#1  
قديم 30/11/2019, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,076
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 3 / 4 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الكويت المنتشية تواجه عمان
خليجي 24.. الأخضر مع التحاق لاعبي الهلال في مواجهة صعبة أمام البحرين


من لقاءات الأخضر أمام المنتخب البحريني


يخوض المنتخب السعودي مواجهة صعبة أمام البحرين اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج في كرة القدم «خليجي 24». وكانت آخر مواجهة جمعت البحرين والسعودية في منافسات كأس الخليج في النسخة 22 في الرياض وانتهت بفوز الأخضر 3-صفر، فيما انتهت المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل السلبي في بطولة غرب آسيا التي أُقيمت في العراق أغسطس الماضي. يدخل المنتخب السعودي اللقاء بقيادة مدربه الفرنسي هيرفيه رونار وهو يطمح في تعويض الخسارة القاسية أمام الكويت 1-3 وفي الوقت نفسه الإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور نصف النهائي مدركًا أن الخسارة تعني خروجه من دائرة المنافسة مبكرًا. ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة «الأخضر» اكتمال صفوفها مع التحاق لاعبي نادي الهلال بعد تتويجهم بلقب دوري أبطال آسيا والتي من خلالها سيعيد المدرب رونار ترتيب أوراقه لمواجهة المنتخب البحريني وبآمال وطموحات الفوز ولا غير حتى لا تتعقد أموره في وقت مبكر. ويعول المنتخب السعودي على أبرز لاعبيه أصحاب الخبرة الذين شاركوا في اللقاء الافتتاحي وأبرزه يحيى الشهراني وسلطان غنام، إلى جانب لاعبي نادي الهلال الذين سيشكلون مفاتيح التفوق لدى الأخضر وهم سالم الدوسري وسلمان الفرج والمدافع علي البليهي وياسر الشهراني.

ومن جهته المنتخب البحريني بقيادة مدربه البرتغالي هيليو سوزا يدرك أن مواجهة المنتخب السعودي لن تكون بالسهلة، وسيضع في اعتباره التغييرات الفنية التي سيقوم بها نظيره الفرنسي في تشكيلة الأخضر مع عودة لاعبي الهلال. وفي الوقت نفسه تعود المدرب سوزا هو الآخر على عدم الثبات على تشكيلة محددة في المباريات الأخيرة التي خاضها «الأحمر» البحريني في التصفيات الآسيوية المزدوجة، فكل مباراة يضع لها تكتيكًا فنيًا خاصًا. وقدمت البحرين مباراة مثيرة أمام عمان تفنن فيها لاعبوه في إهدار الفرص المحققة أمام مرمى المنتخب العماني، والتي كانت كفيلة لحصد أول ثلاث نقاط بالبطولة. ومن المتوقع أن يعول سوزا على خبرة لاعبيه وخصوصًا المهاجم البرازيلي الأصل تياغو أوغوستو ومعه كميل الأسود ومهدي حميدان وجاسم الشيخ وعلي حرم وللدفاع سيد مهدي باقر وعبدالله الهزاع وأحمد نبيل وراشد الحوطي، وفي الحراسة لدى المدرب سوزا خيارين بالاعتماد على أحد الحارسين سيد محمد جعفر أو السيد علوي شبر، والأخير تألق في اللقاء السابق أمام عمان. ويأمل المنتخب البحريني في الخروج بنتيجة الفوز والاقتراب من خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، خاصة وتنتظره مباراة أخيرة قوية أمام الكويت في الجولة الثالثة الأخيرة.


الكويت - عمان

بعد فوزه اللافت على الأخضر، يلتقي منتخب الكويت مع سلطنة عمان حاملة اللقب اليوم. وتحتل الكويت المركز الأول برصيد ثلاث نقاط أمام عمان والبحرين اللتين تعادلتا سلبا (نقطة لكل منهما) والسعودية (دون نقاط). ومن شأن تحقيق منتخب الكويت الفوز، أن يمنحه تذكرة المرور إلى الدور نصف النهائي مبكراً وقبل خوض اللقاء الختامي للدور الأول امام البحرين. من جهته، يسعى المنتخب العماني، بطل النسخة الأخيرة، إلى تحقيق فوزه الأول والبقاء في خضم المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور نصف النهائي وبالتالي مواصلة حملة الدفاع عن لقبه. ويعتمد المدرب الهولندي ارفين كومان على عدد من العناصر الخبيرة مثل القائد أحمد مبارك «كانو» وسعد سهيل.





أصبح الـ67 عالميًا والسادس آسيويًا
الأخضر يتقدَّم مركزين في تصنيف الـ«فيفا»


المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


زيوريخ - وكالات:

تقدَّم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مركزين في التصنيف الشهري الصادر، أمس الأول الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». واحتل «الأخضر» السعودي المركز السابع والستين، ليصبح في المركز السادس على الصعيد الآسيوي.

اليابان أول المنتخبات الآسيوية

وجاء منتخب اليابان؛ كأول المنتخبات الآسيوية بوجوده في المركز الثامن والعشرين عالميًا، يليه منتخب إيران في المركز الثاني آسيويًا؛ بالرغم من تراجعه مركزين ليصبح في المركز الثالث والثلاثين عالميًا، كما حافظ منتخب كوريا الجنوبية على المركز الثالث آسيويًا؛ ليصبح في المركز الحادي والأربعين عالميًا.

أما منتخب أستراليا، فقد تقدَّم مركزين ليصبح في المرتبة الثانية والأربعين عالميًا، يليه منتخب قطر في المرتبة الخامسة والخمسين عالميًا.


سر التقدم

يأتي تقدم المنتخب السعودي مركزين؛ بفضل فوزه خارج أرضه على منتخب أوزبكستان في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم وكأس آسيا؛ حيث تمكَّن «الأخضر» السعودي من التغلب على مضيفه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، مما منحه صدارة مجموعته بالتصفيات، قبل أن يستعيد منتخب أوزبكستان الصدارة من المنتخب السعودي؛ بفوزه على منتخب فلسطين.


قمة العالم

أما على الصعيد العالمي، فلم تشهد قمة التصنيف أي تغييرات في المراكز الخمسة الأولى، بعدما حافظت منتخبات بلجيكا وفرنسا والبرازيل وإنجلترا وأوروجواي على المراكز الخمسة الأولى على مستوى العالم.

من جانبه، تمكَّن منتخب كرواتيا من انتزاع المركز السادس من منتخب البرتغال، الذي تراجع بدوره إلى المركز السابع، فيما حافظت منتخبات إسبانيا والأرجنتين وكولومبيا، على المراكز من الثامن إلى العاشر.


السنغال على القمة

على الصعيد الإفريقي، حافظ منتخب السنغال على تقدمه على بقية منتخبات القارة السمراء، بوجوده في المركز العشرين على مستوى العالم، تليه منتخبات تونس ونيجيريا والجزائر والمغرب وغانا ومصر والكاميرون.


تونس أول العرب

أما على الصعيد العربي، فقد تصدَّر المنتخب التونسي ترتيب المنتخبات العربية؛ حيث احتل المركز السابع والعشرين عالميًا برصيد 1506 نقاط، فيما جاء المنتخب الجزائري في المركز الثاني عربيًا، والخامس والثلاثين عالميًا برصيد 1482، ثم المنتخب المغربي في المركز الثالث عربيًا والثالث والأربعين عالميًا برصيد 1457، وجاء المنتخب المصري في المركز الرابع عربيًا والحادي والخمسين عالميًا.





في أقوى مواجهات دوري ممتاز الطائرة
الهلال والاتحاد والأهلي المتصدر يستضيف الترجي


من لقاءات ممتاز الطائرة


«الجزيرة» - الرياض:

تقام اليوم السبت خمس مواجهات في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة ومازال الأهلي يتصدر ترتيب المسابقة بالعلامة الكاملة 24 نقطة وسط ملاحقة من منافسه الهلال الذي يتساوى معه بالرصيد نفسه وبفارق الأشواط ويأتي الاتحاد في المركز الثالث 20 نقطة.

وتأتي مباراة الهلال والاتحاد كأقوى مباريات هذه الجولة المباراة ستقام على صالة نادي الهلال 3 عصرًا يقود اللقاء أمين الطريفي ومحمد الهزيم حكم ثان وعبدالله الزيدان مسجلاً.

ويستضيف الأهلي الترجي على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة 3 عصرًا يقود اللقاء هاني سنان ومنصور القحطاني حكم ثان وعبدالعزيز العمري مسجلاً.

ويلتقي الفيصلي والنصر على صالة مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة 3 عصرًا يقود اللقاء سامي أمين وعبدالعزيز الرميحي حكم ثان وسليمان الفايز مسجلاً

ويحل الموج على الجبلين على صالة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل 3 عصرًا يقود اللقاء سعد اليحيوي ورائد مطر حكم ثان وسعود الصعيدي مسجلاً.

ويلعب السلام مع الوحدة على صالة الهيئة العامة بالدمام 3 عصرًا يقود اللقاء محمد الحناكي وعبدالله الوردي حكم ثان وياسر إسماعيل مسجلاً.

وكان الابتسام في نفس هذه الجولة حقق فوزًا على الهداية بنتيجة 3 - 1





«خيسوس» لصحفيي «البرازيل»:
أنتم لا تعرفون «الهلال».. سيفوزون على «الترجي» وقد لا نصل للنهائي


خورخي خيسوس


تحدَّث البرتغالي «خورخي خيسوس» المدير الفني لفريق فلامنغو عن بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك بها الشهر المقبل بعد تتويجه مع فريقه بلقب كأس الليبرتادوريس.

وتُوج فلامنغو باللقب القاري بعد غياب طويل، استمر عقودًا عدة؛ وذلك عقب فوزه على ريفربليت الأرجنتيني بهدفين لهدف في النهائي الذي أُقيم في دولة البيرو.

وتحدَّث «خيسوس» في المؤتمر الصحفي الأخير عن المسابقة العالمية، ووجّه حديثه للصحفيين هناك بقوله: إن عدم وصول فلامنغو للنهائي لن يكون مخيبًا للآمال، ولكنه سيكون خيبة أمل.

وأضاف متحدثًا عن الهلال للصحفيين هناك: «أنتم لا تعرفون الهلال.. سيفوز على الترجي، وسيقابلنا في نصف النهائي، وستكون المباراة نارية».

وتحدث «خيسوس» عن وجوده في فلامنغو؛ إذ قال: «أعيش أجمل سنة لي على المستوى التدريبي. جئت لفلامنغو ضد الجميع، حتى ضد وكيل أعمالي، لكن الأمور سارت على أفضل وجه».





العالمي زعيمها


بدر الدهمش


منجز اشتقنا له منذ زمن طويل تأخر كثيراً ليس بالنسبة للهلاليين لكن لكل السعوديين أعاد جزءاً من هيبة كرة القدم السعودية، الله ما أجمل الوطن إذا ابتسم، وما استقبال سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لنجوم الزعيم العالميين المجددين لحسابات الكرة في آسيا إلا لنقول نحن هنا بتاريخنا الكروي شامخون بعز المرتبط دوماً بدعم لا حدود له من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين لقطاع الرياضة والشباب ممثلاً في هيئة الرياضة ورئيسها الشاب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي وقف مع ممثل الوطن والواصل للنهائي الآسيوي الكبير بالدعم المعنوي والتحفيز لهم لأنهم أمانة مفخرة أسعدونا كرياضيين وسعوديين بتحقيق كأس الأندية الآسيوية الأبطال للمحترفين 2019.

ضربنا اليابانيين في الرياض بهدف مع الرأفة، وأضاع لاعبونا أهداف تخوفنا أن نفقد لقباً سعودياً قريباً منا وقلنا لعل في الأمر خيرة، قالوا إن أجواء ملعبهم وجمهورهم كاسح سيحطم لاعبينا، لكن وكما يعلم الجميع اللاعب السعودي لا يخاف، فالتقى الفريقان وبدأت ملحمة كروية هلالية سعودية قضت مضاجعهم وأبهرت القاصي قبل الداني، نعم هي روحنا نحن وحبنا لبلادنا ودعم ولاة أمرنا عوامل جعلت لاعبينا يتحكمون في الكرة بحرفنة داخل الميدان.

فسالم عزف أنغاماً كروية بعزف سعودي مذهل وهدف زاد من حيرتهم، بعدها ثعبان الهلال كاريلو يلسع وأسست ولا أروع للأسد قوميز هدف ثان أسقطهم أرضاً، وزادهم حيرة، نعم عندما تلعب منتخباتنا وفرقنا وهدفهم واحد اسعاد الوطن كروياً فلن يقف أحد أمامنا.

هي أولى البذرات وليست الأخيرة، سيأتي الخير وتهل الأفراح في السعودية العظيمة قريباً وتتوالى البطولات والإنجازات، شكراً لإدارة الهلال ورئيسها الصامت فهد بن نافل واللاعبين والأجهزة الفنية والإدراية لأنهم أفرحونا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ومزيد من الفرح والصمود والعزة والتفوق السعودي.

** **





عالمي حقيقي..!!




إبراهيم الدهيش

- و(الشلهوب) (المحبوب) يحمل كأس القارة وذاك الطفل يردد بعفوية (سارعي للمجد...) تناثرت أمامي عدة صور لمحسوبين على الإعلام الرياضي ولأعضاء لجان سابقين في اتحاد الكرة غاية في السطحية والسلبية تجاه ممثل (الوطن) أكدت لي ما يتمتع به ذلك الطفل من رقي في الفكر وسمو في الإحساس مقارنة بمن منحناهم ثقتنا لتسيير أمور رياضتنا وبمن أفردت لهم الصفحات وفتحت لهم أبواب البرامج.

- من الملعب أعلن (عالميته) (حرة نقية) كانجاز لم يأت بالصدفة أو (التصويت)، بل جاء نتيجة عمل مؤسسي تراكمي دؤوب عبر سنوات طوال تعاقبت خلالها إدارات ونجوم ورجال وأجيال أعاد به الكرة السعودية لقمة الهرم الأسيوي وأعاد صياغة كتابة التاريخ (الصح) في الوقت المناسب في المكان المناسب بالكيفية المناسبة فكان (الزعيم) نعم السفير لوطنه والواجهة المشرفة والنافذة المشرعة لمن أراد أن يرى بعين (المنصف) تطورية وحداثة وتسارع خطى سعودية المستقبل.

- بهذا الإنجاز وبرأي الشخصي أن الهلال لم يأت بجديد على اعتبار أن هذا هو مكانه الطبيعي عندما تسير الأمور بطبيعتها وهذه بطولته التي اغتصبت منه ذات (تحكيم)!!.

- لا أحد يستطيع أن يحدد نجماً بعينه للإنجاز وبالتالي يكفي أن تقول إن الهلال (كله على بعضه) هو نجم ذلك المساء.

- نعم للإدارة الحالية بقيادة الأستاذ فهد بن نافل وهدوئه الذي سبق عاصفة الإنجاز جهوده التي لا بدّ أن تذكر فتشكر خاصة مع تعاطيه المتزن والعقلاني قبل وأثناء منافسات البطولة بفلسفة جديدة عنوانها الأبرز الهدوء بروح وفكر متجدد مستفيداً من دروس التجارب السابقة على كافة الأصعدة لكنها أبداً لا تلغي جهود بقية المنظومة من أجهزة إدارية وفنية ومساعدة ونجوم سطروا أجمل ملحمة كروية لكرة قدم حقيقية انتهت بتسيد القارة.

- يا أحبة الفوز في قواميس وأعراف الهلاليين لا يعني مجرد كأس والسلام بل هو أبعد من ذلك فهذا الشلهوب يصر على أن يتسلم الفرج الكأس في لحظة إيثار تترجم حقيقة أدبيات وأخلاق اللاعب الهلالي المتوارثة من جيل لآخر بينما تؤكد دموع لاعبيه الأجانب نجاح الهلال في صناعة وخلق بيئة رياضية جاذبة من خلالها يتم التعامل مع المحترف الأجنبي كإنسان وليس كلاعب.

- ويظل الأجمل في تلك المشاهد والصور أنها أجابت على الكثير من التساؤلات حول حضور الهلال الدائم واتساع جغرافية تواجده وشعبيته الجارفة وزعامته المطلقة بالرغم من تعاقب الإدارات وتغير النجوم وتعدد المنافسات.


تلميحات

- يا من تلعثم وغص و(شرق) ولم يجب على السؤال ممن ابتلي بهم إعلامنا الرياضي أقول له: أندية الوطن (كلها) بما فيها (ضمك) في وجدان وهاجس قيادتنا الرشيدة التي تقف من الجميع على مسافة واحدة.

- الحديث المكرر والممل لمقدم البرنامج وضيفه أشعرني وكأن القناة الرياضية الرسمية السعودية إنما تمن على المشاهد وتتفضل عليه بنقل أحداث استقبال الهلال ممثل الوطن.

- وفوز الهلال غيب بعض ضيوف البرنامج من المتأزمين والمتعصبين مما أضفى على البرنامج ليلتها جواً من الهدوء و( الثقل)!.

- وجاء رد النجوم الهلالية بليغاً على لجنة اختيار أفضل لاعب آسيوي!.

- والتغريدة كانت بمثابة المسمار الأخير في نعش عالميتهم!!.

- وفي النهاية شكراً لكل من عمل ويعمل لإسعاد الوطن ولا عزاء لمن لا يفرح من أجله!!.

وسلامتكم،،،








«الأخضر» يواجه البحرين بحثاً عن فوزه الأول.. و«الكويت» يلتقي عمان


المنتخب خسر أمام الكويت


المدينة المنورة - خالد الحربي

يواجه «الأخضر السعودي» مساء اليوم (السبت) نظيره المنتخب البحريني في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج الـ24 لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة حتى الثامن من ديسمبر المقبل، وستقام المباراة على إستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وتبدأ المباراة الساعة الثامنة مساءً.

وتعتبر مواجهة اليوم رقم 19 في تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولات كأس الخليج، خلال الـ18 مواجهة الماضية فاز المنتخب السعودي في عشر مباريات وكسب البحرين أربع لقاءات وتعادلا في أربع مباريات. وأحرز المنتخب السعودي 31 هدفا فيما سجل لاعبو البحرين 19 هدفا.

أما في تاريخ لقاءات الفريقين في مباريات رسمية في جميع البطولات أو لقاءات ودية فحسب موقع المنتخب السعودي فإن المنتخبين تواجها 34 مرة وفاز الـ»الأخضر» في 18 مباراة مقابل سبع مباريات للبحرين وتعادل الفريقان في تسع لقاءات، وأحرز مهاجمو المنتخب السعودي 55 هدفا، فيما سجل لاعبو البحرين 31 هدفا.

المنتخب السعودي يقبع في المركز الأخير في المجموعة من دون أي رصيد من النقاط بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام منتخب الكويت 3 - 1، ويأمل المنتخب السعودي أن يؤكد قدرته على المنافسة على اللقب وأن يعود مجدداً إلى نغمة الانتصارات لتجعله ينافس على صدارة المجموعة، ويجدد أمله في التأهل للدور المقبل من هذه الجولة، ويعتبر فارق التاريخ له أهمية في دفع المنتخب السعودي لتقديم الأفضل، ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة، وعمل الجهاز الفني في اليومين الماضيين على استعادة التركيز والهدوء في أروقة معسكر «الأخضر»، وتهيئة جميع اللاعبين لاستكمال المشوار بثقة للمنافسة على صدارة المجموعة، ويدرك لاعبو المنتخب السعودي أن الفوز، المصحوب بأداء مميز وقوي في لقاء اليوم، بمثابة توجيه رسائل قوية لجميع المنتخبات، بأن «الأخضر» يطمح لاستكمال المشوار نحو النهائي والفوز باللقب، ومسح الصورة على الأداء الضعيف الذي ظهر عليه في الجولة الأولى أمام الكويت.

ويسعى مدرب «الأخضر» الفرنسي هيرفي رينارد إلى دخول اللقاء بجميع أوراقه الرابحة من أجل حسم اللقاء باكرا، ومن المتوقع أن يجري عدة تغيرات على القائمة التي شاركت في اللقاء الماضي، ومن المنتظر أن تشهد قائمة المنتخب من البداية مشاركة المدافع ياسر الشهراني ولاعبي الوسط سلمان الفرج وعبدالله عطيف وسالم الدوسري وعبدالفتاح عسيري.

من جانبه، تعادل المنتخب البحريني في مباراته الافتتاحية أمام عمان سلبيا، ويحتل الفريق المرتبة الثانية برصيد نقطة واحدة، وهو ما يجعل المنتخب البحريني يدخل المباراة وسط ضغوط كبيرة، في محاولة لتحقيق الفوز الأول ومزاحمة الكويت متصدر المجموعة، للتمسك بحظوظه للتأهل إلى الدور المقبل، ويعرف مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا قوة المنتخب السعودي الذي يعد أبرز المرشحين للحصول على اللقب، لذا يبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات.

ويعول المنتخب البحريني على الثنائي مهدي حميدان وتياقو، بوصفهما مصدر الخطورة في خط المقدمة، من أجل الوصول إلى مرمى المنتخب السعودي.

وفي المباراة الأولى من المجموعة ذاتها، يلتقي الكويت وعمان على إستاد خليفة الدولي الساعة 5:30 مساءً، منتخب الكويت يتصدر المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه على المنتخب السعودي 3 - 1 ويبحث الفريق «الأزرق» عن الفوز الثاني لضمان التأهل للدور المقبل، ومن أهم الأسماء لدى المدرب الوطني ثامر عناد لاعب الوسط فهد الأنصاري والمهاجم بدر المطوع.

وفي المقابل، يحتل المنتخب العماني المركز الثالث وبحوزته نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع البحرين في اللقاء الماضي، ويسعى لاعبو «الأحمر» العماني للفوز والمنافسة على صدارة المجموعة الثانية، ومن أهم الأسماء لدى المدرب الهولندي إيرفن كومان حارس المرمى فايز الرشيدي ولاعب الوسط أحمد كانو والمهاجم محسن الغساني.





‏«الفيفا» يطلب من الهلال وضع نجوم للبطولات الآسيوية


الهلال حقق لقبه السابع آسيويا.


الرياض - أسامة النعيمة

علمت» دنيا الرياضة» أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» طلب من نادي الهلال وضع نجوم على قميص النادي الذي سيرتديه اللاعبون في بطولة كأس العالم للأندية، التي سيخوضها في الدوحة يوم 14 ديسمبر الحالي، إذ حددت النجوم بعدد بطولات أبطال الدوري في القارة الآسيوية، مما سيجعل الهلال يضع 3 نجوم، هي عدد البطولات التي حققها في بطولات الدوري للقارة الصفراء، وسيكون مكانها فوق شعار النادي كما هو معمول به للأندية العالمية، فيما تنوي الإدارة الهلالية وضع عدد البطولات الآسيوية برقم سبعة على كتف قميص الفريق الذي سيلعب في بطولة العالم للأندية أو المنافسات المحلية بدءاً من أولى اللقاءات الرسمية سواء الداخلية أو الخارجية. وكان الهلال قد توّج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه يوم (الأحد) الماضي، بعد أن تغلب على أوراوا رد دايموندز الياباني بنتيجة 3-0 صفر في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.





غوميز أفضل هداف أجنبي في تاريخ النادي


غوميز


الرياض - خالد العمار

أصبح مهاجم فريق الهلال، الفرنسي بافيتمبي غوميز أفضل مهاجم أجنبي بتاريخ النادي بعد تحقيقه أرقاما كبيرة خلال 15 شهرا له مع الفريق الأول، سجل من خلالها 50 هدفا مع الفريق.

وكان الهلال قد تعاقد مع غوميز في صيف الموسم الماضي، لمدة موسمين مع أفضلية التمديد لموسم ثالث، قادماً من غلطة سراي التركي، قاد المفاوضات الرئيس السابق سامي الجابر بمبلغ يفوق الـ50 مليون ريال.

ونال المهاجم الفرنسي جائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال آسيا وأفضل لاعب لموسم 2019م، في الوقت الذي يعتبر فيه ناديي الأهلي والفتح أكثر الأندية استقبالا لأهدافه، ويأتي بعدهما السد والدحيل القطري. ‏ويعتبر غوميز ثالث الهدافين الأجانب في الهلال، بعد البرازيلي كارلوس إدواردو، والذي يمتلك 75 هدفا، والبرازيلي تياغو نيفيز، والذي يمتلك 59 هدفا في رصيده، ويعتبر غوميز أول لاعب فرنسي يحقق هداف دوري أبطال آسيا.





الهلال والاتحاد في أقوى مواجهات ممتاز الطائرة


الرياض - محمد الحطيم

تقام اليوم (السبت) خمس مواجهات في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة ومازال الأهلي يتصدر ترتيب المسابقة بالعاملة الكاملة 24 نقطة وسط ملاحقة من منافسه الهلال الذي يتساوى معه بنفس الرصيد وبفارق الأشواط ويأتي الاتحاد في المركز الثالث بـ20 نقطة.

وتأتي مباراة الهلال والاتحاد كأقوى مباريات هذه الجولة المباراة ستقام على صالة نادي الهلال الثالثة عصراً يقود اللقاء أمين الطريفي ومحمد الهزيم حكم ثان وعبدالله الزيدان مسجلاً، ويستضيف الأهلي الترجي على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة الثالثة عصراً يقود اللقاء هاني سنان ومنصور القحطاني حكم ثان وعبدالعزيز العمري مسجلاً، ويلتقي الفيصلي والنصر على صالة مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة الثالثة عصراً يقود اللقاء سامي أمين وعبدالعزيز الرميحي حكم ثان وسليمان الفايز مسجلاً، ويحل الموج على الجبلين على صالة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل الثالثة عصراً يقود اللقاء سعد اليحيوي ورائد مطر حكم ثان وسعود الصعيدي مسجلاً،

ويلعب السلام مع الوحدة على صالة الهيئة العامة بالدمام الثالثة عصراً يقود اللقاء محمد الحناكي وعبدالله الوردي حكم ثان وياسر إسماعيل مسجلاً.

وكان الابتسام في الجولة ذاتها حقق فوزا على الهداية بنتيجة 3-1.





عالميـة «زعيـم نصـف الأرض» أقـوى


الهلال تربع على عرش القارة الآسيوية


جدة - عمر القعيطي

حقق «زعيم نصف الأرض» هلال البطولات والإنجازات نادي الهلال السعودي أول ألقابه الآسيوية لدوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة والسابعة في تاريخه لجميع المسابقات الآسيوية عامة وحقق «الزعيم» هذا الإنجاز بعد تخطيه منافسه الياباني أوراوا بهدفين نظيفين، وفي معقله في لقاء إياب النهائي الآسيوي الذي احتضنه إستاذ سياتاما الياباني الأحد 24 نوفمبر ووسط حضور جماهيري كبير من المشجعين اليابانيين «ولا أعلم إن كان أحد من المشجعين اليابانيين حضر لتشجيع الهلال مثلما يحدث في ملاعبنا» الذين كانوا يمنون النفس أن يكرر فريقهم إنجاز 2017، قبل أن يبدد الزعماء هذه الآمال وخصوصاً بعد الهدف الأول، هدف البطولة الذي أتى بأقدام المميز سالم الدوسري الذي أعاد اكتشاف نفسه من جديد وبات يقدم مستويات كبيرة مع المنتخب والهلال في الفترة الأخيرة، ومن ثم أكمل الوحش الفرنسي غوميز بقية الحكاية، وكان «الزعيم» قد حقق انتصارا مهما في الرياض قبل قرابة ثلاثه أسابيع بهدف وحيد ليؤكد في لقاء الرد أنه الأجدر والأقوى والأحق بهذا اللقب القاري المهم والكبير وتحديدا في هذا التوقيت وبهذه التوليفة الفاخرة والكوكبة الرائعة من النجوم الذي باتت تزخر بهم خطوط «الزعيم» وبات الجمهور الهلالي يزهو بنجوم فريقه وإن كان الآن أكثر فرحا وزهوا وسعادة من أي وقت مضى لكون هلاله اكتمل بدراََ بتحقيق الإنجاز الغائب عن خزائن «الزعيم» وهذه النسخة تحديدا من البطولة القارية، والهلال الذي حقق اللقب الآسيوي حصد العديد من المكاسب بهذا الإنجاز وإن كان أهمها هو كسر عناد البطولة التي لطالما عاندت الزعماء ورغم تدخل الحظ وعناده وأطراف أخرى للحيلولة دون فوز الهلال بها، منها على سبيل المثال مهزلة نيشيمورا في موقعة سيدني الشهيرة، وأيضا تأهل الهلال وبجدارة واستحقاق للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وهذا التأهل أتى بأقدام لاعبيه ومن داخل الملعب ليلتحق بشقيقه الاتحاد نادي الوطن «عميد الأندية» السعودية الذي حقق آخر لقب لهذا الدوري وشارك في نسخة ماضية من البطولة وهي المشاركة الثالثه بعد أن شارك النصر في أول نسخة بالترشيح من الاتحاد السعودي حينها والكل يعرف تفاصيل هذا الموضوع ولسنا بصدده الآن فهذا وقت «الزعيم» وأفراحه بما حققه، ومن المكاسب أيضا التي تحسب للرياضة السعودية بشكل عام أن هذه البطوله تعيد المملكة ورياضتها للإنجازات القارية ومن الباب الكبير بعد أن كان آخر لقب تحقق في 2005 على يد الاتحاد ولا ننسى أن الهلال استطاع أن يثأر لخسارته نهائي 2017 في ذات الملعب ليكون الرد كبيرا وأقوى ومن داخل الأراضي اليابانية حقق الهلال حلمه وأغدق على محبيه وعشاقه بالفرح وأبهجهم في ليلة من ليالي الأساطير «الزرقاء» كل شيء فيها يحكي تفاصيل الزعامة ويكسوها «الأزرق» الوهاج، ولم يختلف لقاء الإياب أو ملحمة الحلم الملكيه لقاء المجد عن الذهاب فكان الهلال هو المتسيد منذ بداية الشوط الأول وأضاع الكثير من الفرص السهلة ويخيل للمتابع ومن الوهله الأولى أن الهلال يلعب على أرضه وليس في أرض المنافس فقد بادر بالهجوم دون إعطاء اليابانيين فرصة لمجرد التفكير في العودة للمباراة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وتحقيق الهدف الأمثل وهو الخروج دون أن يولج في مرمى «الزعيم» أي هدف وهو الذي من شأنه تشكيل ضغط نفسي على لاعبي أوراوا لكون النتيجه لصالح الهلال، وفي الشوط الثاني لم يتراجع الهلاليون كما توقع البعض للحفاظ على النتيجة وتقدمة بل عززها من خلال التقدم وكان له ما أراد بتسجيل الهدف الأول ومن ثم الثاني الذي أتى قبيل الصافرة ليشعل قناديل الفرح وينثر شلالات البهجة في أركان «زعيم نصف الأرض» بل وفي جميع مدن المملكة لهذا الإنجاز الغالي والمميز الذي لم يتحقق بالصدفة وما علينا سوى مراجعة مشوار الهلال في البطولة وخصوصا من الدور الثاني أو دور الستة عشر، بدأها بهزيمة الأهلي ومن ثم الاتحاد والسد واختتمها بالثأر من أوراوا فكل الذين انتصر عليهم حققوا هذه البطولة ما عدا الأهلي لذلك هذه البطولة تحققت بجدارة ومن الباب الكبير وهذا دليل على تميز فرقة الرعب الهلالية ونجومها وأنهم الأفضل في الساحة الرياضية على مستوى الأندية السعودية، والأجانب كانوا في الموعد وصنعوا الفارق هذا هو المأمول منهم، في الختام نزف التهاني لكل أنباء «الزعيم» وعشاقه والمؤسسة الرياضية كافة وكل المنتمين للوسط الرياضي على هذا الإنجاز الوطني المهم، وتتواصل - بإذن الله - الإنجازات في كافة المسابقات الخارجية.




عمر القعيطي





طوفان «الزعيم العالمي» يغرق السايتاما


«الأزرق» تسيد القارة الصفراء


تركي خالد الميموني

أحكم الهلال قبضته على زعامة الكرة الآسيوية بعد تحقيقه البطولة السابعة له على مستوى القارة والثالثة على مستوى دوري أبطال آسيا بعد انتصاره على أوراوا الياباني ذهاباً وإياباً بمجموع 3 - صفر في نهائي أخفى فيه نجوم «الزعيم» خصمهم الياباني كلياً وقدموا لنا درساً رفيع المستوى من جماليات كرة القدم من عزيمة وإصرار وقتالية وانسجام وجمل تكتيكية جميعها جلبت البطولة التي تعد هي الأطول والأصعب من البطولات السابقة وأعادوا لنا لقباً غاب عن أنديتنا السعودية منذ عام 2005.

الهلال كعادته وطوال تاريخه طموح وشامخ أبرز مزاياه الإصرار وعدم اليأس وأبرز عيوبه عدم الرحمة في خصومه يهوى الصعاب فيروضها يرسم البسمة على محبيه شديد الألم على كارهيه فارق عن بقية إخوته بكل شيء هو الابن البار من بين الأندية السعودية عرفنا آسيا عن طريقه وحينما ابتعدت استعدناها عن طريقه هو ثابت والبقية متحركون.

نادي بمثابة جامعة يعطي دروساً رياضية وغيرها في شتى المجالات، لاعبيه يذرفون الدموع بعد رحيلهم عنه ومحبيه يتحدون صفاً واحداً معه هو لغز محير فعلاً كبار العلماء لا يستطيعون حله، فهنيئاً لنا كسعوديين بنادي الهلال فهو عراب آسيا وزعيمها وواجهة مشرفة لنا.

نقاط سريعة:

•يحسب لإدارة ابن نافل التزام الصمت إلى حين التتويج بالبطولة تحت شعار نحن أفعال وليس أقوال.

•جميع اللاعبين قدموا مهر البطولة داخل الملعب باستثناء كاريلو فهو قدم جمال كرة القدم.

•ليس غريب أن تشاهد الفرج والشلهوب يتعازمان على رفع الكأس فهذا من أدبيات البيت الهلالي لا تجدها عند غيره.

•بقيت العبارة الأصعب والأكثر واقعية (الآسيوية صعبة قوية) فهل يحققها نادٍ آخر بعد الهلال والاتحاد؟

•ألجم الهلال كارهيه عندما حقق كأس آسيا دون احتساب أي ركلة جزاء له في البطولة فلم يجعل لهم طريقاً للتشكيك بها.

•النجم محمد الشلهوب تاريخ مشرف ناصع البياض بطولاته تفوق أغلب الأندية من وجهة نظري خير ختام لمسيرته بعد انتهاء مشاركته بمونديال العالم للأندية المقبل.




تركي خالد الميموني








الأخضر يستعد للبحرين


أمس يتابع رينادر تدريبات الفريق (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)


الرياض ـ الرياضية

أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة نظيره البحريني اليوم، في "خليجي 24" ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية.
وفرض الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب، على اللاعبين تدريبات تكتيكية متنوعة شملت تمريرات على مربعات، قبل أن يختتم التمرين بمناورة على كامل الملعب.
ويستعيد الأخضر خدمات لاعبي الهلال الذين شاركوا في نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن أراحهم الجهاز الفني في مواجهة الكويت.
وخسر الأخضر مباراته الأولى أمام نظيره الكويتي 1ـ3 في استهلالية مشواره في "خليجي 24"..





رازفان يراقب الترجي وفلامنجو




الرياض ـ عبد الله الحنيان

كلّف الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم جهازه المساعد، بجمع معلومات فنية حول فريق الترجي التونسي وتحليلها، قبل ملاقاته في الدور ربع النهائي من بطولة أندية العالم، في الرابع عشر من ديسمبر المقبل في قطر.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ"الرياضية"، أبلغ رازفان مساعديه بدراسة مواطن الضعف والقوة لدى فريق فلامنجو البرازيلي لاحتمالية مواجهته في الدور نصف النهائي من البطولة حال تأهل الفريق الأزرق.
يشار إلى أن الهلال سيخوض البطولة بكامل محترفيه الأجانب، استنادًا إلى اللائحة التنظيمية للبطولة.





المطوع.. صاحب الإنجازين




الدمام ـ خالد الشايع

بات الدكتور مبارك المطوع، مدير الإدارة الطبية والأداء الرياضي في نادي الهلال، أول متخصِّص في الطب الرياضي، يتأهل إلى كأس العالم مع المنتخب وناديه بعد أن فاز مع الهلال قبل أسبوع بلقب دوري أبطال آسيا. ويُعد المطوع أحد أبرز المتخصصين في الطب الرياضي، ويحمل درجة الدكتوراه في الطب الرياضي، من جامعة دجون مورز في ليفربول. وخلال الأعوام الخمسة الماضية، تقلَّد العديد من المناصب منها نائب رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي، ورئيس لجنة التدريب والتعليم في الاتحاد السعودي للطب الرياضي.





ملك آسيا




فهد الروقي

لم يكن فوز الهلال بكأس دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه والسابعة في عدد البطولات القارية كزعيم لأكبر قارات المعمورة فوزًا عاديًّا وحدثًا عابرًا يمر مرور الكرام.
لقد كان حدثًا تاريخيًّا تفاعلت معه الجهات الرسمية والحكومية كأفضل تفاعل، كدلالة على أنه “منجز وطن” عمت فرحته الأجواء والبداية كانت بالاستقبال التاريخي من سمو ولي العهد الأمين وهو التكريم الأكبر ويعطي أبعادًا تجاوزت الدعم المادي والمرحلة الانتقالية التي مرت بها الرياضة السعودية، وأن هذا المنجز هو أول ثمارها على مستوى الأندية، وأن ذلك سيكون نهجًا ثابتًا لكل الأندية التي ستحقق منجزًا وطنيًّا في مشاركة خارجية، وكانت لحظة وصول الفريق لمطار الملك خالد في مساء اليوم التالي للمنجز التاريخي الذي أشرفت عليه هيئة الرياضة برئاسة أمير الشباب عبد العزيز الفيصل بوابة احتفاء الوطن بأبطاله، ولم يكن توجه الحافلة المكشوفة بعد أن جابت طرقات الرياض وشوارعها حتى “الدرعية التاريخية” إلا دلالة على حجم الإنجاز وارتباطه بالمنجزات الوطنية، بعد أن وصفت “وزارة الخارجية” السعودية فوز الهلال بالحدث “العالمي”، وكانت الحشود الجماهيرية في الدرعية تعطي دلالة على مدى أهمية الحدث، وما هي إلا أيام قلائل بعد أن توافق هذا الإنجاز مع موسم الرياض ليتم تسجيل الحدث من ضمن فعالياته، ويبادر معالي رئيس هيئة الترفيه بإقامة احتفال غنائي ضخم يعتبر أكبر وأضخم حفل غنائي في تاريخ الأندية العربية، وللدلالة على ضخامة الحفل عدد القنوات الفضائية التي بثت الحفل على الهواء مباشرة وعدد الحضور الجماهيري بعد أن نفدت تذاكره بعد طرحها بدقائق، بل هو من الحفلات النادرة التي تضم كوكبة كبيرة من نجوم الغناء وعلى رأسهم فنان العرب الذي استهل الليلة البهية بأغنية زرقاء وختمها بمشاركة الفنانين “السبعة” في إشارة إلى عدد بطولات الهلال القارية التي تزعم بها القارة.
ولأن الأرقام سيدة الأدلة والبراهين فقد نشر الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي بأن بعد فوز الهلال بالكأس وصلت أرقام منصات التواصل الاجتماعي التابعة له لأرقام قياسية هي الأعلى في تاريخه.

الهاء الرابعة
الأرض تشبه للسماء فأربع خصال من الخصال
نادي الهلال بصدرها نبراس لهلال السما
واللاعبين نجوم لنجوم السماء مضرب مثال
الكاس نبض قلوبهم والفوز يجري بالدما





آخر الأخبار





خيسوس: صنعت بطل آسيا.. وأتمنى ملاقاته في المونديال




الرياض ـ الرياضية

توقع البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق فلامنجو البرازيلي، فوز فريقه السابق الهلال على الترجي التونسي، من أجل مقابلته في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
ووصف خيسوس فريق الهلال بالمميز والقوي، مؤكداً أن الفريق الفائز بدوري أبطال آسيا قد ترتب وتأسس بفضله، حينما تولى تدريبهم في وقت سابق، وفق ما صرح به لصحيفة "ريكورد" البرتغالية، الجمعة.
وأكمل مدرب فلامنجو حديثه بالإشارة إلى أن الفوز بكأس العالم للأندية لن يكون أمراً سهلاً، لذلك فإن عدم تحقيق اللقب لن يعني الفشل بالنسبة له، لأن الفشل الحقيقي كان سيحدث في حال خسارته لقب الدوري المحلي أو كوبا ليبرتادوريس.
ونفى المدرب البرتغالي الأخبار التي تتحدث عن رحيله، موضحاً أنه يركز في الوقت الحالي على مساعدة فلامنجو، ولم يتصل بأي فريق آخر سواء في أوروبا أو داخل البرازيل.
الجدير بالذكر أن خيسوس اعترف بأنه لم يعش مشاعر كالتي يعيشها الآن في البرازيل، بعد انتقاد الناس له على اختياره فلامنجو، ليرد عليهم داخل الملعب بالنجاح الواضح مع فلامنجو على الصعيدين المحلي والقاري.





إيمليانو دياز: سعيد بالعودة إلى السعودية




الرياض ـ الرياضية

عبر الأرجنتيني إيمليانو دياز نجل المدرب رامون دياز، عن سعادته بالعودة إلى السعودية مرة آخرى بعد أن كلف ياسر القحطاني لاعب الهلال المعتزل إيمليانو ووالده بقيادة فريق "Y20" التابع للقحطاني في مباراة اعتزاله أمام الهلال على ملعب جامعة الملك سعود الأحد المقبل.
ونشر الأرجنتيني تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيها:" شكراً ياسر القحطاني على الدعوة، سعيد للغاية أن تكون في مثل هذا اليوم المهم بالنسبة لك، عبقري داخل وخارج الملعب، أنا سعيد جدًا بالعودة إلى بلد قضيت فيه أفضل يوم في حياتي.
ويملك الأرجنتيني دياز ونجله إيمليانو مسيرة مميزة في الدوري السعودي برفقة أزرق العاصمة نادي الهلال عندما قاده في موسم 2016-2017 للتتويج بالثنائية المحلية الدوري وكأس الملك، قبل أن يخوض تجربته الثانية برفقة فريق الاتحاد والتي لم يكتب لها النجاح حيث تمت إقالته بعد مرور 3 جولات فقط من بداية الدوري.
وسيشهد حفل اعتزال القحطاني مشاركة عدد من نجوم الكرة العالمية أبرزهم الإيطالي أندريا بيرلو ومواطنه فرانشيسكو توتي والهولندي روبين فان بيرسي والكاميروني صامويل إيتو.








الهلال والاتحاد.. موقعة منتظرة في ممتاز الطائرة


مواجهة سابقة للهلال في دوري الطائرة (اليوم)


خالد الحديثي - الرس

تقام اليوم السبت خمس مواجهات في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وما زال الأهلي يتصدر ترتيب المسابقة بالعلامة الكاملة 24 نقطة وسط ملاحقة من منافسه الهلال الذي يتساوى معه بنفس الرصيد وبفارق الأشواط، ويأتي الاتحاد في المركز الثالث بـ20 نقطة.

وتأتي مباراة الهلال والاتحاد كأقوى مباريات هذه الجولة، وتقام على صالة نادي الهلال 3 عصرا، يقود اللقاء أمين الطريفي، ومحمد الهزيم حكم ثان، وعبدالله الزيدان مسجل.

ويستضيف الأهلي الترجي على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة 3 عصرا، يقود اللقاء هاني سنان، ومنصور القحطاني حكم ثان، وعبدالعزيز العمري مسجل.

ويلتقي الفيصلي والنصر على صالة مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة 3 عصرا، يقود اللقاء سامي أمين، وعبدالعزيز الرميحي حكم ثان، وسليمان الفايز مسجل.

ويحل الموج على الجبلين على صالة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل 3 عصرا، يقود اللقاء سعد اليحيوي، ورائد مطر حكم ثان، وسعود الصعيدي مسجل.

ويلعب السلام مع الوحدة على صالة الهيئة العامة بالدمام 3 عصرا، يقود اللقاء محمد الحناكي، وعبدالله الوردي حكم ثان، وياسر اسماعيل مسجل.

وكان الابتسام في نفس هذه الجولة حقق فوزا على الهداية بنتيجة 3 /1.





الجماهير تعول على أبطال آسيا


هتان باهبري


علي السلمي - جدة

تترقب الجماهير السعودية اليوم، عودة المنتخب السعودي للواجهة من جديد، والظهور بالصورة التي عرف بها كمنتخب قوي ومنافس شرس على أي بطولة يشارك فيها.

وفي ظل عودة لاعبي الهلال السبعة بعد فراغهم من مهمتهم الآسيوية مع فريقهم، فإن الجماهير لن ترضى بغير الفوز على البحرين والعودة بقوة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي. تجدر الإشارة إلى أن الأخضر ليس أمامه خيار سوى الفوز للبقاء في صلب المنافسة، فيما التعثر بأي نتيجة قد يعقد من مهمته وربما يجد نفسه خارج أسوار المنافسة.





هلال الوطن


النيرة غلاب المطيري تكتب :

عاش الشعب السعودي في الأيام الماضية فرحة وطنية شملت جميع مدن ومحافظات المملكة قاطبة، فرحة لم تكن مقصورة على عشاق كرة القدم فقط، بل شملت كل مواطن سعودي مخلص يحب وطنه ويتمنى له العلو والإنجاز، ويسعى أن يكون اسم المملكة العربية السعودية دائما عاليا وبارزا في المحافل الدولية.

كان سبب تلك الفرحة العارمة هو فوز الهلال بكأس دوري أبطال آسيا، ولم يأت هذا الفوز من فراغ أو بمحض الصدفة، بل بمجهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري، وهو نتيجة حتمية لعمل دؤوب للإدارات الهلالية المتعاقبة المتميزة، وأعضاء شرفه المتميزين بوقفتهم الصادقة خلف الإدارة التي تقود الهلال حاليا، وكان من العدالة حسم هذه الكأس العنيدة من أمام سيدني في عام 2015 بالعرض الجميل والبطولي أمامه في ذهاب أستراليا أو في إياب الرياض، ولكن إرادة الله كانت فوق كل الجهود وفوق كل الاجتهادات، ولا ننسى كذلك في عام 2017 العرض القوي والمشرف أمام أوراوا الياباني، ولكن هذا العام عام 2019م توجت جهود الهلال وآن الوقت لحصد ثمار سعيه طوال تلك السنوات، والحمد لله وبعد هذا الصبر والمثابرة استحق الهلال الفوز وبجدارة، ويعتبر فوزه فوزا للعالمين الإسلامي والعربي من مشرق الأرض إلى مغربها، وأيضا إنجازا للكرة السعودية وعلو كعبها في المحافل الآسيوية والدولية؛ نتيجة الدعم اللا محدود من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وولي العهد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -رعاه الله- ممثلة بهيئة الرياضة، وهذا الإنجاز يسجل للوطن من ضمن إنجازاته الكثيرة في مختلف المناشط والألعاب والمواقف، وقد شعرنا بالفخر والعزة والعلو والرفعة، وقد كانت جميع فعاليات التعبير بالفرح مكتسية باللونين الأخضر والأزرق، احتفل بها الكبير قبل الصغير عشنا يوما وطنيا كان بطله الهلال، وكان يوما لن ينساه السعوديون، يوما سجل فيه الوطن تاريخا مشرفا في مجال الرياضة ليضاف إلى تاريخه الحافل بالنجاحات المستمرة على كافة الأصعدة والمجالات، كنا نحب الهلال لأنه ناد عريق له محبوه ومعجبوه والآن نحبه أكثر لأنه هلال الوطن.








الهلال يقفز بالدوري السعودي مركزين آسيويا




إبراهيم بن محمد من الرياض

قفز الدوري السعودي للمحترفين للمركز الرابع في تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الصادر أمس، متقدما هذا العام لأول مرة على الدوري الكوري الجنوبي الخامس، والإيراني السادس، حيث جمع 64.450 نقطة من أصل 100 نقطة وما نسبته 88.449 في المائة، حيث حل بعد الدوري الصيني، القطري، والياباني.
وأسهم تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا ووصول النصر والاتحاد، لدور الثمانية والأهلي لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا في القفزة الأولى خلال الأعوام الأربعة الماضية، حيث لم يتجاوز الدوري السعودي المركز السادس خلال الأعوام 2016، 2017، و2018.
ويعتمد هذا التصنيف الذي أطلقه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2014 على ترتيب نتائج الفرق المشاركة في الأعوام الأربعة الأخيرة من دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، وكذلك تصنيف الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي "فيفا"، ويستخدم التصنيف لتحديد عدد الأندية لكل اتحاد من الاتحادات الوطنية المشاركة في المسابقات القارية.
ويتم التصنيف بنتائج الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث يتم توزيع كل منهما بـ90 و10 في المائة من إجمالي النسبة "سابقا من 2015 إلى 2016، كانت الطريقة 70 و30 في المائة"، الـ90 في المائة تجمع نقاطها من خلال نجاح فرق الأندية من الاتحادات المحلية المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي (أي الانتصارات والتعادلات وتحقيق جولات معينة من اللعب، أما الـ10 في المائة المتبقية فتشمل المنتخب الوطني استنادا إلى نقاطهم في التصنيف العالمي لـ"فيفا".
وتضاف نقاط الاتحاد الآسيوي إلى جميع أندية الاتحاد الوطني وتقسم على عدد الأندية المشاركة في الاتحاد في مرحلة المجموعات، ويتم تقريب النتيجة - إذا لزم الأمر - إلى المكان العشري الثالث، ويحصل الاتحاد الذي يحصل على أعلى الدرجات المحددة بهذه الطريقة على 90 نقطة تصنيف تلقائيا (70 نقطة سابقا)، وستكون الاتحادات التالية أقل نسبيا، وفقا لدرجة التقييم الخاصة بهم، يتم تحديد نقاط "فيفا" بالطريقة نفسها، وتحصل اتحاد التصنيف العالمي "فيفا" الأعلى تصنيفا تلقائيا على عشر نقاط تصنيف "سابقا 30" وستكون الاتحادات التالية أقل نسبيا، وفقا لدرجاتها الخاصة.
وتضاف القيمتان معا لإعطاء نقاط، وتضاف هذه النقاط على مدى أربعة مواسم لتحديد تصنيف الأربعة أعوام، ويتم منح النقاط للاتحادات بدءا من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا على النحو التالي: 0.3 نقطة لكل نادٍ مشارك في التصفيات التأهيلية، 0.3 نقطة للفوز "باستثناء ركلات الترجيح"، 0.15 نقطة في التعادل خلال التأهل لمرحلة المجموعات، ثلاث نقاط لكل فوز، نقطة للتعادل، وثلاث نقاط لكل نادٍ تأهل إلى الدور الثاني بعد مرحلة المجموعات.
وأسهمت نتائج الفرق السعودية خاصة الهلال بطل القارة في ضمان السعودية خوض نسختي 2021، و2022 بمقاعد كاملة "ثلاثة مقاعد مباشرة في دور المجموعات، ومقعد للملحق الإقصائي".





الأخضر يبحث عن التعويض




«الاقتصادية» من الرياض

يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم عن تعويض خسارته الافتتاحية من الكويت وتحقيق فوزه الأول لإعادة آماله بخطف إحدى بطاقات التأهل للأدوار النهائية من دورة كأس "خليجي 24" عندما يلاقي نظيره البحريني اليوم في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بينما تلتقي الكويت مع عمان.
وتتصدر الكويت المجموعة برصيد ثلاث نقاط أمام عمان والبحرين اللتين تعادلتا سلبا في لقائهما الافتتاحي "نقطة لكل منهما"، والسعودية "دون نقاط".وكانت آخر مواجهة جمعت البحرين بالسعودية في منافسات دورة كأس "خليجي 22" في الرياض انتهت بفوز الأخضر 3/0، فيما انتهت المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل السلبي في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في آب (أغسطس) الماضي في العراق.
يدخل الأخضر اللقاء بقيادة مدربه الفرنسي هيرفيه رونار وهو يطمح في تعويض الخسارة القاسية أمام الكويت 3/1 وفي الوقت نفسه الإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور نصف النهائي، مدركا أن الخسارة تعني خروجه من دائرة المنافسة مبكرا.
ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة "الأخضر" اكتمال صفوفها مع التحاق لاعبي الهلال بعد تتويجهم بلقب دوري أبطال آسيا الذي من خلاله سيعيد المدرب رونار ترتيب أوراقه لمواجهة المنتخب البحريني وبآمال وطموحات الفوز ولا غيره، حتى لا تتعقد أموره في وقت مبكر.
ويعول المنتخب السعودي على أبرز لاعبيه أصحاب الخبرة الذين شاركوا في اللقاء الافتتاحي وأبرزهم يحيى الشهراني، سلطان الغنام إلى جانب لاعبي الهلال الذين سيشكلون مفاتيح التفوق لدى الأخضر، وهم سالم الدوسري، سلمان الفرج، علي البليهي، وياسر الشهراني.
من جهته، المنتخب البحريني بقيادة مدربه البرتغالي هيليو سوزا يدرك أن مواجهة المنتخب السعودي لن تكون بالسهلة، وسيضع في حسبانه التغييرات الفنية التي سيقوم بها نظيره الفرنسي في تشكيلة الأخضر مع عودة لاعبي الهلال.
يأمل المنتخب البحريني في الخروج بنتيجة الفوز والاقتراب من خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، خاصة تنتظره مباراة أخيرة قوية أمام الكويت في الجولة الثالثة الأخيرة.








  #2  
قديم 30/11/2019, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,047
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 30/11/2019, 07:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,229
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #4  
قديم 30/11/2019, 09:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,023
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #5  
قديم 30/11/2019, 09:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 857
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
يعطيكم الف عافية
بالتوفيق للهلال بكأس العالم للأندية
بالتوفيق للأخضر اليوم امام البحرين وتحقيق الفوز
  #6  
قديم 30/11/2019, 11:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,277
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #7  
قديم 30/11/2019, 11:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,900
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #8  
قديم 30/11/2019, 11:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 515
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 30/11/2019, 01:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 2,989
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #10  
قديم 30/11/2019, 02:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,193

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 30/11/2019, 02:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,120
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #12  
قديم 30/11/2019, 03:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,399
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 30/11/2019, 03:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 5,636
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي





  #14  
قديم 30/11/2019, 03:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,901
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه يا رب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube