المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/04/2019, 07:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,849
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 9 / 8 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








للمرة الرابعة عشرة.. ونجومه اكتسحوا جوائز الأفضلية
بـ«الأباتشي».. الهلال يضم النخبة إلى الدوري


«أباتشي الهلال» واصلت التحليق في سماء البطولات


«الجزيرة» - طارق العبودي:

واصلت الأباتشي الزرقاء «طائرة الهلال» تحليقها في سماء البطولات وانتزاع البطولات وجمع الذهب, وأضافت لقبًا جديدًا لسجلها الذهبي بضم كأس النخبة على حساب الأهلي إلى جانب بطولة الدوري الممتاز الذي تحقق قبل أسبوع فقط وأمام الأهلي أيضًا, وذلك بعد الفوز على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي جمعتهما أمس في صالة الهيئة العامة للرياضة بالرياض ليحقق العلامة الكاملة من النقاط من 3 انتصارات فيما تعرض منافسوه «الأهلي والاتحاد والنصر» لخسارتين لكل منهما .. جاءت نتائج الأشواط 25-21 و21-25 و25-23 و25-19.

ويعد هذا اللقب هو الرابع عشر للهلال على مستوى النخبة, والثالث على التوالي.

وبعد نهاية المباراة توج الدكتور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فريق الهلال بالكأس وقلد لاعبيه الميداليات الذهبية, فيما قلد لاعبي الأهلي الميداليات الفضية لحصول الفريق على المركز الثاني، ولاعبي الاتحاد الميداليات البرونزية لحصول الفريق على المركز الثالث بعد فوزه على النصر 3-0.

في المباراة فرض الهلال سيطرته وقدم مستوى أكثر من رائع بقيادة نجمه المبدع أحمد البخيت ورفاقه من خلال الضربات الساحقة والإرسالات القوية، إضافة إلى حائط الصد المحكم الذي كان له دوركبير في حصد الكثير من النقاط، وتألق المعد موفق المطيري في تنويع الكرات على الشبكة من مراكز 2 و3 و4, وجاء الشوط الثالث كأقوى الأشواط حيث استمر التعادل حتى النقاط الحاسمة ليتفوق الهلال ويحسم النتيجة لصالحه ويضمن الفوز باللقب قبل بداية الشوط الرابع الذي تقدم فيه الهلال وسط تراجع مستوى لاعبي الأهلي بعد فقدانهم اللقب لينتهي بفوزه بـ25-19 وبالتالي فوزه بالمباراة. قاد المباراة بنجاح الدوليان يعقوب السبت حكم أول وخالد الحديثي حكم ثاني وقدما مستوى أكثر من رائع من خلال القرارات المميزة رغم سرعتها وقوتها ونديتها.

جوائز الأفضلية

وفي شأن ذي صلة حصل قائد الهلال ونجمه الكبير أحمد البخيت على جائزة أفضل لاعب شامل في البطولة, كما حصل زميله موفق المطيري على جائزة افضل معد , ولاعب الهلال الشاب عبد الله الزهراني على جائزة أفضل ليبرو.

في حين حصل لاعب الهلال حسن الوثلان ولاعب الأهلي إبراهيم مجرشي على جائزة أفضل لاعب في مركز 3, بينما حصل لاعب الأهلي عمر النجراني ولاعب الاتحاد أسامة الجهني على جائزة أفضل لاعب في مركز 4.








الهلال بطلاً للأندية الممتازة للتنس


صورو جماعية لفريق الهلال


«الجزيرة» - عبد الله الشتيلي:

حقق فريق الهلال للتنس بطولة الأندية الممتازة التي أقيمت على ملاعب معهد إعداد القادة بالرياض، واختتمت أمس السبت.

وتوج نائب رئيس الاتحاد السعودي للتنس خالد السعد الفريق الهلالي وأصحاب المراكز التي تليه, حيث حصل فريق الجيل على المركز الثاني في حين حقق السلام المركز الثالث، والاتحاد المركز الرابع.

وقدم السعد التهنئة للاعبين وأشاد بالمستوى الذي ظهروا به والذي يعكس تطور لعبة التنس وتقدمها, وكرم الجهات المتعاونة مع الاتحاد والحكام المميزين والمعتزلين والإداريين واللاعبين نظير جهودهم طوال الموسم الرياضي.





البخيت: جماهير الزعيم تستحق وسنهديهم الثلاثية
مشرف طائرة الهلال: شكرًا لكل من دعم «الأباتشي».. وموعدنا كأس السعودية




«الجزيرة» - طارق العبودي:

قدَّم المشرف العام على فريق الهلال للكرة الطائرة منصور الشريف كأس النخبة هدية إلى جماهير الهلال كافة.. وقال: إن تحقق بطولتين في ظرف أسبوع, وتواصل الهيمنة على جميع البطولات، فهذا يعني أنك فريق قوي تغرد في الساحة وحيدًا, وهو ما يفعله الهلال.

وقدَّم شكره وتقديره باسمه ونيابة عن أعضاء الفريق لإدارة النادي على وقفتها ودعمها للفريق، ‏وكذلك أعضاء الشرف خصوصاً الأمير خالد بن طلال، وشكر كذلك الجهازين الفني والإداري واللاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه هذا الموسم, مشيراً إلى أن الفريق بدأ تحضيراته لبطولة كأس السعودية، ومؤكداً عزم الفريق على ضم كأسها إلى جانب كأسي الدوري والنخبة.

البخيت: سنهدي جماهير الزعيم ثلاثية الموسم

من جانبه قال قائد الفريق ونجمه الكبير أحمد البخيت الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة: الحمد لله على الفوز وتحقيق بطولة كأس النخبة ومن قبلها بطولة الدوري وأبارك لجميع الهلاليين هذه الإنجازات التي تتحقق في كل موسم, وهي لم أت من فراغ وإنما جاءت بتوفيق الله أولاً ثم الجهد الكبير الذي بذله أعضاء الفريق كافة الذين لا يرضون إلا بتحقيق البطولات، وهذه هي البطولة الثانية ‏التي تحققت للفريق خلال أسبوع وفي انتظارنا بطولة كأس السعودية في جدة والتي نسعى بحول الله لتحقيقها وإهدائها لجماهيرنا الوفية التي تستحق الفرح.





رئيس اتحاد الكرة الطائرة بعد ختام النخبة:
الهلال استحق اللقب بجدارة.. وزيادة التنافس من صالح اللعبة


الهلال والأهلي قدما مباراة مثيرة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

هنأ رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين فريق الهلال بتتويجه بذهب النخبة للمرة الرابعة عشرة بعد أقل من أسبوع بتتويجه بطلاً للدوري.. وقال: قدم الفريق الهلالي مستويات رائعة ومميزة توج من خلالها ببطولتي الدوري والنخبة.

كما هنأ فريق الأهلي بحصوله على المركز الثاني وفريقي الاتحاد والنصر لدخولهما المنافسة بقوة, مشيراً إلى أن زيادة رقعة التنافس على البطولات، يؤكد أن اللعبة تسير في الاتجاه الصحيح، وختم رئيس اتحاد الطائرة بشكر وسائل الإعلام على تغطيتها لأنشطة وبرامج الاتحاد.





لاعبو الهلال في رحلة بحرية قبل مواجهة الأهلي عربياً


عدد من اللاعبين في الرحلة البحرية


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

نظم رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل ظهر أمس، رحلة بحرية في جدة لأعضاء الفريق الكروي الأول من لاعبين وإداريين وفنيين, شملت وليمة غداء وبرنامجاً مفتوحاً.

وهدف الرئيس الهلالي من الرحلة إلى إبعاد اللاعبين عن ضغوط المباريات ومكافأتهم على ما قدموه من جهد طيلة الفترة الماضية.

وكان لاعبو الفريق قد أدوا أمس مراناً استرجاعياً خفيفاً, على أن يجري مساء اليوم الأحد تدريبه الأخير في ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، تحضيراً لمواجهة الأهلي غداً، في إياب الدور نصف النهائي من كأس زايد للأندية الأبطال.

من جهته، بدأ الإسباني «جوناثان سوريانو» برنامجه التأهيلي في صربيا؛ بعد أن أوضحت الفحوص الطبية التي أجراها لدى الطبيبة «ماريانا» في صربيا، حاجته لبرنامج تأهيلي يمتد حتى يوم الاثنين المقبل.





صح لسانك


خليل جلال


* عبدالغني يمارس خروجه عن الروح الرياضية

(عنوان صحفي)

- هذا حسينوه..

* النصر يطلب استبعاد ستة حكام

(عنوان صحفي)

- وش بقى ما ظهر

* الفيفا يؤيد احتجاج الهلال

(عنوان صحفي)

- يطلع مين فيفا!؟





فواصل


- رد «الفيفا» على الهلال بإيضاح الخطأ القانوني الذي وقع فيه اتحاد الكرة سيكون وثيقة قوية، تدعم موقف الهلال أمام مركز التحكيم الرياضي. وأصبح كسب الهلال نقاط مباراتيه أمام الوحدة وأُحد مسألة وقت.

* *

- فوز الفيحاء على أُحد وتقدُّمه نقطيًّا على الاتحاد شكَّل ضغطًا كبيرًا على العميد المهدد بالهبوط.

* *

- فوز الهلال على الأهلي هو الثالث على التوالي هذا الموسم. وتتبقى مواجهة بين الفريقين غدًا الاثنين في دوري أبطال العرب. ويكفي الهلال التعادل لبلوغ النهائي، فيما يحتاج الأهلي للفوز بأكثر من هدف.

* *

- مارس حسين عبدالغني كل أنواع المخاشنات والاستفزازات تجاه لاعبي الهلال. وإذا تتبعت لجنة الانضباط أفعاله في تلك المباراة فستجد أنها أمام حالة تتطلب الإيقاف ما لا يقل عن أربع مباريات!

* *

- هبوط فريق أُحد جاء مستحقًّا؛ كونه لم يقدم طوال الدوري ما يشفع له بالبقاء؛ فقد كان الفارق كبيرًا بينه وبين أقرب منافسيه في المستوى الفني والنتائج والعمل الإداري.

* *

- تقديم نادي النصر قائمة، تشتمل على أسماء ستة حكام أجانب، لا يرغب في إسناد مباريات النصر لهم، هل هذا العمل مقبول؟! وهل سيأخذ به اتحاد الكرة!؟ أم سيرد اتحاد الكرة على النصر برد شديد اللهجة بأن هذا تدخُّلاً في عمل الاتحاد، ولا يمكن قبوله، مع إنذار بعدم تكراره!؟





بكل تجرد
لجنة الانضباط وانفلات الأخلاق




سليمان الجعيلان

باعتراف رئيس لجنة الانضباط والأخلاق الدكتور أيمن الرفاعي تلقت اللجنة شكوى على حركة لاعب النصر عبدالرزاق حمدلله المسيئة والمشينة والتي قام بها اللاعب أثناء خروجه من أرضية إستاد الملك فهد بالرياض قبل انطلاقة مباراة الهلال والنصر في الجولة 25 وبإقرار من رئيس لجنة الانضباط والأخلاق الدكتور أيمن الرفاعي خالفت اللجنة تطبيق لائحة الانضباط والأخلاق وتحديداً المادتين (133 و134) من اللائحة وذلك عندما أعطى رئيس اللجنة قراره النهائي حول الحركة دون العودة وتطبيق مواد اللائحة !!.. فالمادة (133) والتي تتعلّق ببدء الإجراءات القضائية ذكرت في الفقرة ( 2/6) النص التالي (يجوز للجنة أن تتخذ الإجراءات القضائية في المخالفات في حال تقديم شكوى أمام اللجنة) وباعتراف الدكتور أيمن الرفاعي اللجنة تلقت الشكوى على حركة اللاعب حمدالله ولكن اللجنة أصرت على تجاهل تطبيق المادة (134) والخاصة بالتحقيقات، حيث نصت الفقرة رقم (1) على (قبل بدء الإجراءات الانضباطية يقوم السكرتير القانوني للجنة بالتحقيقات الأولية بحكم منصبه على أساس المعلومات الواردة عملاً بالمادة 133 من هذه اللائحة ) وذلك عندما ضرب رئيس اللجنة الدكتور أيمن الرفاعي بكل هذه المواد والفقرات في اللائحة عرض الحائط وأعطى قراره على تلك الحركة المسيئة بأنها غير كافية لإثبات ارتكاب اللاعب لسلوك مشين دون تحقيق أو استماع لأقوال اللاعب حمدالله كما جاء في لائحة الانضباط والأخلاق وهذا يؤكد وجود خلل كبير لدى رئيس وأعضاء اللجنة إما في فهم اللائحة أو تقصير كبير في تطبيق اللائحة وفي كلتا الحالتين هو مؤشر خطير على طريقة وكيفية تصنيف وتكييف الحالات في لجنة الانضباط والأخلاق وأعتقد استخدام مفردة ( وحشية) للقطة لاعب الهلال البرازيلي إدواردو لتبرير إيقافه مباراتين ووصف حركة لاعب النصر عبدالرزاق حمدالله بأنها تعني (القوة) لتمرير عدم اتخاذ قرار بحقه ربما هو يبرر ويفسر لماذا هناك ظهر الدكتور أيمن الرفاعي فضائياً ليؤكد بأنه استخدم مفردة مذكورة باللائحة وهنا خرج ليثبت أن الحركة هي مجرد شك ومع ذلك رفض تطبيق مواد وفقرات اللائحة في استدعاء اللاعب والتحقيق معه!.. والعجيب والغريب والمريب أن لما ظهر رئيس لجنة الانضباط والأخلاق الدكتور أيمن الرفاعي فضائياً لتبرير حركة لاعب النصر عبدالرزاق حمدالله المشينة ووصفها بأنها حركة تهدف إلى القوة والحماس والتحدي تحدث بعدها مباشرة بهذهالكلمات التي أنقلها نصاً من حديثه، حيث قال (وهذا لا يعني أو يفسر إني أدعو إلى هذه الحركات أو أو إلى آخره.. ) وهذا اعتراف غير مباشر من رئيس لجنة الانضباط والأخلاق بأن حركة حمدالله مسيئة ولكن فشل في التعامل معها وربما ضعف أمامها لأسباب أزعم أن الكثير لا يجهلها!!.. وعلى كل حال صحيح قد يتقبل الوسط الرياضي والجمهور السعودي على مضض تباين وتفاوت قرارات لجنة الانضباط والأخلاق الانضباطية وصحيح قد يمرر الوسط الرياضي والجمهور السعودي على مضض كذلك عدم تطبيق اللوائح والأنظمة على كل الأندية بعدل وسواسية ولكن وبكل تأكيد الجميع لن يقبل أو يتقبل السماح بتبرير أو ترويج انفلات الأخلاق في رياضة كرة القدم السعودية والتي حاول رئيس لجنة الانضباط

والأخلاق بكل أسف الدفاع عنها وسعى بكل آسى لتسطيح شناعتها ولذلك كان المنتظر والمفترض من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الكابتن لؤي السبيعي أن يتصدى للموقف الضعيف الذي كان عليه الدكتور أيمن الرفاعي في فشله وعجزه عن تعزيز وترسيخ القيم والأخلاق الرياضية وأن يصدر قراراً فورياً بإقالة رئيس لجنة الانضباط والأخلاق من منصبه للمحافظة على ما تبقى من سمعة وكرامة رياضة كرة القدم السعودية قانونياً وأخلاقياً!





كاريكاتير




رشيد السليم










المعيوف ساعدنا في المحافظة على التقدم وكاريلو لم يكن جيداً
زوران: الشلهوب مهم في الهلال واللاعبون لم يأخذوا بتعليماتي


زوران


الرياض - خالد العمار

أثنى مدرب الهلال زوران ماميتش على براعة حارس المرمى عبدالله المعيوف في مباراة الفريق أمام الأهلي بعد المحافظة على الانتصار بهدف مقابل لاشيء.

وقال في مؤتمره الصحفي: «لعبنا مباراة صعبة أمام مضيفنا الأهلي سيطرنا على أغلب مجرياتها تحديداً في الشوط الاول وأجزاء من الشوط الثاني، وحارس الفريق المعيوف وفّق في التصدي لبعض الهجمات، طلبت من اللاعبين المبادرة في الهجوم واستغلال النقص العددي للخصم بعد طرد لاعبهم لكن هذا لم يحصل من اللاعبين».

وعن استبداله لكاريلو أجاب «كل مرة يتم سؤالي لماذا تخرج اللاعب الفلاني، أنا أسألكم هل لعب كاريلو جيداً اليوم؟ بالطبع لا وأنا المدرب واتخذ القرار».

وعن عدم مشاركة الشلهوب أجاب «الشلهوب شارك في 90 دقيقة بالمباراة الماضية وعامل العمر له دور في عدم إشراكي له أمام الأهلي بسبب الإجهاد، هو لاعب مهم وشخص مهم أيضًا، ولكن هذا لا يقلل منه فأنا أكثر مدرب اعتمد عليه في تدريبي لفريق الهلال».





العابد: إصاباتي تأتي في أماكن متعددة.. وبدعم الجمهور سأعود



العابد


الرياض - خالد العمار

أكد لاعب وسط الهلال نواف العابد على أهمية الظفر بالنقاط الثلاث المهمة بالرغم من صعوبتها من أمام الأهلي وقال: «عامل الجو لم يساعدنا والمباراة أمام الأهلي بعد يومين جعلت مستوياتنا ليست بالصورة، ونحن نتعامل مع جميع البطولات سواسية وطموحنا عال، جئنا لجدة لأجل الفوز في كلتا المباراتين أمام الأهلي الكرات العرضية مشكلة نعاني معها في نادي الهلال وتسببت بأهداف في مرمانا».

وعن إصاباته المتكررة أوضح «لدي أمل بالله أولاً بعودتي أفضل وسأبذل ما بوسعي لعودتي أفضل مما سبق وأطلب من الجمهور دعواتهم لي بالعودة إلى الملاعب كما كنت، تأتيني آلام في أماكن غير الإصابة في الوتر وتحديداً في الحوض وإصابات أخرى والحمد لله على كل حال».





بوتيا يغيب عن لقاء الأهلي في العربية




الرياض - خالد العمار

أوضحت الكشوفات المبدئية لإصابة مدافع الهلال ألبرتو بوتيا عن كدمة في مفصل القدم ستغيبه عن المشاركة مع الفريق في مواجهة الأهلي يوم الاثنين المقبل في إياب نصف نهائي بطولة كأس زايد.

وكانت إصابة بوتيا هي مشاركة مع مدافع الأهلي حسين عبدالغني بعد تسجيل الأسباني الهدف الأول له مع الفريق يذكر أن بوتيا أحرز أمام الأهلي الهدف رقم 100 لنادي الهلال في جميع بطولاته هذا الموسم.





مسيرتي بأم الألعاب مليئة بالأفراح.. ونواف بن محمد جامعة في الإدارة
الدلاك: ما يحدث في الهلال عبث.. والمقبل أسوأ للهلاليين!




المدينة المنورة - صالح الحبيشي

صوب الإعلامي خالد الدلاك سهام النقد في اتجاهات عدة على المستوى الإعلامي ووسائل التواصل الاجتماعي والوسط الرياضي، محملاً إياهم مسؤولية ما يحدث من تأجيج للأحداث والتسبب في البلبة والتوتر وارتفاع حدة التراشق، وأشار بأن تفريط الهلال بالنقاط وأمام فرق غير منافسة منح النصر صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووصف الدلاك ما يحدث في «الزعيم» بأنه نذير شؤوم بموسم كارثي رغم كوكبة اللاعبين الأجانب والمحليين، جاء ذلك خلال حوار أجرته معه «دنيا الرياضة» ..


الميول والمحسوبيات يلعبان في إعلامنا.. وحدّة التراشق ارتفعت


• بدايتنا حدثنا عن تجربتك في الاتحاد السعودي لألعاب القوى عندما كنت مديراً له؟

? هي فترة من فترات حياتي المليئة بالكثير من التجارب والمحطات والتوقفات ولحظات الفرح والحزن، لقد وجدت نفسي مديراً بمعايير ثقة المسؤول ومحبته ودعمه ومساندته ووقفته، وهناك من قال: إنني نجحت ووفقت وهناك من قال: إنني لا استحق، وكلاهما على حق حسب نظرتهم وتقييم الصادق منهم، وعموماً لا يمكن أن نأخذ بكل الآراء محمل الجد والصدق، فهناك من قد يمدحك مجاملة وتزلفاً وهناك من يذمك غيرة وحسداً، رغم أن المنصب لا يستحق أن تحسد عليهأو يغار منك عليه، أما أنا في الواقع وفي داخلي كنت راضياً عن نفسي وما قدمت حسب إمكانياتي واجتهادي وظروفي.


• عملت فترة طويلة مع الأمير نواف بن محمد، كيف تصف تلك التجربة؟

? لا شك أن شهادتي في الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأسبق وعضو شرف الهلال مجروحة، وبحكم عملي معه على مدار 24 عاماً كرئيس للإعلام ومن ثم مديراً للاتحاد فلم يسبق لي أن امتدحته أو أشدت به في مقالة أو رأي عبر أي وسيلة إعلامية، ولكن بعد أن ترك المنصب وزالت بذلك موانع الإشادة والمديح فاسمحوا لي خلال هذا اللقاء أن أتكلم عن الأمير المسؤول والإنسان والصديق والمحب من خلال ملازمتي له أعواماً عدة داخل وخارج البلاد وقضائي بجانبه أوقاتا قد تفوق الأوقات التي أقضيها مع الأهل والأصدقاء كرفيق درب مخلص، ومحب ووفي «ولا أزكي نفسي على الله ولكن أحسبني كذلك»، لدرجة أنني أعرف من نظرته ماذا يريد.

‏أما نواف الرياضي المسؤول فهو مدرسة أو جامعة متكاملة استفدت وتعلمت منها عن قرب فهو رجل متماسك وقوي، في أكثر المواقف إحراجاً وصعوبة يجد الحل في لحظات ويحول الوضع لصالحه في ثوانٍ دون أن يشعر الطرف الآخر المحاور بما قدمه من تنازلات أو أضاع من حقوق والتي تجير لصالح الاتحاد والعمل في النهاية، كما انعكست قدرته الإدارية على إنجازاته الواضحة للعيان والتي ليست بحاجة إلى عرض أو تبيان فمضامير ألعاب القوى وميادينها تشهد بكل قطرة سالت من عرق جبين أبطالنا وحققت الذهب ونالت شرف رفع علم بلادنا في المحافل القارية والعالمية والخليجية.

تجربة مزعجة


• ماذا عن تجربة عملك في صحيفة الجزيرة ورئاستك للقسم الرياضي فيها؟

? تجربة بلاشك مزعجة ومتعبة ومقلقة واجهت خلالها العديد من المصاعب والمشاكل والعقبات ولكنني قاومت وصمدت وكافحت لأنتصر على من حاول إسقاطي وإبعادي، ويا ليتني لم أعاند وأصمد ولملمت جروحي من البداية وانسحبت، ولكنه طيش الشباب ورغبة التحدي وإلا تشاهد خصمك مهما كان موقعه وميوله ينتصر عليك، والصحافة بالمناسبة إن كانت لبعض الصحفيين أم المكاسب فهي كانت بالنسبة لي أم المتاعب فقد كنت أعمل بإمكانات محدودة وأدوات مميزه معدودة نتيجة ضعف الحوافز المادية للعاملين معي، والذين فزعوا معي ووقفوا بجانبي معظمهم باسم الإخوة والصداقة وأذكر منهم على سبيل الحصر سعد المهدي وعبدالرحمن الزيد وسامي اليوسف ومحمد الحناكي وعلي الأحمدي هولاء رفضوا كل العروض والمغريات من المطبوعات الأخرى وبقوا سند وعونا لي حتى غادرت أو اعتزلوا الصحافة الرياضية، كذلك الميول وألوان الأندية سبباً لي الكثير من المشاكل، فإذا فاز النصروايون ببطولة يريدون منا أن نمجدهم ونعطيهم فوق حقهم وهم يمنعوننا ويمنعون مندوبنا ومصورنا من دخول النادي، والمسؤول فيهم إذا صرح يريد أن ننشر له ما يقول من كلام غير لائق عن الهلال ولاعبيه، لا مديح في النصر ونجومه، كما أنهم يريدون منا أن نوظف صحفيين نصراويين وحددوهم بالاسماء، ولم يكن لدينا مانع أن نوظف صحفيين نصراويين، ولكن مشكلتنا أننا نريد صحفي مع الجريدة لا مع النصر، وهذا لم يكن ممكنا إلى أن جاء موخراً الزميلان سعود الصرامي وعيسى الحكمي في عهد الزميل محمد العبدي وهذان تنطبق عليهما المواصفات التي نريدها، بغض النظر عن آراء الصرامي المتناقضة في تويتر وبرامج الفضاء لاحقاً وغير ذلك فقد كان هناك رقابة صارمة على النشر وعقوبات أشد صرامة ممن يتجاوز الخط الأحمر وحتى الأبيض والأخضر.


• لو عاد بك الزمان للوراء، ما القرار الذي ستتراجع عنه سواء في عملك الإعلامي أو الرسمي؟

- عدم التفرغ للصحافة الرياضية إطلاقاً فهو قرار بلا شك ندمت عليه، فالمتعاونون مارسوا هوايتهم الصحفية بدون التزامات أو ضغوطات أو خوفاً على مستقبل أو خشية من فصل وكان العمل الصحفي بالنسبة لهم تسلية أكثر منه رساله ومسؤولية، خلاف ذلك فلم يكن هناك تنظيم أو ترتيب أو منهجية في الوظيفة الصحفية فمزاج رئيس التحرير ورغبته هي من ترفعك أو تذلك أو تفصلك، كما أن الرئيس هو من يحدد راتبك وعلاوتك وقد يحدث أن يستلم المتعاون راتباً أكثر من المتفرغ وقد يحدث أيضاً أن يتم توظيف صحفي جديد براتب أكثر من شخص قضى عشرين سنة بالجريدة رغم أنهما يحملان نفس المؤهل!


تجربتي الإعلامية «مزعجة».. والنصراويون منعوا مراسلينا من ناديهم


عبث في عبث


• ما الذي يحدث في الهلال؟

? عبث في عبث وحرام ما يحدث له فالهلال كيان تولعت به أمة وعشقه شعب وسماه ملك، وهو ترمومتر سعادة وما يحدث له هو هدم للمقدرات وضياع للمكتسبات وتشويه للمثل والقيم الهلالية العظيمة التي لا تؤمن بثقافة المؤامرة ولا اختلاق الأعذار، المشكلة ليست في أن تفوز أو تهزم أو تخسر بطولة فكل الأندية معرضة للهزائم وخسارة البطولات، المشكلة أن تشوه صورة جميلة وتهدم كياناً عظيماً وتعبث بتاريخ مشرف!


• لو كنت رئيساً للنادي، ما أول قرار ستتخذه؟

? أغادر على الفور بدون تردد وأقدم استقالتي لأنني شخصياً غير مؤهل لهذا المنصب، فإمكاناتي لا تسمح لي بأن أدير نادياً يعشقه نصف الشعب وليس عندي استعداد أن أدخل الهم والحزن في البيوت لأن الهلال هو أوكسجين الحياة ومتنفس عن الهم لهذا السبب سأغادر بدون أنانيه ولا تردد ومن باب الإيثار رغم أن المنصب مغري وبمنحني الشهرة والأضواء والصيت ولكن مصلحة الهلال فوق كل اعتبار.


• بصراحة الهلال إلى أين تراه ذاهباً؟

? ألى الأسوأ والمجهول، فأنا أرى غيمة سوداء قاتمة تنذر بالحاضر وتحذر من المستقبل مالم تتعدل الأوضاع وتغادر الإدارة غير مأسوف عليها ففي وجودها ضرر وفي رحيلها منفعة.


• برأيك هل دفع ذلك مسؤولي البرامج إلى منح تلك الأسماء المثيرة للجدل بطرحها مساحة أكبر ممن يتكلمون بمنطق وعقلانية؟ ولماذا؟

? بلاشك هم يبحثون عن جذب المشاهد وثلاثة أرباع المشاهدين يعجبهم التهور في الطرح والتعصب في الميول والحدة في الرأي، الهدوء والطرح بعقلانيه بضاعة غير رائجة ولا تؤكل عيشاً.


• العلاقات والصداقات هل تلعب دوراً في وجود أسماء معينة على الساحة وتغييب آخرين؟ أم أن الموجودين الآن هم النخبة؟

? الميول والمحسوبية وتنفيذ ما يطلبه المخرجون والمشاهدون هي أسباب رئيسية في تحديد نوعية الضيوف وتدويرهم على البرامج مهما كانت وقاحة طرحهم ومهما تغيرت مسمياتها وتغير مقدموها وقنواتها.


• هل أنت مع إعلان الإعلامي لميوله؟ أم ترى بأنه يجب أن يكون محايداً؟

? لكل إعلامي ميول والإعلامي أصلاً بدأ حياته الرياضية من المدرج يتفرج ويشجع، وليس هناك ما يمنع الإعلامي من إظهار ميوله وكشفها بشرط أن يكون محايدًا في رأيه منصفاً في حكمة عادلاً في نقده مقنعاً في طرحه مفيداً في سرده محايداً في تقييمه صادقاً في نصحه.

لن أنسى هذا الموقف


• ما أصعب موقف مر عليك خلال مشوارك الإعلامي؟

? في الواقع يظل مشوار الصحافة الذي قضيته مليئاً بالمتاعب محفوفاً بالمخاطر المهنية ومن أصعب المواقف التي واجهتني في حياتي هي استدعائي من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتحقيق معي في خبر نشرته الجريدة إذ طلبوا مني ذكر المصدر وكشفه وكانت أيام عصيبة تجاوزتها بشق الأنفس بعد أن وصل الموضوع لأعلى المستويات وتفاعل لأعلى الدرجات.


• لو طلب منك المسؤولون تقديم «وصفة» لتطوير اتحاد القدم، فما هي؟

? ليتطور اتحاد القدم ويودي مهامه على أكمل وجه ويساهم في تفوق المنتخب ويضمن نجاحاً ونزاهة منافساته فلا بد أن يكون أقوى من الأندية، كما أن التعيين للمسؤول الكفؤ أفضل من الانتخاب لأن الانتخاب تكتلات ومصالح وعادة لا يفوز في الانتخابات الأميز والأجدر.


• ووصفة أخرى لتطوير منتخبنا وإعادته لأمجاده السابقة؟

? الاستقرار عامل مهم فنيا وإداريا لنجاح أي منتخب فكثرة تغيير المدربين تعد سبباً مباشراً في تذبذب مستوى المنتخب خاصة إذا كان المدرب متمكناً وصاحب اسم معروف وتاريخ مشهور.


• ماذا عن الحكام المحليين وعودتهم للمشهد من جديد؟

? أؤيد عودتهم تدريجياً لقيادة بعض المباريات ذات التنافسية المتوسطة شريطة تأهيلهم التأهيل المناسب وإعدادهم الأعداد الجيد وأظن أنه بوجود تقنية VAR ستسهل مهمتهم وتقل أخطاؤهم.


• في ظل قوة المنافسة، من ترشح للقب الدوري؟

? رشحت فريق النصر قبل أن يبدأ الدوري وها هو ترشيحي وتوقعاتي تقترب من أن تتحقق بشكل كبير وبنسبة 99 % مثل الانتخابات العربية، ولا غرابة في ذلك فتعاقدات النصر من اللاعبين الأجانب هي الأغلى والأفضل ودعمه الأميز والأحسن.


• تقنية VAR أثارت جدلاً كبيراً، ما تقييمك لها؟

? بدايتها كانت جميلة ورائعة ومنصفة للجميع ولما ارتفعت الأصوات وتعالت الاحتجاجات خشية من الحق أصبح الفار يلعب بذيله، فأصبح يتجاهل أخطاء فريق ويشدد على مراقبة آخر ولعل ما حدث في مباراة الحزم والهلال عندما استدعى حكم الفار حكم الساحة لمشاهدة لقطة اعتراض بوتيا على لاعب الحزم لعله يغير رأيه ويستبدل الأصفر بالأحمر!











في الشباك


• خسارة الباطن أمام الشباب عقدت وضع الفريق وفرضت عليه لعب الثلاث مواجهات المقبلة بنظام لقاءات الكؤوس فالخسارة مرفوضة إذ ما أراد أبناء الباطن البقاء في دوري الكبار!!

• وصول الشباب للمركز الثالث في دوري المحترفين بإمكانات فنية شبه متواضعة يحسب للجهاز الاداري بقيادة رئيس النادي خالد البلطان الذي عالج أوضاع «الليث» في فترة زمنية قصيرة، استمراره للموسم المقبل يعني أن الشباب عائد لمنصات التتويج!!

• عودة طائرة الاتحاد للتوهج من جديد من مصلحة اللعبة ووصول الفريق للمباراة النهائية على كأس السعودية نهاية الأسبوع أمام الهلال في جدة؛ فـ»العميد» بجماهيره سيعيد المنافسة والحضور الجماهيري لمدرجات الصالات بعد غيبة طويلة اقتصر فيها التنافس على البطولات بين الهلال والأهلي.

• إن صحة الأنباء واستمر مشاركة الثمانية أجانب في دوري المحترفين فإن ذلك يؤكد أن عودة الكرة السعودية ستتأخر كثيراً؛ فاللاعب السعودي أصبحت مشاركته في فريقه شبه ضئيلة الأمر الذي سيدفع ثمنه المنتخب السعودي في المحافل الدولية!!

• في دوري الدرجة الأولى الصراع على البقاء قبل ست جولات من الختام يهدد ثلاثة أرباع فرق الدوري، ويؤكد أن الجولات المقبلة ستشهد منافسة قوية جداً وهذا يتطلب من اتحاد الكرة اختيار طواقم تحكيمية مميزة فالأخطاء مرفوضة جداً!!

• الرائد وضع نفسه في موقف محرج جداً بعد تفريطه في عدد من النقاط خلال المباريات الماضية إذ سيكون على موعد خلال الثلاث جولات المتبقية مع أحد والفيحاء والفتح في مواجهات لاتقبل الخسارة من أجل البقاء!!

* تزامن ختام أنشطة الاتحادات الرياضية مع المواجهات الحاسمة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين سيكون على حساب الحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية لأنشطة وفعاليات الألعاب المختلفة، اختيار الوقت المناسب شرط لنجاح نشاط الاتحاد!!

«صياد»





قول على قول



ريجيكامب

* سأعود للهلال وأعيد اللقب المسروق
- نعتبر هذا وعد!!




عنوان صحافي

* جلال يرفض طلباً للاجتماع برئيس الاتحاد
- أصلاً ليش يطلبونه للاجتماع




ميليسي

* اللعب للهلال أمنية كل لاعب
- قالها قبلك كثير




عبدالله خوقير

* الوحدة فريق ثقيل جداً
- أمام الهلال فقط!!



خالد الغامدي

* الرائد سيلعب ثلاثة نهائيات
- وآخرها مباراة الملحق




سعود الحربي

* بقاء أحد معجزة
- ما فيه شك





عصف
الهلال يهزم زوران!




ناصر الجديع

حتى وإن حدث ما لا أتوقعه وتمكن الاتحاد من تعطيل النصر البارحة فسيكون قد فعل ذلك إنقاذًا لنفسه من شبح الهبوط الذي يكاد يخنقه؛ أما الهلال فلن يستفيد كثيرًا من استعادة الصدارة مؤقتًا وسيفقدها لا محالة في أقرب فرصة بوجود مدربه العابث زوران ماميتش الذي لن أقول إنه ليس زوران الذي درب النصر ولن أقول أنه ليس زوران الذي درب العين؛ بل سأقول بكل صراحة واستغراب بأنَّ هذا الزوران الذي يعبث بالهلال منذ مباراة الوحدة ليس زوران الذي درب الهلال في بداية تعاقده! ولا تسألوني ماذا حدث له؟! وكيف أصبح يمثل الخطر الأول على الزعيم الذي أصبح مطالبًا بأن يهزم مدربه قبل أن يهزم خصمه كما فعل مساء الجمعة أمام الأهلي!.

مساء الجمعة بفضل الله ثم بجهود واجتهادات بعض اللاعبين ودعوات المحبين هزم الهلال مدربه زوران قبل أن يهزم الأهلي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38، لكن تدخلات ماميتش الغريبة حولت قلق الأهلاويين من تلقي خسارة ثقيلة إلى طموح مشروع بتحقيق التعادل على أقل تقدير؛ بعد أن رفض زوران استغلال النقص العددي في الأهلي؛ بل راح يقصقص أجنحة الهلال الهجومية ويمنح لاعبي الأهلي المساحة والثقة ليظهر للجميع وكأنَّ الهلال هو من يلعب ناقصًا؛ وقد كان الهلال بالفعل يلعب ناقصًا .. المدرب!.

إخراج كاريلو وقوميز أمام الوحدة دفع الهلال ثمنه نقطتين ثمينتين ما زال يبحث عنهما عبر لجان اتحاد القدم المهترئة، وإقحام علي الحبسي في مواجهة النصر بشكل مفاجئ بعد تجميده لفترة وتوهج البديل عبدالله المعيوف في هذه الفترة من الموسم دفع الهلال ثمنه خسارة كان يمكن تفاديها وإبقاء الصدارة بيد الهلال لا بيد منافسه الذي يملك أدوات داخل الملعب وخارجه تصعب من تعثره في الجولات المتبقية!.

الإبقاء على زوران حتى الآن كارثة إدارية تضاف لكوارث الإدارة الحالية ما علمت منها وما لم تعلم!، والمصيبة أن قرار إقالته والتراجع عنها حدث أكثر من مرة قبل مباراة الحزم و(أثناءها) وبعدها، وأصغر العاملين في النادي أصبح يعلم أن الإدارة لم تعد مؤمنة ولا واثقة بزوران وتكاد تقيله في أي لحظة لا يمنعها من ذلك إلا المكابرة أو الخجل أو أشياء أخرى لا نعلمها!.

إبقاء زوران حتى الآن رغم طوامه التدريبية التي تتجاوز أحيانًا الحدود الطبيعية ويصعب معها التبرير أو إحسان الظن ورغم فقدان الإدارة واللاعبين والجماهير الهلالية ثقتهم فيه يجعل الإدارة الهلالية شريكة فيما يفعله هذا المدرب في الهلال الذي ما زال يملك الفرصة والأمل والأدوات التي تمكنه من إنهاء الموسم بشكل يليق بالزعيم على أقل تقدير، لكن ذلك لن يحدث هذا الموسم بوجود هذا المدرب، ولن يحصل في المواسم المقبلة إذا ما استمرت هذه الإدارة المرتبكة والعاجزة!.

ما حدث للهلال في الأشهر الأخيرة من دمار فني وإداري لا يتحمله زوران ماميتش وحده، لكن العلاج الوحيد والعاجل الذي يمكن أن نتحدث عنه الآن هو رحيله اليوم وليس غدًا، وفي نهاية الموسم سيكون للحديث بقية عن بقية مراحل العلاج!.








ماريانا تعيد سوريانو بعد الأهلي


صورة التقطت أمس لنواف العابد والإيطالي جيوفينكو يستمتعان بالدباب البحري في الرحلة الترفيهية


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ألزمت ماريانا، الطبيبة الصربية، الإسباني جوناثانا سوريانو، محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، بالخضوع لبرنامج تأهيلي لعلاج إصابته في عضلة الساق.
وبدأ سوريانو أمس برنامجه التأهيلي في صربيا، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها في صربيا حاجته للبرنامج الذي سيتمكن بعده من الانضمام إلى التدريبات الجماعية عقب فراغ الفريق من مباراته مع الأهلي في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال.





4 فعاليات في الكلاسيكو العربي




جدة ـ عبد السلام الشهري

خصَّص الاتحاد العربي لكرة القدم، بالتنسيق مع شركة "صلة" الرياضية، 4 فعاليات في المدرجات، وخارج أرضية الملعب، خلال المواجهة التي تجمع الأهلي والهلال غدًا في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
وأفصحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة، عن تخصيص منطقة تجمع للمشجعين، يصاحبها عدد من الفعاليات، مثل توزيع "فشار الأبطال" على الجماهير، فيما أعدت شركة "موبايلي" مكانين في المنصة الذهبية ومنطقة التجمع لتقديم خدمة العملاء وبيع الشرائح.
على صعيد متصل، أبانت المصادر نفسها أن شركة "تويز آر أص" ستحضر شخصيات كرتونية شهيرة في الأماكن المخصصة للعوائل وتتيح التصوير معها، بينما تشارك شركة "بيبسي" بتوفير مساحة للعب كرة القدم، والعديد من الفعاليات الحركية للجماهير، فضلًا عن جوائز مخصصة لهم.





جحفلي يعوض بوتيا.. والقائمة تحرج زوران‏‏


الرياض ـ أحمد الخلف

يدخل فريق الهلال الأول لكرة القدم، مواجهته غداً أمام مضيفه الأهلي في إياب نصف نهائي بطولة زايد للأندية العربية بتشكيلة مختلفة عن تلك التي لعب بها في مواجهة أمس الأول الدورية. ويغيب كل من الإسباني ألبرتو بوتيا بداعي الإصابة، ومواطنه جوناثان سوريانو لذات السبب، ما سيضطر زوران لإشراك محمد جحفلي إلى جانب علي البليهي في متوسط الدفاع، كما سيضطر إلى إشراك الفرنسي جوميز منذ البداية على الرغم من الإرهاق الذي يعاني منه.
البرازيلي كارلوس إدواردو سيكون جاهزاً للمشاركة بمثابة صانع ألعاب، إذا ما اعتمد زوران على الثنائي سالم الدوسري وأندري كاريلو جناحين أيمن وأيسر، فضلاً عن نواف العابد العائد من الإصابة ورقة رابحة.
ويفتقد زوران لعدد من العناصر المهمة، أبرزهم عبد الله عطيف، وسلمان الفرج، اللذين يغيبان بسبب الإصابة، كما لن يشارك الثلاثي جيوفينكو وديجينيك وعلي الحبسي، لعدم قيدهم في البطولة العربية.





اليوم.. المؤتمر والاجتماع الفني


جدة ـ عبد السلام الشهري

يعقد في مدينة جدة، الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والهلال عند الساعة الثانية من ظهر اليوم، بقيادة السوداني أسامة عطا المنان المراقب وبحضور ممثلين عن الفريقين، والمنسق العام والمنسق الإعلامي، ومقيم الحكام، وممثل الأمانة العامة بالاتحاد العربي، وإدارة الملعب وشركة “صلة،” وسيتم الاتفاق على النواحي التنظيمية والفنية.
من جهة أخرى، يعقد الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي مؤتمره الصحفي للحديث عن المباراة عند الساعة الرابعة في قاعة المؤتمرات في ملعب الجوهرة، يعقبه الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال عند الساعة السابعة.





رحلة بحرية تجهز الهلال


صور التقطت أمس لكاريلو وهتان والعابد وجيوفينكو والبريك وناصر الدوسري يستقلون مركباً بحريياً
خلال الرحلة التي نظمها الجهازان الإداري والفني على شواطئ مدينة جدة..



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

نظم الجهازين الفني والإداري أمس، رحلة بحرية على شواطئ مدينة جدة، حيث يقيم الفريق معسكراً مقفولاً استعداداً للقاء الغد أمام الأهلي في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية لإخراجهم من الضغوط، واستمتع اللاعبون بالساعات التي قضوها في الرحلة التي تخللها ركوب الدبابات البحرية والطرادات الصغيرة.
ميدانياً عكف الكرواتي زوران ماميتش، مدرب الفريق على معالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام الأهلي أمس الأول دورياً.
واكتفى الجهاز الفني بإخضاع اللاعبين لتمارين استرجاعية في مقر إقامته في جدة على أن يختتم تدريباته مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، استعداداً للمواجهة.







الثنائي كنو والشلهوب ينطلقان كل بمفرده في دبابين وسط البحر





الهلال في رحلة بحرية


من تغريدة الهلال بتغطية السناب للرحلة البحرية


الرياض ـ الرياضية

نظمت إدارة نادي الهلال، أمس رحلة بحرية على شواطئ جدة، للاعبي فريقها الأول لكرة القدم، بعد تغلبه على نظيره الأهلي أمس الأول، استعداداً لمواجهة الفريق ذاته غداً، ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال. وظهر لاعبو الفريق في حساب البيروفي كاريلو على "انستجرام"، وهم يستمتعون بالأجواء البحرية التي تخللها مأدبة غداء، في منزل الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي.





الأزرق حافظ على اللقب بهزيمة الأهلي.. وضمه إلى الدوري
طائرة الهلال تخطف النخبة


صورة التقطت أمس للاعبي الهلال والجهازين الفني والإداري يحتفلون بتحقيقهم
لقب بطولة النخبة وحصد الذهب عقب الفوز على الأهلي



تغطية: أنور قمقوم

حافظ فريق الهلال الأول للكرة الطائرة على لقب بطولة النخبة، التي اختتمت أمس على صالة الهيئة العامة للرياضة في الرياض، بعد فوزه على الأهلي بنتيجة "3ـ1"، وسط تنافس فني قوي من الفريقين طوال أشواط المباراة.
وجاءت نتائج الأشواط كالتالي "25ـ21"، "21ـ25"، "25ـ23"، "25ـ19"، ليضم الهلال لقب النخبة إلى بطولة الدوري التي حققها قبل أسبوع.
وعقب نهاية المباراة، توج الدكتور إبراهيم البابطين، رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، فريق الهلال بكأس بطولة النخبة، فيما قلد لاعبي الأزرق بالميدالية الذهبية، ولاعبي الأهلي بالفضية، إلى جانب تكريمه أصحاب الجوائز الفردية.
وجاء فوز الهلال بعد المستوى الرائع الذي ظهر به لاعبوه في الضربات الساحقة، وخاصة أحمد البخيت والمحترف جيف بوي، إلى جانب تميز حسن الوثلان وموفق المطيري في تشكيل حائط صد قوي.
ولم يكن تميز الهلال في الفوز باللقب فقط، فقد سيطر لاعبوه على معظم الجوائز الفردية.





البابطين: البطل استحق الذهب


صورة التقطت أمس للدكتور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للطائرة يسلم قائد الهلال كأس البطولة


قدم إبراهيم البابطين، رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، التهنئة لفريق الهلال بمناسبة التتويج ببطولة النخبة.
وأوضح البابطين أن الهلال قدم مستويات رائعة ومميزة خلال بطولتي الدوري والنخبة، وتوج لاعبوه تميزهم بحصد الذهب.
وأكد رئيس الاتحاد أن تنافس الفرق على البطولة حتى اللحظات الأخيرة يؤكد قوة المنافسة، وخاصة مواجهة أمس.
وأضاف: "التنافس كان كبيرًا ومثيرًا بين الفرق، وبحمد الله كان الختام على أروع ما يكون، وسنعمل على مواصلة التميز من خلال البطولات المقبلة".





اللقب الـ 13


صورة التقطت أمس لعبد الله الزهراني وموفق المطيري وحسن الوثلان وأحمد البخيت لاعبي الهلال يحتفلون بجوائزهم الفردية


يعد فريق الهلال الأكثر تتويجًا ببطولة النخبة منذ انطلاقها عام 1999، حيث حقق اللقب 13 مرة، مقابل 5 بطولات للأهلي.
وانطلقت بطولة النخبة الحالية بمشاركة أربعة فرق، وهي الهلال والأهلي والاتحاد والنصر، كونها تحتل المراكز الأولى في الدوري.
الجدير بالذكر أن البطولة تجرى بنظام الدوري من دور واحد، بمعدل مباراتين في اليوم خلال ثلاثة أيام، ليتوج الهلال بلقبها الموسم الجاري.





الشريف: هدفنا الثلاثية


أرجع منصور الشريف، المشرف العام على فريق الهلال للكرة الطائرة، تحقيق كأس النخبة إلى التحضير الجيد للمنافسة والروح القتالية للاعبين.
وأوضح الشريف أن اللاعبين قدموا مباريات كبيرة، واستحقوا الإشادة على تضحياتهم.
وأضاف: "أشكر إدارة النادي على وقفتها ودعمها للفريق، ‏وكذلك أعضاء الشرف خاصة الأمير خالد بن طلال، وأشكر الجهازين الفني والإداري واللاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه هذا الموسم، وتنتظرنا بطولة كأس السعودية، ونحن بإذن الله عازمون على تحقيقها، لنكون بذلك ظفرنا بالبطولات الثلاث".








«أباتشي» الهلال يحلق بكأس النخبة


خالد الحديثي - الرياض

توج الدكتور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فريق الهلال ببطولة كأس النخبة والميداليات الذهبية، بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على صالة الهيئة العامة للرياضة بالعاصمة الرياض. جاءت نتائج الأشواط 25/21 - 25/21 - 25/23 - 19/‏25 ليحقق العلامة الكاملة بدون أي خسارة، مضيفا البطولة الثانية له في هذا الموسم بعد حصوله على بطولة الدوري قبل أيام قليلة. وحصل فريق الأهلي على المركز الثاني والميداليات الفضية، وجاء الاتحاد ثالثاً وحصل على الميداليات البرونزية بعد فوزه على النصر 3/‏0 الذي حقق المركز الرابع والميداليات البرونزية. وشهدت المباراة حضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الذين شاركوا في حفل تتويج الهلال وهو يتربع على البطولات. وقاد المباراة بنجاح الدوليان يعقوب السبت حكما أول وخالد الحديثي حكما ثانيا وقدما مستوى أكثر من رائع من خلال القرارات المميزة رغم سرعة وقوة المباراة. من جانبه، قال قائد الفريق ونجمه أحمد البخيت الذي حقق أفضل لاعب في البطولة: الحمد لله على الفوز وتحقيق بطولة كأس النخبة ومن قبلها بطولة الدوري، وأبارك لجميع الهلاليين هذه الإنجازات التي تتحقق في كل موسم.





الهلال : "الفيفا" ينصف الفريق في أزمة مشاركة لاعب الوحدة




د ب أ - الرياض

أكد مصدر بإدارة نادي الهلال أن النادي تلقى رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يخص الاستفسار الرسمي الذي بعثه النادي والمتضمن أهلية تسجيل اللاعبين الهواة خارج فترات التسجيل المعتمدة بالاتحادات الوطنية .

كان نادي الهلال رفع في مارس الماضي احتجاجا للجنة الانضباط للاتحاد السعودي على مشاركة لاعب نادي الوحدة محمد القرني في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) على اعتبار أن القرني تم تسجيله كلاعب هاو خارج فترات التسجيل الرسمية المعتمدة من الفيفا.

وجاء رد اللجنة برفض الاحتجاج وبعد استئناف النادي جاء الرد برفض لجنة الاستئناف بقرار غير قابل للطعن وهو الأمر الذي جعل النادي يتجه بالاستفسار من الفيفا في خطوة لتصعيد الاحتجاج لمركز التحكيم الرياضي السعودي الذي يمكنه نقض قرار اللجنتين في حال اقتناعه بمبررات الهلال .

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) أن رد الاتحاد الدولي للعبة جاء واضحا وجاء مضمونه " بالنسبة للدوريات الكروية المحترفة التي يشارك فيها لاعبون هواة، فيجب التزام الاتحاد الكروي بالتقيد بنصوص الفيفا الإلزامية التي من ضمنها قواعد تسجيل اللاعبين المحترفين أو الهواة خلال فترات التسجيل المعتمدة فقط وعدا ذلك هو مخالفة للنظام الدولي".

وأضاف :" نعمل الآن على إعداد مذكرة لرفعها لمركز التحكيم الرياضي السعودي بالتعاون مع أحد أبرز المحامين المتخصصين بالعالم ".








  #2  
قديم 14/04/2019, 07:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 22,664
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم .. والحمد لله رجعت الصداره لمن يستحقها وان شاء الله يواصل الزعيم الصداره حتى نهاية الدوري
  #3  
قديم 14/04/2019, 07:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,390
يعطيكم العافيه يا رب

بالتوفيق لزعيمنا
  #4  
قديم 14/04/2019, 07:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,625
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #5  
قديم 14/04/2019, 08:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,210
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 14/04/2019, 08:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,378
سلمت الايادي علي نقل اخبار ملوك سيا
والف مبروك اباتشي الملكي علي البطوله
وماشاء الله رجال وقدها وقدود ويعطيهم
الف عااافيه وان شاء الله الرئيس يكافهم
ع البطوله وان شاء الله القادم افضل ودمتم سااااالميييين ياااارررب ....
  #7  
قديم 14/04/2019, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,201
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم في مباراة القادمة وصدارة توسع الصدر

العود/ اوعبدالله
  #8  
قديم 14/04/2019, 08:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 4,447


ماشاء الله
ألف مبروك لكل الزعماء
أعضاء شرف
إدارة
أجهزة إدارية
أجهزة فنية
لاعبين
جمهور

1- صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان
2- ضم النخبة إلى الدوري من عمالقة كرة الطائرة
3- تتويج الهلال بطلاً للأندية الممتازة لكرة التنس

عقبال كل المجد

الحمدلله أولا و آخرا
وظاهرا و باطناً
الحمدلله على نعمة الهلال



  #9  
قديم 14/04/2019, 08:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ whdan
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/03/2015
مشاركات: 45
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم .......
  #10  
قديم 14/04/2019, 10:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 447
مشكورين على نقل الاخبار
الهلال في البطولة العربية باذن الله سيكون بالموعد لكن الله يستر من النقص اكثر من لاعب ليس مقيد اسمه في البطولة
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الاصابات والارهاق ويكونون بالموعد بالمستوى وحصد النتيجه .
  #11  
قديم 14/04/2019, 10:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,092
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #12  
قديم 14/04/2019, 12:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,598
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم لك الحمد مبروك للأمة الهلالية عودة الصدارة وعقبال التأهل للبطولة العربية

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 14/04/2019, 01:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الموج 3
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/08/2008
مشاركات: 161
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #14  
قديم 14/04/2019, 01:24 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/12/2005
مشاركات: 367
الله يعطيكم العافية على النقل
ومبرووووووك لفريق الطائرة بقيادة النجم الاسطوري البخيت تحقيق بطولة النخبة

والحمد لله على عودة الصدارة

وأتمنى من اللاعبين التمسك بها ولعب بقية المباريات كالنهائيات

فقط قاتل دون ضغط وشحن نفسي
  #15  
قديم 14/04/2019, 01:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,690

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمد لله على عودة الصدارة

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:38 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube