#1  
قديم 13/02/2019, 01:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,792
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 8 / 6 / 1440 من الصُحف









الأول هزم القادسية برباعية والثاني تجاوز الأهلي بثنائية
الهلال يعزز صدارته والنصر يطارده


الهلال كسب القادسية برباعية

«الجزيرة» - طارق العبودي:

تمسك الهلال بفارق الـ 6 نقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه مواصلا تحليقه بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بفوزه على ضيفه القادسية بـ 4 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما البارحة في ملعب الهلال بجامعة الملك سعود.. سجل للهلال نواف العابد «34»، وبافيتمبي غوميز «46»، وسباستيان جوفينكو «80» وعلي البليهي «88»، وللقادسية بيسمارك «66»، وشهدت المباراة إلغاء هدف هلالي سجله غوميز بإشارة من حكم «var» وطرد لاعب الهلال ناصر الدوسري، وإطلالة أولى للمحترف الايطالي سباستيان جوفينكو بالقميص الأزرق وتسجيله هدف فريقه الثالث بعد أقل من 20 دقيقة من دخوله بديلا.

هذا الفوز رفع رصيد الهلال إلى 49 نقطة أبقته في القمة بلا منافس قريب، فيما بقي القادسية في مركزه العاشر بـ 23 نقطة.

بدأ الكرواتي زوران مدرب الهلال المباراة بتشكيل مختلف نوعا عن تشكيل مباراته الأخيرة أمام الباطن، إذ أعاد البريك والبليهي، وزج بالشاب ناصر الدوسري لتعويض غياب عطيف المصاب، وهتان باهبري لتعويض غياب ادواردو الموقوف.. فيما لعب ايفاييلو بيتفا مدرب القادسية بتشكيله الأساسي الذي لعب به مبارياته السابقة باستثناء غياب شايع شراحيلي.

بداية هلالية قوية وهجوم متواصل وتقوقع قدساوي، إذ بكر الهلال في التهديد المنوع، ولم يكن للقادسية حضور هجومي إلا من خلال محاولة من الطرف الأيسر أبعدها الدفاع الهلالي «10»، بعدها بدأ القادسية يدخل أجواء المباراة ويتقدم على استحياء ، لكن الأفضلية استمرت زرقاء، ومحاولات هجومية من الأطراف ومن العمق، وكاد العابد يفتتح التسجيل بعد مرور 21 دقيقة عندما توغل وسدد من خارج المنطقة لكن كرته مرت بجوار القائم، وسجل غوميز هدفا هلاليا بلمسة من كرة عرضية من كاريليو لكن الحكم ألغاه بعد أن احتسبه، مستجيبا لرأي حكم «var» دون الرجوع للشاشة «23»، وعاد غوميز للتهديد من هجمة مرتدة تبادل كرتها كنو ومنه للبريك فكاريلو ومنه لغوميز لكن مدافع القادسية خبراني تدخل آخر لحظة»29» .

وأمام الأفضلية الهلالية والتهديد المتواصل كان من الطبيعي ان تهتز الشباك عن طريق نواف العابد الذي تلقى تمريرة ماكرة من غوميز راوغ بها الحارس وأودعها داخل المرمى»34» رد عليه الزين بتسديد كرة امسك بها الحبسي.

في بداية الحصة الثانية لم يمهل غوميز لاعبي القادسية لأخذ مواقعهم في الملعب وسجل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من كنو كانت في بدايتها هجمة مرتدة «46»، وتدخل المدربان بإجراء تبديلات فنية، وسدد العابد كرة قوية امسك بها الحارس»50» ثم كرر التسديد ثانية، ونجح بيسمارك في تقليص النتيجة من تسديدة قوية من خارج المنطقة «66»، واشتعلت المباراة مجددا، لكن الهلال نجح في استعادة توازنه وتوسيع الفارق بهدف ثالث من الإيطالي جيوفينكو بلمحة فنية بعد كرة تيكي تاكا مع غوميز وضعها الأول بهدوء «80» ، ثم أكد علي البليهي تفوق الهلال بتسجيله هدفا رابعا برأسية جميلة بعد تلقيه كرة من الشلهوب «88» .

- قاد المباراة طاقم بولندي مكون من: توماس موسيال وباويل سوكولنيكي وتوماس ليستكيفيس ،وحكم الفيديو بارتوش فرانكينسكي.. وقد استجاب الحكم سماعيا لحكم الفيديو وألغى هدف غوميز واحتسب بعض الأخطاء، ولم يعد لمشاهدة الفيديو إلا في لقطة واحدة أشهر بعدها البطاقة الحمراء للاعب الهلال ناصر الدوسري.

الأهلي x النصر

جدة - عمر عبدالعزيز:

وفي جدة واصل النصر مطاردة الهلال عندما حقق فوزاً هاماً على الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.سجل للنصر: عبدالرزاق حمدالله (45 و61) سجل للأهلي: عمر السومة (59) المباراة: دخل الأهلي اللقاء بثلاثي دفاعي مكون من بايزا ومحمد آل فتيل وعبدالباسط هندي وأمامهم الخماسي سعيد المولد ومحمد عبدالشافي ونوح الموسى وحسين المقهوي وبايزا وستانسيو، وفي الهجوم الثنائي عمر السومة ودجانيني، فيما دخل مدرب النصر فيتوريا اللقاء بتشكيل مكون من برادلي وحمد آل منصور وبرونو اوفيني ومايكون وعبدالرحمن العبيد وعبدالعزيز الجبرين وبتريوس وجوليانو وامرابط وفهد الجميعة وحمدالله. جاءت بداية المباراة هادئة من الطرفين واتسمت بالحذر الشديد خشية تلقي هدف مبكر يخلط الأوراق. ولاحت فرصة خطرة للأهلي في الدقائق العشر الأولى أمام الروماني ستانسيو الذي وجد نفسه أمام المرمى بعد كرة عائدة من الدفاعات النصراوية إلا أن تسديدته مرت بجانب الأيمن. بعدها عاد الهدوء وانحصر اللعب في وسط الميدان مع محاولات خجولة من الطرفين وجدت دفاعات صلبة أبعدت كل الهجمات الخطرة. ومع مرور الوقت بدأ لاعبو النصر في أخذ المبادرة والوصول إلى مرمى الأهلي مع محاولات أهلاوية متفاوتة من وقت إلى آخر، ولكن الخطورة كانت غائبة تماماً عن أي مرمى. وقبل ثوان قليلة من نهاية الشوط ارتقى برونو لعرضية نصراوية تصدى لها العويس أكملها حمدالله داخل الشباك مسجلاً الهدف النصراوي الأول (45) ودخل الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي رهيب بحثاً عن التعديل وطالب لاعبوه بركلتي جزاء لم يحتسبها الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفار. قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي بعد إعاقة حسين المقهوي داخل منطقة الجزاء نفذها السومة بنجاح داخل الشباك (59) لم تستمر فرحة الأهلاويين بالتعادل سوى دقيقتين، عندما ارتقى حمدالله لعرضية مرابط وأوضعها داخل الشباك مسجلاً الهدف النصراوي الثاني (62). بعدها تدخل مدرب الأهلي فوساتي وأجرى تبديلين في وسط الملعب بدخول عبدالفتاح عسيري وتيسير الجاسم بدلاً من ستانسيو وحسين المقهوي. نجح بعدها لاعبو النصر في تهدئة اللعب وإبعاد لاعبي الأهلي تماماً عن مناطق الخطورة. فيما تبديلات مدرب الأهلي فوساتي تباعداً تاماً في الخطوط، حيث غابت المساندة تماماً عن الثلاثي عبدالفتاح عسيري ودجانيني والسومة. لينتهي القاء بفوز النصر بهدفين لهدف.



هتان يقول وجدت الفارق.. وجيوفينكو يصفها بالأمسية الجميلة
محمد بن فيصل: «وحشية» الهلال ظهرت في الملعب.. والنتيجة أربعة!!




«الجزيرة» - معاذ المسلم:

قال رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بأن وحشية فريقه ظهرت أمس في الملعب خلال مواجهته القادسية، مما مكنه من تسجيل أربعة أهداف والفوز بنقاط المباراة.وأضاف : «دعم الحماهير الهلالية سيسهم في استمرار تحقيق النتائج الإيجابية ومواصلة صدارة الدوري» .من جهته أكد لاعب الفريق هتان باهبري بأن نقاط القادسية مهمة جدًا لاستمرار الفارق النقطي عن أقرب منافسيهم في الدوري، وعن تعدد الأسماء في مركزه قال: « هذا الأمر من الأشياء التي جعلتني أشعر بالفارق عن الأندية التي لعبت لها مما يتطلب علي أن أؤدي أكثر من 200% لكي أجد مكاناً في القائمة الرئيسة للفريق «

أما الايطالي سبيستيان جيوفينكو فقال : «كانت أمسية جميلة جدًا وكونك تسجل في أول مباراة فذلك أمر رائع جدًا» .



مدرب القادسية يؤكد: الأخطاء سبب خسارتنا وسنعالجها
زوران: أملك مجموعة مميزة من اللاعبين.. والحبسي حارس كبير



من المباراة

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال أهمية الانتصار الذي حققه الفريق أمس على حساب القادسية لكونه ساهم في إبقاء الفريق في القمة بفارق مريح من النقاط.

وقال: فريقي كان مميزا في أغلب مجريات المباراة، وهناك أوقات لم نظهر فيها بالطريقة التي نريدها ولكن بشكل عام قدمنا أداء جيدا، مشيرًا إلى أنه يشعر بعد ثلاث مباريات بأنه يملك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق.

وتابع حول هدف القادسية: هو هدف صعب والحبسي حارس كبير، وقد يكون هناك سوء فهم بينه وبين الدفاع وهذا ما نعمل على إصلاحه.

وعن تغييركاريلو قال: اللاعب مهم جدا في خارطة الفريق، وأنا أحبه كثيرا، والتغيير لم يؤثر بشكل سلبي، ولكن البديل كان مميزا أيضا وقدم الإضافة للفريق.

من جهته بارك بيتيفا مدرب القادسية للهلال بالفوز، وأكد أنه غيرراض عن الخسارة لكونها جاءت حسب وصفه من أخطاء سيعمل على تصحيحها مستقبلا.



محلل «الجزيرة» القانوني الوادعي:
البولندي قاد لقاء الهلال والقادسية بدون أخطاء


من مباراة الهلال والقادسية

«الجزيرة» - الدمام:

قال محلل «الجزيرة» القانوني العميد المستشار والحكم السابق احمد الوادعي ان الحكم البولندي توماس موسيال استطاع أن يقود لقاء الهلال والقادسية بدون أخطاء مؤثرة، وأجاد في تفسير وتطبيق مواد اللعبة بشكل جيد جداً، وكان معه الحق في إلغاء هدف للهلال في الدقيقة 22 و57 ثانية بعد تواصله مع حكم الفيديو لوجود تسلل على مهاجم الهلال قوميز الذي كان في موقف تسلل لحظة لعب الكرة له من زميله .

أيضاً كان معه الحق في استمرار اللعب في الدقيقة 10 و20 ثانية لعدم وجود مخالفة على مدافع الهلال الذي لم يتعمد لمس الكرة بيده .

فيما يخص العقوبات الإدارية أجاد في تطبيق ذلك بالشكل الصحيح وكان معه الحق في إشهار البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء للاعب الهلال ناصر الدوسري .

استطاع السيطرة على المباراة رغم صعوبتها ساعده في ذلك لياقته وتحركاته وتمركزه الصحيح وقربه من المكان اللعب، وأحسن في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة والمسافة القانونية وكان منتبها لمساعديه ومع حكام VAR ومتجاوبا معهما .

مساعداه باويل سوكونيكي وتوماس ليستكيفيس قاما بواجبهما وكان مع المساعد الأول في التريث وعدم الرفع على هدف الهلال ما دام لديه شك بان يستمر ثم الرجوع للVAR للتأكد من صحته .

الحكم الرابع إيفان بيبيك قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية حكم الفيديو بادتوش فرانكينسكي كان متابعا لجميع الأحداث .

وعن لقاء الأهلي والنصر الذي اداره الحكم التركي كونيت شاكير رغم صعوبته إلا انه استطاع أن يخرجه إلى بر الأمان، ساعده في ذلك خبرته وقربه من منطقة اللعب وتفاهمه الواضح مع مساعديه وحكام الفيديو وكان معه الحق في احتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 55 و6 ثواني بعد أن قام مدافع النصر برونو بدفع وإعاقة مهاجم الأهلي، أيضاً أجاد بشكل جيد جداً في تطبيق العقوبات الإدارية.

أيضاً أحسن تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة والمسافة القانونية ولياقته عالية وتحركاته ومواقفه كانت صحيحة وتقديره للوقت بدل الضائع مقبولا .

مساعداه باهاتين دوران وطارق أنجوت قاما بواجبهما واستطاعا ضبط التسلل بالشكل الصحيح .

الحكم الرابع الكرواتي ايجور باجات قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية .. حكم الفيديو البولندي كريزيسلوف جاكيبيك قام بواجبه واستطاع أن يعطي شرح سليم للحكم عن بعض الحالات.



أشاد باحترافية اتحاد الكاراتيه الإماراتي بقيادة اللواء الرزوقي
د. القناص: بطولة غرب آسيا ميلاد الأبطال الجدد


«الجزيرة» - سلطان المهوس:

أكد الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه ورئيس اتحاد غرب آسيا للعبة أن تحقيق المنتخب السعودي لبطولة غرب آسيا التي اختتمت السبت بالشارقة برصيد 22 ميدالية «12 ذهب. 3 فضة . 7 برونز» يجسد نجاح منظومة التخطيط التي أقرها مجلس إدارة الاتحاد بعد أن تم إعداد وتجهيز لاعبي منتخب الناشئين والشباب والأول بعناصر مختلطة بين الخبرة والظهور القاري الأول وهو ما يعني ديمومة البناء المستقبلي لحصد الألقاب بعد أن شهدت البطولة ميلاد عدد من الوجوه الجديدة رغم المنافسة الشرسة في البطولة التي شارك فيها ولأول مرة 11دولة و»230» لاعبًا ولاعبة كأكبر مشاركة بتاريخ البطولة.

ورفع القناص شكره وتقديره للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية على اهتمامه ودعمه ومتابعته لمشوار الأبطال وتقديم التهنئة لهم فور انتهاء البطولة معتبرًا أن الامر غير مستغرب أبدًا على سموه الكريم. كما رفع القناص شكره لمعالي وكيل الهيئة الأستاذ عبدالإله الدلاك لمتابعته وتسهيله كل متطلبات العمل بالاتحادات الرياضية. وأشاد القناص بالعمل الاحترافي الذي يقوده الاتحاد الإماراتي للكاراتيه بقيادة اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي والاهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد اللعبة الإماراتي عبر احتضان المناسبات والاجتماعات القارية والدولية والإسهام بإنجاح بطولة غرب آسيا 2019 بشكل يفوق الوصف مؤكدًا أن الأمر ليس بغريب على سعادة اللواء الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وأحد أهم الرجال الذين استطاعوا تغيير معادلة التواجد الآسيوي والعربي على الصعيد الدولي.

وامتدح القناص التنظيم المبهر الذي صادف أجواء البطولة بقيادة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس قائلاً: «بصفتي رئيسا لاتحاد غرب آسيا ونيابة عن كافة زملائي الأعضاء اتوجه بالشكر والتقدير والاعتزاز إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة راعي البطولة على الاستضافة والترحيب بكافة الوفود الآسيوية والدعم وتقديم كل التسهيلات وأرفع لهما التهنئة بنجاح البطولة من جميع النواحي بشكل احترافي غير مسبوق بقيادة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ممثلا بسعادة رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس أحمد عبدالرحمن العويس، ونائب الرئيس أحمد الجروان، ولا أنسى الدور الكبير لمجلس الشارقة الرياضي ممثلا الأمين العام الأستاذ عيسى هلال الحزامي، وكافة العاملين بالبطولة من رجال وسيدات في كل القطاعات حيث شكل الجميع لوحة فائقة الإبداع في الترتيب والتظيم غير المستغرب على الإمارات وإمارة الشارقة الحبيبة.



فواصل


- ما زالت لجنة الانضباط تثير اللغط في الوسط الرياضي رغم تغير رؤسائها وأعضائها بتفاوت قراراتها حول المخالفات المتماثلة. فبينما تكون شديدة العقوبة في حالات تكون متساهلة في حالات أخرى تخص فرقًا أخرى. وهذا أحد أسباب الاحتقان والغضب الجماهيري.

***
- عادت نغمة الهجوم على الحكم المحلي بعد تكليف عدد من الحكام المحليين لإدارة تقنية الفيديو المساعد. وبدأ التشكيك في اختيار لقطات والتغافل عن أخرى. وهذا تنبيه للجنة الحكام بأن تكون عودة الحكام المحليين متدرجة بحيث تستوعب ردود الأفعال شيئًا فشيئًا ولتكسب ثقة الجميع من خلال جودة الأداء.

***
- قرار اتحاد الكرة بعدم استمرار المدرب الأرجنتيني بيتزي لم يكن صائبًا، فالمدرب قدم مع المنتخب عملاً مميزاً خلال الفترة التي قضاها معه. وإن كان هناك من ملاحظات فهي لظروف ليس للمدرب علاقة بها. ومن الصعب على المنتخب إيجاد مدرب بالكفاءة نفسها. ويبدو أن منتخبنا سيدور في حلقة مفرغة ما بين تعاقد مع مدرب ورحيله دون استقرار مما لا يجعل الجماهير تتفاءل بمنجزات قادمة.

***
- عودة فريق الحزم للعب في ملعبه حق له استرده بعد 19 جولة في الدوري لعبها خارج أرضه. وربما يحمل هذا الحق بشائر للفريق بالبقاء بين الكبار. وهو يستحق.

***
- ليس من صالح الاتحاد التعلق بأسباب وأعذار غير صحيحة لنتائج الفريق وتراجع ترتيبه. فلا التحكيم ولا تقنية الفار وراء ذلك. بل هي أسباب داخلية تخص الفريق وعناصره وأجهزته الإدارية والفنية، وإن لم يتم التعامل معها على هذا الأساس فسيكون المستقبل غير مرضٍ.

***
- المركز الثالث في الدوري أصبح مطمعًا لأكثر من فريق وسيكون التنافس عليه شديدًا بين الوحدة والشباب والتعاون في محاولة للحاق بالأهلي الذي يتطلع هو الآخر لتحسين وضعه ومركزه والانطلاق عاليًا.

***
- رابطة أندية المحترفين ما زال عملها دون طموح الأندية. وما زالت تراوح مكانها. ولم يحدث أي تغيير في آليات عملها ومخرجاتها رغم تغير إدارتها.



كاركتير

رشيد السليم







الحزم يستقبل الباطن والفيصلي ضيف ثقيل على الاتفاق
«الزعيم» يعزز صدارته برباعية القادسية.. والنصر ينهي آمال الأهلي


مكة المكرمة، المدينة المنورة - تركي الغامدي، خالد الحربي

عبر قطار انتصارات الهلال محطة القادسية بنجاح بعد فوز «الزعيم» بنتيجة كبيرة 4 - 1 مساء أمس «الثلاثاء» على ملعب جامعة الملك سعود ضمن الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وحقق «الأزرق» فوزه الرابع على التوالي والـ15 له في الدوري، واقترن الانتصار الهلالي بالتفوق فنياً، إذ قدم لوحة فنية رائعة داخل المستطيل الأخضر بقيادة المدرب الكرواتي زوران، وتفوق في معظم مجريات المواجهة التي شهدت تألقاً لافتاً لعدد من لاعبيه، أما القادسية فلم يفلح في إيقاف زحف مضيفه، وحاول مجاراته لكن الأمور حسمت في الحصة الثانية بفضل الفوارق الفنية بين الجانبين بالإضافة إلى تغييرات زوران الناجحة.

الهلال بهذا الفوز بات لديه 49 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد القادسية عند 23 نقطة. تبادل المهاجم غوميز الأدوار مع زميله لاعب الوسط نواف العابد إذ تكفل الهداف الفرنسي هذه المرة بمهمة صناعة الأهداف عندما مرر كرة أرضية بينية رائعة جعلت العابد يواجه الحارس الأسترالي جاك دونكان إذ راوغه وتجاوزه بإتقان وسدد الكرة في الشباك هدفاً أولاً «34»، وبعد العودة من غرفة تبديل الملابس مباشرة نجح غوميز في تعزيز تفوق الهلال بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل تمريرة لاعب الوسط محمد كنو وسدد الكرة بطريقة مميزة اكتفى الحارس دونكان بمشاهدتها وهي تعانق شباكه «46»، وأعاد المهاجم البرازيلي بيسمارك القادسية للمباراة بتسجيله الهدف الأول عندما سدد كرة قوية سكنت مرمى الحارس العماني علي الحبسي «67»، لكن الوافد الجديد لاعب الوسط البديل الإيطالي جوفينكو كان له رأي آخر عندما مرر كرة لغوميز وتحرك من دونها وتلقى تمريرة وضعته في مواجهة المرمى سددها بهدوء أرضية داخل الشباك هدفاً هلالياً ثالثاً «80»، ووضع لاعب الوسط البديل محمد الشلهوب بصمته عندما صنع الهدف الرابع من خلال الكرة التي عرضها للمدافع علي البليهي إذ قفز الأخير ولعبها برأسه قوية انتهت بها الحال في الشباك «88».

وأهدى النصر جماهيره ثلاث نقاط ثمينة عاد بها من عروس البحر الأحمر جدة بعد أن حسم «كلاسيكو» الأهلي لمصلحته 2 - 1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وسط حضور 30335 من المشجعين، وقدم الفريقان مباراة مثيرة أوفت بوعودها رغم الانضباط التكتيكي العالي من الجانبين، وكان المستوى الفني متكافئاً لكن «فارس نجد» نجح في استثمار الفرص التي تهيأت له وترجمها في الشباك بفضل مهاجمه الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله نجم المواجهة بتسجيله هدفين حسم بهما اللقاء لمصلحة الأصفر الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة خلف الهلال، بعكس «الراقي» الذي تفنن مهاجموه في إهدار الأهداف المحققة، وفشل المدرب الأوروغوياني فوساتي في أول اختبار له وتلقى أول خسارة وبقي على نقاطه الـ36 في المركز الثالث. أبى حمدالله أن يخرج النصر متعادلاً في الشوط الأول، إذ أشعل المدرج الأصفر بتسجيله هدف السبق بعد كرة رأسية للمدافع البرازيلي برونو تصدى لها الحارس محمد العويس، لكن حمدالله وُجد في الوقت والمكان المناسبين ولعبها برأسه داخل المرمى الأهلاوي هدفاً أولاً «45+1»، واستعان الحكم التركي شاكير بتقنية الفيديو لحساب ركلة جزاء للأهلي نجح من خلالها المهاجم السوري عمر السومة في تسجيل هدف التعادل وهو الـ14 له في الدوري «59»، وبعد ثوانٍ عدة أصاب حمدالله الأهلاويين بخيبة أمل كبيرة عندما رجح كفة النصر مجدداً بتسجيله الهدف الثاني إثر كرة عرضية مثالية من ابن جلدته نورالدين مرابط ارتقى لها حمدالله ولعبها برأسه قوية داخل المرمى هدفاً نصراوياً ثانياً والهدف الـ13 للاعب دورياً «60».

من جهة أخرى تتواصل اليوم (الأربعاء) مباريات الأسبوع الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مواجهتين، ويستضيف الحزم الباطن، وتقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، الساعة 3:50 عصرا، يحتل الحزم المركز الثاني عشر وبحوزته 19 نقطة، ويبحث لاعبو الحزم عن خطف النقاط الثلاث، وتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية أمام الأهلي، ويغيب عن الإشراف على الفريق المدرب الروماني دانيال أيسايلا بقرار من لجنة الانضباط، ومن أهم الأوراق في صفوف أصحاب الضيافة المدافع مسعود بخيت ولاعب الوسط محمد محسن والمهاجم محمد الصيعري.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الباطن المباراة وفي جعبته 18 نقطة، ويحتل المركز الـ13، ويبحث عن الظفر بالثلاث نقاط، وإحراز فوزه السادس في المسابقة، واستمرار المستوى الكبير الذي ظهر عليه الفريق في اللقاءات السابقة والتي كان آخرها أمام الهلال في الجولة الماضية برغم الخسارة في الوقت بدل الضائع، ومن المنتظر أن يرمي المدرب الوطني يوسف الغدير بجميع أوراقه الهجومية، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط ماجد كنبه والمهاجم الغيني إسماعيل بنغورا.

وفي الدمام، يستقبل الاتفاق نظيره الفيصلي، وتقام المباراة على استاد الأمير محمد بن فهد، الساعة 6:10 مساء، ويرغب «فارس الدهناء» في العودة إلى نغمة الانتصارات وتعويض جماهيره عن النتائج المتواضعة في الجولات الماضية، ويحتل المركز السابع بـ27 نقطة، ومن المتوقع ان يرمي المدرب الاسباني سيرخيو راموس بكل أوراقه الهجومية لحصد نقاط المباراة، ويغيب عن اللقاء لاعب الوسط الاورغوياني برايان اليمان بقرار من لجنة الانضباط، ومن أبرز اللاعبين المدافع عبدالله الحافظ والمهاجمان محمد الكويكبي والأرجنتيني كريستيان جوانكا.

وفي المقابل، يدخل الفيصلي المواجهة محتلا المركز التاسع برصيد 24 نقطة، إذ يسعى «عنابي سدير» للعودة الى نغمة الانتصارات بعد الخسارة الكبيرة في الجولة الماضية امام أحد، ويدرك المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا صعوبة الخصم وخصوصا ان الاتفاق يبحث عن الفوز للتواجد في مراكز المقدمة، ومن أبرز الاوراق الرابحة لدى شاموسكا المهاجم البرازيلي لويس غوستافو ولاعب الوسط الكويتي فهد الأنصاري والظهير الأيسر حمدان الشمراني.



رباعية «الأزرق» جاءت مع حضور عشاقه

الرياض - محمد الحطيم

عندما يأتي ذكر الوفاء في الهلال مؤكد سيأتي ذكر كنزه الكبير عشاقه أعضاء شرفه الذين ترأس البعض منهم مجلس إدارته في فترة سابقة، ولم يتخلوا عنه وعرفوا بتعلقهم ووفائهم وإخلاصهم ومحبتهم للكيان دون غيره، وهم وبقية أعضاء شرفه من ساهم في تربعه على عرش البطولات المحلية والخارجية، ففي المباراة الماضية للهلال في محيط الرعب أمام الفتح ساند الرئيس السابق الأمير نواف بن سعد الفريق بحضوره المباراة في مدرجات الملعب والتقى العديد من اللاعبين وشاركهم فرحة الفوز، ويوم أمس تكرر المشهد إذ شهد محيط الرعب أمام القادسية حضور الرئيس السابق للهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمساندة الفريق ودعمه الفريق واللاعبين كما فعل من قبله من الرؤساء السابقين الذين مهما ابتعدوا عن مناصبهم يدعوهم عشقهم لمواصلة الدعم المعنوي قبل المادي، حضور الأمير عبدالرحمن بحماسته المعتادة وعشقه للزعيم داعماً لنجوم الهلال الذين واصلوا انتصاراتهم وصدارتهم للدوري. والأمر لا يقتصر على أعضاء الشرف فحسب بل هناك عدد كبير من اللاعبين الذين سبق لهم الالتحاق بالفريق قبل سنوات مضت سواء محليين أو أجانب، فالقناص ياسر القحطاني ورغم اعتزاله إلا أنه شارك في الحضور لمدرجات الملعب وشجع زملاءه بكل حماسة، والمدربون إذ حضر المدرب السابق خورخي خيسوس، والمحترفون الأجانب يأتي في مقدمتهم الليبي طارق التايب والسويدي ويلهامسون والروماني ميريل رادوي مازالوا يزورون الهلال بين الحين والآخر لمشاركته الأفراح والمناسبات والدعم في بعض المباريات المهمة نظير التعامل الراقي والبيئة الجاذبة والصحية التي أجبرتهم على العودة ومحبتهم لهذا النادي وكأنهم بدؤوا حياتهم الرياضية فيه.



زوران: سنعالج أخطاء الدفاع

الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال زوران ماميتش قوة فريقه في الجوانب الهجومية مقارنة بالنتائج التي يقدمها الفريق في آخر مباراتين لعبها، وقال بعد فوز فريقه على القادسية: "‏قدمنا أداء جيدا في أغلب فترات المباراة وهذه المباراة الثالثة لي مع الهلال ورأيي أن لدينا إمكانات هائلة هجوميًا، ولدينا مجال كبير للتطوير في الجانب الدفاعي، فريقنا لديه إمكانيات عالية في الوسط والهجوم وأمامنا فرصة لتحسين الجوانب الدفاعية التي لا زالت ملاحظاتي عليها قائمة وسنعمل على تطويرها ونحن الان في منافسة مباريات متواصلة".

وأضاف: "علي الحبسي حارس كبير والهدف الذي جاء في مرماه كان صعبا، قد يكون حدث سوء تفاهم في كرة الهدف بينه وبين المدافع البليهي وسنعمل على تصحيح أخطائنا".

وعن إخراجه المهاجم كاريلو قال: "هذا طبيعي جداً وكاريلو لاعب مميز وأنا أحبه وأحترمه".



محمد بن فيصل: «وحشية» الهلال داخل الملعب أثمرت عن أربعة أهداف

متابعة - الرياض الإلكتروني

وجه الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال، رسالة مبطنة بعد فوز فريقه على القادسية.

وحقق الهلال، انتصارًا كبيرًا على القادسية، بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال بن فيصل في تغريدة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد المباراة: "وحشيتنا داخل الملعب، اثمرت أربعة أهداف".

وقدم رئيس نادي الهلال، التهنئة إلى جمهور فريقه، على هذا الفوز، واعدًا إياهم بأن يكون القادم أفضل بإذن الله.

جدير بالذكر أن استخدام بن فيصل، لمصطلح "وحشيتنا" يأتي كرد على بيان لجنة الانضباط، بإيقاف كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الفريق الأول، والتي بررته بتدخله على المنافس، بطريقة "وحشية".



في الشباك


إذا تحدث الرمز الكبير ماجد عبدالله فمن الطبيعي أن تستمع له جماهير فريقه وبالذات الشريحة الأكبر فهو يتحدث من غيرة ومحبة للكيان الأصفر ويبحث عن مصلحته ولو استمع له النصراويون من بداية الموسم لكانت أوضاعهم أفضل وأجواؤهم التي يراها غير صحية أيضاً أفضل!

*بين الهلال المتصدر والاتحاد صاحب المركز الخامس عشر 32 نقطة وشتان ما بين طموح الأزرق باللقب وبين طموح العميد بالبقاء، ومع ذلك لا يخجل أحد مشجعيه وهو يشتكي من تقنية الفار ويترك منافسيه على الهبوط ويقول: إن الهلال لا يطبق عليه الفار وهو الفريق الذي لازمته التقنية الحديثة في جميع مبارياته بل إنه خسر بسببه ثلاث نقاط عندما ألغي له هدف أمام الحزم واحتسب للحزم ضربة جزاء جاء منه هدف فوزه وخسارة الهلال لنقاط المباراة ولعل أطرف تعليق على حديث المشجع صدر من أحد الإعلاميين الذي قال «أثر برمجة الصياح جماعية»!

*قبل عدة مواسم اعترض مشجعو أحد الفرق على وشم وضعه أحد محترفي خصمهم الأجانب وتم إلزام اللاعب بإخفاء الوشم لتكون نفس الجماهير وأيضاً بعض إعلاميي الفريق على موعد مع ما هو أشد وأنكأ من قبل محترف فريقهم الجديد والغريب لا تعليق والجميع وضع على الصامت أو «الطيران»!

*كل الدعوات بالشفاء التام لنجم خط دفاع المنتخب السعودي الأول والأهلي الصلب معتز هوساوي وأن يعود للملاعب وهو بحال صحية ومستوى أفضل ويعود سريعاً لصفوف فريقه وصفوف الأخضر التي افتقدته كثيراً!

تقبلت إدارة الهلال وكذلك جماهيره قرار لجنة الانضباط والأخلاق القاضي بإيقاف قائد الهلال الحالي كارلوس إدواردو نتيجة مخاشنته لأحد لاعبي الباطن في مواجهة الفريق الماضية وهذا التقبل هو عين العقل والفارق الكبير بين الهلال وبين بعض الفرق فيما يخص القرارات الانضباطية فاللاعب أخطأ واستحق العقاب حتى وإن حاول تلافي الإضرار بزميله لاعب الباطن لكنه في النهاية ارتكب خطأ وأضر به!

قدمت إدارة القادسية احتجاجين أحدهما على مشاركة لاعب الفتح محمد الفهيد والآخر على مشاركة لاعب النصر سلطان الغنام وقدم الرائد أيضاً احتجاجاً على مشاركة لاعب ارتكاز الوحدة وليد باخشوين ولم تبت اللجنة الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم في موضوع الاحتجاجات الثلاثة على الرغم من أن لدى الاتحاد لجنة فنية ولجنة للأخلاق والانضباط ولديه أيضاً إدارة قانونية تفصل في مثل هذه الاحتجاحات والتأخير غير مبرر على الرغم من أن البت فيها لا يحتاج إلى وقت طويل!

«صياد»





الهلال يزلزل القادسية برباعية


جيوفنكو محتفلاً بهدفه الأول مع الهلال (المركز الإعلامي -رابطة دوري المحترفين)

الرياض - الرياضية


عزز فريق الهلال الأول لكرة القدم، صدارته لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه على ضيفه القادسية 4-1، في المواجهة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود في افتتاح مباريات الجولة الـ20 من الدوري.
وسجل أهداف الهلال نواف العابد عند الدقيقة "34"، والفرنسي جوميز "46"، والإيطالي سيبايستيان جوفينكو "80" وعلي البليهي "88"، فيما سجل للقادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا "67".
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 49 في المركز الأول ، بينما بقي رصيد القادسية عند 23 نقطة في المركز العاشر.
وبدأت المباراة قوية من جانب الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح الهلال، وألغى البولندي توماس موسيال حكم المباراة هدفاً هلالياً سجله الفرنسي جوميز بداعي التسلل، بعد أن استعان بتقنية "الفيديو" عند الدقيقة 24، قبل أن يتقدم نواف العابد بهدف السبق، بعد أن تخطى الأسترالي جان دونكان حارس القادسية، مستفيدا من تمريرة متقنة من جوميز عند الدقيقة 34، بعد الهدف حاول لاعبو القادسية العودة إلى المباراة لكن الشوط الأول انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدف.
وبدأ الشوط الثاني، بضغط هجومي مكثف من جانب الهلال من أجل مضاعفة النتيجة، وكان له ما أراد بواسطة الفرنسي جوميز عند الدقيقة 46، بعد الهدف الثاني دانت السيطرة تماماً للاعبي الهلال.
وشهدت الدقيقة 61 أول مشاركة للإيطالي سيبايستيان جوفينكو القادم من الدوري الأمريكي مع الهلال بنزوله أرض الملعب بديلاً للبيروفي أندريه كاريلو.
وقلص القادسية الفارق من تسديدة قوية للبرازيلي بيسمارك من خارج حدود منطقة الجزاء فشل العُماني علي الحبسي حارس الهلال في التعامل معها لتسكن شباكه عند الدقيقة 67، وأعلن جوفينكو عن نفسه بالصورة المثلى، عندما عزز تقدم الهلال بهدف ثالث بعد تبادل بالكرة مع جوميز، قبل أن يسكن الكرة الشباك بكل سهولة عند الدقيقة 80.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ناصر الدوسري بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز الهلال برباعية مقابل هدف للقادسية.
هذا، وسيحل الهلال ضيفاً على الاتحاد 21 فبراير الجاري، بينما يستضيف القادسية الشباب 22 من ذات الشهر ضمن الجولة الـ21 من الدوري المحلي.



جوفينكو يعلن التحدي للبطولة الآسيوية



الرياض - الرياضية

توعد الإيطالي سيباستيان جوفينكو لاعب الهلال، دوري أبطال آسيا بعبارة تحدي أكد فيها على وجوده في القارة، ولم يتأخر الحساب الرسمي للبطولة الآسيوية في الرد على الإيطالي بأنهم مستعدون لرؤيته في البطولة.
وتمكن الهلال اليوم من التغلب على القادسية، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الـ20 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ونجح الإيطالي جوفينكو في وضع بضمته في أول ظهور له برفقة الفريق العاصمي بعد إحرازه لهدف فريقه الثالث الدقيقة 80، ليعبر، ليمهد الطريق لفريقه لحسم المباراة قبل نهايتها.
وكتب الإيطالي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي"إنستجرام":" آسيا أنا هنا"، ورد عليه الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا عبر تويتر:"ونحن مستعدّون !".
ويتصدر الهلال جدول مسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 49 نقطة.



جوميز يتألق.. وحمدالله يبدع.. والسومة يسجل ويخسر



الرياض ـ الرياضية

واصل الفرنسي بافتيمبي جوميز مهاجم الهلال صدارته لهدافي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد إحرازه للهدف الـ16 في مواجهة فريقه أمام القادسية أمس الثلاثاء في انطلاق مباريات الجولة الـ20 من الدوري المحلي.
وزاد الثلاثي الفرنسي جوميز مهاجم الهلال والسوري عمر السومة والمغربي عبد الرزاق حمد الله غلتهم من الأهداف، حيث عزز جوميز صدارته لهدافي البطولة بتسجيله هدفاً في فوز فريقه على القادسية 4-1 على ملعب "محيط الرعب" عندما سجل الهدف الثاني لترتفع حصيلته إلى 16 هدفاً.
وفي قمة الجولة (20) كلاسيكو الأهلي والنصر تمكن السومة من زيادة أهدافه وبلوغه الهدف الـ14 مستفيداً من ركلة جزاء، فيما اقترب المغربي عبد الرزاق حمدالله أكثر من المتصدر ووصيف الهدافين بتسجيله هدفي فريقه أمام الأهلي ويصل بذلك إلى 13 هدفاً بعد مرور 20 جولة.



محمد بن فيصل متشوق لرؤية آل الشيخ بقميص الهلال



الرياض - الرياضية

رحب الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، بحضور معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، لمواجهة الهلال أمام فريق بيراميدز المصري، مشيراً إلى أن دعم المستشار للهلال وبقية الأندية السعودية لا ينكره إلا جاحد.
وسيواجه الهلال نظيره بيراميدز المصري في مباراة ودية يوم الـ 22 من مارس المقبل على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
وكان فهد الراشد نائب رئيس الهلال أعلن عبر حسابه الشخصي في تويتر حضور آل الشيخ للمباراة، قائلاً:" إلى جماهير زعيم آسيا سيكون أبو ناصر معنا في مباراة الهلال وبيراميدز، بين جماهير الزعيم بمحيط الرعب وبتيشيرت الهلال".
ولم يتأخر الرئيس الهلالي بالرد على تغريدة نائبه مرحباً بحضور معالي المستشار معلقاً بتغريدة عبر حسابه قال فيها: "أبرك الساعات، ومشتاقين نشوفك يأبو ناصر بشعار الهلال، مهما تحدثنا فلن نوفيك حقك فدعمك للهلال ولبقية الأندية السعودية لاينكره إلا جاحد".
ورد معالي المستشار على تغريدة رئيس الهلال:" يا أمير الشرف لي وأنت أخي الكبير واجبي وبالتوفيق دائماً لكم، والرياضة في أياد أمينة بقيادة ربانها أخي الأميرعبدالعزيز بن تركي".



خيسوس يتابع هلال زوران من مدرجات «محيط الرعب»



الرياض - الرياضية

حضر البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، اليوم الثلاثاء، في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، لمتابعة مواجهة الهلال ونظيره القادسية، ضمن مواجهات الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكانت إدارة الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل، قد أقالت البرتغالي من قيادة الدفة الفنية للفريق الأزرق، 28 يناير الماضي، وذلك نظرا لرغبته بعدم الاستمرار في الموسم المقبل، حسب ما ذكره نادي الهلال.
وقاد خيسوس الهلال في 17 مباراة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حقق خلالها 12 انتصاراً و4 تعادلات وخسارة وحيدة، وترك الفريق متصدراً لجدول ترتيب المسابقة بـ40 نقطة، كما حقق بطولة السوبر السعودي أمام الاتحاد في لندن



ماجد الشجاع


فهد الروقي

تذكر كتب تاريخ الأدب العربي القديم أن عالمًا فطنًا قدم إلى حي من أحياء العرب آنذاك، ونزل في ضيافتهم وكان من عادات العرب أن تستعرض بلاغتها وفصح لسانها بالأشعار والأدب حتى قيل "الشعر ديوان العرب".
بعد الاستماع إليهم وحينما طلبوا رأيه وهو الأديب الأرب تحدث بصدق وشفافية فقال لهم: مالي أراكم تستحسنون القبيح وتستقبحون الحسن".
تذكرت هذه القصة بعد الذي شاهدته من ردة فعل عنيفة تجاه اللاعب الأسطوري ماجد عبدالله من "بعض" الجماهير والإعلام، ولن أصنفهم حتى باللون خشية أن يظن بالهاءات غير ما تريد توضيحه والوصول إليه
كانت ساحتنا تتذمر من كمية الشتم والسباب ممن يخالفون بعضهم في الميول، لدرجة أنه قال قولا لا يروق لهم ولم تكن تستنكره بعدما بلغ السيل الزبى وبات من المسلمات وكان من نتيجة ذلك أن تتطور المسألة حتى تصل لمن يتوافقون معنا في الميول، والمصيبة أنها وصلت لمن تربع حبه فوق عرش القلوب.
ما ذنب ماجد أنه قال رأيه وبغض النظر هل كان رأيه صوابًا أو خطأ يظل رأيه الذي ليس به إساءة لأحد؟
ما ذنب ماجد أنه كان شجاعًا وشفافًا ووصف حالة عامة الكل يشاهدها والغالبية مقتنع بها، بأن النصراويين يبالغون في ردود أفعالهم ويحملون الأمور فوق طاقتها.

ما ذنب ماجد أنه لم يرغب أن يكون سمكة ميتة تسبح مع التيار، بل أراد أن يحمل لواء التثقيف والوعي وهو خير من يحملها.
هل فعلا ساحتنا كحي العرب القديم في القصة أعلاه "تستقبح الحسن وتستحسن القبيح"، خصوصا أن خلال الفترة القليلة الماضية خرج أكثر من لاعب دولي سابق يطعن في الذمم ويشكك في النوايا ويدعي المظلومية، ويسير على نفس التيار الذي يريده "أصحاب الهوى"، ومع ذلك وجد قبحهم استحسان الساحة في حين أن حسن ماجد وجد استقباحًا عظيمًا.
من حق ماجد أن يطرح رأيه ومن حق الجميع أن يعلقوا على هذا الرأي تأييدًا أو رفضًا، لكن ما يندى له الجبين هو السب والشتم الذي وصل لمناطق موغلة في البذاءة، بل يوضع في مقارنات مع غيره ترجيحًا للغير وكأن تاريخ ماجد قد طمس.

الهاء الرابعة
جاءني بالماء أروي ظمئي
صاحب لي من صحابي الأوفياء
يا صديقي جنّب الماء فمي
عطش الأرواح لا يروى بماء





جيوفينكو.. 18 دقيقة لهز الشباك



«الاقتصادية» من الرياض

سجل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو هدفه الأول بقميص فريق الهلال لكرة القدم، ليسهم في الفوز على القادسية 4 /1 في الجولة الـ 20 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وشارك جيوفينكو، لاعب يوفنتوس السابق والمنتقل من تورونتو للهلال الشهر الماضي، كبديل لأندري كاريلو (62) وأحرز الهدف الثالث بتسديدة منخفضة في (80) بعد أن أضاع فرصة خطيرة. وخطف هدف جيوفينكو الأنظار من المهاجم الفرنسي المتألق بافتيمبي جوميز الذي سجل هدفا رائعا وصنع هدفين كما ألغي له هدف بداعي التسلل بعد اللجوء لحكم الفيديو في الشوط الأول. وعلى صعيد ثان، تفاعل البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال السابق، بهدف الفرنسي جوميز الثاني في شباك القادسية.
وكان جوميز قد شكل حضورا لافتا في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، لمتابعة المباراة، وحرصت أعداد كبيرة من الجماهير على التقاط صور السيلفي معه.



زوران: إذا سيطرنا يفقد الحارس حساسيته

«الاقتصادية» من الرياض

أكد الكرواتي زوران مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أن أداء فريقه كان جيدا في أغلب فترات مباراة القادسية التي كسبها 4 /1 البارحة ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقال "بعد مباراتنا الثالثة لدينا إمكانيات هائلة في خط الهجوم وتطور كبير دفاعيا ونملك مجموعة مميزة قادرة على تقديم الأداء المميز خلال المباريات المقبلة".
وأشار إلى أن المستوى الهجومي لم يتراجع بعد تبديل كاريلو، وقال "أحب اللاعب، وهو مهم، ولا أتفق أن مستوانا تراجع بعد تبديله"، مؤكدا أن اللاعب ناصر الدوسري مميز، وأثبت جدارته بالمشاركة، لكن حصوله على بطاقتين صفراويين وطرد "مؤسف".
وأوضح أنه كان على اللاعبين عدم الوقوع في الأخطاء بعد هدف القادسية، وقال "قد يفقد الحارس الحساسية نظرا لقلة الفرص على مرمانا، لكن يجب تجنب الأخطاء، والحبسي حارس كبير قد يكون حدث بينه وبين البليهي سوء الفهم في بعض الكرات وسنعمل على تصحيح ذلك خلال التدريبات، وأكرر أن الهلال إذا سيطر ينعكس ذلك على أداء الحارس الذهني"، مشيرا إلى أن الحارس الثاني عبدالله المعيوف قد يشارك في بطولات أخرى"





زوران: ظهرنا بشكل مميز.. وقادرون على تقديم المزيد في المستقبل

خالد الحصان - الرياض

بارك مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم زوران ماميتش لجماهير ولاعبي ناديه بالفوز على فريق القادسية بنتيجة 4-1 في افتتاح الجولة 20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقال عقب اللقاء في المؤتمر الصحفي: «أبارك للاعبي الهلال هذا الانتصار، رأيت فريقي مميزا في أغلب مجريات المباراة.. هناك أوقات لم نظهر فيها بالطريقة التي نريدها، ولكن بشكل عام قدمنا أداء جيدا في أغلب وقت المباراة».

وتابع: «بعد ثلاث مباريات أشرفت فيها على الفريق.. أرى بأننا نمتلك مجموعة مميزة، وقادرون على تقديم المزيد في المستقبل».

وحول تغيير كاريلو، قال: «لم يؤثر بشكل سلبي وهو يمثل أهمية كبيرة وأحبه كلاعب، ولكن البديل كان مميزا أيضا وقدم الإضافة للفريق».

وعن هدف القادسية، قال: «هدف صعب.. والحبسي حارس كبير.. قد يكون حدث سوء تفاهم في اللعب بينه وبين البليهي في بعض الكرات التي سنعمل على تصحيحها، وسيطرة الهلال على المباريات تجعل الحارس أقل لاعب كحضور ذهني في المباريات.. وهناك بطولات أخرى قد يلعب فيها المعيوف».

وأكد زوران «ناصر الدوسري كان من اللاعبين المميزين اليوم.. وهو يمتلك إمكانيات جيدة ومن المؤسف حصوله على البطاقة الحمراء».



الهلال يحكم قبضته على الصدارة برباعية القادسية
رفع رصيده إلى النقطة 49


تحليل – علي السلمي

أحكم الهلال قبضته على الصدارة بعدما تغلب على القادسية 4-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في افتتاح الجولة 20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. سجل للهلال نواف العابد (34) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (46) والإيطالي سيباستيان جيوفينكو (80) وعلي البليهي (88)، وللقادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا (67). ورفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة بينما بقي القادسية في المركز العاشر - مؤقتا- برصيد 23 نقطة.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول وكاد أن يسجل هدفاً عندما تلاعب نواف العابد بالدفاع وصوب كرة قوية مرت بجوار القائم (20)، ولاحت فرصة أخرى للهلال عندما صوب الفرنسي بافيتيمبي غوميز كرة قوية انبرى لها الدفاع وحولها للركنية (30)، ومن هجمة منسقة كسر نواف العابد مصيدة التسلل وواجه الحارس وتجاوزه بمهارة قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي (34). ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى ثوان معدودة حتى ضاعف الهلال النتيجة إثر كرة وصلت لبافيتيمبي الذي لعبها قوية على يسار جاك دونكان (46)، وصوب نواف العابد كرة قوية أمسكها دونكان ببراعة (58). وعلى عكس مجريات اللعب انطلق البرازيلي بيسمارك فيريرا على الطرف الأيسر قبل أن يرسلها قوية على يسار الحارس العُماني علي الحبسي (67)، ومن خطأ فادح بين الحارس والدفاع كاد القادسية أن يعدل النتيجة لولا تدخل الدفاع الذي تصدى لكرة البرازيلي جورجي داسيلفا (76)، وفي ظهوره الأول أمّن الإيطالي سيباستيان جيوفينكو تقدم فريقه بهدف ثالث عندما تبادل الكرة مع غوميز قبل أن يواجه المرمى ويلعب الكرة سهلة على يسار دونكان (80)، ومن كرة عرضية ارتقى المدافع علي البليهي فوق الجميع ولعب الكرة على يمين دونكان (88)، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الهلال ناصر الدوسري إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.




«الهلال» يعزز صدارته على حساب «القادسية»

واس - الرياض

حقق فريق الهلال فوزه الرابع على التوالي والـ 15 بالدوري على حساب فريق القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف اليوم، ليعزز صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم في جولته الـ 20.

وسجل أهداف الهلال نواف العابد وبافيتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو وعلي آل بليهي في الدقائق 34 و46 و80 و88، فيما سجل هدف القادسية بيسمارك فيريرا في الدقيقة 67، ليرتفع رصيد الهلال إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد القادسية عند 23 نقطة في المركز العاشر.

ويحل الهلال ضيفًا على الاتحاد في الجولة الـ 21، في 21 فبراير، فيما يستضيف فريق القادسية نظيره الشباب في 22 منه.





خيسوس يدعم لاعبي فريقه السابق



الرياض - عادل القرني

حرص المدير الفني السابق للهلال السعودي، البرتغالي خورخي خيسوس على دعم لاعبي الأخير خلال مواجهة القادسية في دوري المحترفين.

والتقطت عدسات المصورين خيسوس بين جماهير الهلال أثناء مباراة الفريق أمام القادسية، في الجولة العشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وأقيل خيسوس من منصبه المدير الفني للهلال، بعدما رفض تجديد عقده موسماً إضافياً مع الفريق، وفقاً لما ذكره حامل لقب الدوري السعودي في بيان رسمي. وأعلن الهلال تعاقده مع الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين الإماراتي السابق، لتولي الإدارة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 13/02/2019, 01:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,972
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 13/02/2019, 02:04 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 69
ممتع الهلال وسطا وهجوما

مقلق دفاعا وحراسة

لازال البليهي نقطة ضعف واضحة
  #4  
قديم 13/02/2019, 02:09 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/05/2014
مشاركات: 1,428
حوفينكو المفروض بعد ما يسجل يروح للشلهوب ولا واحد قده مارح الا لكنو هههههههههههههههههه
  #5  
قديم 13/02/2019, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,574

الحمدلله والشــــــــكر
الف مبرووووووووووك الفوز ومواصلة الصداره
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 13/02/2019, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,055
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 13/02/2019, 03:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,335
يعطيكم العااافييه علي النقل
والف مبروك الفوووز والثلاث
نقاط وان شاء الله الدوري هلالي
لكن يحتاج تعديل الدفاع فيه خلل
  #8  
قديم 13/02/2019, 03:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,017
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 13/02/2019, 05:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,515
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
اللهم لك الحمد والشكر على الفوز والمستوى الراقي ما شاء الله تبارك الله


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 13/02/2019, 06:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,048
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #11  
قديم 13/02/2019, 11:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sasuki08
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: صور / عمان
مشاركات: 131
أداء مفنع جدا لهلال
لكن يبقى الدفاع مشكلة
اتمنى إعطاء فرصة لجحفلي مع ديجينياك
  #12  
قديم 14/02/2019, 12:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,528
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #13  
قديم 14/02/2019, 08:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 367
الله يعطيكم العافيه على نفل الاخبار وجهودكم
الحمدلله على النقاط الثلاث..
نحتاج من المدرب توليفه مناسبة ..
عتب الجمهور وصل لكابتن على البليهي وتوج بهدف ..
الهلال عودنا ان محد يضمن نفسه اساسي الا اللي يستاهل ..
تصحيح الاخطاء بالمناطق الخلفيه مهم جدآ ..
فالنا التوفيق في جميع البطولات
تحياتي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube