#1  
قديم 14/05/2019, 11:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,881
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 9 / 9 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








طرح تذاكر لقاء الخميس
الهلال يعاود تدريباته استعدادا لمواجهة الشباب بمشاركة كاريلو


من المران الهلالي


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

عاود فريق الهلال تدريباته مساء أمس عقب الراحة التي منحها لهم مدرب الفريق شاموسكا بعد الفوز على الاتفاق في الجولة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتركز المران على جوانب استرجاعية للاعبين المشاركين بصفةٍ أساسية في اللقاء الماضي، في حين اشتملت تدريبات بقية اللاعبين على جوانب فنية وبدنية متنوعة.

من جهة أخرى طرحت شركة صلة المسوق الحصري لنادي الهلال تذاكر مواجهة الفريق أمام الشباب الخميس المقبل على ملعب جامعة الملك سعود، وسيجري الفريق اليوم المران الرئيس للمواجهة الأخيرة في الدوري.

وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة اللاعب البيروفي كاريو بعد ذهاب الآلام التي شعر بها مؤخرًا ومنعته من المشاركة في لقاء الاتفاق الأخير.





المحامي والمحكّم في مركز التحكيم محمد السهلي يكشف الخفايا لـ«الجزيرة»:
بانصر تجاوز صلاحياته ومارس دورًا ليس له ليرفض طلب الهلال




«الجزيرة» - أحمد العجلان:

اعتبر المحامي والمحكّم في مركز التحكيم الرياضي الأستاذ محمد السهلي أن ما يقوم به رئيس المركز الدكتور خالد بانصر تجاوز لصلاحياته. وقال السهلي في حديث مثير لـ(الجزيرة): سأتقدم بطلب استقالتي من المركز احتجاجًا على تعدي الرئيس، وتفرده بالقرار، واعتقاده أنه صاحب الصلاحية في الأمور كافة. وأضاف السهلي بأن الرئيس بانصر استند إلى مادة فضفاضة في صلاحياته بوصفه رئيسًا، وتجاهل صلاحيات المحكّمين. وقال إن رئيس المركز استند في رفضه طلب الهلال إلى المادة الـ11 من النظام الأساسي للمركز (الفقرة 11-15)، وتجاهل تمامًا أن هناك نصًّا خاصًّا، يحدد صلاحية البت في الدفع باختصاص مركز التحكيم بنظر الدعوى أم لا، وهي المادة الرابعة من القواعد الإجرائية؛ لذا فمن يملك صلاحية تحديد اختصاص مركز التحكيم الرياضي من عدمه للنظر في طلب التحكيم المقدم من الهلال هم المحكمون بدلالة النص 3-4.

وقال إن القياس في الدعوى التي رفعها الهلال كما هو الحال عندما يتقدم شخص بدعوى في المحكمة العامة؛ فالذي يحدد الاختصاص هو القاضي وليس رئيس المحكمة؛ لأن البت في الدفع بعدم اختصاص المركز مسألة قانونية بحتة، يختص بها المحكّم أسوة بباقي الدفوع القانونية التي قد يقدمها أحد طرفي الدعوى.

وأكد السهلي أن صلاحيات مجلس إدارة المركز - حسب المادة الـ11 من النظام الأساسي للمركز - جميعها اختصاصات إدارية ومالية؛ ولذلك فالتعدي على صلاحيات المحكمين هو تجاوز من رئيس المركز، لا سند قانونيًّا يدعمه.








باتجاه الهدف
تغييب الهلال ليتوّج النصر




فهد المطيويع

لا أملك إحصائية عن حجم الدعم الذي قدم للأندية هذا الموسم ولا حجم الديون الخارجية التي تم تسديدها ولكن المؤشرات تقول إن مئات الملايين من الدولارات قدمت لدعم الأندية ومثلها دفعت للتعاقدات مع مدربين ولاعبين استعداداً لصناعة دوري (full option) ولتأسيس أرضية صلبة للخصخصة المنتظرة، المحزن في الموضوع هو أنه بعد هذه التجهيزات القوية والمصروفات الباهظة لم نشاهد منافسة (الميدان يا حميدان) التي توقعناها والتي على أساسها قدم هذا الدعم لتضييق الفارق الفني بين الأندية ولتشتد حمى المنافسة بين الفرق وتتحول كرة القدم لدينا لمنتج جاذب يتهافت عليه المستثمرون، للأسف لم نشاهد إلا تنافس انحر فريقاً ليفوز الآخر! يا لسخرية القدر لم يفد دعم الملايين ولا والثمانية لاعبين لتغيير خارطة المنافسة!

وبعيداً عن التعقيدات نقول إن من يهمهم شأن النصر وصلوا لقناعة بأن تعطيل الهلال هو كل ما يحتاجه النصر لتحقيق المهمة ولكي يفرح الشامتون ويستظرف المستظرفون من المتردية والنطيحة على تاريخ الهلال وعلى أمجاده وإنجازاته التي لن يصلوا إليها حرموه من كأس السوبر، حرموه من كأس العرب بجدولة ظالمة أفرحت التوانسة وأدهشتهم في نفس الوقت بعد أن قدموا لهم الهلال على طبق من (...) بائت! حرم من رئيسه ومدربه أجبر على اللعب أثناء البطولة الآسيوية وهكذا دواليك حبكات خارج الميدان طبعاً لن أتحدث عن الخطابات ولا عن أوامر التسريح من رئيس النصر المبجل فهذا شأن من يهمه سمعة اتحاد كرة القدم، وبغض النظر عن كوميديا الموسم وبغض النظر عن فوز النصر بالبطولة من عدمه نقول إن من حق أي مشجع هلالي أن يتساءل: لماذا كل هذا؟ أليس الهلال سفير الكرة السعودية والممول الأول للمنتخبات السعودية؟! ألا يحق للهلال كما يحق لغيره من الأندية الدخول في تنافس عادل شريف؟ لماذا كل هذه العراقيل وهل الإثارة أن تنحر الهلال؟ لن نستغرب أو نحزن لو فاز النصر أو غيره بالبطولة، فالبطولة حق مشروع والعدالة أيضاً حق مشروع للجميع، كان بالإمكان أفضل مما كان هذا الموسم لو تركت الأمور تسير بطبيعتها للخروج بمنافسة يحترمها الجميع بدل من التشكيك وفقدان الثقة التي هيمنت على أجواء الموسم لأسباب كثيرة، على أي حال فاز النصر أو لم يفز سيظل الهلال البطل الحقيقي في نظر المنصفين فهو بعد كل هذه المطبات والعراقيل نافس بشراسة داخل المملكة وخارجها في شرق الملاعب وغربها وحاول الانتصار على المتربصين قبل المنافسين في كل ركن من أركان هذا الوسط الضبابي ولكن في النهاية كثرة (...) هزمت الهلال ولم تكسره لأنه الهلال وسيظل الهلال فخر الكرة السعودية.

نقاط متفرِّقة

- فرح الوسط الرياضي بخروج الاتحاد من عنق الزجاجة ليودع المعاناة ومخاوف الهبوط المفزعة، أتمنى أن تكون معاناة هذا الموسم درساً مفيداً للاتحاديين للمحافظة على اتحادهم الذي كاد أن يضيع بأيديهم. أبارك لأصدقائي الاتحاديين ولجماهير الاتحاد الذين اعتبرهم نقطة الضوء الثابتة في كل الملاعب، أتمنى أن لا ينسى محبو الاتحاد في غمرة أفراحهم دعم المستشار تركي آل الشيخ الذي قدَّم الكثير والكثير ليبقى الاتحاد.

- أقترح على لجنة المنشطات أن تشارك المدربين بعد نهاية أي مباراة مؤتمرهم الصحفي لتبين ما قاموا به في تلك المباراة وإعلان الأسماء التي اختارتهم القرعة للفحص، أنا أعرف أن الدكتور صالح القمباز حريص على عمل اللجنة وحريص على ضمان تطبيق القوانين لهذا آمل أن يُؤخذ بهذا الاقتراح إن لم يكن هناك ما يمنع تنفيذه.

- أتمنى أن تحسب الإدارة القادمة للهلال حسابها أن المنافسة الموسم القادم لن تكون مقتصرة على المستطيل الأخضر لهذا يجب أن تعد العدة وتجهز فريقاً قانونياً وفريق علاقات دولية للتواصل مع الهيئات الدولية بشكل احترافي ولكي تضمن حقوقها التي سُلبت هذا الموسم بسبب غياب من يدافع عن حقوق الهلال، اتركوا الإثارة لهم وابحثوا عن الاحترافية لكي يقعوا في شر مكرهم.

** **




فواصل


- لاعب قدساوي آخر سقط في فخ المنشطات، هو حارس المرمى فيصل مسرحي. هذا التصرف لا يحسب على النادي، وإنما على اللاعب، ولكنه يبقى مسيئًا للنادي.

* *

- الأستاذ حمد الصنيع هو أكثر شخص عانى وتحمل من أجل عودة العميد لقوته من جديد؛ فقد تحمل إساءات وتجريحًا من أطراف اتحادية، ولكنه بالصمت والعزم تجاوز كل شيء من أجل الاتحاد.

* *

- رغم وضوح المخالفة النظامية المرتكبة في تسجيل لاعب هاوٍ خارج فترة التسجيل في دوري المحترفين، وبتأكيد من الفيفا، إلا أن اتحاد الكرة لن يقبل احتجاج الهلال بسبب عدم توافر الشجاعة لاتخاذ هذا القرار.

* *

- الأمير منصور بن مشعل هو رجل المرحلة الأهلاوية الحالية، ويجب أن يتكاتف الجميع ويلتف حوله لصنع فريق المستقبل؛ فليس من المصلحة الاختلاف وتغليب المصالح الخاصة.

* *

- كسب الاتحاد اللاعب حمدان الشمراني الذي يعتبر من أفضل وأكثر المدافعين تميزًا في مركز الظهير الأيسر. وهذه الصفقة واحدة من صفقات مميزة، تعمل إدارة الاتحاد على إنهائها تمهيدًا لصناعة فريق قوي للموسم القادم لضمان عدم تكرار المعاناة التي وقع فيها النادي خلال هذا الموسم.

* *

- هبوط الباطن للدرجة الأولى جاء بعد ثلاثة مواسم ناجحة لهذا الفريق الذي لفت الأنظار بحماسه وتطوره، واستطاع تسجيل مواقف قوية أمام الفرق الكبرى.. ولكن يبدو أن قدرات النادي وإمكانياته المالية وقفت حائلاً دون استمراره؛ إذ يتطلب البقاء في الممتاز توافر ميزانية ضخمة، لم تستطع الإدارة توفيرها، ولم يقف معها من أبناء المنطقة ورجال أعمالها لدعم مسيرة الفريق وحضوره المشرف؛ لذلك كان الهبوط مصيرًا محتومًا.





وجهة نظر
الهلال أضاع الدوري...!




عبدالله العمري

أصبح النصر قريبًا جدًا من حسم لقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لهذا الموسم بعد منافسة قوية مع الهلال، إذ لا يفصله عن اللقب المنتظر سوى أيام معدودة بحكم سهولة مواجهة النصر الأخيرة له في الدوري التي ستكون أمام فريق الباطن الذي أعلن هبوطه رسمياً لمصاف أندية الدرجة الأولى بعد خسارته الأخيرة أمام أحد، وذلك نظير الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين التي تميل كفتها للفريق النصراوي الذي يملك لاعبين أجانب مميزين جدًا من الناحية الفنية ويعدون أحد أسباب تفوق النصر هذا الموسم وبشكل واضح جداً، ربما هناك من يقول إن كرة القدم في بعض الأحيان لا تعترف بالأسماء وإنما تخدم من يخدمها داخل المستطيل الأخضر فقط، هذا صحيح في بعض المواجهات لكن لاعبو النصر يدركون جيدًا أن فوزهم باللقب مرهون بنقاط الباطن ويسعون أيضًاً إلى استغلال الوضع النفسي السيئ الذي يعيشه لاعبو الباطن بعد هبوطهم الرسمي الذي تأكد في الجولة الماضية، لذا فعلى الجماهير الهلالية ألا تُأمل أو تنتظر تعثر منافسهم النصر أمام الباطن لاعتبارات كثيرة جدًا.

الهلال بيده هو من قدم اللقب على طبق من ذهب لمنافسه النصر بعيدين عن جميع الأسباب الخارجية التي أضعفت الهلال على كافة الأصعدة سواء الإدارية أو الفنية أو حتى تجريده من بعض لاعبيه المهمين والأساسين وذلك بعدم إيقاف الدوري أثناء مشاركة منتخبنا السعودي في بطولة أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

الهلال خسر نقاطًا سهلة جدًا أمام فرق إمكانيتها الفنية والإدارية أقل من الهلال بكثير كالحزم والوحدة وأحد وغيرها وفقدان مثل هذه النقاط السهلة كافية لضياع اللقب، كما أن الخسارة من النصر وهو المنافس المباشر للهلال في هذا الموسم كانت أحد أهم الأسباب الرئيسة لتنازل الهلال عن صدارة الترتيب.

أسباب كثيرة جعلت الهلال يظهر في هذا الموسم بصورة فنية ضعيفة ويقدم مستويات متذبذبة من جولة إلى أخرى، واعتقد أن من أهم أسباب تقهقر الهلال في السنوات الأخيرة وفقدانه لكثير من البطولات هو عدم امتلاكه للاعبين أجانب مميزين وقادرين على إحداث فارق فني واضح للفريق في كثير من المباريات المهمة له.

الهلال يعاني منذ أكثر من موسم من سوء تحديد احتياجاته من اللاعبين الأجانب بشكل غريب جدًا رغم حجم الأموال الطائلة التي تدفعها الإدارات الهلالية التي تعاقبت عليه أثناء التعاقد مع بعض الأسماء الأجنبية.

يجب على الجماهير الهلالية ألا تعلق فشل فريقها فقط على بعض الأمور الخارجية الواضحة للجميع، فلاعبو الهلال سواء المحليين أو الأجانب يتحملون جزءًا كبيرًا مما يحدث للهلال من سوء في المستويات والنتائج.





كاريكاتير




رشيد السليم










مدرب عالمي ومهاجم أجنبي وحارس مرمى ومفاجآت في المحليين
الهلال على موعد مع التجديد في إدارته وأجهزته الفنية ولاعبيه


فريق الهلال


الرياض - طلال العضياني

بعد خروج الهلال محلياً وعربياً من الموسم بلا ألقاب كانت قريبة جداً منه باستثناء كأس السوبر السعودي، ومروره بأحداث إدارية وفنية أوقفت ركض الفريق الأول وأثرت على عطائه وجعلت مستوياته تتراجع وتغضب جماهيره.

وأكدت مصادر خاصة لـ«الرياض» وقريبة من رموز النادي الكبير وصناع قراراته، أن النادي سيشهد ثورة إدارية وفنية كبيرتين، إذ ستعقد جمعيته العمومية قريباً وفي المواعيد التي حددتها الهيئة العامة للرياضة مسبقاً، وسيتم اختيار رئيس مجلس إدارة جديد يتوقع أن يكون أحد أعضاء الشرف البارزين والذين سبق لهم أن تقلدوا المنصب في مواسم سابقة، وإن برز اسم عضو الشرف الأمير سعود بن تركي إلا أن الأنباء حول ترشيحه لم تؤكد بعد، أما بخصوص رئيس النادي السابق الأمير نواف بن سعد فذكرت المصادر أنه شخصياً لا يرغب بالعودة مجدداً حتى وإن طالبت الجماهير وتمنت عودته.

هذا، وستكون مواجهة الشباب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هي الأخيرة للإدارة الحالية المكلفة برئاسة المهندس عبدالله الجربوع ونائبه المهندس عبدالرحمن النمر اللذين ورثا تركة ثقيلة جداً تحتاج لجهد مضاعف وعمل كبير لإعادة النادي إلى سابق عهده، وسيسلم المهندس الجربوع ملفاً متكاملاً مالياً وإدارياً وفنياً للرئيس الجديد يتضمن كل الرؤى والمقترحات من أجل تصحيح أخطاء إدارة الأمير محمد بن فيصل والأوضاع في النادي بشكل عام، وأكدت المصادر أن هناك وجوهاً جديدة من أبناء النادي وعشاقه ستدخل الإدارة الجديدة بعد أن أبعدت الهيئة العامة للرياضة يدها تقريباً عن الأندية ومنحتها الحرية في اختيار أعضاء مجالس إداراتها عبر الجمعيات العمومية وفي الجانب الفني ستشرع الإدارة الجديدة في البحث والتعاقد سريعاً مع جهاز فني عالمي جديد يواكب اسمه تاريخ وسمعة «الزعيم» وستمنح الإدارة الجديدة الصلاحيات الكاملة لعمل غربلة في صفوف الفريق وذلك بالاستغناء عن عدد كبير من المحترفين الأجانب يتقدمهم الإسبانيان سوريانو وبوتيا بجانب الفرنسي غوميز والإيطالي جيوفينكو والعماني علي الحبسي، ومازال الحديث مبكراً عن رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو وربما يعود الإماراتي عمر عبدالرحمن، ويتم التجديد مع البيروفي كاريلو ويتم التعاقد مع أجانب جدد في خطي الهجوم والوسط، إضافة إلى حراسة المرمى، أما فيما يخص اللاعبين المحليين فسيكون هناك مفاجآت برحيل بعض الأسماء التي لم تعد تخدم الفريق بالشكل المأمول، إذ سيتم تصعيد مجموعة من شباب الفريق واستقطاب بعض المحليين حسب حاجة الفريق وتوصية الجهاز الفني الجديد.





في الشباك


• يعيش الاتحاد السعودي ظروفا عصيبة ويواجه اشد الاحراجات بعد وصول خطاب اعلى مرجعية لكرة القدم وهو الاتحاد الدولي المؤيد لاحتجاج الهلال ضد الوحدة!

• هل هي الصدفة جمعتهم ام ان هناك ترتيبا مسبقا فرئيس اتحاد اللعبة المستقيل ورؤساء اللجان المهمة ورئيس الرابطة والمشاركون في البرامج الرياضية يجمعهم ميول واحد!

• أدخل توقيت نشر الخطاب الريبة والشك في قلوب الجماهير فهو جاء بعد ضمان اللقب مما يعني ان الذي سربه يهدف لفرد عضلاته وتخويف البقية بأنه قادر على إحداث التغييرات في اللجان بما يتناسب ومصلحة فريقه!

• كانت خسارة الباطن من أحد الذي سبقه في الهبوط مفاجئة فالسماوي أوضاعه الفنية أفضل بكثير ولعل من سوء حظه كفريق هابط ان النصر سيحتفل امامه بالفوز باللقب وربما يكون ثمن الاحتفال نتيجة تاريخية يودع بها الباطن دوري الكبار!

• كان لضمان التعاون بطل كأس خادم الحرمين حجز مقعد آسيوي دور كبير في نتيجته السلبية أمام الشباب والمستوى الفني العام للمباراة!

صياد





قول على قول



عنوان صحفي

* الشهيل يسحر الهلاليين في الملعب
- ماعاد ينفع لو يسحرهم الشهر كله طار الدوري!




شاموسكا

* لن نفكر في النصر
- ان فكرت جاك بيان يالداهية!








الأشعة تربك الهلال


الرياض ـ حمد الصويلحي وعبد الإله المرحوم وحواس العايد

عاد فريقا النصر والهلال لكرة القدم إلى فتح ملف الاستعدادات ليوم الحسم، من خلال تحضيراتهما لخوض الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي يتنافس الطرفان على تحقيقه.
من جهته، يخضع البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم للأشعة، من أجل الكشف على موضع إصابته التي تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه أمام الاتفاق في الجولة الماضية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويترقب البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب فريق الهلال نتيجة الأشعة لتحديد مدى إمكانية الاستعانة بخدمات مواطنه من عدمها في مباراة الفريق أمام الشباب بعد غد، في ختام منافسات الدوري التي يتطلع فيها الفريق إلى الفوز، على أمل تعثر النصر المتصدر.
ولم يشارك إدواردو في الحصة التدريبية أمس، حيث اكتفى بالحضور في العيادة الطبية للنادي.
في حين شهدت تدريبات الهلال الجماعية أمس عودة البيروفي أندريه كاريلو، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به سابقًا.





الهلال والشباب.. أول لقاء في الأخيرة


الرياض ـ أحمد الخلف

تعد الجولة الأخيرة في دوري المحترفين مهمة ومفصلية لفريق الهلال، منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009، إذ حسمت العديد من الألقاب للفريق الأزرق، وفي مواسم أخرى كانت تحصيلاً حاصلاً وتحسين مراكز ليس أكثر.
الثابت أن الهلال لم يخسر في هذه الجولة سوى في أول موسمين أمام الاتحاد 2008ـ2009 و2009ـ2010، وسيكون لقاؤه أمام الشباب هو الأول له تاريخيًّا في الجولة الأخيرة، حيث التقى الاتحاد مرتين، والفتح مرتين، ونجران والاتفاق والأهلي وهجر والفيصلي والنصر، ويعد الفوز بنتيجة "5ـ1" هو الأكبر له في هذه الجولة، وتحقق مرتين أمام هجر في موسم 2014ـ2015، وأمام النصر في موسم 2016ـ2017.

نتائج الهلال في الجولة الأخيرة
ـ 2008ـ2009 خسر من الاتحاد 1ـ2 اللقب ذهب إلى الاتحاد
ـ 2009ـ2010 خسر من الاتحاد 1ـ2 كان قد حسم اللقب
ـ 2010ـ2011 فاز على نجران 2ـ1 كان قد حسم اللقب
ـ 2011ـ2012 تعادل مع الاتفاق 3ـ3 وخسر المركز الثاني لمصلحة الأهلي
ـ 2012ـ2013 تعادل مع الأهلي 1ـ1 كان قد حسم اللقب
ـ 2013ـ2014 فاز على الفتح 1ـ0 اللقب ذهب إلى النصر
ـ 2014ـ2015 فاز على هجر 5ـ1 اللقب ذهب إلى النصر
ـ 2015ـ2016 تعادل مع الفيصلي 0ـ0 اللقب ذهب إلى الأهلي
ـ 2016ـ2017 فاز على النصر 5ـ1 وتوج باللقب
ـ 2017ـ2018 فاز على الفتح 4ـ1 وتوج باللقب





الدوسري.. رجل المهام الصعبة




الرياض ـ الرياضية

قدم سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مستويات لافتة جعلته رقمًا مهمًا في تشكيلة الفريق الأزرق الموسم الجاري، خاصة في المباريات الكبيرة.
لعب الدوسري مع الهلال 21 مباراة أساسيًّا، كان بديلاً في واحدة، واستبدل في 5، وسجل 5 أهداف كان أجملها الهدف الذي سجله في شباك النصر، في المباراة التي خسرها فريق "2ـ3".
اعتمد عليه البرتغالي خيسوس، المدرب الأسبق للفريق، في أغلب المباريات التي أشرف عليها، وكان يسند إليه المهام الصعبة التي كان يجيدها باقتدار، ولم يغب كذلك عن تشكيلة الكرواتي زوران قبل إقالته.





«صلة» تبدأ بيع التذاكر


الرياض ـ عبد الإله المرحوممشاركة الخبر

بدأ بيع تذاكر مباريات الهلال والشباب أمس، المقررة بعد غدٍ، ضمن الجولة الـ 30 والأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وطرحت شركة صلة الرياضية التذاكر عبر موقعها، ويتواصل البيع إلكترونيًّا حتى يوم المباراة. وبلغت أسعار التذاكر: 1200 ريال “بلاتيني”، و500 ريال “منصة أفراد”، و300 ريال “منصة عوائل”، و75 ريالاً “موحدة الواجهة E”، و50 ريالاً “موحدة الواجهة F ـ D”، و30 ريالاً “موحدة أفراد وعائلات”، وخصص الموقع A لجماهير فريق الشباب بنسبة 30 في المئة من مدرجات الملعب وفق نظام الاتحاد السعودي لكرة القدم.





6 فقط تجاوزوا حاجز الألفين


الرياض ـ الرياضية

يقف الفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، على رأس قائمة اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات بعدد الدقائق، يليه محمد كنو لاعب الوسط بفارق بسيط يبلغ 66 دقيقة، وفي المرتبة الثالثة يأتي الإسباني بوتيا، ثم محمد البريك رابعًا، والبليهي خامسًا وإدواردو سادسًا.
ويبلغ عدد اللاعبين الذين تخطوا حاجز الـ 2000 دقيقة في الهلال 6 لاعبين، منهم 3 أجانب و3 سعوديين.
وتتفاوت نسبة مشاركة اللاعبين الباقين ما بين 115 دقيقة وهي عدد الدقائق التي لعبها نواف العابد، و1870 التي خاضها العماني علي الحبسي حارس الفريق.
خاض جوميز 28 مباراة بعدد دقائق بلغ 2478، بينما لعب محمد كنو 27 مباراة بعدد دقائق 2412، أما الإسباني بوتيا فقد لعب 26 مباراة بعدد دقائق 2292.
البريك الظهير الأيمن لعب 24 مباراة بعدد دقائق بلغ 2185، ويأتي بعده علي البليهي الذي لعب 24 مباراة بعدد دقائق 2160، وأخيرًا البرازيلي إدواردو الذي لعب 25 مباراة بعدد دقائق 2117.





الأزرق يفتح ملف الشباب


صورة التقطت أمس للبيروفي كاريلو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق بالكرة
خلال التدريبات ومحاولة من جحفلي لإيقافه ويبدو البريك ومحمد الواكد حارس المرمى



الرياض ـ حمد الصويلحي

استأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته، أمس، استعدادًا للقاء الشباب بعد غدٍ، ضمن الجولة الـ 30 والأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن تمتع اللاعبون أمس الأول بإجازة.
وحرص البرازيلي شاموسكا، مدرب الفريق، على تقسيم التدريبات إلى مجموعتين، الأولى أدت تمارين استرجاعية، وهي التي خاضت مباراة الاتفاق، والثانية نفذت تمارين لياقية وتكتيكية استمرت نحو ساعتين.
وشارك في التدريب جميع اللاعبين باستثناء البرازيلي إدواردو، الذي شكا من بعض الآلام، وغاب أيضًا سلمان الفرج الذي غادر إلى ألمانيا لإجراء عملية الفتق.
وشهد التدريب حضورًا إداريًّا كبيرًا تقدمه عبد الله الجربوع رئيس النادي، ونائبه، والأمين العام، وعدد من أعضاء الإدارة.
وينتظر أن يؤدي الفريق اليوم تدريبًا مغلقًا يضع فيه المدرب الخطة التي سيواجه بها الشباب.

من التدريب
إدواردو غاب عن التدريبات بسبب الإصابة
خضع الأساسيون لتمارين استرجاعية
كاريلو شارك في التدريبات الجماعية
الفرج غادر إلى ألمانيا لإجراء عملية الفتق








غوميز لـصحيفة فرنسية : انتقلت للهلال بحثاً عن المال


غوميز تراجع مستواه في الفترة الأخيرة


جدة - نايف محمد

اعترف الفرنسي بافيتمبي غوميز لاعب وهداف الهلال بأنه انتقل إلى صفوف الفريق قادما من غلطة سراي التركي بحثا عن المال، مشيرا إلى أنه يتواجد ضمن أحد أعرق الفرق الآسيوية.

وانتقل غوميز إلى الهلال في صفقة مدوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وقدم مستويات متميزة مع الفريق خلال النصف الأول من الموسم الحالي، قبل تراجع مردوده بشكل ملحوظ.

وقال غوميز في تصريحات لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية "أعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح، انتقلت إلى أحد أفضل الأندية الآسيوية، وأتطلع لتحقيق الألقاب في الفترة المقبلة".

واعترف غوميز في حديثه بأنه انتقل إلى الهلال "بحثا عن الأموال".

وخسر الهلال لقبي البطولة العربية وكأس خادم الحرمين الشريفين، وبات على أعتاب خسارة لقب دوري المحترفين السعودي أيضا، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.








  #2  
قديم 14/05/2019, 11:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 23,032
أقترح على لجنة المنشطات أن تشارك المدربين بعد نهاية أي مباراة مؤتمرهم الصحفي لتبين ما قاموا به في تلك المباراة وإعلان الأسماء التي اختارتهم القرعة للفحص، أنا أعرف أن الدكتور صالح القمباز حريص على عمل اللجنة وحريص على ضمان تطبيق القوانين لهذا آمل أن يُؤخذ بهذا الاقتراح إن لم يكن هناك ما يمنع تنفيذه.



وهذا المفروض ان يتم اعلان باسماء اللاعبين التي اختارتهم القرعه للفحص ليعرف الجميع ذلك..
  #3  
قديم 14/05/2019, 11:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,118
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #4  
قديم 14/05/2019, 11:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 492
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار وجهودكم
الله يوفق الهلال صحيح جت ظروف مانقدر عليها وغيرت مسار الفريق واشياء الله بها عالم والموسم لنسيان
في موضوع ودي اتكلم عنه مع انه لسى عندنا مباراة مع الشباب الله يوفقنا الموسم هذا لنسيان بالنسبة للهلال فعلا بعد مافكرت في بعض اللاعبين كانو فقط زيادة عدد ولم يكونو مؤثرين يطلع مباراة ويكون سيئ في ثلاث مباريات عناصر اتوقع الادارة الجديده راح تسوي فلتره ونجيب اجانب مؤثره فعلآ الهلال للاسف افتقد الاستفادة من العنصر الاجنبي
بشكل كبير الموسم هذا مثل والاسماء هذي تقريبا اعطت لكن لم توفق ( الحبسي - جوفينكو - سوريانو - بوتيا )
نجيب بدالهم ( حارس عربي - محور مثل ميليسي - خربين - عموري< ونشوف وضع اصابته الله يشفيه )
وبنسبة لمهاجمنا قوميز ماادري اقول كبير بالعمر او اقول ان تداخل البطولات كان له سبب في التعب وبهالعمر ، واما جوفينكو مدري اقول انه مااخذ فرصته او ماتوفق لكن لازم نتاكد من وضع عموري .
الله يكتب الخير والتوفيق للهلال في الفتره القادمة ويوفق الادارة الجديده بالاختيارات والمدرب ايضآ .
  #5  
قديم 14/05/2019, 12:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,139
الله يعطيكم العافية

أتمنى قبل احداث ثورة في الفريق

إيجاد حلول لإضطهاد الهلال وبهذلته ومحاربته من الجميع

وش الفايدة لما تجيب جهاز تدريبي عالمي ومهاجم عالمي وووو

وهناك من يضع لك العراقيل في كل مكان

لابد من ايقاف هذا العبث

والحصول ع النقاط المسلوبة

وبعدها عندنا وقت لترميم الزعيم .
  #6  
قديم 14/05/2019, 01:05 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 77
لا زلت عند رأيي في كون البريك لايصلح للهلال لاهجوما ولا دفاعا

أنظروا للهلال عندما لعب الشهراني ظهير ايمين

انضبط الهلال هجوما ودفاعا
  #7  
قديم 14/05/2019, 01:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,555
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 14/05/2019, 02:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,655
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم اكتب الخير للهلال يا رب العالمين


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 14/05/2019, 02:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,747

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 14/05/2019, 05:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,104
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #11  
قديم 14/05/2019, 06:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,677
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #12  
قديم 14/05/2019, 06:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,677
أتمنى أن تحسب الإدارة القادمة للهلال حسابها أن المنافسة الموسم القادم لن تكون مقتصرة على المستطيل الأخضر لهذا يجب أن تعد العدة وتجهز فريقاً قانونياً وفريق علاقات دولية للتواصل مع الهيئات الدولية بشكل احترافي ولكي تضمن حقوقها التي سُلبت هذا الموسم بسبب غياب من يدافع عن حقوق الهلال، اتركوا الإثارة لهم وابحثوا عن الاحترافية لكي يقعوا في شر مكرهم.
  #13  
قديم 15/05/2019, 01:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,292
أقول أن هناك من نجح في صرف أنظارنا عن الفريق ومحاولة إيجاد من يفزع له ونلقيس باللوم على اللجان والتحكيم وكثرة الإحتجاج وهذا كان ديدن النصراويين على مدى طويل ختى أنهم لا يلتفتون إلى ناديهم وأصبح جماهيرهم على قناعة أن فريقهم فعلا مضطهد غير أن الحقيقة ليس هناك إدارة محنكة ولا لاعبين غيورين ولا يملكون الروح فاليوم نرى هلالنا هكذا خدرونا بأننا مظلومين وخدعونا وأملونا بالإحتجاج ونسوا أن هناك أيدي تعبث بالهلال وتريد إبعاده عن المنافسة
  #14  
قديم 15/05/2019, 02:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,235
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube