المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > صيـد الإنترنــت
   

صيـد الإنترنــت منتدى للمواضيع والمقالات المميزة والمفيدة المنقولة من المواقع الأخرى .

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/05/2019, 12:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Exclamation أزمة شركة هواوى ومستقبل التقنيات الـمدعومة (مقالات+أخبار+شروحات مصورة+أخرىّ)



منذ أن أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر التعامل مع شركة هواوى الصينية بسبب ماوصفه بالـ "مخاطر أمنية وتجسسية", لكون الشركة الهواتف الـمحمولة صينية الـمنشأ.

علينا أن نعـرف تبعات هذا القرار فى هذا الـموضوع الـمؤقت ..


_______________________________

حساب هواوى الرسمى فى الـمملكة العربية السعودية أخرجت لنا هذا البيان باللغتين العربية والإنجليزية







اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/05/2019, 12:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Unhappy هيئة الإذاعة البريطانية: هواوى، أسباب قلق أفريقيا من حجب خدمات غوغل عن هواتف الشركة




يعتبر قرار شركة غوغل بشأن حجب برامج نظام تشغيلها "أندرويد" عن شركة هواوي بمثابة بداية حرب باردة تكنولوجية قد تجبر الدول الأفريقية في المستقبل على الاختيار بين التكنولوجية الأمريكية والصينية، وفقا لما صرح به خبراء لبي بي سي.

يتواصل معظم الأفارقة على الإنترنت اليوم مستخدمين هواتف ذكية صينية الصنع على الأرجح، تدعمها شبكات صينية الصنع، نُفذ نصفها على الأقل بمعرفة شركة "هواوي"، عملاق الصناعة التكنولوجية في الصين.

ويقول إريك أولاندر، من مشروع "تشاينا أفريقا" ومقره جنوب أفريقيا : "أسست هواوي الكثير من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الحالية في أفريقيا، وإذا نجحت الولايات المتحدة في عرقلة الشركة، فسوف تكون تبعات الخطوة مؤلمة للغاية بالنسبة لقطاع التكنولوجيا المتنامي في أفريقيا والذي يعتمد حاليا على شركة تقع على مفترق الطرق مع واشنطن".

ويقود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة عامة يحث فيها الحلفاء لأمريكا على قطع الروابط مع هواوي، ويقول إن تكنولوجيا الشركة، وأشياء أخرى، تشكل خطرا أمنيا لأنها تسمح للحكومة الصينية بالتجسس.

ونفت شركة هواوي مرارا وتكرارا هذه المزاعم.

الـمصدر: هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى (BBC)


اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/05/2019, 12:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Icon16 سكاى نيوز عربية: سؤال الساعة وإجابته: هل أشترى هاتف "هواوى" أم لا؟




سؤال الساعة وإجابته: هل أشترى هاتف "هواوى" أم لا؟


أصبحت هواتف العملاق الصيني "هواوي" خيارا متزايد للملايين من عشاق التكنولوجيا في العالم، لأسباب عديدة أبرزها سعرها المعقول وإمكانياتها الكبيرة.

وتخطت مبيعات "هواوي" مطلع مايو الجاري، مبيعات منافستها الأميركية "أبل" لتنتزع المركز الثاني في عالم الهواتف الذكية خلف "سامسونغ "، وفق معطيات نشرتها وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية.

لكن قرار شركة "غوغل" الأخير مثل صدمة للملايين من مستخدمي "هواوي"، بعدما أعلنت الشركة الأميركية الأسبوع الماضي، أنها قيدت سبل الوصول إلى البرمجيات التي تنتجها، وخاصة التطبيقات على هواتف "هواوي".

وجاءت خطوة "غوغل" امتثالا لأمر تنفيذي أميركي يفرض عقوبات على "هواوي" لكونها تمثل "تهديدا أمنيا"، بعد مزاعم تتحدث عن صلاتها بالجيش والحكومة.

وهذا يعني أن مستخدمي "هواوي" سيفقدون حق الحصول على تحديثات نظام التشغيل "أندرويد" لفترة غير معلومة، كما ستفقد هواتف "هواوي" المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى تطبيقات "غوغل".

وكما هو الحال في هواتف "سامسونغ"، فإن "هواوي" تعتمد على نظام التشغيل "أندرويد" التابع لشركة "غوغل"، مما يعني أن المستخدمين يعتمدون تلقائيا على تطبيقات عملاق محركات البحث مثل "غوغل ماب "ويوتيوب" وجيميل" ومتصفح "غوغل كروم".

واستعرضت مجلة "فوربس" الأميركية 3 خيارات أمام الأشخاص الذين يرغبون في اقتناء هواتف "هواوي ":

1. الانتظار قليلا: من المرجح أن تلجأ الشركة الصينية إلى إطلاق نظام تشغيل خاص بها، مرفقا بتطبيقات بديلة لتلك التي تنتجها "غوغل"، ومرد ذلك تعثر المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، إذ يغدو أمر نظام التشغيل أكثر إلحاحا، تحسبا من احتمال عودة الحظر الأميركي، وهكذا قد يصبح الانتظار منطقيا.

2. الأهم الكاميرا: من مميزات الهاتف الصيني نوعية كاميراته، فإذا كنت مهتما كثيرا بها فلا مشكلة بالشراء في أي وقت، ولا داعي للقلق بشأن تطورات النزاع التجاري حاليا.

3. هاتف ليس فاخرا: من الصعب التوصية بشراء هواتف "هواوي" الفاخرة حاليا، خاصة أن المستخدم سيغامر بحرمان نفسه من تحديثات تطبيقات "غوغل"، رغم أنه اشترى هاتفا بسعر باهظ يعتقد أنه سيستمر لفترة طويلة، لذلك من المناسب شراء هاتف منخفض الثمن حتى يتم حسم المسألة.

أما الذين يصرون على شراء هاتف فاخر، فمن المفضل الانتظار حتى نهاية أغسطس المقبل، وذلك لاستجلاء الرؤية بعد نهاية مهلة الـ 90 يوما التي منحتها إدارة ترامب للشركات الأميركية لتطبيق الحظر على الشركة الصينية.


الـمصدر: سكاى نيوز عربية (Sky News Arabia)
التاريخ : 28 مايو 2019م


اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/05/2019, 12:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Question هيئة الإذاعة البريطانية: مراسل الشؤون الأمن الإلكترونى جو تيدى يجيب علىّ تساؤلات هاتف هواوى فى الأزمة الراهنة



هواوى وغوغل: ما الذى سيحدث لك إن كنت تمتلك هاتف هواوى؟


جو تيدى
مراسل شؤون الأمن الإلكترونى - بى بى سى
21 مايو/ أيار 2019




تواجه هواتف هواوي والملايين من مالكيها مستقبلا غامضا بعد إعلان شركة غوغل أنها ستوقف مد الشركة الصينية بنظام أندرويد.

وهواوي هو أكبر ثاني هاتف محمول رواجا في العالم، ويحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين، وبين المهتمين بمراجعات الجديد في مجال التكنولوجيا، ويثنون فيه على الكاميرا وطول عمر البطارية.

وتستخدم هواتف هواوي، مثل معظم الهواتف الذكية، نظام أندرويد، الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى عدد من التطبيقات، من بينها متجر التطبيقات، غوغل بلاي، وتطبيق بريد غوغل، وخرائط غوغل.

وأصبحت تلك التطبيقات جميعا عرضة للمنع في أعقاب إعلان غوغل، الذي جاء استجابة لقرار تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ولكن كيف سيؤثر هذا عليك الآن وفي المستقبل، إن كنت ممن يملكون هاتف هواوي؟


لا تغيير حقيقيا على المدى القصير

المثير للقلق في الأخبار المتداولة يتعلق بالأمن.

ويصدر نظام أندرويد بانتظام تحديثات له تهدف إلى تأمين الهواتف من المقرصنين، ولعلاج بعض الثغرات، ويخشى ألا تتاح تلك التحديثات لمالكي هواوي.

ولكن ليس هناك ما يثير الذعر الفوري، إذ أصدرت أندرويد بيانا قالت فيه: "نؤكد لكم أننا في الوقت الذي نلتزم فيه بمتطلبات الحكومة الأمريكية، فإن خدمات، من قبيل غوغل بلاي، وتأمين غوغل بلاي ستظل تعمل في هاتف -هواوي الذي بيدك."

وما زالت غوغل تدرس التفاصيل، لكن بي بي سي تعلم أن أجهزة هواوي ستظل تقدم نظام أندرويد بكل أجزائه، بما في ذلك استخدام متجر غوغل ذاته للتطبيقات.

ولذلك تنظر الشركة في دعم تلكالتطبيقات، ونظام التشغيل للمستخدمين الحاليين، على المدى القصير على الأقل.

وهذا يعني عدم حدوث أي تغيير على الإطلاق حاليا.


بلبلة في المدى المتوسط

وعلى المدى المتوسط هناك شك بشأن ما سيحدث، وربما يكون الوضع خلال تلك الفترة أكثر اضطرابا بالنسبة للشركة، وبالنسبة للمستخدمين، لأن عليهم أن ينتظروا ما الذي ستقرره غوغل، وأي خدمات ستمنعها، وفي أي وقت. ولم تصدر غوغل أي بيان بالتفاصيل، لكنها قالت إنها "ملتزمة بالأمر التنفيذي، وتراجع العواقب المترتبة على ذلك".

وتقول وكالة أنباء رويترز، التي كانت أول من نشر الخبر، إن التطبيقات التي يتم تحديثها عبر غوغل بلاي، لن تتعرض لشيء وستظل تعمل في هواتف المستخدمين الحاليين. ولكن نظام التشغيل، وهو ما يتم تحديثه بواسطة جهاز الهاتف ذاته، فربما لا يسمح بإضافة التحديثات الجديدة عند إصدارها في نهاية هذا العام لهؤلاء المستخدمين.

وإذا حجب تحديث نظام التشغيل عن أجهزة هواوي، فمن المحتمل أنك تستطيع مواصلة تشغيل جهازك، ولكنك ستحرم من آخر تحديث.

وقالت شركة هواوي إنها ستواصل توفير التحديثات الخاصة بأمن الأجهزة، والخدمات الأخرى بعد البيع بالنسبة إلى جميع منتجاتها، وهذا يغطي الأجهزة التي بيعت بالفعل، وتلك التي لا تزال معروضة للبيع في أنحاء العالم. ولكن لا يعرف كيف ستوفر الشركة هذا.

لماذا يتهيب الغرب من شركة هواوي الصينية للاتصالات؟
ولكن الأمور ستصبح أكثر تعقيدا بالنسبة للتحديثات الأمنية. إذ إن الطريقة التي تعمل بها هي أن غوغل تمنح الشركات المصنعة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، شفرة معينة لعلاج ثغرات نظام التشغيل قبل شهر من الكشف عن تفاصيلها للعامة، والثغرات التي تعالجها.

ويعطي هذا المصانع فرصة من الوقت كي تتأكد من أن التحديثات، التي تأتي على هيئة برامج قصيرة مكتوبة بلغة الحاسوب لن تسبب أي مشكلات في الأنظمة التي تستخدمها، ثم تعد المصانع حزمة خاصة لمستخدمي أجهزتها لتحميلها. والآن لن تعرف هواوي بالتحديثات إلا يوم الإعلان عنها، وسيجعل هذا الشركة متأخرة في توزيعها على المستخدمين، بعد التأكد من أنها لن تسبب مشكلات لهم.


المدى الطويل

وعلى المدى الطويل تبدو الأمور أكثر وضوحا، بل يمكن التنبؤ بها، خاصة إذا عرفنا نوع الخدمات التي ستتيحها غوغل لهواوي.

وتستطيع هواوي، مثل غيرها من الشركات، الوصول إلى نسخة من نظام التشغيل مفتوحة الشفرة، واستخدامها عبر برنامج معين.

ولا يبدو أن هذا غير محتمل، لأن هواوي لن يتاح لها الوصول إلى التطبيقات القابلة للتعديل طبقا لحاجة كل شركة، ومنها تطبيق غوغل بلاي، ويعني هذا أنها لن تستطيع الوصول إلى مكتبة ضخمة من التطبيقات المتاحة.

وكانت هواوي قد قالت في وقت سابق إنها تعمل على تصميم نظام تشغيل خاص بها، يعتمد على نسخة أندرويد المتاحة للجميع، والموجودة بالفعل في السوق الصيني.

ومن المحتمل أن تعمل هواتف هواوي من الجيل القادم بنظام تشغيل هواوي الخاص بها، ويعني هذا أن الخيار أمام المشترين الجدد، أو من يريدون تحديث أجهزتهم، سيكون صعبا، فإما يتمسكون بهواتف هواوي، ويتعودون على نظام التشغيل الجديد، وإما يلجأوا إلى شراء أجهزة أخرى، حتى يظلوا مع نظام تشغيل أندرويد.

مؤسس شركة هواوي من "الملابس المرقَّعة" إلى ملياردير
ويبدو أن هذا سيكون له تأثير كبير على هواوي كشركة، لأن مستخدمي الهواتف الذكية أكثر ولاء، وأشد ارتباطا بأنظمة تشغيلها، أكثر من ارتباطهم بأجهزة شركة بعينها. وحتى يترك المستخدمون مثلا خرائط غوغل، وبريد غوغل، ومتصفح كروم، وعددا آخر من التطبيقات، يجب أن تقدم لهم هاتفا جديدا فائق المميزات.


هل سيكون المدى الأطول لصالح المستهلكين؟

لا شك أن إعلان غوغل كان مثيرا لاضطراب العلاقات الدولية، وقد يكون له تأثير سلبي في التعاون التكنولوجي بين الشركات الصناعية العملاقة.

ولكن تلك الخطوة، مع ذلك، قد تكون في صالح المستهلكين. ولا يزال نظام تشغيل أندرويد حتى الآن أكثر نظام هيمنة على السوق، وربما يكون في إجبار شركة ضخمة على تطوير نظام تشغيلها الخاص بها لتحدي أندرويد فائدة للمستهلكين.

وفي الصين، حيث يوجد أكبر سوق لهواتف هواوي، تعمل تلك الهواتف بنسخة معدلة من نظام أندرويد، ولا يوجد فيها أي تطبيقات لغوغل.

وليس من الخيال أن تضخ الشركة أموالا طائلة وتستخدم خبرتها في خلق نظام تشغيل ينافس أندرويد. ولكن سيواجهها تحد كبير، وهو مكتبة التطبيقات الضخمة المتوفرة في غوغل بلاي.


الـمصدر: هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى (BBC)



اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29/05/2019, 01:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
https://www.youtube.com/watch?time_c...&v=sNcfkaAw4oE

تقرير من قناة روسيا اليوم (مايسمىّ آر تى) حول وضع الـمستخدمين للهاتف الـمحمول هواوى فى الدول العربية.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29/05/2019, 01:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Unhappy سبوتنيك الروسية: هبوط جنونى غير متوقع فى أسعار هواتف هواوى الـمحمولة.



يبدو أن أزمة شركة "هواوي" الصينية مع الحكومة الأمريكية وشركة "غوغل" الأمريكية لن تتوقف سريعا، بل وصلت تداعياتها إلى أسعار هواتف "هواوي" الشهيرة والمنتشرة عبر العالم.

وكشف تقرير أعده موقع "فون وورلد" التقني المتخصص عن هبوط جنوني في أسعار هواتف "هواوي" في الأسواق العالمية، وخاصة المستعمل منهان مقارنة بأسعار الهواتف المماثلة لها في الشركات الأخرى المنافسة.

وكشف الموقع أن هاتف "هواوي بي 30 برو" بيع مستعملا بسعر لم يتجاوز الـ130 دولارا أمريكي، مقارنة ببيع هاتف مستعمل لمنافستها سامسونغ "غلاكسي إس 10" بأكثر من 650 دولارا أمريكيا.
وأشار الموقع إلى أن هواتف "هواوي" فقدت تقريبا في سوق الهواتف المستعملة نحو 90% من قيمتها السوقية، خاصة إذا ما نظر إلى السعر الذي بيع به هاتف "هواوي بي 30 برو"، الذي تصفه الشركة الصينية وتقارير تقنية عديدة بأنه "أقوى هاتف ذكي في العالم"، وبسعر يصل إلى 1150 دولارا أمريكيا.

وواجهت "هواوي" مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية. ففي منتصف آب/أغسطس 2018، وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قانونا يحظر بموجبه على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات "هواوي"، و"زد تي إي"، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأمريكي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش ومعلوماتهم، ومهماتهم للخطر.

وقررت غوغل سحب ترخيص "أندرويد" من هواتف "هواوي" المقبلة، ما يجعل تلك الهواتف تواجه مشكلة كبرى خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم "غوغل" إن الشركة تلتزم بهذا القرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية، بضرورة وضع شركة "هواوي" ضمن الشركات التي لا تتمتع بتكنولوجيا أمريكية، ولكن ستراجع تداعياته.

وقالت الشركة الصينية: "سنواصل تقديم التحديثات والخدمات والدعم الأمني لهواتفنا الذكية وحاسباتنا اللوحية، بعد إعلان غوغل بسحب ترخيص أندرويد".

وتابعت هواوي: "قدمنا بالفعل مساهمات كبيرة في تطوير ونمو نظام تشغيل أندرويد في جميع أنحاء العالم".

ومضت: "ستواصل هواوي توفير التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية والمقبلة، وسيسري هذا الأمر كذلك على كافة الأجهزة الموجودة في المخازن على مستوى العالم".

واختتمت هواوي: "سنواصل كذلك بناء نظام بيئي آمن ومستدام، من أجل توفير تجربة أفضل لجميع مستخدمينا في كل أنحاء العالم".



الـمصدر: وكالة سبوتنيك الروسية
التاريخ : 27 مايو 2019م



اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29/05/2019, 01:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Smile عالم التقنية: نظام تشغيل خاص لشركة هواوى ستكون قادمة فى السوق



عالم التقنية - أحمد الزهرانى:

بعد العديد من التقارير المتضاربة طوال الاسبوعين الماضية عن نظام التشغيل الخاص بهواوي قامت الشركة بخطوة على أرض الواقع لإثبات مدى جديتها في هذا الموضوع.

احدث التقارير الواردة في السعات الماضية تؤكد أن هواوي طلبت من مكتب الاتحاد الاوروبي لحقوق الملكية الفكرية تسجيل العلامات التجارية التالية: Huawei Ark OS و Huawei Ark و Ark و Ark OS ضمن العلامات التجارية الخاصة بشركة هواوي.

هذه الخطوة تلمّح بشكل مباشر إلى إسم نظام تشغيل القادم خصوصا مع وجود إختصار OS في النهاية ليكون هذا النظام هو البديل المرتقب لنظام أندرويد على الهواتف الذكية للشركة الصينية.

باستثناء التأكيد انها تعمل على نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية لم تعلن هواوي عن أي خطوات اخرى ولاحتى إطار زمني لإطلاق النظام ولكن من المتوقع ان تبقى الشركة مع نظام اندرويد وتفتح خط جديد للنظام الجديد ليتم تطويره بشكل منفضل حتى يصبح ناضجاً بما فيه الكفاية.


اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29/05/2019, 01:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
سأكمل الـموضوع خلال الأيـام القادمة بحول الله
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03/06/2019, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Arrow سكاى نيوز عربية: من الشركة الـمستفيدة فى أزمة هواوى؟



أزمة هواوى.. من الـمستفيدان الكبيران فى سوق الهواتف؟


ترجمات - أبوظبي
بعد انفجار الأزمة غير المسبوقة المتعلقة بشركة هواوي في الآونة الأخيرة، تستعد شركتا أبل الأميركية وسامسونغ الكورية الجنوبية لجني ثمار العقوبات الأميركية على العملاق الصيني، خصوصا في سوق الهواتف الذكية.

وسوف تستغل الشركتان وضع الولايات المتحدة شركة هواوي في القائمة السوداء من أجل الاستحواذ على حصة الشركة الصينية في سوق الهواتف الذكية، وفقا لما ذكره المحلل في أسواق المال الدولية مينغ تشاي كو.

وتعتبر هواوي حاليا ثاني أكبر شركة في سوق الهواتف الذكية في العالم، وفقا لموقع سي إن بي سي الإخباري.

وبحسب الموقع، فإن مبيعات هواوي من الهواتف الذكية ستتراجع بقوة، حيث قد تتراجع شحناتها من الهواتف إلى الأسواق بحدود 10 ملايين جهاز شهريا، في حال لم تتمكن من استخدام بعض المزايا الرئيسية في نظام التشغيل أندرويد من غوغل على أجهزتها.

وتتفوق هواوي في سوق الهواتف الذكية على شركة أبل الأميركية، بينما تحل بعد سامسونغ، لكن العقوبات الأميركية عليها قد تدفع إلى فقدان ثقة المستهلكين بالشركة الصينية لعدم قدرتها على توفير شحنات ثابتة إلى الأسواق، بحسب المحلل كو.

وقال كو "نعتقد أن سامسونغ قد تصبح المستفيد الرئيسي إذا خسرت هواوي حصتها في الأسواق غير الصينية، بينما ستكون أبل ثاني أكبر المستفيدين من هذا الأمر".

ورجح كو أن تتراجع شحنات هواوي من الهواتف الذكية بين 8 و10 ملايين جهاز شهريا إذا لم تجد بديلا لبرنامج غوغل.

الجدير بالذكر أن هواوي تمكنت العالم الماضي من شحن أكثر من 200 مليون جهاز.

وقال كو إنه بحسب تصريحات هواوي فإنها بدأت تعمل على تطوير نظامها التشغيل الخاص بها الذي سيكون متوافقا مع تطبيقات أندرويد؟



الـمصدر: سكاى نيوز عربية (Sky News Arabia)
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/06/2019, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Unhappy صحيفة صدىّ الإلكترونية: هواوى تعانى من الـمواجع بعد الحظر الأمريكى



قررت شركة ” فوكسكون ” التايوانية وقف خطوط إنتاج لهواتف ” هواوي ” في الأيام الأخيرة، كما أن الشركة التايوانية التي تجمع الهواتف للعديد من العلامات التجارية للهواتف مثل ” أبل ” و ” تشاومي ” ، قد أوقفت بالفعل العديد من خطوط الإنتاج لهواتف ” هواوي ” ، وجاء ذلك على وقع النزاع الصيني الأميركي بشأن شركة ” هواوي “.

وعلى صعيد متصل، أعلنت شركة ” شينزين ” الصينية للإلكترونيات عن خفض الطلبات على الهواتف الجديدة، كما سردت تكهنات كثيرة خارج الصين فيما يتعلق بتأثير وضع ” هواوي ” في القائمة السوداء في الولايات المتحدة، على مبيعات الهواتف الجديدة وأسعارها، وكذلك قيمة العلامة التجارية.

وتعاني ” هواوي ” من مشاكل مختلفة في هونغ كونغ، حيث أن هواتف عشرات المستخدمين عانت أعطالا مثل الإغلاق المفاجئ، وقد يتعذر فتحها مجددا.

الـمصدر: صحيفة صدىّ الإلكترونية

اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03/06/2019, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,103
Arrow الإمارات اليوم: وضع هواوى فى الأسواق الإماراتية




أزمة «هواوي» تصعّد المنافسة بين مسوّقي الهواتف الذكية محلياً


أحمد الشربينى - دبى - الإمارات اليوم:
تشهد الأسواق المحلية حالياً ما يمكن تسميته بـ«حرب ترويجية» بين مسوّقي شركات الهواتف الذكية المنافسة لشركة «هواوي» الصينية، في محاولة لاستثمار الأزمة الأخيرة للشركة الصينية مع الولايات المتحدة، والإجراءات التي فرضتها وزارة التجارة الأميركية، والتي تلزم الشركات الأميركية بالحصول على تصريح مسبق قبل توريد أي منتجات لشركة «هواوي»، ثم إعلان شركة «غوغل» الأميركية، مطورة نظام التشغيل «أندرويد»، أن الشركة الصينية ستفقد إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام «أندرويد»، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على «أندرويد»، بما في ذلك: متجر «غوغل بلاي»، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني «جيميل».

جولة ميدانية

ورصدت «الإمارات اليوم» في جولة ميدانية لها في الأسواق، تنافساً قوياً بين مسوّقي شركات الهواتف الذكية لجذب المستهلكين، من خلال الإسهاب في شرح تفاصيل الأزمة الدائرة حالياً، والتركيز على مزايا الهواتف المنافسة لـ«هواوي»، في وقت يحاول فيه موظفو «هواوي» طمأنة المستهلكين، والتخفيف من تأثيرات الأزمة في خدمات هواتف الشركة.

وفي مركز لتجارة التجزئة في دبي، وبمجرد استفسار المستهلكين عن الهواتف الذكية، يبادر مسؤول المبيعات في شركة آسيوية للهواتف الذكية «م.ي»، بسؤال المستهلكين حول مدى معرفتهم بالأزمة الأخيرة لشركة «هواوي»، ثم يبدأ بسرد تفاصيل الأزمة وتداعياتها وتأثيراتها، ناصحاً إياهم بشراء الهواتف الذكية التابعة للشركة التي يعمل لديها، مع شرح مزايا تلك الهواتف، والتركيز على أنها غير معرضة لأي مخاطر من احتمالات حظر الخدمات على تطبيقاتها أو على نظام التشغيل الذي تعمل به.

بدوره، يستقبل مسؤول المبيعات داخل متجر للإلكترونيات بدبي «م.س»، المستهلكين، بإبراز مزايا الهواتف التابعة لشركته مقارنة بهواتف «هواوي»، ويبدأ بإظهار مخاطر تعليق الخدمات الرقمية التابعة لشركة «غوغل» الأميركية، مثل «غوغل مابس» أو «متجر التطبيقات»، أو عدم تحديث نظام تشغيل «أندرويد».

في السياق نفسه، قال مسؤول التسويق في شركة هواتف ذكية، يوسف سعد، إنه يشرح للمستهلكين تفاصيل الأزمة التي تتعرض لها شركة «هواوي» الصينية، من قبيل التوعية، وذلك عند الاستفسار عنها، ثم يباشر وظيفته في شرح مميزات الهواتف التابعة لشركته مقابل الشركات الأخرى، ومنها «هواوي».

مظهر تنافسي

أمّا مسؤول التسويق في شركة آسيوية للهواتف الذكية، عبدالمطلب محمود، فرأى أن المنافسة التسويقية في الأسواق المحلية، تعد أحد مظاهر المنافسة بين الشركات، خصوصاً مع الأزمة الأخيرة، التي توقع أن ترفع مبيعات الهواتف الذكية الأخرى في مواجهة «هواوي».

من جانبه، قال مسؤول التسويق في منفذ بيع للهواتف الذكية «أ.ج» إن معظم المستهلكين يستفسرون عن أسباب الأزمة الأخيرة لشركة «هواوي»، ولذلك يتم شرحها لهم، مع التركيز على الفرق بين استخدامات الذكاء الاصطناعي في هواتف الشركة الصينية والشركات الأخرى.

إلى ذلك، أكد مسؤول تسويق المبيعات في شركة «هواوي» «ع.ش»، للمستهلكين في مركز لتجارة التجزئة، أن الإقبال على مبيعات هواتف الشركة لم يتأثر بالأزمة، بل ارتفعت بنسب أكبر مدعومة بثقة المستهلكين.

وأرجع ارتفاع وتيرة المنافسة في السوق حالياً، إلى تفوق هواتف «هواوي» خلال الفترة الأخيرة في المبيعات، بعد تقديمها مميزات تتعلق بقدرات البطاريات، وكاميرات التصوير، لا سيما في النسخ الحديثة من هواتفها الذكية.

تعهد «هواوي»

منحت وزارة التجارة الأميركية مهلة 90 يوماً، قبل تطبيق الإجراءات الجديدة بحظر خدمات مقدمة لشركة «هواوي» الصينية، في وقت أصدرت فيه «هواوي» بياناً أكدت فيه أنها ستواصل توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية، بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها، أو لاتزال في المخازن على مستوى العالم.







اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube