#1  
قديم 08/10/2019, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,026
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 9 / 2 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








المباريات من 3 إلى 10 نوفمبر المقبل وقرعة الأدوار المتقدمة في ديسمبر
مواجهات سهلة للكبار بدور الـ(64) لكأس خادم الحرمين الشريفين


نتيجة قرعة دور الـ64 لكأس الملك


«الجزيرة» - الرياض:

أقام الاتحاد السعودي لكرة القدم، صباح أمس الاثنين، مراسم قرعة دور الـ64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين «موسم 2019-2020». وشملت القرعة 16 فريقًا من دوري المحترفين، بجانب 16 أخرى من أصحاب المراكز الأولى بدوري الدرجة الأولى للمحترفين، بالإضافة إلى باقي أندية الدرجة الأولى والثانية، والأربعة فرق المتأهلة من دوري الدرجة الثالثة، وهي طويق وعكاظ واللواء وطبرجل. وأسفرت القرعة عن مواجهات سهلة للكبار حيث يستضيف التعاون حامل اللقب اللواء، بينما يلتقي الهلال مع عرعر، في حين يحل النصر ضيفًا على عفيف، ويلتقي الأهلي بملعبه مع الجندل، والاتحاد مع الرياض، ويحل الشباب ضيفًا على طبرجل. وكان التعاون توج بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما تغلب على الاتحاد بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب «الملك فهد» الدولي. وانضم التعاون إلى قائمة ضمت الأهلي، الاتحاد، الهلال، النصر، الشباب، الاتفاق، والوحدة، والتي توجت بكأس خادم الحرمين الشريفين، كما بات التعاون أول فريق من منطقة «القصيم» يفوز بإحدى البطولات الكبرى في المملكة العربية السعودية.

وتقام المباريات من 3 إلى 10 نوفمبر المقبل. وقال نعيم البكر، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم السعودي، إثر القرعة: «الملاعب ستكون جاهزة لمباريات دور الـ64 من كأس الملك، وسنراعي الفرق المشاركة خارجيًا» وأشار إلى أنه سيتم سحب قرعة الأدوار المتقدمة في شهر ديسمبر المقبل.





الوسط الرياضي يفجع بوفاة لاعب الهلال والمنتخب عبدالله الشريدة


عبدالله الشريدة


فجع الوسط الرياضي مساء أمس بوفاة لاعب المنتخب السعودي والهلال السابق عبدالله الشريدة، الذي انتقل الى رحمة الله بعد مغرب امس الاثنين، بعد تعرضه إلى أزمة قلبية فارق على إثرها الحياة، واللاعب عبدالله الشريدة يعد أحد اللاعبين الذين سجلوا اسمهم في تاريخ الكرة السعودية، وحقق العديد من البطولات والإنجازات مع فريقه الهلال والمنتخب السعودي، حيث بدأ مشواره الكروي مع فريق القادسية الذي مثله في جميع فئاته السنية قبل الانتقال الى الهلال عام 1996، ومثله لـ10 مواسم، ساهم من خلالع مع زملائه اللاعبين في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات على مستوى النادي كان أبرزها البطولة الآسيوية للأندية، بالإضافة الى عدد من البطولات المحلية والعربية، وكذلك الحال مع المنتخب السعودي، فكان أبرز مشاركاته في بطولة القارات التي استضافتها المملكة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض والبطولة الآسيوية وكأس العالم.

وبعد اعتزاله الكرة أقام له نادي الهلال مباراة اعتزال جمعت الهلال بالأهلي المصري على استاد الملك فهد.

وستتم الصلاة على الفقيد اليوم الثلاثاء بجامع الفرقان بمخطط 91 بالدمام.





باتجاه الهدف
تخدير الهلال




فهد المطيويع

تعيش الجماهير الهلالية نشوة الانتصارات المتتالية خارجياً وداخلياً، فهم يتصدرون الدوري بالنقاط والمستوى، وهم على أعتاب نهائي الكأس الآسيوية إذا سارت الأمور بشكلها الطبيعي. طبعاً الجماهير الهلالية رغم سعادتها بنجومها يؤمنون بأن العبرة بالنتائج، وهذا هو الأهم، لهذا فإن الهدوء مطلوب وعدم ركوب موجة الإعلام المضاد المضلل الذي يحاول أن يرسخ أن الدوري هلالي رغم أننا في الجولة السادسة، وأن تحقيق كأس آسيا ليس إلا مسألة وقت رغم أن المهمة أصعب مما يتصورها البعض. لهذا يجب أن تقوم الإدارة الهلالية بدورها كما يجب قبل وقوع الفأس في الرأس، طبعاً نثق بوعي الجمهور الهلالي ونعلم أنه أكبر من غباء بعض الإعلاميين ممن يعتقد أن مثل هذا الأسلوب يمكن أن يؤثر سلباً على مسيرة الهلال هذا الموسم أو في أي موسم، الجماهير الهلالية تعلم بأن هذا التعاطف أو هذا التخدير المبرمج لم يأت عبثاً، وأن ما يقال ويتردد في منصات الإعلام لم يكن مصادفة بل هو عمل مدروس منظم الهدف منه ترسيخ الأفضلية والتقليل من الخصوم لتتسلل الثقة في نفوس اللاعبين ليصدقوا بأنهم الأقوى والأفضل رغم أنه لا كبير في عالم كورة القدم وأن من لا يحترم خصمه يندم كثيراً مهما كان حجم المنافسة. باختصار كل هذه الثرثرة تأتي من باب لعل وعسى ويإصابة يا خابت من شلة إعلام لا هم له إلا الهلال وتعطيل مسيرته والتقليل من إنجازاته، وهم يتسابقون على ذلك ليفوزوا بشرف الإسقاط على الهلال والتشفي به في كل مناسبة، شخصياً لا أحب إشادتهم ولا مديحهم، فالهلال وجماهيره أكبر من أن ينتظر مديح معتوه هنا أو هناك، لهذا أتمنى أن لا تنطلي كذبة أن الهلال الأفضل وإن كان الواقع يقول أنه كذلك، فهذا لا يعني التساهل خصوصاً أن الهلال في الأمتار الأخيرة من تجديد العهد مع بطولة تعودوا عليها وتعودت عليهم بالطرق المشروعة من الملاعب وليس المكاتب (وما لحد منه).

وقفات

-من يشاهد مستوى التعاون من مباراة لأخرى هذا الموسم لا يقول إن هذا هو التعاون المواسم الماضية ولا حتى يشبهه، التعاون حقق كأس الملك الموسم، ولا أعتقد أنه سيحقق الدوري في القريب العاجل إلا إذا تحول جميع فرق الدوري إلا فريق الهلال ليتحقق الحلم التعاوني.

- كسب النصر متحدثاً رسمياً بديلاً عن المتحدث السابق يناسب النصر وبيئة النصر الذي يحتاج لمثل نوعية الأستاذ سعود خاصة في مثل هذه الظروف بعد أن تكاثرت على إدارة النصر سهام نقد المحبين، أحدهم علق على هذا الاختيار بقوله إنه اختيار ذكي يذكره بالمدرس الذي يضع الطالب الكسول عريفاً للفصل لتحفيزه أو تعيين ذلك الطالب المشاكس (المشكلجي) لتجنب أذاه وضرره. عاد ما ندري أيهم من الطلاب هذا المتحدث.

- مدرب الاتحاد تحت ضغط الإعلام الاتحادي وانتقاده المستمر رغم أن الفريق يعاني في أكثر من مركز، ولاعبوه المحليون عاديون جداً وأجانبه لا يليقون بفريق الاتحاد، ومع ذلك نجد أن التركيز على المدرب. باختصار المدرب يحتاج إلى أداوات نجاح لا وجود لها في الاتحاد حالياً.

** **





كاريكاتير




رشيد السليم










الهلال ثابت.. وموضة الإقالات تعود من جديد
إدواردو يتربع على الصدارة.. وحمد الله أكثر إضاعة للفرص


كارلوس إدواردو


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

للجولة السابعة على التوالي، واصل الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 16 نقطة وبدون توقف بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه بواقع خمسة انتصارات وتعادل وبدون خسارة وصاحب أقوى هجوم بالدوري 19 هدفا.

في المقابل، تكررت موضة ‏إقالات المدربين في دورينا هذا الموسم بإبعاد ثلاثة مدربين آخرهم مدرب ضمك التونسي محمد الكوكي، وبرانكو إيفانكوفيتش مدرب الأهلي، وماريو سيتانوفيتش مدرب الوحدة.

الحزم بعد صدمة سداسية الاتفاق، يحقق الفوز الثالث له على التوالي في الدوري أمام الاتحاد وقبلها مع ضمك والنصر، ويزيد من معاناة الاتحاد.

وتألق مدافع الهلال علي البليهي خلال لقاء الاتفاق وصنع هدفا بشكل احترافي وافتك الكرة ثلاث مرات، وقام بتخليصها ثلاث مرات واحدة من على خط المرمى.

وعاد مهاجم الهلال البرازيل ‏كارلوس إدواردو للتألق من جديد وإثبات أنه نجم وهداف لا يشق له غبار من خلال التربع على صدارة هدافي الدوري برصيد خمسة أهداف مناصفة مع مواطنه الآخر رومارينهو لاعب الاتحاد، في حين سجل مهاجم الأهلي السوري ‏عمر السومة أربعة أهداف في آخر خمس مباريات بالدوري.

ويعد مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمد الله أكثر مهاجم في الدوري إضاعة للفرص بواقع خمس مرات في الدوري، إلى جانب رومارينهو من الاتحاد ويوسف نياكاتي من الوحدة.

وواصل الهلال تحطيم الأرقام بتسجيل رقم جديد في صناعة لاعبيه للفرص المحققة حيث بلغت 19 فرصة.

ويعد النصر مع ختام الجولة أقل الأندية التي اهتزت شباكها في الدوري بولوج شباكه هدفا وحيدا، ويعد أضعف خط هجوم في الدوري حيث سجل ثلاثة أهداف فقط، في حين يعتبر ضمك الأضعف دفاعا بالدوري بعد أن استقبلت شباكه 13 هدفا.

ولم يتذوق الفيحاء طعم الفوز من بين أندية الدوري، في المقابل الهلال الأكثر فوزا بخمسة انتصارات.

وما زال ‏لاعب وسط أبها التونسي سعد بقير أكثر من صنع أهدافا في الدوري مع نهاية الجولة السادسة بواقع ثلاث تمريرات حاسمة بالتساوي مع لاعب الحزم حسن الحبيب.

ويعد الاتفاق الفريق الوحيد في دوري المحترفين الذي يخسر أربع مباريات متتالية على ملعبه، بعد أن تلقى رباعية من الهلال.

ونجح المدرب الوطني صالح المحمدي في إعادة الأهلي إلى مستويات المعروفة بتسجيل انتصارين وتعادل في ثلاث مباريات قاد فيها الفريق، وما زال الفريق يؤكد أنه ‎‏‎لا يخسر على الإطلاق أمام الفيحاء.

وسجل مهاجم الهلال صالح الشهري الظهور الأول.




الهلال يسير بخطى ثابتة





سحب قرعة دور الـ64 لكأس خادم الحرمين الشريفين


الرياض - سعود المتعب

غاب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل عن قرعة دور الـ64 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 2019-2020 وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، وظهر نيابة عن رئيس الاتحاد نعيم البكر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، كما شهدت القرعة غياب العديد من ممثلي الأندية.

وأسفرت قرعة دور الـ64 التي سُحبت صباح أمس بمقر الاتحاد السعودي عن مواجهة عفيف للنصر، والاتحاد والرياض، وطبرجل والشباب، والأهلي والجندل، والهلال وعرعر.

من جهته أكد ممثل نادي الاتفاق فايز السبيعي بأنه يجب احترام فريق التقدم حتى نتأهل لدور الـ32 ، وعن حظوظ فريقه في هذه البطولة قال: «عاقدون العزم على الوصول لأبعد نقطة في هذه البطولة وهي تحقق اللقب وكلي ثقة في الجهاز الفني واللاعبين لتقديم ماهو مأمول لجماهير فارس الدهناء العريقة».

وقال رئيس نادي الجندل عبدالرحمن الحجاج بأن مباراته أمام الاهلي قوية وتشهد فوارق فنية كبيرة بين الفريقين وكلي أمل بنجوم الجندل تقديم مباراة تليق بمسمى الكأس وتقديم مستوى جيد خلال اللقاء، وجداً سعداء بمقابلة فريق كبير كالأهلي مهما كانت النتيجة.





الشريدة في ذمة الله



الشريدة


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

انتقد الخبير التحكيمي عبدالرحمن الزيد بعض قرارات الحكم اليوناني اسيوس سيديروبولوس، الذي قاد لقاء الاتفاق والهلال في الجولة السادسة من كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشيراً إلى أنه يعيب عليه التناقض في بعض قراراته، وتساهله في إبراز البطاقات الملونة، والبعد عن بعض الحالات التي كانت تحتاج إلى تدخل.

وقال: «بدأ اللقاء بتجاهل احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة السادسة على الرغم من قربه من الحالة»، مشدداً على أن قرار احتساب ركلة جزاء للهلال عند الدقيقة الـ18 سليم، لاستخدام مدافع الاتفاق سيدريك يامبيري اليد في وجه مدافع الهلال الكوري جانغ هيون سو بشكل متعمد.

وأضاف «هدف الاتفاق الوحيد غير صحيح، إذ أخرج مدافع الهلال ياسر الشهراني الكرة بشكل سليم».

وأوضح الحكم السابق أن هدف ‎الهلال الرابع لا يوجد فيه حالة تسلل على لاعب منتصف الميدان كارلوس إدواردو أو حتى استفادته من التسلل، مؤكداً أن الحكم اليوناني ومساعده وفقا بقرار استمرار اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء للاتفاق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي‎.

وأشار إلى استعجال سياتفيدك في منح البطاقات الصفراء لسلمان الفرج وصالح العمري لعدم وجود ما يستحق، وأنه كان يجب عليه منح البطاقة الحمراء لمدافع الاتفاق سيدريك، لاستخدامه سلوكا مشينا بركل لاعب ا‎لهلال عند الدقيقة الـ37 على الرغم من قرب الحكم المساعد الثاني.





في الشباك


• في تناقض واضح وفاضح من قبل اتحاد اللعبة ممثل الوطن الذي لعب خارجه يجبر على اللعب بعد أقل من 72 ساعة فيما تمنح الراحة للفريق الذي خرج تقديراً له على هذا الخروج وحتى يكتمل شفاء لاعبيه المصابين وتكتمل صفوفه!

• بعد أن اقترب الخطر نسي بعض المتعصبين فرقهم ولم تعد تعنيهم نتائجه فاز أم خسر، والمضحك أن من يعنيهم أمر الفريق الخاسر اعترفوا باستحقاقه للخسارة وأشادوا بالمنتصر فيما غضب فرقة أبو صياح تضاعف مما يعني أن بلوغ الفريق الكبير لأهدافه هو النهاية للأهزوجة المضحكة ولكل شيء!

• لم يخجل الحكم المشجع الشهير بأبي عجراء وهو يكشف عن حقده وتعصبه تجاه ممثل الوطن عندما أخذ يلوم حكم المباراة ويحمله جزءاً من مسؤولية طرد مدافع الخصم!

• في حالتين متناقضتين تماماً هوجم المحلل التحكيمي وطولب بمعاقبته عندما أشار بحسن نية لعدم صحة حالة التسلل على الفريق الخارجي فيما تم غض الطرف عن المحلل الآخر المعروف بتعصبه والذي تعاطف مع نفس الفريق واعترض على طرد مدافعه!

«صياد»





قول على قول



عبدالله فودة «العمدة»

* الأجانب السبعة جعلوا الإمكانات متقاربة
- وبتشوف الكبار في الدرجة الأولى!!




مورينيو

* الأندية السعودية لم تفاوضني
- أشوى أنك علمتنا!!





دنيا الرياضة

* * *


رسمياً.. 1 ديسمبر موعداً لحفل اعتزال قائد الهلال السابق ياسر القحطاني




متابعة - الرياض الإلكتروني

تقرر بشكل رسمي، إجراء مباراة اعتزال ياسر القحطاني، لاعب المنتخب السعودي والهلال السابق، ضمن مهرجان موسم الرياض يوم 1 ديسمبر 2019.

وسيبدأ موسم الرياض 2019، في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، ويستمر إلى 15 ديسمبر المقبل.

يذكر أن القحطاني، لاعب الهلال السابق، قد أعلن اعتزاله عام 2018، بعد أن لعب مع الزعيم في 156 مباراة مسجلًا 88 هدفًا.

يذكر أن القحطاني كان قد انضم إلى صفوف الهلال في عام 2005 قادمًا من صفوف القادسية، وخرج القحطاني إلى صفوف العين الإماراتي على سبيل الإعارة، في عام 2011، قبل أن يعود من جديد للزعيم، حتى موعد إعتزاله.








الرديف.. خلال يومين




الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

رجّحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة اتخاذ الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا نهائيًا بشأن مقترح استحداث دوري الرديف خلال اليومين المقبلين.
وتواجه البطولة اعتراضات بعض الأندية، منها ضمك، الذي اشترطت إدارته تغيير مجموعته، للموافقة على المقترح، بعدما تم وضعه مع ثلاثة فرق من المنطقة الشرقية، البعيدة جغرافيًا عن معقله. وفي هذا الصدد كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن محاولات تبذلها لجنة المسابقات في اتحاد القدم، لحل الأزمة.
وبينت المصادر أن المسابقات عقدت اجتماعًا أمس لمناقشة ملاحظات الأندية على مسودة الجدول.





البطل يبدأ باللواء.. الهلال أمام عرعر.. والأهلى يواجه الجندل
عفيف وطبرجل تستقبلان الكبار في كأس الملك


أمس أحد ممثلي الأندية وإلى جانبه نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات خلال سحب
قرعة دور الـ 64 من كأس خادم الحرمين الشريفين في الرياض



تغطية: حمد الصويلحي

كشف نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات في اتحاد القدم، عن أن مباريات دور الـ64 من كأس خادم الحرمين الشريفين ستُجرى، في الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر المقبل، مؤكداً أن الملاعب ستكون جاهزة لاستضافتها.
ويبدأ فريق التعاون الأول لكرة القدم، حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره اللواء في دور الـ64 من البطولة، حسب القرعة التي سُحبت في الرياض أمس. وأسفرت عن استضافة عفيف فريق النصر، فيما يلتقي الهلال مع عرعر في الرياض، والاتحاد يواجه الرياض في جدة، والأهلي مع الجندل في جدة، والشباب مع طبرجل في الجوف.


التوزيع مستويان

وزعت لجنة المسابقات الأندية المشاركة إلى مستويين، حيث جاءت أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “16 فريقًا”، والأندية صاحبة المراكز الـ 16 الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للموسم الماضي في المستوى الأول. فيما ضم المستوى الثاني باقي أندية دوري الدرجة الأولى إلى جانب أندية دوري الدرجة الثانية والأربعة فرق المتأهلة من دوري الدرجة الثالثة وهي أندية طويق، وعكاظ، واللواء، وطبرجل.


السداسي يشارك

شارك مندوبو أندية الرياض وطبرجل والتعاون والأخدود وطويق والفيصلي في سحب قرعة دور الـ 64 لكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد طلب نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم منهم المشاركة في مراسم القرعة.
وسجل مندوبا ناديي الرائد وطبرجل نفسيهما أول الحاضرين إلى مقر القرعة.














قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2020/2019 دور الـ 64







توفي بعد خروجه من المسجد.. والصلاة عليه في جامع الفرقان اليوم
أزمة قلبية.. تنهي حياة الشريدة




الدمام ـ خالد الشايع

فجع الوسط الرياضي بوفاة عبد الله الشريدة، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، والقادسية والمنتخب السعودي سابقًا، أمس، بعد أن تعرض لنوبة قلبية أثناء خروجه من المسجد عقب أداء صلاة المغرب.
الشريدة، الذي اعتزل كرة القدم قبل 14 عامًا، كان أحد أفضل المدافعين الذين مروا على فريقي الهلال والقادسية، واختير للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في كأس القارات في الرياض 1992، وكأس أمم آسيا في اليابان، وحتى تصفيات كأس العالم 2002. وسيوارى الشريدة الثرى بعد صلاة عصر اليوم، عقب الصلاة عليه في جامع الفرقان حي 91 في الدمام.


1969

ولد في مدينة الخبر، وجدي شقيقه الأكبر كان لاعبًا في القادسية، الأمر الذي حدد مساره مبكرًا


1988

بدأ مشواره الرياضي لاعبًا في فريق القادسية، وخاض أولى مبارياته مع الفريق بعدها بعام واحد


1992

ارتدى قميص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ومثله في 12 مباراة دولية، كانت الأولى أمام سوريا في كأس العرب، والأخيرة أمام تايلاند في تصفيات كأس العالم 2002


1993

قاد القادسية إلى الفوز بكأس ولي العهد، وبعدها كأس الكؤوس الآسيوية، وكأس الأمير فيصل بن فهد


1995

انتقل لنادي الهلال، ولعب له 10 مواسم، وساهم معه في تحقيق 21 بطولة محلية وداخلية


2005

انتقل لنادي الخليج، ولعب له موسمين.


2006

اعتزل الكرة بشكل نهائي، واتجه إلى التحليل الرياضي في أكثر من قناة فضائية


2019

توفي إثر نوبة قلبية، وهو خارج من المسجد بعد صلاة المغرب


إنجازاته

مع القادسية
كأس ولي العهد: 1992
كأس الكؤوس الآسيوية: 1993
كأس الأمير فيصل بن فهد: 1994


مع الهلال

بطولة الدوري: 1996، 1998، 2002، 2005
كأس ولي العهد: 1995، 2000، 2003، 2005
كأس الأمير فيصل بن فهد: 1996، 2000، 2005
كأس المؤسس: 1999
البطولة العربية أبطال الدوري: 1995
كأس الكؤوس الآسيوية: 2000
كأس النخبة العربية: 2001
كأس الخليج العربي للأندية: 1998
دوري أبطال آسيا: 2000
كأس الكؤوس الآسيوية: 1997، 2002
كأس السوبر الآسيوي: 1997، 2000


مشاركاته مع المنتخب السعودي

كأس العرب في سوريا 1992
كأس أمم آسيا 1992
كأس الخليج 1992
تصفيات كأس العالم 1998
تصفيات كأس العالم 2002


ماذا قالوا عن الفقيد


ابتعد بهدوء

"فقدنا لاعبًا خلوقًا داخل وخارج الملعب، ابتعد بهدوء عن هذه الدنيا، وعند أفضل الأماكن المحببة لله عز وجل، رحمك الله يا عبد الله وأسكنك فسيح جناته".

جمال العلي
رئيس القادسية سابقًا


قدم الكثير

"خبر مفجع، انصدمت بعد التأكد من صحته، عبد الله الشريدة لاعب قدم الكثير لناديه القادسية والهلال، مرورًا بالخليج، بجانب تمثيله للمنتخب السعودي، لم نسمع ولم نرَ إلا كل خير عنه، رحمك الله يا عبد الله".

عبد الله جاسم
عضو القادسية سابقًا


رجل خلوق

"زاملته لفترة بسيطة إبان وجوده في الخليج، رجل خلوق وخبير استفدنا منه الكثير، رحمك الله ياعبد الله، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ابتعد الفترة الأخيرة، واليوم فارق الحياة بعد أن صلى المغرب، هنيئًا لك بهذه الخاتمة".

علي تركي
لاعب الخليج سابقًا


قدوة كبيرة

"كان قدوة لكثير من اللاعبين في مختلف الألعاب في النادي، وليس كرة القدم فقط، غيور على ناديه، قدم الكثير للوطن خلال وجوده مع المنتخب، وكذلك مع ناديي القادسية والهلال، لا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

عبد الله الدوسري
لاعب كرة يد القادسية سابقًا


الخُبر حزينة

"خبر مفجع أفزعني، رحيل عبد الله الشريدة بشكل مفاجئ هز مشاعري. لقد كانت آخر لحظاته في هذه الدنيا وهو خارج من بيت الله بعد صلاة المغرب. اللهم ارحمه واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر. الخُبر تنام حزينة هذه الليلة".

محمد البكر
معلق رياضي سابق


خلوق ومحافظ

"عبد الله من اللاعبين الخلوقين والمحافظين، أنا من الحكام الذين أداروا مباريات له، ولمست فيه روح اللاعب المخلص والرجل الذي يلعب برجولة".

عمر المهنا
رئيس لجنة الحكام سابقًا


علم من أعلام الكرة

"الشريدة علم من أعلام الكرة في السعودية وليس في القادسية أو الهلال أو الخليج كأندية مثلها، كان يتمتع بأخلاق عالية، وكان من خيرة اللاعبين الذين تعاملت معهم في منتخب الناشئين والشباب، فهو لاعب محترم ومؤدب وقدوة للجميع".

عبد الله جاسم
عضو القادسية سابقًا


الشهرة والمبادئ

"رغم كبر سنه والشهرة التي حظي بها بعد لعبه للهلال والمنتخب إلا أنه كان انضباطيًا بالدرجة الأولى وقدوة في هذا الجانب، وهذا درس يجب أن يتعلمه اللاعبون الجدد من الشريدة رحمه الله، فالمبادئ لا تتقلص مع النجومية، وهذه من أبرز سماته التي عايشتها".

خالد المرزوق
آخر مدرب أشرف عليه في الخليج














آخر الأخبار

* * *


الأخضر يدشن تحضيراته.. والفرج في العيادة




الرياض - الرياضية

غاب سلمان الفرج لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن أول تدريبات الأخضر ضمن معسكره التحضيري في بريدة،الإثنين، وأكتفى بالتواجد في العيادة لمتابعة إصابته التي تعرض لها مع فريقه الهلال.
وانطلقت تدريبات الأخضر اليوم على ملعب نادي التعاون، تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب، استعداداً لمواجهة المنتخب السنغافوري في ثاني مبارياته في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
كما أجرى ياسر الشهراني تمارين استرجاعية تحت إشراف المعد البدني، بينما سمح رينارد للمدافع علي البليهي بالبقاء قرب عائلته لتأدية واجب العزاء في وفاة أحد أقربائه.
هذا، وسيواجه الأخضر نظيره السنغافوري الخميس المقبل ضمن في مباراته الثانية لحساب المجموعة الرابعة، بعد تعادله مع نظيره اليمني 2-2 في المباراة الأولى


* * *


الهلال يخسر كنو 45 يوما




الرياض ـ عبدالله الحنيان

كشفت مصادر "الرياضية" ،الإثنين، غياب محمد كنو لاعب فريق الهلال عن المشاركة مع فريقه نحو 45 يوماً، بحسب الفحوص الطبية الموسعة التي أجراها اللاعب في إسبانيا على موضع إصابته في مستوى الحوض.
وبينت الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب في برشلونة الإسبانية حاجته لبرنامج علاجي يتراوح بين شهر إلى شهر ونصف.
وكان اللاعب قد غادر إلى إسبانيا برفقة زميله الحارس عبدالله المعيوف بقرار من الجهاز الطبي بالنادي حرصاً على عودتهما في أسرع وقت للتدريبات.
وتعرض ثنائي الفريق الأزرق للإصابة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على مضيفه السد القطري 4-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الدوحة.








الشريدة ترعرع في القادسية وأبدع في الهلال ومثل الوطن




علي اليوسف - الدمام

انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس لاعب نادي القادسية والهلال والمنتخب عبدالله الشريدة، بعد أدائه صلاة المغرب في المسجد، وتوفي بأزمة قلبية فور ركوبه سيارته.

والشريدة من اللاعبين الذين تميزوا في مركز الدفاع سواء مع الأندية التي لعب فيها أو مع المنتخب، وبعد اعتزاله اللعب اتجه لمجال التحليل الفني والنقد الرياضي عبر القنوات الرياضية المختلفة، فتميز أيضا في هذا المجال.

وكان شقيقه وجدي مبارك وهو أحد اللاعبين النجوم إبان لعبه مع القادسية قد توفي قبل سنوات أيضا بسكتة قلبية.

وسبق للفقيد يرحمه الله أن لعب لنادي القادسية بمدينة الخبر في الفترة من (1988م-1995م) ثم انتقل لنادي الهلال بالرياض في صيف عام 1995م ومثله في الفترة من (1995م-2005م) ثم انتقل لنادي الخليج بسيهات ومثله في الفترة من (2005-2006م).

لعب الشريدة للمنتخب السعودي الأول 5 مباريات دولية (1992-2001م). أما أبرز البطولات التي شارك فيها مع المنتخب السعودي الأول فكانت: بطولة كأس القارات في الرياض 1992م، بطولة كأس الأمم الآسيوية في هيروشيما باليابان 1992م، تصفيات كأس العالم 2002م.





مواجهات سهلة للكبار بدور 64 لكأس الملك


متابعة - علي السلمي

أُجريت أمس الإثنين قرعة الدور 64 لمسابقة كأس الملك، في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض، وأسفرت عن 32 مواجهة تجمع أندية دوري المحترفين و16 ناديا من الدرجة الأولى مع 4 أندية متبقية من الدرجة الأولى وأندية الدرجة الثانية والأندية الأربعة المتأهلة من الدرجة الثالثة، بعدما تم تقسيمها إلى مستويين.

ولن يجد حامل اللقب والأندية الكبيرة صعوبة في تجاوز الدور الأول، حيث يبدأ التعاون حملة الدفاع عن لقبه من بريدة عندما يستضيف اللواء، فيما يستضيف الهلال عرعر، ويستقبل الأهلي الجندل، بينما يحل النصر ضيفا على عفيف، ويواجه الاتحاد الرياض في جدة، فيما يغادر الشباب والاتفاق إلى الجوف والقصيم لملاقاة طبرجل والتقدم على الترتيب، في الوقت الذي يحل فيه الفتح ضيفا على الانتصار من رابغ، ويقابل الوحدة الشرق في الدلم.

وستقام مباريات الدور 64 خلال الفترة من 3 وحتى 10 نوفمبر المقبل، مع مراعاة وضع الفرق المشاركة في البطولات الخارجية.








الأخضر .. موعد رحلة رام الله يتغير
وفاة تبعد البليهي .. والفرج يتعالج .. وتدريب استرجاعي للشهراني


رينارد خلال تدريب الأخضر


سالم الحربي من بريدة

قدمت إدارة المنتخب السعودي لكرة القدم موعد المغادرة إلى رام الله مساء السبت المقبل بدلا من صباح الأحد المقبل، استعدادا للقاء فلسطين ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023، حيث سيكون المبيت في العاصمة الأردنية عمان على أن تكون المغادرة إلى رام الله صباح الأحد على الحافلة، كي لا يتعرض اللاعبون إلى الإجهاد وخسارة المران الرئيس على ملعب المباراة.
وكان الترتيب المسبق لبعثة الأخضر هو المغادرة صباح الأحد عبر طائرة خاصة إلى عمان ثم الانتقال إلى رام الله بالحافلة في رحلة تمتد لأربع ساعات ونصف الساعة وهي مسافة الطريق ما بين مطار الملك علياء الدولي ومقر سكن البعثة.
ودشن الأخضر بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد معسكره في بريدة، حيث احتضن ملعب نادي التعاون تدريبه الأول، الذي اشتمل على الإحماء والتمرير، إضافة إلى تمارين خاصة للمدافعين والمهاجمين، واكتفى اللاعب سلمان الفرج ببرنامج علاجي في العيادة، فيما أدى ياسر الشهراني تدريبات استرجاعية، فيما منح المدافع علي البليهي فرصة البقاء مع عائلته بسبب حالة وفاة.
في المقابل، أكد الحارس ‏محمد العويس أن إقامة مباراة سنغافورة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة تعد ‏تجربة ‏جميلة جدا في القصيم، وقال "نحن نشاهد بريدة مدينة جميلة ودائما نشاهد الجماهير حاضرة بكثافة في ‏المباريات المهمة، ونحن على أتم الاستعداد لسنغافورة ولا سيما أن مباراة اليمن تعد كبوة ولسنا راضين عن أدائنا وكان هناك أخطاء".
وأضاف "الكرة الآن أصبحت مختلفة عن السابق، وليس هناك شيء مخفي، فالمنتخبات تدرس طريقتك في اللعب وتتابع أدق التفاصيل لك وتستطيع أن تتعامل مع طريقة لعبك حيث لا يوجد الآن منتخب قوي ومنتخب ضعيف حتى المنتخبات الضعيفة أصبحت ترسل لاعبيها للاحتراف خارجيا، كما أنها تستقطب لاعبين محترفين يرتقون بمستوى اللاعبين المحليين".
وختم، "الاختلافات بين المنتخبات تلاشت، وهذا يصعب المهمة وليس هناك مجموعة سهلة وأخرى صعبة، حتى التصفيات الأولية الآن تعد صعبة، نحن ننتظر دعم الجماهير في جميع مناطق السعودية".





11 فريقا من «الأضواء» .. خارج الأرض
بعد سحب قرعة دور الـ 64 من كأس خادم الحرمين الشريفين


إبراهيم بن محمد من الرياض

فرضت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين على 11 فريقا من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ترك قواعدها للالتقاء بالمنافسين لهم في دور الـ64، بعد أن سحبت أمس، فيما ضمنت خمسة فرق من دوري الأضواء اللعب على ملاعبها.
وسيبدأ التعاون حامل اللقب رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره اللواء، في حين يستضيف وصيفه الاتحاد نظيره الرياض، ويلعب الأهلي والجندل، الحزم والدرع، التعاون واللواء، الهلال وعرعر، عفيف والنصر، طبرجل والشباب، وج والفيصلي، التقدم والاتفاق، عكاظ والفيحاء، الشرق والوحدة، الانتصار والفتح، الحجاز وضمك، القيصومة وأبها، هجر والرائد، الجبيل والعدالة، الشعلة مع الصقور، الساحل وأحد، الجبلين والثقبة، القادسية والروضة، العربي والباطن، نجران والخلود، المجزل وطويق، الصفا والكوكب، الأنصار والبكيرية، النهضة والأخدود، جدة وحطين، الجيل والأنوار، الطائي والوشم، النجوم والعروبة، العين والسد، الدرعية والخليج.
وينتظر أن تقام مباريات دور الـ64 من الثالث إلى العاشر من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث ستستضيف الأندية المباريات على الملاعب المحددة لها من قبل اتحاد القدم السعودي أو أقرب ملعب جاهز في حال عدم جاهزية ملعب المستضيف أو وجود ملاحظات عليه خاصة أمام الفرق الجماهيرية.
من جانبه، كشف نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات أن قرعة دور الـ32 من البطولة ستكون الثانية والأخيرة، وقال "سننظم حفلا كبيرا لأنها تحمل اسما غاليا وكبيرا، تم تجهيز قرعة هذا الدور منذ فترة طويلة وجار الاستعداد لتجهيز قرعة الدور الثاني، ستكون متواصلة حتى المباراة النهائية"، مؤكدا جاهزية كل الملاعب لاستضافة المباريات، وقال "سيتم إعلان الملاعب قريبا، غالبا سيكون الملعب الذي يستضيف فيه مبارياته أو أقرب ملعب جاهز لاستضافة مباريات الدوري".








  #2  
قديم 08/10/2019, 05:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,068

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 08/10/2019, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,970
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #4  
قديم 08/10/2019, 06:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,869
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #5  
قديم 08/10/2019, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,625
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 08/10/2019, 08:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sultan 07
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/01/2012
المكان: جده - آلدمآم
مشاركات: 825
،


الف شكرر لكم ، وبالتوفيق للزعيم الملكـي !
  #7  
قديم 08/10/2019, 09:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,494
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافيييه ودمتم سالمين ....
  #8  
قديم 08/10/2019, 09:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,874
مشكورين على الاخبار والنقل
  #9  
قديم 08/10/2019, 10:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,922
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 08/10/2019, 11:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,255
صباح الخير يا زعماء

لله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم وبالتوفيق للزعيم فيما تبقى من مبارايات

العود ابوعبدالله
  #11  
قديم 08/10/2019, 01:06 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 818
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
يعطيكم الف عافية
  #12  
قديم 08/10/2019, 03:51 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,362
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 08/10/2019, 04:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,230
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #14  
قديم 08/10/2019, 05:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 2,076
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي




  #15  
قديم 08/10/2019, 06:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2010
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 1,626
الله يعطيكم العافية على هذا النقل
وعظم الله أجركم في أخونا اللاعب عبدالله الشريدة
الله يغفر له ويرحمه ووالدينا وجميع موتى المسلمين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube