#1  
قديم 14/01/2019, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,754
أخبار نادي الهلال ليوم الاثنين 8 / 5 / 1440 هـ من الصُحف









الأخضر يبدأ تحضيراً لختام دور المجموعات..بيتزي يكتفي بتمارين استرجاعية



عاود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريباته صباح أمس الأحد في النادي الصحي بمقر بعثة المنتخب، تحضيرًا لختام مبارياته في دور المجموعات من كأس آسيا 2019 أمام منتخب قطر الخميس المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. واكتفى المدير الفني خوان انطونيو بيتزي بتمارين استرجاعية للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام منتخب لبنان أمس، فيما خصص لبقية اللاعبين تمارين إحماء وقوة. وعلى صعيد متصل واصل ياسر الشهراني تمارينه الخاصة، فيما اكتفى عمر هوساوي بتمارين خاصة لشعوره بآلام في العضلة الخلفية للساق. وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين فترة حرة بعد نهاية التدريب، على أن يكون التجمع مساءً في أبوظبي. وسيؤدي الأخضر في الخامسة والنصف من مساء اليوم الاثنين حصة تدريبية على استاد «نادي الضباط» بأبوظبي، وستتاح التغطية الإعلامية أول 15 دقيقة.



بلغت 140 ألف ريال
الانضباط تفرض عقوبات مالية على الهلال والنصر



جورجي جيسوس

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبات وغرامات على أندية ولاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.وألزمت اللجنة سعود السويلم رئيس نادي النصر، غرامة بلغت 75 ألفا بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال بسبب إساءته لنادي الهلال في أحد تغريداته على حسابه الرسمي بموقع تويتر.وغرمت اللجنة نورالدين إمرابط وعبدالعزيز الجبرين ثنائي فريق النصر بمبلغ 45 ألف ريال بواقع 25 ألف للدولي المغربي و20 ألف للجبرين بسبب تغيبهما عن المقابلة الإعلامية السريعة (فلاش أنترفيو)، عقب مباراة فريقهما أمام الفيصلي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2 -2. كما قررت اللجنة فرض غرامة مالية على البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال قدرها 25 ألف ريال لعدم ارتدائه البطاقة التعريفية الخاصة برابطة الدوري طيلة مدة مباراة فريقه أمام الرائد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 - 1. وألزمت اللجنة نادي الهلال بغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال، لقيام جماهيره بإلقاء ثماني عبوات ماء على أرض الملعب تجاه فريق الرائد.وأوقفت اللجنة محمد الفهيد لاعب نادي الفتح، مباراة رسمية واحدة نظراً لطرده من لقاء فريقه أمام الوحدة الذي انتهى بفوز الأخير 1 / صفر.



الأسترالي جينيك سعيد بالانضمام الى كبير القارة


جينيك

الجزيرة - معاذ المسلم:

عبر الاسترالي جينيك لاعب نادي الهلال بأنه سعيد للغاية بالانضمام للهلال، أكبر ناد في آسيا، ومتشوق للقاء الجماهير الهلالية والمشاركة في المباريات مع زملائه في الفريق.

وكان الهلال قد أعلن أمس الأول التعاقد مع الاسترالي لمدة ثلاثة مواسم ونصف، لينتهي عقده بنهاية موسم 2021 - 2022 ويعتبر أول لاعب استرالي يرتدي شعار الهلال.

ميدانيًا واصل الفريق تدريباته أمس التي تركزت على جوانب فنية وبدنية متنوعة في صالة الإعداد البدني عقبها عمد الجهاز الفني إلى تطبيق عدد من تدريبات الاستحواذ والتسديد على المرمى، واختتم السيد جورجي جيسوس التدريب بمناورة على جزء من مساحة الملعب.



لعب للزعيم 20 موسماً وسجل فيها جميعاً
محمد الشلهوب صنع التاريخ وسجل اسمه بماء من ذهب



الشلهوب يحظى بشعبية طاغية في الأوساط الرياضية


«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

لا زال قائد فريق الهلال الكابتن محمد الشلهوب يجد القبول التام من جماهير ناديه، ويحظى بشعبية طاغية في الأوساط الرياضة بشكل عام والهلالية بشكل خاص، وذلك في حالة نادرة الحدوث، إذ إن النجوم أمثاله متى وصلوا لمرحلة معينة من العمر وقل العطاء والمردود الفني داخل المستطيل الأخضر، تناقصت شعبيته، وزادت المطالبات الجماهيرية باعتزاله، إلا أن جاذبية محمد الشلهوب لا زالت تمنع الجماهير من الاعتراض عليه، أو الوقوف ضده، أو المطالبة باعتزاله، وهذا لم يسبق وأن حدث مع أي نجم سعودي، إذ سبق وأن طالبت الجماهير باعتزال نجومها التي تقدمت في السن، ولم يعد لديها قدرة على العطاء.

الشلهوب صاحب الـ37 عاماً والذي ملك الجماهير الرياضية بأخلاقه العالية، ونجوميته الفذة، لا زال يواصل الركض مع الهلال، بعد أن حقق معه 29 لقب كأكثر لاعب هلالي حقق بطولات مع فريقه، بل إن بطولاته تجاوزت في عددها أغلب بطولات الأندية، وهذه أيضاً حالة نادرة ثانية.

أما الحالة النادرة الثالثة، والخاصة في محمد الشلهوب فقط، فهي تسجيله في جميع الدوريات التي شارك فيها منذ أن لعب في الفريق الهلالي الأول في عام 2000، وفي ذلك الموسم انطلقت نجوميته وبرز، واستمر في العطاء وتسجيل الأهداف حتى الموسم الحالي 2018-2019 والذي لعب فيه أمام فريق الرائد استطاع أن يسجل هدف السبق لفريقه في الدقائق الأخيرة قبل أن يأتي التعادل ورغم أنه لم يلعب إلا في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

الشلهوب لم يسبق أن لعب في موسم ولم يسجل، وهذه تحسب للموهوب محمد الشلهوب، إذ أنه لاعب وسط وليس مطلوب منه التسجيل بقدر صناعة اللعب، ولكن الموهوب استطاع أن ينفرد برقم خاص له، ليسجل التاريخ هذه الحالة النادرة على مستوى العالم باسم محمد الشلهوب، وهكذا هم العظماء يصنعون الفعل، ويتركون التاريخ يسجل أسماءهم بماء من ذهب.



فواصل

خطوات ثابتة لمنتخبنا في بطولة كأس أمم آسيا. وتأهل للدور الثاني بعد مباراتين كسبهما مستوى ونتيجة أمام كوريا الشمالية ولبنان. وتميز أداء المنتخب بالقوة والثبات والتفوق الفني.

* *

- مدرب منتخبنا بيتزي يثبت مرحلة بعد مرحلة أنه مكسب كبير للكرة السعودية وأن منتخبنا يسير بإشرافه في الاتجاه الصحيح. فهو يملك رؤية سليمة وقدرة على التأثير الفني الإيجابي على اللاعبين. والقدرة على قيادة المنتخب تحت أي ظرف وأي نقص دون أن يتأثر أداء المنتخب.

* *

- هبوط الفريق الأحدي أصبح مسألة وقت، فلا يبدو أن الفريق لديه القدرة على تغيير موقعه في قاع الترتيب.

* *

- فريق الشباب الذي كادت تعصف به الظروف في الدور الأول وتلقى خسائر عديدة أصبح اليوم خطرًا يهدد الفريق المتصدر ووصيفه. ولو استمر على الوتيرة نفسها من التطور الفني فسيكون هو بطل الدوري لا محالة.

* *

- توقف إدارة الهلال عن البحث عن مدرب وتجديد الثقة في البرتغالي جيسوس خطوة انتظرتها جماهير الزعيم طويلاً بعد أن أقلقتها التحركات الإدارية بالبحث مدرب آخر. فجيسوس مدرب كبير وقدير ومن الخطأ ابتعاده.

* *

- هدف فهد المولد في شباك المنتخب اللبناني واحد من الأهداف الجميلة والسينمائية التي عود المولد الجماهير على تسجيلها والاستمتاع بها. وسيكون واحدًا من أجمل أهداف بطولة آسيا.



الأخضر.. والمهمة المستحيلة


فيصل المطرفي

نجح منتخبنا الوطني في خطوته الأولى والثانية وتمكَّن من تحقيق فوزين متتاليين أمام كوريا الشمالية ولبنان مكناه من خطف بطاقة التأهل والترشح للدور المقبل من كأس الأمم الآسيوية، الأخضر لم يظفر بالفوز والتأهل فقط، بل حقق مكاسب عديدة، من أبرزها ظهوره ببداية رائعة وقوية وثوب مغاير خالف بعض التوقعات ليلغي كل البدايات المؤلمة والسيئة التي كانت تصاحب الأخضر في العديد من الاستحقاقات، علاوة على تحقيقه لانتصار معنوي بعد الكثير من الإحباطات التي رافقت المنتخب وكادت أن تعصف بآماله وتعيد لنا على الأقل تجربتي عامي 2011 ، و2015 اللتين كان فيهما الأخضر على غير العادة ضيف شرف على البطولة الآسيوية حلَّ لأيام وغادر بعد نهاية مرحلة المجموعات.

انطلاقاً من دور الستة عشر ستكون المنافسة شرسة ومختلفة بكل تأكيد، وبالطبع فإن الكادر الفني والإداري في المنتخب يدركون ذلك، وعلى اللاعبين أن يستمتعوا بكل دقيقة يشاركون فيها ويقدّموا ما يمتلكونه.. وأن يظهروا إمكانيات اللاعب السعودي ومهاراته التي متى ما حضرت ستشكِّل الفارق..كل ما نريده أن تحضر المهارة مع الروح والحماس والقتالية لأجل الوطن.. على اللاعب أن يدرك أن التاريخ سيسجّل له كل ذلك، عليه أن يعي تماماً أننا ما زلنا نردد إنجازات 84 و88 و96 بكل فخر ونستذكر صُنَّاع تلك الإنجازات وأبطال كل مرحلة، بل بات البعض يصف تلك الحقبة بـ»الزمن الجميل»، والمفترض على اللاعب السعودي أن تصيبه الغيرة ويبحث عن الإنجاز مع منتخب الوطن لوضع أجمل البصمات على هذا الجيل والابتعاد عمَّن يحاول تصوير تحقيق المنجز بالمهمة المستحيلة، فالأهم التركيز والانضباط والعطاء، والسعي في كل الأحوال للظهور بأجمل مستوى وأفضل صورة مشرِّفة في مثل هذه المناسبات الكبرى، لكي نقول للجميع في حال خروجنا من أي دور - لا سمح الله- شكرًا يا أبطال وما قصرتوا.

الهلال وجيسوس

لن أطلق على المرحلة الماضية (هلال جيسوس) حتى لا ينزعج البعض،كونهم لا يحبذون حصر أي فترة تحت نطاق أي مدرب، ولهم العذر في ذلك، بل سأذهب لأبعد من ذلك وأؤيدهم في هذا الاتجاه، وكذلك لأن البعض حتى الآن لا تربطهم علاقة ود مع هذا البرتغالي المهووس بالعمل والانضباطية وعشق كرة القدم، وتستفزهم حتى تصرفاته أثناء المباراة وهو يوجه بحماس وانفعال ويركض برشاقة وكأنه ابن العشرين عاماً واتخذوا ذلك مدخلاً لانتقاده ومطالبته بالهدوء، مع يقيني التام أنه حتى لو تحول إلى «هانجيم» آخر وأصبح على مقعده بلا أي ردة فعل لواجه ذات الانتقادات، ولذلك أؤكد أن لكل مدرب أسلوباً ومنهجاً علينا تقبّله واحترامه، وكذلك منحه الفرصة الكاملة والعادلة.

دون أدنى شك أن الهلال مؤخرًا ليس الهلال الذي نعرفه.. وللدخول في تفاصيل التفاصيل يتطلب الأمر لحديث مطولاً وقد يصيبنا «الملل».. باختصار، و من وجهة نظري أن الهلال مؤخرًا عانى من هبوط مستوى الكثير من عناصر الفريق، إضافة لعدم استفادته من جميع اللاعبين الأجانب، فهو خاض معظم المواجهات بخمسة لاعبين أجانب فقط لظروف مختلفة، أما فيما يخص اللقاءات الأخيرة فالهلال أكبر المتضررين نظير انضمام لاعبيه الدوليين للمشاركة في بطولة كأس آسيا للمنتخبات المقامة بالإمارات، ولا أعفي السيد «جيسوس» من بعض الهفوات البسيطة التي وقع فيها في بعض المباريات، ولكن وفقًا لكل المعطيات والأحداث المتسارعة التي طرأت فقد تمكَّن من قيادة الفريق ببراعة وإبقائه في الصدارة، وأعتقد أنه قدَّم عملاً كبيراً يستحق الإشادة والدعم.

كل ما يحتاجه الهلال حاليًا هو الاستقرار الفني، ودعم الفريق بالاحتياجات الفنية من اللاعبين، ولاسيما أن المرحلة الثانية من الموسم تكون أصعب من المرحلة الأولى خصوصاً على فريق مثل الهلال، كون الاستحقاقات تتضاعف وتتداخل وذلك مع انطلاق مسابقتي (كأس آسيا - كأس الملك) بالإضافة لاستكمال بطولة الدوري ومنافسات البطولة العربية، وعلى الهلاليين أن يستفيدون جيدًا من الدروس في الدور الأول والتي أثبتت حاجة الفريق لتقوية الخطوط الخلفية، ولعل صفقة الأسترالي «ديجينك» خطوة رائعة للبدء في مرحلة التصحيح، كما يحتاج الفريق لإيجاد قائد حقيقي داخل الملعب، فالهلال في أكثر من مواجهة يتقدَّم بالنتيجة ولكن سرعان ما يخسرها ولقاءات (النصر - الفيصلي -الحزم - التعاون - الرائد) خير دليل، والفريق بعد التقدّم بأي نتيجة يحتاج للحضور الذهني بمستوى يعادل ويوازي الحضور الفني حتى لا يفقد نقاط المباريات.

وبالعمل الفني خلال الوحدات التدريبية ووجود خيارات متميزة لدى الجهاز الفني سيكون الهلال قادراً على تلافي كل الأخطاء ولاسيما أن السباق سيكون محتدماً بشكل أكبر في الفترة المقبلة.



كاركتير

رشيد السليم







«الانضباط» تعاقب الهلال وخيسوس.. وتغرم آل السويلم وامرابط والجبرين

الرياض - طلال العضياني

غرمت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الهلال 50 ألف ريال لقيام جمهوره بإلقاء عدد ثماني عبوات ماء على أرضية الملعب اتجاه لاعبي الرائد في المباراة التي جمعتهما على ستاد جامعة الملك سعود في الجولة السادسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وألزمت اللجنة مدرب نادي الهلال، البرتغالي خورخي خيسوس، بدفع غرامة مالية قدرها 25 ألف ريال؛ وذلك لعدم ارتدائه البطاقة التعريفية الخاصة برابطة الدوري السعودي للمحترفين طيلة مدة المباراة، بحسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة.

وعاقبت لجنة الانضباط رئيس نادي النصر سعود آل السويلم بإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، وذلك نظير الشكوى المقدمة من نادي الهلال ضده بعد نشره تغريدة على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تتضمن إساءة لنادي الهلال.

وفي الإطار نفسه، غرمت اللجنة لاعب فريق النصر الأول الكروي عبدالعزيز الجبرين 20 ألف ريال بعد تغيّبه عن منطقة المقابلة الإعلامية السريعة عقب المباراة التي جمعت فريقه بنظيره الفيصلي في الجولة السادسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى تغريم زميله المغربي نور الدين امرابط 25 ألف ريال لتكراره للمخالفة ذاتها.

وفي السياق ذاته، عاقبت «الانضباط» لاعب فريق الفتح محمد الفهيد بإيقافه مباراة رسمية واحدة بعد قيامه بحرمان الفريق المنافس من فرصة مؤكدة لتسجيل هدف في الدقيقة 71 من المباراة التي جمعت فريقه بنظيره الوحدة ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما أوقفت اللجنة لاعب نادي العروبة حامد الشريف ثلاث مباريات رسمية، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 25 ألف ريال بعد استخدامه اللعب العنيف ضد لاعب منافس، ما أدى إلى طرده من قبل حكم المباراة التي جمعت الفريق بالنجوم في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.



الهلال يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة هجر

الرياض - خالد العمار

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس (الأحد) تدريباته استعدادا لمواجهة نظيره هجر يوم الأربعاء المقبل في المباراة التي ستجمعهما على أرضية ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن مباريات دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين. وركز المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس في التدريبات على الجوانب الفنية؛ إذ عمد إلى تطبيق عدد من تدريبات الاستحواذ والتسديد على المرمى، قبل أن يختتم «خيسوس» المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

الجدير ذكره، أن الفريق يؤدي مرانا مغلقا عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.





«الانضباط» تغرم السويلم وخيسوس وجمهور الهلال

الرياض - الرياضية

غرمت لجنة الانضباط في اتحاد القدم السعودي سعود السويلم رئيس النصر مبلغ 2000 الف ريال بسبب إساءته لنادي الهلال عبر حسابه في تويتر.
كما الزمت اللجنة المغربي نور الدين أمرابط محترف النصر بدفع غرامة مالية قدرها (25.000) ريال، وزميله عبدالعزيز الجبرين (20.000) ريال.
وكان لنادي الهلال نصيب من غرامات لجنة الانضباط حيث تم تغريمه مبلغ (50.000) ريال بسبب إالقاء جماهيره للعلب الفارغة في مباراته أمام الرائد، ولم يسلم مدرب الهلال البرتغالي خورخي خيسوس من الغرامات حيث الزمته اللجنة بدفع غرامة (25,000) ريال بسبب عدم ارتدائه للبطاقة التعريفية خلال مباراة فريقه أمام الرائد.
وأوفقت لجنة الانضباط محمد الفهيد لاعب نادي الفتح محمد الفهيد مباراة رسمية واحدة، بعد ايقافه لفرصة مؤكدة لتسجيل هدف طرد على إثرها في مباراة فريقه أمام الوحدة، وأوقفت اللجنة حامد الشريف لاعب نادي العروبة 3 مباريات رسمية، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (25.000) ريال، بعد استخدامه للعب العنيف وتلفظه على الحكم الرابع خلال مواجهة فريقه أمام النجوم.



«بين النقيضين»



فهد الروقي

في الجولتين الأخيرتين “الخامسة عشرة والسادسة عشرة” اللتين لقيتا جدلاً كبيراً قبل خوضهما بعد قرار اتحاد القدم الجائر باستمرارهما تزامناً مع مشاركة المنتخب في كأس الأمم الآسيوية، ومع تأكيد أهل رجاحة العقل من مختلف الميول على ضرر القرار بعدالة المنافسة، وتضرر أندية الهلال والأهلي مقارنة ببقية المنافسين.
في هاتين الجولتين التي كنت أتوقع شخصياً خسارة الهلال لصدارته على اعتبار أنه سيلعب أولاً أمام التعاون، صاحب المستوى الثابت والنتائج الجيدة في القصيم وهو مكتمل الصفوف عدا مهاجمه، في حين أنّ الهلال سيفتقد لما يقارب العشرة لاعبين أساسيين ما بين محليين وأجانب، والحال نفسه مع الرائد، وإن كان الوضع الأزرق سيتحسن بعض الشيء بعودة الفرج وسوريانو، رغم أنها المشاركة الأولى من قدوم أو بعد غياب طويل تكون تدريجية، وقد تعثر الفريق بالتعادل في المباريتين، لكنه في الثانية ظهر بمستوى كبير وحرمه الحظ وسوء التغطية من ثلاث نقاط مستحقة في اللحظة الأخيرة، وكانت ردود الفعل الزرقاء بعد المباريتين عاقلة ومتزنة،
في المقابل رغم أن استمرار الدوري جاء متوافقاً مع الرغبة النصراوية الرسمية المعلنة، ورغم أن الفريق سيلعب بثمانية محترفين أجانب ولن يغيب منهم أحد، ورغم الموافقة على طلبه بنقل مباراته مع الفتح، ورغم إضاعة لاعبه الوسلاتي لركلة جزاء في اللحظة الأخيرة، إلا أن صوت الاعتراضات النشاز خرج هائجاً ومثيراً للاحتقان ومعترضاً على التحكيم وتقنية “الفار”، وتكرر نفس الأمر في مباراة الفيصلي رغم أفضلية عنابي سدير وأحقيته للفوز بحكم المستوى الفني، وقد ظهر الأصفر البراق في المباريتين بمستوى ضعيف ولا يوازي حجم الأسماء الأجنبية في صفوفه، وظل معتمداً على انطلاقات “أمرابط” الذي كان في المباريتين “أنانياً” في ظل غياب موسى بسبب “مشاكل مالية”، بعدها اختفى صوت العقل ولم نشاهد من يعلق الجرس ويفند سبب هبوط مستوى الفريق جماعياً وفردياً وأسباب مشاكل اللاعبين الداخلية ومحاولة حلها، بل توجهت غالبية الأراء المنفعلة والعاطفية نحو فكر المؤامرة وادعاء المظلومية، وفي ظني أن هذا الفكر هو سبب ضياع من يؤمن به.
انتهت الجولتان وبقي فارق النقاط كما هو، ولم يستفد النصر من استمرار الدوري.
الهاء الرابعة
نسكت وحنا قادرين انتكلم.
ماهو ردى لكن شموخ وتغاضي
ظالم ويزعجبنا بكثر التظلم
ومواصل بنفس اتجاهه وماضي





كأس آسيا تبدأ مرحلة الحسابات المعقدة

متابعة - علي السلمي

اشتعلت حدة التوقعات والتكهنات، ودخلت بطولة أسيا 2019 مرحلة الحسابات المعقدة والصعبة لمعرفة هوية المتأهلين، خاصة مع تأثر كل مجموعة بما يحدث في المجموعات الأخرى.

وبمجرد انتهاء مباراة المنتخبين العراقي واليمني بفوز المنتخب العراقي 3/صفر في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، حجز المنتخب الإماراتي أولى بطاقات التأهل من المجموعة الأولى إلى الدور الثاني رغم اقتصار رصيده على أربع نقاط فقط.

ويقضي نظام البطولة في النسخة الحالية، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في كأس آسيا، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني مباشرة، فيما يرافقها إلى الدور الثاني أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات، التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

ومع عدم حصول صاحبي المركزين الثالث والرابع في المجموعتين الثالثة والرابعة على أي نقطة ومن ثم لا يمكن أن يزيد رصيد أي منهما في الجولة الثالثة الأخيرة عن ثلاث نقاط على أقصى تقدير، تأكد تأهل أي منتخب في المجموعات الأربع الأخرى يصل للنقطة الرابعة وهو ما يمنح الأمل لمنتخبات لم تحرز في مباراتيها السابقتين سوى نقطة واحدة.

ولكن التأهل عبر المركز الثالث لن يكون قاصرا على الفرق التي تحصلت على أربع نقاط فحسب، وإنما قد يصبح أي فريق بحاجة لرصيد أقل من أجل التأهل طبقا لما يحدث في باقي المجموعات، حيث يدخل أصحاب الرصيد الأقل من أربع نقاط في مقارنة مع أصحاب المركز الثالث في كل من المجموعات الأخرى.





«الأخضر» يبدأ إعداده لمواجهة قطر



دبي - عبدالله بن جمعة

عاود المنتخب السعودي الأول تدريباته صباح أمس (الأحد) في النادي الصحي بمقر بعثة المنتخب، تحضيراً لختام مبارياته في دور المجموعات من كأس آسيا 2019 أمام منتخب قطر الخميس المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. واكتفى المدير الفني خوان انطونيو بيتزي بتمارين استرجاعية للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام منتخب لبنان، فيما خصص لبقية اللاعبين تمارين إحماء وقوة.

على صعيد متصل، واصل ياسر الشهراني تمارينه الخاصة، فيما اكتفى عمر هوساوي بتمارين خاصة لشعوره بآلام في العضلة الخلفية للساق.

وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين فترة حرة بعد نهاية التدريب، على أن يكون التجمع مساءً في أبوظبي.

وسيؤدي الأخضر في الخامسة والنصف من مساء اليوم (الاثنين) حصة تدريبية على استاد «نادي الضباط» بأبوظبي، وستتاح التغطية الإعلامية خلال أول 15 دقيقة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/01/2019, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 297
يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
الله يوفق الهلال في جميع البطولات ، وان شاءالله التعاقدات اللي صارت تكون لها اثر ايجابي بشكل مميز والله يبعد عن اللاعبين الاصابات ويعجل بعودة المصابين
وكل التوفيق لمنتخبنا السعودي وفالنا الكاس باذن الله
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/01/2019, 09:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,618
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/01/2019, 10:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,075
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للمنتخب وزعيم الاندية في كاس الملك

العود/ ابوعبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/01/2019, 10:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,822
بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه يا رب
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/01/2019, 10:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,449
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/01/2019, 11:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,982
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/01/2019, 11:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,645
الله يعطيكم العافية
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/01/2019, 11:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,304
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااافييييه
ودمتم سااااااااالمييييين ياااارررب....
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/01/2019, 02:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,480
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14/01/2019, 02:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,464

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14/01/2019, 05:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,773
مشكورين على الاخبار والنقل

وكل التوفيق للمنتخب السعودي

وللهلال السعودي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14/01/2019, 08:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,006
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم أمس, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 2,836
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم أمس, 09:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,214
ياجماهير عودوا انفسكم على الروح الرياضية وبلاش من حركات الشغب التي لا تليق إلا بجماهير يائسة من فريقها
كونوا اكثر عقلانية فالعين عليكم اكثر والنادي لا يستحق منا أن يغرم من قبل لجنة الإنضباط
بالتوفيق للزعيم في مشواره البطولي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube