#1  
قديم 11/11/2019, 06:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,053
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 14 / 3 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








هنَّأهم بالنتيجة الإيجابية بالذهاب
الوليد بن طلال يُطالب لاعبي الهلال بالتركيز في إياب النهائي الآسيوي


الأمير الوليد بن طلال


نصح الأمير الوليد بن طلال، لاعبي فريق الهلال بعد الفوز على أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، بالتركيز في جولة الإياب التي ستُجرى نهاية الشهر الجاري.

وقادت رأسية أندريه كاريللو فريق الهلال، للفوز على نظيره أوراوا الياباني، بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي أُقيم على إستاد جامعة الملك سعود بالرياض «محيط الرعب».

وعبّر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب الأمير الوليد بن طلال: مع نهاية الجولة الأولى لممثل الوطن في نهائي دوري أبطال آسيا، أبارك لجماهير الهلال هذه النتيجة الإيجابية. وأضاف: آمل من إداريي ولاعبي الفريق التركيز في الجولة الثانية.

يُذكر أن مواجهة الإياب ستُجرى على إستاد سايتاما يوم 24 من نوفمبر الجاري، وبهذه النتيجة تُصبح هناك فرصتان للهلال في إحراز اللقب الآسيوي، وهي التعادل بأي نتيجة أو الفوز، وفي حال الخسارة شريطة أن يُسجّل الهلال أهدافًا. أما إذا انتهت مواجهة الإياب بفوز الفريق الياباني بهدف نظيف، فيتم اللجوء لركلات الترجيح.





دعم «الزعيم» من ملعب المباراة
رئيس «هيئة الرياضة»: مبروك للهلال وأتمنى مواصلته التفوّق في الإياب


الأمير عبدالعزيز الفيصل


«الجزيرة» - الرياض:

قدَّم رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، التهنئة لفريق الهلال بالفوز على أوراوا الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

وكانت رأسية أندريه كاريللو قادت فريق الهلال، للفوز على نظيره أوراوا الياباني، بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء يوم أمس الأول السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي أقيم على إستاد جامعة الملك سعود بالرياض «محيط الرعب». وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب الأمير الفيصل: أبارك للهلال الفوز.. وبإذن الله يواصل الفريق تفوقه في مباراة الإياب لتحقيق اللقب الآسيوي. وحرص رئيس «هيئة الرياضة» على مؤازرة فريق الهلال من داخل ملعب الجامعة، وكان إلى جانب فهد بن نافل رئيس الهلال.





أشار إلى أن الفريق كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف
كاريللو: قطعنا نصف المشوار ومواجهة الإياب حاسمة


«الجزيرة» - الرياض:

أبدي البيروفي أندريه كاريللو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سعادته بإحراز هدف فوز «الزعيم» على أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا. وقال كاريللو، خلال المؤتمر الصحفي، عقب المباراة التي احتضنها استاد جامعة الملك سعود «محيط الرعب»: «إنه أمر رائع أن تسجل هدف الفوز في مباراة نهائية.. سعيد بأن أسهم في تحقيق خطوة إيجابية لفريقي».

وأشار اللاعب البيروفي إلى أنه لم يكن ليُقدم الكثير من مستواه دون مساعدة زملائه؛ حيث وصف أداء لاعبي فريقه بالمميز خلال المباراة. وأضاف: «قطعنا نصف المشوار بشكل جيد.. كان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر، لكن من المهم ألا نستقبل أهدافًا على أرضنا.. وتبقى مواجهة الإياب هي الحاسمة».

وقادت رأسية كاريللو فريق الهلال إلى الفوز على نظيره أوراوا الياباني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء أمس يوم السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي أقيم على استاد جامعة الملك سعود بالرياض «محيط الرعب».

وجاء هدف التقدم للهلال عن طريق رأسية للبيروفي في الدقيقة 60 ليكسر حاجز التعادل السلبي الذي سيطر على مجريات الشوط الأول وربع الساعة الأول من الشوط الثاني.

وشهدت المباراة سيطرة ملحوظة للغاية من قبل لاعبي الهلال، بحيث تخطت نسبة استحواذهم على الكرة 70 في المائة مقابل 30 في المائة لصالح لاعبي أوراوا، كما وصل عدد تمريراتهم إلى أكثر من ضعف عدد تمريرات لاعبي أوراوا، وبدقة تخطت 90 في المائة من قبل لاعبي الهلال في مقابل دقة بلغت نسبتها 70 في المائة من أوراوا؛ ما يوضح التفوق الملحوظ.

يُذكر أن مواجهة الإياب ستُجرى على استاد سايتاما يوم 24 من نوفمبر الجاري. وبهذه النتيجة تُصبح للهلال فرصتان في إحراز اللقب الآسيوي: التعادل بأي نتيجة أو الفوز، أو الخسارة بفارق هدف شريطة أن يُسجل الهلال.

أما إذا انتهت مواجهة الإياب بفوز الفريق الياباني بهدف نظيف، فسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.





الهلال يستعيد الزعامة..
الصحف العالمية تستعرض فوز الهلال على أواروا الياباني




«الجزيرة» - صحف:

تصدر خبر فوز نادي الهلال على «أواروا» عناوين وسائل الإعلام العالمية، لذا سنستعرض أبرز ما تضمنته وسائل الإعلام عن فوز الزعيم.

o صحيفة «فوكس سبورت»
- استعرضت فوز الهلال بعنوان «كاريلو يهزم أوراوا العنيد»
وسلطت الصحيفة الضوء على الأداء الرائع الذي قدمه الهلال في ذهاب نهائي آسيا، مع إشارتها إلى صعوبة الفوز على أوراوا التي وصفته بـ«العنيد».

o صحيفة «torcedores»
- استعرضت فوز الهلال بعنوان «الهلال يتفوق على أوراوا من أجل استعادة الزعامة»
وركزت الصحيفة على الانتصار الذي حققه الهلال على حساب الفريق الياباني بهدف دون رد، مع إشارتها إلى أن الهلال يبدو في طريقه إلى استعادة زعامة قارة آسيا.

كما استعرض هذا الفوز أيضًا بعض الصحف العالمية الأخرى مثل «الواشنطن بوست والنيويورك تايمز».
وفاز الهلال أمس الأول السبت على منافسه «أوراوا» الياباني، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب محيط الرعب، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.














بالثقة والتركيز فاز الهلال وبقي الأهم


«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

فاز الهلال بهدف وحيد في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على فريق أوراوا الياباني بعد أن قدم مباراة كبيرة استحوذ فيها الزعيم على أجواء المباراة، وحجّم فريق أوراوا الذي لم يقدم ما يذكر بقدر ما دافع بأكبر عدد من لاعبيه، بينما استطاع الهلال إدارة المباراة حسبما يريد، إِذ قدم لاعبوه مباراة كبيرة، وكانت الثقة والتركيز العاليان واضحين على اللاعبين، ومن خلال الثقة والتركيز استطاع اللاعبون تقديم مباراة فيها من الروح وتقدير الشعار ما جعل الجمهور يصفق للاعبين، وعلى الرغم من أن المباراة لم تنته إلا بهدف وحيد، إلا أن الهلال أضاع أربعة أهداف أخرى، وحرمه التحكيم الآسيوي من ركلة جزاء وهدف صحيح 100 في المائة ولكن كان لمساعد الحكم رأي آخر، إِذ أعلن عن تسلل لا وجود له....!

الهلال في هذه المباراة لعب بانضباط تكتيكي على مستوى عالٍ، وتميز بالثقة والتركيز والحضور الذهني، وتميز أكثر بعدم الاستعجال، وكانت الكرة الثانية دائمًا ما تكون لصالح لاعبيه، وهذه الأمور جعلت الهلال يظهر بشكل مختلف ومميز، نتمنى أن يستمر حتى يحقق اللقب.

الهلال انتصر وأسعد جماهيره في شوط أول، وبقي شوط آخر سيقام في اليابان، ولذلك يجب ألا يطغى الفرح على جماهير الزعيم، فالهلال لم يحقق اللقب حتى الآن، ومثلما سجل الهلال في أوراوا بإمكان أوراوا التسجيل والفوز، وعلى الجماهير الهلالية أن تقدم العقل على العاطفة، فهدف وحيد يسجله أوراوا في بداية مباراة الإياب يجعل وضع الهلال صعبًا للغاية، وعليهم أن يتذكروا بأن فريق السد القطري في دور الـ4 من نفس البطولة ظهر بشكل ضعيف في مباراة الذهاب، بينما كشر عن أنيابه في مباراة الإياب وكاد أن يتأهل!! هذا الدرس يجب أن يستوعبه الجمهور قبل اللاعبين.


كاريلو نجم فوق العادة

ظهر لاعب فريق الهلال الجناح الأيمن البيروفي كاريلو بشكل مختلف عن المباريات الأخيرة بالنسبة له، إِذ قدم كاريلو مباراة كبيرة، دافع وهاجم، صنع وسجل، قاد الجهة اليمنى مع المبدع محمد البريك بكل اقتدار، بل شكلا جهة قوية حدت من تقدم لاعبي فريق أوراوا، ومن خلال هذا الأداء استحق كاريلو نجومية المباراة بكل استحقاق.


الدفاع الهلالي يعود

كثيرًا ما تم انتقاد مدافع الهلال علي البليهي بسبب بعض الأخطاء التي يقع فيها، ولكن في هذه المباراة خرج البليهي بشكل مختلف، وكان سدًا منيعًا في الدفاع، بل تصدى لهجمة من أحد مهاجمي أوراوا، ولولا تصديه لكانت الكرة عبارة عن هدف، ولكن البليهي استحق في هذه المباراة الإشادات التي نالها من النقاد والجماهير، بينما ظهو الكوري هيون سو كالعادة، وقاد دفاع الهلال بكل اقتدار، وهيون يعد أحد المكاسب التي تعاقد الهلال معها، إِذ قدم نفسه منذ عدة مباريات كقائد دفاعي بروح كبيرة.


التحكيم الآسيوي لا جديد

يبدو بأن الاتحاد الآسيوي يصر على أن يلعب الهلال تحديدًا ضد منافسه وضد التحكيم الآسيوي، فلا يمكن تصور الأخطاء التي يقع فيها الحكام بشكل بدائي.. أخطاء بالكوم تشعر من خلالها بأنها موجهة ضد الهلال والكرة السعودية.. بالأمس ألغي هدف صحيح وصريح للهلال بحجة التسلل!! بينما كان الهدف صحيحًا لا غبار عليه بشهادة جميع المحللين والمختصين، فلماذا يصر الاتحاد الآسيوي على أن يقف ضد الهلال والكرة السعودية...؟! ولماذا لم يستعن بتقنية الفار التي أصبحت من جزء مهم في كرة القدم العالمية...؟!





صح لسانك


صالح النعيمة


* لن نفرِّط في كأس آسيا

(صالح النعيمة)

- أجيال ورا أجيال صنعوا التاريخ


* التذاكر الآسيوية نفدت في دقائق

(عنوان صحفي)

- جماهير لا يكفيها إلا الدرة


* خليجيون يساندون الهلال في الآسيوية

(عنوان صحفي)

- علِّم رابطة أوراوا





فواصل


- انتصار مهم حققه الهلال في المباراة الأولى لنهائي دوري أبطال آسيا. وتبقى النتيجة الأهم هي تلك التي سوف تتحقق في أرض اليابان.

* * *

- عاند الحظ الهلال أمام أوراوا وإلا لخرج بنتيجة كبيرة لا تقل عن أربعة أهداف قياساً بالفرص السهلة المواتية للتسجيل. كما أن الحكم رفض تقدم الزعيم بالهدف الثاني الذي لم يحتسبه بحجة تسلل غير موجود.

* * *

- ما قدّمه الهلال من مستوى فني رائع أمام أوراوا كشف أن نتائجه غير الجيدة في الدوري التي سبقت اللقاء الآسيوي سببها التحضير لهذا اللقاء وسعي المدرب إلى عدم إرهاق نجومه في مباريات محلية ممكنة التعويض والاحتفاظ بمجهودهم للقاء الأهم.

* * *

- الادارة الهلالية مطالبة باستباق أحداث المباراة القادمة أمام أوراوا ورفع احتجاج للاتحاد الآسيوي على تحكيم المباراة الأولى. وتسجّل موقفاً تجاه القرارات التي اتخذت ومنها الهدف غير المحتسب. هذا التحكيم ينذر بتحكيم كوارثي في المباراة القادمة. لذلك يجب تحذير الاتحاد الآسيوي وتذكيره بمواقف سابقة مخزيه لحكامه.

* * *

- لا يوجد خوف على الهلال في مباراة الرد الآسيوية أمام أوراوا، فاللاعبون دوليون وأصحاب خبرة كبيرة ويعرفون واجبهم والدور المطلوب منهم. والمدرب بارع وذكي. والإدارة حكيمة ورصينة. كل ما يحتاجه الزعيم أن لا يقف التحكيم ضده ولا يعانده الحظ.





بكل تجرد
الهلال.. أنجز المهم وتبقى الإنجاز الأهم




سليمان الجعيلان

(انتهى شوط وبقي آخر)، جملة قالها رئيس نادي الهلال الأستاذ فهد بن نافل وشدّد عليها مدرب فريق الهلال السيد رازفان وأكدها كابتن فريق الهلال سلمان الفرج واتفق عليها جميع اللاعبين وتناقلها كل الهلاليين عقب انتهاء مباراة فريقهم أمام فريق اوراوا الياباني وانتصاره بهدف وحيد في ذهاب كأس دوري أبطال آسيا هي تعكس مدى استفادة الهلاليين من التجارب السابقة في ضرورة احترام المنافس والحذر منه مهما كانت الفوارق الفنية والنتائج الإيجابية لصالح الهلال وهذا مؤشر جيد على أن الهلاليين قد استوعبوا الدرس جيداً في أهمية التعامل مع ثقافة مباريات الذهاب والإياب بطريقة احترافية وبعيداً عن المبالغة في الفرحة كما حدث بعد ذهاب مباراة الهلال أمام السد!.. وأيضاً تعكس عبارة (انتهى شوط وبقي آخر) التي اتفق عليها رئيس ومدرب ولاعبو الهلال أن هناك عملاً إدارياً وفنياً كبيراً داخل معسكر فريق الهلال خلال الأيام الماضية للتجهيز الفني والتحضير المعنوي انعكس أثره وتأثيره على أداء فريق ولاعبي الهلال داخل الملعب عندما قدم لاعبو الهلال أمام اوراوا واحدة من أفضل مبارياتهم ليس على المستوى الفني فحسب، بل وعلى مستوى الروح والقتالية والإصرار والعزيمة على الفوز والانتصار رغماً عن التحكيم الآسيوي وعاداته القبيحة!.. وأما اتفاق جميع لاعبي الهلال على جملة (انتهى شوط وبقي آخر) فهذا يعكس مدى شعور اللاعبين بالمسؤولية وأنهم عاقدون العزم على تجاوز الإحباطات السابقة وتحقيق البطولة الآسيوية السابعة ليكتبوا في تاريخهم المليء والمتخم بالإنجازات المحلية أنهم حققوا مع الهلال بطولة خارجية انتظرتها الجماهير الهلالية كثيراً وطويلاً!.. وعلى كل حال صحيح أن الهلال خرج بعدة مكتسبات وإنجازات من مباراته أمام أوراوا الياباني وهي التسجيل وعدم استقبال الأهداف وكذلك استعادة ثقة جماهير الهلال بفريقها ولاعبيها وأيضاً تجاوز الفريق ولاعبوه مرحلة الانتقادات وتخطوا فترة الضغوطات وكذلك ظهور الهلال بمظهر هوية وشخصية الفريق البطل وأيضاً كشف نقاط القوة والضعف عند الفريق الياباني ولكن هذا كله لا قيمة له أو اعتبار له إذا لم يطبق وينفذ الهلاليون إدارة ومدرباً ولاعبين جملة ( انتهى شوط وبقي آخر) على أرض الواقع وتناسى الهلاليون أنهم حققوا المهم ولكن تبقى الإنجاز الأهم وهو العودة بكأس دوري أبطال آسيا في مباراة الإياب حتى يثبتوا للجميع أن الهلال كان وما زال وسيظلإذن الله هو زعيم وكبير آسيا شاء من شاء وأبى من أبى!


الأخضر في خطر

انطلق معسكر منتخبنا السعودي للاستعداد لمباراة مهمة ومصيرية أمام منتخب أوزبكستان وتهدد وقد تحدد مصير المنتخب السعودي في تأهله عن التصفيات المؤهلة لكأس العالم وبطولة آسيا والتي أنظمتها ولوائحها تفرض تأهل صاحب المركز الأول وأفضل أربعة منتخبات في المركز الثاني من كل المجموعات وحيث إن منتخبنا السعودي يحتل المركز الثاني في مجموعته خلف منتخب أوزبكستان بفارق نقطة ولو -لا سمح الله- خسر منتخبنا نتيجة مباراته أمام أوزبكستان التي ستُقام على الأراضي الأوزبكية أصبح الفارق أربع نقاط ليس هذا فحسب، بل قد يتراجع منتخبنا للمركز الثالث في حال فوز منتخب فلسطين على منتخب اليمن في نفس الجولة!.. هذه الحسابات المعقدة والصعبة في تحديد المتأهل من المجموعة يفترض أن يدرك ويستوعب مدرب ولاعبو منتخبنا السعودي أن الأخضر في خطر وأن عليهم أن يستشعروا المسؤولية بأنه من غير المقبول وغير المعقول أن يخرج المنتخب السعودي من التصفيات الأولية مهما كانت المسببات أو المبررات!.. أفهم وأتفهم الموقف الصعب لمدرب المنتخب السيد ايرفي ريناد في محدودية الاختيارات الفنية للاعبين وأفهم وأتفهم أن اللاعبين السعوديين يدفعون ثمن عدم مشاركتهم باستمرار بسبب قرار الـ7 لاعبين أجانب ولكن هذا لا يعفي المدرب واللاعبين من أن لا يقدم المنتخب مستويات مقنعة ونتائج رائعة تؤهله للمراحل القادمة التي تليق بالأخضر السعودي!


نقاط سريعة

* بين فريق الهلال والتحكيم الآسيوي قصص طويلة من الظلم والإجحاف ولكن السؤال متى تنجلي هذه الغمة عن سماء عدالة المنافسة في البطولات الآسيوية؟!

* بالمناسبة أين دور الاتحاد السعودي عمَّا يمارسه التحكيم الآسيوي ضد المنتخبات والأندية السعودية في البطولات القارية؟!

* كشفت وفضحت لقطة إلغاء هدف فريق الهلال في مرمى فريق أوراوا الياباني بحجة التسلّل الأسباب الحقيقة لتعمد تغييب تقنية الفيديو VAR عن نهائي أبطال دوري آسيا!





الهلال يقترب من الحلم الآسيوي




المحامي/ يعقوب المطير

يبدو أن لاعبي نادي الهلال لم يستفيدوا من درس السد في لقاء الرد الآسيوي، واتضح ذلك جليًّا في لقاء الدوري أمام النصر؛ فما إن تقدم الفريق بهدف إدواردو إلا وقد عاد لدوامة الثقة المفرطة، والاستهتار بمشاعر الجمهور أولاً، وكذلك الاستهتار بالخصم، وإعادة الكرة للخلف، ومحاولات بناء الهجمة بين غابة من سيقان لاعبي الخصم دون اكتراث لما سيحصل فيما لو خطفت الكرة، وهو ما حصل بالفعل في كرة الهدف الثاني التي خُطفت بتمريرة خاطئة من محمد البريك.

ويتساءل الهلاليون: هل يستفيد لاعبو الفريق من أخطائهم أم أن تلك الأخطاء تتكرر؟ والحقيقة إن اللاعبين لا يستفيدون من الأخطاء، بل يكررونها. والأسوأ من ذلك كله أنها أصبحت تنتقل بينهم كالعدوى. أما ما هي تلك الأخطاء؟ فهي واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار؛ فلاعبو الهلال لا يبالون في مناطقهم الخلفية؛ فيكثرون من تناقل الكرات حتى تخطف منهم، ويسجل الخصم هدفًا أو أكثر، وهذا يحصل -للأسف- في فريق كبير مثل الهلال. ويكفي أن نتذكر كيف سجل السد ثلاثة أهداف في خمس دقائق، كلها كانت بأخطاء ساذجة من اللاعبين.

مرض الكرات الخاطئة بدأه في الهلال سلمان الفرج منذ مواسم عدة، وانتقلت العدوى لزملائه الآخرين، مثل عطيف وعلي البليهي، وأخيرًا محمد البريك. وأكاد أجزم بأن العدوى ستصيب حتى الأجانب طالما أنه لا رادع للاعبين.. فلو استخدم المدرب صلاحياته في استبدال لاعب أخطأ في مباراة مباشرة بعد الخطأ فسيكون للأخطاء التي هي جزء من لعبة كرة القدم، وليست كل اللعبة كما يحصل في الهلال.. سيكون لها هيبة؛ وسيخشى اللاعب الوقوع فيها، ولكن طالما أن الأمر متروك منذ مواسم، وهو يتكرر دون رادع، فالأمر سيزداد سوءًا..

اليوم ما زالت الكرة في ملعب الهلال؛ فالفريق هو المتصدر في الدوري، ووصل لنهائي آسيا بعد مشوار شاق وصعب، وأعتقد أن المحافظة على المكتسبات وإعادة الثقة للمدرج الفخم هما في يد اللاعبين فقط؛ فهم من يخطئ، وهم من يجب عليهم أن يعيدوا الثقة فيهم.. فما حصل منهم من أخطاء مستفزة مؤخرًا لن يصلحها سوى مستويات متألقة، يقدمونها في قادم الاستحقاقات، ولديهم فرصة كبيرة وعظيمة لكي يمسحوا كل تلك الأخطاء، ويقودوا فريقهم لانتصارات يسجلها التاريخ..

في نسختين ماضيتين خلال خمسة أو ستة أعوام خسر الهلال دوري أبطال آسيا في النهائي مرتين. وحتى لا يتكرر ما حدث فعلى لاعبي الزعيم أن يشعروا بالمسؤولية، ويلعبوا للوطن واسم ناديهم أولاً، ومن ثم لتاريخهم الشخصي؛ فستدوَّن البطولة في سجلاتهم.. وحذار من الأخطاء الساذجة، بل يفترض دائمًا اللعب بمبدأ الأمان، وعدم التهاون في المناطق الخلفية، وكذلك عدم التفريط في الفرص السهلة للتسجيل.

دروس كثيرة جدًّا حصلت للاعبي الهلال في السنوات القليلة الماضية. وحتى هذا العام يجب أن يستفيدوا منها، وأن تكون طريقهم لرسم البسمة على جماهيرهم خلال الاستحقاقات المقبلة.





كاريكاتير




رشيد السليم










دوليو الهلال يغادرون.. وكاريـــو بـــاقٍ


لوشيسكو قرر إراحة اللاعبين أربعة أيام (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)


الرياض - خالد العمار

انضم لاعبو الهلال الدوليون إلى معسكر المنتخب السعودي أمس (الأحد) قبل المغادرة إلى طشقند، استعداداً لخوض مواجهة أوزباكستان يوم الخميس المقبل، كما استدعت إدارة المنتخب السوري المهاجم عمر خربين، للمشاركة في مباراتي الصين والفلبين خلال فترة التوقف الحالية، في حين لم ينهِ اللاعب برنامجه التأهيلي حتى الآن، فيما سيوجد لاعب منتصف الميدان البيروفي أندري كاريو، ولن يلتحق بمنتخب بلاده الذي سيخوض مواجهة ودية أمام البارغواي يوم السبت المقبل.

الجدير ذكره أن مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو منح لاعبي الفريق إجازة أربعة أيام، على أن يعاود الفريق تدريباته بعد غد (الأربعاء).





‏الغانم: الهلال سينشر الفرح في الخليـج والوطن العربي


الغانم مع الزميل الجلعودي


الكويت - فهد الجلعودي

أكد رئيس نادي الكويت الكويتي خالد الغانم دعمه ومساندته للهلال في مهمته الحاسمة بنهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، وقال: "دعم "الزعيم" واجب علينا جميعا، لأنه يمثل جميع الخليجيين والعرب".

وهنأ الغانم جميع الهلاليين بعد فوزهم في مباراة الذهاب بالرياض، مشدداً على أن دعم الهلال واجب في هذه المرحلة المهمة.

وأضاف الغانم "لم تكن تغريدة نادي الكويت الداعمة للهلال وذهاب ابني محمد للرياض والحضور بملعب جامعة الملك سعود لمؤازرة الهلال سوى تعبير عن المشاعر الصادقة التي يكنها جميع منتسبي نادي الكويت من إدارة ولاعبين وجماهير وأجهزة فنية وإدارية، لتحفيز ممثلنا وحامل راية التحدي في المهمة الآسيوية الصعبة، الذي سيعود منها منتصراً - بإذن الله - لينشر الفرح فى جميع أرجاء الخليج والوطن العربي".

وأشاد رئيس نادي الكويت بالعطاء الكبير الذي قدمه نجوم "الزعيم" والمستوى الكبير والمتطور والممتع في مباراة الذهاب، واصفاً الفريق بالصعب، رغم خسارته في مواجهة الذهاب.

وختم الغانم بمطالبة نجوم الهلال بتقديم مستوى مماثل لمباراة الذهاب في مباراة الإياب باليابان، لتحقيق النتيجة المرضية والمفرحة لعشاق الهلال وجماهيره الغفيرة في أرجاء المعمورة و"هم قدها".




نادي الكويت آزر الهلال عبر تغريدة على «تويتر»





ستكون للهلال كلمة في الإياب
الدشيشي: الضغط العالي والاستحواذ كانا عنوان النهائي


الدشيشي مع كأس آسيا


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أوضح المقيّم الفني لدوري أبطال آسيا وعضو لجنة الدراسات الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد الدشيشي أن تقييمه الفني الذي رفعه إلى الاتحاد القاري بعد حضوره مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال واوراوا الياباني على استاد جامعة الملك سعود كان عنوانه الضغط المتوالي والعالي والاستحواذ أغلب مجريات الشوطين للمضيف.

وقال: «منحت نجوم الهلال درجة تقييم مرتفعة، خصوصاً النجم البيروفي أندري كاريو الذي أصفه بمفتاح اللعب في الفريق، إلى جوار المدافعين محمد البريك، والكوري جانغ هيون سو، وعلي البليهي، ولاعب منتصف الميدان عبدالله عطيف».

وأضاف الدشيشي «رباعي الدفاع بالفريق الياباني كانوا من نجوم اللقاء، إلى جوار اللاعب المدافع الأيمن هاشيكوك كاشيري، واخترت الحارس الياباني هاشيكو بدرجة تقييم عالية، بعد أن ساهم في تقليل خسارة فريقه مع لاعبي منتصف الميدان أويرتوت واواكي من أفضل اللاعبين»، مشيراً إلى أن النتيجة المنطقية للقاء كانت رباعية هلالية على أقل تقدير.

وتابع «مهمتي في مباراة السبت الماضي تركزت على النواحي الفنية وتحديد طريقة وأسلوب لعب الفريقين ومفاتيح اللعب ونقاط القوة والضعف والرسم البياني للهدف الذي سجل في اللقاء مع اشتمال التقرير على وصف دقيق عن التكتيك والطريقة التي أنتهجها مدربا الفريقين».

وأوضح الدشيشي أن الفريق الياباني يمتاز بالقوة في العمق الدفاعي، إذ يلعب بثلاثة محاور أحدهم في الهجوم واثنان يساندان الدفاع، كما يعاني الفريق الياباني من ضعف في الأطراف، خصوصاً الظهيرين الأيمن والأيسر.

وزاد «جميع هجمات الهلال كانت من الأطراف، ولابد من تكثيف الضغط الهجومي عن طريقها في الإياب أيضاً حتى يتمكن من التسجيل، لأن الخصم يعتمد على إغلاق المنطقة الدفاعية بأكثر عدد من اللاعبين مع صناعة اللعب من خلال الهجمات المرتدة، وهذا الأسلوب استخدمه مدرب الفريق الياباني في مواجهتي نصف النهائي وربع النهائي، مما يتيح تطبيق ذات السيناريو في مواجهة الإياب، وحديثي هذا ليس من ناحية معنوية بقدر ما هو يتعلق بالنواحي الفنية».

وأشار في رأيه الفني إلى أن الهلال يعاني في كل المباريات بالرياض من أن الخصم يلعب بطريقة دفاعية بحتة تقلل من الخطورة الهجومية الزرقاء، مشدداً على أن هذه الطريقة ستختلف ولو بنسبة بسيطة وستكون لصالح الهلال الذي عليه أن يزيد من المساحات الهجومية أكثر وأن ينتهز أقل الفرص للتسجيل باكراً والقضاء على منافسه الذي سيكون أكثر بحثاً عن التعديل وفتح اللعب.

واستطرد «المباراة بمجملها تسيدها «الزعيم»، وهي أفضل مباراة قدمها الهلال خلال الفترة القليلة الماضية، ومدرب الفريق الروماني رازفان لوشيسكو نجح في إدارة المباراة وأظهر الوجه الحقيقي للهلال والمستوى الفني الرفيع للاعبين، إذ ظهروا جميعهم بمستوى كبير ومن دون استثناء، ونال كاريو الأفضلية لتسجيله هدف المباراة، ولولا التعامل غير الموفق من لاعب منتصف الميدان الايطالي سيباستيان جوفينكو لكان الهلال قد حسمها من مباراة الذهاب، ولكن بهذا المستوى الرفيع سيكون الهلال له كلمة في الإياب».




كاريو نال نجومية المباراة (عدسة/ حسن المباركي)





جماهير «الزعيم» تضرب رقمًا قياسيًا في مبيعات النهائي


الجماهير الزرقاء تبحث عن الآسيوية


الرياض - عماد الصائغ

ضربت جماهير نادي الهلال رقماً قياسيًا جديداً في سرعة حصولها على تذاكر مواجهة فريقها أمام فريق أوراوا ريدز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

التذاكر التي فرغت من الشباك الإلكتروني في غضون مدة لم تتجاوز العشرين دقيقة فقط، ولم تحصل آلاف مؤلفة من الجماهير الهلالية خاصة والسعودية عامة على نصيبها من التذاكر رغم انتظارها الطويل لبدء عملية البيع من أجل الحصول على تذاكر مباراة الموسم بالنسبة لـ»الزعيم».

قرابة الـ23 ألف تذكرة بيعت في ظرف ربع ساعة فقط، وهذا الأمر يعد تاريخياً إذ إن معدل بيع التذاكر وصل إلى 1250 تذكرة في الدقيقة الواحدة.

على الرغم من أن المشجع الواحد أتيحت له تذكرتين فقط للشراء إلا أن الإقبال على التذاكر كان كبيراً وقياسياً عطفاً على أهمية الحدث كون «الزعيم» متعطشاً جداً للحصول على اللقب الذي طال غيابه عن خزانة الهلال المكتظة بالكؤوس والمرصعة بالذهب، إذ تحتوي خزائن الهلال على ستة كؤوس آسيوية بخلاف أكثر من خمسين كأساً آخر متنوعة ومختلفة في الأقاليم والمناسبات.

إدارة الهلال شددت كثيراً على السوق السوداء وطالبت الجهات المختصة بمعاقبة ومطاردة كل من قام بشراء تذكرة وقام بتسويقها في السوق السوداء، والتي بلغت التقديرات الأولية إلى وصول التذاكر المتداولة في السوق السوداء الإلكترونية ومن أمام الأستاد إلى أكثر من نصف التذاكر المباعة أي 12 ألف تذكرة.





إدارة الشباب سبّاقة في تطوير البنية التحتية
الحسينان: العمل الاستثماري بالهلال مبني على هدف طويل الأمد


الإدارة الهلالية أبرمت عدة عقود رعاية


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أكد المتخصص في التسويق والاستثمار الرياضي والإدارة الرياضية، عادل الحسينان، أن الهلال مازال يواصل التميز في بناء قاعدة صلبة من الاكتفاء الذاتي على مستوى المداخيل خلال العامين المقبلة على مستوى العقود الإستراتيجية، مشيرا أنها ستزداد بالأعوام المقبلة.

وتابع: «ما تعمله إدارة الاستثمار بالهلال بقيادة سلطان آل الشيخ، يجب أن تحتذي فيه أنديتنا، فهو عمل احترافي مبني على هدف، تم إعلانه «تحويل الرياضة إلى صناعة» والأندية الجماهيرية قادرة أن تزيد عقودها الاستثمارية متى ما حققت نتائج إيجابية وبطولات وجلب نجوم محليين وأجانب سيرفع من قيمتها السوقية».

وبين: «احترافية العمل بالاستثمار الرياضي هي من صنعت هذه المبالغ لنادي الهلال، بعد أن كانت الإدارات السابقة غير متفرغة وهذه أول الخطوات التي دعمت نجاحات الهلال بالعقود الاستثمارية».

وأبان: «من خلال التخصص حتى الآن هناك ضعف في أداء الجهات المعنية لشهرة الدوري السعودي سواء من الرابطة أو اتحاد القدم في مواكبة هذا الاتساع بالمتابعه لدورينا القوي بالشرق الأوسط لكثرة النجوم المحليين والأجانب فيه والقيمة السوقية للاعبين وهناك قصور في الدعم، فرغم المتابعة إلا أنه لا يوجد أي عمل يدعم ذلك من خلال تواجد متاجر الأنديه وتوفير منتجاتها بالأسواق خارج المملكة وهذا الأمر لو فعل سيرفع من قيمة دورينا في حال التشفير، ومن خلاله سيكون جاذبا للشركات للاستثمار فيه».

وطالب المختص بالاستثمار الرياضي بالاهتمام أكثر بملاعب الأندية، مؤكدا أنها تحتاج عملا أفضل، وتطويرا في البنية التحتية وأخص الأندية الجماهيرية.

وامتدح العمل الذي تقوم به إدارة الشباب في هذه النقطة تحديدا والتي وصفها بغير المستغربة.

وكشف: «الشباب سبق أن استضاف ديربي العاصمة موسم 85 - 86، والآن يستضيف الملعب خمس مباريات في بطولات مختلفة وهو ما ساعد على مشاهدة الحضور الجماهيري للاستمتاع بمباريات الشباب ولو زرت الأندية لوجدت أن 60 ? مساحات لا يوجد فيها أي نشاط رياضي، مكاتب ومرفقات فقط، والمباني مستحوذة على مساحات لأن البناء بشكل أفقي، فلو أعيدت التصاميم فالمكاتب الإدارية تختزل في مبنى من خمسة أدوار يستوعب خلالها العمل ويستفاد من المساحات للأنشطة الرياضية، وصالات ألعاب مختلفة وملاعب كرة قدم».








الهلال يرفض التجارب




الرياض ـ عبد الإله المرحوم وحمد الصويلحي

أبلغت "الرياضية" مصادر خاصة، أن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يفضل الاكتفاء بمناورات خاصة دون خوض أي مباراة تجريبية، قبل مواجهة أوراوا في الـ 24 من نوفمبر الجاري، ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا.
ويفتح رازفان ملف التحضيرات للقاء أوراوا بعد غدٍ، عقب الراحة التي تمتع بها اللاعبون لمدة ثلاثة أيام، بعد الفوز على منافسه الياباني 1ـ0 أمس الأول في موقعة الذهاب.
وينتظر أن تغادر بعثة الفريق إلى اليابان في الـ 17 من نوفمبر الجاري، للانتظام في معسكر إعدادي قصير، تأهباً للمواجهة على ملعب سايتاما 2002.
وقررت إدارة الهلال اصطحاب الثلاثي الأجنبي البرازيلي إدواردو والكولومبي كويلار والسوري عمر خربين مع الفريق في الرحلة المغادرة إلى اليابان من أجل تحفيز اللاعبين.








لعب 6 مباريات.. خسر 2.. تعادل مرة.. وثنائية أولسان الأبرز
أوراوا.. 270 دقيقة بلا انتصار في سايتاما


أمس الأول علي البليهي مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم لحظة إهداره فرصة
أمام مرمى أوراوا الياباني خلال المباراة التي انتهت هلالية 1ـ0
في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا



الرياض ـ الرياضية

تباينت نتائج فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم على ملعب سايتاما 2002 خلال مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا قبل مواجهة ضيفه الهلال على الملعب ذاته في الـ24 من نوفمبر الجاري في إياب نهائي البطولة القارية.
ولعب الفريق الياباني 6 مباريات على ملعبه في البطولة بواقع 3 مواجهات في دور المجموعات، ومثلها في الأدوار الإقصائية، وكان اللافت للنظر أنه فاز في ثلاث مباريات، ولم يعرف الفوز في 270 دقيقة هي إجمالي 3 مباريات شهدت تعادله مرة وخسارته في مباراتين.
وفي المجمل، اكتفى فريق أوراوا بانتصار وحيد على ملعبه في الأدوار الإقصائية، وتعادل مرتين، وخسر مباراة كانت أمام أولسان الكوري الجنوبي 1ـ2 في دور الـ16، لكنه استفاد من أفضلية نتائجه ليتأهل في كل مرة حتى بلوغ النهائي.





5 عوامل حسمت موقعة محيط الرعب


أمس الأول ياسر الشهراني لاعب الهلال ينطلق بالكرة وسط مطاردة لاعبين من أوراوا الياباني


الرياض ـ محمد النجيري

حدد مشبب زياد المدرب السعودي خمسة عوامل رأى أنها أسهمت وبشكل كبير في فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم على نظيره أوراوا الياباني 1ـ0 أمس الأول في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية التركيز والتحضير الذهني قبل مواجهة الإياب المقررة في الـ24 نوفمبر الجاري في اليابان.

مفاتيح التفوق

01
التركيز العالي
التركيز العالي من لاعبي الهلال، وتطبيق ما طلبه منهم المدرب في عدم استقبال هدف يزيد صعوبة الموقف في مباراة الإياب.

02
ترابط الخطوط
الحضور الذهني طوال وقت المباراة كان واضحًا في ترابط خطوط الفريق وعدم ترك أي مساحة في وسط الملعب أو ثغرات خلف خط الظهر، وفرض الفريق أسلوبه بالمعروف وبالاستحواذ على مجريات اللقاء بنسبة كبيرة.

03
جاهزية بدنية
أظهرت المباراة أن فريق الهلال كان جاهزًا من الناحية البدنية، ووضح ذلك في التحولات الكثيرة خلال المباراة، .

04
كسب الثنائيات
تميز فريق الهلال بكسب المواجهات الثنائية في وسط الملعب وفي المباراة بشكل عام .

05
المهارات الفردية
استغل الهلال المهارات الفردية للاعبيه، خاصة في الأطراف عن طريق محمد البريك وكاريلو .





البريك.. تمريرة تصنع الاحتفال




الرياض ـ الرياضية

أسهم الظهير الأيمن لفريق الهلال الأول لكرة القدم في قيادة فريقه إلى انتصار ثمين على أوراوا الياباني بهدف نظيف أمس الأول في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بعدما أرسل كرة عرضية إلى البيروفي كاريلو الذي قابلها برأسه ووضعها في المرمى مستغلًا الخروج الخاطئ لفوكوشيما الحارس الياباني.
وبرز البريك بشكل لافت مع فريقه في النسخة الحالية من البطولة، ولم تقتصر مهامه على تأمين النواحي الدفاعية بل كانت له مبادراته الهجومية التي ساهم وبتمريرة واحدة منها في إسعاد الهلاليين بتحقيق فوز استعصى عليهم مرتين في النهائي القاري.





جبلي: ركز يا المعيوف


المعيوف


الرياض ـ محمد النجيري

طالب جبلي مدرب حراس مرمى الهلال السابق عبدالله المعيوف حارس مرمى الفريق الهلالي بالتركيز وعدم التوقف عن التدريبات قبل المواجهة المرتقبة أمام أوراوا الياباني في الـ24 من نوفمبر الجاري في إياب نهائي دوري أبطال آسيا. ووجه جبلي في تصريحات لـ"الرياضية" النصائح إلى المعيوف، مطالبًا إياه بالتركيز ومواصلة التدريبات، مؤكدًا أن ابتعاده فترة قصيرة عن التمارين سيؤثر سلبًا في أدائه.





17 نوفمبر ينطلق معسكر اليابان


الرياض ـ حمد الصويلحي

تغادر بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى العاصمة اليابانية طوكيو في الـ17 من نوفمبر الجاري للدخول في معسكر إعدادي لمدة سبعة أيام ضمن البرنامج الإعدادي لمواجهة أوراوا الياباني على ملعب سايتاما 2002 في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.
وكشفت لـ"الرياضية" مصادر خاصة أن البعثة ستضم البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والكولومبي جوستافو كويلار على الرغم من عدم مشاركتهم أمام أوراوا بسبب عدم قيدهم في القائمة الآسيوية.





الصحافة العالمية تضع كاريلو على أعتاب مونديال الأندية
احتفالية الأزرق تعبر القارات




جدة ـ محمود وهبي

حظيت مواجهة الهلال وأوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا باهتمام واسع النطاق من الصحف العالمية، وعلى رأسها الرومانية التي ألقت الضوء على اقتراب رازفان لوشيسكو مدرب الهلال من تحقيق الإنجاز القاري بعد فوز الهلال بهدف دون رد على فريق أوراوا الياباني. كما وصل صدى المباراة إلى القارة الأمريكية الجنوبية مع إشادة الصحف البيروفية باللاعب أندريه كاريو الذي تكفّل بتسجيل هدف الفوز، ليصبح قريبًا من خوض غمار كأس العالم للأندية.



خطوة النجوم

أظهرت صحيفة “جازيتا سوبرتوريلور” الرومانية صورة كبيرة للمدرب رازفان على غلاف عددها الصادر صباح أمس، مع عنوان رئيس كتبت فيه “خطوة نحو النجوم”، قبل أن تشير إلى أن نتيجة الفوز بهدف نظيف كانت صغيرة عند مقارنتها بالسيطرة الرائعة للفريق السعودي.
ونشر موقع الصحيفة تقريرًا تحدث فيه عن فوز ترافق مع أجواء صاخبة في المدرجات الهلالية، مع مشجعين يبحثون عن الفرحة هذه المرة بعد خسارة نهائي 2017 أمام الخصم نفسه.


“برو سبورت” الرومانية

أعدّ موقع صحيفة “برو سبورت” الرومانية عددًا من التقارير حول ذهاب النهائي الآسيوي، ولعل أبرزها التقرير الذي جاء في عنوانه أن المدرب رازفان وضع يده الأولى على درع البطولة. ونقل الموقع في مادة أخرى تصريحات للمدرب الروماني، الذي عدّ أن القسم الأول من النهائي كان جيدًا على الرغم من تفويت فريقه فرصة الفوز بنتيجة أكبر، وذلك بالنظر إلى كثرة الفرص التي سنحت له.



صحيفة “لا ريبوبليكا” البيروفية




وصلت أصداء النهائي الآسيوي إلى البيرو مع موقع صحيفة "لا ريبوبليكا" الذي ألقى الضوء على دور أندريه كاريلو في منح الأفضلية للهلال، إذ كتب في عنوان أحد تقاريره أن الهلال هزم أوراوا بهدف كاريلو، في خطوة مهمة نحو الفوز باللقب بعد التغلّب على الضيف الياباني بهدف دون رد. وذكر الموقع أن الهلال أخذ هذه الخطوة بلمسة رأسية من اللاعب البيروفي، الذي أضاف هدفًا قاريًا حاسمًا آخر بعد هدف التعادل بمواجهة الاتحاد.



صحيفة “ديبور” الرياضية البيروفية




ذكر موقع صحيفة “ديبور” الرياضية البيروفية أن بصمة أندريه كاريلو كانت حاضرة في مكان بعيد عن المنتخب البيروفي الذي يغيب عنه في فترة التوقف الحالية، إذ كتب في أحد تقاريره أن كاريلو كان من أطلق أفراح مشجعي الهلال في الدقيقة 60 بعد هدف منح الأفضلية للفريق السعودي عقب خطأ من حارس المرمى الياباني. وتطرق الموقع إلى موعد لقاء الإياب، والذي قد يمنح اللاعب البيروفي فرصة اللعب في كأس العالم للأندية.



صحيفة “نيكاي” اليابانية




غابت مشاعر الفرح عن سطور الصحف اليابانية يوم أمس بعد سقوط أوراوا في المعركة الأولى، ومن بينها صحيفة “نيكاي” التي تحدثت عبر موقعها عن مهمة شائكة للفريق الياباني، عندما ذكرت أن أوراوا بات مطالبًا بالفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب إن أراد تحقيق لقبه الآسيوي الثالث. وعدّت “نيكاي” أن الفريق الياباني حاول تكرار سيناريو مواجهته مع الهلال قبل عامين في الرياض، وذلك عبر إغلاق مناطقه وعدم استقبال الأهداف، إلا أن هذه المهمة فشلت عند الدقيقة 60 التي شهدت هدف المباراة الوحيد.





3 انتصارات ترجح الكفة السعودية أمام اليابانيين


أمس الأول كاريلو لاعب الهلال يحاول قطع الكرة من فابريسيو لاعب أوراوا


الرياض ـ متعب العبدالهادي

تحمل المواجهة المرتقبة لفريق الهلال الأول لكرة القدم أمام مضيفه أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا الرقم سبعة في تاريخ مواجهة الأندية السعودية واليابانية على أراضي الأخيرة في مختلف المسابقات القارية.
وتميل كفة المواجهات الست الماضية إلى مصالح الأندية السعودية التي نجحت في العودة بالانتصار من الملاعب اليابانية في ثلاث مباريات، فيما خسرت مرتين، وتعادلت مرة واحدة.
ويزور الفريق الهلالي اليابان للمرة الثالثة بطموحات التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه متسلحًا بفوزه الثمين على أوراوا الياباني بهدف البيروفي أندريه كاريلو في لقاء الإياب.
وسبق للهلال أن لعب مرتين في اليابان، الأولى كانت عام 2000، حين فاز على شيميزو بهدفين مقابل هدف في ذهاب كأس السوبر، والثانية أمام أوراوا التي خسرها 0ـ1 في إياب نهائي نسخة البطولة عام 2017.





جوميز والمعيوف والبليهي.. العلامة الكاملة




الرياض ـ الرياضية

حافظ الثلاثي عبدالله المعيوف وعلي البليهي والفرنسي بافيتيمي جوميز لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم على موقعهم في التشكيلة الأساسية للفريق بدءًا من دور المجموعات وانتهاءً بمواجهة أوراوا الياباني أمس الأول في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وعلى الرغم من تعاقب ثلاثة مدربين على الفريق الهلالي في مشواره القاري، إلا أن ذلك لم يؤثر على مشاركة الثلاثي المعيوف والبليهي وجوميز الذين ظهروا في 13 مباراة بإجمالي دقائق بلغ 1170 دقيقة.





ماكينو.. المدافع الهداف




الرياض ـ الرياضية

يعد تومواكي ماكينو مدافع فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم من أبرز الأسلحة التي يعول عليها مواطنه أوتسوكي مدرب الفريق في مواجهة الهلال المقررة في 24 نوفمبر الجاري في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.
وبخلاف تميزه في النواحي الدفاعية، أثبت ماكينو مهارة عالية في تسجيل الأهداف، إذ سجل هدفين في مشوار فريقه في البطولة الآسيوية أبرزهما في مرمى شنغهاي الصيني في الدور ربع النهائي.





الأربعاء.. الهلال يستأنف التحضيرات


الرياض ـ حمد الصويلحي

يستأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم بعد غد على ملعب النادي بعد أن تمتعوا بإجازة لمدة ثلاثة أيام عقب الفوز على أوراوا الياباني بهدف نظيف أمس الأول على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا. وينتظر أن تشهد تدريبات الفريق مشاركة جميع اللاعبين ما عدا الدوليين المنضمين إلى المنتخب السعودي الأول الذي يستعد لمواجهة نظيره الأوزبكي في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.





كاريلو نجومية تمتد إلى تويتر




الرياض ـ الرياضية

اكتسح البيروفي أندريه كاريلو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، منصة التواصل الاجتماعي تويتر خلال الـ 24 ساعة الماضية، ونال نحو أكثر من 40 ألف تغريدة بعد المستوى المميز الذي قدمه في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، أمس الأول، أمام فريق أوراوا الياباني، وتسجيله هدف المباراة الوحيد.
وتغنَّى الحساب العالمي الشهير "433" في الطائر الأزرق بهدف البيروفي في المواجهة الآسيوية الذي حصد نحو 256 ألف مشاهدة، وثلاثة آلاف تفاعل من حسابات عدة. وعلَّقت جماهير هلالية على مستوى محترف فريقها الأول لكرة القدم في مباراة أوراوا بالأفضل منذ تمثيله النادي العاصمي الموسم الماضي.








الفرج.. يوثق رحلة الأخضر




تداولت الحسابات الإخبارية السعودية عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو لسلمان الفرج، قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوثق فيه رحلة المغادرة إلى طشقند، عاصمة أوزبكستان.
وبث الفرج الفيديو عبر حسابه الرسمي في منصة انستجرام. ويواجه الأخضر السعودي منتخب أوزبكستان في رابع مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأسَي العالم وآسيا المقبلتين.





نافورة البوليفارد تحتفل بالأزرق


أمس النافورة الراقصة متلونة بألوان الهلال (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)


الرياض ـ هديل البريكي

واصلت نافورة البوليفارد الراقصة، التي تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، احتفالها بفوز الهلال السعودي على نظيره أوراوا الياباني بهدف دون رد في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمس الأول.
وتراقصت النافورة الأكبر مع أهازيج الهلال والأغاني المعروفة للنادي، وسط تفاعل الحضور من الزوار مع الأغاني الهلالية.
يذكر أن نافورة البوليفارد دائما ما تسجل حضوراً في مختلف المناسبات منها الاحتفال بفوز النصر على الهلال في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.





يا عالمي




د.تركي العواد

تلاعب الهلال بالجغرافيا والتاريخ ولون القارة الصفراء بالأزرق. كانت ليلة زرقاء خالصة سجل خلالها الهلال هدفين اكتفى الحكم باحتساب أحدهما ملغيًا الآخر بدم بارد. لعب الهلال بعقلية النهائي وتخلص من اندفاعه غير المبرر الذي أفقده العديد من الألقاب. ما ميز الهلال في هذه المباراة هو الانضباط الدفاعي. أغلق التوازن الذي لعب به الهلال المساحات اللازمة للهجمة المرتدة التي كان ينوي الفريق الأحمر الاعتماد عليها فوجد نفسه عاجزًا عن مجاراة الهلال.
الهدوء بداية المباراة كان مفتاح الفوز. كان الهلال صبورًا وهو يحاصر أبناء طوكيو الذين انهاروا بعد ساعة من اللعب. باختصار الهلال لعب بنضج كبير وثقة تعانق السماء.
النتيجة رائعة وتقرب الهلال من بطولة القارة. حقق الهلال عدة مكتسبات من المباراة أهمها أنه خرج بشباك نظيفة مما يحول الضغط على أوراوا في ملعب سايتاما بعد أسبوعين. فأي هدف سيسجله الهلال سيصعب المباراة على أوراوا. أيضًا خرج الهلال دون إصابات ولا إيقافات، ولكن أهم مكاسب الهلال أنه كسر عناد كأس آسيا بتصميمه الجديد وشكله الغريب وحقق انتصاره الأول في النهائي بعد أن تعادل وخسر في نهائي 2014 وكررها في 2017.
قدم البليهي مباراة العمر وكان نجم المباراة الأول.. ما أفرحنا في أداء علي المميز أنه جاء في مباراة تاريخية لا تنسى. يبدو أن كلمات القائد الأسطوري للهلال صالح النعيمة قد رفعت معنويات البليهي وأعادت له ثقته في نفسه.
لم تُحسم الأمور بعد فما زال الكأس في الملعب وستكون المباراة القادمة أكثر صعوبة، ولكن ما يجعلنا مرتاحين هو الأداء العالمي الذي قدمه الهلال والذي أثبت أنه تعلم من خسارة النهائي في المرتين السابقتين.
مشهد النعيمة وهو يحمل الكأس أشعل المدرجات وأعطى اللاعبين دفعة معنوية بأن الكأس بعد طول غياب سيستقر في الرياض. جمهور الهلال خلق جوًا ساحرًا في المباراة. دعم فريقه طوال المباراة وساهم في هز ثقة أوراوا وجعل كفة الهلال ترجح.
لا يبقى إلا أن نشكر اللاعبين على ما قدموه فقد بذلوا كل ما يستطيعون من أجل إسعاد الجماهير السعودية. لا نقوى على الانتظار أسبوعين، ولكن ما يهون ألم الانتظار أننا على يقين بأن نجوم الأزرق سيعودون للوطن بكأس الفضة غريب الأطوار.





آخر الأخبار





الصحافة اليابانية: أوراوا فشل في إيقاف كاريلو




الرياض ـ الرياضية

اهتمت الصحف اليابانية، الصادرة الأحد، بأصداء مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا2019، بين فريقي الهلال الأول لكرة القدم وضيفه وأوراوا ريد دياموند الياباني، بعد فوز الفريق الأزرق بهدف نظيف في ملعب جامعة الملك سعود.
وكتبت "سبونيتشي" عن اللقاء، لتشير إلى الهجوم الهلالي طوال المباراة، وفشل دفاعات أوراوا في التعامل مع هجمات الهلال بالشوط الثاني، ليسجل البيروفي كاريلو هدف الفوز برأسية مباشرة، فشل الحارس البديل في التعامل معها.
وأكدت الصحيفة أن كاريلو استحق نجومية النهائي الأول، بسبب تألقه على الجبهة اليمنى.
أما وكالة "سانسبو" الإخبارية فأكدت بأن أوراوا استحق الخسارة أمام الهلال في الرياض، بعد تألق الفريق السعودي وتنوع هجومه على مدار الشوطين، وقدرته على التسجيل مع الخروج بشباكه نظيفة.
وأشاد التقرير بمهارات لاعبي الهلال هجومياً، خاصة الثنائي جوميز وكاريلو، بالإضافة إلى تميز الكوري الجنوبي جانج هيونج سو لاعب طوكيو السابق بالدفاع.
في المقابل، علق موقع "جول الياباني" على المباراة بالقول أن أوراوا افتقد إلى التسجيل خارج ملعبه كما جرت العادة مؤخراً.
هذا يتجدد لقاء الفريقين الأحد 24 نوفمبر الجاري في اليابان لمعرفة بطل القارة الصفراء الذي يمثلها في كأس العالم للأندية.








بالأرقام.. «الهلال» يهزم النصر والاتحاد والأهلي في معركة «يوتيوب»




- 24 مليون مشاهدة لمباريات الهلال في آسيا

- 46 مليون مشاهدة لمباريات الأندية السعودية

- الهلال الأول .. والأهلي يحتل المركز الأخير

قبيل انطلاق إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بين الهلال السعودي وأوراوا الياباني ، رصدت "اليوم" عدد مشاهدات مباريات الأندية السعودية في البطولة القارية عبر رابط مشاهدة المباريات لبطولة دوري أبطال أسيا في حساب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (اليوتيوب) حيث ظهرت لغة الأرقام تفوّقاً واضحاً لمشاهدة مباريات الهلال على كل من الاتحاد والأهلي والنصر .

وبلغت عدد مشاهدات مباريات الأندية السعودية منذ تدشين رابط المشاهدة من حساب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اليوتيوب حوالي 47 مليون و 854 مليون مشاهدة تقريباً ، حيث حظي نادي الهلال بالنصيب الأكبر لعدد المشاهدات بواقع 24 مليون و 25 ألف مشاهدة ، أي أكثر من مشاهدة جميع الجماهير لمباريات الأندية السعودية الأخرى مجتمعة ، بينما حلّ نادي الاتحاد ثانياً بعدد مشاهدات بلغ 10 مليون و 695 ألف مشاهدة ، يله النصر بحوالي 7 مليون و 723 ألف مشاهدة ، وأخيراً الأهلي بعدد مشاهدات يصل إلى 5 مليون و 410 آلاف مشاهدة .

وتعد مباراة الهلال وأوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الأكثر مشاهدة بواقع 4 مليون و 400 ألف مشاهدة على الهواء مباشرة ، تليها مباراة إياب دور الثمانية بين الهلال والاتحاد بحوالي 3 مليون و 700 ألف مشاهدة ، وثالثاً مباراة الذهاب بين نفس الفريقين من ذات الدور بمشاهدات وصلت إلى 3 مليون و 200 ألف مشاهدة .





3 مكاسب هلالية في ذهاب نهائي آسيا


أندريه كاريلو


علي السلمي - جدة

وضع الهلال قدمًا على منصة التتويج الآسيوية، إذ بات لا يفصله عن الذهب القاري سوى 90 دقيقة فقط، يحتاج خلالها للفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف، شريطة أن يسجل في ملعب سايتاما 2002. وحقق الهلال بعد موقعة الذهاب التي انتصر فيها، أمس الأول، على أوراوا رد الياباني، بهدف البيروفي أندري كاريلو، بعض المكتسبات المهمة، يأتي في مقدمتها كسر الحاجز النفسي الذي كان دائمًا ما ينعكس بالسلب على اللاعبين، ويؤثر على مردودهم الفني. ومن ضمن المكتسبات الهلالية، الفوز في مباراة الذهاب للمرة الأولى في النهائي الثالث، حيث خسر ذهاب نسخة 2014 أمام سيدني 0-1 في سيدني، قبل أن يتعادل في ذهاب نسخة 2017 أمام أوراوا 1-1 في الرياض، وهو ما شكّل ضغطًاعليه قبل مباراتي الإياب في تلك النسختين التي خسر خلالهما اللقب. ومن المكاسب أيضًا، خروجه بشباك نظيفة للمرة الأولى في آخر 5 مباريات خاضها في 3 بطولات مختلفة، استقبل خلالها 10 أهداف كانت أمام السد القطري في الآسيوية، والنصر والفتح في الدوري، وعرعر في كأس الملك. === جرافيك ==== - 90 دقيقة فقط تفصل الزعيم عن منصة التتويج الآسيوية. - 5 مباريات خاضها الهلال في 3 بطولات مختلفة.. استقبل خلالها 10 أهداف، لكنه خرج للمرة الأولى بشباكه نظيفة. - الفوز في مباراة الذهاب للمرة الأولى في النهائي الثالث. - 2014 خسر الذهاب أمام سيدني 0-1 في سيدني، وفي 2017 تعادل في الذهاب أمام أوراوا 1-1 في الرياض. - كسر الحاجز النفسي الذي ينعكس بالسلب على اللاعبين، ويؤثر على مردودهم الفني.





إمبراطورية الزعيم




عيسى الجوكم

السيف أصدق أنباء من الكتب.. في حده الحد بين الجد واللعب.

ذاك هو قول أبي تمام.. الذي ترجمه جمهور الهلال في أمسية الأمس.. فكان حضورهم الأخاذ في مدرجات استاد محيط الرعب.. أصدق أنباء من كل الاستفتاءات التي أكدت أنهم رقم واحد في الأندية السعودية.

وما بين (الجد واللعب) فقد نجح الهلال في التغلب على ظروفه الصعبة التي كادت تعصف به لولا أنه فريق يمتلك شموخ الكبار الذين لا يعترفون بعوامل (التعرية) التي تنخر في أجساد الفرق فتحولها لأجسام متهالكة.. فقد بدل ذلك الشموخ طريق الشوك لطريق مفروش بالورود لتحقيق الفوز، وهو الأهم في مثل هذه المواقف.

ما لفت نظري في الهلال ليس الفوز في الشوط الأول «الذهاب» من مواجهة أوراوا.. على أساس أن هناك شوطا آخر في اليابان «الإياب».. بل ما شدني أكثر هو الحالة الإيجابية التي كان عليها الهلاليون وتسلح الهلال بعامل الثقة والتفاؤل.. بل وإعلان التحدي.. وهذا ما يميز الهلال عن غيره.. بأنه فريق متحرر غير مقيد بعقدة (نجم الشباك).. وببساطة أكثر فإن المقولة الشهيرة للأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود (النصر بمن حضر) هي في الواقع وعبر الميدان تنطبق على الهلال أكثر من النصر.. والتاريخ يشهد بذلك بأن الهلال ليس أسيرا لنجم بعينه.. ولا للاعب يمثل (الكل وهو جزء).. ففي الهلال المبدأ والقاعدة تسير على أن الجميع (عود في حزمة).. والجزء مهما علا صيته، لا يمكن أن يحل مكان (الكل).

مطلوب النظر إلى فلسفة الهلال بعمق واستبصار.. لأنها خارطة طريق للألقاب.. وأكاديمية تعطي دروسا بالمجان لمن أراد أن ينظر إلى الكبار من زوايا متعددة.. وبانفتاح لا يغلق بحدود الألوان.. والعقد النفسية.

لقد ارتبط اسم الهلال بالأشياء الكبيرة التي تغرد دائما في عالم الفرح.. وكل التحولات التاريخية في هذا النادي كانت تصب في قناة التطور محليا وخليجيا وعربيا وآسيويا، حتى تمكن من الحصول على لقب نادي القرن في آسيا، وفقا لعدد بطولاته وإنجازاته على مستوى أكبر قارات العالم. بوسعنا استكشاف الهلال كناد يحمل مواصفات عالمية.. كونه النادي المؤسساتي الوحيد في الخليج الذي تركض خلفه الشركات الكبرى لرعايته.


ومضات

التغني بفن وسحر وجمال الهلال إنصاف، فهو الذي نكتبه دائما كلما ركن على المنصات شيئا من الذهب، ليمارس هوايته في مغازلته، وكأنه عاشق ومعشوق في قصائد الشعراء.

كل ما أراه في الأزرق جميل، والإنسان السوي لابد أن يحترم الجمال.. دلوني فقط على شخص واحد في العالم يصنف من الأسوياء لا يحب الجمال.

الحالة السوية التي لا يعتريها المرض، أن تنظر لجمال الهلال في كبد السماء، وأن تسافر مع موج البحر لأبعد نظر، طالما أن الأولى تصب زخات المطر في جو بديع، والثانية تصل بقاربها لشاطئ الأمان في لغة المكان والزمان.

ثرثرة الحرف تتناغم معه، فالكلمات تبحث في أحيان كثيرة عن السحر والجمال في عالم المجنونة، فما ذنبنا إذا كان هو عنوان المتعة والجمال داخل المستطيل الأخضر.





فاز الوطن




خالد السبع يكتب :

وسط أجواء رائعة في ملعب جامعة الملك سعود، لعب الكبير الآسيوي نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريدز الياباني، الهلال قدم مباراة كبيرة جدًا نالت إعجاب الجميع، ما زاد جمالية هذه المباراة هو الدعم الجماهيري الكبير وحضور مميز من شخصيات كبيرة بالرياضة السعودية دعمًا لممثل الوطن.

أبناء الوطن المخلصون دعموا الزعيم الآسيوي، الذي لم يتردد نجومه في جعل الوطن يفرح في ليلة زرقاء جميلة أعلنت فوز الهلال بالشوط الأول في محيط الرعب وينتظره شوط آخر في جحيم السايتاما!.

ما زال التحكيم الآسيوي يتفنن في ذبح الهلال وسط أخطاء كوارثية وأهداف ملغية.. لا نعلم متى يتوقف هذا الظلم الواضح ضد الفرق السعودية عامة والهلال خاصة!؟.

مباراة جميلة قدم خلالها اللاعبون مستوى مميزا توج على إثره الزعيم بهدف مميز سجله اللاعب كاريلو.

- احترام الخصم أمر مهم ليتحقق الحلم الغائب عن الزعيم منذ سنوات.

- دعم اللاعبين من الهلاليين المخلصين مثل الأمير نواف بن سعد والوليد بن طلال وأحمد بن سلطان أمر كبير ومهم جدًا نتمنى أن تتحقق ثماره ويتوج الفريق باللقب.

- كان بالإمكان زيادة عدد الأهداف لكن هذه النتيجة ليست سيئة، خصوصًا أن النهائيات التي خسرها الهلال سابقًا كانت بنفس النتيجة.

- أسبوعان فقط تفصلنا عن الإياب الآسيوي يجب خلالهما تكثيف التحضير الفني والنفسي والجاهزية الكاملة للاعبي الفريق.








الفيصل للاعبين: ضاعفوا الجهد
عضلة الساق تبعد عبدالفتاح عن الأخضر


رينارد يضم العابد خلال تجمع الأخضر أمس


«الاقتصادية» من الرياض

حرص الأمير عبدالعزيز الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، على وداع لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم، والجهاز الفني بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، حيث التقى بهم خلال توافدهم أمس إلى مقر التجمع في الرياض قبل المغادرة إلى طشقند لمواجهة نظيره الأوزبكي ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في الـ14 من الشهر الجاري.
وشدد الفيصل خلال اجتماعه مع اللاعبين بحضور ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، على أهمية المرحلة الحالية من التصفيات الآسيوية، التي تستلزم مضاعفة الجهد، مؤكدا ثقته الكبيرة فيهم في تحقيق النتائج الإيجابية، كون الكرة السعودية تملك المقومات التي تجعلها دائما في المقدمة.
ويحتل الأخضر المركز الثاني في المجموعة الرابعة بـ(5 نقاط) جمعها بتعادلين أمام اليمن 1/1، وفلسطين دون أهداف، وفوز وحيد على حساب سنغافورة 3 / 0، بينما يتصدر الأوزبكي بـ(6 نقاط).
هذا وسيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية أمام نظيره باراجواي في الـ19 من تشرين الثاني (نوفمبر).
وكان رينارد قد استبعد اللاعب عبدالفتاح عسيري من قائمة الأخضر، بعد أن أثبتت أشعة الرنين المغناطيسي عن معاناته من إصابة في عضلة الساق.





هذال: أبعدوا اللاعبين عن التفـكير المتعب
أكد أن 12 يوماً طويلة .. وقد تكون سلبية ومضرة


كاريلو محتفلاً بهدفه


إبراهيم بن محمد من الرياض

شدد هذال الدوسري مهاجم فريق الهلال لكرة القدم السابق، على أنه سيكون على عاتق إدارة الكرة والجهاز الفني في الهلال حمل كبير حتى موعد خوض إياب نهائي دوري أبطال آسيا في العمل والإعداد الإيجابي، الإداري والفني، حتى لا تكون فترة الـ12 يوما المقبلة سلبية وتضر الفريق بدلا من أن تكون فترة مميزة، وقال إن الفريق قطع شوطا مهما بالفوز على أوراوا ريد دايموندز في لقاء الذهاب بهدف وحيد أمس الأول على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وقال لـ "الاقتصادية" الدوسري "12 يوما ستكون متعبة جدا في حالة التعامل السلبي معها، ويجب على الجميع لاعبين وإداريين وحتى جماهير عدم التفكير فيها كثيرا، وتقليل الحديث عن لقاء الإياب أو حتى عدم الحديث عنه مع إخضاع اللاعبين لبرامج إعدادية ليكون الهلال في الإياب الختامي مثلما كان في الشوط الثاني أمس الأول".
وأضاف "كنت أتابع المباراة مع بعض نجوم الهلال السابقين، انتابنا خوف الشوط الأول من إهدار الهجمات رغم سيطرة الهلال، وأول ما خطر على بالي وتحدثت به هو النهائي القاري عام 2014 أمام سيدني الأسترالي، لكن الشوط الثاني ظهر الهلال الذي نعرفه، ولاعبو الهلال الذين نعرفهم، حيث أحسوا بالمسؤولية التي أوكلت على عواتقهم، بفضل الله ثم بفضل ما قدموا كسرنا الحاجز النفسي بالفوز لأول مرة من أصل خمس مباريات في نهائي 2014، و2017، ثم ذهاب 2019 وأنا متفائل في الإياب كثيرا بسبب المردود الطيب أمس الأول".
وأكد الدوسري أنه دائما وأبدا قلبه مع الهلال، وقال "سيكون للاعبين القدامى وقفة خلال الفترة المقبلة، ومتى ما طلب منا، لدينا الاستعداد أن نكمل ما قام به نجما الهلال الكبيران صالح النعيمة وفيصل أبو اثنين، لأن حديثهما مع اللاعبين كان له أثر إيجابي، واختيار الأسطورة النعيمة لحمل الكأس له مردود طيب وإيجابي كبير على جميع الهلاليين".
وزاد "في حال قدم الهلال في مباراة الإياب ما قدمه في الشوط الثاني سيعود الهلال بالكأس من اليابان".





مدرب أوراوا: سنغير نسبة الاستحواذ
كوركي: الهلال قوي .. فوكوشيما: سنتسلح بـ 60 ألفاً


إبراهيم بن محمد من الرياض

عد ساتوشي أوتسوكي، مدرب أوراوا الياباني لكرة القدم، أن الخسارة من الهلال 0 /1 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، واقعية، وقال "سنبني عليها خطة التعويض في ملعب "سايتاما 2002" حينما نلتقيهم في اللقاء الفاصل، والهزيمة ليست جيدة في كل الأحوال، لكن في مباريات الذهاب والإياب الهدف يختلف عن الهدفين، علينا العمل والتركيز أكثر".
وتابع في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لأوراوا "نسبة الاستحواذ لم تكن جيدة بالنسبة لنا، إذ كانت في مصلحة الهلال بـ73 في المائة، وسنحاول تغيير هذا الرقم في المباراة الفاصلة".
من جهته، قال شينزو كوركي، قائد أوراوا "كانت مباراة صعبة للغاية، وبإمكاني التأكيد على أن الجميع لديه شعور قوي بإمكانية العودة والتتويج باللقب، وما زلنا نحتفظ ببعض الأسماء التي فازت ببطولة 2017، والبقية لم يحصل لها هذا الشرف، ونتمنى أن نجتهد ونفعلها مجددا"، مضيفا "سجلوا بقوتهم ودعم الجمهور والأرض القوي، أعتقد أن الهلال على أرضه فريق مختلف تماما وقوي جدا، نعي المطلوب في مواجهة الرد، ويجب أن نسجل هدفين مع الاحتفاظ بشباك نظيفة حتى نتوج بالكأس القارية".
واعترف الحارس فوكوشيما، بأنه "كان هناك سوء تقدير في لقطة الهدف، ويجب أن نستفيد من الخطأ ونحاول التقليل من خطورة المنافس في الكرات الهوائية، وعانينا من الطقس في الرياض، بيد أن الأمور ستختلف في طوكيو، حيث سنحظى بدعم 60 ألف متفرج".
يشار إلى أن جماهير أوراوا، اختلفت في أسباب الهزيمة، إذ أرجع بعض منهم السقوط في الرياض إلى برنامج الدوري المحلي الذي وضعهم تحت ضغط مكثف، بينما انتقد آخرون الخطة التي لجأ إليها المدرب في ذهاب النهائي، فيما طالبت فئة أخرى بأهمية التدعيمات في الموسم الجديد بغض النظر عن النتيجة النهائية، بيد أنهم اتفقوا جميعا على ضرورة الكفاح للتعويض والعودة إلى منصة التتويج".





تذاكر أوراوا .. 14 فئة عائلية
دخول الأطفال مجاناً ومشروط على الركبتين


إبراهيم بن محمد من الرياض

تطرح إدارة نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني اليوم تذاكر مباراة فريقها أمام نظيره الهلال على نهائي دوري أبطال آسيا المقررة في الـ24 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري على ملعب "سايتاما 2002" في العاصمة طوكيو بـ14 فئة، إضافة إلى الباقة العائلية، التي تراوح أسعارها بين 2400 ين (83 ريالا) و25 ألف ين (864 ريالا).
ويتسع ملعب "سايتاما 2002" لجلوس 63.700 متفرج، حيث يعد الملعب الذي تم افتتاحه في تشرين الأول (أكتوبر) 2001 هو الملعب الرسمي الذي يخوض فيه أوراوا ريد دايموندز مبارياته.
وأكدت إدارة النادي الياباني أنه سيكون السماح لطلاب المراحل الأولى مجانا، إضافة إلى الأطفال الأصغر سنا على أن يكونوا على ركبتي آبائهم. وكان الهلال قد كسب لقاء الذهاب أمام أوراوا حمل توقيع لاعبه البيروفي كاريلو بعد عرضية متقنة من المدافع محمد البريك، لم يتوان في إيداعها في الشباك برأسه (60).
يشار إلى أنه سبق أن تقابل الهلال وأوراوا على نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2017، تعادلا 1/1 ذهابا، وكسب الفريق الياباني الإياب بهدف.








  #2  
قديم 11/11/2019, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ oculus
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
المكان: saudia arabia
مشاركات: 437
صباح الخير ..
شكرا لكم ولله كلمة حق لاتوفي جهودكم
نقل لاخبار الزعيم ... ربي لايحرمنا منكم يازعماء

اخر تعديل كان بواسطة » oculus في يوم » 11/11/2019 عند الساعة » 06:57 AM
  #3  
قديم 11/11/2019, 07:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,135

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 11/11/2019, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,306
ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يعطيكم العافية تغطية فوق التميز ربي يخليكم أنتم كرييمين ونحن نستاهل ويأني متشقق على زعيمنا مخلي الدنيا سعادة

ولا عزاء للحاقدين

العود ابوعبدالله
  #5  
قديم 11/11/2019, 07:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,977
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 11/11/2019, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 215
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في وبالتوفيق للزعيم في مباراة الإياب والعوده بالكأس الآسيوي السعوديه وعدم التراخي في مباراه الإياب واللعب بروح عاليه مثلما شاهدناها في مباراة الذهاب والتركيز على الفوز بالنهائي القاري
  #7  
قديم 11/11/2019, 08:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,510
سلمت الايادي علي الاخبار
وبالتوفييق للزعيييم الملكي
ويعطيكم الف عااااافيييه ودمتم ساالميين....
  #8  
قديم 11/11/2019, 08:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,058
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعييم الاسيوي
  #9  
قديم 11/11/2019, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,234
شكرا على النقل ،،

بالتوفيق لهلالنا
  #10  
قديم 11/11/2019, 08:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,292
ربي يوفق الهلال بمباراة الإياب وتكون بطولة آسيا 2019 من نصيبه بإذن الواحد الاحد

شكـراً على الأخبار الهلاليه ..


استغفر الله العظيم الذي لاإله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

...
  #11  
قديم 11/11/2019, 09:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,989
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
يا رب يا كريم وفق الزعيم في مباراة اليابان واكتب البطولة لنا يا رب العالمين

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 11/11/2019, 10:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,047
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
يا رب يا كريم وفق الزعيم في مباراة اليابان واكتب البطولة لنا يا رب العالمين

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 11/11/2019, 11:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الجبيل المنطقة الشرقية.
مشاركات: 477
وجبة دسمة للغاية من أخبار الزعيم، كتاب ومحللين وصحف داخلية وخارجية، الزعيم يستحوذ على المشهد وحق له ذلك.
بالتوفيق لزعيم وكبير آسيا. وشكراً لكل من قدم وساهم في نشر أخبار الأزرق الملكي.
الله يتم لنا ونفرح جميعاً بتحقيق البطولة السابعة في أرض الساموراي.
ختاما الهلال يكفيك وعن كل جمال كروي يغنيك.
  #14  
قديم 11/11/2019, 11:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,840
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #15  
قديم 11/11/2019, 03:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,255
يعطيكم العافية تغطية فوق التميز ربي يخليكم أنتم كرييمين ونحن نستاهل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube