المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/02/2019, 08:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,792
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 9 / 6 / 1440 من الصُحف









رفضت احتجاج الرائد ضد الوحدة وعاقبت الباطن
الانضباط تثبت عقوبة إدواردو.. وتغرم الهلال 70 ألفا



إدواردو

«الجزيرة» - طارق العبودي:

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلب نادي الهلال المقدم إلى رئيس اللجنة بمراجعة قرارها ضد لاعب الفريق كارلوس إدواردو المتضمن إيقافه مباراتين رسميتين « مباراة الإيقاف التلقائي ومباارة إضافية « وتغريمه مبلغ «10.000 ريال «بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة فريقه أمام الباطن يوم الجمعة الماضي.

وثبتت اللجنة العقوبة في قرار غير قابل للاستئناف.

كما قررت اللجنة تغريم نادي الهلال مبلغ «70.000 ريال « لقيام بعض مشجعيه برمي 11 علبة مياه باتجاه أرض الملعب بعد نهاية مباراة الفريق أمام الباطن التي أقيمت في ملعب الباطن يوم الجمعة الماضي حسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة، واعتبرت اللجنة هذا القرار قابلا للاستئناف.

في حين غرمت نادي الباطن في قرار غير قابل للاستئناف مبلغ «30000 ريال « لقيام بعض مشجعيه برمي 5 علب مياه باتجاه أرض الملعب في الشوط الأول من مباراة الفريق أمام الهلال.

وفي قرار آخر رفضت اللجنة احتجاج نادي الرائد على الوحدة بخصوص أهلية مشاركة اللاعب وليد باخشوين في مباراة الفريقين التي أقيمت السبت الماضي وانتهت بفوز الوحدة 3-1.



باهبري وجوميز يشيدان بالأجواء الجماهيرية الهلالية في مباراة القادسية


جماهير الهلال في مباراة القادسية

«الجزيرة» - الرياض:

أعرب هتان باهبري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب القادسية، 4 / 1 في الجولة العشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم. واعترف باهبري في تصريحاته عقب نهاية المباراة بشعور فريقه بالخوف بعد هدف القادسية، الذي قلص الفارق وحول النتيجة من التقدم 2 / صفر إلى 2 / 1؛ وقال: «بعد هدف القادسية، حاولنا استعادة السيطرة على زمام الأمور وتسجيل هدف الاطمئنان، وكان لنا ما أردنا وأحرزنا هدفين ضمنا بهما الفوز باللقاء».

وأضاف باهبري: إن المباراة كانت «صعبة للغاية».. مشيراً إلى الظروف التي أحاطت بفريق الهلال من إصابات وإيقافات لبعض اللاعبين. وأردف: «على أية حال حققنا فوزاً مهماً وحصدنا 3 نقاط غالية، وأشكر الجماهير على الدعم الكبير الذي وجدناه في مباراة اليوم». وأكد باهبري أنه مطالب ببذل مجهودات مضاعفة مع الفريق خلال الفترةالمقبلة، مشيراً إلى وجود العديد من اللاعبين المميزين في نفس مركزه مع الهلال.

من جهته أشاد الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بالأجواء الجماهيرية خلال مباراة فريقه أمام القادسية وسجل جوميز هدفاً في فوز الهلال على القادسية بنتيجة 4 / 1.. وقال: «هذا ما نعمل من أجله (الانتصار)، نحن في الصدارة!». وأضاف: «أجواء رائعة في ملعبنا، أبارك للفريق ولجماهير الهلال.. والآن دعونا نستمر على هذا المعدل».

وينفرد جوميز بصدارة هدافي الدوري السعودي للمحترفين بعد أن سجل 16 هدفاً، علما بأن المهاجم الفرنسي ساهم أيضاً بـ7 تمريرات حاسمة.



فواصل

- فاز النصر على الأهلي وأنهى كل آماله في المنافسة حتى على المركز الثاني. وأصبح سباق البطولة بين الهلال المتصدر ومطارده النصر، ولا يتوقّع أن تشهد الجولات القادمة أي مفاجأة إلى حين مواجهة الفريقين في الجولة 25 ، بعد شهر ونصف تقريباً.

* *
- حافظ الهلال على فارق الست النقاط بينه وبين النصر الذي يلاحقه. وهذا الفارق كفيل بإراحة الهلال في المباريات القادمة في حين يشكِّل ضغطاً على النصر الذي يخشى فقد أي نقطة في أي مباراة يخوضها توسع الفارق أكثر وتجعل مهمته في خطف الصدارة أكثر صعوبة.

* *
- يجب على لجنة الحكام أن تحافظ على هذه النوعية المتميزة من الحكام الأجانب الذين يقودون مباريات الدوري السعودي. فقد اختفت مشكلة التحكيم قي ملاعبنا بشكل كبير ولَم تعد إدارات الأندية أو الإعلام يشتكي من التحكيم وأخطائه.

* *
- خطوة رائعة ومتقدِّمة جداً إعلان معالي المستشار تركي آل الشيخ إنشاء أكاديمية كروية لاكتشاف المواهب واتفاقه مع المدرب البرتغالي جيسوس على الإشراف عليها مع جلب نخبة متميزة من المدربين، ذلك أن إنشاء أكاديمية بهذا الحجم سينقل مفهوم الأكاديميات إلى آفاق واسعة ورحبة وسيضمن مخرجات نوعية متميزة.

* *
- ظهور أول مبشر للاعب الهلال جوفينكو الذي أكد أنه مكسب كبير للدوري السعودي سوف يستمتع الجمهور بأدائه الفني الراقي. وسيكون وجوده إلى جانب الفرنسي قوميز قوة هجومية زرقاء ضاربة.

* *
- المدافع البرازيلي مايكون أضاف قوة هائلة لخط دفاع النصر بجانب المتألق برونو اوفيني. وأصبح من الصعوبة اختراق هذا الجدار الدفاعي الصلب. وبانضمام هذا المدافع يكون النصر قد أغلق كل الطرق المؤدية لمرماه.



أكثر من عنوان
المظلومية... فكر فيها!!



علي الصحن

الأخطاء في كرة القدم جزء من اللعبة، لا يمكن أن تمر مباراة دون أن يكون هناك أخطاء، يخطئ اللاعب ويخطئ الحكم، في كل المنافسات هناك أحداث يدور حولها النقاش والجدل، وما من فريق لم يتعرض أو يتضرر من الخطأ، لكن القوي هو من يتجاوز كل الأخطاء ويكون قادرا على الوقوف على قدميه، وعدم الوقوف عند نقطة معينة، وتصوير أنه المتضررالوحيد، والعيش دوامة لا يكون قادراً على الخروج منها ولو بعد حين!!

سنين طويلة ونحن نسمع من يدعي المظلومية ويؤكد أنه مستهدف من اللجان، تغير رؤساء الاتحاد وتغيرت اللجان، ذهبت لجان وجاءت لجان واستحدثت أنظمة، ومازالوا يؤكدون أنهم مستهدفون ومظلومون، ومازالت اللغة بعد كل هذه السنوات الطويلة هي نفسها، دون أن يحددوا من استهدفهم، ولماذا يفعل ذلك، حتى انتقلت تلك اللغة من جيل إلى جيل وبقيت الثقافة هي نفسها لم تغيرها السنوات الطوال.

سنوات طويلة وهناك من يشكك في كل شيء ويقلل من منافسيه، والمنافسون ماضون في حال سبيلهم يحققون الإنجازات، وينشرون الفرح لا لشيء ولكن لأنهم لا ينظرون إلى الخلف بل ينظرون إلى البعيد، وإلى هدف يسعون إلى الوصول إليه، ولا يرضيهم غير الاستمرار فيه!!

عندما تقلب أوراق الماضي، وتبحث في ملفات الأخطاء القديمة ستجد أن من يدعون عليه أنه المستفيد من الأخطاء قد تضرر هو الآخر، وأن كل المحايدين المنصفين يؤكدون أن حقوقاً كانت له قد ضاعت بسبب خطأ أو اجتهاد أو قرار لم يكن في محله، وستجد أن من يدعي المظلومية ولا يكف عن الشكوى قد استفاد من أخطاء لم تحصل لغيره وأنه قد تحصل على قرارات قد منحته ما كان منافسوه أحق به... احتج المنافسون يومها، ثم انصرفوا يصلحون أحوالهم ويعالجون مشاكلهم، ولم يتوقفوا عند نقطة في منتصف السطر!!

في ملاعبنا.. هناك من يؤكد لسنوات طوال أن فريقاً بعينه هو المستفيد من أخطاء الحكام، ويطالبون بحكام أجانب، وعندما حضر الحكم الأجنبي قالوا ما قالوه سابقاً، لم تتغير اللهجة حتى ونخبة من أفضل حكام العالم يشاركون في إدارة منافستنا!! وهؤلاء لم تعجبهم حتى التقنية المعتمدة فنالوا منها وقللوا من قيمتها، رغم أن جميع الفرق في عدالتها سواء، ولم يوجد فريق لم يخسر أو يكسب بسبب عدالتها وإنصافها، فسمعنا وقرأنا عن آراء عجيبة لا تمت إلى قانون كرة القدم بصلة.

في كرة القدم المنافسة ستكون داخل الملعب ولو حاول بعضهم نقلها إلى خارجه، القوي سيظل قوياً لأنه يشتغل على نفسه ويعمل على تطويرها ولم يتوقف عند نقطة معينة، ولم يدخل أنصاره في نفق ليس له أول ولا آخر!!

وفي كل مجالات الحياة.. لن يذهب من يتوقع أن الجميع ضده بعيداً، وأن همهم سقوطه، وسيظل يراوح مكانه، وسيسبقه الآخرون إلى حيث يريدون.

هنا.. تعمدت ألا أذكر أمثلة من الواقع، فالكتاب مفتوح وكلٌ يقرأه كيف شاء، ووسائل التواصل تضج بكل شيء، وتعمدت أيضاً ألا أذكر أسماء بعينها.. فكل قارئ يقرأ مع الزاوية التي يريد، ويقارن كيف يريد، ويحكم بطريقته الخاصة.




السداسية والهويَّة.. والأندية السعودية!



خالد الربيعان

تنبيه: هذا المقال فلسفي قليلاً.. اقرأه مع قهوتك!

في كرة القدم، بل والرياضة العالمية، وبأمثلة من الواقع لو سألت المدير التنفيذي لأي ناد في دوري البيسبول الأمريكي مثلاً وقلت له ما هو حجم فريقك، سيحدثك بالأرقام، فريقي يساوي 100 مليون دولار، قيمة لاعبيه وأصول للنادي، سنلعب أمام نيويورك يانكيز، إنهم يساوون 4 مليارات دولار! إذن في مباراتنا معهم لن ننجو! لذلك لن تجد التصريحات من نوعية «لا أفهم لماذا خسر فريقي» التي نقرأها ونراها من المدربين بعد المباراة في الرياضة العربية عامةً!

والمعنى أن الفريق الصغير لا يحزن لو هُزِم أمام كبير المال والعتاد! أما في حالة تشيلسي الإنجليزي وهو من الكبار - جداً -! عندما يخسر أمام السيتي فهي دعوة للتساؤل والوقوف على أسباب الهزيمة، أما عندما تخسر بالستة؟ فأنت أمام هزَّة كبيرة، فالنادي مالياً من كبار العالم، ولكن الخلل في ضياع عدة أشياء من النادي الأزرق السنوات الأخيرة، كانت أهمها عندما أقال النادي مورينهو بعد ولايته الثانية، وخروج اللاعبين عليه، مورينهو الذي جعل النادي كبيراً في 2003، وأسس له (هويته الفنية)، تلك التي تكلم عنها كارلو انشيلوتي المدرب الإيطالي المخضرم في كتابه «القيادة الهادئة»، وهي أن كل ناد من الكبار له هوية، والنادي الكبير يبحث ويؤسس ويرسخ الهوية الفنية هذه! الهوية التي ضاعت من تشيلسي ففقد الشكل المميز له داخل الملعب.

قال انشيلوتي في كتابه عن ريال مدريد عندما قام بتدريبه إنه يرتكز في هويته على كريم بنزيمة! ذكر اسمه نصاً، لا يمكن الاستغناء عنه أو مثيله، بجانب لاعبين من نفس النوعية «طول القامة، قوة البنية، الالتحام البدني، الكرات الطويلة، العرضيات، الهجمات المرتدة»، هوية فريق مثل برشلونة منذ كرويف هي الكرة الشاملة، الكل يحرز أهدافاً، التمريرات القصيرة الجمالية الهادفة، الجمل التكتيكية، اللاعبين قصار القامة الأذكياء المتفاهمين «ميسي - تشافي - انيستا - دافيد فيا - ألفيس» حقبة جوارديولا..

نفس الهوية التي طبقها جوارديولا عند رحيله من برشلونة إلى السيتي فبنى له هوية فنية، وهو ما نظر إليه القائمون على النادي في المقام الأول، بقاء جوارديولا يعني تكوين وترسيخ هوية السيتي، ليكون هذا أسلوب أدائه دائماً.

تتأمل بعمق في لاعبي السيتي فترى نفس الهوية الكاتالونية، الصغار القصار ذوي الأفكار! أجويرو، فرناندينهو،سيلفا، ساني، دي بروين، ستيرلنج، وخيسوس! والأداء الفني وطريقة إحراز الأهداف تشعر وكأنك ترى برشلونة جوارديولا مع نكهة إنجليزية بطابع البريمرليج!

عودة لتشيلسي وهي أنه في مفترق طرق، فهويته الفنية غائبة، ومجيء المدرب كونتي للنادي قبل عامين وتحقيقه للقب دوري، صاحبه (أسلوب وخطة جديدة دفاعية) جعلت اللاعبين ينتقدونه علناً، وانتهى الأمر بإقالته من إدارة النادي التي ترى أن اللاعبين والنجوم هذا الزمن هم على حق دائماَ! نظراً لأثمانهم وقيمتهم في بورصة اللاعبين، ورجوح كفتهم في أنشطة التسويق الرياضي.. مقارنة بالمدير الفني!

ماذا عن؟!

على الجانب الآخر ماذا عن هوية الأندية السعودية، إذا سألت أي مدير فني لأي ناد سعودي ما هي هوية فريقك وأسلوبه الفني، فبماذا سيجيبك، هو أو من هو أعلى منه سلطة؟! الهوية الفنية تعني نجاح داخل الملعب، الذي لولاه لن يكون هناك نجاح مالي خارجه، تتظلم الأندية من قلة الدعم، فإذا قلت لماذا تريد دعماً وأنت مدعوم منذ عقود ولا تحقق إنجازات ولا بطولات! فيكون الرد لا أحقق لأن الدعم غير كاف، ونظل في هذه الدائرة!

هوية الفريق الفنية، هدف يجب أن يكون في رأس القائمين على الأمر داخل كل ناد، كثرة تغيير المدربين لا تساعد، العشوائية الفنية بطريقة خطة كل موسم لا تبني هوية فنية دائمة، وإن حققت بطولة أو اثنتين!



كاركتير

رشيد السليم









رفضتُ عروضاً كثيرةً لأجل «الزعيم» وفخور بمحبة جمهوره
جيسوس: لم أرغب مغادرة الهلال وأحب سامي


الرياض - خالد العمار

قال مدرب الهلال السابق خورخي خيسوس إنه تفاجأ بقرار إقالته من تدريب الهلال مؤكداً محبته لجمهور الهلال الذي سانده كثيراً، وقال في تصريح لوسائل الإعلام: «قرار إقالتي لم يكن بالنسبة لي شيئاً سهلاً، ولأول مرة يحدث لي خصوصاً وإني متصدر الدوري وفريقي يقدم مستويات جيدة وكنت أتطلع معه إلى تحقيق أهداف مستقبلية، عقدي مع الهلال كان لموسم واحد واتفقت مع الإدارة أن أجلس معهم للتفاوض على موسم قادم ولكنهم تجاهلوني، وأنا سعيد أني وصلت لقلوب الهلاليين وأحبوني وأنا فخور بتواجدي في الهلال ولو حقق الهلال الدوري فسأكون من المساهمين فيه وسأحتفل بذلك».

وأضاف «تلقيت عروضاً أوروبية عدة وخارجية أثناء تدريب بنفيكا البرتغالي ولكني اخترت الهلال لأني رأيت بأنه فريق مثالي ويستحق خوض التجربة ومتأكد لو أن سامي مستمر في رئاسة الهلال لأكملت بقية الموسم، أنا سأعود للبرتغال».

وعن الدوري السعودي أجاب «الدوري السعودي قوي وفيه الحماس والتنافس بين الأندية، أنا سأنقل ذلك لكل من أعرفه حتى في البرتغال وأنا من أفضل عشرة مدربين في العالم».

من جهته أعلن رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ عن عزمه على إنشاء أكاديمية في الرياض تهتم بلعبة كرة القدم واستكشاف المواهب بتقنيات تدريبية عالية تحت إشراف وتعاون مدرب الهلال السابق خورخي خيسوس الذي أشرف على أكاديميات عدة في البرتغال وأوروبا.

وأوضح «آل الشيخ» أن الأكاديمية ستكون مجانية وستشمل لاعبي المواليد والمواهب دعماً للمنتخب السعودي وتمثيل الأندية في بطولات عالمية.



جيوفينكو: آسيا أنا هنا.. وآسيا: ترد نحن مستعدون
زوران وجيوفينكو يشعلان مواقع التواصل


الخرج - محمد الحطيم

نشر النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب الهلال أمس الأول عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورته بعد تسجيله أول أهدافه مع فريقه، معلقاً عليها «آسيا أنا هنا»، في الوقت الذي شهدت فيه تفاعلاً جماهيرياً، وكان من بينها الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا باللغة العربية في «تويتر»، الذي رد قائلا «ونحن مستعدون»، في إشارة إلى التحدي الكبير الذي سيكون في بطولة آسيا، ولمشاركة لاعب بقيمة الإيطالي جيوفينكو الفنية العالية، وأحد نجوم القارة الأوروبية في السنوات الماضية.

وكان ذلك عقب أول مشاركة لجيوفينكو مع فريقه الجديد وتسجيله الهدف الرسمي الأول أمام القادسية ضمن الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي السياق ذاته، غرد مدرب الفريق الكرواتي زوران ماميتش عبر حسابه الشخصي في «تويتر» مخاطباً الجمهور الأزرق «لعبة عظيمة! تهنئة لكم يا شباب!! دعونا نستمر فقط»، إذ خاض زوران بعد مجيئه للهلال ثلاث مباريات حقق فيها الفوز، ويطمح إلى أن يواصل الانتصارات، خلفاً لمن سبقوه، وإضافة بطولات جديدة في سجله وسجل الفريق، ويأتي تواصل المدرب عبر حسابه مع المتابعين؛ ليعبر عن علاقة جديدة مع جماهير فريقه عنوانها الدعم والمساندة في المدرجات لاكتمال عناصر النجاح بوجود جماهير داعمة، وإدارة توفر جميع المتطلبات، وجهاز فني يقود كوكبة النجوم إلى تحقيق الإنجازات.



زوران يعتمد قائمة الهلال الآسيوية

الرياض - خالد العمار

اعتمد مدرب الهلال، الكرواتي زوران ماميتش، قائمة الهلال الآسيوية المشاركة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، التي ستنطلق الشهر المقبل.

وضمت القائمة أربعة من اللاعبين الأجانب، هم المدافع الأسترالي ميلوس ديجينيك ولاعب الوسط الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والبرازيلي كارلوس إدواردو والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، في حين خلت القائمة من لاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو والمدافع الإسباني ألبرتو بوتيا ومواطنه جوناثان سوريانو.

وجاء استبعاد كاريلو من القائمة الآسيوية تحسبًا لعدم موافقة ناديه على تجديد عقده مع الهلال، إضافة إلى مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا، إلى جانب الحارس العُماني علي الحبسي الذي سيكون في مشاركة مع منتخب عمان في حال وصل الفريق الهلالي إلى دور الـ16 من البطولة الآسيوية.



في الشباك


تجاوز المتصدر الهلال القادسية برباعية لكن الفريق مازال يعاني من دفاعه وحراسته إذ سجل في مرماه أسهل الاهداف ويعوض خط هجومه القوي اخطاء خط الدفاع لكن ما كل مرة تسلم الجرة، فالمرحلة المقبلة صعبة وخطرة بداية بمواجهة الاتحاد في جدة، وهو الفريق الذي لن يفرط في نتيجة المباراة لكي يصل إلى مركز آمن بعيدا عن شبح الهبوط!

يعتبر مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله من أفضل مهاجمي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ووفقت إدارة النصر كثيرا في التعاقد معه وهو المنافس الأقوى على لقب هداف الدوري لكن مشكلة اللاعب كثرة اعتراضاته على قرارات الحكام وتمثيله ومطالباته بضربات جزاء وهمية!

بعد هبوط مستوى حارس مرمى الهلال علي الحبسي الذي استقبلت شباكه أهدافا سهلة وأصبح لا يجيد صد التسديدات من خارج الثمانية عشر كما حدث أمام الباطن والقادسية أصبح الفريق في ورطة حقيقية خصوصا والحارس الاحتياطي عبدالله المعيوف يشهد مستواه هو الآخر انحدارا فنيا ملحوظا أما الحارس الثالث محمد الواكد فيعتبر بعيدا جدا عن تمثيل الفريق بسبب إمكانياته الضعيفة!

التشاور مع إدارات فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم حول عدد المحترفين الأجانب في الموسم المقبل أمر إيجابي لكن السؤال ألا يدرك مسوؤلو اتحاد اللعبة ايجابيات وسلبيات العدد الحالي وتأثيرها على المنتخب الاول والذي بدا واضحا في بطولة كأس الامم الآسيوية التي لعب فيها المنتخب بدون مهاجم رأس حربة صريح بجانب توقف بروز المواهب الكروية بعد أن أوصد اللاعبون الأجانب أمامها كل الفرص والأبواب!

في أول ظهور له مع الهلال قدم الايطالي جيوفنكو مستوى فنيا مميزا وأظهر مهارة وإمكانيات عالية ونجح في تسجيل الهدف الثالث الذي طمأن الهلاليين الذين كانوا يواجهون ضغطا من قبل لاعبي القادسية لتعديل النتيجة عندما كانت هدفين مقابل هدف للهلال!

في مواسم سابقة كانت الجماهير على اطلاع مباشر حول البطاقات الصفراء الممنوحة للاعبي فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وتكون الصورة واضحة من هم اللاعبون المهددون بالايقاف امام مع الادارة الجديدة لرابطة دوري المحترفين فكل شيء مجهول وهذا ما جعل الاحتجاجات تكثر ضد بعض اللاعبين الذين ترى بعض إدارات الاندية انهم يشاركون وفي رصيدهم ثلاث بطاقات صفراء!.

" صياد "





عموري يقترب من العودة



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

قطع الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري"، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، شوطاً في مرحلة التأهيل العلاجي بعد عملية الرباط الصليبي للركبة، التي خضع لها في مدينة برشلونة الإسبانية نوفمبر الماضي.
حيث يسير وفق البرنامج الموضوع من قبل الطبيب المعالج رامون كوجات، الذي أشرف على برنامجه التأهيلي بعد عملية الرباط الصليبي ما قبل الأخيرة، والتي خضع لها عام 2011.
في حين يواصل سلمان الفرج، لاعب الفريق، التأهيل بعد الجراحة التي خضع لها قبل أيام في مدينة ليون الفرنسية، حيث ستكون عودته في فترة إعداد الفريق للموسم المقبل.

إصابة عموري
01 أصيب عند الدقيقة 7 من مباراة فريقه مع الشباب
02 إصابته قطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى
03 أجرى عملية جراحية
في برشلونة



تثبيت عقوبة إدواردو وتغريم الهلال 70 ألف ريال



الرياض ـ الرياضية

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم، اليوم الأربعاء، طلب نادي الهلال مراجعة قرار إيقاف البرازيلي كارلوس إدواردو، في الوقت ذاته غرمت إدارة النادي العاصمي 70 ألف ريال نظير رمي جماهيره 11 قارورة مياه في ملعب مباراة الفريق أمام الباطن.
وأصدرت اللجنة قراراً غير قابل للاستئناف برفض طلب الهلال في إعادة النظر في عقوبة اللاعب إداوردو بإيقافه لمباراتين والزامه بدفع غرامة 10 ألف ريال بسبب اعتدائه على أحد لاعبي فريق الباطن في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3-2.
كما ألزمت اللجنة نادي الباطن بدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال نظير قيام جماهيره برمي 5 أدوات تجاه الملعب في ذات المواجهة.
من جهة أخرى، رفضت اللجنة احتجاج نادي الرائد على نظيره الوحدة بخصوص أهلية وليد باخشوين لاعب الأخير في المباراة التي جمعت الفريقين.



زوران يعتمد أجانب الهلال في آسيا



الرياض - عبدالله الحنيان

أكدت لـ«الرياضية» مصادر مُطلعة، أن الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أبلغ إدارة النادي الأزرق، اليوم الأربعاء، باختياراته الأجنبية لبطولة دوري أبطال آسيا 2019م، والتي ستنطلق مطلع مارس المقبل.
ووفقاً لذات المصادر، تقدم البرازيلي كارلوس إدواردو القائمة التي اختارها زوران، إلى جانب الفرنسي بافيتيمبي جوميز والإيطالي سبستيان جيوفينكو والأسترالي ميلوس ديجينيك كلاعب آسيوي.
هذا وتعتزم إدارة الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل، رفع القائمة النهائية للاتحاد القاري الأسبوع المقبل، شاملة للاعبين المحليين والأجانب.
يشار إلى أن الموعد النهائي لتسليم القوائم الآسيوية، هو 23 فبراير الجاري، حيث لا يحق لأي ناد التعديل على قائمته في دوري المجموعات والستة عشر بعد هذا التاريخ.



الهلال يسعى لتأمين مبلغ مخالصة خيسوس



الرياض - عبدالله الحنيان

كشفت لـ«الرياضية» مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، أن الشرط الجزائي المترتب على إدارة الهلال، للبرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق النادي العاصمي الأول لكرة القدم السابق، يصل إلى 500 ألف يورو.
وبحسب المصادر ذاتها، تسعى الإدارة الهلالية لتأمين مبلغ مخالصة المدرب البرتغالي، الذي لم يغادر الرياض حتى الآن، لإنهاء كافة التزاماته مع النادي الأزرق.
يشار إلى أن جيسوس أفصح في حديث فضائي عن تمسكه باستلام كافة مستحقاته قبل مغادرة الرياض، وهو الأمر الذي تسعى إدارة الهلال لتحقيقه.
وكانت إدارة الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل، قد أعلنت إقالة البرتغالي خيسوس في 31 يناير الماضي، وتعيين الكرواتي زوران مامتش بدلاً عنه.



مدير كرة السكندري يصف الهلال بـ«منتخب العالم»



القاهرة - الرياضية

وصف وليد صلاح الدين مدير الكرة في نادي الاتحاد السكندري المصري، فريق الهلال بـ«منتخب العالم»، مشيراً إلى أن فريقه سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية أمامه لأنه يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين.
ويستعد الاتحاد السكندري، للمواجهة الهامة ضد الهلال، السبت المقبل، على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" في الرياض، ضمن ذهاب ربع نهائي كأس زايد للأبطال.
وتحدث صلاح الدين عبر البرنامج الإذاعي المصري، اليوم الأربعاء، مؤكداً أن المواجهة التي تجمع فريقه بالهلال ستكون صعبة للغاية.
وقال صلاح الدين، بأن الجهاز الفني للاتحاد تابع مباراة الهلال والقادسية من قلب الملعب، موضحاً أنهم لم يستغربوا من المستوى الكبير لمتصدر الدوري السعودي، الذي يضم بين صفوفه عدداً كبيراً من النجوم المحترفين والمحليين.
وشبه مدير الكرة بالاتحاد فريق الهلال بمنتخب العالم، بسبب وجود نخبة من أفضل اللاعبين، بالإضافة للمدير الفني المميز زوران ماميتش، لذلك يتوقع مسؤولو النادي المصري مواجهة صعبة في البطولة العربية.
وختم الإداري تصريحاته، بأنهم سيلعبون من أجل التسجيل في الرياض، وأن فرص صعود الاتحاد قائمة، في محاولة لإعادة سيناريو إقصاء الترجي والزمالك من نفس البطولة على يد الفريق السكندري.





11 قارورة تغرم الهلال 70 ألفا

«الاقتصادية» من الرياض

غرمت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، نادي الهلال 70 ألف ريال نظير رمي جماهيره 11 قارورة مياه في ملعب مباراة الفريق أمام الباطن ضمن الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في حفر الباطن التي انتهت بفوز الهلال 3 / 2.
ورفضت اللجنة طلب نادي الهلال مراجعة قرار إيقاف البرازيلي كارلوس إدواردو حيث أصدرت قرارا غير قابل للاستئناف برفض الطلب في إعادة النظر في عقوبة اللاعب بإيقافه مباراتين وإلزامه بدفع غرامة عشرة آلاف ريال بسبب اعتدائه على أحد لاعبي الباطن في المباراة.
في المقابل، غرمت لجنة الانضباط والأخلاق نادي الباطن 30 ألف ريال نظير قيام جماهيره برمي خمس أدوات تجاه الملعب في المواجهة ذاتها. وفي سياق آخر، رفضت اللجنة احتجاج الرائد على نظيره الوحدة بخصوص أهلية مشاركة اللاعب وليد باخشوين في المباراة التي جمعت الفريقين إثر احتجاج الأول على مشاركة باخشوين متعللا بحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.





«الانضباط» ترفض طلب «‎الهلال» ضد «إدواردو»

واس - الرياض

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، أربعة قرارات. وجاءت القرارات برفض طلب نادي الهلال بمراجعة القرار الصادر ضد لاعب الفريق الأول لكرة القدم كارلوس إدواردو، القاضي بثبوت مخالفته لمادة لجنة الانضباط والأخلاق، ومعاقبته بالإيقاف مباراتين رسميتين، وإلزامه بدفع مبلغ (10,000) ريال في مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ هذا القرار.

كما ألزمت اللجنة ‏نادي الهلال بدفع غرامة مالية قدرها (70,000) ريال، لقيام جمهوره برمي عدد 11 علبة مياه باتجاه أرض الملعب خلال مباراة الهلال مع الباطن ضمن الجولة 19 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وألزمت لجنة الانضباط والأخلاق نادي الباطن بدفع غرامة مالية قدرها (30,000) ريال ، لقيام جمهوره برمي عدد 5 أدوات باتجاه أرض الملعب خلال الشوط الأول لمباراة الباطن مع الهلال، ضمن الجولة 19 للدوري.

ورفضت اللجنة احتجاج نادي الرائد على نادي الوحدة بخصوص أهلية لاعب نادي الوحدة وليد باخشوين للمشاركة في المباراة التي أقيمت بين الرائد والوحدة.





«الانضباط» ترفض طلب الهلال



الرياض - «الحياة»

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم رفض طلب نادي الهلال بمراجعة القرار الصادر ضد اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو.

وعاقبت اللجنة إدواردو بالإيقاف مباراتين بالإضافة إلى لقاء الإيقاف التلقائي وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال. وألزمت نادي الهلال بدفع غرامة مالية قدرها 70 ألف ريال، بسبب قيام الجمهور برمي 11 علبة مياه باتجاه أرض الملعب خلال مباراة الفريق أمام الباطن في الجولة 19 من عمر بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت بفوز الهلال (3-2). وغرمت نادي الباطن 30 ألف ريال بسبب قيام جمهور الفريق برمي 5 أدوات باتجاه أرض الملعب خلال الشوط الأول.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 14/02/2019, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,972
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 14/02/2019, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,234
قارورة ماء نشتريها بريال واحد ولجنة الإنضباط تسعرها (6363 ) ريال والله خوش
خوش مكدة
الله يعين
ياجماهير خلوا عندكم احترافية
إدواردو استراحة محارب أنا قلت أنك سوف تحارب والقادم ربما يكون أكثر غلظة وحقد على الزعماء
  #4  
قديم 14/02/2019, 09:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 367
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
اختيار الاجانب الاسيويه منطقيه والتبريرات التي كانت عليه منطقية ايضا...
(رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم، اليوم الأربعاء، طلب نادي الهلال مراجعة قرار إيقاف البرازيلي كارلوس إدواردو)
للأسف : لجنة الانضباط مسيرة وليست مخيرة ولم تتعامل مع الموقف كسابقها للأسف وهذا يحتاج الى شخصيه قوية في الاحتجاج والرد والتصعيد أيضآ سور الهلال ليس بالعالي
كما كان بعهد وجه السعد لانها كانت قوية في اخذ حقها بالنظام وليست بالمحاباة والمجاملة ..
من جهه آخرى أتمنى أن تعالج اخطاء الدفاع في ضل الضغط المباريات القادمة وتداخل البطولات وامامنا استحقاقاة قادمة مهمه والهلال كما عودنا أنه لايتنازل عن اي بطولة مقابل بطولة والحمدلله التنافس يكون على جميع البطولات والله يوفق اللاعبين .
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الاصابات ويعجل بعودة المصابين ..
تحياتي لكم
  #5  
قديم 14/02/2019, 10:21 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 69
ما زلت أقول أن الدفاع والحراسة أقل خطوط الهلال وبمراااحل
يجب الانتباه جيدا لذلك
  #6  
قديم 14/02/2019, 10:24 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,157
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 14/02/2019, 10:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,658
الله يعطيكم العافيه
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
  #8  
قديم 14/02/2019, 10:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,119
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم الملكي

وبالتوفيق لزعيمنا فوق كل أرض وتحت كل سماء

العود/ ابوعبدالله


  #9  
قديم 14/02/2019, 10:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,159
الحارس عبدالله المعيوف بجب أن يكون له جدول خاص وتمارين خاصة حتى لو أدى ذلك الى الاستعانة بمدرب حراس من الخارج
لمدة معينة
يجب أن تكون الحراسة مطمئنة قبل آسياذ
  #10  
قديم 14/02/2019, 11:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,528
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #11  
قديم 14/02/2019, 11:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 488
هل ايقاف ادواردو يشمل مباراة الاتحاد اذا يشمل مباراة الاتحاد هنا ثلاث مباريات
  #12  
قديم 14/02/2019, 12:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,515
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 14/02/2019, 12:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,055
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #14  
قديم 14/02/2019, 12:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,574

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 14/02/2019, 01:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 947
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube