#1  
قديم 15/04/2019, 03:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,850
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 10 / 8 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








اليوم الاثنين في إياب نصف نهائي كأس زايد
الأهلي لإنقاذ موسمه يتحدى نشوة الهلال.. فمن يصل للنهائي؟


مواجهات الأهلي والهلال تتجدد اليوم


«الجزيرة» - عمار العمار:

تتجدد المواجهات بين الأهلي والهلال اليوم الاثنين للمرة الرابعة هذا الموسم في واحدة من أهم مواجهاتهما التي ستزف أحدهما إلى نهائي بطولة كأس زايد للأبطال لملاقاة فريق النجم الساحلي الذي حجز له مقعدًا في النهائي بعد تغلبه على المريخ السوداني.

المباراة ستكون ضمن إياب نصف نهائي البطولة، وستدور أحداثها على استاد الملك عبدالله بجدة (الجوهرة المشعة) في تمام الساعة الـ8.45، وهو الملعب ذاته الذي جمعهما يوم الجمعة الماضي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وحينها كسب الهلال المواجهة الثالثة له هذا الموسم أمام الأهلي؛ لتبقى أهم المواجهات وأشرسها التي ستقرب أحدهما من تحقيق بطولة، هي البطولة الأعلى قيمة مادية مقارنة بالبطولات الأخرى. مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الهلالي بهدف للاشيء؛ ليضع ذلك الهدف الهلال في وضع أفضل حسابيًّا باللعب بأكثر من فرصة، وبحسابات متعددة، علاوة على وضعه المعنوي الأكثر من رائع بعدما استعاد صدارة الدوري بخسارة منافسه النصر أمام الاتحاد؛ ليكون أمام فرصة كبيرة لتحقيق ثلاث بطولات متتالية بعكس الفريق الأهلاوي الذي تبقت له هذه البطولة للمنافسة عليها فقط، وسيضع كامل ثقله فيها بعد توسُّع الفارق في الدوري بخسارته الأخيرة أمام الهلال أيضًا، وفوز منافسيه الشباب والتعاون، وصعوبة اللحاق بالبطاقة الآسيوية معها. وكان الفريق الأهلاوي قد تلقى خسارة آسيوية قبل ذلك أمام بيرسبوليس الإيراني. ويحتاج الفريق إلى الفوز بفارق هدفين؛ لكي يصل إلى النهائي، فيما سيصعب أي هدف هلالي مهمته؛ لذا من المتوقع أن يدخل الفريق الأهلاوي بالهجوم ولا شيء غيره، وبكثافة عددية في الأمام لتعديل النتيجة قبل كل شيء، ومن ثم المحافظة على مرماه، ومحاولة تعزيز النتيجة. ولدى الأهلي مفاتيح التفوق والخطورة ممثلة في الثنائي ديجانيني والسومة، لكنهما يفتقران إلى صانع اللعب الحقيقي، ويبرز إلى جانبهما سلمان المؤشر وحسين المقهوي والإسباني خوسيه مانويل وعبدالفتاح عسيري.

وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي منتشيًا بعودة الصدارة في الدوري بعد فوزه على مضيفه الأهلي بهدف للاشيء، وخسارة منافسه النصر. ويضع الهلال في رصيده فوزًا في الذهاب بهدف للاشيء؛ وهو ما يجعل فرصته كبيرة في الوصول بحسابات متعددة؛ فالتعادل والفوز يؤهلانه رسميًّا، وكذلك الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في مرمى الأهلي، فيما خسارته بفارق هدفين ستقصيه من البطولة بكل تأكيد. وسيدخل الفريق الهلالي بوضع معنوي جيد، وسيحاول انتزاع التأهل والبقاء في المنافسة على كل البطولات. وربما يتحفظ الفريق الهلالي بعض الشيء في البداية مع عدم الاندفاع للأمام، واستغلال تقدم لاعبي الأهلي للأمام بعمل طلعات هجومية مرتدة وسريعة. ويمتلك الهلال ترسانة نجوم، يتقدمهم البيروفي كاريلو والفرنسي قوميز وإدواردو وسالم الدوسري ومحمد كنو وياسر الشهراني.





السوبر غائب


كارلوس إدواردو


ما زال المتابعون يبحثون عن كارلوس إدواردو «السوبر» الذي يحسم المواجهات الكبيرة بسلاسة وثقة ومهارة، فإدواردو الهلال هذا الموسم ما زال غائباً وأحياناً كثيرة يكون عبئاً على الفريق الذي افتقد عدداً من نجومه بسبب الإصابة وكان يحتاج إدواردو ولكنه حضر جسداً وغاب تأثيراً فتأثّر الأداء الهلالي بالكامل.





فوساتي: أثق في اللاعبين.. وجاهزون لخوض المواجهة وبلوغ النهائي
زوران وإدواردو يؤكدان صعوبة المواجهة والعزم على تجاوزها


زوران


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم أن فريقه يسعى لتحقيق بطولات الموسم كافة, مشيراً إلى أن الهلال دائمًا ما يبحث عن تحقيق البطولات التي يخوضها. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في جدة أمس للحديث عن مواجهة الأهلي اليوم. وأضاف: عودتنا لصدارة الدوري يعطينا دافعاً معنوياً جيداً لكن اليوم سنشارك في بطولة مختلفة، وسنبحث عن تحقيقها، خصوصاً أن فريق يبذل مجهوداً كبيراً خلال مشواره في بطولة كأس زايد ولم يخسر فيها أي مباراة، ونريد أن نحقق أفضل نتيجة فيها, وسنواجه فريقاً قوياً خسر أمامنا قبل يومين في الدوري مثلما خسر أمامنا أيضاً في مباراة الذهاب, لذلك علينا أن نلعب بتركيز عال.

وأشار زوران في حديثه إلى أن الثنائي عبدالله عطيف وسيباستيان سوريانو اقتربا من الجاهزية, وسيشاركان في التدريبات الجماعية المقبلة.

من جهته، قال البرازيلي كارلوس إدواردو قائد الفريق: أنا رهن إشارة المدرب في أي مكان أرادني اللعب فيه، ولو كان في مركز المدافع، معبرًا عن جاهزيته وزملائه لمباراة الليلة التي ستكون بالتأكيد صعبة.

من جانبه أكد مدرب فريق الأهلي خورخي فوساتي بأنهم متحمسون للعب مواجهة إياب دور نصف النهائي أمام فريق الهلال اليوم، وقال فوساتي في المؤتمر الصحفي: «نشعر بأن فريقنا في أفضل حالاته ومتفائلون بالفوز، لأن لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين ونحترم إمكانات المنافس، ونتمنى أن تكون مباراة طبيعية، بحيث

يفوز الفريق الذي يستحق الفوز وأن يكون اللقاء عبارة عن كرة قدم خالصة»، مضيفاً: «عمر السومة وجانيني لديهما مشاكل بدنية وإصابات مختلفة، ومن الصعب أن يعودا من الإصابة مباشرةً بذات المستوى السابق، ومن أجل ذلك لدي ثقة كاملة في جميع لاعبي فريقي».

وأضاف: «إذا كانت طريقة لعب الكرات الطويلة تساعدنا في التسجيل سنطبقها، ولكن ليس أنا من يقرر، فاللاعبون يقررون الأفضل للفريق حسب رتم اللقاء، بالإضافة إلى بناء الهجمة ولعب الكرات الطويلة أو القصيرة، والجميل أن يكون هناك أكثر من طريقة للوصول إلى المرمى، وهذا لا يعتمد على لاعب أو لاعبين».

أما اللاعب نيوكولاي ستانسيو فوصف المباراة بـ«المنتظرة وذات أهمية كبيرة، كونها مؤهلة لنهائي البطولة العربية، ونحترم الخصم، والفريق الذي لا يرتكب الأخطاء سيكسب اللقاء وسيصل للمباراة النهائية».





ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد الجولة 27







المحامي الدولي علي عباس لـ«الجزيرة»:
رد «فيفا» على شكوى الهلال أكد مخالفة الأنظمة الدولية


علي عباس


«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

أكد المحامي الدولي علي عباس أن رد «الفيفا» على شكوى نادي الهلال بخصوص تسجيل اللاعبين الهواة في دوري المحترفين خارج نطاق التسجيل أكد أن ما كان ممارسًا في نظام الاحتراف السعودي يمثل مخالفة للمواد الإلزامية للفيفا المتعلقة بالتسجيل، والمصنفة كالآتي:

‏1- مسابقة محترفة أو شبه محترفة: التسجيل يكون خلال فترات التسجيل مهما كانت صفة اللاعب، سواء كان هاويًا أو محترفًا.

‏2- المسابقة هاوية مطلقًا، أي لا وجود لمحترفين فيها: التسجيل على مدار الموسم.

‏هذا يعني أن العبرة في احترام فترات التسجيل بطبيعة المسابقة، وليس بصفة اللاعب.

‏وعن مدى قبول احتجاج الهلال قال في تصريح، خص به الجزيرة: «مركز التحكيم الرياضي غير مختص بالنظر في قرارات لجنة الاستئناف ذات العلاقة بالأهلية القانونية، ولكن فيما يتعلق باستئناف الاحتجاج ضد نادي أُحد يمكن تقديم هذا المؤيد الجديد من قِبل الهلال لتدعيم موقفه، وإذا كسب الهلال الاحتجاج في الاستئناف فتعاد المباراة باعتبار أن الخطأ إداري».

وأضاف: «‏لا أريد إبداء الرأي؛ لأن الأمر معقد، وكل الاحتمالات واردة، وما يعقّد الموضوع هو:

‏- انتشار هذه المخالفة في أغلب الأندية؛ وهو ما سيفتح الباب أمام العديد من الاحتجاجات التي ستمس من المسابقة.

‏- عدم وجود نظرية الخطأ الإداري بلائحة الاحتراف.

‏- حصول اللاعبين على التراخيص من اللجان».

وختم عباس حديثه حول احتجاج الهلال بأن نسبة قبول احتجاج الهلال قليلة، مستدركًا: «‏الهلال ليس له أي ذنب؛ فاحتجاجه صحيح، والمخالفة واضحة، ولكن واقع انتشار الممارسة وقصور لائحة الانضباط يضعفان الحظوظ».





صح لسانك


الشلهوب


* الشلهوب مهم في الهلال

زوران

- مهم في الكرة السعودية


* الاتحاد أخذ العمادة بالإعلام

حاتم خيمي

- والتاريخ


* «الفيفا» ينصف الهلال

عنوان صحفي

- والمحلي يبخسه





فواصل


- ارتقى فريق الاتحاد بمستواه في مراحل الحسم الأخيرة من الدوري وأعاد التذكير بنفسه كواحد من الكبار رغم الظروف التي واجهته هذا الموسم وفرضت عليه معاناة من خطر الهبوط. استطاع بتكاتف أبنائه أن يتجاوزها ويشق طريقه نحو البقاء.

* *

- فوز الاتحاد على النصر ليس بجديد ولا غريب. فالكبير يبقى كبيراً مهما تكالبت عليه الظروف وتأزمت أوضاعه. وكانت مواجهته أمام النصر أفضل مناسبة يقول فيها العميد أنه لا يزال قوياً وشامخاً وأنه أحد كبار الفرق في المملكة.

* *

- في مباراة النصر والاتحاد في الدوري الأول قدَّم المحترف «جوناس» الفوز للنصر على طبق من ذهب بسوء أدائه وتقديره لبعض الكرات في المواقف الصعبة! لكنه في مباراة الإياب الأهم والأصعب كان على الموعد وظهر كأحد نجوم المباراة.

* *

- المنافسة على بطولة الدوري بين الهلال والنصر سوف تحسم بعد ثلاث جولات فقط. والفريق الذي يتطلع للبطولة يجب عليه الفوز في المباريات الثلاث القادمة والحصول على نقاطها كاملة. وأي تعثّر سيكون ثمنه فقدان جهد موسم كامل! وفسح المجال للفريق الآخر للفوز باللقب.

* *

- في كل جولة من الجولات الثلاث المتبقية في الدوري سيكون لكل نقطة يفقدها أي فريق دورها في تحريك جدول الترتيب من الأول حتى الرابع عشر. فالنقاط التسع القادمة لكل فريق سيكون لها قيمة كبيرة ودور في تحديد المراكز ومن سيفوز بالبطولة ومن سيهبط.

* *

- ما حدث في متجر النصر ليلة لقاء الفريق مع الاتحاد لا يمكن قبوله أو تبريره! فقد كان خروجاً عن الروح الرياضية والأعراف التنافسية السليمة السائدة، حيث ترك المجال لبعض الرعاع للغناء المسيء وبكلمات هابطة بمصاحبة فرق موسيقية جيء بها خصيصاً لهذا الغرض. والاعتذار عن هذا العمل لا يكفي، بل يجب محاسبة من وراءه ممن نظمه ودعا له أولئك المشجعين.

* *

- الوثائق التي حصل عليها الهلال من «الفيفا» بشأن احتجاجه على لاعب الوحدة القرني ومشاركته غير القانونية سوف تدعم الهلال في شكواه أمام مركز التحكيم الرياضي. وليس بعد إيضاح «الفيفا» ورأيه القانوني أي رأي أو اجتهاد.





الهلال والأهلي.. ليلة التحدي العربي!




فيصل المطرفي

نجح الفريق الهلالي في التفوق على نظيره الأهلاوي في ثلاثة مناسبات جمعتهما هذا الموسم محلياً وعربياً، مع اختلاف القيادة الفنية والوضع العناصري للفريقين، وكان الانتصار الأخير في مواجهتهما قبل 72 ساعة، والتي مكنت الأزرق من العودة لكرسي الصدارة في بطولة الدوري، بمثابة «البروفة» قبل موقعة الحسم مساء اليوم التي ستزف إما الهلال أو الأهلي للنهائي العربي الكبير.

مساء الجمعة الماضية، احتضن ستاد الجوهرة الكلاسيكو الكبير، وعلى الرغم من اختلاف الطموح بين الفريقين في سباق الدوري الذي يؤكده موقعهما في سلم الترتيب، إلا أن التنافس كان حاضراً حتى آخر لحظات المباراة بقتالية اللاعبين داخل الملعب واجتهادهم فقط، بينما شهدت للأسف تنافس بين الأورغوياني «فوساتي» والكرواتي «زوران» على من يستحوذ على لقب المدرب الأسوأ في التعامل مع أحداث المباراة، وذلك يعكس حالة التشابه الكبيرة التي عاشها الناديان في النصف الثاني من الموسم والأخطاء الإدارية الفادحة التي تسببت في خسارة بعض مكتسبات الفريق، وانهيار المستوى وتأثر النتائج وانعدام التوازن، وكل ما حدث بطبيعة الحال سيلقي بظلاله على مواجهة اليوم، فالكاسب سيجد نفسه طرفاً في النهائي وسينجو من حالة الغضب وسيخرج ولو مؤقتاً من الأزمة، بينما الخاسر سيدخل في الدوامة من أوسع أبوابها، ليبدأ رحلة القرارات التصحيحية المؤقتة!

الليلة.. الفريقان أمام لقاء لا يقبل أنصاف الحلول، فالهلال الطامح للمنافسة بشراسة على لقب الدوري السعودي، يدخل المواجهة برغبة كبيرة لبلوغ النهائي العربي وتحقيق بطولة تعتبر من أهم أهدافه، وفي جعبته انتصار حققه ذهاباً الشهر الماضي بالرياض بهدف وحيد، قد يثقل كاهله إذا اعتمد عليه كثيراً، ولكنه يمتلك الأدوات التي تؤهله لإنهاء المباراة في وقت مبكر متى ماكانت تلك الأدوات في الموعد، بينما الأهلي سيدخل المباراة بكل قوته وجميع أسلحته، فهذه البطولة هي طوق النجاة والفرصة الوحيدة والأخيرة لنجاح موسمه المتأرجح، مع سعيه المتواصل لتجاوز دور المجموعات على الصعيد الآسيوي.

مع كل هذه الاستعدادات والآمال والطموحات، أتطلع لمباراة ممتعة ومتميزة يقدمها الفريقان داخل المستطيل الأخضر، ويصاحب هذا التميز أداء موفق من الطاقم التحكيمي كالذي تابعناه في الرياض، وفيه نجح الحكم الإماراتي بإدارة المباراة باقتدار، وقادها إلى بر الأمان وصادق على كل قرارته معظم الخبراء.





كاريكاتير




رشيد السليم










الأهلي بفرصة واحدة يستقبل الهلال في نصف نهائي كأس زايد


من مواجهة الفريقين في الدوري


المدينة المنورة - خالد الحربي

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، مساء اليوم (الاثنين)، صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لمتابعة موقعة إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بين الأهلي والهلال، وتبدأ المباراة الساعة 8:45 مساء، والمتأهل من هذا اللقاء يواجه النجم الساحلي التونسي يوم (الخميس) المقبل في نهائي البطولة، والتي ستقام بمدينة العين الإماراتية.

وينتظر أن تكون المواجهة قوية بين الجانبين خصوصاً وأن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة 1-0 لمصلحة الهلال، وهو ما يعني أن اللقاء سيشهد قوة هجومية من جانب الأهلي واعتمادا على الكرات المرتدة من الهلال، وسجل للفريق الهلالي ذهاباً مهاجمه الاسباني جوناثان سوريانو.

وتعد مباراة الليلة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم، بعد أن حسم الهلال الثلاث مواجهات الماضية والتي كان آخرها يوم (الجمعة) الماضي بهدف دون رد سجله المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا.

الأهلي ليس أمامه إلا الفوز بأكثر من هدف للوصول للمباراة النهائية، ويدخل اللقاء وسط معنويات منخفضة بعد خسارته دوريا من الهلال، وأصبحت فرصة الفريق «الأخضر» بالمنافسة على المركز الثالث ضعيفة، ومن المتوقع أن يعمد الأورغوياني خورخي فوساتي إلى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة من أجل تحقيق الفوز، ويغيب عن المشاركة المدافع معتز هوساوي للإصابة، ومن أهم الاوراق لدى المدرب مهاجم الرأس الأخضر ديجانيني تفاريس والمهاجم السوري عمر السومة ولاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري ونوح الموسى.

الهلال الأفضل معنويا والأكثر حظوظا في التأهل، ويلعب بفرصتي الفوز أو التعادل من أجل الوصول للنهائي، وسيدخل الهلال مواجهة الليلة منتشياً بفوزه في آخر مباراة له بعد تغلبه على الأهلي بهدف دون رد منحته صدارة فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهو ما سيمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة قبل مباراة الليلة، ويمتلك «الزعيم» كوكبة من اللاعبين المميزين، سواء الأسماء المحلية أو الأجنبية، ويعد وصوله إلى هذا الدور مستحقاً ومتوقعاً قياساً على قوته، وإنه يعد واحدا من أقوى المرشحين لنيل اللقب، ويسعى مدرب الفريق الكرواتي زوران ماميتش لدخول اللقاء بجميع الأوراق الرابحة من أجل حسم الوصول للنهائي باكرا، ومن المحتمل غياب المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع ياسر الشهراني ولاعبا الوسط البيروفي أندري كاريلو والبرازيلي كارلوس ادواردو والمهاجمان الاسباني جوناثان سوريانو والفرنسي بافيتيمبي غوميز.





إدواردو: جماهير الهلال في جدة تشعرنا أننا نلعب على أرضنا
زوران: يجب أن ينافس "الزعيم" على كل البطولات



زوران خلال المؤتمر الصحافي


الرياض - خالد العمار

شدد مدرب الهلال الكرواتي زوران ماميتش على أهمية جميع البطولات التي يشارك بها الهلال خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق مواجهة إياب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال. وقال: «يجب أن ينافس الهلال على أي بطولة يشارك بها بغض النظر عن مسماها، والبطولة العربية أخذت منا الكثير من الوقت والجهد، ويجب أن ننهيها بأفضل ما يمكن، فصدارة الدوري تمنحنا دافعاً معنوياً جيداً، لكننا غداً سنشارك في بطولة مختلفة وسنبحث عن تحقيقها».

وأضاف «وجودنا لإثبات الذات، وكرة القدم قد تسير معنا بطريقة إيجابية وأحياناً ربما لا تكون معنا كما أردنا، وهذا أمر طبيعي».

وأوضح المدرب الكرواتي أن لاعب منتصف الميدان الهلالي عبدالله عطيف في طور إنهاء برنامجه التأهيلي، وسيدخل التدريبات الجماعية برفقة المهاجم الإسباني جوناثان سوريانو بعد يومين حسب ما أفاد مدرب اللياقة. من جانبه أكد نجم الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو على أنه يلعب في جميع الأدوار التي يراها مدرب الفريق مناسبة، وقال: «‏أنا أتقن اللعب في مركزين، وصحيح أن فاعليتي أكثر عندما أكون في مركز متقدم، ولكن حاجة الفريق مهمة بالنسبة لي، وأي مكان يضعني فيه المدرب سأكون وسأقدم فيه أفضل ما لدي، ‏حتى وإن اختارني المدرب أن أكون مدافعًا سأكون جاهزًا». وتابع إدواردو «جماهير الهلال في جدة لا تشعرنا أننا نلعب خارج أرضنا، والهلاليون موجودون معنا في كل مكان نلعب فيه، وأتمنى أن نكون سبباً في إسعادهم، وننتظر أمام الأهلي».

أغلق الفريق الزول بنادي الهلال تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي في نصف نهائي البطولة العربية من بطولة كأس زايد بمناورة تدريبية على جزء من مساحة ملعب ستاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة.

على صعيد متصل شهدت تدريبات الهلال متابعة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ومشاركة المدافع الاسباني البرتو بوتيا بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في المباراة الماضية أمام الأهلي في الدوري، فيما تعرض لاعب منتصف الميدان اندريه كاريلو لآلام في الركبة، وسيخضع لفحوص طبية دقيقة لتحديد إمكانية مشاركته في لقاء الأهلي.





حمدالله يقترب من كسر رقم «البرق».. وإسبريا يقرّب الفيحاء من البقاء
الهلال يهزم الأهلي ويعود للصدارة بجدارة وأحد أول الهابطين


الهلال هزم الأهلي بهدف وحيد


الرياض - محمد الحطيم

استعاد فريق الهلال لكرة القدم صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن فقدها جولتين متتاليتين بفارق نقطة عن المتصدر النصر، إذ تمكن في الجولة 27 من الفوز على الأهلي بهدف وحيد رفع رصيده إلى 63 وبفارق هدفين عن النصر الذي تعثر أمام الاتحاد بنتيجة 2-3 ليتراجع إلى وصافة الترتيب، في الوقت الذي أعلنت الجولة بعد ختامها هبوط فريق أحد رسمياً إلى مصاف دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بعد أن توقف رصيده عند النقطة الـ 15، إثر خسارته على أرضه أمام الفيحاء بنتيجة 1-3.

وما زال الثلاثي الشباب (50 نقطة)، التعاون (49 نقطة)، والأهلي (46 نقطة) في مراكزهم الثالث، الرابع، والخامس تباعاً، بعد أن تغلب الشباب والتعاون على الباطن والقادسية على التوالي، وبقي الأهلي في مركزه رغم خسارته، لتشتد المنافسة بين الثلاثي على المركزين المؤهلين للنسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فيما تضاءلت نسبة صراع الفيصلي الذي صعد للمركز السادس بـ 40 نقطة بتغلبه بنتيجة هدفين لهدف على الوحدة الذي تراجع للمركز السابع (39 نقطة)، وبقى الفتح في مركزه الثامن (35 نقطة) إثر تعادله مع الاتفاق صاحب المركز التاسع (33 نقطة)، ولم تؤثر خسارة الرائد على مركزه العاشر برصيد 31 نقطة بهدف وحيد من الحزم الذي صعد للمركز الحادي عشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 30 نقطة.

ونجح الاتحاد الذي تمكن من التغلب على النصر من الوصول إلى النقطة 28 صعد بها إلى المركز الثاني عشر، ليطمئن مؤقتاً من شبح الهبوط، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه الفيحاء صاحب المركز الثالث عشر في سلم الترتيب، فيما تراجع القادسية إلى المركز الرابع عشر بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة، يليه الباطن في المركز الخامس عشر بـ 23 نقطة، ويتذيل أحد قاع الترتيب بـ 15 نقطة.

ووصلت أهداف المسابقة لـ 621 هدفا سجلت في 216 مباراة، حيث يعد الهلال الأقوى هجوما فيها بـ 62 هدفاً، والشباب الأقوى دفاعا ودخل في مرماه 22 هدف، فيما يعد أحد الأضعف هجوما بـ 22 هدف، والأضعف دفاعا أيضا ودخل في مرماه 57 هدفا.

وحافظ المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر على صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفا، ليعادل رقم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في الحصيلة القياسية الموسمية من الأهداف في الدوري السعودي (27 هدفا) موسم 2015/ 2016.

وجاء الثنائي الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، والفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال في المركز الثاني بـ 19 هدفا، ثم الثنائي دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر، والسوري عمر السومة مهاجما الأهلي بـ 16 هدف.

وعلى المستوى المحلي، عادلَ فهد المولد مهاجم الاتحاد نظيره صالح الشهري مهاجم الرائد بـ 11 هدفا، وأصبحا يتصدران قائمة الهدافين السعوديين.

وما زال المغربي نور الدين مرابط يتصدر قائمة أكثر صانعي أهداف المسابقة بصناعته لـ 10 أهداف، متقدما على كل من فهد المولد، وجوميز، البيروفي أندريه كاريو لاعب الهلال، وهلدون راموس من الرأس ألأخضر لاعب التعاون بصناعتهم لـ 7 أهداف لكل منهم.

وسجلت مباراة الأهلي والهلال الرقم الأعلى حضورا جماهيريا وبلغ 33.868 مشجعاً ومشجعة، ثم مباراة النصر والاتحاد التي حضرها 30.018 مشجعاً ومشجعة، فيما سجلت مباراة الوحدة والفيصلي الرقم الأقل حضورا جماهيريا وبلغ 437 مشجعاً ومشجعة فقط.





أبرز مباريات اليوم







في الشباك


• الجماهير الرياضية على موعد مع القمة العربية المنتظرة في «الجوهرة» بين العملاقين الهلال والأهلي في نصف نهائي كأس الشيخ زيد للأندية الأبطال، كل التمنيات للمتلاقيين في تقديم ملحمة كروية كما كانت مواجهتهما قبل ثلاثة أيام على الملعب ذاته.

• الروح العالية التي ظهر بها الفريق الاتحاد والتي من خلالها سحب الصدارة من «الأصفر» تؤكد أن الفريق كانت تنقصه الروح فقط، فقد فرط في فوز كبير على الفريق النصراوي!!

• النصر ومدربه لم يحترموا فريق الاتحاد فجاءت خسارة المباراة والصدارة في وقت حاسم من الدوري!!

• وصول رد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على استفسار الهلال بشأن تسجيل اللاعبين الهواة خارج فترات التسجيل المحددة يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم في مأزق، إذ أنه خالف أنظمة أعلى سلطة في كرة القدم، ولا يستطيع الخروج من هذه الورطة إلا إذا أصدر مركز التحكيم الرياضي حكماً يتماشى مع أنظمة «فيفا».

• استمرأ مسيرو ذلك الفريق إملاء القرارات على اتحاد اللعبة، فبعد أن اعترف رئيسهم باستبعاد رئيس لجنة الحكام، ها هو يرسل خطاباً لاستبعاد ستة حكام من المباريات التي سيخوضها فريقه فيما تبقى من الجولات، وربما يرسل أسماءً أخرى لقيادة مباريات فريقه المدلل.

• رغم تقدمه في السن وكثرة تجاربه، إلا أن حسين عبدالغني لا يزال فاقداً للسيطرة على أعصابه، بتعمده الضرب بخشونة حتى من دون كرة كما حدث مع مدافع الهلال الاسباني بوتيا، واستفزاز اللاعبين بإشارات طفولية مثل ما فعل مع مهاجم الهلال الفرنسي غوميز، والجماهير لن تذكره بعد الاعتزال إلا بهذه التصرفات.

• القادسية دخل مرحلة الخطر وصراع الهبوط بعد خسارته من التعاون وفوز الفيحاء، إذ توقف رصيده عند 27 نقطة وربما يرافق أحد إلى دوري الدرجة الأولى، إذا لم يحاول تصحيح وضعه في الجولات الثلاث المتبقية.

• خطط للدوري هذا العام أن يكون من العشرة الأوائل في العالم، لكن سوء تصرف الأندية بالدعم المقدم من الهيئة وإقالات المدربين وتغيير اللاعبين، إضافةً إلى تخبط اتحاد اللعبة الذي تناوب عليه أربعة رؤساء قلّل من قيمة الدوري ولم تفرق المنافسة عن المواسم السابقة، إذ أن سباق الصدارة انحصر بين فريقين فقط، والمنافسة القوية أصبحت بين فرق المؤخرة التي تحاول النجاة من شبح الهبوط.

• يجب أن يشهد نهاية الموسم الجاري عقد جمعيات عمومية للأندية لاختيار رؤساء يقودون أنديتهم لأربعة أعوام مقبلة، فالمؤقتين لا يعوّل عليهم ويخططون لفترة تكليفهم فقط، وربما يذهبون ويحملون الأندية ديوناً بمئات الملايين.

«صياد»





قول على قول



محمد نامي

* خماسية النصر لا تزال عالقة في ذهني
- وفي أذهانهم




حسين عبدالغني

* الهلال استحق الانتصار
- وانت تستحق الأحمر




وليد باخشوين

* تغيير المدربين أثّـر علينا
- بس انبراشاتك ما تغيرت




محمد القاسم

* هدفنا ملاحقة المركز الثالث
- يبي لها قصيدة




محمد عبدالجواد

* بعض المدربين يوجهون بنرفزة اللاعبين
- شكلك نفذتها على الثنيان




جهاد الحسين

* الفوز يأتي من استثمار الفرص
- معلومة خطيرة








الهلال يفقد كاريلو قبل الأهلي


صورة التقطت أمس لهتان باهبري وناصر الدوسري وإدواردو وأحمد شراحيلي ونواف العابد وعبد الرحمن اليامي ومحمد جحفلي
لاعبي الهلال يمزحون قبل بداية الحصة التدريبية الأخيرة لفريقهم استعداداً لمواجهة الأهلي اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة
ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال



الرياض ـ عبد الله الحنيان جدة ـ أحمد اللوقان

أجبرت الإصابة الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على إبعاد البيروفي أندريه كاريلو عن القائمة التي سيواجه بها الأهلي اليوم في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن زوران فاضل خلال التحضيرات النهائية أمس بين الثنائي نواف العابد وهتان باهبري للاستفادة من أحدهما بدلاً من كاريلو.
وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة كاريلو، الذي يجري فحصاً طبياً على موضع إصابته اليوم في مباراة الهلال المقبلة بعد تأكد غيابه عن لقاء الأهلي، حيث لم تتضح الصورة بخصوص برنامجه والمدة الزمنية التي يحتاجها.
وعلى الطرف الآخر، استبعد الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي ياسر المسيليم حارس الأهلي عن قائمته بعد إصابته أثناء النزول من السيارة.
واستنجد مدرب الأهلي بخدمات باسم العطاالله الحارس البديل للجلوس على مقاعد الاحتياط في ظل مشاركة محمد العويس أساسياً.





الهلال يتزعم كبار التنس


الرياض ـ هاني السليس

اختتمت بطولة الأندية الممتازة للتنس للدرجة الأولى على ملاعب معهد إعداد القادة في الرياض.
وتوج خالد السعد نائب رئيس الاتحاد السعودي للتنس الفائزين بالبطولة، حيث جاء الهلال في المركز الأول، والجيل في المركز الثاني، والسلام في المركز الثالث، وحلّ نادي الاتحاد في المركز الرابع بالبطولة.
وكرم خالد السعد، الحكام المميزين والمعتزلين والإداريين واللاعبين، نظير جهودهم طوال الموسم الرياضي.





الطريق إلى العين‏‏







الطريق إلى العين




الرياض ـ متعب العبد الهادي

يلتقي مساء اليوم فريق الأهلي الأول لكرة القدم مع نظيره الهلال، في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة .
يذكر أن لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، انتهى بفوز الهلال بهدف دون رد، سجله مهاجمه الإسباني سوريانو.
ويلاقي الفائز من مجموع المباراتين، النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة، في العين الإماراتية يوم 18 إبريل الجاري بعد تجاوز منافسه المريخ السوداني، بالتعادل في الخرطوم سلباً، عقب فوزه ذهاباً بهدف في سوسة.


asf
المواجهات 5
فوز الهلال 3
فوز الأهلي 0
التعادل 2
================
الأهداف 14
الهلال 10
الأهلي 4
================
3 ملاعب استضافت الكلاسيكو
ملعب الملك فهد
ملعب الأمير عبد الله الفيصل
ملعب جامعة الملك سعود
================
لاعبون مثلوا الفريقين
سعد الدوسري
عبد الله الجمعان
عيسى المحياني
عبد الله سليمان
عبد الله المعيوف
أسامة هوساوي
================
الأوراق الرابحة
الأهلي
عمر السومة
دجانيني
عبد الفتاح عسيري
سلمان المؤشر

الهلال
جوميز
إدواردو
كاريلو
سالم الدوسري
================
مقارنات بين خطوط الفريقين رقمياً
الهجوم
الأهلي سجل 11
الهلال سجل 12
الدفاع
الأهلي استقبل 4
الهلال استقبل 0
================
التشكيلتان
الأهلي
محمد العويس
محمد الفتيل
باولو دياز
يوسف الحربي
حسين عبد الغني
نوح الموسى
سلمان المؤشر
نيوكولاي
تيسير الجاسم
دجانيني
عمر السومة

الهلال
عبد الله المعيوف
ياسر الشهراني
محمد البريك
محمد جحفلي
بوتيا
محمد كنو
عبد الملك الخيبري
سالم الدوسري
إدواردو
كاريلو
جوميز
================
بطولات الفريقين العربية
الهلال 4 ألقاب
1995 دوري الأبطال
1996 دوري الأبطال
2000 أبطال الكؤوس
2000 النخبة

الأهلي 1 لقب
2002 دوري الأبطال
================
نجوم في ذاكرة الفريقين
الأهلي
محمد عبد الجواد
أمين دابو
خالد مسعد
عبيد الدوسري
أحمد الصغير

الهلال
صالح النعيمة
يوسف الثنيان
سامي الجابر
محمد الدعيع
نواف التمياط
================
أهداف مواجهات الفريقين عربياً
الهلال
تراوري 3
بندر المطيري
فهد المفرج
كماتشو
سامي الجابر
محمد العنبر
نواف التمياط
سوريانو

الأهلي
سعود خيبري
روجيريو
صالح المحمدي
صاحب العبد الله
================
أهداف الفريقين في البطولة
أهداف الهلال
جوميز 4
إدواردو 3
محمد البريك
كاريلو
ياسر الشهراني
سوريانو
هدف بالخطأ

أهداف الأهلي
عبد الرحمن غريب 3
عمر السومة 2
سعيد المولد 2
نيوكولاي
دجانيني
دياز
سلمان المؤشر





أخضر وأزرق


صورة التقطت أمس لمحمد شلية مدير فريق الأهلي ووليد القاسم إداري فريق الهلال يستعرضان قميصي مباراة اليوم


الرياض ـ حسين هتاش

تقرَّر أن يرتدي الأهلي الطقم الأخضر، فيما يظهر الهلال بالأزرق خلال مواجهة اليوم في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
وقاد السوداني أسامة عطا المنان، المراقب، الاجتماع التحضيري للمباراة، الذي حضره ممثلان عن الفريقين، والمنسق العام، والمنسق الإعلامي، ومقيِّم الحكام، وممثل الأمانة العامة في الاتحاد العربي، وإدارة الملعب وشركة “صلة”. يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف.





جريشة.. صافرة مونديالية


جريشة


القاهرة ـ السيد خطاب

شارك المصري جهاد جريشة، الحكم المونديالي الذي سيقود مباراة الأهلي والهلال اليوم، الصيف الماضي، في كأس العالم 2018، حيث أدار مباراة واحدة في الدور الأول بين إنجلترا وبنما، انتهت بفوز الإنجليز 6.1.
واحتسب جريشة ركلتَي جزاء خلال المباراة لمصلحة إنجلترا، ولم تُسند إليه إدارة أي مواجهة أخرى في البطولة.
وجريشة من مواليد 1976 في مركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، ويعمل في الهيئة العامة للبترول.
وشارك جريشة في إدارة بعض مباريات بطولة كأس العرب 2012، وكأس الأمم الإفريقية 2013، واختير عام 2016 في المركز الـ 13 ضمن قائمة أفضل 22 حكمًا على مستوى العالم.





شباك نظيفة


الرياض ـ أحمد الخلف

يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم، عندما يلتقي مضيفه الأهلي اليوم في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، عن مواصلة تحقيق الأرقام المميزة في البطولة.
ويمتلك الأزرق شباكًا خالية من الأهداف منذ انطلاق البطولة، إذ التقى فرق الشباب العماني في دور الـ 32، والنفط العراقي في دور الـ 16، ثم الاتحاد السكندري في دور الثمانية، واستطاع تسجيل 12 هدفًا دون تلقي أي هدف.





حسابات التأهل إلى النهائي


الرياض ـ حسين هتاش

يدخل الأهلي مباراة اليوم أمام الهلال في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، واضعًا نصب عينيه الفوز بهدفين دون رد، ليحصد بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية أمام النجم الساحلي التونسي الذي أطاح بالمريخ السوداني.
وفي حال تسجيل الهلال هدفًا في مرمى الأهلي، سيتعين على الأخير إحراز أكثر من هدفين للتأهل إلى المباراة النهائية، وستزداد مهمة الفريق الغربي صعوبة كلما سجل الأزرق أهدافًا أكثر.
أما الهلال فيكفيه الفوز، أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة 2.1 للتأهل.





زوران يتحدى الإرهاق ويستعد بالحبال
الركبة تحرم الهلال من كاريلو


صور التقطت أمس من تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم على ملعب الجوهرة المشعة في جدة استعدادًا لمباراة الأهلي في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
ويظهر فيها الفرنسي بافيتيمبي جوميز وناصر الدوسري ومحمد الواكد الحارس



الرياض ـ عبدالله الحنيان جدة ـ فرج الشمري

تعرض البيروفي أندري كاريلو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى متاعب في ركبته، أجبرته على عدم إكمال الحصة التدريبية لفريقه، أمس، على ملعب الجوهرة في جدة، استعدادًا لمباراة الأهلي، اليوم، في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال. وسيخضع اللاعب لفحوص طبية دقيقة.
وكشفت لـ "الرياضية" مصادر خاصة أن زوران ماميتش، مدرب الفريق، أبعد كاريلو من قائمته التي ستخوض مواجهة اليوم.
واستهل زوران، التدريب بمحاضرة قصيرة، كشف فيها بعض الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى، بعدها فرض الدوران حول الملعب، والتمارين اللياقية باستخدام الحبل، ثم طبَّق مناورة على نصف مساحة الملعب.
من جهة أخرى، أكد زوران، أن الإرهاق البدني والذهني لن يشكِّل عائقًا أمامهم للخروج بنتيجة إيجابية أمام الأهلي، تؤهلهم إلى النهائي.
وقال في المؤتمر الصحافي للفريق، أمس: "علينا أن نكون حاضرين فالأمور لم تُحسم بعد. في البطولة العربية الأمر مختلف، والتحدي أصعب، لذا تركيزنا على هذه المباراة عالٍ جدًّا". وحول وضع عبد الله عطيف، والإسباني جوناثان سوريانو، أوضح أن اللاعبين سيكونان جاهزين بعد يومين.



كاريلو قبل مغادرته التدريب



طاقم الحراسة الهلالي..



الشلهوب يداعب الكرة وسط متابعة من علي الحبسي الحارس





الأزرق.. سجل عربي حافل


الرياض ـ بهاء الدين فرح

يدخل فريق الهلال إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال أمام الأهلي، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بمعنويات عالية بعد استعادته صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأيضًا برصيد حافل بالانتصارات على منافسه في كافة البطولات، آخرها فوزان متتاليان بالنتيجة نفسها في ذهاب كأس زايد، والدوري “1ـ0”.
يتفوَّق الهلال تاريخيًّا على منافسه الأهلي في البطولة العربية بمختلف مسمياتها، حيث سبق أن التقيا في خمس مناسبات، فاز خلالها الهلال ثلاث مرات، بينما حضر التعادل مرتين.
كانت أولى المواجهات بين الفريقين في الدور الثاني لمجموعة آسيا الأولى في دوري أبطال العرب، في 11 ديسمبر 2003، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وانتهت 1ـ1، أما مباراة الإياب، فجرت في الرياض، في 29 يناير 2004، وانتهت هلالية بثلاثية من توقيع الإيفواري كاندي تراوري.
يتصدر الإيفواري كاندي تراوري قائمة هدافي لقاءات الفريقين عربيًّا برصيد ثلاثة أهداف، يأتي بعده بهدف يتيم كلٌّ من بندر المطيري، فهد المفرج، مارسيلو كماتشو، سامي الجابر، محمد العنبر، نواف التمياط، والإسباني جوناثان سوريانو من الهلال، وسعود الخيبري، خوسيه بيريرا، صاحب العبد الله، وصاحب المحمدي من الأهلي.





الحافلة.. رفاهية الرياض في جدة


صورة التقطت أمس لحافلة فريق الهلال في جدة


جدة ـ الرياضية

لفتت حافلة فريق الهلال الأول لكرة القدم الأنظار إليها خلال رحلتها من الرياض إلى جدة، لتكون تحت تصرف لاعبي الهلال، في جدة. وقال الهندي عمر خان، إنه وصل إلى جدة الأربعاء الماضي بعد رحلة استمرت 12 ساعة، قطع خلالها نحو 950 كيلومترًا، ومرَّ بالعديد من المدن، لافتًا إلى أن الكثير من سكانها، كانوا يلتقطون صورًا للحافلة، بينما كان بعضهم يحاول الصعود إليها، ظنًّا منه أنها تحمل لاعبي الفريق.
وأضاف خان، أن الحافلة موديل 2018، ومجهزة بـ 32 مقعدًا، وكافة وسائل الراحة اللازمة للاعبين.





المرمى يعطل التدريب


صورة التقطت أمس لعمال في مدينة الملك عبد الله الرياضية يحملون مرمى لتركيبه


جدة ـ الرياضية

رفض فهد المفرج، مدير فريق الهلال، بدء تدريبات فريقه، أمس، على ملعب "الجوهرة المشعة" حتى يتم تأمين المرميين، اللذين كان الملعب يخلو منهما. وطلب المفرج من منسقي بطولة كأس زايد التدخل، والتواصل مع مسؤولي مدينة الملك عبد الله الرياضية لتوفير المرميين في الحال حتى يتمكَّن اللاعبون من التدريب، وهذا ما حصل بعد ربع ساعة فقط، حيث وفَّر المسؤولون المرميين.





العابد: جاهزيتي 100?%


صورة التقطت أمس للعابد وسط مشجعي الهلال


جدة ـ الرياضية

استجاب نواف العابد، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، إلى طلب العشرات من مشجعي الفريق التصوير معه، مستغلين خروجه من مقر إقامة الهلال في جدة. وأكد نواف للمشجعين، الذين سألوه عن جاهزيته الفنية، أنه جاهز تمامًا للمباراة، وأن أمر مشاركته بيد المدرب.
وكان العابد شارك في المباراة أمام الأهلي في الدوري، الأسبوع الماضي، في الرياض التي كسبها فريقه بهدف نظيف.
وتعرض العابد إلى إصابة، أبعدته كثيرًا عن الملاعب، لكنه بدأ يعود تدريجيًّا إلى اللعب على العشب الأخضر.





سيلفي الثنائي


من إنستجرام الحبسي


الرياض ـ الرياضية


بث علي الحبسي حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، سيلفي برفقة عبدالله الزوري زميله السابق في النادي العاصمي أثناء حضورهما في المعسكر الهلالي الجاري في جدة، استعداداً لمواجهة الأهلي اليوم ضمن مواجهات إياب كأس العرب للأندية الأبطال.





جوميز والطفلة


من إنستجرام جوميز


الرياض ـ الرياضية

نشر الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، فيديو لطفلة سعودية تكتب اسمه على شاطئ البحر وتضع قلباً له. وشهد الفيديو انتشاراً واسعاً بين الحسابات الإخبارية الهلالية في منصات التواصل الاجتماعي إضافة إلى الجماهير الهلالية.








الغيابات تقلق الهلال.. وتفاؤل أهلاوي
توقع حضور جماهيري كبير لموقعة «الجوهرة»


المعيوف


عساف الخليفي، علي الشمراني - جدة

أقام فريق الهلال الأول لكرة القدم معسكراً داخلياً مغلقًا في مدينة جدة لمدة أربعة أيام، شهد انضمام جميع اللاعبين باستثناء المصابين، وكان معسكر الفريق قد انطلق يوم الخميس الماضِي، قبل مواجهة الأهلي ضمن الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي كسبها الفريق الأزرق بهدف بوتيا مساء الجمعة الماضي، ويتأهب الفريق لمواجهة الأهلي للمرة الثانية، اليوم الاثنين، ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

وعلى صعيد متصل، يفتقد زوران عددا من العناصر المهمة في لقاء اليوم أمام الأهلي، حيث سيغيب عن الفريق بوتيا، وسوريانو، وعبدالله عطيف، وسلمان الفرج، بسبب الإصابات، إضافة إلى الثلاثي جيوفينكو، وديجينيك، والحبسي، لعدم قيدهم في قائمة الفريق في البطولة العربية.

من جهة أخرى، يواجه فريق الهلال صعوبة في ضغط المباريات المتداخلة، حيث ينافس الفريق على 4 بطولات هذا الموسم، إذ يتصدر ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفارق نقطتين عن الوصيف، كما يتطلع للمحافظة على صدارة مجموعته في بطولة دوري أبطال آسيا، إضافة لتأهله إلى نصف نهائي كأس الملك، ونصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

من ناحية أخرى، تسود حالة من التفاؤل معسكر النادي الأهلي، حيث يتطلع المدرب واللاعبون لإنقاذ الموسم من الضياع بالصعود للنهائي العربي.

وقال فوساتي مدرب الفريق: نحن جاهزون للقاء اليوم ونشعر بأن فريقنا في أفضل حالاته، ومتفائلون بخطف بطاقة التأهل، وأضاف: نحترم الخصم ونثق في قدرتنا بتحقيق الانتصار.

في سياق مختلف، أغلق موقع مكاني المنوط بتوزيع بيع تذاكر مباراة الأهلي والهلال عند الساعة الثانية عشرة صباح أمس، وتم شراء ما يقارب 15 ألف تذكرة نهاية البيع خلاف بعض التذاكر التي تم توزيعها للجهات الراعية ورابطة المشجعين والتذاكر التي تم شراؤها عن طريق بعض أعضاء الشرف.

ومن المتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كبير للمباراة نظرًا لأهميتها حيث يحتاج الأهلي الفوز بفارق هدفين، والهلال يحتاج التعادل بأي نتيجة أو الفوز بأي نتيجة والهزيمة بأعلى من 2-1.





جريشة يقود مباراة الكلاسيكو


جهاد جريشة


علي السلمي - جدة

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم، إدارة مباراة الأهلي والهلال في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب، للحكم الدولي المصري جهاد جريشة. ويعاونه السوداني وليد أحمد «المساعد الأول» والمصري تحسين أبو السادات «المساعد الثاني»، بالإضافة إلى الأردني أحمد يعقوب كحكم رابع، والإماراتيين عادل النقبى وحمد على لتقنية الفيديو المساعد VAR. ويعتبر جريشة من حكام النخبة العرب وأفريقيا، حيث أدار عدة مباريات مهمة في جميع البطولات القارية والعالمية التي كان آخرها إدارة مباراة انجلترا وبنما في نهائيات كأس العالم بروسيا.





الأهلي والهلال.. صدام جديد في «العربية»ة
الزعيم يدخل بخيار الفوز أو التعادل.. والقلعة يبحث عن فارق الهدفين


كاريلو


علي السلمي - جدة

تتجه الأنظار اليوم الإثنين صوب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة؛ لمتابعة أحداث الكلاسيكو الذي يجمع الأهلي والهلال في إياب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، والذي يدخله الأهلي صاحب الأرض والجمهور بخيار الفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل مباشرة للنهائي أو على الأقل الفوز بهدف نظيف ولعب وقتين إضافيين، فيما يدخله الهلال بخيار الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة 1-2 أو 2-3 وهكذا.

وكان الهلال قد فاز ذهابا في الرياض 1-0، وسيتأهل الفائز من الفريقين لمواجهة النجم الساحلي التونسي في النهائي الذي سيقام على استاد هزاع بن زايد بنادي العين.

ويسعى الأهلي الذي انتهى موسمه المحلي مبكرا إلى حسم بطاقة التأهل للنهائي ومن ثم البحث عن اللقب العربي؛ لإنقاذ موسمه ببطولة وفي نفس الوقت رد اعتباره أمام منافسه الذي تفوق عليه في جميع مواجهات هذا الموسم التي كان آخرها يوم الجمعة الماضي في الدوري.

ومن المنتظر أن يرمي الأهلي بكل ثقله في المباراة بعد أن أراح بعض لاعبيه في المباراة الماضية، ويبرز في الفريق حارسه المتألق محمد العويس ونوح الموسى وسلمان المؤشر وعبدالفتاح عسيري والتشيلي باولو دياز والسوري عمر السومة والروماني نيكولاي ستانسيو والكاب فيردي دجانيني تفاريس في حين مازالت الصورة غير واضحة حول إمكانية مشاركة حسين المقهوي والمصري محمد عبدالشافي بسبب الإصابة.

أما الهلال الذي ينافس بقوة على أكثر من بطولة، فيأمل في فرض هيمنته على مضيفه وتحقيق فوز جديد يؤكد من خلاله أحقيته ببلوغ النهائي أو على الأقل الخروج بالتعادل الذي سيكون كافيا لحسم التأهل. ورغم افتقاده لبعض لاعبيه بداعي الإصابة أمثال سلمان الفرج وعبدالله عطيف والإسباني جوناثان سوريانو إلى جانب بعض الأجانب الذين لم يتم قيدهم في القائمة العربية، إلا أنه يعتبر الأفضل فنيا ومعنويا، ويبقى على الورق هو المرشح الأول ليس لتجاوز منافسه في هذا الدور وإنما التتويج باللقب العربي والظفر بجائزة المركز الأول البالغة خمسة ملايين دولار، ويبرز في الهلال العديد من النجوم أمثال ياسر الشهراني ومحمد كنو ومحمد البريك وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب إلى جانب الإسباني البرتو بوتيا والبيروفي اندري كاريلو والبرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافيتيمبي غوميز.





الأزرق يتفوق في الجوهرة


علي السلمي - جدة

تعد المباراة التي تجمع الأهلي والهلال هذا المساء هي السابعة التي تقام بينهما على ملعب «الجوهرة المشعة» بجدة منذ افتتاحه عام 2014، حيث سبق للفريقين أن تقابلا ست مرات منها خمس مباريات في الدوري وواحدة في نهائي كأس الملك، واستطاع الهلال الفوز في ثلاث مباريات بنتائج 2-1 و3-2 و1-0 فيما فاز الأهلي في واحدة بنتيجة 3-1 وحسم التعادل مباراتين 1-1 و0-0، وسجل الهلال 8 أهداف بينما سجل الأهلي 7 أهداف.





الراقي والزعيم.. السادسة عربيا والرابعة هذا الموسم


من مباريات الهلال والأهلي


علي السلمي - جدة

يخطط الأهلي لرد اعتباره أمام الهلال وإيقاف تفوقه عربيا ومحليا عندما يستقبله الليلة على ملعب الجوهرة بجدة. وتعتبر مباراة الليلة في إياب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال هي الخامسة بينهما على الصعيد العربي والرابعة بينهما في هذا الموسم في مختلف البطولات. فعلى المستوى العربي سبق أن تقابلا خمس مرات، منها مرتان في الدور الثاني لنسخة 2004 ومرتان لتحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2005، وأخيرا في ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الحالية، وانتهت المواجهات الأولى والثالثة والخامسة بفوز الهلال 3-0 و3-1 و1-0، بينما حسم التعادل 1-1 و2-2 المواجهتين الثانية والرابعة على التوالي. أما على المستوى المحلي فقد التقيا هذا الموسم ثلاث مرات فاز الهلال في ذهاب الدوري 4-3 ثم فاز في ذهاب العربية 1-0 قبل أن يفوز في إياب الدوري بذات النتيجة، ويبحث اليوم عن فوز رابع ينقله للنهائي. وعلى مستوى العموم، فقد سبق للأندية السعودية أن تقابلت فيما بينها في البطولات العربية 18 مرة، 12 مرة في بطولة دوري أبطال العرب بمختلف مسمياتها، ومرة واحدة في كأس الكؤوس العربية و5 مرات في بطولة النخبة العربية. وكانت أولى المواجهات «السعودية - السعودية» في 30 نوفمبر 1994 عندما التقى الهلال والاتحاد في نهائي النسخة العاشرة لبطولة الأندية العربية أبطال الدوري، وانتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، بينما كانت الأخيرة في 17 مارس 2019 عندما تقابل الأهلي والهلال في ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الحالية وفاز الهلال بهدف وحيد سجله الإسباني جوناثان سوريانو





زوران الغاضب.. يتسلح بـ «الخبرة»


زوران


محمد الخباز - الدمام

هجوم كبير تعرض له المدرب الكرواتي زوران منذ توليه للمهام الفنية في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فلمساته الفنية لم تظهر بالشكل المأمول، حتى في الفوز الأخير والمثير الذي حققه على الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين. وقبل المواجهة التي تجمعه بالأهلي في كأس زايد للأندية الأبطال، فإن زوران يعيش في دوامة من الضغوطات، خاصة أن المستوى الفني للزعيم لا يرتقي أبدا لاسمه وتاريخه، رغم بعض الانتصارات التي يحققها مع المدرب الكرواتي. زوران يعلم تماما أن الانتصار أمام الأهلي هذا المساء، سيزيح الكثير من تلك الضغوط التي يعيشها، ولذلك قرر الاحتفاظ باثنين من أبرز نجومه، وهما قائد الفريق محمد الشلهوب والمحترف الإيطالي جيوفينكو، صاحبا اللمسات الساحرة، والخبرة الكبيرة، بعيدا عن آخر لقاءاته الدورية، على أمل أن يكونا في قمة جاهزيتهما للقاء الحسم العربي أمام «قلعة الكؤوس».





زوران : سنبذل كل ما بوسعنا للوصول لنهائي"العربية"




اليوم- جدة

قال المدير الفني للهلال زوران? خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام الأهلي في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال والتي تقام غدا ، صحيح ان الوضع الحالي مريح لنا كفريق تصدر الدوري المحلي من الناحية النفسية و لكن غداً تحدي مختلف بطولة مختلفة .

وأضاف البطولة البطولة العربية أخذت منا وقت ومجهود كبير والآن نحن وصلنا إلى مراحل متقدمة ويجب علينا إتمام الوضع وتحقيق البطولة .

‏وقال زوران : يجب الآن تكاتف الجميع والروح العالية لتحقيق البطولة .

وأردف سنحاول ان نبذل غداً كل ما بوسعنا للفوز والوصل الى النهائي

وختم حديثة سوريانو و عطيف سيلتحقان بالتدريبات الجماعية بعد يومين .

من جانبه قال البرازيلي إدواردو : سنفعل ما بوسعنا غداً للتأهل للنهائي وتحقيق اللقب .








الأهلي: للهلال 5 % من المدرج فقط




خالد دغريري من جدة

رفضت إدارة النادي الأهلي الاقتراح الذي طرحه السوداني أسامة عطا المنان، مراقب المباراة التي ستجمعه بالهلال في إياب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، البارحة بأن تكون نسبة الجماهير على مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المضيئة" موزعة بين الطرفين بواقع 70 في المائة للمستضيف، مقابل 30 في المائة للضيوف.
وأوضحت المصادر "رفض مندوبي الأهلي، الاقتراح في ظل وجود اتفاقية مسبقة بين كلا الناديين، تشير إلى أحقية الأهلي بنسبة 95 في المائة، والهلال 5 في المائة من سعة الملعب التي تبلغ 65 ألف مقعد.
وأضافت "لم يعلم مراقب اللقاء بهذه الاتفاقية التي لعبت على إثرها مواجهة الذهاب في الرياض التي انتهت نتيجتها بفوز الهلال بهدف، قبل أن يستفسر عنها ويثبتها في محضر الاجتماع الفني".
وأرجأ المراقب ألوان الأطقم التي سيرتديها كل فريق إلى جهاد جريشة حكم اللقاء المصري.
وقالت "المراقب أبلغ المندوبين بتقارب الألوان بعد أن عرض الأهلي اللون الأخضر المائل للزيتي والهلال الأزرق المقلم بالأسود".
وكانت التذاكر التي تم حجزها من قبل جماهير الأهلي، عبر منصة "مكاني" الإلكترونية، قد بلغت 9.186 ألف تذكرة، مقابل 3.318 ألف تذكرة للهلال، قبل ثماني ساعات من انتهاء الحجز.
يشار إلى أن تذاكر الملعب وزعت ما بين الذهبية بـ500 ريال، الفضية بـ300 ريال، والموحدة بـ20 ريالا.





زوران: أعشق التحديات واللعب تحت الضغوط




خالد دغريري من جدة

استبعد الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن تكون هناك أي نية لديه لإراحة عدد من الأساسيين خلال لقاء الأهلي اليوم في إياب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، من أجل تحقيق اللقب، وقال "بذلنا مجهودا كبيرا في هذه البطولة ونريد أن نحقق أفضل نتيجة، سنبذل كل ما في وسعنا للظفر ببطاقة التأهل إلى النهائي".
وكان الهلال قد حسم لقاء الذهاب على ملعبه بالفوز على الأهلي 1 /0.
وأضاف زوران في المؤتمر الصحافي أمس "الهلال ناد كبير ولا يختار بطولاته، وفي أي بطولة يشارك فيها يسعى إلى تحقيقها، نعلم أننا سنخوض مباراة ليست سهلة، ولم نضمن التأهل بعد، ويجب علينا أن نلعب بتركيز عال، والشهر المقبل يحتاج منا إلى التكاتف والتحمل لتحقيق أهدافنا".
وزاد "نعم هناك ضغط في اللقاءات التي نخوضها بين حين وآخر في ظرف أيام قليلة، وهذا لا يعني أن نقدم عذرا، ونحن حاليا نسير في نهاية منافسات الموسم ونلعب كفريق واحد، ولدينا طموح كبير لتحقيق أهدافنا". وتابع "انتهينا من شوط وتبقى شوط، نسير بشكل جيد في هذه البطولة ووصلنا إلى أدوار متقدمة فيها ونسعى إلى المواصلة فيها، أعشق التحديات واللعب تحت الضغوط، وهذا يساعدنا على تقديم كل ما لدينا من إمكانات، وكونك تخوض لقاءاتك وأنت متصدر فهذا يعطي اللاعبين أريحية كبيرة لتقديم الأفضل".
من جهته، أوضح كارلوس إدواردو قائد الهلال أن اللقب هدف مهم بالنسبة إليهم، وقال "النزال صعب ولم يحسم، وعلينا نسيان نتيجة الذهاب، ألعب في أي خانة يريدها مني زوران حتى لو احتاج إلي الفريق أن ألعب مدافعا، تعودنا في الهلال على مواجهة الصعوبات والتحديات وضغوط اللقاءات، ليس أمامنا إلا مواصلة تقديم العروض المميزة وتحقيق الانتصارات".




عربيا .. الهلال لا يخسر


إبراهيم بن محمد من الرياض

لم يسبق أن خسر فريق الهلال لكرة القدم أمام مواطنه الأهلي في تاريخ البطولات العربية للأندية بجميع مسمياتها، حيث سبق أن التقاه خمس مرات في ثلاث من نسخ البطولة، ويلتقيه اليوم في المواجهة المباشرة رقم ستة ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
وفاز الهلال على الأهلي 1/0 في ذهاب نصف نهائي البطولة في اللقاء، الذي لعب في الـ 13 من آذار (مارس) الماضي بهدف وحيد سجله الإسباني جوناثان سوريانو على ستاد جامعة الملك سعود، وأصبح يكفيه لخطف بطاقة النهائي الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي 2/2 أو أكثر، إضافة إلى التعادل السلبي.
وكان اللقاء الأول بين الفريقين ضمن دور المجموعات من نسخة عام 2004، التي تحمل مسمى بطولة دوري أبطال العرب، حيث تعادل الهلال والأهلي ذهابا 1/1 وسجل للأهلي سعود الخيبري وللهلال بندر المطيري، وفاز الهلال إيابا 3/0 حملت اسم محترفه العاجي كانديا تراوري "هاتريك".
والتقى الهلال مع الأهلي في النسخة الثانية من البطولة عام 2005 وكانت في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في البطولة، حيث كسب الهلال مواجهة الذهاب 3/1 وسجل للهلال فهد المفرج مدير الفريق الحالي، البرازيلي مارسيلو كماتشو، وسامي الجابر فيما سجل للأهلي البرازيلي روجيرو بيريرا، وتعادل الفريقان إيابا 2/2 وسجل للأهلي صالح المحمدي، وصاحب العبدالله، وسجل للهلال محمد العنبر، ونواف التمياط.





فوساتي يجهز خطتين .. وزوران يناور


خالد دغريري من جدة

عمد كل من الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي، ونظيره الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال، إلى إخفاء أوراقهما الأساسية والرابحة، وكذلك الطريقة التي سيعتمدان عليها في لقاء اليوم في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
وكان فوساتي وزوران ولمزيد من السرية، قد حرصا خلال الـ 15 دقيقة المفتوحة للجماهير والإعلام، على إخضاع اللاعبين لتدريب تبادل الكرات فيما بينهم فقط. وعلمت "الاقتصادية" من مصادرها أن فوساتي ركز كثيرا في التدريبات على إعداد خطتين تتمثل الأولى في اللعب بمهاجم واحد، والثانية اللعب بمهاجمين، إذ طالب اللاعبين كثيرا بتطبيق عديد من الجمل الفنية حيال هاتين الخطتين. وفي الهلال، فضل زوران عدم إرهاق اللاعبين بعد أن طالبهم بإجراء مناورة ميدانية خفيفة وقف من خلالها على تطبيق نواحيه الفنية.
يذكر أن الأهلي فضل إجراء الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، من أجل التوجه إلى معسكره في النادي، فيما أجرى الهلال استعداداته الأخيرة على أرضية (الجوهرة المشعة) ومن ثم التوجه إلى فندق هوليداي إن.





الأهلي والهلال .. الجرح لم يجف




تقديم: إبراهيم بن محمد

لم تجف جروح فريق الأهلي لكرة القدم من نظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة للمرة الثانية في غضون أربعة أيام، حيث ستكون مواجهة اليوم ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية، حيث كسب الهلال مواجهة الذهاب 1/ 0، فيما خاضا الجمعة الماضي مواجهتهما محليا ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وكسبها الهلال أيضا بالنتيجة نفسها، علما بأنه كسبه في الدور الأول 4/ 3 أيضا.
وخاض الهلال سبع مباريات عربية بدءا من الدور الـ 32، حقق فيها ستة انتصارات وتعادلا وحيدا، وسجل فيها 12 هدفا ولم تتلق شباكه أي هدف، فيما خاض الأهلي مثلها في عدد المباريات وحقق أربعة انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، سجل فيها 11 هدفا وتلقت شباكه أربعة أهداف.
يدخل الهلال اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب استرداده صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه أيضا على الأهلي وتعثر النصر أمام الاتحاد في الجولة الـ 27 من الدوري، ويرغب مدربه الكرواتي زوران ماميتش استغلال هذه المعنويات للمحافظة على فوزه وخطف بطاقة التأهل للدور النهائي، لكنه سيخسر خدمات الإسبانيين المهاجم جوناثان سوريانو والمدافع ألبرتو بوتيا بسبب الإصابة لينضما للثنائي سلمان الفرج وعبدالله عطيف الغائبين للسبب نفسه، في حين ستكون كل قائمة الأهلي المسجلة في البطولة متاحة أمام الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي، حيث لا يعاني فريقه أي إصابات أو إيقافات.








  #2  
قديم 15/04/2019, 04:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 22,664
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم وفالهم التأهل بإذن الله
  #3  
قديم 15/04/2019, 04:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 447
مشكورين على نقل الاخبار
الهلال لازم يدخل مركز اي هفوه سيكلف الفرريق ويزيده من الضغط لان الفارق سيكون قليل وفالنا التوفيق اليوم.
يجب على اللاعبين التسجيل باول المباراه لزيادة الضغط على الاهلي ويصعب المهمه عليهم .
افضل شي اللعب على المرتدات لان الاهلي سيهاجم ويترك مساحات بالخلف وباذن الله لاعبين الهلال يستغلون الفرص ويسجلون .
بنسبة للاحتجاج اتوقع الاتحاد السعودي سيتم البدء في نظام حبة الخشوم مثل ماصارت في سالفة تيسير والاهلي ولا ننسى العويس ايضآ ( لاجديد على احترفنا) ومااقول الا الله ينصرنا
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عنهم الاصابات والارهاق ويعينهم على الموسم الصعب لكن باذن الله قادرين على الفوز

اخر تعديل كان بواسطة » ولد الحكومة في يوم » 15/04/2019 عند الساعة » 04:41 PM
  #4  
قديم 15/04/2019, 05:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 432
ما قصرتو

والله يعطيكم العافية على المجهود

وبالتوفيق للزعيم في مباراة اليوم

  #5  
قديم 15/04/2019, 06:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انت عمهم كلهم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/04/2006
مشاركات: 389
الله يعطيكم العافيه


مجهور اكثر من رائع ..
  #6  
قديم 15/04/2019, 08:23 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2011
مشاركات: 89
اذا استمر خبلان ( زوران ) سيفقد الهلال جميع البطولات حسبي الله ونعم الوكيل بس
  #7  
قديم 15/04/2019, 11:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,598
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم لك الحمد مبروك للأمة الهلالية عودة الصدارة والتأهل لنهائي البطولة العربية وعقبال كأس زايد

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 16/04/2019, 12:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,625
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #9  
قديم 16/04/2019, 01:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,690

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
مبرووووووووووك الفوز والتأهل لنهائي البطولة العربية وعقبال كأس زايد

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 16/04/2019, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 186
مبروك فوز الهلال علي ‏النادي الأهلي التأهل إلى المباراة النهائية على كأس زايد للأندية العربية الف مبروك ‏بالتوفيق إن شاء الله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube