المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By اسيرالماضي

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/02/2019, 02:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,792
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 4 / 6 / 1440 من الصُحف









قوميز حسم اللقاء الصعب في الوقت القاتل
الهلال عزز صدارته بثلاثية في الباطن



الهلال عاد بفوز صعب أمام الباطن

عاد الهلال من حفر الباطن بفوز صعب على مضيفه الباطن قوامه ثلاثة أهداف لهدفين، معززاً صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ومحافظاً على فارق الست نقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه النصر.

ووسط أجواء باردة وماطرة، بدأت المباراة التي بدا أنها ستكون صعبة على الضيوف، وسط انضباط دفاعي ضربه الباطن حول مرماه مر الربع ساعة الأول من اللقاء، حتى نجح كاريلو في ضرب الدفاع والهروب من مصيدة التسلل وإرسال تمريرة قوميز للمرنى واضعا الهلال في المقدمة.

وفي حين توقع الجميع أن يعزز الهلال هدفه بآخر مستفيداً من استحواذه على اللعب، كان لجونثان رأي آخر عندما استفاد من خطأ دفاعي أزرق وعدم جدية الحارس في إبعاد الكرة وسدد الكرة على دفعتين إلى المرمى معيداً فريقه إلى المباراة، والهلال إلى البحث عن المقدمة من جديد.

وسيطر الهلال على المباراة وحاول أن يخرج من الشوط الأول متقدماً لكن الصافرة الأخيرة كانت أسرع، وعند العودة للملعب دفع مدرب الهلال وزران بلاعبه الجديد هتان باهبري الذي أخذ مكان زميله العابد، في محاولة لتنشيط الجعة اليسرى لفريقه، ومرت الدقائق بلا فائدة، ولم تكن الخطورة الهلالية حاضرة، وسط التكتلات الدفاعية للمضيف، وفطن زوران إلى خطأه بوضع البريك إلى جانبه، فدفع به مكان كادش وعاد الشهراني للجهة اليسرى، وكاد الحبسي أن يكلف فريقه التأخر عندما فشل في الاستحواذ على كرة عرضية فسقط على الأرض ولم يتوقعها مهاجم الباطن فسددها بجوار القائم.

ونجح محمد كنو 77 في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية داخل المنطقة، وجاء الرد البطناوي قوياً بتسديدة قوية 85 من زياد العوثلي لم تفلح معها محاولات الحبسي التي تأخر في التحرك لها، وبعدها بدقيقتين خرج ادواردو الذي لم يكن في يومه بالورقة الحمراء.

وزادت أمور الهلال تعقيداً، وفي حين توقع الجميع أن يكون التعادل هو النتيجة النهائية كان للهداف قوميز رأي آخر فأعاد الهلال للانتصار بهدف ثالث ق 90+3.

الفيحاء * الاتفاق

المجمعة - عمار العمار:

خرج فريقا الفيحاء والاتفاق بتعادل عادل أمس في المجمعة، جاءت البداية اتفاقية واضحة من خلال الاستحواذ والسيطرة والتي ساعده فيها تراجع لاعبي الفيحاء وتكتلهم في المناطق الخلفية وبطريقة 4/5/1 بعكس الاتفاق الذي لعب 4/4/2 اتضح من خلالها رغبته في الفوز ولكن الخطورة غابت عن المرميين قبل أن تتهيأ أولى الفرص في المباراة للفيحاء عندما مرر القرني كرة بينية جميلة للشرميطي لكن الكرة كانت أسرع إلى أحضان مبولحي، ليرد الاتفاق بثلاث كرات خطيرة غالطت المرمى قبل أن يحضر الهدف الأول في المباراة لصالح الفريق الاتفاقي عن طريق هزاع الهزاع ق 29 من عمر المباراة برأسية جميلة سكنت على يسار عامر شفيع وسط فرجة مدافعي الفيحاء.وفي مطلع الشوط الثاني بدأ الفريق الفيحاوي في التحسن قليلاً وتبادل السيطرة مع الاتفاق وحضرت الخطورة من الطرفين وبوفرة واستطاع الفيحاء تعديل النتيحة ق49 عن طريق الكسندر الذي عكس كرة زاحفة غالطت مدافع الاتفاق فيليب كيش الذي أودعها في المرمى لتأخذ المباراة طابع الإثارة وبكرات خطيرة من الفريقين تحصل خلالها الاتفاق على كرات خطيرة من خلال المرتدات لم يستطع ترجمتها إلى أهداف فحاول بن يوسف في مرتين ولكن دفاع الفيحاء ابعد الخطورة، لتنتهي المواجهة يالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله ليرفع الفيحاء رصيده إلى 16 نقطة فيما وصل الاتفاق للنقطة 27.



زوران يستقر على الرباعي الآسيوي



«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

علمت مصادر «الجزيرة» من مصادرها المطلعة بأن مدرب فريق الهلال الكرواتي زوران استقر على الرباعي الذي سيدعم الفريق في دوري أبطال آسيا، والذي سينطلق في مارس المقبل، إذ اختار كلاً من المدافع الأسترالي ديجينيك والمهاجم الفرنسي غوميز وصانع اللعب الإيطالي جيوفينكو ولاعب الوسط البرازيلي إدواردو، مستعبدًا البيروفي كاريلو الذي كانت تدور حوله النقاشات، وكان ضمه مع الفريق آسيويًا محتملاً، ولكن مشاركته مع منتخب بلاده المشارك في بطولة كوبا أمريكا حسمت الأمر، إذ إن بطولة كوبا تأتي في الوقت الذي تُلعب فيه بطولة دوري أبطال آسيا، ولو ضُم كاريلو في القائمة الهلالية الآسيوية لما استطاع المشاركة في حال تأهل الهلال لدور الـ16.



محلل «الجزيرة» القانوني الوادعي:
هدف الهلال الثالث صحيح وقوميز لعب الكرة بصدره


«الجزيرة» - الدمام:

فال محلل الجزيرة القانوني العميد والمستشار أحمد الوادعي إن الحكم الهولندي كيفين بلوم استطاع أن يقود لقاء الباطن والهلال بدون أخطاء مؤثرة وأجاد بشكل جيد جدا في تفسير وتطبيق مواد القانون وكان معه الحق في احتساب هدف الهلال الثالث في الدقيقة 92 و24 ثانية وتأكد من صحته بعد الرجوع لتقنية الفيديو ومهاجم الهلال لم يلعب الكرة بيده بل لعبها بصدره وكان قرارا صحيحا من الحكم، أيضا معه الحق في احتساب هدف الهلال الأول بعد مشاهدة الحالة في تقنية الفيديو.

كما كان معه الحق في إشهار البطاقة الحمراء للاعب الهلال ادواردو للسلوك المشين في الدقيقة 86 و48 ثانية.

وسيطر الحكم على المباراة ولم يسمح بالاعتراض وساعدته أيضا لياقته وتحركاته، وأجاد في تطبيق المسافة القانونية وأيضا أعطى مبدأ إتاحة الفرصة وكان متابعا لإشارات مساعديه ومتجاوبا معهما.

مساعداه قاما بواجبهما وكان المساعد الأول محقا في عدم احتساب هدف مهاجم الهلال هتان باهبري في الوقت بدل الضائع.



13 ميدالية لأخضر الكاراتيه في بداية مشواره ببطولة غرب آسيا



الرياض - سلطان الجلمود:

انتزع لاعبو المنتخب السعودي للكاراتيه 13 ميدالية بواقع «7 ذهبيات و 6 برونزيات» في بداية مشوارهم في بطولة غرب آسيا الثانية للناشئين والشباب والخامسة للرجال والسيدات والتي تقام بمدينة الشارقة الإماراتية خلال الفترة من «7 إلى 9 من شهر فبراير الجاري 2019».

وجاء تحقيق الذهب عن طريق الأبطال رائد فران ذهبية في منافسات القتال تحت وزن 52، ومطلق العتيبي في منافسات القتال تحت 63، وزايد البيشي ذهبية في منافسات القتال تحت 70، وفيصل الحربي ذهبية في منافسات القتال فوق 70، ومحمد عسيري ذهبية في منافسات القتال تحت 61، ومحمد القرني ذهبية في منافسات القتال فوق 76، وريان العنزي ذهبية في منافسات القتال تحت 68.

بينما جاء تحقيق الميداليات البرونز عن طريق الأبطال أنس الزهراني برونزية في منافسات القتال تحت 57 وكاتا جماعي برونزية شباب وكاتا فردي تحت 12 وصقر المالكي برونز وناشئين كاتا عبدالله المالكي برونز وشباب كاتا عبدالاله الحليو برونز‏ يوسف هشام برونز في منافسات القتال تحت 55.



نجوم المسؤولية الاجتماعية يخطفون الأضواء


رئيس الهلال يتوسط أشقاء وأبناء المشجع الأهلاوي

«الجزيرة» - فيصل عطا:

ظاهرة التنافس على الأعمال الخيرية أو المسؤولية الاجتماعية، هي ظاهرة صحية بات انتشارها واسعًا بين مسؤولي الأندية في السنوات الأخيرة.. وفي هذا الموسم تحديدًا قام رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بالتبرع بدخل مباراته كاملًا أمام الأهلي دوريًا لأسرة المشجع الأهلاوي محي الدين باز رحمه الله مرسخًا بذلك القيم التي اعتاد مجتمعنا الإسلامي على تقديمها كنموذج يستحق أن يُحتذى به، وقبل أيام استضاف الاتحاديون المشجع الوفي لكتيبة النمور مبارك الزهراني بعد انتشار أحد المقاطع له على قناة «دوري بلس» معبرًا فيها بعفوية عن فرحته بانتصار فريقه على الوحدة دوريًا وقامت إدارة الاتحاد برئاسة المهندس لؤي ناظر باستضافته في النادي والتقاط الصور التذكارية وتكريمه ومنحه تذكرة ذهبية لجميع مباريات الفريق حتى نهاية الموسم، كما وجه رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان باستضافة الطفل الشبابي فازع المطيري والذي ظهر ببرنامج «صدى الملاعب» بعد فوزه بالسيارة في مباراة الفيصلي والحزم وعبر فيه عن انتمائه لليوث وقد ظهرت والدته موضحة بأن الطفل يعاني من الثعلبة الشاملة ويحتاج للعلاج خارج المملكة، ووجه رئيس النادي باستضافة الطفل وتكريمه وإدراجه ضمن مكافآت الفريق حتى نهاية الموسم في بادرة اجتماعية جديدة وغير مستغربة على أنديتنا السعودية.





غوميز يقود الهلال لتخطي عقبة الباطن وتعزيز صدارته

متابعة - الرياض الإلكتروني

حقق الهلال فوزاً صعباً وغالياً على مضيفه الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للباطن، لاعبيه جونثان كاو (25)، وزياد العوثلي (85)، فيما سجل اللهلال، اندريه كاريلو (18) ، محمد كنو (72)، وغوميز (90+3).

وأقيمت المباراة في أجواء ممطرة مصحوبة برياح شديدة، كما شهدت طرد قائد الهلال إدواردو من قبل حكم المباراة.

بهذه النتيجة ارتفع الهلال برصيده من النقاط إلى 46 نقطة ليحافظ على صدارته للدوري، فيما تجمد الباطن عند 18 نقطة، وبلغ عدد الحضور الجماهيري في المباراة 6000 مشجع.



تعيين خليل جلال رئيسًا للجنة الحكام بديلاً لكلاتينبيرغ

متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المكتب التنفيذي اعتمد تعيين خليل جلال رئيسًا للجنة الحكام وإنهاء العلاقة مع مارك كلاتينبيرغ.

يذكر أن الحكم خليل جلال، دخل مجال التحكيم 1992م، وشارك في كأس العالم وبطولات مختلفة، ومحاضر ومقيّم حكام محلي ودولي، ثم أخيراً رئيساً للجنة الحكام في الاتحاد العربي.



الشباب يطمع في نقاط الفتح.. والاتحاد يخشى تفوق التعاون والرائد في مهمة صعبة أمام الوحدة
غوميز يخلص «الزعيم» من قبضة الباطن.. والفيحاء يوقف مسلسل خسائره بالاتفاق


مكة المكرمة، المدينة المنورة الرياض- تركي الغامدي، خالد الحربي ،سلطان السيف

نجح الهلال في الحفاظ على فارق النقاط الست أمام أقرب منافسيه النصر، وخرج فائزاً بصعوبة على الباطن على ملعب الأخير لحساب الجولة الـ19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في صدارة الترتيب، فيما بقي الباطن على نقاطه الـ18 في المركز الـ13.

وأظهر الهلال في الحضور الثاني لمدربه الكرواتي زوران ماميتش نواياه الهجومية باكراً من أجل الحفاظ على الفارق النقطي بينه وبين منافسه النصر، ونجح في الوصول إلى مرمى أصحاب الضيافة عبر لاعب الوسط البيروفي أندريه كاريلو، الذي استفاد من تمريرة الفرنسي بافتيمبي غوميز، ومن خطأ مدافع الباطن في كشف التسلل، ليسدد الكرة سهلة في مرمى الباطن معلناً تقدم الهلال «18».

لكن الهلال دفع ثمن أخطاء مدافعيه المتكررة من جديد، ونجح الباطن في العودة للمباراة بعدها بدقائق معدودة عبر مهاجمه البرازيلي العائد جوناثان بينتيس محرزاً هدف التعديل»25»، وهو الهدف الذي دفع لاعبي الباطن إلى التراجع باكراً بحثاً عن الحفاظ على نتيجة التعادل، في حين عاب على الهلال بطء التحضير وانعدام الحلول أمام التكتلات الدفاعية للفريق «السماوي».

وبعد العودة من الغرف المغلقة، دفع مدرب الهلال بورقة هتان باهبري في ظهوره الأول لتعزيز الفاعلية الهجومية، وبحث الهلال كثيراً عن مرمى الباطن المتراجع، حتى جاء لاعب الوسط محمد كنو بأهم الحلول بعدما استغل إبعاد الكرة وسددها قوية داخل المنطقة المحرمة معلنا تقدم الهلال من جديد «72».

ونجح الباطن في العودة مجدداً مستغلاً المساحات في دفاعات الهلال، إذ سدد لاعب الوسط زياد العونلي كرة قوية من خارج المنطقة لم يتعامل معها الحارس العماني كما يجب، لتعلن عودة المباراة إلى نقطة الصفر «85»، لكن المباراة لم تنته عند هذا الحد، إذ تلقى لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو بطاقة حمراء بعد اشتراكه مع مهاجم الباطن رمزي صولان «87»، لكن «الزعيم» نجح بواسطة المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميز في تسجيل هدف الفوز بالمواجهة المثيرة «90+3» لينهي بعدها الحكم الهولندي كيفن بلوم.

بدوره، أوقف الفيحاء مسلسل خسائره المتتالية عند أربع هزائم بعد تعادله مع الاتفاق 1-1 عصر أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وظهرت المباراة بأداء فني متوسط، وتغير شكل أصحاب الأرض بعد أن تولى المدرب الجزائري نور الدين زكري مهمات قيادة «البرتقالي» فنياً، وهو ما منحه نقطة التعادل بعد 12 نقطة مهدرة في الجولات الأربع الماضية، ورغم ذلك إلا أن شبح الهبوط ما زال يحيط به من جميع الجهات، ويحتاج الفيحاء إلى عمل فني وإداري أكبر، أما «فارس الدهناء» ففرط في انتصار كان متاحا أمامه، خصوصاً مع اندفاع الفيحاء ووجود مساحات كبيرة في الخلف جعلت من مهمة مهاجميه في الوصول لحارس المرمى الأردني نور شفيع سهلة، وأصبح لدى الفيحاء 16 نقطة في المركز الـ14، أما الاتفاق فوصل إلى النقطة الـ27 سابعاً في الترتيب.

بادر الاتفاق بهز الشباك بعد 29 دقيقة من البداية، وحمل الهدف توقيع المهاجم هزاع الهزاع من كرة رأسية، وبنيران صديقة تمكن الفيحاء من تعديل النتيجة بعد كرة أرضية عرضية تكفل مدافع الاتفاق السلوفاكي فيليب كيش بمهمة وضعها داخل مرمى فريقه بالخطأ «49».

من ناحية اخرى تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة الـ19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاثة لقاءات، ففي بريدة، يلتقي الرائد نظيره الوحدة، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، الساعة 3:50 عصرا، يسعى الرائد إلى العودة مجددا إلى سكة الانتصارات والتقدم إلى مراكز الوسط في سلم الترتيب، ويحتل «رائد التحدي» المركز العاشر بـ 23 نقطة، ويدرك الرائديون صعوبة اللقاء وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة في العودة إلى المنافسة على المراكز المتقدمة، ومن المتوقع أن يرمي البلجيكي بيسنيك هاسي بجميع أوراقه الهجومية منذ بداية اللقاء بحثا عن خطف الثلاث نقاط.

وفي المقابل، يطمح لاعبو الوحدة إلى تحقيق الفوز التاسع لهم في المسابقة، ويملك الفريق 28 نقطة في المرتبة السادسة، ويسعى المدرب المصري أحمد حسام «ميدو» إلى العودة مجددا إلى مسلسل الانتصارات والعروض القوية، بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام الاتحاد، ويعود إلى المشاركة لاعب الوسط علي النمر بعد شفائه من الإصابة.

وفي الأحساء، يواجه الفتح نظيره الشباب، وتقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، الساعة 6:10 مساء، ويسعى لاعبو الفتح في هذا اللقاء إلى إحراز الفوز ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في المواجهة الماضية بعد الخسارة أمام الهلال 4-1، ويملك الفتح 22 نقطة في المركز الحادي عشر، ويعرف مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال صعوبة المنافس، لذا من المتوقع اللعب بطريقة دفاعية، مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية لإبطال مفاجأة الضيوف.

وفي المقابل، يبحث الشبابيون عن نقاط المباراة التي تجعلهم متمسكين بالمنافسة على الصدارة، ويحتل «الليث» المركز الثالث وبحوزته 34 نقطة، ويدرك مدرب الفريق الروماني ماريوس سوموديكا، أن الفتح يبحث عن الفوز لتحسين مركزه في سلم الترتيب، لذا من المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير في شن الهجمات.

ويلتقي الاتحاد نظيره التعاون، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الساعة 8:15 مساءً. الاتحاد يدخل المواجهة بحثا عن رابع فوز له في الدوري، ويحتل الفريق المركز ما قبل الأخير برصيد 13 نقطة، واستطاع «العميد» في اللقاءات الأخيرة العودة إلى مستواه المعروف، وتمكن في الجولة الماضية من الفوز على الوحدة، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الكرواتي سلافن بيليتش اللقاء بأسلوب هجومي بحثا عن هدف باكر، مع محاولة السيطرة على وسط الميدان.

وفي الجهة المقابلة، يبحث «سكري القصيم» عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، ويحتل التعاون المركز الخامس بـ29 نقطة، وسيحذر المدرب البرتغالي بيدور إيمانويل لاعبيه من خطورة الاتحاد الذي يشهد ارتفاعا في مستواه الفني، ما سيجبر التعاون على اللعب بتركيز عال لضمان الخروج من اللقاء بالعلامة الكاملة، والتقدم مرتبة في سلم الترتيب.





الأزرق يعبر المأزق

تصوير: علي الظاهري

أحبط الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم فرحة مضيفه الباطن بالتعادل وقاد فريقه إلى الانتصار 3ـ2 معيداً الفارق مع النصر مطارده إلى 6 نقاط في الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. التي شهدت تعادل الفيحاء مع الاتفاق 1ـ1 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.. وفي الصورة التي التقطت أمس جوميز يحتفل بهدف الانتصار مع زميليه الشلهوب و ديجينيك



جوميز ينقذ هلال زوران في الوقت القاتل



الباطن- الرياضية

حقق فريق الهلال فوزاً صعباً على مضيفه الباطن 3-2 في المواجهة الدراماتيكية التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة على ملعب الثاني ضمن مباريات الجولة الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليحافظ الأزرق على صدارته بفارق الـ6 نقاط عن "النصر" أقرب ملاحقيه.
سجل للهلال البيروفي أندريه كاريلو "19" ومحمد كنو " 72" والفرنسي جوميز "90+3"، فيما أحرز للباطن البرازيلي جوناثان بنتيس " 25" و زياد العونلي "87".
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 46 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الباطن عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب المنافسة.
انتظر الهلال حتى الدقيقة 19 ليفتتح التسجيل عن طريق البيروفي كاريلو وسط اعتراض لاعبي الباطن ليلجأ الهولندي كيفن بلوم حكم المباراة إلى تقنية "الفيديو" التي أكدت صحة الهدف، قبل أن يدرك البرازيلي جونثان بنتيس التعادل للباطن عند الدقيقة 25 من كرة تباطأ دفاع الهلال في إبعادها.
بعد الهدف ضغط لاعبو الهلال وهاجموا مرمى الباطن بغية مضاعفة النتيجة، لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل 1-1 والذي شهد في بداياته تغييراً اضرارياً بخروج البرازيلي كرستيان داكروز متاثراً بالإصابة.
وفي الشوط الثاني، كاد الباطن أن يضاعف النتيجة من كرة أخفق العماني علي الحبسي حارس الهلال في التعامل معها وسقطت من يده، وتمكن محمد كنو لاعب الهلال من استغلال كرة ساقطة من دفاع الباطن داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة داخل الشباك معلناً تقدم فريقه بهدف ثاني عند الدقيقة 72.
وأعاد زياد العونلي لاعب الباطن المباراة إلى بداياتها بهدف من تسديدة قوية خارج حدود منطقة الجزاء أخفق الحبسي في صدها لتعانق الشباك عند الدقيقة 87، وأشهر بعدها حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه البرزايلي كارلوس إدواردو، والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل جوميزالهدف الثالث للهلال عند الدقيقة "90+3" احتج عليه لاعبو الباطن مطالبين باحتساب لمسة يد على الفرنسي جوميز ليلجأ حكم المباراة إلى تقنية الفيديو ليؤكد صحة الهدف وتنتهي المواجهة بفوز الأزرق بثلاثية مقابل هدفين للسماوي.
هذا، ويستضيف فريق الهلال نظيره القادسية الثلاثاء المقبل، فيما يحل الباطن ضيفاً على الحزم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ20 من الدوري المحلي.



الباطن لا يعرف الفوز أمام الهلال



الرياض- الرياضية

نجح فريق الهلال الأول لكرة القدم، في المحافظة على سجله خالياً من الهزائم أمام الباطن منذ صعود الأخير إلى دوري المحترفين السعودي قبل ثلاثة أعوام، حيث لعب الفريقان ست مباريات لم يحقق الباطن فيها أي انتصار.
ففي موسم 2016ـ2017 الذي صعد فيه الباطن فاز الهلال في الذهاب بهدفين دون مقابل، وفي الإياب فاز بنفس النتيجة، وفي الموسم التالي، حقق الهلال الفوز بهدفين مقابل هدف في الذهاب، وحسم لقاء الإياب بخمسة أهداف مقابل هدف، وفي الموسم الجاري، تمكن الهلال من حسم لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم عاد وفاز أمس في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وخلال تلك اللقاءات سجل هجوم الهلال 17 هدفاً، مقابل 5 أهداف فقط ولجت شباكه.
وكان بإمكان الباطن الخروج بنقطة في مباراة اليوم أمام الهلال بعد أن كانت نتيجة المباراة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع التعادل 2ـ2، إلا أن الفرنسي جوميز مهاجم الهلال حسم النتيجة بالهدف الثالث.



زوران: ملعب الباطن صعب مهمتنا



الباطن- الرياضية

انتقد الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ملعب مباراة فريقه أمام الباطن في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مشيراً إلى أن الملعب صعب مهمة لاعبي الهلال وأداءهم، وأثر في سلاسة انتقالهم من حالة الدفاع للهجوم.
وقال زوران في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي انتهت لصالح فريقه 3-2: "الملعب لم يساعد اللاعبين على نقل الكرة، حيث كانوا يحتاجون وقتاً أطول للانتقال من الدفاع للهجوم، وهو ما أعطى الفرصة للاعبي الباطن في العودة إلى مناطقهم وإفساد الهجمات".
وقدم زوران، التهنئة لفريق الباطن على الأداء الكبير الذي ظهروا به، مشيراً إلى أنه في مثل هذه الظروف المهم هو تحقيق النقاط بغض النظر عن أداء فريقك داخل الملعب.
وأضاف: "أرضية الملعب لم تساعدنا على اللعب بالشكل المطلوب، بجانب الأمطار والرياح والبرد، ولكن على الرغم من هذه الظروف الصعبة والطرد لكن لاعبينا نجحوا في الفوز وأسعدوا جماهيرهم".





مطر الهلال لا يتوقف



«الاقتصادية» من الرياض

خطف فريق الهلال لكرة القدم، فوزا ثمينا من بين فكي مستضيفه الباطن 3/2، ليبرهن على أن عواصف انتصاراته لن تتوقف، فيما خيم التعادل 1/1 على المواجهة التي استقبل فيها الفيحاء نظيره الاتفاق، ضمن الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ودعم الهلال صدارته للدوري برصيد (46 نقطة) مبتعدا بفارق ست نقاط عن وصيفه ومطارده النصر (40 نقطة)، فيما ارتفع الاتفاق لـ (27 نقطة)، الفيحاء (16 نقطة), وبقي الباطن في (18 نقطة).
في الباطن، وعلى ملعبه، ووسط الأمطار، والرياح، ومع تدن في درجات الحرارة التي بلغت 16 درجة، انتزع الهلال المتصدر فوزا ثمينا من مضيفه الباطن 3/2، في لقاء دراماتيكي، حيث حملت أهداف الأزرق توقيع كل من ـ البيروفي أندريه كاريلو (18)، محمد كنو (72)، والفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي أيدت صحته تقنية الفيديو المساعد (93)، فيما سجل هدفي السماوي، البرازيلي جونثان بينتيز (25)، وزياد العونلي (85).
وحفلت مباراة الباطن والهلال، بكثير من الأحداث الساخنة منها طرد البرازيلي كارلوس إدواردو، قائد الأزرق بالبطاقة الحمراء المباشرة، نتيجة مخالفة مع محمد الظفيري، عدها الحكم الهولندي كيفن بلوم، اعتداء بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR)، بينما نقض الحكم ذاته هدفا للهلال، سجله هتان باهبري، بداعي التسلل، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه خمسة من لاعبي أصحاب الأرض ـ العونلي، بندر المطيري، سلطان المطيري، والحارس البرازيلي أدريانو فانتشيني.
وفي المجمعة، سجل الاتفاق هدفين، وخرج متعادلا مع مضيفه الفيحاء 1/1، بعد أن بكر هزاع الهزاع للضيوف بتسجيل الهدف الأول (29)، قبل أن يتكفل السلوفاكي فيليب كيش، بالتعديل عن طريق الخطأ في شباك الحارس الجزائري رايس مبولحي (49)، علما بأن الحكم لجأ إلى تقنية الفيديو (VAR)، لنقض قرار باحتساب ركلة جزاء لمصلحة البرتقالي بعد شبهة تعمد الأوروجوياني رامون أرياس مدافع الاتفاق لمس الكرة بيده (48).





الهلال ينجو من كمين الباطن
عزز صدارته ووسع الفارق مع منافسيه


تحليل - علي السلمي

انتزع الهلال فوزاً صعباً عندما تغلب على مضيفه الباطن 3-2 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأخير بحفر الباطن، في نطاق منافسات الجولة 19 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. سجل للهلال البيروفي أندري كاريلو (18) ومحمد كنو (72) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (90+3)، وللباطن البرازيلي جوناثان بينتيس (25) والتونسي زياد العونلي (85)، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، بينما بقي الباطن على رصيده السابق 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

ومع أن الهلال لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال الشوط الأول، إلا أنه نجح في أخذ الأسبقية إثر كرة عرضية هيأها الفرنسي بافيتيمبي غوميز لزميله البيروفي اندري كاريلو الذي كسر مصيدة التسلل ولعبها على يمين الحارس البرازيلي ادريانو فاتشيني (18)، وبعد ست دقائق استطاع الباطن تعديل النتيجة بعد كرة عرضيها فشل دفاع الهلال في إبعادها لتجد البرازيلي جوناثان بينتيس الذي لعبها على يسار الحارس العُماني علي الحبسي (25). ورغم أفضلية الهلال في الشوط الثاني إلا أنه كاد أن يستقبل هدفاً ثانياً لولا تدخل الدفاع الذي حول الكرة للركنية (63)، وترجم الهلال أفضليته بهدف ثان إثر كرة فشل الدفاع في إبعادها لتجد محمد كنو الذي أرسلها قوية على يسار الحارس فاتشيني (72)، ولاحت فرصة للهلال لمضاعفة النتيجة ولكن غوميز فشل في ترويض الكرة لتفقد خطورتها (78)، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق استطاع الباطن تعديل النتيجة بواسطة التونسي زياد العونلي الذي صوب كرة قوية استقرت في المقص الأيسر للحارس علي الحبسي (85)، وبعد دقيقتين أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو بسبب سوء السلوك (87)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ الفرنسي غوميز فريقه وسجل الهدف الثالث.



فوز الهلال وتعادل الفيحاء والاتفاق

واس - الرياض

تواصلت منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، اليوم، بإقامة مباراتين جمعت الفيحاء مع الاتفاق، والباطن مع الهلال.

فعلى ملعب نادي الباطن، حقق الهلال فوزًا على مضيفه الباطن بنتيجة 3-2، تقدم الهلال أولًا عن طريق أندريه كاريلو في الدقيقة 18، قبل أن يدرك جوناثان كاو التعادل للباطن في الدقيقة 25، فيما تمكن محمد كنو من التقدم للهلال بهدف ثانٍ في الدقيقة 72، قبل أن يتعادل الباطن مجددًا عن طريق زياد العونلي في الدقيقة 85، ليعود الهلال ويتقدم من جديد بهدف ثالث سجله بافيتيمبي قوميز في الدقيقة 93 .

وعزز الهلال صدارته بـ 46 نقطة، فيما توقف رصيد الباطن عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الفيحاء والاتفاق، تقدم الضيوف أولًا عن طريق هزاع الهزاع في الدقيقة 30، قبل أن يدرك الفيحاء التعادل عن طريق فيليب كيش في الدقيقة 49.

ورفع الفيحاء رصيده لـ 16 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما ارتفع رصيد الاتفاق لـ 27 نقطة في المركز السابع.





الهلال يمضي.. ويقهر الظروف



الرياض - «الحياة»

تواصلت أمس الجمعة منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإقامة مباراتين، جمعتا الفيحاء مع الاتفاق، والباطن مع الهلال.

فعلى ملعب نادي الباطن، فاز الهلال على مضيفه الباطن 3-2، تقدم الهلال أولاً عن طريق أندريه كاريلو في الدقيقة 18، قبل أن يدرك جوناثان كاو التعادل للباطن في الدقيقة 25، فيما تمكّن محمد كنو من التقدم للهلال بهدف ثانٍ في الدقيقة 72، قبل أن يتعادل الباطن مجدداً عن طريق زياد العوثلي في الدقيقة 85، ليعود الهلال ويتقدم من جديد بهدف ثالث سجله بافيتيمبي قوميز في الدقيقة 90+3.

وعزز الهلال صدارته بـ 46 نقطة، فيما توقف رصيد الباطن عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الفيحاء والاتفاق، تقدم الضيوف أولاً عن طريق هزاع الهزاع في الدقيقة 30، وأدرك الفيحاء التعادل عن طريق فيليب كيش في الدقيقة 49.

ورفع الفيحاء رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 27 نقطة في المركز السابع.

وتختتم منافسات الجولة اليوم السبت بـ3 مباريات تجمع الرائد العاشر بـ 23 نقطة مع الوحدة السادس بـ 28 نقطة، والفتح الحادي عشر بـ 22 نقطة مع الشباب الرابع بـ 34 نقطة، والاتحاد الخامس عشر بـ 13 نقطة مع التعاون الخامس بـ 29 نقطة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 09/02/2019, 02:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,574

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
الف الف الف مبرووووووووووك الفوز ومواصلة الصداره
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 09/02/2019, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شاهت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
مشاركات: 430
الله يعطيكم العافية
لمجهودكم

اتمنى تنزلوا بدر مع الفجرية
  #4  
قديم 09/02/2019, 02:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,335
الف شكر لكم علي الاخبار
والف مبروك الفوز والثلاث
نقاط مباره صعبه جدا والاعبين
ماكانوا متجانسين مع بعض في
المباره فيه فراغات بين الوسط و
الدفاع يحتاج اعاده وبوتيا هذا
يبغاله يروح يلعب مع فريق درجه
ثالثه مايستاهل يلعب مع الزعيم
وان شاء الله القادم افضل ودمتم ساااالمييين ياااررب....
  #5  
قديم 09/02/2019, 03:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,017
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
الف الف الف مبروك الفوز ومواصلة الصداره
  #6  
قديم 09/02/2019, 03:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,972
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #7  
قديم 09/02/2019, 03:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 947
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم
الحمدلله والشــــــــكر
الف الف الف مبرووووووووووك الفوز ومواصلة الصداره
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 09/02/2019, 03:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,528
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #9  
قديم 09/02/2019, 04:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,515
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
مباراة صعبة جداً وظروف اصعب لكن اللهم لك الحمد رجال الهلال قدها ألف مبروك للامة الهلالية



بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 09/02/2019, 07:12 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,157
يعطيكم العافيه
مبرووك الفوز
بالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 09/02/2019, 07:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,082
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #12  
قديم 09/02/2019, 09:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,055
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه
  #13  
قديم 09/02/2019, 09:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن سيال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/02/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,650
الف شكر على نقل الاخبار ونسال الله تعالى التوفيق للزعيم
  #14  
قديم 10/02/2019, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,119
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube