#1  
قديم 31/12/2019, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,151
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 5 / 5 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








في أول مباراة على ملعبه بعد الآسيوية السابعة
الزعيم العالمي يسعد جماهيره بسباعية في العدالة


فرحة هلالية بالسباعية



احتفل الهلال مع جماهيره الكبيرة بأول لقاء في ملعبه محيط الرعب، بعد تحقيق الآسيوية السابعة ورابع العالم بفوز كبير وعريض على حساب فريق العدالة بسباعية أشكال وألوان، تفنن نجوم الزعيم العالمي في تسجيلها منها ثلاثية (هاتريك) لهداف القارة الآسيوية وأحسن لاعب في دوري أبطال آسيا وهدف لكل من العابد وجوفنكو وكاريلو..

الأجواء في المحيط الأزرق كانت هلالية بكل تفاصيلها، فالفريق وإن لم يكتمل عناصرياً إلا أنه أدى مباراة رائعة كان الأبرز فيها في الشوط الأول جوفنكو والبريك اللذان تناوبا على صناعة الرباعية، فبدأها جوفنكو بصناعة كرة عرضية لنواف العابد الذي استعاد الكثير من وهجه ومستواه، فجهزها لنفسه وغمزها بيسراه على يسار حارس العدالة علي المزيدي، ومن ثم مارس جوفنكو أداءه المذهل وصنع كرة للهداف الكبير قوميز الذي ارتقى للكرة العرضية وسددها رأسية داخل الشباك هدفاً هلالياً ثانياً في الدقيقة 28، وبعدها بست دقائق مرر البريك كرة برأسه لجوفنكو الذي سدد كرة بذكاء من خارج منطقة الجزاء على يسار المزيدي هدفاً ثالثاً، وقبل نهاية الحصة الأولى بخمس دقائق قوميز يستثمر تمريرة البريك ويأخذ الكرة بمهارة ويسددها داخل الشباك هدفاً رابعاً.

وفي الدقيقة 57 قوميز يستثمر تمريرة البريك ويسدد بيسراه داخل الشباك هدفاً هلالياً خامساً، وقبل النهاية بست دقائق البديل صالح الشهري يمر بكرة تلقاها من كاريلو ويسدد الهدف السادس، ومع الدقيقة 90 يمرر قوميز كرة للرائع الماهر كاريلو الذي سجل الهدف السابع متوجاً مستواه الكبير بالاحتفال بالسابعة القارية بسابع الأهداف، ليصعد الهلال للمركز الثاني مع تبقي مباراتين مؤجلتين له مع الأهلي والوحدة.

المباراة شهدت إصابة حكم المباراة في آخر الدقائق إثر اشتراكه مع أحد لاعبي العدالة، فخرج وحل محله المحلي خالد صلوي الذي أكمل قيادة اللقاء.

كما شهدت المباراة حضور عدد من سفراء الدول الذين حضروا اللقاء وباركوا للهلاليين السابعة الآسيوية ورابع العالم، كما شهد اللقاء عودة العابد لمستواه وتألق لافت لقوميز وكاريلو وجوفنكو والبريك وكنو والبليهي وكويلار، كما شهد غياب سالم الدوسري وسلمان الفرج وخربين وإدواردو وعطيف والكوري جانغ هيون.








لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تعلن جدول مباريات الدور الثاني
لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة الـ(23) تشهد ديربي الهلال والنصر.. وديربي جده في الجولة الـ(24)..
وديربي بريدة في الـ(19)



من اجتماع لجنة المسابقات بممثلي الفرق


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

أصدرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين أمس الاثنين 30 ديسمبر 2015م، جدول مباريات الدور الثاني من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي سينطلق يوم الخميس الـ30 من شهر يناير 2020م، على أن يختتم يوم السبت الموافق 30 مايو 2020م. وستشهد الجدولة مواجهات الديربيات الهلال والنصر في الجولة الـ23 في استاد الملك فهد يوم الخميس الـ 24 من رجب القادم في حين سيكون ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي في الجولة الـ24 يوم السبت الـ18 من شهر شعبان القادم، أما ديربي بريدة بين التعاون والرائد فسيكون في الجولة الـ19 يوم السبت الـ28 من شهر جمادى الآخرة 1441هـ. وكانت لجنة المسابقات قد عملت طوال الأسبوع الماضي على التنسيق مع ممثلي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020م، وعقدت معهم اجتماعا أمس الأول الأحد في مقر الرابطة بالرياض، وذلك لمناقشة مواعيد مباريات الأندية المرتبطة بالمشاركة الآسيوية والخروج بالحلول المناسبة لها.

وقد أكد الأستاذ أحمد الراشد رئيس لجنة المسابقات أن اللجنة راعت اللائحة التنظيمية للدوري والمعايير المعلن عنها مسبقا قبل بداية الموسم، مشددا على حرص اللجنة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة بشكل عام، والمشاركين آسيويا بشكل خاص، مما استدعى مناقشة جميع الأندية المشاركة آسيوية في الجدولة إلى قبل أن تعقد اجتماع حضره ممثل عن كل ناد، من أجل أن يتم الإعلان عن جدول الدور الثاني بأفضل شكل ممكن.

وعن تعرض الأندية المشاركة آسيويا لضغط المباريات، أشار الراشد إلى أن المشاركات الآسيوية والعربية وتوقفات أيام فيفا، إضافة إلى الإيقاف المفاجىء للدوري من أجل المشاركة في كأس الخليج ومع تزامن العشر الأواخر وعيد الفطر في نهاية الموسم، كل هذه الظروف وضعت اللجنة أمام خيارات محدودة، منوها إلى أن مثل هذه الظروف قد تحدث في أغلب دوريات العالم المحترفة.وجاء جدول مباريات الدور الثاني لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على النحو التالي:











متى تنتهي مشاكل لجنة المسابقات..؟!




«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

منذ مواسم عدة، ولجنة المسابقات تعبث بجدولة الهلال في الدوري، ترهقه مرات، وترفض طلباته مرات ومرات، صمت الهلاليون، ولكن إلى متى والصمت يعلو محيا الهلاليين..؟.

لن نتحدث عن مواسم خلت، وسنكتفي بما حدث في الموسم الماضي، إذ ضُغط على الهلال بشكل لا يمكن تصوره، لعب مباريات متتالية، وأُرهق بشكل كبير، ليخسر في نهاية المطاف كل البطولات التي نافس عليها بينما لجنة المسابقات لم تقدر مشاركة ممثل الوطن الوحيد آسيوياً وعربياً، واليوم يتكرر نفس الوضع، ليشتكي الهلال من الإرهاق، وبدلاً من أن يكافأ الناجح على نجاحه، تصر لجنة المسابقات على مثل هذا القرار!!.

الهلال الذي شرّف الوطن بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا الغائب عن أدراج الرياضة السعودية منذ عقد ونصف، وشرّف الوطن في كأس العالم للأندية، لم تستوعبه لجنة المسابقات، وأقرت بما لديها دون التنسيق.. وهذا خطأ لا يمكن القبول به، فالمنافسة العادلة يجب أن تكون أمام الجميع، لا أن يكافأ الناجح بالإرهاق، ويكافأ غيره بالراحة. الهلال لا يريد سوى التنسيق معه، لكي لا يُرهق لاعبيه الذين يمثلون 70 من تشكيلة المنتخب السعودي، وإرهاقهم ليس في مصلحة الرياضة السعودية، ولن يكون في مصلحة التنافس الذي هو مطلب الجميع.





في محيط الرعب
التذاكر نفدت.. والكراسي شاغرة !!


جانب من لقاء الهلال والعدالة


«الجزيرة» - الرياضة:

تساءل عدد من الجماهير الهلالية عن أسباب عدم توافر تذاكر على الموقع الالكتروني لمباراة فريقها أمس أمام ضيفه العدالة، وجاءت التساؤلات بعد أن كشف النقل التلفزيوني وجود عدد كبير من الكراسي الشاغرة في أجزاء عديدة من المدرجات.

ويشير هؤلاء إلى أنهم حاولوا يوم أمس ومنذ وقت مبكر على الدخول لموقع شراء التذاكر لاختيار أماكن مناسبة، لكن الإجابة تأتي في عدد منها (هذا المكان نفد)، قبل أن تظهر إشارة (لا يوجد مباريات قادمة) على الصفحة الرئيسة للموقع، مؤكدين أن الأمر قد تكرر في عدد من المباريات، وأن الأمر يتطلب تدخل الإدارة الهلالية ولو عن طريق توفير تذاكر ورقية في ملعب المباراة وإعلان ذلك في الموقع حال توافرها، حتى يتسنى للجماهير الراغبة في الحضور الحصول على التذاكر.

الجزيرة تطرح هذه التساؤلات على طاولة الإدارة الهلالية والشركة المتخصصة في مبيعات التذاكر للإجابة عن هذه التساؤلات.





صح لسانك


لوشيسكو


* المسابقات ليست عادلة (مدرب الهلال)

- وعلى عينك يا تاجر





فواصل


- مباريات الهلال المؤجلة يجب أن تخضع مواعيدها لبرنامج متفق عليه بين الهلال ولجنة المسابقات وفق مبدأ «لا ضرر ولا ضرار»؛ فليس من المنطق أو العدل أن يلعب الهلال مباراة كل ثلاثة أيام طيلة شهر كامل!

* * *

- فوز الهلال بجائزة أفضل نادٍ عربي 2019 جاء طبيعيًّا لحصوله على بطولة آسيا، وفوزه على بطل إفريقيا في بطولة أندية العالم، وحصوله على المركز الرابع عالميًّا.





وجهة نظر
عدالة المنافسة يا اتحاد الكرة..!!




عبدالله العمري

عندما يخرج مدرب الهلال الروماني رازفان عبر المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه أمام العدالة، ويبدي تذمره الكبير من جدولة مباريات الهلال المؤجلة خلال المرحلة المقبلة بعد فراغه من المشاركة في كأس العالم للأندية 2019 التي أُقيمت بالدوحة، وقدم فيها زعيم آسيا مستويات مشرفة للغاية، جعلته يحتل ترتيب رابع العالم، رافعًا اسم المملكة العربية السعودية في هذا المحفل العالمي والكبير، فبكل تأكيد إن رازفان يعي ما يقول، وقد أدرك تمامًا أن فريقه سيكون تحت ضغط كبير جدًّا وغير عادي في مباريات الدوري والمسابقات الأخرى؛ وهو الأمر الذي جعله يتكلم بكل هذه الحدة والغضب.

تصريح الروماني رازفان يجب أن يتوقف عنده مسؤولو الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الخلوق ياسر المسحل الذي بكل تأكيد يهمه مصلحة جميع الأندية السعودية دون أي تفرقة، ويتداركوا الظلم الذي سيقع على الهلال من جراء ضغط مبارياته.

فمن غير المنطق أن يتم مكافأة الهلال بعد تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا بعد غياب كبير للأندية السعودية عن تحقيقه منذ سنوات طويلة بهذا الإجحاف غير المقبول أبدًا.

الهلال لم يكن يمثل نفسه بل كان ممثلاً للوطن، والجميع دعمه ووقف معه، وهذا الدعم يجب أن يستمر حتى بعد انتهاء مشاركته الدولية. الهلاليون لا يبحثون عن الدلال والمحاباة لناديهم، بل هم ينشدون فقط أن تكون عدالة المنافسة حاضرة بينه وبين جميع الأندية الأخرى، وهذا حق مشروع لهم؛ فليس من المعقول أن يتم ضغط مباريات الهلال بهذا الشكل الكبير، بينما يلعب منافسوه وسط أريحية تامة بعيدًا عن أي ضغوط في تتابُع مبارياتهم، والحصول على وقت راحة أكثر من الهلال.

فلاعبو الهلال معظمهم يمثلون المنتخب السعودي؛ ومن جراء هذا الضغط الكبير لمباريات الهلال في الفترة المقبلة سيكون لاعبوه عرضة كبيرة للإرهاق والإصابات، وسيخسر المنتخب بكل تأكيد خدمات بعض لاعبي الهلال.

أي نادٍ يمثل الوطن، ويحقق ما حققه الهلال من منجز كبير، رفع كثيرًا من أسهم الكرة السعودية في القارة الآسيوية، يجب أن يقدَّم له الدعم كافة من قِبل الاتحاد السعودي لكرة القدم. والدعم ليس بالضرورة أن يكون ماليًّا، أو من خلال حضور المباريات مثلما كان يفعل أعضاء اتحاد الكرة، وهو أمر يستحقون الثناء عليه، لكن يجب أن يكون دور الاتحاد أكبر وأشمل، وذلك من خلال وضع الحلول كافة لأي فريق يمثلنا خارجيًّا؛ لكي يتفادى أي ضغط ربما يتعرض له بعد انتهاء مشاركته الخارجية، بسبب كثرة مبارياته المؤجلة، وتداخلها مع المسابقات والاستحقاقات الأخرى.

فالاتحاد السعودي من أهم مسؤولياته أن يفرض مبدأ عدالة المنافسة بين جميع الفرق السعودية. وما يحدث للهلال فيه تغييب كبير لهذا المبدأ المهم والمطلوب.





كاريكاتير




رشيد السليم










«الزعيم» يختم 2019 بسباعية


الهلال صعد إلى المركز الثاني (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)


مكة المكرمة - تركي الغامدي

نصب الهلال سيرك الفنون الكروية أمام العدالة وفاز عليه بنتيجة 7- صفر مساء أمس (الاثنين) في المباراة التي جمعتهما على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وخلع "الزعيم" الثوب الباهت الذي ارتداه في المباراة الماضية مع الحزم، وخسر على إثره نقطتين ثمينتين بالتعادل في اللحظات الأخيرة، إذ ظهر بطل آسيا ليلة البارحة بالأداء الفني اللائق والمأمول من جماهيره، التي حضرت بشكل جيد في المدرجات، وشجعت اللاعبين وحفزتهم، وأحكم الهلال قبضته على المواجهة منذ بدايتها، ولم يترك مجالاً لضيفه من أجل مفاجأته أو مباغتته، إذ أجهز عليه بأربعة أهداف في الشوط الأول، جعلت المهمة أسهل في الحصة الثانية، وسط تألق لاعبي الهلال الذين أمتعوا كل من شاهد اللقاء بمستوياتهم العالية، وكانت شهيتهم للتسجيل مفتوحة، وعلى رأسهم المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز الذي سجل "هاتريك"، في المقابل استسلم العدالة ورفع المنديل الأبيض سريعاً، وسط حسرة المدرب التونسي ناصيف البياوي الذي تلقى معه الفريق الخسارة التاسعة في الدوري والرابعة على التوالي، وبات وضع الفريق حرجاً للغاية.

افتتح لاعب منتصف الميدان نواف العابد مهرجان الأهداف بعد أن استقبل كرة من زميله الإيطالي سيباستيان جوفينكو سددها بطريقة رائعة استقرت في الشباك هدفا أولا "15"، وصنع جوفينكو مجدداً الهدف الثاني الذي جاء هذه المرة برأسية غوميز "28"، بعدها تولى النجم الإيطالي مهمة التسجيل محرزاً الهدف الثالث من كرة سددها على يمين الحارس علي المزيدي "34"، ووسع غوميز الفارق بتسجيله الهدف الرابع من كرة وصلت له داخل منطقة الجزاء وأنهاها بقدمه داخل المرمى "40"، واستغل غوميز خطأ دفاعيا سجل منه الهدف الخامس للهلال "57"، ومرر لاعب منتصف الميدان البيروفي أندري كاريو كرة على طبق من ذهب لزميله المهاجم صالح الشهري الذي انفرد بالمزيدي وتجاوزه ولعب الكرة في المرمى هدفا سادسا "84"، وفي آخر دقيقة من الوقت الأصلي ختم كاريو مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف السابع للهلال "90".

المباراة في شوطها الثاني شهدت تعرض الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك للإصابة بعد احتكاك أحد لاعبي العدالة معه بالخطأ، ودخل الحكم الرابع خالد صلوي بديلاً له، وأكمل قيادة اللقاء من الدقيقة الـ72.

وبهذا الفوز تقدم الهلال لوصافة الترتيب بـ24 نقطة خلف المتصدر النصر الذي يتفوق عليه بفارق خمس نقاط مع تبقي مباراتين مؤجلتين للهلال، أما العدالة فتجمد رصيده عند ثماني نقاط في المركز قبل الأخير.





‏إدواردو يخطف أفضلية الشهر.. وغوميز يمتلك الكرة


غوميز سجل ثلاثة أهداف أمام العدالة (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)


الرياض - خالد العمار

تسلم لاعب منتصف ميدان الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو، جائزة الشهر لأفضل لاعب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما امتلك المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز على كرة المباراة التي خاضها الفريق أمام العدالة بعد تسجيله ثلاثة أهداف في المباراة أمس (الاثنين).

وتزينت مدرجات الهلال على ستاد جامعة الملك سعود بلافتة تحمل عبارة "كبير آسيا" باللغتين العربية والإنجليزية مزينة بصورة كأس دوري أبطال آسيا الذي حققه الهلال في نوفمبر الماضي.

وسجلت "القوة الزرقاء" حضورا لافتاً في مدرجات الملعب لمؤازرة فريقها طيلة دقائق المباراة، فيما حضرت أعداد كبيرة من الجماهير كون الفريق يلعب مباراته الأولى على الملعب ذاته بعد مشاركته العالمية، التي تغيب الهلال على إثرها عن اللعب على ملعبه لمدة تزيد على شهر، وبلغ عدد الحضور الجماهيري 15631 مشجعا.




إدواردو أفضل لاعب في الشهر (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)





‏البياوي: لا حول لنا ولا قوة
‏لوشيسكو: سنقاتل أمام كل الظروف


رازفان أكد أن مقارنة الجدولة بالدوري الإنكليزي خاطئة
(تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)



الرياض - خالد العمار

أوضح مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو وجود فوارق فنية بين فريقه والعدالة، مشدداً على أن الهلال يعاني من ضغط المباريات، وهذا سيؤثر فيه، ويجب مراعاة هذا الأمر كونه قد حقق بطولة مهمة باسم المملكة.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد مواجهة "الفريق الأحسائي" أمس (الاثنين): "كسبنا الثلاث نقاط وهذا الأهم، ولا يوجد ما أتحدث عنه في هذه المباراة سوى الإشادة بفريقي الذي قدم مباراة مميزة انتهت بنتيجة كبيرة".

وأضاف المدرب الروماني "‏مدرب العدالة مجتهد، وأنا قدمت له التحية، وتمنيت له تجاوز المرحلة التي يمر بها فريقه، وهناك فوارق في الإمكانات بين الفريقين، والنتيجة كانت دليلا على ذلك".

وتابع المدرب الروماني "سنقاتل أمام كل الظروف ومنها جدولة الدوري التي تجعلنا نلعب مباراة كل ثلاثة أيام، ويجب أن نعلم أن الهلال النادي الوحيد الذي حقق بطولة خارجية باسم المملكة ‏ويجب مراعاته في جدولة المسابقات المحلية".

وختم "تتحدثون عن الكرة الإنكليزية وهم منذ 150 عاماً يملكون روزنامة واضحة، وجميع الفرق تتساوى بالفرص، وقارنوا بين الجدولة في السعودية وبعدها أحكموا بشكل عادل".

من جانبه، قال مدافع "الزعيم" علي البليهي: "المجموعة ستكتمل قريباً، وسيكون الفريق بصورة أفضل في المباريات المقبلة، وفيما يخص تجديد عقدي، فهناك تخاطب بيني وبين إدارة الهلال، ولكن لم يتم الاتفاق حتى الآن، علماً بأنني دخلت فترة الستة أشهر".

وقال مدرب العدالة ناصيف البياوي التونسي بعد المباراة: "علينا أن نكون صريحين، الهلال يمتلك ترسانة من النجوم، ويستطيع المنافسة على المقاعد الأربعة الأولى في الدوري بصفه الثالث".

وأضاف "واجهنا صعوبة أمام الفريق الحاصل للتو على دوري أبطال آسيا، ومع الأسف قبلنا سبعة أهداف ولم يكن لدينا حول ولا قوة".

وختم البياوي "رازفان أبدى اعتذاره لي عن الأهداف السبعة، وأكد لي أن تفوق عناصر فريقه على العدالة هو سبب هذه النتيجة الكبيرة".





«الزعيم» يحظى بحضور دبلوماسي في «محيط الرعب»


السفراء في صورة تذكارية مع رئيس الهلال وكأس آسيا 2019م
(تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)



الرياض - خالد العمار

شهدت مواجهة الهلال والعدالة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمس (الاثنين) حضور سفراء جيبوتي، المغرب، السودان، العراق، الأردن، فلسطين، وكوريا الجنوبية، الذين أبدوا إعجابهم بالوجود الجماهيري وملعب جامعة الملك سعود الذي احتضن مواجهة الفريقين، والتقت إدارة "الزعيم" بالسفراء وقدمت لهم دروعا تذكارية مثمنة لهم وجودهم لحضور المباراة.

الجدير ذكره أن مواجهة الهلال والعدالة انتهت بفوز الهلال بنتيجة 7- صفر قفزت بـ"كبير آسيا" إلى المركز الثاني في ظل وجود مواجهتين مؤجلتين للفريق.





الراشد: الظروف وضعتنا أمام خيارات محدودة
«المسابقات» تعلن جدول الدور الثاني


الراشد


المدينة المنورة - خالد الحربي

أصدرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين أمس (الاثنين) جدول مباريات الدور الثاني من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي سينطلق الخميس الموافق 30 يناير 2020م، على أن يختتم يوم السبت الموافق 30 مايو 2020م.

وعملت "المسابقات" طوال الأسبوع الماضي على التنسيق مع ممثلي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020م، وعقدت معهم اجتماعاً أول من أمس (الأحد) في مقر الرابطة بالرياض، لمناقشة مواعيد مباريات الأندية المرتبطة بالمشاركة الآسيوية والخروج بالحلول المناسبة لها.

من جانبه أكد رئيس لجنة المسابقات أحمد الراشد على أن اللجنة راعت اللائحة التنظيمية للدوري والمعايير المعلن عنها مسبقاً قبل بداية الموسم، مشدداً على حرص اللجنة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة بشكل عام، والمشاركين آسيوياً بشكل خاص، مما استدعى مناقشة جميع الأندية المشاركة آسيوياً في الجدولة، إلى قبل أن تعقد اجتماعاً حضره ممثل عن كل ناد، للإعلان عن جدول الدور الثاني بأفضل شكل ممكن.

وعن تعرض الأندية المشاركة آسيويا لضغط المباريات، أشار الراشد إلى أن المشاركات الآسيوية والعربية وتوقفات أيام "فيفا"، إضافة إلى الإيقاف المفاجئ للدوري للمشاركة في كأس الخليج، وتزامن العشر الأواخر وعيد الفطر في نهاية الموسم، وضعت اللجنة أمام خيارات محدودة، منوهاً إلى أن مثل هذه الظروف قد تحدث في أغلب دوريات العالم المحترفة.





«المسابقات» تضغط الأندية بتداخل المباريات


الهلال


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

باختتام منافسات الجولة الـ13 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين سيتوقف الدوري 12 يوماً وستقام خلال هذا التوقف مباريات كأس الملك وكأس السوبر ومباراتان مؤجلتان للهلال بداية من لقاء الهلال والعدالة بالدوري اليوم وتفتتح مواجهات دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الأربعاء الأول من يناير المقبل بمواجهة الاتحاد والفتح ويوم الخميس يلعب الفيحاء والأهلي بالمجمعة والوحدة والرائد في مكة بذات البطولة.

ويوم الجمعة يستضيف الاتفاق نظيره أحد وفي المجمعة يستقبل الفيصلي ضيفه الهلال.

وتتواصل مباريات الكأس يوم السبت الرابع من يناير بمواجهة بين العدالة والشعلة في الأحساء، ونفس اليوم في جدة يلعب نهائي السوبر بين بطلي الدوري والكأس النصر والتعاون وقبل أيام من انطلاقة الجولة الـ14 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان يلعب بطل آسيا الهلال مع الأهلي في الرياض يوم الثلاثاء 7-1.

وأمام لجنة المسابقات في اتحاد الكرة برئاسة أحمد الراشد اختبار حقيقي لقدرات اللجنة في إيجاد مواعيد مناسبة للجدولة في الفترة المقبلة للدور الثاني خصوصاً مع اقتراب مواعيد بدء الدور التمهيدي لدوري آسيا خصوصاً لممثلي الكرة السعودية الأربعة وخصوصاً الهلال والذي يواصل اللعب من دون توقف منذ العام الماضي على جميع الأصعدة محلياً وقارياً وعالمياً.

فليس من المنطق عدم إيجاد جدولة مريحة للفريق الذي شرف الكرة السعودية والخليجية والعربية وحتى الآسيوية.

فاستمرار توالي المباريات من دون تحديد روزمانة جيدة حتما سيضع الفريق الهلالي في مازق الإرهاق المتواصل وكأن ما يحدث له مجرد عقاب على إنجازه الآسيوي وتحقيق رابع العالم وإعادة وهج الكرة السعودية والتي ظلت سنوات طويلة صائمة عن تحقيق اللقب القاري.





في الشباك


• عندما يتحدث مدرب أجنبي بقيمة مدرب بطل آسيا «الزعيم العالمي» الهلال، الروماني رازفان لوشسكو، ويوجه انتقادا موضوعياً للاتحاد السعودي لكرة القدم، ويستغرب كيف أن الاتحاد كافأ الهلال على بطولة القارة وتمثيله المشرف في مونديال كأس العالم بضغط مبارياته المؤجلة وتعطيل مسيرته في الدوري، فإن هذا يكفي لتقييم عمل الاتحاد ولجانه وليته يكتفي بذلك بل يؤجل وينقل مباريات لفرق لا تمتلك أي إنجاز، وخرجت باكرا من بطولة أبطال الدوري الآسيوية!

• حتى لا تضع لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم نفسها في حرج أمام الجماهير وتتسبب في غضبهم واحتقانهم عليها البعد عن جلب الحكام بصورة متكررة، وتكون ملازمة لفرق معينة في كل المسابقات ويتسبب أيضا تخبط وفشل هؤلاء في تغيير نتائج مباريات بقرارات بعيدة عن العدل والمساواة وتطبيق قانون اللعبة على الجميع!

• رفض لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع بمندوب الهلال للتنسيق حول مواعيد مبارياته أمر مخجل من اتحاد أهلي يفترض أن يكون في صف جميع الأندية، ولا يتعامل معها بمبدأ التفرقة، ورئيس اللجنة أو العضو الذي يتعامل وفق ميوله يفترض ألا مكان له في أي موقع في الاتحاد!

«صياد»





حتى يعلموا
الهلال.. النادي المكروه




سامي الحريري

لماذا يكرهون الهلال؟، في نفس السياق لماذا يجد الأهلي المصري ذات الكراهية من الجمهور المصري الذي لا يشجع نادي القرن الإفريقي؟

هل التحكيم هو السبب الحقيقي لكرههم لهذين الناديين خصوصا مع استمرار إدعاءات الآخرين بأن هذين الناديين مدعومان من التحكيم الداخلي؟

الرد البسيط لهذه التساؤلات هو أنهما الأكثر تحقيقاً للبطولات القارية والعربية في خارج محيطهم المحلي وبحكام أجانب بالتأكيد..

إذن هذه الأكذوبة لا تُجدي نفعاً.. وينبغي أن يبحثوا عن غيرها.. ليقول أحدهم:

لأنهما أندية اللجان محلياً.

ويرد المنطق:

كيف لأندية اللجان أن يحققا جائزة القرن في قارتيهما.

دعوني بحكم قربي من الرياضة السعودية أن أتحدث عن الهلال بمفرده.

وعن عدد المرات التي تمنيت فيها أن أتواجد في داخل هذه العقليات المختلفة لمدة دقيقة لأتأكد فقط هل هي تتحدث باقتناع أم أن أحاديثهم ليست إلا مجرد محاولة لذر الرماد في العيون و"تهوين ألم تفوق الهلال".

قبل ما يزيد بقليل عن العشرين عاما.. وفي موسم 1997م كان الهلال وحده يمتلك ثلاث بطولات آسيوية فيما يملك الأهلي والنصر والشباب والاتحاد مجتمعين "صفر" من البطولات الآسيوية.

أين المنافسة.

وهل معنى ذلك أنهم حينها وبوجود اتهاماتهم لم يستطيعوا تحقيق البطولة التي يُديرها حكم أجنبي فيما استطاعوا تحقيق البطولات المحلية؟..

دعونا نعود إلى موضوع الكراهية:

في موسم 1995م وصل الاتحاد إلى نهائي البطولة العربية لمحاولة تحقيق أول بطولة خارجية في تاريخه بعد أكثر من 65 عاماً على تأسيس النادي، واقترب من الحلم قبل أن يأتي الهلال ليحرمه من هذا الشرف ويحقق بطولة العرب من أمامه.

في الموسم الذي يليه موسم 1996م استضاف النصر بطولة العرب على أرض الرياض محققاً نتائج إيجابية قبل أن يصل لنصف النهائي ويخرج على يد الهلال!!

بعدها وفي العام 2000م أخذ الهلال دوره في استضافة بطولة العرب بمشاركة النصر.. ووصل الهلال للنهائي ليجد النصر أمامه وهو الفريق الذي قدم كل شيء في البطولة، بل إن شباكه كانت عذراء طوال البطولة قبل أن يأتي الشلهوب والجمعان ليلحقا الهزيمة بالنصر ويحقق الهلال كأس العرب؛ فالهلال يقبل أن تشاركه شرف الاستضافة ولكنه يعشق أن يستفرد في النهاية بالبطولة.

في نفس العام توجه بطل العرب الهلال ووصيفه النصر إلى سورية حيث تقام بطولة النخبة العربية بتواجد الهلال والنصر والصفاقسي التونسي والجيش السوري في بطولة نارية كان ختامها تحقيق الهلال للبطولة والنصر للوصافة كعادته خلف الهلال.

بمعنى الهلال حقق ثلاث بطولات خارجية بتواجد النصر فيما عجز النصر عن تحقيق أي بطولة خارجية بتواجد الهلال،

ليبقى النصر منذ تأسيسه إلى الآن من دون أي بطولة عربية.

ثم بعد ذلك تتساءلون: "لمااااذا يكرهونه"؟.

ومن المستفيد من الحكام الأجانب.

قريبا من اليوم وفي موسم 2019م فرد الأهلي عضلاته بتواجد العويس والسومة ودجانيني والأمير منصور بن مشعل الذي ظهر في مقطع فيدير يردد "يا ويلهم".. فيما قدمت الجماهير الأهلاوية تيفو لمدربها الجديد برانكو لمحاولة تحقيق أول بطولة آسيوية في تاريخ النادي لكن الهلال حضر وأنهى الآمال برباعية تاريخية على ملعب الأهلي.

بعد كل هذا هل المطلوب منهم أن يذوبوا في محبة الهلال؟.

لماذا لا يعترفون بأن تفوق الهلال هو سبب كرههم؟.

لماذا لا يقلدون نجاحات الهلال ويشعرون بالغيرة الإيجابية كما نصحهم بذلك النصراوي محمد الدويش؟.

لماذا يكتفون بمدح الهلال في مجالسهم الخاصة فقط فيما يتلاعبون بجماهيرهم في العلن.

الإجابة: "الشجاعة صعبة قوية".

همسة: (يوم كلٍ فزع له خاله وعمه ** والله إني كسبت المجد بذراعي)





دنيا الرياضة




مدرب الهلال: الكل في المجموعة يجب أن يعرف بأنه مهم .. وسنقاتل رغم كل الظروف




متابعة - الرياض الإلكتروني

سخر الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال مجددًا، من ضغط المباريات التي يتعرض له فريقه، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وأضاف المدرب الروماني: "تتحدثون عن الكرة الإنجليزية.. وهم منذ 150 عامًا وهم لديهم روزنامة واضحة، وجميع الفرق لها نفس الفرصة، وقارنوا بين الجدولة في السعودية وبعدها أحكموا بشكل عادل".

وشدد لوشيسكو، على أنه ليس من السهل أن يخرج الهلال من المباريات الآسيوية وكأس العالم، وتتوالى اللقاءات المحلية بهذا الشكل.

وأضاف المدرب الروماني: "لدينا ضغط هائل في المباريات، خلال الفترة القادمة، ونحتاج نواف العابد كما نحتاج سالم الدوسري وأندريه كاريلو، وبالتالي لا نية للتخلي عنه، يجب احترام الهلال فقد رفع اسم الكرة السعودية عاليًا.. والكل في المجموعة يجب أن يعرف بأنه مهم.. وسنقاتل رغم كل الظروف".

وأعرب لوشيسكو، عن سعادته الكبرى، بتحسن مستوى العابد بعد شفاءه التام من الإصابات التي لحقت به، وهو ما ظهر جليًا في المباريات الأخيرة، وبالتحديد أمام العدالة، حيث سجل هدفًا.

وعن المنافسة مع النصر، رفض رازفان لوشيسكو، الحديث عن هذا الأمر في الوقت الحالي، قائلًا: "كيف أتحدث عن الصراع على المركز الأول وأنا حتى الآن لدي مواجهتين مؤجلتين".














قفز إلى المركز الثاني بسلم الترتيب..
الهلال يحتفل بالسابعة بسباعية قاسية في مرمى العدالة




متابعة - الرياض الإلكتروني

حقق الهلال فوزا كبيرا على العدالة بسباعية مقابل لاشئ في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

واستعاد الهلال بهذا الفوز توازنه ليرفع رصيده النقطي عند 24 نقطة في المركز الثاني ، في حين لا زال العدالة يعاني في المراكز المتأخرة بدوري المحترفين بعد ما تجمد رصيده النقطي عند 8 نقاط.

لعب الهلال بتشكيلة مكونة من:" عبدالله المعيوف ، محمد البريك ، عبدالله الحافظ ، علي آل بليهي ، ياسر الشهراني ، محمد كنو ، كويلار ، جيوفينكو ، نواف العابد ، كاريلو ، جوميز".

وانتظر الهلال بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو حتى الدقيقة 15 لافتتاح مهرجان التهديف الذي جاء عبر نواف العابد ، قبل ان يسجل الفرنسي غوميز هاتريك في الدقائق 28 و40 و75.

كما حصل الايطالي جيوفينكو على نصيب من الأهداف بعد ما سجل هدفا في الدقيقة 34 ، وتناوب الثنائي صالح الشهري وأندريه كاريلو بتسجيل هدفين السادس والسابع في الدقائق 84 و90.






































الهلال يضرب بـ 7


أمس يحتفل صالح الشهري مهاجم الأزرق عقب تسجيله الهدف السادس


دك فريق الهلال الأول لكرة القدم شباك ضيفه العدالة بنتيجة 7ـ0، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري.
ورفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد العدالة عند 8 نقاط في المركز الـ15..





الأزرق يهزم العدالة ويصبح الأكثر تسجيلا لـ«الرقم 7» في الفرق
السباعية تدخل تاريخ الهلال


أمس صالح الشهري مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحاً بعد تسجيل
الهدف السادس في مرمى فريق العدالة في المباراة التي انتهت زرقاء بـ7ـ‏0



الرياض ـ أحمد الخلف ، متعب العبد الهادي

سجل فريق الهلال الأول لكرة القدم، رقماً تاريخياً من خلال تسجيل سبعة أهدف في مواجهته أمام العدالة في المواجهة المؤجلة من الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبات الرقم الذي حققه الهلال أمام العدالة، السباعية السابعة في تاريخه في الدوري منذ انطلاقته موسم 1976ـ1977، حيث تلقت شباك النهضة موسم 1978 “7ـ1”، وفي موسم 1985 هزم فريق الجبلين “7ـ1”، وفي موسم 1989 كسب فريق الروضة “7ـ0”، وفي موسم 1993، تغلب على فريق القادسية “7ـ1”، وفي موسم 2009 كسب فريق نجران “7ـ0”، وفي موسم 2015، أطاح بفريق الخليج “7ـ0”، وفي موسم 2019 أسقط فريق العدالة “7ـ0”.

الهاتريك الأول
سجل الفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أول “هاتريك” هذا الموسم لفريقه وله شخصياً، وبات في المرتبة الثانية برصيد 9 أهداف، خلف المتصدر عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر. واستطاع جوميز تسجيل ثلاثة أهداف في شباك فريق العدالة في المباراة “المؤجلة من الجولة العاشرة” من الدوري .

لوشيسكو: السعادة تغمرني
أبدى الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سعادته بتحقيق فريقه نتيجة عريضة أمام العدالة في مؤجلة الجولة العاشرة من الدوري.
وقال رازفان بعد المباراة: “ كل 3 أيام سنلعب مباراة حتى شهر مارس، وكل لاعب لدينا مهم في هذه الفترة، نستطيع تفادي الإرهاق والإصابات، الكل في المجموعة يجب أن يعرف بأنه مهم، وسنقاتل في كل الظروف”.

أقوى هجوم
وضع فريق الهلال الأول لكرة القدم، نفسه، أول فريق من فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يتجاوز مهاجموه 30 هدفاً في الدوري، بعد أن سجل سباعية أمس في شباك فريق العدالة. وبات فريق الهلال الأقوى هجوماً في الدوري برصيد 34 هدفاًً.

إدواردو يتسلم جائزة نوفمبر
تسلم البرازيلي إدواردو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، جائزة أفضل لاعب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عن شهر نوفمبر الماضي، وذلك قبل انطلاق المباراة التي جمعت فريقه أمام العدالة، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري.
ونال اللاعب البرازيلي مبلغاً وقدره 50 ألف ريال وهو قيمة الجائزة التي تقدمها رابطة دوري المحترفين للمتميزين في جولات الدوري.
وغاب اللاعب عن المشاركة في مواجهة أمس نظير تعرضه إلى إصابة في العضلة الخلفية على إثر ضغط المباريات التي يتعرض لها فريقه.





‏الأسد.. يقترب من رقم نيفيز


أمس الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل على
طريقته الخاصة ويظهر محمد البريك سعيداً بالهدف الهلالي الثالث



الرياض ـ متعب العبد الهادي

اقترب الفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، من كسر رقم البرازيلي نيفيز مهاجم الفريق السابق، بعد أن سجل ثلاثة أهداف أمس في شباك فريق العدالة، حيث وصل الفرنسي إلى الرقم 55، فيما يملك نيفيز الرقم 59.
ويعد البرازيلي إدواردو الهداف التاريخي للهلال برصيد 77 هدفاً، وهو صاحب المرتبة الثالثة في قائمة الترتيب برصيد 8 أهداف.





‏الانتصارات تعود




أنهى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم سوء الحظ الذي لازم الفريق في آخر ثلاث مباريات على التوالي بعد فوزه مساء أمس على العدالة بسباعية نظيفة.
وكان الهلال فشل في الفوز في آخر ثلاث جولات أمام النصر والفتح، وأخيرا الحزم.
وفي الصورة التقطت أمس للايطالي جيفينكو مهاجم فريق الهلال ينطلق نحو الكرة وسط متابعة من مدافع العدالة





إصابة الحكم




تعرض إيفان كروزلياك، الحكم السلوفيني، الذي أدار مواجهة الهلال والعدالة ، لإصابة أدت إلى إبعاده عن المباراة ليكمل السعودي خالد صلوي المباراة.. واصطدم الحكم عند الدقيقة 80 من المباراة بسيسيه لاعب العدالة، ما أدى إلى عدم إكماله المباراة.
ويظهر في الصورةالتي التقطت أمس نواف العابد يطمئن على حالة الحكم





قهوة الأسد.. احتفالية هلالية كبيرة




الرياض ـ أسعد حسن

نافست تغريدتان نشرهما حساب نادي الهلال على “تويتر” باللغة الإنجليزية للفرنسي بافيتمبي جوميز يحتفل فيهما بطريقة “شرب القهوة” التفاعل مع حساب العربية للمرة الأولى.
وعلق الحساب على الصورتين بقوله “قهوة عربية من فضلك للأسد”، فيما رد جوميز قائلا “أين القهوة؟”، قبل أن يستجيب وينشر فيديو للاعب يظهر فيه وهو يحتسي القهوة.
وحظيت التغريدات الثلاث بنحو 86 ألف تفاعل في نصف ساعة، بمعدل 1600 تعليق، و7500 رتويت، و6 آلاف تفضيل، و71 ألف مشاهدة.








الرحلة من الظهيرة إلى سايتاما (5)




سعد المهدي

انفتح الهلال على خارج الوطن على يد مهندس حقبته الجديدة الأمير عبد الله بن سعد رحمه الله، من خلال تحقيقه لبطولة الأندية الخليجية 1986م، لا يزال ذلك الجيل هو الأكثر التصاقًا بذاكرة الهلاليين القائد التاريخي صالح النعيمة تحت المطر مبلل الشعر والقميص يهز الكأس مرفوعًا بيده اليمنى في منصة ملعب الملز.
تاريخ الأمير عبد الله بن سعد خط حروفه الأولى على كأس الملك 84م وعززه بلقب الدوري الممتاز موسمين متتاليين 85م 86م وزانه بلقب الدوري مرتين أخريين 88م و90م، وبينهما كأس الملك 89م، وكأس الاتحاد 89م، لكن رؤساء الهلال لا يتم اختصارهم في عدد البطولات، بل ماذا قدموا قبل الكرسي وأبقوا بعد أن تركوه لمن يخلفهم.
عاد المؤسس الشيخ عبد الرحمن بن سعيد ـ رحمه الله ـ الذي ولدت أيضًا على يديه بطولات الهلال سنة 61م، لينقل الهلال إلى أبعد من المحلية والخليجية حين حصل الهلال في عهد رئاسته الثانية على بطولة آسيا أبطال الدوري 1991م كأول مرة لناد سعودي، رغم ما صاحب ذلك العام من مصاعب إدارية كادت تعصف بالنادي وتضرب استقراره.
20 رئيسًا في 62 عامًا حصل معهم النادي على 59 بطولة للفريق الأول لكرة القدم 15 دوريًّا ممتازًا و13 كأس ولي العهد و8 كأس الملك و6 كأس الاتحاد و2 سوبر سعودي و1 كأس المؤسس و1 سوبر مصري و4 عربية 2 خليجية و7 آسيوية هذه حصيلة رقمية لا تعبر عن ملحميتها وتفردها وإعجازية تحققها، لكن ربما أيضًا عن استحالة كسر رقمها.
كانت أجيال الهلال من اللاعبين تترى تباعًا لكن بجينات واحدة، مبارك عبد الكريم وابن مناحي ورفاقهما يورثانها للعليان وابن عمر ثم محسن واليوسف وابن نصيب وناجي وسمير ومن معهم ليأخذها عنهم النعيمة والمصيبيح وعبادي وجيلهم، ليلتحم به الثنيان وسامي وأبو اثنين والأحمد والتمياط فالدعيع حتى ياسر والشلهوب وخميس استمرارًا بالفرج والبريك ونواف وسالم.
ساهمت مدرسة الهلال الكروية في مطلع الثمانينيات الميلادية في ترسيخ هوية الهلال الفنية، بل فرضت شروطًا غير مكتوبة لقيمة الموهبة ومستوى المهارة التي يمكن لصاحبها أن ينجح في ارتداء القميص الأزرق ويستمر إلى أن يصبح نجمًا، كان للأمير بندر بن محمد الفضل في أن يضع الهلال يده على منجم الذهب لا بد من الاعتراف أن هذا العمل وما أثمر عنه هو من جلب بعد ذلك البطولات وحما المسيرة.. يتبع!





آخر الأخبار





البليهي يؤكد خبر "الرياضية" ويدخل الفترة الحرة




الرياض - عبدالله الحنيان

أكد الدولي علي البليهي مدافع الهلال، أنه لم يتوصل إلى أي اتفاق مع ناديه حول تجديد عقده حتى الآن، موضحًا أن المخاطبات لازالت قائمة بينه ووكيله من جهة وإدارة الهلال من الجهة الأخرى، على أن تتضح الصورة بشكل كامل خلال الأيام القليلة المقبلة.
وعن الفترة المتبقية من عقده، كشف البليهي عن دخوله لفترة الستة أشهر الأخيرة، التي تجيز له التفاوض مع أندية أخرى، مؤكدًا أنه يضع الإستمرار مع ناديه الحالي كأولوية.
وكانت الـ"الرياضية" قد أشارت إلى خبر عدم اتفاق إدارة الهلال مع البليهي، برفض اللاعب للعرض الأول المقدم له من الإدارة الزرقاء.
وكان الهلال تعاقد مع البليهي في يونيو من عام 2017 قادماً من نادي الفتح، وتألق برفقته حيث ساهم في تحقيق أزرق العاصمة العديد من البطولات كان آخرها لقب دوري أبطال آسيا 2019.





لوشيسكو: مقارنة الهلال بالإنجليز.. ظالمة




الرياض - الرياضية

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، على أن فريقه حقق نقاط ثمينة أمام العدالة رغم الإرهاق، مشيراً إلى أنهم سيقاتلون حتى النهاية من أجل مواصلة حصد النقاط في الدوري.
وعوض فريقه الهلال تعثره في الجولة الماضية أمام الحزم بالتعادل 1-1، ومزق شباك ضيفه العدالة بسباعية نظيفة صعد على إثرها إلى المركز الثاني برصيد 24 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر النصر.
وقال مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: " حققنا انتصار مهم وثمين بعد التعثر في المباراة الماضية بالتعادل، واستطعنا الظهور بمستوى مميز في المباراة، وسنحرص على مواصلة الانتصارات في المباريات المؤجلة المقبلة".
وأضاف لوشيسكو: " لا يوجد شيء نتحدث عنه في المباراة التي كانت من طرف واحد والأهم تحقيقنا النقاط الثلاثة.
وحول جدولة المباريات أكد مدرب الهلال أن فريقه سيخوض كل ثلاثة أو أربعة أيام مباراة في الأشهر الثلاثة المقبلة، ويجب عليهم الإستفادة من كل اللاعبين.
وبين الروماني أنه لايمكن المقارنة بين ما يحدث في الدوري الإنجليزي وما يحدث هنا فيما يخص الجدولة، وهو أمر غير عادل من وجهة نظره، مشيراً إلى أن الإنجليز يلعبون الكرة منذ خمسون عاماً، وهم معتادون على هذا الأمر على عكس فريقه الذي سيواجه فرق لديها أفضلية الراحة.





الهلال يقفز 5 مراكز.. ويقترب من النصر




الرياض - الرياضية

صعد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى وصافة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن دك شباك مضيفه العدالة 7-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، الإثنين، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري.
ورفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني وبفارق 5 نقاط عن المتصدر النصر، في حين تجمد رصيد العدالة على 8 نقاط في المركز الـ15 ما قبل الأخير.
وافتتح نواف العابد مهرجان الأهداف لفريقه الهلال في الدقيقة الـ15، وأضاف الفرنسي بافيتيمبي جوميز الهدف الثاني في الدقيقة 28 وبعد 5 دقائق أحرز الإيطالي جيوفينكو الهدف الثالث.
وقبل نهاية الشوط الأول أضاف الفرنسي جوميز الهدف الرابع، لينتهي الشوط بتقدم الهلال برباعية نظيفة.
وفي الشوط الثاني عاد الفرنسي جوميز وأحرز الهدف الخامس لفريقه عند الدقيقة 57 والثالث له شخصياً "هاتريك" ويرفع رصيده إلى 9 أهداف وبفارق هدف وحيد عن متصدر هدافي الدوري المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر.
بعد الهدف الهلالي الخامس هدأت المباراة قليلاً وشهدت تعرض الحكم السلوفيني إيفان كروزلياك لإصابة اضطر للخروج بعدها وأكمل الحكم الرابع خالد صلوي المباراة.
وفي ما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أضاف المهاجم البديل صالح الشهري الهدف السادس عند الدقيقة 84، وأختتم البيروفي أندريه كاريلو كرنفال الأهداف الهلالية بإضافة الهدف السابع لتنتهي المباراة بفوز الهلال 7-0، ويسجل الفريق العاصمي أعلى نتيجة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم.
هذا، ويواجه الهلال في المباراة المقبلة نظيره الأهلي في الـ7 من يناير المقبل، في حين يستضيف العدالة نظيره الفيحاء في الـ9 من يناير المقبل.








ترند للأزرق.. العدالة يغرق


فرحة لاعبي الهلال بالفوز على العدالة


علي السلمي - جدة

قفز الهلال لمركز الوصافة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما اكتسح ضيفه العدالة 7-0 في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة، الذي جمعهما أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض. وتناوب على سباعية الهلال نواف العابد (15) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (28 و40 و57)، والإيطالي سيبستيان حيوفينكو (34)، وصالح الشهري (84)، والبيروفي اندري كاريلو (90)، وتعتبر النتيجة التي سجلها الهلال هي الأكبر في دوري هذا الموسم حتى الآن، بعدما كانت مسجلة باسم الاتفاق الذي تغلب على الحزم 6-0 في 15 سبتمبر الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ورفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة وبفارق 5 نقاط عن النصر المتصدر، وله مباراتان مؤجلتان أمام الأهلي والفيصلي، بينما بقي العدالة في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

وشهدت المباراة خروج الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك للإصابة، تاركاً إكمال المهمة للحكم خالد صلوي، الذي أضاف 10 دقائق بسبب توقف اللعب لعلاج الحكم.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول ومن هجمة منظمة لعب الإيطالي جيوفينكو كرة لزميله نواف العابد الذي استقبلها بقدمه اليمنى وصوبها بيسراه قوية على يسار علي المزيدي (15)، ولاحت فرصة أخرى للهلال لمضاعفة النتيجة، ولكن المدافع مرتضى البريه تدخل في الوقت المناسب وحولها للركنية (24)، ولكن الهلال استطاع تعزيز تقدمه بهدف ثان عندما لعب جيوفينكو كرة عرضية ارتقى لها الفرنسي بافيتيمبي غوميز ولعبها برأسه على يمين علي المزيدي (28)، ولم يمض على هذا الهدف سوى خمس دقائق حتى أضاف الهلال هدفاً ثالثاً عندما صوب جيوفينكو كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء استقرت على يمين على المزيدي (34)، ومن كرة عرضية فشل دفاع العدالة في إبعادها، أضاف غوميز الهدف الثاني له والرابع لفريقه عندما خطفها ولعبها قوية بين قدمي علي المزيدي (40).

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني وكاد الهلال أن يسجل هدفاً خامساً ولكن البيروفي اندري كاريلو لعب الكرة سهلة في أحضان علي المزيدي (55)، ومن هفوة دفاعية وجد غوميز نفسه أمام المرمى قبل أن يلعب الكرة أرضية على يسار علي المزيدي كهدف خامس (57)، ومن تمريرة ساحرة انفرد البديل صالح الشهري بالمرمى وتجاوز الحارس ولعب الكرة في المرمى الخالي (84)، وفي الدقيقة الأخيرة أطلق كاريلو رصاصة الرحمة عندما تلقى كرة من غوميز لعبها مباشرة على يمين حارس العدالة (90).





"المسابقات" تعلن جدول مباريات الدور الثاني لـ" المحترفين"




اليوم - الرياض

أصدرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019م، جدول مباريات الدور الثاني من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي سينطلق يوم الخميس الموافق 30 يناير 2020م، على أن يختتم يوم السبت الموافق 30 مايو 2020م.

يذكر أن لجنة المسابقات عملت طوال الأسبوع الماضي على التنسيق مع ممثلي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020م، وعقدت معهم اجتماعاً أمس الأحد في مقر الرابطة بالرياض، وذلك لمناقشة مواعيد مباريات الأندية المرتبطة بالمشاركة الآسيوية والخروج بالحلول المناسبة لها.

من جانبه أكد أحمد الراشد رئيس لجنة المسابقات، أن اللجنة راعت اللائحة التنظيمية للدوري والمعايير المعلن عنها مسبقاً قبل بداية الموسم، مشددا على حرص اللجنة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة بشكل عام، والمشاركين آسيويا بشكل خاص، مما استدعى مناقشة جميع الأندية المشاركة آسيوياً في الجدولة، إلى قبل أن تعقد اجتماعاً حضره ممثلاً عن كل ناد، من أجل أن يتم الإعلان عن جدول الدور الثاني بأفضل شكل ممكن.

وعن تعرض الأندية المشاركة آسيويا لضغط المباريات، أشار الراشد إلى أن المشاركات الأسيوية والعربية وتوقفات أيام فيفا، إضافة إلى الإيقاف المفاجئ للدوري من أجل المشاركة في كأس الخليج، ومع تزامن العشر الأواخر وعيد الفطر في نهاية الموسم، كل هذه الظروف وضعت اللجنة أمام خيارات محدودة، منوها إلى أن مثل هذه الظروف قد تحدث في أغلب دوريات العالم المحترفة.





الإصابة تطيح بحكم مواجهة الهلال والعدالة




عساف الخليفي - الرياض

في واقعة نادرة في كرة القدم، أصيب الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك فى الدقيقة 67 من زمن المباراة التي يديرها بين الهلال والعدالة، ضمن مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي أقيمت على استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، حيث سقط الحكم الدولي على الأرض بعد تعرضه للاصطدام فى الظهر من قبل لاعب العدالة الأمر الذي تسبب فى إصابة الحكم .
وتوقفت المباراة في الدقيقة 67، بعد تعرضه لإصابة جعلته يتوجه إلى الجهاز الطبي لفريق الهلال الذي تولى علاجه، لكنه لم يستطع مواصلة المباراة وخرج مصابًا، وتولى خالد صلوي، الحكم الرابع، إدارة ما تبقى من عمر المباراة.





كلهم ضد الهلال!




عبدالكريم الجاسر يكتب :

** منذ الخطوات الأولى في تاريخ زعيم آسيا الهلال وهو ينطلق من روح واحدة هي التحدي والإصرار والرغبة بالفوز وتجاوز كل العقبات.. هكذا عرفنا الهلال محليا وخارجيا فلم يكن الطريق مفروشا له لتزعم الكرة الآسيوية وقبلها السعودية.. حيث كان ينتزع انتصاراته وإنجازاته عنوة ورغما عن الخصوم ومناصريهم وما يدعمهم من قرارات.. فالتاريخ الأزرق مليء بالأمثلة والشواهد التي تكشف ما تعرض له الهلال من عراقيل تمثلت في ضغط مبارياته وسحب لاعبيه الدوليين وحرمانه منهم في مشاركات خارجية مهمة وأيضا إيقاف نجومه داخليا وخارجيا قبل أن يغادروا الملعب.. ورغم كل ذلك كان ينتصر ويهزم الجميع ويسعد محبيه وأنصاره حتى أسر قلوبهم وعقولهم وشكل معهم نسيجا متميزا.. مختلفا في الكرة السعودية والآسيوية.. فلا يوجد من يمتلك هذه الخصائص سوى الهلال والهلال فقط.. روح التحدي وقبول المنازلة والمواجهة كانت سمة ملازمة للزعيم منذ البطولة الأولى التي حققها في بداياته.. هكذا شرح لي شخصيا مؤسس هذا النادي العظيم الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله.. ففي بدايات التاريخ الأزرق كان الهلال هو المتحدي والمنتصر الذي لا يهاب المواجهات الثقيلة.. لن أسترسل في هذا الأمر لأنه ليس محورنا إنما ما أريد التحدث عنه هو هذه الموجة من العراقيل التي قد توضع أمام الهلال لتكرار ما حدث في الموسم الماضي.. وكيفية التعامل معها وتجاوزها.. فالهلال طوال تاريخه يهزم الظروف والتكتلات والمكاتب والملاعب أيضا.. ولذلك فالأفضل إعادة هذه الروح ونشرها داخل الفريق وبين صفوف اللاعبين.. فالكل يريد سقوطكم وهزيمتكم وإبعادكم والحل الوحيد هو قبول التحدي والاستعداد له ومواجهته بكل قوة هكذا كان الهلال وسيبقى.. يجب أولا مواجهة هذه القرارات الظالمة إداريا من قبل الإدارة وداخل الملعب من قبل المدرب واللاعبين بالاستعداد لهذه المرحلة وتجاوزها كمجموعة وبروح واحدة وبمشاركة كافة اللاعبين والاستفادة منهم في كل المواجهات.. فالآسيوية بالإمكان دخولها بالصف الثاني في ظل المجموعة السهلة نسبيا.. وبالتالي التركيز على المباريات المحلية وشحن الفريق واللاعبين لها لدخولها بكل قوة ولعب مباريات كؤوس لتحقيق اللقب الذي سلب في الموسم الماضي، والبوادر تشير إلى أن السيناريو سيتكرر هذا الموسم وبنفس التفاصيل.. وطالما نحن في البداية فبالإمكان التعامل مع ذلك وعدم تكرار أخطاء الموسم الماضي، وتجهيز أكبر عدد من اللاعبين لتجاوز هذه المرحلة الصعبة بكل قوة.. ولن يحدث ذلك ما لم تكن هناك إرادة جماعية وروح واحدة للتركيز داخل الملعب وترك خارجه للإدارة التي عليها أن تتحرك وتعمل لرفع الضغوط عن اللاعبين وامتصاص بعض ردود الفعل وتخفيفها تجاه بعض اللاعبين في بعض الأحداث التي تتطلب ذلك.. باختصار لن يتجاوز الفريق هذه العراقيل إذا كان الجميع يعتقد داخل النادي أن الأمور عادية ولا حاجة لتصعيد الأمر ولو للاستنفار واستحضار الهمم وشحذها واستشعار خطورة ما يحدث على حظوظ الفريق بالدوري..عندها سيكون الجميع قادرا على تجاوز أو تلافي أي سقوط قبل حدوثه.. أما إذا كانوا يرون الأوضاع طبيعية وعادية ولا حاجة للنهوض الجماعي لمواجهتها فالموسم المحلي الهلالي سيكون انتهى منذ الآن..!

لمسات

• الصدارة ما زالت في الملعب وبيد الهلال إذا أراد القتال عليها وانتزاعها.. أما إذا كانت الآسيوية كافية في نظر النادي ولاعبيه (وهذا ما أستبعده) فالسقوط لا محالة بالانتظار.

• إذا قبلت الإدارة الهلالية التغيير والضغط لجدول الفريق في الدوري فهذا معناه تنازل حقيقي عن المنافسة على الدوري ومجاملة على حساب الهلال.. سمعنا اعتراض السيد رازفان على الجدول المقترح لكننا لم نسمع أي شيء من المعنيين بالأمر في النادي!

• نعلم جميعا منع الإداريين من التواجد على دكة البدلاء في المباريات، فقد صدرت قرارات عديده تمنع ذلك لكننا نشاهد المشرف على كرة النصر يتواجد داخل الملعب مع الفريق، فهل هم خارج النظام؟!

• جدول الدوري أصبح للأسف أداة تستخدم لمنح التسهيلات ووضع العراقيل.. والتحكم بمسار المنافسة.. فقد تم تجاهل كل التطوير السابق باستخدام برامج الحاسب المخصصة لوضع الروزنامة واستخدام أرقام الفرق بدلا من الأسماء لتحقيق منافسة عادلة وإبعاد الشبهات، وعدنا سنوات للوراء للتدخل في المسار الرياضي سلبيا!

• بالاقتناع بأن الكل ضد الهلال يكون الحل الأفضل بالعمل تحت هذا المبدأ للمواجهة والاستعداد لكل الاحتمالات!








الهلال .. بـ «العدالة» 7
مزق الشباك بـ4 لاعبين .. وقفز وصيفا للنصر


جوميز فرحا بهدفه الثاني في العدالة


«الاقتصادية» من الرياض

دك فريق الهلال لكرة القدم، شباك العدالة بـ7 /0، في اللقاء المؤجل من المرحلة العاشرة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بقائمة انتهج من خلالها المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، سياسة التدوير لتلافي الإرهاق. وقفز الهلال، خمسة مراكز ليحتل وصافة دوري المحترفين بـ(25 نقطة) بفارق خمس نقاط عن النصر المتصدر بـ(29 نقطة)، بينما تجمد العدالة في المركز الـ15 بـ(8 نقاط).
وعلى ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، بحضور 15631 متفرجا، لم يجد الهلال، صعوبة في مصالحة جماهيره بالفوز على العدالة 7 /0، بعد التعادل مع الحزم في الجولة الماضية 1/1، حيث تناوب في التسجيل كل من الفرنسي بافيتمبي جوميز هاتريك (28 و40 و57)، نواف العابد (15)، الإيطالي سيبستيان جيوفينكو (34)، صالح الشهري (84)، والبيروفي آندريه كاريلو (90). وتبقت للأزرق مباراتان مؤجلتان أمام الأهلي لحساب المرحلة الـ11، والفيصلي ضمن الجولة الـ12، بعد أن أجلت له لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، المباريات الثلاث بسبب خوضه نهائي دوري أبطال آسيا الذي ظفر به من أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، ثم مشاركته في نهائيات كأس العالم للأندية 2019.
وسيلعب الأزرق، الجمعة المقبل مباراته المقبلة أمام الفيصلي، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وبعده بأربعة أيام سيستقبل الأهلي، في كلاسيكو مؤجل من الجولة الـ11.





جوميز: «سنصفر» العداد
سجل "الهاتريك3" بعد بقير وحمدالله


جوميز مع كرة الهاتريك


«الاقتصادية» من الرياض

أكد الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، أن مباراة العدالة 7 / 0 أمس، وهي المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كانت مهمة للعودة إلى سكة الانتصارات، وقال "بعد الفترة التي ابتعدنا فيها بسبب المشاركة في دوري أبطال آسيا والمشاركة في كأس العالم للأندية عدنا أمام الحزم وخرجنا بنقطة وكان العودة مهمة للانتصارات وكسب الثقة، وسعيد أن جميع المهاجمين سجلوا".
وأضاف "الهلال يملك لاعبين على مستوى عالٍ، يوجب علينا نسيان المباراة بسرعة والتفكير فيما بعدها، وسنلعب كل ثلاثة أيام مباراة، ويجب علينا تصفير العداد، لأننا لم نحقق أي شيء حتى الآن وكل خصم مقبل لا بد أن نحترمه".
وحول تسجيله هاتريك في مرمى العدالة، قال "سعادتي لن تكتمل إلا بمواصلة الانتصارات، والعام الماضي سجلت أهدافا كثيرة، لكن لم نحقق البطولة".
وسجل جوميز ثلاثة أهداف بالقدم اليمنى، واليسرى، والرأس (28 و40 و57) ليكون ثالث لاعب يحرز هاتريك في الدوري، بعد المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر في مرمى الفيحاء 4 / 1، والتونسي سعد بقير مهاجم أبها في مرمى ضمك 3 / 2.





لوشيسكو : المقارنة بـ«الإنجليز» ظالمة


«الاقتصادية» من الرياض

أوضح الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أنه لا يمكن مقارنة ما يحدث في الدوري الإنجليزي بما يحدث هنا فيما يخص الجدولة، وقال "الهلال رفع اسم الكرة السعودية عاليا والأمر غير عادل في الجدولة، والإنجليز يلعبون الكرة منذ أكثر من 150 عاما، وهم معتادون على هذا الأمر، على عكس الأزرق الذي سيواجه فرقا لديها أفضلية الراحة، لا يمكن أن نقارن الهلال معهم في هذا الجانب ولدينا مباريات كل ثلاثة أيام حتى آذار (مارس) المقبل".
وأضاف "لا يمكن أن نتدرب بكامل اللاعبين بسبب ضغط المباريات، فهناك مجموعة من اللاعبين تتدرب على التمارين الاسترجاعية وأخرى تقوم بالتمارين التكتيكية". وحول مباراة العدالة، قال "لا يوجد شيء نتحدث عنه، لعبنا جيدا وكانت حصيلتنا ثلاث نقاط، إضافة إلى استعادة بعض اللاعبين وظهورهم بمستوى مميز، ونحن حريصون على كسب كل مبارياتنا المؤجلة". وتابع "حققنا انتصارا مهما وثمينا بعد التعثر في المباراة الماضية بالتعادل، واستطعنا الظهور بمستوى مميز في المباراة، وسنحرص على مواصلة الانتصارات في المباريات المؤجلة المقبلة".
في المقابل، قال ناصيف البياوي مدرب العدالة "خسرنا بسبب قوة الهلال ولو كنت أستطيع اللعب بسبعة أو ثمانية مدافعين لفعلت، فالعناصر متمكنة وقوية ومميزة". وتابع "أحترم كل فرق الدوري السعودي، لكن الهلال بالصف الثاني والثالث يستطيع المنافسة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري". وختم، "لوشيسكو كان محرجا في حديثه معي عقب نهاية المباراة بسبب النتيجة الثقيلة، وبرر لي أن عناصر فريقه أفضل من نظيرتها بالعدالة".





صلوي .. 33 دقيقة حكما
كروزلياك يسلم صافرته بعد إصابة مانداو


الحكم السلوفيني إيفان لحظة إصابته


«الاقتصادية» من الرياض

أكمل الحكم خالد صلوي، 33 دقيقة من المباراة التي جمعت الهلال بالعدالة 7 /0، المؤجلة من المرحلة العاشرة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد الإصابة التي تعرض لها الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك، في الدقيقة (67) من عمر المواجهة التي احتضنها ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
واصطدم إيفان، بالمدافع السنغالي سي مانداو، بعد أن كان الأخير منطلقا في محاولة منه للاستفادة من هجمة مرتدة، قبل أن يسقط الحكم أرضا، بينما يكمل اللاعب ركضه محاولا إصابة شباك المعيوف، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو الأزرق تنبيهه إلى سقوط الحكم دون جدوى، قبل أن يضطر الأخير لإيقاف اللعب بصافرة من على الأرض.
وحاول الجهاز الطبي لنادي الهلال، إسعاف الحكم، إلا أنه لم يشعر بالتحسن الذي يمكنه من إكمال اللقاء ليعوضه صلوي، بعد مضي تسع دقائق من سقوطه.









اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 31/12/2019 عند الساعة » 08:01 AM
  #2  
قديم 31/12/2019, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,413
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



يعطيكم العافية تغطية مميزة ومبروك للزعيم الملكي 7 كانت قابلة للزيادة

عندي سؤال ليه يكرهون التميز وخاصة تميز الزعيم ؟

العود ابوعبدالله
  #3  
قديم 31/12/2019, 08:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,243
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #4  
قديم 31/12/2019, 08:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,243
الصراحة تميز نهاية 2019 سبعة اسوية وسبعة اهداف
  #5  
قديم 31/12/2019, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,386
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 31/12/2019, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,202
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 31/12/2019, 11:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,350

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
مبروووووووووووووووووك الفوز الراااااااااااااااااائع


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #8  
قديم 31/12/2019, 11:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,897
مشكورين على الاخبار والنقل والف مبروك فوز الزعيم العاااالمي المستحق على العداله
  #9  
قديم 31/12/2019, 02:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 7,313
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي




  #10  
قديم 31/12/2019, 03:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,346
يعطيكم العافية تغطية مميزة ومبروك للزعيم الملكي
  #11  
قديم 01/01/2020, 11:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,026
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #12  
قديم 01/01/2020, 12:24 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,436
يعطيكم العافيه
بالتوفيق للزعيم العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube