#1  
قديم 15/05/2019, 11:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,877
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 10 / 9 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








جراحة ناجحة للفرج في ألمانيا
الهلال يستعد للشباب بمران فني


جانب من المران الهلالي


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أدى فريق الهلال الكروي البارحة مرانه الرئيس تحضيرا لمواجهة الشباب غدًا الخميس في آخر جولات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.. وتركزت الحصة التدريبية المغلقة على جوانب فنية وتكتيكية متنوعة.

من جهة ثانية خضع اللاعب سلمان الفرج لعملية جراحية في ألمانيا في موضع إصابته في أسفل عضلات البطن، وتكللت الجراحة بالنجاح ولله الحمد.

وقال الفرج: «اللهم لك الحمد والشكر على نجاح عملية الفتق التي أجريتها اليوم في ألمانيا.. شكراً لكم جميعاً على دعائكم ودعمكم واهتمامكم، وبإذن الله أعود أقوى وأساهم مع زملائي في إسعادكم».








المقرن يدشن مسابقة الهلال لحفظ القرآن الكريم


جانب من الحفل


«الجزيرة» - وهيب الوهيبي:

دشن الأمين العام لنادي الهلال عبد الاله المقرن مساء أمس فعاليات المسابقة السنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بالنادي على جائزة أوقاف الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي.

وأكد المقرن حرص نادي الهلال على تفعيل دور الأنشطة الثقافية والاجتماعية وخدمة الشباب والناشئة في برامج هادفة ونافعة , موصيا حفظة كتاب الله بالالتزام به والعمل بأوامره واجتناب نواهيه، لافتا إلى أهمية إقامة مثل هذه المسابقات القرآنية في الأندية الرياضية . وألقى الشيخ صابر عبد الحكم عضو لجنة تحكيم المسابقة كلمه نوه فيها بدور نادي الهلال في تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم التي تجمع الشباب على التنافس في حفظ كتاب الله واستثمار أوقاتهم خلال الشهر الكريم، مستعرضا فروع المسابقة وآلية عمل لجنة تحكيم المسابقة.

شهد حفل افتتاح المسابقة مدير المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي وعدد من أولياء الأمور.

يشار إلى أن نادي الهلال سيقيم بعد صلاة التراويح من يوم الثلاثاء المقبل بمقر النادي الحفل الختامي لتكريم الفائزين في المسابقة.





كاريكاتير




رشيد السليم










أجانب الهلال جاهزون للشباب


جانب من تدريبات الهلال


الرياض - خالد العمار

واصل الهلال تدريباته استعداداً لمواجهة الشباب يوم غد (الخميس)، وعمد المدرب البرازيلي شاموسكا إلى تدريبات استرجاعية ولياقية للاعبين شهدت مشاركة اللاعبين الأساسيين، بالإضافة إلى لاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو الذي من المرجح جاهزيته للمواجهة إلى جانب البرازيلي كارلوس إدواردو بعد تأكد جاهزيته.

فيما واصل عمر عبدالرحمن برنامجه التأهيلي في المرحلة الأخيرة على أن يشارك في التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع المقبل، كما حدده له الطبيب المعالج الذي يشرف على جاهزيته من برشلونة.

من جانبه، أجرى لاعب الوسط سلمان الفرج عملية الفتق في ألمانيا تكللت بالنجاح، على أن يعود مساء اليوم إلى الرياض لمواصلة برنامجه العلاجي والتأهيلي خلال الأسبوعين المقبلين.




في الشباك


• من شاهد مدافع الأهلي السابق محمد عبدالجواد في ديوانية القناة الرياضية أشفق عليه كثيراً وأتمنى لو أنه حافظ على اسمه وتاريخه ولم يظهر بعد أن أكثر من الصراخ، وتصنع حركات مخجلة عندما قام بتقبيل رأس أحد زملائه بشكل مضحك ناسياً أو متناسياً أنه أمام المشاهدين على الهواء ولعل ما حدث ينبه القائمين على القناة والبرنامج بضرورة تحري الدقة في اختيار الضيوف بدلاً من استضافة كل من هب ودب!

• استغرب الوسط الرياضي وجود مركز التحكيم الرياضي بلا صلاحيات قوية تجعله يطبق القانون وينصف الأطراف المظلومة التي يئست من اتحاد الكرة ونقلت شكواها ومعاناتها له فوجدته مكبلاً من قبل الاتحاد لا حول له ولاقوة وبالعامية لا يهش ولا ينش!

• لن يكون هناك أي مفاجآت في مواجهتي الغد اللتين ستجمعان الهلال بالشباب والنصر بالباطن إذ إن الفوز على الباطن مضمون 100 % لفارق الإمكانات الفنية والحافز والطموح وهو ما يجعل المباراة تتويج واحتفال جماهيري باللقب المستحق!

• يرى بعض المحللين والمتابعين لكل أحداث الموسم الرياضي الحالي أن الأهلي والهلال هم أكثر المتضررين لفقدانهم وقفات ودعم وتدخلات أعضاء الشرف الإيجابية بينما النصر هو الرابح الأكبر كونه كان يعيش قبل تدخل الهيئة العامة للرياضة أوضاعاً مالية وفنية صعبة جداً، ولم يكن سيتقدم خطوة إلى الأمام لو استمر الوضع كما هو عليه سابقاً فالدعم الذي كان يقدم له من أعضاء شرفه محدود جداً، ولا يفي بالغرض وهو المنافسة على البطولات!

• ستكون مواجهة الغد بين الهلال والشباب مجرد تحصيل حاصل بالنسبة للهلال إذا لم تعد النتيجة تهمه بعد أن فرط بالصدارة أمام التعاون ومنح الفرصة لمنافسه النصر لكي يتصدر ويضمن اللقب، وينتظر التتويج باللقب أمام الباطن وأصبحت النتيجة تهم الشباب بصورة أكبر لكي يحافظ على المركز الثالث وينال مكافأة الثالث ويضمن اللعب في الملحق الآسيوي!

• مدير المركز الإعلامي المطرود والمعروف بتعصبه وكثرة مخالفاته وقرارات إيقافه شوهد في مواجهة فريقه الأخيرة يحاول الاقتراب من الرئيس لكي يضمن مكافأة الفوز!

• لو تم إعفاء رئيس الفريق بنفس الطريقة لحدث لفريقه مثل ما حدث لمنافسه الذي أعفى رئيسه بعد أن حقق بطولة وكانت المؤشرات تنبىء بأنه سيضم بقية الألقاب ليأتي البديل والاختيار السيء ويقضي على كل المكتسبات ويؤكد أن الهدم سهل جداً فيما البناء والإصلاح يحتاج صعبان ويحتاجان لوقت طويل!

«صياد»





من الخاطر
الهلال يرفض لقب الدوري!




سعد الرويس

إذا ما توج النصر بالذهب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وهذا هو المتوقع وبنسبة كبيرة في مواجهته أمام الباطن الهابط لدوري الأولى غداً (الخميس) في ختام دوري المحترفين، فإن تاريخ بطولة الدوري السعودي يقول: من أراد بطولة الدوري فعليه أن يأخذ أكثر من 50 % من نقاط الهلال؛ فالتعادل لا يكفي، فجميع الفرق التي توجت بالبطولات الماضية هزمت الهلال، وفي هذا الموسم النصر تعادل في الدور الأول، وهزم الهلال في الدور الثاني، وأخذ من «الزعيم» أربع نقاط أكثر من 50 %، ولهذا هو الآن الأقرب للتتويج بالذهب.

بعيداً عن الأحداث «الكوارثية» التي حدثت في هذا الموسم، والتي كان الهلال هو الأكثر تضرراً إلا أن الفريق ظل المنافس بل إنه فرط في نقاط عدة كانت كفيلة بتتويجه بالذهب، ومن هذه المباريات مواجهة النصر في الدور الأول إذ فرط في فوز مستحق وحتى في الدور الثاني لا يستحق الخسارة، فالهلال الذي كانت بدايته توحي بأنه سيسيطر على جميع بطولات الموسم سيخرج غداً خالي الوفاض بعد أن خرج من العربية وكأس الملك وتبقت له الآسيوية.

التراجع المخيف للفريق في الثلث الأخير من الموسم والأحداث المثيرة التي حرمت الفريق من الذهب تتحمله بالدرجة الأولى الإدارة السابقة برئاسة الأمير محمد بن فيصل التي نجحت في الخروج باللعب خارج الملعب في سابقة تعد الأولى في تاريخ الهلال؛ فالهلاليون وعبر التاريخ دائماً ما يكون حديثهم داخل الملعب، ولهذا جاءت البطولات والإنجازات التاريخية والأرقام القياسية؛ فعندما يكون الحديث أكثر من العمل لا تنتظر البطولات، فاللعب خارج الملعب ثمنه التفريط في الذهب.

على الهلاليين أن يعتبروا هذا الموسم من الماضي، وأن يقفوا مع فريقهم، فلاعبوهم لا يتحملون مسؤولية ما حدث فهو فوق طاقتهم؛ فالهزات الإدارية والفنية هما السبب المباشر؛ فمنافسهم على الذهب النصر شهد هذا الموسم استقراراً فنياً وإدارياً لم يشهدهما من قبل؛ ولهذا كانت نتائجه خصوصاً في الثلث الأخير من الموسم هي الأقوى بوجود المهاجم الخطير عبدالرزاق حمدالله الذي سيذهب بالنصر بعيداً في عالم البطولات؛ فهذا المهاجم هو الذي يمكنك المراهنة عليه في بطولات آسيا.

على الهلاليين أن يبدؤوا العمل من الغد فما حدث للفريق من هزات خلال هذا الموسم الاستثنائي يحتاج لعمل فني كبير؛ فالمنافسة في الموسم المقبل ستكون أصعب وأشد.

خلاصة القول: بطولة الدوري تريد الهلال والهلال لا يريدها.








الفرج يعود قبل بداية الموسم


صورة التقطت أمس لسلمان الفرج بعد خروجه من غرفة العمليات


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

خضع سلمان الفرج، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، لعملية فتاق أسفل البطن على يد الطبيبة الألمانية مشرك، المتخصصة في مثل هذه الإصابات، وذلك في أحد المستشفيات الألمانية.
وينتظر أن يخضع الفرج إلى برنامج علاجي خلال هذه الفترة، قبل أن يبدأ في البرنامج التأهيلي، على أن تكون عودته قبل انطلاقة الموسم المقبل.
وكان الفرج، خضع نهاية فبراير الماضي لعملية جراحية لتحرير أوتار مفصل الحوض، في مدينة ليون الفرنسية، تحت إشراف الطبيب الفرنسي جان مارسيل، المستشار الطبي للنادي.
وحرمت الإصابة الفرج من إكمال مشواره مع الفريق خلال الموسم الجاري، واضطر الأرجنتيني أنطوان بيتزي، مدرب المنتخب السعودي الأول، إلى استبعاده من كأس أمم آسيا 2019، ونهائيات كأس العالم في روسيا الصيف الماضي.





متجر الهلال.. ركود وعزوف جماهيري


صورة التقطت أمس من متجر نادي الهلال يظهر خاليًا من الجماهير قبل يومين من موعد مباراة الفريق الأول
لكرة القدم أمام الشباب في ختام مشواره في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين



الرياض ـ بشير صالح

شهد متجر نادي الهلال ركودًا كبيرًا في حجم المبيعات، أمس، قبل 48 ساعة من موعد لقاء الهلال والشباب، المقرَّر غدًا ضمن الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورصدت "الرياضية"، مساء أمس، عزوفًا كبيرًا من قِبل الجماهير الهلالية عن زيارة متجر النادي الواقع في شارع موسى بن نصير في حي العليا، شمال الرياض، خلافًا لما يشهده المتجر قبل المباريات المهمة للفريق الأزرق.
وعزا أحد البائعين، رفض ذكر اسمه، ركود المبيعات إلى نفاد قمصان الفريق الأول لكرة القدم في المتجر، مشيرًا إلى أن البيع يقتصر حاليًّا على بعض المنتجات الأخرى والإكسسوارات التي لا تجد رواجًا كبيرًا في أوساط الجماهير، كما هو الحال مع القمصان الخاصة بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم.
كما ربط البائع عدم الإقبال الجماهيري بالنتائج الأخيرة للفريق، كاشفًا أن أرقام المبيعات تراجعت بشكل كبير بعد خروج الهلال من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وفقدانه صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.





الأزرق يتنفس بعودة إدواردو


صورة التقطت أمس للثنائي بوتيا وهتان باهبري لاعبي الهلال
يتنافسان على الكرة في التدريبات وسط متابعة جيوفينكو


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

تلقَّى فريق الهلال الأول لكرة القدم دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة الشباب، غدًا، بعد مشاركة البرازيلي كارلوس إدواردو في التدريبات الجماعية، مساء أمس.
وعاد إدواردو إلى المشاركة في الحصة التدريبية بعد إثبات الأشعة شفاءه من الإصابة التي تسبَّبت في غيابه عن التدريبات الماضية. ومن المنتظر أن يكون إدواردو ضمن حسابات البرازيلي شاموسكا، مدرب الفريق، أمام الشباب في الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وكثف الفريق تحضيراته للقاء الشباب بحصة تدريبية مغلقة على ملعب النادي، ركز فيها شاموسكا، مدرب الفريق، على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يرغب في انتهاجها في المباراة، كما وقف على جاهزية لاعبيه.





الشهراني.. الأرقام تكشف التراجع




الرياض ـ مازن العسرج

ظهر ياسر الشهراني، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، في الموسم الجاري دون المستوى المنتظر منه خلال 20 مباراة، شارك فيها ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
واكتفى الشهراني بصناعة هدف وحيد على الرغم من أن الهجمات الزرقاء، كانت تمر منه في الكثير من المباريات، كما سجل هدفًا وحيدًا، كان في شباك الأهلي.
وعلى الرغم من تراجع مستواه إلا أن الشهراني يظل الأفضل في خانة الظهير الأيسر بين زملائه في الفريق، كما أنه لا يزال يحافظ على موقعه في تشكيلة المنتخب السعودي الأول.





شاموسكا يواجه الإعلام


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يعقد البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق الهلال الأول، وأحد لاعبي الفريق مؤتمرًا صحفيًّا، مساء اليوم، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال للحديث عن الجوانب الفنية الخاصة باستعدادات الفريق لمواجهة الشباب، غدًا، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
يشار إلى أن المواجهة، ستكون الثالثة للبرازيلي شاموسكا بعد توليه المهمة خلفًا للكرواتي زوران، الذي أقيل من منصبه، حيث قاد الأزرق في مباراتين، الأولى أمام التعاون 0ـ2، والثانية أمام الاتفاق1ـ0.





الفرج: دعواتكم




طلب سلمان الفرج، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في حسابه الرسمي على "إنستجرام"، الدعاء من متابعيه قبل إجرائه عملية الفتاق أمس، التي تكللت ولله الحمد بالنجاح.





الحبشي: دعوة عبادي جلبت هدفا




مكة المكرمة ـ الرياضية

تحمل بعض المنافسات ذكريات مختلفة، خاصةً إذا ما ارتبطت بأداء مباراة أثناء الصيام .. ضيفنا اليوم حسين الحبشي لاعب فريق الهلال السابق، الذي تحدث عن ذكرياته الكروية في رمضان.

01
ذكرى كروية رمضانية لا يمكن نسيانها؟
بعد عملية الرباط الصليبي التي خضعت لها عام 1409، وكان البرنامج التأهيلي على فترتين في رمضان، فترة الظهيرة، وفترة المساء، وهذا من أبرز الذكريات بالنسبة لي في رمضان.

02
مباراة اضطررت لخوضها في رمضان.. هل أفطرت فيها أم أتممت صيامك؟
لم يحصل أن أفطرت بسبب مباراة، فالمباريات التي نلعبها خارج السعودية أكون صائماً فيها، وداخلها تُلعب في المساء.

03
بوصفك رياضيًّا.. هل تختلف وجباتك وقائمة طعامك عن الآخرين؟
لا تختلف كثيراً بالنسبة لي، فجميعها رمضانية، فالسمبوسة والشوربة والشعيرية والمعكرونة من أهم الوجبات، والأرز يكون في السحور.

04
ما الطبق الذي لا يغيب؟
التمر والشوربة والسمبوسة، هذه الأصناف لا تغيب عن مائدتي.

05
حادثة وقعت في رمضان؟
دعوة عبادي الهذلول التي لا أنساها، عندما سجلت هدفاً في أحد التدريبات في رمضان من تسديدة قوية في المرمى الجنوبي من الملعب، وقال لي حينها: "إن شاء الله تسجل مثل هذا الهدف في مباراة نهائية"، وبالفعل سجلت هدفاً في مرمى النصر في نهائي كأس الملك بنفس الطريقة وفي نفس الزاوية وتوجنا بالكأس.





مبرووووك «بانصر»




فهد الروقي

منطقيًّا سيحقق النصر بطولة الدوري، ولن تكون مباراة الباطن سوى تأكيد للقب، فالفروقات الفنية بين الفريقين شاسعة جدًّا والطموحات أكبر والدافع كذلك، وقد تكون النتيجة كبيرة جدًّا، وحينها لن تكون هذه النتيجة "فيلم هندي".
آمال الهلال كانت معلقة في حقوقه المعلقة في مركز التحكيم الرياضي، أو بمعنى أدق في ذمة رئيس المركز الدكتور خالد بانصر.
للهلال أربع نقاط "حرة نقية" نتيجة احتجاجه على لاعب الوحدة القرني وأحد العويشير الذي تم تسجيلهما كلاعبين هاويين في خارج فترات التسجيل، ومع أن رد لجنتي الانضباط والاستئناف "مضحك جدًّا" وبطريقة "اللاعب لم يؤثر" و"وش ذنب الوحدة"، ورغم أنهما كانا بمثابة الخصم والحكم اتجهت الآمال نحو "مركز التحكيم" الذي تم إنعاشه وأعيد للحياة مرة أخرى، بعد أن كان في "بيات شتوي" وتم تعيين "بانصر" رئيساً له، وهو الذي تراه الجماهير الزرقاء ضد مواقف سلبية ضد فريقها في كل المناصب التي استلمها خلال السنوات الماضية "عكوز بكوز في كل لجنة مركوز"، لدرجة أن أحدهم وصفه بـ "صاحب ميول صفراء طاغية"، ورغم أن الإدارة الهلالية السابقة أرسلت استفسارًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وجاء رد السلطة الرياضية الأعلى مؤيدًا للاحتجاج الأزرق، ومبينًا أن ما قام به الاتحاد السعودي مخالف للأنظمة واللوائح وفيه إضرار بالعدالة والمنافسة الشريفة، ومع وضوح الاحتجاج وصحته بشهادة معظم القانونيين وبشهادة اتحاد القدم نفسه الذي غيّر اللوائح وأثبت صحة الاحتجاج بعد عمل "مسودة" تم إرسالها للأندية للاطلاع عليها، والعمل بموجبها بدءًا من الموسم القادم، وبشهادة مركز التحكيم الرياضي الذي وقف رئيسه بالمرصاد ولم يسمح للاحتجاج بأن يستمر في التقاضي ورفض قبوله رغم أن النظام يجيز للهلال أن يتم تشكيل لجنة محكمين، وهم من يقرر قبول الاحتجاج أو رفضه، ولكن يبدو أن وراء الأكمة ما وراءها.
ما الذي يمنع رئيس المركز من تشكيل لجنة المحكمين والعمل بما يتوافق مع طبيعة عمل المركز؟
عمومًا باتت الأمور واضحة لكل المحايدين والمنصفين وغالبية المتابعين ولم يتبق سوى أن نقول "مبرووك الدوري بانصر".

الهاء الرابعة
‏إذا لحقني من رفيقي عذاريـب
‏دورت له عذر سمين وعذرته
‏وإذا تمادى بالخطـا وكرر العيـب
‏صديت في صمتٍ حشيم وهجرته








العمري: رفض الهلال لم يستند إلى نص قانوني




محمد سعدالله من الرياض

أكد المحامي تركي العمري أن بيان مركز التحكيم الرياضي السعودي بخصوص عدم قانونية توجه نادي الهلال إليه بخصوص رفض احتجاجه على محمد القرني لاعب نادي الوحدة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، استند إلى الفقرة 11/ 5 الخاصة باختصاصات مجلس إدارته وتنص "الاختصاص بكل ما لم يرد به نص خاص في النظام" وبنى عليها قراره برفض طلب الاستئناف دون إحالته إلى لجنة تحكيم. وأشار إلى أن المادة 38 من النظام الأساسي للمركز نصت على "تسري لوائح وإجراءات محكمة التحكيم الرياضية ( CAS) في كل ما لم يرد بشأنه نص خاص في هذا النظام" وقال: "لا يمكن القول بأن المركز غير مختص في نظر طلبات الاستئناف على القرارات الصادرة من اتحاد كرة القدم واللجان القضائية التابعة له لأن النظام الأساسي للمركز في المادة السابعة حدد المنازعات التي تخرج عن اختصاصه، حيث نص على أنه "يخرج عن اختصاص المركز المنازعات الآتية: المنازعات أو الدعاوى الجنائية ولو نشأت بسبب نزاع رياضي، القرارات الصادرة من الهيئات القضائية المختصة بقوانين اللعبة الفنية، المنازعات الرياضية التي لم تستنفد الطرق القانونية الداخلية المختصة في الهيئات الرياضية ذات الصلة بالمنازعة".
وتابع: "هذه المنازعات هي فقط من تخرج عن اختصاص المركز، فضلا عن أن قواعده الإجرائية نصت في المادة الرابعة على الدفع بعدم الاختصاص وحددت بأنه يخضع "للجنة التحكيم"، حيث جاء فيها "يجب على المركز التصدي والفصل في المنازعة المعروضة أمامه دون النظر إلى أية إجراءات قانونية أخرى كأن تكون المنازعة منظورة أمام القضاء أو هيئة تحكيم أخرى ما لم تستلزم الأسباب الموضوعية التي تعيق المنازعة، ويخضع ذلك لتقدير لجنة التحكيم وعلى من يبدي الدفع بعدم الاختصاص تقديم مذكرة مكتوبة بهذا الشأن خلال مدة تحددها، لا تزيد على عشرة أيام ويتم البت فيها بقرار تحكيمي أولي أو ضمن قرار التحكيم النهائي".
وزاد: "خلاصة القول إن بيان المركز لم يستند إلى نص قانوني صحيح يجيز لمجلس الإدارة رفض طلب لجنة التحكيم، وأن الأخيرة هي جهة الفصل في الاختصاص وفقا لمحكمة كأس وأنظمة التحكيم". وكان مركز التحكيم الرياضي قد أصدر بيانا أمس أوضح فيه عدم قانونية توجه الهلال إليه بخصوص احتجاجه على القرني لاعب الوحدة 1/1 في الجولة الـ 23 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ورفضه من قبل اتحاد كرة القدم، وأضاف: "الهلال تقدم إلى المركز بطلب تطبيق إجراءات التحكيم الاستئنافي على قرار الطعن في مشاركة القرني، وبالاطلاع على طلب التحكيم تبين عدم الأهلية القانونية، وأن النظام الأساسي للاتحاد السعودي ينص على أن القرارات الصادرة من لجنة الاستئناف والمتعلقة بعدم الأهلية القانونية لا يجوز التظلم عليها أمام المركز".
وتابع: "وذلك يمنع الهلال من اللجوء إلى المركز في حالات الأهلية القانونية، إضافة إلى كون هذا البند يتعارض مع نصوص النظام الأساسي للمركز، واستنادا إلى الاختصاص الممنوح له بموجب النظام الأساسي قرر عدم الموافقة على قبول طلب التحكيم كمنازعة لديه في ظل وجود نص يمنع الهلال من اللجوء إليه، وبذلك لم يتم قيد الطلب ولا النظر فيه أو إصدار قرار بشأنه".





بارباع: ليس لبانصر قرار




محمد سعدالله من الرياض

أكد لـ"الاقتصادية"، المحامي فهد بارباع، أن "إجراء ?نادي الهلال? صحيح بشأن طلب المستند القانوني لرفض استئنافه في قضية محمد القرني لاعب نادي الوحدة من قبل الدكتور خالد بانصر، رئيس مركز التحكيم الرياضي، إذ إن دور الأخير إداري وليس إصدار القرارات التي تكون من صلاحيات ?المحكمين، حسب المادة الرابعة من النظام واختصاصات مجلس الإدارة في النظام الأساسي في المادة الـ11 التي لا تعطي الصلاحية لرئيس المركز أو إدارته إصدار القرارات في ?الاختصاص".
وأصدرت لجنة الاستئناف بيانا صادقت من خلاله على قرار لجنة الانضباط والأخلاق، بصحة مشاركة القرني في المباراة التي جمعت الهلال بالوحدة 1/1، ضمن الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وبالتالي قبول استئناف الأزرق شكلا ورفضه موضوعا، فلجأت إدارة الهلال إلى مركز التحكيم، إلا أن الطلب رفض.
وقال بارباع "دور مركز التحكيم إداري وليس إصدار القرارات التي تكون من صلاحيات ?المحكمين? حسب المادة الرابعة من النظام واختصاصات الإدارة في النظام الأساسي في المادة الـ11 التي لا تعطي الصلاحية لرئيس المركز أو المجلس إصدار القرارات في ?الاختصاص ".
وحول استقالة المحكم محمد السهلي من مركز التحيكم للسبب ذاته، قال بارباع "رئيس? مركز التحكيم الرياضي السعودي? ليس له حق في أن يصدر قرارا بعدم اختصاص المركز? بنظر أي ?طلب تحكيم? ، سواء لنادي الهلال? أو غيره من الأندية، وإذا استمرت الأمور على ما هي عليه، فإن ?المحكمين? في المركز لن يعملوا ولن تتحول إليهم أي طلبات تحكيم، وبالتالي وجود المركز من عدمه واحد?، وانسحاب المحكم السهلي أحد الأدلة إن كان صحيحا، ولا يعد خروجه استقالة، إنما ينسحب ويطلب إسقاط اسمه من قائمة المحكمين في المركز، لأن الاستقالة تطلق على عامل بموجب عقد عمل وهو ليس عاملا في مركز التحكيم".








سلمان الفرج يخضع للجراحة في ألمانيا


الإصابة غيبت سلمان طوال الموسم الحالي.


جدة - نايف محمد

أعلن نادي الهلال المنافس في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، نجاح العملية الجراحية التي أجراها اللاعب الدولي سلمان الفرج.


وأصدر الهلال بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "أجرى لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم سلمان الفرج الثلثاء عملية الفتق في ألمانيا تكلّلت ولله الحمد بالنجاح"،وكان الفرج غادر الرياض في طريقه إلى ألمانيا مساء يوم الإثنين، لإجراء العملية الجراحية.

ويستعد الهلال لخوض مباراة قوية ومرتقبة أمام جاره الشباب، الخميس المقبل، على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، في قمة مباريات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين السعودي، ويحتل الهلال، حامل لقب آخر موسمين، المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 66 نقطة، بفارق نقطة أقل من النصر المتصدر، الذي يواجه الباطن في الجولة نفسها.

وخسر الهلال لقبي البطولة العربية وكأس خادم الحرمين الشريفين، وبات على أعتاب خسارة لقب دوري المحترفين السعودي أيضا، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.





جماهير الهلال تلوح بالاحتجاج ...وتطالب بالصدارة


الهلاليون يعولون على كسب الاحتجاج ضد لاعب الوحدة محمد القرني.


الرياض - عادل القرني

دأبت الجماهير الهلالية على المطالبة بمنح فريقهم صدارة الدوري ومحاولة كسب ٣ نقاط يعدل بها الفريق مساره ويحقق لقب الدوري قبل بداية الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهد اليومين الماضيين سجالاً كبيراً بين الهلاليين ومركز التحكيم الرياضي فيما يخص قضية احتجاج نادي الهلال ضد لاعب فريق الوحدة محمد القرني بعد مشاركته ضد الهلال في لقاء الفريقين بالدوري، واشتدت حدة ذلك بين أعضاء مركز التحكيم الرياضي بعد تصريحات أحد الأعضاء ضد رئيس مركز التحكيم الرياضي واتهامه له بعدم الأخذ بحكمهم في القضية.

إلى ذلك، تسرب قبل يومين خطاب رد "فيفا" على نادي الهلال بعد تصعيد القضية من إدارة النادي، أكد فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم على عدم قانونية مشاركة اللاعبين الهواة المسجلين خارج فترة التسجيل في دوري المحترفين.

وأخذت القضية تداعيات كبيرة وأحداث طويلة بدأت برفع نادي الهلال حينها احتجاجاً رسمياً للجنة الانضباط على مشاركة اللاعب في دوري المحترفين عقب تسجيله هاوياً خارج فترة التسجيل الأمر الذي يعد مخالفاً للأنظمة واللوائح المتعلقة باللاعبين، ورفضت لجنة الانضباط حينها الاحتجاج، ما اضطر إدارة النادي لاستئناف القرار الذي قوبل بذات الرفض، لتتخذ الإدارة خطوة أخرى بمخاطبة مركز التحكيم الرياضي الذي لم يعير الموضوع اهتماماً ولم يحكم بالأنظمة واللوائح، ما جعل من مخاطبة الفيفا حل أخير لإدارة النادي.

ورفعت الجماهير الهلالية عدد من الهاشتقات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سجلت فيه مطالبتها بالعدل والإنصاف وإعطاء النادي حقه من الاحتجاج بكسب النقاط الثلاث من مواجهة الوحدة التي انتهت بالتعادل.








  #2  
قديم 15/05/2019, 11:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,026
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 15/05/2019, 11:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,548
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #4  
قديم 15/05/2019, 12:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,290
الدوري السعودي له فيفا خاصة تختلف عن العالم
ارضو بما قسم الله والجايات أكثر من الرايحات
خلو غيركم يفرح كل شي تبونه لكم صحيح أنكم طماعين
  #5  
قديم 15/05/2019, 01:40 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,116
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 15/05/2019, 02:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,816
يعطيكم العافيه على الاخبار والنقل

وكل التوفيق للهلال في مباراته القادمه

امام الشباب
  #7  
قديم 15/05/2019, 02:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,649
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم اكتب الخير للهلال يا رب العالمين


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 15/05/2019, 03:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,741

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 15/05/2019, 05:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,100
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #10  
قديم 15/05/2019, 06:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 488
الله يعطيكم العافيه على جهودكم بنقل الاخبار
الهلال كان ضعيفآ في قيادة سيئ الذكر رئيس النادي المخلوع وكان النادي قزم وجداره صغير وكان مثل الريموت كنترول مقيد وليس مخير .
للأسف نحتاج الان إدارة قوية تحت رئيسة وجه السعد ولا نطالب بأحد غيره .
العوامل اللي صارت وتدليل الجار الصغير وتقزيم الهلال بكل شي وتجريد الهلال من جميع احقية بالنظام والقوانين كان له سبب في وضع الهلال الحالي والمخرج عاوز كذا ( ولع الدوري)
بنسبة للاحتجاج وغيره انا اشوفه ماينفع كثر مطاردة الأمور هذي ولو خلصناها من بدري بنقاط كان افضل لان الوضع الحالي النواسطه فوق القانون .
الهلال يحتاج الى اشوية تفعيل العنصر المؤثر بالفريق وتصفية لاعبين اللذين لا نحتاجهم وغير مؤثرين .
الله يوفق الهلال خلال الفتره القادمة والموسم القادم
  #11  
قديم 15/05/2019, 06:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,672
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #12  
قديم 15/05/2019, 10:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 751
.
.
.
الله يعطيكم العافية على مجهودكم
  #13  
قديم 16/05/2019, 07:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,267
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم بالاتحاد السعودي ولجانه وكل ظالم وراهم وكل من له يد بتدمير الهلال وعدم اخذ حقه

الحمـدلله على كـل حال وان شاءالله فوز الهـلال الليله ..

شكـراً على أخبــار الزعــــيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube