#1  
قديم 03/12/2019, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,076
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 6 / 4 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الثلاثة وضعت منتخبنا أولاً.. ويلاقي قطر الخميس
الأخضر انتصر وتصدَّر


هتان باهبري سجل هدفين وحصل على جائزة الأفضلية


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

تأهل منتخبنا لأول إلى نصف نهائي لبطولة كأس الخليج «خليجي 24» متصدراً مجموعته الثانية بفوزه على المنتخب العماني الشقيق بثلاثية مقابل هدف واحد بعد مباراة تسيدها الأخضر وكان الأفضل على مدار الشوطين، سجل ثلاثية منتخبنا فراس البريكان (26) وهتان باهبري هدفين (42 و57)، فيما سجل هدف عمُان المنذر العلوي (55).

وجاء تصدر منتخبنا لترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، مقابل أربع نقاط للبحرين الذي تفوق على عُمان بفارق الأهداف، فيما جاء الكويت رابعا بثلاث نقاط. وسيواجه منتخبنا في نصف النهائي وصيف المجموعة الأولى منتخب، فيما يلعب منتخب البحرين مع العراق بطل المجموعة الأولى. ظهر المنتخب في أفضل مستوى ومؤكداً تفوقه للمباراة الثانية على التوالي بعد خسارته في المباراة الأولى أمام الكويت والتي لعب تلك المباراة بنقص في لاعبيه ، وكان التفوق الميداني ظاهرا وبخاصة سيطرته على وسط الميدان، والذي كان مفتاح الفوز وكنتيجة طبيعية لتفوقه الميداني افتتح المنتخب أهدافه من هجمة منسقة، عندما مرر سالم الدوسري كرة لفراس البريكان فأرسلها قوية في سقف المرمى (26)، هدفا أول.

واستمرت محاولات منتخبنا لتعزيز تقدمه وهو ما تم مع مرور الدقيقة (42)، حيث انطلق ياسر الشهراني بالكرة على الطرف الأيسر ولعبها عرضية لسلمان الفرج، فمررها لباهبري الذي صوبها قوية داخل المرمى هدفا ثانيا لمنتخبنا.

وفي شوط المباراة الثاني قلص المنتخب العماني الفارق عندما سدد العلوي كرة أرضية على يمين فواز القرني (55)، إلا أن هتان باهبري عاد وسجل هدف الأخضر الثالث معيداً الفارق إلى ما كان عليه، عندما سدد باهبري الكرة قوية على يمين فايز الرشيدي (57)، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب 3 / 1.

باهبري الأفضل

نال لاعب منتخبنا هتان باهبري جائزة أفضل لاعب في المباراة بتألقه وتسجيله لهدفين متتالين من الأهداف الثلاثة لمنتخبنا. وفي المباراة الثانية فاز المنتخب البحريني على المنتخب الكويتي 4 / 2، سجل للبحرين علي مدن (45+1)، جاسم الشيخ (69)، تياغو (83 و90+3)، ويوسف ناصر (59 ركلة جزاء)، وأحمد زانكي (85) للكويت.








الفريق الهلالي واصل تدريباته
البريك يعود إلى التدريبات الجماعية بعد أسبوع


من مران الهلال


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

كشفت نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها ظهير أيمن بطل القارة الآسيوية الفريق الهلالي محمد البريك تحسنا ملحوظا على موضع إصابته في عضلة الساق، حيث ينتظر أن يستغرق برنامج اللاعب العلاجي والتأهيلي مدة أسبوع، ومن ثم سيبدأ بعدها المشاركة في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

ميدانياً واصل الفريق الهلالي تدريباته من خلال مران صباحي أجراه يوم أمس، وذلك استعدادا لمواجهة فريق الجبلين في دور الـ 32 من مسابقة كأس الملك يوم السبت المقبل، وتركز مران الأمس في مجمله على الجوانب اللياقية والفنية.

وكان المدير الفني للفريق الأزرق السيد رازفان لوشيسكو قد فرض عددا من التدريبات التكتيكية، واختتمها بمناورة فنية وسيواصل الفريق تدريباته الصباحية اليوم بمقر النادي.





الاتحاد الآسيوي يعلن آلية توزيع مقاعده في كأس العالم للأندية 2021


كأس العالم للأندية 2019


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم آلية توزيع مقاعده لبطولة كأس العالم للأندية عام 2021.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2021 في الصين بنظام جديد، يضم 24 فريقًا للمرة الأولى. وستقام البطولة خلال الفترة بين شهرَي يونيو ويوليو.

ونشر الاتحاد الدولي بيانًا، عبر موقعه الرسمي، أكد فيه أن أماكن إقامة البطولة والملاعب سيتم الإعلان عنها في موعد لاحق بعد التنسيق مع الجانب الصيني، بعدما وافق مجلس الاتحاد الدولي على نظام البطولة الجديد.

وسيكون توزيع المقاعد في قارة آسيا (3.5 مقعد)، ويشارك بطل دوري أبطال آسيا 2020، ووصيف دوري أبطال آسيا 2020، وممثل الصين، إضافة إلى إقامة مباراة ملحق بين الخاسرَين من نصف نهائي أبطال آسيا 2020 لتحديد ممثل آسيا في الملحق العالمي مع بطل أوقيانوسيا.

وبهذه الطريقة فإن بطل دوري أبطال آسيا 2020 سيضمن المشاركة في كأس العالم للأندية مرتين خلال 6 أشهر «ديسمبر 2020 كأس العالم للأندية في الدوحة بآخر نسخة بنظامها الحالي، ويونيو 2021 في الصين بأول نسخة بنظامها الجديد (24 فريقًا)».

وكانت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية قد كشفت عن تفاصيل البطولة الجديدة بمشاركة 24 فريقًا؛ إذ ستضمن المشاركة لأندية ليفربول وتشيلسي الإنجليزيَّين، وقطبَي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، التي قد تأكدت مشاركتها في نسخة 2021 من بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يأتي تقسيم الأندية المشاركة في البطولة بشكلها الجديد كالآتي:

- 8 أندية أوروبية.

- 3 أندية من أمريكا الجنوبية.

- 3 أندية من أمريكا الوسطى والشمالية.

- 3 أندية من إفريقيا.

- 3 أندية من آسيا.

- نادٍ من أوقيانوسيا.

وتستعد قطر لاستضافة نسخة 2019 من بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في ديسمبر المقبل.

وكانت قرعة بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة «زيوريخ» السويسرية، قد أسفرت عن وقوع الترجي التونسي في مواجهة بطل النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا، نادي الهلال السعودي، يوم 14 ديسمبر المقبل.

ويلتقي السد القطري مع هينغين سبورت من كاليدونيا الجديدة «بطل دوري أبطال أوقيانوسيا» يوم 11 ديسمبر في المباراة الافتتاحية، على أن يلتقي الفائز من هذا اللقاء مع مونتيري المكسيكي في الدور الثاني.

في حين يبدأ ليفربول الإنجليزي مشواره في البطولة من الدور نصف النهائي، وبالتحديد يوم 18 ديسمبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة الدور الثاني التي تجمع بين مونتري المكسيكي الذي سيلتقي الفائز من السد القطري وهينغين سبورت.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية (السد القطرى «المضيف»، هينغين سبورت من كاليدونيا الجديدة «بطل دوري أبطال أوقيانوسيا»، مونتيري المكسيكي «بطل دوري أبطال كونكاكاف»، الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا 2019، فلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، بجانب الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا).








وداعاً ياسر




بالأمس ودعت الملاعب السعودية لاعب صنع لنفسه مجدًا كبيرًا، وحقق إنجازات شخصية وجماعية لا يمكن أن يتجاهلها التاريخ.. بالأمس ودعنا الكابتن ياسر القحطاني بعد سنوات كان فيها العطاء عنوان اللاعب، إذ برز مع فريق القادسية، وأبدع مع المنتخب، وتوهج مع فريق الهلال الذي انتقل له في موسم 2005، ليحقق مع الزعيم بطولات عدة وصلت لـ16 بطولة كان لياسر فيها إسهامات كبيرة لعل أبرزها (شعرة ياسر) تلك الشعرة التي حقق الهلال من خلالها بطولة الدوري لمصلحة فريقه على حساب الاتحاد، ومع المنتخب لا يمكن نسيان إسهاماته حينما أبدع وتجلى في تصفيات كأس العالم 2006، ومن خلالها سجل هدفًا في كأس العالم، سيبقى ذكرى خالدة، كما لا يمكن نسيان ما قدمه في نهائيات كأس آسيا 2007، والتي كانت سنة ياسر، إذ أبدع وتوهج في تلك السنة مع المنتخب ومع فريقه، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي، أما أهدافه التي تجاوزت الـ200 هدف، فعلى المستوى الشخصي لا يمكن أن أنسى هدفه أمام فريق الشباب والذي سمي بهدف (البلياردو) أو (البلايستيشن)، إذ تفنن في ذلك الهدف، ليبرز قدراته كلاعب هداف ومراوغ.

ياسر القحطاني لولا بعض الظروف التي واجهته لقدم نفسه أكثر، فياسر لديه أكثر مما قدم، ولكن الظروف حالت دون ذلك، وبالرغم من هذا فقد كان لياسر بصمة لا يمكن أن تُنسى.

في النهاية نقول لياسر: نعم انتقدناك كما أشدنا بك، وذلك من باب الحرص على لاعب كنا نتأمل فيه أن يكون الأكثر إبداعاً وتوهجاً وتألقًا، فشكراً على ما قدمته للكرة السعودية ولنادي الهلال.

** **





صح لسانك


* الجماهير تطالب الدعيع بالعودة

(عنوان صحفي)

- ليس قبله ولا بعده في المرمى





فواصل


- واصلت الهيئة العامة للترفيه توهجها وإبداعها بإخراج حفل اعتزال النجم الكبير ياسر القحطاني الذي كان مبهراً بفقراته وتنظيمه، وبالنجوم العالميين الذين شاركوا في المهرجان وأضفوا عليه جمالاً مضاعفاً. أمتعوا الجماهير الحاضرة وأشبعوا ذائقتهم الكروية.

* * *

- يستحق ياسر القحطاني ما تم له من تكريم واحتفاء. فقد قدَّم للوطن من خلال المنتخب الكثير وصنع إنجازات لا تنسى. ونال حب الجماهير بمختلف ميولها.

* * *

- ما يقدِّمه المركز الإعلامي الهلالي من عمل إعلامي عالي المهنية والاحترافية يدعو للإعجاب والدهشة. فقد سخّر الإمكانيات الفنية والرقمية بأفكار خلاَّقة جعلت الإنتاج الإعلامي يخرج للجماهير والمتابعين بأسلوب ممتع وغير مسبوق.

* * *

- لا يزال معالي المستشار تركي آل الشيخ يقدِّم الكثير من العطاء والدعم للقطاع الرياضي رغم أنه انتقل للعمل بقطاع الترفيه. فتكريم فريق الهلال بطل آسيا ثم إقامة حفل مهرجان تكريم ياسر القحطاني وكذلك إعلانه الاستعداد لتكريم الشلهوب ومسعد والعويران. إنما هي أعمال وجهود تدعم قطاع الرياضة ومنسوبيه. وما قدّمه معاليه لقطاع الرياضة ليس من السهولة حصره. ومنسوبو الوسط الرياضي يدينون بالعرفان لمعاليه.





وجهة نظر
الهلال.. فرحة وطن




عبدالله العمري

الكرة السعودية في الفترة الحالية كانت تحتاج إنجازًا بحجم دوري أبطال آسيا الذي حققه نادي الهلال مؤخرًا، وذلك لأسباب عديدة من أهمها أن الرياضة السعودية في السنوات العشر الأخيرة تراجعت بشكل ملحوظ جدًا، وغابت فيه منتخباتنا وأنديتنا عن تحقيق الألقاب والبطولات الآسيوية وأصبحت الجماهير السعودية متعطشة لأي إنجاز يحقق، فهذا التراجع طال كثيرًا بسبب أن الأجيال السابقة للكرة السعودية حققت عديدًا من البطولات القارية التي سجلت بأحرف من ذهب للكرة السعودية وعاشت معه الرياضة السعودية الكثير من حالات الفرح. كما أن دوري أبطال آسيا أدار ظهره للأندية السعودية كافة منذ آخر إنجاز حققه نادي الاتحاد موسم 2004 وبعدها غابت الأندية السعودية تمامًا عن تحقيق لقب البطولة، لكن الهلال ظل وحيدًا يحاول ويصارع أعتى فرق القارة الآسيوية بحثًا عن هذا المنجز التاريخي، لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح وخسر مرتين في النهائي في أعوام 2014 و2017 وخسارته كانت بفعل تدخل عوامل خارجية لا تخفى على أحد. وعلى الرغم من كل هذه الخسائر والإحباطات إلا أن الهلال لم ينكسر أو يتراجع أبدًا لينهض ويعود مجددًا ويحقق لقب دوري أبطال آسيا 2019 بكل جدارة واستحقاق وهو اللقب الذي أعاد الكرة السعودية للواجهة من جديد على مستوى قارة آسيا. ما تحقق هو منجز كبير وغالٍ جدًا لذا كان من الطبيعي أن يحظى الهلال بهذه الفرحة الكبيرة التي أقامتها الهيئة العامة للرياضة وكذلك من هيئة الترفيه ممثلة برئيسها معالي المستشار تركي آل الشيخ. الهلال لم يحقق الإنجاز لناديه بل حققه للوطن فهو يلعب ويمثل المملكة العربية السعودية، وهو يستحق كل فعاليات الأفراح والاحتفالات التي أقيمت له من قبل المسؤولين، ولعل استقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لهم هو أكبر احتفاء وتقدير يمكن أن يناله لاعبو الهلال وإدارتهم وكافة منسوبيه. وأجزم لو أن فريقًا سعوديًا آخر حقق هذا اللقب لحظي بمثل ما حظي به لاعبو الهلال من استقبال رسمي وحفاوة كبيرة فشكرًا للهيئة العامة للرياضة ولهيئة الترفيه على الاحتفالية الكبيرة والمشرفة التي أقيمت لبطل دوري أبطال آسيا 2019 وممثل المملكة العربية السعودية في كأس العالم للأندية التي ستقام بالدوحة في شهر ديسمبر. وهي رسالة لجميع الأندية السعودية بأن أي منجز للوطن في المرحلة المقبلة يتحقق منها بحجم إنجاز نادي الهلال سيجد القبول والتقدير والحفاوة من جميعالمسؤولين.





باتجاه الهدف
الزعيم العالمي




فهد المطيويع

فاز الهلال وأفرح جماهيره في كل مكان كما أحزن كارهيه بامتياز وهذا ما جعل (السابعة) إنجازاً مميزة بكل المقاييس لأنها حققت الكثير للهلال، فيكفي أن ينتصر الهلال ويفرح الوطن، طبعاً العمل جارٍ على قدم وساق من قبل سقط المتاع للتقليل من هذا الإنجاز ليس لأنه نحر خرافتهم فقط ولكن لذر الرماد في العيون.. المضحك أنهم يتفاخرون بإنجاز لا يملكونه ويسقطون على الهلال صاحب الإنجازات السبعة آسيوياً، انقلبت الموازين وأصبح الطالب البليد يسخر من أفضل طالب في المدرسة!.. على أيّ حال فاز الهلال بالمستوى والإنجاز والسمعة العطرة.. وسيفوز مرات كثيرة، وسيكون منافساً حقيقياً كما عهدناه على أرض الواقع وسيتركهم لأفراحهم وأحلامهم في عالمهم الافتراضي المليء بالثرثرة، وكما يقال من (كثر هذره قل قدره).


وقفات

- الجماهير الهلالية تبذل الكثير من الجهد لإقناع أبطال منصات تويتر مع أن أكثرهم يتعمد العمل بقاعدة (عنز ولو طار) لهذا أقول لهم إن قناع المتردية والنطيحة صعبة قوية.

- أنا أعتقد من أسباب انتشار الكذب والتضليل الرياضي في البرامج الرياضية هو أن من يستحضر المعلومة الكاذبة لا يتم مواجهته بالحقائق لهذا كلٌّ يغني على ليلاه ويهرف بما لا يعلم فلا (سأل ولا مسؤول) وبعد أن ترك الحبل على الغارب تحول أكثرهم (لحاطب ليل).

- عندما يمثل لاعبو الهلال المنتخب يتحول هذا المنتخب بقدرة قادر إلى منتخب الهلال وعندما يغيبون ينتقد المنتخب والقائمون عليه واللاعبون؛ لأنهم تهربوا من تمثيل المنتخب.. السؤال هو أليس هناك دور لاتحاد الكرة أو هيئة الرياضة لوضع النقاط على الحروف لإيقاف (دجل) نقاد الغفلة؟.

** **





في ليلة هلالية كروياً وفلكياً
(الزعيم العالمي) يؤكد أن (العالمية صعبة قوية)




عبد الله الضويحي

(مذهلة..

رغم إن الحسن فيها بحد ذاته

مشكلة..!)

لا أدري كيف قفزت لذهني هذه الأغنية وتراقصت هذه الكلمات للشاعرالأميرعبدالرحمن بن مساعد عضوشرف نادي الهلال ورئيسه في إحدى دوراته الرئاسية، والهلال يفوز ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تأريخه وتأريخها والأولى بمسماها الجديد بعد فوزه على أوراوا الياباني ذهاباً وإياباً (1/0 و 2/0).

هذه البطولة التي استعصت على الهلال حينا من الدهرلم يكن مألوفاً في تأريخه مع البطولات!

والواقع أن (الهلال) لم يغب عنها طوال تلك المدة بل ظل رقماً ثابتاً فيها..

يدورحيناً حول حماها دون أن يرتع فيه..

وحيناً يقف على ضفافها دون أن يغترف منها غرفةً بيده..

أحياناً.. ببناء سدود تحجزعنه الماء..

وأخرى بتغييرمجرى النهر..

فكانت بالنسبة له هي السهل الممتنع..

تأملوا هذه الكلمات.. مع إسقاطها على هذه البطولة (كلمات ليست كالكلمات)

مذهلة..)

ما هي بس قصة «بطولة»

رغم إن «الفوز» فيها بحد ذاته مشكلة!)

مذهلة..)

ما هي بس قصة «عشق»

رغم إن «العشق» فيها بحد ذاته مشكلة..)

مذهلة..)

تملأك بالأسئلة

هي ممكنة.. وإلا محال؟!

هي أمرواقع أوخيال؟!

هو سهلها صعب المنال؟!

أو صعبها تستسهله..؟!)

(ليه كل شيء فيها تظن إنك تعرفه

تجهله؟!

ليه كل لا معقول فيها ورغم هذا تعقله؟!)

وتأملوا كلمات أخرى لذات الشاعركأنما يخاطب فيها البطولة على لسان الهلال في موقف آخر:

(سنيني يم وقلبي المركب

المتعب وإنت الريح

مجاديفي عذاب وهم وزاد

الوجد والتبريح

وصبري صبر بحارة بغوا في اليم محارة

غشاهم موج كان من الغضب أغضب

وكانوا للهلاك أقرب لولا كثروا التسبيح

(لولا كثروا التسبيح) هذه لوحدها قصيدة كاملة تعبرعن قوة الإيمان والتعلق بالله (فلولا أنه كان من المسبحين)

(أبي أعرف إذا باقي في همك هم

ماشالته أكتافي)

فعلاً

هي كانت كذلك..!

لم تكن مقلقة للهلاليين..

فالهلال بطل..

والبطل يدرك أن ما يفقده اليوم سيكسبه غداً..

وأن أبطالاً آخرين لهم ذات الطموحات..

وأن خزينته مليئة بالكؤوس..

فهو من تدين له البطولات..

وهو مروضها وإن تمردت..

فـ (زمان) الهلال مع البطولات (بستان)

و(عصره) فيها (أخضر)

و(ذكراه) معها (عصفورمن القلب ينقر)

وهو(أبو) البطولات وهو(وقودها)

وهو (انبعاثها) وهو(التغير)

وهو نادي القرن الآسيوي وزعيمها بست بطولات قبل هذه!

فهي (عددياً) بالنسبة له تحصيل حاصل..

فلابد لليلهِ الطويل أن ينجلِي..

وموعده معها الصبح (أليس الصبح بقريب)

كانت مقلقة لغيره خوفاً من أن يفوز بها..

لأن هذا الفوزسيفتح للهلال آفاقاً أخرى من المجد..

ولأن هذا الفوز سيؤثرعلى لحن طالما تغنوا به ويصبح نشازاً بل ربما يطرحه خارج الـ (نوتة)

ولأن هذا الفوزسيتعب الأعناق التي تشرئب تتطلع لرقم زاد من اتساع الهوة بينه وبين أقرب منافسيه.

العالمية صعبة قوية.

مقولة أطلقها بعضهم وانتشرت خارج الحدود لتصبح شعاراً يتردد بمناسبة وبغير مناسبة يعتلي صوته عندما تقترب للتأثير على الهلال وخلق التحدي أمامه بالوصول إليها عبر تحقيق بطولة آسيا.

وهذا حق من حقوقهم في إطار التنافس المشروع.

لكن الهلال الذي يدرك المعنى الحقيقي لـ (العالمية صعبة قوية) قبل هذا التحدي وتقبله..

وسار معها في تنافس طردي..

كانوا يرونه (يفشل) ويعتقدون أنه سيواصل الفشل..

أما هو فكان يتلمس طريقه بهدوء وحذر.

وكان يرسم خارطة طريق واضحة المعالم لا تتأثر بتعاقب الإدارات..

ولا بتغير المدربين..

ولا بتجدد اللاعبين..

فما يرونه فشلاً.. كان يعتبره تجربة..

وما يعتبرونه تيهاً.. كان يراه طريقاً لايؤدي إلى الحل الصحيح.

العالمية صعبة قوية

في نظر الهلال أن تثبت حضورك الدائم وسفيراً مفوضاً في كل دورات البطولة مرات ومرات..

هنا يكون للنجاح فيها طعم وللحضورفيها رائحة وللفوز نكهة مميزة.

العالمية صعبة قوية

في نظرالهلال أن تصل إليها من أصعب الطرق أن تتجاوزفي طريقك أربعة من أساطينها الذين خاضوا غمارها (العين والسد والإتحاد وأوراوا) وتقصي بطلاً سابقاً (الاستقلال) وتتمخطر أمامهم منفرداً بالثالثة بعد أن قطعت الطريق عليهم نحوهذا الرقم وأن تتجاوز وصيفاً (الأهلي) وهي ميزة يتفرد بها الهلال لم تتحقق لمن قبله وتتعب من بعده.

العالمية صعبة قوية

أن تثأر لنفسك ولكرة وطنك جيئة وذهاباً وبمرمى نظيف من غريم تقليدي أقصاك ذات يوم في ظروف غامضة فكانت بمثابة التحدي وإثبات الوجود.

العالمية صعبة قوية

ألا تيأس أن تحاول وتحاول ولا تشعر بالإحباط..

أن تضع لك هدفاً وتسعى لتحقيقه والوصول إليه وإن طال السفر..

ألا تتغنى بمجدٍ طواه النسيان بل بمجد دائم على مر الزمان..

العالمية صعبة قوية

معادلة صعبة التحقيق لا يحلها إلا أولو العزم من الأندية والهلال أحدها لهذا استحق لقب (الزعيم العالمي) لقباً جديداً يضيفه إلى ألقابه الخالدة.

الزعيم العالمي

لقب جاء في ليلة وُلِد فيها (هلال) الشهرالخامس الهجري وهو الشهرالذي سمي فيه (هلال) الأرض تيمناً به.

فحاكى هلال الأرض هلال السماء في ظاهرة كروية فلكية حصرية له دون سواه.

قال عنه الشاعر د. محمد المقرن:

(هذا الزعيم عراقةً ومهابةً

ورجال أمجادٍ وراء رجالِ)

نعم..

هذا هو الهلال يا سادة

تتزين به الألقاب..

وتزدان به البطولات..

لم يبق ميدان إلا وزرع بأرضه راياته..

ولم تبق بطولة إلا ومرت فوقها عرباته..

ينثر الفرح أينما حل..

ويزرع الابتسامة حيثما رحل..

بطل كلما صال وجال..

وإن لم يكن!.. نافس الأبطال

إن حضر فحضوره مدهش كحضور القصيدة.

وإن غاب حضرت ألقابه العديدة..

فهو الحاضرالدائم والاسم الذي لا يغيب..

إن غاب عن المكان فهوالحاضر في الأذهان.

وجه مشرق في كل الأحوال..

وواجهة مشرفة على مر العصور وتعاقب الأجيال.

ولأن الهلال يتفرد بالألقاب..

ولأن الهلال يأبى إلا أن يضع له بصمة في كل بطولة..

ولأن الهلال يؤمن بأنه ذراع من أذرعة التنمية في الوطن الغالي..

فقد أبى هذا (الهلال) إلا أن يتوافق مع رؤية المملكة 2030 فينتزع «قمة آسيا» من اليابان في اليوم الذي تسلمت فيه المملكة قمة «مجموعة العشرين» من اليابان نفسها..

لذلك..

لم يكن غريباً هذا الدعم المعنوي والوقفة التي تخطت الحدود إقليمياً وعربياً..

وهذا الاحتفاء به بعد الفوز..

لم يكن احتفاءً بالهلال لذاته بقدر ما كان احتفاءً بمجد سعودي تحقق وكان للهلال شرف تحقيقه.

الفوز ببطولة خارجية سواء على مستوى الأندية أوالمنتخبات أوالأفراد هو تحقيق للتنمية المستدامة ويأتي متوافقاً مع أهداف الرؤية السعودية في تصدير النجاحات وتقديم رسالتنا إلى الخارج من خلال القوى الناعمة والرياضة أحدها بل أبرزها وخاصة في كرة القدم.

وهو ترجمة للدعم الكبيرالذي تلقاه الرياضة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- والاهتمام المعنوي والمادي من سمو ولي عهده الأمين وساعده الأيمن الأمير محمد بن سلمان ومتابعة سمو رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

والاحتفاء بالهلال في أماكن الترفيه والمواقع التأريخية هو جزء من ذلك المفهوم بأبعاده التنموية والإعلامية وترجمة لذلك العطاء.

ولم يكن غريباً شمولية هذا الاحتفاء والتي أثبتت شعبية الزعيم محلياً وإقليمياً وعربياً..

وأثبتت الاحترام والتقدير لمكانته وتأريخه وزعامته..

العالمية صعبة قوية

معادلة لم تكن ذات مجهول واحد لكنها معقدة التراكيب لم يكتفِ الهلال بفك طلاسمها وإيجاد (مجاهيلها) لكنه وضع معادلة جديدة يملك أسرارها ويعرف مجاهيلها في تحدٍ مع غيره هي (الآسيوية صعبة قوية)

وعوداً على بدء

يا أجمل من الأخيلة

هذا جواب الأسئلة..)

ووو

(شبيه الريح وش باقي؟!)

والله من وراء القصد





كاريكاتير




رشيد السليم










«الصقور الخضر» يطير إلى نصف النهائي


نجوم المنتخب يحتفلون بالهدف الثالث
(تصوير/ حساب المنتخب السعودي على تويتر)



مكة المكرمة - تركي الغامدي

رفض «الصقور الخضر» الخروج من كأس الخليج الـ24 عندما لعبوا أمام المنتخب العماني بفرصة وحيدة للتأهل إلى الدور نصف النهائي، إذ انتفضوا في المواجهة المفصلية، وقدموا أداءً فنياً عالياً وانضباطاً تكتيكياً، مكنهم من التغلب على حامل اللقب بنتجة 3- 1، تصدروا من خلالها المجموعة، وأهدوا الجماهير السعودية بطاقة التأهل، ورافقه في دور الأربعة المنتخب البحريني، الذي حلّ وصيفاً للمجموعة بعد تغلبه على المنتخب الكويتي بنتيجة 4- 2، إذ سيلاقي المنتخب الوطني منتخب قطر المستضيف، فيما سيلعب الأحمر البحريني مع متصدر المجموعة الأولى العراق.

ووضح خلال المباراة دور المدرب الفرنسي إيرفي رينارد، الذي أجرى عدداً من التغييرات في التشكيلة، خاض بها «الأخضر» مواجهته أمام البحرين، فالأهداف الخضراء سجلت بواسطة اللاعبين اللذين أدخلهما في التشكيلة الأساسية، المهاجم الشاب فراس البريكان، ولاعب منتصف الميدان هتان باهبري، الذي سجل هدفين نال بهما جائزة أفضل لاعب في المواجهة.

وحفلت الجولة الأخيرة بإثارة كبيرة، واستمرت حسابات بطاقة التأهل الثانية مع منتخبنا لآخر دقيقة من عمر المباراتين، إذ تنقلت البطاقة أكثر من مرة بين البحرين وعمان، حتى استقرت لمصلحة الأحمر البحريني بفارق هدف.

وسجل البريكان هدف السبق لـ»الصقور الخضر» بطريقة رائعة عندما استقبل كرة وسددها قوية في سقف المرمى هدفا أول «26»، ومرر لاعب منتصف الميدان سلمان الفرج كرة مثالية لزميله باهبري، الذي ترجمها بقدمه في الشباك «42»، وقلص المنذر العلوي الفارق بتسجيله هدف عمان الأول إثر كرة أرضية قوية استقرت في مرمى الحارس فواز القرني هدفا أولا «55»، بعدها بدقيقتين عاد باهبري وأضاف الهدف الثالث لـ»الأخضر» من كرة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس العماني «57».




باهبري أحرز هدفين في مرمى المنتخب العماني
(تصوير/ حساب المنتخب السعودي على تويتر)





‏«الزعيم العالمي» يتفوق على أعرق الأندية الأوروبية تصنيفًا


الهلال حقق لقبه الآسيوي السابع


الرياض - طلال العضياني

احتل فريق الهلال المرتبة الأولى محليا وآسيويا وعربيا، وجاء في المركز الـ 16 من بين أفضل الأندية في العالم، وذلك بحسب ما نشره موقع «clubworldranking» العالمي المهتم بإصدار تصنيفات شهرية للأندية والمدربين. ويقدم الهلال، برفقة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو، عروضا مميزة منذ بداية الموسم الحالي، قبل أن يتوّج مجهوده بالظفر ببطولة دوري أبطال آسيا، الغائبة عن خزائن الفريق منذ عام 2002م، ويحتل حاليا صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 20 نقطة بعدد مباريات أقل من منافسيه.


بطل القارة الأول محليًا وآسيويًا وعربيًا.. والـ 16 عالميًا


وبهذا التصنيف، تفوق الهلال على أندية لها تاريخ وشعبية كبيرة، أبرزها نادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي يحتل المركز الأول في «سيريا أي»، ويأتي في المرتبة الـ25، وبطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، الذي يحتل المرتبة الـ24، إضافة إلى ناديي مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين.

ومن بين الأندية المحلية، يأتي النصر خلف الهلال، إذ يحتل المركز الـ34، يليه الاتحاد في المركز الـ49، أما آسيويا، يأتي جوانجزو إيفرجراند كثاني أفضل الأندية الآسيوي باحتلاله المركز الـ21، في حين يحتل وصيف بطولة دوري أبطال آسيا، فريق أوراوا رد دايموندز الياباني، المرتبة الـ86.





الفيصل يهنئ المسحل بتأهل «الأخضر»


الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل


الرياض - طلال العضياني

هنأ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في اتصال هاتفي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل، بمناسبة تأهل المنتخب السعودي الأول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج الـ24، بعد تصدره المجموعة الثانية بست نقاط، بالفوز على المنتخب العماني الشقيق بنتيجة 3-1 في الجولة الثالثة من البطولة.

وأشاد الفيصل بالمستوى الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني في اللقاء، وحصولهم على النقاط الثلاث، التي كفلت لهم تصدر المجموعة والتأهل إلى الدور المقبل، متمنياً أن يواصل نجوم «الأخضر» هذه المستويات المميزة في اللقاءات المقبلة، التي تتطلب مواصلة العمل والجهد الكبير لتحقيق تطلعات الشارع الرياضي السعودي.





البريك يقترب من الجاهزية قبل المونديال
الهلال يقطع شوطًا في التعاقد مع إيدينيلسون




الرياض - طلال العضياني

كشفت تقارير صحافية، أن إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل اقتربت من إتمام أولى الصفقات الشتوية بعد أن قطعت شوطا في الاتفاق مع نادي إنترناسيونال البرازيلي للتعاقد مع لاعب الظهير الأيمن إيدينيلسون "29 عاما"،

وخاض إيدينيلسون عدة تجارب احترافية في الدوري الإيطالي، من خلال نادي أودينيزي وجنوى، قبل أن يستقر في إنترناسيونال صيف عام 2018م، ووفقا للصحفي البرازيلي "ألكسندر إرنست"، أن "نادي إنتر سيفقد خدمات إيدينيلسون بحلول نهاية العام، بعدما وصل الهلال إلى مفاوضات متقدمة مع اللاعب وناديه".

ولم يذكر الصحفي العرض المالي المقدم من قبل إدارة الهلال، في الوقت الذي تقدر فيه قيمة إيدينيلسون السوقية ثلاثة ملايين يورو، وسبق لـ"الزعيم" أن تفاوض مع النادي البرازيلي حول التعاقد مع اللاعب في يوليو الماضي، إلا أن النادي وضع مبلغا ضخما للتنازل عنه، إذ يقدر بـ 10 ملايين يورو، الأمر الذي جعل الهلال يصرف النظر عنه ويتعاقد مع الكولومبي جوستافو كويلار.

ولم تفتح الإدارة الهلالية ملف اللاعبين الأجانب في الصيف الماضي سوى مرتين، إذ تعاقدت مع الكوري جانج هيون سو، ولاعب خط الوسط الكولومبي جوستافو كويلار، إلى جانب إتمام شراء عقد لاعب الوسط، البيروفي أندري كاريو.

من جهته، ينتظر أن يشارك مدافع الهلال محمد البريك الأسبوع المقبل في تمارين الفريق الجماعية، بعد أن أظهرت النتائج التي أجراها اللاعب تحسنًا ملحوظًا على موضع إصابته في عضلة الساق، الأمر الذي يرجح مشاركته مع الفريق في أولى مباريات كأس العالم للأندية أمام الترجي التونسي.

وأجرى الفريق مرانا اعتياديا استعدادا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، إذ تركز المران على الجوانب اللياقية والفنية، في الوقت الذي فرض فيه المدير الفني، الروماني رازفان لوشيسكو عددا من التدريبات التكتيكية؛ ليختمها بمناورة فنية.

ويواجه الهلال نظيره الجبلين، السبت المقبل، في دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، على إستاد جامعة الملك سعود بالرياض.




جانب من مران الفريق





في الشباك


• وجود نجوم كرة محليين وأجانب ومدربين عالميين في مناسبات خاصة بالزعيم العالمي الهلال ونجومه - ميزة لا توجد إلا في الهلال، النادي المؤسساتي الذي خلق بيئة صحية جاذبة، تجعل كل من انتمى إليه يعشقه ويتابعه ويفرح لفرحه، ويجعله يلبي الدعوة على الفور، ويحضر ويشارك عشاقه كل احتفالياته!

• ذلك المحسوب على المدربين الوطنيين، الذي فشل في مشواره وعجز عن إثبات نفسه غاضب من طرده وإيقافه بعد أن تمادى في إساءاته وتوجهه لمهنة تدريب التعصب ونشر ثقافة الكراهية بين الجماهير وليس كرة القدم!

• الكوميدي أبدى اعتراضه على قائمة أبطال آسيا التي لم تضم اسم فريقه، وطالب بشكل مضحك جدا بأن يعيد الاتحاد القاري في القائمة، ويضع الاسم حتى بدون تحقيق لقب، ويقال إن رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" طلب مقابلته للأخذ في مجموعة اقتراحاته لتطوير عمل الاتحاد والاستفادة من خبراته في الكوميديا وإضحاك الجماهير!

• هناك أسماء في الكرة السعودية من الصعب أن تتكرر على سبيل المثال النجم الدولي السابق، الذي لعب للمنتخب السعودي الأول والوحدة والهلال والأهلي صخرة الدفاع الكابتن أسامة هوساوي صاحب المستوى الفني والخلقي المميزين، كان حاضرا في كل مناسبات الهلال يشاركه أفراحه ويبادله الوفاء!

• يظل بطل إفريقيا واحدا من أقوى الفرق التونسية والمغرب العربي، الترجي التونسي فريق يحترم، ويمتلك إمكانيات فنية على مستوى عال، وما يقال عن ضعفه الفني كلام أهدافه بعيدة المدى بالنسبة للهلال الذي سيواجهه في بطولة كأس أندية العالم بصفة الزعيم العالمي هو بطل قارة آسيا والترجي العالمي أيضا هو بطل قارة إفريقيا وجانب التخدير ومنح لاعبي الهلال ثقة زائدة حاضر بقوة في الحديث عن مواجهة الفريقين المقبلة في الدوحة!

«صياد»





قول على قول



ياسر القحطاني

*كنت قريبا من إدارة الكرة بالهلال
- يمكنها خيرة!




جاسم الهويدي

*لا أنسى تكريمي من رجالات الهلال
-كريمين وأنت تستاهل!




محمد الشلهوب

*لن أعتزل الآن
-خذ راحتك يالموهوب!





دنيا الرياضة




أسبوع يفصل البريك عن تدريبات الهلال الجماعية




متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال اليوم الاثنين عن تحسن إصابة مدافعه محمد البريك، مشيراً إلى أن اللاعب الدولي سيخضع إلى برنامج علاجي قصير قبل العودة إلى التدريبات الجماعية.

وتعرض البريك، الظهير الأيمن، إلى إصابة في الساق خلال فوز الهلال على أوراوا ريد دايموندز الياباني نهاية الشهر الماضي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، ما أدى إلى استبعاده من قائمة المنتخب السعودي، المشارك في كأس الخليج 24.

وبحسب خبر نشره حساب الهلال على "تويتر" فإن برنامج البريك العلاجي والتأهيلي سيستمر لمدة أسبوع، وسيدخل بعدها التدريبات الجماعية، ما يعني إمكانية مشاركته في مباراة الترجي التونسي منتصف الشهر الجاري في كأس العالم للأندية.






































المدافع الأزرق السابق يتوقع التألق في المونديال.. ويتذكر الدايل
الحبشي: الآسيوية أبكتنا




حوار: محمد النجيري

يتذكر الهلاليون جيدًا الجيل الذي نجح في تحقيق أول لقب آسيوي 1992، حينما هزم الهلال نظيره الاستقلال الإيراني في المباراة النهائية “4ـ3” بركلات الترجيح.
ويعد حسين الحبشي، مدافع الفريق، في تلك الفترة أحد أبرز اللاعبين في خط الظهر الهلالي، حيث كان يلقب بالمدفعجي.
الحبشي الذي حلَّ ضيفًا على “الرياضية” أبدى فخره واعتزازه، كونه أحد لاعبي الجيل الذهبي، الذي حقق الآسيوية الأولى مع الهلال.
كما كشف السر عن نجاح الجيل الحالي في تحقيق الكأس الآسيوية السابعة.. مدافع الهلال السابق أكد أن فريقه سيظهر بالوجه المشرف في مونديال الأندية.

01
ما شعورك بعد تكرار الهلال إنجاز جيلكم بتحقيقه البطولة الآسيوية السابعة على حساب أوراوا الياباني؟
أشعر بالفخر والاعتزاز لأنني هلالي، وانتسبت إلى هذا الكيان العظيم الذي تشرفت بتمثيلي له، وأكرر أنني فخور بجيلي وهذا الجيل وكل هلالي خدم الكيان.

02
ما وجه الشبه بين جيلكم السابق وجيل الهلال اليوم؟
نتفق أن الجيل السابق كان يتمتع بمهارات فردية مختلفة، ومن دون ذكر أسماء بين الجيلين، لكننا نشعر ونحن نشاهد كل أجيال الهلال بروح الفوز نفسها، لاحظ الكل كان يبكي عند تحقيق البطولة وكأنه يذكرنا بجيلنا الذي بكى عندما حقق آسيا 1992.

03
صاحبت مشاركتكم في البطولة القارية الأولى التي توج فيها الهلال 1992 ونهائي 2019 ظروفًا متشابهة على مستوى تراجع النتائج قبل البطولة؟
أتفق معك الظروف نفسها في 1992 ذهبنا إلى الدوحة بنسبة لا تتجاوز 30 في المائة من الترشيحات، وكنّا مهزومين من الأهلي في الدوري، ولم يكن الهلال يقدم مستوى جيدًا وترتيبه الرابع في الدوري، وهذه البطولة تشابهت فيها ظروف الخسارة قبل النهائي.

04
هل ساورت الشكوك في خسارة الهلال
إلى الثالثة؟
بصراحة فترة الشك التي صاحبت نتائج الهلال قبل المباراة الأولى أعطتني انطباعًا سيئًا بأن وضع الفريق لن يكون كما نتمني، ولكن أكرر الفوز في لقاء الإياب على أرضنا أعطاني الأمل بتحقيق البطولة.

05
ماذا كان دور الإدارة في تجهيز الفريق بعد خسارة السد والنصر؟
من الواضح أن إدارة فهد بن نافل محترفة، ونجحت في احتواء كل المشكلات التي كانت تدور حول الفريق، في ظل تقبل خسارتين من السد ثم من النصر، وولوج 9 أهداف في مرمى الفريق، وأجزم بأن الإدارة وفقت بعزل الفريق تمامًا، ما ساعد المدرب على إعادة صياغة أفكاره.

06
هل تتفق مع تدوير اللاعبين من قبل رازفان؟
تمامًا، لأن لاعبي الهلال الأكثر مشاركة مع النادي والمنتخب السعودي، الموسم في بدايته، ومع ذلك لعب معظمهم مباريات كثيرة ومرهقة، والهلال يعاني لاعبوه من كثرة الإصابات ومع عودة كنو والعابد وعطيف قابلها غياب البريك، كل ذلك بسبب الضغط، ومع ذلك أتوقع أن ينجح الهلال في المنافسة على لقب الدوري، خاصة أن هزيمة النصر ليس لها تأثير.

07
لماذا خسر الهلال البطولتين السابقتين؟
ببساطة، لأن الهلال لم يفز على أرضه في بطولتي 2014 و2017.

08
وصول الهلال إلى الرقم 7 في بطولاته الآسيوية.. ماذا يعني لك؟
يعني أن الهلال هو الأفضل، وأن الهلال سيظل الرقم الصعب على المستوى الإقليمي بل العالمي.

09
ما نصيحتك للجيل الحالي؟
أتمنى منهم نسيان هذه البطولة، فهي قد ذهبت إلى خزينة الذهب، وعليهم التفكير فيما هو قادم من مشاركات للمنتخب السعودي والهلال، وفي البيت الهلالي تتعلم معنى أن تكون لاعبًا "طماعًا" كما هي جماهير الهلال "طماعة"، صدقني هذا النهم للبطولات هو ما يحفظ للهلاليين تاريخهم المرصع بالإنجازات.

10
سجلت هدف التعادل في مرمى الاستقلال في نهائي الدوحة 1992 ما أعاد الهلال إلى المنافسة؟
الحمد لله كانت لحظات صعبة، والفريق كان متأخرًا بهدف حتى وفقني الله وسجلت التعادل في توقيت مناسب جدًّا، أعادنا لنلعب ركلات الترجيح ونفوز بعد أن وفق الله خالد الدايل الحارس.

11
هل الهلال قادر بعد آسيا على استعادة السطوة المحلية؟
قادر ولا أشك في ذلك، لكن على اللاعبين أن ينسوا البطولة الآسيوية، والأفراح انتهت وبدأ البحث من جديد عن الذهب.

12
استقدم مدافعًا بمواصفاتك من أبنائك للهلال؟
للأسف أبنائي جميعهم ليست لهم ميول رياضية، والحمد لله على وضعهم الحالي، لدي الدكتور نواف، المهندس عبد الله وأشقاؤهم بين الجامعة ومدارسهم، هنا أقول تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.

13
استقبال ولي العهد.. ماذا يعني للهلاليين؟
استقبال سيدي ولي العهد للاعبين والإدارة والجهاز الفني هو قمة التكريم من قبل القيادة ـ حفظها الله ـ، ذكرني هذا التكريم باستقبال 1992 عند استقبلنا الملك عبد الله ـ يرحمه الله ـ، حيث شعرت بفخر كبير، وبودي أن أؤكد أننا محسودون على ما نحن فيه من نعم، مثل اهتمام قيادتنا ـ رعاها الله ـ بالرياضة.

14
ما رأيك في حفل الهيئة العامة للرياضة؟
كان مميزًا، وبودي أن أشكر الأمير عبد العزيز بن تركي، الشاب المميز، بما يقدمه من عمل ما شاء الله، ما زاد من توهج رياضتنا، ونشكره من القلب على هذا الاستقبال الرائع، كذلك لا ننسى أن نشكر المستشار تركي آل الشيخ على دعمه من قبل الهيئة، حيث نظَّم الحفل المميز للهلال، وهو ما يؤكد أن المنجز للوطن وليس للهلال فقط.

15
توقعاتك للهلال في كأس العالم للأندية؟
يستطيع أبطال الهلال الوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، وعليهم الوثوق في إمكاناتهم، وأن يتذكروا ما حققه نادي الجزيرة الإماراتي، الذي حقق الوصيف في البطولة الأخيرة، أؤكد لك أن الهلال سيغزو أندية العالم ويضع بصمة بشكل الفريق الجميل.





البريك.. جاهز قبل انطلاق المونديال


أمس المناورة الخفيفة التي أجراها الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم
للاعبين خلال التدريبات الصباحية التي فرضها عليهم.. ويظهر في الصورة الكولومبي كويلار
يتقدم بالكرة وسط تغطية من الحافظ ومتابعة من جحفلي (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

تأكدت جاهزية محمد البريك، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، للمشاركة في لقاء فريقه أمام الترجي التونسي في افتتاحية مبارياته في مونديال كأس العالم للأندية في قطر، والتي ستجمع الفريقين يوم 14 ديسمبر الجاري.
وأظهرت نتائج الفحوصات الطبية للاعب تحسنًا ملحوظًا على موضع إصابته، حيث سيستغرق برنامجه العلاجي والتأهيلي أسبوعًا واحدًا فقط قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.
من جانبه، فضل الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، فرض حصص تدريبية صباحية فقط خلال فترة التوقف الحالية في مقر النادي، وذلك بعد المشاركة في حفل تكريم ياسر القحطاني قائد الفريق السابق.
وتقرر أن يواصل لوشيسكو تدريباته الصباحية حتى قبل مواجهة الجبلين السبت المقبل في دور الـ 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.





أيهما أهم القارة أم المونديال؟




سعد المهدي

الاتحاد الدولي لكرة القدم يسعى لجعل كأس العالم للأندية المناسبة الثانية الأهم اعتبارًا من 2021م، حيث سيتنافس 24 ناديًا على الحصول على اللقب.
الاتحاد الآسيوي أعلن أن هناك مقعدًا للدولة المضيفة “الصين” ومقعدًا للمتأهل إلى نهائي دوري الأبطال عن الغرب، ومقعدًا للمتأهل عن الشرق ونصف مقعد يتأهل للمنافسة عليه الفريق الفائز من المباراة التي تجمع الفريقين الخاسرين في نهائي كل منطقة قبل نهائي دوري الأبطال.
لم يعد لقب بطولة القاره أو الاستضافة هما البوابة التي تؤدي إلى بطولة العالم للأندية، وبالتالي فإن أهمية ووزن اللقب القاري يحتاج إلى أن يطرح كسؤال والمخيف أن مسابقة كأس العالم للأندية لم تنضج بعد وأنه ينتظرها المزيد من الحذف والإضافة.
بدأت فكرة كأس للأندية على مستوى العالم تتنازعها شخصيات واتحادات دول منذ 1909، لكن كأس الإنتركونتيننتال كانت الأكثر ظهورًا وعرفها جمهور لعبة كرة القدم حتى عام 2000م، إلا أن هذه المسابقة لا يمكن لها أن تنوب عن أندية العالم، وهي لا تسمح بأن يشارك بها إلا ناديان من قارتين فقط أوروبا وأمريكا الجنوبية.
بداية فكرة التحول كانت في الـ2000م الذي أيضًا تلاه توقف حتى الـ2004، لتعود للانطلاق في الـ2005م. استضافتها حتى الآن كل من البرازيل واليابان والمغرب والإمارات، ويبدو أنها خلال هذا الشهر ستنهي تجربتها في قطر لتنتقل في 2021م في الصين بالشكل الجديد الذي عنوانه الـ24 ناديًا، بعد أن كان بالسبعة وقبله بالاثنين مع كثير من التعديلات على كل تفاصيل البطولة.
الأندية العربية التي شاركت في النسخ الماضية تأهلت إلى لعب مونديال الأندية بأكثر من طريقة، منها من وصل من خلال بطولة السوبر أو الأبطال أو بالاستضافة، وكان للإمارات والمغرب دور في زيادة عدد الأندية العربية المشاركة، كذلك في قطر بسبب الاستضافة. من ذلك يتشكل السؤال الذي كان لا يجد في السابق قبولاً لأسباب مختفلة، وهو ما الأهم تحقيق لقب أبطال القارة أم المشاركة في مونديال الأندية؟
فإذا كان لعب المونديال محصورًا في حامل اللقب، فتلك ميزة إضافية، أما إذا كانت المشاركة كمستضيف أو وصيف فهي فرصة يهديها نظام البطولة من أجل نجاحها، لكنها قد تقلل من الحرص على الفوز باللقب القاري إلا عند النادي البطل الذي لن يتنازل عن المنافسة على دوري الأبطال في كل الظروف.





آخر الأخبار





ميسي أول لاعب يتوج بالكرة الذهبية 6 مرات




باريس - الفرنسية

أصبح قائد الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لست مرات، وذلك بعد أن حل في المركز الأول خلال التصويت السنوي الذي تجريه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
وانفرد ابن الـ32 عاما بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع غريمه السابق في ريال مدريد الإسباني نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأضاف تتويج الإثنين الى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعا في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم.
وخلف ميسي على العرش الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز الجائزة العام الماضي بعد قيادة كرواتيا الى نهائي كأس العالم للمرة الأولى.





الفيصل يهنئ الأخضر بالتأهل الخليجي




الرياض ـ الرياضية

هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية في اتصال هاتفي، ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمناسبة تأهل المنتخب السعودي الأول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي 24.
وتأهل الأخضر متصدراً لمجموعته الثانية برصيد 6 نقاط، بالفوز على المنتخب العماني الشقيق بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة من البطولة.
وأشاد الفيصل بالمستوى الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني في اللقاء وحصولهم على النقاط الثلاث التي كفلت لهم تصدر المجموعة والتأهل إلى الدور المقبل، متمنيًا أن يواصل نجوم الأخضر هذه المستويات المميزة في اللقاءات المقبلة والتي تتطلب مواصلة العمل والجهد الكبير لتحقيق تطلعات الشارع الرياضي السعودي.





الأخضر يطرب بثلاثية .. ويتأهل إلى نصف النهائي




الدوحة - الرياضية

حسم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تأهله إلى نصف نهائي كأس الخليج " خليجي 24" بفوزه 3-1 على نظيره العماني "حامل اللقب"، الإثنين، ليتصدر مجموعته الثانية ويضرب موعداً مع المنتخب القطري "المضيف" في المربع الذهبي للبطولة.
سجل ثلاثية الأخضر فراس البريكان الدقيقة 26 وهتان باهبري الدقيقتين " 43 و57" فيما سجل المنذر العلوي هدف عمان الوحيد الدقيقة "55".
ظهرت نوايا الأخضر الهجومية مبكراً بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاقة المباراة عندما سدد القائد سلمان الفرج كرة أبعدها الحارس العماني إلى ركنية.
واستمر الضغط السعودي حتى تمكن فراس البريكان من تسجيل هدف السبق من تسديدة يسارية قوية استقرت في سقف مرمى فايز الرشيدي الحارس العماني عند الدقيقة 26.
وقبل نهاية الزمن الرسمي للشوط الأول بثلاث دقائق تمكن هتان باهبري من مضاعفة النتيجة للخضر، مستفيداً من تمريرة سلمان الفرج المتقنة عند الدقيقة 42 انتهى عليه الشوط الأول.
ومع بداية انطلاقة الشوط الثاني، كاد سالم الدوسري أن يعزز تقدم الاخضر من تسديدة حولها الحارس العُماني إلى ركنية، ورد العمانيون بهدف تقليص الفارق عند الدقيقة 55؛ لكن فرحة العمانيين لم تدم طويلاً، حيث أعاد باهبري الفارق إلى ما كان عليه بهدف شخصي ثاني والثالث للأخضر عند الدقيقة 57 .
بعد الهدف الثالث سيطر لاعبو الاخضر على مجريات المباراة واعتمد المنتخب العماني على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى فواز القرني ليعلن البلجيكي ألكسندر بوكوت حكم المباراة نهاية المواجهة بفوز الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف للعماني.
هذا، وسيواجه الأخضر نظيره القطري الخميس المقبل في نصف نهائي البطولة الخليجية، بينما غادر المنتخب العُماني البطولة.





مهاجم فلامنجو يدعو للاهتمام بالهلال والترجي




الرياض - الرياضية

طالب جابرييل باربوسا، مهاجم فلامنجو، الإعلاميين البرازيليين وأنصار فريقه بضرورة نسيان مواجهة ليفربول في كأس العالم للأندية، لأن الفريق لديه مباريات أخرى مهمة، فيما تبقى من بطولة الدوري المحلي، بالإضافة إلى لقاء نصف نهائي المونديال.
ورد جابيجول على سؤال أحد الصحفيين الذي بادره بكيفية الفوز على ليفربول بحدة، ليطالبه بالهدوء واحترام بقية المنافسين، مؤكداً أن فلامنجو لديه مواجهتين بالدوري، ثم لقاء الفائز من مباراة الهلال والترجي في كأس العالم للأندية، نقلاً عن شبكة "مسن" البرازيلية، الإثنين.
وفاز فلامنجو على بالميراس بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الأسبوع 36 من الدوري البرازيلي لكرة القدم، ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم خلال آخر 28 مباراة رسمية، في إنجاز يحسب للمدرب البرتغالي خورخي خيسوس وفريقه.





المغرب بوابة لوشيسكو لكشف أسرار الترجي




الرياض - الرياضية

أرسل الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال، عناصر من فريقه الفني إلى مدينة الدار البيضاء المغربية، من أجل متابعة اللقاء الذي جرى بين فريقي الرجاء والترجي التونسي، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.
وكشفت صحيفة "هسبورت" المغربية، الإثنين في صفحتها الرئيسية، عن وصول وفد سعودي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لكتابة تقرير تقني مفصل عن بطل النسخة الأخيرة من دوري الأبطال الإفريقية، وذلك قبل مواجهة فريق الهلال في كأس العالم للأندية.
واختار لوشيسكو مباراة الرجاء والترجي بالتحديد، لتوقعه بأن بطل أفريقيا سيتبع إستراتيجية قريبة من التي لعب بها أمام الفريق المغربي، خلال المواجهة المرتقبة بمونديال العالم.
يذكر أن الترجي نجح في الفوز على الرجاء بهدفين دون مقابل، ضمن افتتاحية مرحلة المجموعات من دوري الأبطال الأفريقي.





جاهزية البريك لمونديال الأندية




الرياض ـ الرياضية

أظهرت نتائج الفحوص الطبية التي أجراها محمد البريك لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تحسنا على موضع إصابته في عضلة الساق، حيث من المنتظر أن يسترق برنامجه العلاجي والتأهيلي أسبوع واحد، يبدأ بعده المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، وفق ما ذكره حساب النادي الأزرق الرسمي في «تويتر»، الإثنين.
وكان البريك قد تعرض إلى الإصابه، في نهاية مواجهة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، 24 نوفمبر الماضي، خرج على إثرها من المباراة التي كسبها فريق وتوج باللقب القاري.
وعلى الصعيد الميداني، ركز الروماني رازفان مدرب الفريق الهلال في الحصة الصباحية، على الجوانب اللياقية الفنية، قبل أن يفرض عددا من التدريبات التكتيكية اختتمها بمناورة فنية.
ويستعد الهلال لمواجهة الجبلين يوم 7 ديسمبر الجاري في الدور الـ32 من كأس الملك، قبل أن يغادر إلى الدوحة لمواجهة الترجي التونسي في كأس العالم للأندية.





بطل آسيا يحاضر المدربين السعوديين




الرياض - الرياضية

يحاضر الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الأربعاء المقبل، ضمن برنامج التعليم المستمر الذي يقيمه اتحاد القدم السعودي لتطوير المدربين الوطنيين، بإشراف اللجنة الفنية.
وأعلن اتحاد القدم، الإثنين، عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، أن المحاضرة ستقام في قاعة المؤتمرات الصحفية في مقره، عند الساعة 4:00 عصراً.
كما أشار الاتحاد، أن المحاضرة ستتناول العناصر الأساسية لبناء البرنامج التدريبي، ومفاتيح الإجارة الفنية للمباريات، إضافة إلى بعض الأسئلة والنقاش.
وكان الروماني قد توج مع الفريق الأزرق، الأسبوع الماضي، بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بعد تفوقه على نظيره أوراوا الياباني 3-0، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي البطولة القارية.








الأخضر يبان.. الضحية عمان!!


هتان يحتفل بالهدف الثاني مع عطيف (المنتخب)


تحليل - علي السلمي

حجز الأخضر السعودي مقعده في الدور نصف النهائي لخليجي 24، عقب فوزه على نظيره العُماني 3-1، في المباراة التي جرت أمس على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في ختام منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.

سجل ثلاثية الأخضر فراس البريكان (26) وهتان باهبري (42 و57)، فيما سجل هدف عمُان المنذر العلوي (55).

وبهذه النتيجة تصدر الأخضر مجموعته برصيد 6 نقاط، وسيواجه قطر في نصف النهائي، فيما ودع عمان البطولة بفارق الأهداف التي صبّت في مصلحة منتخب البحرين الفائز على الكويت 4-2 والمتأهل لمواجهة العراق.

وبعد مرور دقيقة على انطلاقة الشوط الأول، كاد المنتخب السعودي يفتتح باب التسجيل ولكن كرة سلمان الفرح القوية أبعدها فايز الرشيدي بأطراف أصابعه للركنية (1)، ومن هجمة منسقة نجح الأخضر في ترجمة تفوقه بهدف ملعوب عندما مرر سالم الدوسري كرة لزميله فراس البريكان الذي أرسلها قوية في سقف المرمى (26)، وتهيأت فرصة أخرى للأخضر لتعزيز تقدمه ولكن كرة هتان باهبري ذهبت بعيداً فوق العارضة (41)، وانطلق ياسر الشهراني بكرة على الطرف الأيسر ولعبها عرضية لسلمان الفرج الذي مررها لزميله هتان باهبري الذي بدوره صوبها قوية داخل المرمى (42).

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للأخضر لإضافة هدف ثالث ولكن كرة سالم الدوسري تصدى لها فايز الرشيدي ببراعة (49)، ومن هجمة سريعة استطاع عمان تقليص الفارق عندما صوب المنذر العلوي كرة أرضية استقرت على يمين فواز القرني (55)، ولكن الأخضر عاود التقدم من جديد عندما مرر فراس البريكان لزميله هتان باهبري الذي صوبها قوية على يمين فايز الرشيدي (57)، وفي الدقيقة الأخيرة أنقذ فواز القرني مرماه من هدف محقق عندما طار لرأسية عبدالعزيز المقبالي وحولها للركنية (90).























أيها النصراويون.. اسعدوا أنفسكم؟!




عبدالكريم الجاسر يكتب :

وانتهت حقبة زمنية استمتع خلالها النصراويون بابتعاد زعيم آسيا الهلال مؤقتاً عن معشوقته كأس آسيا للأندية الأبطال، حيث كانوا يحتفلون مع كل محاولة غير ناجحة للحصول على اللقب أكثر من احتفالهم بفوز فريقهم، الذي أصلاً كان خلال فترات طويلة غير قادر على الفوز بالألقاب وإسعاد جماهيره.. ولذلك أصبحت إخفاقات الهلال هى المصدر الوحيد لسعادتهم.. حتى بات هذا أمراً متغلغلاً داخل نفوسهم، فاستمتعوا به أكثر من متعتهم بفريقهم.. وحين عاد النصر لتحقيق الألقاب لم يكن ذلك مسعداً بالقدر نفسه، الذي يحققه لهم الهلال حين يخسر رغم أنه يكون قد خسر في النهائي رغم عدم أحقيته للخسارة وجدارته بالفوز.. وهنا كان استفزاز الهلاليين أكبر وتحفزهم للقب أقوى وأشد شراسة.. فوصل الهلال للنهائي مرتين في 3 سنوات، ثم وصل في الثالثة ليحقق اللقب بكل جدارة واستحقاق ويقضي على كل آمال النصراويين بجولة جديدة من الإخفاق ومن ثم ممارسة ما اعتادوا عليه مع الهلاليين.. لكن الانتقام الهلالي هذه المرة كان قاسياً جداً من الاتحاد الآسيوي أولاً ثم من تهكمات النصراويين ثانياً، فقد حطم الزعيم الأرقام وهزم كل الخصوم الأعرق في القارة وأكمل ذلك بفوز مظفر ذهابًا وإيابًا على الخصم الياباني الأفضل من كثيرين لتحقيق اللقب..عندها انفجر بركان أزرق من السخرية والتقليل من المنافسين والتهكم بإنجازاتهم، التي هي أصلاً لا تذكر على الصعيد الآسيوي.. فاختفى الصوت الأصفر وفشل في مجاراة الزعماء على كل الأصعدة.. لتبدأ مرحلة جديدة أو جولة جديدة تعود فيها السيطرة والتفوق من جديد للهلاليين يدعمهم في ذلك إنجازات زرقاء مشرفة خارجياً.. والمتوقع أن تستمر وتتوسع أكثر وأكثر سواء في بطولة أندية العالم القادمة أو في دوري الأبطال القادم، الذي سينطلق قريباً وسيدخله الزعيم بطلاً يدافع عن لقبه ما يمنحه قوة كبرى افتقدها في النسخ السابقة ما يعني أن انتهاء حقبة الفرح النصراوي بخروج الهلال وبقاء طريقة واحدة للفرح النصراوي المشروع وهو عن طريق إنجازات وانتصارات فريقهم فقط، وإن لم يفعل ذلك فعليهم تحمل المزيد من التهكم والسخرية الزرقاء، التي ستسدد ديوناً نصراوية ربما لفترة من الزمن قد لا يحتملها النصراويون ما لم يدعمهم فريقهم لتجاوزها..!


لمسات

• غادر النجم الكبير ياسر القحطاني الملاعب باحتفال بهيج أعاد الذكريات الجميلة لأساطير الهلال والأمجاد الزرقاء، التي سطرها نجوم بحجم الثنيان والجابر والدعيع..

• الهلال مؤسسة مبنية على القيم والمبادئ والعلاقات الحسنة مع الجميع.. وقبل ذلك صيانة الحقوق وأداء الأمانة، ولذلك تجد كل مَنْ له علاقة بهذا النادي سواء من قريب أو بعيد يعشقه ويتحول لأحد أشد أنصاره تعاطفاً معه، شاهدوا كيف يلتف حوله كل مَنْ لعب له من مختلف الجنسيات.. فعلاً فريق دولي.

• الاحتفالات الجماهيرية الزرقاء في مختلف المدن والمناطق داخل وخارج المملكة هي بمثابة استفتاء جديد على حجم كثافة وشعبية وجماهيرية الهلال، ليكتشف الجميع أنها تضاعفت أضعافًا مضاعفة منذ استفتاء زغبي الشهير..!








«هتان» .. أخضر
تأهل لمواجهة قطر .. والبحرين يضرب منتخبين


هتان محتفلا بالهدف الثاني للأخضر


«الاقتصادية» من الرياض

فيما كان المنتخب السعودي لكرة القدم حاضرا ومتوهجا بفوز كبير على نظيره العماني 3 / 1، خطف بموجبه بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي في "خليجي 24"، برفقة البحرين الذي كسب الكويت 4 / 2 لمصلحة المجموعة الأولى، حافظ العراقي على سجله خاليا من الهزائم بالتعادل السلبي مع نظيره اليمني من المجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوز قطر على الإمارات 4 /2.
وضرب الأخضر موعدا في نصف النهائي مع نظيره القطري الخميس المقبل، بينما يلتقي البحرين مع العراق.
ورفع الأخضر المتصدر رصيده إلى (6 نقاط)، البحرين الثاني بـ(4 نقاط) بفارق هدف عن عمان بذات الرصيد، وأخيرا الكويت في (3 نقاط).
وفي المقابل رفع العراقي المتصدر رصيده إلى (7 نقاط)، القطري (6 نقاط)، بينما اكتفى الإماراتي بـ(3 نقاط)، واليمني بـ"نقطة".
الأخضر واصل تميزه بعد انتفاضته أمام البحرين 2 / 0، بثلاثية في عمان استهلها فراس البريكان بتسديدة يسارية قوية ارتطمت بالعارضة (25)، قبل أن يضيف هتان باهبري هدفين الأول بتسديدة مباشرة مستفيدا من تمريرة سلمان الفرج (42)، والثاني بتسديدة أيضا وهذه المرة بصناعة البريكان (57) ردا على هدف عمان الوحيد الذي سجله المنذر العلوي قبله بدقيقة واحدة (56).
البحرين استفاد من قاعدة الأهداف وتأهل على حساب الكويت بعد أن مزق شباكه بأربعة أهداف سجلها علي جعفر (46)، جاسم الشيخ (70) وتياجو هدفين (83، 93)، فيما سجل للأزرق يوسف السلمان من ضربة جزاء (59)، وأحمد زنكي (85).
ويدين القطري بفضل كبير في الفوز للاعب أكرم عفيف الذي سجل ثنائية (20، 28 من ضربة جزاء)، بجانب حسن الهيدوس (53)، وخوخي بوعلام (90)، بينما سجل للإمارات علي مبخوت هدفين (33 من ضربة جزاء، 77).



البريكان بعد تسجيل الهدف الأول





إدنيلسون يقترب من الهلال
رغم رفض إنترناسيونال لـ 3 عروض


كويلار خلال مران الهلال أمس


«الاقتصادية» من الرياض

قد تكون أولى الصفقات التي ستدعم بها كتيبة الروماني رازفان لزشيسكو, مدرب فريق الهلال لكرة القدم, من خلال سوق الانتقالات الشتوية, البرازيلي إدنيلسون, لاعب إنترناسيونال, الذي يحتل المرتبة السابعة في النسخة الحالية من الدوري البرازيلي Serie A, حيث يجيد اللعب في مركز المحور والطرف الأيمن وسجل خمسة أهداف في ذات المسابقة قبل جولتين على التهاية.
ويربط الإعلام البرازيلي إدنيلسون بالهلال بعد رحيله من إنترناسيونال, بعد أن كشفت تسريبات أمس بأن اللاعب سينضم إلى بطل دوري أبطال آسيا, من دون التطرق للتفاصيل المالية.
وكانت إدارة نادي إنترناسيونال, قد رفضت ثلاثة عروض من الهلال, للتعاقد مع إدنيلسون, خلال السوق الصيفية الماضية, قبل أن يبرم الأزرق عقدا مع الكولومبي جوستافو كويلار, قادما من فلامنجو البرازيلي.
وتبلغ القيمة السوقية لإدنيلسون, ثلاثة ملايين يورو, ويرتبط بعقد مع إنترناسيونال ينقضي في 31 كانون الأول (ديسمبر) من عام 2022.
ميدانيا, تركزت الحصة التدريبية للهلال, أمس, على الجوانب التكتيكية قبل أن يختتمها بمناورة فنية.
وأظهرت نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها محمد البريك, تحسنا ملحوضا على موضع إصابته في عضلة الساق, فيما ينتظر أن يستغرق برنامجه العلاجي والتأهيلي أسبوعا يبدأ بعدها المشاركة في التدريبات الجماعية.








‏وسط حضور جماهيري كبير وبمشاركة عدة نجوم عالميين
‏القناص يودّع الملاعب بالدموع بعد أن كسب تحدي الدعيع




الكأس - سلطان العودة /تصوير - عبدالله الملحم

ودّع اللاعب “ياسر القحطاني” مساء أمس الأحد الملاعب السعودية في حفل اعتزاله بين الهلال وفريق Y20 على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، في مباراة شهدت 9 أهداف للهلال 5 ولفريق ياسر 4، وسط حضور جماهيري كبير ومشاركة أبرز اللاعبين العالميين وأفضل لاعبين العرب الذين سبقوا وأن احترفوا بالدوري السعودي.

ابتدأ الحفل بفقرة غنائية قدمها الفنان “تامر حسني” وبطل أكس فاكتور اليوتيوبر “دايلر”، ومن ثم تم تقديم اللاعب “ياسر القحطاني” ودخوله لأرضية الملعب، وقُدّمت له قصة درامية بطريقة العروض الضوئية على أرض الملعب، وقد تحدث القناص في كلمات خاصة لعائلته ذكر فيها بأن “أسعد شخص في هذه اللحظة هي أمه”، فيما كرّم مجموعة من الشخصيات التي أثرت على مسيرته بشكل إيجابي، كما وجّه معالي المستشار الأستاذ “تركي آل الشيخ” رسالة عبر الهاتف للقحطاني واستعرض فيها بعض الذكريات القديمة معه.

وفي تكملة الحفل كرّم القائد السابق للأزرق والده الشيخ “سعيد مصلح القحطاني”، وأعضاء شرف نادي الهلال وممثلي الهيئة العامة للترفيه، وتم توزيع قمصان فريق ياسر القحطاني على الجماهير الحاضرة في الملعب.

أما عن المشاركين بالفريقين بدايةً مع فريق Y20 هم : “الإيطاليان فرانشيسكو توتي وأندري بيرلو، الهولندي روبن فان بيرسي، الكاميروني صامويل إيتو، وكان في التشكيلة أيضاً بالشوط الأول كلاً من “وليد عبدالله، حسين عبدالغني، ماجد المرشدي، أسامة هوساوي، لي يونغ بيو، ميريل رادوي، طارق التايب، والقائد ياسر القحطاني”، وشارك كبدلاء “كريستيان ويليهامسون، عموري، نيكولاس ميليسي، عبدالله الزوري، فهد السبيعي، عبدالملك الخيبري، أحمد الفريدي، عبداللطيف الغنام، وسعود كريري” الذي مثّل الفريقين، وقد كان مفاجأة الحفل مشاركة البرازيلي “رونالدينهو” عند دخوله ببداية الشوط الثاني كقائد لفريق Y20.

فيما دخل الهلال بتشكيلة مكوّنه من “محمد الدعيع، أمير كردي، محمد جحفلي، جانغ هيون سو، حسن كادش، جوستافو كويلار، كارلوس إدواردو، يوسف الثنيان، مارسيلو كماتشو، محمد الشلهوب، وسامي الجابر”، كما شارك أيضاً من الفريق كلاً من “محمد الواكد، علي البليهي، عبدالله الحافظ، ناصر الدوسري الذي حلّ بديلاً عن يوسف الثنيان، والبيروفي أندري كاريلو، ذعار العتيبي، عمر خربين، صالح الشهري، سبيستيان جيوفينكو، وياسر القحطاني” عندما مثّل الفريق بالشوط الثاني.

في الثلث الساعة الأولى سجل الهلال 3 أهداف عن طريق “مارسيلو كماتشو، وسامي الجابر” الذي صنع الهدف الأول، و”كارلوس إدواردو” كما شهد خروج القائد “يوسف الثنيان”، كما استطاع “ياسر القحطاني” كسب تحدي “محمد الدعيع” له الذي كان أنه (في حال أن ياسر سجل بمرمى الدعيع سيفوز بالسيارة) عندما سجل هدف تقليص الفارق لفريق ياسر، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 3-1 الذي كان نجمه الأول “محمد الدعيع”.

وفي مجريات الشوط الثاني سجل الهلال هدفه الرابع برأسية “صالح الشهري” من صناعة “ياسر القحطاني”، حتى أضاف “محمد الشلهوب” الهدف الخامس في الدقيقة 45 بعد دخوله مرةً أخرى في احتفالية كانت خاصة لياسر عندما احتفل بطريقة القناص، فيما سجل كلاً من “أحمد الفريدي، ورونالدينهو” تسجيل الهدفين الثاني والثالث، وفي الدقيقة 55 ودّع “ياسر القحطاني” الملاعب بالدموع حيث لم يستطع تمالك نفسه وسط تصفيق وهتاف الجميع له عند خروجه واستبداله باللاعب “سعود كريري”، وقد ختتم مهرجان الأهداف السويدي “ويليهامسون” بتسجيله للهدف الرابع؛ لتنتهي المباراة بنتيجة (5-4) للهلال.

شهدت المباراة حضور العديد من الشخصيات الرياضية والمقرّبه لياسر القحطاني، كما شهد أيضاً حضور رئيس نادي الهلال الأستاذ “فهد بن نافل” والعديد من أعضاء الشرف واللاعبين السابقين الذين زاملوا القحطاني في النادي والمنتخب، وتواجد مدربي الأزرق سابقاً “رامون دياز، زالاتكو داليتش، وريجيكامب”.

من جانبِ آخر؛ احتفل الفريق بكأس دوري أبطال آسيا 2019م بعد نهاية المباراة والذي حققه الهلال الأحد الماضي على حساب نادي “اوراوا الياباني” حيث طلب “محمد الشلهوب” أن يلبس شارة القيادة من أجل حمل الكأس، ولكن “القحطاني” رفض وأصر بأن “الشلهوب” هو من سيحمله.








  #2  
قديم 03/12/2019, 06:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوالتاريخ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
المكان: بلادي المملكة العربية السعودية
مشاركات: 527
بالتوفيق والله يوفقكم ويكون الهلال خير من يمثل المملكة العربية السعودية وفقكم الله
  #3  
قديم 03/12/2019, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,023
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #4  
قديم 03/12/2019, 07:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,231
مع قرب بطولة كأس الأندية العالمية اتمنى ان تكون هناك تدريبات مكثفة للحارس عبدالله المعيوف صباحية ومسائية
ولو تم الاستعانة بمدرب خبير للحراس
ليس تقليلا من المعيوف ولكن لان الحراسة رقم واحد فى الفريق اذا وثق اللاعبين بحارسهم زادهم ثقة وحماس يأنفسهم
  #5  
قديم 03/12/2019, 08:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,901
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 03/12/2019, 08:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,193

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 03/12/2019, 08:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,253
(الزعيم العالمي) يؤكد أن (العالمية صعبة قوية)

شكرا على النقل
  #8  
قديم 03/12/2019, 08:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,067
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 03/12/2019, 09:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,342
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #10  
قديم 03/12/2019, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,047
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 03/12/2019, 11:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 2,033
شكراً على التغطية كل التوفيق للزعيم الملكي ان شاء الله ...
  #12  
قديم 03/12/2019, 03:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,120
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #13  
قديم 03/12/2019, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 5,636
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي





  #14  
قديم 03/12/2019, 05:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابومشاري الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: USA
مشاركات: 7,143
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #15  
قديم 03/12/2019, 07:15 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 521
كنت أظن ان المنتديات اغلقت
مشكورين على هذه الجهود
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube