المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/10/2019, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 1 / 3 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








قوميز يغيب عن مواجهة الفتح.. وكنو وخربين وكردي يواصلون العلاج والتأهيل
مدرب الأخضر: يسمح لدوليي الهلال بالعودة إلى النادي بعد مباراة
منتخبنا وأوزبكستان من أجل النهائي القاري



من مران الفريق أمس


الجزيرة - نبيل العبودي:

وافق مدرب منتخبنا الوطني الأول السيد إيرفي رينارد على الطلب الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال بالسماح للاعبي

الفريق بالعودة إلى ناديهم بعد نهاية مباراة منتخبنا الوطني أمام أوزبكستان، والتي ستقام يوم 14 نوفمبر المقبل، في ختام

الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 كأس آسيا 2023.

وجاء هذا القرار بسماحه للاعبي الهلال تقديرا لمهمة الفريق الوطنية التي سيخوضها في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

الذي سيجمع فريقي الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني يوم 24 من الشهر نفسه، وبالتالي سيلعب منتخبنا مباراة

منتخب باراجواي الودية يوم 19 نوفمبر دون مشاركة لاعبي فريق الهلال.

من جانب آخر تواجد لاعب الفريق الهلالي المحترف الفرنسي بافيتيمبي غوميز في عيادة النادي امس، حيث أجرى

اللاعب جلسة علاجية في عيادة مستشفى المملكة بمقر النادي؛ بعد شعوره بآلام في الركبة أثناء لقاء الأمس، وبينت

الكشوفات حاجة اللاعب إلى العلاج لمدة تتراوح مابين 3- 5 أيام للعودة لمشاركة زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية

وبالتالي تأكد غيابه عن لقاء الفريق الدوري أمام الفتح الخميس في الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ومكان لاعبي الفريق الهلالي الذين شاركوا في مباراة أمس الأول أمام النصر قد أدوا تدريبات استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين مرانا اعتياديا تركز على الجوانب الفنية، في الوقت الذي فرض فيه رازفان لوشيسكو مدرب الفريق عددا من الجمل التكتيكية عبرمناورة على جزء من الملعب، على أن يؤدي الفريق مرانا مغلقا مساء اليوم بمقر النادي.

من جهة أخرى واصل الثلاثي محمد كنو، وعمر خربين، وأمير کردي برامجهم التأهيلية.








صح لسانك


* خروج قوميز أراحنا.

فيتوريا

- وهدية البريك أسعدتكم.





فواصل


- أبرز ما لفت الانتباه في الديربي أن لاعبي النصر استفادوا من أخطاء لاعبي الهلال، فيما عجز لاعبو الهلال عن استثمار الأخطاء التي وقع فيها لاعبو النصر. كانت مباراة الأخطاء، وكسبها من استفاد من أخطاء الآخر.

* *

- خروج قوميز قبل بداية الشوط الثاني من مباراة الهلال والنصر كان بمنزلة منعطف في مسار الفريق الهلالي، تراجع معه الأداء بشكل واضح؛ فقد كان قوميز يدافع بشراسة، ويهاجم بقوة، وينطلق كالبرق في كل الاتجاهات، ويصنع الأهداف.. ومع خروجه فقد الهلال وهجه وحضوره في الملعب.

* *

- سلمان الفرج كابتن الهلال يلعب المباريات بوضعية المتفرج!! وأحيانًا يتضرر منه فريقه بتمريرات خاطئة للمنافس!! إلى متى!؟ يجب أن يجلس على مقاعد الاحتياط حتى يعي قيمة اللعب أساسيًّا مع تقلد شارة القيادة.





باتجاه الهدف
دورينا المجنون




فهد المطيويع

نعم، هو كذلك دوري لا يعرف صغيراً ولا كبيراً ولا تاريخ ولا إنجازات ولا فروقات فنية، الأهلي يخسر من الحزم (المتجدّد) والاتحاد يخسر من أبها والهلال صاحب المركز الأول يخسر من النصر صاحب المركز الثامن وستستمر المتعة (ومش حتقدر تغمض عينيك) مع كل الاحترام للفرق الفائزة، بالنسبة لمباراة الهلال والنصر أقول إن الخسارة تعتبر أمراً طبيعياً في كل زمان ومكان مع أني على قناعة بأن الهلال هزم نفسه في تلك المباراة بأخطاء بدائية من مدرب لا يتعلّم من أخطائه خاصة عندما يتجاهل مشكلة الدفاع المزمنة والمتكررة دون أن يحرك ساكناً بعد أن أصبح هذا الخط ممراً سهلاً وهشاً ولا يمكن أن يتحمّل أي ضغوط من الفرق المقابلة ناهيك عن غياب الروح والقتالية التي يجب أن تكون من أساسيات التنافس لأي فريق وهذا للأسف غير موجود في لاعبي الهلال الذين اكتفوا بإمكاناتهم الفنية على حساب الروح والقتالية. على أي حال يحتاج الفريق لأن يعيد حساباته، فالعمق الدفاعي إذا ما أراد أن يستمر في المقدمة فمن غير المقبول أن تكون قادراً على التسجيل وفي نفس الوقت يتقبل مرماك الكثير من الأهداف. ومن وجهة نظري الفريق يحتاج لروح لاعبي الاتحاد والخبث الكروي للاعبي النصر ليصبح الهلال بدراً ويكتمل الجمال ولتستمر الصدارة، طبعاً لن أتحدث عن التحكيم ولا غرفة الفار ولا دخول الجميعة لاعب النصر الملعب قبل تسجيل الهدف النصراوي لأني اعتبر مثل هذا الحديث مضيعة وقت خاصة في حضرة النصر الذي يحق له ما لا يحق لغيره، في الختام أقول يجب أن يكون للإدارة الهلالية موقف من أخطاء المدرب المتكررة خاصة بعد تلقي الفريق هزيمتين متتاليتين لفريق يستعد لنهائي آسيا الذي حتماً لن يكون بسهولة مباراة النصر.


وقفات

* إعلام التلميع يستجدون البطولات من أي أحد حتى لو كان كاتب (معاريض) عن باب الجوازات فهم يستمتعون بالأولويات حتى لو كانت أولويات من ورق، الفرق بين فريقهم وفريق الهلال أنه لا يقبل الهبات ولا الترشيحات.

* مباراة فوز النصر على الهلال ستكون الإنجاز الأول وستكون شغلهم الشاغل طول الموسم هم فقط ينتظرون هزيمة النهائي الآسيوي ليكتمل الفرح على اعتبار أن هزيمة الهلال هي بطولاتهم الحقيقية ومن يدري قد تُضاف إلى سجل البطولات مجهولة الهوية.

* أتمنى من الجماهير الهلالية أن لا تقسو على لاعبيها الذين أفرحوهم كثيرًا في مناسبات مختلفة، نعم، أخطاء غير مقبولة ولكن قدَّر الله وما شاء فعل، وأنا على ثقة بأن القادم أفضل بغض النظر عن هزيمة النصر التي لم تكن أكثر من ثلاث نقاط في قائمة الترتيب.

** **





وجهة نظر
لا تحلموا بآسيا يا هلاليون...!




عبدالله العمري

مباراتا الهلال أمام السد القطري في إياب دوري أبطال آسيا بالرياض والتي خسرها الهلال برباعية وكانت قابلة للزيادة لولا براعة حارسه عبدالله المعيوف، ومع النصر في دوري الأمير محمد بن سلمان وخسرها الهلال أيضًا بهدفين مقابل هدف كانتا كافيتين لكشف السوء الفني الذي يعيشه الفريق الهلالي بكل خطوطه ما عدا الحراسة التي تألق فيها المعيوف لكن اليد الواحدة لا يمكن أن تصفق مهما كانت قوتها.

وليست المشكله أن تخسر مباراة في كرة القدم، الخسارة واردة جداً في عالم المستديرة، لكن غير المقبول هو أن تخسر مباراتين في ظرف خمسة أيام تقريباً مصحوبًا بسوء فني واضح جداً، بداية من تخبط المدرب الهلال الروماني رازفان في اختيار التشكيل المناسب الذي يمثل الفريق، مثل إصراره الغريب على إشراك المدافع علي البليهي الذي كشفت الكثير من المباريات أنه نقطة ضعف واضحة في دفاع الهلال وأصبح وجوده يشكل خطرًا على المرمى الهلالي.

رازفان بالقطع لا يتحمل الوضع السيء الذي يعيشه فريقه حتى وهو متأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا وكذلك متصدراً لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فلاعبو الهلال يتحملون الجزء الأكبر من تقهقهر مستوى فريقهم لأسباب عديدة، لعل من أبرزها تكرار الأخطاء نفسها في الكثير من المواجهات علاوة على غياب الروح القتالية لديهم والميل دائماً إلى الأداء الاستعراضي الذي لا يفيد الفريق مطلقاً، وخسر الفريق بسببها الكثير من المباريات المهمة.

فما حدث في مواجهتي السد القطري والنصر هو بمنزلة جرس إنذار لكل الهلاليين قبل مواجهة فريق أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا يوم 9 نوفمبر المقبل بالرياض في لقاء الذهاب.

فالفريق الياباني أكثر خطورة وتنظيماً من فريقي السد القطري والنصر، فلاعبوه لديهم انضباط تكتيكي كبير جداً، وأن تكرار الأخطاء نفسها من لاعبي الهلال ومدربهم رازفان، فالثمن سيكون غاليًا جداً وربما تسهم بحسم البطولة لصالح أوراوا في مباراة الذهاب بالرياض قبل مباراة العودة بطوكيو يوم 24 نوفمبر.

الوقت قصير جداً قبل مباراة الذهاب ولابد من لاعبي الهلال أن يستشعروا أهمية وقوة الفريق الياباني، فمهر الحصول على دوري أبطال آسيا هو اللعب بروح كبيرة ومحاولة تقليل تكرار الأخطاء البدائية التي وقعوا فيها في آخر مباراتين، وقبل هذا كله لابد من رازفان أن يغير بعضاً من قناعاته الفنية الخاطئة التي أصبحت واضحة حتى للمشجع العادي البسيط.

وثمة أمر مهم جداً وهو يجب أن لا ترفع الجماهير الهلالية سقف طموحاتها عالياً قبل النهائي الآسيوي لكي لا تكون الصدمة عليهم عنيفة بعد الخسارة.

فلاعبو الجيل الحالي للهلال خذلوا جماهيرهم كثيراً في الكثير من البطولات ولا يتعلمون من الدروس، ويجب عليهم كلاعبين تقديم كل ما لديهم في مواجهتي أوراوا الياباني من أجل إرضاء وإسعاد جماهيرهم الكبيرة التي تلقت الكثير من الصدمات بسببهم.





دروس كثيرة.. هل يستفيد منها لاعبو الهلال؟




احمد العجلان

يبدو أن لاعبي نادي الهلال لم يستفيدوا من درس السد في لقاء الرد الآسيوي، واتضح ذلك جليًّا في لقاء الدوري أمام النصر؛ فما إن تقدم الفريق بهدف إدواردو إلا وقد عاد لدوامة الثقة المفرطة، والاستهتار بمشاعر الجمهور أولاً، وكذلك الاستهتار بالخصم، وإعادة الكرة للخلف، ومحاولات بناء الهجمة بين غابة من سيقان لاعبي الخصم دون اكتراث لما سيحصل فيما لو خطفت الكرة، وهو ما حصل بالفعل في كرة الهدف الثاني التي خُطفت بتمريرة خاطئة من محمد البريك.

ويتساءل الهلاليون: هل يستفيد لاعبو الفريق من أخطائهم أم أن تلك الأخطاء تتكرر؟ والحقيقة إن اللاعبين لا يستفيدون من الأخطاء، بل يكررونها. والأسوأ من ذلك كله أنها أصبحت تنتقل بينهم كالعدوى. أما ما هي تلك الأخطاء؟ فهي واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار؛ فلاعبو الهلال لا يبالون في مناطقهم الخلفية؛ فيكثرون من تناقل الكرات حتى تخطف منهم، ويسجل الخصم هدفًا أو أكثر، وهذا يحصل -للأسف- في فريق كبير مثل الهلال. ويكفي أن نتذكر كيف سجل السد ثلاثة أهداف في خمس دقائق، كلها كانت بأخطاء ساذجة من اللاعبين.

مرض الكرات الخاطئة بدأه في الهلال سلمان الفرج منذ مواسم عدة، وانتقلت العدوى لزملائه الآخرين، مثل عطيف وعلي البليهي، وأخيرًا محمد البريك. وأكاد أجزم بأن العدوى ستصيب حتى الأجانب طالما أنه لا رادع للاعبين.. فلو استخدم المدرب صلاحياته في استبدال لاعب أخطأ في مباراة مباشرة بعد الخطأ فسيكون للأخطاء التي هي جزء من لعبة كرة القدم، وليست كل اللعبة كما يحصل في الهلال.. سيكون لها هيبة؛ وسيخشى اللاعب الوقوع فيها، ولكن طالما أن الأمر متروك منذ مواسم، وهو يتكرر دون رادع، فالأمر سيزداد سوءًا..

اليوم ما زالت الكرة في ملعب الهلال؛ فالفريق هو المتصدر في الدوري، ووصل لنهائي آسيا بعد مشوار شاق وصعب، وأعتقد أن المحافظة على المكتسبات وإعادة الثقة للمدرج الفخم هما في يد اللاعبين فقط؛ فهم من يخطئ، وهم من يجب عليهم أن يعيدوا الثقة فيهم.. فما حصل منهم من أخطاء مستفزة مؤخرًا لن يصلحها سوى مستويات متألقة، يقدمونها في قادم الاستحقاقات، ولديهم فرصة كبيرة وعظيمة لكي يمسحوا كل تلك الأخطاء، ويقودوا فريقهم لانتصارات يسجلها التاريخ..

في نسختين ماضيتين خلال خمسة أو ستة أعوام خسر الهلال دوري أبطال آسيا في النهائي مرتين. وحتى لا يتكرر ما حدث فعلى لاعبي الزعيم أن يشعروا بالمسؤولية، ويلعبوا للوطن واسم ناديهم أولاً، ومن ثم لتاريخهم الشخصي؛ فستدوَّن البطولة في سجلاتهم.. وحذار من الأخطاء الساذجة، بل يفترض دائمًا اللعب بمبدأ الأمان، وعدم التهاون في المناطق الخلفية، وكذلك عدم التفريط في الفرص السهلة للتسجيل.

دروس كثيرة جدًّا حصلت للاعبي الهلال في السنوات القليلة الماضية. وحتى هذا العام يجب أن يستفيدوا منها، وأن تكون طريقهم لرسم البسمة على جماهيرهم خلال الاستحقاقات المقبلة.





كاريكاتير




رشيد السليم









رئيس هيئة الرياضة لـ «الرياض»:
الهلال يمثل المملكة وأتمنى له التوفيق في «الآسيوية»



الرياض - خالد العمار

رعى رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، حفل جائزة التميز للإعلام الرياضي، الذي أقيم في الرياض بحضور نخبة من الإعلاميين ورواد الصحافة، وتم فيه تكريم الإعلاميين الواعدين وكتاب المقالات والمصورين الرياضيين.

وعلى هامش الحفل التقت "الرياض" رئيس هيئة الرياضة، الذي بدوره بارك للإعلاميين الحاصلين على جوائز التميز للإعلام الرياضي، متمنيا أن يجتهد البقية لنيل هذه الجائزة.

ووجه رسالته للاعبي المنتخب بشد الهمة في مواجهة أوزباكستان، متمنيا لهم التوفيق، وقال لـ "الرياض": أتمنى من لاعبي المنتخب شد الهمة في مواجهتهم المقبلة أمام أوزباكستان، ومستواهم في تطور ملحوظ، وأتمنى لهم التوفيق وتحقيق ما يتطلعون إليه".

وعن مشاركة الهلال في نهائي آسيا، قال: "نادي الهلال سيمثل الوطن في نهائي دوري أبطال آسيا، نتمنى له التوفيق في مهمته، وكون فريق سعودي يصل لنهائي آسيا هذا شرف لنا جميعا، وبإذن الله يحققون البطولة".





‏رينارد يوافق على عودة لاعبي «الزعيم» بعد أوزبكستان
‏الهلال يجهّز كنو للنهائي الآسيوي


جانب من مران الفريق


الرياض - خالد العمار

عاود الهلال تدريباته بمقر النادي استعداداً لمواجهة الفتح، وأدى اللاعبون المشاركون في المباراة السابقة تمارين استرجاعية، فيما واصل الثلاثي أمير كردي ومحمد كنو وعمر خربين برامجهم التأهيلية، إذ يسعى الجهاز الطبي لتأهيل كنو لإمكانية مشاركته في نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق أوراوا الياباني.

وأجرى المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز كشفاً على موضع إصاباته في عيادة مستشفى المملكة بعد شعوره بآلام في الركبة وسيخصع لعلاج بسيط على أن يدخل التدريبات الجماعية نهاية الأسبوع الجاري.

من جانب آخر، رفعت إدارة الهلال احتجاجاً على الهدف الثاني للاعب النصر عبدالرزاق حمد الله بعد دخول أحد لاعبي دكة البدلاء إلى أرضية الملعب.

من جهة أخرى، وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على عدم مشاركة لاعبي الهلال في مواجهة البارغواي الودية والتي ستلعب يوم 19 نوفمبر لتقارب توقيتها مع إياب نهائي دوري أبطال آسيا والذي سيقام يوم 24 نوفمبر بين الهلال واوراوا الياباني..





في الشباك


• فرحة القناة الناقلة بالفوز كانت أكبر من فرحة لاعبي الفريق المنتصر بعد أن واصلت كاميرا المخرج الحضور خلال وقت طويل وتعاملت مع الفوز وكأنه نهائي!

• يكثر الحديث عن غيابات فريق أوراوا الياباني أمام الهلال في مواجهة ذهاب نهائي بطولة أبطال الأندية الآسيوية أبطال الدوري والتي حددت بثلاثة عناصر والحقيقة التي يجب أن يدركها لاعبو الهلال أن هذا الغياب لن يكون مؤثراً ولو ارتفع العدد إلى عشرة فكرة القدم لاتعترف بمثل هذة الغيابات ولنا في مواجهة السد الأخيرة أكبر درس عندما فاز بالأربعة بدون بغداد وعبدالكريم!

«صياد»





قول على قول



خميس العويران

* اشكر جميع من وقف معي
- واجب.. وقدامك العافية!





دنيا الرياضة

* * *


غوميز الهلال يجري جلسة علاجية إثر شعوره بالآلام في الركبة




متابعة - الرياض الإلكتروني

أجرى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي غوميز جلسة علاجية إثر شعوره بالآلام في الركبة في مباراة يوم أمس الأحد.

حيث أدى اللاعبون المشاركون في لقاء الأمس تدريبات استرجاعية وأجرى بقية اللاعبين مرانا اعتياديا تركز على الجوانب الفنية.

وسيؤدي فريق الهلال مرانا مغلقا مساء يوم غدٍ الثلاثاء وذلك في مقر النادي، وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال عبر حساب النادي الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".











* * *


رينارد يوافق على طلب الهلال بالسماح للاعبيه بالعودة بعد لقاء أوزبكستان




متابعة - الرياض الإلكتروني

وافق إيرفي رينارد على طلب نادي الهلال بالسماح للاعبيه بالعودة إلى ناديهم بعد مباراة المنتخب مع أوزبكستان قبل نهائي دوري أبطال آسيا، وجاء القرار حسبما أعلن منتخبنا الوطني تقديرا لمهمة الفريق الوطني التي سيخوضها في إياب نهائي دوري أبطال آسيا يوم 24 نوفمبر، حيث تقرر أن يلعب الأخضر مواجهة باراجواي الودية يوم 19 نوفمبر دون مشاركة لاعبي الهلال..








أوراوا يُعجّل شتاء الهلال



أمس صالح الشهري لاعب الهلال في تدريبات فريقه.. ويبدو محمد جحفلي
وعبد الله الحافظ زميلاه (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أبلغت "الرياضية" مصادر خاصة، أن شركة S-TEAM شريك نادي الهلال في قطاع الملابس كثفت جهودها لتجهيز الملابس الشتوية الخاصة بفريق الهلال الأول لكرة القدم ومحاولة تسريع تسليمها للفريق قبل معسكر الهلال في اليابان نوفمبر المقبل، استعداداً لمواجهة أوراوا ضمن ختام دوري أبطال آسيا.
وذكرت المصادر أن الشركة اتفقت مع إدارة الهلال على تسليم الأطقم الشتوية الجديدة قبل الوقت المتفق عليه سابقاً، نظراً لحاجة الفريق لها خلال فترة وجوده في اليابان، التي تشهد أجواءً باردة وممطرة قد تصل درجات الحرارة فيها إلى أقل من 5 درجات مئوية.
يذكر أن الهلال وقّع مع s-team في يوليو الماضي لمدة خمسة أعوام لتكون الشريك الرئيس والحصري لفئة الملابس والمتاجر الرياضية.





رينارد يعفي الهلاليين من باراجواي




الرياض ـ الرياضية

أعفى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لاعبي الهلال الدوليين، من المشاركة في مباراة باراجواي التجريبية 19 نوفمبر المقبل.
وأشار بيان رسمي أمس إلى موافقة رينارد على الطلب الذي تقدمت به إدارة الهلال، من أجل السماح للاعبي الفريق العاصمي المستدعين دوليًا، بالعودة إلى ناديهم بعد مواجهة أوزبكستان، المقررة 14 نوفمبر، ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس آسيا.
وأوضح البيان أن موافقة رينارد جاءت تقديرًا لخوض الهلال مهمة وطنية في 24 نوفمبر أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.





رئيس الفيحاء يعلن سر بقاء سيماو.. ويحلم بالآسيوية
أبانمي: الهلال كشف حقيقتنا




وماذا عن التعادل مع الهلال؟

التعادل مع فريق كبير مثل الهلال مكسب، لأنه كشف مستوانا الحقيقي، وأعطى دافعًا معنويًّا وقويًّا للاعبين، وثقة كبيرة في أنفسهم وإمكاناتهم، ويكفيهم أننا أول من أوقف انتصارات الهلال.


ماذا عن اللاعبين؟

الأفضل في نظري حتى الآن سلمان الفرج وسالم الدوسري من الهلال، والرأس الأخضري دجانيني تفاريس من الأهلي، والأخير أراه أفضل محترف أجنبي في الدوري.


لمن تتوقع أن يذهب لقب الدوري؟

ما زلنا في مراحل مبكرة جدًّا من الدوري، وهي غير كافية لكي تضح الصورة، لكن بحسابات الأداء الآن أرى الهلال هو الأقرب لحسم اللقب، لما يضم بين صفوفه من عناصر أجنبية ومحلية على أعلى مستوى، إضافة إلى دكة بدلاء قوية، وهو أمر لا يتوافر في معظم الفرق المنافسة على القمة.





فيتوريا يضيق الخناق.. ورازفان يتحكم في الصدارة






جدة ـ محمود وهبي

حظيت مواجهة الديربي، التي جمعت الهلال والنصر في الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، باهتمام واسع من جانب الصحف البرتغالية والرومانية، التي ركزت في تناولها على البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، والروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال.

تضييق الخناق
وأشار موقع صحيفة "آبولا" البرتغالية الشهير إلى أن روي فيتوريا حقق فوزًا في غاية الأهمية داخل معقل المتصدر، كما سلط الضوء على هدفي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مبينًا أنه ضيق بهما الخناق على الهلال، بعد أن أصبح الفارق 5 نقاط مع وجود مباراة مؤجلة لفريقه.

حضور برتغالي
وتطرّق موقع "زيرو زيرو" الرياضي إلى الحضور البرتغالي في الديربي، حيث أوضح أن روي فيتوريا، مدرب بنفيكا السابق، تفوق على البيروفي أندريه كاريلو، لاعب سبورتينج لشبونة السابق، وأفسد فرحة البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب بورتو السابق، بهدفه الذي سجله.

السقوط الأول
وتوقفت الصحف الرومانية عند السقوط الأول لرازفان لوشيسكو المدرب مع الهلال في الدوري، حيث تحدث موقع صحيفة "جازيتا سبورتوريلور" عن انتهاء المسيرة الإيجابية للمدرب الروماني بعد 6 انتصارات وتعادل وحيد منذ انطلاقة الموسم. ونقل الموقع تصريحات لرازفان رأى فيها أن الإرهاق البدني لعب دورًا في الخسارة، كما تطرق إلى فشل الهلال في الفوز على النصر في 4 مباريات خلال العامين الأخيرين.

زمام الأمور
وتناولت "جازيتا سبورتوريلور" التحديات التي تواجه رازفان خلال مشاركته في 3 مسابقات، فيما أكد موقع شبكة "ديجي سبورت" الروماني أن رازفان ما زال يتحكم في زمام الأمور مع وجوده في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.





الروماني.. يغضب الهلاليين




عبّرت الجماهير الهلالية عن غضبها من الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد خسارة فريقها مباراة الديربي على أرضه أمام النصر بهدفين لهدف. وجاء غضب الهلاليين بعد تصريح المدرب في المؤتمر الصحافي عن سبب إخراجه الفرنسي جوميز وذلك لإصابته، إضافة إلى عدم معرفته بإصابة اللاعب ونوعها، بقوله “لا أعرف”، ونال حديثه تداولاً واسعاً بين الحسابات الهلالية في الطائر الأزرق “تويتر”.





العكايشي: الخسارة لن تهز الهلال


جدة ـ عبد الغني عوض

بيّن التونسي أحمد العكايشي، لاعب الاتحاد السابق والعهد اللبناني الحالي، أن مستوى فريقي الهلال والنصر كان جيداً في مواجهتهما معاً أمس الأول، في الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مؤكداً أحقية النصر بالفوز.
وقال لـ “الرياضية” العكايشي: “النصر فاز لأن الدافع لديه قوي، فهو أحوج إلى الفوز لملاحقة الهلال والتقدم خطوات نحو المراكز الأولى، لتضييق الفارق مع الأزرق المتصدر، ولأن النصراويين يعلمون جيداً أن الخسارة من الهلال تعني ابتعادهم كثيراً عن منطقة المنافسة”.
وتابع: “ليس هناك علاقة بين خسارة الهلال أمام النصر وخوضه المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا بعد أسبوعين، لأنه يمتلك الخبرات والعناصر القادرة على التكيف مع الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق وإمكانية تخطيها”.





كارهو الهلال




صالح السعيد

غريب أمر هذا “الهلال”، فهو النادي الوحيد الذي أعرف له كارهين، ومحتفلين بتعثره، حتى إن كانت نتائجه الإيجابية في صالح أنديتهم.
ـ ليس للمقال علاقة بنتيجة أو حال ديربي “الهلال والنصر”، فهذه السطور كتبتها دون أن اهتم باللقاء، والذي شخصيًا تمنيت ألا يكون هلاليًّا، ليس كرهاً في الهلال، أو حبًا في النصر، ولكن حتى لا يبتعد المتصدر بالصدارة بعيداً عن أقرب منافسيه، لتظل منافسات الدوري مثيرة.
ـ تميز الهلال وبقاؤه ثابتاً مع تغير منافسيه، في كل موسم، درس يستفاد منه ممن يرغب في أن يكون ثابتاً، وليس سببًا مقنعًا للكراهية والحقد، فمع كل الألم الذي يسببه لنا الزعيم في لقائه مع أنديتنا، إلا أن الشخصية المتزنة، تتمنى أن تراه كنادٍ سعودي يمثل هذا الوطن في أعلى ترتيب البطولات بالخارج.
ـ لا يمكن ألا تتمنى الهلال أو النصر أو الاتحاد أو أي نادٍ سعودي ببطولة في الخارج، منتصراً أمام أي فريق غير سعودي، وإن كانت رحى ميولك تميل لسواهم، فالنادي السعودي حين يلعب في بطولة خارجية يمثل المملكة ورياضتها، ويمثل كل نسمة في هذا الوطن الغالي.
ـ وإن كان بيننا من يتمنى تعثر منتخبنا الوطني بلقاءاته، فقط لأن لاعبه المفضل لم يحز على قبول مدير الجهاز الفني بالمنتخب، ولم يقم باستدعائه لشرف تمثيل المنتخب، فلا عجب أن يكون أيضًا بيننا من يتمنى تعثر نادٍ سعودي في بطولة خارجية.
ـ ثقافتنا الرياضية تحتاج إلى “إعادة ضبط”، فلم نكن كذلك في كأس العالم 94م، ما الذي اختلف، فالبطل ظل بطلاً، لكن يبدو أننا دخلنا مرحلة خطيرة من البذخ الرياضي البغيض.


تغريدة بس

ـ إدارة الأهلي انشغلت، وأشغلت فريقها ومدرجها، بلقب “التماسيح” بالإعلام، فغرق الأهلي في شبر ماء، ليخسر أمام 10 لاعبين من الحزم، كما فعلها النصر وانتصر باثني عشر لاعب على الهلال.
ـ الوفاء لمحور برتبة نجم، كحال “خميس العويران”، هو فعل لا يكون إلا من الأوفياء، شكراً لجمعية أصدقاء اللاعبين القدامى، وشكراً لنادي الهلال، وننتظر تكريمًا من نادي الاتحاد، الذي سبق ومثله خميس.
ـ الشّباب بدأ باهتًا في لقائه العربي، وكأن بال النادي ومنسوبيه كان منشغلاً في لقاء الدوري بعد 5 أيام، السبت، صحيح أن الأهم الخروج بنتيجة إيجابية، ولكن قد لا تسير الرياح كما يبتغي الشباب في لقاء الإياب، فكان أفضل لو أن الانتصار كان بنتيجة أكبر، خاصة أن عصفورًا في متناول اليد أفضل من عشرة على الشجرة.


تقفيلة:

وأهِيمُ شوقًا إنْ مَرَرْت بخاطري?
كَهيَام أرضٍ للسّحابِ الماطرِ





آخر الأخبار

* * *


جوميز يدخل تدريبات الهلال بعد 3 أيام




الرياض - عبدالله الحنيان

أثبتت الفحوصات الطبية حاجة الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى راحة قصيرة لا تتجاوز ثلاثة أيام، ينخرط بعدها في التدريبات الجماعية، وذلك وفقاً للتقارير الطبية الإثنين حول موضع إصابته في الركبة.
وكان جوميز قد شعر ببعض الآلام خلال مباراة فريقه الدورية أمام النصر في الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وفضل حينها الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق استبداله فور نهاية الشوط الأول للحفاظ على خدماته قبل ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا التاسع من نوفمبر المقبل.
وعلى صعيد متصل، أجرى اللاعبون المشاركون في لقاء النصر تدريبات استرجاعية، في حين أدى البقية التدريبات الاعتيادية، في وقت واصل الثلاثي محم كنو وعمر خربين وأمير كردي برانجهم التأهيلية.


* * *


رينارد يوافق على عودة دوليي الهلال بعد أوزبكستان




الرياض - الرياضية

وافق الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،الإثنين، على الطلب الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال بالسماح للاعبي الفريق بالعودة إلى ناديهم بعد نهاية مباراة الأخضر أمام أوزبكستان التي ستقام يوم 14 نوفمبر المقبل.
ونوه المنتخب السعودي في تعميم صحفي عبر حسابه الرسمي في "تويتر" إلى أن قرار سماح مدرب الأخضر للاعبي الهلال جاء تقديرا لمهمة الفريق الوطنية التي سيخوضها في إياب نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيجمع فريقي الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني يوم 24 من الشهر نفسه.
و تقرر أن يلعب الأخضر مباراة منتخب باراجواي الودية يوم 19 نوفمبر دون مشاركة لاعبي فريق الهلال.
ويواجه الاخضر نظيره الأوزبكي في ختام الدور الأول من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.


* * *


سقوط لوشيسكو في الديربي يتصدر صحف رومانيا




بوخارست - الرياضية

سلطت الصحف الرومانية، الإثنين، الضوء على سقوط الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في ديربي الرياض أمام النصر، في قمة الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب جامعة الملك سعود، الأحد.
وكتب موقع "ديجي سبورت"، أن فريق رازفان ظهر بصورة ضعيفة للغاية خلال الشوط الثاني، ليفشل في الحفاظ على تقدمه ويستقبل هدفين عن طريق مهاجم النصر حمد الله، مشيراً إلى ألى أن رازفان يركز على مباراة أوراوا ريد الياباني، في نهائي دوري أبطال آسيا بعد أيام.
أما موقع "تليكوم سبورت" فأكد بأن الهلال لم يستعد توازنه بعد الخسارة الثقيلة أمام السد في إياب دوري أبطال آسيا، ليقدم فريق المدرب لوشيسكو مباراة أخرى ضعيفة أمام منافسه النصر، في ديربي الكرة السعودية.
وتوقف رصيد الهلال بعد خسارة الديربيعند 19 نقطة في المركز الأول بالترتيب، أمام الثنائي الشباب والوحدة بـ 15 نقطة، وخلفهما النصر الذي يملك مباراة مؤجلة بـ 14 نقطة.








وما زال للخسائر.. بقية!




عبدالكريم الجاسر يكتب :

** خسارة ثانية تلقاها الهلال في ظرف خمسة أيام، وفي مباراة تنافسية كبرى.. خسر من السد برباعية ثم خسر من النصر منافسه التقليدي بعد أن كان متقدما بهدف.. هاتان الخسارتان أكدتا الفشل الذريع في التعامل مع المباراتين إداريا وفنيا.. فالعقلية التي يدار بها الفريق لم تستطع التأثير الإيجابي ‏لفرض الجدية والانضباط والعقلية الاحترافية بين اللاعبين فضلا عن الأخطاء الفنية التي ارتكبها مدرب الفريق السيد زار فان في كلتا المباراتين.. فلم يستطع إدارة أي منهما والحفاظ على تقدمه وفشل تماما في إلغاء خطورة الخصم وتحديد مصادر خطورته ورقابة أهم عناصره في مناطق الخطورة.. بل إنه فشل في منع لاعبيه من ارتكاب أخطاء ساذجة تسببت في خسارتين وهز صورة الفريق وأفقدت جماهيره الثقة فيه.. وجعلت حظوظه في الفوز بدوري أبطال آسيا الذي تأهل له محل شك كبير.. فالفريق غير قادر على حماية مرماه ودخول ‏المباريات بعقلية ناضجة في التعامل مع أحداثها ومجرياتها، ولا يمكن له أن يضمن تحقيق ما يريد طالما هو فنيا تارة في القمة وتارة أخرى في الحضيض.. فالأخطاء الدفاعية والفردية تتكرر باستمرار بدون علاج.. ودون محاسبة اللاعبين.. أو تصحيح هذه الأخطاء.. فالتنظيم الدفاعي ضعيف جدا.. وخط الوسط مكشوف تماما ‏أمام الخصوم.. وبعض حالات البرود واللامبالاة من بعض اللاعبين تعصف بالفريق في لحظات حاسمة من اللقاء.. أضف إلى ذلك أن السيد راز فان لم يقدم فريقا قادرا على لعب مباراة تنافسية كبيرة بذهنية صافية وعقلية الانتصار.. ولم يرح من ليست المباراة ضمن اهتماماته من اللاعبين ويشرك العناصر البديلة التي لو شاركت لربما سعت للقتال والحفاظ على سمعة فريقها بشكل يفوق ما شاهدناه من بعض العناصر.. فالملاحظ أن معظم اللاعبين تجدهم بعيدين جدا عن أجواء المباراة سواء الأولى (السد) أو الثانية (النصر).. ما يوحي بأن إعدادهم للمباريات تتحكم به الظروف المحيطة بالفريق ‏والأجواء المصاحبة أكثر من العمل الفني والإداري من داخل الفريق.. وهذا يفسر التذبذب الكبير في الأداء من مباراة لأخرى.. فالجهازان الفني والإداري غير قادرين على فرض أو لنقل عزل اللاعبين عن أي مؤثرات وتوفير أجواء وعقلية اللعب في كل مباراة على حدة.. فلا يمكن أن تكون مباراة النهائي سببا في هذا المستوى المتذبذب؛ لأنها لو كانت كذلك لما شاهدنا ذلك الانهيار أمام السد والمستوى الباهت الذي كان عليه معظم اللاعبين.

أخيرا المباراة انتهت وتأثيراتها يجب أن تكون إيجابية بحيث يستفاد من مثل هذه المباريات رغم أن الأحداث السابقة تؤكد أن الاستفادة تكاد تكون معدومة كما حدث أمام السد والنصر.








جوميز .. جلسة علاج


جوميز خضع لجلسة علاجية أمس «مركز الهلال الإعلامي»


«الاقتصادية» من الرياض

أجرى الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، جلسة علاجية في عيادة مستشفى المملكة في مقر النادي، بعد شعوره بآلام في الركبة اضطرت المدرب الروماني رازفان لوشيسكو إلى استبداله خلال نزال النصر 1 / 2 أمس الأول في الجولة الثامنة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بينما واصل الثلاثي محمد كنو، أمير الكردي وعمر خربين برامجهم التأهيلية.
وعاود الهلال تدريباته أمس، حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية أمام النصر تدريبات استرجاعية، فيما أجرى البقية مرانا اعتياديا تركز على الجوانب اللياقية والفنية، وفرض لوشيسكو عددا من الجمل التكتيكية عبر مناورة على جزء من الملعب.





إبعاد الهلاليين عن ودية باراجواي


«الاقتصادية» من الرياض

وافق الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، على الطلب الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال، بالسماح للاعبي الأزرق الدوليين بالعودة إلى ناديهم بعد نهاية المواجهة المرتقبة للأخضر، أمام نظيره الأوزبكستاني التي تلعب في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، والمقررة في ملعب باختاكور المركزي في طشقند.
وسيستقبل الهلال، نظيره أوراوا الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، قبل لقاء الرد في ملعب سايتاما 2002 في طوكيو.
وجاء قرار سماح رينارد، للاعبي الهلال، بالالتحاق بناديهم في التوقيت المحدد تقديرا للمهمة الوطنية التي سيخوضها في إياب نهائي أبطال آسيا، ما يعني أن الأخضر، لن يعتمد على دوليي الهلال، في اللقاء الودي الدولي الذي يجمعه بمنتخب باراجواي، في الرياض في الـ19 من تشرين الثاني (نوفمبر)، ضمن فترة التوقف الدولية المقبلة.
وكان اتحاد باراجواي، قد أعلن أمس رسميا عن المباراة الودية تحت ضيافة الأخضر، في الرياض، وقبلها مواجهة بلغاريا في الـ 14 تشرين الثاني (نوفمبر) على ستاد فاسيل ليفسكي الوطني في صوفيا.





رينارد: أنتظر تتويج الهلال
أكد أنه سيجدد دماء الأخضر بالتدريج


«الاقتصادية» من الرياض

يتمنى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، تتويج الهلال بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، حينما يلتقي أوراوا ريد دايموندز الياباني، وقال "لدينا سبعة من لاعبي الأزرق الذين نجحوا في حجز مقعد في النهائي، ونأمل إكمالهم المهمة بالتتويج باللقب القاري"، منبها إلى أن "اللاعبين السعوديين يتمتعون بمهارة عالية ما يسمح لهم بالمنافسة في أعلى مستوى في الساحة القارية، حيث شاركت أربعة أندية في دوري أبطال آسيا".
وتابع في حواره مع موقع الاتحاد الدولي "فيفا"، لا أحب إطلاق الوعود الرنانة، حيث هدفنا المونديال، من يتذوق طعمه.. أعرف الأخضر جيدا، لأنه من بين أثقل المنتخبات في آسيا مع مشاركة في كأس العالم في روسيا 2018".
وقال "رؤية كل اللاعبين كانت الفكرة الأساسية، ولحسن الحظ بدأنا العمل ولدينا أربعة فرق تلعب في دوري أبطال آسيا، والتجمع الأول للأخضر دام عشرة أيام، وكان لدينا وقت للقاء ووضع الأسس لمشروعنا، بمرور الأيام تطورت الأمور وأراد الجميع التركيز فقط على اللعب، وتحسنت البيئة أيضا خارج الملعب إذ يتعايش اللاعبون مع بعضهم بعضا بشكل جيد، وأخبرتهم أنهم يجب أن يشعروا بالسعادة لعملهم، وارتداء قميص المنتخب شرف لأي لاعب، وأنهم يجب أن يكافحوا من أجل أن يكونوا هنا"، مكملا "بدأنا مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وهدفنا الأكثر إلحاحا الانتهاء وتصدر المجموعة الرابعة للانتقال إلى الدور الأخير، ومن مهامنا الأخرى تجديد دماء الأخضر، لكن بالتدرج، وهناك عديد من الشباب ذوي المواهب الاستثنائية وعلينا أن نمنحهم فرصة خاصة المجموعة التي توجت بكأس آسيا دون 20 عاما، ولعبوا في كأس العالم للشباب في بولندا".
وزاد "لعبنا ثلاث مباريات حتى الآن، وهزمنا سنغافورة في الداخل، وتعادلنا مع اليمن وفلسطين، خارج أرضنا، وهذا يدل على أن مجموعتنا أبعد ما تكون عن السهولة، ونأمل أن نتحسن قريبا ونبدأ في إدراك إمكاناتنا الكاملة لمنح الجماهير كثيرا من الفرح"، مشددا على أن فلسفة اللعب تعتمد على التمرير والتحرك بذكاء وفق الرسم التكتيكي "4 - 2 - 3 - 1".








  #2  
قديم 29/10/2019, 04:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبارالزعيم


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 29/10/2019, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,156
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبارالزعيم
الحمد لله على كل حال

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي
  #4  
قديم 29/10/2019, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الاسيوي
  #5  
قديم 29/10/2019, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عطيكم العافية على التغطية المتميزة وبالتوفيق لهلالنا الجريح بسبة لاعبييه
أعجبني هذا السطر وهو فعلا وأقع وحصل

سلمان الفرج كابتن الهلال يلعب المباريات بوضعية المتفرج!! وأحيانًا يتضرر منه فريقه بتمريرات خاطئة للمنافس!! إلى متى!؟ يجب أن يجلس على مقاعد الاحتياط حتى يعي قيمة اللعب أساسيًّا مع تقلد شارة القيادة

تحياتي للجميع

العود ابوعبدالله
Abu Mish3L likes this.
  #6  
قديم 29/10/2019, 07:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
الله يوفق هلالنا امام الفتح واتمنى تدوير للاعبين ورانا نهائي العمر

شكرا على الاخبار
  #7  
قديم 29/10/2019, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الاسيوي....

ياهلاليين لن تنالوا اسيا بهذا الفريق المتهالك ولعيبه يقدمون هدايا لخصوم !!!!!!
  #8  
قديم 29/10/2019, 08:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,962
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 29/10/2019, 08:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 29/10/2019, 10:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بعيد المناوي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/11/2014
المكان: الشرقيه
مشاركات: 32
هالمبارتين سوت لنا قلق الله كبيييير حول النهائي يارررررررب ترزقنا بفرح من عندك بتحقيق هاللقب تعبنا جد ثالث نهائي بظرف ست سنوات
  #11  
قديم 29/10/2019, 11:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 29/10/2019, 11:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #13  
قديم 29/10/2019, 02:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu Mish3L
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: حيث يكون الهلال
مشاركات: 1,607
سلمان المتخاذل
البليهي الأرعن
البريك وهبوط في المستوى

اما ان يتم علاجهم أو ابعادهم عن التشكيلة الأساسية حتى يعيدوا حساباتهم
  #14  
قديم 29/10/2019, 02:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,367
أتوقع أن الهلال لن يحقق الآسيوية هذا العام
وسيخسر الدوري في الأمتار الأخيرة
السبب .. نفس ماذهب إليه أ . عبد الكريم الجاسر
في مقاله اللي فوق ..
  #15  
قديم 29/10/2019, 03:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 41,639
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي




   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube