#1  
قديم 07/11/2019, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,053
Post أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 10 / 3 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








رسمياً.. السوبر الإيطالي في ديسمبر المقبل على ملعب الجامعة


اليوفي حقق كأس الموسم الماضي في مدينة جدة


روما - وكالات:

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم رسمياً عن تحديدها موعد مواجهة كأس السوبر الإيطالي بين فريقي يوفنتوس ولاتسيو والتي ستقام في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية، حيث ستكون المواجهة يوم 22 من شهر ديسمبر المقبل عند الساعة (7:45م) بتوقيت السعودية في العاصمة الرياض على ملعب جامعة الملك سعود. صحيفة غازيتا ديللو سبورت أكدت أن مسؤولين من الاتحاد الإيطالي والناديين سافروا إلى الرياض لتنسيق كافة الأمور الخاصة بالنهائي للفريقين سواء بالفنادق ومقر التدريبات.

يذكر أن السوبر الإيطالي قد أقيم الموسم الماضي في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بين فريقي ميلان ويوفنتوس وانتصر بها اليوفي وسط حضور جماهيري كبير.





مدربا الفريقين يتحدثان للإعلام غداً
الهلال يواصل الإعداد لذهاب النهائي الآسيوي بمران سري ومغلق


من مران الهلال أمس


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

يعقد مساء غد الجمعة مدربا فريقي الهلال وأوراوا الياباني بالإضافة إلى لاعب من كل فريق مؤتمراً صحفياً للحديث عن مواجهة الفريقين مساء السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك في فندق ماريوت الرياض.

وعلى الصعيد الميداني، واصل الفريق الهلالي أداء تدريباته الإعدادية المغلقة لمواجهة فريق أوراوا الياباني في ذهاب نهائي أبطال آسيا، والذي سيقام مساء يوم بعد غد السبت على استاد جامعة الملك سعود محيط الرعب، حيث ركز المدير الفني السيد رازافان لوشيسكو على النواحي الفنية، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي انتهاجها خلال اللقاء، بالإضافة إلى إقامة مناورة على ثلثي مساحة الملعب.

وكان الفريق الأزرق قد استعاد يوم أمس الأول نجم وسطه محمد كنو، والذي تغيب بداعي الإصابة التي تعرض لها أمام السد القطري في ذهاب نصف النهائي وغيّبته عن الفريق خلال مبارياته الماضية، حيث منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمشاركة، الأمر الذي تنفس فيه المدرب الصعداء لعودته نظراً لتأثيره الإيجابي على الفريق.وسيكون مران اليوم هو الرئيس للمباراة.








صح لسانك


* إخضاع حقوق المباريات الحصرية للمنافسة

عنوان صحفي

- كل مرة عودة للمربع الأول





فواصل


- عندما تتغاضى لجنة الانضباط عن حادثة خروج عن الروح الرياضية لأي لاعب تحت أي ذريعة غير مقنعة للوسط الرياضي فإنها تضع نفسها في موقف حرج للغاية عندما يتكرر وقوع هذه الحادثة ولكن من لاعب ينتمي لفريق آخر. ذلك أن تطبيق العقوبة عليه سيكون مثل الكيل بمكيالين.!! وغض الطرف عنه سيكون مدعاة للانفلات. وحادثة البصق للاعب الأهلي البلايلي لو اتخذ فيها إجراء بعقوبة اللاعب سوف يستدعي الجميع حالة اللاعب حمد الله ولماذا لم يعاقب بالمثل!؟.

* * *

- للأسف أن برامج قنواتنا الرياضية باتت منصات لنشر التعصب من خلال ضيوفها الحصريين وكذلك الكذب والتضليل على ألسنة هؤلاء الحصريين الذين لا يجدون من يرد عليهم أو يفند أكاذيبهم.

* * *

- خطوة متقدمة خطتها الإدارة الهلالية بتأسيس شركة استثمارية باسم النادي واستخراج الموافقات الرسمية لها من جهات الاختصاص. وسوف تسهم هذه الخطوة في إحداث نقلة في العمل الاستثماري للنادي الذي سيبدأ من خلال هذه الشركة في أداء كل أعماله ومهامه بشكل مباشر ودون وجود وسطاء بما يعظم من حجم العوائد المالية ويرفع قيمة موارد النادي. كما يستطيع النادي من خلال الشركة عقد شراكات وتحالفات مع هيئات وكيانات أخرى وتقديم خدمات استثمارية لها بمقابل.

* * *

- الطاقة الاستيعابية المحدودة لملعب الهلال في جامعة الملك سعود يحول دون استفادة الفريق من قاعدته الجماهيرية العريضة في المباريات الكبرى. ويحرم من مساندة مؤثرة في مباريات مهمة ومفصلية. فبدلاً من أن يحظى بمساندة (60) ألف مشجع في استاد الملك فهد الدولي يكتفي بحضور (25) ألفاً في محيط الرعب!! لذلك على الإدارة الهلالية إعادة النظر في توزيع مبارياته على الملاعب بما يحقق له الفائدة من جماهيريته الطاغية والممتدة.





أكثر من عنوان
دقت ساعة النهائي




علي الصحن

دقَّت ساعة النهائي، وباتت المقابلة المرتقبة بين الهلال وأوراوا على مسافة ساعات، وهي المباراة التي دخل الهلال أجواءها منذ الأول من اكتوبر الماضي عندما تجاوز السد برباعية، لم تترك لكثير من الهلاليين المزيد من الشكوك بأن فريقهم قد أصبح في النهائي، وسايرهم في ذلك بعض النقاد والمحللين الذين كشفت المرحلة التالية عجزهم عن قراءة الواقع، وأكدت أن التنظير شيء، وأن التحليل الفني العميق شيء آخر مختلف تماماً.

الهلال ليس في أحسن حالاته، هذه هي الحقيقة التي يجب الاعتراف به قبل النهائي، والذين منحوا الفريق أفضلية مطلقة، ونصبوه بطلاً، عادوا إلى الحقيقة من جديد، وأعادوا حساباتهم ومقارناتهم من جديد.

يعاني الهلال كثيراً، وكثير من المباريات التي لعبها هذا الموسم كشفت أن مدربه لم يستطع حتى الآن قراءة فريقه ومنافسيه، الهلال يعاني وهو يسجل ويعاني وشباكه تهتز، من الصعوبة صناعة هدف للفريق، ومن أقل الأخطاء يصل المنافسون إلى مرماه، حتى الكرة التي تكون في متناول لاعبيه تتحول خلال ثوان إلى هدف عليه (!!) يكفي أن نقول انه أصبح يستقبل الثلاثة والأربعة وهو أمر لم يعتده الهلاليون طويلاً.

في الهلال هناك مشكلة في تحضير الكرة وصناعة اللعب وبناء الهجمة، مشكلة الهلال واضحة في وسط الملعب، وسط الهلال هو أقل خطوط الفريق عطاء حتى الآن، لا يصنع الكرات للمهاجمين، ولم يسلم من أخطائه وسوء تصرف بعض لاعبيه المدافعين، وعندما يلعب الهلال أمام أوراوا فلن يكون مقبولاُ أن يخطئ أي لاعب، وليس مقبول أن يخرج آخر من أجواء اللقاء، ولا أن يسرح فجأة ويقدم الكرة للخصم ويمنحه بطاقة الوصول للمرمى.

لن أكذب هنا، وسأقولها بصراحة، ومن خلال معطيات فنية شاهدتها في لقاءات الهلال الأخيرة، لست متفائلاً بما فيه الكفاية، لكني أيضاً أدرك أن لمباريات الكؤوس حساباتها وظروفها وأحمالها وطبيعتها المختلفة، وأن لاعبي الهلال بخبراتهم وقدراتهم الفردية، مؤهلون لتجاوز كل الظروف، وتقديم مباراة أولى جيدة، ثم التفكير في مباراة الرد وحساباتها.

في النهائي لن يكون كل شيء في يد رازفان لوشيسكو، على لاعبي الهلال أن يشعروا بدورهم وأن يحسوا بمسؤوليتهم، في مثل هذه المباريات، سيكون خطأ واحد سبباً في نسف كل شيء حتى وإن كان الفريق في أحسن حالاته، وسيكون لكرة صحيحة واحدة تأثيرها الإيجابي حتى وإن لم يكن الفريق في يومه.

في مثل هذه المواجهات الخطأ لا يعوض، والفرصة لا تتكرر، وفي النهائيين الذين وصلهما الفريق وخسرهما، حدثت أخطاء بسيطة، ساهمت مع (الصافرة) و(الإصابات) في خسارة اللقبين، وهو ما يجب أن يدركه لاعبو الفريق، خاصة ممن شاركوا في النهائيين.

في النهائيين السابقين أيضاً، لم يسجل الهلال إلا هدفاً واحداً في (8) أشواط (360) دقيقة، وهي حصيلة ضعيفة للغاية، يجب أن يضعها لاعبو الفريق نصب أعينهم.

بالتوفيق للهلال.





كاريكاتير




رشيد السليم










أوراوا وصل ويتدرب على ملعب الرياض.. ورازفان يكثف لياقة لاعبي الهلال


الهلال يواصل استعداده للنهائي


الرياض - خالد العمار

وصلت مساء أمس (الأربعاء) إلى الرياض بعثة فريق أوراوا الياباني، وكان في استقبالها بمطار الملك خالد الدولي ممثل من نادي الهلال، وتقدم البعثة لاعب المحور تاكويا، الذي تأكدت جاهزيته لخوض المواجهة بعد غد (السبت)، وسيجري الفريق الياباني مساء اليوم تدريبه على ملعب نادي الرياض بعد ما كان من المقرر أن يجريه في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، إلا أن مواجهة النصر والفيصلي حالت دون ذلك، وسيعقد مدربا الفريقين مع لاعب من كل فريق مؤتمرا صحافيا عصر غد (الجمعة).

وأعلنت بعض الأندية السعودية دعمها لممثل الوطن الهلال في المباراة؛ إذ أعلن نادي ضمك على حسابه في "تويتر" دعمه وتمنياته له بالتوفيق في البطولة.

من جانب آخر، واصل فريق الهلال تدريباته المغلقة في مقر النادي، وعمد المدرب الروماني رازفان إلى فرض تدريبات لياقية في صالة الإعداد البدني، وختمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب، شهدت مشاركة لاعب الوسط محمد كنو والبيروفي أندري كاريلو، ومن المنتظر أن ينضم المهاجم السوري عمر خربين إلى التدريبات الجماعية الأسبوع المقبل؛ إذ لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي المعد مسبقا.




مدافع الهلال جانغ هيون سو - عدسة المركز الإعلامي بالهلال





‏خبراء الاستثمار يعلقون على المشروع «الأزرق» الجديد


الهلال يدخل الخصخصة


الرياض - خالد العمار

المدلج: إدارة استثمار "الزعيم" تحلق بعيدًا وشعبيته خلف نجاحاته

مقبل جديع: شركة الهلال ستكون ذراعًا قوية لاستثمارات النادي

بعد الإعلان عن موافقة وزارة التجارة على طلب إدارة نادي الهلال إنشاء شركة استثمارية باسم النادي، استطلعت الرياض آراء بعض المختصين بالاستثمار؛

إذ علق الدكتور مقبل جديع المتخصص في مجال التسويق الرياضي بقوله: "هي خطوة في الاتجاه الصحيح؛ حيث ستحرر النادي من بعض القيود التي كانت عائقا أمام مسيري النادي في ممارسة كثير من الأنشطة التجارية، على سبيل المثال لا الحصر، سيكون عقد استئجار ملعب الجامعة أولى ثمرات هذه الشركة، كما أن ما تلقته الأندية من دعم حكومي كبير هذا الموسم، جعل لبعض أندية الوسط فائضا ماليا جيدا وغير مسبوق، فما بالك بالهلال الذي لديه دخل تسويقي يتجاوز مبلغ الدعم المقدم، حتماً ستكون هناك وفرة مالية تحتاج أن تستثمر، ولعل هذه الشركة الناشئة تكون ذراعًا مساعدة ومفتاحا رئيسا لاستثمارات جديدة للنادي، وسيكون بإمكان الهلال أن يتعاقد مع ملاعب أو شركات دون الحاجة إلى راع تسويقي لامتلاكه الشركة التي تسمح له بالتعاقد دون وسيط، وهذا سيجعل النادي يستفيد أكثر من العائدات المالية من الشراكات والرعايات، فالهلال حاليا تصل إيراداته إلى أكثر من 200 مليون ريال مع الدعم الذي تكفلت به هيئة الرياضة والرعايات، وهذا سيمنح الهلال ادخارا ماليا، وهذه الشركة ستفتح المجال للأندية الأخرى لخوض هذه التجربة، ولاشك أنها ستكون ذراعا استثمارية كبيرة".

من جانبه، قال الدكتور حافظ المدلج أستاذ إدارة الأعمال والكاتب الصحفي: "تأسيس نادي الهلال لهذه الشركة الاستثمارية هو خطوة في الطريق الصحيح، ونعرف أن الأساس في دوري آسيا للمحترفين أن كرة القدم تتحول إلى كيانات تجارية، وهذا في الواقع تم إصداره للأندية، ولكن لا يعدو كونها مجرد شعارات، والهلال يسير بالطريق السليم والصحيح بهذه المبادرة، وهي خطوة مهمة نحو الخصخصة بشرط أن تنجح في إدارتها لهذه الشركة إداريا وتسويقيا، وأتوقع بهذا أن يكون الهلال هو أول الأندية التي يتم تخصيصها بين الأندية السعودية، ولكن ينبغي أن ننتبه إلى أنه وفق الإعلان أنها شركة مغلقة، وهذا يعني أن تكون محدودة الأشخاص والشركاء، بينما مشروع الخصخصة يفترض أن يكون فيه عدد مفتوح من الشركاء والنَّاس، ولكن هذا لا يمنع أن تكون خطوة جبارة وكبيرة، ولا شك كون الهلال هو النادي الأول جماهيريا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ولذلك فهو محط أنظار الشركات الاستثمارية وفق دراسات كما فعلت موبايلي على سبيل المثال، ولا شك أن طموح القائمين على الهلال إذا كان عاليا، فسيكون النادي صاحب أعلى دخل استثماري، وهي فرصة لبداية إنشاء ملعب باسم النادي، وهو المشروع الأكبر، وأعتبره خطوة مهمة لأن تقوم شركة راعية بتبني الملعب وتقوم على رعايته، وسيكون مؤثرا جدا في موارد النادي، وهذا سيعزز القيمة السوقية للنادي، ولكن دعني أقل إن الخطوات التي قامت بها إدارة الأستاذ فهد بن نافل هي إيجابية، وتضعف من نسبة عدم نجاح هذه الشركة المغلقة أيضا الارتباط الضمني لها مع أعضاء شرف الهلال، وهم رجال أعمال موثوقون، ولكن يخشى أن تكون الجوانب المادية أهم من الجوانب الرياضية، وهذا أمر احترازي، ولكن أثق بأن الأمور في نادي الهلال لا يمكن أن تكون بهذا الشكل، والأرباح الجماهيرية ستعتمد على أداء الشركة، ومتوقع أن تكون لها فعالية أكبر، وبإمكان هذه الشركة أن تستثمر أيضا في حساب النادي الرسمي عبر وسائل التواصل، وهو يمتلك ملايين المتابعين، وسيكون فيه ربط للجماهير بشكل أكبر، المشهد الآن يوضح أن إدارة الاستثمار بنادي الهلال بقيادة سلطان آل الشيخ تحلق بعيدا بتوقيع عقود استثمارية جديدة، وأتوقع أن شركة صلة عملها الحالي مركز على الملعب وتسويق التذاكر، وبرأيي إذا كانت إدارة الهلال ترغب بالاستفادة من رعايات خارج الشركة، فأعتبر صلة من أنجح الشركات التسويقية في السوق، أما إذا رأت أنها تستطيع أن توجد إدارة استثمارية بكوادر من شركة الهلال، فهذا سيسهل كثيرًا للنادي من ناحية الشروط والمدة وغيرهما".




د. مقبل بن جديع




د.حافظ المدلج





العودة: الانضباط والجماعية علاج الهلال لترويض الآسيوية


فريق الهلال


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

ذكر المدرب الوطني ولاعب الهلال السابق عبدالعزيز العودة أن فريقه في ذهاب نهائي البطولة الآسيوية أمام أوراوا الياباني يحتاج الهدوء والمنطق والعقل والواقعية كما يحتاج لعدم التسجيل في شباكه والمبادرة بالتهديف لتخفيف الضغوطات.

وقال: "التفاؤل موجود لممثل الوطن، والتكافؤ بين الفريقين عنوان للمباراة والتي ستكون بمثابة الشوط الأول للنهائي المتكرر والكرة مازالت في ملعب اللاعبين لتعويض الجماهير التراجع المحلي، ويجب عدم الاندفاع حتى نضمن التوازن في منتصف الميدان، والتنظيم الدفاعي الجيد والهدوء وعدم الاستعجال والتركيز العالي وعدم هجوم الظهيرين في وقت واحد والإبقاء دائما على أربعة لاعبين في الجانب الدفاعي والمراقبة اللصيقة للاعبين اليابانيين الخطيرين وقبل هذا وذاك توفيق رب العالمين".

وأضاف "الفريق الياباني مختلف بشكل كبير عن نهائي 2017 والذي نجح أنذاك بالإياب في خطف الفوز بهدف بالثواني الأخيرة، والاستفادة من أخطاء الذهاب والظروف التي تعرض لها الهلال بإصابة مهاجميه كارلوس إدواردو وعمر خربين وقدم مع الهلال مباراة تاريخية وكان لاعبو الفريق الياباني أقوياء فنياً على الرغم من تسيد الهلال لكنه لم يوفق، وفي النهاية هذه كرة القدم وتشويقها وإثارتها وعندي ثقة باستفادة اللاعبين من أخطائهم السابقة".

وتوقع بأن يكون جماهير الهلال العنصر الأهم في تحفيز لاعبي الفريق لتحقيق اللقب والتأثير على لاعبي الفريق الياباني.




العودة





في الشباك


* تبقى أقل من 72 ساعة على مواجهة الذهاب في نهائي كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري التي ستجمع الهلال وأوراوا أولاً في الرياض على ملعب الهلال بجامعة الملك سعود يوم بعد غدٍ السبت في «الذهاب» في مباراة ذات أهمية كبيرة تأمل فيها جماهير الهلال والكرة السعودية عامة أن يتخطى الزعيم كل ظروفه، ويمسح الصورة الفنية الباهتة التي ظهر فيها في مبارياته السابقة!

• أوراوا لن يكون صيداً سهلاً للهلاليين مهما قيل عن غياب بعض عناصره أو تهديده بالهبوط إذ ليس لديه مشكلة إن هبط لكن إن طار اللقب فهنا مشكلته لذا أراح كل عناصره الأساسية في آخر مواجهاته في الدوري الياباني ولعب برديف الرديف وخسر من كاواساكي وخبأ كل قواه للهلال ولكي يعود بنتيجة إيجابية إلى اليابان!

• فيما بعض المتعصبين من المحسوبين على الإعلام الرياضي والجماهير مشغولون بمحاولة زعزعة صفوف ممثل الوطن الهلال والتأثير على معسكره قبل مواجهة أوراوا الياباني كرر النادي «الاستثنائي» مبادراته وأولوياته وأعلن عن إنشاء الشركة الاستثمارية الكبيرة الخاصة به كأول نادٍ سعودي يقدم على هذه الخطوة!

«صياد»





قول على قول



عنوان صحفي

* كنو جاهز لمواجهة أوراوا
- جاهز ولاتفصيل الهمة.. الهمة!




خليل الزياني

* الهلال قريب من الآسيوية
- القرب يبين السبت يا أبا إبراهيم!





دنيا الرياضة

* * *


الهلال يكثف التحضيرات للنهائي الآسيوي ورازفان يركز على الجوانب التكتيكية




متابعة - الرياض الإلكتروني

واصل الهلال مساء اليوم الأربعاء، استعداداته لمواجهة أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت المقبل.

وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، وعمد مدرب الفريق رازفان لوشيسكو على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، وخاض اللاعبون مناورة على ثلثي مساحة الملعب، وشهد المران متابعة رئيس إدارة النادي فهد بن نافل.

ومن المقرر أن يجري الهلال يوم غدٍ الخميس مراناً مغلقاً تأهباً للنهائي الآسيوي.

وفي السياق، يعقد مدربا الهلال وأوراوا ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحفياً عند الساعة الرابعة والربع من عصر يوم الجمعة في فندق ماريوت بالرياض.























* * *


أوراوا يصل الرياض ويضطر إلى تغيير مكان تدريبه بسبب النصر والفيصلي




متابعة - الرياض الإلكتروني

اضطر نادي أوراوا الياباني إلى تغيير مكان تدريبه الأول في العاصمة الرياض اليوم الأربعاء والذي كان من المقرر إقامته على الملعب الرديف لاستاد الامير فيصل بن فهد إلى ملعب نادي الرياض نظراً لانشغال الأول بلقاء النصر والفيصلي دورياً.

وقد وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي أوراوا ريد الياباني، إلى العاصمة الرياض اليوم الاربعاء استعدادا لمواجهة الهلال.

ويحل أوراوا ضيفًا على الهلال في ملعب جامعة الملك سعود يوم 9 نوفمبر المقبل، بذهاب نهائي دوري الأبطال، فيما يُقام لقاء الإياب يوم 24 من نفس الشهر.

جدير بالذكر أن الهلال، يسعى للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، لأول مرة بالمسمى الجديدة، وللمرة الثالثة في تاريخه.








الهلال يتفادى الازدحام




الرياض ـ عبد الله الحنيان

أبعدت إدارة الهلال، مقر معسكر الفريق الأول لكرة القدم الإعدادي لمباراة أوراوا الياباني، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019م، عن قلب طوكيو العاصمة اليابانية، تفادياً للازدحام المروري.
وأوضحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة، أن الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق، فضّل أن يكون مقر معسكر فريقه قريباً من الملاعب التي سيُجري عليها التدريبات قبل المواجهة المنتظرة في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري.
ووفقًا للمصادر نفسها اختارت إدارة نادي الهلال منطقة أقل زحامًا على حدود العاصمة طوكيو، لتكون مقرًا للفريق الذي سيغادر على متن طائرة خاصة في السابع عشر من نوفمبر الجاري، على أن يجري هناك ست حصص تدريبية، خمس منها على ملاعب خاصة، والأخير على ملعب سايتاما الذي سيحتضن النهائي القاري. وكانت إدارة الهلال قد استقرت قبل عامين، عندما لاقى الفريق أوراوا نفسه في نهائي آسيا للموسم 2017م، في فندق "ذا ويستن" في وسط المدينة، وعانى الفريق حينها في التنقلات إلى ملاعب التدريب، إذ تستغرق المسافة بين الفندق والملاعب أكثر من ساعة، وهو الأمر الذي حرصت الإدارة الهلالية على تفاديه هذه المرة.





مدافع الفريق السابق يسترجع أحداث نهائي 2000 أمام اليابانيين
خليل: الهلال الأقرب




حوار: حماد الدوسري

لا ينسى أحمد خليل مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم “سابقاً” تحقيقه للقب دوري أبطال آسيا في 3 مرات سابقة مع فريقه الأزرق. ويتذكر خليل موقعة الهلال الآسيوية في نهائي عام 2000 في الرياض، حين نجح في خطف لقبها، واصفاً تلك المباراة بالأفضل في مسيرته الكروية.
مدافع الهلال السابق والذي يعمل مدرباً في الفئات السنية في نادي الاتفاق تحدث لـ”الرياضية” عن حظوظ الهلال في تحقيق اللقب الآسيوي، كما تطرق إلى مستوى دفاع فريقه الحالي.

01
أين أحمد خليل عن الساحة الرياضية؟
أنا الآن اتجهت إلى التدريب، حيث أدرب الفئات السنية في الاتفاق منذ ثلاثة أعوام، والآن عندي دورة تدريبية في البحرين، دورة A الآسيوية.

02
منذ اعتزالك وأنت قليل الظهور الإعلامي.. ما سبب ذلك؟
أنا بصراحة بعيد عن الظهور الإعلامي منذ أن كنت لاعباً ولا أحب الظهور، الخير والبركة في الموجودين.

03
كيف ترى مستوى الهلال الموسم الجاري؟
مستوى الهلال في بداية الموسم كان جيداً، ولكن في آخر المباريات صار هناك هبوط من كثرة الإصابات وضغط المباريات، ويفترض ألا يكون ذلك السبب الرئيس وهذا سبب غير مقنع لأن الهلال يملك دكة بدلاء قوية، ولا يتأثر بغياب لاعب ولكن أقول كل فريق يمر بفترة هبوط في المستوى.
04
ما توقعاتك للهلال في نهائي دوري أبطال آسيا مع أوراوا الياباني؟
على الرغم مما يمر به الهلال من ظروف إلا أنني ـ إن شاء الله ـ متفائل بحصول الهلال على بطولة آسيا، ولكن على الفريق التركيز دفاعياً وهجومياً خاصة في المباراة الأولى، فهي مهمة جداً، والأهم خروج الهلال بالفوز وعدم تسجيل الخصم هدفاً في شباك الهلال.

05
أنت أحد الذين حققوا مع الهلال البطولات الآسيوية.. ما هي نصيحتك للاعبين؟
الحمد لله حققت مع الفريق 3 بطولات آسيوية، ونصيحتي لهم التركيز في المباراة والجدية واللعب من أول دقيقة إلى آخر دقيقة، واللعب كمجموعة واحدة، واستغلال الفرص وعدم ترك الخصم باللعب والضغط من بداية المباراة لإرباك الخصم والنقطة الأخيرة للمدافعين التركيز واليقظة وعدم إعطاء المهاجمين أي فرصة أمام المرمى.

06
ما أبرز ذكرياتك مع الهلال؟
ذكرياتي كثيرة وجميلة مع زعيم آسيا، لكن الأبرز أنني حققت مع الهلال جميع البطولات بجميع مسمياتها الحمد لله، ولكن الأبرز والأغلى عندي هي بطولة آسيا أبطال الدوري، وكأس المؤسس.

07
مباراة آسيوية لا تزال عالقة في ذهنك ولن تنساها؟
أمام جابليو الياباني في نهائي آسيا أبطال الدوري في الرياض، كانت مباراة ممتعة من الفريقين، وكانت أحداثها صعبة بعد تأخرنا حتى آخر دقيقة، والحمد لله فزنا فيها.

08
كيف ترى دفاع الهلال الموسم الجاري؟
المجموعة الموجودة الآن في دفاع الهلال هي الأفضل، وعندي يقين بأن دفاع الأزرق سيكون الأفضل في آسيا، فهم نجوم الفريق، ولكن يحتاجون فقط إلى التحفيز والكلام فيما بينهم في التغطية، وسيكونون بإذن الله سداً منيعاً أمام الفريق الياباني.

09
هل تتفق مع من ينتقد خط الظهر الهلالي؟
لا أتفق، كلهم فيهم الخير والبركة وكلهم لاعبون دوليون.

10
ما نصيحتك للمدافعين في المباراة النهائية؟
التركيز والجدية والقتال على الكرة وعدم إعطاء الخصم أي فرصة، والابتعاد عن الأخطاء في الكرات الثابتة القريبة، واللعب بقوة مع الخصم والالتحام القوي خاصة في حالة "رجل لرجل"، والله يوفقهم.

11
وهل أنت متفائل بتحقيق هذه البطولة بعد أن استعصت على الهلال كثيراً؟
أنا متفائل جداً بحصول الهلال على بطولة آسيا، خاصة أن العناصر الموجودة قادرة على تحقيق البطولة، ومن الظلم أن تخسرها.

12
كيف ترى الدوري الموسم الجاري.. وهل يختلف عن دوري الموسم الماضي؟
الدوري الجاري بدأ بداية نقول جيدة، ولكن في المباريات المقبلة سوف نرى ارتفاعاً أكثر في المستوى، وـ إن شاء الله ـ توقعاتي الدوري الموسم الجاري سيكون أقوى من الموسم الماضي، خاصة في ظل ارتفاع مستوى فرق ما كانت تنافس على الدوري العام الماضي.

13
من أعجبك من اللاعبين حتى الآن؟
محمد كنو لاعب وسط الهلال، وعبد الله الزوري مدافع الوحدة، والكوري هوان مدافع الهلال وعبد الباسط هندي مدافع الأهلي وسعود عبد الحميد ظهير الاتحاد والطريسي وفليب كيش لاعبي الاتفاق ومحمد البريك لاعب الهلال وعبد الله مادو لاعب النصر وعبد الله الخيبري محور النصر وعبد الله الشامخ لاعب الشباب.

14
ما رأيك في عدد اللاعبين الأجانب.. وهل ترى استمرار السبعة أجانب أم تقليلهم إلى عدد معين؟
أنا ضد السبعة أجانب، أربعة أراها مناسبة لإعطاء اللاعبين السعوديين فرصة خاصة الشباب.





الهلال في الجامعة.. 20 انتصارا


أمس رازفان لوشيسكو مدرب الهلال أثناء الحصة التدريبية..
وفي الإطار الثلاثي الكوري الجنوبي هيون سو والإيطالي جيوفينكو ومحمد البريك
(المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ مازن العسرج

يخطط فريق الهلال الأول لكرة القدم لمواصلة تفوقه في ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، "المحبَّب" بالنسبة إلى الجماهير الهلالية.
وخاض الهلال على ملعب الجامعة 33 مباراة في خمس بطولات مختلفة، هي: الدوري، والكأس، ودوري أبطال آسيا، وكأس زايد للأندية العربية الأبطال، وكأس السوبر السعودي المصري، وفاز خلالها في 20 مباراة، فيما تعادل في سبع، وخسر ست مرات.
وافتتح الفريق مواجهاته في الملعب أمام العين الإماراتي في 13 فبراير 2018 ضمن دوري أبطال آسيا.
وسجل الهلاليون 75 هدفًا، فيما تلقَّت شباكهم 41 هدفًا، وجاء أكبر فوز لهم على ملعب الجامعة على فريق الدرع في مسابقة كأس الملك بنتيجة 9ـ0، فيما تعد الخسارة أمام التعاون بخماسية نظيفة في المسابقة نفسها الأقسى التي تعرض لها على هذا الملعب.





النصر يغيّر تدريبات أوراوا


أمس من وصول بعثة فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم إلى
مطار الملك خالد الدولي في الرياض



الرياض ـ حمد الصويلحي

اضطر فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم إلى تغيير مكان تدريبه الأول، الذي كان مقرَّرًا على رديف ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، لانشغال الملعب الرئيس بمواجهة النصر والفيصلي "مؤجَّلة" ضمن الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقرَّر مسؤولو الفريق الياباني تحويل التدريب من الملز إلى ملعب نادي الرياض في وادي لبن، غرب الرياض، وفضَّل ساتوشي أوتسوكي، مدرب الفريق، إغلاقه أمام وسائل الإعلام، حفاظًا على سرية التدريبات قبل اللقاء الآسيوي المرتقب.
وكانت بعثة فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم قد وصلت إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، أمس، تأهبًا لخوض ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال على ملعب جامعة الملك سعود.








العابد.. فرصة العودة


العابد


الرياض ـ مازن العسرج

تنتظر الجماهير الهلالية بروز نواف العابد، لاعب خط وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، في موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، السبت المقبل، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وغاب العابد أكثر من مرة عن الفريق في الموسم الجاري بسبب الإصابة، لكنه عاد في مباريات عدة، وتمكَّن خلالها من تسجيل ثلاثة أهداف لفريقه "دوريًّا"، فيما غاب عن التسجيل في دوري أبطال آسيا.
ويعود آخر هدف سجله العابد في دوري أبطال آسيا إلى الموسم قبل الماضي، وتحديدًا في شباك الوحدة الإماراتي.





علي صباح.. أول لقاء مع الأزرق




الرياض ـ مازن العسرج

يشهد ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، بعد غد، المواجهة الأولى للهلال التي يحكِّمها العراقي علي صباح عداي، حيث يدير حكم الساحة الرئيس مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا الياباني.
ويعد صباح الحكم العراقي أول حكم من بلاد الرافدين يقود مباراة نهائية في دوري أبطال آسيا.
وحكَّم علي صباح مواجهتين، كان أحد الطرفين فيهما فريق أوراوا، وانتهتا بفوز الفريق الياباني، حيث أدار مواجهة أوراوا أمام سيدني في دور المجموعات عام 2016، وانتهت يابانية 2ـ0، قبل أن يدير مواجهته في الموسم الجاري أمام جوان بكين، وانتهت أيضًا يابانية 3ـ0.
وتقلَّد العراقي علي الشارة الدولية عام 2010، ومنذ ذلك الحين إلى الآن، أدار 72 مباراة دولية، أشهر خلالها 225 بطاقة صفراء، و12 بطاقة حمراء، واحتسب 24 ركلة جزاء.





الكأس في الرياض.. ثالث مرة


الرياض ـ حمد الصويلحي

وصلت كأس بطولة دوري أبطال آسيا 2019 إلى الرياض، فجر أمس، قبل أن يستقبلها ميدان المواجهة الآسيوية المرتقبة، ملعب جامعة الملك سعود.
وهذه المرة الثالثة التي يستضيف فيها الهلال الكأس القارية في الرياض، والأولى على ملعب الجامعة.
وجُلِبَت كأس البطولة في المرة الأولى أمام سيدني عام 2014 في ملعب الملك فهد الدولي، وفي الملعب نفسه أمام أوراوا الياباني عام 2017.





جيوفينكو وماكينو يكتسحان اللاعبين في تويتر
الآسيـوي يستغل قمة الهلال وأوراوا




الدمام ـ حسام النصر

استغل حساب الاتحاد الآسيوي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" اقتراب قمة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا، على ملعب جامعة الملك سعود بعد غدٍ.
وأشعل القائمون على حساب الاتحاد الرسمي مشجعي الهلال وأوراوا، بعدما وضعوا تغريدتين حملتا أرقامًا قياسية، كانت الأولى فيديو لجيوفينكو، لاعب الهلال، بعد أن صنع أكثر من 24 تمريرة ناجحة، واجه من خلالها مهاجمو الهلال شباك الخصم، ويعد اللاعب الأكثر صناعة للعب بين الفريقين، إذ نال نحو 144 ألف مشاهدة، فيما وضعوا في التغريدة الأخرى فيديو لماكينو، مدافع فريق أوراوا، الذي يعد أكثر اللاعبين استخلاصًا للكرة بالرأس سواء في شباك المنافس أو من منطقة الجزاء، وحصد نحو 80 ألف مشاهدة.
وتفوقت تغريدة لاعب الفريق الياباني في جانب التفاعل، الذي لم يخلُ من الردود باللغة العربية، من بينها مشجعون هلاليون وآخرون من العرب من مشجعي أوراوا، حيث أعجب بالتغريدة أكثر من 3.192 خلال 12 سـاعة، فيما طغت الردود الإيجابية على تغريدة جيوفينكو، لاعب الهلال.








ولماذا لا يفوز أوراوا في الرياض؟




سعد المهدي

الكل يقول اليوم إن على الهلال ألَّا يستقبل أي هدف في مرماه عند مواجهته أوراوا الياباني على ملعبه في الرياض، السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
هذا بالنسبة إلي كلامٌ من أجل الكلام، وإلا فإن استقباله هدفًا أو أكثر لا يهم إذا ما استطاع في نهاية المطاف كسب نتيجة المباراتين والظفر باللقب.
لو استعرت هذه المقولة، وردَّدتها بفهم، أو غير فهم، كما هو حال الغالبية، يمكن أن أقول: يستحسن ألَّا يستقبل الهلال أي هدف في المباراتين بدءًا بالأولى وانتهاء بالثانية.
الذين يرددون عبارات لا تتغيَّر، الأمر بالنسبة إليهم مساحة حديث، أو كتابة مطلوب ملء فراغها، لذا نسمع عبارات مكرَّرة عن "الديربي، النهائيات، مباريات الذهاب والإياب، شوط المدربين" وهكذا. عبارات لم يجرِ تصويبها، أو إدخال بعض الاجتهادات عليها، كما أن بعضها غير صحيح أيضًا.
لماذا لا يفوز الهلال، أو أوروا بنتيجة 2ـ1 ذهابًا وإيابًا، أو بأكثر، أو لا يسجل أوراوا هدفًا في ملعب الهلال، لكن يسجل ثلاثة في ملعبه، أو يفوز الهلال بهدفين دون مقابل، ويخسر في اليابان بالنتيجة نفسها، وتذهب المباراة في النهاية لليابانيين، أو الهلاليين؟!
أليس مما يُقال عن كرة القدم إنها مستديرة لذا ليس لها وجه يمكن أن تتعرف عليه، ألا نقول ذلك نحن، بل وأن لا أمان لها، ولدينا على ذلك شواهد كثيرة، فلماذا إذًا نتصنَّع الصدمة حين تحدث "أعاجيبها".
نهائي دوري الأبطال حدث كروي كبير في كل القارات، وبالنسبة إلى الأندية التي تلعبه. هو خلاصة كرة القدم في تلك القارات، وهدف أعظم أنديتها، فكل نادٍ يصل إلى هذا النهائي، يحظى بالوصف ذاته، والأهمية نفسها، لكنَّ الحصول على اللقب يضيف إلى ذلك حصانةً، حيث يحتفظ له التاريخ والسجلات بهذا الإنجاز للأبد.
هل كان لنا أن نعرف في الغرب الآسيوي أوراوا الياباني، وهل يمكن تجاهل أن الشرق عرف الهلال السعودي في الثمانينيات حين خسر أول نهائي له، وفي التسعينيات حتى 2002 حين حصل خلال هذه الفترة على ستة ألقاب، وعندما يلعب ثالث نهائي له خلال ست سنوات.
دعم جمهور الهلال فريقهم داخل الملعب وخارجه في مباراتَي الذهاب والإياب أهم من متابعتهم ما يُقال عنه في البرامج التلفزيونية، أو الصحافة، أو مواقع التواصل. هناك مَن يؤدون عملًا وظيفيًّا، وآخرون خصوم، أو يتسلُّون. ليس أحدٌ معك فكن مع نفسك.





آخر الأخبار

* * *


لوشيسكو يغلق التدريب الرئيس لأوراوا




الرياض ـ الرياضية

قرر الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إغلاق التدريبات، الخميس استعداداً لمواجهة أوراوا في نهائي دوري أبطال آسيا السبت المقبل على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وعمد لوشيسكو خلال تدريب الفريق،اليوم الأربعاء، على تطبيق تدريبات تكتيكية، مع التركيز على التمريرات ودقة التصويب التي سيعتمدها في المواجهة.
واختتم المران الذي شهده فهد بن نافل رئيس النادي بمناورة على ثلثي الملعب طبق خلالها اللاعبون العديد من الجمل الفنية.
هذا، وسيعقد المدربان مؤتمراً صحفياً الجمعة المقبل كلا على حِدَةٍ، بمشاركة لاعب من كل فريق تمهيداً للمباراة.


* * *


حفل مبسط قبل ذهاب النهائي الآسيوي




الرياض - عبدالله الحنيان

كشفت لـ"الرياضية" مصادر رسمية، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يرتب لإقامة حفل مبسط قبل بدء مواجهة الهلال وأوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019م، حيث شرع وفد آسيوي زار ملعب المباراة "ملعب جامعة الملك سعود" بالترتيب لهذا الحفل الذي سيتم به تقديم لاعبي الفريقين بحضور شخصيات رياضية في الاتحاد الآسيوي والبلدين.
ووفقًا للمصادر ذاتها فضل المنظمون أن يختصر الحفل في عشر دقائق قبل بدء المواجهة، مع إضافة فعاليات خاصة بجماهير الفريقين في ملعب المباراة، مع توزيع عدد من الجوائز.
وكان الهلال قد بلغ النهائي الآىسيوي بعد تخطيه منافسه السد القطري بمجموع المباراتين (6-5) بينما وصل خصمه وأوراوا الياباني بعد أن فاز على جوانزو الصيني ذهاباً وإياباً بمجموع المباراتين (3-0).


* * *


«اللائحة» تحسمها: الهلال يتصدر.. والنصر وصيفا




الرياض - الرياضية

احتفظ فريق الهلال بصدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كما تنص لائحة المسابقات للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد أن حقق النصر الفوز على نظيره الفيصلي في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة وتعادل على إثرها بالنقاط (20 لكل فريق).
ووفقاً للمادة الرابعة من اللائحة، والمندرجة تحت الفصل الخامس، فإنه حال تعادل فريقين أو أكثر بعدد النقاط من البطولة التي تقام بنظام الدوري، يحصل على المركز الأعلى صاحب فارق الأهداف الأكبر «ماله من أهداف ناقص عليه»، ويعتمد هذا النظام منذ بداية المسابقة وحتى الجولة قبل الأخيرة، وعند استمرار التعادل حينها يتم اللجوء إلى المواجهة المباشرة.
يذكر أن الهلال المركز الأول (20 نقطة) من تسع مباريات نجح في تسجيل 26 هدفاً، واستقبل 11، بفارق أهداف (+15)، في حين سجل النصر (20 نقطة) بعد 9 جولات 13 هدفاً، واستقبلت شباكه هدفين، بفارق أهداف (+11)، وبالتالي يبقى الهلال متصدراً، والنصر في وصافة الترتيب.








وصل إلى الرياض مرتين .. وغادر
الهلال يريدها أن تكون: «الثالثة .. ثابته»




«الاقتصادية» من الرياض

على المقولة الدارجة "الثالثة ثابتة"، يتمنى فريق الهلال لكرة القدم أن يبقي كأس دوري أبطال آسيا في الرياض بعد أن وصلت أمس قبل مواجهة أوراوا رد دياموندز الياباني بعد غد في ذهاب النهائي على ملعب جامعة الملك سعود، رغم أن الإياب سيكون خارج أرضه في الـ 24 من الشهر الجاري.
وكان الهلال قد استقبل أمس في "محيط الرعب" كأس دوري الأبطال، وهي المرة الثالثة التي يستضيفها فيها.
وسبق للهلال أن استقبل الكأس مرتين إلا أنه لم يتمكن من الاحتفاظ بها، حيث غادرت فيهما الرياض، وكانت المرة الأولى التي حضرت فيها أمام سيدني الأسترالي إيابا في 2014 في ستاد الملك فهد الدولي وانتهى بالتعادل السلبي، وقبلها خسر الذهاب 0 / 1، وفي الملعب ذاته جاءت الكأس أمام أوراوا الياباني في ذهاب نهائي 2017 الذي انتهى بالتعادل 1/1، قبل أن يخسر إيابا 0 / 1.





تكتيك الهلال .. مغلق


كاريلو خلال مران الهلال أمس


«الاقتصادية» من الرياض

واصل فريق الهلال لكرة القدم تدريباته أمس، تأهبا لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني بعد غد، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية.
وركز المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، خلال الحصة التدريبية على تطبيق عديد من الجمل التكتيكية المتنوعة في جميع خطوط الفريق، قبل أن يخوض اللاعبون مناورة على ثلثي مساحة الملعب.
ويجري الهلال اليوم، مرانا مغلقا يضع من خلاله لوشيسكو لمساته النهائية، ويطمئن على عناصره التي سيعتمد عليها قبل النزال المرتقب.





أوراوا .. القهوة المثلجة بــ «القرعة»
وصل على دفعتين من دبي ومسقط .. ومنع الإقتراب من اللاعبين








لاعبو أوراوا خلال تحديهم على القهوة


نايف الثقيل من الرياض

منع نادي أوراوا ريدز الياباني الاقتراب من اللاعبين سواء في الفندق أو ملعب التدريب، بعد وصول بعثته إلى الرياض أمس، تأهبا للقاء الهلال في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بعد غد على ستاد جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
ونقل أوراوا تدريبه إلى نادي الرياض إثر انشغال ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، بلقاء النصر والفيصلي في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على أن يجري تدريبه اليوم في ملعب الملز، وغدا على "محيط الرعب" ومن خلاله سيسمح للإعلام بتغطيته لمدة ربع ساعة فقط.
من جهته، أكد ناكاماورا شوزو مدير عام فريق أوراوا الياباني، أن فريقه يواجه معضلة بعد تأخر وصول البعثة إلى الرياض، وقال "كنا مرتبطين بمباراة في الدوري المحلي لم نتمكن من تأجيلها لذلك تأخر وصولنا إلى الرياض حيث تواجهنا الآن مشكلتان الأولى تعافي اللاعبين من إرهاق السفر الذي كانت مدته طويلة جدا، والثانية تعديل الساعة البيولوجية للاعبين حيث موعد المباراة سيكون قرابة الساعة الثانية صباحا بتوقيت طوكيو".
وكانت بعثة الفريق الياباني قد وصلت عصر أمس إلى مطار الملك خالد في الرياض بعد رحلة طيران قاربت 16 ساعة حيث وصلت على دفعتين، الأولى عن طريق دبي وتضم الإداريين وعددهم ثمانية إضافة إلى العفش الخاص، والأخرى عن طريق مسقط وضمت اللاعبين والجهاز الفني، وقال شوزو "اصطحبنا معنا اللاعبين المصابين والموقوفين".
وأوضح شوزو أن الطقس في الرياض فاجأهم، وقال "كنا متوقعين أن الأجواء أكثر حرارة ولكن عندما وصلنا فوجئنا باعتدال الطقس وهذا الأمر محفز لنا لأن حرارة الطقس تؤثر كثيرا في أداء اللاعبين ولا سيما أن الطقس في اليابان بارد جدا".
يشار إلى أن نادي الهلال وفر شاحنة لنقل عفش الفريق الياباني، الذي احتاج إلى 17 عربة لنقل العفش، فيما تولى اثنان من أفرادها ترتيبها والاهتمام بها حيث حملت معدات التدريب والكرات إضافة إلى بعض المأكولات اليابانية التي لم تتوافر في الرياض، وفور خروج اللاعبين من الصالة الداخلية اتجهو إلى أحد المقاهي الموجودة في المطار حيث فضل اللاعبون إجراء قرعة بينهم والخاسر يدفع قيمة المشروبات المثلجة.








  #2  
قديم 07/11/2019, 06:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,135

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 07/11/2019, 06:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,058
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #4  
قديم 07/11/2019, 06:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,989
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 07/11/2019, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,977
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 07/11/2019, 07:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 2,979
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي
  #7  
قديم 07/11/2019, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,234
تبقى أقل من 72 ساعة على مواجهة الذهاب في نهائي كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري

يالله يا رب ياكريم تكتبها لنصيب هلالنا ،،

شكرا على النقل
  #8  
قديم 07/11/2019, 08:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 215
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في وبالتوفيق للزعيم في مباراته الآسيويه أمام أوراوا واتمنى من الجماهير السعوديه تشجيع ممثل الوطن السعودي والخليجي والعربي
  #9  
قديم 07/11/2019, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,278
باذن الله وتوفيقه
ثم بعزيمة الرجال في الملعب
سوف يقوم لاعبي الهلال باكرام ضيفهم الياباني
بهزيمة كبيرة تشابه هزيمة السد في الدوحة
ويستمر الكرم الهلالي بمباراة الاياب في اليابان
ويحافظون على شباكهم من منتصف الملعب
ويرجعون بالوسيم جدا كاس آسيا معهم في الطيارة .
الأهم اللعب بروح وهمة عالية ورجولة واحترام قرارات الحكم
والقتال على الكرة ،، مو حلوة في حقنا نغادر جميع النهائيات
بالمركز الثاني !
على رأي الأمير هالد الفيصل الأول أموت وأحيابه
إفعلوها ياشقردية بيض الله وجيهكم .
  #10  
قديم 07/11/2019, 09:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,306
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم

  #11  
قديم 07/11/2019, 10:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,510
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافييييه
وان شاء الله الفوز للملكي الازرق ودمتم سااالمييين ....
  #12  
قديم 07/11/2019, 12:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,840
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #13  
قديم 07/11/2019, 01:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخنجر الهلالي1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2017
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 338
اللهم اكتبها للهلال
اللهم اكتبها للهلال
اللهم اكتبها للهلال
اللهم رد كيد الحاقدين في نحورهم
  #14  
قديم 07/11/2019, 02:02 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,382
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 07/11/2019, 03:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 508
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube