#1  
قديم 29/11/2019, 06:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 265
وفاة الدكتور حلمي محمد نصر

اليوم مات مترجم معاني القرآن الكريم إلى اللغة البرتغالية العالم المصري الدكتور حلمي محمد نصر، مؤسس قسم اللغة العربية بجامعة "ساو باولو"، بالبرازيل، عن عمر يناهز 97 عاما، بجمهورية مصر العربية.

وقد ترجم الراحل معاني القرآن الكريم إلى اللغة البرتغالية، وانتهى من الترجمة عام 2004م، حيث قام مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة بطباعته. وله عدة تراجم أخرى من العربية للبرتغالية والعكس !

الدكتور نصر رحمه الله قد عاد من البرازيل عام 2015 ليستقر في مصر، بعد أن أمضى في البرازيل 55 عاما حافلة بالعمل والعطاء للغة العربية والتعريف بالدين الإسلامي، وترك العديد من الأعمال الأكاديمية والترجمة من وإلى اللغة العربية البرتغالية التي تذخر بها المكتبتين العربية والبرتغالية، وعاش محبوبا من كل أفراد المجتمع العربي والمسلم والبرازيلي، ولم تفارقه الابتسامة التي انطبعت على وجهه طول حياته.

لم تعلن عنه وسائل الإعلام العربية إلا القليل جدا ، بل نجدهم فرحين بالمسلسلات وغيرها فقط . لذا يجب أن نعلن عنه في جميع صفحاتنا ، فهذا أقل واجب وحق علينا للتعريف بالدكتور رحمه الله .

مات ولم تمت أعماله ، فنسأل الله ان يغفر له ، وأن يجعل ما قدم شفيعا له يوم القيامة .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube