المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/11/2019, 07:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,053
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 13 / 3 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








قدم مباراة كبيرة.. والحكم رفض مضاعفة النتيجة
الهلال يكسر عناد الحظ ويهزم أوراوا بهدف


لاعبو الهلال يحيون الجماهير بعد المباراة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

وضع الهلال قدمه على منصة التتويج واقترب من تأكيد زعامته الآسيوية للمرة السابعة، بعد فوزه في ذهاب نهائي دوري الأبطال على ضيفه أوراوا الياباني بهدف وحيد حمل توقيع محترفه البيروفي آندري كاريلو برأسية جميلة «59» من أسيست ولا أروع من الظهير الأيمن محمد البريك الذي استعاد شيئا من مستوياته المميزة، وكان أحد أبرز نجوم المواجهة دفاعا وهجوما.

في هذه المباراة كان بإمكان الهلال مضاعفة النتيجة لولا الحظ الذي وقف بكل قوة أمام لاعبيه وخصوصا الايطالي جيوفينكو الذي أهدر بمفرده 3 فرص كانت أهدافا محققة، إلى جانب الحكم العراقي علي صباح ومساعداه حيدر عبد الحسن وأمير داود ، حيث تجاهل الحكم احتساب ركلتي جزاء صريحتين للهلال إحداهما إثر ارتطام الكرة بيد مدافع ياباني من تسديدة جيوفينكو «14» والثانية بذات الطريقة تسديدة من جيوفينكو اعترضها مدافع ياباني بيده «54 «، إضافة إلى حرمان الهلال بإشارة من راية المساعد الثاني أمير داود من هدف صحيح وصريح ومستحق سجله سالم الدوسري «71» بحجة تسلله وهو لبس كذلك، كل هذه الأخطاء التحكيمية كانت كفيلة بخروج الهلال بنتيجة مريحة جدا قبل مواجهة الإياب هناك في طوكيو يوم 24 من نوفمبر الجاري.

قدم الهلال واحدة من أفضل وأجمل وأمتع مبارياته، وصبغ محيط الرعب باللون الأزرق وأخفى ضيفه الياباني حامل لقب 2017 وأجبره على التراجع التام للخلف بكامل عناصره والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكن بتلك الخطورة في غالبيتها ، وقدم نجوم الهلال أنفسهم بأبهى صورة حيث المستوى والروح والجماعية والقتالية بدءا من المعيوف وانتهاء بغوميز.

بدأت المباراة بتراجع ياباني تام وتقدم هلالي بحذر ولم يكن لأوراوا وجود يذكر وتناقل لاعبو الهلال الكرات كيفما شاءوا وبدأوا التهديد الحقيقي بتسديدة من جيوفينكو اصطدمت بيد المدافع وذهبت ركلة زاوية «14» ثم عرضية من جيوفينكو لسالم سددها ضعيفة في يد الحارس «17» وبينه مرتدة اوراوية عن طريق فبيرسونجح البليهي في إبطالها، وبعد انتصاف الحصة الأولى بدأ اليابانيون يتقدمون للأمام قليلا، لكن الهلال واصل خطورته وأفضليته وأهدر جيوفينكو هدفا محققا بطريقة غريبة عندما وصلته كرة أمام المرمى الخالي من حارسه لكنه سدده في القائم «28» ثم كرة هلالية أخرى ضاعت بشكل أكثر غرابة من رأسية كاريلو حاول البليهي إكمالها إلا أنها مرت بجوار القائم «33».

ومضت بقية الدقائق كما هي عليه سابقتها أفضلية هلالية وتراجع ياباني إلى انتهت الحصة سلبية النتيجة.

الحصة الثانية بدأها المدربان بذات الأوراق وتحصل الهلال في اول 5 دقائق منها على 3 ركلات زاوية لم يستفد منها كما تحصل على جملة من ألأخطاء لم يستفد أيضا منها ومن إحداها حرمه الحكم من جزائية!، وسدد سالم كرة على الطاير مرت بجوار القائم «57»، ومع اكتمال ساعة من اللعب أنصفت الكرة الهلال فسجل هدفه الوحيد برأسية جميلة من كاريليو وعرضية أجمل من البريك، وزادت رغبة الهلال في التعزيز وكثف هجماته وسجل هدفا آخر عن طريق سالم لكن الحكم المساعد امير داود كان له رأي آخر «71» وبدأ المدربان بالتدخلات الفنية وحاول اللاعبون كثيرا لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بهدف وحيد، ولم تنته مهمته بل تبقى له مواجهة أخرى هناك في اليابان سيلعبها بفرصتي الفوز أو التعادل.








مدرب اوراوا: الهلال فريق جيد وصعب والمهمة لم تنته.. لوشيسكو:
راض عن أداء اللاعبين.. والحكم حرمنا هدفا ثانيا


رازافان وكاريليو في المؤتمر


«الجزيرة» - أحمد العجلان:

أبدى الروماني رازافان لوشيسكو مدرب الهلال رضاه عن أداء فريقه في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: لعبنا بتركيز عال وكانت لدي ثقة في اللاعبين بأنهم سيظهرون بشكل جيد، وكان لدينا فرصة تسجيل أكثر من هدف وتمنيت لو سجلنا هدفا ثانيا على الأقل.

وأكد لوشيسكو أن حكم المباراة حرم فريقه من هدف صحيح الذي احتسب كتسلل وقال: الأخطاء كانت مؤثرة ولكن علينا الاستمرار في اللعب بقوة وبتركيز في لقاء الإياب.

وشدد على أن البطولة تحتاج القتال والتركيز وقال :علينا المحافظة على هاتين الخصلتين في المواجهة المقبلة، وكشف أن النتائج في المباريات الماضية في الدوري والمستويات قد تعود لتركيز اللاعبين على هذه المباراة.

* كاريلو: شعارنا هو التركيز في المواجهة القادمة

من جانبه قال أفضل لاعب في المباراة كاريلو انه قد توقع ظهوره بمستوى جيد، وأشكر زملائي اللاعبين على هذا المستوى والأداء وشعارنا حالياً هو التركيز في المواجهة القادمة فكل شيء لازال في الملعب وعلينا اللعب بجدية وتركيز.

من جانبه قال مدرب أوراوا اوتسي بأنه توقع قبل المباراة ظهور الهلال بشكل جيد وقال: الهلال فريق جيد ولكن كل شيء لازال في الملعب، علينا الظهور بشكل قوي في لقاء سايتاما للحصول على اللقب، اليوم انتهى كل شيء وعلينا التركيز في اللقاء المقبل لكي تكون الأمور في صالحنا.





قال: إنذار البليهي غير مستحق.. محلل «الجزيرة» القانوني:
المساعد حرم الهلال من هدف صحيح


جانب من المباراة


«الجزيرة» - الدمام:

قال محلل «الجزيرة» القانوني العميد المستشار ومقيم الحكام أحمد الوادعي إن المساعد الثاني حرم الهلال من هدف صحيح في الدقيقة 71، حيث إن مهاجم الهلال في تمريرة قوميز لم يكن في موقف تسلل , وأيضا في اللعبة الثانية كان سالم الدوسري في موقف سليم، حيث إن الكرة كانت أقرب إلى خط مرمى الفريق الياباني من الدوسري، وكان الواجب على المساعد الثاني احتساب الهدف ولو كان هناك تقنية فيديو لتم احتساب الهدف.

أيضا اخطأ الحكم في البطاقة الصفراء التي أشهرها لعلي البليهي في الدقيقة 37 حيت لم يكن يستحقها, وأيضا المساعد الأول أعلن عن تسلل غير صحيح على الهلال في الدقيقة 41 من الشوط الأول.

خطأ المساعد الثاني يعتبر قرارا مؤثرا في المباراة، حيث إن خروج الهلال فائز بهدفين يعطيه نسبة كبيره بالفوز بالبطولة.

نتمنى أن يتلافى حكام لقاء الإياب في اليابان الأخطاء التي وقع فيها حكام هذا اللقاء.





ظهر بحماسته وروحه كما كان لاعبا قبل 3 عقود
القائد التاريخي للهلال والمنتخب صالح النعيمة: «كأسنا ولن نفرط فيها»


صالح النعيمة يرفع الكأس الآسيوية 22


«الجزيرة» - طارق العبودي

رغم توديعه الملاعب قبل نحو ثلاثة عقود إلا ان القائد التاريخي للهلال والكرة السعودية في جيلها الذهبي الكابتن صالح النعيمة مازال يحمل صفة القائد بحماسته وقيادته وروحه الكبيرة التي لاتقبل الانهزامية، وقد ظهر ذلك جليا وهو يحمل الكأس الآسيوية قبل انطلاقة المباراة ويرفعه أمام الجماهير ويشير إليهم ثم إلى صدره بأنها كأسنا فلا نفرط بها. وكانت الإدارة الهلالية في خطوة تكريمية يستحقها هذا النحم التاريخي قد اختارته لحمل الكأس والدخول به إلى ملعب المباراة قبيل انطلاقتها ضمن البروتوكولات التنظيمية المعتمدة من الاتحاد القاري، وقد حظي دخول النعيمه بترحيب جماهيري كبير يعكس مدى شعبيته الجارفة المستمدة من شعبية ناديه ومن عطاءاته وإبداعاته حينما كان يقود الأزرق والأخضر للإنجازات في زمن «الهواية». ابو فهد وصف أداء الهلال أمام اوراوا بالممتع والمميز .. وقال والسعادة بادية على ملامحه: 1000 مبروك الانتصار.، كان بالإمكان أن نخرج بنتيجة أفضل، لولا سوء الحظ من جهة وبعض قرارات الحكم ومساعديه من جهة، نحتاج في مباراة العودة الى تركيز افضل وعدم إهدار الفرص مثلما حدث اليوم. وأضاف: أنا متفائل هذه المرة بأن تكون الثالثة ثابتة ويحقق الهلال الكأس بعد نسختي 2014 و2017 عندما خسر اللقب بظروف تحكيمية في الأولى يعرفها الجميع، وبإصابات عصفت بقوة الفريق الهجومية في الثانية. تجدر الإشارة إلى ان الكابتن صالح النعيمة قاد الأخضر السعودي للحصول على كأس آسيا عامي 1984 و1988».





«الآسيوي» يتوج كاريليو بنجومية المباراة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجم الهلال البيروفي آندري كاريليو رجلاً لمواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا نظير ما قدمه من مستوى وجهد كبيرين، ومساهمته مساهمة مباشرة في انتصار الفريق الأزرق بتسجيله الهدف الوحيد برأسية جميلة .

اختيار كاريليو رجلا للمباراة جاء إنصافا لهذا النجم الذي غالبا ما يكون في الموعد في المواجهات الكبيرة التي يخوضها الفريق الهلالي محليا وخارجيا, حيث يترك بصمات تذكر فتشكر.

وبقدر ما عتبت الجماهير الهلالية على اللاعب في المباريات الأخيرة التي خاضها الهلال ولم يظهر فيها بالمستوى المأمول، إلا أنها بالأمس خرجت وهي راضية عنه تمام الرضا كما هو رضاها عن بقية زملائه الذين قدموا كل شيء .. وقد لا يعرف كثير ممن تابعوا المباراة أن كاريليو لعب متحاملا على إصابة يعاني منها في فخذه ولم يتمرن بسببها كثيرا , لكنه كان في الموعد وحسم المباراة وحصل على نجوميتها لينضم إلى زملائه الذين حازوا على جوائز الأفضلية في مباريات سابقة من نسخة هذا العام.





في منافسات التايكوندو
الشباب بطل الكبار.. والهلال يخطف قمة الشباب


من تتويج الفرق الفائزة


اختتمت أمس منافسات بطولة المنطقة الوسطى المفتوحة للتايكوندو للدرجة الأولى والشباب التي دارت رحاها على صالة الأمير فيصل بن فهد بالرياض بمشاركة أندية وهيئات الرياض والخرج والمجمعة وشقراء، وانتزع كبار الشباب كأس الدرجة الأولى بفارق كبير عن الوصيف فريق الفرع، فيما حل النصر ثالثاً معلناً عودته للمنافسات بعد انقطاع طويل عن منصات التتويج، وعلى صعيد فئة الشباب ظفر فريق الهلال بكأس البطولة والشباب ثانياً والفرع ثالثاً.

وشهدت المنافسات مشاركة أندية الفيصلي وسدير والسر لأول مرة في صراع اللعبة وقدموا عطاء فنياً مميزاً في بداية مشوارهم التنافسي في بطولات الاتحاد السعودي للتايكوندو.

وأشرف على البطولة فنياً رئيس اللجنة الفنية ثامر السعران وتحكيمياً رئيس لجنة الحكام فايز السلولي وتوّج الفائزين ممثل مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة الرياض مصعب المطيري.





صح لسانك


ريفالينو


* أتمنى حصول الهلال على الآسيوية

(ريفالينو)

- لو أنك معهم جبتها


* اوراوا وجد نفسه فجأة في النهائي

(ناقد حصري)

- وناقد وجد نفسه فجأة حصرياً


* لا فرق بين الأساسي والاحتياطي لدينا

(مدرب اوراوا)

- في الوجوه أو اللعب!!





فواصل


- النهائي الآسيوي سوف يحسم في مدينة سايتاما باليابان. ومباراة الأمس ليست سوى شوط أول. كل الحسابات يمكن أن تتغير هناك.

* * *

- عانت الجماهير الهلالية من الحصول على تذاكر مباراة فريقها أمام اوراوا بسبب سوء تنفيذ عملية البيع الإلكتروني إضافة إلى محدودية المقاعد. لذلك يجب أن تنظر الإدارة الهلالية بشكل جاد في نقل المباريات الكبرى للفريق مستقبلاً إلى استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد. فهناك فرق بين أن يدعم الفريق 25 ألف مشجع أو 60 ألفاً.





كاريكاتير




رشيد السليم










الأزرق أنهى شوطاً وتبقى الآخر في سايتاما ليكتمل الحلم
«الزعيم» فخر الوطن يُسقط أوراوا بلدغة الثعبان




الرياض - سلطان السيف

قدم الهلال واحدة من أجمل عروضه هذا الموسم، لينجح بالتقدم في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني بنتيجة 1 - صفر في المواجهة التي احتضنها إستاد ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" في العاصمة الرياض، ليتعين على "الزعيم" الحفاظ على نتيجته الإيجابية واللعب بفرصتي الفوز والتعادل بأية نتيجة حين يخوض موقعة الإياب في الـ24 من نوفمبر الجاري على إستاد سايتاما 2002 في مدينة سايتاما اليابانية.

ومنذ البداية كان لاعبو الهلال في قمة حضورهم البدني والذهني والفني، وبدا على الفريق الانضباط التكتيكي الذي مكنهم من السيطرة على منطقة المنتصف مدعوماً بتفاعل مميز لجماهيره التي احتشدت في ملعب اللقاء، وكاد الهلال أن يسجل هدف التقدم بواسطة الإيطالي سباستيان جيوفنكو بعدما ترك له البيروفي كاريلو الكرة ليسددها الأول لكن دفاعات الفريق الياباني نجحت في إنقاذ الموقف في اللحظة الأخيرة "14"، ليضيع الهلال فرصة محققة بعدما لم ينجح علي البليهي في إكمالها في المرمى "33"، ليعود جيوفنكو مجدداً ويضيع كرة محققة بتسديدة أبعدها الحارس هاروكي فوكوشيما الذي وقف سداً منيعاً وأنقذ فريقه في غير مناسبة "37".

وبعد العودة من الغرف المغلقة، واصل الهلال سيطرته وأصر لاعبوه على الوصول واختراق دفاعات الفريق الضيف، وهو ما حدث بعدما لعب الظهير الأيمن محمد البريك عرضية مثالية للغالية وجدت البيروفي القادم من الخلف كاريللو الذي وضعها برأسه هدفاً أولاً أشعل المواجهة "60".

وحاول لاعبو أوراوا العودة للمباراة، ما منح الهلاليين بعض المساحات، ليمرر الفرنسي غوميز كرة ذكية ويضع سالم الدوسري أمام المرمى ليسجل الهلال ثاني الأهداف "71"، لكن الحكم العراقي علي صباح ألغى الهدف بداعي التسلل، لتكشف اللقطات التلفزيونية عدم صحة القرار في ظل غياب تقنية “VAR” عن النهائي القاري الكبير. وبدت المواجهة بعدها مفتوحة أمام كل الاحتمالات، ولم يستطع الفريق الياباني من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس عبدالله المعيوف بفضل قوة الوسط الهلال وتماسك الدفاعات "الزرقاء" التي كانت في أفضل حالاتها، لتنتهي بعدها المواجهة بفوز هلالي مستحق وكان قابلاً للزيادة لولا سوء الطالع، ويتبقى الحسم في مواجهة الإياب.

















‏الهلال وسوء التحكيم الآسيوي.. قصة لا تنتهي


العراقي صباح ارتكب أخطاءً عدة


الرياض - طلال العضياني

أبدت الجماهير الهلالية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أمس (السبت)، استياءها من حكم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا العراقي علي صباح، عقب لقاء الهلال ونظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وقاد الحكم العراقي المواجهة التي شهدت العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، إذ ألغى الحكم هدفًا أحرزه الهلال في الشوط الثاني بأقدام اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة 71 بداعي التسلل، وسط غضب من قبل الجماهير الهلالية واللاعبين، حيث أكدت لقطة الإعادة عدم وجود حالة تسلل، إضافة إلى عدم احتسابه لركلة جزاء واضحة بعد أن سدد لاعب الهلال، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو الكرة التي ارتطمت في أحد لاعبي الفريق الياباني.

وبعد إلغاء هدف سالم، غرد رئيس الهلال السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه الرسمي على منصة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة عبر من خلالها عن غضبه على التحكيم الآسيوي، إذ كتب "لا جديد.. نجاح للتحكيم الآسيوي قياسًا بالمعتاد.. فهذه المرة ألغى فقط هدفًا صحيحًا للهلال ولم يحتسب له ضربة جزاء مستحقة".

وتكرر السيناريو الذي اعتادت عليه الجماهير، خصوصا في نهائي البطولة الآسيوية، حيث تعرض الهلال في 2014م إلى كوارث تحكيمية كان بطلها الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي أهدى فريق سيدني الأسترالي لقب البطولة.





الشلهوب: الأمور لم تحسم بعد


الرياض - خالد العمار

قال لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب في حديث خاص لـ»دنيا الرياضة»: إن فريقه لم يحسم مواجهة الإياب حتى الآن، مؤكدا أنهم قدموا مستوى مميزا في مباراة الذهاب، وقال: «المباراة لم تكن سهلة ولكن التوفيق كان حليفنا في خطف هدف على أرضنا وبين جمهورنا، والفريق ظهر بالشكل اللائق، وأشكر جمهورنا الذي تواجد وكان خير داعم للاعبين، ودائما هم متواجدون معنا في أي ملعب نلعب فيه، لا أستطيع أن أقول إن النتيجة مطمئنة لأن أمامنا مباراة إياب في اليابان ولا نعلم عن ظروفها والأهم أن نركز فيها تركيزا أكبر».

وأضاف: «أقول لجمهور الهلال حتى الآن لم ينته شيء، ولا بد أن نكون بنفس الإيجابية والعطاء في مباراة الإياب، وبإذن الله نعود بالكأس من اليابان».





«القوة الزرقاء» تشعل حماسة المدرجات.. وحضور رسمي يؤازر ممثل الوطن
أبـرز مشاهدات «نهائي الأحـلام»




الرياض - محمد الحطيم

حشود رياضية وجماهير وطنية حضرت لمساندة "هلال الوطن" في المنعطف الأخير للبطولة الأغلى لدى السعوديين وتحديداً الهلاليين بحكم سيطرتهم السنوات الماضية على أندية غرب القارة والذي يلعب النهائي الثالث لأبطال آسيا خلال خمسة مواسم، وهذا الأمر ليس بالسهل.

الحضور الجماهيري كان مبكراً جداً، والشوارع المحيطة بالملعب تشهد حركة غير عادية، فالمناسبة عظيمة لفريق عظيم، ولكن حسن التنظيم الأمني خارج الملعب وداخله جعل الحركة تمر بكل سلاسة وإتقان في العمل، فالجهود الأمنية ممثلة في مرور الرياض وشرطة مدينة الرياض كانت كالعادة في الموعد مع كل حدث.

الجماهير المتعطشة لرؤية هلالها حضرت منذ وقت مبكر ورددت الأهازيج خارج الملعب، وتفاعلت مع دخول أعضاء "القوة الزرقاء" للملعب، ثمة أمر عكر الصفو باستغلال ضعاف النفوس بـ"السوق السوداء" لتذاكر المباراة والتي وصلت أسعار تذاكر الواجهة إلى خمس مئة ريال، وهو الأمر الذي احتاطت منه إدارة الهلال والشركة المشغلة.

أجواء الملعب منذ افتتاح أبوابه كانت مميزة من خلال وجود برامج توعوية صحية وبوثات تسويقية لمنتجات الهلال وغيرها، داخل الملعب كانت هناك قوة زرقاء أشعلت الملعب بالحماسة والتشجيع المتواصل لجميع الجماهير فقد كانت مختلفة في هذه المباراة والمتعارف عليه أن تكون خلف المرمى الهلالي فقط، ولكن في هذه المباراة كانت خلف المرميين ليكون الدعم والمؤازرة أكبر ليصل مداه إلى الجميع، دور القوة الزرقاء كان كبيرا في إشعال فتيل الحماسة للجماهير التي رفعت مستوى التشجيع بين الحضور وكان أثره واضحاً في الملعب.

الدعم والمساندة لم يكن مقتصراً على الجمهور فقد كان أول الحضور العضو الداعم في جميع الإدارات الأمير الوليد بن طلال الذي حرص على الحضور كعادته في كل مناسبة وحضور وجه السعد ‏الأمير نواف بن سعد رئيس «الهلال» السابق.


«العب يا هلال جمهورك وراك» تدوي في «محيط الرعب»

وعلى الصعيد الرسمي فقد حضر رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ورئيس اتحاد القدم ياسر المسحل ورئيس الرابطة مسلي آل معمر لملعب جامعة الملك سعود لدعم ممثل الوطن، وكذلك حضور اللاعبين الأجانب السابقين وفي مقدمتهم كريستيان ويلهامسون وناصر الشمراني اللذان كانا متواجدان بالملعب مشجعين ومساندين لزملائهم اللاعبين، حضور الأسطورة السعودية وقائد الأخضر والهلال السابق صالح النعيمة والمشاركة في تقديم الكأس الآسيوية أمام الفريقين.

جمهور الفريق الضيف هو الآخر حضر في تمام الساعة الخامسة عصراً بحافلة خاصة وتوجه إلى المقاعد المخصصة لهم حسب النظام المتبع.

وسائل إعلام يابانية حضرت لتغطية الحدث أمام مدرجات جماهير «الهلال» لرصد توافد الجماهير على ملعب اللقاء والتقاط أبرز الأحداث بطاقم متكامل.

ملعب المباراة يكتمل جماله باكتمال حضور جميع الجماهير وامتلاء المدرجات قبل ساعة من اللقاء، ومع إطلاق صافرة البداية استمر هدير الجماهير الزرقاء دعماً للاعبين في الميدان، مع ضغط لاعبي الهلال المتواصل طوال الشوط الأول إلى أن حان وقت الفرح مع الدقيقة "60" مع تسجيل الثعبان كاريلو هدف اللقاء ليجن جنون المدرج الهلالي بالتفاعل والتشجيع العالي والمتواصل إلى أن أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الذهاب، ويتبقى تسعون دقيقة لتحسم اللقب الآسيوي، وبلغ ‏عدد الحضور الجماهيري 22.549 مشجعاً.






































البليهي يرد على منتقديه بمستوى لافت


البليهي قدم أداءً مميزاً


الدمام - عبدالله بن سويد

رغم موجة الانتقادات الحادة التي وجهت لمدافع المنتخب السعودي والهلال علي البليهي أثناء الأربع مواجهات الأخيرة التي لعبها «الزعيم» أمام فرق السد القطري والنصر والفتح، حيث اتجهت بعض الجماهير الهلالية إلى توجيه أصابع الاتهام لخط الدفاع الهلالي وتحملهم نتائج الفريق السلبية قبل نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أن البليهي كان من أبرز نجوم اللقاء بجوار زميله الكوري هيون سو، وقدم البليهي مستويات مميزة طوال دقائق المباراة بشهادة بعض الخبراء الفنيين الذين أشادوا باللاعب من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حيث وصفه بعضهم بأنه رجل المباراة من خلال انضباطه العالي، والقيام بأدواره التكتيكية داخل الملعب، مما جعل نجوم الهلال يشعرون بارتياح كبير لأمان المناطق الخلفية إذ تناقلوا الكرة في مناطق الفريق المنافس وأصروا على إيجاد ثغرات وسط خط الدفاع الياباني.

بدورها أشادت الجماهير الهلالية الحاضرة في «محيط الرعب» بلاعبها الذي كان تحت مطرقة نقدها خلال الأيام الماضية في علامة على رضاها بمستواه في النهائي، كما بادلها البليهي التحية.





الآسيوي: كاريلو الأفضل


كاريلو


اختار الاتحاد الآسيوي لاعب وسط الهلال البيروفي اندري كاريلو كأفضل لاعب في المباراة التي جمعت فريقي الهلال وأوراوا في ذهاب النهائي. وقال نجم المباراة فور نهايتها «سعيد بالفوز واتفق مع مدربنا بأننا أضعنا فرصاً عديدة ولم نحسم اللقب، البطولة مازالت في الملعب يجب علينا التركيز في اللقاء المقبل باليابان ونفرح جماهيرنا».





لوشيسكو: البطولة لم تحسم بعد


رازفان


الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال رازفان لوشيسكو بأن التأهل للنهائي لم يحسم حتى الآن وبأن فريقه تنتظره مباراة في الإياب، وقال في المؤتمره الصحفي: «انتهى شوط أول وكنا جيدين فيه وتبقى شوط آخر في اليابان‏، أعدينا أنفسنا بشكلٍ جيد في هذه المباراة، وكنت واثقاً جداً بأن اللاعبين سيُظهرون شخصيتهم الكبيرة في مباراة اليوم ولكن يضايقني شيء واحد وهو عدم مضاعفة النتيجة لاسيما أنه سنح لنا العديد من الفرص، علينا أن نقبل بالواقع من ناحية التركيز في آخر عشرة أيام كان مُنصب على مباراة اليوم، وهذا أثّر على نتائجنا السابقة».

‏وعن ضياع الفرص قال: «هذه هي كرة القدم، نحن بذلنا مستوى كبيراً جداً في مباراة اليوم وكنا الأفضل في كل الخطوط».





دنيا الرياضة




«نافورة الرياض» تشارك الهلاليين فرحة الفوز على أوراوا




متابعة - الرياض الإلكتروني

شاركت "نافورة الرياض الراقصة" في منطقة البوليفارد التي تحتضن مسارح موسم الرياض 2019، جماهير الهلال فرحة الفوز على أوراوا الياباني بهدف دون مقابل في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وانطلقت مشاهد الاحتفال في النافورة باللونين الأبيض والأزرق مصحوبة بمقاطع موسيقية في أجواء احتفالية عقب المباراة، وأظهر مقطع فيديو نشره رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ على حسابه في تويتر مساء اليوم الخميس، التفاعل الكبير لزوار "البوليفارد" مع الاحتفالية.





سالم الدوسري: كنا الأفضل والأقل أخطاء
جوفينكو: قدمنا مستوى مميزاً واللقب لم يحسم بعد




متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد محترف الهلال الإيطالي جوفينكو، أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه أوراوا بهدف دون مقابل في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، بيد أنه شدد على أن اللقب لم يحسم بعد.

وقال جوفينكو في تصريح عقب اللقاء: "قدمنا مستوى مميزاً، لكن الأمور لم تحسم بعد، وأضاف: "أضعنا العديد من الفرص، كان بالإمكان تسجيل الكثير من الأهداف، وعلينا أن نفكر في مباراة العودة".

من جانبه أكد اللاعب سالم الدوسري، أن اللقب لم يحسم بعد، وقال: لم ينتهي النهائي، انتهى الشوط الأول وتبقى الشوط الثاني، وحول نتيجة المباراة قال الدوسري: "مباريات النهائيات معروفة الفريق الأقل أخطاء هو الذي سيتوج ونحن نجحنا في ذلك".








الهلال يسقط أوراوا بـ «لدغة» كاريلو ويقترب من اللقب الآسيوي




متابعة - الرياض الإلكتروني

حقق الهلال فوزاً غالياً على ضيفه أوراوا الياباني بهدفٍ دون مقابل ليقترب من تحقيق حلمه الآسيوي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد جامعة الملك سعود لكرة القدم في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لكرة القدم.

وقدّم الهلال مستوى مميزاً خلال مجريات المباراة وتمكن من خلالها من صناعة عددٍ من الفرص خلال الشوط الأول، لم يحسن محترف الفريق جوفينكو استقلالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني كثف الفريق الهلالي من ضغطه على جبهة الفريق الياباني، تمكن على إثره محترف الفريق كاريلو من تسجيل الهدف الأول للفريق من ضربة رأسية رائعة من الكرة العرضية المحسنة من الظهير الأيمن محمد البريك عند الدقيقة 60 من عمر المباراة، وعقب الهدف واصل الفريق الهلالي ضغطه على الدفاع الياباني، لينقض حكم المباراة العراقي هدف للهلال سجله اللاعب سالم الدوسري بحجة التسلل، وبلغ عدد الحضور الجماهيري للقاء 22,549 مشجعاً.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في يوم الـ 24 من الشهر الجاري في إياب النهائي ليحسم أمر الفريق المتوج باللقب.























.. اقتربت


أمس كاريلو لاعب الهلال ينطلق فرحًا بعد تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة “60”
من عمر لقاء فريقه أمام أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب
جامعة الملك سعود في الرياض.. وفي الأسفل الكوري الجنوبي جانج هيون سو
وياسر الشهراني ومحمد البريك وعلي البليهي رباعي الدفاع يحيُّون الجماهير بعد
نهاية المباراة.. بينما يظهر أنصار الناديين خلال مؤازرة الطرفين في الموقعة الكروية



ليلة زرقاء في سماء القارة الصفراء.. قدَّم فيها الهلال السعودي فنون كرة القدم أمام ضيفه أوراوا الياباني.. فاستحوذ ميدانيًّا.. وصال وجال مرارًا وتكرارًا باحثًا عن التقدم.. وسط دعم جماهيري ملأت صيحاته جنبات ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.. وترقب أنصارٍ آخرين من مختلف الأرجاء.. ليأتي أندريه كاريلو الدولي البيروفي ويقتنص الفرصة المواتية ويحوِّل عرضية البريك إلى شباك الضيف الياباني معلنًا التفوق الذي حافظ عليه الهلاليون حتى نهاية موقعة الذهاب التي اقترب بنتيجتها الأزرق من اللقب القاري حيث يلعب الإياب بأكثر من فرصة..





الشباب والهلال يتزعمان التايكوندو


الرياض ـ الرياضية

اختتمت منافسات بطولة المنطقة الوسطى المفتوحة للتايكوندو للدرجة الأولى والشباب على صالة الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بمشاركة أندية وهيئات الرياض والخرج والمجمعة وشقراء.
وانتزع كبار الشباب كأس الدرجة الأولى بفارق كبير عن الوصيف فريق الفرع، فيما حل النصر ثالثًا معلنًا عودته للمنافسات بعد انقطاع طويل عن منصات التتويج، وعلى صعيد فئة الشباب، ظفر فريق الهلال بكأس البطولة والشباب ثانيًا والفرع ثالثًا.





الهلال يلامس الذهب




الدمام ـ خالد الشايع

لامس فريق الهلال الأول لكرة القدم، كأس دوري أبطال آسيا بعد فوزه على نظيره أوراوا الياباني بهدف دون رد، أمس، على ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب» في الرياض في ذهاب نهائي القارة.
وسجل البيروفي أندريه كاريلو هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 60، لكنَّ الهلاليين أهدروا أربع فرص محققة، كانت ستحوِّل المباراة إلى تاريخية. في المقابل، حرص اليابانيون على الدفاع أكثر من الهجوم، لذا لم يهددوا مرمى أصحاب الأرض كثيرًا.
مباراة تكتيكية بامتياز لعبها الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، سيطر عليها أصحاب القمصان الزرقاء من بدايتها إلى الثانية الأخيرة.





مشجعو ن ينتقدون الإدارة.. والأمن يحاصر السوق السوداء
تذاكر النهائي.. أزمة تصل الخليج




تغطية: أحمد الخلف

انتقدت جماهير خليجية اختيار الهلال ملعب جامعة الملك سعود مسرحًا لذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، أمس، بدلاً من ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بعد فشلها في الحصول على تذاكر المواجهة القارية.
وأبدت الجماهير امتعاضها من هذا الأمر، محملة إدارة الهلال المسؤولية، مطالبة إياها باستضافة المباريات الكبرى والنهائية على ملعب الملك فهد الدولي، الذي يتسع إلى أكثر من 60 ألف متفرج بدلاً من ملعب الجامعة "محيط الرعب" ذي 24 ألف مقعد.
وبهذا الصدد، أوضح لـ"الرياضية" العماني محمد الغنبوصي، قائلاً: "وصلنا إلى الرياض قبل يومين من موعد المباراة، ولم نوفق في الحصول على تذاكر".
فيما بيَّن الإماراتي أحمد جمعة أنه حضر برفقة مشجعين من أبو ظبي لمساندة الأزرق، إلا أنه خابت مساعيهم في الحصول على تذاكر النهائي.
إلى ذلك، ساهم الضبط الأمني في محيط ملعب جامعة الملك سعود، أمس، في الحد من انتشار السوق السوداء للتذاكر.

شاي وآيسكريم
نشط في الساحات الخارجية لملعب جامعة الملك سعود سوق تجاري للباعة المتجولين خلال النهائي الآسيوي الكبير.
ويعرض الباعة شاي الحطب والمرطبات والمياه، إضافة إلى الأعلام والشالات والبضائع المقلدة، فضلاً عن وجود عدد من سيارات الآيسكريم.

القوة الزرقاء
وجد أعضاء مجلس الجمهور الهلالي المشرف على فريق القوة الزرقاء إحدى مجموعات التشجيع الهلالية مبكرًا، أمس، أمام بوابات الدخول إلى مدرجات ملعب جامعة الملك سعود. ووزع الأعضاء التذاكر المخصصة للقوة الزرقاء، وتوجيههم إلى المناطق المخصصة لكل مجموعة.

تنظيم مروري
حد التنظيم المروري من الازدحام والاختناقات، عبر وضع لوحات إرشادية منذ دخول الجماهير إلى حرم الجامعة حتى وصولها إلى المواقف المخصصة لها، إضافة إلى وجود عدد كبير من دوريات المرور، ودوريات الأمن الصناعي، التي أرشدت الجماهير إلى المواقف المخصصة لهم.














التقسيم يضبط دخول الجماهير


ساهمت البوابات الإلكترونية في ملعب جامعة الملك سعود بتسهيل دخول الجماهير التي حضرت المباراة، وقسمت البوابات إلى جزءين، الأول كان للتذاكر الورقية المطبوعة، والآخر عبر أجهزة الباركود التي يحملها موظفو الشركة المنظمة لبيع التذاكر، للجماهير التي لم تطبع التذاكر الإلكترونية، وحفظت نسخة منها على هواتفهم الذكية. فيما توافدت أعداد كبيرة من الجماهير إلى الملعب منذ وقت مبكر بعد ظهر أمس، أملاً في الحصول على تذاكر في محيط الملعب، على الرغم من إعلان نفاد التذاكر بعد طرحها ليلة المباراة، وعادت أعداد كبيرة قدرت بالآلاف ولم تحظَ بفرصة الدخول ومتابعة اللقاء.





الشمري وعسيري يختاران العزلة ويهربان من أنصار المنافسين
قاعة الاجتماعات تنقذ الهلاليين


أمس الثنائي الموكا وعسيري يتابعان لقاء الهلال في قاعة اجتماعات


جدة ـ أحمد اللوقان

اختار مشعل الشمري وبدر عسيري، المشجعان الهلاليان، مشاهدة مواجهة فريقهما الأول لكرة القدم أمام فريق أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا داخل قاعة الاجتماعات الخاصة في مقهى "Black potion"، هربًا من زملائهما مشجعي الأندية الأخرى.
وأوضح لـ"الرياضية" مشعل الشمري أن اختياره لقاعة الاجتماعات ومشاهدة المباراة لانتظاره هذا النهائي الكبير، والابتعاد عن الضغوط التي تأتي أثناء سير اللقاء، مشيرًا إلى أنه فضل متابعته في مكان خاص مع زميله بدر عسيري.
وأكد بدر عسيري تلقيه دعوة من صديقه لمشاهدة اللقاء في قاعة اجتماعات داخل المقهى، من أجل الابتعاد عن الشحن النفسي.
وبيَّنت ديمة فتياني، مسؤولة المقهى، أن إدارة المقهى تتلقى أحيانًا مثل هذه الطلبات من المشجعين وحجز المكان، من أجل متابعة المباريات الكبيرة بعيدًا عن زحمة زبائن المقهى.




















جماهير الشرقية تدعم الهلال


الدمام ـ الرياضية

فضلت الجماهير الهلالية في المنطقة الشرقية متابعة مباراة فريقها الأول لكرة القدم، أمس، أمام فريق أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في الاستراحات الخاصة، إضافة إلى المقاهي الكبيرة في المنطقة.
ودعمت الجماهير الهلالية فريقها طوال وقت المباراة بترديد الأهازيج الخاصة بالفريق الأزرق عبر النقل التلفزيوني.
وعبَّرت الجماهير الهلالية عن فرحتها بانتصار فريقها بعد المباراة في الواجهة البحرية حتى أوقات متأخرة من مساء أمس.





الانتصار الأول يطمئن الهلال


أمس البيروفي أندريه كاريلو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يراقب كرته الرأسية
تستقر في مرمى أوراوا وسط متابعة مدافعي الفريق الياباني خلال المباراة التي
كسبها الأزرق 1-0 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا



الرياض ـ متعب العبد الهادي

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم مكاسب عدة من انتصاره الأول على صعيد مشاركاته في نهائي دوري أبطال آسيا، الذي كان على حساب ضيفه أوراوا الياباني بهدف دون مقابل أمس في ذهاب نهائي النسخة الحالية من البطولة.
ويأتي في مقدمة المكاسب الهلالية الاقتراب خطوة مهمة نحو التتويج باللقب القاري الذي عانده مرتين، فضلًا عن إلحاق الخسارة الأولى منذ 17 عامًا بفريق من شرق آسيا، وتحديدًا منذ عام 2002 الذي شهد فوز الأزرق على تشونبوك الكوري الجنوبي في الدوحة.
كما يعد الفوز الذي تحقق أمام أوراوا، أمس، هو الأول للفريق الهلالي على اليابانيين في الرياض بعد 19 عامًا من الانتصار الأخير، وكان وقتها على حساب جابيليو بثلاثة أهداف مقابل هدفين عام 2000 في نهائي بطولة أندية آسيا أبطال الدوري.


التفوق الأول
سجل البيروفي كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، هدفًا في مرمى أوراوا الياباني، ليضع فريقه في المقدمة للمرة الأولى في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
ولم يسبق للفريق الهلالي الذي يخوض النهائي الثالث في البطولة بمسماها الجديد أن تقدم في النسختين الماضيتين، إذ خسر أمام سيدني الأسترالي 0ـ1 في لقاء الذهاب، قبل أن يكتفي بالتعادل السلبي إيابًا في نهائي نسخة البطولة 2014، أما في نهائي 2017 فقد تأخر بهدف أمام أوراوا، قبل أن يدرك التعادل ذهابًا، بينما انتهت مباراة الإياب بفوز الفريق الياباني 1ـ0.

الخسارة الرابعة
فرض فريق الهلال الأول لكرة القدم الخسارة الرابعة على التوالي على نظيره أوراوا الياباني، بفوزه عليه بهدف دون مقابل أمس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وزاد الفريق الهلالي من أوجاع منافسه الذي أخفق في تحقيق انتصار خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي، إذ تعادل مع هيروشيما 1ـ1، وخسر من كاشيما 0ـ1، كما خسر أيضًا أمام كاوساكي 0ـ2.





النعيمة يلهب حماس الهلاليين


أمس صالح النعيمة قائد الهلال السابق يلوح بكأس دوري أبطال آسيا
للجماهير في المدرجات



الرياض ـ الرياضية

ألهب صالح النعيمة، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، حماس الهلاليين قبل بداية مباراة الأزرق أمام أوراوا أمس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن دخل إلى أرضية ملعب جامعة الملك سعود في الرياض حاملًا كأس البطولة.
ودار النعيمة بالكأس حول الملعب موجهًا التحايا للجماهير في المدرجات، قبل أن يضع الكأس في مكانه المخصص في الملعب.







صور التقطت أمس لنواف بن سعد رئيس نادي الهلال السابق ونواف بن محمد عضو شرف النادي وناصر الشمراني مهاجم الفريق السابق أثناء حضورهم مباراة الأزرق أمام أوراوا الياباني على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا





الشباك تهتز بعد 270 دقيقة


الرياض ـ متعب العبد الهادي

نجح فريق الهلال الأول لكرة القدم في هز شباك أوراوا الياباني للمرة الأولى بعد 270 دقيقة في دوري أبطال آسيا، عقب تسجيله هدفًا حمل توقيع البيروفي أندريه كاريلو، في مباراة الفريقين أمس في ذهاب النهائي. وجاء هدف كاريلو في الدقيقة 60، وهي الدقيقة ذاتها التي استقبلت فيها شباك الفريق الياباني آخر هدف، وكانت في مباراته أمام شنغهاي الصيني في إياب الدور ربع النهائي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1.





أوتسوكي: النتيجة جيدة.. والقتال في سايتاما


أمس محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يحيي الجماهير في المدرجات
بعد فوز فريقه على أوراوا 1ـ0 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.. ويظهر محمد جحفلي
وياسر الشهراني ومحمد البريك وكاريلو يعبرون عن فرحتهم بالانتصار.. فيما يعانق
محمد الواكد حارس المرمى سالم الدوسري زميله



الرياض ـ سلطان العتيبي، متعب العبد الهادي ، حماد الدوسري

الرياض ـ
شدد تسويوشي أوتسوكي، مدرب فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، على أن فريقه خرج بنتيجة جيدة أمام الهلال 0ـ1 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أن هذه النتيجة تسمح لفريقه بالقتال في لقاء الإياب في ملعب سايتاما في اليابان.
وأوضح أوتسوكي في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة قائلًا: "الكرة لا تزال في ملعبنا، وسنقاتل في لقاء الإياب من أجل التتويج باللقب".
وأضاف: "قدمنا أداءً جيدًا بغض النظر عن النتيجة، ولم نبالغ في الدفاع أمام الهلال".
ودافع المدرب الياباني عن هاروكي فوكوشيما، الحارس، الذي شارك بديلًا عن الأساسي شوساكو نيشيكاوا، وقال: "الحارس البديل كان في الموعد، وأنقذ مرماه من فرص محققة".

كنو يعود
عاد محمد كنو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى المشاركة مع فريقه أمام أوراوا الياباني أمس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعد غياب طويل بسبب الإصابة. وتعرض كنو للإصابة في مباراة السد القطري التي كسبها الأزرق بأربعة أهداف مقابل هدفين في ذهاب الدور نصف النهائي، ما تسبب في غيابه عن مباراة الإياب قبل أن يظهر مجددًا مع فريقه في الشوط الثاني أمس.


تشكيلة السد
دخل الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مواجهة أوراوا الياباني أمس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بالتشكيلة ذاتها التي لعبت مباراة السد القطري في إياب الدور نصف النهائي. وفضل المدرب الروماني الثبات على تشكيلته الأساسية دون إجراء أي تغييرات، معتمدًا على قوته الضاربة.

الأساسي الوحيد
يعد علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، اللاعب الأساسي الوحيد الذي يلعب مع فريقه مباراتين متتاليتين بعد أن شارك أمام أوراوا الياباني أمس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا. وقاد البليهي التشكيلة الأساسية في مباراة عرعر في دور الـ 64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي عمد خلالها الجهاز الفني إلى إراحة جميع اللاعبين الأساسيين.

الحضور الرابع
واصل ناصر الشمراني، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، دعمه ومساندته للأزرق في مشواره القاري بحضوره مباراة الفريق أمام أوراوا الياباني أمس على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
ويعد هذا الحضور الرابع والثاني على التوالي للشمراني لمباريات الهلال، بعد أن سجل حضوره في منصة الملعب خلال مواجهات السد، والعين الإماراتي، والدحيل القطري.





رازفان: لم نحسمها.. ولن أحاسب اللاعبين


أمس الروماني رازفان مدرب الهلال يوجه لاعبيه أثناء المباراة


الرياض ـ سلطان العتيبي

عبّر الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن سعادته بالفوز على أوراوا الياباني 1ـ0 أمس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، واصفًا الفوز بأنه سيمنح لاعبيه الثقة في مباراة الإياب، مستغربًا في الوقت نفسه قرار الحكم بإلغاء هدف صحيح لفريقه.
وقال رازفان في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: "الفريق حافظ على التوازن، واللاعبون قدموا مباراة كبيرة، ولكن الأمور لم تحسم بعد".
وعن إهدار لاعبيه للعديد من الفرص المحققة للتسجيل، رد قائلًا: "لن أحاسب اللاعبين على إضاعة الفرص، خاصةً أنهم قدموا مباراة كبيرة".





الأزرق يلغي التفوق الياباني


لم تتوقف جماهير أوراوا الياباني عن مؤازرة ومساندة لاعبي فريقها طوال مجريات مباراتهم
أمام الهلال في ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.. وفي الصورتين اللتين التقطتا أمس
الجماهير اليابانية تحمل أعلام فريقها في الجزء المخصص لها
في مدرجات الملعب التي اكتست باللون الأحمر



الرياض ـ متعب العبد الهادي

ألحق فريق الهلال الخسارة الأولى بفريق ياباني في نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على أوراوا بهدف نظيف أمس في ذهاب النهائي.
وسبق للأندية اليابانية أن بلغت النهائي أربع مرات، من دون أن تعرف طعم الخسارة، وكانت البداية بأوراوا الذي تعادل مع سباهان الإيراني 1ـ1 وفاز 2ـ0 إيابًا، وبعده أوساكا بفوزه على أديلايد الأسترالي 3ـ0 ذهابًا و2ـ0 إيابًا، وفاز أوراوا باللقب بعد تعادله مع الهلال 1ـ1 ذهابًا، وفوزه عليه 1ـ0 إيابًا، وأخيرًا كاشيما الذي سار على المنوال نفسه بعد أن فاز على بيرسبوليس الإيراني 2ـ0 ذهابًا، وتعادل معه سلبًا في إياب نهائي.








أعاد ذكريات لقاء الاتحاد.. وصنع أفراح الأزرق
كاريلو.. رجل الصعاب


أمس البيروفي أندريه كاريلو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحًا
بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه في مرمى أوراوا الياباني في ذهاب نهائي
دوري أبطال آسيا وسط احتفالية كبيرة من زملائه



الرياض ـ متعب العبدالهادي

وضع البيروفي أندريه كاريلو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم فريقه على طريق التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بعدما سجل هدف الفوز في مرمى أوراوا الياباني في مباراة ذهاب النهائي التي جمعت الفريقين أمس على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وأثبت كاريلو الذي يمضي موسمه الثاني مع الفريق الهلالي أنه رجل الحسم والمهام الصعبة، بعد أن تقمص دور البطولة، وسجل هدفًا عزز حظوظ فريقه في التتويج باللقب القاري الذي استعصى على فريقه عامي 2014 و2017.
وسبق لكاريلو أن لعب دور البطولة أمام الاتحاد في إياب الدور ربع النهائي، بعدما أحبط تقدم الفريق الاتحادي بتسجيله هدفًا مهد طريق فريقه للفوز بنتيجة 3-1، والعبور إلى نصف النهائي.














15 مليون تفاعل مع الأزرق.. وآل الشيخ وهنيدي يغردان
#الهلال_ أوراوا.. ترند عالمي




جدة ـ عبد الله الغامدي

تصدر هاشتاق #الهلال _ أوراوا _ذهاب_ أبطال آسيا أمس الترند الأول على مستوى العالم
بـ 304 آلاف تغريدة مع انطلاقة مباراة ذهاب نهائي أبطال آسيا في الرياض.
وارتفع الهاشتاق إلى 376 ألف تغريدة مع نهاية الشوط الأول، ليتفوق على مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي تزامنت مع اللقاء.
وبلغ المشاركون في الهاشتاق 7,810.972، فيما بلغ زواره 7,971.278، بمجموع 15.782 مليون تفاعل. كما بلغت مشاهدات المباراة على قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اليوتيوب نحو مليون مشاهدة. وشارك فنانون وإعلاميون ولاعبون من مختلف فرق الدوري السعودي الممتاز في الهاشتاق وكان الجميع يتحدث عن الآمال بأن يتخطى الهلال العقبة التي لازمته في النهائيين السابقين.
وكانت أبرز التغريدات، تلك التي أطلقها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه "هلاااااااااال". كما غرد فهد المولد لاعب الاتحاد "كل التوفيق والأمنيات للهلال بالفوز على أوراوا اليوم في ذهاب دوري أبطال آسيا". أما محمد هنيدي الممثل المصري فغرد بدوره داعمًا الهلال.











الصحافي الياباني يؤكد تساوي حظوظ قطبي النهائي
هيتاشا: الملعب أبهرني


أمس هيتاشا أثناء حديثه إلى الزميل المرحوم


الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أوضح الياباني هيتاشا الصحافي المرافق لبعثة فريق أوراوا لتغطية ذهاب نهائي البطولة الآسيوية أمام الهلال، أن كلا الفريقين يمتلك حظوظًا كبيرة فضلًا عما يملكانه من عناصر قوية، مشيرًا إلى إعجابه بملعب الجامعة.

01
كيف تقرأ مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019؟
بالتأكيد هي مباراة قوية جمعت فريقين يمتلكان جميع المقومات التي تساعد على الفوز.

02
هل كنت تتوقع أن يفوز الهلال أمس؟
التكهن صعب في هذه المباراة ولكن كنت أظن أن أوراوا سينتصر2ـ1.

03
كيف ترى إمكانات ملعب الجامعة؟
ملعب رائع جدًا وواسع وفيه جميع الخدمات التي يحتاجها الجمهور الرياضي، بصراحة أبهرني هذا الملعب.

04
هل سبق أن زرت الرياض من قبل؟
هذه هي المرة الثانية التي أحضر إلى الرياض؛ المرة الأولى كانت أيضًا لتغطية مباراة ذهاب النهائي الآسيوي بين الهلال وأوراوا الياباني.

05
ماذا عن توقعاتك لمباراة الإياب في اليابان؟
بالطبع ستكون خاتمة المطاف، إما أن يعود الهلال بالكأس أو تبقى في اليابان لكن توقع النتيجة سيكون صعبًا.

06
هل زرت إحدى فعاليات موسم الرياض؟
أسكن في أحد الفنادق بالقرب من وسط المدينة، وزرت بعض الأماكن واستمتعت بها.. الرياض مدينة جميلة.





فرحة هدف




نشر حساب نادي الهلال على إنستجرام أمس 4 صور للاعبه البيروفي أندريه كاريلو وزملائه وهم يحتفلون بهدف الفوز الوحيد في شباك أوراوا الياباني في مباراة ذهاب نهائي أبطال آسبا التي جرت على ملعب الجامعة في الرياض.
الصورة حصلت على 14.897 إعجابًا و141 ردًا وذلك بعد مرور 50 دقيقة فقط على نشر الصور.





صدى واسع




أصداء واسعة حصدها البوست الذي نشره حساب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس على إنستجرام عن نتيجة مباراة الهلال وأوراوا الياباني في ذهاب نهائي أبطال آسيا في الرياض. البوست الذي نشر مع صورة كاريلو لاعب فريق الهلال وهو يحتفل بهدف الفوز حصل على 6.897 إعجابًا و395 ردًا .





البريك يهنئ




عبر محمد البريك لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس عن فرحته وزملائه بالفوز على أوراوا الياباني في ذهاب نهائي أبطال آسيا على ملعب الجامعة بهدف نظيف.
وقال البريك: "مبروك يا زعماء الفوز اليوم.. تبقى لنا خطوة نسأل الله التوفيق.. شكرًا من القلب لحضوركم ودعمكم المستمر". التغريدة لاقت تفاعلًا كبيرًا من متابعي الحساب بـ4 آلاف رتويت و3.7 ألف إعجاب و905 ردود.





في ليلة التاسع من نوفمبر




بدر السعيد

قبل ساعات انقضت واحدة من ليالي آسيا التي لا تنسى.. ليلة كان محيط الرعب مسرحها.. وكان رجل الرياضة الأول ضيفها.. وكان الإمبراطور “النعيمة” عريسها.. وكانت الجماهير الهلالية شاهداً على روعتها.. في الرياض كان للذهاب حكاية..
ولا يمكن لمن تابع ليلة التاسع من نوفمبر إلا أن يذكر بالكثير من العرفان ما قدمته الجماهير الهلالية الحاضرة في “محيط الرعب” من دروس الوفاء والبلاغة في فنون الدعم، تمثلت في قصيدتهم التي امتدت لساعتين في واحدة من أفضل قصائد النخوة.. أصواتهم وصيحاتهم كانت كفيلة بإطلاق الأدرينالين في الجمادات.. إلا أن هذا الأمر لم يكن كفيلاً بالحصول على أفضل ما لدى لاعبيهم من أداء..
في ليلة البارحة ظهر من الهلال شكله الذي نعرفه وتعرفه آسيا بأكملها.. حضر بشخصيته وفنه وإبداعه وهيبته وجماهيره وسطوته.. إلا أن أهدافه غابت عدا هدف وحيد.. لذا فإني أتفق مع الأصوات التي طالبت بالمزيد من الأهداف المحققة الضائعة وفي ذات الوقت اختلف مع من ذهب لاتهام الحظ.. بل سأقول إن هلالنا رفض الفوز بنتيجة مريحة بعد أن تفنن لاعبوه في إهدار ذلك الكم الوافر من الفرص السانحة للتسجيل.. فلست ممن يفسرون سوء التنفيذ بسوء الحظ.. فخرج منافسه الياباني بأقل الأضرار..
في تلك الليلة.. حضر الاتحاد الآسيوي هو الآخر بذات الصورة النمطية الهشة التي سكنت عقولنا.. فقد ظهر تحكيمه كالعادة بصورة سيئة.. جسدها العراقي “علي صباح” ومساعده “حيدر عبد المحسن” اللذان حرما الأزرق من هدف صحيح وفوز مريح كان كفيلاً بحسم الأمور قبل موقعة الإياب.. لكنه اتحاد الفشل الذي رضي أن تقام أقوى بطولاته دون استخدام تقنية VAR الكفيلة بحفظ الحقوق إن كان للحقوق قيمة في نظر هذا الاتحاد الهزلي..
هل ستكون ليلة التاسع من نوفمبر بداية عودتنا إلى عرش قارة تركناه منذ أربعة عشر عاماً..؟ هل سنذكر تلك الليلة بشيء من الفخر أم أنها ستذهب أدراج رياح عصفت بليالٍ مضت كنا نمني فيها النفس أن يعود السعودي مجدداً متربعاً على منصات الذهب الآسيوي العنيد..؟!
انقضت ليلة التاسع من نوفمبر.. فهل سنبكي على لبنها المسكوب أم سنبحث خلف مجدٍ تفصلنا عنه خطوة في أرض الإمبراطورية اليابانية بكل ما فيها من صعوبات وملاحم..؟!
بقي أن أقول اللهم اكتبها للهلال واجعلها بطولة قارية نعلن من خلالها عودتنا لسنين السطوة السعودية الغائبة..
دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن..





آخر الأخبار





ابن نافل: سنعمل من أجل حسم اللقب في اليابان




الرياض ـ الرياضية

أكد فهد بن نافل رئيس نادي الهلال أن فريقه أنهى شوطاً في نهائي دوري أبطال آسيا2019، مشيراً إلى استمرار عمل إدارته حتى موعد مواجهة الإياب في اليابان 24 نوفمبر الحالي، من أجل التتويج باللقب القاري.
وقال رئيس نادي الهلال إن مواجهة الإياب تتطلب مزيداً من الجهد والعمل حتى يظفر الفريق بالذهب الآسيوي.
وكتب ابن نافل عبر حسابه الرسمي على "تويتر" موقع التواصل الاجتماعي: " انتهى شوط للهلال وبقي آخر يحتاج منا مزيدًا من الجهد والعمل، وبدعمكم لممثل الوطن سنحقّق ما يسعدكم".
هذا، وفاز الهلال على نظيره الياباني ذهاباً بهدف دون رد من رأسية محترفه البيروفي كاريلو على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.





لوشيسكو يريح لاعبي الهلال 72 ساعة




الرياض ـ الرياضية

منح الروماني رزافان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، السبت، راحة لمدة 72 ساعة، على أن يعاود الفريق الأزرق تحضيراته الأربعاء المقبل استعداداً لمواجهة منافسه أوروا الياباني على ملعب سايتاما في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
وفاز الهلال على نظيره الياباني ذهاباً بهدف دون رد من رأسية محترفه البيروفي اندريه كاريلو على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وقال لوشيسكو إنه سيعمل الحفاظ على اتزان الفريق والشكل الذي ظهر به في ملعب الجامعة من اجل التتويج باللقب القاري.
هذا يتجدد لقاء الفريقين الأحد 24 نوفمبر الجاري في اليابان لمعرفة بطل القارة الصفراء الذي يمثلها في كأس العالم للأندية.





الفيصل يتمنى مواصلة التفوق الهلالي في اليابان




الرياض ـ الرياضية

بارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة للهلال فوزه بهدف دون رد، على ضيفه أوراوا الياباني،السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019 على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وتمنى الفيصل مواصلة الهلال تفوقه في مواجهة الإياب في اليابان والتويج بالبطولة وكتب في حسابه الرسمي على "تويتر" موقع التواصل الإجتماعي:" أبارك للهلال الفوز.. وبإذن الله يواصل الفريق تفوقه في مباراة الإياب لتحقيق اللقب الآسيوي".
وحرص الفيصل على مؤازة الفريق الهلالي من داخل ملعب الجامعة، وتواجد إلى جانب فهد بن نافل رئيس الهلال.
هذا، وانتهت المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد سجله المحترفي البيروفي أندريه كاريلو، بينما يتجدد لقاء الفريقين الاحد 24 نوفمبر الجاري في اليابان.





كاريلو: زملائي ساعدوني على التسجيل




الرياض ـ الرياضية

أبدى البيروفي أندريه كاريلو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم بهجته خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لمباراة فريقه أمام أوراوا الياباني السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن نجح في إحراز هدف المواجهة الوحيد والذي قرب الأزرق من اللقب المنشود.
وفي أعقاب حديث الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال عن المباراة، علق كاريلو لوسائل الإعلام قائلاً:« إنه أمر رائع أن تسجل هدف الفوز في مباراة نهائية، سعيد أن أساهم في تحقيق خطوة إيجابية لفريقي».
وتابع:« لم أكن لأقدم الكثير لولا مساعدة زملائي اللاعبين الذين ظهروا بأداء مميز في المباراة، قطعنا نصف المشوار بشكل جيد، كان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر، ولكنه من المهم أن لانقبل أهداف على أرضنا، وتبقى مواجهة الإياب هي الحاسمة».





لوشيسكو: تمنيت أهداف أكثر.. سويوشي: انتظرونا في الإياب




الرياض ـ الرياضية

أثنى الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم على أداء لاعبيه في الفوز بهدف على أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019؛ لكنه لم يخفي أمنياته في لو انتهت المباراة بعدد أكبر من الأهداف.
وقال لوشيسكو في مؤتمر صحافي عقب المباراة:" علينا الحفاظ على إتزان الفريق والشكل الذي ظهرنا به اليوم عندما نلعب سايتاما بثقة ونؤكد تفوقنا.
وأضاف: " الجزء الأول من النهائي كان إيجابياً أداءاً ونتيجة والأمور لم تحسم بعد".
وفي المقابل قلل سويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا من خسارة فريقه أمام الهلال، مؤكداً أن الكرة لا تزال في ملعب فريقه على حد تعبيره وأنهم سيقاتلون من أجل التتويج باللقب.
وقال أوتسوكي في مؤتمر صحافي عقب المباراة:" مازالت الكرة في ملعبنا وسنقاتل في مباراة العودة في سايتاما".
ودافع المدرب الياباني عن حارس مرماه الإحتياطي قائلاً، :" قدم مباراة كبيرة، وكان رائع وأنقذ مرماه من فرص محققة للخصم".





سالم: اقتربنا خطوة نحو اللقب القاري




الرياض ـ الرياضية

هنأ سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أنصار الفريق بعد الفوز 1-0 على أوراوا الياباني، السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، مؤكداً أن الانتصار خطوة مهمة نحو التتويج باللقب.
وقال الدوسري في تصريحات صحافية عقب المباراة:" بذلنا كل ما لدينا من جهد من أجل أسعاد الجماهير وحسم نتيجة المباراة لصالحنا".
وأضاف:" أنهينا شوط وتبقى لنا شوط ثاني في اليابان سنعمل عليه بجهد وجد منذ الآن من أجل حسم اللقب".
وعن الفوز بهدف وحيد في مباراة الذهاب قال الدوسري:" النهائيات دائماً ما تلعب على أجزاء وأخطاء ومعظمها لا تنتهي بالفوز.
وكان الحكم العراقي علي عداي قد حرم سالم الدوسري من هدف عند الدقيقة 72 بداعي التسلل.
وفاز الهلال على ضيفه الياباني برأسية البيروفي أندريه كاريلو عند الدقيقة 60 على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، فيما يتجدد لقاء الفريقين إياباً في 24 نوفمبر الحالي في اليابان.





إصرار الهلال يحطم صعاب الذهاب




الرياض - إبراهيم الحمدان

حطم إصرار الهلال وثباته القاري، صعوبة مواجهات ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، بعد نسختي 2014 أمام سيدني الأسترالي، و2017 أمام أوراوا.
ونجح الهلال في المضي نحو هدفه القاري بأفضل طريقة، عندما اجتاز ذهاب نهائي 2019 أمام أوراوا هذه المرة بفوز نتيجته هدف من دون مقابل، ليقترب أكثر من أي وقت مضى من عناق اللقب الآسيوي الذي استعصى عليه قرابة عقدين.
في عام 2014 خسر أزرق الرياض على يد سيدني الأسترالي ذهاباً في أستراليا بهدف من دون رد، وفي مباراة الإياب في العاصمة السعودية تعادل سلباً وخسر اللقب.
أما عام 2017 فالتقى المنافس ذاته، ومن يعرف بأوراوا الياباني، فتعادل ذهاباً بهدف على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وفي لقاء الرد تعرض للخسارة بهدف من دون مقابل ليتعثر مجدداً في اللقاء الأخير.
ووصولاً إلى موسم 2019، عاد الهلال إلى النهائي، واستقبل مرة ثانية أوراوا، على ميدان جديد وأمام مدرجات مكتظة بالعشاق، فحقق الأهم بانتصار سيذكر دوماً أن صانعه البيروفي كاريلو.





«محيط الرعب».. يمهد طريق الذهب




الرياض - إبراهيم الحمدان

سيبقى ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، أو «محيط الرعب» كما يطلق عليه النادي الخاص به الهلال، ذكرى خالدة في طريق الأزرق نحو اللقب الآسيوي المنتظر، بعد أن نجح هلال آسيا في عبور محطة ذهاب النهائي لأول مرة بالفوز، وذلك بانتصاره على أوراوا الياباني بهدف من دون مقابل السبت.
وعلى رغم أن الهلال تعثر مرات عدة على ملعب الجامعة، في مسابقة الدوري تارة، وكأس الملك تارة أخرى، وبعض الصعوبات في المباريات الآسيوية، إلا أن كل ذلك لا يعني الكثير أمام الفوز القاري في ذهاب ختام «أبطال آسيا» أمام أوراوا.
«محيط الرعب» كان شاهداً على زئير الزعيم، وهو يهاجم بضراوة تجاه مرمى الفريق الضيف، وكأن لاعبيه اكتسبوا الخبرة الكافية للتخلص من قلة التركيز التي لازمتهم في المباراتين النهائيتين عام 2014 أمام سيدني الأسترالي، وعام 2017 ضد أوراوا أيضاً.
من محيطهم، لم يتوقف الهلاليون في تهديد مرمى الفريق القادم من طوكيو، وسيطر بنسبة تجاوزت 70 في المئة على مجريات اللقاء، مكرراً ما يفعله في كل نهائي، ولكن الذي تغير هذه المرة أنه خرج بالانتصار، ومن ملعبه الجديد.





90 دقيقة تفصل الهلال عن الحلم القاري




الرياض ـ الرياضية

اقترب فريق الهلال الأول لكرة القدم من التتويج بكأس دوري أبطال آسيا 2019 بفوزه بهدف دون رد على ضيفه أوراوا الياباني في ذهاب نهائي البطولة القارية، السبت، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
ويدين الأزرق العاصمي بالفوز للبيروفي أندريه كاريلو الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية عند الدقيقة 60
فرض فريق الهلال سيطرته على المباراة منذ البداية بامتلاكه منطقة الوسط بالكامل وانحصر اللعب في الـ15 دقيقة الأولى في منطقة الفريق الياباني، ولاحت أول فرصة للايطالي سيباستيان جوفينكو عندما سدد من حدود منطقة الجزاء كرة اصطدمت بمدافع اوراوا وتحولت إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الهلال.
ووجد الفريق اليابان فرصة عندما وجد تاكاهيروسكني نفسه في مواجهة عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال لكنه سدد كرة ضعيفة شتتها علي البليهي وأبعد الخطورة من مرماه، ورد سالم الدوسري بتسديدة قوية انتهت في احضان الحارس الياباني.
وأهدر جوفينكو أضمن فرص الشوط الأول عندما وجد فرصة التقدم والمرمى خالي لكن المدافع الباباني تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد هدف محقق عن شباكه عند الدقيقة 30 وضاعت فرصة هلالية أخرى من رأسية البيروفي أندريه كاريلو بعدها بـ3 دقائق.
وأنقذ الحارس الباباني مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة جوفينكو من داخل حدود منطقة الجزاء الدقيقة 39 وعلى العكس كاد الحارس المعيوف أن يكلف فريقه هدفاً بخروجه الخاطئي لكن رأسية المهاجم الياباني وجدت الكوري هيون الدقيقة 41. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
مع بداية الشوط الثاني واصل الهلال الضغط ونتج عنه ركنيتين لم يستفاد منها، ووجد جوفينكو ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء أبعدها الدفاع الياباني.
وكان سالم الدوسري قريباً من افتتاح التسجيل عندما وضع كرة على صدره وسدد كرة جانبت القائم الأيسر عند الدقيقة 57. قبل أن يتمكن البيروفي كاريلو من افتتاح التسجيل من رأسية مستفيداً من عكسية محمد البريك عند الدقيقة 60.
وألغى العراقي علي عداي حكم المباراة هدفا سالم الدوسري بداعي التسلل عند الدقيقة 71. وكاد البديل نواف العابد أن يضاعف النتيجة في الزمن المحتسب بدلاً عن الضائع عندما سدد كرة داخل منطقة الجزاء مرت جوار القائم الأيمن للحارس الياباني عند الدقيقة 93 ويطلق بعدها العراقي حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الهلال بهدف.
هذا ويتجدد لقاء الفريقين الأحد 24 نوفمبر الجاري في اليابان لمعرفة هوية الفريق المتوج باللقب القاري.








آسيا مشتاقة لبطلها خطوة يا رب كملها




تحليل - علي السلمي

اقترب الهلال من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بالنظام الجديد، والمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد عامي 1992 و2000، عقب فوزه على ضيفه أوراوا ريد الياباني بهدف نظيف، حمل توقيع البيروفي اندري كاريلو (60) في مباراة ذهاب الدور النهائي التي جمعتهما مساء أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وسط حضور جماهيري كبير توافد إلى ملعب المباراة منذ وقت مبكر.

وحضر المباراة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعدد من الرياضيين واللاعبين القدامى بنادي الهلال.





الهلال بوصلة تشير للقب في الشرق


فرحة كاريلو بهدفه في أوراوا (دوري أبطال آسيا)


تحليل - علي السلمي

اقترب الهلال من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بالنظام الجديد، والمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد عامي 1992 و2000، عقب فوزه على ضيفه أوراوا ريد الياباني بهدف نظيف، حمل توقيع البيروفي اندري كاريلو (60) في مباراة ذهاب الدور النهائي التي جمعتهما مساء أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وسط حضور جماهيري كبير توافد إلى ملعب المباراة منذ وقت مبكر.

وحضر المباراة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعدد من الرياضيين واللاعبين القدامى بنادي الهلال.

واندفع الهلال للهجوم منذ بداية الشوط الأول، وكاد يفتتح باب التسجيل بعد مرور عشر دقائق ولكن كرة الإيطالي سيبستيان جيوفنكو ارتطمت بالدفاع واعتلت العارضة (13)، ومن هجمة مرتدة سريعة كاد أوراوا يخطف هدفا عندما انطلق فابريسيو بكرة على الطرف الأيسر ومررها لزميله تاكاهيرو سيكيني ولكن كرة الأخير انبرى لها علي البليهي وأنهى خطورتها (17)، وجاءت أخطر الفرص للهلال خلال هذا الشوط عندما تلقى جيوفينكو كرة عرضية لعبها قوية باتجاه المرمى قبل أن يتدخل تاكويا اوكي في الوقت المناسب ويبعدها قبل ولوجها مرماه (28)، وأنقذ الحارس الياباني هاروكي فوكوشيما هدفا محققا عندما تصدى لرأسية البيروفي اندري كاريلو بصعوبة بالغة قبل أن تعود وتجد علي البليهي الذي لعبها بجانب القائم (33)، وواصل الحارس الياباني تألقه عندما صحح هفوة المدافع وتصدى لكرة جيوفينكو قبل أن تعود وتفقد خطورتها (39).

وفي الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته الميدانية، وصوب سالم الدوسري كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، مرت بمحاذاة القائم (58)، وبعد عدة محاولات نجح الهلال في أخذ الأسبقية عندما استفاد اندري كاريلو من الخروج الخاطئ للحارس الياباني ولعب الكرة برأسه داخل المرمى الخالي (60)، وبعد الهدف لم تتوقف محاولات الهلال، بل سعى لتأمين تقدمه بهدف ثان، وصوب جيوفينكو كرة قوية ولكن الحارس هاروكي تصدى لها وأمسكها ببراعة (74)، أتبعه نواف العابد بكرة قوية ارتطمت بالشبك الخارجي (90).





كاريلو : أظهرنا شخصية كبيرة والفوز جاء مستحقاً


كاريلو يحتفل بهدف المباراة الوحيد ( نادي الهلال )


اليوم -الدمام

قال البيروفي اندريه كاريلو لاعب فريق الهلال عقب الفوز على اوروا 1-0 ": علينا مواصلة العمل والتحضير لمباراة العودة لتحقيق اللقب الكبير ".

واضاف كاريلو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ": سعيد بالاداء الذي قدمناه وكنا نستحق الفوز بنتيجة اكبر اليوم".

واحرز كاريلو هدف المباراة الوحيد بعدما تلقى عرضية متقنة من المدافع محمد البريك ليودع كاريلو الكرة بالشباك بكل سهوله ليريح اعصاب الجماهير الهلالية .ليتوج كاريلو بجائزة رجل المباراة .

وأوضح كاريلو ": كنا متحدين في مباراة وأظهرنا شخصية كبيرة والفوز جاء مستحقاً ، وكنت اشعر بارتياح وانني سأظهر بشكل جيد وسأساعد الفريق بكل ما املك من اجل الفوز بالبطولات ".

في المقابل ، قال سويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا ": انتهى شوط وتبقى آخر في سايتاما ،و لم نبالغ في الدفاع واستقبلنا هدف واحد فقط ".

وأوضح اوتسوكي": مازلت الكرة في ملعبنا وسنقاتل في مباراة العودة،و حارس مرمى فريقنا قدم مباراة كبيرة وقدم أداء أكثر من رائع".





الدوسري: النتيجة لن تخدعنا




علي اليوسف - الدمام

أبدى لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم سالم الدوسري ارتياحه بفوز فريقه بنتيجة 1-صفر على فريق أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا. وقال الدوسري عقب نهاية المباراة في تصريحات تلفزيونية: «انتهى الشوط الأول وتبقى لنا الشوط الثاني «مباراة الاياب»، ووضعنا مطمئن فنياً ولكن علينا التركيز في مباراة العودة باليابان». وأضاف الدوسري: لن ننخدع بالمستوى الذي ظهر عليه أوراوا في مباراة اليوم، وسنضاعف جهدنا في مباراة العودة، والأهم من الفوز أننا احتفظنا بشباكنا نظيفة، ولم نتلق أي هدف، ونحن قادرون على تكرار الفوز في اليابان لكن علينا مضاعفة جهدنا حتى نحقق اللقب.





عشاق من كل ديرة.. وأمواج الزرقاء تبث الحيرة




محمد الخباز - الدمام

قادها عشقها الجنوني للحضور من كافة أرجاء الدول العربية، فقبل ما يقارب الـ (4) ساعات من انطلاق المواجهة الختامية، حضرت الجماهير الهلالية، واجتمعت خارج أسوار «محيط الرعب»، لتتبادل سويا قصص العشق، تلك التي أجبرتها على قطع كل المسافات الكبيرة من أجل الوقوف خلف الزعيم في مواجهة استعادة زعامة القارة الآسيوية. ورغم الإرهاق البادي عليهم جراء السفر الطويل، والانتظار تحت أشعة الشمس خارج أسوار استاد جامعة الملك سعود بالرياض، فقد أكد عشاق الزعيم أن كل ذلك يهون في حب معشوقهم، وأن كل ما ينتظرونه لنسيان كل ذلك هو انتصار يتزين باللونين الأزرق والأبيض. أما «القوة الزرقاء» فكانت قصة من عالم آخر، حيث بدأت التشجيع بشكل مبكر، وحفزت لاعبيها بشكل جنوني قبل انطلاق المواجهة المرتقبة، قبل أن تواصل عزفها المنفرد مع بداية اللقاء، وهو ما أصاب لاعبي اوراوا الياباني بـ «الحيرة»، لينعكس ذلك إيجابيا على أداء نجوم الهلال، الذين بدأوا المباراة بكل قوة، وخلقوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل. ومما زاد من هيبة القوة الزرقاء هو التواجد المميز لجماهير الأندية السعودية إلى جانبها، تلك التي تناست كل الألوان ووقفت خلف الهلال في هذه المهمة الوطنية، التي تهدف إلى استعادة عرش القارة الآسيوية، عقب سنوات من غياب كرة القدم السعودية عن تزعمها.





«1 + 1 + 1 + 1 = 0»




محمد الخباز – الدمام

معادلة نادرة أعلن عنها زعيم كرة القدم الآسيوية خلال مجريات الشوط الأول من ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الذي جمعه بنادي أوراوا الياباني، حينما أكد أن مجموع (1+1+1+1=0). وتمثل هذه المعادلة عدد الفرص المحققة التي تحصل عليها الفريق الهلالي، في مقابل الفرص المستغلة منها، فقد تفنن نجوم الزعيم في إضاعة (4) فرص لا يمكن إهدارها في أي من الظروف العادية، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا، في الوقت الذي كانت فيه النتيجة يجب أن تكون (4 – 0) للهلال. الحظ يبدو أنه كان يختبر نجوم الفريق الهلالي لمعرفة مدى صبرهم، حينما عاند الإيطالي سيباستيان جيوفينكو في ثلاث مناسبات، قبل أن يمنع بغرابة تامة علي البليهي من وضع الهلال في المقدمة، بعدما أضاع الكرة أمام المرمى الخالي.





البريك وكاريلو.. ثنائي القلق


البريك يحتفل بالفوز والاقتراب من اللقب ( الهلال)


محمد الخباز - الدمام

شكل الثنائي محمد البريك والبيروفي اندري كاريلو جبهة نارية على الجهة اليمنى، كانت مصدر قلق وإزعاج دائم لمدافعي اوراوا الياباني خلال لقاء ذهاب دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وكانت تلك الجبهة مصدر القلق الدائم للاعبي أوراوا الياباني اليوم، الذين عجزوا عن إيقاف هذا الثنائي الرائع، ليتمكنا من صناعة العديد من الفرص المحققة لزملائهما على مدار الشوطين. أما المثير في الأمر، فقد تمثل في أن الثنائي وقف خلف افتتاح الهلال لأهداف اللقاء، حيث صنع محمد البريك كرة الهدف، عقب عرضية مثالية، تكفل اندري كاريلو بتسجيلها في شباك اوراوا الياباني، ليعلن عن تقدم الزعيم بالهدف الأول، معلنا إنهاء العقدة التي تشكلت للفريق خلال مجريات الشوط الأول، والتي أعادت لهم ذكريات النهائيين اللذين خاضهما في عامي (2014)م و(2017)م.








الهلال .. العز اقترب
هزم أوراوا في ذهاب النهائي القاري .. و24 نوفمبر سيكتمل


مشجع هلالي يحمل علما ضخما في المدرجات


تغطية: نايف الثقيل

أنهى فريق الهلال لكرة القدم، المهمة الأولى بنجاح واقترب من اعتلاء منصة تتويج القارة الصفراء وتحقيق لقب استعصى عليه 19 عاما، بعد أن توج سيطرته بفوز غالٍ على ضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني 1 / 0، على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
ووضع الفريق الأزرق نفسه في وضع جيد، بهدف قد يكون بوزن الذهب في جولة الإياب في ستاد سايتاما 2002 في الـ24 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، كونه سيدخلها بخيارات عدة، حيث يحتاج خلالها إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة ليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، فيما يحتاج أوراوا للفوز بفارق أكثر من هدفين للتويج باللقب.
بعد سلسلة فرص عدة مهدرة، ولا سيما في الشوط الأول، أشعل البيروفي أندريه كاريلو المدرجات التي لم تهدأ أصلا، بهدف رأسي إثر تمريرة عرضية من محمد البريك وخروج خاطئ من الحارس الياباني هاروكي فوكوشيما (60).
وألغى الحكم العراقي علي صباح هدفا لسالم الدوسري، في غياب تقنية حكم الفيديو المساعد عن المباراة، بداعي التسلل لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت عدم تسلل كاريلو الذي مرر الكرة للأول (72). ويتأهل الفائز باللقب إلى كأس العالم للأندية التي ستقام في كانون الأول (ديسمبر) المقبل في قطر ليلاقي الترجي التونسي بطل إفريقيا في الـ14 من الشهر نفسه.





الهلاليون مغردون: الله يتمم


النعيمة يضع الكأس في مكانه


«الاقتصادية» من الرياض

لم يكتف لاعبو فريق الهلال لكرة القدم بالاحتفال مع جماهيرهم بالفوز الغالي على أوراوا الياباني 1 / 0 في ذهاب دوري أبطال آسيا، داخل "محيط الرعب" بل شاركوهم الفرحة أيضا من خلال حساباتهم الشخصية في "تويتر" بكلمات نكهتها فرح وطعمها فوز.
وأبى القائد سلمان الفرج إلا أن يشكر الجماهير التي آزرت الهلال في المدرجات وكتب في تغريدته "الحمد لله تجاوزنا الذهاب بنتيجة إيجابية، تبقى الإياب وبإذن الله نواصل تفوقنا، شكرا جماهيرنا الغالية حضوركم الكبير ودعمكم المميز"، ومضى سالم الدوسري في ذات الاتجاه "الحمدلله، انتهى الشوط الأول وباقي الشوط الأهم، ما نستغني عن دعمكم ووقفتكم معنا، وإن شاء الله نفرح سوا يا زعماء".
أما محمد البريك فجاءت تغريدته بأن ما بين الهلال واللقب خطوة حين كتب "مبروك يا زعماء الفوز، تبقى لنا خطوة، نسأل الله التوفيق، شكرا من القلب حضوركم ودعمكم المستمر"، وختمها ياسر الشهراني بدعاء أن تكتمل الفرحة في الإياب "الله يتمم الفرحة".





لدغة الأفعى .. قاتلة


فرحة كاريلو بهدفه في أوراوا


ناجي الطيب من الرياض

برهن البيروفي أندريه كاريلو؛ لاعب فريق الهلال لكرة القدم، أنه نجم المواعيد الكبرى بلا منازع، بعد أن قاد الأزرق، إلى وضع يده اليمنى على كأس دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على أوراوا الياباني 1 / 0، في ذهاب الدور النهائي، الذي حسمه برأسية ألهبت حماس الملايين، ومن بينهم 24 ألف متفرج داخل مدرجات ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
ولم يسجل الدولي البيروفي، الملقّب بالأفعى، في الموسم الحالي سوى ثنائية تتوافر على أهمية بالغة؛ باعتبار أن الهدف الأول ناءت به شباك الاتحاد 3 / 1، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يُسقط أوراوا، في ذهاب النهائي.
ووصف كاريلو؛ الفوز على أوراوا، بأنه نتاج لشخصية الهلال، وقال "اتحدنا وظفرنا بفوز مستحق، كنا نستطيع إحراز مزيد من الأهداف، في المجمل شعرت منذ البداية أنني سأكون جيدا في اللقاء، سأساعد فريقي بكل ما أملك من أجل التتويج باللقب، علينا مواصلة العمل والتحضير للمواجهة الحاسمة في طوكيو".





لوشيسكو: كيف ألغي الهدف؟


الدوسري يحتج على إلغاء الهدف


نايف الثقيل من الرياض

رفض الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، الركون إلى الفوز على أوراوا الياباني 1 /0، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، والإفراط في الثناء على ما تحقق في نصف المشوار نحو الظفر باللقب الآسيوي، معتبرا بأن عليهم مزيدا من العمل حتى يحسموا الأمور لمصلحتهم، وقال "أداء اللاعبين مقنع، وكان في الإمكان تسجيل مزيد من الأهداف التي تسهم في دخولنا لقاء الإياب بأريحية أكبر، لكن يجب أن ندرك أن الحسم في طوكيو".
وانتقد أداء طاقم التحكيم العراقي، وقال "هدف سالم الدوسري، الذي نقضه حامل الراية بداعي التسلل، صحيح بشهادة الجميع، ولا أعلم كيف تم إلغاؤه"، متابعا "لعبنا بمستوى كبير، الآن علينا التركيز في الشوط الحاسم هناك في أرضهم".
في المقابل، قال تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا، "خسرنا الذهاب، لكن الحارس هاروكي كان جيدا، وأدى ما عليه، وكنت أعرف بأن الهلال، ممتاز، والآن أعتقد بأن القراءة لهم كانت صحيحة، وأبارك لهم الفوز المستحق، لكن نتيجة الذهاب تجعلنا نثق في إمكانية التعويض على أرضنا وبين جماهيرنا، ويجب أن نستعد لها بشكل جيد".





«نصر» كسر عقدة النهائيين


«الاقتصادية» من الرياض

كسر فريق الهلال لكرة القدم، العقدة التي لازمته في آخر نهائيين وصل إليهما 2014، و2017، بأول فوز على حساب أوراوا الياباني 1 / 0 في ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان قد خسر نهائي عام 2014 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي بالخسارة ذهابا خارج ملعبه 0 / 1، والتعادل دون أهداف إيابا، وتكرر الأمر في نهائي 2017 أمام أوراوا نفسه بالتعادل على ملعبه ذهابا 1/1، والخسارة إيابا 0 / 1.
يشار إلى أن الهلال كان الأفضل خلال سيرة المباراة، من خلال الإحصائيات، حيث سدد 22 مرة مقابل مرتين فقط لأوراوا، منها ست تسديدات تجاه المرمى ومرة لمنافسه.
وكانت نسبة الاستحواذ لمصلحة الهلال بـ70 في المائة، ودقة التمرير بـ89، مقابل 30 في المائة، و70 في المائة لمصلحة أوراوا.
وتفوق الهلال في الضربات الركنية، حيث احتسب له تسع ركنيات مقابل اثنتين لأوراوا.





مع الهلال .. رينارد يتفاعل


ناجي الطيب من الرياض

رمى الفرنسي هيرفي رينارد؛ مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، بكل ما يتطلبه منصبه من هدوء، حينما ظهر منفعلا ومتفاعلا مع الهجمات المتتابعة للهلال في مباراته مع أوراوا ريدز الياباني، أمس، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وظهر رينارد؛ في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، برفقة جهازه المعاون، مساندا الهلال، في النصف الأول من النهائي القاري.
يشار إلى أن رينارد؛ اختار 25 لاعبا لمعسكر الأخضر المقبل، من بينهم سبعة لاعبين من الهلال: ياسر الشهراني، محمد البريك، عبدالله عطيف، سلمان الفرج، سالم الدوسري، نواف العابد، وهتان باهبري، علما بأن الجهاز الفني للأخضر، أعفى لاعبي الأزرق من خوض تجربة باراجواي؛ لارتباطهم بإياب نهائي دوري أبطال آسيا، في الـ 24 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، في طوكيو اليابانية على ملعب سايتاما 2002.





حنجرة «العميد» .. زرقاء


الخير فاروق من الرياض

حرص عاطي الموركي؛ رئيس رابطة مشجعي فريق الوحدة لكرة القدم، على أن يكون حاضرا في مدرجات "محيط الرعب"؛ لمؤازرة الهلال أمام أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
ولم يمنع الموركي؛ الملقب بـ"العميد" عامل العمر أو حتى طول المسافة من الوجود في المدرجات الزرقاء منذ وقت مبكر، وقيادة تشجيع الأزرق في مهمته الوطنية، حيث صدح بحنجرته مع محمد عفيفي؛ رئيس رابطة مشجعي الهلال، الذي بدوره كان شعلة من النشاط في بث الحماس لدى الجماهير طيلة دقائق المباراة. ولم يكن الموركي؛ وحده الذي حرص على مؤازرة الفريق الأزرق من الملعب؛ بل تدافع كبار السن والأطفال حتى أصحاب الاحتياجات الخاصة، وهناك من توكأ على عصاتين، جميعهم كانوا حضورا داخل "محيط الرعب" الذي امتلأ على سعته وتزين باللونين الأزرق والأبيض.








  #2  
قديم 10/11/2019, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,058
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 10/11/2019, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,058
الف الف مبروووووك الفوز والقادم اجمل
ان شاء الله
  #4  
قديم 10/11/2019, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,977
اللهم لك الحمد ولك الشكر يارب على هالفوز .. وعقبال ما نفرح بالكاس إن شاء الله.
  #5  
قديم 10/11/2019, 07:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *ابونواف*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/01/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 441
الف الف مبروووووك الفوز والقادم اجمل
ان شاء اللهه
  #6  
قديم 10/11/2019, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,234
الحمد لله على الفوز والخروج بنتيجه ايجابيه وعدم تقبل اي هدف .. الان انتهى شوط وبقي شوط يجب العمل على مباراه الذهاب والخروج لو بالتعادل مهما كانت النتيجه ..

شكرا على الاخبار
  #7  
قديم 10/11/2019, 08:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,989
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
يا رب يا كريم وفق الزعيم في مباراة اليابان واكتب البطولة لنا يا رب العالمين

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 10/11/2019, 08:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,510
الف شكر لكم علي الاخبار
والف مبرووك الفوز وباقي
الاياب وان شاء الله نحسمها
واسيا لنا وبالتوفييق للزعيم ودمتم ساالمييين....
  #9  
قديم 10/11/2019, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 215
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في وألف مبروك الفوز يا زعماء وباقي شوط ثاني للزعيم لتحقيق اللقب الأسيوي المستعصية واللي رفض أن ان يعود إلى العرين السعودي وفحلكم الفوز والتوفيق والنجاح الدائم
  #10  
قديم 10/11/2019, 09:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,443
الله يعطيكم العافيه البطولة مابعد انتهت امامنا مباراة خارج الارض صعبه جدا
امام فريق خطير جدا في ارضه ودايم يتعثر خارج ارضه ويرجع بالتأهل في ارضه
فريق جدا منظم وخطير في جميع خطوطه الهجوميه والوسط والدفاع
لكن هلالنا قادر بإذن الله قادر على تحقيق البطولة
انحرمنا من هدف محقق حسبنا الله ونعم الوكيل
رجال الهلال دائم متواجدين ان شاء الله
  #11  
قديم 10/11/2019, 09:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,047
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
يا رب يا كريم وفق الزعيم في مباراة اليابان واكتب البطولة لنا يا رب العالمين

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 10/11/2019, 09:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الراي ما ترون
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 169
الحمد لله الفوز
مبروك
الله يتمم لنا على خير يا رب
  #13  
قديم 10/11/2019, 09:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,880
الف مبروك وضع اول قدم في البطوله الاسويه

والقادم اجمل بأذن الله
  #14  
قديم 10/11/2019, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,332
الحمد لله على عودة الروح والنتيجة
عقبال الإياب ونرجع بالكاس إن شاء الله
  #15  
قديم 10/11/2019, 11:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,255
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube