#1  
قديم 12/06/2019, 01:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2002
مشاركات: 1,774
من تؤيد : تقليدي او كشاف ..

مع انتهاء كل موسم تبدأ الاندية الاستعداد للموسم الجديد فتبدأ النقاشات التحضيرية البعيدة عن المباريات ومن ضمن تلك النقاشات .. ازمة اللاعبين الغير سعوديين التي تمثل عبئ كبير جدا على الاندية خصوصا بعدما ارتفع عددهم واصبحوا يشكلون فارقا كبيرا في المنافسة .

وما يلفت النظر انه رغم العدد الكبير لغير السعوديين في كل نادي الا ان نسبة النجاح قليلة جدا .. بل يعد الناجحون منهم نادرون مقارنة بعددهم وبما يدفع لهم من اموال .

اعتقد .. ومن متابعة طويلة لكرة القدم ان سبب ذلك يعود لعدم الاحترافية في الاستقطاب والاعتماد على السماسرة الذين يسوقون للاعبيهم باستعراض ماضيهم وانجازاتهم التي اكل عليها الدهر وشرب بينما المفروض ان يفكر مسئولي النادي في ماذا يستطيع ان يقدم اللاعب مستقبلا .

وبالعودة للتاريخ فإني اتذكر (كمثال) محترفي الاتفاق الذين سقطت بهم الطائرة الذين ابهرونا بمستوياتهم ، وكذلك محترفي الطائي ممادو سو وزميله (اعتقد ان اسمه يحي جاكو).. الذي تخاطفتهم الاندية بعدما تركوا صدى واسعا في الدوري السعودي جراء المستوى الفني الذي ظهرا به مع الطائي .. واعتقد ان السر في نجاح اؤلئك اللاعبين الاربعة انهم اختيروا بواسطة عيون خبيرة ذهبت لأفريقيا وحضرت مباريات على الطبيعة واشارت بالتعاقد معهم من بين مئات اللاعبين .

السؤال هنا : لماذا لا تغير بعض الاندية آلية استقطاب محترفيها الغير سعوديين ؟

لماذا يصرون على تكرار الطرق التقليدية بدفع أموال طائلة موزعة بين عمولات ومقدمات عقود ورواتب كبيرة تستنزف خزائن الاندية ؟

لماذا لا يستفاد من الكشافين في استقطاب المواهب الاجنبية الذين في بداية مشوارهم والذين يمكن الحصول على 10 منهم بقيمة راتب شهر واحد لأحد المحترفين في اندية المقدمة .

في النهاية لا اخفي اعجابي في الانديةالتي نجحت في استقطاب لاعبين مميزين بأسعار معقولة وقدموا مستويات باهرة تفوقوا بها على اصحاب العقود الضخمة او على الاصح المتضخمة الذين لم يقدموا ما يشفع لهم باستحقاق ما يتقاضونه من مرتبات .
re_life likes this.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/06/2019, 03:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ثائرالهميجان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2010
المكان: الشرقيه
مشاركات: 11,607
الآن الي يدفع الهيئة و(المال السائب يعلم السرقة) تخيل 120 مليون دفعوها في موسى والنتيجة لا شي.
اتفق معك في أهمية أن يكون هناك خبير يتابع اللاعبين بالذات أفريقيا والبرازيل وسيكون لدية أسماء مفيدة ولكن من يريد لاعب نجم سيدفع مبالغ كبيرة ولن يقابلها اللاعب بالاهتمام بمستواه لانه يعلم أنها مرحلة (جمع فلوس)
لا يوجد لاعب نجم قدم مستوى جيد سوى قوميز وجوفينكو وداكوستا بينما السومة وبالعمري لاعبين لا يملكون سمعة كبيرة وقدموا مستويات جيدة.
اتمنى على الإدارة الهلالية أن تبتعد عن الأسماء المشهورة سوا مدرب أو لاعب مع استمرار قوميز وجوفينكو وعموري وخربين او بنشرقي وجينيك او مدافع افضل ويتم التعاقد مع حارس مميز والمفاضلة بين كاريلو أو دودو الاقل عقدا يتم شرائة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube