المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/10/2019, 07:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 3 / 2 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








ابن الوطن البار يعيد هيبة الكرة السعودية:
هلالنا على مشارف النهائي القاري برباعية في سد قطر


غوميز مسجلاً الهدف الثالث وسط حسرة السداوية


«الجزيرة» - طارق العبودي:

وضع الهلال «سفير الكرة السعودية» قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن ضرب منافسه ومضيفه السد القطري بـ4 أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب نصف النهائي الذي جمعهما في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة، والتي شهدت خروج لاعب السد عبدالكريم حسن في الدقائق الأخيرة من الحصة الأولى مطروداً بالبطاقة الحمراء.

ونجح الهلال في تحويل تخلفه بهدف سجله مهاجمه بافيتمبي غوميز بالخطأ في مرماه «15» إلى فوز عريض برباعية حملت تواقيع غوميز «هدفين 33 و60»، وعلي البليهي «45»، ومحمد الشلهوب «67», وهي المرة الخامسة هذا الموسم التي ينجح فيها الهلال في تحويل خسارته إلى فوز.

وسيلتقي الفريقان إياباً في 22 من أكتوبر الجاري في ملعب الهلال بجامعة الملك سعود في الرياض.

قدم الهلال مباراة كبيرة، خصوصاً منذ منتصف حصتها الأولى، وتفنن لاعبوه وأبدعوا وأخفوا منافسهم الذي بدا هزيلاً أمام الإبداع الأزرق, وسجلوا رباعية وأضاعوا مثلها أو أكثر.

تقدم الفريق القطري في بدايتها بهدف، قبل أن يتراجع أداؤه مجبراً أمام الطوفان الهلالي الذي نظم لاعبوه صفوفهم بعد دقائق البداية التي لم تكن بتلك الصورة المرضية, وحسم الهلال الأمور قبل أن ينتصف وقت الحصة الثانية ليميل اللعب للهدوء بعد ضمان النتيجة التي قربتهم كثيراً من النهائي.

اختار الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال تشكيلاً مكوناً من: المعيوف، البريك، البليهي، جانغ هيون، الشهراني، سالم, كنو، الفرج، جيوفينكو، غوميز، كاريلو.

قابله الإسباني تشافي هرنانديز بتشكيل من: سعد الشيب، عبدالكريم حسن، يونغ، حسن الهيدوس، بغداد بونجاح، غابي لويس، طارق سلمان، خوخي بوعلام، نام تاي، سالم الهاجري، وأكرم عفيف.

وكانت بداية المباراة تميل إلى مصلحة أصحاب الأرض الذي استغلوا الارتباك الهلالي المستغرب بتهديد جدي لمرمى عبدالله المعيوف بعد كرة عرضية من بغداد بونجاح إلى أكرم عفيف الذي سدد من داخل المنطقة كرة قوية، أبعدها المعيوف «8», وسجلوا هدفهم الأول من هجمة أكملها هداف الهلال ونجمه غوميز خطأ في شباك المعيوف, ما لبث الهلال أن نظم صفوفه وظهر بشخصيته التي يعرفها الجميع وسجل 4 أهداف موزعة على الشوطين، وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة وحسم أمر التأهل نهائياً لكن الاستعجال والاتكالية حرمته من ذلك, وكانت نقطة التحول خروج عبدالكريم حسن مطروداً بالبطاقة الحمراء بعد احتجاج قوي على حكم المباراة أحمد الكاف الذي كان قد أنذره ببطاقة صفراء مستحقه «36».


من المباراة

- جدد الهلال تفوقه على الأندية القطرية وتحديداً أقوى فرقها السد بنتائج كبيرة.

- بدا الهلال وكأنه يلعب على أرضه وسط حضور جماهيري كبير من أنصاره.

- أدار المباراة طاقم عماني مكون من: أحمد الكاف، وساعده عبدالله سعيد، وعمر يعقوب, والحكم الرابع عبدالله علي، وحكم إضافي أول أبو بكر العمري، وإضافي ثان راشد الغيثي.

- باتت مهمة الفريق الهلالي في الإياب أسهل, وإن كانت كرة القدم لا تعترف بالأرقام.

- في حال بلوغ الهلال النهائي القاري الكبير فإنه سيسجل رقماً جديداً بوصوله للمرة الثالثة في ظرف 5 سنوات.








الهلال يتصدر تصنيف الأندية العربية عالمياً


فريق الهلال


وكالات - تقارير صحفية:

تصدر نادي الهلال تصنيف الأندية العربية مع نهاية شهر سبتمبر، وفق إحصاءات موقع «clubworldranking» المهتم بإصدار تصنيفات شهرية لمختلف أندية العالم. وجاء الفريق السعودي في المركز رقم 21 على مستوى العالم، متفوقاً على جميع الأندية الآسيوية والعربية والسعودية في التصنيف الذي يصدر بشكل شهري. وحصل الهلال على 9165 نقطة، كأفضل فريق عربي آسيوي في هذا التصنيف، متقدماً على أندية عالمية مثل أياكس وتوتنهام وصيف بطل دوري أبطال أوروبا. ويتم احتساب نقاط التصنيف وفق مباريات كل فريق خلال الشهر، سواء المحلية أو القارية، مع وضع اهتمام خاص لعدد الأهداف ونتيجة المباراة وأهميتها وتصنيف الدوري وعدة نقاط إحصائية. الجدير بالذكر أن النصر جاء في المركز رقم 31 عالمياً، بينما حل الاتحاد في المرتبة 56 وبعده التعاون في المركز 71 ثم الأهلي في المركز 73 .





متمنياً لهم التوفيق وتحقيق اللقب القاري
الفيصل يهنئ رئيس الهلال بالفوز على السد آسيوياً




هنأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس نادي الهلال الأستاذ فهد بن نافل بفوز الفريق الهلالي العريض على السد القطري على ملعبه في لقاء الذهاب في نصف نهائي أبطال آسيا، برباعية مقابل هدف واحد، وذلك عبر اتصال هاتفي أجراه مساء أمس، وأشاد الأمير عبد العزيز بالمستوى الذي قدمه الفريق طوال مجريات المباراة متمنيا التوفيق لممثل الوطن في مباراة الإياب ومشواره في البطولة القارية وتحقيق اللقب بحول الله.

من جانبه قدم رئيس الهلال شكره الجزيل للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل واعدا سموه بأن يقدم الفريق المستويات الأفضل في القادم من مباريات وان تتكلل الجهود بحصد اللقب، والذي هو هدفهم الرئيس بمشيئة الله.





الآسيوي يتوج الفرج بجائزة الأفضلية أمام السد
غوميز يعتلي صدارة هدافي القارة بـ(9) أهداف


غوميز هز الشباك 9 مرات واعتلى قمة الهدافين


«الجزيرة» - طارق العبودي:

باتت فرصة مهاجم الهلال المحترف الفرنسي بافيتمبي غوميز كبيرة لانتزاع لقب هداف دوري أبطال آسيا بعد أن رفع رصيده بهدفيه الذين هز بهما شباك السد القطري إلى 9 أهداف، معتليا صدارة هدافي النسخة الحالية بالمشاركة مع البرازيلي ليوناردو سوزا مهاجم الوحدة الإماراتي الذي غادر فريقه المنافسة مبكرا.

من جهة ثانية اختار الاتحاد الآسيوي عبر لجنته الفنية لاعب الهلال الدولي سلمان الفرج نجما أول لمباراة البارحة في ذهاب نصف النهائي, وقد أحسن الاتحاد القاري الاختيار، إذ قدم الفرج مستوى كبيرا وكان حلقة وصل بين الدفاع والهجوم , ودافع وهاجم ومرر رغم انه لعب بغير جاهزيته التامة حيث كان يلعب والرباط الطبي يحيط بركبته.








ضرب بطل قطر برباعية والمهمة ما زالت في الملعب:
كنو يواصل تألقه.. والشلهوب يضع بصمته


زعيم آسيا ضرب السد بالأربعة


«الجزيرة» - أحمد العجلان:

فرض الهلال سطوته وأكد شخصيته في لقاء قوي وحاسم أمام السد القطري.. ونجح الزعيم في هدم السد على أرضه بأربعة أهداف.. كان من الممكن دون مبالغة مضاعفتها..

* العشرون دقيقة الأولى كانت للسد الذي استلم ملعب المباراة وكان خصماً قوياً.

* لاعبو الهلال كانوا على قدر المسؤولية، فبعد هدف السد وضغط الفريق القطري استمر اللاعبون في محاولاتهم حتى عادت الأمور لصالحهم».

* نجم الهلال بافيتمبي قوميز مهما كان مستواه الفني إلا أنه لاعب يشعر بالمسؤولية، ويلعب من قلبه بحثاً عن انتصار الفريق.

* محمد كنو في كل مرة يثبت أنه اللاعب السعودي الأفضل في مركز المحور، وساعد فريقه كثيراً، وكان أهم لاعب هلالي في بطولة آسيا حتى الآن.

* عبدالله المعيوف كان في أفضل حالاته وظهر بتركيز كبير.

* لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، فالنجم الكبير محمد الشلهوب أبى إلا أن تكون له بصمة، فسجل هدفاً بالعقل، ووضع بصمته ولم يخذل المدرب الذي أشركه في وقت مبكّر عند الدقيقة 55.

* الفوز الرباعي لا يعني إغفال بعض الأخطاء في المناطق الخلفية لا سيما التراخي في التمرير.

* لاشك أن الفوز العريض الذي حققه الهلال مريح، ولكن ما زال التأهل في الملعب.

* المواجهة المقبلة ستكون يوم 22 أكتوبر على ملعب الجامعة لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

* يثبت الهلال دائماً وأبداً أنه ابن الوطن البار وأفضل ممثلي المملكة في القارة الصفراء.

* يفتقد السد لثلاثة لاعبين في الإياب بسبب الطرد لعبدالكريم حسن وتراكم البطاقات لأكرم عفيف وبغداد بونجاح.








صح لسانك


* تأجيل مباراة النصر يتنافى مع معايير اتحاد الكرة

(رئيس الفيصلي)

- المعايير على ناس وناس





فواصل


- أجّلت لجنة المسابقات مباراة النصر والفيصلي المقرّرة خلال الجولة القادمة من الدوري دون سبب مقنع أو موضوعي. ولكنه استجابة لرغبة النصر الذي يمر بظروف فنية صعبة. كما أن اللجنة لم تلتفت لرأي نادي الفيصلي الذي تم طلب رأيه فرفض التأجيل. ولكن القرار صدر بالتأجيل.

* * *

- تأجيل مباراة النصر والفيصلي ليس فقط إخلالاً بالمعايير التي تم اعتمادها قبل بداية الموسم من قبل لجنة المسابقات، بل هو إخلال بشرعية المنافسة وعدالتها وتكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة. فلو أن كل فريق وجد نفسه غير قادر على خوض المباريات واستجيب لطلبه بالتأجيل لما تمكَّن اتحاد الكرة من استكمال المسابقة.

* * *

- تحدث الكثيرون عن ضعف اتحاد الكرة أمام الأندية وكلما تفاءل الرياضيون بحدوث تغيير ينال اتحاد الكرة وضعه الطبيعي وقوته الواجبة إلا أن ذلك لم يحدث فما زالت بعض الأندية أقوى من الاتحاد الذي يتحمّل مسؤولية ضعفه.

* * *

- استضافة معهد تدريب القادة للمدرب العالمي جوزيه مورينيو خطوة متقدِّمة جداً في أساليب العمل والتدريب لتطوير المدرب الوطني. والتقاء المدربين الوطنيين بأمثال هؤلاء المدربين الكبار والاستماع لهم في محاضرات وورش عمل سيسهم في تطويرهم والارتقاء بأدواتهم الفكرية والثقافية والمعرفية.

* * *

- مواجهة الهلال والسد القادمة في الرياض هي الأهم وهي عنق الزجاجة الذي سيخرج منه الفريق المتفوِّق نحو نهائي القارة. ورغم أهمية نتيجة مباراة الأمس بالدوحة إلا أن مباراة الرياض هي الفيصل.





مستشفى الهلال التأهيلي




عبدالكريم الحمد

اتفق المحللون والنقاد الرياضيون على أن فريق الهلال الأول لكرة القدم يعتبر الأفضل والأثقل فنياً؛ بسبب تساوي الكفة في القدرات المهارية بين لاعبيه المحليين والأجانب سواء في الموسم الحالي أو في مواسم سابقة، وهذا ما يفتقده كثير من الأندية خصوصاً في ظل اقتحام اللاعب الأجنبي للدوري السعودي، إلّا أن العلّة الدائمة التي صاحبت الفريق الأزرق هي كثرة إصابات لاعبيه وخصوصا (المحليين) وملازمتهم عيادة النادي بعيداً عن المستطيل الأخضر، مما قلّل من فرص حصد المزيد من البطولات مثلما كان في السابق، وأصبح يكتفي ببطولة وحيدة في الموسم أو يخرج خالي الوفاض كما حصل في الموسم الماضي، ناهيك عن تعثره قارياً.


تساؤلات

* سؤال يطرحه دائماً عشّاق الأزرق : «متى يصبح الهلال بدراً؟»، في ظل كثرة غيابات نجوم الفريق (السعوديين) التي اعتاد عليها المتابع والعاشق والناقد، وإصابات حدّث عنها ولا حرج بدايةً من (العابد) ومروراً بعطيف وزملائه إلى أن تصل إلى الفرج!!.

* هل الأجهزة الطبية التي مرّت بالفريق كانت ولا زالت مؤهلة للإشراف طبياً على فريق بحجم الهلال!!.

* هل ضعف الرقابة الإدارية على اللاعب خارج أسوار النادي له دور في ذلك؟ فجميعنا يعلم أن حياة اللاعب الخاصة في أحيان كثيرة لها دور كبير في تعرضه للإصابات وسرعة تعافيه منها، خصوصاً فيما يتعلق بمواعيد النوم والتغذية الجيدة والعادات السليمة بشكلٍ عام.

* لماذا في عهد المدرب البلجيكي (جيريتس) تلاشت هذه الظاهرة ثم عادت بعده؟!.

* هل لكثرة استحقاقات الفريق ودخوله كطرف منافس ثابت في كل بطولة سواء محلية أو خارجية صلة بإرهاق اللاعبين وإصابتهم!!.

* الإصابات (قضاء وقدر) مؤمنون بذلك، ولكن هل آمنت الإدارات الهلالية المتعاقبة بأن الاعتماد على أسماء معينة دون بديل جاهز طيلة الـ 5 مواسم الماضية سبب رئيسي في تعثر الزعيم قبل كل نهاية!!، فمنذ متى ونحن نرى ياسر الشهراني وقبله عبد الله الزوري ثم محمد البريك يكدحون ويحرثون خاناتهم دون تصعيد أو استقطاب موهبة؟!.


قبل الختام

كانوا يقولون : «خلف كل مدرب ناجح، مدرّب لياقة ناجح»، أما الآن فالرياضة الاحترافية باتت منظومة أوسع نطاقاً وأصبحت تحتاج إلى فكرٍ إداري ناجحٍ أيضاً.

** **





كاريكاتير




رشيد السليم










«الزعيم» فخر الكرة السعودية يعزف رباعيته في شباك السد القطري


من أفراح الهلال


الرياض - سلطان السيف

اقترب الهلال كثيراً من التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه العريض على السد القطري بنتيجة 4-1 في نهائي الدوري نصف النهائي الذي أٌقيم في الدوحة، على أن يلتقي الفريقان في مواجهة الإياب في الرياض في الـ22 من أكتوبر الجاري لتأكيد هوية بطل القارة في قسمها الغربي، والذي سيلاقي بطل الشرق الفائز من مواجهة أوراوا دايموند الياباني وغوانزهو إيفرغراند الصيني.

وبعد بداية هادئة وضع مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز السد في المقدمة بالخطأ بعدما شتت الكرة أثناء تراجعه للتغطية الدفاعية بشكل خاطئ لتسكن الكرة المرمى الهلال معلنة تقدم الفريق المضيف في وقت باكر من المواجهة "14".

وسرعان ما استعاد الهلال قواه، وتخلص من أثر الهدف المفاجئ، ليعود الفرنسي غوميز ويعدل النتيجة بذاته معيداً "الزعيم" للمواجهة بعدما استفاد الإيطالي جيوفنكو من عرضية مررها لغوميز الذي مارس هوايته في منطقته المفضلة وسجل هدف التعديل "33"، ليتلقى بعدها الفريق القطري ضربة جديدة بعدما أبعد الحكم العماني أحمد الكاف لاعب السد عبدالكريم حسن بالورقة الحمراء وسط انفعال وممارسات مشينة من قبل الفريق القطري "35"، لينجح مدافع الهلال علي البليهي في ترجمة الأفضلية والتفوق "الأزرق" ويسجل الهدف الثاني مستفيداً من متابعة الركلة الركنية التي نفذها الإيطالي جيوفنكو "45".

وبعد العودة من الاستراحة، لم يكتف الهلال بالهدفين بل فرض سيطرته وأفضليته في أرجاء الملعب، وحرم السد فرصة استعادة أنفاسه قبل أن يعود "الأسد" الفرنسي غوميز ويتلقى تمريرة عرضية مثالية من ياسر الشهراني ليتعامل معها الأول بمثالية ويضعها في مرمى سعد الشيب مسجلاً ثالث الأهداف "60".

وأبى القائد البديل محمد الشلهوب إلا أن يضع بصمته في حفلة الأهداف الهلالية الكبيرة في الدوحة، بعدما تلقى تمريرة من لاعب الوسط محمد كنو ليسددها النجم الكبير في مرمى السد مضيفاً رابع الأهداف "67"، ليكتفي بعدها الهلاليون بالرباعية وسط انهيار قطري في أرضية الميدان، لتنتهي المواجهة بفوز عريض للفريق السعودي الكبير.





غوميز يتصدر الهدافين والفرج الأفضل


الفرج نجم اللقاء - (عدسة/ المركز الإعلامي بالهلال)


الرياض - خالد العمار

تأكد غياب مدافع السد عبدالكريم حسن عن مواجهة الهلال والسد في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا والتي ستقام يوم 22 أكتوبر الجاري على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض بسبب انفعال مبالغ فيه من اللاعب بعد قرار الحكم العُماني أحمد الكاف بعد منحه بطاقة صفراء؛ فيما تأكد غياب مهاجم السد بغداد بو نجاح عن ذات المواجهة بسبب تحصله على البطاقة الصفراء الثالثة في زمن شوط المباراة الأول، وحاز لاعب وسط الهلال سلمان الفرج على جائزة أفضل لاعب في مواجهة الهلال والسد بترشيح من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحقق المهاجم بافيتمبي غوميز صدارة هدافي دوري أبطال آسيا بواقع تسعة أهداف بعد تسجيله هدفين أمام السد في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا

ويعد فريق الهلال الأقوى في خط الهجوم بين أندية دوري أبطال آسيا 2019 بتسجيله 20 هدفاً في هذه النسخة من البطولة حتى الآن.




غوميز فرحاً بهدفه في مرمى السد





رئيس «الهيئة» يهنئ الهلاليين برباعية السد


الرياض - محمد الحطيم

تلقى رئيس مجلس إدارة النادي فهد بن سعد بن نافل اتصالاً هاتفيًا من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بعد نهاية مباراة الهلال والسد ضمن دور النصف نهائي لدوري أبطال آسيا هنأ من خلاله رئيس الهلال وكافة لاعبي الفريق بالفوز العريض على السد القطري مشيدًا بالمستوى الذي قدّمه الهلال طوال مجريات اللقاء، متمنيًا التوفيق لممثل الوطن في مباراة الإياب ومشواره بالبطولة الآسيوية.





أربعة ملايين دولار في انتظار الهلال


‏?الرياض- أسامة النعيمة

تحصل نادي الهلال من مباراة نصف نهائي دوري ابطال اسيا للاندية امام السد القطري أمس (الثلاثاء) في الدوحة على مكافاة الوصول لهذا الدور المقرر لها 310 آلاف دولار بما فيها مصاريف اللعب خارج ارضه، فيما سيتحصل على مبلغ أربعة ملايين دولار في حال الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب الاسيوي.

الجدير بالذكر ان الهلال هو الفريق السعودي الوحيد المتأهل من بين الاندية السعودية الاربعة التي لعبت هذه النسخة من دوري الابطال.





رجال الهلال يشرفون الوطن خارجياً


فرحة هلالية بالرباعية في مرمى السد (عدسة/ المركز الإعلامي بالهلال)


الرياض - محمد الحطيم

غادرت البعثة الهلالية إلى قطر لأداء مهمة وطنية ولتشريف كل سعودي يؤمن بمبدأ رفع راية السعودية في المحافل الدولية، هذه المهمة هي دور النصف نهائي في بطولة دوري أبطال آسيا التي استعصت على الأندية السعودية بعد غياب لأكثر من أربعة عشر عاماً ظل فيها الهلال صاحب الكعب الأعلى في عدد المشاركات والوصول إلى أدوار متقدمة أهمها نهائي كأس القارة في عام 2014 و 2017 لم يحالفه الحظ في كسب اللقب ويأتي بعده الاتحاد الذي حقق آخر لقب لنادٍ سعودي عام 2005 وخاض نهائي 2009 وخسره، وكذلك خسارة الأهلي للقب عام 2012، فيما كان الهلال الوحيد يقارع أندية آسيا للحصول على البطولة مجدداً بعد آخر لقب عام 2000م، بالأمس حقق "الزعيم" الاسيوي انتصاراً مهماً على مستضيفه السد القطري باكتساحه برباعية مقابل هدف على استاد جاسم بن حمد، ووضع قدماً في نهائي الكأس منتظراً إياب الرياض الأسبوع المقبل، تميز الهلال لم يكن غريباً فهو الفريق المشرف للوطن في جميع المحافل محلياً و قارياً ببطولاته وجماهيره ويحمل لاعبوه رسالة مفادها العلم الاخضر سيرتفع مجدداً في آسيا بعزيمة الرجال وهمة الابطال، انتهى الشوط الاول في الدوحة وتبقى الشوط الثاني في الرياض للوصول الى نهائي القارة ووقتها سيكون الهلال في الموعد، إدارة الهلال هي الأخرى أخذت على عاتقها العمل بصمت لإعادة الهلال إلى توهجه الذي عرفه الخصوم قبل عشاقه ويبقى دور الهلاليين مهما في المضي نحو تحقيق اللقب القاري.





من الخاطر
الهلال ووقفة جماهيره




سعد الرويس

بتوقيع إدارة الهلال عقد الرعاية الجديد مع شماغ سيار تكون الإدارة الزرقاء التي يقودها الرئيس الشاب فهد بن نافل وفريق عمله الذي يعمل ليل نهار من أجل الكيان قد دخلت فعلياً في عالم الخصخصة الحل الوحيد للوصول بالرياضة السعودية للعالمية ومصاف الأندية العالمية ليسجل كبير آسيا الأسبقية كما هي الأسبقيات التي سجلها طوال تاريخه المرصع بالإنجازات والذهب.

حرمة عقود الرعايات التي نجحت الإدارة في جلبها لم تأتِ من باب الصدفة أو المجاملات بل هي نتيجة عمل كبير قامت به الإدارة حتى أقنعت تلك الشركات بالاستثمار في المجال الرياضي من خلال عمل مؤسسي يحفظ حقوق تلك الشركات والاستفادة من الشعبية الجارفة للهلال ليبرهن النادي الجماهيري الأول في المملكة والخليج والعرب وآسيا أن الاستثمار في المجال الرياضي حالياً أصبح صحياً جداً ويخدم جميع الأطراف لفتح المجال أمام جميع الأندية السعودية تمهيداً لتطبيق الخصخصة.

مع هذه العقود الكبيرة التي أبرمتها الإدارة الهلالية يكون الهلال هو الوحيد الذي سيعتمد على ذاته في الدعم بعيداً عن رحمة أعضاء الشرف التي لم تعد مجزية في ظل ارتفاع الكلفة التشغيلية للأندية العالمية والهلال واحد منها.

الهلال مع هذا العمل المؤسسي الكبير الذي يقوده بن نافل ويشارك فيه مجموعة من الشباب كالدكتور سلطان بن سعيد وسليمان الهتلان وسلطان آل الشيخ والمدير التنفيذي المهندس عبدالله الجربوع وباقي أعضاء الإدارة والأمانة العامة وإدارة الاستثمار ينتظر الوقفة الجادة من جماهيره الوفية من خلال الدعم بالحضور للمباريات ودعم الحرص على اقتناء منتجات الشركات الراعية.

الإدارة الآن وضعت الكرة في مرمى الجماهير فالحضور والمؤازرة واجب على كل هلالي ولن يكون هناك عذر لأي عاشق للكيان الأزرق فكل ريال ستدفعه سيساعد الإدارة في تنفيذ مخططها ومشروعها الكبير وهو أن يصبح الهلال هو أكبر الأندية الآسيوية مالياً.

عدد قليل من الجماهير الهلالية تضجرت من ارتفاع سعر تذاكر مباراة التعاون وهو لم يعلم أن تكاليف تشغيل المباريات وخصوصاً في ملعب بحجم وإمكانات ملعب جامعة الملك سعود عالية جداً وفي عدد كبير من المباريات لا يغطي الدخل التكاليف ولهذا يجب على الجماهير الهلالية أن تقف مع هلالها وتدعمه حتى يحقق طموحاتها خصوصاً بعد الشفافية العالية التي تمارسها الإدارة الهلالية مع جماهيرها حالياً.





دنيا الرياضة

* * *


رئيس هيئة الرياضة يهنئ الهلاليين على اكتساح السد




متابعة - الرياض الإلكتروني

هنأ رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إدارة نادي الهلال وجماهيره ولاعبيه بالفوز الكبير الذي حققه الفريق اليوم الثلاثاء على السد القطري بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وأشاد رئيس الهيئة في اتصال هاتفي برئيس نادي الهلال فهد بن نافل بالمستوى الذي قدّمه الهلال طوال مجريات اللقاء، متمنيًا التوفيق لممثل الوطن في مباراة الإياب ومشواره بالبطولة الآسيوية.

وفي السياق، بارك رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في تغريدة عبر حسابه للهلاليين الفوز العريض وذكر قائلاً: ألف مبروك الفوز للهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. خطوة قادمة بعون الله للوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب.. مبروك للوطن".


* * *


الهلال يضع قدما في نهائي آسيا برباعية مذلة في عقر دار السد




متابعة - الرياض الإلكتروني

وضع فريق الهلال قدما في الدور النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وذلك بعد تغلبه على مضيفه السد القطري 4 / 1 اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم السد بهدف من نيران صديقه سجله بافيتيميبي جوميز في الدقيقة 15 قبل أن يسجل نفس اللاعب هدف التعادل للهلال في الدقيقة 33 ثم أضاف علي آل بليهي الهدف الثاني للهلال في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل بافيتيمبي جوميز الهدف الثاني له والثالث للهلال في الدقيقة 60 وأضاف محمد الشلهوب الهدف الرابع في الدقيقة 67.

وشهدت المباراة طرد عبد الكريم الحاج لاعب السد في الدقيقة 35.

ويلتقي الفريقان يوم 22 تشرين أول/أكتوبر الجاري في مباراة الإياب.

ويستعد السد لمواجهة الريان يوم السبت المقبل في الجولة السادسة من دوري نجوم قطر، فيما يستعد الهلال لمواجهة الاتفاق في ذات اليوم في الجولة السادسة من دوري كاس الأمير محمد بن سلمان.
































الزعيم السعودي يصفع القطري برباعية


أمس محمد الشلهوب قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحًا بعد تسجيله الهدف الرابع في مرمى
الفريق القطري في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا (الفرنسية)



ضرب الهلال بيد من حديد على سد قطر فانهار تحت أقدام الزعيم الأزرق الذي مزَّق شباك مضيفه برباعية ليقترب من المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا.. الهلال لعب وسجل وأطرب عشاقه وفاز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على السد..





البريك يعود إلى القائمة الدولية


البريك


الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

أبلغ "الرياضية" مصدر خاص باستقرار الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على استدعاء محمد البريك، الظهير الأيمن، إلى قائمة الأسماء المختارة، لخوض مواجهتي سنغافورة وفلسطين، المقررتين 10 و15 أكتوبر الجاري، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023. وأوضح المصدر نفسه أن القائمة المفترض إعلانها الأحد المقبل "6 أكتوبر"، بعد نهاية جميع مباريات الجولة السادسة من الدوري، لن تشهد تغييرات تذكر عما سبقتها، باستثناء عودة البريك الذي غاب عن التجمع الدولي الماضي بداعي الإصابة. ووفقًا للمصدر، سيبدأ المنتخب السعودي معسكرًا في مدينة بريدة، في اليوم التالي لإعلان القائمة، استعدادًا لمواجهة الخميس أمام سنغافورة.





جوميز يتصدر الهدافين


أمس ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يحاول تخطي حسن الهيدوس لاعب السد القطري


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

تصدر الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، قائمة ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا 2019 بتسعة أهداف، متشاركًا مع البرازيلي ليوناردو، لاعب الوحدة الإماراتي، الذي ودع البطولة من ثمن النهائي.
وسجل الفرنسي هدفي فريقه الأول والثالث في شباك السد القطري، في اللقاء الذي جمعهما أمس في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية. وافتتح جوميز أهدافه في البطولة القارية في شباك الدحيل في دور المجموعات، وسجل الهدف الثاني في مواجهة فريقه أمام استقلال طهران، وسجل هدفين في مرمى الدحيل في ختام دور المجموعات، و"هاتريك" في شباك الأهلي في ذهاب ثمن نهائي البطولة.





بلغة الحسابات.. 5 احتمالات تكفي


أمس علي البليهي مدافع فريق الهلال في محاولة إلى الوصول للكرة قبل أن تصل إلى بونجاح مهاجم السد القطري


الرياض ـ الرياضية

حقق لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم نتيجة عريضة بعد الفوز خارج الأرض أمام السد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بنتيجة 4ـ1، ليقترب الفريق من تحقيق الهدف المنشود بالتأهل إلى نهائي كأس القارة الآسيوية. وستكون مواجهة الإياب في الرياض يوم الـ 22 من الشهر الجاري حاسمة في إعلان المتأهل الأول إلى النهائي. وبلغة الحسابات فإن الهلال سيكون طرفًا أول في النهائي عند الفوز أو التعادل أو الخسارة بنتيجة 0ـ1 أو0ـ2 أو0ـ3. في حين يتعين على السد القطري أن يحقق المعجزة ويكسب الهلال في الرياض بفارق 4 أهداف ليعلن تأهله إلى النهائي، وذلك بعد أن خسر على أرضه وبين جماهيره 1ـ4.





عبد العزيز بن تركي يهنئ الهلاليين


الرياض ـ الرياضية

هنأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، واللاعبين كافة، وذلك بعد النتيجة العريضة التي حققها الفريق خارج أرض الوطن أمام مضيفه فريق السد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
وأجرى الأمير عبد العزيز بن تركي بعد نهاية المباراة اتصالًا هاتفيًا بالبعثة الهلالية، قدم لهم فيه التهنئة والشكر على المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون طوال شوطي المباراة، متمنيًا التوفيق لممثل الوطن في مباراة الإياب ومشواره في البطولة الآسيوية.





النهائي يلغي الصفراء


أمس الإيطالي جيوفنكو لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم يمرر الكرة وسط متابعة من جابي قائد فريق
السد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا وانتهت المباراة هلالية بـ4/1 (الفرنسية)



الرياض ـ حمد الصويلحي

حافظ لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم المهددون بالإيقاف عن مواجهة الإياب أمام السد، التي ستجرى في الرياض يوم 22 أكتوبر الجاري عن الحرمان والإبعاد، وذلك حينما خرج الجميع من المباراة التي جمعتهم أمام السد القطري بدون أي بطاقة صفراء أو حمراء.
ولعب الهلال في لقاء الذهاب أمام السد ولديه ثمانية لاعبين مهددين بالإبعاد بالبطاقة الصفراء الثانية، وهم: سلمان الفرج ومحمد كنو وعلي البليهي وعبد الله عطيف والفرنسي بافيتمبي جوميز وهتان باهبري وناصر الدوسري.
وسيخوض الهلال المباراة المقبلة على أمل ألا يحصل أي لاعب على أي بطاقة، والتأهل إلى النهائي.
وتنص لائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إلغاء البطاقات الصفراء بعد نهاية دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019 في حال عدم إيقاف أي لاعب خلال مباراتي إياب دور نصف النهائي، إذ سيدخل لاعبو الفريقين المتأهلين من هذا الدور لمباراتي النهائي بسجلٍ خالٍ من البطاقات.

الفرج.. أفضل لاعب
نال سلمان الفرج، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت الهلال بالسد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019. وكان سلمان الفرج قد نال جائزة أفضل لاعب في مباراة الذهاب أمام الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا في جدة. ولعب الفرج في مواجهة أمس دورًا بارزًا قبل أن يحقق الجائزة، حيث كانت أغلب الكرات الزرقاء تمر عبر قدميه.

البليهي.. الهدف الخامس
أضاف علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، الهدف الخامس له منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الأزرق قادمًا من فريق الفتح. وسجل البليهي هدف الهلال الثاني قبل نهاية شوط المباراة الأول في شباك السد القطري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019. وكان البليهي سجل في شباك الباطن والقادسية والنصر محليًا، والدحيل والسد القطريين في دوري أبطال آسيا.

الشلهوب.. يواصل التسجيل
سجل محمد الشلهوب، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، هدف فريقه الرابع في شباك السد القطري أمس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
ويعد هدف الشلهوب “38 عامًا” الأول في شباك السد القطري، على الرغم من أن الهلال واجه السد قبل مواجهة أمس في 10 مباريات، وخاضها جميعًا. وهو الهدف الثالث للشلهوب في هذه النسخة، حيث سبق له أن سجل هدفين في شباك العين الإماراتي في دور المجموعات، ذهابًا وإيابًا.





ثلاثي السد.. خارج حسابات الإياب


أمس أحمد الكاف الحكم العماني الذي قاد المباراة ويظهر خلفه محمد الشلهوب
قائد الهلال وعلي أسد لاعب السد القطري (الفرنسية)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

تقرر أن يغيب الجزائري بغداد بونجاح وأكرم عفيف وعبد الكريم حسن، ثلاثي فريق السد الأول لكرة القدم، عن مواجهة فريقهم أمام الهلال، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
ويأتي غياب بونجاح وأكرم عفيف عن مواجهة الإياب، بعد أن حصلا على بطاقتين صفراوين، في المباراة التي جمعت الفريق القطري بالهلال، أمس في ذهاب نصف نهائي البطولة في الدوحة. وكان المهاجم الجزائري تلقى البطاقة الصفراء الأولى في مواجهة فريقه أمام الدحيل، في إياب ثمن نهائي البطولة، فيما حصل أكرم عفيف على الصفراء الأولى في المباراة التي جمعت فريقه بالنصر في ذهاب ربع نهائي البطولة، فيما يغيب عبد الكريم حسن بعد حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة الهلال.





الـ 4 حضرت في الرياض


الرياض ـ متعب العبد الهادي

كرر فريق الهلال الأول لكرة القدم النتيجة التي جمعته أمام السد القطري أمس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019 للمرة الثانية، وذلك بعد أن انتهت المباراة بنتيجة 4ـ1. وسبق أن سجل الهلال النتيجة ذاتها في شباك بيرسبوليس الإيراني في موسم 2017، حينما هزم الفريق الإيراني في نصف النهائي.





21 هدفا


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وصل فريق الهلال في مباراته أمام السد القطري إلى الهدف رقم 21 في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ليتفوق على فريق الاتحاد كأكثر الأندية تسجيلًا في البطولة الآسيوية، بعد تسجيل رباعية في مرمى السد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس.





جوميز يحتفل


أمس جوميز يحتفل بعد تسجيل الهدف الأول..


تحسر الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الهلال، بعد أن سجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه.. لكن المهاجم عاد وسجل هدف التعديل عند الدقيقة 33، واحتفل على أرضية ملعب جاسم بن حمد بطريقته الخاصة..



أمس جوميز يحتفل بعد تسجيل الهدف الأول..



أمس جوميز يقفز فرحًا بالهدف بينما طارق لاعب السد يتحسر (الفرنسية)





#الهلال_والسد_دوري_آسيا.. الهدف الرابع الأكثر تداولا




الدمام ـ حسام النصر

بلغ عدد مشاهدي مباراة السد والهلال ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا والتي بثتها قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اليوتيوب نحو 186.275 مشاهدًا.
في حين حصل فيديو الهدف الرابع للهلال الذي سجله البديل محمد الشلهوب على الفيديو الأكثر تداولًا في هاشتاق #الهلال_والسد_دوري_آسيا الذي تصدر الترند السعودي بـ 245 ألف تغريدة، إذ ظهر فيديو هدف الشلهوب في نحو 1.103 ألف تغريدة.








آخر الأخبار

* * *


الصحف العالمية: تشافي ينهار أمام الهلال




الرياض ـ الرياضية

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بفوز فريق الهلال الأول لكرة القدم على مضيفه السد القطري، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.
ورصدت شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية أحداث المباراة، لتتحدث عن سقوط تشافي هيرنانديز أمام الروماني رازفان لوشيسكو، بعد خسارة فريقه بالأربعة رغم تقدم السد في بداية المباراة.
شبكة "CNA" الآسيوية عنونت بأن الهلال دمر سد قطر برباعية، خلال مباراة تفوق فيها الفريق السعودي بوضوح، من خلال هجوم متنوع وأهداف غزيرة على مدار الشوطين.
كذلك وضعت "يورو نيوز" العالمية خبراً عن نتيجة المباراة مع تقرير يصف أحداثها من البداية للنهاية. وهو ما فعلته أيضاً محطة "فرانس24" الفرنسية التي رصدت النتيجة الثقيلة في مقدمة صفحتها الرياضية.
وكتب أيضاً موقع "نيوز92" الباكستاني عن فوز الزعيم السعودي في قطر، مؤكداً أن الهلال قطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.
الجدير بالذكر أن أصداء المباراة وصلت الصحف الإسبانية سريعاً، لتشير صحيفة "ماركا" إلى أن سد تشافي أصبح خارج البطولة عملياً، بعد التألق الكبير للهلال ولاعبيه بقيادة الأسد الفرنسي جوميز.
صحيفة "آس" أيضاً وصفت السد بالفريق المختفي تماماً خلال المباراة، خصوصاً بعد تأخره في النتيجة وطرد أحد لاعبيه، ليسقط بشكل غير متوقع أمام منافسه السعودي على أرضه وبين جماهيره.





* * *


الفيصل يهنئ الهلال برباعية السد




الرياض ـ الرياضية

هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة، فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد فوزه على السد القطري 4-1، الثلاثاء، في ذهاب دوري أبطال آسيا 2019، وذلك باتصال هاتفي مع فهد بن نافل رئيس النادي الأزرق.
وأشاد رئيس هيئة الرياضة بالمستوى المتميز الذي ظهر به لاعبي الهلال خلال المباراة التي احتضنها ملعب الفريق القطري في الدوحة، متمنيًا التوفيق لممثل الوطن في مباراة الإياب ومشواره بالبطولة الآسيوية.
وكان الهلال قد اكتسح مضيفه السد القطري 4-1 في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية، في انتظار تاكيد تاهله إلى النهائي في 22 اكتوبر المقبل في العاصمة الرياض عندما يستضيف الفريق القطري في إياب نصف النهائي.


* * *


«هلال لوشيسكو» كامل الأوصاف




الرياض - الرياضية

قدم فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراة كبيرة، باكتساحه مضيفه السد القطري 4-1 على أرضه وبين جماهيره، في لقاء جمع الفريقين، الثلاثاء، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019، ليضع قدماًَ في النهائي الكبير، بعد عودته الموفقة في النتيجة ولعبه مباراة مثالية على جميع الأصعدة.
راهن لوشيسكو على خطة 4-2-3-1، مختاراً للتشكيلة الأساسية: المعيوف في حراسة المرمى، والبريك وجانج هيون والبليهي والشهراني في خط الدفاع، وفي الوسط ثنائية سلمان الفرج ومحمد كنو، مع الثلاثي كاريلو وجيوفينكو وسالم الدوسري بالثلث الهجومي، على مقربة من جوميز المهاجم
ولعب تشافي مدرب السد برسم 4-2-3-1: سعد الشيب في حراسة المرمى، وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وو يونج وطارق سلمان في الدفاع، وفي الوسط جابي وسالم الهاجري، أمامهما الثلاثي حسن الهيدوس وأكرم عفيف ونام هي، خلف رأس الحربة بونجاح.
بدأت المباراة بسيناريو مثالي لفريق السد، بعد إحراز جوميز هدفاً بالخطأ في مرماه، ليتراجع الهلال بعض الشيء نتيجة السيناريو غير المتوقع، لكن يحسب لرازفان قدرته على إعادة لاعبيه إلى المباراة من جديد، بتنظيم الصفوف والاعتماد على الضغط المبكر في نصف ملعب القطريين.
عاد الهلال إلى اللقاء بعد تطبيق الضغط العكسي المثالي، بتواجد الثلاثي كاريلو وجيوفينكو والدوسري أمام دفاعات السد، مع مساندة قوية من جانب جوميز، ليتم إجبار الدفاع القطري على لعب التمريرات الخاطئة، ليحصل البيروفي على الفرصة من أجل لعب عرضية تجاه جيوفينكو الذي أعادها لجوميز أمام المرمى، ليضعها الهداف داخل الشباك.
سيطر الهلال على المباراة بعد التعادل بالطول والعرض، خصوصأً بعد طرد عبدالكريم حسن لاعب السد، ليركز لوشيسكو أكثر على الأطراف ويفتح الملعب عرضياً بثنائي على كل جانب.
ومع تعامل مدرب الهلال بذكاء بعد الطرد، فإن خبرات تشافي خذلته بوضوح، ليتحول من رباعي الخلف إلى ثلاثي دفاعي أمام مرماه، مما جعل أظهرته بلا حماية أثناء المرتدات، بالتحديد عند الجانب الأيسر لدفاعه.
أكمل الفريق السعودي سيطرته في الشوط الثاني بعد التقدم بهدف آل بليهي قبل الاستراحة، بعد متابعته المميزة داخل الشباك أثناء انشغال دفاع السد بمراقبة جوميز، ليضيف رازفان الشلهوب مكان جيوفينكو، ويستمر على نفس نهجه بلعب التمريرات القطرية والطولية تجاه الأطراف، ليحصل البديل على الكرة في مساحة جيدة، ويمررها عرضية إلى زميله جوميز، قبل أن يحولها مدافع السد بالخطأ في شباكه.
نجح الشلهوب في مكافأة مدربه سريعاً بعد إحرازه الهدف الرابع، نتيجة التحركات المثالية من جانب كنو في المساحات الشاغرة بين دفاع السد وأظهرته، ليصل الهلال بكل سهولة إلى مرمى خصمه، عن طريق فك الثغرات الواضحة في مناطق أسفل الأطراف، إذ كانت تعتبر نقطة الضعف التي راهن عليها لوشيسكو وفريقه، وكسب الرهان بنتيجة تاريخية جديدة.


* * *


آل الشيخ يعد الهلاليين بمكافآت حال تحقيق اللقب الآسيوي




الرياض ـ الرياضية

وعد المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، فريق الهلال الأول لكرة القدم، بمكافآت مجزية وتكريم خاص، حال التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بعد اكتساحه مضيفه السد القطري برباعية، الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية.
وكتب آل الشيخ في حسابه الرسمي على "تويتر"، تغريدات يمجد خلالها الفريق الأزرق بعد الفوز الكبير ووعد اللاعبين بمكافآت.
وفاز الهلال على السد القطري في الدوحة بنتيجة 4-1، ليقترب من نهائي البطولة القارية، قبل أن يتواجه الفريقان في 22 أكتوبر الجاري على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، في إياب ذات الدور.


* * *


الفرج يخطف نجومية مواجهة الهلال والسد




الرياض - الرياضية

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان الفرج لاعب فريق الهلال الأول، نجماً لمواجهة فريقه أمام السد في اللقاء الذي جمعهما، الثلاثاء، على ملعب جاسم بن حمد، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
وكسب الهلال مضيفه السد بـ4-1، بعد أن تقدم السد بالهدف الأول، استطاع لاعبو الهلال من قلب الطاولة وتسجيل أربعة أهداف أتت عن طريق جوميز هدفين، وعلي البليهي ومحمد الشلهوب.
هذا ويستضيف الهلال نظيره السد، الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، في إياب ذات الدور، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، لتحديد المتأهل إلى نهائي البطولة القارية.








الفن الأزرق فاض.. بنكمل عليهم في الرياض كل ما احتاجه شوط ليلة وطن مذهلة
الهلال فيها أجمل من الأخيلة الهلال يرفع راية الوطن والسد برباعية يدفع الثمن





تحليل - علي السلمي


أصبح تأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا مسألة وقت ليس إلا، بعدما قلب الطاولة على مضيفه السد القطري وحول تأخره بهدف إلى فوز 4-1 في مباراة الذهاب الذي جرت أمس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

تقدم السد بواسطة الفرنسي بافيتيمبي غوميز بالخطأ في مرماه (14) ورد الهلال برباعية سجلها نفس اللاعب (33 و60) وعلي البليهي (45) ومحمد الشلهوب (67).

وسيدخل الهلال مباراة العودة التي ستقام في 22 أكتوبر بالرياض، بأكثر من فرصة لحسم التأهل رسمياً والتواجد في النهائي الثالث بعد عامي 2014 و2017.





«الهلال» يهدم «السد القطري» بـ 4 قذائف ويقترب من النهائي




اليوم- وكالات

قطع فريق الهلال خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في ست سنوات بعد فوز كبير خارج الديار 4-1 على السد القطري في ذهاب الدور قبل النهائي اليوم الثلاثاء.

وتقدم السد بعد 14 دقيقة عندما وضع بافتيمبي جوميس مهاجم الهلال الكرة في شباك فريقه، لكن المهاجم الفرنسي عوض الخطأ في الدقيقة 33 حين أحرز هدف التعادل من مدى قريب بعد خطأ دفاعي.

وتلقى السد ضربة قوية في الدقيقة 35 عندما طُرد ظهيره الأيسر عبد الكريم حسن لحصوله على الإنذار الثاني، واستغل الهلال تفوقه العددي لأقصى درجة.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما 2-1 بعد أن هز المدافع علي البليهي الشباك من مسافة قريبة عقب ركلة ركنية، قبل أن يضيف هدفين في الشوط الثاني عن طريق سالم الهاجري مدافع السد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60 والبديل المخضرم محمد الشلهوب في الدقيقة 67.

ويلتقي الفريقان في لقاء الإياب بالرياض يوم 22 أكتوبر تشرين الأول.





طرشوووله.. إن السعودي ما يطوله..!!




عيسى الجوكم

«إذا لعب الهــلال فخبروني فإن الفن منبعه الهـلال.. أمتع ناظري بهلال نجـد.. فمن قمصانــه خلـــــق الكمال». التغني بفن وسحر وجمال الهلال إنصاف، فهو الذي نكتبه دائما كلما ركن على المنصات شيئا من الذهب، ليمارس هوايته في مغازلته، وكأنه عاشق ومعشوق في قصائد الشعراء. له في كل عرس قرص، حتى أصبح ثابتا في كل المناسبات الكبيرة أتعبنا في مدحه حتى خيل لمَنْ حولنا أننا نسبح في بحر انتمائه، والحقيقة أن محبرتنا تُمارس مهنيتها دون عشق وانتماء؛ لأنه ببساطة حاضر محليا وخارجيا عندما يلمع ذاك الذهب. ثرثرة الحرف تتناغم معه، فالكلمات تبحث في أحيان كثيرة عن السحر والجمال في عالم المجنونة، فما ذنبنا إذا كان هو عنوان المتعة والجمال داخل المستطيل الأخضر. الحالة السوية التي لا يعتريها المرضى أن تنظر لجمال الهلال في كبد السماء، وأن تسافر مع موج البحر لأبعد نظر، طالما أن الأولى تصب زخات المطر في جو بديع، والثانية تصل بقاربها لشاطئ الأمان في لغة المكان والزمان. الهلال في عالم كرة القدم المحلية والآسيوية، هو تاريخ من الزمن الذي لا يمل من قراءة بطولاته وإنجازاته، ومكان لا يمكن أن نتخيل المناسبات الكبيرة بدونه. الهلال.. ربما هو الوحيد الذي لا يؤمن ببيت الشعر الشهير للأمير خالد الفيصل (في عيني اليمنى من الورد بستان.. وفي عيني اليسرى عجاج السنين) فعشاقه لا يرددون إلا الشطر الأول، لكثرة فرحهم الذي هو بالنسبة لهم قاعدة وغيره استثناء. العشاق المتيمون الهائمون في دهاليز الحب وأغواره يبدعون في هذا المضمار من لوعة الحرمان، والشقاء الذي يسببه بعدهم عن نيل مطالبهم وتعطشهم لرؤية محبوبهم، ولكن هذا الهلال غيّر هذه المعادلة لمدرجه وجماهيره، فالعشق الذي ينتاب محبيه سببه كثرة السباحة في عالم الفرح والسعادة. لكننا اليوم علينا أن نعترف بأن الهلال يعاني لوعة الحرمان مع معشوقته آسيا وهو الذي روضها في بداية مشواره حتى أصبح زعيما لأكبر قارات العالم، فقد ماتت في عشقه وهيامه في حقبة التسعينيات من القرن الميلادي الماضي حتى إنها هربت من الجميع وفضلت أن تسكن داره (لنصف درزن) من الأرقام التاريخية التي لا تنسى، واليوم بعد اشتياق كبير من الطرفين تعود ليصرخ أيضا الطرفان.. ألم يحن الوقت للعناق من جديد؟! في كل مرة أكتب وأكرر أن عنوان الهلال الدائم هو (شارع البطولات، حي الألقاب، المبنى رقم واحد)، وأضيف عليه فقط إنه يسكن في مدينة الذهب، ويوما بعد آخر تزداد قناعتي أن «كل صاحب نعمة محسود"، والهلاليون أصحاب نعمة، وحتى لا يدخل الشك قلوب أولئك المرضى فأنا لست منهم، لكنني لا أحسدهم بل أغبطهم على إنجازاتهم وبطولاتهم. الهلال حالة استثنائية، فهذا النادي لا ينجرف وراء الأشخاص مهما كانت إنجازاتهم، وهذا وعي استثنائي في جماهير هذا النادي العريق المتحضر، فالعاطفة لا مكان لها في عقولهم، فالهلال أولا وأخيرا، والأشخاص في خدمته مهما بلغت إنجازاتهم. إنه تفكير حضاري جلب لهم البطولات. حبات العقيق الزرقاء في سبحة الهلال لا تنفرط لذهاب رئيس وقدوم آخر، ولا تنفرط لخسارة لقب، ولا تنفرط لاختلاف عابر هنا وهناك، فالعمل المؤسساتي قاعدة في الكيان الأزرق، والفوضى استثناء. كل ما أراه في الأزرق جميل، والإنسان السوي لابد أن يحترم الجمال.. دلوني فقط على شخص واحد في العالم يصنف من الأسوياء لا يحب الجمال. الهلال حقق مبتغاه في مباراة أمس واكتمل بدراً أمام السد، فجميع اللاعبين كانوا في يومهم، لكن يجب علينا أن لا ننسى أن هذا هو الشوط الأول وبقي شوط ثان، والركون إلى نتيجة الشوط الأول ستكون غلطة كبيرة قد يدفع ثمنها الهلال غالياً. يا رب سهِّلها على الأزرق.








للهلال .. ليس بـ «سد» أو «ند»
دك شباكه بـ4 .. ووضع قدما في نهائي دوري أبطال آسيا


جوميز فرحا بهدفه الأول في السد


نايف الثقيل من الرياض

جرف طوفان فريق الهلال لكرة القدم، مضيفه السد القطري، بعد أن دك شباكه بـ4 / 1 على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، حيث وضعه أمام مهمة شبه مستحيلة في لقاء الإياب على ملعبه "محيط الرعب" في الـ 22 من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري. وألحق الهلال أول خسارة بالسد داخل أرضه ووسط جمهوره خلال مشواره في هذه البطولة كونه لم يتعرض للخسارة أو حتى التعادل، حيث فاز في خمس مباريات آخرها على النصر في ربع النهائي 3 / 1، إلا أنه لم يكن ندا للهلال أمس.
وتقدم السد بهدف سجله الفرنسي بافيتيميبي جوميز بالخطأ في مرماه (15)، إلا أن المدرب الروماني رازفان لوشيسكو قلب الطاولة على نظيره الإسباني تشافي هرنانديز، بعد أن ضرب شباكه بأربعة أهداف، حيث تكفل جوميز بتصحيح خطئه بهدف التعادل للهلال (33).
تزعزعت أوراق السد بعد أن أشهر الحكم العماني أحمد الكاف البطاقة الحمراء ضد اللاعب عبدالكريم حسن لاعتراضه على قراره فمنحه البطاقة الصفراء ثم الحمراء (35).
وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه، منح المدافع علي آل بليهي الهلال هدف التقدم مستغلا كرة عرضية قادمة من ركلة ركنية (45)، وعززه جوميز بالهدف الثالث مستغلا عرضية ياسر الشهراني (60)، ثم أضاف البديل محمد الشلهوب الهدف الرابع (67).
في المقابل، يتعين على أوراوا ريدز الياباني تنحية مشاكله المحلية جانبا لينعش حظوظه في الفوز باللقب للمرة الثالثة في مسيرته عندما يستضيف اليوم جوانجزو إيفرجراند متصدر الدوري الصيني الممتاز في ذهاب الدور قبل النهائي.
ويحتل فريق المدرب تسويوشي أوتسوكي المركز 13 حاليا في الدوري الياباني عقب التعادل 3/3 مع ساجان توسو المتعثر بينما تبخرت أحلامه في الاحتفاظ بلقب كأس الإمبراطور التي فاز بها الموسم الماضي مبكرا بالهزيمة أمام هوندا المنتمي لدوري الهواة.





تشافي: عانيت في الصيف
لوشيسكو: الهلال 20 .. دقيقة الهلال لم يلعب

نايف الثقيل من الرياض

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد القطري أنه عانى كثيرا عندما كان لاعبا من اللعب خلال فترة الصيف، مشددا في الوقت نفسه على أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة بعد الخسارة أمام الهلال السعودي 1 / 4 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وقال "من الصعب أن تلعب في فترة الصيف، وعندما كنت لاعبا عانيت كثيرا، ولكن أن تلعب في ملعب مكيف فهذا أمر جيد ويساعد اللاعبين على الأداء". وأضاف خلال المؤتمر الصحافي "لا أريد الحديث عن الحكم فهو اتخذ عديدا من القرارات لن أتطرق لها، وكنا الأفضل قبل طرد اللاعب عبدالكريم حسن، حيث أصبحت كأنها مباراتان، الأولى قبله والثانية بعده، وأصبح من الصعب الدفاع والهجوم". وتابع "لا تزال هناك مباراة فاصلة، ورغم أننا نفقد الثنائي بغداد بونجاح، وعبدالكريم حسن، من يدري ربما يتعرض الهلال لحالة طرد ونسجل من ضربة جزاء". من جانبه، شدد الروماني زارفان لوشيسكو مدرب الهلال على أن البداية كانت صعبة بعد تقدم السد بهدف ودافع بشكل جيد، كما أنه لم يسمح لهم ببناء الهجمات، وقال "لم نقدم المستوى المطلوب في أول 20 دقيقة، لكن عدنا بقوة ونجحنا في تسجيل هدفين". ولفت إلى أن طرد عبدالكريم حسن لاعب السد ساعد الهلال الذي استفاد من النقص العددي، مؤكدا أن اللعب في الملعب المكيف شيء جيد وهو يصب في مصلحة الفريقين.





البليهي .. هدفان بـ «الصدر»


«الاقتصادية» من الرياض

أعاد علي البليهي لاعب فريق الهلال لكرة القدم، سيناريو الهدف الذي سجله في الدحيل القطري 3 / 1 في دور المجموعات، في مواطنه السد 4 / 1 أمس في ذهاب الدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا، عندما استخدم صدره في المباراتين لوضع الكرة داخل الشباك. ونجح البليهي في ترجيح الكفة الزرقاء بالهدف الثاني بصدره بعد أن كانت المباراة تمضي بالتعادل 1 /1. يشار إلى أن البليهي سجل بالطريقة ذاتها أي عالج الكرة بصدره، أمام الدحيل وحينها كان الهلال متعادلا 1 /1، وبعده بدقيقتين وسع المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز الفارق بمجهود فردي رائع بعد أن راوغ الحارس ثم سدد بقوة في الشباك.
يذكر أن الهلال سجل حتى الآن 21 هدفا، فيما استقبلت شباكه عشرة أهداف، وتكفل هدافه الفرنسي بافيتيمبي جوميز بتسجيل ثمانية أهداف منها، يأتي بعده محمد الشلهوب بثلاثة أهداف، ومن ثم البليهي والإيطالي سيباستيان جيوفينكو ولكل منهما هدفان، بينما هدف لمصلحة البرازيلي كارلوس إدواردو، هتان باهبري، عبدالله الحافظ، سالم الدوسري، والبيروفي أندريه كاريلو.





بـ «الأصفر» .. السد يخسر 3


«الاقتصادية» من الرياض

سيفقد فريق السد لكرة القدم، الثلاثي ممثلا في الجزائري بغداد بونجاح، عبدالكريم حسن، وأكرم عفيف، أمام الهلال، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا المعلن في الـ 22 من الشهر الجاري، بعد أن حصل الأول على إنذار في لقاء الأمس، بينما أقصي الثاني بالبطاقة الحمراء بعد إنذاره، والثالث بالبطاقة الصفراء.
وكانت قائمة اللاعبين المهددين بالغياب عن إياب نصف النهائي في السد، تضم كلا من طارق سلمان، سالم الهاجري، حسن الهيدوس، بونجاح، وأكرم عفيف. وحافظ الهلال، على قائمته من دون أن يفقد أيا من المهددين الذين سيشاركون في اللقاء الفاصل، علي البليهي، عبدالله عطيف، ناصر الدوسري، هتان باهبري، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، محمد كنو، وسلمان الفرج. وتنص المادة الـ57 من لائحة شروط مسابقة دوري أبطال آسيا استمرار البطاقات من دور الـ16 حتى الدور نصف النهائي.








  #2  
قديم 02/10/2019, 07:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,959
الف مبروك الفوز والتأهل للمباراة النهائية بإذن الله وتحقيق كأس آسياااا
  #3  
قديم 02/10/2019, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
ومبروووووووووووووووووك للامة الهلالية الفوز
  #4  
قديم 02/10/2019, 07:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
الف الف الف الف مبرووووووووووك الفوز

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 02/10/2019, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 273
الف الف الف مبروك الفوز ويعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في باقي المباريات المحليه والآسيوية

تقبلو تحياتي ومروري
  #6  
قديم 02/10/2019, 02:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sultan 07
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/01/2012
المكان: جده - آلدمآم
مشاركات: 833
،


إبن الوطن البار يعيد هيبة الكرة السعودية


آلف شكررر لكم ، وبالتوفيق للزعيم الملكـي !
  #7  
قديم 02/10/2019, 07:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
اللهم لك الحمد والشكر فوز مريح برباعيه ولاكن باقي شوط ولا للاستهتار


مبروك وان شاء الله البطوله
  #8  
قديم 02/10/2019, 08:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/02/2008
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 298
الف الف مليون مبروك فوز الزعيم على السد القطري وان شاء الله يكملها في الرياض ويتاهل للنهائي الحلم ويتوج بالبطوبة التي طال انتظارها
  #9  
قديم 02/10/2019, 08:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,012
مبروك الفوز ... وبإذن الله يحسم الهلال التأهل في المباراة القادمه
  #10  
قديم 02/10/2019, 08:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تغطية مميزة

الف مبروك اللهم لك الحمد والشكر فوز مطمأن وفريق يثلج الصدر مستوى ونتيجة وكانت قابلة للزيادة

نرفع أيدينا لله حمدا وشكرا والله يدوم علينا الأمن والامان

وأن ينصر هلالنا فيما تبقى من مبارايات

العود ابوعبدالله :
ba:
  #11  
قديم 02/10/2019, 08:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
الف الف الف مبروك الفوز ويعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في باقي المباريات المحليه والآسيوية
  #12  
قديم 02/10/2019, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,912
مشكورين على الاخبار والنقل لكل مايخص الرياضه السعوديه والهلال خاصه

والف مليون تلريون فوز الزعييييم على السد القطري بكل استحقاق وجداره

ويارب انك توفق الهلال للبطوله الاســـــــــويه السابعه
  #13  
قديم 02/10/2019, 09:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2010
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 1,665
يعطيكم العافية
الحمد لله ، وألف مبروك الله يتمم على خير ونحقق اللقب بحوله وقوته
  #14  
قديم 02/10/2019, 10:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
اللهم لك الحمد يا رب العالمين على توفيقك بفوز الزعيم الأسيوي الهلال السعودي على النادي الكبير السد القطري مستوى ونتيجة ألف مبروك يا زعماء


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 02/10/2019, 11:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2005
المكان: سعودي وكلي فخر
مشاركات: 1,787
الف الف مليووون مبروووووك للأمه الهلالية على المستوى والنتيجة وفالنا اسيا يااااااارب
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube