#1  
قديم 14/03/2019, 08:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,948
Arrow صحيفة السياسة الكويتية: قانونى فى محكمة “كاس” الرياضية: عقود ” بى إن” مع “الآسيوى” مخالفة




قانونى فى محكمة “كاس” الرياضية: عقود ” بى إن” مع “الآسيوى” مخالفة



أكد المستشار الاماراتي صالح العبيدلي، العضو المحكم بمحكمة التحكيم الرياضي “كاس”، والخبير المتخصص في اللوائح والقوانين الرياضية، أن إفادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المرسلة إلى الاتحاد السعودي للعبة تكشف عدم قانونية اتفاقية بث الحقوق الموقعة بين الاتحاد القاري وشبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية.


و ألغى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم احتكار القنوات القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في السعودية، يوم الاثنين الماضي. وقال الإماراتي صالح العبيدلي لـ”العربية.نت” : جاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد صدور قرارات محلية سعودية، من جهات معنية بحماية المنافسة في السعودية، وهي أيضا موجودة في الإمارات تحت وزارة الاقتصاد وفِي كافة دول العالم. وأضاف: عقد حقوق البث بين الاتحاد القاري و”بي إن سبورتس”، موقع حسب القانون بين اتحاد مؤسس في ماليزيا ويتعامل بناء على القانون الماليزي، مثل ما يحدث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في سويسرا، والعقد الموقع بين الطرفين، منح “بي إن سبورتس” ضوءا لاحتكار البث على مستوى الشرق الأوسط ويطبق في دول عديدة، بعد صدور قرار إلغاء احتكار “بي إن سبورتس” في السعودية، لم يجد الاتحاد الآسيوي مخرجا إلا أن يعترف بهذه القرارات ويبطل احتكار القنوات القطرية لمسابقاته في السعودية، والقرارات خرجت لأن عقود “بي إن سبورتس” مع الاتحاد الآسيوي تخالف جل قوانين المنافسة على مستوى العالم.


وشدد العبيدلي على أن أبرز مخالفات وتجاوزات “بي إن سبورتس” مع الاتحاد القاري تتمثل في مدة عقد البث التي تمتد إلى سنوات طويلة على الرغم من أن قوانين المنافسة توجب أن تكون مدة العقد قصيرة.


وأردف: لا يمكن أن يمنح الاتحاد الآسيوي “بي إن سبورتس” القطرية كافة طرق النقل، حتى تمنع أي مؤسسة إعلامية أخرى من شراء أي نوع آخر من حقوق النقل والبث مثل الإذاعة والبث الأرضي وغيرهما، وهذه مخالفة واضحة للقوانين.


وأكد العبيدلي أنه بإمكان جميع الدول المطالبة بإبطال مفعول الاحتكار، ويجب أن تكون البداية من صدور قرار محلي يوقف احتكار شبكة القنوات القطرية، ومن بعد ذلك يمكن رفع الموضوع إلى الاتحاد الآسيوي.

الـمصدر: صحيفة السياسة الكويتية
التاريخ : ١٣ مارس ٢٠١٩م

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube