المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/03/2019, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 9 / 7 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








زوران يريح ديجنيك 3 أيام.. والعابد يعود لوحدة العلاج
الهلال يستفسر عن إصابة إدواردو في صربيا


من المران الهلالي أمس


«الجزيرة» - معاذ المسلم:

بات المحترف البرازيلي في صفوف الهلال كارلوس إدواردو بحاجة إلى مزيد من الفحوص الطبية الدقيقة لتحديد ماهية إصابته في عضلة الفخذ الخلفية، والمدة التي تحتاج لعلاجها, وبذلك تقرر أن يغادر اللاعب إلى صربيا لعرض إصابته على أحد الأطباء المتخصصين في الإصابات العضلية، بالتنسيق مع مستشار النادي الطبي «جان مارسيل».

وفي شأن ذي صلة، وُجد اللاعب نواف العابد في عيادة النادي الطبية بعد عودة الآلام له في أسفل البطن، وسيخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي خاص سيبيّن المدة التي سيغيبها, وكان العابد قد خرج من العيادة الطبية قبل أيام، وكان ضمن القائمة المختارة في اللقاء الأخير أمام الدحيل.


ميداينًا أدى الفريق مرانه الرئيس لمواجهة الأهلي غداً الأحد, وتركز المران على جوانب تكتيكية وفنية متنوعة.

في حين منح مدرب الفريق زوران اللاعب الأسترالي ديجينك راحة لمدة ثلاثة أيام كونه لا يحق له المشاركة في البطولة العربية.





خمس مواجهات في دوري ممتاز الطائرة.. والأهلي والهلال يتنافسان على اللقب


ترتيب الفرق قبل الجولة الـ14


«الجزيرة» - الرياض:

تتواصل اليوم السبت منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة في أسبوعه الخامس عشر بإقامة خمس مباريات. ويتصدر ترتيب المسابقة الأهلي 37 نقطة، ثم يأتي الهلال 36 نقطة، والنصر 25 نقطة، والاتحاد 24 نقطة ولديه مباراتان مؤجلتان. وستقام جميع المباريات الـ3 عصرًا. ‏

ويلتقي الهلال والترجي على صالة الهيئة العامة للرياضة بالرياض. ويقود اللقاء عبداللطيف العتيق، وعبدالرحمن الزهراني حكمًا ثانيًا، وعادل النصار مسجلاً.


ويحل النصر ضيفًا على صالة نادي الخليج بسيهات. ويقود اللقاء خالد الزغيبي ومسفر الرشدة حكمًا ثانيًا، وأمين الطريفي مسجلاً.

ويستضيف الموج الأهلي على صالة نادي الأمل بالبكيرية. ويقود اللقاء سامي أمين، ورائد مطر حكمًا ثانيًا، ومحمد السمحان مسجلاً.

ويلعب الاتحاد والابتسام على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة. ويقود اللقاء خالد الحديثي، وهاني سنان حكمًا ثانيًا، وحسين عسيلان مسجلاً. ويلتقي السلام والفيصلي على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام. ويقود اللقاء سمير الراجح، ومحمد الثنيان حكمًا ثانيًا، وعادل البطاط مسجلاً.





توسيع كأس العالم للأندية إلى 24 فريقاً في عام 2021


ميامي - (أ ف ب):

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو في ميامي توسيع كأس العالم للأندية إلى 24 فريقاً في عام 2021.

وقال رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو «أنا سعيد جداً»، وذلك عقب تأكيده مخططات هذه البطولة التي أكدت رابطة الأندية الأوروبية مقاطعتها في حال المصادقة على إقامتها في يونيو ويوليو 2021.





(كفاية) يا هلال!!




إبراهيم الدهيش

- نعم (كفاية) يا هلال! كيف؟!

- قناعتي الشخصية وقراءتي للمشهد التي قد لا تعجب كثيرا من الهلاليين خاصة تلك الفئة المسكونة بحبه حد الإفراط من تلك التي لا تراه إلا استثناء في كل شيء تقول إنه ليس مطلوب منه أن يحقق كل البطولات التي ينافس عليها هذا الموسم بدءا من الدوري والآسيوية مروراً بالعربية وانتهاء بكأس الملك وأشك شخصياً أن يحققها جميعاً ليس لأنه غير قادر على تحقيقها بل أستطيع بقليل من التحفظ أن أقول إنه بإمكانه أن يفعلها لكن الواقع والمنطق عكس ذلك.

- أتفهم طموحات الهلاليين وشغفهم وجشعهم في تحقيق المزيد من البطولات كونهم يتعاملون مع فريق ثقيل (ينشد به الظهر) عوّدهم في كل موسم على إضافة المزيد من المكتسبات.

- وأعرف حجم ما قدمته الإدارة الهلالية وما قدمه (بعض) أعضاء الشرف من دعم مادي ولوجستي في سبيل تحقيق ذلك!

- لكني أفهم جيدا بأن الضغط الجماهيري له سلبياته والإفراط الإداري في التفاؤل والطموح قد يأتي بنتائج عكسية!

- ومن هذه المنطلقات يجب ألا يغفل الهلاليون جانب أن للكرة منطقها الخاص وطقوسها ومعطياتها الخاصة التي لا تخلو من شطحات ومفاجآت تحدث خارج السيطرة ونطاق المعقول على اعتبار أن الهلال - وهذا قدره - يواجه الجميع داخل وخارج الملعب من منافسين ومتسلقين من إعلام - بكسر الهمزة - وأعلام - بفتحها - من لجان و(فار)!!


- نعم الهلال ورغم غياب (4) من نجومه المحليين ظهر في مبارياته سواء المحلية أو الخارجية بشكل مطمئن لعشاقه أكد من خلالها جاهزيته الفنية والبدنية فتصدر الدوري ومجموعته الآسيوية ووصل لنصف نهائي بطولة زايد العربية ومنافس قوي على كأس الملك.

- لكن (4) استحقاقات قد ترهق نجومه بدنيا وتشتتهم فكرياً ناهيك عن أن الجهاز التدريبي بقيادة زوران للتو أشرف على الفريق ولا يمكنه إضافة الكثير وسط (زحمة) هذه المنافسات كما لا يمكنه أن يغير الثقافة الهلالية المتوارثة المفرطة في الهجوم خلال هذه الفترة الحرجة وإن كان مطلوب منه العمل على الموازنة خاصة في بعض المباريات التي تتطلب الحذر خاصة والفريق في المنعطف الأخير من الموسم المحلي.

- من هنا يبقى تحديد الأولويات ضرورة يفرضها الواقع وبالتالي فالتركيز على الدوري والبطولة الآسيوية يعد أمراً ايجابياً ومنطقياً وتحقيقهما إن أمكن بالإضافة إلى بطولة السوبر التي حققها مطلع الموسم (كفاية) بل ويعتبر موسما ناجحا بكل المقاييس على أن تقتصر عمليات تدوير العنصر في البطولة العربية وكأس الملك بدلا من تشتيت وإرهاق الفريق!

تلميحات

- هكذا هم قادتنا الميامين وهذه دولة الحق والعدل ومحاربة الفساد والمفسدين والمتآمرين. هؤلاء هم رجالنا الذين عملوا ويعملون وفق النظام والقانون في العلن وعلى الملأ في وضح النهار وليس خلف الكواليس ودهاليز الظلام. بهذه المقومات الريادية والحضارية والإنسانية استعدنا حقوقنا المشروعة المصادرة من حفنة مأجورة مشردة فصدر قرار بمنح السعوديين حق نقل المنافسات الآسيوية بعيداً عن الشبكة المشبوهة التي لطالما خرقت ميثاق الشرف الإعلامي المتعارف عليه دولياً من خلال إساءاتها المتكررة لوطننا ورموزه ورجالاته ومكتسباته بانفلات صبياني ممجوج وبث سمومها العفنة من خلال تمرير أجندات مشبوهة وتبني مواقف غاية في الوقاحة والدناءة وقلة الحياء فليهنأ وطني بقيادته الحكيمة وبرجالاته الأوفياء وليهنأ شباب هذا الوطن.

- لم يعد تدريب اللاعب مقتصراً على النواحي التكتيكية وتنمية المهارة بل يجب تدريبه على كيفية التمثيل والسقوط وادعاء الإصابة لتشمله لجنة الانضباط برعايتها وعطفها وحنانها وقرارها!!


- والتسلق على (أكتاف) الآخرين ثقافة متجذرة في تسجيل الأهداف وتحقيق البطولات منذ الأزل!

- وفي النهاية أتساءل: بعد النجاح في إلغاء الاحتكار هل سيجد المشاهد والمتابع نقلاً تلفزيونياً وتغطيات ولقاءات ميدانية تفوق في جودتها واحترافيتها ومهنيتها ما كان يقدمه الناقل سيئ الذكر هذا هو المهم بعد أن تحقق الأهم؟!! وسلامتكم.








زوران يريح الأجانب قبل الأهلي


من تدريبات الهلال أمس


الرياض - خالد العمار‏

عقد مدرب الهلال زوران ماميتش اجتماعا فنيا مع اللاعبين قبل بداية التدريبات المتنوعة، التي خُتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب. وأدى اللاعبون تدريبات فنية متنوعة شهدت غياب المهاجم الفرنسي بافيتمبي قوميز لوجوده خارج المملكة، وسيعوض الإسباني جوناثان سوريانو مركز الهجوم بدلا عنه، فيما عاودت آلام أسفل البطن لاعب الوسط نواف العابد، على أن يجري كشفا طبيا خلال اليومين المقبلين؛ إذ تأكد غيابه عن مواجهة الأهلي في ذهاب نصف نهائي البطولة العربية يوم غد (الأحد). وشارك المدافع ياسر الشهراني في التدريبات الجماعية بعد انتهاء برنامجه العلاجي.

من جهة ثانية، أراح المدرب زوران المدافع الأسترالي ديجينيك لمدة ثلاثة أيام لعدم وجوده في قائمة البطولة العربية.





أبرز ما جاء في المؤتمر الصحافي لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم [الفيفا] :







إدواردو يغادر إلى صربيا لعرض إصابته




متابعة - الرياض الإلكتروني

غادر لاعب نادي الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو اليوم إلى صربيا لعرض إصابته في الخلفية على أحد الأطباء المتخصصين في الإصابات العضلية، الذي طلب حضورة بعد اطلاعه على الأشعة التي أجراها اللاعب يوم أمس لمزيد من الاطمئنان على إصاباته، وتحديد نوع برنامجه العلاجي والتأهيلي ومدته وذلك بالتنسيق مع المستشار الطبي لنادي الهلال الفرنسي جان مارسيل والجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم.





الهلال يستأنف تدريباته.. وغوميز يسافر إلى فرنسا




متابعة - الرياض الإلكتروني

استأنف الهلال، تحضيراته مساء الوم الخميس، بعد فترة الراحة التي منحها مدرب الفريق الكرواتي زوران ماميتش يوم أمس الأربعاء، وفرض مدرب الفريق تدريبات فنية متنوعة، واختتمها بمناورة في نصف مساحة الملعب.

وتواجد محترف الفريق البرازيلي كارلوس إدواردو في العيادة الطبية بعد أن أجرى أشعة، ينتظر أن تتضح نتائجها خلال الـ 24 ساعة القادمة، فيما سيلتحق مهاجم الفريق الفرنسي غوميز بتدريبات الفريق يوم بعد غدٍ السبت، وذلك بعد أن أجرى فحوصات طبية دورية في فرنسا، بالتنسيق مع الأجهزة الطبية والفنية والإدارية في الفريق، فيما واصل الثلاثي سلمان الفرج وعبدالله عطيف وعموري برامجهم التأهيلية.























3 يربكون الهلال




الرياض ـ حمد الصويلحي

وعبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم وقع زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مأزق الإصابات قبل لقاء الأهلي غداً، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة زايد للأندية العربية، وذلك بعد إعلانه ابتعاد 3 من اللاعبين بداعي الإصابة.
وفضّل إراحة المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي يصل الرياض اليوم، بعد أن أجرى فحوصات طبية روتينية في فرنسا، ورفض فكرة مشاركته بسبب الإرهاق.
وأوضحت لـ"الرياضية" مصادر أن المدرب، أبعد نواف العابد، لاعب الوسط بسبب تجدد إصابته التي أبعدته عدة أشهر عن الملاعب.وكان زوران قد عمد إلى إشراك العابد أساسياً في المباراة ولكنه تعرض للإصابة خلال الحصة التدريبية.
وأبانت لـ “الرياضية” المصادر أن إدواردو خرج من حسابات الفريق للمباراتين المقبلتين أمام الأهلي عربيًّا، وأحد محليًّا.
وغادر البرازيلي إلى صربيا مساء أمس، لعرض إصابته، على طبيب متخصص في الإصابات العضلية، بغرض تحديد برنامجه العلاجي.





الهلال يتوقع عودة إدواردو قبل الديربي




الرياض ـ عبد الله الحنيان

رفضت مصادر رسمية، داخل نادي الهلال، التسليم بغياب البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، عن ديربي الرياض أمام النصر في 29 مارس الجاري، على الرغم من إصابته في العضلة الخلفية.
وأبانت لـ "الرياضية" المصادر أن إدواردو خرج من حسابات الفريق للمباراتين المقبلتين أمام الأهلي عربيًّا، وأحد محليًّا، لكن دون استبعاد إمكانية الدفع به أمام النصر، في مباراة حاسمة للمنافسة على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إذ لا تزال حظوظه قائمة في المشاركة.





تجدد الإصابة يعطل العابد


ناصر الدوسري لاعب فريق الهلال ينفذ تمارين لياقية ويبدو زميلاه سالم الدوسري وهتان باهبري


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

استبعد الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم نواف العابد لاعب الفريق من التشكيلة التي سيخوض بها لقاء الأهلي غداً في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية في الرياض بسبب تجدد إصابته.
ويغيب عن اللقاء أيضاً العُماني علي الحبسي بعد الاعتماد على عبدالله المعيوف في حراسة المرمى ومحمد الواكد ومروان الحيدري بديلين، بينما سيكون أحمد أشرف في دكة البدلاء إذ إن لائحة البطولة تسمح بمشاركة اللاعبين المواليد، وسيظهر البيروفي كاريلو من جديد ضمن القائمة الأساسية. وكان الفريق تدرب أمس في ملعب النادي تحت إشراف الكرواتي زوران الذي حاضر اللاعبين قبل البداية ثم أخضعهم إلى تمارين تكتيكية قبل أن يجري مناورة في النهاية.
من جهة أخرى، يعقد الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال، والأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحافياً ظهر اليوم في ملعب جامعة الملك سعود للحديث عن المباراة.





مواجهة الهلال مع الأهلي في الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية العربية الأبطال..
كيف يراها مسؤولو الاتحادات العربية التي خرجت أنديتها من البطولة؟‏‏





مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض

في كل يوم سبت، نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه رياضية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.

هاني أبوريدة
«الهلال والأهلي فريقان عريقان تعودا على اعتلاء منصات التتويج سواء على المستوى المحلي أو الآسيوي، لذلك فإن لقاءهما غداً في نصف نهائي كأس زايد تتويج لجهودهما طوال البطولة التي ستشرف بوصول أحدهما إلى المباراة النهائية وليس مهماً من يفوز لكن الأهم أن فريقاً سعودياً سيكون طرفاً ومنافساً قوياً للفوز بكأس العرب».

علي بن خليفة
«تأهل فريقين سعوديين إلى نصف النهائي يعكس التطور الذي وصلت إليه الكرة السعودية في المحافل الإقليمية والدولية، أتمنى أن يقدما مباراة كبيرة تليق باسم المنافسة، وأرى أن الفائز منهما سيتمكن من تحقيق كأس البطولة، وذلك من واقع مستوياتهما طيلة المنافسة بجانب الدوري المحلي».

عبدالخالق مسعود
«الأندية السعودية دائماً تحتل الصدارة على المستويين الآسيوي والعربي بدليل وصول الهلال والأهلي إلى المرحلة قبل الأخيرة لكأس زايد وهو ما يعني أننا أمام منظومة رياضية سعودية جديرة بالاحترام تعكس إلى حد كبير مدى التخطيط السليم وبعد النظر اللذين يكللان دائماً بالنجاح الذي أجده يحيط بالفريقين أياً كانت نتيجة مباراتهما غداً».





مونديال جديد للأندية 2021




فرانكفورت ـ الألمانية

أعطى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الضوء الأخضر لمشروع آخر مقدم من قبل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، وهو تحديث كأس العالم للأندية، على أساس تجريبي في يونيو ـ يوليو 2021.وستكون المسابقة بديلاً لكأس القارات في الأجندة، وسيتم زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية من سبعة فرق، التي تُجرى في ديسمبر، إلى 24 فريقاً.

قرارات «فيفا»
توصية برفع عدد المنتخبات في مونديال 2022 في قطر من 32 إلى 48.
قرار الزيادة النهائي سيتخذ في باريس يونيو المقبل.
ضرورة استقبال بلد مجاور لقطر يحدد في اجتماع "فيفا" المقبل.
استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "في أيه آر" في كأس العالم للسيدات.
توسيع كأس العالم للأندية التي ستحل بدلاً من كأس القارات للمنتخبات، إلى 24 فريقاً في عام 2021.





24 فريقا في مونديال 2021


جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يخاطب وسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحافي


ميامي ـ الفرنسية

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن المنظمة قررت تنظيم نسخة موسعة جديدة لكأس العالم للأندية تتألف من 24 فريقاً بدءاً من 2021.
وقال إنفانتينو في مؤتمر صحافي في ميامي إن "فيفا" قرر في اجتماع مجلسه المضي قدماً في تطبيق هذه الفكرة.
وجاء إعلان رئيس "فيفا" على الرغم من أن رابطة الأندية الأوروبية طلبت من إنفانتينو إرجاء هذا المقترح في الوقت الحالي، مؤكدة أنها لن تشارك في البطولة.
وقال إنفانتينو إن "فيفا" لن يتخذ أي قرار بشأن توسيع كأس العالم 2022 حتى يونيو المقبل.
الجدير بالذكر أن إنفانتينو كان يأمل في الحصول هذا الأسبوع على دعم من أجل استحداث بطولتين جديدتين مربحتين إحداهما دوري الأمم العالمي بمشاركة منتخبات وطنية، والثانية نسخة معدلة من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقاً على أن تنطلق نسخة “استكشافية” من البطولتين في 2021.





أندية أوروبية تهدد بالمقاطعة


ميامي ـ رويترز

كشفت أندية أوروبية كبرى أمس أنها ستقاطع النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، الأمر الذي يلقي بشكوك عميقة إزاء خطط جياني? ?إنفانتينو رئيس "فيفا" ويعرض اللعبة لحالة انقسام كبير على الصعيد الدولي.
وورد في الخطاب، الذي نشرته صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية مقتطفات منه، أن الرابطة "تعارض بشدة أي مقترحات تتعلق بتحديث كأس العالم للأندية في هذا التوقيت، وتؤكد أن أندية الرابطة لن تشارك في هذه البطولة".
وتضم الرابطة 232 نادياً أوروبياً بما في ذلك جميع الفرق الكبيرة التي من المتوقع أن تشارك في كأس العالم للأندية. وتقول الرابطة إنه لا يمكن اتخاذ قرار بشأن بطولات جديدة محتملة إلا في إطار اتفاق عام على شكل خريطة الالتزامات الدولية في فترة ما بعد عام 2024.





خيارات زرقاء




فهد الروقي

بعد فوز الهلال على الدحيل وتحقيقه ست نقاط كاملة في محصلته، خزينته القارية وارتفاع نسب حظوظه في التأهل عن أصعب مجموعة أجاب رئيس الهلال عن طموح فريقه في البطولات الأربع التي ينافس عليها؛ فأجاب جوابًا دبلوماسيًّا مفاده أن الفريق مؤهل وطامح بالمنافسة على جميعها.
على العكس من ذلك كان جواب مدرب الفريق زوران ماميتش وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل المباراة أعلاه، حين أكد أن الأولوية ستكون للدوري وهو متصدره بفارق أربع نقاط، وتبقى أمامه سبع مباريات الفوز في ست منها أو خمس شريطة أن يكون النصر منها كفيل بتحقيق اللقب، ثم تأتي البطولة الآسيوية كخيار ثان على اعتبار أنها مطمع للجماهير الهلالية، وتأتي بعدها البطولة العربية نظرًا لتبقي ثلاث مباريات فقط، وأخيرًا كأس الملك ولاعتبارات إقامة دور الثمانية بين مباراتي دوري ولإقامة المباريات الثلاث في ثلاث مدن مختلفة، وفي فترة زمنية قصيرة جاءت كخيار أخير، وأعتقد ولست جازمًا بذلك أن الفريق سيخوضها بالرديف، ولو أن رديف الزعيم لا يقل عن الأساسي، لكن الانسجام قد يؤثر كثيرًا في حظوظ التأهل.
ولو أني كنت صاحب قرار إداري أو فني في الهلال لتعاملت مع العربية، كذلك على اعتبار أن الفريق سيفتقد لمجموعة كبيرة من اللاعبين من أهمهم إدواردو والفرج وعطيف للإصابة وجيوفنكو وديجنيك لعدم قيدهما في قائمة البطولة، هذا عدا أن هذه الفترة تعتبر فترة حصاد وزيادة الأحمال على بعض اللاعبين من أمثال البريك والشهراني قد يجعلهما ضحية للإصابات، خصوصًا العضلية ومن الطبيعي عدم إشراكهما في كل المباريات.
لقد قال رئيس الهلال ما يجب عليه قوله فهو يثق بالمجموعة كاملة ويرى فيهم القدرة على تحقيق كل الألقاب، في حين أن المدرب أكثر اطلاعًا على واقع الفريق وأكثر معرفة بحالة لاعبيه البدنية، وماذا يريد منهم أن يطبقوه في أرض الملعب؛ لذا جاء ترتيبه للأولويات.
في المقابل تخشى جماهير الهلال من تسرّب مفهوم الإرهاق إلى أذهان اللاعبين، وترى في ذلك خطرًا قادمًا يهدد طموحاتهم، وأن يجعل منه اللاعبون عذرًا لتعثرهم.

الهاء الرابعة
أثر الرياجيل تفرق فالمدى والعزوم
والطيب كايد وحزات المواقف محك
احدٍ على أتفه سبب ما عاد يقدر يقوم
واحدٍ ليا صكة الدنيا بوجهه ضحك








طائرة الهلال تستضيف الترجي والأهلي أمام الموج


من مباريات كرة الطائرة


خالد الحديثي - الرس

تتواصل اليوم السبت منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة في أسبوعه الخامس عشر بإقامة خمس مباريات ويتصدر ترتيب المسابقة الأهلي 37 نقطة والهلال 36 نقطة والنصر 25 نقطة والاتحاد 24 نقطة ولديه مباراتان مؤجلتان وستقام جميع المباريات 3 عصراً.

ويلتقي الهلال والترجي على صالة الهيئة العامة للرياضة بالرياض يقود اللقاء عبداللطيف العتيق وعبدالرحمن الزهراني حكما ثانيا وعادل النصار مسجلاً.

ويحل النصر ضيفاً على الخليج في صالة نادي الخليج بسيهات يقود اللقاء خالد الزغيبي ومسفر الرشدة حكما ثانيا وأمين الطريفي مسجلاً.

ويستضيف الموج الأهلي على صالة نادي الأمل بالبكيرية يقود اللقاء سامي أمين ورائد مطر حكما ثانيا ومحمد السمحان مسجلاً.

ويلعب الاتحاد والابتسام على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة يقود اللقاء خالد الحديثي وهاني سنان حكما ثانيا وحسين عسيلان مسجلاً.

ويلتقي السلام والفيصلي على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام يقود اللقاء سمير الراجح ومحمد الثنيان حكما ثانيا وعادل البطاط مسجلاً.





الأندية السعودية.. وحظوظها الآسيوية


فرحة هلالية أمام الدحيل


إعداد - محمد الخباز

فتحت نتائج الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا، الكثير من التساؤلات حول المقدرة الحقيقية لها في المنافسة على اللقب القاري، واستعادته عقب غياب لسنوات طويلة.

الجولة الأولى من دوري المجموعات كانت مميزة جدا، فقد شهدت انتصار (3) فرق من الفرق السعودية الأربعة المشاركة، وبنتائج مميزة، كان أبرزها انتصار الاتحاد على الريان القطري بنتيجة (5-1).

أما الجولة الثانية فكانت مخيبة للآمال، فقد تلقى الاتحاد خسارة ثقيلة أمام الوحدة الإماراتي وخسر الأهلي أمام باختاكور، فيما تلقى النصر الخسارة الثانية على التوالي، وهو ما يصعب من مهامه في التأهل للدور الثاني.

الهلال كان الاستثناء الوحيد، بعدما نجح في تحقيق انتصارين متتاليين على العين الإماراتي والدحيل القطري.





24 فريقا في كأس العالم للأندية 2021




علي السلمي - جدة

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو الجمعة في ميامي توسيع كأس العالم للأندية إلى 24 فريقا في عام 2021.

وقال رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو "أنا سعيد جدا" وذلك عقب تأكيده مخططات هذه البطولة التي أكدت رابطة الأندية الأوروبية مقاطعتها في حال المصادقة على إقامتها في يونيو يوليو 2021.








إدواردو .. علاج «العضلة» صربي




«الاقتصادية» من الرياض

فيما منح الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال لكرة القدم، المدافع الأسترالي ميلوس ديجينيك راحة لمدة ثلاثة أيام قبل نزال الأهلي غدا في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال غدا، عاد نواف العابد إلى العيادة الطبية نظير شعوره بألم في أسفل البطن.
وكان العابد قد تحسن وتعافى من التهاب أسفل البطن وشارك في تمارين الفريق الأيام الماضية.
وفي المقابل، غادر البرازيلي كارلوس إدواردو، أمس إلى صربيا، لعرض إصابته في العضلة الخلفية، على طبيب مختص، لتحديد مدة الغياب، وبرنامج التأهيل الخاص به، قبل عودته إلى الملاعب، بناء على طلب المستشار الطبي للنادي الفرنسي جان مارسيل عقب اطلاعه على الأشعة التي أجراها للوقوف على حالته الصحية.
وكان إدواردو قد تعرض للإصابة أمام الدحيل القطري 3/ 1، في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وفنيا، اجتمع زوران قبل انطلاق المران مع اللاعبين، شرح لهم خلاله المطلوب تكتيكيا ولياقيا بجانب الأخطاء التي يجب معالجتها، قبل أن يخضعهم لتدريبات بدنية متنوعة، ثم تطبيق عديد من الجمل التكتيكية في الهجوم والدفاع، واختتمه بمناورة على منتصف الملعب.





3 أندية آسيوية في كأس العالم للأندية


ميامي ـ الفرنسية:

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم في ميامي أمس برفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 في قطر من 32 إلى 48 بحسب ما أعلنه رئيسه جاني إنفانتينو، موضحا أن قرارا نهائيا سيتخذ خلال مؤتمر "فيفا" في باريس في حزيران (يونيو) المقبل.
زيادة عدد المنتخبات المشاركة وبالتالي عدد المباريات من 64 إلى 80 مباراة، كان متوقعا فقط اعتبارا من كأس العالم 2026، لكنه سيحتاج في مونديال 2022 إلى دولة مجاورة لاستضافة بعض المباريات.
وصادق مجلس "فيفا" أيضا على استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "في أيه آر" في كأس العالم للسيدات المقررة صيف هذا العام في فرنسا. واستخدمت التقنية للمرة الأولى في بطولة دولية كبيرة الصيف الماضي في كأس العالم في روسيا.
كما قرر "فيفا" أمس توسيع كأس العالم للأندية التي ستحل بدلا من كأس القارات للمنتخبات، إلى 24 فريقا في عام 2021.
وأكد جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي أنه سعيد جدا عقب تأكيده مخططات هذه البطولة التي أكدت رابطة الأندية الأوروبية مقاطعتها في حال المصادقة على إقامتها في حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) 2021، وقال "المنظمة قررت إقامة نسخة موسعة جديدة لكأس العالم للأندية تتألف من 24 فريقا اعتبارا من 2021، فيفا قرر في اجتماع مجلسه المضي قدما في تطبيق هذه الفكرة".
وأضاف "أعتقد أن إقامة كأس عالم من 48 فريقا في قطر في 2022 أمر قابل للتطبيق وفيفا سيواصل دراسة خياراته لو حدث ذلك فسيكون أمرا رائعا وإذا لم يتحقق فسيكون أمرا رائعا أيضا".
في المقابل، أوضحت رابطة الأندية الأوروبية التي تمثل 232 ناديا أوروبيا ويرأسها الإيطالي أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي في رسالة وجهتها لرئيس فيفا إنفانتينو وحصلت عليها فرانس برس "رفضها القاطع للمصادقة على توسيع كأس العالم للأندية".
يشار إلى أن كأس العالم للأندية ستشهد مشاركة ثلاثة فرق آسيوية في حال رفعها لـ 24 ناديا.








غوميز الهلال يغادر إلى فرنسا


غوميز يخضع للفحوص الدورية في فرنسا


الرياض - عادل القرني

رفع المدير الفني لكرة القدم بنادي الهلال، الكرواتي زوران مامبتش من وتيرة الاستعداد للقاء فريق الأهلي الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وشهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين عدا البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي تعرض لإصابة في مباراة الدحيل الماضية، حيث تعرض لشد في العضلة الخلفية إضافة إلى بعض الآلام التي شعر بها.


ومكث كارلوس إدواردو في العيادة الطبية بالنادي خلال اليومين الماضيين، وأجرى الفحوص اللازمة لتحديد ماهية الإصابة التي ستحدد خلال الساعات المقبلة.

من ناحيته، غادر الفرنسي بافيتمبي غوميز إلى فرنسا بالتنسيق مع إدارة الهلال من أجل الفحوص الدورية التي أجراها في فرنسا، على أن يعود للمشاركة في التمارين يوم السبت.

من جانب آخر، تحددت نسبة مقاعد جماهير الهلال والأهلي في مواجهة الأحد بـ 95 في المئة لجماهير الهلال و5 في المئة لجماهير الأهلي.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 16/03/2019, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,933
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 16/03/2019, 07:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 16/03/2019, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #5  
قديم 16/03/2019, 08:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,773
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 16/03/2019, 08:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع مبارياته ان شاء الله تعالى
وفاألهم البطولة بحول الله وقوته .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #7  
قديم 16/03/2019, 12:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #8  
قديم 16/03/2019, 12:19 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2011
مشاركات: 103
كل التوفيق لزعيمنا في جميع البطولات ان شاء الله تعالى
نواف العابد ....
الله يكون في عونه بس إصابات متكررة خارجة عن العقل والمنطق ولكن حسبي الله ونعم الوكيل
  #9  
قديم 16/03/2019, 12:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 16/03/2019, 01:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 16/03/2019, 02:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 16/03/2019, 05:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sasuki08
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: صور / عمان
مشاركات: 173
اتمنى لعب البطولة العربية بالصف الثاني
على الهلال التركيز على الدوري و أسياء
و العربية و كأس الملك بالفريق الثاني
خاصة البريك و الشهراني جوميز ادواردو
أكثر لاعبين مشاركة و ارهاق
  #13  
قديم 16/03/2019, 06:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2009
مشاركات: 7,234
الله يستر من الإرهـاق

وضغط المباريات

اخشى من تساقط لاعبين بعد ادواردو


  #14  
قديم 16/03/2019, 07:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,394
الحمدلله
الزعيم لديه من يسد
البطولة العربية ليست بتلك الأهمية
نحاول نحافظ على اللاعبين فالقادم سيكون اشد من مباريات الكاس
عندنا الدوري وكاس الملك واسيا
  #15  
قديم 17/03/2019, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم الملكي وبالتوفيق فيما تبقى من مبارايات

العود/ ابوعبدالله

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube