#1  
قديم 29/04/2019, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,158
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 24 / 8 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








اليوم الاثنين في مباراة مؤجلة من الجولة 28 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الهلال للتاريخ واستعادة الهيبة يواجه الخطر التعاوني في أهم المباريات


من لقاء الفريقين في مسابقة كأس الملك


«الجزيرة» - عمار العمار:

بعد ثلاثة أيام من لقاء الفريقين في مسابقة كأس الملك يتجدد اللقاء مساء اليوم الاثنين على نفس الملعب جامعة الملك سعود (محيط الرعب) بين الهلال والتعاون وهذه المرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في مباراة مؤجلة من الجولة 28 وهي المباراة المفصلية للفريق الهلالي وقد تحدد مصير بطولة الدوري بالنسبة له وبشكل كبير جداً بينما تبدو المباراة أقل ضغوطات على الفريق التعاوني الذي وصل إلى نهائي كأس الملك على حساب مضيفه الهلال بفوزه التاريخي والكبير بخمسة أهداف للا شيء اهتزت معها أركان البيت الهلالي وأطاحت برأس مدربه زوران.

الفريق الهلالي يدخل وهو في وصافة الترتيب برصيد 63 نقطة قبل هذه المباراة المؤجلة سيحاول معها استعادة صدارته والاقتراب أكثر من تحقيق اللقب الذي ربما سيكون الأغلى له في تاريخه عطفاً على الأوضاع الصعبة التي عاشها والمنافسة الشرسة التي يجدها والإرهاق الكبير الذي تسبب له في فقدان التركيز والتوازن، واستطاع الهلال العودة لأجواء الدوري سريعاً بعد فوزه المهم على الأهلي بهدف للا شيء في الجولة الماضية ليضع نفسه قريباً من اللقب شريطة الفوز في هذا اللقاء ولقاءي الاتفاق والشباب، ويتوقع أن يضع الفريق الهلالي كامل ثقله الهجومي في لقاء اليوم مع مدربه الجديد تشاموسكا الذي تعاقدت معه الإدارة الهلالية على وجه السرعة بديلاً لزوران لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من بطولات بعد فقدان ثلاث بطولات متتالية.

على الطرف الآخر يدخل الفريق التعاوني أمتع الفرق السعودية على الإطلاق بمعنويات مرتفعة للغاية ويسعى لتأكيد فوزه الكبير والذي أعلن معه عن وصوله للنهائي الكبير، وسيدخل الفريق التعاوني بضغوطات أقل بكثير ويريد الحفاظ على الوهج الفني والاستعداد القوي للنهائي المرتقب والمتوقع أن يكون في نهاية الأسبوع وربما تشهد تشكيلة الفريق بعض الغيابات لإراحة اللاعبين الأساسيين قبل النهائي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة ويتطلع للاستفادة من هذه المباراة لتضييق الخناق على الشباب للمنافسة على البطاقة الآسيوية فيما لو خسر النهائي أمام الاتحاد، وكان الفريق التعاوني قد حقق الفوز على القادسية في آخر مواجهاته بهدفين للاشيء.





قبل مواجهة التعاون الليلة
شاموسكا: سعيد بقيادتي أفضل فرق آسيا.. وستشاهدون هلالاً مختلفاً


شاموسكا وغوميز في المؤتمر


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

وصف البرازيلي شاموسكا الفريق الهلالي بأنه افضل فرق آسيا , وعبر عن سعادته البالغة بالإشراف فنيا على الفريق الأزرق ولو بصفة مؤقتة, مشيرًا إلى أنه سيحاول تحقيق النجاح في الفترة القصيرة التي سيقود بها الفريق.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس للحديث عن مواجهة الليلة أمام التعاون : كنت قد توقعت اثناء تدريبي للفيصلي فوز الهلال بالدوري هذا الموسم, اليوم أنا من أقود الفريق لذلك متفائل جدًا بتحقيق الانتصارات في المباريات المتبقية.

وتابع شاموسكا : ما أعدكم به هو أن تشاهدوا في كل متر من الملعب لاعبًا هلاليًا يقاتل من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، ذاكرًا أن لكل مباراة ظروفها وبالتأكيد هذه المباراة ليست كالسابقة.

وختم حديثه بتأكيده على أن الهلال يحتاج إلى تعديلات فنية بسيطة ليحقق النتائج الايجابية.

من جهته قال هداف الفريق الفرنسي غوميز ان فريقه وصل إلى المنعطف الأخير من الموسم ومن المهم الفوز في الثلاث نهائيات القادمة لتحقيق لقب الدوري.

وبين غوميز أنه يسعى منذ قدومه للهلال لتقديم كافة المستويات التي تساعد المجموعة في تحقيق الانتصارات ذاكرًا أن الهلال هو حياته كلها الآن.

وأضاف : أنا لقبي الأسد، ويجب أن أظهر في المواجهات المقبلة لتحقيق الفوز. أعدكم بذلك.

وحول غياب مستواه في الفترة الأخيرة قال: وضع الفريق له دور في ذلك، فقدت التمويل للهجوم بسبب غياب عدد من اللاعبين المصابين المتخصصين بذلك، ما يهم الآن هو الفوز سواءً سجلت أنا أو غيري.

وأشار غوميز إلى أنه حالياً جاهز للمباريات المقبلة ولا يعاني من إصابة.





بحضور نجومه السابقين الثنيان والدعيع وياسر
الهلال يختتم تحضيراته لمواجهة التعاون الدورية الليلة


يوسف الثنيان وياسر القحطاني خلال حضورهم تدريب الهلال أمس


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

اختتم فريق الهلال تحضيراته لمواجهة التعاون اليوم الاثنين ضمن الجولة الثامنة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث تركزت الحصة التدريبية التي قادها البرازيلي شاموسكا على جوانب فنية وبدنية متنوعة.

شهد المران متابعة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ونائبه فهد الراشد والمدير التنفيذي للنادي المهندس طارق التويجري، كما تواجد لاعبو الفريق الهلالي السابقين يوسف الثنيان ومحمد الدعيع وياسر القحطاني.





صح لسانك


* علاش نخاف ومعانا فودي

كريم الأحمدي

- فودي مرعب

* أشارك تحت تأثير الإصابة

نور الدين مرابط

- العاقل خصيم نفسه

* شاموسكا يصلح ما أفسده زوران

عنوان صحفي

- لا يكفي





فواصل


- التطور الكبير الذي طرأ على مستوى الفريق الاتحادي مثير للدهشة. فقد عانى الفريق طوال الموسم مع مدربين كبار أمثال دياز وبيليتش وكان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط. ولكن بمجرد أن عاد الخبير سييرا نهض الفريق وانطلق يكسب النقاط تلو النقاط حتى تجاوز خطر الهبوط وفي الكأس أخرج كل من كان في طريقه ووصل للنهائي. هذه العودة الاتحادية منحت مسابقات الدوري والكأس جمالاً وإثارة وقوة إضافية كان يفتقدها.

* *

- خلال أيام فقط تمكَّن فريق الاتحاد من الإطاحة بالنصر من قمة الدوري في مواجهة الرياض ثم إخراجه من الكأس في كلاسيكو جدة. ومن سوء حظ النصر أن هذه المواجهات مع العميد جاءت وهو يعيش نشوة التطور في مستواه فكان ضحية لهذه العودة الاتحادية القوية.

* *

- المدافع المغربي مروان داكوستا برز في صفوف الاتحاد بشكل لافت منذ مجيئه وانضمامه للعميد. وشكَّل سوراً صلباً وعالياً أمام مرمى فواز القرني. وفي مباراة النصر الأخيرة أظهر داكوستا إمكانات دفاعية هائلة. واستطاع كسب كل المواجهات التي جمعته بمهاجم النصر حمدالله. إلى درجة أنه كان يخلص الكرات التنافسية الثنائية الصعبة ويطلب من الحكم العودة للفار. في إشارة إلى ممارسات حمدالله المتكررة مع الحكام وادعائه بارتكاب المدافع خطأ يستحق عليه ركلة جزاء!

* *

- الثنائي المغربي الاتحادي مروان داكوستا وكريم الأحمدي تفوقا كثيراً على الثنائي المغربي في صفوف النصر حمدالله ومرابط. واستطاع ثنائي الاتحاد كسب الجولة مرتين في الدوري والكأس. وهذا يعود لحسن اختيار اللاعبين من الجانب الاتحادي وتمكّنه من انتقاء أفضل عنصرين في الكرة المغربية.

* *

- اضطر اللاعب المغربي نور الدين مرابط للإفصاح عبر الإعلام أنه يلعب وهو مصاب بتمزّق في العضلة الخليفة. وأن المدرب يكتفي بأدائه تدريباً واحداً قبل المباراة منذ عدة جولات! هذا الإفصاح للإعلام كان شكوى مبطنة من اللاعب لما يتعرّض له من ضغط من أجل المشاركة رغم أنه لم يشف تماماً من إصابته التي تفاقمت أمام الاتحاد واضطر للخروج قبل نهاية المباراة بوقت طويل. وربما لن يستطيع مرابط العودة لمشاركة النصر إلى نهاية الموسم إذا ما أخذ وقته الكافي في العلاج الذي يحتاج ستة أسابيع. أما إذا عاد قبل هذا الموعد فسيكون ذلك تكراراً لإشراكه تحت تأثير الإصابة.

* *

- اليوم يعود الهلال والتعاون للمواجهة من جديد في جولة مؤجلة من الدوري. ويتطلع الهلال لتعويض خسارته السابقة من السكري في الكأس وتحقيق انتصار يحافظ من خلاله على صدارة الدوري. في حين يسعى التعاون لتكرر فوزه رغبة في الحصول على المركز الثالث في الدوري الذي سيضمن له المشاركة الآسيوية الموسم القادم.





رحلة البحث عن الهلال!




فيصل المطرفي

يقول الأديب والشاعر والسفير والوزير «غازي القصيبي» - رحمه الله- : «للأسف تعودنا في العالم العربي على إلقاء هزائمنا على الآخرين ، علينا أن نتحمَّل نتائج أعمالنا، ولا نكتفي بالاعتراف فقط بالنجاحات، علينا أن نعترف بالهزائم أيضاً، أسوأ شيء أن نسمي «الهزيمة» باسم آخر، ونطلق عليها اسماً آخر، علينا تحليل أسبابها، والتعرّف أيضاً كيف انتصر المنتصر ونبدأ بالقياس».

وفي دروس تعليم الذات وكذلك الصعيد الإداري نكاد نتعلَّم يومياً من الراحل «غازي القصيبي» صاحب التجربة الثرية والملهمة، ولو حاولت أن أنقل بعض ما طرحه على الواقع الرياضي أجد أن كل ما يدور في دهاليزنا الكروية مؤسف ومحبط!

وفي الهلال مثلاً.. نجد أن رئيسه الأمير محمد بن فيصل يخرج عند كل تعثّر لتحميل جهة ما ذلك الإخفاق، دون التحرّك خطوة للأمام للعمل والتطوير والاعتراف بالأخطاء والسعي لتلافيها، لدرجة أنه بعد استهلاك كل المبررات خرج إعلامياً بعد خسارة اللقب العربي واستغرب حضور «سامي الجابر» و»جيسوس» في المدرجات!

بذلك الحديث خالف الرئيس المنهج الهلالي والثقافة الزرقاء وهو مؤشر خطير، وتسبب في إحداث شرخ في العلاقة التي تربط رجالاته ومنسوبيه وجماهيره، ولكن عكس ذلك التصريح واقع العمل الإداري داخل أروقة النادي الكبير مؤخراً الذي عانى من تخبط واسع، تسبب في ظهور الفريق بشكل مهزوز وهش أفقده الألقاب تباعاً، وبصورة لا تليق باسم الهلال ومكانته وجماهيريته، فأكثر المتشائمين من المحبين أو حتى أكبر الكارهين لم يكن يتوقّع أن يتلقى الهلال هزيمة على أرضه وبين جماهيره وبخماسية ومع الرأفة من التعاون، ولم يكن يتوقّع أن الهلال الذي افتتح موسمه بصفقات مدوِّية، وأسماء لامعة ومدرب عالمي، وبطولة مستحقة، ومستويات لافتة، أن ينتهي به الحال لطرق أبواب الأندية للبحث عن مدرب يكمل به الأمتار الأخيرة من مسابقة الدوري بعد «المكابرة» الإدارية على «زوران» وقبل ذلك الخطأ الفادح بإقالة المدرب الأنسب لمرحلة الهلال والتفريط بمكتسبات الفريق!

الهلاليون هذا الموسم، وبعد قدوم الإدارة «المكلّفة» أصبحوا يبحثون عن فريقهم، ما زال العاشق يشعر أن هلاله في «غيبوبة»، ليس هذا الهلال الذي يعرفونه بكل تفاصيله ومفاصله، ملامحه مختلفة وشاحبة، أركانه مظلمة وتسكنها الضبابية والغموض، حتى الصوت الرسمي لا يتناسب مع مكانة النادي وقيمته، فأصبح معظم الهلاليين في «غربة» رغم وجودهم في قلب محيط الرعب، وهلالهم المهاب الذي يبث الرعب في قلوب كل الخصوم، أضحى يخسر ويودع البطولات، وحتى انتصاراته تتحقق بشق الأنفس، لذا كانت رحلتهم هذا الموسم شاقة، ومحطاتها مرهقة من أجل العثور على هلالهم الذي عشقوه وعرفوه بطلاً وزعيماً!

العاشق الهلالي بدأ الموسم وهو يرتكز على عمل متقن وعلى إدارة فنية متينة يقودها «جيسوس»، ومجلس إدارة يرأسه «سامي الجابر»، كان لا يعرف إلا «سامي وجيسوس»، كان يخطِّط لموسم مختلف يستحوذ فيه على البطولات، ليقدّم الزعيم أجمل الروايات ويعزف أروع الألحان، ولكن في النهاية بات الهلال في خبر كان، تبددت كل الأحلام وتبخَّرت وسط خيبة أمل وحسرات وأسئلة معلَّقة بلا إجابات، لتبقى بطولة الدوري الأمل الأخير لإنقاذ الموسم الأزرق!

الليلة.. وسط ظروف لا يحسد عليها يعود الهلال لمحاولة الدفاع عن لقبه، ويستكمل مشواره في بطولة الدوري، على لاعبي الفريق فقط أن تكون صور المشجعين بعد المباراة الأخيرة عالقة في أذهانهم والعمل على تحقيق النتيجة الإيجابية لمصالحتهم عبر المباريات الثلاث المتبقية.





كاريكاتير




رشيد السليم










الهلال يبحث عن رد الاعتبار أمام التعاون



الهلال يأمل في استعادة الصدارة بنقاط التعاون


المدينة المنورة - خالد الحربي

تتجه أنظار الجماهير الرياضية مساء اليوم (الاثنين) صوب استاد جامعة الملك سعود، عند الساعة السابعة، لمتابعة اللقاء الذي يجمع الهلال بضيفه التعاون، في المواجهة المؤجلة ضمن مباريات الجولة الـ 28 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، هذا اللقاء يحمل في طياته الإثارة والندية بين الفريقين، ويأتي بعد ثلاثة أيام من لقائهما ضمن مباريات نصف نهائي كأس الملك، إذ انتهت المباراة بفوز التعاون بخماسية نظيفة، لذا اللقاء يهم الهلاليين بشكل أكبر لأن الفوز يجعل الفريق «الأزرق» يستعيد الصدارة مجدداً، وأيضاً رد الدين للتعاون الذي أخرج الهلال من بطولة كأس الملك.

ويدخل «الزعيم» المباراة بـ63 نقطة في وصافة الترتيب، ويدرب الفريق (الأزرق) البرازيلي بريكليس شاموسكا الذي تم التعاقد معه خلفاً للكرواتي زوران ماميتش الذي تمت إقالته، ومن المنتظر أن يعمد المدرب إلى غزو مرمى الخصم من العمق، في الوقت الذي تشهد فيه القائمة (الزرقاء) غياب لاعب الوسط سلمان الفرج بداعي الإصابة، وتشهد تشكيلة المباراة عودة لاعب الوسط عبدالله عطيف بعد شفائه من الإصابة، ومن أهم الأوراق الرابحة لدى المدرب الظهير الأيسر ياسر الشهراني ولاعبو الوسط محمد كنو وسالم الدوسري والبرازيلي كارلوس ادواردو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وفي المقابل، يبحث «سكري القصيم» عن تحقيق الفوز الخامس عشر له في البطولة، ويحتل التعاون المركز الرابع بـ 49 نقطة، وسيحذر المدرب البرتغالي بيدور إيمانويل لاعبيه من خطورة لاعبي الهلال الذي يبحث عن تعويض جماهيره عن الخسارة القاسية والخروج من بطولة كأس الملك، ما سيجبر التعاون على اللعب بتركيز عالٍ من أجل ضمان الخروج من اللقاء بالعلامة الكاملة، وتقليص الفارق مع الشباب صاحب المركز الثالث، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط السوري جهاد الحسين والمهاجمان الكاميروني لياندر تاوامبا وعبدالفتاح آدم..





شاموسكا: سترون فريقاً مختلفاً


مدرب الهلال


الرياض - خالد العمار

‏أكد مدرب «الهلال» شاموسكا في ظهوره الأول بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة التعاون عن سعادته بقيادة أفضل نادي في آسيا، متمنياً تحقيق لقب الدوري معه.

ويواجه الهلال نظيره التعاون مساء اليوم (الاثنين) على أرضية استاد جامعة الملك سعود ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال في مواجهة الإعلام: «سعيد بقيادة أفضل فريق في آسيا وأحاول استغلال الوقت بشكل مستمر بعد استلام الفريق قبل لقاء التعاون بـ48 ساعة وذلك بوضع الطريقة المناسبة للقاء المهم بالنسبة لنا، ونحن نمتلك الإمكانيات في كل المراكز للفريق ونحتاج بعض التعديلات البسيطة التي تجعلنا أكثر قوة».

وأضاف «المباراة الماضية أمام التعاون مختلفة ولن اتحدث عنها ولكن يجب ان نغير من صورة الفريق في مواجهة الدوري ولدي إحصائيات كاملة عن جميع اللاعبين».

وأردف»الثلاث مباريات المقبلة بالدوري جميعها نهائيات واليوم أول نهائي سنخوضه، وهناك شيء واحد استطيع ان أعدكم فيه وهو أن اللاعبين سيقاتلون في كل متر من الملعب لتحقيق الهدف المنشود ولأجل إسعاد الجماهير، في هذا الموسم كنت اقول للاعبي الفيصلي بأن الهلال سيحقق الدوري، والآن أنا معهم واتمنى ان أشاركهم الفرحة باللقب».





مناورة تجهز الهلال للتعاون


جيوفينكو خلال تدريب أمس


الرياض - خالد العمار

أغلق الفريق الأول بنادي الهلال تدريباته استعدادا لمواجهة التعاون وسط متابعة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وقائد الهلال السابق ياسر القحطاني الذي التقى زملاءه اللاعبين بعد نهاية التدريبات، وعمد المدرب البرازيلي شاموسكا إلى تدريبات لياقية متنوعة اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت غياب البيروفي اندري كاريلو بسبب عدم تأكد جاهزيته؛ فيما أبدى لاعب الوسط نواف العابد جاهزيته بعد مشاركاته في التدريبات الجماعية بجانب سالم الدوسري وعبدالله عطيف والمهاجم الفرنسي بافيتمبي قوميز.

يذكر أن الهلال سيواجه التعاون للمرة الثاني في أسبوع واحد في مباراة مؤجلة ضمن مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ويتوقع حضورا شرفيا يتمثل بالعضو الداعم الأمير الوليد بن طلال في ملعب ستاد جامعة الملك سعود والذي يحتضن المواجهة.





في الشباك


• نجح فريق الاتحاد في ترجمة تفوقه الفني وتجاوز النصر والتأهل إلى بطولته المحببة كطرف ثانٍ في نهائي كأس خادم الحرمين بعد أن هز شباك النصر برباعية كانت قابلة للزيادة وعاد الاتحاد للإمساك بزمام المباراة بعد أن لحق به النصر، وعدل النتيجة وأجبر العميد على لعب وقت إضافي حضر فيه البديل البرازيلي رومارنيو الذي سجل الهدفين الثالث والرابع!

• تمنت بعض الجماهير الهلالية لو أن نجوم فريق كرة الطائرة أبطال الثلاثية هم من يمثل فريق كرة القدم لروحهم العالية وحماسهم وإخلاصهم للشعار الأزرق على عكس بعض لاعبي الفريق الذين تسببوا في خماسية تاريخية بعد أن قدموا مستوى فنيا باهتا وغابت روحهم وكانوا متفرجين على تألق لاعبي التعاون!

• مارس لاعبو الفريق التمثيل على حكم المباراة وانطلت بعض حيلهم عليه، كما هي في مباريات سابقة صاحبها الاعتراض على قرار الحكم والتجمهر عليه ومحاولة الضغط للحصول على أخطاء غير صحيحة!

• في الهلال تم تدارك الخطأ وإن كان جاء هذا التدارك متأخراً بإقالة مدرب الفريق زوران لكن السؤال تم إزالة الخطأ وتبقى المتسبب وهو إدارة النادي برئاسة الأمير محمد بن فيصل والتي قياسا على أخطائها وفشلها يفترض أنها رافقت المدرب!

• لا يمكن أن يؤدي اللاعب وشفاؤه لم يكتمل وهذا ما حدث لنجم النصر المحترف المغربي نور الدين مرابط الذي كان ضيف شرف في مواجهة فريقه أمام الاتحاد ولم يقدم أي شيء يذكر!

• خلال أقل من أربع وعشرين ساعة لحق النصر بغريمه الهلال وخرج من مسابقة كأس خادم الحرمين بعد أن خسر برباعية كادت أن تكون خماسية يتساوى بها الفريق مع الهلال ليتفرغ الفريقان للمنافسة على لقب واحد فقط، وهو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان إذ تبقى للهلال ثلاث مباريات وللنصر مبارتان سوف تحدد نتائجها الفريق الذي سيتوج باللقب!

• ليس هناك أسوأ من الشماتة فبعض مشجعي النصر وإعلامييه تشمتوا في الهلال بعد خسارته من التعاون وخروجه من مسابقة الكأس، ولم يخطر ببالهم أنهم لن يمضوا وقتا طويلا ويلحقوا به بنتيجة رباعية لا تختلف أبداً عن الخماسية فهي كبيرة وثمنها خروج مر!

• الطريف أن كل الذين تشمتوا بخسارة الهلال بخماسية سبق لفرقهم أن خسرت بالثمانية وسداسية وخماسيات لاتزال أصداؤها قريبة جداً، لكنه التعصب المقيت الذي يخفي الحقائق!

«صياد»





قول على قول



محمد القاسم

* لم نتوقع أن نهزم الهلال بالخمسة
- في الوضع الحالي توقع كل شيء ياريس!




عنوان صحفي

* سالم الدوسري يقترب من النصر
- بدينا بالمزايدة والحراج!




محمد الضلعان

* عودة القادسية مرهونة بلاعبيه
- مرهونة.. ليه أرض تجارية؟



لؤي ناظر

* الاحترافية خلف استقرار الاتحاد
- وزد عليها روح العميد!




عنوان صحفي

* السبيعي يرفض الترشح لرئاسة اتحاد الكرة
- هو الكسبان!




فهد المدلج

* مبلغ شاموسكا سيحل مشاكلنا المالية
- عز الله لعبتوها صح!








كاريلو خارج الهلال


صورة التقطت أمس للبرازيلي شاموسكا مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال اجتماعه مع فهد المفرج مدير الفريق
والمترجم قبل انطلاق الحصة التدريبية التي تأتي ضمن تحضيرات الهلال للقاء التعاون اليوم في المباراة المؤجلة
ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين



الرياض ـ حمد الصويلحي

أبعد البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، البيروفي كاريلو، لاعب الوسط، عن قائمة الفريق التي تواجه مساء اليوم التعاون في مباراة "مؤجلة" من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وجاء قرار المدرب الجديد بعد عدم اكتمال جاهزية اللاعب، في الوقت ذاته، لم تتضح الصورة حول مشاركة سالم الدوسري، لاعب الوسط، في المباراة، وهو الذي تغيّب عن القائمة الأساسية في المباريات الأخيرة، بينما أشارت لـ"الرياضية" مصادر، إلى أن شاموسكا سيجري تعديلات عدة على القائمة الأساسية، وأخفى معالم التشكيلة التي سيلعب بها المباراة.
وكان المدرب قد اجتمع باللاعبين بعيداً عن إدارة النادي، وتطرق إلى أهمية حسم المباراة وحفّزهم من أجل الظفر بالنقاط الثلاث ونسيان ما قدمه الفريق في المباراة الماضية أمام التعاون، التي خسرها بخمسة أهداف في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.





الحسيني.. خبير اللياقة


عبداللطيف الحسيني مدرب اللياقة في الهلال


الدمام ـ خالد الشايع

يعوِّل الهلاليون على الخبير عبد اللطيف الحسيني لإعادة ترتيب أوراق فريقهم الأول لكرة القدم لياقيًّا.
وبرز اسم الحسيني، بعد قيادته الشباب لتحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال.
الحسيني مدرب متخصص في اللياقة، ويعد من أفضل المدربين العرب في هذا المجال، وحاصل على دورات في اللياقة من الاتحاد الآسيوي “A.B.C”، وحاليًّا يعمل محاضرًا في الاتحاد السعودي لكرة القدم في مجال اللياقة البدنية.





21 مباراة سابقة جمعت الأزرق والسكري خلال مشوار الدوري
الهلال لا يخسر في الرياض‏‏


صور التقطت أمس من تدريبات الهلال على ملعب النادي..


تقرير: متعب العبد الهادي

ستكون مباراة الهلال والتعاون اليوم هي الـ22 في تاريخ مواجهاتهما في الدوري السعودي ابتداء من موسم 1996، الذي شهد مشاركة التعاون للمرة الأولى في دوري الكبار.
وتميل كفة المواجهات السابقة لصالح الفريق الهلالي بـ15 انتصاراً، مقابل فوز وحيد للتعاون، فيما حضر التعادل خمس مرات.
تفوق هلالي
وتقابل الفريقان 10 مرات في الرياض خلال مباريات الدوري، وكان اللافت للنظر فيها عدم خسارة الهلال، إذ فاز في ثمانية مواجهات مقابل تعادلين. وفي مواجهات الدور الثاني من الدوري التقى الفريقان في 10 مناسبات، فاز الهلال في ستة مواجهات، مقابل انتصار وحيد للتعاون، وثلاثة تعادلات.
الأولى والأخيرة تعادل
انتهت المباراة الأولى التي جمعت الفريقين في الدوري بالتعادل السلبي في بريدة عام 1996، وكذلك انتهت آخر مباراة بينها دورياً بالتعادل 2ـ2 في بريدة أيضاً، ويعد سامي الجابر أول اللاعبين تسجيلاً في مواجهات الفريقين، بينما يعدّ الإسباني بوتيا آخر لعب سجل في مواجهات الفريقين.
وكان سعيد الأحمري أول من سجل للتعاون، بينما كان عبد الفتاح آدم آخر اللاعبين تسجيلاً.

الرباعية الأكبر
تعدّ نتيجة 4ـ2 أكبر نتيجة حضرت في مواجهات الفريقين وفاز بها الهلال، بينما كانت نتيجة 4ـ3 الأكثر غزارة بالأهداف، في حين تعد نتيجة 1ـ0 الأكثر تكراراً بواقع 6 مرات.











شاموسكا: تنتظرنا 3 نهائيات


صورة التقطت أمس للبرازيلي شاموسكا خلال المؤتمر الصحافي


الرياض ـ حمد الصويلحي

وعد البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم بتغيير صورة الفريق أمام التعاون اليوم في اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضح شاموسكا أمس في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة التعاون، قائلاً: "المباريات الثلاث المقبلة في الدوري ستكون بالنسبة لنا نهائيات، وأعد الجميع بأن اللاعبين سيقاتلون في كل متر من الملعب"، مشيراً إلى أنه كان يرشح الهلال للتتويج بالدوري، واليوم هو من سيحاول الحصول عليه.
وأضاف: "سعيد بقيادة أفضل فريق في آسيا، وسأحاول استغلال الوقت بشكل مستمر بعد استلام الفريق قبل لقاء التعاون بـ 48 ساعة، وذلك لوضع الطريقة المناسبة، خاصة أنني أملك إحصائيات كاملة عن جميع اللاعبين".





عطيف.. نجومية حجبتها الإصابة




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يأمل عبد الله عطيف لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، في استعادة بريقه مع بدء العد التنازلي لإسدال الستار على الموسم الجاري بعد أن تسببت الإصابات في غيابه لفترة طويلة عن فريقه. وتمثّل عودة عطيف إضافة كبيرة لخط وسط فريقه في مباراته أمام التعاون اليوم، نظير ما يمتلكه من خبرة كبيرة ومهارات عالية.





ياسر هداف المواجهات


الرياض ـ متعب العبد الهادي

يتصدر ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، قائمة هدافي مباراته فريقه أمام التعاون في الدوري السعودي برصيد 5 أهداف، ويليه البرازيلي إدواردو بـ4 أهداف، ثم ناصر الشمراني والكاميروني إيفولو بـ3 أهداف لكل منهما.
وحضرت الأهداف بكثرة في مواجهات الفريقين في الدوري، حيث سجلت خلال 21 مباراة سابقة بينهما 57 هدفاً، وبمعدل يقارب الثلاثة أهداف للمباراة الواحدة، كان نصيب الهلال منها 40 هدفاً بمعدل يقارب الهدفين للمباراة الواحدة، بينما سجل التعاون 17 هدفاً بمعدل أقل من هدف للمباراة الواحدة.





كاريلو خارج الحسابات


الرياض ـ حمد الصويلحي

استبعد البرازيلي شاموسكا مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، البيروفي أندريه كاريلو من حساباته أمام التعاون مساء اليوم، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك لعدم الجاهزية. وواصل كاريلو أمس برنامجه التأهيلي بالجري وأداء تدريبات باستخدام الكرة. وشهدت التدريبات حضور الثلاثي يوسف الثنيان وعبد الله الدعيع وياسر القحطاني، نجوم الفريق السابقين.





جوميز: الإخفاق مشترك


الرياض ـ الرياضية

اعترف الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن ما حدث للفريق في الفترة الأخيرة مسؤولية مشتركة بين المدرب واللاعبين، متطلعاً في الوقت نفسه إلى تحقيق نتائج جيدة مع البرازيلي شاموسكا المدرب الجديد للفريق.
وقال جوميز في المؤتمر الصحفي أمس: "وصلنا إلى المنعطف الأخير من الموسم الجاري، الذي يعد وقت الحصاد، ونسعى لأن نحقق أهدافنا التي رسمناها في بداية الموسم"، مرجعاً تغيّر وضع الفريق عما كان عليه في بداية الموسم الجاري إلى تعرض عدد كبير من اللاعبين إلى إصابات خلال المباريات السابقة.





ما هذا الهلال





إبراهيم بكري

الأمور في الهلال معقدة، كثير من المشاكل الإدارية، الفنية، والنفسية متداخلة مع بعضها ومتشابكة لدرجة الإيمان بأنها تبدو مسألة في الرياضيات مستحيلة الحل.
الأخطاء الإدارية الفادحة من رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل من أول يوم جلوسه على الكرسي إلى الوقت الراهن لا يمكن أن تعالج بالمسكنات، لا يمكن أن يعود الهلال إلى وضعه الطبيعي بإقالة المدربين، الأمر أعقد من ذلك، هناك خيوط من المشاكل الإدارية انعكست سلباً على أداء الفريق فنياً.
تراكمت المشاكل والخلل واضح، لكن من في يده الحل يدير ظهره ويتبرأ من أفعاله التي قتلت الهلال وكأنه القاتل عندما يمشي في جنازة هو المتهم الوحيد في فقدان الضحية.
بعض الأشياء التي تحدث في البيت الهلالي يعجز العقل البشري عن تفسيرها، يبدو لك أن أمور تحدث في الخفاء خارج أسوار الملعب لا يمكن لعاقل أن يصدقها، إلا أن النتائج تبعث في جسدك الشك مهما كنت عقلانياً ولا تؤمن بنظرية المؤامرة.
أن ينحر الهلال القوي فنياً في بداية الموسم بيد إدارته بقرارات عجيبة تجعلك تسأل نفسك:
هل رئيس الهلال يحب ناديه أم يكرهه؟
قرار تهاون إدارة الهلال بمباراة التعاون في نصف نهائي كأس الملك لتحدث الفضيحة التاريخية في تاريخ الزعيم، خسارته بخماسية أمام جماهيره في ملعبه “محيط الرعب”، يقودك إلى كيف يدار الهلال بعقلية غير احترافية، لا يوجد عاقل في عالم المستديرة يريح لاعبيه وهو على خطوة من لقب غالٍ، كأس خادم الحرمين الشريفين، من أجل بطولة الدوري، التي مازالت على الورق لم تحسم لصالح الهلال.
قد يقول البعض هذا قرار المدرب المقال زوران، لا دخل لإدارة النادي في ذلك، لا وألف لا، هناك في الرياضة مفهوم التخطيط الإستراتيجي ومن أهمها أن تكون لأي فريق أولويات في منافساته الداخلية والخارجية، ولا يمكن أن تتنازل عن لقب هو في يدك وتنال من خلاله الشرف العظيم، السلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

لا يبقى إلا أن أقول:
اليوم فرصة أمام لاعبي الهلال لمسح إخفاقهم في كأس الملك، لا خيار إلا كسب نقاط التعاون في الدوري، هذا الأمر يحتاج إلى إعداد نفسي كبير حتى تعود الثقة من جديد لجسد اللاعبين، سنشاهد ما يحدث، يعود الهلال أم يستمر الإخفاق.
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية” وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.








شاموسكا : سترون هلالاً آخر أمام التعاون




عساف الخليفي - الرياض

أعرب المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، البرازيلي بريكليس شاموسكا عن سعادته بقيادة فريق الهلال فيما تبقى من مباريات في هذا الموسم، مؤكدًا أن قيادة الهلال حلم يتمناه كل مدرب، وذلك بسبب شهرة الفريق على مستوى العالم، و تزعمه لقارة آسيا، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الهلال و التعاون الدورية غدا .

و أكد شاموسكا أن المباريات المتبقية للفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، جميعها بمثابة النهائيات، مبيّنًا أن مواجهة غدا هي النهائي الأول، نحو مشوار الفريق لتحقيق لقب الدوري؛ و أضاف : أحاول استغلال الوقت بشكل مستمر بعد استلام الفريق بـ48 ساعة، و مباراة الغد هي العاشرة للفريق خلال هذا الشهر، ومن الواضح ان جميع اللاعبين في القائمة كانت لديهم مشاركة في هذا الشهر، ما سيسهل علي عملية اختيار التشكيل الأنسب بناء على ادائهم، ولدينا ثقة كبيرة في جميع اللاعبين، و أعدكم أن تشاهدوا اللاعبون يقدموا كل ما لديهم في الملعب لتحقيق الهدف المنشود.

وأضاف شاموسكا : جميعنا مؤمنين في تحقيق الانتصار بالمباريات المقبلة وتحقيق اللقب، و أنا عندما كنت أدرب فريق الفيصلي، كانوا عند سؤالي من ترشح لتحقيق لقب الدوري كنت أرشح الهلال، والآن أنا هنا و سأسعى لتحقيق اللقب.

من جانبه، اوضح اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز، أن الفريق يمر في بعض الظروف الصعبة، وذلك بسبب ضغط المباريات، وفقدان العديد من اللاعبين المهمين بسبب الإصابة، مشيرًا أن المرحلة الحالية هي الأهم في الموسم، من أجل تحقيق اهداف الفريق في الدوري و البطولة الآسيوية.

و حول انخفاض مستواه، قال : انا مسؤول عن المباريات التي لم اقدم فيها الاداء المطلوب، إضافة إلى فقدان العديد من اللاعبين المؤثرين في الفريق و يعملون على امدادنا بالتمريرات في الأمام مثل "عموري، نواف العابد، سلمان الفرج، عبدالله عطيف" أثر علينا، وسأسعى لتقديم كل ما املك في المباريات المقبلة لارضاء الجماهير، ولدينا الآن ثلاث نهائيات الأهم الفوز بها، و لايهم أن أسجل أهدافًا أم لا، الأهم هو الفوز في المباريات المتبقية، وأنا منذ قدومي إلى الفريق كان لدي هدف وهو تحقيق البطولات، ولاتهمني الأرقام الفردية.





هل يمحو الهلال آثار «نكسة الكأس» غدًا ؟




واس - الرياض

يسعى فريق الهلال لمحو آثار الهزيمة التى تلقاها أول أمس على يد التعاون فى كأس الملك من خلال الفوز بفارق كبير، فى لقاء غدًا مع ضيفه التعاون في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم ، وذلك ملعب جامعة الملك سعود بالرياض .

ويسعى الهلال إلى الصدارة بالحصول على النقاط الثلاث لضمان المحافظة على اللقب حيث يحتل المركز الثاني برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطة عن النصر الأول ، وفي حال فوز الهلال غدا سيتصدر وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه النصر ، فيما يحل التعاون رابعًا برصيد 49 نقطة ، الذي يسعى إلى الحصول على المركز الثالث في حال تعثر الشباب صاحب المركز الثالث في الجولتين المقبلتين

وكان الفريقان التقيا أول أمس الجمعة لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وفاز التعاون 5-0 ليضرب موعدًا في النهائي مع الاتحاد الفائز على النصر 4-2 .





بالأرقام.. «الزعيم» يتفوق على «سكري القصيم»


جوميز


علي السلمي - جدة

تستحوذ المواجهة، التي تجمع الهلال والتعاون هذا المساء على اهتمام إعلامي وجماهيري كبير خصوصا بعد فوز الأخير على الهلال بخماسية تاريخية في مسابقة كأس الملك، فضلا عن أهمية المباراة نفسها التي يتطلع من خلالها كل فريق للفوز بالنقاط الثلاث.. وتحمل مواجهة الليلة التي يحتضنها ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين، الرقم 22 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية، إذ سبق أن تقابلا 21 مرة دانت خلالها الأفضلية للهلال، الذي فاز في 15 مباراة مقابل فوز التعاون في مباراة وحيدة، فيما حسم التعادل 5 مباريات أخرى. وسجل الهجوم الأزرق خلال تلك المباريات 40 هدفا فيما سجل هجوم السكري 17 هدفا. ويعود أول لقاء جمعهما في الدوري إلى يوم 15 يناير 1996 في بريدة وانتهى بالتعادل السلبي، بينما كان آخر لقاء في 30 ديسمبر 2018 في بريدة أيضا وانتهى بالتعادل 2-2 سجل للهلال الفنزويلي جيلمين ريفاس والإسباني ألبرتو بوتيا وللتعاون الكاب فيردي هيلدون أوجوستو وعبدالفتاح آدم.

وقد حضرت النتائج الكبيرة في ثلاث مناسبات كانت الأولى عام 1997 وانتهت بفوز الهلال 4-1 بينما كانت الثانية عام 2012 وانتهت بنفس النتيجة، فيما كانت الثالثة عام 2016 وحسمها الهلال 4-2، أما الصافرة الأجنبية فقد حضرت أيضا مرتين كانت الأولى في مباراة الدور الثاني، التي جمعتهما يوم 4 أبريل 2015 في بريدة، حيث أدارها الحكم التشيكي ليبور كوفاريك وانتهت بفوز الهلال بهدف نظيف سجله ناصر الشمراني، بينما كانت الثانية في مباراة الدور الثاني، التي أقيمت يوم 15 فبراير 2016، حيث قادها الحكم الصربي ميلوراد ماجيتش، وانتهت بفوز التعاون بهدف دون مقابل سجله الكاميروني بول إيفولو.





الهلال والتعاون.. صراع جديد بعد خماسية الكأس
الزعيم في مهمة استعادة الصدارة والثقة.. والسكري لتأكيد صحوته


إدواردو


علي السلمي - جدة

على ذكرى الخماسية التاريخية، التي مُني بها يوم الجمعة الماضي في مسابقة كأس الملك، يسعى الهلال الليلة إلى تحقيق أكثر من هدف عندما يستقبل التعاون على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في مباراة مؤجلة من الجولة 28 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ويأتي في مقدمة الأهداف الهلالية التي يطمح في تحقيقها، استعادة الصدارة من جديد والمحافظة عليها حتى النهاية، وإعادة الثقة للاعبيه، ومصالحة جماهيره الغاضبة، ورد اعتباره من الخسارة القاسية التي تعرض لها أمام ضيفه على نفس الملعب قبل ثلاثة أيام، وودع على إثرها مسابقة كأس الملك. ويدخل الهلال المباراة وهو في المرتبة الثانية برصيد 63 نقطة وفي حالة فوزه سيستعيد الصدارة من جاره النصر، ولكن في حالة التعادل أو الخسارة فإنه قد يفقد الصدارة والبطولة معاً ما لم يتعثر جاره أمام الحزم أو الباطن، ولهذا سيرمي بكل أوراقه الرابحة منذ البداية لتحقيق الفوز، خصوصاً أن بطولة الدوري هي المتبقية لإنقاذ موسمه بعد أن خسر السوبر السعودي المصري ثم خسر نهائي كأس زايد للأندية الأبطال قبل أن يودع مسابقة الكأس من الدور قبل النهائي. ويعاني الفريق الأزرق حالياً من مشاكل فنية كبيرة دفعت الجماهير للمطالبة برحيل المدرب الكرواتي زوران قبل أن تطالب برحيل الإدارة، كما يعاني أيضاً من تراجع مستوى بعض لاعبيه وإصابة لاعبين آخرين مما أثر سلباً على مردوده ونتائجه في الآونة الأخيرة.

أما التعاون فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، وفي حالة فوزه سيقلص الفارق بينه وبين الشباب الثالث إلى نقطة واحدة قبل مواجهتهما المباشرة، التي تجمعهما في الجولة قبل الأخيرة والتي يطمح من خلالها إلى الفوز للانفراد بالمركز الثالث، الذي سيحجز من خلاله مقعداً في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل. ويتمتع الفريق حالياً بمعنويات عالية بعد بلوغ نهائي كأس الملك وسيلعب مدربه البرتغالي بيدرو من أجل الفوز أو على الأقل التعادل للمحافظة على حظوظه كاملة في انتزاع المركز الثالث، لاسيما في ظل تكامل صفوف الفريق بعد عودة المصابين. وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين وبالتالي من الصعب التكهن بالنتيجة، التي ستبقى مفتوحة لكل الاحتمالات.





المعيوف.. «ترند» للمرة الأولى


المعيوف مطلب جماهيري للعودة لحماية العرين الهلالي


محمد الخباز - الدمام

تصدر الحارس الدولي السعودي عبدالله المعيوف قائمة مطالبات الجماهير الهلالية، عقب الخسارة القاسية التي تعرض لها الزعيم بخماسية نظيفة أمام التعاون في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين مساء الجمعة الماضي.

وطالبت جماهير «الموج الأزرق» بعودة المعيوف إلى العرين الهلالي خلال اللقاء المفصلي، الذي يجمعهم بالتعاون هذا المساء، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ترى أن العالمي العُماني علي الحبسي بات بعيدا عن أجواء المباريات، وأن إقحامه في لقاءات حاسمة قد يتسبب في خسارة الفريق للمزيد خلال المرحلة المقبلة.








شاموسكا وجوميز: أمامنا .. 3 نهائيات




«الاقتصادية» من الرياض

ما بين الرياض والقاهرة، تتشابه الظروف ولا يختلف الواقع كثيرا بين فريق الهلال لكرة القدم، ونظيره الأهلي المصري، إذ إن كليهما يواجهان أزمة في النتائج المتردية هذا الموسم، على الرغم من يمتلكان تاريخا ممتدا مع البطولات، الزخم الجماهيري، والاقتصاد المرتفع الذي جعل منهما عملاقين بكل ما تحمل الكلمة من معنى، بيد أن الأزرق فقد البوصلة في أصعب منعرجات موسمه، والحال ذاتها تنطبق على الأحمر، الذي يصارع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وتحت عنوان "عمالقة في ورطة"، سلط موقع babagol المهتم بكرة القدم في العالم، الضوء على الوضع الذي يعانيه الفريقان جاء فيه "يواجه أكبر ناديين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أزمة حادة بالنسبة لأندية في هذا المستوى، عادة إذا لم تحقق الانتصارات محليا وقاريا، فإن الصبر لن يعرف طريقه إلى الجماهير أو وسائل الإعلام".
في مصر، للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، الأهلي (61 نقطة) قد يخسر لقب البطولة المحلية لمنافسه الزمالك (60 نقطة)، على الرغم من بقاء سبع جولات لكل منهما، في الوقت الذي يتصدر فيه بيراميدز، القوة الجديدة في المسابقة جدول الترتيب بـ (63 نقطة) بيد أن المباريات المتبقية له خمس فقط، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي سبق له قيادة الهلال.
الأهلي، تعرض للهزيمة 5/0 من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يهزمه إيابا في القاهرة بهدف، ويغادر البطولة الكبيرة من الباب الصغير على وقع الهزيمة الأكثر قسوة على مدى 25 عاما، وقبلها ودع من كأس زايد للأندية الأبطال على يد الوصل الإماراتي منذ دور الـ 16، وبالتالي فإن مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي، أضحى معرضا لفقدان وظيفته.
في دوائر الهلال، وبعد أن استثمرت إدارته بقوة من خلال التعاقدات وعلى رأسها الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، كان الهدف لقب الدوري والكأس، إلى جانب دوري أبطال آسيا، بيد أن الفريق الذي بدأ موسمه مع البرتغالي جورجي جيسوس، أقال الأخير وعوضه بالكرواتي زوران ماميتش، الذي لحق بسلفه بعد السقوط من التعاون 5/0، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليتم التعاقد مع المدرب البرازيلي شاموسكا، قادما من الفيصلي في مهمة محددة أساسها الحفاظ على لقب الدوري، في أصعب ثلاث مباريات أمام التعاون، الاتفاق، والشباب.
نتائج الهلال مع زوران، في ناد بقيمة الهلال، تعني شيئا واحدا: الأزمة، ربما على زوران أن يسأل دياز، والكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد الأسبق، وقائمة طويلة من الخبراء الأوروبيين والأمريكيين الجنوبيين الذين عاشوا سيناريو الرؤوس المتفجرة، أو كما تقول العبارة الشهيرة ـ إذا كنت لا تستطيع تحمل الحرارة، فابتعد عن المطبخ".





الهلال يستعين بـ «الحرس القديم»







«الاقتصادية» من الرياض

استعان فريق الهلال لكرة القدم بثلاثة من لاعبيه السابقين، هم، يوسف الثنيان، عبدالله الدعيع، وياسر القحطاني لدعم ومساندة اللاعبين قبل نزال اليوم أمام التعاون في المباراة المؤجلة من الجولة الـ28 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث حرصوا على حضور التدريبات أمس.
ويحتاج الهلال إلى الفوز حتى يستعيد الصدارة، حيث إنه حاليا في المركز الثاني برصيد (63 نقطة) بفارق نقطة عن النصر (64 نقطة).
وكان الهلال قد خسر أمام التعاون 0/ 5 أخيرا في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وأنهى الهلال تحضيراته الميدانية استعدادا للتعاون، حيث شرح المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا عددا من الجمل التكتيكية قبل أن يطبقها عبر مناورة بمشاركة اللاعب نواف العابد.
وواصل البيروفي كاريلو برنامجه التأهيلي بالجري، وأداء تدريبات بالكرة. ودخل اللاعبون فور نهاية المران معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في النادي، استعدادا للمباراة المرتقبة.





سداد الدين عاجلا




تقديم: إبراهيم بن محمد

سيكون فريق الهلال لكرة القدم مطالبا بالفوز على ضيفه التعاون عندما يستقبله اليوم على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في لقاء مؤجل من الجولة الـ 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لاسترداد صدارة الدوري أولا، ومن سداد الدين عاجلا من الخصم نفسه لخسارته الكبيرة منه الجمعة الماضية 5/0 وإقصائه من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من الدور نصف النهائي، مستغلا انشغاله بخوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الخميس المقبل أمام الاتحاد.
وتأجلت مواجهة الفريقين الدورية لخوض الهلال نهائي كأس زايد للأندية العربية في الـ 18 من نيسان (أبريل) الجاري، حيث خسرها أيضا 2/1 من أمام نظيره النجم الساحلي التونسي.
يدخل الهلال (63 نقطة) الذي أقال مدربه الكرواتي زوران، وكلف البرازيلي بريكليس تشاموسكا مدرب الفيصلي بديلا عنه، وأمله استعادة توازنه ومصالحة جماهيره في ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، والوقوف في قمة جدول ترتيب المسابقة قبل جولتين من ختام المسابقة الذي يتصدرها النصر مؤقتا بفارق نقطة (64 نقطة)، لكن المدرب الجديد قد يفقد خدمات البيروفي أندريه كاريلو، الإسباني جوناثان سوريانو، وسالم الدوسري لعدم اتضاح الرؤية حول مشاركتهم بسبب عدم الجاهزية إضافة لغياب سلمان الفرج منذ فترة طويلة بسبب الإصابة.
في المقابل، يمني التعاون نفسه بالخروج بنتيجة إيجابية بأقل الخسائر للمنافسة على المركز الثالث في سلم الترتيب وللمحافظة على آماله بالمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، في حال لم يحرز لقب بطولة كأس الملك عقب تقلص أعداد المتأهلين من فرق الدوري لثلاثة بعد وصول الاتحاد للمباراة النهائية، كون بطل المسابقة يتأهل مباشرة لدوري المجموعات الآسيوي.
ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 49 نقطة متساويا مع الأهلي الخامس في النقاط، وبفارق أربع نقاط عن الشباب الثالث (53 نقطة).
وينوي البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب التعاون إراحة مجموعة من لاعبيه الأساسيين ليكونوا في كامل جاهزيتهم لخوض كأس الملك، إضافة لغياب عبدالفتاح آدم الموقوف بسبب تراكم البطاقات.





زوران .. خسر النصر والعين والهلال




«الاقتصادية» من الرياض

إذا كان البرازيلي بيريلكس شاموسكا، المدرب الحالي لفريق الهلال لكرة القدم، يعد الرابح الأكبر من التغييرات الطارئة التي قادته لواقع لم يكن ليغازل أجمل أحلامه على اعتبار نقلته من الفيصلي صوب قلعة الزعيم، فسلفه الكرواتي زوران ماميتش، يبدو في المقابل الخاسر الأكبر.
في 31 من كانون الثاني (يناير) الماضي اعتلت وجه زوران، ضحكة عريضة في خضم إشرافه على أول تدريب للهلال، سبقه بالتعرف على اللاعبين، وسط حالة معنوية مرتفعة تفسرها النقلة الكبيرة له من زعيم الإمارات إلى زعيم السعودية، لكن في 29 آذار (مارس) الماضي تحولت الضحكة ذاتها إلى نظرة عابسة عقب الخسارة من النصر 3/2، في ديربي الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان لتتحول الصدارة إلى الغريم التقليدي، ويعني ذلك أن زوران أضاع كل المجهودات التي جعلت الفريق يمسك بزمام الصدارة في غالبية جولات المسابقة، لتنطلق شرارة التشكيك في مقدراته من قبل الجماهير التي اتفقت تماما على أنه صفقة فاشلة بل مدمرة.
وأضحى زوران أول كرواتي يدرب الهلال، ويخرج من دون أن يحتفل معه بأي لقب على النقيض من مواطنه ميركو يوزيتش، الذي قاده في عام 1997 لكأس الكؤوس الآسيوية، قبل أن يضيف زلاتكو داليتش في موسم 2012، كأس ولي العهد.
ولم تتوقف خسائر زوران عند هذا الحد، بل إن خروجه من نادي النصر، وطريقة توقيعه لتدريب العين الإماراتي، كانت ولا تزال حدثا لم تهضمه جماهير ولا حتى إدارة الأصفر، بينما ذاق العين من الكأس ذاتها حينما كسر عقده معهم حتى يتسنى له تدريب الهلال، فخسر الأندية الثلاثة.
يشار إلى أن إنجازي زوران مع العين، تجسدا في أنه كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخه بعد أن أصبح أول مدرب في تاريخ النادي على مدى 50 عاما، يحقق ثنائية دوري الخليج العربي بخسارة واحدة، فضلا عن كأس رئيس الدولة في الموسم ذاته، مع وصافة كأس العالم للأندية بعد الخسارة من ريال مدريد 4/1 في نهائي نسخة لعام 2018.





المسعري للهلاليين: الخطوة محسوبة




فهد الذيابي من الرياض

أكد حسين المسعري لاعب فريق الهلال لكرة القدم سابقا، أن خطوات فريقه يجب أن تكون محسوبة خطوة خطوة، بدءا من لقاء التعاون اليوم في الجولة الـ28 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مشيرا إلى أنهم سيدخلونها بشعار "نكون أو لا تكون"، وقال "ندرك أهمية المباراة، ولا بد من حصد نقاطها، ونحن قادرون على تحقيق ذلك".
وعن خسارة الهلال نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بالخسارة أمام النجم الساحلي التونسي 0/ 1 ومن ثم الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين بالخسارة الكبيرة أمام التعاون نفسه 0/ 5، قال "الهلال من الفرق الكبيرة التي حينما تخرج من بطولة يكون ذلك دافعا قويا لها للتعويض، وعبر التاريخ أنه يحضر في الأوقات الصعبة، من هنا المباراة سيدخلها بوضع مختلف، وبقوة مختلفة عن سابقتها".
وأشار إلى أن تغيير المدرب الكرواتي زوران ماميتش كان أمرا ضروريا، وسيكون له دور إيجابي ومعنوي للاعبين، وكذا الحال مع المدرب الجديد البرازيلي بريكليس شاموسكا، ولا سيما أن وجوده في الدوري ومعرفته التامة بإمكانيات اللاعبين المحليين والأجانب سيسهلان مهمته، وقال "شاموسكا سيحرص على وضع التكتيك المناسب لهذه المباراة لأنها بمنزلة نهائي، وإذا لم يحصد نقاطها فلن يستطيع الاستمرار بعطاء وطموح مميزين حتى نهاية الموسم الحالي".
وتابع "ينتظر أن يزج شاموسكا بأفضل العناصر ويضع النهج المناسب، وهذا ما يحتاج إليه الهلال حاليا، خصوصا أن لديه لاعبين أصحاب إمكانيات فنية عالية جدا وسيقدمون أعلى ما عندهم وسيبدعون ويحققون النتائج المطلوبة، إذا تم توظيفهم بالشكل الأمثل".





ابن نصيب: الهلال لا ينحر مرتين




فهد الذيابي من الرياض

يعتقد سلطان بن نصيب، مهاجم نادي الهلال السابق، بأن مباراة اليوم التي تجمع فريقه بالتعاون، في اللقاء المؤجل من المرحلة الـ 28 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، تعد مفترق طرق، وقال: "المسؤولية الملقاة على عاتق لاعبي الأزرق جد كبيرة بعد فترة عبث فيها زوران ومن جلبه بتاريخ هذا الكيان الكبير ما عرضه لخسائر لم تكن متوقعة، ولا يقبلها أي هلالي، بيد أن الأمور الآن في أيدي اللاعبين أملا في تصحيح المسار".
وتابع: "يجب على لاعبي الهلال أن يتحملوا كامل مسؤولياتهم، إنهم رجال قادرون على تحمل الثقال في وقت الشدائد، مباراة الليلة لا بد لهم من رد الاعتبار فيها، إعادة هيبة الهلال الحقيقة التي تلاعب بها العابثون"، منبها إلى أن التعاقد مع المدرب البرازيلي بيريليكس شاموسكا، سلاح ذو حدين ولكن الخطوة في حد ذاتها كانت أمرا إلزاميا، وقال: "الآن المجموعة مطالبة بالتركيز الكامل مع بذل أقصى المجهودات، تنفيذ ما يطلب منهم، وحينها يستطيعون العودة بسرعة إلى المسار السليم ويعوضون ما فات".
وقال: "على مر التاريخ الهلال لا يمكن أن يضرب مرتين من ذات الخصم، رغم أن هناك من يحاول أن ينحره إلا أن له رجالا لطالما قالوا كلمتهم في الأوقات الصعبة لأجل أن يخرجوه من ساعات الضيق، جميع جماهير الهلال واثقون من إمكانات نجوم الأزرق التي تتفوق بكثير على أغلب لاعبي الفرق الأخرى، المطلوب من جماهير الزعيم الوقوف معهم ومطالبتهم بمواصلة تقديم كل ما في وسعهم خاصة في مراحل الحسم".








  #2  
قديم 29/04/2019, 06:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #3  
قديم 29/04/2019, 06:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/05/2014
مشاركات: 1,903
الف شكر يعطيك العافيه.................
  #4  
قديم 29/04/2019, 06:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
اللهم وفق الزعييم الاسيوي اليوم بكسب النقاط الثلاث اللهم امين
  #5  
قديم 29/04/2019, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
الليلة.. وسط ظروف لا يحسد عليها يعود الهلال لمحاولة الدفاع عن لقبه، ويستكمل مشواره في بطولة الدوري، على لاعبي الفريق فقط أن تكون صور المشجعين بعد المباراة الأخيرة عالقة في أذهانهم والعمل على تحقيق النتيجة الإيجابية لمصالحتهم عبر المباريات الثلاث المتبقية.
  #6  
قديم 29/04/2019, 07:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
يعطيكم العافيييه علي الاخبار
والله يوفق هلالنا اليوم وان شاء
الله الفوز هلالي والدوري ملكي ازرق
وان شاء الله المدرب الجديد يعطي الاعبين
روح واصرار والفوز والثلاث نقاط ودمتم ساااااالمييين ياااارررب ...
  #7  
قديم 29/04/2019, 08:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,224
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي متفائلين خير بنجوم الزعيم بطولة الدوري بين أيديكم وأنتم أهل لها بإذن الله تعالى وبطولتنا نحن الجماهير اقتلاع الخطر من النادي عاجلاً غير آجل


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 29/04/2019, 08:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,460
مشكورين على التغطية وبالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم
  #9  
قديم 29/04/2019, 09:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,139
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي متفائلين خير بنجوم الزعيم بطولة الدوري بين أيديكم وأنتم أهل لها بإذن الله تعالى وبطولتنا نحن الجماهير اقتلاع الخطر من النادي عاجلاً غير آجل


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 29/04/2019, 09:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,901
مشكورين على الاخبار الرياضيه وتغطية الزعيم

وكل التوفيق للهلال في كافة البطولات
  #11  
قديم 29/04/2019, 09:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,350
الكورة في ملعب اللاعبين

اذا كانوا شقردية فعلاً وأبطال سوف يردون إعتبارهم وشخصيتهم وقوتهم أمام التعاون

لإنقاذ موسمهم وتحقيق اللقب ، وهم قدها وقدود ان شاء الله

رغم أنف كل حاقد وقذر وخائن

والجمهور سوف يزلزل المدرجات اليوم ولن يتوقف هدير الأمواج الزرقاء .
  #12  
قديم 29/04/2019, 10:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 559
الله يعطيكم العافيه على جهودكم بنقل الاخبار
الله يوفق الهلال في المباريات القادمه
المباريات القادمه مهمه جدآ ، باذن الله سيكونون اللاعبين في الموعد رغم الظروف سيفوز .
الهلال خلال المرحله القادمة سيلعب نهائيات قوية جدآ والاندية المقابلة ستزاحم على حصد اي نقطه
الله يوفق الهلال في المرحله القادمة ويلعب الفريق كامل بتركيز ومعنويات اكثر في ظل الفتره الماضيه والتي يلعب الهلال لاسمه فقط لاتوجد ادارة تحاسب ولا مدرب يقرء واصابات لم نعلم ماهي وفترة غياب لايوجد سبب لها
تحياتي لكم وفالكم التوفيق
  #13  
قديم 29/04/2019, 10:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,353
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #14  
قديم 29/04/2019, 10:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,375

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز ومواصلة الصداره بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 29/04/2019, 10:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,443
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube