#1  
قديم 07/10/2019, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,022
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 8 / 2 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








مدرب الهلال: دوري المحترفين قوي للغاية




أكَّد الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، على سعادته، وذلك بعد الفوز على نادي الاتفاق برباعية مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتحدث لوشيسكو قائلًا: مباراة الاتفاق كانت مهمة للغاية بالنسبة لنا، وتعاملنا معها بشكل جيد، وعن منافسات الدوري قال: «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قوي ومميز للغاية». وتابع لوشيسكو: «كل الفرق كذلك تُنافس بقوة».





فواصل


- لم يتأثر الهلال بالنقص الذي شهدته صفوفه أمام الاتفاق حيث واصل انتصاراته وتمسكه بالصدارة. الهلال يعيش حالة انتعاش فني جعلته يتفوق محلياً وآسيوياً.

* * *





موسم الهلال!




فيصل المطرفي

نجح الهلال في أمسية آسيوية ماتعة بالفوز على السد القطري والاقتراب أكثر من النهائي القاري، وتمكن الزعيم الآسيوي من تحقيق عدة مكاسب في لقاء الذهاب، بعد أن كسب المواجهة وبنتيجة مريحة وتخطى سيناريو المباراة الخانق في بداياته، واستطاع المدرب واللاعبون من التعامل مع ظروف ومعطيات النزال بهدوء وتركيز يتناسبان مع قيمة الحدث وأهميته؛ مما مكّن الهلال من العودة إلى المباراة وأجوائها بشكل قوي ومثالي.

وعلى الرغم من هذا الفوز العريض الذي صفَّق له كل العشاق والمحايدين، إلاّ أن التأهل لم يحسم بعد، هكذا يؤكد الهلاليون، فجنون كرة القدم يجعلهم أكثر حذراً في موقعة الإياب قبل فتح دفاتر مواجهتي الحسم.. والذهب!

قياساً على تحضيرات الهلال للموسم وإمكانات لاعبيه وحماس مدربه وجديته وسعيه للوصول إلى التوليفة الأنسب، فالفريق جاهز للمنافسة على أقوى الألقاب والمؤشرات تؤكد أن الفريق ما زال يملك في جعبته الأفضل، متى ما عالج بعض الأخطاء واكتملت صفوفه وكان مدربه يملك كل الأسلحة في معظم المواجهات، في حين أن الإدارة تتطلب أن تواصل على منهجيتها التي اتسمت بالهدوء، وتسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تذليل كافة العقبات قبيل البطولة الآسيوية في مراحل الحسم، وفي ذات السياق تستعد لكافة الاحتمالات، ففي حالة خسارة اللقب -لا سمح الله- تعمل بذكاء لبقية الموسم، فخسارة بعض المكتسبات أو اختلال الفريق في بقية المنافسات يعني إهدار المزيد من البطولات، وهو أمر مرفوض بالطبع لدى محبي الكيان بعد موسم مزعج عاشه الهلاليون واختتموه قبل أشهر بإحباط!

البطولة الآسيوية والتحدي القاري ليس بجديد على الهلاليين، ففي السنوات الخمس الأخيرة بلغ النهائي مرتين، ومعظم لاعبوه الحاليين سبق أن خاضوا التجربة وتمرسوا على تلك الأجواء.. هنا أتحدث مثلاً عن (المعيوف - الشهراني - البريك - الفرج - سالم - العابد والشلهوب)، وفي حال ظهورهم بالشكل الإيجابي والمنتظر وكانوا في الموعد بمستويات تتسق مع قيمة البطولة وتأثيرها مع توهج العنصر الأجنبي فسيكون للهلال كلمة قوية.

أخيرًا.. على الهلاليين استثمار كافة الإمكانيات في كافة الاستحقاقات على مدار الموسم الحالي بشكل مثالي ومتوازن حتى تتحقق أهدافهم وطموحاتهم، ولاسيما أن الموسم سيشهد مصاعب وعقبات عديدة وستحتدم المنافسة مع مرور الوقت، وحتى يكون هذا الموسم في نهايته «موسم الهلال» بامتياز!





القانون الرياضي
الرابطة تستجدي رؤساء الهلال والشباب والاتفاق!




المحامي/ يعقوب المطير

أقرَّ مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي تشكيل لجنة رباعية لزيادة مداخيل الدوري، وإحضار الرعاة. وقد ضمت اللجنة الأستاذ فهد بن نافل رئيس نادي الهلال، والأستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب، والأستاذ خالد الدبل رئيس نادي الاتفاق، إضافة إلى المدير التنفيذي للرابطة، على أن تعمل بالتنسيق مع إدارة التسويق في الرابطة، والرفع بتوصياتها إلى مجلس الإدارة.

وقد تناول أحد الصحفيين في قناة الرياضية السعودية في الأسبوع الماضي معلومة أن رابطة دوري المحترفين السعودي لديها عجز مالي، قدره ثلاثة عشر مليون ريال سعودي. ولا نعلم عن مدى صحة هذه المعلومة. وأتمنى التأكيد أو النفي من خلال الرابطة نفسها، وبشكل رسمي. ولكن إن صحّت هذه المعلومة فهذا مؤشر خطير في عمل الرابطة من حيث مستوى رفع إيرادات الدوري في ظل عجزها -حسب ما نراه- عن إحضار رعاة لزيادة مداخيل الدوري السعودي، وتستفيد منه أندية دوري المحترفين السعودي.. فليس من المعقول أن يكون لديك منتج كروي «دوري محترفين»، قيمته تصل إلى 500 مليون (نصف مليار سعودي)، وربما أكثر من حيث حقوق النقل التلفزيوني وشركات الرعاة، ولا تستطيع إحضار رعاة إضافيين لرفع إيرادات الدوري، بل يتم الاستعانة برؤساء الهلال والشباب والاتفاق؛ فهو دلالة واضحة على أن الرابطة تبحث عن حلول لإنقاذها من الأزمة المالية، أو العجز عن إحضار رعاة، من شأنها ترفع مداخيل الدوري بعقود مالية عالية القيمة حتى تستفيد منها الأندية، على الرغم من أن لدى الرابطة إدارة تسويق متخصصة في هذا المجال.

في اجتماع مجلس إدارة الرابطة في 17 أغسطس الماضي تم تفويض رئيس الرابطة للتوقيع مع ثلاثة رعاة، ولكن حتى تاريخه ما رأينا شيئًا من تلك الرعايات الثلاث، ثم فوجئنا بتشكيل اللجنة الرباعية لزيادة مداخيل الدوري، وهذا يأتي على خلاف الوضع الحاصل في رابطة الدوري الإسباني «اللا ليغا La liga» التي تملك الدوري الإسباني، وتقوم بإدارته وبيع الحقوق وإحضار الرعاة وتوزيع مداخيل الدوري على الأندية، حسب نظام التوزيع المالي المتبع لديها؛ لذلك تعتبر رابطة الدوري الإسباني «اللا ليغا» من أكثر الروابط ربحًا على مستوى الدوريات العالمية.

فكيف برابطة دوري المحترفين السعودي المكونة بالأساس من الأندية نفسها، ثم تقوم بتشكيل بلجنة داخلية من بعض رؤساء الأندية، تسعى للنجاح من حيث المستوى المالي، وهي تدخل دوامة تشكيل اللجان والعمل البيروقراطي المبالَغ به، ولجنة لإحضار الرعاة داخل الرابطة في ظل وجود إدارة تسويق مختصة في إحضار رعاة للرابطة.. فما هو دور إدارة التسويق في الرابطة؟ وهو من شأنه أن يعطي انطباعًا -من وجهة نظري الشخصية- أن هناك خللاً في عمل رابطة دوري المحترفين السعودي من حيث التسويق وإحضار رعاة وزيادة مداخيل الدوري؛ لكي تستفيد منها الأندية؛ لذلك أتمنى منهم أن يتقبلوا هذا النقد، والسعي على تطوير عملهم؛ فنجاح الرابطة هو نجاح الدوري والأندية معًا.





كاريكاتير




رشيد السليم










دنيا الرياضة

* * *


تشافي: الهلال سبب خسارتنا من الريان




الدوحة - د ب أ

اعترف الأسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري أن فريقه تأثر بالخسارة الأخيرة التي تعرض لها فريقه أمام الهلال في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا، وهو ما ظهر في مباراة الريان التي خسرها اليوم السبت 2 / 4.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : "الخسارة تعتبر نفسية على واقع الخسارة التي تلقاها الفريق في دوري أبطال آسيا والتي كان لها دور نفسي، لكن ليس هذا هو السبب الرئيسي .. لأن الريان استطاع أن يقدم مباراة كبيرة واستحق النقاط الثلاث وانهاء المباراة لصالحه "، وأضاف تشافي: "نحن متضايقون للغاية للنتيجة ، لعبنا مع فريق جيد، استفاد من الهجمات المرتدة وحسم اللقاء لصالحه، وهو ما جعلنا نخسر المباراة ، والريان استحق الفوز ، وكان بالإمكان التعادل في المباراة".








اليوم.. سحب قرعة كأس الملك




الرياض ـ الرياضية

تُسحب عند الـ 11:00 من صباح اليوم قرعة دور الـ 64 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الجاري في قاعة المؤتمرات في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض.
وتم تقسيم الفرق المشاركة في المسابقة إلى مستويين، ضم الأول أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والأندية صاحبة المراكز الـ 16 الأولى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى. أما المستوى الثاني، فضمَّ بقية أندية دوري الدرجة الأولى، وأندية دوري الدرجة الثانية، إضافة إلى الفرق الأربعة المتأهلة من دوري الدرجة الثالثة، وهي: طويق، وعكاظ، واللواء، وطبرجل. وتُلعب المباريات على أرض الفريق الذي سيُسحب اسمه أولًا في القرعة، على أن تُجرى قرعة الأدوار المتقدمة في ديسمبر المقبل.





المحترف البيروفي يكشف عن خفايا مفاوضات الصيف وحقيقة العروض
كاريلو: أحداث العام الماضي.. لن تتكرر




حوار: حمد الصويلحي

في العام 1991، وتحديدًا قبل عدة أشهر من تحقيق فريق كرة القدم الأول في نادي الهلال لقبه الأول في البطولة القارية الآسيوية، أبصر النور في الجانب الآخر من العالم، وتحديداً في قارة أمريكا الجنوبية آندريه مارتن كاريلو دياز، في مدينة ليما عاصمة البيرو، وفي العام 2004 بدأ الطفل النحيل الذي يتحرك بالكرة بمرونة كبيرة تشابه مرونة الثعبان مسيرته الرياضية بأكاديمية الشباب في العاصمة البيروفية، وفي الهلال كان النادي يحقق ثنائية الدوري وكأس ولي العهد بقيادة البرازيلي ماركوس باكيتا مدربه، وفي العام 2011 وقّع الثعبان أول عقد احترافي له مع سبورتينج لشبونة البرتغالي لـ 5 مواسم، في وقت كان الهلال يقدم أفضل مستوياته مع جيريتس البلجيكي العجوز، وفي موسم 2016 انتقل كاريلو إلى بنفيكا، عندما كان الهلال قد وصل إلى النهائي الآسيوي قبل أن يخسره أمام أوراوا الياباني، لينتقل بعدها كاريلو إلى الهلال في الموسم ما قبل الماضي 2017-2018، وفي ثاني مواسمه مع الأزرق، هاهو على أعتاب الوصول إلى نهائي البطولة القارية الأصعب، واضعاً حلم تحقيقها هدفاً له مع الكتيبة الزرقاء هذا الموسم.


01

بدايةً، نرحِّب بك عبر صفحات “الرياضية”.. في فترة الصيف أخذت حيزًا كبيرًا من أحاديث جماهير الهلال التي طالبت بشراء عقدك، لماذا تأخر حسم هذا الملف، وتوقف فترةً، ثم عاد مجددًا؟
أشكركم على هذه الفرصة الجميلة. فيما يخص ملفي، كنت قد اتفقت مع الهلال حول كل ما يخصُّني، لكنَّ جزءًا من المفاوضات، كان يتعلق بنادي بنفيكا البرتغالي، إضافةً إلى مشاركتي مع منتخب بلادي في “كوبا أمريكا”، والإجازة السنوية التي أعقبت نهاية الموسم، لذا أرى أن ما حدث لا يعدُّ تأخرًا كبيرًا بقدر حاجة الناديين إلى وقت للتفاوض بصورة مثالية.


02

هل كانت لديك عروضٌ أخرى غير العرض الهلالي، خاصةً أن الصحافة البرتغالية تحدثت عن وجود عروض عدة، جاءتك في الصيف آخرها من أندرلخت البلجيكي قبل إتمام انتقالك إلى الهلال؟
رغبتي الأولى، كانت الاستمرار هنا بعد انتهاء فترة إعارتي في الموسم الماضي، ورغبة الهلال في استمراري مع الفريق، لذا تحدثت مع عائلتي، ووكيل أعمالي، الذي أبلغته ألَّا يتحدث معي عن أي عروض أخرى غير العرض الهلالي خلال فترة الصيف حتى لو تواصل معه أي نادٍ آخر. كنت أعرف أن هناك أندية ترغب في الاستفادة من خدماتي، ومع ذلك لم أبحث في أمرها أبدًا، خاصةً بعد أن طلب الهلال استمراري معه، إذ كان خياري واضحًا بالاستمرار في صفوف الفريق الأزرق.


03

ما الذي أسهم في قبولك عرض الهلال بالانتقال نهائيًّا إليه؟
التعامل المميز الذي وجدته منهم، والعمل الإيجابي، والانسجام التام، والراحة التي حظيت بها في الفريق من جميع النواحي، المالية والنفسية، إضافة إلى المحبة التي شعرت بها من طرف الجميع، سواءً في النادي، أو جماهير الأزرق، كل هذه العوامل شجعتني على الاستمرار في الهلال، كما أن فهد المفرج، كان له دور مهم جدًّا في بقائي، إذ شعرت بصدق نيته، وجدِّيته، وحرصه على شراء عقدي، والاحتفاظ بي، وكذلك الحال مع فهد بن نافل، الرئيس الجديد، وقد تعاملت معهم بالطريقة نفسها، وهذا ما أسهم في إتمام الاتفاق بيننا فورًا.


04

ما الذي وضعته في مخيلتك عن الدوري السعودي قبل قدومك إليه العام الماضي، وما الذي رأيته في الواقع بعد حضورك؟
حينما تحدث معي وكيل أعمالي عن عرض الهلال قبل بداية الموسم الماضي، تواصلت مع عدد من أصدقائي اللاعبين، الذين لعبوا في المنطقة، لسؤالهم عن الدوري السعودي عامةً، والهلال بشكل خاص. كنت أعرف حجم ومكانة هذا النادي، وأنه نادٍ كبير، وللأمانة، بعد قدومي إليه، وجدت النادي أكبر بكثير مما توقعته، وما تم نقله إلي. أقول هذا الكلام، لأنني وجدت في الهلال مدرجات ممتلئة دائمًا، سواء لعب الفريق على ملعبه، أو خارجه ففي كلتا الحالتين، تشعر وكأنك تلعب على أرضك، كما أن منشآت النادي على مستوى عالٍ جدًّا هنا.


05

مَن اللاعبون الذين تواصلت معهم للسؤال عن الهلال؟
هناك العديد من اللاعبين، منهم فارفان الذي سبق أن لعب معي في منتخب بيرو، ومثَّل أندية كبيرة في أوروبا، كما خاض تجربةً احترافية في فريق الجزيرة الإماراتي قبل نحو خمسة مواسم، وقد فضَّلت سؤاله، لأنه قضى نحو ثلاثة مواسم في المنطقة في ذلك الوقت، وكان يعلم ظروفها ودهاليزها جيدًا، وحقًّا أعطاني انطباعًا رائعًا جدًّا عن الهلال على الرغم من أنه لم يمثِّله، وما زاد من رغبتي في اللعب للهلال وجود خيسوس، المدرب، في النادي، إذ كان مشرفًا فنيًّا على الفريق، وسبق له تدريبي في الدوري البرتغالي، وكان أيضًا أحد مَن تواصلت معه للسؤال عن الهلال.
ومن المفارقات، أن كويلار، زميلي الكولومبي، اتصل بي قبل قدومه، وسألني عن الهلال، فنصحته بالموافقة فورًا، ونقلت إليه كل هذا الكلام بعد سؤاله عن النادي ومنشآته والحياة في السعودية، ومتأكد من أنني لو سألته الآن، سيقول لي إنه وجد الهلال أفضل من الوصف الذي قدمته له.


06

كيف ترى مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا حتى الآن؟
أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح حتى الآن في البطولة الآسيوية، ونعمل خطوة بخطوة نحو الوصول إلى هدفنا وهو اللقب، وقد قطعنا شوطًا كبيرًا من المشوار، وسنقاتل من أجل إنهاء المهمة بنجاح.


07

كيف تصف سيناريو الفوز برباعية خارج أرضكم على السد القطري في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة، وهل تعتقد أنكم حسمتم أمر الوصول إلى نهائي البطولة القارية؟
حققنا أفضلية مهمة بالعودة بنتيجة كبيرة من مباراة الذهاب في الدوحة. تفوَّقنا عليهم، وسيطرنا على اللقاء، خاصةً بعد حالة الطرد وحصول نقص في صفوفهم، وبكل وضوح، حتى الآن، تقدَّمنا خطوة واحدة فقط عليهم، وكل مباراة تختلف عن الأخرى، ولها ظروفها الخاصة، ويجب أن ندخل مباراة الإياب بتركيز كبير، ونحترم الخصم، لأن بطاقة التأهل لم تحسم بعد، والشواهد على ذلك كثيرة في كرة القدم. سنتعامل مع مباراة الإياب وكأن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة 0-0، ونسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضنا.


08

ما الأهداف التي تريد تحقيقها مع الهلال؟
أهدافي وأهداف النادي واحدة. نسعى إلى تحقيق جميع البطولات التي نشارك فيها سواءً بطولة دوري أبطال آسيا، أو الدوري المحلي، هذه أهم أهدافنا، وما يدفعنا إلى العمل بقوة لتحقيق ذلك، أننا نشعر بأننا فرَّطنا بلقب الدوري في الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، ولا نرغب في تكرار هذا الأمر. فريقنا حاليًّا مُطالب بالمنافسة على كل البطولات، وهو قادرٌ على ذلك.


09

بعد مرور ست جولات، كيف ترى مشوار الفريق في الدوري حتى الآن؟
البداية مطمئنة. على الرغم من أننا ما زلنا في بداية الدوري، إلا أنَّ علينا ألَّا نفرط في أي نقطة، ونستغل أفضليتنا بالوجود حاليًّا في صدارة الترتيب. الفريق يمتلك مجموعةً مميزةً جدًّا، وكل لاعب أخذ فرصته بالمشاركة، أعطى كل ما لديه، ولا يوجد أحدٌ، يعدُّ نفسه أساسيًّا، والآخر احتياطيًّا، الكل في الفريق يستطيع أن يقول عن نفسه إنه أساسي، ويجب أن نستمر بهذه الطريقة، وأتمنى المواصلة بجدية في الدوري وبطولة آسيا.


10

ما الذي تغيَّر في الهلال مقارنةً مع الموسم الماضي؟
هذا الموسم أفضل بكثير قياسًا بالربع الأخير من الموسم الماضي، الذي شهد خسارتنا جميع البطولات. حاليًّا تشعر بأن الإعداد أقوى، والمجموعة أكثر انسجامًا، والكل متحمس للوصول إلى الأهداف التي رُسِمَت لنا.


11

كثرة تغيير المدربين، هل له تأثير سلبي في نتائج الفريق كما حدث مع الهلال في الموسم الماضي؟
قد يكون ذلك مؤثرًا نوعًا ما، وأحيانًا يحدث العكس. لا يمكن أن تضع اللوم كله على كثرة تغيير المدربين، ومن جهتي، متأكدٌ من أن كل مَن حضر لتدريبنا، كان هدفه الأساس مساعدتنا على الفوز، وجميع هؤلاء المدربين حاولوا، وبذلوا كل ما في وسعهم، ولم يتخاذل أحدٌ منهم إطلاقًا، لكنَّ الظروف قد لا تساعد في بعض الأوقات، كما أننا مَن لعب على أرض الملعب، وكان في إمكاننا تغيير الأمور والنتائج للأفضل في الموسم الماضي.


12

كيف ترى عمل الروماني لوشيسكو مع الفريق حتى الآن؟
الجميع يرى تغيُّرًا واضحًا في أداء الفريق ومستواه بعد قدوم لوشيسكو إليه، إذ تمكَّن من وضع بصمته في الهلال، كما أن جميع اللاعبين، يعملون بجدٍّ في منظومة واحدة لتحقيق الأهداف. المدرب حريصٌ جدًّا وجادٌّ في العمل، وقريبٌ كثيرًا من اللاعبين، ويمتلك شخصية إيجابية، ويحفزنا دائمًا على تقديم الأفضل.


13

كيف ترى مستوى المنافسة بين الفرق في دوري أبطال آسيا، ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وهل هناك تشابه بين الدوري السعودي والدوري البرتغالي؟
طرق اللعب في كرة القدم، أصبحت واحدةً حاليًّا، وتتشابه إلى حدٍّ كبير، سواءً في البرتغال، أو السعودية. المنافسة مرتفعة جدًّا في الدوري السعودي، خاصةً أن الأندية هنا تمتلك لاعبين أجانب على مستوى عالٍ، إضافة إلى لاعبين محليين متميزين، لا سيما في فريق الهلال، إذ يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المحليين والأجانب ذوي المستوى المرتفع.


14

هل أنت مقتنع بما قدمته حتى الآن مع الفريق في الموسم الجاري؟
كلا. دائمًا ما أقول إن في إمكاني تقديم مستوى أعلى، وأداء أفضل، لذا أبذل مجهودًا كبيرًا من أجل مساعدة الفريق في التسجيل والفوز، وأسعى إلى تهيئة نفسي لأظهر بشكل أفضل من المباراة السابقة، وأساعد زملائي على الانتصار. في كل عام أعمل بجدٍّ للظهور بأداء أفضل من العام الذي سبقه.


15

اجتماعيًّا، هل أنت مرتاحٌ في السعودية، وما رأيك في الأجواء داخل الهلال؟
أشعر باستقرار كبير في السعودية، وتأقلم عالٍ داخل النادي. جميع الأمور هنا رائعة، ونعيش مثل أسرة واحدة، كما أن منشآت النادي على مستوى عالٍ جدًّا، وتتوفر لدينا كل العوامل المساعدة على النجاح، وإلى الآن لم أواجه أي صعوبات هنا، ولم أشعر باختلاف كبير عن الأندية في أوروبا وأمريكا اللاتينية.


16

أين تقضي يومك في الرياض؟
- معظم وقتي أقضيه بين التدريبات في مقر النادي، والمجمع السكني، وأحب الجلوس كثيرًا مع عائلتي في المنزل، وقضاء الوقت مع ابنَي التوأم “ولد وبنت”، وفي بعض الأوقات أذهب إلى الأسواق، أو المطاعم لتناول العشاء مع العائلة، أو الأصدقاء.


17

ما أبرز العادات الاجتماعية التي لفتت انتباهك في المجتمع السعودي؟
- “دعني أفكر قليلًا. السعوديون شعبٌ طيب جدًّا، وما شدَّني كثيرًا هنا الألفة الكبيرة بين الناس، والترابط الاجتماعي، خاصةً اجتماع الكل حول مائدة واحدة أثناء تناول الغداء والعشاء، عكس الحال في الغرب، الذي يفتقد هذه الألفة والاجتماعات العائلية الجميلة التي تحصل هنا.


18

بعض وسائل الإعلام البيروفية، كانت تتخوَّف من عدم متابعة الجهاز الفني لمنتخبكم الدوري السعودي، وتراجع فرص استدعائك إليه، لكنك لم تغب عن صفوف المنتخب، ما تعليقك؟
سبق أن ذكرت لوسائل الإعلام البيروفية حينما سُئلت عن هذا الأمر، أن وجودي في الدوري السعودي لن يقلِّل أبدًا من فرص استدعائي إلى المنتخب البيروفي، كما أن الجهاز الفني للمنتخب يتابع جميع اللاعبين في أي دوري، يلعبون فيه بدليل وجودي في معسكر المنتخب حاليًّا خلال فترة التوقف، ومشاركتي في بطولة كوبا أمريكا الماضية.


19

مجلس الجمهور الهلالي استحدث في الموسم الجاري “القوة الزرقاء”، هل كان لها تأثيرٌ إيجابي في أدائكم؟
بالتأكيد. أرى أن “القوة الزرقاء” فكرة رائعة، وساعدت الفريق كثيرًا، وحفَّزت اللاعبين على تحقيق الانتصارات، وكيف لا نربح ونحن نحظى بدعم قوي من جمهورنا، الذي يمدنا بالقوة عبر الأهازيج وطرق التشجيع التي يستحدثها كل فترة.


20

ختامًا، ماذا تقول لجمهور الهلال؟
أشكرهم على كل ما يقدمونه من أجل الفريق، وما أحظى به شخصيًّا من دعم ومحبة منهم. أعلم أن الجمهور كان يطالب بقدومي بقوة، وشراء عقدي خلال فترة الصيف، وقد لمست ردود فعل واسعة منهم حول ذلك، لذا أشكرهم من صميم قلبي، وأؤكد لهم أن هذا الأمر يحمِّلني مسؤولية كبيرة لرد الدين لهم، وأعدهم بأن يروا كاريلو دائمًا في أفضل مستوى.





تألق الفرنسي وسيطرته يمتدان إلى منصة الطائر الأزرق
هدف جوميز الأكثر مشاهدة في الدوري




الرياض ـ خالد الرشيد

اكتسح الهدف الثالث للفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، في شباك الاتفاق، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الحسابات الرسمية في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إضافة إلى حسابه الرسمي، بعد أن بثَّ فيديو الهدف.
فسجل هدف الفرنسي الأعلى مشاهدة في حساب القناة الناقلة للدوري بنحو 600 ألف مشاهدة خلال 24 ساعة فقط، وكان الهدف الأكثر مشاهدة في الدوري السعودي، ونقل موقع "قول" السعودي الشهير الهدف، ما ساهم في زيادة أعداد المشاهدة، ويعد هدف الفرنسي من الأهداف الأكثر مشاهدة في الدوري السعودي الموسم الجاري.
وتألق الفرنسي جوميز امتد إلى حسابه في الطائر الأزرق، فكانت تغريدته أمس التي بثَّ فيها فيديو الهدف الأكثر انتشارًا وتداولاً وتفاعلاً في حسابه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، حيث حصد الفيديو نحو 204 آلاف مشاهدة، ويعد الفيديو الأكثر مشاهدة في حسابه في الشهرين الماضيين، إضافة إلى نحو أكثر من 25 ألف حساب مستخدم في "تويتر" تفاعلوا مع التغريدة.














الهلال «يكوش على الأرقام في دوري المحترفين


الهلال


تقرير - علي السلمي

اصطاد الهلال عدة عصافير بحجر واحد، بعد فوزه الكبير على الاتفاق في الساحل الشرقي 4-1 في ختام منافسات الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ نجح في تحقيق فوزه رقم 12 على مضيفه في دوري المحترفين، وأحكم قبضته على الصدارة، موسعا الفارق بينه وبين أقرب منافسيه «الوحدة» إلى 4 نقاط، إضافة إلى ذلك سجل فوزه الثالث في آخر ثلاث مباريات جمعته بمنافسه في الدمام، واطمأن مدربه على جاهزية اللاعبين البدلاء، الذين أشركهم في المباراة وفي مقدمتهم الحارس محمد الواكد والمهاجم صالح الشهري، الذي دون هدفه الأول في ظهوره الأول مع فريقه الجديد. وفي مقابل ذلك، فشل الفتح بطل 2013 في تحقيق أي فوز، حيث تلقى 5 هزائم متوالية، قبل أن يتعادل في مباراته الأخيرة أمام الرائد، مسجلا أسوأ بداية له منذ صعوده لدوري المحترفين.


» 3 مدربين تمت إقالتهم

لم تسلم الأجهزة الفنية لأندية المحترفين من مقصلة الإقالة، فأنهى الأهلي علاقته بمدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعد الجولة الثالثة إثر الخسارة أمام الوحدة وقبلها التعادل أمام العدالة، فيما لم يشفع الفوز على الأهلي، للكرواتي الآخر ماريو سفيتانوفيتش ولحق بمواطنه بعدما تلقى الوحدة تحت إشرافه خسارتين أمام الاتفاق ثم أبها، قبل أن يلحق ضمك بمَنْ سبقوه ويقرر فسخ عقد مدربه التونسي محمد الكوكي بعد الجولة السادسة، حيث تلقى الفريق الجنوبي تحت إشرافه 4 هزائم مقابل فوز يتيم على الاتحاد وتعادل وحيد أمام الشباب.


» 19 خسارة و10 تعادلات

واصلت الأندية نتائجها السلبية على أرضها في الجولة السادسة، وهو سيناريو مكرر لما حدث في الجولات من الأولى إلى الرابعة، حيث فشلت 5 أندية في تحقيق الفوز، فخسر ضمك أمام الوحدة 0-1، والاتحاد أمام الحزم 1-2 والفيحاء أمام الأهلي 0-3، والعدالة أمام الشباب 0-1، والاتفاق أمام الهلال 1-4، فيما تعادل الفتح أمام الرائد 2-2 مقابل فوز التعاون على أبها 1-0 في الوقت القاتل. ومنذ انطلاقة الدوري لم يحقق أصحاب الأرض سوى 17 فوزا مقابل 19 خسارة و10 تعادلات.


» 121 هدفا في 46 مباراة

شهدت الجولة السادسة تسجيل 18 هدفا في 5 مباريات، وبمعدل 2.57 هدف لكل مباراة، ليرتفع عدد أهداف الدوري إلى 121 هدفا في 46 مباراة، وبمعدل 2.63 هدف في كل مباراة، علما بأن هناك مباراتين تم تأجيلهما الأولى بين الرائد والتعاون في الجولة الرابعة والثانية بين النصر والفيصلي في الجولة السادسة.


» 17 ركلة جزاء

احتسب قضاة الملاعب خلال الجولات الست الماضية 17 ركلة جزاء، سُجلت منها 12 ركلة، فيما أهدرت 5 أخرى، عن الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب الشباب أمام الفيصلي، والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي أمام الوحدة، وحسن الحبيب لاعب الحزم أمام الاتفاق، والبرازيلي لويس جوستافو لاعب الفيصلي أمام العدالة، والمغربي محسن ياجور مهاجم ضمك أمام الحزم.


» 7 بطاقات حمراء و4 أهداف عكسية

خرجت البطاقات الحمراء سبع مرات في الجولات الماضية، كانت من نصيب مسعود بخيت لاعب الحزم أمام التعاون، وأحمد أشرف لاعب الفيصلي أمام الشباب، ومحمد خبراني لاعب الأهلي أمام الاتفاق، وتوفيق بوحيمد لاعب الفتح أمام الفيصلي، وعبدالإله المالكي لاعب الاتحاد أمام الهلال، والبرتغالي أرسينيو مارتينيز لاعب الفيحاء أمام الرائد وكرم برناوي لاعب أبها أمام التعاون. وشهدت المباريات السابقة تسجيل 4 أهداف عكسية، كانت عن طريق ياسين برناوي لاعب التعاون أمام الحزم، وعلي الخيبري لاعب الاتفاق أمام الفيصلي، وريان الموسى لاعب التعاون أمام الهلال، ومسعود بخيت لاعب الحزم أمام الاتفاق.


» 7 يتنافسون على لقب الهداف

اشتعل الصراع مبكرا على لقب الهداف، إذ يتنافس عليه حاليا 7 لاعبين، يأتي في مقدمتهم البرازيلي رومارينهو داسيلفا مهاجم الاتحاد ومواطنه كارلوس إدواردو لاعب الهلال ولكل منهما 5 أهداف، ويأتي بعدهما 5 لاعبين هم: السنغالي أليو سيسي لاعب العدالة، والفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال، ومواطنه يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة، والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي، ومواطنه عمر خربين لاعب الهلال ولكل منهم 4 أهداف. أما على مستوى صناعة الأهداف، فيتصدر الترتيب التونسي سعد بقير لاعب أبها وحسن الحبيب لاعب الحزم، حيث صنع كل منهما 3 أهداف، ويأتي بعدهما ثمانية لاعبين وكل منهم صنع هدفين.


» 19 هدفا تمنح هجوم الهلال الأفضلية

يعتبر هجوم الهلال، الأقوى في الدوري بعدما سجل 19 هدفا في 6 مباريات فقط، وبمعدل 3.16 في كل مباراة، فيما يعد هجوم النصر المنقوص مباراة والفيحاء وضمك، الأضعف إذ لم يسجل كل منهم سوى 3 أهداف فقط. وعلى مستوى الدفاع يظل دفاع النصر هو الأقوى، حيث لم يستقبل سوى هدف واحد كلفه الخسارة أمام الحزم، في حين يبقى دفاع ضمك هو الأضعف بعدما استقبل 13 هدفا.


» 5 انتصارات هلالية

يشترك الهلال والفتح في الرقم 5، فالأول نجح في تسجيل 5 انتصارات وتعادل، منحته الأفضلية ووضعته في الصدارة برصيد 16 نقطة، فيما فشل الثاني في تحقيق أي فوز مكتفيا بتعادل وحيد مقابل 5 هزائم وضعته في المركز الأخير. أما الوحدة، فيعتبر الفريق الوحيد، الذي سجل 4 انتصارات متتالية كأطول سلسلة فوز في دوري هذا الموسم وأطول سلسلة في تاريخ الفريق بدوري المحترفين.





منتخبنا.. ولاعبو الهلال!!




سمير هلال يكتب :

ما إن أعلن مدرب منتخبنا السيد هيرفي رينارد قائمه اللاعبين لمباراتي (سنغافورة وفلسطين) حتى ظهرت بعض الأصوات التي تسأل عن غياب بعض لاعبي الهلال المصابين عن المنتخب!.

ֺ الحقيقة، لا تدري ما مشكلة البعض مع الهلال لدرجة أنه يتابع كل أخباره أكثر من ناديه، ويبحث عن أي شيء يخص الهلال في كل مكان!!

ֺ لا أعتقد أن هناك لاعبا يستدعى لينال شرف تمثيل منتخب بلاده ومن ثم يدعي الإصابة حتى يهرب من المعسكر، ولكن مشكلتنا نركز على الهلال دون غيره!.

ֺ التشكيك من البعض أن هناك من لاعبي الهلال من يفكر بمصلحة ناديه على حساب المنتخب أمر معيب ومرفوض، ولا يمكن أن يصدقه عاقل مهما كانت المبررات.

ֺ الفريق شارك آسيويا أمام (السد)، والجميع شاهد تعرض بعض لاعبيه للإصابات، وتأكد الأمر في عدم مشاركتهم دوريا أمام الاتفاق.. إذن ما قصة البعض مع الهلال!.

ֺ تحد جديد أمام مدرب منتخبنا عندما يواجه (سنغافورة يوم الخميس بالقصيم) ومن ثم فلسطين، ولا مجال للمنتخب سوى الفوز لمسح الصورة الباهتة التي كانت أمام اليمن.

ֺ نعرف أنه ليس بالأمر السهل على مدرب منتخبنا إيحاد توليفة جيدة ومناسبة خاصة أنه تسلم زمام الأمور في وقت متأخر، ويحتاج لمزيد من الوقت ليقدم كل ما لديه، ولكن هو يلعب أمام منتخبات عادية لا تاريخ لها ولا إنجازات.

ֺ كمدرب إن قررت قبول التدريب فأنت تعرف قبل أن تبدأ ما الاستحقاقات القادمة لهذا المنتخب، وعلى ضوئها تعلن قبولك للمهمة من عدمها، وبالتأكيد جاء قبولك بالمهمة وتحديك.

ֺ لا أعتقد أن المسؤولين بالاتحاد السعودي أبلغوك قبل التوقيع أن النتائج والتأهل غير مهم وعليك ببناء منتخب جديد، لأن ما أعرفه أن المنتخبات التي تملك اسما كبيرا اعتادت أن تصنع منتخبا وتنافس في وقت واحد.

ֺ نعرف أن المنتخب (السنغافوري) متطور، ولكن مهما امتلك من إمكانيات فلا يقارن بإمكانيات لاعبينا، والحال نفسه ينطبق على المنتخب (الفلسطيني)، ولكن يجب علينا احترامهما وليس الخوف منهما.

أخيرا..

ست نقاط مطلب مهم في هذه الجولة، وعلى اللاعبين أن يستشعروا المسؤولية ويقاتلوا في ملعب المباراة، وعلى الجماهير أن تقف مع المنتخب، وتساند وتشجع حتى يتحقق الفوز.





بالأربعة.. هلالي في الصدارة




جابر الغامدي

دائما ما يكون الهلال في المقدمة سواء على مستوى الدوري المحلي أو البطولات الأخرى ولا يرضى إلا أن يكون منافساً على الألقاب وهذا ديدنه منذ الزمن القديم وديدن مَنْ يتعاقبون على إدارته.. على مستوى الدوري الهلال يعبر طريق الاتفاق «برباعية» ليؤكد استحقاقه للصدارة ونيته الجادة في زيادة دولاب الكؤوس ببطولة مهمة هذا الموسم، خصوصاً أنها تحمل اسما غاليا على جميع الرياضيين والمواطنين. الجميل في الأمر أن المستوى الكروي بدأ يسير تصاعدياً وتحديداً بعد تعثر الفريق بالتعادل من خلال مباراة واحدة في الدوري أمام نادي الفيحاء، التي جعلت صحوة الفريق تكون مبكرة جداً. حتى اللاعبين أصبحوا أكثر تجانساً واستقراراً ووعياً لما يقدمونه ويعلمون كبر وحجم المسؤولية، التي تقع على عاتقهم بدءًا من التحسن الهجومي، الذي لاحظه الجميع بقيادة جوميز وخربين والشهري وانتهاء بحراسة العرين بقيادة المعيوف والواكد، الذي أثبت أنه قادر على التعويض في مباراة الاتفاق. أرى أن قائمة الهلال الحالية لم تكن بهذا الحجم من الأسماء المتميزة لللاعبين منذ سنوات وحتى على المستويين الإداري والفني، لهذا السبب ستكون للأزرق بصمات كثيرة هذا الموسم. وقفة في الظلام: مشاهدة السواد الدامس أفضل ممن يشاهد الحقيقة بعينيه ولا يصدق..








  #2  
قديم 07/10/2019, 04:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,059

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 07/10/2019, 05:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 810
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
وبإذن الله تتواصل الانتصارات ومواصلة الصدارة
والفوز على السد والوصول للنهائي المرتقب والفوز به وتحقيق الآسيوية
  #4  
قديم 07/10/2019, 06:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القوة المدمرة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/02/2011
مشاركات: 322
يعطيكم الف عافية على نقل اخبار الزعيم
  #5  
قديم 07/10/2019, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,957
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #6  
قديم 07/10/2019, 07:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,491
يعطيكم العااافيه علي الاخبار
وبالتوفيييق للزعيييييم الملكي ودمتم سااالميين .....
  #7  
قديم 07/10/2019, 07:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,251
ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم
وبإذن الله تتواصل الانتصارات ومواصلة الصدارة
والفوز على السد والوصول للنهائي المرتقب والفوز به وتحقيق الآسيوية
قولوا أمين

العود ابوعبدالله
  #8  
قديم 07/10/2019, 08:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,605
يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 07/10/2019, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,019
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 07/10/2019, 09:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,871
مشكورين على الاخبار والنقل

وكل التوفيق للهلال وللامه الهلاليه
  #11  
قديم 07/10/2019, 09:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,360
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 07/10/2019, 10:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,913
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 07/10/2019, 11:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,868
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #14  
قديم 07/10/2019, 11:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,191
مشكورين على نقل أخبار الزعيم

عقبال البطولة الاسيويه يارب
  #15  
قديم 07/10/2019, 12:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبود هلالي حتى الموت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: بــ ــ ـر يــ ـــ ـد ه
مشاركات: 441
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم بقادم الأيام
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube