المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/10/2019, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,021
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 7 / 2 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








في ختام الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان
قطار الهلال يواصل الانتصارات والصدارة


الهلال تمسك بالصدارة برباعية الاتفاق



الدمام - صادق الحرز:

واصل الهلال نتائجه الإيجابية وانفراده بالصدارة عندما تغلب على مستضيفه الاتفاق 4 / 1 في المواجهة التي جمعتهما في أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وكان الهلال فيها هو الأفضل على مدار الشوطين على الرغم من الغيابات، فالموج الأزرق والزعيم الآسيوي مبدع وممتع بغض النظر عن الأسماء التي تمثله. انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله جاءا من كرات ثابتة حيث سجل للهلال كارلوس ادواردو من ضربة جزاء وسجل للاتفاق صالح العمري من خطأ من خارج المنطقة، وفي الشوط الثاني بسط الهلال نفوذه ليسجل صالح الشهري وغوميز وكارلوس ادواردو، ويرفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة أولاً، فيما بقي الاتفاق على 6 نقاط عاشراً.

بداية سريعة وهجومية من الفريقين حيث رغبة الهلال في تعزيز الصدارة فيما رغبة الاتفاق في العودة إلى طريق الانتصارات، ما لبث أن اتضحت أفضلية الأداء والسيطرة الميدانية لصالح الهلال الذي أعلن تقدمه بالنتيجة وبعد طول تفاهم للحكم اليوناني تاسيوس مع حكام الفار وبعد رجوعه شخصياً للتقنية احتسب ضربة جزاء نتيجة إعاقة جانغ هيون سو من لاعب الاتفاق سيدريك يامبيري تقدم لها كارلوس ادواردو سددها مسجلاً هدف الهلال الأول.

وبعد الهدف تألق مدافع الهلال علي البليهي في إبعاد كرة من على خط المرمى، ومن هجمة اتفاقية سريعة احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة «29» سددها صالح العمري في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الهلال الواكد مسجلاً هدف التعادل للاتفاق. وعند الدقيقة 37 يعود الحكم إلى تقنية الفار نظراً للركل المتعمد من أسامة حدادي ليد مهاجم الهلال هتان باهبري حيث احتسب ضربة حرة مباشرة بالقرب من الزاوية الركنية ويكتفي بالكرت الأصفر لحدادي وأضاع الهلال هدفين متتاليين لينتهي الشوط بالتعادل 1/1.

واصل الهلال سيطرته على مجريات الشوط الثاني حيث أجبر الاتفاق على البقاء في الخلف والاعتماد على المرتدات، لتأتي أولى الفرص «56» من كرة سددها البريك وأبعدها مبولحي، ويسجل الهلال هدف التقدم من ضربة ركنية هيأها خريبين إلى صالح الشهري سددها في المرمى، ومن هجمة هلالية رائعة «76» مرر علي البليهي كرة إلى البديل غوميز وضعه أمام مرمى الاتفاق تقدم بها وراوغ وسددها بيسراه على يسار مبولحي مسجلاً الهدف الثالث للهلال، ويعود كارلوس ادواردوا ويسجل رابع أهداف الهلال « 90+4» من كرة سددها غوميز ترتد إلى كاريلو ومن ثم ادواردو سددها في المرمى لينتهي اللقاء بفوز الهلال 4 / 1.


العدالة x الشباب

الجزيرة - الاحساء:

حقق فريق الشباب ثلاث نقاط هامة في مسيرته في الدوري عندما تغلب على العدالة بهدف دون مقابل في المواجهة التي جمعت الفريقين في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.. جاء الشوط الأول متكافئا صنع خلالها الفريقان عددا من الفرص السانحة للتسجيل ولكن لم يتم ترجمتها إلى أهداف، حيث تألق حارسا المرمى في التصدي لها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني سجل الشباب هدفه الوحيد في المباراة من عرضية لعبها اسبيريا أكملها سبياستياو جونيور فيال مرمى «63». وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 9 نقاط فيما بقي العدالة على 7 نقاط.


الفيحاء x الأهلي

المجمعة - عمار العمار

واصل فريق الفيحاء تراجعه وخسر على أرضه أمام ضيفه الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

الأهلي بسط نفوذه في بداية المباراة واستطاع التقدم بالهدف الأول عن طريق ديجانيني في الدقيقة 25 عقبها حاول الفيحاء العودة ولكنه لم يستطع ترتيب صفوفه للفوضى الواضحة والأخطاء المتراكمة إلا انه سجل هدفاً تدخلت تقنية الفار لعدم احتسابه . وفي الشوط الثاني حسم الأهلي نتيجة المباراة في دقيقتين فسجل عبد الباسط هندي الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعدها سجل عمر السومة الهدف الثالث في الدقيقة 52، واطمأن بعدها على نتيجة المباراة التي انتهت بهذه النتيجة ورفعت رصيد الأهلي إلى 11 نقطة فيما توقف الفيحاء على نقاطه الخمس.


التعاون x أبها

خطف البرازيلي ساندرو مانويل هدفا في الوقت بدل الضائع قاد به فريقه التعاون لهزيمة ابها في المباراة التي جمعتهما في القصيم، ليضع حدا لمسلسل نزيف النقاط ويحبط ابها الذي كان على مشارف الخروج بنقطة على الأقل.قدم الفريقان مباراة قوية وتبادلا الخطورة، وتألق حارس أبها عبد العالي المحمدي الذي تصدى لعديد الكرات، قبل أن يتمكن مانويل من هز شباكه من تسديدة قوية «90+4»، وشهدت الدقائق الأخيرة خروج لاعب ابها كرم برناوي مطرودا بالبطاقة الحمراء.وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 7 نقاط تقدم بها للعاشر خلف العدالة وأمام ابها الذي تراجع بالرصيد ذاته إلى المركز الحادي عشر.








العابد وسالم وجيوفينكو تحت العلاج
لوشيسكو يريح لاعبي الهلال 4 أيام.. والمعيوف وكنو غادرا إلى إسبانيا


لاعبو الهلال يحيون الجماهير بعد الفوز


«الجزيرة» - طارق العبودي:

منح الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بقيادة الروماني رازافان لوشيسكو اللاعبين «المتاحين» راحة لمدة 4 أيام ابتداءً من اليوم الأحد تقديرا للمجهود الكبير الذي بذلوه الفترة الماضية والذي توجوه بالانفراد بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين, وقطع نصف المشوار نحو نهائي دوري أبطال آسيا, على أن يعودوا للتدريبات الخميس المقبل استعدادا لملاقاة ضمك في المباراة الدورية السابعة يوم الجمعة 18 من أكتوبر الجاري.

وفي شأن ذي صلة بالفريق ينتظر أن يكون الثنائي عبد الله المعيوف ومحمد كنو قد غادرا فجر اليوم إلى إسبانيا لعرض إصابتيهما على طبيب متخصص سيحدد برنامجهما العلاجي والتأهيلي, في الوقت الذي يواصل الثلاثي نواف العابد وسالم الدوسري وجيوفينكو برامجهما العلاجية والتأهيلية, وجميع هؤلاء اللاعبين الخمسة لم يشاركوا البارحة أمام الاتفاق لدواهي الإصابة.

وسيلتحق اللاعبون الدوليون الستة «البليهي والبريك والشهراني والفرج وعطيف وباهبري» في معسكر منتخبنا الوطني غدا الإثنين.





لاعب الهلال أبورقة بطلاً لبطولة المملكة التصنيفية للإسكواش


أبو رقة متوجاً بكأس البطولة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

حقق لاعب نادي الهلال عبد الاله أبو رقة لقب بطولة المملكة التصنيفية للإسكواش تحت 17عاماً، التي أقيمت على ملاعب نادي الرياض خلال الفترة من 3 - 5 أكتوبر الجاري، بمشاركة 30 لاعباً.

‎وسلم المدير التنفيذي لإتحاد الإسكواش خالد السعد اللاعب أبو رقه كأس البطولة والميدالية الذهبية ومكافأة مالية، ونال ياسر آل عباس لاعب نادي الاتفاق المركز الثاني، حيث تسلم الميدالية الفضية ومكافأة مالية، فيما جاء لاعب نادي الصفا محمد آل نصفان ثالثاً، وتسلم الميدالية البرونزية ومكافأة مالية، وحل رابعاً منصور المولد لاعب نادي حراء.





فواصل


الدوسري


- من الطبيعي أن يخسر الهلال عدداً من نجومه بفعل الإرهاق والإصابات بعد مباراته القوية أمام السد في الدوري الآسيوي.فالمجهود الذي بذله اللاعبون غير عادي.

* * *

- الناقد الرياضي يتحدث عن الحالة التي أمامه بالتفصيل ويحدِّد مواضع القوة والضعف وأسباب الانتصار ودواعي الهزيمة. ولكنه أبداً لا يملي القرارات على إدارات الأندية ويطالب بإلغاء عقد لاعب أو مدرب. للأسف لدينا الأدوار مختلطة ومتشابكة بسبب عدم فهم دور الناقد.





كاريكاتير




رشيد السليم










الشباب استعاد توازنه.. والأهلي يضرب الفيحاء
«الزعيم» يثبِّت صدارته برباعية


إدواردو تقاسم صدارة الهدافين مع مهاجم الاتحاد رومارينهو دا سيلفا


مكة المكرمة - تركي الغامدي،
الرياض - سلطان السيف

ضرب الهلال بقوة مجدداً وقدم عرضاً فنياً كبيراً في الدمام وألحق الاتفاق بضحايا نتائجه الكبيرة بعد فوزه عليه بنتيجة 4-1 ليعزز «الزعيم» صدارته وتوهجه المحلي كما القاري، ويرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول مقابل ست نقاط للاتفاق في المركز الـ12.

وتقدم الهلال من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو «VAR» عبر لاعب منتصف الميدان البرازيلي كارلوس إدواردو «20»، لكن الاتفاق نجح بالتعديل من ركلة حرة نفذها بإتقان صالح العمري علي يمين الحارس عبدالله الواكد «29»، ليسعى بعدها الهلاليون للتقدم مجدداً من دون تغيير في نتيجة الشوط الأول.

وفي الحصة الثانية، سجل المهاجم صالح الشهري أول أهدافه في حضوره الأول بعد أن تابع كرة داخل منطقة الجزاء ليعيد الهلال للمقدمة «56»، وحضر المهاجم الفرنسي البديل بافتيمبي غوميز وسجل ثالث أهداف الهلال بعد تمريرة رائعة من علي البليهي تعامل معها الهداف الفرنسي المخضرم بثقة عالية «76».

واختار البرازيلي إدواردو أن يختم مسلسل الأهداف الذي افتتحه، بتسجيله الهدف الرابع مستغلاً تمريرة البيروفي كاريو «90+4».

التعاون يخطف نقاط أبها في الرمق الأخير


*العدالة - الشباب

وسجل الشباب انتصاره الثاني في الدوري على حساب العدالة بنتيجة 1- صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، واستحق «الليث» نقاط المواجهة عطفاً على ما قدمه طوال الـ 90 دقيقة، إذ كان هو الطرف الأفضل والأخطر وكان بإمكانه تحقيق نتيجة أكبر، فيما لو استغل لاعبوه الفرص التي تهيأت لهم، وبات لديه بعد هذا الفوز تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات، أما العدالة فخسر مباراته الثانية على التوالي، وبقي على رصيده السابق بسبع نقاط.

وأحرز هدف المباراة الوحيد لاعب منتصف الميدان البرازيلي سيبا الذي تلقى كرة رائعة من زميله الكولومبي إسبريا لم يتركها تسقط على الأرض وسددها لتسكن المرمى هدفاً شبابياً أولاً «63».


*الفيحاء- الأهلي

عاد الأهلي من المجمعة بثلاث نقاط ثمينة بعد تغلبه على الفيحاء بنتيجة 3- صفر على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وأحكم «الراقي» قبضته على المباراة منذ بدايتها أداءً ونتيجة، ولم يجد صعوبة في إنهاء اللقاء لمصلحته، وسجل أهدافه الثلاثة على مدار الشوطين، ووصل بذلك للنقطة 11، أما أصحاب الأرض فتعرضوا للخسارة الثالثة وتجمّد رصيدهم عند النقطة الخامسة.

وأرسل المدافع محمد خبراني كرة طويلة خلف المدافعين استغل من خلالها المهاجم ديجانيني تقدم الحارس الأردني عامر شفيع ولعبها ساقطة من فوقه استقرت في الشباك هدفاً أهلاوياً أولاً «23»، ومع نهاية الشوط الأول تلقى المدافع عبدالباسط هندي كرة عرضية ارتقى لها ولعبها برأسه داخل المرمى هدفاً ثانياً للأهلي «45+5».

وفي الشوط الثاني عرّض لاعب منتصف الميدان عبدالرحمن غريب كرة رائعة داخل منطقة الجزاء وجدت المهاجم السوري الهداف عمر السومة الذي حولها برأسه في المرمى هدفاً أهلاوياً ثالثاً «52».


*التعاون- أبها

وفي بريدة، حقق التعاون انتصاراً صعباً للغاية على أبها وخرج من أزمته بتسجيله ثاني انتصاراته في الدوري ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز العاشر بفارق الأهداف عن أبها الذي يحمل الرصيد ذاته في المركز الـ11.

وسيطر التعاون على مجريات المباراة كافة خصوصاً في الشوط الأول، لكن الحارس المغربي عبدالعال محمدي كان أبرز علامات المباراة وأنهى العديد من خطورة الهجمات التعاونية فيما لم يكن للفريق الأبهاوي أي حضور هجومي يذكر.

وفي الحصة الثانية بدت المواجهة أقوى وتبادل الفريقان العديد من الهجمات، لكن التعاون كان الأكثر حضوراً من الناحية الهجومية وواصل لاعبوه إضاعة الفرص حتى سجل البرازيلي ساندرو مانويل هدف المباراة الوحيد في الرمق الأخير من تسديدة قوية كسرت تألق المغربي محمدي «90+4».





رازفان يريح اللاعبين بعـد الربــاعيــة


الرياض - خالد العمار

منح مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو لاعبي الفريق راحة عن التدريبات لمدة أربعة أيام ابتداءً من اليوم (الأحد) على أن يعاود الفريق تدريباته مساء الخميس المقبل استعداداً لمواجهة ضمك الجمعة بعد المقبلة الموافق 18 أكتوبر على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

وكان حارس الهلال عبدالله المعيوف ولاعب منتصف الميدان محمد كنو قد غادرا إلى إسبانيا لإجراء فحوصات على موضع إصابتهما برغبة من الجهاز الفني للوقوف وضعهما الصحي، في حين فرض رازفان برنامجاً تأهيلياً للاعبي منتصف الميدان سالم الدوسري ونواف العابد خلال أيام الراحة، لعدم مغادرتهما مع بعثة الفريق إلى الدمام وخوض مواجهة الاتفاق والتي انتهت لصالح «الزعيم» بنتيجة 4- 1.

الجدير ذكره أن علي البليهي، محمد البريك، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، هتان باهبري، وعبدالله عطيف سيلتحقون بمعسكر المنتخب السعودي يوم غدٍ (الاثنين) استعداداً لخوض مواجهتي سنغافورة وفلسطين.





الزيد: الحكم حرم الهــلال من جزائية.. وهدف الاتفاق غير صحيح


الزيد أكد أن الحكم أخطأ في عدم منح البطاقة الحمراء لسيدريك


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

انتقد الخبير التحكيمي عبدالرحمن الزيد بعض قرارات الحكم اليوناني اسيوس سيديروبولوس، الذي قاد لقاء الاتفاق والهلال في الجولة السادسة من كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشيراً إلى أنه يعيب عليه التناقض في بعض قراراته، وتساهله في إبراز البطاقات الملونة، والبعد عن بعض الحالات التي كانت تحتاج إلى تدخل.

وقال: «بدأ اللقاء بتجاهل احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة السادسة على الرغم من قربه من الحالة»، مشدداً على أن قرار احتساب ركلة جزاء للهلال عند الدقيقة الـ18 سليم، لاستخدام مدافع الاتفاق سيدريك يامبيري اليد في وجه مدافع الهلال الكوري جانغ هيون سو بشكل متعمد.

وأضاف «هدف الاتفاق الوحيد غير صحيح، إذ أخرج مدافع الهلال ياسر الشهراني الكرة بشكل سليم».

وأوضح الحكم السابق أن هدف ‎الهلال الرابع لا يوجد فيه حالة تسلل على لاعب منتصف الميدان كارلوس إدواردو أو حتى استفادته من التسلل، مؤكداً أن الحكم اليوناني ومساعده وفقا بقرار استمرار اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء للاتفاق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي‎.

وأشار إلى استعجال سياتفيدك في منح البطاقات الصفراء لسلمان الفرج وصالح العمري لعدم وجود ما يستحق، وأنه كان يجب عليه منح البطاقة الحمراء لمدافع الاتفاق سيدريك، لاستخدامه سلوكا مشينا بركل لاعب ا‎لهلال عند الدقيقة الـ37 على الرغم من قرب الحكم المساعد الثاني.





الشهري: ‏تشرفت بالتسجيل لأكبر نادٍ


الدمام - سطام العتيبي

أوضح المهاجم الهلالي صالح الشهري أنه يلعب لخدمة الفريق بغض النظر عن مشاركته من عدمها، مؤكداً على أنه وجميع زملائه اللاعبين يجتهدون لإنجاح بعضهم وهناك تعاون كبير بينهم، وهو ما ظهر في الأهداف الأربعة التي هزت شباك الاتفاق.

وقال: «سعيد جداً بتمثيل أكبر نادٍ سعودي وتسجيل الهدف وهذا شرف لي، وأسعى إلى مضاعفة جهدي لتقديم كل ما لدي من مستويات فنية، لتثبيت أقدامي مع الفريق الأساسي».

وشدد الشهري على أن المهاجم السعودي موجود وقادر على إثبات نفسه على الرغم من وفرة عدد المحترفين الأجانب وقلة فرصة المشاركة، إلا أن هناك أسماء عديدة قادرة على فرض تواجدها.





هلاليون بعد رباعية السد: لم نتأهل وتبقى شوط الحسم في الرياض


فرحة هلالية برباعية السد (عدسة/ المركز الإعلامي بالهلال)


الخرج - محمد الحطيم

عكست الثقافة الرياضية آراء وانطباعات الجماهير الهلالية في وسائل التواصل الاجتماعي بعد الرباعية الكبيرة للهلال في مرمى السد القطري في ذهاب نصف النهائي القارة الآسيوية 2019م بأن النتيجة التاريخية لا تعني التأهل للنهائي بشكل رسمي، فقد تبقى مباراة الإياب في الـ22 من الشهر الجاري، وأن المبالغة في الأفراح ربما تلقي بضلالها على أداء اللاعبين ولهم في مباراة الغرافة عبرة في موسم 2010م، عندما كسب الهلال مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي بثلاثية نظيفة في الرياض وخسر برباعية في الاياب، قبل ان تنقذ خبرة لاعبي «الأزرق» في آخر دقائق المباراة بتسجيل هدفين صعد بهما إلى الدور نصف النهائي بفارق الاهداف في المواجهتين.

اليوم يتكرر المشهد بانتصار هلالي برباعية ويبقى دور الإدارة الهلالية في التعامل مع المباراة من دون النظر إلى نتيجة الذهاب، إذ ينتظر الفريق مباراة دورية يوم السبت المقبل أمام الاتفاق في الدمام والتي ستطوى بها صفحة آسيا مؤقتاً والعودة لإكمال مهمته المحلية في صدارة دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت الجماهير قد احتفلت الثلاثاء الماضي بالفوز العريض على أرض الخصم وبين جماهيره مما يسهل عملية العودة والتأهل للنهائي من دون ضغوط، فيما كان رأي البعض بأن مستوى الفريق بدأ متصاعداً منذ بداية الموسم وهذا ما خطط له المدرب الروماني رازفان لوشيسكو الذي أعاد ترتيب أوراق «الزعيم» وفق منهجيته الخاصة التي واجهت بعض الانتقادات في بداية الموسم وأن أداء الفريق يأتي استكمالاً لتميز الهلال في كل موسم متى ما وجد الاستقرار الإداري والفني، ورأت مجموعة أخرى بأن السد فريق كبير ويعود في أي وقت بوجود مدرب متحفز لتسجيل اسمه في عداد مدربي الانجازات مثل تشافي هيرنانديز ويملك بين صفوفه عدد من اللاعبين المميزين منهم من يمثل المنتخب القطري مثل حسن الهيدوس، الحارس سعد الشيب، والمدافع خورخي بوعلام، بقي أن تكون جماهير الهلال في الموعد كعادتها في الدعم والمساندة والتشجيع وترك الآراء السلبية والانتقادات غير المنطقية والثقة بأن الهلال يسير في الطريق الصحيح بوجود إدارة شابة بقيادة فهد بن نافل وأعضاء مجلس إدارته تبذل كل ما بوسعها لبقاء الهلال في المقدمة دائماً.





في الشباك


• على رئيس لجنة توثيق البطولات تركي الخليوي ألا يتعب نفسه في التوضيح، فالمتعصبون لا يمكن إقناعهم أو بعبارة أصح لا هم ولا من يجاريهم في التعصب من إداريين أو أعضاء شرف أو إعلاميين يرغبون في أن ينكشف السجل الحقيقي لفرقهم وتطلع الجماهير على الفارق الكبير جداً بين المنافس الكبير والبقية!

• يبدو أن مشكلة لاعب خط وسط الهلال نواف العابد إصراره على اللعب وهو مصاب فمن شاهد اللاعب في الشوط الأول أمام التعاون أدرك أنه خارج الفورمة تماماً وليس العابد النجم المتألق الذي تعرفه الجماهير وأنه يعاني وهذا ما اتضح بعد المباراة عندما أعلن النادي عن إصابته وغيابه لمدة لن تقل عن أسبوعين..!

«صياد»





قول على قول



علي البليهي

* لم نحسم التأهل بعد
- عين العقل والحذر واجب!





عصف
الشوط الثاني!




ناصر الجديع

صحيح أنَّ الهلال عاد من الدوحة برباعية مريحة في شباك السد القطري، وصحيح أنَّ السد سيحضر إلى الرياض وهو مطالب بالفوز على الهلال برباعية نظيفة في ظل غياب هدافه بغداد بو نجاح وظهيره الأيسر عبدالكريم حسن، وصحيح أنَّ المهمة السداوية أصبحت صعبةً للغاية؛ لكنها ليست مستحيلة، خصوصًا إذا ما صدق لاعبو الهلال ومدربهم الروماني رزفان لوشيسكو أنَّ الأمور قد حسمت رسميًا في الدوحة، وتناسوا أنَّ الحسم لن يكون إلا بانتهاء مواجهة الإياب في الرياض.

فوز السد على الهلال برباعية نظيفة أمر صعب حتى في ظل الظروف الطبيعية، وحتى لو أقيمت المواجهة مجددًا في الدوحة، لكن الأمر الوحيد الذي قد يسهل من مهمة الزعيم القطري هو دخول لاعبي الهلال باستهتار ودون احترام للخصم ولا احترام لجنون كرة القدم وتقلب أحوالها.

في كرة القدم كل شيء ممكن، وما سيجعل من مهة نام تاي هي ورفاقه مستحيلة هو احترام سلمان الفرج ورفاقه للخصم الجريح الذي ليس لديه ما يخسره، لذلك يجب على الهلاليين التعامل مع المواجهة بواقعية وحكمة وحذر، دون إفراط في الحماس والقتال الذي قد يعرض اللاعبين المهددين للبطاقات أو الإصابات، ودون تفريط بقوة الفريق وهيبته ورغبته على الأقل بعدم الخسارة في محيطه وأمام محبيه.

لا شك أنَّ الرباعية نتيجة رائعة ومريحة، وأنَّها ستزيل الكثير من الضغوطات على الهلال الذي يقاتل على أكثر من صعيد وينتظره الكثير من الضغط البدني والنفسي والقلق من حدوث الإصابات والإيقافات إذا ماتم له التأهل إلى النهائي بإذن الله؛ لكن السد في المقابل سيرمي بكل ثقله في ملعب الهلال، وسيبحث عن تحقيق المستحيل، وهو الذي واصل تهديد الهلال ووصل إلى مرماه أكثر من مرة حتى في ظل الطرد وتأخره بثلاثة أهداف، كما يجب ألا ينسى الهلاليون أنهم تعرضوا بنفس هذه العناصر تقريبًا للخسارة على ملعبهم قبل عدة أشهر بخماسية نظيفة من التعاون حين غابت عن الفريق الحكمة والجدية والانضباطية، وافتقد للإداري القوي والمدرب الأمين.

على لاعبي الهلال ومدربهم أن يلعبوا الشوط الثاني بنفس الروح والجدية والانضباطية التي لعبوا بها الشوط الأول، وألا يقعوا فريسة لحملات التخدير التي يقوم بها البعض بسذاجة أو بخبث؛ حتى تكتمل فرحة الهلاليين وفرحة الوطن بالوصول إلى النهائي وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره.


قصف

• تأجيل مباراة النصر والفيصلي إلى 6 نوفمبر بدون الرجوع لكلا الطرفين وأخذ موافقتهما كما أكد بيان الفيصلي يضع الكثير من علامات التعجب! كان من المفترض نقل المباراة للمجمعة وتحويل مواجهة الدور الثاني للرياض كما حدث في مباراة الهلال والوحدة الموسم الماضي، ابحث عن المستفيد.

• رابطة دوري المحترفين اعترفت بعجزها وعدم امتلاكها الكفاءة حين استنجدت برؤساء الهلال والشباب والاتفاق لإنقاذها استثماريًا.

• الأخطاء التحكيمية الكوارثية التي حدثت بمباركة الـVAR تستوجب إعادة النظر في آلية عمل وتشغيل هذه التقنية والمشغلين لها.

• الإخراج التلفزيوني والتعليق لم يستطع حتى الآن أن يرتقي لحجم وقيمة الدوري السعودي، من المسؤول.





دنيا الرياضة

* * *


رغم الغيابات.. الهلال يحصن صدارته برباعية في الاتفاق بالدمام




متابعة - الرياض الإلكتروني

عزز فريق الهلال صدارته لجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عقب فوزه على الاتفاق 4 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السادسة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز الشباب على العدالة 1 / صفر.

وتقدم الهلال بهدف سجله كارلوس إدوارو في الدقيقة 20 من ركلة جزاء وتعادل صالح العمري للاتفاق في الدقيقة 29 ثم سجل صالح الشهري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 56 وأضاف بافيتيمبي جوميز الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 76 قبل أن يختتم إدواردو أهداف الهلال في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للقاء.

ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الاتفاق عند ست نقاط في المركز الحادي عشر.

وفي المباراة الثانية، انتزع الشباب فوزا صعبا من مضيفه العدالة 1 / صفر.

ويدين الشباب بالفضل في هذا الفوز للاعبه سيباستياو دي فريتاس في الدقيقة 63.

ورفع الشباب رصيده إلى تسع نقاط في المركز السابع، وتوقف رصيد العدالة عند سبع نقاط في المركز التاسع.


























الرباعيات مستمرة.. والأزرق وحده


أمس البرازيلي كارلوس إدواردو قائد الهلال يحتفل بهدفه الأول في شباك الاتفاق أمام الكاميرا
التي نقلت أحداث الفوز الأزرق العريض بأربعة أهداف مقابل هدف واحد



دون كلل أو ملل يحصد الهلال النقاط الثلاث تلو الأخرى.. يجتاز الخصوم بغض النظر عن الزمان والمكان والمنافسة.. موجٌ أزرق يتلاعب في بحر الانتصارات.. أنهى مهمته القارية بنجاحٍ بالفوز على السد القطري بنتيجة كاسحة خارج قواعده.. وعاد ليكرِّر السيناريو نفسه لكن على الطريقة المحلية حيث ضرب الاتفاق في الدمام بقوة موازية لقوته الآسيوية.. وتفوَّق عليه بأربعة أهداف أخرى.. في حين استمر السعودي صالح المحمدي مدرب الأهلي في مسيرة الانتصارات الخضراء بقيادة فريقه لتخطي الفيحاء بثلاثة أهداف نظيفة.. بينما تغلَّب الشباب على العدالة بهدف دون رد.. وهي النتيجة نفسها التي فاز بها التعاون على أبها..





5 ملايين و100 ألف.. مكافأة الملفات الناجحة
اليوم.. إعلان مستحقي دعم الحوكمة




الرس ـ فهد البطاح

تعلن الهيئة العامة للرياضة، اليوم، أسماء الأندية التي استوفت معايير "الحوكمة" خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام الجاري، حسبما أبانت لـ "الرياضية" مصادر خاصة.
ووفقًا للمصادر نفسها، شهد الأحد الماضي، 29 سبتمبر، نهاية المدة الزمنية المحددة لتقديم إدارات الأندية تقييمًا حول إجراءات الحوكمة التي اتخذتها في الربع الأول من العام.
وقضت الهيئة، بحسب المصادر، الأسبوع الماضي في مراجعة الملفات المقدمة من طرف الأندية، على أن تعلن اليوم النتائج التي سيتحدد على ضوئها مستحقي الدعم المخصص لهذا البند.
وسيحصل كل نادٍ قدَّم ملفًا يوافق الشروط التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة بشأن تطبيقات الحوكمة، على 3 دفعات من الدعم، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 5 ملايين و100 ألف ريال، بواقع مليون و700 ألف عن كل شهر.
وقبل بداية الموسم تعهَّدت الهيئة بمنح كل نادٍ في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين يطبِّق الحوكمة، 20 مليون ريال.





خطة دويك تعيد مصابي الهلال




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وضع الإسباني خوان ديفيد دويك، طبيب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خطة لاستعادة المصابين خلال فترة التوقف الراهنة، وفقًا لمصادر خاصة بـ "الرياضية". ويقف دويك بحسب المصادر، وراء إرسال الثنائي عبد الله المعيوف، حارس المرمى، ومحمد كنو، لاعب الوسط، إلى إسبانيا للخضوع لفحوصات طبية في أحد المراكز المتخصصة، أملًا في تبكير الموعد المحدد لعودتهما. ورجحت المصادر تجهيز طبيب الهلال سالم الدوسري والإيطالي جيوفينكو، لاعبي الوسط، بعد أسبوع، بينما ينتظر وفقًا لها دخول نواف العابد وعبد?الله الحافظ التدريبات نهاية الأسبوع الجاري.





يهز شباكه 4 مرات.. ويحكم قبضته على صدارة الدوري
الهلال.. يغرق النواخذة


أمس صالح الشهري مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحًا بعد تسجيله هدف فريقه
الثاني في شباك رايس مبولحي حارس فريق الاتفاق أثناء المباراة
التي جمعت الفريقين في الدمام وانتهت زرقاء 4ـ1



الدمام ـ خالد الشايع

بأربعة أهداف لهدف، أحكم لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم سيطرتهم على المواجهات المباشرة مع الاتفاق خلال الـ 10 مواسم الماضية في دوري المحترفين السعودي، ووسعوا فارق الانتصارات مع مضيفهم أمس إلى 12 انتصارًا، مقابل فوزين فقط للاتفاق وخمسة تعادلات.
وارتفع عدد الأهداف الهلالية في شباك الاتفاق في الأعوام العشرة لـ 40 هدفًا، فيما كان هدف العمري الـ 19 للنواخذة.
وبالعودة إلى المباراة، فقد أحكم الهلاليون قبضتهم على صدارة دوري كأس محمد بن سلمان، بعد بلوغهم النقطة 16 بعد ست جولات، مبتعدين عن أقرب المنافسين فريق الوحدة بـ 4 نقاط، فيما فشل الاتفاق في تلافي الخسارة الرابعة له هذا الموسم، والثالثة على التوالي.
وفرض الهلاليون سيطرتهم على معظم فترات المباراة، وتقدموا بالهدف الأول عن طريق كارلوس إدواردو من نقطة الجزاء 20، وهو اللاعب ذاته الذي سجل آخر أهداف الهلال في شباك الاتفاق الموسم الماضي، وأيضًا ختم أهداف المباراة أمس.
وحتى بعد أن أدرك الاتفاق التعادل بكرة رائعة من صالح العمري بعد تسع دقائق، عاد الهلال في الشوط الثاني للأفضلية في المباراة، مسجلًا ثلاثة أهداف في النصف الثاني من الشوط الثاني، بأقدام صالح الشهري 56، وبافيتمبي جوميز 76، وكارلوس إدواردو 90+4.





رازفان: السد استنزف مجهودنا


أمس الروماني رازفان مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم يثني علي مستوى محمد الواكد الحارس عقب نهاية


الدمام - حسام النصر

أعطى الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، الأولوية لرجال الإعلام للحديث قبله في المؤتمر الصحافي الذي أعقب لقاء فريقه أمام الاتفاق على عكس العـادة، حينما يتحدث المدرب عن المباراة.
وقال رازفان، خلال حديثه في المؤتمر الصحافي: "كلنا في المنظومة الهلالية نعرف أهمية المباراة، ونتعامل مع كل مباريات الدوري على أنها مباريات نهائية، إذ تملك أندية الدوري السعودي إمكانات كبيرة، وهذا ما يجعلنا نضع لها أهمية ونحترمها".
وأشار إلى أن لقاء السد القطري استنزف من اللاعبين الشيء الكثير ذهنيًا وفنيًا، وهذا ما جعله يتأخر في إشراك بعض اللاعبين مثل جوميز وكاريلو، ودخول بعض اللاعبين الجاهزين بشكل أفضل، مشيرًا إلى أن تحقيق النقاط الثلاث قبل التوقف أمر جيد.





تصفيق حار




نال الفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، تصفيقًا حارًا من الجماهير الهلالية بعد دخوله في الدقيقة 61 كلاعب بديل، وسط تشجيع كبير من جماهير الهلال التي ملأت الجزء الخاص بهـا على يمين المنصة الشرفيةـ وصولًا إلى يسار المنصة





الأول.. بعد 56 دقيقة




احتاج صالح الشهري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، لـ 56 دقيقة ليسجل أول أهدافه مع الهلال في أول مباراة يرتدي فيها القميص الأزرق. الشهري الذي لعب بديلًا للفرنسي جوميز، أمس، انتقل للهلال مطلع الموسم قادمًا من الرائد





غضب بعد الاستبدال




ظهرت علامات الغضب على السوري عمر خربين، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد أن قرر الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، استبداله عند الدقيقة 62 من زمن شوط المباراة الثاني بالفرنسي جوميز





جوميز يتصدر هاشتاج الهلاليين




جدة ـ عبد الله الغامدي

تصدرت صورة جوميز، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، هاشتاج مباراة #الاتفاق_الهلال الذي وصل إلى الترند الأول في السعودية، وبلغ عدد المتفاعلين مع الصورة نحو 16 ألف حساب، فيما تم تداول فيديو هدف اللاعب الفرنسي أيضًا، الذي حقق خلال 10 دقائق نحو 200 ألف مشاهدة، واعتلى الترند الخامس اسم صالح الشهري مهاجم الهلال، الذي سجل الهدف الأول له بقميص الهلال والثاني لفريقه في المباراة، وسجل الفيديو نحو 232 ألف مشاهدة.





دياز يتابع الهلال




شاهد إيمليانو دياز، مساعد مدرب فريق الهلال السابق، مباراة الهلال والاتفاق التي فاز فيها الأزرق بأربعة أهداف لهدف، ونشر إيمليانو صوره وهو في منزله يشاهد اللقاء، وعبّر على الصورة بثلاثة قلوب زرقاء، على حسابه في "سناب شات"، ودائمًا ما يتفاعل دياز مع مباريات الهلال.





هدايا سامي




ظهر سامي الجابر، اللاعب الدولي السابق، في جوار ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وهو يوزع هدايا عبارة عن أعلام وشالات لنادي الهلال، وقدمها لمشجع هلالي. وحصل المقطع على تداول واسع على "تويتر" وسجل 66 ألف مشاهدة خلال ساعتين.





بعد رباعية الاتفاق.. رازفان يريح لاعبيه 4 أيام




الرياض ـ الرياضية

فرض سلمان الفرج، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، نفسه نجمًا لمباراتين خلال ثلاثٍ، شارك فيها مع فريقه في دوري أبطال آسيا.
وعلى الرغم من عودته من الإصابة في المباراتين اللتين ظفر فيهما بالنجومية، إلا أنه كان الأكثر عطاءً داخل المستطيل الأخضر.
وخلال مباراة الأهلي في إياب دور الـ 16، التي شارك فيها بعد غياب دام أشهرًا عدة، كان أكثر مَن لمس الكرة بواقع 67 مرة، ومنح تمريرات صحيحة بنسبة 92 في المئة.
وفي مباراة السد، شارك الفرج أيضًا بعد العودة من الإصابة، وقدَّم مباراة كبيرة من خلال دقة التمرير بنسبة 93 في المئة، ولمس الكرة 90 مرة.





آخر الأخبار

* * *


بعد رباعية الاتفاق.. رازفان يريح لاعبيه 4 أيام




الرياض - الرياضية

منح الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاعبي فريقه راحة لمدة 4 أيام، وذلك بعد أن كسبوا مضيفه الاتفاق، السبت، بأربعة أهداف مقابل هدف، في لقاء جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لحساب الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على أن يعاودوا تدريباتهم الخميس المقبل.
وتتوقف المسابقات في الفترة المقبلة، نظراً لأيام «فيفا»، حيث يخوض الأخضر مواجهتين أمام منتخبي سنغافورة وفلسطين ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.
ويستأنف الفريق العاصمي مبارياته بعد فترة التوقف، يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة السابعة من الدوري.
واستثنى رازفان من الإجازة الممنوحة، نواف العابد وسالم الدوسري ثنائي الفريق، حيث يواصلان برنامجهما العلاجية والتأهيلية، فيما يغادر عبدالله المعيوف ومحمد كنو إلى إسبانيا، غدا، لإجراء مزيداً من الفحوص الطبية على موضع إصابتيهما.
ومن المقرر أن يلتحق علي آل بليهي ومحمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبدالله عطيف وهتان باهبري، بمعسكر المنتخب، الإثنين المقبل، بمعسكر الأخضر.


* * *


في أول ظهور.. الشهري يسجل للهلال




الدمام ـ الرياضية

سجل صالح الشهري مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، هدفاً للهلال في أول ظهور له مع الفريق، وذلك خلال مواجهة فريقه أمام الاتفاق، السبت، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وسجل الشهري هدف الهلال الثاني في شباك الاتفاق، بعد أن كان متعادل مع مضيفه بهدف لهدف، حيث سجل إدواردو الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 20، قبل أن يعد النتيجة للاتفاق لاعبه صالح العمري في الدقيقة 29.
وكان الشهري قد انتقل إلى الهلال لمدة موسم بنظام الإعارة في فترة الانتقالات الماضية، إلا أنه لم يشارك مع الفريق الأزرق في مبارياته الماضية.


* * *


بالغيابات.. الهلال يضرب الاتفاق برباعية




الدمام ـ الرياضية

ضرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مضيفه الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف،
في اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لحساب الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وغاب عن صفوف الفريق الأزرق في المواجهة، كل من محمد كنو وسالم الدوسري وعبدالله المعيوف ونواف العابد جوفينكو، لإصابات مختلفة.
وتقدم للهلال بالهدف الأول لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو عند الدقيقة 20، عن طريق ضربة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد أن عاد إلى تقنية الفيديو، فيما عدل النتيجة لصالح الاتفاق لاعبه صالح العمري من ركلة حرة عند الدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.
وفي الشوط الثاني، استطاع صالح الشهري من تسجل هدف التقدم للهلال عند الدقيقة 56، قبل أن يضيف الهدف الثالث للفريق العاصمي الفرنسي جوميز عند الدقيقة 76، بعد 4 دقائق من دخوله بديلاً عن صالح العمري، فيما عاد البرازيلي إدواردو مرة أخرى ليختتم أهداف فريقه بتسجله الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع، ليعلن حكم المباراة بعدها نهائي اللقاء بفوز الفريق العاصمي بأربعة أهداف مقابل هدف.
وبهذا الانتصار، رفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الاتفاق عن 6 نقاط في المركز الحادي عشر.
هذا ويحل الاتفاق ضيفاً على الشباب يوم 19 أكتوبر الجاري، في الجولة المقبلة من الدوري، فيما يستضيف الهلال نظيره ضمك في ذات الجولة.








عصف بالنواخذة «عصف».. هلال فوق «الوصف»


فرحة هلالية بالفوز على الاتفاق


تحليل - علي السلمي

أحكم الهلال قبضته على صدارة الدوري، ووسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 4 نقاط، إثر فوزه الكبير على مضيفه الاتفاق 4-1 في المباراة التي جرت أمس على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام لحساب منافسات الجولة السادسة.

سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (20 و90+4) وصالح الشهري (56) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (76)، وللاتفاق صالح العمري (29).

ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة دون خسارة، بينما تلقى الاتفاق خسارته الثالثة توالياً والرابعة في الدوري وتراجع للمركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

وشهدت المباراة الظهور الأول للمهاجم صالح الشهري، هداف الرائد في الموسم الماضي برصيد 16 هدفا، والمنتقل للهلال بنظام الإعارة، حيث تمكن من تسجيل أول أهدافه مع فريقه الجديد قبل استبداله بعد مرور ساعة.

وتبادل الفريقين الهجمات منذ بداية الشوط الأول، ولاحت فرصة خطرة للهلال ولكن الدفاع الاتفاقي تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة للركنية (12)، وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال نفذها البرازيلي كارلوس إدواردو ولعب الكرة على يسار الحارس الجزائري رايس مبولحي (20)، وكاد الاتفاق أن يعدل النتيجة سريعاً لولا تدخل المدافع علي البليهي الذي أبعد الكرة للركنية قبل ولوجها مرماه (24)، ومن ركلة حرة مباشرة نجح الاتفاق في تعديل النتيجة عندما لعب صالح العمري كرة من ركلة حرة مباشرة استقرت على يمين محمد الواكد (29)، ومنع رايس مبولحي هدفاً محققاً عندما طار لكرة السوري عمر خربين وحولها بأطراف أصابعه للركنية (43).

وفي الشوط الثاني تواصلت الإثارة وكاد الهلال أن يعاود التقدم لولا براعة مبولحي الذي حول الكرة للركنية (55)، ومن نفس الركنية نجح الهلال في تسجيل هدفه الثاني عندما تلقى صالح الشهري كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية على يسار رايس مبولحي (56)، ولاحت فرصة للهلال ولكن هتان باهبري لعب الكرة قوية فوق العارضة (67)، وبعد نزوله أمّن الفرنسي بافيتيمبي غوميز تقدم فريقه بهدف ثالث عندما تلاعب بدفاع الاتفاق قبل أن يلعب الكرة قوية على يسار رايس مبولحي كهدف (76)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الهلال الهدف الرابع عندما استغل إدواردو دربكة أمام المرمى قبل أن يكمل الكرة داخل المرمى.





الهلال يؤمن الصدارة برباعية في الاتفاق




علي السلمي - جدة

أحكم الهلال قبضته على صدارة الدوري ، ووسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 4 نقاط ، إثر فوزه الكبير على مضيفه الاتفاق 4-1 في المباراة التي جرت اليوم السبت على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام لحساب منافسات الجولة الخامسة .

سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (20 و 90+4) وصالح الشهري (56) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (76) ، وللاتفاق صالح العمري (29) .

ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة دون خسارة ، بينما تلقى الاتفاق خسارته الثالثة توالياً والرابعة في الدوري وتراجع للمركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط .








«الاتفاق» على صدارة الهلال
الأهلي قفز ثالثاً .. والشباب عدل مساره .. والتعاون يعود بـ"القاتل"




«الاقتصادية» من الرياض

عزز فريق الهلال لكرة القدم صدارته في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عقب فوزه على الاتفاق 4 / 1، في الجولة السادسة التي شهدت أيضا فوز الأهلي على الفيحاء 3 / 0، الشباب على العدالة 1 / 0، فيما تعادل التعاون مع أبها دون أهداف.
وابتعد الهلال بالصدارة بـ(16 نقطة) بفارق أربع نقاط عن الوحدة (12 نقطة)، فيما رفع الأهلي الثالث رصيده إلى (11 نقطة)، الشباب (9 نقاط)، التعاون (7 نقاط)، وتوقف العدالة عند (7 نقاط)، أبها (7 نقاط)، الاتفاق (6 نقاط)، وأخيرا الفيحاء (5 نقاط).
وحصد الاتفاق مليون ريال بحضور جماهيري بلغ 13558 مشجعا، وأيضا الفيحاء بحضور بلغ 3993 مشجعا، بينما فشل العدالة في ذلك بعد أن سجلت جماهيره حضور بـ5441 مشجعا، وأيضا التعاون بـ2100 مشجع. في الدمام، عمق الهلال جراح الاتفاق وألحق به الخسارة الثالثة على التوالي
4 / 1، حيث تقدم بهدف سجله كارلوس إدواردو من ركلة جزاء (20) وتعادل صالح العمري للاتفاق من ركلة حرة خارج منطقة الـ18 (29)، قبل أن يوسع صالح الشهري الفارق للهلال بهدف ثان عندما أكمل الكرة التي اصطدمت بالسوري عمر خربين داخل الشباك (56)، وأضاف الفرنسي بافيتيمبي جوميز الهدف الثالث للهلال بعد أن راوغ أكثر من مدافع اتفاقي (76) ومن ثم اختتم إدواردو أهداف الهلال بالهدف الثاني له والرابع للأزرق مستفيدا من الكرة المرتدة من مبولحي (90).
من ملعب الفيحاء عاد الأهلي بانتصار كبير 3 / 0 افتتحها دجانيني تفاريس (23)، قبل أن يضاعف عبدالباسط هندي (50)، واختتم السوري عمر السومة (52).
وفي الأحساء، فتح الشباب صفحة جديدة وعاد إلى سكة الانتصارات التي غاب عنها منذ أن كسب الفتح 2 /1 في الجولة الأولى، عبر العدالة بفضل هدف سيباستياو جونيور "سيبا" (63).
في بريدة، استعاد التعاون توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام الهلال 1 / 2 في الجولة الخامسة، والاتحاد 1 / 3 في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية، بهدف قاتل في شباك ضيفه أبها سجله ساندرو مانويل (94).



إدواردو محتفلاً بهدف الهلال الأول





لوشيسكو: سنبتعد عن المخاطر
العطوي: الظروف تعاندنا


منير أبوبشيت من الدمام

وصف الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، جميع المباريات التي يلعبها فريقه بالنهائيات، مضيفا بعد الفوز على الاتفاق 4 / 1، ضمن الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين "الخصم استحوذ على الملعب مع الضغط في الربع ساعة الأولى، لكن بعدها استطعنا العودة والسيطرة فنجحنا في تحقيق فوز مهم"، منبها إلى أن "جميع الأندية في دوري المحترفين، تتمتع بالقوة التنافسية".
وقال "الهلال لعب مباراة كبيرة أمام السد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حينها اعتمدنا على اللاعبين الجاهزين من الناحية الفنية، الأهم تحقيق النقاط الثلاث، مشاركة البعض منهم جزء من خططنا إذ نحاول إبعاد المخاطر عن الفريق بشكل عام".
من جهته، قال الوطني خالد العطوي مدرب الاتفاق "أوجدنا عدة فرص لكننا لم نسجل سوى مرة واحدة، وهذا الفرق بيننا وبينهم، كنا نطمح في تحقيق نتيجة إيجابية لكن عاندتنا الظروف المحيطة بالفريق، المعاناة منذ بداية المسابقة، سنعمل على التصحيح خلال فترة التوقف الدولية".





عين ريال بيتيس على كويلار
سينتظر سوق الشتاء للتفاوض مع الهلال


«الاقتصادية» من الرياض

يراقب نادي ريال بيتيس الإسباني، الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب فريق الهلال لكرة القدم، في خطوة قد تمهد لكسب توقيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم خط وسطه وتكوين شراكة مع البرتغالي ويليام كارفالهو.
وأضافت صحيفة "ملعب ديبورتيفو" الكولومبية "ريال بيتيس، يرغب في ضم لاعب آخر يمكنه مرافقة لاعب الوسط البرتغالي في المحور، لقد تم اختبار أربعة من اللاعبين، لكن لم يقدم أي منهم مستوى جيد".
وتابعت "يعي النادي الإسباني، أن خروج كويلار، من الهلال، لن يكتمل بمبلغ أقل من 7.5 مليون دولار، القيمة التي دفعها مسيرو النادي الأزرق لكسب توقيعه قادما من نادي فلامنجو البرازيلي"، مشيرة إلى أن اللاعب الكولومبي أحد الأهداف ذات الأولوية لبيتيس، وهم على استعداد للقتال من أجله حتى اللحظة الأخيرة عندما يفتح سوق الشتاء المقبل".
وزعمت أن كويلار، يعاني حاليا بطئا في عملية التكيف مع الأجواء في الهلال، علما بأنه ظهر في أربع مباريات عطفا على أنه لم يدرج ضمن قائمته في دوري أبطال آسيا.
تأتي التطورات في ملف كويلار، بالرغم من أنه قدم أمس مستوى مرتفعا أسهم في انتصار الهلال، على مضيفه الاتفاق 4 / 1، في الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.








  #2  
قديم 06/10/2019, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,955
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #3  
قديم 06/10/2019, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميرا
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 23/06/2004
المكان: الرس - القصيم
مشاركات: 5,039
شكرا لكم على مجهوداتكم وعقبال ما نحتفل بالدوري ان شاء الله ��
  #4  
قديم 06/10/2019, 05:39 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/07/2016
مشاركات: 1
يعطيكم العافية وإلي الامام انشا الله
  #5  
قديم 06/10/2019, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,955
أخي سعد تكتب ان شاء الله وليس انشاء الله
لك تحياتي
  #6  
قديم 06/10/2019, 05:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,058

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
مبرووووووووووك الفوز والمحافظه على الصداره


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 06/10/2019, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 494
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #8  
قديم 06/10/2019, 06:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,250
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وأسعد الله صباحكم يا زعماء تغطية تغطية مميزة كالعادة
يعطيكم العافية وإلي الامام ان شا الله هذا هو الهلال فن ومستوى ونتيجة وأبداع نشكركم من قلوبنا ونقول لكم
الله يحفظكم من الأصابات كنتم أهلا للمسئولية وأثلجتم جمهوركم نيل البطولات سهل لكن المحافظة عليها صعب
هلالنا بتوفيق من الله سوف يثبت للجميع بانه النادي الكبير محليا وعربيا وأسويا ولا عزاء للكارهين

العود ابوعبدالله


  #9  
قديم 06/10/2019, 07:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,604
مشكورين على التغطية .. وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله في حصد البطولات.
  #10  
قديم 06/10/2019, 08:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,019
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
مبرووووووووووك الفوز والمحافظه على الصداره


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 06/10/2019, 09:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,490
الف مبروك الفوز والثلاث نقاط
وان شاء الله القادم افضل ودمتم ساااالمييين ....
  #12  
قديم 06/10/2019, 10:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 809
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
الف مبروك الفوز ومواصلة الانتصارات والصدارة
  #13  
قديم 06/10/2019, 11:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,871
الله يعطيكم العافيه على الاخبار الرياضيه والنقل

وكل التوفيق للهلال في كافة المجالات الرياضيه

والف مليون تلريون فوز الزعيم وابقائه متربع ع

عرش الصداره وهذا ليس بغريب على الزعيم
  #14  
قديم 06/10/2019, 12:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,216
شكراً ع النقل
لاعبي الهلال أمس كأنهم أول مرة يلعبون كورة
صحصحوا ياشباب
احراج حارس المرمى بارجاع الكرة كثيراً له مشكلة كبيرة لابد من حل جذري لها
البليهي لابد ان يطور من فكره الكروي ويتعلم الحلول الفردية
مو يرجع الكورة للاعب ويحرج الحارس !
المدافع الكوري صخرة ياليت يتنافسون معه ويتعلمون منه ،، مو عيب
سلمان أمس بدأ يتحسن وياليت ينتبه من الباصات الغلط والفلسفة في غير مكانها
متى نشوف الهلال مرعب بمعنى الكلمة ؟
الظروف خدمتنا في المباريات الأخيرة
والمدرب لابد أن يكون صارم جداً جداً
  #15  
قديم 06/10/2019, 01:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,912
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube