#1  
قديم 05/10/2019, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,021
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 6 / 2 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








العدالة والفيحاء والتعاون يلاقون الشباب والأهلي وأبها
الهلال يسعى لتعزيز الصدارة أمام الاتفاق


الاتفاق يستضيف الهلال المنافس الشرس


«الجزيرة» - عمار العمار:

يشهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مساء اليوم إقامة 4 مباريات، تتواصل معها الجولة السادسة، وستشهد مباريات اليوم تنافسًا كبيرًا من أجل الحصول على النقاط الثلاث.

ففي الدمام يحل الهلال ضيفًا على الاتفاق في أولى المواجهات، فيما يلتقي العدالة مع الشباب في الأحساء، ويستضيف الفيحاء نظيره الأهلي في المجمعة، على أن تختتم المباريات بلقاء التعاون وأبها.


الاتفاق x الهلال

لقاء صعب على المضيف الاتفاقي الطامح إلى تصحيح أوضاعه، ولكنه سيصطدم بمنافس شرس، يعيش أفضل حالاته الفنية والمعنوية، وسيقام اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة الـ6:00.

الفريق الاتفاقي يدخل المباراة بعد تعرُّضه لهزة عنيفة، خالف بها بدايته القوية؛ فخسر في لقاءين متتاليين أمام الفيصلي وأبها بالنتيجة ذاتها 0/ 1؛ ليتراجع في الترتيب للخلف، ويتوقف رصيده عند النقطة السادسة في المركز العاشر.

في الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي منتشيًا محليًّا وآسيويًّا، إذ يمرُّ بفترة رائعة له بعدما حقق الفوز في الجولة الماضية على التعاون 2/ 1، وتمسك بصدارة الترتيب بـ 13 نقطة، ويسعى لتعزيز الصدارة قبل التوقف والحفاظ عليها بعدما نجح في وضع قدمه الأولى في نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه الكبير على السد القطري 4/ 1 في لقاء الذهاب.


العدالة x الشباب

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يلتقي العدالة مع الشباب في لقاء يشوبه الحذر الشديد، والرغبة في التعويض بعد خسارتهما في الجولة الماضية التي أدت إلى تراجعهما في الترتيب، وستُلعب المباراة الساعة الـ6.05، ويدخلها فريق العدالة بعد خسارته أمام الفيصلي 1/ 3 في الجولة الماضية، وتوقُّف رصيده عند 7 نقاط، وتراجعه للمركز السابع.

أما الفريق الشبابي فبدأ بالتراجع أكثر، وتلقى الخسارة الأولى له في الدوري أمام الاتحاد بهدف لهدفين بعد ثلاثة تعادلات؛ ليجد نفسه في المركز العاشر في الترتيب برصيد 6 نقاط.


الفيحاء x الأهلي

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلاً على الفيحاء في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة المجمعة الرياضية الساعة الـ6.20، وتبدو صعبة على الفريق الفيحاوي الذي شهد مستواه تراجعًا كبيرًا، وتوقف رصيده على 5 نقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي أمام الرائد 0/ 5، وتراجعه للمركز الثاني عشر.

وعلى الطرف الآخر يدخل الأهلي وهو في المركز الخامس برصيد 8 نقاط بعد تعادله مع النصر بلا أهداف في الجولة الماضية، ولا يريد التفريط مجددًا بالنقاط.


التعاون x أبها

ويلتقي فريقا التعاون وأبها على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة عند الساعة الـ8.20 في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين للفريق التعاوني الذي تلقى خسارتين متتاليتين أمام الهلال 1/ 2، وأمام الاتحاد 1/ 3 في مباراة مؤجلة؛ وهو ما جعل الفريق يبقى في مؤخرة الترتيب، وفي المركز الثالث عشر بـ4 نقاط.

بينما يدخل أبها بنشوة كبيرة بعد فوزه الثمين على الاتفاق في الجولة الماضية بهدف للاشيء؛ وهو ما رفع رصيده إلى 7 نقاط، تقدم بها للمركز الثامن في الترتيب.





المعيوف وكنو إلى إسبانيا.. والشباب يستعدون بالأهلي والزمالك
الهلال يواجه الاتفاق بجملة غيابات


جانب من المران الهلالي أمس


«الجزيرة» - طارق العبودي:

يغادر خلال اليومين القادمين لاعبا الهلال عبد الله المعيوف ومحمد كنو إلى إسبانيا بتوصية من الجهاز الطبي بالنادي للخضوع لفحوصات طبية موسعة لتحديد نوعية إصابتيهما والمدة التي يلزم علاجها, حيث يعاني المعيوف من التواء في مفصل القدم تعرَّض له أمام السد القطري الثلاثاء الماضي, فيما يعاني كنو من إصابة في الحوض تعرَّض لها في المباراة ذاتها .وسيغيب اللاعبان بالتأكيد عن مباراة الليلة أمام الاتفاق إلى جانب جيوفينكو وسالم الدوسري ونواف العابد اللذين يعانيان من إصابات مختلفة . وكان فريق الهلال قد أنهى تحضيراته لمواجهة الاتفاق في المباراة الدورية التي ستجمعهما الليلة في الدمام, وذلك من خلال المران الأخير الذي أداه اللاعبون عصر أمس , وركز فيه الروماني رازفان لوشيسكو على النواحي الفنية عبر مناورة مصغرة على جزء من مساحة الملعب خصص جزءا من وقتها للتسديد من مسافات مختلفة والكرات العرضية دفاعا وهجوما.

وشارك في المران هداف الفريق ونجمه الفرنسي بافيتمبي غوميز في إشارة إلى جاهزيته ويبقى أمر مشاركته الليلة بيد الجهاز الفني .

وفي شأن ذي صلة قدمت الإدارة الهلالية شكرها وتقديرها للعضو الذهبي حمد الحماد لتكفله بكافة مصاريف إقامة الفريق في الدمام.

من جهة أخرى غادرت أمس بعثة فريق الهلال لكرة القدم لدرجة الشباب تحت 19 سنة إلى مدينة الإسماعيلية المصرية لإقامة معسكر إعدادي يمتد لـ17 يوما استعدادا لمنافسات الدوري الممتاز, يتخلله إقامة 4 مباريات ودية أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب والأهلي والزمالك.





بلاعب وهدف الأسبوع و5 لاعبين في التشكيل
أفضلية هلالية مطلقة في الآسيوية




«الجزيرة» - طارق العبودي:

لم يكن الفوز العريض الذي حققه الهلال خارج الديار على السد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا برباعية هو المكسب الوحيد, بل تبعه بمكاسب عدة تؤكد علو كعب الفريق الأزرق وتألقه وسيره بثبات.. فقد اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز «لاعب الأسبوع» بعد تألقه وتأثره المباشر في فوز فريقه الهلال بتسجيله هدفين من الأهداف الأربعة.

ورفع غوميز رصيه في المسابقة إلى 9 أهداف وضعته في صدارة قائمة الهدافين إلى جانب البرازيلي ليوناردو دي سوزا لاعب الوحدة الإماراتي الذي غادر فريقه المسابقة مبكرا، لترتفع حظوظ الفرنسي في انتزاع لقب الهداف.

كما اختير هدف الهلال الرابع الذي جاء عن طريق القائد محمد الشلهوب «هدف الأسبوع» بسبب طريقة التسجيل والهدوء الذي كان عليه اللاعب لحظة استلامه الكرة من زميله محمد كنو وأمامه كَمٌ من المدافعين.

وأيضاً اختار الاتحاد القاري 5 من لاعبي الهلال ضمن «تشكيلة الأسبوع» وهم: عبد الله المعيوف ومحمد البريك وعلي البليهي وياسر الشهراني وغوميز, إثر تألقهم في المباراة وقيامهم بأدوارهم كاملة.

وكان اللاعب سلمان الفرج قد اختير «رجلاً للمباراة» نظير مستواه المميز وجهده الكبير الذي قدمه في ملعب جاسم بن حمد.





ست مواجهات في أولى جولات دوري ممتاز الطائرة


تنطلق اليوم السبت منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة في جولته الأولى. وستقام ست مباريات، جميعها الثالثة عصرًا، هي كالآتي: يلتقي الهلال والهداية على صالة نادي الهلال بالرياض, ويستضيف الأهلي الجبلين على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة, ويحل الوحدة ضيفًا على النصر على صالة نادي النصر بالرياض, ويلعب الاتحاد مع السلام على صالة نادي الاتحاد بجدة, ويواجه الفيصلي الموج على صالة المجمعة, ويلتقي الترجي مع الابتسام على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.





هلال (الوطن) وانتظار (الفرح)!!




إبراهيم الدهيش

- يحسب للإدارة الهلالية هدوءها وتعاملها العقلاني مع محيطها، سواء الداخلي أو الخارجي وتفرغها التام لمصلحة النادي عامة والفريق الكروي على وجه الخصوص بالرغم من محاولات التشكيك والتشتيت والتخدير التي تثار ما بين الفينة والأخرى هنا وهناك وبالتحديد على الصعيد الإعلامي من قبل بعض -وأقول بعض- المحسوبين على الإعلام الرياضي ممن ابتلي بهم هذا الإعلام مؤخرا أو من خلال منصات التواصل التي أصبحت ساحة لكل من هب ودج!

- والشيء المؤكد أن هذا الهدوء أوجد بلا شك حالة من الاستقرار والانسجام والتناغم بين عناصر منظومة العمل في الفريق الكروي، فكانت المحصلة أن تصدر المسابقة المحلية حتى اللحظة وفي طريقه للوصول للنهائي الآسيوي بإذن الله تعالى كنتاج طبيعي ومنطقي جدا لهذه الفلسفة، وهذا التطنيش المتعقل حتى وإن كان بعضهم ممن تأخذهم العاطفة بعيدا يعيب هذا الصمت خاصة عندما يتعلق الأمر بالتشكيك في تاريخ وبطولات ونجوم الكيان إلا أن تعوده على مثل هذه الأساليب والأطروحات المتخمة بالتعصب وفي أوقات (مبرمجة) مسبقا واستمراريتها بنفس النهج جعل منها مادة مستهلكة منتهية الصلاحية لا تستحق الرد عليها أو الالتفات لها!

- وفي هذه المرحلة بشكل عام يبقى من المهم استمرارية هذا الهدوء والتركيز الهلالي واستثمار حالة الانتعاش والعنفوان التي عليها الفريق بشكل إيجابي دونما مبالغة في الفرح أو تسرع في رد الفعل خاصة تجاه بعض الأطروحات ذات اللغة غير البريئة والمقاصد الأفعوانية التي ظاهرها المحبة وباطنها (الكره)!!

- وفي الاستحقاق الآسيوي يملك الفريق فارقا (تهديفيا) مطمئنا إلى حد بعيد إلا أن مسألة تأهله وإن كانت تبدو على الورق مسألة وقت تظل في علم الغيب، وبالتالي فالكرة لا زالت في الملعب، فالمنافس قد يعود وقد تتسبب ردود الأفعال على افتراض تعثر الفريق في المسابقة المحلية وتجدد إصابات نجومه في تبخر هذا الحلم باعتبار أن المفاجآت أمر وارد في عالم كرة القدم، ولهذا على الهلاليين وضع كافة الاحتمالات وأخذ كافة الاحتياطات باعتبارهم أصبحوا سفراء معتمدين لهذا الوطن وخلفهم (أمة) لا ترضى بأقل من البطولة التي طال انتظارها!

- ومن المناسب أن أشير إلى أن على الهلاليين ألا ينسيهم الفوز العريض والمريح على السد أخطاءهم!

- صحيح أن الفوز جاء نتيجة ظهور الفريق بعطاء ولا أروع ولم يكن للطرد كما يردد بعضهم دور في ذلك وإن كان اعطى نوعا من الثقة والدافعية.

- فسهولة الوصول لمرماه أصبح هاجسا مقلقا لكون النزعة الهجومية عند عناصر وسطه تفوق النزعة الدفاعية وبطء ارتدادهم يخلق المساحات والفراغات في الخلف وخاصة عند منطقة قوس الصندوق!

- والعمق الدفاعي - كما أشرت وبح قلمي في اكثر من مقالة – يشكو الاتكالية وبطء رد الفعل والتموضع الصحيح والدفاع كله على بعضه يحتاج للتنظيم والتركيز خاصة عند الهجوم المعاكس!

- والاستفادة من الكرات الثابتة واستثمارها قد يختصر كثيرا من الجهد!

- وإهدار الفرص السهلة مسألة تحتاج لعلاج ناجع!

- وفي الأخير كل الأماني لـ(زعيم) نصف الأرض وممثل الوطن في ان يضيف مكتسبا رياضيا جديدا له ولوطنه وأن ينثر الفرح في سمائه كما عودنا دائما وهو قادر بعد توفيق الله وبما يملكه من نجوم وأجهزة قادرة على التعامل بشكل إيجابي مع كل الاستحقاقين القاري والمحلي.


تلميحات

- دهشت حد الخجل من بعض (التويتريين) الذين تمنوا خسارة الهلال وفوز المنافس فتساءلت: ألهذا الحد وصل بنا التعصب؟ قليل من حياء وقليل من وطنية يا هؤلاء!!

- من الآن سيبدأ الإعلام (إياه) حملته المعتادة التي ظاهرها الرحمة وباطنها (الكرة) في النفخ والتخدير بغية كبح جماح الهلال عن إضافة المزيد من الإنجازات له ولوطنه!

- الراسخون في علم (البصق) -أجلكم الله- قالوا كلمتهم فيما نجهله حول لماذا وكيف ومتى تتم العملية! والمؤلم حد السخرية أن ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا (حماة) لهذه التصرفات والتجاوزات التي تتنافى مع أبسط قواعد الأدب والذوق!!

- (ما يمدح السوق إلا من ربح فيه) مثل أجده غاية في الدقة ينطبق تماما على من يعارض فكرة تقليص الأجانب باعتبارهم المستفيدين من وجود هذا العدد في ظل شح المواهب لديهم!

- وفي النهاية أتساءل: ألم يحن الوقت لتحسين بيئة وإعادة تأهيل ملاعب الأندية لتحتضن بعض منافساتنا الرياضية بدلا من (مرمطة) التأجيل والنقل التي كثيرا ما كانت سببا في التأويل والتفسير والدخول في الذمم؟! وسلامتكم.








التعاون في مهمة التعويض أمام أبها والعدالة في مواجهة خبرة الشباب
«فارس الدهناء» يطمح لاستغلال إجهاد الهلال.. وأهلي المحمدي في اختبار الفيحاء


الهلال كسب مواجهة التعاون


المدينة المنورة - خالد الحربي

يشهد مساء اليوم (السبت) أربع مواجهات في ختام الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ففي الدمام، وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد، يواجه الاتفاق الهلال، وتبدأ المباراة الساعة السادسة مساءً، يطمح لاعبو الاتفاق للعودة مجددا لمسلسل الانتصارات بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام أبها، ويحتل الاتفاق المركز العاشر بستة نقاط، ويدرك مدرب الفريق الوطني خالد العطوي، قوة نادي الهلال الذي يبحث عن الظفر بالثلاث نقاط، ومن أبرز الأسماء حارس المرمى الجزائري رايس مبولحي ولاعب الوسط صالح العمري والمهاجمان روجيريو كوتينيو والفرنسي سوليمان دوكارا.

وعلى الطرف الآخر، يلعب الفريق "الأزرق" اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد انفراده بصدارة ترتيب الفرق، ويسعى لخطف نقاط اللقاء للابتعاد بالصدارة، ويحتل الهلال المركز الأول بـ13 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، بالقائمة نفسها التي شاركت في مواجهة التعاون الماضيه، مع العمل على تأمين المناطق الدفاعية امام مهاجمي المنافس، ويغيب لاعب الوسط سالم الدوسري بداعي الاصابة، ومن أبرز الاسماء في قائمة الهلال المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، والمهاجمان الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والسوري عمر خريبين، ولاعبا الوسط سلمان الفرج والبرازيلي ادواردو.

وفي الأحساء، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، يواجه العدالة نظيره الشباب، وتبدأ المباراة الساعة 6:05 مساء، ويعد اللقاء مهم للطرفين للعودة مجددا للمراكز المتقدمة، يطمح فريق العدالة إلى مواصلة المستويات الكبيرة وتحقيق الفوز الثالث له ، ويحتل العدالة المركز السابع بسبع نقاط، ومن أهم الاسماء لدى المدرب التونسي اسكندر القصري الحارس التونسي أيمن المثلوثي ولاعب الوسط الغابوني ميدوين ولاعب الوسط اليو سيسي.

وفي المقابل، يسعى "الليث" للعودة مجددا لمسلسل الانتصارات التي تريح أنصاره و تجعله متواجد مع فرق المقدمة، ولدى الشباب ستة نقاط في المركز الحادي عشر ، ويلعب "الليث" اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على شبيبة الساورة الجزائري في والوصول لدور ال16 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، ومن المتوقع ان يلعب المدرب الأرجنتيني خورخي ألميرون بأسلوب هجومي للتقدم باكرا، من أهم الأسماء لدى المدرب الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع محمد سالم والمهاجمان الأرجنتيني كريستيان جوانكا، والكولومبي دانيلو اسبيريا.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يلتقي الفيحاء نظيره الأهلي عند الساعة الـ 6:20 في مباراة من المنتظر أن تشهد ندية من الطرفين، الفيحاء يملك خمس نقاط في المركز الثاني عشر، ويطمح المدرب البرتغالي خورخي سيماو الى العودة مجددا لسكة الانتصارات للابتعاد باكرا عن مراكز الخطر، وسيغيب عن المشاركة المهاجم حمد الجهيم بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب حارس المرمى الأردني عامر شفيع، والمهاجم الغاني صامويل اوسو، ولاعبا الوسط البرتغالي ارسينيو مارتينيز والبرازيلي انجيلو نيتو.

وفي المقابل الأهلي يحتل المرتبة الخامسة وفي جعبته ثمان نقاط، وليس أمام الفريق "الأخضر" إلا الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق صالح المحمدي بأسلوب هجومي من أجل حسم اللقاء لمصلحة فريقه، وخصوصا في ظل توافر عدد من الحلول لديه من خلال غزو مرمى الخصم عن طريق الأطراف أو لعب الكرات الطويلة للمهاجم عمر السومة، ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر دجيانيني تفاريس ولاعب الوسط البرازيلي جوزيف دي سوزا. والمدافعان محمد خبراني والبرازيلي لوكاس ليما.

ويحل أبها ضيفا على التعاون، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، الساعة 8:10 مساءً، التعاون يبحث عن تحقيق فوزه الثاني بالمسابقة ويحتل المركز الثالث عشر بأربع نقاط، ولديه لقاء مؤجل أمام منافسه التقليدي الرائد، ومن المنتظر أن يدخل البرتغالي باولو سيرجيو المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام لاعبي أبها الذي يعتمد لاعبوه على السرعة في الهجمات المرتدة، ومن أبرز الاسماء المهاجم الكاميروني تاوامبا، ولاعبو الوسط البرتغالي هيلدون والبرازيليان نيلدو وساندرو والحارس البرازيلي كاسيو.

وفي المقابل، يبحث أبها عن استمرار نغمة الانتصارات، بعد فوزه في الجولة الماضية على الاتفاق، ويحتل الضيوف المركز الثامن بسبع نقاط، ويعتمد المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي على إغلاق المناطق الدفاعية ولعب الكرات المرتدة، ويبرز بقائمة أبها الحارس المغربي عبدالعالي محمدي والمدافع المغربي امين العطوشي والمهاجمان التونسي سعد بقير، وفانيفا اندرياتسيما.





ممتاز الطائرة ينطلق بست مواجهات.. اليوم


الرياض- محمد الحطيم

تنطلق اليوم (السبت) منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة في جولته الاولى وستقام ست مباريات جميعها الثالثة عصراً إذ يلتقي الهلال والهداية على صالة نادي الهلال بالرياض يحكم اللقاء الدولي عبدالعزيز الرميحي وسعد الفرحان حكم ثان وعبدالرحمن الأحمري مسجلاً، ويستضيف الأهلي الجبلين على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة يحكم اللقاء الدولي هاني سنان وثامر منصوري حكم ثان وعبدالعزيز العمري مسجلاً، ويحل الوحدة ضيفاً على النصر على صالة نادي النصر بالرياض يحكم اللقاء الدولي محمد الحناكي والدولي خالد الحديثي حكم ثان وسلمان العمري مسجلاً، ويلعب الاتحاد مع السلام على صالة نادي الاتحاد بجدة يحكم اللقاء الدولي سامي أمين ورائد مطر حكم ثان وحسين عسيلان مسجلاً، ويواجه الفيصلي الموج على صالة المجمعة يحكم اللقاء الدولي خالد الزغيبي وسعد الدوسري حكم ثان وسليمان الفايز مسجلاً، ويلتقي الترجي مع الابتسام على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام يحكم اللقاء الدولي عبداللطيف العتيق وياسر إسماعيل حكم ثان والدولي أمين الطريفي مسجلاً.





الهلال يواجه الاتفاق بالبدلاء


جانب من مران الهلال


الرياض - خالد العمار

أغلق الهلال تدريباته استعدادا لمواجهة الاتفاق بتدريبات فنية متنوعة، خُتمت بمناورة على كامل مساحة الملعب، شهدت مشاركة المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز بعد تأكد جاهزيته، وشارك لاعب الوسط ذعار العتيبي في التدريبات برغبة الجهاز الفني بانضمامه إلى البعثة التي غادرت إلى الدمام مساء أمس (الجمعة).

وعلمت مصادر "الرياض" أن المدرب الروماني رازفان ينوي إشراك المهاجم السوري عمر خربين بديلا للمهاجم الفرنسي غوميز أمام الاتفاق، فيما سيوجد لاعب المحور جوستافو كويلار أساسيا في قائمة الفريق تعويضا لغياب اللاعب محمد كنو، الذي تعرض لإصابة في مواجهة السد الماضية.





فودة لـ «الرياض»: الأجانب السبعة جعلوا الإمكانات متقاربة.. ورازفان نجح


عبدالله فودة


الرياض - خالد العمار

أكد نجم الهلال السابق عبدالله فودة في حديث خاص لـ «الرياض»، أن الإصابات لن تمنع الفريق من التغلب على الاتفاق؛ كون الهلال يملك البديل المناسب في جميع المراكز.

وقال: «سبق أن ذكرت أنه لا توجد مباراة سهلة بالدوري بوجود سبعة لاعبين أجانب أصبحت الفروق بين الفرق متقاربة، أما مباراة الاتفاق فلن تكون سهلة وخصوصاً في ظل الإصابات التي تعرض لها لاعبو الهلال أمام السد، ولكن أملي كبير باللاعبين البدلاء أن يكونوا حاضرين في مباراة الاتفاق وتأدية الأدوار المطلوبة منهم، ولا شك أن غياب خمسة لاعبين مهمين أمر مؤثر، ولكن أثق بالبديل الجاهز.

وأضاف «مواجهة السد الآسيوية في الإياب نعلم أن كرة القدم لا تخضع للترشيحات، ولكن نثق بهلالنا أنهم قادرون على تجاوز مباراة السد والوصول إلى نهائي البطولة الآسيوية، ولعب المباريات النهائية لا يشكل قلقا للاعبي الهلال، والفريق متمرس في مثل هذه المباريات الكبيرة». وعن المدرب رازفان، أجاب: «حتى الآن المدرب رازفان يعتبر مميزا بحكم أن جميع المباريات التي خاضها مفصلية ومهمة ونجح فيها، وقراءته للمباريات حتى الآن ناجحة، وأتوقع أن يستمر في حصد النتائج الإيجابية، ولم لا؟ قد يتم تحقيق البطولة الآسيوية على يد هذا المدرب؛ كونه اعتاد لعب نهائيات كبيرة في مسيرته التدريبية».





"الزعيم" والحلم الآسيوي الكبير


الهلال اقترب من النهائي (عدسة/ المركز الإعلامي بالهلال)


عمر القعيطي - جدة

وضع «زعيم الكرة السعودية» هلال البطولات وحاصد الألقاب وفخر الأندية السعودية وآخر آمال الكرة السعودية والعربية في تحقيق اللقب الكبير والغائب دوري أبطال آسيا وضع أكثر من قدم في نهائي أقوى المسابقات وأكبرها دوري أبطال آسيا بعد أن استطاع أن يقلب الطاولة في وجه السد القطري أو بالأصح منتخب قطر المدجج بالنجوم بعد أن أقصاه أو بالأصح حقق الفوز في لقاء الذهاب وان شاء الله سيتحقق الإقصاء في الإياب في معقل الزعماء في الرياض هذا ان اعتمدنا على نواميس كرة القدم عامة لكون هناك لقاء قادم برغم الانتصار الكبير للهلال برباعية خارج الارض وهذه في عرف لقاءات الذهاب والعودة تعد انتصار مضاعف، وكان «الزعيم» قلب تأخره في الذهاب الذي أقيم خارج قواعد الهلال في لقاء احتضنه أستاذ جاسم بن حمد في الدوحة، وكانت البداية بهدف للسد بالخطأ من الوحش الفرنسي غوميز في مرمى فريقه الذي لم يمهل القطريين كثيرا حتى صحح الخطأ وأعاد اللقاء لنقطة البداية بالتعادل الإيجابي، ومن ثم وبالتحديد والشوط الأول يلفظ أنفاسه وقبيل إطلاق الحكم صافرة نهايته استطاع علي البليهي ان يعيد الأمور لنصابها الحقيقي بهدف التقدم الذي وضع الهلال في المقدمة ومن خلال مجريات الشوط الثاني وضح جليا عزيمة سفراء الكرة السعودية أبطال الممثل الوحيد للظفر باللقب حيث الأداء المختلف والمغاير كليا عن المواجهات السابقة ليأتي الهدف الثالث من نيران صديقة بقدم لاعبه الهاجري وبعدها اتسعت الفجوه بهدف من أقدام الخبرة الهلالية والمعلم النجم الكبير محمد الشلهوب ليطير بالزعيم نسبيا للنهائي في واحده من اجمل اللقاءات الهلالية منذ بداية الموسم والمشوار الآسيوي عامة، ورغم تخوف بعض عشاق الهلال قبل بداية اللقاء خصوصا بعد لقاء التعاون في الدوري ومستوى الهلال فيه الذي كاد أن يخرج متعادلاً فيه، ولكن كل مخاوفهم لم تستمر سوى نصف ساعة تقريبا بعد أن حولها اللاعبين إلى مجرد سراب بأداء راقٍ وعطاء متميز ليرسم البسمة على شفاه كل محبي الهلال بل وعشاق الكرة السعودية والعربية قاطبة لكون الهلال بفوزه الكبير هذا أقرب للوصول للنهائي الأكبر ومن ثم تحقيق حلم الجميع بالظفر باللقب والكأس الآسيوية الغائبة عن خزائن الكرة السعودية منذ 2005 والهلال الان وفي ظل ما يمتلكه من نجوم وهذه الكوكبة والتوليفة ومن خلال ما تمتلكه من إمكانيات وما تقدمه من عطاءات قادر بإذن الله على تحقيق اللقب الكبير وإسعاد جمهوره والجماهير السعودية عامة بإنجاز طال غيابه.








الهلال لا يهزمه إلا الهلال




د. طلال الحربي - جدة

كان واضحا جدا ان الهلال في مواجهته الأولى مع السد في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال آسيا، قادر على الفوز على السد على أي ارض وتحت أي سماء، قلنا سابقا ان الهلال لا يهزمه إلا الهلال، فحين يكون الفريق في قمة جاهزيته واستعداده فإنه من المستبعد ان يخسر أي مواجهة داخل البطولة الاسيوية، وهذا ما أثبته بكل جدارة واستحقاق في مواجهته مع السد القطري في الدوحة، رغم تقدم السد وعاملي الأرض والجمهور إلا ان الأمر لم يحتج إلا لبعض هدوء وتركيز حتى يعود الهلال ويحقق الانتصار الكاسح.

العين الان على مباراة الإياب في الرياض، مدرب الهلال الان في موقف لا يحسد عليه، لأن الخيارات في التعامل مع هكذا مواقف محدودة، لكن نراهن على حرفية المدرب ورغبة اللاعبين وروح الهلال الكبيرة، المنطق يقول ان الهدف هو التأهل الى النهائي، وبالتالي فان الهلال لو لعب بخطة دفاعية وحتى لو خسر بهدف او هدفين فالتأهل مضمون، وهذه أسوأ الاحتمالات للتأهل، ولو دخل الهلال بروح المنتصر وبنية الضرب منذ اول المباراة وانهاء أي حلم قطري بالعودة وتسجيل رومنتادا، الهلال قادر على ذلك ولكن يبقى ان لكل مباراة ظروفها.

من وجهة نظري ان الهلال لا بد وان يلعب بروح نفسية مع السد القطري، ويلعب بتشكيلة شبه دفاعية مع عدم اشراك سالم وغوميز وإدواردو إن كانوا في حالة تمكنهم من اللعب أساسا، لدنيا دكة بدلاء قوية، ولو أشرك الشلهوب منذ البداية سيكون أمرا جيدا للحفاظ على تماسك الفريق وتوازنه، خاصة لو سجل في الهلال هدفا باكرا، أعلم أن الغاية هي تسجيل هدف في بداية المباراة، سواء للهلال أو للسد، لكن كلما مر الوقت ولم يسجل السد فإن الضغط عليهم سيزيد مما يجعلهم بشكل تلقائي يندفعون نحو الهجوم ويتركون مساحات في الخلف تمكن فريقنا من محاولة اقتناص هدف من هجمة مرتدة.

قد يفكر المدرب بان يهجم بقوة منذ بداية المباراة، ولكن الخطورة تكمن في الخوف من تعرض اللاعبين لإصابة نتيجة الاندفاع السداوي، نعم نريد التأهل ولكن نريد أيضا ان نصل المباراة النهائي بالتشكيلة الكاملة القادرة على تحقيقا للقب، لهذا فان محاولة الحفاظ على الكرة وتمريرها بشكل عرضي في المنطقة الخلفية سيجعل القطرين يندفعون أكثر ويرتكبون أخطاء أكثر، ولا استبعد ان يتعرض لاعبون السد للطرد من المباراة في حال تمكن الهلال من الحفاظ على الكرة لأطول فترة ممكنة.

الهلال الان امام نفسه في تحد جديد كبير، الفريق مكتمل وقادر ولديه دكة بدلاء قوية، لو نظرنا من جانب تشافي مدرب السد، فإنني أتوقع ان سيبدأ اول ربع ساعة بقوة لغاية تسجيل هدف، ثم سينتظر أسلوب لعب الهلال لكي يبني عليه خطته، لا اعتقد انه سيغامر من البداية ويستمر طوال المباراة، لأنه يعرف ان الهلال قادر على تصفيته باي لحظة، لهذا تشافي سينتظر كيف سيلعب الهلال وعليه سوف يبني خطته، حقيقة لديه لاعبون ممتازون وقادرون على تحقيق شيء، لكن يبقى الهلال باسمه وامكانياته قادر أيضا على تحطيم الاماني وانهاء مغامرة السد، خاصة ان لعب تشافي بخطة يعتمد فيها على مواجهته السابقة مع النصر، فالنصر ليس الهلال، وكلاهما يلعبان بأسلوب مختلف.





ماذا بعد انهيار السد؟




عبدالحكيم العضيبي

أنهى الممثل السعودي الوحيد نادي الهلال مباراة الذهاب من دور نصف النهائي الآسيوي من أمام مضيفه السد القطري في الدوحة بنتيجة كبيرة ولكنها غير جديدة على الهلال الذي سبق أن فاز على السد بالخمسة والثلاثة وها هو الهلال يثبت علو كعبه بهذا الفوز ولكن ماذا بعد؟

كانت المباراة في بدايتها تحت سيطرة السد إلى أن جاء هدف التعديل والطرد ثم انقلبت الطاولة على صاحب الأرض والجمهور بحضور أمير دولتهم برباعية كانت قابلة للزيادة، ولكن الهلال بحاجة ماسة لترتيب صفوفه الخلفية فليس كل مرة ستخدمه ظروف المباراة حتى يتجاوز السد في مباراة الإياب يجب عليه عدم التسليم بنتيجة مباراة الإياب فكرة القدم لا تخدم إلا من يخدمها ولنا عبرة في مباريات سبقت كمباراة الهلال والغرافة آسيويا التي أنهاها الهلال ذهاباً برباعية نظيفة والإياب انتهى الوقت الأصلي برباعية للغرافة وثم التوجه للأشواط الإضافية وعلى مستوى الكرة العالمية كيف قلب برشلونة الاسباني الطاولة على باريس سين جيرمان في دوري الأبطال الأوربي بعد أن كان متأخراً بمباراة الذهاب بنتيجة الذهاب برباعية نظيفة لتكون النتيجة للبرسا بسداسية مقابل هدف وحيد للفريق الباريسي وكذلك خسارة ليفربول من برشلونة بثلاثية نظيفة في ذهاب دوري الأبطال الأوربي ولكنه قلب الطاولة في الإياب برباعية نظيفة، فخلاصة الكلام يجب الحذر من التخدير الإعلامي أو التساهل والتسليم لنتيجة مباراة الذهاب ففريق السد نعم قد انهار أمام الطوفان الهلالي ولكن من الممكن أن يرمم السد وكيف لا وهو قد حقق سبق اللقب القاري.

لذا على الإدارة الهلالية بأن تكون على حذر وتحذر اللاعبين بعدم الالتفات للتخدير الإعلامي أو التسليم بنتيجة مباراة الذهاب فقد أنهوا شوطاً وبقي لهم آخر ليكون ذلك مهراً لحصد اللقب القاري الغائب والمعاند.








5 يغيبون عن الهلال


أمس ياسر الشهراني وجوميز لاعبا فريق الهلال الأول لكرة القدم أثناء التدريبات
قبل المغادرة إلى الدمام للقاء الاتفاق. (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وقع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مأزق الإصابات قبل لقاء الاتفاق اليوم، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويفتقد الهلال الكثير من لاعبيه الأساسيين في المباراة بداعي الإصابة، يتقدمهم عبد الله المعيوف، ومحمد كنو والإيطالي سبيستيان جيوفينكو وسالم الدوسري ونواف العابد.





6 مباريات في الطائرة


عرعر ـ أنور قمقوم

تبدأ منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة في جولته الأولى اليوم بلقاء الهلال والهداية، فيما يحل الجبلين ضيفًا على الأهلي، بينما يسافر الوحدة إلى العاصمة لملاقاة النصر.
في حين، يلاقي الاتحاد نظيره السلام، ويواجه الفيصلي فريق الموج، ويلتقي الترجي فريق الابتسام في الدمام.





الإصابات تحاصر الأزرق


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وقع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، في مأزق الإصابات قبل مباراة فريقه أمام الاتفاق، اليوم، بعد تعرض عدد من لاعبيه المهمِّين للإصابة أمام السد القطري، حيث يعاني عبد الله المعيوف، حارس المرمى، من إصابة في مفصل القدم، ومحمد كنو في حوض البطن. كذلك، يعاني الإيطالي سيباستيان جيوفينكو من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ، بينما يتوقَّع دخول نواف العابد التدريبات نهاية الأسبوع الجاري، فيما يواصل سالم الدوسري برنامجه العلاجي، أما عبد الله الحافظ، فباتت فرصة مشاركته ضئيلة لإصابته في عظمة الأنف.





الهلال ينشد إكمال الـ 12


أمس سلمان الفرج وعبد الله عطيف لاعبَي فريق الهلال الأول لكرة القدم يطلقان الضحكات
أثناء الحصة التدريبية للفريق على ملعب النادي استعدادًا للقاء الاتفاق ضمن الجولة السادسة
من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام
(المركز الإعلامي ـ الهلال)



الدمام ـ وليد الصيعري

يحاول فريق الاتفاق الأول لكرة القدم تحسين نتائجه في الدوري الممتاز أمام الهلال عندما يستضيفه في الـ 06:00 من مساء اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويقف التاريخ في صف الهلال خلال مواجهات الفريقين، إذ التقيا 18 مرةً في دوري المحترفين، كان الفوز حليف الهلال في 11 مباراة منها، بينما حقق "فارس الدهناء" الفوز في مباراتين فقط، وحضر التعادل خمس مرات.
وعلى صعيد الأهداف، زار الهلال شباك الاتفاق 36 مرةً، وردَّ الأخير بـ 18 هدفًا.
يذكر أن مباراة الفريقين الأخيرة، كانت ضمن الجولة الـ 29 من الموسم الماضي، وانتهت بفوز الهلال بهدفٍ نظيف من توقيع البرازيلي كارلوس إدواردو.





رازفان يخشى المرتدات


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وضع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، اللمسات الفنية الأخيرة على تحضيرات فريقه لمواجهة الاتفاق، اليوم، ضمن الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الدمام، بتدريب مغلق على ملعب النادي. وركز المدرب في الحصة التدريبية على الجوانب الهجومية، والسيطرة على الكرات المرتدة العكسية من خلال مناورة، فرضها على جزء من الملعب، كما خصَّص وقتًا للتدريب على بناء الهجمات من منطقة الوسط، والتسديد، ورفع الكرات العرضية.





انهيار السد




فهد الروقي

جاءت موقعة نصف النهائي من دوري الأبطال الآسيوي وفي غرب القارة تحديدًا حاملة في ملامحها علامات أخرى غير رياضية، فالسد القطري كان مكتمل الصفوف مدعومًا بآلاف المشجعين، بعضهم "مستأجر" وبدعم لوجستي سياسي ورياضي، حيث تمت إراحته من المباريات الدورية بعد تأجيلها، "لدينا يتم التأجيل لفرق أخرى بدواع بعضها واه جدًّا".
كانت البداية مرعبة لـ"ممثل الوطن" رغمًا عن أمين اتحاد القدم والقائمين على موقعه في "تويتر"، حيث شهدت تفوقًا سداويًّا نتيجة أسلوب اللعب الضاغط المتقدم وبعدد كبير من اللاعبين نتج عنها هدف "عكسي" من الأسد الفرنسي، وقد كانت ملامح وجهه بعد الهدف نذير شؤم آخر، وكأن مرحلة الإحباط والصيام عن التسجيل ستطول، لكن ثقافة الهلال إن حضرت أخفت المنافسين، وكيف لا وهي في طياتها تحمل الهيبة الزرقاء والشجاعة في الآداء والنزلات فيها "كر وفر"، وما إن بدأ اللاعبون في الدخول في الأجواء بعد أن تسلطن القائد الفرج وبدأ في عزف "سيمفونية" طرب مكنت بقية الرفاق من الاندماج، فجاءت عشر دقائق من متعة خالصة بعد السيطرة على الملعب عرضًا وطولاً، مكنت الفريق من تهديد مرمى المنافس في أربع مناسبات خطرة في إحداها تجاهل الحكم عن جزائية للبريك، قبل أن يأتي هدف التعديل المثير و "الخبير" وفيه ملامح دهاء وهدوء وخبرة، خصوصًا من الثنائي "سيبا وجوميز"، وقبلهما الداهية "رازفان" الذي نجح في نقل الأحمال والضغوط من ملعبه وعن لاعبيه إلى ملعب المنافس.
ورغم حادثة "الطرد" للفريق المستضيف التي اعتبرها كثير من المتابعين "نقطة تحوّل" في المباراة وأنها سبب الرباعية التاريخية، إلا أنني أخالفهم الرأي، فالهلال قبل الطرد كان مميزًا وخطيرًا ومسيطرًا، وكان بإمكانه بناءً على معدل الوصول لمرمى "الشيب" أن يسجل الرباعية مع اكتمال صفوف المنافس ومع الطرد جاءت للفريق حالة استرخاء عجيبة، خصوصًا بعد الهدف الأجمل في الجولة وقبل اللعب ووصل المنافس لمرماه، ولولا براعة المعيوف في التصدي لأكثر من كرة خطرة لقلص السداوية النتيجة وأعطوا أنفسهم أملاً أكبر في مباراة الرد، ولكم أن تتخيلوا أن الهدف الرابع جاء في الدقيقة السادسة والستين، وقد بقي بعدها الفريق لحوالي نصف ساعة دون أن يسجل.

الهاء الرابعة
‏من لا يحس بقيمتك وأنت موجود
‏ما هو بناشد عنك لا صرت غايب
‏حاول تفرق بيض الأيام والسود
‏يا قلب ما كل الحبايب حبايب





آخر الأخبار

* * *


كنو والمعيوف يغادران إلى إسبانيا




الرياض - حمد الصويلحي

أوضحت مصادر «الرياضية» أن إدارة نادي الهلال قررت مغادرة ثنائي الفريق الأول لكرة القدم محمد كنو والحارس عبدالله المعيوف إلى إسبانيا خلال اليومين المقبلين لإجراء فحوص موسعة في أحد المراكز الطبية المتخصصة.
وجاء قرار مغادرة الثنائي إلى إسبانيا بالتنسيق مع الجهاز الطبي بالنادي حرصاً على عودتهما في أسرع وقت لتدريبات الفريق.
وتعرض تثنائي الفريق الأزرق للإصابة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على مضيفه السد القطري 4-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي في الدوحة.
وبينت الفحوص إصابة كنو على مستوى الحوض بينما شخصت إصابة المعيوف بإلتواء في القدم، وحدد موعد عودتهما باستجابتهما للعلاج.


* * *


جوميز يقود الهلال أمام الاتفاق




الرياض ـ الرياضية

أنعش الفرنسي جوميز لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريبات فريقه، بعد أن غيبته الإصابة عن تدريبات أمس، وذلك استعداداً لمواجهة الاتفاق غداً، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لحساب الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وعلى الصعيد الميداني، أنهى الفريق الأزرق استعداداته للمواجهة، حيث ركز الروماني رازفان مدرب الفريق على النواحي التكتيكية، قبل أن يطبق عدداً من الجمل الفنية عبر مناورة على جزء من مساحة الملعب، فيما اختتم المران بفرض تدريبات التسديد على المرمى والكرات العرضية.
هذا ويفقد الفريق الهلال في مواجهة الاتفاق، كل من جوفينكو وعبدالله المعيوف ومحمد كنو وسالم الدوسري ونواف العابد بسبب إصابات مختلفة.


* * *


جوميز والشلهوب يحصدان جوائز الآسيوي




كوالالمبور - الرياضية

توج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال، بنجومية ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019، فيما منح محمد الشلهوب جائزة أفضل هدف في ذات الدور، حسبما أعلن الجمعة.
ورغم تسجيله هدفاً في شباك فريقه، إلى أن الفرنسي جوميز قاد الهلال إلى الانتصار على السد القطري 4-1، في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء الماضي، في الدوحة، بتسجيله الهدفين الأول والثالث.
وسجل محمد الشلهوب هدف الهلال الرابع في شباك السد، بعد 11 دقيقة من نزوله الملعب بديلاً للإيطالي جوفنيكو، حيث استقبل تمريرة متقنة من محمد كنو، أسكنها شباك الفريق القطري بعد أن روضها بشكل متقن.








6 مواجهات في «ممتاز الطائرة»


مواجهة سابقة في دوري الطائرة (اليوم)


خالد الحديثي - الرس

تنطلق اليوم السبت منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وذلك بإقامة ست مواجهات جميعها الساعة الثالثة عصرا، يلتقي الهلال والهداية بصالة نادي الهلال يحكم اللقاء الدولي عبدالعزيز الرميحي وسعد الفرحان «حكما ثانيا» وعبدالرحمن الأحمري «مسجلا»، فيما يواجه الأهلي الجبلين بصالة الهيئة بجدة، ويحكم اللقاء الدولي هاني سنان وثامر منصوري «حكما ثانيا» وعبدالعزيز العمري «مسجلا».

اللقاء الثالث يجمع النصر والوحدة بصالة نادي النصر يحكم اللقاء الدولي محمد الحناكي والدولي خالد الحديثي «حكما ثانيا» وسلمان العمري «مسجلا».

ويلعب الاتحاد مع السلام بصالة نادي الاتحاد بجدة، ويحكم اللقاء الدولي سامي أمين ورائد مطر «حكما ثانيا» وحسين عسيلان «مسجلا».

ويلتقي الفيصلي والموج بصالة المجمعة، ويحكم اللقاء الدولي خالد الزغيبي وسعد الدوسري «حكما ثانيا» وسليمان الفايز «مسجلا».

ويلعب الترجي والابتسام بصالة الهيئة بالدمام، ويحكم اللقاء الدولي عبداللطيف العتيق وياسر إسماعيل «حكما ثانيا» والدولي أمين الطريفي «مسجلا».





قبل التوقف.. لوشيسكو يبحث عن انتصار الصدارة


رازفان لوشيسكو


محمد الخباز ـ الدمام

سيرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بكامل ثقله، خلال المواجهة التي تجمعه هذا المساء بنظيره الاتفاق في الدمام، وذلك في سبيل تحقيق انتصار يضمن له التربّع على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأسبوع آخر.

ولن يخشى الزعيم من عامل الإرهاق أو تداخل البطولات، كما كان يعيشها في الأسابيع الماضية، حيث أنهى الفريق الهلالي شوطًا كبيرًا في مسألة تأهّله لنهائي دوري أبطال آسيا، كما أن لقاءه بـ «فارس الدهناء» سيكون الأخير قبل التوقف لأيام الفيفا الدولية، وهو ما يشجّع مدربه الروماني رازفان لوشيسكو على الرمي بكامل أوراقه، دون الاحتفاظ بأي منها في مقاعد البدلاء، سوى لأمور تكتيكية خاصة بلقاء الفريق الاتفاقي.





«الكوماندوز» و«الزعيم».. إثارة منتظرة




علي السلمي - جدة

بطموحات مختلفة ورغبة مشتركة، تحضر الإثارة هذا المساء في الساحل الشرقي، عندما يستقبل الاتفاق ضيفه الهلال في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

- 80، هو رقم مواجهة الليلة في تاريخ مواجهاتهما في الدوري بمختلف مسمياته.

- 79 مرة، تقابل فيها الفريقان وفاز الهلال في 43 مباراة، وفاز الاتفاق في 11مباراة وحسم التعادل 25 مباراة.

- 119 هدفا، سجلها هجوم الهلال مقابل 57 هدفا لهجوم الاتفاق.

- 17 نوفمبر 1977، تاريخ أول مباراة في الدوري الممتاز.

- 11 مايو 2019 تاريخ آخر مباراة للفريقين انتهت بفوز الهلال.

- 18 مرة، التقى الفريقان في دوري المحترفين، فاز الهلال في 11 مباراة وفاز الاتفاق في اثنتين وتعادلا في 5.

- 3 مرات، حضرت النتائج الكبيرة، ففاز الهلال 4-0 عامي 1985 و2002 و5-1 عام 2014 و4-1 عام 2018.

- 10 مباريات دورية، حضرت فيها الصافرة الأجنبية وتمكن الهلال من الفوز في 6 منها، وفاز الاتفاق في 2 وحسم التعادل في 2.





الاتفاق والهلال.. عودة أم مواصلة انطلاقة؟!


محمد الشلهوب


علي السلمي - جدة

تبدو حظوظ الهلال وافرة لتعزيز صدارته للدوري، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الاتفاق في المباراة التي تجمعهما اليوم السبت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، لحساب منافسات الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان الهلال، الذي يتربع على الصدارة برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه، قد وضع قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا بعدما اكتسح مضيفه السد القطري برباعية تاريخية في عقر داره، ويتطلع إلى مواصلة انتصاراته وتوسيع الفارق النقطي، خصوصاً أنه يعتبر حالياً في أوج عطائه وفي أفضل حالاته المعنوية فضلاً عن تكامل صفوفه ووجود دكة غنية بعدد من الأسماء القوية القادرة على صناعة الفارق.

أما الاتفاق صاحب الأرض، فتنتظره مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، لاستعادة توازنه والعودة مجدداً لسكة الانتصارات بعدما تلقى خسارتين أمام الفيصلي وأبها توالياً ساهمتا في تراجعه على مستوى الترتيب، وإذا ما تلقى خسارة جديدة فربما يجد نفسه ضمن فرق المؤخرة. ويأمل المدرب خالد العطوي في استعادة الثنائي الدولي محمد الكويكبي والسولفاكي فيليب كيش لمساعدة الفريق وتحقيق نتيجة إيجابية تعيده إلى وضعه الطبيعي قبل فترة التوقف.

وعطفاً على الفوارق الفنية والنقطية والمعنوية، فإن كفة الهلال على الورق تعتبر الأرجح وسيكون الأقرب للفوز ما لم يكن للاتفاق رأي آخر.





هذا الهلال




خالد السبع يكتب:

اكتمل الهلال بدرًا مضيئًا في سماء الدوحة، هذا النادي العظيم الذي أبدع وأمتع وسطر أفضل الملاحم ويسعى لتحقيق المجد وإعادة تسيد القارة الصفراء من جديد واعتلاء المنصات، وهنا استشهد بمقولة اللاعب الكبير صالح النعيمة «آسيا وقفت احترامًا للزعيم».

ها هو الزعيم يضع قدمًا في نهائي القارة بعد فوزه الساحق بنتيجة كبيرة على السد القطري 4-1، هذا النادي العظيم يحق لجماهيره أن يفاخروا به بكل ثقة بما يحقق لهم من سعادة غامرة.

نجوم الهلال كانوا في الموعد وقدموا مباراة كبيرة نالت إعجاب الجميع.

الزعيم الآسيوي هو الأفضل في تمثيل الوطن في السنوات الأخيرة.

إذا ما تأهل الهلال للنهائي، فهو يعتبر النهائي السابع الذي يخوضه الفريق الأزرق.

الهلال لديه شخصية قوية حتى لو كان خارج الأرض تجده يتحكم برتم المباراة ويسيطر ويفرض أسلوبه على الخصم حتى في أرض الخصم.

الحالة الذهنية للاعبين ممتازة جدًا، وهذا ما حدث بعد أن كان متأخرا بهدف من خطأ عاد بقوة الكبار وأنهى الشوط الأول متقدمًا بالنتيجة، هذه شخصية فريق كبير ومتمكن.

يعيش الهلال أفضل مراحله متصدرا للدوري السعودي وتقريبا على بُعد خطوة عن نهائي القارة الآسيوية، صحيح بقيت مباراة عودة في الرياض لا تقل أهمية عن هذه المباراة إذا ما دخلها الفريق بنفس الرغبة والروح المعنوية العالية واحترام الخصم سيتحقق المُبتغى بالوصول للنهائي ومن ثم التتويج باللقب بإذن الله.

- محمد الشلهوب الذهب الذي لا يمكن أن يصدأ سجل الهدف الرابع بطريقة رائعة.

- عبدالله المعيوف نجم من نجوم المباراة، ردة فعله كانت سريعة وهي من أبقت حظوظ الهلال عندما كان الفريق متأخرا بالنتيجة.








ضحك .. وترفيه




سلمان الفرج وعبدالله عطيف وزملاؤهما خلال تدريب الهلال الترفيهي أمس قبل مواجهة الاتفاق اليوم








  #2  
قديم 05/10/2019, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,955
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #3  
قديم 05/10/2019, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,490
الف شكر لكم علي الاخبار
وبالتوفييق للزعييم الملكي
وان شاء الله الفوز لنا و
الموجودين فيهم الخير و
سلامات للمصابين ويرجعوا
لنا افضل ان شاء الله ودمتم سااااالمييين .....
  #4  
قديم 05/10/2019, 06:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 809
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
بالتوفيق للهلال والفوز اليوم بإذن الله ومواصلة الانتصارات والمحافظة على الصدارة
في ظل الإصابات والنقص العددي إلا يواجهه الهلال اليوم إلا أن البدلاء فيهم الخير وان شاء الله يكونون عند حسن الظن
المعيوف العابد سالم الدوسري كنو جوفينكو متمنيا لكم الشفاء العاجل
غياب مؤثر ولكن بإذن الله البدلاء قد المهة الليلة امام الاتفاق
  #5  
قديم 05/10/2019, 06:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,058

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز ومواصلة الصداره بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 05/10/2019, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,019
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز ومواصلة الصداره بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 05/10/2019, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,912
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 05/10/2019, 08:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,604
مشكورين على تغطية اخبار الزعيم
  #9  
قديم 05/10/2019, 10:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,195
مشكورين على تغطية اخبار الزعيم
  #10  
قديم 05/10/2019, 11:33 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,360
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 05/10/2019, 01:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,769
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعيمنا
  #12  
قديم 05/10/2019, 01:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,225
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #13  
قديم 05/10/2019, 03:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 1,872
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي



  #14  
قديم 05/10/2019, 08:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 197
‏مبروك فوز الهلال على الاتفاق في نتيجه 1/4 ‏ ‏ ‏وصدارته للدوري الامير محمد بن سلمان الف مبروك ‏بالتوفيق في المباريات القادمة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube