في ذات اليوم.
وكان الهلال قد تأهل إلى ربع نهائي البطولة على حساب الفيصلي بركلات الترجيح، فيما تأهل النصر على حساب ضمك 4-2، وتأهل الأهلي على حساب الفيحاء 1-0، فيما تأهل الفتح بفوزه على الاتحاد 2-1، وجاء تأهل أبها بعد فوزه على التعاون حامل اللقب 1-0، وتأهل الاتفاق بعد أن اكتسح أحد 7-1، وصعد الوحدة إلى الدور بفوزه على الرائد بركلات الترجيح، وكان العدالة آخر المتأهلين بفوزه على الشعلة 2-0.





«العرب» يتوجون الهلال بأفضلية 2019




الرياض - الرياضية

فاز نادي الهلال بلقب أفضل فريق عربي لعام 2019، حسب الاستفتاء السنوي الخامس الذي أطلقه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم، بمشاركة العديد من الإعلاميين العرب، فيما حل في المركز الثاني فريق الترجي بطل أفريقيا والدوري التونسي، وجاء الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي وبطل كأس مصر ثالثاً.
وتوج الفريق الهلالي في عام 2019، بلقب دوري أبطال آسيا، إضافة إلى حلوله في المركز الرابع في كأس العالم للأندية.
وفاز المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب عربي لذات العام، في حل في المركز الثاني اللاعب رياض محرز نجم المنتخب الجزائري ولاعب مانشيستر سيتي، وجاء الدولي المغربي حكيم زياش لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث.
وعلى صعيد المنتخبات العربية، حقق المنتخب الجزائري بطل كأس الأمم الأفريقية لقب أفضل منتخب عربي، فيما جاء المنتخب القطري بطل آسيا في المركز الثاني، وحل المنتخب البحريني بطل كأس الخليج في المركز الثالث.








"المسابقات" تعلن مواعيد ربع نهائي كأس الملك




علي السلمي - جدة

يقص الهلال والاتفاق شريط منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك، عندما يلتقيان يوم الخميس 16 يناير الجاري، طبقاً لما أعلنته لجنة المسابقات في اتحاد القدم .

ويستضيف الهلال نظيره الاتفاق على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، فيما يحل النصر ضيفاً على العدالة يوم الجمعة 17 من نفس الشهر، في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في حين يستقبل أبها ضيفه الفتح، يوم السبت 18 يناير، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وفي نفس اليوم يحل الأهلي ضيفاً على الوحدة في اللقاء الذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة .





الهلال الأفضل 2019 في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية




د ب أ - الجزائر

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي، ونادي الهلال السعودي، بجوائز الافضل لعام 2019، من النسخة الخامسة لاستفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وشارك في الاستفتاء الذي نظم بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم،101 اعلاميا رياضيا من مختلف الدول العربية.

وحاز منتخب الجزائر بطل كأس أمم افريقيا التي اقيمت العام الماضي بمصر، على جائزة افضل منتخب بحصوله على 810 نقاط، متقدما على منتخب قطر بطل أسيا، ومنتخب البحرين بطل كأس الخليج.

وفاز المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي بجائزة افضل لاعب بعدما جمع 510 نقاط، متقدما على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي حصل على 432 نقطة. بينما حل المغربي حكيم زياش نجم اياكس الهولندي في المركز الثالث بـ86 نقطة.

وعادت جائزة افضل ناد لفريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال أسيا ووصيف كأس زايد للأندية العربية الابطال، بعدما جمع 720 نقطة. وتفوق الهلال على كلا من الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال افريقيا وبطل الدوري التونسي، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الافريقي وبطل كأس مصر.








لوشيسكو: لا وقت للاسترجاع
بسبب ضيق الوقت وتقارب المباريات


عطيف خلال مران الهلال أمس.


«الاقتصادية» من الرياض

أقر الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم, أن الوقت لم يسعفهم للإعداد والاسترجاع قبل مواجهة الأهلي اليوم في المباراة المؤجلة من الجولة الـ11 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين, وقال "يعد الاسترجاع على الصعيدين الذهني والبدني من أهم الأمور في هذه الفترة نظير ضيق الوقت وتقارب المباريات".
وأضاف خلال المؤتمر الصحافي أمس, "لم نحظ بالوقت الكافي للإعداد والاسترجاع بعد بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية التي جرت في الدوحة, ما جعل اللاعبين يتعرضون للإصابات جراء الإجهاد".
وكان الهلال قد خاض مباراة قوية أمام الفيصلي الجمعة الماضي في دور الـ16 في كأس خادم الحرمين الشريفين استمرت حتى ضربات الترجيح التي كسبها الأزرق 6 / 5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2 / 2.
وزاد لوشيسكو, "نخوض اليوم مباراة مهمة, ونملك استراتيجية كاملة لخوضها بكل شغف وثقة, ويملك الفريقان إمكانيات عالية في النهج الهجومي, لذا أعتقد أنها ستكون قوية".
من جهته, أوضح الكولمبي ليوناردو كويلار, أن الاستعدادات للمباراة تسير بشكل جيد, وقال "جاهزون لمواصلة تحقيق الانتصارات, ويجب على أي لاعب أن يقدم كل ما لديه في أي مباراة يخوضها".
فنيا, تخلل مران الهلال أمس عديد من الجمل الفنية, ثم طبق التدريبات التكتيكية, ثم مناورة على جزء من الملعب قبل أن يدخل اللاعبون بعد المران معسكرا في النادي تأهبا لملاقاة الأهلي اليوم.





الاقتراب من النصر
الهلال والأهلي يصطدمان .. والتعثر ممنوع


إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون عنوان مواجهة الهلال والأهلي اليوم في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" في الرياض "الصراع على الوصافة", إلا أن التعثر سيكون ممنوعا, حيث سيحافظ الهلال في حال فوزه أو تعادله على مركزه في سلم الترتيب, إضافة إلى تقليص الفارق بينه وبين النصر المتصدر, فيما سيقفز الأهلي إلى المركز الثاني في حالة كسب اللقاء برصيد 26 نقطة.
وتأجل اللقاء بسبب مشاركة الهلال في نهائيات كأس العالم للأندية 2019 في قطر, الذي تأهل إليه بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.
ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 24 نقطة بالتساوي مع الوحدة, إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف, وتبقت له مباراة مؤجلة مع الفيصلي, بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 23 نقطة بالتساوي مع أبها والرائد ويتقدم بفارق الأهداف.
ولم يعرف الهلال طعم الخسارة من الأهلي منذ لقائهما في الدور الثاني من موسم 2016 حينما فاز عليه في جدة 3 / 1, حيث ألتقى الفريقان في الدوري قبل لقاء اليوم أربع مرات, فاز الهلال في لقائين وتعادل في مثلهما.
ورغم استعادة الروماني رازفان لوشيسكو لخدمات الثنائي سلمان الفرج وعبدالله عطيف لخوض الكلاسيكو, سيفتقد خدمات البرازيلي كارلوس إدواردو, السوري عمر خربين, الكوري الجنوبي جانغ هيون سو, وحسن كادش للإصابة.
واستعاد المدرب السويسري كريستيان جروس خدمات مدافعه معتز هوساوي, لكنه سيخسر خدمات سعيد المولد الذي غادر تدريبات أمس الأول مصابا, إضافة إلى الحارس محمد العويس, والثلاثي عبدالباسط هندي, عبدالله حسون, وعبدالرحمن غريب لوجودهم مع المنتخب السعودي "تحت 23 عاما", فيما لم تتحدد مشاركة صانع الألعاب الألماني ماركو مارين, الوافد الجديد, من عدمها.








  #2  
قديم 07/01/2020, 08:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,386
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



يعطيكم العافية على التغطية المميزة وبالتوفيق للعالمي أمام شقيقينا الأهلي

الله يوفق زعيمنا فوق كل أرض وتحت كل سماء

العود ابوعبدالله
  #3  
قديم 07/01/2020, 09:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,245
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #4  
قديم 07/01/2020, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,105
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #5  
قديم 07/01/2020, 11:28 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,426
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #6  
قديم 07/01/2020, 12:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,204
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #7  
قديم 07/01/2020, 01:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 6,527
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي


  #8  
قديم 07/01/2020, 02:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافيييييه
وبالتوووفيييق للزعيييم الملكي ودمتم ساالمييين ....
  #9  
قديم 07/01/2020, 02:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,148
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
الله يكتب الخير للزعيم والفوز على الاهلي وكسب الثلاث نقاط


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 07/01/2020, 02:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,323
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #11  
قديم 07/01/2020, 04:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,296

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #12  
قديم 07/01/2020, 10:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 209
الف مبروك ‏فوز الهلال على الأهلي بنتيجة 1/3 ‏وبالتوفيق إن شاء الله في ‏المباريات القادمة الف مبروك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube