#1  
قديم 01/12/2019, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,076
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 4 / 4 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الأخضر يتجاوز البحرين بهدفين.. وعمان تكسب الكويت وتتصدر




«الجزيرة» - طارق العبودي:

تجاوز منتخبنا الوطني الأول كبوة البداية وحقق فوزا ثمينا على نظيره البحريني بهدفين نظيفين في ثاني مبارياته في «خليجي 24» جدد بهما حظوظه في بلوغ نصف النهائي.. سجل هدفي منتخبنا عبد الله الحمدان « 29» ومحمد خبراني «58» .

قدم الأخضر مستوى أفضل بكثير مما قدمه في الافتتاح أمام الكويت وخصوصا بعد أن اكتملت صفوفه بعودة لاعبي الهلال، وسيطر على أغلب فترات المباراة وأهدر لاعبيه بعض الفرص، في الوقت الذي لم يكن المنتخب البحريني سيئا بل حاول كثيرا لكن الغلبة في النهاية كانت للأخضر الذي وضع في رصيده أول 3 نقاط، تاركا المنتخب البحريني على نقطته الوحيدة.

عمان - الكويت

وفي المباراة الأولى حقق المنتخب العماني الفوز على نظيره الكويتي بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 4 نقاط تصدر بها المجموعة، تاركا المنتخب الكويتي على رصيده السابق 3 نقاط.





بمشاركة عدد من النجوم العرب والعالميين وسهرة فنية
«القناص» يودع الملاعب رسمياً الليلة في مهرجان كبير




« الجزيرة» - طارق العبودي:

يعلق نجم الهجوم السعودي قائد الأخضر والهلال السابق ياسر القحطاني الليلة قميصه رسميا بعد مشوار حافل بالعطاء والنجومية بدأ من القادسية في الخبر، وتفجر إبداعا مع الهلال ومع الأخضر السعودي, وذلك من خلال مهرجان كبير يحتضنه ملعب الهلال بجامعة الملك سعود يجمع فريق الهلال الكروي الأول «بدون لاعبيه الدوليين» وفريق أصدقاء ياسر «Y20» الذي يضم عددا من النجوم العالميين والعرب والمحليين يتقدمهم فان بيرسي وصامويل إيتو وفرانشيسكو توتي وإندريا بيرلو ولاعبي الهلال السابقين يوسف الثنيان وسامي الجابر ومحمد الدعيع وطارق التايب وويلهامسون ولي يونغ بيو وعموري ورادوي وأسامة هوساوي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز , وسيلعب المحتفى به شوطا مع فريقه «Y20» وشوطا آخر مع الهلال معلنا بذلك ختام مشواره وهو مرتديا القميص الأزرق .

المهرجان سيبدأ مبكرا ببعض الأنشطة الترفيهية خارج الملعب بحضور عائلة اللاعب مع عرض لأغنية تتحدث عن تاريخ ياسر , ويختتم بفقرة غنائية يحييها الفنانون : رابح صقر ووليد الشامي وأسماء المنور.





(بابا هذه رحلة تاريخية)
عبدالله مجرشي سافر مع ابنه محمد لليابان وحضرا تتويج الزعيم بآسيا


عبدالله مجرشي مع ابنه محمد في المدرجات


طوكيو - أحمد العجلان:

قرر المشجع الهلالي عبدالله مجرشي أن يجعل من لقاء فريقه أمام أوراوا في نهائي كأس آسيا فرصة للترفيه والتشجيع والتربية.. وذلك عندما اصطحب معه ابنه (محمد) قاطعين مسافة أكثر من 12 ساعة بالطائرة من الرياض لطوكيو مرورًا بدبي، ويقول مجرشي: (بخصوص فكرة الرحلة.. هي في المقام الأول هدفها تربوي من باب زيادة الترابط بيني وبين محمد. أنا حريص جدًا أن أكون صديقًا مقربًا لابني في هذه المرحلة العمرية المهمة (عشر سنوات) والحمد لله أنني أرى نتائج ممتازة) وأضاف (وجدت في هذه المناسبة فرصة ذهبية لتحقيق الهدف والسفر في رحلة «شبابية» مع محمد، منها نشجع عشقنا المشترك زعيم نصف الأرض نادي الهلال السعودي، ومنها تكون رحلة للتاريخ، أرسل فيها رسائل تربوية لمحمد في علاقة بين الأب والابن قائمة على الصداقة والاحترام والتقدير).

وعن المدرسة قال: ابني غاب لمدة ثلاثة أيام وأبدي المرشد الطلابي تفهمه لهذه الرحلة وساندنا طالما هي لفريق يمثل الوطن خارجيًا وقد استاذنت منه قبل السفر.. وقال الحمدلله توجت هذه الرحلة بفوز الهلال بالبطولة وقد قدم الفريق مباراة تاريخية مذهلة جعلنا ننسى تعب السفر وطول المسافة.. وعن ردة فعل ابنه؟ قال: (ابني محمد في نهاية الرحلة قال لي بالحرف الواحد: بابا هذه رحلة تاريخية!) وأختتم قائلاً (اعتقد أن الهدف تحقق ولله الحمد).








الهلال زعامة وفخر




بعد الانتصار والإنجاز الذي حققه الهلال السعودي بحصوله على كأس أبطال آسيا للأندية 2019 وتأهله لبطولة العالم للأندية، الشاعر راضي الطويل يكتب أجمل الحروف والقوافي الشعرية ويهديها للزعيم العالمي وجماهيره المخلصة الوفية الرقم الصعب..

تَرَى الزّعامه ماهي قالت وُإلَّا قيل

أكِيد قَبَلْ أقوالنا تلقى الفِعَال

وْزَعِيم آسيا جَدَّدَ الماضي الأصيل

أنجازه اللي ماطَرَى فيه الزّوال

دُقّوا التَحيَّه لْصانِعَ المَجْدَ النّبيل

كلِّن يبارك بالفَخَر نادي الهِلال

اللي عزومه ماتِهَابَ المستحيل

في كلِّ ساحاتَ التّحدّي والنِّزال

تَسْمَع على ميدانها قَرْعَ الصّليل

سَطَّر على الفرحه مضامينَ المنال

حازَ البطولهُ وْطَوَّعَ الدَّربَ الطويل

يوم إِنْ تِمَيَّز بالوفا والإرتجال

لاصار خَصْمَه فوق ملعبنا هزيل

وَأهدافنا تَمْطِرْ على اِشْبَاكه نِبَال

والموجَ الأزرق جاكم الأمواج سيل

لَجْلَك يالأزرق تِعْتَنِيْ ردَّ السّؤال

نَبْضَ المشاعر سَاقها راضي الطّويل

للمملكه وُاِنجازنا فاقَ الخَيَال

وُلْكِلْ هلالي ما نسَى ردَّ الجميل

أغلى نياشينَ الفَخَر مابَه جِدَال

أهْدِي بُوعبدالله نعيم شُكْرِي الجزيل

وأفراحنا تنثر قوافيها الجِزَال

وُأمير البقال طاف بالسّاحات خيل

وْلَكْ يالحباري بالعطا والإمتثال

يا زعيم آسيا ما أبد مِنّك مثيل

ياللي شموخك يعتلي هامَ الجِبَال

في عِشْقَتَكْ يا زعيمنا جيلٍ وُجيل

نلقى البشاير حولنا في خير حال

اليوم إسمك لاح بالسّيفَ الصّقيل

نَظْمَ المدايح فيك بالفرحه سِجَال

نِلْتَ الزّعامه والزّعامه لِكْ تِميل

والمُوجَ الأزرق عَنْ يمينك والشِّمَال

هذي نجومك أشْرَقَتْ في كلِّ ليل

يامَوْطِنَ الأمجاد تلقى الطِّيِبْ فال

أنا هلالي والفَخَر أكبر دليل

وْقلبي هلالي والغلا دونه مُحَال

** **

- راضي بن محمد الطويل





فليسمع من في أذنه صمم




استطاع فريق الهلال السعودي الفوز بكأس دوري أبطال آسيا 2019م، ليحقق بذلك اللقب الذي طالما انتظرته الجماهير الهلالية، وكانت المباراة التي أقيمت على ملعب سايتاما في اليابان قد انتهت بفوز هلالي مستحق في ليلة كان عنوانها الفن والمتعة والإثارة والانتصار، ليلة استحقاق تأخر ‏كثيرا، وليلة إنجاز عظيم، إنه إنجاز جهد وعمل دؤوب، إنجاز عطاء وسخاء، إنجاز إخلاص وفاء، إنجاز طموح وتطلع، إنجاز فريق مخلص تسانده جماهير مخلصة، إنجاز جهود كبيرة وعمل جماعي كبير، إنجاز يهيئ للمنافسة الرياضية عدتها ويعبد سبلها، إنجاز يساير الدهر، ويستقر في صفحة الخلود.

‏لقد حقق الهلال لقب دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة، لقب ظل عصيا على الهلاليين لأسباب كثيرة!! لكن من أراد شيئا حققه، ومن سار على الدرب وصل، وليس بعد الإصرار إلا النجاح، ولأن الهلاليين لا يعرفون اليأس وكما يقال في المثل الدارج «كثرة الدق يفك اللحام»، ويقولون «الثالثة ثابتة» فلقد حاول الهلاليون وبذلوا كل ما في وسعهم عام 2014م أمام سدني أولا والثانية كانت أمام أوراوا عام 2017م ولم يتحقق لهم شيء، لكن الثالثة -ولله الحمد- كانت ثابتة، فالعمل المتواصل كفيل بتذليل كل العقبات وتحقيق كل النجاحات، وقد أثبت نادي الهلال السعودي أنه الفريق الأول في آسيا بعد إقصائه لكل الفرق الكبيرة ليختم بفوزه على بطل آسيا أوراوا الياباني في كلتا المباراتين (الذهاب والإياب)، لقد كان هذا الفوز فوزا مستحقا وانتصارا باهرًا، وكانت المباراتان من أجمل المباريات التي خاضها الزعيم، لقد كان الفريق فيهما على مستوى عال من الفن والإمتاع والمهارة والعطاء، والحضور وكيفية التعامل، وأفضل بكثير من الفريق الياباني الذي لم يقدم شيئا، فكان الفوز والتفوق حليف الزعماء بقيادة المدرب «رازفان لوشيسكو» الذي سيظل‏ اسمه عالقا في أذهان الهلاليين.

بهذا الانتصار الكبير ومن أرض الملعب يحجز نادي الهلال السعودي رسمياً مقعداً في بطولة كأس العالم للأندية 2019م، ليكمل بذلك عقد الأندية المشاركة في المسابقة التي ستقام في قطر الشهر القادم. فكل التوفيق لزعيم القرن نادي الهلال نادي الفن والإبداع ونادي المتعة والجمال ونادي البطولات والانتصارات.

ولكل الهلاليين وجماهير الهلال ولكل محب للهلال وللمعلق الجميل خليل البلوشي -على وجه الخصوص- أهدي هذه الأبيات:

سيسمع الصوتَ منْ في أُذنهِ صممُ

هذا الهلالُ وموج البحر يلتطمُ

‏نال المكارمَ والأمجادَ ذروتَها

نال الزعامة فاكتب أيها القلمُ

هذا الزعيم بطولات وأوسمةٌ

هذا الزعيم ‏‏وهذا الطود والعلمُ

‏هذا الزعيم فما خارت له هممٌ

ولا استكانت ولا زلّت به قدمُ

هذا الزعيم وفي ترديدِها طربٌ

هذا الزعيم وهذا العزفُ والنغمُ

** **

خالد مرزوق الدعجاني - الطائف





صح لسانك


* شخبار الضغط

(هاشتاق)

- عامل عمايله





فواصل


- قدَّمت الهيئة العامة للترفيه حفلاً سيبقى في ذاكرة الأجيال احتفاء بأبطال آسيا. فقد كان حفلاً مميزاً في إعداده وتنفيذه وفي فقراته وحضوره.

* * *

- الاستشهادات التي يوردها البعض عن مشاركة النصر بالترشيح في بطولة كأس أندية العالم هي استشهادات على ألسنة شخصيات نصراوية تحدثت في حينها عن ذلك الأمر. ونشرها إعلاميون نصراويون. لذلك من الصعب تكذيب تلك الاستشهادات لأنها أصبحت من التاريخ الموثَّق.

* * *

- بعض من لا يستطيع تحمّل الفرح الهلالي بالفوز بكأس آسيا والوصول للعالمية يحاولون تأليب المسؤولين ضد البرامج التي تغطي الأفراح الهلالية وتواكب المنجز الذي تحقق، غير مستوعبين أنه منجز وطني أسعد الجميع وليس منجزاً هلالياً فقط. ولكن التعصب أعماهم وجعلهم في حالة يرثى لها.

* * *

- الذين يزعمون أن الأفراح الهلالية والتعاطي معها إعلامياً يثير التعصب بين الجماهير هل باركوا للهلال وهنأوه على إنجازه القاري ووصوله للعالمية حتى يتم تصديق أحاديثهم عن من يثير التعصب؟!

* * *

- عندما تتحدث قنوات تلفزيونية عالمية أمثال CNN و BBC عن إنجاز حققه فريق سعودي بفوزه ببطولة قارة آسيا لكرة القدم مع عرض مصور للحدث فإن ذلك مكسب كبير للوطن، فالرياضة والتفوق فيها دولياً سلاح ناعم ومؤثّر ويدعم الصورة الإيجابية عن الوطن في العالم. فلذلك كان الاهتمام الرسمي من القمة وكذلك الشعبي والإعلامي لمنجز نادي الهلال بالحصول على بطولة آسيا.





للشلهوب نقول: أعطنا الوصفة لنخبر اللاعبين كيف يُصنع التاريخ




تركي ناصر السديري

يصف الكاتب الأسترالي بول وليامز نادي الهلال السعودي بأنه النادي الأكبر والأفضل في آسيا.. ويملك مزايا لا تُرى بالعين، منها «هالة»، لا تمتلكها إلا الأندية الأكبر في العالم.

وتابع أبرز وأشهر كتّاب الرياضة الأستراليين مقاله الذي عنونه بـ «الهلال النادي الأكبر في آسيا»: أندية آسيا تعتبر مباراتها مع الهلال في الرياض «الحدث الأهم» لكونها تقابل أكبر أندية آسيا.

لا يتردد الكاتب الأسترالي الكبير في التأكيد أن الهلال السعودي يستحق بطولة أية مسابقة بسبب جمالية وقوة أدائه الباهر المتواصل، وعلى مدى العقد الماضي؛ فالفوز لهذا الهلال مجرد إضافة صغيرة إلى الكعكة.

ويشير الناقد المتخصص بكرة القدم في مقالته التي تناقلتها وسائل الإعلام الرياضي: لم يقدم نادٍ في آسيا عددًا من اللاعبين الذين فازوا بجائزة أفضل لاعب في آسيا أكثر من الهلال.

قيمة الهلال المتميزة تتعلق بتاريخ مشواره البطولي؛ فهو يترك الأندية الآسيوية الكبرى كأوراوا، وجونبوك، وجوانزي.. وراء ظهره.

حقق الهلال السعودي بطولة آسيا للمرة السابعة بعد أن ظفر بكأس أقوى نسخة لدوري المحترفين الآسيوي.

أبهر النادي السعودي مدرج الكرة الآسيوي بمستوى كروي فائق النكهة، وطربت له ذائقة الكرة الممتعة والجميلة، وأكد فيها أنه تاج الكرة الحديثة، وزعيم أندية القارة الأكبر.

أثبت الهلال أنه صاحب الجماهيرية الأولى في آسيا، الذي لا يزاحمه عليها أية نادٍ آخر، مثلما هو صاحب الرقم «البطولاتي» المتفرد.

انحنت ذائقة الآسيويين الكروية لقمر آسيا المضيء، الرقم الثابت في منافساتها الكروية.

الاحتفالات التي عمَّت كل الأماكن في السعودية والخليج أكدت أنه نادي الشعب الكبير، الذي يؤازره المجموع الأكثر من الشعب السعودي والخليجي، ولا يزاحمه في ذلك نادٍ رياضي آخر.

نادي الرياضة النظيفة.. زاد من إنجازاته ببطولة قارية، ليس لها مثيل بطولاتي (إذا ما استُثنيت كأس المؤسس التاريخي).. لكونها جاءت في زخم تنافسي محموم، تجندت جماهير الكرة الأكثر في العالم لمتابعته وترقبه.. فكان الهلال في الموعد، وقدم أجمل وأروع مستوى كروي بديع.

لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية يستنفر المجتمع السعودي والخليجي لمتابعة حدث رياضي.

كان يوم 24 نوفمبر تاريخيًّا، لن تنساه ذاكرة الكرة السعودية؛ فقد هيَّأت الدوائر والهيئات الحكومية وشركات وكيانات القطاع الخاص لمنسوبيها شاشات تلفزيونية لمتابعة المباراة التي تصادف إقامتها ظهرًا أثناء فترة العمل، وكذلك الأمر بالنسبة للمدارس والجامعات التي مكّنت الطلاب من متابعة المباراة عبر شاشات، تم توفيرها لهذا الغرض؛ وذلك من أجل ترسيخ قيمة الانتماء الوطني، وأهمية الرياضة كترويح وترفيه عالي القيمة والمعنى.

منجز الهلال الذي تحقق في هذه الأجواء العارمة كان بمنزلة منجز إضافي، ومكافأة لمن يبذل الجهد المخلص، وينحاز للمنافسة النظيفة.. ليزيد من شعبيته، وكسب جيل جديد، يزيد من جموع مدرجه الهائل حجمًا واتساعًا.. يكفيه خمسين عامًا قادمة.

لو أردت أن أحدد العامل الفاعل والمؤثر الأول في تحقيق الهلال هذه المنجزات المتتالية لقُلت دون تردد: ثقافة الهلال.. الخلاقة، تلك التي أنتجها إرث عريق، انحاز للعلم وقيم رسالة الرياضة النبيلة.





للشلهوب نقول: أعطنا الوصفة لنخبر اللاعبين كيف يُصنع التاريخ




احمد العجلان

في كرة القدم من الصعب أن تجد اللاعب النجم القدوة. وهناك لاعبون قلة، يستحقون أن يُطلق عليهم لقب «أسطورة» إن جاز التعبير؛ فالأساطير لهم مواصفات خاصة، منها ما يحققه داخل الملعب من إنجازات، وما يقوم به من تصرفات خارج الملعب من أخلاقيات. ويحق لنا أن نقول عن نجم الهلال وأسطورته محمد الشلهوب إنه جمع المجد من أطرافه؛ فقصير آسيا العملاق شيء مختلف ومتفرد في عالم كرة القدم السعودية.. الكل يحبه ويعشقه بجنون، حتى الخصوم يواجههم في الملعب بقوة، ويراوغهم، ويخطف الألقاب من أمامهم، ولكنهم يعودون بعد المباراة أو في مناسبات أخرى للتصفيق بحرارة له. أما لماذا فلأنه (الشلهوب) ذو الأخلاق الرفيعة والمستويات الكبيرة والاحترام الصادق لمهنته وللناس من حوله.. فالشلهوب في الدول المجاورة تسموا باسمه؛ فهذا النجم العماني الدولي سعيد الربيعي إذا أردت أن تسعده قل له (الشلهوب) من فرط محبته لهذا اللاعب الذهبي، بل إن هناك من لا يعرف اسمه الحقيقي؛ فاسم الشهرة هو السائد له..

الشلهوب المحبوب الموهوب تعب كثيرًا في الميادين الخضراء؛ فصنع لشخصه وفريقه مجدًا لا يمكن مضاهاته، ونافس نفسه على تحقيق الإنجازات والبطولات، بل إنه تجاوز مهمته؛ فحقق لقب هداف الدوري قبل مواسم مضت محرجًا مهاجمي فريقه ومهاجمي الفرق الأخرى؛ ليسجل نفسه بوصفه أول لاعب وسط سعودي يحقق لقب هداف الدوري. الشلهوب أسطورة الهلال ونجمه الكبير احتفل الأحد الماضي بالبطولة الآسيوية الرابعة له مع الهلال، والسابعة للزعيم، مساهمًا بشكل مباشر في تحقيقها بوصفه قائدًا للفريق، وورقة مهمة في يد مدربيه، ومؤكدًا هذا الأسطورة أن العمر مجرد رقم عندما يكون هناك انضباط والتزام.. فالشلهوب كلما احتاج إليه الهلال وجده، وكأنه رئة يتنفس بها هذا الزعيم الكبير. وهنا لا يمكن أن أكون مجاملاً للنجم المحبوب؛ لأن لغة الأرقام منصفة؛ فقد أسهم هذا الأسطورة خلال الموسم الماضي في أهداف حاسمة لفريقه، وكذلك سجّل في دوري أبطال آسيا بطريقته الخاصة؛ فاستحق أن يتوَّج بهذه الكأس الغالية.. وهنا أكتب رسالة خاصة جدًّا وأخيرة للشلهوب: «أعطنا الوصفة لنخبر اللاعبين كيف يُصنع التاريخ».





بكل تجرد
عشق الهلال بين الحقيقة والحقيقة




سليمان الجعيلان

كم من الساعات انتجت تلفزيونيًا وإذاعيًا لمحاولة شيطنة نادي الهلال؟! وكم من الصفحات أصدرت لمحاولة تشويه صورة نادي الهلال؟! وكم من الأحبار أُسيلت لمحاولة التشكيك في إنجازات نادي الهلال؟! وكم من المناقشات افتعلت لمحاولة التقليل من بطولات نادي الهلال؟! وكم من الكلمات كتبت لمحاولة الإساءة لرجالات نادي الهلال؟! وكم من التصريحات تحدَّثت لمحاولة الإسقاط على لاعبي نادي الهلال؟! وكم من الترتيبات نظمت لمحاولة التعبئة الإعلامية والجماهيرية لشتم نادي الهلال؟! وكم من الحملات المغرضة نفذت لمحاولة ترويج كره نادي الهلال؟! وكم من المحاولات دبرت في الغرف المظلمة لمحاولة الإطاحة بنادي الهلال؟!

وكم وكم وكم من الممارسات التي استهدفت تصوير نادي الهلال أنه نادٍ مكروه ونادٍ غير محبوب إلا من مشجعيه وعشاقه ولكن ما ظهر قبل وخلال وبعد مباراة الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا من تعاطف وتشجيع وتهاني من أغلبية الجماهير الرياضية في الكثير من الدول الخليجية والعربية والآسيوية والأوروبية فضلاً عن المدن السعودية كشف عكس كل ما كان يروج له ويخطط من أجله المتأزمين والمحتقنين الذين اعتقدوا وتوهموا بأن تلك الممارسات والتصرفات الصبيانية ممكن أن تؤثر في شعبية وجماهيرية نادي الهلال داخل وخارج المملكة!!..

وما حدث في انتشار لصور ومقاطع الاحتفال بإنجاز نادي الهلال داخليًا وخارجيًا ما هو إلا درس من دروس نادي الهلال وحقيقة لإثبات الحقيقة بأن نادي الهلال نادٍ محبوب وله عشاق ويجد الإعجاب من جميع العقلانيين والمستقلين في الفكر والرؤية والرأي وهذا ما يبرر ويفسر ما وجده نادي الهلال من تعاطف جماهيري وإعجاب رسمي من قيادات سياسية وشخصيات رياضية واتحادات أهلية وهيئات دولية وأندية خليجية وعربية وأوروبية كلها هنأت وباركت لقيادة الوطن ورياضة الوطن بمناسبة تحقيق ممثل الوطن نادي الهلال بطولة دوري أبطال آسيا 2019 للمرة الثالثة في تاريخه رغمًا عن الغوغائيين الذين اعتقدوا أنه آن الأوان أن يستوعبوا ويفهموا بأن السيطرة والهيمنة على القنوات الرياضية والبرامج التلفزيونية لا يمكن أن تدفع لتحقيق البطولات أو تمنع عن تحقيق الإنجازات وكذلك لا يمكن تزيد من الشعبية أو تقلل من الجماهيرية للأندية الكبيرة أمثال نادي الهلال الذي فرض احترامه على الجميع بسمعته الطيبة ومكانته العالية في الأوساط الرياضية النخبوية التي لم يمارس أو يفرض عليها شتم وظلم الهلال!!..

وعلى كل حال وبعد هذا الإنجاز الكبير الذي حققه الهلال لا ننتظر من هؤلاء المتأزمين والمحتقنين إعلان هزيمتهم وخيبتهم من أمام الهلال بسبب فشلهم في محاكاة ثقافته وعجزهم عن مجاراة بطولاته، بل ننتظر من الهلاليين أنفسهم أن يتمسكوا ويحافظوا على حضارتهم وثقافتهم وقيمهم ومبادئهم وأدبياتهم التي ظهرت في أبهى صورها بتصريحات وتغريدات رئيس نادي الهلال الراقي والوقور والرزين والرصين الأستاذ فهد بن نافل عندما نسب هذا الإنجاز الكبير وهو تحقيق الهلال لكأس دوري أبطال آسيا لكل رجالات نادي الهلال طوال مسيرته واستحق على إثرها نادي الهلال هذه المكانة العالية والسمعة الطيبة عند المنصفين والعقلانيين وهؤلاء هو الرهان عليهم وأما غيرهم من الذين ما زالوا مصرين على تأزمهم واحتقانهم مع مسيرة وتاريخ نادي الهلال فنقول لهم شخبار الضغط؟!.


نقاط سريعة

- استقبال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإدارة ولاعبي الهلال هو أكبر وأعظم تتويج وتقدير للجهد والتعب الذي بذلوه لتحقيق هذا الإنجاز الكبير للوطن ورياضة الوطن.

- صحيح نتمنى أن يقدم منتخبنا السعودي مستويات مشرفة ونتائج رائعة في بطولة كأس الخليج 24 وصحيح نرجو أن يتوج الأخضر السعودي بكأس البطولة ولكن هناك أولويات من الضروري جدًا أن يتعامل معها ويركز عليها الجهازان الفني والإداري في المنتخب السعودي وهي تصفيات ونهائيات كأس العالم وآسيا ولذلك يفترض إلا ينتج عن أي نتائج سلبية في كأس الخليج قرارات ارتجالية أو فردية تؤثر في ترتيبات وتنظيمات المنتخب السعودي المستقبلية كالعادة بعد دورات الخليج!!.

- تميزت الهيئة العامة للرياضة بالاستقبال الجماهيري لبعثة فريق الهلال وأبدعت الهيئة العامة للترفيه بالحفل التاريخي الذي أقامته بمناسبة تحقيق الهلال البطولة الآسيوية وأعادت ونشرت هذه البطولة التي حققها الهلال الأفراح والاحتفال للرياضة السعودية بعد غياب طويل عن البطولات والإنجازات!!.

- من المخجل والمعيب جدًا ما يمارسه بعض النصراويين من إساءة وتشويه لتاريخ اسطورة نادي النصر الكابتن ماجد عبدالله لمجرد أنه بارك لممثل الوطن نادي الهلال بالإنجاز الآسيوي!!.








«الأخضر» يعود ويعبر البحرين بهدفـين


«الأخضر» عزز حظوظه في التأهل
(تصوير - حساب المنتخب السعودي على «تويتر»)



مكة المكرمة - تركي الغامدي

أبقى المنتخب الوطني على حظوظه في كأس الخليج الـ24 بعد فوزه على المنتخب البحريني بنتيجة 2 - صفر مساء أمس (السبت) ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، وصالح «الأخضر» الجماهير السعودية بعد أن مسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها في مباراته الأولى مع الكويت وخسرها 1 - 3، وسيطر منتخبنا على مواجهة ليلة البارحة، وكان هو الطرف الأفضل والأحق بالنقاط الثلاث عطفاً على تفوقه، وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر، لولا تصدي القائم لهدفين محققين، واستفاد المدرب الفرنسي إيرفي رينارد كثيراً من عودة اللاعبين الذين غابوا عن المنتخب في المباراة الماضية، إذ شكلوا إضافة كبيرة، للدرجة التي تغير فيها شكل منتخبنا.

وبفوز «الأخضر» أصبحت حسابات المجموعة معقدة، فالمنتخبات الأربعة مرشحة للتأهل، إذ يتصدر منتخب عمان بأربع نقاط، ويأتي خلفه الكويت بثلاث نقاط وهو ذات رصيد منتخبنا الوطني مع تفوق الأزرق بفارق الأهداف، بينما يحتل المنتخب البحريني المركز الرابع بنقطة، ولا تزال فرصة تأهل البحرين متاحة إذا فاز في المباراة الأخيرة على الكويت، مع انتظار نتيجة لقاء منتخبنا وعمان.

المهاجم عبدالله الحمدان الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة سجل الهدف الأول بطريقة رائعة بعد أن استلم الكرة ودار بها وسددها قوية استقرت في شباك البحرين «29»، وفي الشوط الثاني عرّض لاعب منتصف الميدان نواف العابد كرة ثابتة ارتقى لها المدافع محمد خبراني ولعبها برأسه قوية سكنت المرمى هدفاً سعودياً ثانياً «58».





‏الهلال يشكر المهنئين.. والبريك يجري المزيد من الفحوصات


الهلال أجرى أول تدريباته بعد تحقيق البطولة القاري
(عدسة/ المركز الإعلامي بنادي الهلال)



الرياض- طلال العضياني

قدم مجلس إدارة نادي الهلال شكره وتقديره إلى جميع الأندية والشخصيات داخل المملكة وخارجها التي ساندت وهنأت الفريق طوال مشاركته في منافسات دوري أبطال آسيا 2019م حتى تحقيق بطولته القارية السابعة، والتي تسجل باسم المملكة العربية السعودية قبل أن تسجل باسم النادي، مثمنةً الحافز الكبير الذي أوجدته مساندتهم لـ"الزعيم" في مسيرته نحو اللقب التاسع والخمسين في خزائنه.

من جانب آخر حضر مدافع الفريق محمد البريك إلى العيادة الطبية بعد تعرضه للإصابة في عضلة الساق الخلفية، وسيجري المزيد من الفحوصات الطبية خلال اليومين المقبلين للوقوف على حالته.

وكان الفريق قد عاود تدريباته مساء أمس (السبت) في مقر النادي، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة أربعة أيام عقب تحقيق الفريق بطولة دوري أبطال آسيا.

وأجرى "الزعيم" تدريباته في ظل غياب اللاعبين الدوليين بسبب مشاركتهم مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج الـ24.

وتركز المران على التدريبات اللياقية قبل أن يطبق المدرب الروماني رازفان لوشيسكو عدداً من الجمل التكتيكية، ويفرض مناورة على جزء من مساحة الملعب.





طائرة الهلال تتصدر بعد تغلبها على الاتحاد




الرياض - محمد الحطيم

تصدر فريق الهلال دوري ممتاز الطائرة بعد نهاية الجولة التاسعة من المسابقة برصيد 27 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي، الذي يحتل المركز الثاني بـ 26 نقطة، فيما ظل الاتحاد على رصيده السابق 20 نقطة في المركز الثالث.

وحقق الهلال فوزاً مستحقاً على الاتحاد بنتيجة 3-صفر، بعد أن فرض سيطرته على مجريات اللقاء، الذي أقيم على صالة نادي الهلال بالعاصمة الرياض، فيما فقد الأهلي الذي كان متصدراً من بداية المسابقة بعد فوزه على الترجي 3-2، وجاءت بقية النتائج.

وتغلب الوحدة على السلام 3 -صفر، وانتصر الفيصلي على النصر 3-1، فيما تجاوز الموج الجبلين 3-1، وفاز الابتسام على الهداية بذات النتيجة.





الهويدي: لن أنسى تكريمي مع رجالات الهلال


د. جاسم الهويدي مع رئيس الهلال فهد بن نافل وقائد الفريق
محمد الشلهوب خلال الاحتفالية



الكويت - فهد الجلعودي

أعرب مهاجم الهلال الأسبق الدكتور جاسم الهويدي عن سعادته الغامرة والكبيرة بعد تكريمه بالحفل المقام بمناسبة تحقيق الهلال دوري أبطال آسيا، مقدماً شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ على تقديمه الدعوة للمشاركة بهذا الحفل الضخم والمشاركة مع جماهير «الزعيم» الغفيرة التي ملأت مقر الاحتفال.

وقال: «صعودك للمسرح مع رجالات ورؤساء ونجوم الهلال الكبار، لتبادلك الجماهير الزرقاء التحية والتصفيق الكبيرين يدعو للفخر الكبير بالنسبة لي ولمسيرتي الرياضية، والتى حققت فيها الكثير والعديد من البطولات والإنجازات من ضمنها بطولة عزيزة وغالية على قلبي وقلب الجماهير السعودية بشكل عام والجماهير الهلالية بشكل خاص، وهي كأس المؤسس - طيب الله ثراه -».

وطالب د. الهويدي الجماهير السعودية بمساندة ممثل الكرة السعودية الهلال في بطولة كأس العالم للأندية، لأن الفريق يمثل المملكة العربية السعودية.

وشدد نجم الهلال الأسبق على أن ما يلاقيه من شعور طيب من السعوديين والهلاليين له أثر طيب في نفسه، وأنه سيبقى وفياً ومحباً للكرة السعودية والهلال.





الهلال يحقق مجموعة من الأرقام القياسية دفعة واحدة


الهلال تزعم القارة


الرياض - عيسى الروقي

حقق الهلال عدداً من الأرقام القياسية بعد تحقيقه لدوري أبطال آسيا 2019 حيث أصبح الزعيم أول نادٍ في آسيا يحقق البطولة الآسيوية السابعة في تاريخه.

متفوقاً على جميع أندية القارة وموسعاً الفارق بينه وبين سوون سامسونغ الكوري إلى ثلاث بطولات ليصبح الهلال أول نادٍ من غرب القارة يحقق دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخ البطولة متساوياً مع بوهانج ستيلرز الكوري برصيد ثلاث بطولات، وأصبح الهلال أول نادٍ سعودي يصل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد تأهله الأول لكأس العالم في إسبانيا والتي تم إلغاؤها قبل انطلاقتها وإلغاء إقامة البطولة العالمية لا تُلغي أحقية الأندية المتأهلة لها وأصبح الهلال أول نادٍ سعودي يحقق دوري أبطال آسيا للمحترفين بعدما اقتصرت المشاركة فيها على أندية الاتحادات المحترفة في آسيا وذلك منذ العام 2009، والتي تم زيادة عدد الأندية المشاركة فيها إلى إثنين وثلاثين نادياً وتم زيادة عدد المجموعات إلى ثماني مجموعات، وحينها أقر دور الستة عشر لأول مرة في تاريخ البطولة.





في الشباك


• تبدو خسارة المنتخب في بداية مشواره في خليجي 24 من أمام الكويت طبيعية جدا، فالمدرب رينارد لعب بالإمكانات المتاحة والجاهزة بدنياً، والتي اجتهدت ولكن كان ينقصها الخبرة فقط وعلى من وجدها فرصة لتصفية الحسابات مع أطراف معينة، مع العلم أن البطولة لا تعدو كونها ونتائجها لا تعني تصنيف المنتخب من قبل الفيفا!

• غياب لاعبي الهلال عن مشاركة الأخضر أمام الكويت من دون أدنى شك مؤثر ومن يقول غير ذلك فهو مكابر أو يرغب في تخفيف الضغط عليه، ومن يوافقه الميول جراء تأثير فوز الهلال بكأس آسيا وحصوله على العالمية من ملعب المباراة ومدرب المنتخب من المستحيل أن يجازف بإشراك لاعبين لتوهم عادوا من نهائي قاري بحجم مواجهة أوراوا الياباني، خصوصا أنهم تكبدوا عناء سفر مدته ساعات طويلة، ومن ثم عاشوا مع جماهيرهم احتفال الهيئة العامة للرياضة واختلف معهم نظام الأكل والنوم واستزفوا بدنياً!

• مثير للضحك والشفقة غضب بعض الفرق وجماهيرها وإعلامييها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأنه لم يضع أسماء فرقهم ضمن قائمة الأبطال الذهبية، فالقائمة لا تضم إلا الأبطال الحقيقيين وليس الوهميين والمسألة ليست هبة أو على طريقة بطولات دوري المناطق والبطولات التنشيطية التي تتضاعف أعدادها كل موسم!

• لسان حال الإداري «المهايطي» يقول: ليتني سكت والتزمت الصمت بعد حواره الشهير الذي أكد فيه أن البطل والجدير بالبطولات هو من ينتصر خارجيا، وأن من ينتصر محليا فتحوم حول جدارته باللقب الشكوك، إذ حدث بالتفصيل ما توقعه، وانقلب السحر على الساحر!

• بعد احتفاء هيئة الرياضة بسفير الوطن وفخره الهلال بطل كأس آسيا، قامت هيئة الترفيه بقيادة مهندسها المستشار تركي آل الشيخ بالاحتفاء بالأبطال، وقدمت إبداعا جديدا من خلال احتفال جميل ورائع كان بالفعل لائقا بإنجاز الزعيم العالمي البطل!

«صياد»





قول على قول



خبر صحفي

* لوشيسكو يتقدم في التصنيف العالمي
- جاء للعالمي وأصبح عالمي!




خبر صحفي

* جماهير الهلال غاضبة من ياسر
- معها حق!





عصف
الآسيوية صعبة قوية!




ناصر الجديع

أخيرًا انتصر المنطق وفرض التاريخ كلمته على الجغرافيا وأنصفت الكرة سيدها في القارة الأكبر ليتوَّج الهلال بطلًا لدوري أبطال آسيا 2019 بعد أن كان هو الأحقُّ بها في 2014 و2017 لولا الظلم التحكيمي الفاضح والحظ الكروي العاثر!.

الهلال استردَّ زعامته المسلوبة بغير وجه حق بالقوة، وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، لذلك لم يلتفت الفارس «الأزرق» هذه المرة لعبارات المثبطين ولا ثرثرات الخصوم الحاقدين ولا قرارات المسؤولين الفاسدين ولا صافرات الحكام المخترقين، فاستخدم القوة ولا غير القوة ليوجه صفعة قوية لكل أولئك، ويعبر المنافسين بالأربعات والثلاثات، ويختتمها بالانتقام من خصمه الياباني رايح جاي، منتزعًا اللقب من أرض سايتاما في قلب طوكيو أمام ثلة من عشاقه الذين لاحقوه بقلوبه الكبيرة وصدورهم الواسعة، وأمام 65 ألف عينٍ ضيقة في الملعب، وملايين من القلوب الضيقة خارجه!.

الإنجاز العظيم لم يأتِ من فراغ بل هو جهد إداراتٍ متعاقبة ورجالٍ بذلوا الغالي والنفيس لصناعة هلالٍ يسقط لكنه لا ينكسر، بل ينهض مرة ثانية وثالثة، لا يكل ولا يمل، ولا يحول بينه وبين تحقيق هدفه حائل، ولا يرضى بالحال المائل، هلال أراد أن يفرح كل الهلاليين، لكنه كذلك أفرح كل من كان له قلب أخضر يستبشر ويسعد بمنجز للوطن، وزرع الفرح والابتسامة في قلب الوطن سمو ولي العهد الذي استقبل الأبطال ببهجة القائد المسؤول الذي يعي جيدًا أنَّ الذي حقق الإنجاز هو الهلال السعودي، لذلك نقول: حضر «الزعيم» كالعادة.. فشرَّف الوطن، وأسعد الشعب والقادة.

يوم الأحد الماضي انتهت صلاحية العبارة الشهير: «العالمية صعبة قوية»؛ والتي بقدر ما كانت تستخدم من البعض للانتقاص من الهلال والسخرية من محاولاته المتكررة لاستعادة عرش آسيا وتحقيق بطولته السابعة وثالث بطولات أبطال الدوري، بقدر ما كانت محفزة لكل رجالات الهلال لإبقاء «الزعيم» في حالة فنية وعناصرية تسمح له بالسعي لتحقيق طموحه المشروع، وقد كان له ذلك بعد سنوات من البحث والمحاولة الجادة، أمَّا اليوم فقد بات على أولئك أن يستحضروا جيدًا عبارة «الآسيوية صعبة قوية» ليحفزوا بها أنديتهم وإدارات أنديتهم لعلها تتحرك وتحقق لقب دوري أبطال آسيا لأول مرَّة في تاريخها!.

أمَّا الفرق بين الهلاليين وغيرهم فهو أن عشاق «الزعيم» لن يجعلوا من تحقيق الهلال لدوري أبطال آسيا وتأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية مبررًا لأي إخفاقاتٍ قادمة، أو عذرًا شرعيًا للابتعاد عن الألقاب لسنوات قادمة، بل ستجدهم يمارسون ذات القسوة في النقد والضغط على الإدارة الهلالية بدءًا من أول مواجهات الهلال الرسمية، وسيظلون يطالبون بكل بطولة يشارك بها الهلال؛ ذلك لأنهم يعلمون أنَّ الهلال هو البطل الافتراضي لكل بطولة يشارك بها، وإن لم يحدث ذلك فهناك خطب ما، والزعماء إذا ما كان الحديث عن الذهب لا يشبعون ولا يقنعون، بل يزيدهم تحقيق الذهب نهمًا وشغفًا للمزيد منه!.

مبارك للقارة الأكبر عودة زعيمها الأكبر إلى عرشها الذي اشتاق لملكه الأزرق، و»هاردلك» لعشاق أوراوا داخل اليابان وخارجها!.





دنيا الرياضة




بطل آسيا الهلال يعاود تدريباته بعد تحقيق السابعة




متابعة - الرياض الإلكتروني

عاود بطل دوري أبطال آسيا اليوم السبت تدريباته الاعتيادية في مقر النادي وذلك بعد أن منح الجهاز الفني راحة للاعبين لمدة 4 أيام عقب تحقيقهم دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2019.

واشتمل مران الهلال على تدريبات لياقية وتطبيقات فنية ومناورة على جزء من الملعب، وتواجد محمد البريك في عيادة النادي بعد تعرضه لإصابة في عضلة الساق الخلفية وسيجري مزيدا من الفحوص الطبية خلال اليومين المقبلين للوقوف على حالته، وشهد مران متابعة رئيس مجلس إدارة النادي فهد بن نافل.

وسيخوض الفريق الأول لكرة القدم عند الساعة الـ 8.30 مباراة اعتزال قائد الفريق سابقا ياسر القحطاني على استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.























خيسوس عن الهلال: سأواجه وحش صنعته بنفسي




متابعة - الرياض الإلكتروني

تحدث البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني السابق للهلال، والحالي لفلامنجو البرازيلي، عن مواجهة فريقه المحتملة أمام الزعيم، في مونديال العالم للأندية.

وقاد خيسوس، فلامنجو البرازيلي للتأهل إلى مونديال الأندية 2019 بقطر، بعد التتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس، حيث من المتوقع أن يواجه الهلال "بطل آسيا"، في المربع الذهبي بالبطولة العالمية، حال تخطى الزعيم، غريمه الترجي التونسي في ربع النهائي.

واعتبر خيسوس في تصريحات لصحيفة "ريكورد: البرتغالية، أن مواجهته بالهلال في نصف النهائي المونديالي، ستكون بمثابة الاصطدام بـ"وحش" صنعه هو بنفسه.

وقال المدرب البرتغالي: "فريق الهلال الذي توج بكأس آسيا، أنا من صنعته وأسسته، لذلك فإن مواجهته في مونديال الأندية ستكون تجربة عاطفية، مثل ما حدث لي سابقًا في سبورتنج لشبونة وبنفيكا".

وعن سر ثقته في تأهل الهلال إلى نصف نهائي مونديال الأندية، شدد خيسوس، على أن الزعيم أقوى بكثير من الترجي التونسي، وهو المرشح الثاني مع فلامنجو للتتويج بلقب مونديال الأندية، بعد ليفربول الإنجليزي.

وبشأن رحيله عن الهلال في فبراير الماضي، كشف خيسوس عن أنه تعرض لهجوم عنيف من عائلته وأصدقائه، بل أن بعضهم وصفوفه بالمجنون، لكي يترك عروض من إنجلترا، ويذهب إلى البرازيل.











الأخضر يعزف


أمس يحتفل عبد الله الحمدان بعد تسجيله الهدف الأول
(المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)



الرياض ـ الرياضية

أنعش المنتخب السعودي الأول لكرة القدم حظوظه بالتأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج “خليجي 24” بفوزه 2ـ0 على نظيره البحريني في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية.. وسجل ثنائية الأخضر عبد الله الحمدان في الدقيقة 29 ومحمد خبراني في الدقيقة 59 ليضعا أول ثلاث نقاط في رصيد المنتخب بعد خسارته المباراة الأولى أمام نظيره الكويتي..





جوميز لـ "الرياضية": عودتي الأسبوع الجاري




الرياض ـ حمد الصويلحي

كشف بافتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن أن الطبيب طمأنه على إمكانية أداء بعض التدريبات الأسبوع الجاري على الرغم من إجرائه، الخميس الماضي، عملية جراحية لتثبيت إصبع الإبهام في دبي عقب تعرضه للكسر خلال نهائي دوري أبطال آسيا.
وقال لـ “الرياضية” جوميز، في تصريح خاص: “ذكر لي الطبيب، أن الإصبع يحتاج إلى أسبوع لتثبيته مع إمكانية عدم التوقف عن أداء التدريبات مع الفريق”. وأضاف من المحتمل مشاركتي في لقاء الجبلين.





11 ديسمبر.. الهلال إلى الدوحة




الرياض ـ حمد الصويلحي

حدَّدت إدارة نادي الهلال، بالاتفاق مع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، 11 ديسمبر الجاري، موعدًا للسفر إلى الدوحة، تأهبًا لخوض منافسات كأس العالم للأندية، وفقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية”.
واستقر لوشيسكو على الاكتفاء بحصتين تدريبيتين كاملتين في العاصمة القطرية، قبل مواجهة الترجي التونسي، في افتتاح المشوار المونديالي للفريق الأزرق.
وحتى موعد السفر، سيستمر الهلال في إجراء تدريباته على ملعبه، فيما سيخوض اختبارًا لجاهزيته أمام الجبلين السبت المقبل ضمن دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.





ياسر.. تلويحة الوداع بـ221 احتفالية




الرياض ـ سلطان العتيبي

يرفع ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، اليوم، تلويحة الوداع إلى الجماهير من خلال حفل اعتزاله على ملعب جامعة الملك سعود، الذي يأتي ضمن موسم الرياض، وبرعاية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه.
وكما كان القحطاني مختلفاً خلال مسيرته الكروية، فإن حفل اعتزاله فقد خرج أيضًا عن التقليدية، حيث يقود فريقه "Y8" المطعم بعدد من النجوم العالميين مثل الإيطالي أندريا بيرلو، وفرانشيسكو توتي مواطنه، والكاميروني صامويل إيتو، والهولندي روبن فان بيرسي، أمام الهلال فريقه السابق.
ورغم أن ياسر القحطاني، أعلن اعتزاله اللعب منذ نهاية الموسم الماضي، لكن التاريخ سيدون هذا اليوم ضمن سجلاته، ليكون خالداً في ذاكرة القناص بعد أن أفنى 13 عاماً من حياته لإسعاد الجماهير التي شاركته الفرحة بـ 221 هدفاً التي سجلها في مسيرته.

المباريات مع الهلال
274

الأهداف مع الهلال
132

الأهداف مع القادسية
28

المباريات مع المنتخب
115

الأهداف مع المنتخب
45

الأهداف في مسيرته
221

عدد صناعة الأهداف
43
26 الهلال
11 المنتخب
6 العين

أرقام قياسية
أول لاعب سعودي يحقق بطولة الدوري 3 مواسم متتالية
أول مهاجم عربي يحقق جائزة أفضل لاعب في آسيا
2007 - أفضل لاعب في آسيا
2007 - هداف كأس أمم آسيا
2008 – أفضل لاعب في دوري المحترفين
2012 – جائزة أساطير الخليج
2010 - جائزة أفضل هدف في الشهر ضمن دوري أبطال آسيا
2006 - هداف المنتخب في تصفيات المونديال

2007 – سادس هدافي العالم
هداف الهلال التاريخي في دوري المحترفين
هداف الهلال التاريخي في كأس الملك
هداف الهلال التاريخي في دوري أبطال آسيا
هداف المنتخب التاريخي في بطولة آسيا


ضمن أفضل هدافي منتخبات العالم من 1990 إلى هذه اللحظة 45 هدفاً

أهدافه ضد جميع المنتخبات
منتخبات إفريقية
هدف واحد
تونس
الجزائر
المغرب
مصر

هدفين
غانا
جامبيا

أهداف في منتخبات بطولة "خليجي"
عُمان - 1
البحرين- 3
الإمارات - 1
الكويت - 2
اليمن - 6
العراق - 1

منتخبات آسيوية
سوريا - 1
بوتان - 1
الصين - 1
لبنان - 2
سنغافورة - 1
تركمانستان- 3
إندونيسيا - 3
كوريا الجنوبية - 2
أوزبكستان - 1
الهند - 3
اليابان -2

منتخبات أوروبية
لوكسمبورج - 1
أستونيا - 1
روسيا -1

أهداف دوري أبطال آسيا
الأهلي الإماراتي- 3 - دوري أبطال آسيا
باختكور الأوزبكي -1- دوري أبطال آسيا
بونيودكور الأوزبكي -1- دوري أبطال آسيا
ميس كرمان الإيراني -1- دوري أبطال آسيا
الغرافة القطري -2- دوري أبطال آسيا
السد القطري - 3 - دوري أبطال آسيا
الميناء العراقي -1- دوري أبطال آسيا
الجزيرة الإماراتي - 3 - دوري أبطال آسيا
الريان القطري - 3 - دوري أبطال آسيا

أهداف كأس الخليج
أم صلال القطري -2 - كأس الخليج
الاتفاق السعودي- 1- نصف نهائي الخليج

أهداف المناسبات
مانشستر يونايتد الإنجليزي -1- اعتزال سامي
فالنسيا الإسباني





قائد الأزرق السابق يكشف عن الأسرار قبل حفل اعتزاله.. ويتمنى مزاملة الأسطورة
ياسر: مدرج الهلال.. متعة




حوار: حمد الصويلحي

منذ أن بدأ ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق، في مداعبة الكرة وهو يحلم بأن يكون نجمًا من نجوم الساحرة المستديرة.. عاش طفولته في أحضان الخبر بالمنطقة الشرقية.. وأطلق لقدميه العنان لتنثر إبداعاته بين ملاعب “العقربية” و”البندرية”، ويتنقل في ساحات أرامكو بين “الدوحة” و”الدانة”.. كتب أجمل ذكرياته على ملعب “أنس” قبل أن ينضم إلى فريق لوتو تحت إشراف حمد الدوسري مدرب القادسية السابق.
وسجل ياسر القحطاني نموذجًا احترافيًا من ملعب الحارة بانضباطيته العالية وحرصه على أداء التدريبات بعيدًا عن العشوائية، وهو ما جعل الدوسري يتنبأ بنجوميته ويسعى جاهدًا لإقناع سعيد القحطاني بضم نجله إلى صفوف القادسية.
وفور ارتداء القحطاني شعار القادسية فرض حضوره بقوة حتى أصبح اسمًا أساسيًا في التشكيلة، وهو ما قاده إلى ارتداء شعار المنتخب السعودي في الفئات السنية.
نجومية ياسر صعدت به للانضمام إلى صفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلا أن اختيار الهولندي فاندرليم له في كأس الخليج 16 كان أبرز نقاط التحول عندما انفجرت إبداعاته على أرض الكويت، حتى أصبحت الأرقام المالية المطروحة لاقتناص خدماته تقفز بالملايين في ظل صراع شرس بين الاتحاد والهلال.
ياسر القحطاني تحدث لـ “الرياضية” في ليلة احتفالية الوداع، وفتح العديد من الملفات في مسيرته.

01
انطلقت من حواري الخبر مرورًا بالقادسية حتى الوصول لقيادة الهلال بطل آسيا.. كيف كانت بدايات القناص.. ومن اكتشف موهبته؟
لا شك أن لكل إنسان بداياته المختلفة وأهدافه التي يطمح لتحقيقها، ياسر عاش مع أب وأم عظيمين آمنا بقدراته ودعماه على جميع المستويات والفضل لهما أولًا وأخيرًا، هما من اكتشف ياسر ودعمه. وفي القادسية عمل معي حمد الدوسري، المدرب آنذاك، بطريقة مختلفة وأعطاني اهتمامًا بالغًا مما انعكس في توظيف المهارة بشكل محترف ومناسب، وهي بداية المشوار الجاد في الاحتراف، ولا أنسى فضله، ومازلت مدينًا له.

02
هل ترى أنك كنت قادرًا على الاستمرار أكثر قبل اتخاذ قرار الاعتزال؟
أصعب قرار يتخذه اللاعب هو قرار اعتزاله والتوقيت المناسب له، ولكل لاعب نظرته، لكنني شخصيًا مؤمن بوجوب اختيار الوقت المناسب الذي يقف فيه اللاعب وهو في مكانة مناسبة ينظر فيها بعين الرضا عن ذاته وتاريخه، نعم كان لدي طموح بأن أواصل كلاعب يخدم المنتخب السعودي ونادي الهلال لكن رأيت شخصيًا أنني اخترت الوقت المناسب لإعلان الاعتزال، وكان ختامها مسكًا ببطولة الدوري عام 2018.

03
الكثير يتفق على موهبتك ويرى أن الإصابات أضرت بك كثيرًا.. هل ترى أن الإصابات المتلاحقة التي تعرضت لها منعتك من تقديم كامل جهدك وعطائك داخل الملعب في الأعوام الأخيرة؟
الإصابات هي جزء من مخاطر لعبة كرة القدم، ولاشك أن أصعب ما يحكم اللاعب إصابته الرياضية، وهي ظروف خارجة عن إرادة اللاعب الذي يطمح دومًا للاستمرار في تحقيق الإنجازات.

04
ما الذي أخذته من كرة القدم وماذا أخذت منك؟
كرة القدم عالم جميل وممتع جدًا حين يحيط بك الطموح ويحملك الشغف على جناحه، أخذت من عالم كرة القدم الإيمان بمبدأ التعاون والتكاتف، فكرة القدم لعبة جماعية ليست فردية، هي بعيدة عن الأنا جميلة بنحن، أخذت من كرة القدم السعي الجاد لتحقيق الأهداف والصبر على الظروف الصعبة في الأوقات التي تؤمن أن كل شيء سينتهي لكن يتحقق الحلم في الثواني الأخيرة، عالم كرة القدم أعمق مما يتصور المشاهد، ولا تقاس بطول الأيام ولكن بعرض التجارب التي قد تنتهي بالفرح أو الحزن وكيف تتصالح معها، تأخذ كرة القدم منك كل شيء لتمنحك تحقيق الشغف والمتعة التي لا تنتهي.

05
بعد الاعتزال ما هي خطوتك المقبلة في المجال الرياضي أم ستبتعد نهائيًا؟
شخصيًا لم أتخذ قرار الاعتزال إلا بعد معرفة توجهي المستقبلي، وقد حددت ذلك بشكل دقيق من خلال إنشاء علامتي التجارية الشخصية Y20 التي تعد شركة تهتم بجانب تجاري وجانب خيري، التجاري مثل الاستثمار الرياضي والأزياء والأطقم الرياضية وكذلك مجال الإعلام والتأليف وغيرها، أما الجانب الخيري فهو متمثل في فريق كرة قدم يقدم مباريات خيرية داخلية وخارجية، وكذلك الاهتمام بالشباب ودعمهم في برامج ومبادرات متنوعة، وهو جزء من رد الدين لهذا البلد العظيم والعمل على قيم المسؤولية الاجتماعية.

06
ما الهدف الأهم والهدف الأجمل في تاريخك من وجهة نظرك الشخصية؟
لا شك هدفي في كأس العالم مع المنتخب السعودي هو الهدف الأجمل خلال مسيرتي، والذي أفتخر به كثيرًا، وخاصة أنه في مهمة تمثيل الوطن عالميًا، ولا يوجد بالطبع أجمل من هدف تهديه للوطن في هذا الكرنفال العالمي.

07
لماذا لم تختر أحد الأندية الأوروبية لمواجهتها في حفل الاعتزال؟
أشكر المستشار تركي آل الشيخ على هذه المبادرة في حفل الاعتزال، ليلة الوداع عن الملاعب تستحق أن يشارك فريقك الذي قضيت معه حياتك وزملاؤك وأصدقاؤك اللاعبين من أندية أخرى بحضور بعض الأساطير العالميين الذين يحمل حضورهم معنى خاصًا لياسر، ليست قضية برشلونة أو ريال مدريد، اليوم في السعودية أصبح حضور هذه الفرق العالمية والمنتخبات أمر اعتيادي، لكن أن تصنع من حفل اعتزالك حضورًا للأشخاص الذين يعنون لك الكثير هو الجانب الذي تريد أن تشعر به.
08
ما الاختلاف الذي وجدته في العام الماضي بين ياسر اللاعب والمشجع؟
لا يوجد اختلاف كبير، خدمة الهلال في الملعب شرف وخدمته في المدرج متعة.

09
أخيرًا.. الهلال بطلًا لبطولة دوري أبطال آسيا 2019 بعد غياب دام أعوامًا طويلة.. كيف كانت ردة فعلك مع إطلاق صافرة النهاية؟
الفرحة لا تسعني، عشت متعة المباراة والفرح بهذا الإنجاز العالمي، وسبق أن ذكرت أن الهلال هو أقرب نادٍ للقب الذي خضع من خلال بذل إدارات تعاقبت ولاعبين اجتهدوا وظُلموا، ولم يحالفهم الحظ، لكن فعلوها الأبطال أخيرًا وخضعت البطولة لزعيم القارة الآسيوية بكل جمال.

10
ما الذي اختلف في الهلال هذا الموسم عن المواسم السابقة حتى يتوج بطلًا لآسيا؟
الهلال خلال مشاركاته السابقة في آسيا كانت لديه تشكيلة قوية مرعبة وأسماء لا يستهان بها، لكن لم يحالف الحظ تلك المحاولات، وقد تعرض الهلال للظلم في مباريات كثيرة والاجتهاد لم يتوقف، وكما قال المستشار في حفل نادي الهلال الذي نظم ضمن فعاليات موسم الرياض هذا التتويج هو نتيجة جهود أعوام وتعاقب رجال مخلصة على نادي الهلال.

11
كيف ترى وضع الهلال هذا الموسم في بقية المنافسات سواء الدوري أو كأس خادم الحرمين الشريفين؟
الهلال يعيش مرحلة مميزة في استقرار التشكيلة وتناغم الفريق، وهو ما يجعله منافسًا في كل بطولة يخوضها ويصنع حضوره بقوة والفرص أمامه مناسبة لتحقيق ألقاب بطولات متعددة هذا الموسم.

12
لماذا لم نرَ ياسر القحطاني في العمل الإداري في الأندية؟
ياسر سيكون حاضرًا ويلبي نداء الواجب متى ما احتاج نادي الهلال، ولدي علامتي الشخصية التي أعمل على نجاحها وتميزها كثيرًا.

13
هل صحيح ما تردد أنك كنت مرشحًا لإدارة كرة القدم في الهلال؟
نعم، وأشكر دومًا حسن ظن إدارة نادي الهلال بياسر القحطاني.

14
ما هي نقطة التحول في حياة ياسر القحطاني الرياضية خلال مسيرته كلاعب؟
نقطة التحول كانت في شرف الانضمام للكتيبة الزرقاء، الهلال دومًا هو صانع التحول في مسيرة اللاعب السعودي

15
ما أسعد اللحظات التي عشتها مع المنتخب السعودي.. والأصعب بالنسبة لك معه؟
أسعد اللحظات كانت تحقيق بطولة الخليج 2003 وكأس العرب 2002 ودون شك مشاركة المنتخب في كأس العالم 2006 وتسجيل هدف، وأصعبها نهائي كأس آسيا عام 2007.

16
من هو أفضل صانع ألعاب لعب خلفك طوال مسيرتك الرياضية من أجانب ومحليين؟
من المحليين محمد الشلهوب، ومن الأجانب طارق التايب.

17
تعاني الكرة السعودية من ندرة المواهب في مركز الهجوم حاليًا.. ما الأسباب من وجهة نظرك؟
اللعب في خانة الهجوم يحتاج دومًا مهارات عالية في التحرك والتمركز والتركيز الذهني، كما أنه سيقع على عاتقك إنهاء جهد فريقك، فإما أن تأخذ كامل الثناء أو أسوأ أنواع العتاب، وهو ما يجعل المهاجم تحت الضغط دومًا ومطالبًا بتحقيق الأهداف، ولن يقبل منك غيرها، ولذلك تحتاج هذه الخانة لاعبًا حاضرًا ذهنيًا ولياقيًا بشكل مناسب ومتكامل.

18
ما أهم برامج الحفل والمفاجآت؟
في البداية من لا يشكر الناس لا يشكر الله، المستشار تركي آل الشيخ وفريق عمل موسم الرياض عملوا خلال الفترة الماضية ولازالوا يعملون على تنظيم هذا الحفل ليخرج بشكل جميل واستثنائي، وكل تفاصيل هذا الحفل هو بإدارتهم فأشكرهم جزيل الشكر.
ولاشك أنها ليلة تحمل معاني لي شخصيًا يشاركني فيها أساطير عالميين وزملاء رافقتهم طوال مشواري في كرة القدم سواء في فريق الهلال أو Y20، وكذلك أشخاص أثروا في مسيرتي وساعدوا ياسر ليصبح لاعبًا ناجحًا، من رؤساء وإداريين وطاقم فني، وستنظم هيئة الترفيه حفلة غنائية لمجموعة من الفنانين المتألقين، وبإذن الله تكون ليلة تنال إعجاب الحضور الذين فاجأونا بنفاد التذاكر من أول ساعتين.

19
هل ستكون كأس دوري أبطال آسيا حاضرة مع نجوم الهلال في مباراة اعتزالك اليوم؟
بالطبع، ستكون الكأس الآسيوية حاضرة في الملعب اليوم، وسيتم فتح المجال لأحد الحضور من الجماهير الذين سيحضرون في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود للتصوير مع الكأس بعد إجراء السحب.

20
هل سيكون للاعبي القادسية حضور في هذا اللقاء خاصة أنك بدأت حياتك الرياضية في صفوف هذا الفريق؟
بكل تأكيد، وجهت الدعوة إلى عدد من الشخصيات القدساوية التي ساهمت في بروز ياسر القحطاني ودعمتني في بداياتي، وبالنسبة للاعبي القادسية فأغلب اللاعبين الذين لعبوا معي في جيلي خلال تلك الفترة اعتزلوا، وظروفهم لا تسمح لهم بالمشاركة، لكنهم سيحضرون هذا الحفل بعد أن وجهت الدعوة إلى أغلبهم للحضور معي في هذه الليلة.

21
لاعب تمنيت أن تلعب معه؟
الأسطورة يوسف الثنيان.

22
عاصرت عددًا من اللاعبين الأجانب في الهلال من أفضلهم؟
أعتقد أن أفضلهم هو ويلهامسون وطارق التايب ورادوي وتياجو نيفيز.

23
بعد هذا المشوار الطويل ماذا قدم لك الإعلام.. وكيف تصف لنا علاقتك معه؟
أجد أن هناك علاقة جيدة مع الإعلام والإعلاميين، والإعلامي المحايد يفرض عليك علاقة جيدة معه بغض النظر عن ميوله أو اهتماماته التي لم يفسدها التحيز.

24
كلمتك للجماهير الهلالية والسعودية قبل ختام حياتك الرياضية؟
الشكر لا يكفي للجماهير الوفية دومًا التي ساندت ودعمت ووقفت مع ياسر القحطاني، كانت مرحلة أفتخر بكل تفاصيلها والفضل بعد الله يعود لأهلي وأقاربي ومدرج الهلال العظيم، لن أنسى كل كلمة ثناء أو نقد كتبت في ياسر لأنها ساعدته على بذل المزيد وتحقيق النجاحات، تجربة كرة القدم انتهت، لكن الحياة ما زالت تحمل الفرص الجميلة للقاء الجماهير من خلال نوافذ أخرى متعددة.














شقيقه وأصدقاؤه يتذكرون الحواري وقصص البدايات
القناص.. من البترول إلى الذهب




الرياض ـ سلطان العتيبي

استعاد عبد الحكيم القحطاني، شقيق ياسر القحطاني، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، وناصر الراكان، ووحيد الراشد، وفيصل البلوي، أصدقاء الطفولة، ذكريات بدايات القناص مع كرة القدم بمناسبة حفل اعتزاله، اليوم. واتفق الرباعي على أن ياسر كان موهوبًا منذ الصغر، ويعشق كرة القدم كثيرًا، الأمر الذي جعله يترك دراسة الهندسة من أجل الساحرة المستديرة.

- رغبة الأب
كشف لـ “الرياضية” عبد الحكيم، أن سعيد القحطاني، والدهما، كان يرفض بشدة لعب ياسر كرة القدم لرغبته في إكمال شقيقه دراسة الهندسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وخشيته من أن تشغله الكرة عن الدراسة.
وأشار إلى أنه أقنع والده بالسماح لياسر بلعب كرة القدم بعد أن طلب منه حمد الدوسري، مدرب فريق لوتو، الانضمام إليهم، إذ كان وقتها يلعب معه في فريقه “نجوم العقربية”، الذي يرجع اسمه إلى حي في مدينة الخبر، تسكنه العائلة.

- انضباط الدراسة
بيَّن عبد الحكيم، أن ياسر كان منضبطًا في دراسته حتى يحقق رغبة والده في دخول كلية الهندسة، وأنه اقتصر لعب الكرة على الخميس والجمعة فقط، إلى أن انضم إلى فريق القادسية، الذي كان وقتها يلعب في الدرجة الأولى.

- ضياع الحلم
أوضح عبد الحكيم، أن ياسر تمكَّن من دخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في السنة التحضيرية، لكنه لم يتمكَّن من مواصلة الدراسة فيها، الأمر الذي جعل والدهما يطلب منه مجددًا ترك الكرة، قبل أن يُقنعه بالسماح له بمواصلة اللعب، ليتألق مع القادسية والمنتخب السعودي، ويتفرغ تمامًا للكرة، ويقضي معظم وقته في المعسكرات.

- عاشق الثنيان
أشار ناصر ال راكان، صديق وجار ياسر في حي العقربية، أن اللاعب المعتزل، كان طموحًا منذ الصغر، ويتمتع بصفة القيادة مقارنةً مع بقية زملائه في فريق الحارة.
وأوضح أن ياسر، كان يعشق كرة القدم كثيرًا، ويُعجبه لعب يوسف الثنيان، ويشاهد باستمرار أشرطةً لأهدافه من أجل التعلم من مهاراته.

- مواقف إنسانية
أوضح وحيد الراشد، صديق ياسر، أن اللاعب الدولي السابق، يتميز بمواقفه الإنسانية مع زملائه وأصدقائه في جميع الظروف التي تواجههم.
وقال: “في إحدى المرات، حصلت معي ظروف عائلية، أثَّرت في مستواي مع الفريق، وكانت وقفة ياسر معي سببًا في استعادة تألقي”.
وأبان الراشد، أن ياسر كان منضبطًا، ومن أوائل اللاعبين حضورًا الى الملعب، وكل مَن عرفه في بداياته لم يستغرب من وصوله إلى هذا المستوى العالي.





آسيا تحتفل مع والدها




جدة ـ عبد الله الغامدي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشره أحد مشجعي الهلال على حسابه في “سناب شات” يصور احتفاله باللقب الآسيوي مع طفلته.
وكان المشجع، الذي أطلق على ابنته اسم آسيا قبل النهائي الآسيوي الذي جمع بين فريقي الهلال وسيدني الأسترالي في 2014، كتب قائلًا: “وهذه آسيا تحتفل اليوم مع والدها”.
ونال المقطع الذي نقل إلى “تويتر” 200 ألف مشاهدة.





الطائر الأزرق يحلق بـ 75 ألف تغريدة من 8 دول
اعتزال القحطاني.. 3.5 مليون تفاعل

اعتزال القحطاني.. 3.5 مليون تفاعل


الدمام ـ حسام النصر

نقل القائمون على منطقة البوليفارد الاحتفال الذي نُظِّم بمناسبة تحقيق الهلال لقب دوري أبطال آسيا 2019 عبر شاشات عملاقة، نُصِبت أمام نافورة "البوليفارد". وتابع الحاضرون في منطقة المطاعم، أمس، فعاليات الاحتفال وسط حضور جماهيري غفير، ملأ المنطقة السياحية بعد تعذر دخولهم مسرح محمد عبده، الذي شهد ازدحامًا كبيرًا. وعاش الهلاليون أمس ليلة غير عادية، وأكد عددٌ ممن التقتهم "الرياضية"، أن الهلاليين ملؤوا "بوليفارد الرياض" حاملين الأعلام والشالات الزرقاء، وعاشوا أفراحًا لا تنسى باللقب الآسيوي.





جوميز يحتفل




الرياض ـ مازن العسرج

نشر الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" صورته وهو يحتفل مع زملائه بكأس أبطال آسيا في الدرعية.
الصورة حصلت على 75 ألف مشاهدة و1530 تعليقًا. ويواظب جوميز على زيارة حساباته في مواقع التواصل ونشر الكثير من التدوينات والصور ومقاطع الفيديو رغم خضوعه للعلاج من الإصابة التي لحقت به أثناء الاحتفالات.





آخر الأخبار





الترجي يستهل الدفاع عن لقبه الإفريقي بثنائية الرجاء




الدار البيضاء- الألمانية

أحرز الترجي التونسي حامل اللقب هدفين في أول ربع ساعة ليفوز على مستضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 2-0 في مستهل مشوار الفريقين في دور المجموعات في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم السبت.
وتصدر الترجي، بطل اخر نسختين من المسابقة، المجموعة الرابعة بثلاث نقاط متقدما بفارق الأهداف عن شبيبة القبائل الجزائري الذي فاز 1-صفر على ضيفه فيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية أمس الجمعة بينما ظل الرجاء البيضاوي وفيتا بدون نقاط.
وافتتح الدولي التونسي أنيس البدري ثنائية الترجي بعد سبع دقائق من البداية عندما أحسن استقبال تمريرة عرضية من إبراهيم واتار على صدره وسدد مباشرة في مرمى أنس الزنيتي حارس الرجاء.
وبعدها بسبع دقائق هز واتارا القادم من ساحل العاج الشباك عندما تابع تمريرة عرضية إثر هجمة مرتدة ليضع الكرة في مرمى الزنيتي من مدى قريب.





الهلال يعود بعد الراحة.. ويستعد لاعتزال القحطاني




الرياض ـ الرياضية

استأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم، السبت، تدريباته بعد راحة 4 أيام منحها الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق للاعبين بعد التتويج بطولة دوري أبطال آسيا 2019.
وغاب محمد البريك عن أول تدريب لفريقه بعد العودة من اليابان نظير إصابته في عضلة الساق، بينما يستعد الأزرق للمشاركة في مباراة اعتزال ياسر القحطاني قائد الفريق الأحد على ملعب جامعة الملك سعود.
وركز لوشيسكو على رفع معدلات اللياقة وسط اللاعبين بعد فترة التوقف، وطبق بعدها تدريبات فنية وتكتيكية قبل أن يختتم المران بمناروة على جزء من الملعب.





أزمة تواجه خيسوس بسبب كأس العالم للأندية




الرياض ـ الرياضية

يواجه البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق فلامنجو، موقفاً صعباً بسبب القائمة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في ديسمبر القادم.
ويحتاج خيسوس إلى تجهيز القائمة النهائية المشاركة في البطولة بعدد 23 لاعباً فقط، لذلك يجب أن يرفع أسماء سبعة لاعبين من قائمة الثلاثين التي شاركت مؤخراً في بطولة كوبا ليبرتادوريس.
وكشفت شبكة "فوكس سبورتس" في نسختها البرازيلية، السبت، عن وجود صداع في رأس المدرب البرتغالي بسبب هذه المعضلة، بسبب طلب الفيفا من الفريق البرازيلي إرسال قائمة تضم 23 لاعبياً فقط، وليس 30 كما يفعل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.
نتيجة لذلك، فإن خيسوس سيقوم بحذف بعض الأسماء من القائمة المسافرة إلى قطر، من ضمنها جواو لوكاس، رفائيل سانتوس، فينسيوس سوزا، هوجو مورا، وعدد من اللاعبين الآخرين بالفريق.





القحطاني: كرة القدم منحتني محبة الناس




الرياض - الرياضية

أكد ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي، السبت، أن حلمه تحقق بعد أن أصبح قائداً للمنتخب السعودي ونادي الهلال، مشيراً إلى أن كرة القدم أخذت منه كل شي في الحياة، لكنها منحته محبة الجماهير.
ويستعد القحطاني لمباراة حفل اعتزاله غداً الأحد التي تجمع فريق الهلال وفريق Y20 الخاص بياسر والمطعم بعدد من النجوم العالميين.
وقال القحطاني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:" أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ على جهوده وتكفله بهذا الحفل ويعجز لساني عن شكره على الجهود الكبيرة التي بذلها من أجل خروج الحفل بالشكل المطلوب".
وأضاف القحطاني:" اخترت نادي الهلال لأن تواجد شعاره في أي ملعب نجاح بحد ذاته، وفكرة جلب فرق عالمية مثل برشلونة لم تعد جديدة، لكثرة حضورها حتى بات الجميع يعتقد أن ميسي من سكان البديعة لكثرة حضوره إلى السعودية.
وبين القحطاني أن التحدي والحلم الذي كان يحلم به في صغره أن يصبح قائداً للهلال وللمنتخب، واستطاع تحقيقه بدعم الجماهير وزملائه في الملاعب.
وأكد قائد الهلال السابق مشاركته في المباراة من البداية إلى النهاية برفقة فريقه أصدقاء ياسر (Y20) ومع الهلال.
وتمنى القحطاني تواجد زملائه الدوليين في المباراة لكن مشاركتهم مع المنتخب السعودي في خليجي 20 حرمتهم من الحضور والمشاركة في المباراة.
وفي ختام حديثه أكد ياسر القحطاني أن كرة القدم أخذت منه كل شيء في الحياة، ولكنه عوضته عن ذلك بالحصول على الشهرة والنجومية ومحبة الجماهير والناس.








مهما يصير.. أخضرنا كبير


فرحة لاعبي الأخضر بالفوز على البحرين (المنتخب)


تحليل - علي السلمي

أحيا المنتخب السعودي آماله في بلوغ الدور نصف النهائي لخليجي 24، عقب فوزه على المنتخب البحريني 2-0، سجلهما على مدار الشوطين، عبدالله الحمدان (29) ومحمد خبراني (52) في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وبعد هذا الفوز المستحق، بات الأخضر بحاجة إلى الفوز في مباراة عُمان، لضمان التأهل رسمياً دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى التي تجمع الكويت والبحرين في نفس التوقيت.

وسيطر المنتخب السعودي على مجريات الشوط الأول، وبحث منذ البداية عن هدف مبكر، كاد يتحقق لولا أن كرة نواف العابد القوية مرت بجوار القائم (6)، أتبعها ياسر الشهراني بتصويبة مماثلة مرت بجانب القائم (21)، ومن هجمة مرتدة سريعة كاد البحرين يخطف هدفاً لولا براعة فواز القرني الذي تصدى لكرة تياغو وحولها بصعوبة بالغة للركنية (26)، وبعد عدة محاولات نجح الأخضر في أخذ الأسبقية عندما تلقى عبدالله الحمدان كرة على مشارف منطقة الجزاء أرسلها قوية على يمين حمد الدوسري (29)، وأنقذ الحارس البحريني مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة سالم الدوسري القوية قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (38).

وفي الشوط الثاني كاد الأخضر يضاعف النتيجة لولا القائم الذي تصدى لكرة سالم الدوسري قبل أن تعود ويصوبها عبدالله الحمدان بجانب القائم (52)، ولكنه من ركلة ركنية نجح في تعزيز التقدم عندما ارتقى محمد خبراني للكرة ولعبها برأسه قوية في سقف المرمى (59)، وتدخل القائم البحريني في مناسبة ثانية عندما تصدى لكرة عبدالله الحمدان (63)، وفسخ حمد الدوسري هدفا محققا عندما تصدى لكرة سلمان الفرج قبل تجاوزها خط المرمى (73)، وواصل الحارس البحريني تألقه عندما تصدى لكرة هتان باهبري وحولها للركنية بصعوبة (88).





حفل عالمي في وداع قناص الشباك الجابر والثنيان ونجما الطليان يقودون المباراة تكريم
الشخصيات المؤثرة وفعاليات قبل الحفل قصة السيتي لم تكتمل و«الرباط» هدد مسيرته




حركت القناص ياسر بعد كل هدف


بدر العيسي - الدمام

يقام اليوم الأحد حفل اعتزال قائد فريق الهلال السابق ياسر القحطاني في ملعب جامعة الملك سعود، برعاية من هيئة الترفيه ضمن فعاليات موسم الرياض.

وسيبدأ المهرجان بأنشطة ترفيهية وألعاب إلكترونية جميعها مستوحاة من شخصيته، ثم سيعقب ذلك الاحتفال بأسرة اللاعب.

وسيتولى تقديم الحفل بدر آل زيدان في الساعة السابعة مساءً، حيث يتضمن الحفل عروضا مرئية تحكي مسيرة اللاعب وأبرز محطاته وأهدافه قبل الاعتزال، وستحظى أهم عشر شخصيات في مسيرة القحطاني الكروية بالتكريم، ويأتي أبرزهم المدرب الوطني حمد الدوسري، الذي أشرف على بدايات ياسر في القادسية.

ويقدم الفنان رابح صقر وبمشاركة من وليد الشامي والفنانة أسماء المنور حفلاً غنائيا يطرب الجماهير الحاضرة، وتأتي هذه الفقرة ضمن العديد من الفقرات التي ستقام في حفل الاعتزال.

وسيمثل ياسر فريق (Y20) في الشوط الأول مع العديد من النجوم الرياضيين عالمياً وعربياً ومحلياً ويأتي أبرزهم سامي الجابر ويوسف الثنيان والنجم الإيطالي توتي وزميله بيرلو والهولندي فان بيرسي والكاميروني صامويل ايتو والسوري عمر السومة، ويشارك الخماسي الأجنبي الأزرق السابق رادوي وطارق التائب وويلهامسون وعمر عبدالرحمن ولي يونج والنجم الأهلاوي حسين عبدالغني ويقود الفريق فنياً رامون دياز.

وسيختتم القناص الهلالي مسيرته الرياضية مع الهلال في الشوط الثاني بعد أن يرتدي قميصه، وذلك رغبة من اللاعب في توديع الملاعب بالفانلة الزرقاء.


» قناص بارع

ساهم ياسر القحطاني بأهدافه المميزة في حسم العديد من مباريات المنتخب والهلال، ولا يغيب عن الذاكرة مساهمته في تحقيق الأخضر لكأس الخليج 2003 بتسجيله ثلاثة أهداف ومشاركته الفعالة في التأهل إلى مونديال 2006 واقتناصه لهدف رائع أمام تونس في النهائيات.

ولم تغب سهام القناص مع الهلال حيث تجاوز الـ 100 هدف في مشاركاته الزرقاء قطعها فترة إعارة لم تتجاوز الموسم مع فريق العين الإماراتي.


» منجم ذهب

حقق القائد الهلالي المعتزل ياسر القحطاني العديد من البطولات مع المنتخب بدايتها خليجياً مع المنتخب عام 2003 وأعقبها دورة الألعاب الإسلامية 2005، وواصل منجزاته الخضراء وختمها بالتأهل لكأس العالم 2006 في ألمانيا.

ولم يغب عن تحقيق الهلال للبطولات، حيث ساهم في تحقيق الهلال لخمس بطولات دوري وبطولتين لكأس خادم الحرمين الشريفين و7 كؤوس لبطولة ولي العهد وسوبر وحيد ومثله كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم. وحصل مع العين الإماراتي فترة إعارته على بطولة الدوري الإماراتي.


» 2007 عام الإنجازات

تميز القناص الهلالي ياسر القحطاني بالعديد من المزايا الفنية، التي توجته بإنجازات فردية عديدة ولم يكن عام 2007 كغيره من الأعوام، حيث إنه حصد 6 جوائز فيه. ويأتي أهمها حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007 وهداف البطولة الآسيوية، وأفضل هدافي العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بالمركز السادس، وثاني أكثر لاعبي آسيا شعبية وجائزة المفتاحة وختم عامه الحافل بجائزة ثاني أفضل لاعبي الدوري.


» 20 ألف ريال تغير المسار

لم يكن يعلم مسيرو نادي الاتفاق أن مبلغ 20 ألف ريال ستغير مسار النجم ياسر القحطاني وتنقله للغريم التقليدي القادسية، بعد أن خضع لتجربة فنية وقدم له مبلغ 30 ألف ريال، إلا أن ذلك لم يكن مرضيا بالنسبة للنجم الشاب ذاك الوقت، مما دفعه للذهاب لبني قادس وحصل على مبلغ 50 ألف ريال بعد الاختبارات الفنية.


» ماراثون الانتقال

تألق ياسر القحطاني مع القادسية في موسم 2002 ووصل بأبناء الخبر إلى المربع الذهبي للدوري، وبدأت حينها العروض من قطبي الغربية تنهال على اللاعب، إلا أن الانتقال لم يكن متاحاً بعد رفض إدارة بني قادس حينها وزادت نجومية القناص في «خليجي 16» مع المنتخب.

ودخل الهلال مع الاتحاد في مفاوضات ماراثونية في الحصول على اللاعب ونجحت إدارة جاسم الياقوت في ذلك الوقت بإدارة المفاوضات وبيعه بمبلغ يزيد على الـ22 مليون ريال تنفيذاً لرغبة اللاعب الزرقاء، رغم أن العرض الاتحادي كان يفوق ما قدمته إدارة الأمير محمد بن فيصل حينها لتنهي معها فصول أكبر قضية انتقال في الوسط الرياضي ترددت فيها إدارتا الهلال والاتحاد كثيراً على محافظة الخبر.


» العين إعادة حسابات

انتقل ياسر القحطاني إلى فريق العين الإماراتي على سبيل الإعارة في صفقة أثارت الشارع الرياضي حينها، وقد كانت محطة البنفسجي إعادة حسابات للقناص الهلالي والابتعاد عن الضغوطات الجماهيرية والإعلامية، التي لحقتها بعد انخفاض مستواه عام 2011م، وسرعان ما عادت السهام لاقتناصها أهدافها وتوج ذلك بتحقيقه للدوري الإماراتي مع فريق العين.


» فيديو.. يعلن اعتزاله

شارك ياسر القحطاني محبيه ومشجعي الكرة السعودية خبر اعتزاله عبر مقطع فيديو تجاوزت المشاهدات فيه الـ 5 ملايين مودعاً بذلك القميص الأزرق بعد تحقيق الهلال لبطولة الدوري في صيف 2018.

وقد حظي الفيديو بتفاعل كبير حينها من الجماهير ومتابعي القناص الهلالي وتصدر الترند في حينها.


» السيتي حلم لم يكتمل

مر النجم الهلالي ياسر القحطاني بالعديد من المنعطفات المؤثرة في مسيرته الرياضية وتأتي قضية خوضه تجربة في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أكبرها، حيث إن المفاوضات توقفت فجأة بعد رفض القناص شروط النادي الإنجليزي بحجة فسخ الوكالة مع وكيل أعماله حينها، إلا أن النادي تراجع عن هذه الشروط بعد عودة اللاعب للرياض ولكن لم تكتمل الصفقة.


» (الرباط) يوقف المسيرة

لم يكن شهر ديسمبر من عام 2014م عاديًا على الهلاليين، حيث أصيب فيه نجمهم المفضل ياسر القحطاني بالرباط الصليبي وأبعدته الإصابة عن الملاعب، ولكن سرعان ما عاد النجم الهلالي بعد إجرائه العملية في ألمانيا ويواصل مع فريقه الأزرق تحقيق الإنجازات بعد عام من التوقف.


» «البزنس» يخطف القناص

اتجه النجم الهلالي ياسر القحطاني إلى عالم التجارة عبر فتح مقهى خاص ولكن لم يستمر طويلاً، إلا أنه لم يتوقف عند ذلك بل واصل طريقه عبر تأسيسه لشركة خاصة تحمل اسم فريقه المشارك في حفل اعتزاله مساء اليوم (Y20) وأتى ذلك استمراراً لتميز والده في عالم الأعمال التجارية بالمنطقة الشرقية.


» ساعة.. ونفدت التذاكر

لم تستغرق طرح تذاكر القناص الهلالي ياسر القحطاني أكثر من ساعة ونفدت من الموقع الإلكتروني، حيث تم طرحها بسعر 120 ريالا لفئات الأفراد والعوائل، وتم طرح الفئة الفضية على درجتين من 800 إلى 1000 ريال، وحظي البلاتيني البلس بالمبلغ الأعلى 3500 ريال.





القحطاني : أشعر بالفخر في ليلة اعتزالي




فهد السبيعي- الرياض

قال ياسر القحطاني انه يشعر بالفخر في ليلة حفل اعتزاله بعد ان حقق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه وعده بإقامة هذا الكرنفال .

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم باستاد جامعة الملك سعود .

وبين القحطاني ان تحقيق الهلال لبطولة دوري أبطال آسيا هو خير ختام لهذه المسيرة التي امتدت قرابة العشرون عاما متنقلا بين أندية القادسية والهلال قبل ان يحترف في العين الاماراتي . وبين ياسر القحطاني ان الجمهور الهلال هو الداعم الأول له خلال مسيرته الطويلة مؤكدا انه لن يبتعد عن الوسط الرياضي بعد اعتزاله .

وأشار اللاعب أن فريق Y20 سيكون بداية مبادرة للعب مباريات خيرية بهذا الفريق بعد ان وجد رغبة كبيرة من العديد من اللاعبين بالمشاركة فيه داخليا او دوليا .

وبين القحطاني انه ووفاءا لهم سيقوم بتكريم جميع من دعم ياسر القحطاني اثناء مسيرته في الحفل الذي سيشهد العديد من الفقرات الفنية والغنائية والرياضية بحضور كاس آسيا .





القناص بدون قوس وسهم..!!




بقلم/ عيسى الجوكم


البداية في المدينة الساحرة

في منظرها المسائي أضواؤها تنسحب على بحرها في قصيدة أشبه (بقوس قزح) ترسم الظل بألوان فاتنة تسحر كل مَنْ تسامر مع قمرها، وتشع بجمالها وفرحها كأنها لؤلؤة الخليج الفريدة في تفاصيلها وموقعها، هي المدينة التي شهدت كتابة أول حرف في راوية ياسر القحطاني الكروية، هي (الخبر)، التي أعلنت خبر ميلاد ظاهرة كروية سعودية على المستطيل الأخضر.


ينهض بعد التعثر

بعد أن تصدر مشهد النجومية، وأصبح أشهر من نار على علم، وجهت له السهام من كل حدب وصوب، رغم أنه صاحب فكرة (القوس والسهم) في احتفاليته الخاصة بعد أن يزور شباك خصومه، فكل مَنْ أراد النيل من الهلال كرها وحقدا وحسدا جعل ياسر القحطاني هدفا له، وهي حكاية لها فصول وعناوين تصل في بعض سردها لحد الألم في الخروج عن النص رياضيا، ومع ذلك كان القناص ينهض بعد كل سقوط، ويمارس هوايته في هز الشباك رغم الضجيج من هنا وهناك، صمد وسجل اسمه في العديد من الألقاب الهلالية، التي كانت بصمته مرجحة في نثر الفرح لجماهيره.


الكويت.. كتبت القصيدة الخضراء

نجح في القادسية ونجح في الهلال في بداياته، وكانت الكويت قصيدة جديدة في (قوسه) داخل المستطيل الأخضر مع منتخب بلاده، ونثر في البطولتين العربية والخليجية حروف الإبداع الأولى مع الأخضر، ليعلن من الكويت أنه (كريزما) النجوم في المنتخب الجديد للكرة السعودية آنذاك، وكان العام 2007 محطة فارقة في مسيرة القحطاني، وتحديدا في نهائيات كأس أمم آسيا التي شهدت نبوغ موهبته ونضجه، بل وتقديم ملفه في مكتبة النجوم السعودية، وفي تاريخ قناص الكرة السعودية، لا يمكن أن ننسى توقيعه على سجل مَنْ هزوا الشباك في مونديال كأس العالم بهدفه في مرمى تونس، ولم يخل سجل ياسر من الأفضلية على مستوى القارة عندما فاز بأفضل لاعب آسيوي بعد منافسة شرسة مع العراقيين نشأت أكرم ويونس محمود.


قوس الشعر؟!

يقولون ياسر الفنان داخل الملعب، هو شاعر خطير، وأن بعض الكلمات المغناة من مطربين عمالقة هي من أنامله، لا أستغرب ذلك، فالأناقة التي تظهر على محيا الكاسر في لباقة كلامه وسرده المتقن للمفردة الجميلة، هي مقدمات (لقوس) شعر يرمي سهام الكلمات في مجرة الإبداع.. هكذا يقول لي سيد الإحساس الذي يرى في مفردة القناص شباك عشق ترمي وتصطاد الإعجاب في كل مجالات حياته.


وداعا.. أيها البارع

كتبت الكثير عبر الميدان الرياضي عن انطلاقة مرحلة الإبداع لهذا النجم الفذ، دخلت في معارك إعلامية من أجل موهبته وفنه، عايشت صراع انتقاله من القادسية للهلال لحظة بلحظة، وكانت محطة مهمة لي في مسيرتي المهنية، مرت السنون سريعا، وها هو قلمي الذي تغنى به في بداية نجومه يودعه في ختام مسيرته، ولا أخجل وأنا أكتب في هذا الوداع أن أعترف بأن القناص كان اسما يرفع من أسهم الإعلامي مهما اعتز هذا الإعلامي باسمه وقلمه ومكانته، فشعبية الكاسر وموهبته عنوان مهم لاشتعال الحرف في مهنة صاحبة الجلالة.


كاريزما النجم

ويبدو أن قدر هذا القناص أن تكون بورصته في الملاعب الخضراء سقفها لا يقل عن مقولة (نجم شباك) تتغنى به الجماهير كنجم تهتف له الحناجر وتصفق له الكفوف، ويتصدر المشهد فنا وإبداعا وتهديفا داخل المستطيل الأخضر، وكاريزما له شعبيته الجارفة في المدرج، ومسوقا إعلاميا في المقروء والمسموع والمرئي، وكانت البداية مع ناديه الجديد الزعيم هي صورة لاستمرار أساطيرهم النعيمة والثنيان والتمياط والجابر، وقد وجدت فيه الجماهير الزرقاء ضالتها بعد اعتزال نجومها.


حالة فريدة ومثيرة

لم يلتقط أنفاسه مع الهلال حتى أصبح القناص النجم الأول في دفاتر جماهير كبير العاصمة، وكان رأس الحربة في أوج صراع ناديه مع الاتحاد على حصد الألقاب، وجاء الهدف الشهير الذي سجله بشعر رأسه لينصبه الجمهور الأزرق محمد عبده في الغناء وبدر عبدالمحسن في الشعر، كنجم تتغنى به في كل موسم، قد منحه محبو الزعيم قيمة تصل في مداها لأسماء كبيرة في ناديهم كالجابر والثنيان وغيرهما.


سعود جاسم وياسر القحطاني

قادسية الخبر المنبع الثري للنجوم، أصابها الوهن في حقبة من الزمن لاعتزال نجومها الكبار، الذين كانت لهم بصمة لا تغيب عن محطة الإبداع، وفي مقدمتهم الفذ الراحل سعود جاسم الذي غنت له الخبر وأهلها كثيرا، حتى أضحى الأسطورة التي دونت في تاريخهم وسجلاتهم وأفراحهم وأحزانهم، كان لابد من ظهور موهبة فذة أخرى يتغنى بها جماهير القادسية، وتحقق حلمهم بوجود كوكبة من النجوم، من بينهم ياسر القحطاني الذي أشعل فتيل الساحة الرياضية بصراع شرس بين الهلال والاتحاد للظفر بموهبته في صفقة انتقال تعد الأغلى آنذاك كسبها بعد مد وجزر شغل الساحة الرياضية نادي الهلال.











الأخضر .. العودة بـ «البحرين»
عمان يغربل أوراق الكويت بركلتي جزاء


الحمدان محتفلا بهدفه في البحرين


«الاقتصادية» من الرياض

استعاد المنتخب السعودي لكرة القدم، اتزانه في "خليجي 24"، وانتزع فوزا على نظيره البحريني 2 / 0، بينما خطف المنتخب العماني انتصارا على الكويت 2 / 1، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.
وتصدر المنتخب العماني المجموعة الثانية بـ(4 نقاط)، يليه الكويت (3 نقاط)، الذي يتفوق بفارق الأهداف على الأخضر (3 نقاط)، فيما تجمد رصيد البحرين عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
وافتتح عبد الله الحمدان التسجيل للأخضر من تسديدة من خارج الصندوق (29)، قبل أن يضيف محمد عبده خبراني الهدف الثاني برأسية من ركنية (58).
وفي اللقاء الثاني، قاد عبدالعزيز المقبالي، منتخب عمان حامل اللقب إلى الفوز على الكويت 2 / 1، من ركلتي جزاء في (16 و32)، فيما أحرز للأزرق الكويتي يوسف ناصر (83). واشتعل الصراع على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور قبل النهائي حيث سيكون الحسم من خلال الجولة الثالثة الأخيرة غدا إذ يصطدم الأخضر بعُمان، والبحرين مع الكويت، علما بأن المباراتين ستلعبان في توقيت واحد بداية من الثامنة مساء.
وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الكويت على السعودية 3 / 1 وتعادل عُمان مع البحرين صفر / صفر، فتجمد رصيد الكويت عند ثلاث نقاط فيما رفعت عُمان رصيدها إلى أربع نقاط.





اليوم .. قميص ياسر يعلق
اكد أن "الكروش" أبعدت أصدقاءه القدساويين


قميص ياسر القحطاني الذي سيدخل به حفل الاعتزال


نايف الثقيل من الرياض

تمنى ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال السابق، مشاركة محمد نور، نجم نادي الاتحاد السابق، في حفل اعتزاله اليوم إلا أن الظروف حالت دون مشاركته وقال "تمنيت مشاركة نور في المباراة بشعار Y20، لكن ظروفه منعته والأهم أنه سيكون في المدرجات".
وسيواجه الهلال، فريق Y20، في الفقرة الرئيسة لحفل اعتزال القحطاني، الذي سيحتضنه ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
ومازح ياسر، الحضور في المؤتمر الصحافي عندما ذكر أن لياقة جميع زملائه اللاعبين الذين لعب معهم في القادسية، منعتهم من المشاركة في مباراة اعتزاله وقال "الكروش منعت أصدقائي في القادسية، إلا أنهم سيكونون موجودين في المدرجات".
وبين أن اليوم سيشهد تدشين فريق Y20 بشكل رسمي الذي سيكون مشاركا في المباريات الخيرية داخل السعودية وخارجها، وقال "لن تكون التشكيلة ثابتة في الفريق وإنما ستتشكل بحسب ظروف اللاعبين والأهم أن يؤدي دوره الإنساني عن طريق المشاركة في مباريات خيرية يعود ريعها للمستحقين لها بحسب المناسبة".
وأكد أن ستاد جامعة الملك سعود، سيشهد كرنفالا احتفاليا تتخلله مباراة ودية، إضافة إلى مشاركة فنية من فنانين سيشدون بأغانٍ بعد نهاية المباراة، إضافة إلى الألعاب النارية.
وأشار إلى أن كأس دوري أبطال آسيا ستكون موجودة في الملعب اليوم وقال "سنحتفل سويا بتحقيق الهلال لقب آسيا وستكون هناك فرصة لأحد الجماهير للتصوير مع الكأس".
قال "مسيرتي كان ينقصها تحقيق لقب كأس آسيا مع المنتخب السعودي، والهلال، لكن الحمدلله أن الأزرق ظفر بها أخيرا وسيكون الاحتفال بها جزءا من مهرجان اعتزالي".
وأوضح أن فريقه Y20 سيرتدي قميصا تم تصميمه خصيصا لمباراة اعتزاله وقال "أشكر الشركة المنتجة للقمصان التي حملت خطوطا من الألوان ـ الزرقاء، الحمراء، والبنفسجي، إضافة إلى اللون الأخضر الذي يمثل جميع الأندية التي لعبت لها ـ القادسية، الهلال، والعين الإماراتي، إضافة إلى المنتخب السعودي، وقال "سأشارك في المباراة كاملة بعد أن خضعت لبرنامج تدريبي ولياقي طيلة الفترة الماضية حيث سألعب شوطا مع الهلال والآخر مع Y20".
وتحسر على عدم مشاركة نجوم الهلال الدوليين لارتباطهم بالأخضر في مشاركته في "خليجي 24"، وقال "تلقيت اتصالات من زملائي اللاعبين يعتذرون عن المشاركة، لكن قلت لهم إن تمثيل الأخضر هو المهمة الأسمى ويكفيني وجود شعار الهلال، واسمه يكفيني بغض النظر عن اللاعبين المشاركين في المباراة".



القحطاني خلال المؤتمر الصحافي أمس.





البطل يركض




..الهلال يستأنف تدريباته بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا, تحضيرا للمشاركة في اعتزال مهاجمه ياسر القحطاني اليوم.








  #2  
قديم 01/12/2019, 07:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,120
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 01/12/2019, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,047
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 01/12/2019, 08:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,253
بالتوفيق لهلالنا ،،

شكرا على النقل ..
  #5  
قديم 01/12/2019, 08:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,901
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 01/12/2019, 08:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 229
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للجميع في مباراة الليله
  #7  
قديم 01/12/2019, 09:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,023
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #8  
قديم 01/12/2019, 09:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,342
ا
لله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم ,والملكي والأسيوي العالمي

تغطية مميزة كالعادة

العود ابوعبدالله
  #9  
قديم 01/12/2019, 09:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,067
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 01/12/2019, 10:14 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 89
ابداع

ابداع

مشكورين على النقل المميز
  #11  
قديم 01/12/2019, 11:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 515
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 01/12/2019, 01:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,193

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 01/12/2019, 03:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 5,636
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي


  #14  
قديم 01/12/2019, 03:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,277
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


ياشباب العالمية جبتها بيدية
  #15  
قديم 01/12/2019, 04:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,229
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube