#1  
قديم 02/12/2019, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,081
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 5 / 4 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








رينارد: لا نخشى أي فريق ونحترم جميع المنافسين
الأخضر يواجه العماني حامل اللقب بشعار الفوز للتأهل لنصف نهائي خليجي 24


رينارد والخبراني في المؤتمر الصحفي


أعرب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، عن استعداد فريقه بشكل جيد لمواجهة نظيره العماني، اليوم الاثنين في ختام مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس الخليج، مشيرًا إلى أنه لا يخشى أي فريق، لكنه يحترم الجميع.

وأوضح رينارد أنَّ فريقه يمتلك بين يديه فرص التأهل للمربع الذهبي بشرط تحقيق الخيار الوحيد أمامه، وهو الفوز على عُمان. وقال رينارد في المؤتمر الصحفي أمس الأحد: «لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد جيدًا لمباراة الغد. لكن علينا أن نكون على استعداد. إنها مجموعة صعبة وستظل كذلك حتى النهاية. التأهل ومصيرنا بين أيدينا».

وعن مستوى أداء المنتخب العماني، قال رينار: «إنهم حاملو اللقب، ويقدمون مستويات عالية؛ لأنهم يرغبون في الفوز باللقب. المنتخب العماني حصد 4 نقاط ويجب أن نفوز عليهم». وأضاف: «اللاعبون الشبان قدموا أداء جيدًا في المباراة الأولى وقلت لهم إن مثل هذه المباريات تمنحهم الخبرة.

وفي المباراة الثانية، دفعنا بأصحاب الخبرة. طموحنا كبير للغاية ونتطلع لبلوغ المربع الذهبي». ولدى سؤاله عمّا إذا كان يخشى الفرص الضائعة ومرتدات المنافس، قال رينارد: «إما أن تنتظر الخصم بمنطقة الجزاء، وإما تواصل الاحتفاظ بالكرة. نحرص دائمًا على الاستحواذ على الكرة. المدافعون يؤدون بشكل جيد. أحب المخاطرة ولست ممن يضعون الـ11 لاعبًا داخل منطقة الجزاء».

وتابع: «نحتاج لقتل المباراة بهز الشباك مبكرًا في مواجهة حامل اللقب. لا نخشى أي فريق، لكننا نحترم جميع المنافسين المشاركين في البطولة. المنتخب العماني يتصدر المجموعة ويكفيه التعادل». وأكد: «لن يكون الأمر سهلاً لفريقنا. ليس أمامنا خيار سوى اللعب مثلما لعبنا أمام البحرين من أجل التأهل».

وأشار: «شاركت في العديد من البطولات الدولية وأحياناً نخسر المباراة الأولى، ثم نفوز في مباراتين ونتصدر المجموعة. وأتمنى الفوز على المنتخب العماني».

من جانبه، أكد محمد عبده خبراني، لاعب المنتخب السعودي ضرورة أن يتحلى فريقه بالتركيز الشديد في مواجهة الاختبار الصعب. وقال خبراني: «مباراة الغد مثل أي مباراة. نركز بشدة على حصد النقاط الثلاث؛ لأنه أهم شيء لدينا غدًا». وعن مستوى أداء المنتخب العماني، أضاف: «المنتخب العماني فريق مميز للغاية ومنظم ولكننا نحرص على الفوز عليه لاجتياز هذا الدور وبلوغ المربع الذهبي».

يشار إلى أن منتخب عمان يكفيه التعادل للتأهل ومواصلة الدفاع عن لقبه، لكن المنتخب السعودي مطالب بالفوز، للدفاع عن حظوظه في التأهل والمنافسة، وهو نفس ما يحتاج إليه كل من منتخبي الكويت والبحرين غدًا أيضًا، للتأهل عن هذه المجموعة الثانية.








في ليلة ياسر هيئة الترفيه تتألق
القناص سجل أهدافاً قبل اللقاء وأثناءه وبعده




«الجزيرة» - نبيل العبودي:

استمرارا لأفراح الهلاليين القائمة خلال هذا الأسبوع التي بدأت بحصول الفريق الأزرق على بطولة القارة الآسيوية وأتبعها بإقامة اختفالية اسطورية أقامتها هيئة الرياضة بهذه المناسبة، كانت ليلة الأمس ليلة مختلفة امتزج فيها نجوم الماضي والحاضر.. ودع نجم الكرة السعودية والهلال القناص ياسر القحطاني جماهيره المحبة له عندما أودع آخر أهدافه وهز الشباك التي أدمن عليها في أمسية الأمس بهدف على طريقته في ليلة حضرت فيها المتعة والتألق.. وشهدت عودة الذكريات الجميلة ونجوم الكرة السعودبة التي كان لها حضورها ورسمت بصماتها على المستطيل الأخضر.. والتي أبى فيها النجم المحتفى به إلا أن يجعلها ليلة مختلفة في كل أحداثها بالأسماء الحاضرة التي شهدت تواجد الفيلسوف يوسف الثنيان بلمساته الساحرة والذئب سامي جابر العثرات ولم ينس القحطاني عددا من اللاعبين المحترفين الذين مثلوا الفريق الأزرق كطارق التايب وكماتشو وويلهامسون وعموري.

الحضور الكبير للنجوم شمل اللاعب الخلوق عمر السومة وغيره كثير.

كان أبرز النجوم العالميين الذين شاركوا في فريق أصدقاء ياسر القحطاني مساء البارحة الهولندي فان بيرسي، والإطاليان توتي وبيرلو، والكاميروني ايتو، والسويدي ويلهامسون والروماني ميريل رادوي، والكوري لي بيونج، والليبي طارق التايب الا أن مفاجأة الاحتفالية كانت في تواجد النجم البرازيلي العالمي رومالدينهو الذي لعب الشوط الثاني من المباراة.

مباراة احتفالية اللاعب القناص جمعت فريق الهلال بفريق (y20) والتي كانت استعراضية اكثر من كونها رسمية وإن حفلت بالإثارة في بعض فتراتها، من خلال تحدي ياسر القحطاني والدعيع الذي كان نجم المباراة في شوطها الأول ووفرت الأهداف، حيث انتهت بفوز الهلال على فريق أصدقاء ياسر (5 / 4 )، سجل أهداف الهلال على التوالي كماتشو، وسامي الجابر، وادواردو، وصالح الشهري، والشلهوب، وسجل لفريق أصدقاء ياسر كل من ياسر القحطاني، وأحمد الفريدي، ورونالدينهو، وويلهامسون.


من الاحتفالية

- كان في مقدمة الحضور عائلة اللاعب ياسر القحطاني وفي مقدمتهم والدته ووالده.

- الهيئة العامة للترفيه تألقت كعادتها في إظهار الاحتفالية في أجمل حلة.

- احتفلت الجماهير الحاضرة بفوز الفريق ببطولة آسيا عندما دخل قائد الأبطال محمد الشلهوب بكأس القارة وتم اختيار عدد من الجماهير للتصوير مع الكأس.

- كرم اللاعب ياسر القحطاني الهيئة العامة للرياضة ورئيس النادي الذهبي فهد بن نافل بالإضافة لعدد من الشخصيات والذين كان من ضمنهم مسئول الملابس في الفريق في سابقة من نوعها تسجل لياسر.

- الأمسية اختتمت بفقرة غنائية للفنان رابح صقر والذي تغنى بعدد من أغانيه التي تفاعلت معها الجماهير الكبيرة التي حضرت.





























تركي آل الشيخ يتكفل بحفل اعتزال الأسطورة محمد الشلهوب




في اتصال هاتفي لمعالي رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ بالكابتن ياسر القحطاني الذي كان داخل المستطيل الاخضر في ملعب محيط الرعب الذي يحتضن حفل اعتزال النجم ياسر القحطاني، أعلن مع المستشار تكفل هيئة الترفيه بإقامة حفل اعتزال النجم الخلوق آخر الأساطير محمد الشلهوب مع أي فريق في العالم متى فكر في الاعتزال.





15 شاباً يقفون خلف العمل الإعلامي الأقوى بين الأندية السعودية
المركز الإعلامي لنادي الهلال يواصل تألقه وأرقام المتابعين تنصفه




«الجزيرة» - أحمد العجلان:

واصل المركز الإعلامي لنادي الهلال تألقه وواكب المنجز الكبير للفريق الأزرق بتحقيق دوري أبطال آسيا بتغطيات مميزة وعمل إعلامي رائع، حيث تم إنتاج العديد من المواضيع الإعلامية الرائعة ما بين صورة وقصة وفلم قصير وطويل وانفوجرافيك وغيرها من فنون الصحافة الحديثة، ونجح المركز الذي يقوده هشام الكثيري في الوصول لأرقام كبيرة جداً من المتابعين حيث وصل عدد متابعي حساب النادي في تويتر لثمانية ملايين وثمانمائة ألف وفي انستقرام مليونين وأربعمائة ألف وفي اليوتيوب وصل عدد المشتركين لمليون ومائة ألف وفي السناب شات يظهر حساب الهلال (تريند).. ويقف خلف العمل الإعلامي الكبير 15 عضواً نظهر لكم أسماءهم ووظائفهم عبر هذا الأنفوجرافيك.





صح لسانك


ياسر القحطاني


* تمنيت اللعب مع الثنيان

(ياسر القحطاني)

- جوهرة الكرة السعودية





فواصل


- استعاد منتخبنا توازنه في دورة الخليج، واستطاع الفوز على المنتخب البحريني في المباراة الثانية، وجدَّد أمله في بلوغ دور الأربعة.

* * *

- الفوز على المنتخب العُماني أصبح مطلبًا ملحًّا لمنتخبنا؛ فلم يعد هناك أي خيار ثانٍ إذا ما أراد الوصول للدور الثاني لدورة الخليج. ومنتخبنا قادر على ذلك.

* * *

- مهاجم المنتخب الواعد عبدالله الحمدان يحتاج إلى الثقة ومزيد من الفرص؛ فهو هداف بالفطرة، ويمتلك قدرات وإمكانات فنية عالية، وحساسية تهديفية رفيعة المستوى.

* * *

- كأس العالم وكأس آسيا هما هدفان لهما أولوية في استراتيجية منتخبنا الوطني. أما دورة الخليج فهو يتعامل معها كتجمع رياضي خليجي ودي لا أكثر.

* * *

- الجدل الدائر في بعض البرامج الرياضية حول عدد بطولات الأندية السعودية الآسيوية لا طائل من ورائه؛ فالخبراء يعرفون تمامًا مسارات هذه البطولات وامتداداتها. أما الجهلة وحديثو العهد في الإعلام الرياضي فقد حوّلوا تلك الموضوعات إلى حالات جدلية.





شكرًا يا هلال!




فيصل المطرفي

أعلن الهلال زعيم الكرة الآسيوية عن عودة الإنجازات القارية إلى مكانها الطبيعي من اليابان بعد فوزه بالنهائي الكبير على البطل الياباني وانتزاع اللقب الآسيوي بكل جدارة واستحقاق والتأهل إلى كأس العالم للأندية والعودة إلى رياض العز والفخر بالذهب.

جاء الفوز الهلالي الكبير الأسبوع المنصرم الذي أطلق مسيرة الفرح السعودي في كل مكان ليثبت أن الكرة السعودية كانت في حاجة كبيرة لمنجز يليق ويتسق بالدعم السخي الذي تحظى به من قيادتنا الرشيدة وبالمتابعة المميزة التي توليها الهيئة العامة للرياضة لكافة الألعاب.

وكان الانتصار الهلالي قد بعث عدة رسائل ليؤكد أنه الوجه المشرف والمشرق للكرة السعودية بالرغم من أن لغة الأرقام في المشاركات الخارجية للأندية السعودية كافية وهي خير منصف لهذا الزعيم البطل، وعلى الرغم من المحاولات البائسة لبث اليأس في نفوس الهلاليين طوال المشاركات الماضية إلا أنه أخذ على عاتقه تشريف المملكة ومواصلة زعامة القارة وإسعاد جماهيره وبالعمل الدؤوب تمكن من تحقيق اللقب القاري السابع محطمًا أرقام كبيرة ومعتليًا قمة القارة الآسيوية كبطل أبطال القارة وسيدها وكبيرها.

الفوز الهلالي والاحتفالات الزرقاء المبهجة كشفت مجددًا أسرار توهج الهلال وديمومة زعامته فاللغة الهلالية التي كانت بين رئيسه الشاب الهادئ والرزين والعاشق والمتسلح بالعلم والمحب للعمل وبين بقية الرؤساء وأعضاء الشرف، وكذلك أحاديث الرؤساء السابقين والمحبين لهذا الكيان تكشف أدبيات هذا النادي العملاق وثوابته الراسخة التي يستمد منها كل الهلاليين العشق والوفاء والدعم في كل المراحل والمنعطفات... فالجميع يؤكد أن العمل تكاملي من خلال تكريس مفهوم العمل التكاملي والتراكمي لإدارات متوالية ودعم أعضاء الشرف المستمر ومتابعتهم.

أما عشاق الهلال وجماهيره الوفية.. فكل الكلمات لا تنصفهم وكل عبارات الثناء لن تمنحهم حقهم، فدعمهم للهلال طوال المراحل الماضية الذي استمر بمرافقتهم للفريق في اليابان فهو يعد مضرب مثل.. فهم يستحقون هذا الإنجاز وهذا الفرح.

كل التبريكات من جديد لكل الهلاليين على هذا الإنجاز الكبير والفخم الذي يستحقه الهلال.. بعد أن أثبت تفوقه في كل المراحل وتخطى كل العقبات في الأدوار الإقصائية بذكاء.. وفي المباراتين النهائيتين فاز بالرياض وسايتاما وبأداء مبهر وماتع ليعلن للجميع أنه الأحق والأجدر بدوري أبطال آسيا.

الحديث عن اللقب الآسيوي ممتع.. والكتابة عن المنجزات ممتعة.. شكرًا لهذا الهلال لوجوده بيننا في الكرة السعودية.. يمنحنا المتعة والفرح والذهب والإنجازات.. شكرًا له كونه يمنحنا التوهج ويضعنا على القمة دائمًا على مستوى القارة.. شكرًا لهذا الأزرق العملاق الذي أعاد هيبة الكرة السعودية على مستوى آسيا.. شكرًا للهلال ورجالاته كونهم لا يعرفون «الثرثرة» وشعارات «الوهم» ويعملون للمنجز والذهب.. شكرًا للزعيم لأنه لا يعرف إلا «الملعب» ومن خلاله يرد ويقتنص الألقاب ويسعد جماهيره وأيضًا من خلاله يصل للبطولات الكبرى والعالمية.. ودامت أفراح الكرة السعودية وأبطالها.





القانون الرياضي
مبروك يا ملك آسيا




المحامي/ يعقوب المطير

لم يكن يوم الرابع والعشرين من نوفمبر يوماً عادياً على الهلال والهلاليين بعد تتويج الهلال بطلاً لكأس دوري أبطال آسيا للنسخة الحالية (2019) بعد فوزه على الفريق الياباني العنيد «أوراوا» على أرضه وبين جماهيره اليابانية وفق حضور جماهيري ياباني غفير ومرعب يفوق ستين ألف متفرج يهتف للفريق الياباني باستمرار، ولكن الجميع يعلم أن البطولات الآسيوية ليست غريبة على زعيمها الهلال، ولا الهلال غريب عليها، فما زال الهلال الفريق الآسيوي الوحيد الذي حقق سبع بطولات آسيوية كأكثر فريق يحرز البطولات على مستوى القارة الآسيوية، والبطولة الآسيوية الثالثة على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا في مسماها الحالي وكأس أبطال الدوري الآسيوية في المسمى القديم، ولكن هذه البطولة بالذات جاءت في وقت يحتاجه الهلاليون أكثر من غيرهم، جاءت في وقت أصاب فيها اليأس عشاق الأزرق وأصاب الجسد الهلالي الكثير من الجروح والمواقف في الموسم الماضي، ولكن جاء الكأس ليشفي كل الجروح ويحيي الكثير من الآمال ويعود زعيم آسيا وملك آسيا كما أسماه الاتحاد الآسيوي إلى موقعه الطبيعي في قمة الكرة الآسيوية، ويعلن تأهله للمرة الثانية إلى بطولة كأس العالم للأندية التي سوف تقام بعد أسبوعين في الدوحة.

نعم البطولة للهلال ولكن المجد للوطن، وحقيقةً لم تكن بطولة عادية، بل بطولة دوري أبطال آسيا فهي تمثل أكبر قارات العالم وأكثرها شعوباً، وهي ليست بطولة تسجل باسم الهلال، بل هي بطولة سعودية قبل أن تكون هلالية، وتجير للوطن وشبابه، ودلالة كبيرة تؤكد على المكانة الكبيرة التي وصلت لها المملكة العربية السعودية على المستوى الآسيوي بفضل الدعم اللامحدود من لدن القيادة الرشيدة، لذلك نشكر سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على استقبال نجوم الهلال أبطال دوري أبطال آسيا ورفعه لكأس البطولة الذي بحد ذاته يعتبر بطولة أخرى لنا كسعوديين.

كما انتهز هذه الفرصة بتقديم التهنئة إلى الصديق والرئيس البطل الأستاذ فهد بن نافل رئيس نادي الهلال على الجهود العظيمة التي بذلها بمعية مجلس إدارته والجهاز الفني والإداري واللاعبين للحصول على هذه البطولة الغالية على السعوديين، إذ الأخ فهد بن نافل الذي قبل مهمة تولي نادي الهلال بكل شجاعة وتصدى للمهمة الصعبة، ولكن جاء الإنجاز الآسيوي كأعظم مكافأة له ويسجل اسمه في السجل الذهبي لرؤساء الهلال من أحرزوا البطولة الآسيوية الصعبة.


في الختام

نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لسيدي خادم الحرمين الشريفين ولسيدي ولي العهد -حفظهما الله- وللشعب السعودي بمناسبة الذكرى الخامسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين وتوليه مقاليد الحكم في البلاد، أدام الله تعالى علينا نعمة الأمن والأمان.





كاريكاتير




رشيد السليم










في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في خليجي 24
«الأخضر» بفرصة وحيدة يسعى لتجاوز «الأحمر» العماني


الأخضر يحتاج الفوز ولا غيره


المدينة المنورة - خالد الحربي

يلتقي المنتخب السعودي نظيره العماني على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، مساء اليوم الاثنين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية، ضمن منافسات كأس الخليج 24، المقامة في الدوحة، وتبدأ المباراة الساعة الثامنة مساء.

وتعتبر مواجهة اليوم رقم 15 في تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولات كأس الخليج، خلال الـ14 مواجهة الماضية فاز المنتخب السعودي في 12 مباراة وكسب المنتخب العماني لقاء واحدا وتعادلاً في مواجهة واحدة، وأحرز المنتخب السعودي 28 هدفا فيما سجل لاعبو عمان سبع أهداف.

أما في تاريخ لقاءات الفريقين في مباريات رسمية في جميع البطولات أو لقاءات ودية فحسب موقع المنتخب السعودي فإن المنتخبين تواجها 19 مرة وفاز الـ «الأخضر» في 13 مباراة مقابل مباراتين لعمان، وتعادل الفريقان في أربعة لقاءات، وأحرز مهاجمو المنتخب السعودي 36 هدفا، فيما سجل لاعبو عمان عشرة أهداف.

ويملك المنتخب السعودي ثلاث نقاط في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن الكويت الوصيف، وتمكن «الأخضر» من الفوز على البحرين بهدفين دون رد في اللقاء الماضي، وخسر أمام الكويت بثلاثة أهداف لهدف، ويحتاج «الأخضر» إلى الفوز على نظيره العماني، لضمان بلوغ الدور نصف النهائي من البطولة، وفي حال التعادل ينتظر نتيجة الكويت مع البحرين والدخول في حسابات التأهل.

ويأمل المنتخب السعودي أن يؤكد قدرته على المنافسة على اللقب وأن يواصل نغمة الانتصارات تجعله يخطف صدارة المجموعة، ويعتبر فارق التاريخ له أهمية في دفع المنتخب السعودي لتقديم الأفضل، ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة، وعمل الجهاز الفني في تدريب أمس الأحد على استعادة التركيز والهدوء وتهيئة جميع اللاعبين لاستكمال المشوار بثقة للمنافسة على صدارة المجموعة، ويدرك لاعبو المنتخب السعودي أن الفوز، المصحوب بأداء مميز وقوي في لقاء اليوم، بمثابة توجيه رسائل قوية لجميع المنتخبات، بأن «الأخضر» يطمح لاستكمال المشوار نحو النهائي والفوز باللقب.

ويسعى مدرب «الأخضر» الفرنسي هيرفي ريناد إلى دخول اللقاء بجميع أوراقة الرابحة من أجل حسم اللقاء باكرا، ومن المتوقع أن لا يجري تغيرات على القائمة التي شاركت في اللقاء الماضي أمام البحرين، ومن أهم الأسماء في قائمة المنتخب السعودي المدافعان ياسر الشهراني ومحمد خبراني ولاعبو الوسط سلمان الفرج وعبدالله عطيف وسالم الدوسري والمهاجم عبدالله الحمدان.

من جانبه، يحتل المنتخب العماني الصدارة بأربع نقاط، ويلعب «الأحمر» بفرصتي الفوز أو التعادل للوصول للدور المقبل، وفي حال الخسارة ينتظر نتيجة البحرين والكويت والدخول في حسابات التأهل، وهو ما يجعل المنتخب العماني يدخل المباراة من دون ضغوط من أجل مواصلة المشوار للمحافظة على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية، ويدرك مدرب عمان الهولندي ايرفن كومان قوة المنتخب السعودي، ومن المنتظر أن لا يباغت بالهجوم قبل تأمين المناطق الدفاعية، ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس المرمى فايز الرشيدي ولاعب الوسط أحمد كانو والمهاجم محسن الغساني.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يلتقي الكويت والبحرين على استاد خليفة الدولي الساعة الثامنة مساء، منتخب الكويت يحتل المركز الثاني بثلاث نقاط ويبحث الفريق «الأزرق» عن الفوز الثاني لضمان التأهل للدور المقبل، ومن أهم الأسماء لدى المدرب الوطني ثامر عناد لاعب الوسط فهد الأنصاري والمهاجم بدر المطوع.

وفي المقابل، يحتل المنتخب البحريني المركز الأخير وبحوزته نقطة واحدة، وليس أمام البحرين إلا الفوز على أمل تعثر المنتخب السعودي أمام عمان من أجل الوصول للدور المقبل، ومن أهم الأسماء لدى مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا المهاجمان مهدي حميدان وتياقو، بوصفهما مصدر الخطورة في خط المقدمة، من أجل الوصول إلى مرمى المنتخب الكويتي.





‏غومـيز يعـود لتدريبـات الهـلال


غوميز


الرياض - خالد العمار

ينتظر أن يبدأ مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتمبي غوميز، بالدخول في تدريبات الفريق الجماعية نهاية الأسبوع الجاري، إذ تأكد مشاركته أمام الترجي التونسي في أول مواجهات بطولة كأس العالم للأندية، وسيتغيب عن مواجهة الجبلين في دور 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي ستلعب على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

من جانبه، قرر المدرب الروماني رازفان لوشيسكو إعطاء اللاعبين راحة عن التدريبات في مقر النادي لالتحاق اللاعبين بمباراة قائد الهلال السابق ياسر القحطاني والتي جمعت لاعبين قدامى وعالميين، شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً ملأت مدرجات ملعب جامعة الملك سعود واحتفلت الجماهير بعدها بالكأس الآسيوية، وسيعاود الفريق تدريبه المغلق مساء اليوم (الاثنين) في مقر النادي استعداداً لمواجهة الجبلين.





شركة نادي الهلال.. معنى جديد للتسويق والاستثمار


فريق الهلال


الرياض - عماد الصائغ

واصل نادي الهلال تميزه وتفرده وتقدمه على باقي أندية الوطن في عدة مجالات أهمها الاستثماري، حيث أعلن المركز الإعلامي بالنادي عن إنشاء شركة نادي الهلال الاستثمارية، لتعزيز الجانب الذي يمثل القلب النابض لحياة النادي.

وقال الهلال في بيانه: «أتمت إدارة نادي الهلال إجراءات تأسيس شركة نادي الهلال الاستثمارية، شركة مساهمة مقفلة مقرها العاصمة الرياض، وتعود ملكية أسهمها بالكامل لنادي الهلال، حيث عقدت الشركة الجمعية التأسيسية، وتم اختيار أول مجلس للإدارة برئاسة فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة نادي الهلال».

وسرد البيان أبرز مهام وأنشطة الشركة وهي: إدارة واستثمار وتشغيل وتسويق والانتفاع بكافة علامات النادي التجارية والترخيص للغير بالانتفاع بها وإدارة وتشغيل جميع عقود الاستثمار والرعاية والترخيص والإعلان والتأجير والاستئجار والحصول على الخدمات أو تقديمها وتملك وإدارة وتشغيل جميع الحقوق الاستثمارية والتجارية الخاصة بالنادي ولاعبيه وبرامجه ومشروعاته وتسويقها وتشغيلها وبيعها وإدارة جميع العلاقات مع المستثمرين بالإضافة إلى وضع وإدارة وتشغيل جميع برامج العلاقة والاستثمار مع الجماهير وبرامج العضوية.

وصدر على إثر اجتماع الجمعية التأسيسية للشركة قرار من رئيس مجلس إدارة الشركة فهد بن نافل تضمن تعيين سلطان آل الشيخ رئيساً تنفيذياً للشركة، إذ سيتم نقل كافة المهام والمسؤوليات الخاصة بإدارة التسويق والاستثمار بالنادي إلى شركة نادي الهلال الاستثمارية.

وجاء القرار متوافقاً مع التميز والتوهج الذي يعيشه «الزعيم» والذي وصل على إثره إلى نهائي القارة الصفراء التي تمثل نصف الكرة الأرضية، وتوجت إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل جهودها الكبيرة في مجال الاستثمار والتسويق بإنشاء هذه الشركة التي ستنظم الجانبين التسويقي والاستثماري في النادي، وستزيد من العروض المقدمة للنادي وتحسن من علاقاته أكثر مع الجماهير التي ستكون في المستقبل القريب الداعم الأول للنادي.

الاستثمار بيعد القلب النابض للنادي كونه يضخ الأموال على خزانة النادي مما يمنحه القوة بين الأندية المنافسة ويساعده في التفوق عليها، وإدارة الهلال برئاسة بن نافل من أفضل الإدارات في هذا الموسم من ناحية العناية بهذا القلب والمحافظة عليه.




ابن نافل رئيس مجلس إدارة شركة الهلال





قول على قول



لوشيسكو

* الإدارة طلبت مني لقب المونديال
- اللي نشوفه كلن طلبها وفرح!




خيسوس

* صنعت بطل آسيا
- لا عادي ذي قوية!



عبدالرحمن بن مساعد

* لاعبو الهلال عالجوا جرحي بعد 5 سنوات
- أجل كافئهم ببيتين يابوفيصل!








الأخضر يواجه عُمان بخطة البحرين




الرياض ـ الرياضية

وضع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مخطط مواجهة عُمان اليوم، في آخر لقاءات المجموعة في دورة كأس “خليجي 24”.
ورجحت مصادر خاصة، اعتماد مدرب الأخضر على الأسماء نفسها التي خاضت لقاء البحرين، في ظل البحث عن تحقيق الفوز، لضمان التأهل وعبور دور المجموعات.
وكان هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وصف مواجهة عُمان اليوم بالموقعة الصعبة، عطفاً على التنظيم الجيد لمنتخب عُمان صاحب اللقب الذي يلعب بفرصتين.
وقال رينارد في المؤتمر الصحافي أمس قبل مواجهة عُمان: “التأهل بين أيدينا، ومصيرنا يتوقف على ما نقدمه، ولن يكون الأمر سهلًا علينا”.





القناص يعلق سهامه


أمس ياسر القحطاني يحيي الجماهير لحظة خروجه من الملعب بعد مشاركته
في مواجهة حفل الاعتزال


الرياض ـ الرياضية

في ليلة سجلت حضور نخبة من نجوم كرة القدم العالمية والعربية والمحلية.. حضر الوفاء في أبها حلله وحمل معه عبق الماضي وأصالة الحاضر لتكون كلمة “شكراً” شاهد عيان على مراحل التألق والعطاء.. وخاتمة لمسيرة حان وقت توقفها رسمياً عن الركض خلف المستديرة.. ليلة وداع دعا إليها ياسر القحطاني أهله ورفاقه ومحبيه ليشاركوه تتويج رحلة النجومية من خلال حفل احتضنه ملعب جامعة الملك سعود في الرياض..





أخضر السلة.. بطل الخليج


أمس لاعبي المنتخب السعودي للسلة يلوحون بالميداليات الذهبية بعد التتويج
بالبطولة الخليجية (المركز الاعلامي -اتحاد السلة)



المدينة المنورة ـ سعود الحبيشي

توِّج المنتخب السعودي الأول لكرة السلة بالبطولة الخليجية الـ 16 بفوزه على نظيره الكويتي 92ـ85 في اللقاء الذي جمعهما أمس في الكويت.
وشهدت المباراة أفضلية للمنتخب السعودي، الذي استطاع أن يتقدم بفارق جيد من النقاط، ويفرض سيطرته التامة على مجرياتها، ويمنع منافسه من العودة في النتيجة. من جهته، أكد العميد مصطفى القبلي، عضو الاتحاد السعودي لكرة السلة ورئيس البعثة، أن البطولة ذهبت إلى مَن يستحقها، والأخضر الأجدر بها، لأنه كان الأفضل خلال البطولة بشهادة الجميع على الرغم من قوة المنافسة وتقارب المستويات.





تنظيم آسيا بيد التنفيذي


الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم توصيةً بمنحه حق اختيار الدولة المضيفة لنهائيات كأس آسيا. واتخذ المكتب قراره خلال اجتماعٍ أمس في هونج كونج، كشف فيه عن تخصيص 3 مقاعد ونصف المقعد للقارة خلال النسخة بعد المقبلة من كأس العالم للأندية المقررة في الصين. وسيتأهل إلى البطولة طرفا نهائي دوري أبطال آسيا 2020 وفريق صيني، ورابع عبر ملحق. وكان اختيار منظم نهائيات كأس آسيا من اختصاص الجمعية العمومية للاتحاد، لكن المكتب التنفيذي اعتمد توصية اللجنة القانونية باختيار الدولة بنفسه.





12 انتصارا تمنح السعودية الأفضلية أمام عُمان


أمس سلمان الفرج وعبد الله عطيف أثناء الحصة التدريبية للمنتخب السعودي
استعدادًا لمواجهة عُمان (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)



الرياض ـ مازن العسرج

يتفوق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره العماني بشكل كبير قبل مواجهتهما، اليوم، ضمن الجولة الثالثة لبطولة "خليجي 24"، التي يسعى من خلالها المنتخبان إلى التأهل إلى الدور الثاني.
فمن أصل 14 مباراة، جمعت المنتخبين، تاريخيًّا، فاز الأخضر في 12، مقابل فوز واحد للعماني، فيما حضر التعادل مرة واحدة.وسجل المنتخب السعودي 28 هدفًا في شباك نظيره العماني، فيما استقبلت شباكه سبعة أهداف فقط.
وجاء التعادل الوحيد بين المنتخبين عام 2009، وكان سببًا في تحقيق منتخب عُمان كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، إذ فاز بعدها بركلات الترجيح 6ـ5.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، يلتقي المنتخبان الكويتي والبحريني.
ويتصدَّر منتخب عُمان المجموعة بأربع نقاط، يليه الكويت بثلاث نقاط، ثم السعودية بعدد النقاط نفسه، بينما يأتي المنتخب البحريني أخيرًا بنقطة واحدة





البلوي: ياسر قلبها في الحزام الذهبي


الرياض ـ سلطان العتيبي

جدَّد حفل اعتزال ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، ذكريات فيصل البلوي، الصديق المقرَّب من ياسر.
وكشف لـ "الرياضية" البلوي عن أن ياسر كان مولعًا بالكرة منذ الصغر، واصفًا إياه بـ "أفضل منسقٍ ومنظِّمٍ للبطولات".
وعن أبرز المواقف معه، قال البلوي: "كنا نلعب مباراةً في بطولة الحزام الذهبي في الخبر، وتأخر ياسر علينا بسبب المذاكرة، وعندما حضر إلى الملعب، كان فريقنا خاسرًا، فلعب معنا، وأسهم في فوزنا، ولا أنسى تلك المواجهة أبدًا".





نجوم الكرة العربية والعالمية يجتمعون على مأدبة غداء
أصدقاء ياسر.. سيلفي.. طقطقة.. وذكريات


أمس من مأدبة الغداء التي جمعت نجوم الكرة العالمية والعربية المشاركين
في حفل اعتزال ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق
الإيطالي بيرلو مع عدد من المعجبين



الرياض ـ حمد الصويلحي

اجتمع نجوم الكرة العالمية والخليجية والعربية المشاركون ضمن فريق أصدقاء ياسر القحطاني في حفل اعتزاله، أمس، على مأدبة غداء في مقر إقامتهم في الرياض.
وتناول النجوم وجبة الغداء في أجواء لم تخلُ من المرح والمزاح، و"الطقطقة" بينهم، حيث استعاد كثيرٌ منهم ذكريات مواجهات سابقة بينهم، سواء على صعيد البطولات الأوروبية، أو الآسيوية، أو العربية، بينما حرص آخرون على توثيق هذه اللحظات بصور الـ "سيلفي".
وتقدم النجوم أندريا بيرلو، وفرانشيسكو توتي لاعبا المنتخب الإيطالي السابقان، وصامويل إيتو، نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الكاميروني السابق، والهولندي روبين فان بيرسي، لاعب أرسنال ومانشستر يونايتد السابق، إضافة إلى عدد من اللاعبين الذين سبق لهم ارتداء شعار الهلال، أبرزهم الليبي طارق التايب، والسويدي ويلهامسون، والإماراتي عمر عبد الرحمن، والروماني رادوي، والأوروجوياني ميليسي، إلى جانب عمر السومة، مهاجم الأهلي، وأسامة هوساوي، وعبد الله الزوري، اللذان زاملا ياسر القحطاني في الفريق الأزرق.



عبد اللطيف الغنام لاعب الهلال السابق مع الكرواتي
زلاتكو مدرب الأزرق السابق




ياسر مع عبد الله الزوري وطارق التايب وأسامة هوساوي
زملائه السابقين..






ياسر.. الهدف الأول والأخير


أمس محمد الشلهوب قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم يطلق سهماً نحو الجماهير
وسط متابعة ياسر القحطاني اللاعب المحتفى به في حفل الاعتزال الذي جمع
فريقي الهلال وأصدقاء ياسر والتي انتهت بـ5-ـ4 للأزرق



الرياض ـ متعب العبد الهادي وأحمد الخلف

دوّن ياسر القحطاني، قناص الكرة السعودية، الهدف الأخير في تاريخة والأول في محيط الرعب، مساء أمس، في مباراة حفل تكريمه ووداعه لكرة القدم، في المباراة التي احتضنها ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، والتي جمعت فريق أصدقاء ياسر "Y20" وفريق الهلال الأول لكرة القدم.
واحتاج ياسر القحطاني، قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى 630 يومًا ليعود إلى هز الشباك من جديد، وذلك بعد الهدف الذي سجله في شباك فريق الريان القطري في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2018، حيث نفذ ركلة جزاء عند الدقيقة 90 من عمر اللقاء.
وانتهت المباراة الوداعية التي حضرها 23 ألف متفرج غصت بهم مدرجات "محيط الرعب" بنتيجة 5ـ4 لمصلحة الهلال، سجلت عن طريق البرازيلي كماتشو "7" وسامي الجابر "12" والبرازيلي إدواردو "17" وصالح الشهري "39" ومحمد الشلهوب "46"، فيما سجل أهداف أصدقاء ياسر كل من ياسر القحطاني "26" وأحمد الفريدي "48" ورونالدينيو "52" وأخيرًا ويلهامسون "60".

- هدف الكعب حاضر
لفت الهدف الذي سجله ياسر القحطاني، اللاعب المحتفى به، في مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم بطريقة “الكعب” أنظار الجماهير الحاضرة لحفل الاعتزال خلال عرض سلسلة أبرز أهدافه، سواء على مستوى المنتخب السعودي الأول أو فريقه الهلال، حيث صفقت للهدف بشكل كبير.

- استقبال حار
وجد لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم لدى دخولهم أرضية الملعب لإجراء الإحماءات الاعتيادية قبل بداية اللقاء استقبالًا حارًا وكبيرًا، تقدمهم محمد الدعيع وسامي الجابر اللذان وجدا التحية من قبل الجماهير الحاضرة، إضافة إلى تحية خاصة لكاريلو وعبد الله المعيوف.

- كماتشو يسجل
افتتح البرازيلي كماتشو أهداف فريق الهلال الأول لكرة القدم في مواجهته أمام فريق “Y20” ياسر القحطاني، وكان آخر هدف لكماتشو أمام فريق العين في بطولة آسيا 2006.

- سامي..عاد
سجل سامي الجابر وكماتشو هدفي فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام فريق ياسر القحطاني، ولم تكن المباراة الوحيدة التي يسجل فيها اللاعبان في مباراة واحدة، حيث سبق أن سجلا أمام الأهلي في بطولة أبطال العرب 2005.

- عودة بعد 14 عاما
عاد البرازيلي كماتشو للمشاركة مع فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد غياب دام نحو 14 عامًا في حفل اعتزال ياسر القحطاني، ولم يكن الهلال آخر محطات كماتشو في مسيرته في السعودية، إذ مثل الأهلي والشباب.





الثنيان: آلام الركبة لم تمنعني


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

رافق الأسطورة يوسف الثنيان، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم سابقًا، ابنيه عبد العزيز ومحمد في حفل اعتزال ياسر القحطاني، الذي نظم مساء أمس على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وذكر الثنيان “للرياضية” أنه سيشارك في مباراة الاعتزال بالرغم من آلام الركبة التي يعاني منها إلا أن ذلك يأتي تلبيةً لطلب ياسر، مؤكدًا أن القناص يستحق التكريم عطفًا على إسهامه في تحقيق الإنجازات، سواء مع فريق الهلال أو المنتخب السعودي، متمنيًا له التوفيق في حياته القادمة.





محيط الرعب يشهد أول مواجهة اعتزال


الرياض ـ متعب العبد الهادي

سجل ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" أول مباراة اعتزال، منذ أن دخل في الخدمة، بعد أن استثمرته إدارة نادي الهلال بعقد لمدة ثلاثة أعوام، مضى منها عامان. ويعد الملعب الذي تتسع مدرجاته لـ 25 ألف مقعد، الملعب الرئيس لنادي الهلال، ولكنه لم يشهد أي مباراة اعتزال منذ إنشائه في 7 مايو 2015 الموافق 18 رجب 1436 من قبل جامعة الملك سعود. ووقعت إدارة الجامعة في التاسع من أكتوبر 2017 مع شركة صلة الرياضية اتفاقية يصبح بموجبها الملعب ومرفقاته الملعب الرسمي لنادي الهلال، كأول نادٍ سعودي يملك ملعب خاصًا.





تركي آل الشيخ : ياسر شاعر ناجح


أمس للإيطالي بيرلو والبرازيلي كماتشو أثناء مشاركتهما في المباراة


الرياض ـ الرياضية

فاجأ المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الجماهير الحاضرة في ملعب جامعة الملك سعود في الرياض لحضور حفل اعتزال ياسر القحطاني باتصال هاتفي، دوّى في المدرجات بصوت مسموع، أثنى من خلاله على ياسر القحطاني وما قدمه للكرة السعودية في اليوم الأخير من وداعه لكرة القدم.
وقال تركي آل الشيخ: "أحب أن أمسي عليكم جميعًا، كنت أتمنى حضوري معكم في هذه الليلة التي يكرم فيها الأسطورة ياسر القحطاني، ولكن ظروف سفري حالت دون ذلك، وفي الوقت نفسه شخصيًا لا أحب لحظات الوداع".
وكشف تركي آل الشيخ علاقته الأزلية بقائد المنتخب السعودي ونادي الهلال وقال: "علاقتي مع ياسر القحطاني منذ أعوام، وأنا أعلن سرًا سأكشفه للمرة الأولى وهو ممتد منذ 20 عامًا، وهو أن علاقتي مع ياسر القحطاني منذ أيام المنطقة الشرقية".
وتابع المستشار تركي آل الشيخ قائلًا: "ياسر سيستمر أسطورة، نعم ترك الملاعب، ولكن ياسر سيستمر بعد الملاعب، ياسر ناجح ليس في كرة القدم فقط، بل تاجر ناجح، وإعلامي ناجح، وشاعر ناجح، ولولا الخشية من زعل والد ياسر لتحدثت أكثر وأكثر".





مهارة الأسطورة حاضرة


أمس يوسف الثنيان قائد فريق الهلال يجري بالكرة ومن خلفة الإيطالي بيرلو
أثناء مشاركته في حفل اعتزال ياسر



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أعاد يوسف الثنيان، أسطورة كرة القدم السعودية وقائد فريق الهلال الأول لكرة القدم سابقًا، الذاكرة للوراء لدى الجماهير الهلالية بعد أن استعرض بعدد من الجمل الفنية التي كانت تستهويه أمام خصومه عندما كان في فريقه الهلال والمنتخب السعودي، ولم يتمكن الثنيان من مواصلة اللعب، حيث طلب استبداله إذ لم تسعفه اللياقة، إضافة إلى آلام الركبة التي يعاني منها.





الدعيع يخطف النجومية.. ويخسر


أمس التحدي الذي جمع ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم مع الحارس
محمد الدعيع في مباراة حفل توديع الأول لكرة القدم، حيث كسب ياسر الدعيع
واستطاع التسجيل في شباك الدعيع عند الدقيقة 26 من شوط المباراة الأول



الرياض ـ أحمد الخلف

خطف محمد الدعيع، حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي سابقًا، نجومية شوط مباراة اعتزال ياسر القحطاني، وسط هتاف الجماهير الحاضرة في ملعب جامعة الملك سعود، إلا أنه خسر التحدي بينه وبين ياسر.
وأعلن اللاعبان التحدي بينهما قبل أيام من الاعتزال، بأن يحافظ الدعيع على شباكه فيما رد ياسر بأنه سيسجل في مرماه.
ولعب الدعيع "29" دقيقة من الشوط الأول، واستطاع التصدي للعديد من الأهداف المحققة، بدأها بالتصدي لكرة الهولندي روبن فان بيرسي "22"، ومن قبلها إيقاف خطورة بيرلو "19"، وقبلها إبعاد كرة ياسر "18"، وبعد عدد من المحاولات تمكن ياسر أخيرًا من تسجيل هدف فريقه الأول "26" من كرة صعبة على قوس منطقة الجزاء، حاول فيها الدعيع ولكنه فشل في التصدي لها.











والد ياسر: وقت رد الجميل


سعيد القحطاني والد اللاعب ياسر أثناء توجيه بعض النصائح للجماهير الحاضرة
بعد تكريمه من قبل ولده



الرياض ـ سلطان العتيبي

قدّم سعيد القحطاني، والد ياسر القحطاني النجم المحتفى به، شكره لكل من قدّم الدعم لابنه ياسر طوال مسيرته الاحترافية.
وقال من على خشبة المسرح: “أشكر كل من قدّم الدعم لابني ياسر طوال مشواره الرياضي، شكرًا لكل من دعم ياسر وكان خلفه منذ أن انطلق حتى ليلة اعتزاله”.
وقدّم القحطاني مبايعته لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى البيعة الخامسة لتولي الملك سلمان حفظه الله مقاليد الحكم.
وأعطى القحطاني نصائح لعموم الشباب السعودي في التنافس والرياضة، إضافة إلى تقديمه الشكر لوالدة ياسر ولزوجته لصبرهم، بعد أن أخذت الرياضة ياسر عن عائلته، وقال: “أشكر والدة ياسر على صبرها، ولزوجته على دعمها، وأقول حان الوقت لرد الجميل يا ياسر”.





الكبار.. اجتمعوا




الرياض ـ متعب العبد الهادي

اجتمع أساطير فريق الهلال الأول لكرة القدم يوسف الثنيان وسامي الجابر ومحمد الدعيع وياسر القحطاني للمرة الأولى منذ نحو 15 عامًا، وتحديدًا منذ اعتزال يوسف الثنيان أمام فالنسيا الإسباني.
حيث شارك الجميع في الحفل الوداعي لقناص كرة القدم السعودية ياسر القحطاني.
وخاض ياسر المباراة الأخيرة في تاريخه أمام الهلال في شوط، ولعب مع الهلال في شوط آخر.





الشلهوب: ياسر مثل بيليه


أمس ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وطارق التايب في لقطة تذكارية


الرياض ـ أحمد الخلف

أطلق محمد الشلهوب، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، لقب "بيليه الكرة السعودية" على ياسر القحطاني الذي ودع الملاعب، أمس، في حفل تكريمه الذي شهده ملعب جامعة الملك سعود في الرياض. وقال الشلهوب: "في بعض الأحيان كان ياسر يأخذ قيلولة لعشر دقائق أو ربع ساعة قبل التسخين، تمامًا كما كان يفعل بيليه أسطورة البرازيل". وأضاف: "حفل تكريم ياسر اليوم حفل تاريخي، ياسر أخ وصديق، كان لي شرف مزاملته في الهلال والمنتخب، أتمنى أن نراه في المجال الرياضي، فهو قادر أن يضع لمسته لتطوير الكرة السعودية من بوابة الهلال".





تفاعل مع تامر




تفاعلت الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود في الرياض لحضور حفل اعتزال ياسر القحطاني مع تقديم تامر حسني، قبل أن يتجول في الملعب ويغني أغنيته الشهيرة “كل مرة بشوفك فيها”. بينما لم يجد دايلر “مشهور” تفاعلًا من الجماهير الحاضرة، قبل أن ينهي حسني وصلته الغنائية.





تكريم الشخصيات




كرّم ياسر القحطاني عددًا ممن وقفوا معه في مسيرته الكروية، يأتي من أبرزهم والده، وأعضاء شرف نادي الهلال، وحمد الدوسري الذي اكتشفه كلاعب من الحواري، وأحمد الزامل رئيس أعضاء الشرف في نادي القادسية، بسبب مراهنته على نجاحه كلاعب كرة قدم، وأشرف مسؤول الملابس في نادي الهلال.





تجمع النجوم




حضر عدد كبير من لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم السابقين المحليين والأجانب، جاء أبرزهم يوسف الثنيان وسامي الجابر وسعود الحماد وعبد الله فودة وعمر الغامدي وعبد الله الزوري، والأجانب طارق التايب وويلهامسون وكماتشو والكوري لي والإماراتي عموري ورادوي، وحضر محمد نور ووليد عبد الله وعمر السومة.





الساحر.. يتحدى الزمن


أمس رونالدينيو نجم الكرة البرازيلية السابق مرتديًا شارة كابتنية فريق
أصدقاء ياسر Y20 خلال مشاركته في مباراة اعتزال ياسر القحطاني قائد فريق الهلال
الأول لكرة القدم السابق على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض



الرياض ـ الرياضية

أبهر رونالدينيو، نجم الكرة البرازيلية السابق، الجماهير بلمساته الساحرة، أمس، في مباراة اعتزال ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق.
وعلى الرغم من اقترابه من سن الأربعين، إلا أن النجم البرازيلي واصل هوايته المحببة في الاستعراض، وتقديم فواصل المتعة والإبهار خلال مشاركته مع فريق أصدقاء ياسر، ضد الهلال، في مباراة انتهت لصالح الأخير بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف. وتوج رونالدينيو تألقه على أرضية ملعب جامعة الملك سعود في الرياض بتسجيل الهدف الثالث الذي أشعل حماس الجماهير.
وحظي رونالدينيو بتحية خاصة في المدرجات لحظة خروجه من الملعب، إذ هتفت الجماهير باسمه، وبادلها التحية في مشهد عكس الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها هذا النجم الذي صنع ربيع برشلونة الإسباني، وأسهم في العديد من إنجازات منتخب بلاده.



روبن فان بيرسي الدولي الهولندي السابق أثناء المباراة



أندريا بيرلو نجم المنتخب الإيطالي السابق يحاول قطع الكرة
من يوسف الثنيان الدولي السعودي السابق






وداع المدرج


أمس جماهير هلالية في المدرجات أثناء متابعتها
اللاعب المعتزل في لقاء الوداع



سجلت جماهير الهلال حضورها المكثف في ملعب جامعة الملك سعود في الرياض لحضور مباراة اعتزال ياسر القحطاني قائد الفريق الهلالي السابق التي جمعت بين الأزرق وفريق أصدقاء ياسر..





لقاء الذكريات


أمس يوسف الثنيان وسامي الجابر قائدا الفريق السابقان
في حديث جانبي قبل مشاركتهما في المواجهة



جمعت مباراة اعتزال ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم بين العديد من لاعبي الأزرق السابقين الذين يرتبطون بذكريات ما زالت عالقة في أذهان جماهير ناديهم..





لمسات الثنيان وهدف الجابر يتصدران الهاشتاق
#اعتزال_ياسر_القحطاني يتزعم الترند السعودي




الرياض ـ خالد الرشيد

نال حفل اعتزال ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض تفاعلاً واسعًا.
واحتل الترند السعودي بثمانية هاشتاقات كانت تخص المباراة، وكانت أعلاها تغريدًا #اعتزال_ياسر_القحطاني بنحو 77 ألفًا، وحصد فيديو تصديات محمد الدعيع على 22 ألف مشاهدة خلال 4 دقائق، وكان الأكثر مشاهدة.
وتقدم محمد الدعيع قائمة أكثر اللاعبين تداولاً في الحفل بنحو 29 ألف تغريدة خلال 37 دقيقة، وجاء ثانيًا سامي الجابر بـ25 ألف تغريدة، وكان هدفه الأكثر تفاعلاً بـ100 ألف مشاهدة، كما سجلت لمسات يوسف الثنيان، قائد فريق الهلال السابق، تداولاً واسعًا، حيث كان مجموع المشاهدات نحو 216 ألفًا.
واقتصرت تغطية حساب نادي الهلال الرسمي في "تويتر" بعرض إنفوجرافيك حمل إنجازات القحطاني مع الأزرق العاصمي، وعلق عليها "قنّاص الهلال.. أمجاد وذهب".











«الرائع» والعشرون من نوفمبر




بدر السعيد

قبل أسبوع من اليوم كنت في اختبار مهني قبل أن أختار موضوع المقال الذي كان علي أن أكتبه وأرسله للصحيفة في الليلة التي تسبق نهائي القارة.. وفي موقف كهذا لا أعتقد أن كاتباً سيتجاوز الحدث الأهم حينها إلا إذا كان يعيش في كوكب غير كوكبنا أو قارة غير آسيا.. وعلى قدر ما كانت الثقة تحيط بي تجاه نتيجة اللقاء، إلا أنني كنت أخشى من مفاجأة كروية "غير شريفة" قد تعصف بآمال رجال وأحلام وطن.
استعنت بالله وعنونتها بـ"في سايتاما.. يكرم الهلال ولا يهان"، بعد نفس عميق ملأ صدري بقدرتنا على العودة مجدداً للتربع على عرش آسيا..
وقد حصل ما سعى له الجميع.. حصل ما انتظرناه طيلة الأعوام الأربعة عشر الماضية.. حصل الانتصار وتحققت السيطرة فعادت السطوة السعودية على آسيا من جديد.. حصل كل ما نريد.. فاستيقظنا على أجراس آسيا وطبولها معلنة عودة كبيرها إلى عرشه الذي يفتخر وينتشي حين يكون الأزرق متكئاً عليه.
سجل سالم.. تبعه جوميز بهدف الحسم.. صفر الحكم.. انتهت الحكاية.. الهلال بطلاً لآسيا للمرة السابعة في تاريخه والثالثة للأندية الأبطال.. كان صوت العتيبي مؤثراً وهو يصف ما يشاهده.. وكان الشوالي هو الآخر في زحمة انتقاء عبارات الإشادة والكبرياء.. بينما كان البلوشي طائراً بين سماء آسيا وأرضها مبتهجاً مع بقية الرفاق.. فيما كان المدرج الأزرق في سايتاما يتراقص طرباً انطلق من حناجر "الشقردية" وردته ساحات الوطن ومجالسه.
لحظات ازدحمت فيها أولويات الفرح.. فقد فرحنا للوطن وللهلال.. فرحنا للأسطوري الشلهوب.. فرحنا لرجال تعاقبوا على صناعة فريق عظيم.. فرحنا لجيل هو الأجدر بذهب آسيا وكأسها طيلة السنين الماضية.. فرحنا لكرة القدم الواقعية.. العادلة.. الاحترافية.. كرة القدم التي تريد أن تكون الأجمل حين يحققها الأجدر.. فرحنا لأن من جدّ وجد ولأن من زرع حصد.. فرحنا من أجل المنطق.
فرحنا في لحظة توحد فيها توقيت نصف الأرض في أكبر قارات العالم حين أشارت عقارب ساعات آسيا معلنة أنها "السابعة" بتوقيت الهلال بتاريخ "الرائع" والعشرين من نوفمبر.. اليوم الذي خرجت فيه كل الرياض لتعبر عن فرحتها بعملاقها وابنها البارّ.. حينها اسأذنت "البدر" ومن بعده استأذنت "الرياض" لأصف تلك الليلة قائلاً: آه ما أرق "الهلال" تالي الليل.
دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن..





منتخب الهلال




د.تركي العواد

يتردد بين فترة وأخرى منتخب الهلال خصوصًا عندما يخسر المنتخب. من يطلق تلك المقولات هو نفسه من يردد العالمية صعبة قوية ونادي اللجان والتحكيم وغيرها. هؤلاء الأشخاص يأسوا من مجاراة المبدعين لذلك يحاولون فقط تشويه الانتصارات ونسبها لعوامل خارجية ليس لها علاقة بالجهد والعرق والتضحيات.
لا أريد الرد على هؤلاء وأعرف أن النقاش يتحول دومًا إلى جدل لا ينتهي، لكنني أتمنى من الجماهير الرياضية الاستمرار في دعم وتقدير المميزين وكل من يحقق إنجازًا فرديًّا أو جماعيًّا، لأننا لن نواصل تحقيق البطولات ونحن نقلل من الانتصارات.
ثقافة تبرير الفشل لا تلد إلا الإخفاقات والهزائم والكوارث، فعندما ندعم الفاشل وننظر له على أنه ضحية ومظلوم فلن نفلح إذًا أبدًا. لعب دور الضحية لا يحتاج لجهد، فقط افتح فمك واصرخ بأعلى صوتك بأن المنافسة غير عادلة وأن البطولات سلبت منك دون وجه حق. إذا كنت ذكيًا ستبدأ باختيار كلمات سهلة الحفظ والترديد وستجد من يركب الموجة ويحول الفشل إلى أكبر انتصار في التاريخ.
فوز الهلال بالآسيوية دفن "العالمية صعبة قوية"، وأتمنى أن يدفن معها الفكر الذي يطل برأسه للتقليل من كل إنجاز. أصبحت كلمة "العالمية" مرة في حلق من رددها لسنوات. تلك الكلمة التي جلبت له السعادة وأصبحت جزءًا من شخصيته وهويته تحولت إلى عدوه الأول. يبقى من يعيش في عالمه الخاص يقاوم بصوت مبحوح وحروف مرتبكة ولكنه يتوقف سريعًا بعد أن استهلك كل الأعذار. "أول عالمي" و"العالمي الاستثنائي" وغيرها من الكلمات التي لا تغير من الواقع شيئًا. فكثرة الكلام لم تحبط الهلال وتجعل اليأس يسيطر عليه، بل العكس أعطت للهلال حافزًا آخر للرد على أهل الأقوال بلا أفعال.
التنافس يجب أن يكون على البطولات والانتصارات لا من يستطيع إغضاب الثاني أكثر. عندما يحقق منتخبنا البطولات فإنها تكتب باسمنا جميعًا بغض النظر عن من سجل الهدف أو حمل الكأس. منتخبنا حقق انتصارًا مهمًا على البحرين جعله يعود لدائرة المنافسة من جديد، يحتاج فقط لفوز آخر من أجل التأهل إلى نصف النهائي دورة الخليج، رغم البداية المتعثرة أمام الكويت. أعرف أن نجوم المنتخب لا يفكرون في الأندية ولا ألوانها وأن اللون الأخضر يوحدهم.
فالك الكأس يا الأخضر.





آخر الأخبار





جوميز يعد جماهير جالطة سراي بالعودة إلى فريقهم




الرياض ـ الرياضية

تفاعل الفرنسي بافيتيمبي جوميز، لاعب الهلال، مع جماهير جالطة سراي التركي فريقه السابق، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، بعد تعافيه من العملية التي أجراها مؤخراً.
ووجه جوميز رسالة خاصة إلى جمهور جالطة سراي، نقلتها صحيفة "سكور" التركية، الأحد، مؤكداً أنه يتمنى العودة إلى فريقه السابق يوماً ما، حيث أنه لا يزال يحب النادي وأنصاره.
وقال جوميز: "سأعود في يوم لأكمل قصتي مع والدي، فاتح تريم"، في إشارة إلى المدير الفني لفريق جالطة سراي، والذي يحبه المهاجم الفرنسي كثيراً.
الجدير بالذكر أن جوميز حقق جائزتي هداف وأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، لينهي عام 2019 بشكل مثالي مع الهلال، مع وصوله إلى كأس العالم للأندية.





آل الشيخ يعلن جاهزية «الترفيه» لاعتزال الشلهوب




الرياض ـ الرياضية

أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، الأحد، جاهزية الهيئة وتكفلها بإقامة حفل اعتزال لمحمد الشلهوب قائد الهلال متى ما قرر مغادرة الملاعب.
وقال تركي آل الشيخ مخاطباً حفل اعتزال ياسر القحطاني قائد الهلال والمنتخب السعودي عبر الهاتف: هيئة الترفيه مستعدة لتكريم كل نجوم السعودية، مضيفاً إن حفل تكريم الشلهوب سيكون حفلاً كبيراً يليق بالنجم وأنه على الاستعداد لاستدعاء أحد الفرق العالمية للمشاركة في حفل اعتزاله.
وعدد آل الشيخ مزآيا ياسر القحطاني كاشفاً أن علاقته مع اللاعب تمتد لأكثر من 20 عاماً وقال : "ياسر وإن ترك الكرة سيظل وسيبقى أسطورة عند الجماهير".
هذا، وقد نظمت هيئة الترفيه حفل اعتزال القحطاني ضمن موسم الرياض الذي انطلق منتصف نوفمبر الماضي.





فلامنجو يقترب من التعاقد مع كوستا




الرياض - الرياضية

أجرت إدار فلامنجو اتصالاتها مع دييجو كوستا، مهاجم أتليتكو مدريد، من أجل بحث انتقاله إلى الفريق حامل لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس، خلال فترة التعاقدات الشتوية القادمة.
وأبدى خورخي خيسوس، مدرب فلامنجو، موافقته على ضم كوستا إلى فريقه، خاصة مع إمكانية رحيل الهداف جابرييل باربوسا بسبب رغبته في العودة إلى أوروبا.
ورفض "جابيجول" عرض فلامنجو البالغ 4 مليون يورو كراتب سنوي، لذلك قد يعود مرة أخرى إلى إنتر ميلان في يناير، مع تعويضه بالمهاجم الإسباني ذو الأصول البرازيلية.
على جانب متصل، يغيب كوستا عن الملاعب حتى بداية عام 2020 على الأقل، بعد إجراء عملية جراحية في الرقبة أبعدته عن المشاركة مع أتليتكو مدريد بالوقت الحالي.





الآسيوي يعتمد آلية مقاعده في مونديال 2021




الرياض - الرياضية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأحد، آلية اختيار ممثليه في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، والمقرر إقامتها عام 2021 في الصين.
ومن المتوقع أن تشارك آسيا بثلاثة مقاعد ونصف في البطولة المنتظرة، لذلك قرر الاتحاد الآسيوي مشاركة بطل دوري أبطال آسيا نسخة 2020، إضافة إلى وصيفه في ذات العام.
أما المقعد الثالث سيكون من نصيب بطل الصين مستضيف البطولة، بينما ستقام مباراة فاصلة بين الخاسرين في نصف النهائي ذات النسخة، على أن يلاقي الفائز بينهما بطل قارة أوقيانوسيا.
ونتيجة لهذه القرارات الجديدة، فإن الهلال بطل نسخة 2019 من بطولة دوري أبطال آسيا، لن يضمن المشاركة في كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، دون الحصول على مركز متقدم في بطولة عام 2020.
الجدير بالذكر أن بطل نسخة 2020 من دوري أبطال آسيا سيشارك مرتين في كأس العالم للأندية، حيث سيشارك في نسخة 2020 التقليدية، ثم يضمن مشاركته في بطولة 2021 بعد التعديلات الجديدة من جانب الاتحاد الآسيوي.








حتى وهو يعتزل لا مناص.. من سهام القناص




عساف الخليفي - الرياض

أقامت الهيئة العامة للترفيه أمس حفلا تكريميا ضخما لقائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا ياسر القحطاني، بمشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية والنجوم العالميين، كان في مقدمتهم يوسف الثنيان، سامي الجابر، والنجم الإيطالي توتي، وزميله بيرلو، والهولندي فان بيرسي، والكاميروني صامويل إيتو، والسوري عمر السومة، والبرازيلي رونالدينهو، وشارك الخماسي الأجنبي الأزرق السابق رادوي وطارق التائب وويلهامسون وعمر عبدالرحمن ولي يونج والنجم الأهلاوي حسين عبدالغني.

وحضر خلال الحفل عدد من الشخصيات الرياضية، وعائلة وزملاء ياسر القحطاني.

وكرم القناص قبل بداية المباراة الاحتفالية، عددا من الشخصيات تقديرا لما قدموه له خلال مشواره الكروي بداية من والده سعيد القحطاني، مرورا بالمدرب حمد الدوسري الذي اكتشف موهبة القحطاني، بعد ذلك المستشار تركي آل الشيخ، الذي تكفل بحفل الاعتزال، كما كرم مسؤول الملابس السابق بنادي الهلال أشرف في بادرة غير مستغربة من القناص.

وشهدت المباراة بين فريق الهلال وY20 تحديا خاصا بين الدعيع والقحطاني، حيث كسب القناص الرهان بهدف ملعوب في شباك الأول.

الجدير بالذكر أن ياسر القحطاني لعب في صفوف الهلال منذ 2005 وحتى صيف 2018، كما قضى موسما على سبيل الإعارة مع نادي العين الإماراتي وهناك توج بلقب الدوري 2011، كما مثل صفوف المنتخب السعودي في الفترة من 2002 حتى 2013.

وخاض ياسر القحطاني مع الأخضر خلال تلك الفترة 112 مباراة، وسجل 42 هدفا، وشارك في مونديال 2006 بألمانيا.

وحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 2007. ولعب في كأس العالم 2006، وأحرز هدفا في مباراة المنتخب التونسي.

وفي 20 أبريل 2012 أعلن ياسر اعتزاله اللعب الدولي بعد 100 مباراة دولية، ثم عاد في كأس الخليج 2013، وبعد البطولة اعتزل بشكل نهائي. في أبريل 2018.














أخضر السلة يتربع على عرش الخليج


لاعبو أخضر السلة عقب التتويج باللقب الخليجي


علي السلمي - جدة

توج المنتخب السعودي لكرة السلة بلقب البطولة الخليجية 16 لكرة السلة، وذلك عقب فوزه على نظيره الكويتي (92-83) في المباراة النهائية للبطولة التي جرت أمس على صالة نادي الكويت بالكويت.

وفرض الأخضر أسلوبه على مجريات المباراة منذ البداية وأنهى الربع الأول لصالحه (28-15)، وفي الربع الثاني واصل الأخضر تفوقه ووسع الفارق، لينهي الشوط الأول (48-29). وفي الربع الثالث استغل الأزرق الكويتي تراجع أداء الأخضر وقلص الفارق لسبع نقاط ولكن سرعان ما عاد البطل ووسع الفارق منهياً هذا الربع بفارق 15 نقطة وبنتيحة (68-53)، وفي الربع الأخير ورغم تقليص الفارق إلا أن الأخضر أنهى المباراة (92-83).

وكان الأخضر قد خسر مباراته الافتتاحية أمام الكويت في الثواني العشر الأخيرة، قبل أن يتجاوز الإمارات وقطر والبحرين على الترتيب في الدور التمهيدي، ثم يعبر البحرين في نصف النهائي، ومن ثم يثأر لخسارته الأولى أمام الكويت ويرد اعتباره بفوز مثير ولقب جديد.

ويعتبر الإنجاز الذي حققه أخضر السلة هو الرابع من نوعه، إذ سبق أن توج باللقب الخليجي ثلاث مرات أعوام 1988 و1996 و2004.





«خليجي 24».. يوم حاسم


لاعبو الأخضر خلال التدريبات


إعداد: محمد الخباز

كل الأنظار متجهة نحو «خليجي 24»، انتظارًا ليوم الحسم، ذلك الذي سيكشف النقاب من خلاله عن أسماء الـ(4) الكبار، المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بالدوحة.

ومنذ نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات، لا صوت يعلو على صوت الجولة الحاسمة، التي ينتظر أن تكون مشتعلة، ففي دورات الخليج، وعلى مر السنوات، لم يتواجد منتخب يكتفي بأن يلعب دور المتفرج، وهو ما أوضحته منصات التواصل الاجتماعي، عبر جماهير المنتخبات الثمانية المشاركة، حيث طالبت الجماهير الخليجية نجوم منتخباتها الوطنية بالقتال حتى الرمق الأخير، من أجل ترك ولو بصمة واضحة، في تحديد هوية البطل الخليجي القادم.

تحديات وتوقعات ضجّت بها صفحات الـ«سوشيال ميديا»، ويبقى الميدان الأخضر هو موقع الحسم، لمن سيحسم طريقه نحو ارتقاء منصات التتويج، وملامسة الذهب الخليجي.








قميش ياسر .. على جدار الذكريات
حفل اعتزاله يعيد النجوم القدامى .. وفريقه يخس من الهلال


ياسر والثنيان وبيرلو خلال الحفل


«الاقتصادية» من الرياض

على قدر أهل العزم تأتي العزائم , هكذا كان ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" عملاقا, عندما تحول إلى مسرح فخم تزين بإعداد كبيرة من الجماهير حضرت من كل حدب وصوب لوداع ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم بعد مسيرة امتدت 18 عاما حافلة بالأهداف والألقاب والإنجازات, بلغت 16 لقبا, ضمن موسم الرياض, برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.
وبدأ الحفل بعرض مرئي لبداية مشولر ياسر الكروي حتى علق أمس قميصه على جدار الذكريات, في ليلة أعاد فيها توهج النجوم القدامى على رأسهم يوسف الثنيان, محمد الدعيع, سامي الجابر, الروماني مارسيلو كماتشو, الليبي طارق التايب, السويدي ويلهامسون, بجانب الإيطالي أندريا بيرلو, ومواطنه فرانشيسكو توتي, والكامروني صامويل إيتو, والهولندي روبن فان بيرسي, والبرازيلي رونالدينهو.
وبعده كان الحفل الغنائي الذي أبدع فيه الفنان المصري تامر حسني برفقة حمزة هوساوي.
كرم ياسر كل من كان له دور في مسيرته الكروية وعلى رأسهم أسرته الكبيرة والصغيرة ممثلة في والده سعيد بن مصلح وقدم له درعا منه شخصيا, بجانب الهيئة العامة للترفيه, ورؤساء الهلال, والعامل الهندي في الهلال أشرف.
"والله العظيم أحبكم" هكذا وجه ياسر حديثه للجماهير لحظة دخوله إلى الملعب, قبل أن يواصل "يعجز لساني عن شكركم, وأنتم المكسب والفوز الوحيد الذي حققته في حياتي كلها, كل شخص هنا هو فرد من عائلتي, الحب الذي تملكونه في قلوبكم لي لا يوصف". وأضاف "لأول مرة في تاريخي عائلتي كلها هنا, ويقولون لكم شكرا, وكانت كل لحظة تهتفون فيها باسمي تفرحهم, وأسعد إنسان الآن هي أمي لأنها لن تخاف بعد اليوم من الإصابات, وأما والدي فهو معلمي وملهمي ومعدل أخطائي". ومن ثم هتف ومعه الجماهير "يا هلال عزك عزنا". من جانبه, طالب غبن مصلح غبنه ياسر برد الدين لوالدته التي عانت الكثير خلال مشواره الكروي وقال "أما أنت يا ياسر فقد أخذتك الرياضة بعيدا عن أسرتك, حان الآن رد الدين لأمك التي عانت وهي تراك مصابا أو متعبا, ولزوجتك النبيلة التي صبرت ودعمتك. وعليك رد الدين للوطن". وفي الفقرة الرئيسية كسب الهلال فريق Y20 بنتيجة 5 / 4. وأحرز للهلال كل من كماتشو (8), سامي الجابر (12), إدواردو (16), صالح الشهري (39), محمد الشلهوب (45), وللثاني ياسر القحطاني (27), أحمد الفريدي (48), رونالدينو (52), وويلهامسون (60).



ياسر يحتضن ابنه





الأخضر .. التأهل بنقاط عمان
الكويت يبحث عن التعويض .. والبحرين قد يبعثر الأوراق


عطيف والفرج خلال مران الأخضر


«الاقتصادية» من الرياض

يضع المنتخب السعودي لكرة القدم, الفوز على نظيره العماني, هدفا أساسيا لتأمين التأهل إلى نصف نهائي "خليجي 24", بينما يلتقي في التوقيت نفسه الكويت بالبحرين, في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.
ويتصدر المنتخب العماني المجموعة الثانية بـ(4 نقاط), يليه الكويت بـ(3 نقاط), الذي يتفوق بفارق الأهداف على الأخضر (3 نقاط), فيما تجمد رصيد البحرين عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
وتنحصر فرص الأخضر, في الفوز فقط على نظيره العماني, حتى يبلغ النقطة السادسة ما يؤمن له العبور إلى مربع الذهب, بينما يحتاج المنتخب العماني للتعادل فقط من أجل العبور, لكنه يتطلع بالطبع إلى تحقيق الفوز من أجل ضمان صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.
واستعاد الأخضر, اتزانه بالفوز على البحرين 2 / 0, بعد أن خسر لقاء الافتتاح في مواجهة الكويت 1 / 3 متأثرا بغياب عدد من عناصره الأساسية لمنحهم الراحة بعد مشاركتهم مع الهلال في مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا.
وتتسم المباراتان بالتكافؤ الشديد, علما بأن المنافس الأقوى لكل من هذه المنتخبات والتحدي الحقيقي لكل منهما في جولة الحسم سيكون الإجهاد في ظل خوض الفرق الأربعة لمباراتي الجولة الثانية مساء أمس أي قبل 48 ساعة فقط من مباراتي الجولة الثالثة.
وسيعود الأخضر, بالذاكرة إلى النسخة الماضية "خليجي 23" في الكويت قبل عامين حين تواجهت مع عمان في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى, وخرجت الأخيرة منتصرة 2 / 0, لتتأهل بصحبة الإمارات إلى نصف النهائي في طريقها للفوز باللقب, في حين أنتهى مشوار الأخضر عند دور المجموعات بحلوله ثالثا أمام الكويت. وفي المجموعة الثانية, ستكون بطاقة التأهل الثانية بين النتخب الإماراتي (3 نقاط) ونظيره القطري (3 نقاط), فيما يلتقي العراقي ( تأهل بـ6 نقاط), باليمني بلا رصيد من النقاط.









اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 02/12/2019 عند الساعة » 09:07 AM
  #2  
قديم 02/12/2019, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,028
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 02/12/2019, 09:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,885
مشكورين على النقل والاخبار
واتمنا للكبتن ياسر القحطاني
طيب الحياه بعد اعتزاله الكره
كما اتمنا لنادي الهلال التوفيق
في بطولة الانديه العالميه وتحقيقها
وهذا ليس مستغرب من الزعيم الاسوي
العااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالمي
  #4  
قديم 02/12/2019, 09:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,348
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



تغطية مميزة من العيار الثقيل ومع السلامة ياسر وفيت وما قصرت والله يوفقك في حياتك الخاصة

العود ابوعبدالله
  #5  
قديم 02/12/2019, 10:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,913
يعطيكم العافيه

يالتوفيق لزعيمنا
  #6  
قديم 02/12/2019, 11:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,072
مشكورين على النقل والاخبار
واتمنا للكبتن ياسر القحطاني
طيب الحياه بعد اعتزاله الكره
كما اتمنا لنادي الهلال التوفيق
في بطولة الانديه العالميه وتحقيقها
وهذا ليس مستغرب من الزعيم الاسوي
العاااااالمي
  #7  
قديم 02/12/2019, 11:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,403
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 02/12/2019, 12:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,058
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 02/12/2019, 01:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2005
المكان: سعودي وكلي فخر
مشاركات: 1,784
شكرا لكم على النقل المميز وبالتوفيق لزعيمنا في جميع البطولات
  #10  
قديم 02/12/2019, 01:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,306
الله يعطيكم العافية ع النقل المبكر للأخبار
وداعا ياقناص كانت ليلة أشبه بلمة عائلية
وحفل إعتزال فاخر وجميل ومميز جدا
ومباريات خاصةبين ياسر والدعيع
لمسات جميلة لنجوم الهلال السعوديين والأجانب ..
أكثر شي تحسفت عليه عموري لم أتوقع عودته بهذا الجمال
ماشاء الله شكل ثنائي رهيب مع الساحر رونالدينهو.. أفضل من أنجبت كرة القدم..
أتمنى التوفيق للكاسر في حياته
وكذلك الزعيم والمنتخب .
  #11  
قديم 02/12/2019, 01:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,207

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 02/12/2019, 01:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 517
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #13  
قديم 02/12/2019, 02:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,133
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #14  
قديم 02/12/2019, 03:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 5,759
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي





  #15  
قديم 02/12/2019, 03:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,282
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube