#1  
قديم 11/02/2019, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,792
أخبار نادي الهلال ليوم الاثنين 6 / 6 /1440 هـ من الصُحف









عد الجولة الـ(19)
الهلال يحافظ على فارق النقاط مع النصر.. والاتحاد لم ينتصر في جدة



الهلال حافظ على فارق النقاط الست مع الوصيف

«الجزيرة» - الرياض:

حافظ فريق الهلال لكرة القدم على فارق النقاط الست بينه وبين مطارده النصر، حينما وصل للنقطة الـ46 في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مثلما حافظ النصر على وصافة الترتيب (40 نقطة) بفوز الأول على الباطن 3-2، والثاني على القادسية 3-1.

وقفز الأهلي للمركز الثالث (36 نقطة) بعد فوزه على الحزم 4-2 مستفيداً من خسارة الشباب (34 نقطة) الذي تراجع للمركز الرابع من الفتح 0-1 في ختام الجولة الـ19 من المسابقة. كما قفز الوحدة للمركز الخامس (31 نقطة) بفوزه على الرائد 3-1 ليحقق الفوز ذهاباً وإياباً على نفس الفريق لأول مرة له في دوري المحترفين السعودي، حيث فاز ذهاباً 4-1، وقفز الفتح أيضا للمركز الثامن (25 نقطة)، إذ نجح للمرة الخامسة على التوالي في المحافظة على سجل مواجهاته أمام الشباب خالياً من الخسارة (انتصارين 1-0، وثلاثة تعادلات 1-1)، حيث كان آخر فوز للشباب أمام الفتح في موسم 2016 بنتيجة 2-0، في الوقت الذي تراجعت فرق التعاون والفيصلي والقادسية والرائد عن مراكزهم في الجولة الماضية لتعثرهم.

ولم تشهد مراكز الحزم (19 نقطة)، الباطن (18 نقطة)، الفيحاء (16 نقطة)، الاتحاد (14 نقطة)، وأحد (12 نقطة) أي تغيّر عن الجولة الـ18 وبقوا في المراكز من 12 وحتى الأخير توالياً. وشهدت الجولة الـ19 مواصلة الهلال المتصدر تسجيله للأهداف في كل جولات الدوري مقترباً من رقم الأهلي الأكثر فوزاً في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بـ25 فوزاً متتالياً (رقم قياسي). وحافظ الاتحاد على شباكه نظيفة للجولة الرابعة على التوالي، لكنه حصد خمس نقاط فقط من أصل 30 متاحة له في المباريات التي لعبها كصاحب الأرض هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، إضافة إلى تسجيله مع التعاون نتيجة 0-0 لأول مرة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة في تاريخ دوري المحترفين، كما حقق أحد فوزاً تاريخياً يتحقق للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بتسجيله نتيجة 4-1 وسجّلت في شباك الفيصلي.

ووصل عدد أهداف الدوري لـ433 هدفاً بمعدل 2.85 هدف في كل مباراة، فيما واصل الفرنسي بافيتمبتي غوميز مهاجم فريق الهلال محافظته على لقب هداف المسابقة برصيد 15 هدفاً بفارق هدفين عن مهاجمي نادي الأهلي ديجانيني تفاريس القادم من الرأس الأخضر، والسوري عمر السومة (13 هدفاً لكل منهما)، فيما حل رابعاً الكاميروني لياندر توامبا مهاجم فريق التعاون برصيد 12 هدفاً. وخطف لاعبو الهلال الثلاثة عبد الله عطيف، ميلوس ديجينيك، ومحمد كنو لقب الأكثر تمريراً بنجاح في الجولة، حيث مرّر الأول 102، والثاني 84، والثالث 83 تمريره ناجحة.



قال: القادسية مميز بهجومه.. زوران: أعيش في الهلال وكأن لي أشهر ويؤكد:
الهلال يعاني دفاعياً.. وديجينك يرد: مباراة كل 3 أيام صعبة!!



ديجينك

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أبدى مدرب فريق الهلال زوران رضاه عن هجوم فريقه، مشيراً في الوقت ذاته الى أن دفاعه يحتاج إلى المزيد من العمل خلال الفترة المقبلة.

وقال زوران الذي كان يتحدث في مؤتمره الصحفي لمواجهة القادسية التي يستضيفها الهلال غداً الثلاثاء : « في كرة القدم يجب أن يكون لديك عمل وصبر وإرادة وليست لمسة سحرية تتغير بين يوم وليلة جميع الأمور تسير بسرعة بالنسبة لي أشعر كأن لي أشهر في الهلال وليس عشرة أيام «، وعن المواجهة قال : القادسية فريق مميز هجوميا بتواجد بيسمارك والتون وكمارا واحمد الزين.

وتحدق زوران عن الغيابات التي يعاني من فريقه مشيراً إلى أنها في النهاية جزء من العمل، لكن الهلال يمتلك قائمة مميزة من اللاعبين لديهم القدرة على سد أي نقص.

من جانبه قال المحترف الاسترالي ديجينك بأن كثرت المباريات في فترة وحيزة عامل قد يظهر الفريق بمستوى أقل ذاكرًا بأن لعب مباراة كل ثلاثة أيام أمر يصعّب العمل على الجوانب التكتيكية خلال التدريبات.



جوفينكو اقترب من الجاهزية.. وسالم عاد.. وعطيف مصاب


من تدريب الهلال

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

شارك الثنائي سبياستيان جيوفينكو وسالم الدوسري في تدريبات فريق نادي الهلال أمس استعدادًا لمواجهة القادسية غدًا الثلاثاء وسيخضع الايطالي جيوفينكو لاختبار لياقي قبيل مران اليوم للتأكد من جاهزيته.

في حين تواجد اللاعب عبدالله عطيف في عيادة النادي نظير شعوره بآلام في العضلة الضامة وسيجري أشعة على موضع إصابته.

من جهته شرح الكرواتي زوران طريقة اللعب التي يود نهجها في مواجهة القادسية غدًا عبر عرض مرئي عمد إلى تطبيق عدد من الجمل الفنية عبر مناورة على ثلثي مساحة الملعب.



فواصل

- واصل فريق الشباب إهداره النقاط بشكل غير معقول. فبعد أن أصبح قريباً من المنافسة على الصدارة تراجع فجأة ولم يعد قادراً على تحقيق أي فوز منذ جولات عدة. ويبدو أن الفريق لم يوفّق في التعاقدات الشتوية التي تحسّنت بعدها نتائج كثير من الفرق نتيجة التعاقدات الجيدة.

* *

- عضو لجنة التحكيم السابق عبدالله القحطاني كشف في لقاء تلفزيوني أن بعض الحكام يسافرون في رحلات سياحية مع أعضاء شرف بعض الأندية! هذا الاعتراف الخطير جدًا يكشف واقع اللجنة المؤسف وأن فشلها المتكرّر والمستمر هو من داخلها. رئيس اللجنة الجديد الأستاذ خليل جلال أمامه مسؤوليات كبرى أبرزها تطهير اللجنة من أمثال أولئك الحكام المتسلِّقين والمنتفعين. والاهتمام بسمعة اللجنة ومنسوبيها. لأن ذلك الحديث من عضو اللجنة السابق قد لطخ سمعة اللجنة. إضافة إلى أحاديث أخرى لحكام سابقين تناولوا موضوعات طلب بعض رؤساء الأندية حكاماً بالاسم لإدارة مبارياتهم. واستجابت اللجنة. وغير ذلك.

* *

- مواجهة الأهلي والنصر غدًا مصيرية في تحديد مسار كل فريق في المنافسة، ومن هنا تكتسب المباراة أهميتها. فالنصر لا يريد التخلّي عن موقعه كوصيف أو يتعثَّر حتى ولو بالتعادل. فيما الأهلي يسعى للاقتراب أكثر من المركز الثاني أملاً في تعثّر النصر في أي مباراة ليقفز مكانه. كل دقيقة في المباراة سوف تكون مثيرة.

* *

- إعلان مجلس إدارة نادي الاتحاد رغبته في تكليف حكام أجانب لجميع مبارياته القادمة خطوة إيجابية تشكر عليها الإدارة. ويجب أن تحتذي بها الأندية الأخرى. فالمنافسة قوية. والحكم المحلي ليس قادرًا حاليًا على إدارة المباريات بكفاءة الحكم الأجنبي. بما في ذلك طواقم حكام الفيديو المساعد.

* *

- انتصارات الفرق المهدَّدة بالهبوط يرفع معدل النقاط الواجب الحصول عليها من أجل البقاء. وكلما انتصرت فرق الحزم والباطن والفيحاء وأحد تأزّم وضع الفريق الاتحادي وأصبح مطالباً بالمزيد لكي يخرج من دائرة الهبوط التي ما زالت تحيط به.

* *

- اصطدام مدرب الأهلي فوساتي بالنصر في أول مباراة يشرف فيها على الفريق سوف يصعّب من مهمته. فالمنافس قوي جدًا والمباراة ليست سهلة ولن تتيح له فرصة التعرّف على فريقه ولاعبيه. لذلك سيلعب بنفس التشكيل والطريقة السابقين ولن يحدث أي تغيير لكي لا يخل باستقرار الفريق ويسهم في هزيمته.

* *

- رئيس اتحاد الكرة أمامه مهمة غير سهلة تتمثَّل في تطوير كرة القدم السعودية التي تعيش واحدة من أسوأ فتراتها على صعيد المنتخب، وكذلك القرارات المرتبطة بتسيير أمور المسابقات الكروية، واختيار الكفاءات التي تقود العمل في اللجان. فرئاسة اتحاد الكرة اليوم ليست مثلها قبل عشر سنوات.



من يخشى الـ(VAR)؟!


فيصل المطرفي


كانت الأخطاء التحكيمية في المواسم الماضية مثار جدل واسع واختلاف كل الجماهير الرياضية بالإضافة لمسؤولي الأندية، فالمشهد كان يبدأ بأخطاء طاقم تحكيمي يعقبها تصريح لاذع من رئيس النادي أوالإداري، ويستمر السخط والاختلاف والاتهامات تدور بين الجماهير والإعلاميين حتى الجولة التي تليها.

كل ذلك كان قبل وجود تقنية الفيديو (VAR) التي جاءت لتنهي كل هذا اللغط، في السابق كان الجميع يتفق أن المشاهد يستطيع أن يقيّم الحالة من خلال مشاهدتها مرة ومرتين وثلاث عبر اللقطة التلفزيونية، أما الحكم يتخذ قراره في جزء من الثانية، أما مع التقنية الآن انتهى هذا الأمر فهي (مساعدة للحكم) وتسعفه في حالات محددة للجوء إليها لمتابعة الحالة بشكل دقيق واتخاذ القرار الصحيح، وبذلك انخفض نسبة الأخطاء التحكيمية المؤثرة بشكل كبير.

وبناءً على ذلك من الطبيعي أن تلقى تلك التقنية التي ترفع من مستوى العدالة وتنشرها في ملاعب العالم ترحيبًا ممن ينشدون العدل ويتعايشون معه، فكان الهلاليون أكبر المرحبين بها وجماهيره أكبر المناصرين للتقنية، رغم وجود أصوات «نشاز» صفراء لا زالت مصدومة من التقدم والتقنية وتخشى استمرارها، وترغب في العودة للزمن القديم وتطالب بإلغاء الـVAR، وتسعى بكل قوة لتشويهه، تارة بالإساءة لفريق العمل الأجنبي الذي يعمل عليه، وتارةً على المخرج واللقطات المختارة، وتارةً بجهل عن الحالات التي يلجأ فيها الحكم للتقنية.

وأعتقد أن ماكينة التشويه سيرتفع مستوى أدائها في الفترة المقبلة للتأثير أكثر على لجنة التحكيم الجديدة بقيادة «خليل جلال»، الذي سيترقب الجميع عمله وتأثيره ومدى تأثره من الطرح على كافة المستويات!

على كل حال.. الموسم الرياضي الحالي مكاسبنا فيه قليلة جدًا، والتقنية في تصوري هي من أبرز تلك المكاسب التي سجلت حضورا بارزا وإيجابيا، وأكاد أجزم أن السواد الأعظم تمنى وجودها من سنوات طويلة إلى جانب الحكم الأجنبي الذي يومًا بعد يوم يثبت إمكانياته العالية ويؤكد أهمية وجوده في منافساتنا.

على البال

* استمرت لجنة الحكام بلا رئيس طوال الفترة الماضية، ومجلس الاتحاد يتفرج، وفجأة وبلا مقدمات وفي هذا التوقيت تم تعيين «خليل جلال» رئيساً.. بالتوفيق.

* الجميع سيراقب عمل اللجنة الفترة المقبلة، ولاسيما بعد الاحاديث التي ظهرت مؤخرًا عن الحكام المحليين من أحد زملائهم!

* الهلال يتصدر الدوري ويسير بثقة، رغم صعوبة المباريات إلا أن خبرة بعض اللاعبين تمكنهم من تجاوزها!

* الهلال رائع في النواحي الهجومية والحلول التي يمتلكها، لكن على «زوران» العمل على النواحي الدفاعية وإيجاد الحل!

* محمد البريك يتطور مستواه بشكل مميز ورائع، لاعب محترف بشكل مبهر.. يستحق هذه النجومية وتجديد العقد.

* أغلقت فترة التسجيل الشتوية الأسبوع الماضي، وللأسف الأندية سجلت 88 لاعبًا، مؤشر خطير على سوء الاختيار.

* مع منتصف المنافسات غادر 13 جهازا تدريبيا.. رقم مخيف جدًا، من يتخذ قرار إقالتهم؟ وقرار التعاقد مع البديل؟

* أغرب لقطة أعتقد ستكون في ملاعب الشرق الأوسط، هي لقطة احتجاج لاعبي النصر بمباراة التعاون على ارتطام الكرة في العارضة، مطالبين الحكم باللجوء للتقنية!

* هذه الثقافة النصراوية،ثقافة الضجيج والمؤامرة والمظلومية وصلت إلى اللاعبين فاعترضوا على العارضة!



كاركتير


رشيد السليم







الهلال يجهز جيوفينكو والدوسري للقادسية

الرياض - خالد العمار

اشتكى لاعب وسط الهلال عبدالله عطيف للجهاز الطبي تعرضه لآلام عضلية في أسفل البطن، حيث سيجري كشفا طبيا اليوم الإثنين على موضع إصابته، إذ تقرر غيابه لمدة أسبوع مبدئيا على أن تتحدد مدة ابتعاده عن الملاعب.

ميدانيا، أجرى الفريق الأول تدريباته الاعتيادية بعرض مرئي عقبها مناورة تدريبية على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة لاعب الوسط الايطالي سابستيان جيوفينكو وسالم الدوسري بعد تأكد جاهزيتهم إذ تقرر مشاركتهم مع الفريق غدا الثلاثاء في مواجهة القادسية، فيما واصل الاسباني جوناثان سوريانو وسلمان الفرج تدريباتهم التأهيلية بعد تأكد غيابهم عن المواجهة المقبلة.



الهلال: تأكد جاهزية سالم الدوسري وجوفينكو للقاء القادسية

متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال اليوم الأحد عن تأكد جاهزية اللاعب الإيطالي جوفينكو ولاعب خط وسط الفريق سالم الدوسري لمواجهة القادسية إثر مشاركتهما في التمارين الجماعية.

فيما تواجد عبدالله عطيف في العيادة نظيره شعوره بآلام في العضلة اضامة وسيجري أشعة إضافية على موضع إصابته، وسيختتم فريق نادي الهلال تحضيراته لمواجهة ضيفه القادسية بمران مغلق يقام مساء يوم غدٍ الاثنين في محيط الرعب "ملعب جامعة سعود"، وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال عبر حساب النادي الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد.



زوران: نسابق الزمن لتطوير بعض الجوانب التكتيكية.. ويجب علينا تطوير الجانب الدفاعي

متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد مدرب نادي الهلال متصدر ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بأنه وجهازه الفني يسابقون الزمن لتطوير بعض الجوانب التكتيكية للفريق، مشيرا إلى ضرورة تطوير الجانب الدفاعي للفريق.

وذكر زوران في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد حول مباراة القادسية المقبلة "تسير بشكل جيد.. الأيام تمضي بسرعة وكأنني قضيت عدة أشهر هنا وليست أيام.. نخوض مباراتنا أما القادسية الذي يملك لاعبين متميزين في خط الهجوم مثل إلتون وبيسمارك وكمارا.. ولقد حللنا آخر مباراتين لمنافسنا القادسية الذي يلعب بشكل جيد ويقدم مستويات متميزة".

وأضاف زوران "نخوض مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام، ونسابق الزمن لتطوير بعض الجوانب التكتيكية للفريق، ونحن مستعدون للظهور بشكل جيد وإسعاد جماهيرنا، ومع استمرارنا في العمل سنتحسن أكثر، ويملك الفريق قائمة متكاملة بإمكانات عالية، رغم افتقادنا لبعض اللاعبين، ومتأكد أننا سنقدم مباراة متميزة".

واختتم زوران حديثه بالقول "كرة القدم ليست لمسة سحرية حتى يتغير كل شيء في يوم وليلة.. الفريق يقدم أداء متميزا هجوميا ونعمل على تحسين بعض الجوانب الدفاعية للفريق للظهور بشكل أفضل".



الهلال يستبعد الحبسي وجيوفينكو وديجينك من قائمته في «كأس زايد»

متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال قائمته لمباراة دور الثمانية من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال والتي سيواجه فيها الاتحاد السكندري المصري، حيث شهدت غياب الحارس العماني علي الحبسي والإيطالي جيوفينكو والاسترالي ديجينك.

فيما تم اختار المدير الفني للفريق الكرواتي زوران ماميتش للقائمة كلاً من: البيروفي أندريه كاريّو والفرنسي بافتمبي غوميز والبرازيلي كارلوس إدواردو بالإضافة إلى الإسباني ألبرتو بوتيا، كما انضم اللاعب الإسباني جوناثان سوريانو إلى قائمة الفريق في ربع نهائي البطولة فيما استبعد المدافع الأسترالي ميلوش ديجينك والإيطالي سباستيان جيوفينكو، وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال عبر حساب النادي الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

كما اختار المدرب اللاعب المنضم إلى صفوف الفريق مؤخراً هتان باهبري بالإضافة إلى لاعب الوسط نواف العابد إلى جانب رباعي "الهلال ب".



في الشباك

استطاع الهلال الابتعاد بالصدارة في آخر دقائق مواجهاته في الجولة الـ19، بعد أن فك شفرة دفاع الباطن الذي تمترس في منطقة جزائه معظم أوقات المباراة.

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم في ورطة كبيرة بعد أن قدم القادسية احتجاجاً على مشاركة مدافع النصر سلطان الغنام الذي صدرت في حقه عقوبة انضباطية ثم عُلِّقت، إذ أن القادسية يرى أنه ظُلِم بإشراك اللاعب وهو يستحق العقوبة، كما أن النصر يرى أنه مظلوم لأن القرار صدر قبل خوض اللقاء بـ22 ساعة فقط، وجميع الفريقين لديهما الحق فماذا سيقرر اتحاد القدم؟!.

المهاجم الفرنسي بافيتيمي غوميز أثبت أنه ضالة الهلال التي يبحث عنها منذ سنوات طويلة في منطقة العمليات، إذ استطاع تسجيل 15 هدفاً متصدراً هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بفارق هدفين عن مهاجمي الأهلي ديجانيني وعمر السومة اللذين يتساوين في الرصيد بـ13 هدافاً.

يبدو أن فكر المؤامرات لم يقتصر على الإدارة والجماهير فقط، إذ انتقلت إلى نجم الفريق الأجنبي الذي بدأ في نشر الأفكار التي تلقاها على حسابه في «تويتر»، قبل أن يحذفها كما فعل قبل أسابيع حينما هاجم جماهير فريقه التي انتقدت أداءه.

حماس لاعبي الباطن وجهازيه الفني والإداري كان كبيراً جداً أثناء مواجهة الهلال ويدل على اهتماهم بالفريق ورفضهم الهزيمة، ولو كان هذا الحماس في كل المباريات، لأصبح الباطن منافساً للنصر على وصافة الترتيب.

الفئات السنية في الأندية أصبح إنتاجها ضعيفاً جداً ويتطلب تدخلاً من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لاستقطاب أكاديميات عالمية تستطيع صناعة جيل جديد من عمر ثمانية أعوام.

لا عذر للاعبي الأهلي بعد اليوم فالإدارة حققت أمنيات عدد منهم بإبعاد المدرب غويدي وتعاقدت مع مدرب خبير ويملك تاريخاً كبيراً خورخي فوساتي!

خسارة الشباب أمام الفتح يؤكد أن الفريق يعيش مرحلة هبوط حاد في مستوى عدد كبير من لاعبيه وخصوصاً العنصر الأجنبي!!

«صياد»





جوفينكو وسالم يقودان الهلال أمام القادسية



الرياض - الرياضية

ضم الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال، الإيطالي سيباستيان جوفينكو وسالم الدوسري، إلى القائمة الرسمية للفريق العاصمي أمام القادسية الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان الكرواتي قد استبعد اللاعب الإيطالي من قائمة الفريق في المواجهة الماضية أمام الباطن، لعدم اكتمال جاهزيته البدنية، بعد انضمامه للتدريبات الأسبوع الماضي.
واضطر زوران إلى الاستعانة بجوفينكو لسد النقص في صفوف الفريق، بسبب إيقاف البرازيلي كارلوس إدواردو، إلى جانب إصابة عبد الله عطيف وسلمان الفرج والإسباني جوناثان سوريانو.



زوران: أشعر أنني في الهلال منذ وقت طويل



الرياض - الرياضية

أكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال أن الجانب الدفاعي في فريقه يحتاج إلى تطوير وعمل كبير، مشيراً إلى أن الأمور تشير بشكل متسارع في النادي العاصمي.
ويستعد الهلال لمواجهة القادسية الثلاثاء المقبل لحساب الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
وقال زوران في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:" أنا راضي تماما عن الأداء الهجومي للفريق خلال المواجهة الماضية، لكن الجانب الدفاعي مازال بحاجة إلى التطوير نظراً للأخطاء الكبيرة التي تحتاج إلى علاج.
وأضاف الكرواتي:" لابد من الصبر والإرادة والعمل الدؤوب وهذا ما تحتاجه كرة القدم والتطوير والانسجام يأتي بشكل متدرج وليس لمسة سحرية تتغير في وقت وجيز".
وزاد :"في اعتقادي أن كافة الأمور تسير بشكل متسارع أشعر وكأنني في الهلال لأكثر من شهر وليس عشرة أيام، وسنواجه في اللقاء المقبل فريق مميز هجومياً مع تواجد بيسمارك والتون وكمارا وأحمد الزين ولكننا عملنا في الأيام الماضية بشكل جيد".





كاريلو: لم يناقشوني في الاستمرار



الاقتصادية» من الرياض

اعترف البيروفي آندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال لكرة القدم، بأنه لا يعلم شيئا عن مستقبله سواء باستكمال المشوار مع ناديه الحالي، أو العودة إلى بنفيكا البرتغالي، الموسم المقبل، وقال "أنا سعيد للغاية مع الهلال، يعاملونني بشكل جيد منذ وصولي، لكن لم يناقشني أحد حول مستقبلي، في الوقت الحالي ربما يكون من الأفضل عدم التطرق للمسار المقبل".
وانضم كاريلو، إلى الهلال قادما من بنفيكا، على سبيل الإعارة لموسم واحد بتوصية من البرتغالي جورجي جيسوس، المدرب السابق للأزرق، الذي وقعت إقالته أخيرا لخلاف حول تجديد عقده في ظل ارتباط الفريق بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، التي يعمل لبلوغ أبعد نقطة فيها، قبل أن يتم تعويضه بالكرواتي زوران ماميتش.
وكانت تقارير صحافية بيروفية قد أكدت أن الهلال عرض شراء بطاقة كاريلو بـ 15 مليون يورو.
ميدانيا، تدرب الهلال أمس تحضيرا لمواجهة القادسية في الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بمشاركة الثنائي سالم الدوسري، والإيطالي جوفينكو، لمدة 75 دقيقة شملت الجوانب اللياقية، التكتيكية، ومناورة على ثلثي الملعب.
ووجد عبدالله عطيف، في العيادة لشعوره بآلام في العضلة الضامة، وسيجري فحصا على موضع الإصابة.





«زوران»: واثق في تقديم أداء متميز أمام القادسية

اليوم - الدمام

شدد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على ثقته في تقديم أداء متميز أمام القادسية، عندما يلتقيان بعد غد الثلاثاء في الجولة العشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وقال "ماميتش" في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن المواجهة، إن القادسية يمتلك لاعبين مميزين في خط الهجوم مثل إلتون جوزيه، وبيسمارك فيريرا وهارون كمارا.

وأشار إلى أن الهلال يسابق الزمن من أجل تطوير بعض الجوانب التكتيكية للفريق على الرغم من خوض مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام، ولكنه أكد : "كرة القدم ليست لمسة سحرية حتى يتغير كل شئ في يوم وليلة".

وأكد ماميتش أن الهلال يمتلك قائمة متكاملة بإمكانيات عالية رغم افتقاد بعض العناصر. وأضاف: "نقدم أداء متميزا هجوميا ونعمل على تحسين بعض الجوانب الدفاعية للفريق للظهور بشكل أفضل".

وتابع: "مستعدون للظهور بشكل جيد وإسعاد جماهيرنا، ومع استمرارنا في العمل سنتحسن أكثر". وأوضح: "قمنا بتحليل آخر مباراتين للقادسية الذي يلعب بشكل جيد ويقدم مستويات متميزة، كما إنه يمتلك لاعبين متميزين في خط الهجوم".

واختتم ماميتش حديثه قائلا: "تسير الأمور بشكل جيد في المجمل، الأيام تمضي سريعاً وكأنني قضيت عدة أشهر هنا وليس أيام".



القوة الضاربة تدعم الهلال في «العربية»
زوران يحذر من هجوم القادسية الناري

خالد الحصان - الرياض


قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بقيادة الكرواتي زوران ماميتش، ضم الخماسي الأجنبي، أندري كاريلو وألبرتو بوتيا وكارلوس إدواردو وبافيتيمبي جوميز وجوناثان سوريانو، لقائمة الفريق ببطولة كأس زايد «كأس الأندية العربية للأبطال».

ويستعد الهلال لملاقاة الاتحاد السكندري في ربع نهائي كأس زايد، وسيقام لقاء الذهاب يوم السبت المقبل في استاد جامعة الملك سعود بالرياض، فيما يقام لقاء الإياب يوم 25 من الشهر نفسه بالإسكندرية.

وأشار الحساب الرسمي لنادي الهلال على «تويتر» إلى أن القائمة الكاملة للفريق جاءت على النحو التالي: عبدالله المعيوف، مروان الحيدري، محمد الواكد، محمد الأحمدي لحراسة المرمى، بجانب ياسر الشهراني، حسن كادش، محمد البريك، محمد سالم، ألبرتو بوتيا، علي آل بليهي، محمد جحفلي، أحمد شراحيلي للدفاع.

في خط الوسط: عبدالله عطيف، ناصر الدوسري، سلمان الفرج، إدواردو، عبد الملك الخيبري، هتان باهبري، سالم الدوسري، كاريلو، محمد الشلهوب، أحمد أشرف، نواف العابد، ذعار العتيبي

وفي المقدمة الهجومية: بافيتيمبي جوميز، جوناثان سوريانو، عبد الرحمن اليامي، خالد آل جبيع.

من جانب آخر، قال زوران ماميتش عن مواجهة فريقه للقادسية غدا الثلاثاء في الجولة الـ 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين: إن الأمور في البيت الهلالي تسير بشكل جيد، والأيام تمضي بسرعة وكأنني قضيت عدة أشهر هنا وليست أياما.

وأضاف: نخوض مباراتنا القادمة على أرضنا أمام القادسية الذي يملك لاعبين مميزين في خط الهجوم مثل ألتون وبيسمارك وكمارا، وحللنا آخر مباراتين للقادسية الذي يلعب بشكل جيد ويقدم مستويات متميزة.

وأكد زوران كامل جاهزيتهم والظهور بشكل جيد وإسعاد الجماهير الهلالية واستمرارنا في العمل يتحسن أكثر.





زوران يرفض إراحة اللاعبين ويجهز جوفينكو




الرياض - عادل القرني

رفض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زوران ماميتش إراحة اللاعبين بعد الفوز الذي تحقق أمس الأول على الباطن بنتيجة ٣/٢، بالرغم من سفر الفريق وخوض المواجهة على ملعب الباطن، وجاء الرفض نتيجة ضيق الوقت بين المباراة السابقة والمباراة القادمة بعد غد أمام القادسية.

ويفتقد الأزرق في مواجهته القادمة لخدمات السوبر البرازيلي كارلوس إدواردو بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الباطن، ويرجح أن يعتمد الكرواتي زوران على النملة الذرية الإيطالي جوفينكو بعد التأكد من اكتمال جاهزيته.

ويطوي الهلال بعد مواجهة القادسية المقبلة صفحة الدوري ليبدأ تحضيراته لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال حيث يواجه الاتحاد السكندري المصري يوم السبت المقبل على استاد جامعة الملك سعود بالرياض.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 11/02/2019, 09:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,574

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 11/02/2019, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 367
الله يعطيكم العافيه
باذن الله جاهزية الفريق تكون عاليه وتطبيق تكتيك المدرب على اعلى مستوى
الله يوفق الهلال في جميع البطولات
  #4  
قديم 11/02/2019, 09:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,335
سلمت الايادي علي نقل الاخبار
وبالتوفييق للزعييم الملكي ودمتم سااالميين.....
  #5  
قديم 11/02/2019, 10:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 947
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 11/02/2019, 10:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,055
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 11/02/2019, 11:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,658
الله يعطيكم العافية
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
  #8  
قديم 11/02/2019, 11:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,515
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم الأسيوي


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 11/02/2019, 11:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,972
مشكورين على التغطية والله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 11/02/2019, 11:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,017
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
  #11  
قديم 11/02/2019, 12:10 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,048
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #12  
قديم 11/02/2019, 12:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2009
مشاركات: 6,416
حتى زوران وديجينك ما لهم إلا أيام بالنادي

ومع ذلك عرفوا أن جدولة المباريات سيئة .... فكل 3 أيـــام مباراة وهذه ستسبب ارهاق واصابات

  #13  
قديم 11/02/2019, 01:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sasuki08
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: صور / عمان
مشاركات: 131
ضغط مباريات على الزعيم
الدوري و الكأس و اسياء و العربية
حلو فكرة توزيع الاجانب
ارى ان أسياء هي أهم بطولة خارجية
و الرباعي ادواردو جوميز سيبا دجينياك هم الافضل و الانسب للهلال في هذي البطولة المهم و الله يوفقهم
  #14  
قديم 11/02/2019, 01:59 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,157
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 11/02/2019, 02:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن سيال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/02/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,650
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube