#1  
قديم 13/03/2019, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,819
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 6 / 7 / 1440 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








قدم مع الدحيل أقوى وأجمل المباريات
في لقاء القمة.. زعيم القارة حسمها بثلاثية


احتفالية هلالية تكررت 3 مرات


«الجزيرة» - طارق العبودي/ تصوير - طريخم السبيعي:

انفرد الهلال بصدارة مجموعته الثالثة في دوري أبطال آسيا بعد أن رسم لوحة فنية جميلة في محيط الرعب أخفى بها ضيفه الدحيل المدجج بأبرز نجوم المنتخب القطري والمحترفين الأجانب وهزمه بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد ليحفظ ماء وجه الكرة السعودية التي شهدت خلال 24 ساعة 3 خسائر لـ 3 من ممثليها.في محيط الرعب كان كل الهلال «نجوما « إذ تجلى لاعبوه في الميدان الأخضر، وجماهيره في المدرجات فقدموا هلالا يسر الناظرين، استحق الفوز بثلاثية كانت قابلة للزيادة لو أحسن لاعبوه التعامل بهدوء أمام كم من الفرص التي تحققت أمام مرمى كلودا أمين ورفاقه الذين حاولوا كثيرا، لكنهم اصطدموا بفريق أقوى وأفضل، ليتصدر الهلال ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط من مباراتين وبفارق 3 عن الدحيل الثاني، و5 عن العين الإماراتي والاستقلال الإيراني «نقطة واحدة لكل منهما «سجل للهلال كارلوس إدواردو «25» وعلي البليهي «77» وبافيتمبي غوميز «79» ، وللدحيل شويا ناكيجاما»75»، وحصل لاعب الهلال سالم الدوسري على جائزة أفضل لاعب في المباراة. قدم الفريقان مباراة ممتعة وقوية، كان الهلال خلالها هو الأفضل والأكثر هجوما وخطورة وتهديدا وخصوصا في الحصة الأولى التي شهدت تراجعا دحلاويا في محاولة للحفاظ على الشباك للخروج بأقل الأضرار، وكشف الهلال عن نواياه الهجومية مبكرا، لكن هدفه الأول لم يأت الا منتصف الحصة وتحديدا عند الدقيقة 25 عندما تلقى إدواردو كرة ولا أروع من جيوفينكو تقدم بها الأول خطوة للأمام وسدد بهدوء من بين قدمي كلودا امين، ليشتعل اللعب ويدب الحماس، ويتبادل الفريقان المحاولات، ويتحصلان على عديد الكرات فانتهت الحصة الأولى بتقدم الهلال بهدف. في الحصة الثانية كان الوضع كما هو.. أفضلية هلالية وسط الميدان رغم دخول الدحيل بشكل أفضل مما كان عليه وخصوصا مع تبديلات مدربه، وأهدر الفريقان جملة من الفرص لعل أبرزها تسديدة جيوفينكو التي ارتدت من العارضة دون أن تجد من يكملها، وعرضيتان خطيرتان للدحيل أمام المرمى. وأدرك الدحيل التعادل عن طريق لاعبه الياباني شويا ناكيجاماوسط اتكالية دفاعية هلالية «75»، لكن الفرحة القطرية لم تستمر طويلا إذ سجل البيلهي هدف الهلال الثاني بعد دقيقتين فقط بعد أن استقبل كرة عرضية أكملها بصدره ولم تمض سوى دقيقتين أخريين ليسجل غوميز هدف الهلال الثالث بطريقة مميزة بعد أن تقدم وسط المدافعين وراوغ الحارس وسدد في سقف المرمى هدف تأكيالفوز والصدارة الهلالية.

الاستقلال x العين

وفي نفس المجموعة عاد العين من ملعب ازادي في طهران بنقطة ثمينة بعد تعادله مع مضيفه الاستقلال الإيراني بهدف لمثله. ويدين العين بتعادله الى مدافعه الياباني تسوكاسا شيوتاني الذي سجل هدفا متأخرا في الدقيقة 85، بعدما كان الاستقلال تقدم عبر فرشيد باقري (53) .. وأودع الفريقان أول نقطة لكل منهما بعد أن كانا قد خسرا الجولة الاولى «العين من الهلال 0-1، والاستقلال من الدحيل 0-3».

الأهلي السعودي× باختاكور الأوزبكي

«الجزيرة» - عمر عبدالعزيز

وفي العاصمة الأوزبكية طشقند خسر الأهلي مباراته أمام باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

دخل فوساتي اللقاء بتشكيلة شهدت تواجد ثلاثي دفاعي مكون من باولو دياز وسانتوس وعبدالباسط هندي وتواجد سعيد المولد وحسين عبدالغني في ظهيري الجنب، وأمامهم الثلاثي نوح الموسى وحسين المقهوي وسلمان المؤشر، وفي المقدمة الثنائي مهند عسيري وعمر السومة.


ومن البداية وضحت نوايا الفريق الأوزبكي بالسيطرة وتهديد مرمى الأهلي مبكراً بحثاً عن زيارة شباك العويس.

وعانى دفاع الأهلي طوال الشوط من الضغط الأوزبكي المستمر وتحمل الخماسي دياز وسانتوس وعبدالباسط والمولد وعبدالغني أعباء الشوط كاملاً ونجحوا في حماية مرماهم من استقبال أي هدف، كما تألق العويس في إبعاد هجمتين خطرتين.

فيما غابت الخطورة الأهلاوية هجومياً ووضح التباعد الكبير ما بين خط الوسط وثنائي الهجوم السومة وعسيري.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عمّا انتهى عليه سابقه من ناحية السيطرة المطلقة لباختاكور الأوزبكي والفرص المستمرة على مرمى الأهلي وتألق خط الدفاع والعويس في حماية مرماهم.


ليصل الفريق الأوزبكي أخيراً إلى ما يريده عن أطلق بيكماييف قذيفة من ركلة حرة استقرت داخل شباك العويس معلنة تقدم باختاكور بالهدف الأول (62)

تدخل بعدها مدرب الأهلي فوساتي وأجرى تبديلين بدخول دجانيني وعبدالرحمن غريب بدلاً من مهند عسيري وسلمان المؤشر.

إلا أن الأفضلية استمرت للفريق الأوزبكي وسط تحسن طفيف في اداء الأهلي الذي اعتمد على الإمكانات الفردية للرباعي المقهوي وغريب والسومة ودجانيني.

لتستمر الأفضلية الأوزبكية حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهايتها بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل.











زوران يشكر لاعبيه ويريحهم اليوم ويؤكد:
فخور بتدريب هذا الكم من النجوم.. والحكم سبب هدف الدحيل




«الجزيرة» - معاذ المسلم:

قدّم الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال الكرواتي شكره للاعبيه على الأداء الكبير الذي قدموه في مواجهة الدحيل، والذي توّج بالفوز بثلاثية مقابل هدف.. وقال في مؤتمر ما بعد المباراة:

من حسن الحظ أنه كان لدينا يوم راحة إضافي بعد المباراة السابقة كما غيّرنا من أسلوب الفريق اليوم ونجحنا بتطبيق اللاعبين الطريقة التي طلبت منهم ذاكرًا بأنه فخور بتدريب مثل هؤلاء اللاعبين الذين يتمتعون بإمكانات عالية.


وتابع: نقوم بدراسة الخصم ونختار الطريقة الأفضل بناءً على ذلك نحن نلعب بأربعة أجانب في بطولة آسيا فقط كان لدي أكثر من حل واخترت الأنسب للقاء.

وعن إصابة إدواردو قال: لم تتضح تفاصيلها بشكل أكيد ولكن مبدئياً هي شد عضلي, الفحوصات التي ستجرى اليوم ستحددها بشكل أدق ذاكرًا بأن التأخر في دخول ناصر الدوسري بدلاً من إدواردو بسبب حكم المباراة ساهم في تسجيل الدحيل هدف التعادل.

من جانبه، عبر أفضل لاعب في المباراة في اختيارات الاتحاد الآسيوي سالم الدوسري عن شكره للجماهير الهلالية على وقفتهم الدائمة للفريق، مشيرًا إلى أنه يتمنى منهم الصبر وسيفرحونهم في قادم المباريات.

من جانبه، أشار مدرب نادي الدحيل القطري فاريا إلى أن المباراة كانت رائعة من الطرفين، مؤكداً أنه يحتاج إلى الوقت حتى يتأقلم مع الفريق كونه لم يستلم زمام الدفة الفنية إلا من شهر فقط.


وأضاف: الوقت لا يزال مبكرًا على أمر التأهل للدور الثاني لدينا العديد من المواجهات للتعويض, مختتمًا حديثه بأنه لم يتفاجأ بطريقة لعب الهلال الذي قدم مباراة قوية.

من جهة ثانية، منح المدير الفني «زوران ماميتش» لاعبي الهلال راحة عن تدريبات اليوم الأربعاء؛ نظير المجهود الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، على أن يستأنف الفريق تدريباته مساء يوم غد الخميس.





نجوم الهلال والدحيل أنقذا مواجهة القمة
الآسيوي يتجاهل المميزين ويحرج نفسه بالطاقم السيرلانكي


السيرلانكي ديلان بيريرا كاد يفسد مواجهة القمة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أنقذ النجوم الدوليين والأجانب في فريقي الهلال والدحيل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل أن ينقذا مواجهتهما البارحة, بعد أن واصل الاتحاد القاري ممثلا بلجنة حكامه تخبطاته وتجاهل أسماء تحكيمية رنانة تحمل خبرة دولية كبيرة وشخصية قوية, واختار طاقماً سيرلانكياً مغموراً لقيادة أقوى مباريات الجولة, ليس في المجموعة الثالثة فحسب بل في كل المجموعات والتي وصفها النقاد بصراع العمالقة والنهائي المبكر.

فقد ظهر السيرلانكي ديلان بيريرا بمستوى مهزوز وكانت المباراة أكبر منه بكثير, وكاد يفسدها بقراراته العكسية وبطئه وسوء تمركزه وضعف شحصيته, وفاتت عليه العديد من الأخطاء والتي من أبرزها على سبيل المثال لا الحصر عندما وجّه لاعب الدحيل ضربة كوع متعمدة للاعب الهلال ديجينك ولم يحرك تجاهها ساكنا رغم حدوثها أمام مساعده الثاني الذي لم يكن هو والمساعد الأول بأفضل حال من الحكم ذاته, إضافة إلى تجاهله دخول ناصر الدوسري بديلاً لإدواردو رغم تنبيه لاعبي داخل الميدان ودكة البدلاء, ليلعب الهلال ناقصاً عددياً لبضع دقائق ويسجل الدحيل هدف التعديل.


وبخلاف هذا كانت هناك العديد من الحالات التي لم يعرها أي اهتمام رغم وضوحها.

كل من تابع المباراة وضع يده على قلبه خشية تكرار أخطاء أكثر في قادم المباريات ومع دخول البطولة منعطفات أكثر أهمية, متسائلين: هذا حدث في الجولة الثانية.. فماذا سيحدث في المرحلة المقبلة؟!

الاتحاد القاري مطالب من جميع الفرق في إعادة النظر في تكاليفه للأطقم التحكيمية والابتعاد عن المجاملات وإعطاء كل مباراة حقها, فالوضع لا يحتمل البتة, ولعله يستفيد من دروس سابقه حينما فاز من لا يستحق الفوز وتوّج من لا يستحق بفعل صافرات انحرفت عن طريقها.





بانتظار إعلان ذلك.. مصادر «الجزيرة» تؤكد:
اتحاد الكرة يرفض 8 احتجاجات أبرزها احتجاج الهلال


«الجزيرة» - الرياض:

أكدت مصدر «الجزيرة» الخاصة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد إصدار قرار برفض ثمانية احتجاجات قدمت من عدد من الأندية أبرزها: احتجاج الهلال على مشاركة محمد القرني مع الوحدة واحتجاج الحزم على مشاركة عبدالله العويشير مع أحد واحتجاج الفيحاء على مشاركة ناصر الشمراني مع الاتحاد واحتجاج الاتفاق على حكم مباراته مع النصر، وما صاحبها من أحداث تحكيمية أثرت بالنتيجة النهائية، وأيضاً احتجاج القادسية على مشاركة لاعب النصر سلطان الغنام دورياً ضد القادسية بحجة تعليق الإيقاف، وكذلك احتجاج الرائد على مشاركة لاعب الوحدة وليد باخشوين.

وعلمت «الجزيرة» أن المختصين بلجان اتحاد الكرة واجهوا صعوبات كبيرة في تفسير لائحة تسجيل الهواة في غير فترة التسجيل، ولكنهم اختاروا رفض الاحتجاجات مع توقعات بتعديل اللائحة لتكون واضحة بدءًا من الموسم المقبل.





صح لسانك


* «الآسيوي» يلغي احتكار «بي إن».

عنوان صحفي

- ما يصح إلا الصحيح.

* *

* زيدان يعود للريال.

عنوان صحفي

- الشق أكبر من الرقعة.

* *

* القادسية يُنهي عقد مدربه.

عنوان صحفي

- ينتهي الدوري وإلغاء العقود لم ينتهِ.





فواصل


- صدمة وخيبة أمل كبيرة تعرضت لها جماهير الكرة السعودية بعد خسارة الاتحاد بأربعة أهداف من الوحدة الإماراتي، وخسارة النصر بثلاثة أهداف من ذوب آهن الإيراني في دوري أبطال آسيا، بعد أن ظهر الفريقان بمستوى فني متواضع، لا يليق بالكرة السعودية.

* * *

- إذا كان الكثير يجد العذر لفريق الاتحاد لخسارته من الوحدة الإماراتي لظروفه الصعبة التي يعرفها الجميع هذا الموسم فليس لفريق النصر أي عذر في ظهوره بذلك المستوى المتواضع، والخسارة المؤلمة من الفريق الإيراني الذي يحتل مركزًا متأخرًا في ترتيب فِرق الدوري في بلاده.

* * *

- قرار الاتحاد الآسيوي إلغاء احتكار القناة القطرية دوري أبطال آسيا جاء وفق خطوات قانونية، سيتبعها - بإذن الله - خطوات أخرى باتساع دائرة الدول التي يلغى لديها الاحتكار، إضافة إلى مزيد من إلغاء الاحتكار لبطولات أخرى، وصولاً إلى نقل المونديال بعد ظهور روائح فساد كبيرة، ورشاوى قُدمت لمسؤولي الفيفا السابقين.

* * *

- اللاعب المغربي عبدالرزاق حمد الله أصبح اللاعب الأول والأبرز في الفريق النصراوي، ويتحمل عبء نتائج الفريق وتحقيق انتصاراته.. وهو ناجح حتى الآن في هذه المهمة، ولكن الاعتماد الكبير عليه سوف يرهقه، ويجعله في مرحلة ما غير قادر على أداء ما هو مطلوب منه.

* * *

- إعادة تشكيل مركز التحكيم الرياضي في هذه الفترة، وبعد تقدُّم عدد من الأندية باحتجاجات لوجود مخالفات نظامية، ارتكبتها أندية أخرى، تثير علامات استفهام كبيرة.. فلماذا كان المركز معطلاً طوال الفترة الماضية!؟ ولماذا بدأ يتحرك الآن؟

* * *

- ستكون مباراة النصر والزوراء القادمة في دوري أبطال آسيا حاسمة للفريق النصراوي، ومنعطفًا مهمًّا؛ فإما الفوز وإعادة الأمل بالمنافسة، أو توديع البطولة مبكرًا، والخروج بشكل مؤلم للجماهير التي كانت تتمنى أن ترى فريقها يعود للواجهة الآسيوية من جديد، التي غاب عنها قرابة عشرين عامًا.





كاريكاتير




رشيد السليم










الأهلي لحق بركب الخاسرين.. و«الزعيم» رد اعتبار الكرة السعودية
الهلال يتغلب على الدحيل والحكم.. ويتصدر المجموعة


إدواردو افتتح الثلاثية "الزرقاء"


مكة المكرمة - تركي الغامدي

سجل الهلال فوزاً وحيداً لممثلي المملكة في الجولة الحالية من دوري أبطال آسيا بعد ثلاث خسائر للنصر والاتحاد والأهلي، وحقق "الزعيم" انتصاراً كبيراً ومستحقاً على الدحيل القطري بنتيجة 3-1 مساء أمس "الثلاثاء" على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن مباريات المجموعة الثالثة، وسط حضور جماهيري غفير ساهم في الفوز.

وقدم "الأزرق" عرضاً مذهلاً في "محيط الرعب"، إذ أمتع الجماهير الحاضرة وبرهن مجدداً على علو كعب الفرق السعودية على القطرية، فعلى الرغم من قوة الدحيل في المواجهة والصفقات التي أبرمتها إدارته في مقدمتها مدافع بايرن ميونيخ ويوفنتوس السابق مهدي بن عطيه، إلا أن "الزعيم" تلاعب به وتفوق عليه بشكل واضح وسجل أهدافه بطرق مختلفة، واستحق خطف النقاط الثلاث على الرغم من أخطاء الحكم السيرلانكي الذي وقف في وجه الهلاليين كثيراً، وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر، إلا أن اللاعبين لم يستغلوا جميع الهجمات التي سنحت لهم، وضرب الهلال في المواجهة بقوة وحقق الفوز الثاني على التوالي وحصد العلامة الكاملة بست نقاط، مقابل ثلاث للدحيل الذي ظهر حملاً وديعاً ليلة البارحة، ولم يفلح في مجاراة "الزعيم"، وتفوق المدافعان محمد البريك وياسر الشهراني بشكل لافت.

ومرر النجم الإيطالي جوفينكو كرة رائعة لزميله لاعب الوسط البرازيلي إدواردو الذي ترجمها بقدمه في الشباك كهدف هلالي أول "25"، وفي آخر ربع ساعة من عمر اللقاء تمكن الدحيل من تعديل النتيجة بواسطة لاعبه الياباني ناكاجيما "75"؛ لكن الرد الهلالي جاء سريعاً عندما تهيأت كرة أمام المدافع علي البليهي حولها بصدره داخل المرمى هدفا هلاليا ثانيا "77"، بعدها بدقيقتين فقط تلاعب المهاجم الفرنسي الهداف غوميز بالحارس القطري وتجاوزه وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في سقف المرمى الهدف الثالث "79".

باختاكور - الأهلي

وعاد الأهلي من العاصمة الأوزبكية طشقند بخفي حنين عقب خسارته أمام باختاكور صفر-1 في المباراة التي احتضنها ملعب باختاكور ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وتجرع "الراقي" مرارة الخسارة الأولى له في البطولة كونه حقق الفوز في الجولة الأولى أمام السد القطري، ولم يفلح في تقديم ما يشفع له بالعودة بنقطة التعادل، إذ لعب مدربه الأورغوياني فوساتي بخطة دفاعية محكمة، وعانى الهجوم من فراغ كبير في وسط الملعب وهو ماقلل الإمدادات للمهاجمين الذين لم يسددوا أي كرة طوال المباراة في المرمى، وساهم الحارس محمد العويس في إنقاذ مرماه من أهداف أوزبكية محققة، وبهذه النتيجة تجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط، فيما أصبح لدى باختاكور أربع نقاط.

وسجل الفريق الأوزبكي هدفه من كرة ثابتة عندما سدد لاعبه مارات بيكماييف كرة أرضية قوية اخترقت حائط الصد واستقرت في شباك العويس الذي اكتفى بمراقبتها وهي تسكن مرماه "62".





هدف سينمائي يقطع صيام غوميز


غوميز سجل الهدف الثالث للهلال


الرياض - طلال العضياني

عاد مهاجم الهلال بافتيمبي غوميز إلى هز الشباك مجدداً بعد غيابه عن التهديف في آخر ثلاثة لقاءات خاضها بالقميص الأزرق، إذ سجل وصيف هدافي الدوري السعودي الهدف الثالث لفريقه أمام الدحيل القطري يوم أمس (الثلاثاء)، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية إستاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019م.

وأعلن غوميز قطع صيامه التهديفي عندما انفرد بحارس مرمى الدحيل كلود أمين بعد تمريرة من زميله لاعب الوسط سالم الدوسري، إذ قام الهدّاف الفرنسي بالتمويه على الحارس على مرتين ثم أسكن الكرة في سقف المرمى القطري بقدمه اليسرى، مسجلاً هدفاً "سينمائياً" عند الدقيقة (79).

وكان غوميز قد غاب عن تسجيل الأهداف في آخر ثلاثة لقاءات لعبها الفريق أمام الفيصلي والوحدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى مباراة الجولة الأولى آسيوياً التي انتصر فيها "الزعيم" على العين الإماراتي بنتيجة 1 - صفر سجله قائد الفريق محمد الشلهوب.

ويعتبر الأسد الفرنسي واحداً من أفضل اللاعبين في الأندية السعودية كونه ساهم بشكل كبير في تصدر الهلال لسلم ترتيب الدوري بفضل حسه التهديفي العالي داخل منطقة الجزاء، ومساهمته في صناعة الأهداف لزملائه اللاعبين، إذ تعول جماهير الهلال على المهاجم الفرنسي كثيراً في البطولة الآسيوية، نظراً لغياب اللاعب الهداف منذ زمن طويل عن الهلال الذي عانى الأمرين في النهائيين الآسيويين اللذين خسرهما في العامين 2014م و2017م أمام سيدني الأسترالي وأواراو الياباني.

ولعب غوميز مع الهلال 26 مباراة، سجل 20 هدفاً وساهم في صناعة ستة أهداف.





«الآسيوي» يتـوّج الدوسري بجائزة أفضل لاعب في المباراة


سالم الدوسري


الرياض - خالد العمار

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب منتصف ميدان الهلال سالم الدوسري جائزة أفضل لاعب في مباراة الفريق أمام الدحيل القطري في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد جامعة الملك سعود بالرياض ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019م.

وكان سالم الدوسري قد قدم أداءً جيداً على الجانبين الدفاعي والهجومي، وساهم في صناعة أكثر من فرصة، وكان له دور بارز في التغطية الدفاعية بجانب زميله ياسر الشهراني الذي قدم هو الآخر مردوداً فنياً مميزاً.





المدرج «الأزرق» ينثر الإبداع في «محيط الرعب»


مدرج "محيط الرعب" سلاح قوي لفريقه


الرياض - محمد الحطيم

نثرت جماهير الهلال إبداعها في ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" مساء أمس (الثلاثاء) من خلال الحضور الفعّال في المدرجات والتشجيع الذي كان علامة بارزة في مواجهة فريقها أمام الدحيل القطري، فمنذ إعلان الشركة المسوقة لبيع تذاكر المواجهة السبت الماضي والتفاعل الجماهيري قد بدأ من خلال الإقبال الكبير على الشراء، والتي نفدت قبل بداية المباراة بيوم واحد.

وكان الدعم الكبير في ملعب المباراة، حيث كان للجماهير دور كبير في ظهور اللاعبين بهذه الحماسة من خلال الدعم الإيجابي بالتحفيز والتشجيع المتواصل ودعم اللاعبين بالاسم مع كل فرصة، وظهرت الجماهير الهلالية بصوت عالٍ أمام أعين مشاهدي القارة الآسيوية؛ لتؤكد أنها الأفضل والأجدر بالمركز الأول في كل شيء.

دعم اللاعبين في المواجهة القارية كان له النصيب الأكبر من التشجيع، إذ واصلت الدعم لمهاجم الفريق الفرنسي بافتيمبي غوميز الذي ابتعد عن التسجيل لثلاث مواجهات؛ ليعود بتسجيل هدف سينمائي جميل في تفاصيله ويرد التحية بطريقته الخاصة، في حين أن سالم الدوسري هو الآخر كان شعلة من النشاط والحيوية داخل الملعب بكراته الماكرة، واستطاع صناعة الهدف الثالث، وحظي بتحية الجماهير منذ دخوله الملعب إلى حين تبديله مع زميله هتان باهبري، في الوقت الذي واصل فيه الإيطالي جيوفينكو تميزه في صناعة الأهداف وتهديد مرمى الخصوم، وكانت افتتاحية الانتصار الهلالي عن طريقه بصناعة الهدف الأول للسوبر إدواردو، فيما كان لرابطة الجمهور الهلالي دور في صناعة شخصية المدرج العظيم بمواصلة التشجيع والعمل على عدم الوقوف عن التحفيز طوال المباراة مما كان لها الأثر الواضع على أداء لاعبي الأزرق بتقديم واحدة من أجمل المباريات هذا الموسم.

شخصية مدرج الهلال أصبحت أحد أسلحة الفريق الهلالي التي يخشاها أي فريق يواجهه، متسلحين بالحضور الإيجابي والتفاعل في جميع أوقات المباراة؛ لتترجم أنها أولى خطوات البطولات والإنجازات لـ"الزعيم".





الدوسري: العيب أن تسقط ولا تنهض
زوران: فخور بمستوى الفريق


زوران


الرياض - خالد العمار

فاريا: لم أتفاجأ بـ«الزعيم»

هنأ مدرب الهلال الكرواتي زوران ماميتش لاعبي الفريق على الانتصار والمستوى الذي قدموه في المواجهة أمام خصم قوي.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقب المباراة: "أعتقد أننا قمنا بعمل جيد، وأنا فخور بالأداء الذي قدمه نجوم الفريق، على الرغم من ضغط المباريات الذي نتعرض له، ومن حسن حظنا أننا حظينا بيوم راحة إضافي بعد المباراة الأخيرة، وغيرنا أسلوب لعب الفريق، واللاعبون نجحوا في تطبيق كل ما طلبته منهم".

وأوضح مدرب الهلال أن إصابة نجم الهلال كارلوس إدواردو لم تتضح بشكل مؤكد، وسيتحدد بشكل نهائي يوم غد (الأربعاء)، لكن الفحوصات المبدئية تشير إلى أنها شد عضلي.

وشدد على أن هدف الدحيل سجل في الوقت الذي كان الهلال فيه ناقصاً بوجود إدواردو خارج الملعب بسبب الإصابة، ولم يسمح خلالها الحكم بالتبديل.

من جهته قدم لاعب منتصف ميدان الهلال سالم الدوسري تبريكاته للجماهير على الفوز الكبير، وأكد على أن استمرار ثقافة الفوز أمر في غاية الأهمية.

وطالب الدوسري من جماهير الهلال الصبر على الفريق، وأضاف "العيب أن تسقط ولا تعود للنهوض مجدداً".

من جانبه أكد مدرب الدحيل البرتغالي روي فاريا أنه لم يتفاجئ بطريقة لعب الهلال التي انتهجها أمام فريقه، مبرراً خسارة فريقه بسبب استغلال بعض الأخطاء.

وقال: "لا أزال جديداً على الفريق وسأعمل على تعديل بعض الأخطاء".





اتحاد الكرة يوافق على قرار الآسيوي بتأجيل دور الـ 16 إلى أغسطس




الرياض - أسامة النعيمة

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا إلى شهر أغسطس المقبل من شهر يونيو، إذ أرسل اتحاد الكرة خطاباً بالموافقة على التأجيل بعد أخذ مرئيات الأندية الأربعة المشاركة، الهلال والأهلي والاتحاد والنصر، إذ تم مخاطبة الأندية بهذا الخصوص بعد أن سمح الآسيوي أن تسجل الأندية قوائم جديدة لهذا الدور، مما يجعل الأندية تدخل بطواقم جديدة للاعبيها الأجانب أو المحليين.

الجدير بالذكر أن التصويت على القرار سيتم في الشهر المقبل، إلا في حال وصل للجنة المسابقات الآسيوية 19 موافقة من الاتحاد الأهلية فإنها ستعتمد التغيير مباشرة.





في الشباك


• على عكس ما كان متوقعا عاد الاتحاد بخسارة رباعية من الوحدة الاماراتي وعاد النصر بثلاثية من ذوبهان الايراني وتبدو الخسارة مؤثرة على النصر كونها الثانية بعد الخسارة الوصل الاماراتي فيما خسر الاتحاد للمرة الاولى، وليس امام النصر للابقاء على حظوظه في التأهل الا الفوز على الزوراء العراقي الذي اظهر قوة فنية خارقة واسقط الوصل الاماراتي بخماسية!

• يرى بعض المحلليين أن ابرز اسباب تلقي النصر لخسارتين في دوري المجموعات الآسيوي هو اخفاق المدرب في اختيار العناصر الاجنبية وهو ما جعل الفريق ضعيفا ومتواضعا خصوصا في خط الوسط والفارق كبير بين النصر الذي ينافس على لقب بطل دوري كأس الامير محمد بن سلمان والنصر الذي يلعب في آسيا فغياب المغربي نور الدين مرابط والبرازيلي بيتروس مؤثر جدا وواضح على اداء الفريق بجانب ان النصر سجل اسم المدافع مايكون ولم يستفد من خدماته لإصابته وظهرت مشكلة في العمق الدفاعي الاصفر بين عمر هوساوي وعبدالله مادو!

• الاتحاد فاجأ جماهيره بعد أن تلقى خسارة كبيرة بأربعة اهداف من الوحدة الاماراتي وتبدو مشكلة الفريق وقوع لاعبي الفريق تحت الضغط النفسي ما بين المنافسة على التأهل لدور الـ16 في بطولة الاندية الآسيوية وبين محاولة الهروب من شبح الهبوط في دوري كأس الامير محمد بن سلمان!

• مشكلة بعض لاعبي الهلال يتقدمهم المحترف الفرنسي غوميز المبالغة في الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تبدو تحركاتهم في السناب سواء اثناء التدريب او بعده او في المعسكر، وهو ما تسبب في شرود اذهانهم بشكل ملحوظ وغياب تركيزهم داخل الملعب وزاد من حجم المشكلة صمت الادارة وضعف متابعتها وعدم معالجتها لهذا الجانب السلبي!

«صياد»





قول على قول




أحمد عسيري

* وجدنا أنفسنا مع سييرا
- أجل أول ضايعين يا نيستا؟




عنوان رياضي

* القادسية يفضل باصريح على انغوس
- يفضل ولا ما يفضل لا دوري ولا كاس!




نواف العابد

* أنا جاهز لمباراة النصر
- الملعب يكذب الغطاس!




عبدالرزاق حمدالله

* وليد عبدالله أفضل لاعب بلوت
- بعذره ساكن في الدكة!




عبدالله خوقير

* ما ناقص الهلال إلا يلعب الدعيع
- أجل الاحتجاج ضغط عليك؟




فارس المفلح

* النفسية دمرت لاعبي القادسية
يودونهم للكورنيش وتزين!





من الخاطر
الهلال.. هل بدأ التصحيح؟




سعد الرويس

الفوز وارد والخسارة واردة في عالم كرة القدم، وجميع الأندية حتى الأندية الكبيرة والعالمية معرضة للتعثر أمام فرق أقل بكثير من مستوياتها، والدليل ما يحدث لريال مدريد النادي الملكي الإسباني الذي خرج من بطولة الأندية الأوروبية على يد أياكس الهولندي وحالياً هو الثالث في الدوري الإسباني، وهنا الهلال النادي الملكي يمر بنفس ظروف الكبار والعالميين حيث من المنطق أن تقبل الخسارة والتعادل كما حدث في مواجهة الوحدة في الجولة الماضية التي عكست توقعات الجميع عطفاً على الظروف التي كان يعيشها فريق الوحدة قبل المواجهة، إذ كانت الترشيحات تشير إلى فوز هلالي ساحق.

نحن على يقين تام أن لاعبي الهلال يواجهون ضغطاً بدنياً بسبب تزاحم «روزنامة» الموسم ومنافستهم على أربع بطولات في وقت واحد، والأمر الذي يفرض على الجهاز الفني التدوير حتى لا يصل لاعبوه لمرحلة الإرهاق التي دائماً ما تسبب إصابات بليغة يحتاج اللاعب لمرحلة علاجية طويلة حتى يعود لكن يجب أن يدرك الهلاليون خطورة الثقة المفرطة وعدم احترام الفريق الخصم.

ما حدث أمام الوحدة في «محيط الرعب» يجب أن يكون درساً لزوران ولاعبيه إذا ما أرادوا المحافظة على لقبهم؛ لأن البطولة لاتزال في الملعب والمنافسة شرسة جداً، وفارق الست نقاط الذي تقلص إلى أربع لم يعد فارقاً مطمئناً في نظام الثلاث نقاط، وفي دوري يشارك فيه ثمانية لاعبين أجانب جعلوا الفوارق الفنية بين جميع الفرق متقاربة فلم يعد هناك فريق كبير وآخر صغير؛ فالكلمة الآن للاعب الأجنبي في الدوري السعودي.

لاعبو الهلال ومدربهم كانوا بحاجة ماسة لهزة فنية وصدمة قوية في هذه الفترة تحديداً بعد موجة الإشادات التي توجت الفريق بكأس آسيا بعد الفوز على العين في بداية المشوار، وحسمت له بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس الشيخ زايد للأندية العربية الأبطال وكأس الملك، وكان ذلك واضحاً على أداء اللاعبين في مواجهة الوحدة، فمن شاهدهم توقع أن الهلال يلعب مواجهة استعراضية فقط لا يحتاج فيها للفوز.

المنافسة قوية جداً على بطولة الدوري والذهب لايزال في الملعب ومن أراده فعليه أن يفوز في المواجهات السبع المقبلة؛ والفارق النقطي بين العملاقين الهلال والنصر أربع نقاط ليس بذلك الفارق، ولكن يبدو أن المواجهتين المقبلتين للمتصدر أمام أحد والوصيف النصر سترسمان معالم البطولة بشكل مبدئي، ففوز الهلال سيوسع الفارق وتعثره سيعيد المنافسة للمربع الأول.

لاعبو الهلال ومدربهم يحتاجون لوقفة جادة من جماهيرهم الرقم الصعب في المهمات الصعبة، فالمرحلة حساسة جداً، وتأجيل النقد مطلوب والمؤمل أن يكون الفريق فعلاً مثل الشركة الذهبية الكبيرة في بورصة الأسهم، وما يلبث أن يصحح ويعود للارتفاع في رتمه الفني وروح وحماسة نجومه، ومن يدري ربما تكون العودة والتصحيح بدءاً من مواجهة الدحيل القطري البارحة إذ إن حدث ذلك فسيعود الفريق وينطلق بخطى واثقة ومضاعفة، وفي حال - لا قدر الله - استمر ضياع الفريق كما حدث أمام الوحدة فإن هذا يعني بدء التفريط بكل المكتسبات.








الزعيم يفتت بطل قطر


تصوير: بدر الحمد وعلي الظاهري


الرياض ـ الرياضية

بالعلامة الكاملة حلق فريق الهلال الأول لكرة القدم في صدارة مجموعته بدوري أبطال آسيا، بعد تفوقه على الدحيل القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، معلنًا زعامته المجموعة الثالثة إثر فوزه المستحق على بطل الدوري والكأس في قطر للموسم الماضي، مقدمًا عرضًا مميزًا صادق على الأهداف فيه الثلاثي البرازيلي كارلوس إدواردو وعلي البليهي والفرنسي بافيتيمبي جوميز.. وعلى الطرف الآخر من ممثلي كرة القدم السعودية، خسر الأهلي مواجهته أمام باختاكور الأوزبكي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما في طشقند ضمن المجموعة الرابعة.. وفي الصورة التي التقطت أمس، البرازيلي ادواردو قائد الهلال يحتفل بتسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى الدحيل القطري في المباراة التي احتضنها ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.. وفي الإطار حسرة قطرية





الهلال.. تاريخ جديد


علي البليهي لاعب الهلال يتلقى التهنئة من ياسر الشهراني وسالم الدوسري بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى الدحيل القطري في المباراة التي احتضنها ملعب جامعة الملك سعود في الرياض تصوير: علي الظاهري


الرياض ـ أحمد الخلف

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس، أول انتصار تاريخي له في دوري أبطال آسيا على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” من أمام ضيفه الدحيل القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019.
ولعب الهلال منذ تدشين ملعبه مطلع الموسم الماضي 2018 مواجهتين كانتا في دور المجموعات انتهتا بالتعادل أمام العين الإماراتي “0ـ0”، والريان القطري “1ـ1”، لتكون هذه الثلاثية، الانتصار الآسيوي الأول لأزرق العاصمة.
وكان الهلال افتتح التسجيل عند “25” عن طريق البرازيلي إدواردو قبل أن يدرك شويا ناكاجيما التعادل للدحيل عند “75”، ليرد الهلال سريعاً بتسجيل الهدفين الثاني والثالث عن طريق علي البليهي “77”، والفرنسي جوميز “79”، وبهذه النتيجة تصدر الهلال المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه الدحيل القطري 3 نقاط، ومن ثم العين الإماراتي واستقلال طهران الإيراني في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منهما.





الأزرق.. يقترب من المئوية


فرحة الكرواتي زوران مدرب فريق الهلال بعد تسجيل جوميز الهدف الثالث في شباك الدحيل تصوير: علي الظاهري


الرياض ـ مازن العسرج

أصبح فريق الهلال الأول لكرة القدم على بعد 11 هدفاً ليصل لـ100 هدف في الموسم بعد أن أضاف هدفه الـ 89 خلال مواجهته أمس أمام نظيره الدحيل القطري ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2019.
وتمكن الفريق الأزرق قبل موقعة الدحيل من تسجيل 86 هدفاً في مختلف البطولات المحلية والخارجية إذ سجل في الدوري 56 هدفاً فيما تلقت شباكه 24 هدفاً خلال 23 مباراة وفي مسابقة كأس زايد للأبطال سجل 11 هدفاً دون أن تهتز شباكه في 6 مباريات، وخلال مواجهات كأس الملك سجل الهلال 15 هدفاً وتلقت شباكه هدفين في 3 مباريات، أما في مواجهة نهائي كأس السوبر السعودي المصري فقد سجل هدفاً وتلقت شباكه هدفين وفي لقاء كأس السوبر السعودي سجل هدفين وتلقت شباكه هدفاً وحيداً. وفي منافسات كأس آسيا هذا العام سجل الهلال 4 أهداف ولم تتلق شباكه سوى هدف خلال مواجهتين.





العلامة الكاملة في غرب القارة‏‏


الرياض ـ أحمد الخلف

تصدر فريق الهلال الأول لكرة القدم فرق غرب القارة الآسيوية بتحقيقه العلامة الكاملة بست نقاط، في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019 ليكون بذلك الفريق الوحيد الذي حقق هذا الأمر، ويتصدر مجموعته الثالثة وفي ظل تراجع نتائج جميع الفرق المنافسة في المجموعات الأخرى التي تعثرت في إحدى الجولتين، ويكون الهلال هو الوحيد الذي يمتلك 6 نقاط من هاتين الجولتين.





الثنيان يحضر


الرياض ـ عبدالإله المرحوم

حضر يوسف الثنيان القائد الأسطوري لفريق الهلال الأول لكرة القدم سابقاً في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود دعماً للاعبي فريقه، بينما حضر البيروفي كاريلو برفقة عائلته.





كنو.. صفراء


الرياض ـ متعب العبدالهادي

تحصل ‏محمد كنو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم على بطاقة صفراء مساء أمس في مواجهة فريق الدحيل القطري في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا.





تلاعب جوميز بحارس الدحيل


تصوير: علي الظاهري


لحظة تلاعب الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم بكلودا أمين حارس الدحيل في الهدف الثالث الذي سجله الأزرق.. ويظهر في الصورة الأولى جوميز ينفرد بكلودا.. وفي الثانية يسقطه أرضاً.. وفي الأخيرة يتجاوزه ويطلق صاروخية تستقر في سقف مرمى الدحيل هدفاً هلالياً في المباراة التي انتهت زرقاء بـ3ـ1










وعاد الدفع الرباعي




فهد الروقي

كنت أستغرب حالة الصياح التي عاشها النصراويون على مختلف المقاعد في مطلع الموسم ووسطه ادعاء للمظلومية، حتى في المباريات التي يفوزون بها، وأتساءل ما الفائدة من كل هذا؟
هل مازالوا يفكرون بطريقة قديمة، وأن هذا الأسلوب سيجعل الضغط على اتحاد القدم ولجانه يؤتي ثماره؟
للأسف أنه تحقق ورجعنا إلى ما بعد المربع الأول وكانت البداية، وبعد مطالبة من رئيس النادي باستبعاد "كلاتنبيرج" من لجنة الحكام وتعيين خليل جلال، ومن حضوره والفريق الأصفر يفوز دون مستويات، ورغم أفضلية المنافسين في غالب المواجهات إلا أن النقاط تذهب كاملة له بفعل أخطاء تحكيمية؛ ففي مباراة الأهلي كانت هناك ضربة جزاء لم تحتسب، وفي لقاء الفيحاء أخرى ومن ثم تم احتساب هدف على الشباب بعد خروج الكرة من محيط الملعب، وبوجود خطأ قبل تسجيل الهدف كل هذه الأخطاء اعتبرها أخطاء تقديرية سواء من الحكم أو من القائمين على تقنية الفار، هذا عدا وجود أخطاء تستوجب نيل لاعبي النصر البطاقات الحمراء، خصوصًا "أمرابط" الذي باتت مفاصل اللاعبين تشتكي من دعسه، لكنني لم أستطع تجاوز "المجزرة التحكيمية" في مباراة الاتفاق، خصوصًا وقد أعادتني لمباراة الشباب في عام 2014 التي صرح بعدها لاعبه عمر الغامدي بأنهم واجهوا قوة لا يقدر عليها إلا الله.
في لقاء الاتفاق كان التاريخ يعيد نفسه، وجاءت الأحداث متطابقة في أغلب ملامحها؛ ففي تلك المباراة التي أطلق بعدها على الموسم "الدفع الرباعي"، تقدم ثم طرد منه "كواك"، وفي الشوط الثاني ورغم النقص سجل الشباب الثاني ثم طرد اللاعب معاذ، وفي آخر ثلث ساعة انقلبت موازين التحكيم نحو أخطاء كوارثية؛ فاحتسبت للنصر ركلة جزاء وهمية ثم سجل بعدها التعادل بهدف غير شرعي، قبل أن يحقق الثالث في الرمق الأخير.
في لقاء الاتفاق بادر أبناء الدمام بالتسجيل في الشوط الأول، ثم تم طرد لاعبه "اليمان".
في الثاني ورغم النقص سجل الهدف الثاني قبل أن تقضي الأخطاء التحكيمية على أحقيتهم بالنقاط الثلاث؛ فكيف وقد سلبت كاملة والبداية بتجاهل طرد الجميعة وحمدالله وأمرابط، ولكن "أم الكوارث" في الهدف الثالث الذي سجل في الدقيقة 97، علمًا أن الحكم احتسب ست دقائق كوقت بدل ضائع، وهو هدف لا يمكن لعاقل أن يقر بصحته، خصوصًا بعد أن أجمع خبراء التحكيم على بطلانه، والمصيبة أن الحكم عاد للفار وشاهد الخطأ.
الهاء الرابعة
وكـل بـابِ وإن طالــت مغالقــه
‏يوماً له من جميل الصبر مفتاح
‏وكم من كروبِ ظننا لا انفراج لها
‏حتى رأينـا جليـل الهـم ينـزاح








يا مدور الهيّن.. ترى الكايد أحلى
الهلال أبدع وأمتع.. وعلى الصدارة تربع


الهلال حقق فوزا مريحا على الدحيل (ا ف ب)


تحليل - علي السلمي

تربع الهلال على صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا إثر فوزه على الدحيل القطري 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن منافسات المرحلة الثانية لمنافسات دور المجموعات.

سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (25) وعلي البليهي (77) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (79)، وللدحيل الياباني شويا ناكاجيما (75). ورفع الهلال رصيده إلى ست نقاط من فوزين على العين، والدحيل الذي بدوره تراجع لمركز الوصافة برصيد ثلاث نقاط، في حين بقي العين والاستقلال في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما نقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 أمس بطهران.

وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الأول كاد الهلال أن يقص شريط الأهداف، ولكن رأسية البرازيلي كارلوس إدواردو اعتلت العارضة بقليل (6)، وشكل الدحيل خطورة على المرمى الهلالي عندما صوب الياباني شويا ناكاجيما كرة قوية انقض عليها علي البليهي وأبعدها للركنية (8)، ومن هجمة منسقة تناقلها أكثر من لاعب، مرر الإيطالي جيوفينكو كرة لزميله كارلوس إدواردو الذي لعبها داخل المرمى كهدف أول (25)، وأهدر الهلال فرصة محققة لمضاعفة النتيجة عندما انطلق سالم الدوسري بكرة على الطرف الأيسر، ولكن بدلاً من تصويب الكرة داخل المرمى فضل تمريرها للفرنسي بافيتيمبي غوميز ليتدخل الدفاع ويلغي خطورتها (32)، ومن كرة عرضية كاد الدحيل أن يعادل النتيجة ولكن المغربي يوسف العربي لعب الكرة فوق العارضة مهدراً فرصة محققة (35)، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط أنقذ عبدالله المعيوف هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة البرازيلي ادميلسون جونيور وحولها بأطراف أصابعة للركنية، قبل أن تتحول الهجمة للهلال ويجد جيوفينكو نفسه أمام المرمى ويصوب الكرة في الشباك الخارجية. وتواصلت الإثارة مع بداية الشوط الثاني وكاد الهلال أن يسجل هدفاً ثانياً لولا تألق الحارس كلود أمين الذي حول كرة محمد البريك للركنية (50)، وواصل جيوفينكو محاولاته على مرمى الدحيل عندما صوب كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود ويبعدها الدفاع (52)، ولاحت فرصة للدحيل ولكن كريم بوضيف أطاح بالكرة فوق العارضة (65)، واستغل ناكاجيما هفوة دفاعية عندما خطف الكرة من أمام ديجينيك قبل أن يصوبها على يسار عبدالله المعيوف (75)، ولم يمض سوى دقيقتين حتى عاود الهلال التقدم بواسطة علي البليهي الذي استقبل كرة من الركنية ولعبها بصدره داخل المرمى (77)، وبعد دقيقتين أيضا واجه بافيتيمبي غوميز الحارس القطري وتجاوزه بمهارة قبل أن يرسل الكرة قوية في سقف المرمى (79)، ولاحت فرصة للدحيل في الوقت القاتل لتذليل الفارق ولكن كرة لويز مارتن اعتلت العارضة.





«الهلال» يعلن إصابة «إدواردو»




اليوم - الدمام

أعلن نادي الهلال، أمس الثلاثاء أن لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، أثناء مشاركته في مباراة فريقه أمام الدحيل القطري.

وسجل إدواردو هدفا وساهم بقوة في فوز الهلال 3 / 1 على ضيفه الدحيل، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وأصدر الهلال بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت "تويتر" ذكر فيه: "أوضح الجهاز الطبي تعرض البرازيلي كارلوس إدواردو لإصابة في العضلة الخلفية أثناء لقاء الهلال والدحيل".

وأضاف البيان: "سيجري اللاعب أشعة على موضع إصابته خلال اليومين المقبلين؛ لتحديد برنامجه العلاجي والتأهيلي".

وتحوم الشكوك حول قدرة إدواردو على اللحاق بمباراة فريقه أمام مواطنه الأهلي، التي تجمع بينهما مساء الأحد المقبل، في ذهاب الدور قبل النهائي من كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية".





الهلال يسقط الدحيل وينفرد بصدارة مجموعته




علي السلمي - جدة

تربع الهلال السعودي على صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه على الدحيل القطري 3-1 الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن منافسات المرحلة الثانية لمنافسات دور المجموعات.

سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (25) وعلي البليهي (77) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (79) وللدحيل الياباني شويا ناكاجيما (75).

ورفع الهلال رصيده إلى ست نقاط من فوزين على العين الإماراتي والدحيل الذي تراجع لمركز الوصافة برصيد ثلاث نقاط، في حين بقي العين والاستقلال في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 في طهران.





الهلال مختلف..!!




عيسى الجوكم

** هو مختلف.. لذلك لا تخوض أقدامه مناسبة إلا ويفكر بعقلية البطل، ليس في أجندته أولويات سوى المنافسة على كل البطولات.

** هو مختلف.. لأنه يجيد الضرب على كل الجبهات، لا يُؤمِن بمبدأ التعويض، فثقافة جمهوره هي (التكويش) قدر الإمكان على كل عرس داخل المستطيل الأخضر.

** هو مختلف.. لأن الهلال من الفرق التي تجيد العزف على وتر النتائج والمتعة، فهو لا يُؤمِن بخطف النقاط دون أن يتبعه بفن يصفق له حتى الخصوم.

** هو مختلف.. لأنه يبعث الارتياح كلونه الذي يشبه البحر في مده والسماء في علوها، تعلو أمواجه داخل المستطيل الأخضر، وترسل فنياته زخات مطر تسكن الشباك.

** هو مختلف.. لأنه السفير القوي رغم تعييره ببطولة لا يصل للنهائي فيها محليا إلا هو منذ سنوات طويلة.

** هو مختلف.. لأن اسمه الهلال الذي يسكن في مدينة البطولات في شارع الإنجازات في حي الألعاب في منزل المتعة.

** هو مختلف.. لأنه لا يجيد الثرثرة في حضرة (الملعب)، يترك للآخرين أفلام الهياط، ويخوض دراما المسلسلات على العشب الأخضر.

** هو مختلف.. لأنه يقفز على كل العقبات التي تعترض طريقه بقوة (الأنا) مهما تحالف ضده (الجمع)، فالصورة في الملعب تبدو أكثر وضوحا مهما كانت قاتمة خارجه..!!

** هو مختلف.. لأنه يبقى واقفا حتى لو تساقط الآخرون، والأهم أنه لا يعترف بالصعوبات مهما تراكمت في طريقه.

** هو مختلف.. وأمام الدحيل في أمسية الجامعة أثبت هذا (الاختلاف)، فبعد خسارة الأندية الثلاثة السعودية في الجولة الثانية آسيويا، خرج فائزا، بعد محاضرة جميلة درساها الأول والأخير هما (المتعة).

**

هو مختلف.. لأنه في ملعب الدروس قدم فيزياء وكيمياء كرة القدم، وأتبعها بالرياضيات، ولكن أبدع في درس اللغة العربية عندما نثر بحروفه قصائد شعر وروائع نثر، وعرج على مادة البلاغة بالإطناب والإيجاز، أما في دروس الحياة فهو أكد أن (الكبير) لا يُؤْمِن بحالات اليأس.

** وهو مختلف.. لأنه الهلال وكفى.








الهلال فقط




«الاقتصادية» من الرياض

فرض فريق الهلال لكرة القدم، في مقدمة الفرق الأخرى بعد أن حافظ على صدارة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، بتحقيقه وحيدا العلامة الكاملة بست نقاط، بفوز ثان وهذه المرة على الدحيل القطري 3/ 1، بينما أهدر الأهلي فرصة الانفراد بها، إثر خسارته أمام مضيفه باختاكور الأوزبكي 0 / 1 لحساب المجموعة الرابعة.
وانفرد الهلال بالصدارة بـ (6 نقاط)، بفارق ثلاث نقاط عن الدحيل (3 نقاط)، وللعين واستقلال طهران (نقطة).
وفي المقابل، تجمد الأهلي عند (3 نقاط)، بفارق نقطة عن باختاكور المتصدر بـ (4 نقاط)، بينما رفع السد رصيده إلى (3 نقاط)، وأخيرا بيرسبوليس بدون رصيد. وأضاف الهلال ضيفه الدحيل كضحية جديدة بعد العين الذي كسبه في الجولة الأولى 1 /0، ومزق شباكه بثلاثية بعد أن سجل هدفين في غضون ثلاث دقائق في الشوط الثاني.
وكان البرازيلي كارلوس إدواردو قد منح التقدم للهلال بعد تمريرة من الايطالي سيباستيان جيوفينكو جعلته منفردا بالحارس كلود أمين ليسدد بين قدميه (25)، ونجح الدحيل في التعادل عبر الياباني شويا ناكاجيما بتسديدة منخفضة (75). لكن فرحة التعادل لم تدم طويلا إذ أعاد علي البليهي التقدم للهلال بعد دقيقتين بتسديدة بالصدر (77)، وبعد دقيقتين وسع المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز الفارق بمجهود فردي رائع بعد أن راوغ الحارس ثم سدد بقوة في الشباك (79).
الأهلي بدأ المباراة وسط رغبة قوية في تحقيق الفوز الثاني، بعد فوزه الأول على السد القطري 2 /0، إلا أن باختاكور أحبطه بهدف عن طريق مارات بيكمايف الذي سدد كرة قوية من أسفل الحائط البشري (62).
وأفلت العين من هزيمة ثانية على التوالي بعد أن انتزع تعادلا متأخرا أمام الاستقلال الإيراني1/1.
وفي المجموعة الثالثة تقدم الاستقلال عبر فرشيد باقري من ضربة رأس بعد ركلة ركنية (53)، بينما عادل للعين الياباني تسوكاسا شيوتاني بتسديدة قوية (85).
أما في المجموعة الرابعة، قاد المهاجم الجزائري بغداد بونجاح السد لتحقيق أول فوز على حساب بيرسبوليس 1/ 0.





زوران: مبدئيا .. إصابة إدواردو شد




«الاقتصادية» من الرياض

أكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن إصابة اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو خلال نزال الدحيل القطري (3 / 1) في الجولة الثانية في المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، حتى الآن هي مجرد شد عضلي، وقال "إصابة إدواردو لم تتضح تفاصيلها بشكل أكيد، ولكن مبدئيا هي شد عضلي، والفحوص التي سيخضع لها اليوم ستحدد نوعيتها بدقة". وأشار خلال المؤتمر الصحافي أمس إلى أن الدحيل استغل خروج إدواردو للعلاج وأدرك التعادل، وقال "عندما سجل الدحيل كان إدواردو في الخارج للإصابة، ما أحدث نقصا في صفوفنا حيث لم يسمح الوقت للحكم بالتبديل، رغم ذلك نجحنا في العودة بقوة". وشدد على أنه يدرس الخصم أولا من ثم يختار التكتيك الأفضل، وقال "نلعب بأربعة أجانب فقط في هذه البطولة، وكان أمامنا أكثر من حل واخترت الأنسب، ولقد غيرنا من أسلوبنا ونجحنا".
من جهته، اعترف روي فاريا مدرب الدحيل بأنه لم يفاجأ بطريقة لعب الهلال، وقال "لم تفاجئني طريقة لعب الهلال، واستغلوا بعض الأخطاء التي وقعنا فيها، وما زلت جديدا على الفريق وسأعمل على تعديلها، الهلال قوي جدا وهذه المجموعة معقدة".
وأضاف "لعبنا مباراة قوية، وأضعنا أكثر من فرصة، ولا يزال المشوار طويلا قبل حسم بطاقتي التأهل".





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 13/03/2019, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,564
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم لك الحمد والشكر مستوى جميل ومشرف ونتيجة رائعة ألف مبرووووك للوطن وللأمة الهلالية

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 13/03/2019, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,184
الف مبروك فوز الهلال
كل الشكر والتقدير لأخبار الصحف
يعطيكم العافيه
  #4  
قديم 13/03/2019, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,581
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #5  
قديم 13/03/2019, 07:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,173
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


الف الف الف مبروك للأمة الهلالية مستوى ونتيجة وفن وأبداع لله درك ما أروعك

تغطية مميزة بعطيكم العافية



العود/ ابوعبدالله

  #6  
قديم 13/03/2019, 07:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,581
هو مختلف.. لأن اسمه الهلال الذي يسكن في مدينة البطولات في شارع الإنجازات في حي الألعاب في منزل المتعة الكروية
  #7  
قديم 13/03/2019, 07:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,208
كفو يا زعيمنا

ماشاء الله تبارك الله

بالتوفيق لزعيمنا ويعطيكم العافيه
  #8  
قديم 13/03/2019, 09:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/05/2007
مشاركات: 245
ياكثر نجوم الهلال

اول مقالي الف مبروك لكل هلالي غمرته الفرحة والغبطة بفريق يسطر الابداع والتوهج في ميادين المنافسة رغم وضع العراقيل والعقوم امامه في محاولات يائسه لكسر شوكته الحاده والتي نزف من طعنها الملتهب كثير الخصوم كيف - لا -
وهو بالامس قد تر ك فريق قطر المجنس والغير مجنس يئن من لسعات الهلال الثلاث الملتهبه ويجعل خصومه في الداخل وفي الخارج ينامون على كمد وكبد , ثم ايها الزعيم لاتفرح للذين سطروا الابداع في الميدان فقط لا هناك جواهر للزعيم ينثرون الابداع في الاسلوب المنفلوطي عبر وصفهم لفوز الزعيم وأخص الاستاذ الكبير في ثقافته وكتاباته المليئة بئبداع
جمالي الا وهو ( عيسى الجوكم ) حقا انه فذ في طرحه يمتع القارئ والمتذوق لفن الكتابة والاسلوب .
ثم لايفوتني ان اشكر الزعيم المسمى ( عالي المستوى ) والذي يتحفنا بأخبار الصحف وحين يغيب - اقول وفي الليلة
الظلماء يفتقد البدر
  #9  
قديم 13/03/2019, 09:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,928
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

الف مبروك الفوز الرائع والمستحق للملكي و لكل الزعماء

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع مبارياته ان شاء الله تعالى
وفاألهم البطولة بحول الله وقوته .


ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #10  
قديم 13/03/2019, 09:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,874
مشكوررررررررررررررررين على التغطية والنقل
والف مليون مبروووووووووووووووووووووك للزعيم الاسيوي، اتمنى الاستمرار على هذه الروح والحماس في المباريات المقبلة وخاصة انها تعتبر مفصلية في تحقيق البطولات
  #11  
قديم 13/03/2019, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,251
الحمد لله على الفوز
سلامات لإدواردو وكل المصابين
مبروك لكل الزعماء
  #12  
قديم 13/03/2019, 09:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 402
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
مستوى ونتيجه لحصد نقاط الثلاث ماشاءالله الفريق كان لديه الرغبه بالفوز وان شاءالله تقل اكثر الفرص المهدره لنستفيد من كل فرصه
للاسف حكم المباراه نقطه سوداء لن تزول لدى التحكيم الاسيوي مباراة مثل هذه المباراه تعطى لحكم ضعيف شخصيآ و ليس جدير وتسببت في خشونه بين اللاعبين وتغاضي عن البطاقات الملونه والتي كادت ان تصبب اصابات قويه للاعبين .
الحمدلله مباراة وعدة وكل مباراة تلعب على نهائي والان في مرحلة شبة نهائية وحصاد لموسم كاملا في ظل ضغط المبارايات وتدوير والحمدلله لا توجد اي اصابات قويه وان شاءالله السوبر ادواردو تكون خفيفه .
اللاعبين امس قدمو مجهود ماشاءالله تبارك الله كلهم مميزين الا فقط سالم الدوسري اللذي يهدر ويضيع مجهود الفريق كاملآ وان شاءالله يكون مجهوده في قابلا الايام يتميز بالاهداف .
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الاصابات والارهاق ويعجل بعودة المصابين .
تحياتي لكم وفالنا الفرح باذن الله في تحقيق جميع البطولات
  #13  
قديم 13/03/2019, 10:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 73
مبروك الفوز على الدحيل

لكن أرى البريك كاد يتسبب بهدفين لولا لطف الله

لايجيد التغطية الدفاعية
  #14  
قديم 13/03/2019, 12:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,635

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
مبرووووووووووك الفوز

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 13/03/2019, 12:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,356
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافييييه
ودمتم سااااااااااااااالمييين يااااااررررب....
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube