#1  
قديم 13/01/2019, 04:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,754
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 7 / 5 / 1440 هـ من الصُحف









تأكيدا لتميز «الجزيرة».. وبعقد يمتد لثلاثة أعوام ونصف العام:
الهلال يدعم دفاعاته بالدولي الاسترالي «ميلوش ديجنيك»


ميلوش ديجنك لحظة توقيع عقده مع الهلال

«الجزيرة» - طارق العبودي:

وقعت الإدارة الهلالية أمس في مدينة دبي الإماراتية عقدا مع المدافع الاسترالي الدولي «ميلوش ديجنيك» قادما من نادي ريد ستار الصربي، لينضم لصفوف الفريق الكروي الأول لمدة 3 سنوات ونصف السنة «حتى منتصف عام 2022م». ويبلغ ميلوش ديجينيك من العمر 25 عاما (مواليد 28 أبريل 1994)، ويبلغ طوله 187 سنتيمتر، ووزنه 80 كيلوغراما.

وينتظر أن يلتحق بتدريبات الفريق الهلالي بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم آسيا المقامة حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعد أحد العناصر الرئيسة في المنتخب الاسترالي .وسبق لديجنك أن شارك مع منتخب استراليا في كأس القارات 2017، إضافة إلى مشاركته في عديد المناسبات الرسمية التي يشارك فيها الاستراليون.

ويعد ميلوش ديجنيك ثاني محترف أجنبي يضمه الهلال في الميركاتو الشتوي بعد أن سبقه الاسباني جوناثان سوريانو الذي دشن مشاركاته بالقميص الأزرق أمس الأول الجمعة عندما شارك في بداية الحصة الثانية أمام الرائد، وينتظر أن يكون ضمن قائمة الفريق الهلالي التي ستشارك في دوري ابطال آسيا كلاعب آسيوي.

تجدر الإشارة الة أن «الجزيرة» عبر نسختها الورقية وحسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد تميزت بخبر اتجاه بوصلط الهلاليين نحو ديجنيك وتابعت الموضوع إلى أن تم التوقيع أمس.



الهلال والنصر والأهلي والاتحاد الى نصف نهائي كأس السعودية للطائرة

تأهلت فرق الهلال والأهلي والاتحاد والنصر الى الدور نصف النهائي في بطولة كأس السعودية للكرة الطائرة، بعد فوزهم على الابتسام والترجي والموج بنتيجة واحدة «ثلاثة اشواط نظيفة»، فيما احتسبت نتيجة الاتحاد والسلام لمصلحة الاتحاد 3-0 بعد اعتذار السلام عن الحضور ولعب المباراة التي كان يفترض أن تقام يوم أمس. وسيلتقي في نصف النهائي الهلال والنصر، والأهلي والاتحاد وستقام المباراتان يوم السبت المقبل



هجر يبدأ استعداداته لاستضافة الهلال

الأحساء - صادق الحرز:

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر تحضيراته استعداداً لمباراته المقبلة أمام الهلال التي ستُقام مساء يوم الأربعاء القادم على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وذلك ضمن مباريات دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبدأ المدير الفني للفريق السعودي عبدالله الجنوبي التدريبات باجتماع مع اللاعبين، بعد ذلك انطلقت التدريبات بالجري حول الملعب، تبعها تدريبات لياقية عبر محطات مختلفة.

بعد ذلك طبق اللاعبون عدداً من الجمل الفنية للجوانب الدفاعية والهجومية شملت التنظيم الدفاعي والضغط على حامل الكرة والارتداد السريع نحو مرمى الخصم، كما خضع حراس المرمى لتدريبات خاصة مع مدرب الحراس، واختتمت التدريبات بتقسيمة على منتصف الملعب.

الجدير بالذكر أن التدريبات شهدت حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة النادي حمد العريفي ونائب رئيس النادي سامي القنيان وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي.



بكل تجرد
وزارة الإسكان واللاعب الإنسان



سليمان الجعيلان

كان يوم الاثنين الموافق (17 ديسمبر 2018) يوماً استثنائياً في المبادرات الإنسانية وحدثاً تاريخياً في الرياضة السعودية عندما صادق وزير الإسكان معالي الأستاذ ماجد الحقيل ووزير العمل التنمية الاجتماعية معالي الأستاذ أحمد الراجحي على معاناة قديمة وعميقة كانت وما زالت تزعج وتؤرق الكثير من اللاعبين السعوديين سواءً السابقين أو الحاليين من الذين لم يستطيعوا أن يمتلكوا مسكناً لهم ولم يتمكنوا من تأمين مأوى دائم ولائق لأسرهم شأنهم شأن بقية المواطنين حتى جاءت مبادرة وزارة الإسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية والتي يرأسها الكابتن ماجد عبدالله بتقديم وحدات سكنية لبعض اللاعبين القدماء كأحد الحلول المؤقتة لمعالجة مشكلة قديمة ظلت عالقة بسبب أخطاء مشتركة بين المؤسسة الرياضية وبعض الجهات الحكومية الذين نظروا للاعبين على أنهم الأعلى دخلاً في مجال الرياضة وتجاهلوا عدم وفاء بعض الأندية بالالتزامات المالية تجاههم، بل تناسوا أنه في الأساس لا يوجد للاعبين وتحديداً المحترفون جهة ضامنة لطلبات قروضهم العقارية!.. وهذا خطأ تتحمّله المؤسسة الرياضية بجميع إداراتها السابقة والمتعاقبة لأنها تركت المشكلة تتراكم وتكبر دون مبادرات جادة أو خطوات جريئة لسنّ تشريعات قانونية وتنظيمات إدارية تساهم في إيجاد حل لأزمة إسكان اللاعبين وبخاصة اللاعبون المحترفون الذين وقعوا بين سندان تجاهل الهيئة العامة للرياضة لقضيتهم الأساسية وتغاضي الجهات الحكومية الأخرى لمشكلتهم وعدم تحمّل المسؤولية، وأزعم أنهم - وأعني هنا اللاعبين - قد ملّوا وسئموا من المبادرات الفردية والاجتهادات الشخصية لأنها حلول مؤقتة وغير دائمة فضلاً عن أنها تمس إنسانيتهم وكرامتهم!.. والسؤال الذي يفرض نفسه بعد مبادرة وأسبقية وزارتي الإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية مع اللاعبين واكتشاف أن حل أزمة إسكان اللاعبين، بل كل الرياضيين ليس صعباً أو مستعصياً إذا وجدت الإرادة وحضرت المبادرة: متى يكون إسكان اللاعبين من أولويات واهتمامات الهيئة العامة للرياضة؟! والسؤال الآخر: لماذا لا تبادر الهيئة العامة للرياضة وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية بالاجتماع مع الجهات الحكومية والبنوك المحلية لإيجاد حل لتوفير برامج الادخار المالي وتسهيل القرض العقاري للاعبين ليضمنوا أن يعيشوا بقية حياتهم معية كريمة لهم ومطمئنة لأبنائهم؟!..

على كل حال وبعد أن علقت وزارة الإسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجرس بكل مسؤولية ووطنية تجاه اللاعبين السعوديين أعتقد أنه آن الأوان أن نتعامل مع اللاعب السعودي كمواطن وإنسان له حقوق وعليه واجبات تجاه رياضة وطنه وإذا اخطأ بعضهم في مسيرته الرياضية وحياته الشخصية وفشل في التعامل مع نعمة وهبة مهنة الاحتراف بمبالغها المرتفعة وعقودها الباهظة هذا لا يعني أن نعامله بهذا التخاذل والخذلان ولا يعني أن نتعامل معه بهذا الجحود والنكران ولا يعني أن نتخلى عنه ونمنعه أن يتمتع بأبسط حقوقه كمواطن أولاً ورياضي ثانياً بتأمين وتحقيق حلم امتلاك مسكن له ولأسرته وأبنائه الذين قد لا تدرك المؤسسة الرياضية أنها بهذا التخلي عنه هي تعاقبهم معه دون أن تشعر!

نقاط سريعة

** البداية المثالية والنتيجة الرائعة التي حققها الأخضر السعودي أمام منتخب كوريا الشمالية كانت نتاج عمل فني مميز لمدرب واقعي متميز وهو السيد انطونيو بيتزي.

** وأعتقد أن ما قدّمه لاعبو منتخبنا السعودي أمام منتخب كوريا الشمالية من مستوى فني مقنع وانتصار رائع هو بسبب ابتعاد الوسط الرياضي والجمهور السعودي عن الترشيحات المبكرة والضغوطات الكبيرة التي عادة ما تصحب مشاركة الأخضر السعودي في البطولة الآسيوية لذلك من الضروري استمرار التعامل مع مشاركتنا في هذه البطولة بهدوء وعدم الضغط على المنتخب حتى يمضي ويصل إلى الهدف المنشود وهو تحقيق لقب البطولة.

** مدرب فريق الهلال البرتغالي السيد خسيوس لا يعلم هل يواجه قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم غير الاحترافية بحرمان فريقه من لاعبيه الدوليين، أم يواجه تخبطات إدارة نادي الهلال الإدارية في التأخر في حسم ملف التعاقدات الشتوية؟!

** ماذا عسى أن يفعل السيد خسيوس وبعض لاعبيه يرتكبون أخطاء دفاعية ساذجة كلّفت فريق الهلال استقبال أهداف قاهرة؟!

** أرسل المحترف المغربي بفريق النصر نور الدين مرابط رسالة صريحة وصاعقة لهواة التضليل والتأزيم بأن التحكيم ليس هو السبب في تعادل النصر أمام الفيصلي!

** بالمناسبة افتعال الانفعال من أخطاء التحكيم هو القصد منه تحقيق هدفين الأول إبعاد التحكيم الأجنبي وإعادة التحكيم السعودي والهدف الثاني إيقاف الاستعانة بتقنية الحكم المساعد (VAR) الأول تحقق والثاني الله يستر عليه.. قولوا آمين!



في الوقت الأصلي
بالتوفيق للأخضر


محمد بن علي الشهري

خطوة موفقة تلك التي استهل بها الأخضر مشواره في نهائيات أمم آسيا ممثلة في فوزه العريض على نظيره الكوري الشمالي بتلك النتيجة العريضة.

تلك النتيجة وذلك الأداء المطمئن إلى حد كبير بأن الأخضر يسير في الاتجاه الصحيح نحو بلوغ الهدف المنشود بإذن الله وهو بلوغ النهائي.

ولكن ذلك لا يعني أن الطريق ممهد ويسير، فالمنافس الكوري الشمالي لا يُعد مقياساً يُعتد به كثيراً وكما يبدو أن أوضاعه حالياً ليست على ما يرام ولكنه يظل من المنتخبات العنيدة.. وهذا يعني أن علينا الحذر خلال خطواتنا القادمة والتحسب للمنافسين الأشداء.

أمس السبت كان لقاؤه بنظيره اللبناني ولا أعلم ما آلت إليه النتيجة، وهل حسم الأخضر مسألة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، بصرف النظر عن لقائه الأخير بنظيره القطري أم كان للمنافس اللبناني رأي آخر.

القصد: أنه كلما تقدم الأخضر خطوة كلما كانت الخطوة التالية أصعب وأكثر حاجة إلى التعامل معها بالكثير من الحرص والرغبة في تحقيق المراد، وأنا وكل محبي الأخضر على ثقة بأن نجومنا من الوعي بحيث يستطيعون هم وأجهزتهم الفنية والإدارية التعامل الأمثل مع مراحل البطولة الكبرى الذي يُعد الأخضر أحد أكبر وأبرز فرسانها.

وفق الله الأخضر لتحقيق تطلعات وآمال الملايين من عشاقه.



فواصل

فريق الشباب عاد للمنافسة بقوة وأصبح قريباً من الصدارة ولا يفصله عن المركز الثاني سوى نقطتين فقط يمكن أن يقفز إليه في أي جولة، حيث حقق فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب العنيد الفيحاء وبأربعة أهداف.

* *

- النصر أكبر الخاسرين في فترة استمرار الدوري خلال كأس آسيا. قياساً بقائمة اللاعبين الذين يمثِّلون الفريق، فقد كان بإمكانه أن يتصدر مستغلاً النقص الشديد في صفوف الهلال ولكنه تعثّر بالتعادل مرتين. ليبقى الفارق بينهما كما كان.

* *

- بداية جيدة ومبشّرة للفريق الاتحادي في الدور الثاني، حيث استطاع تحقيق انتصار على القادسية بهدف دون مقابل، وهو سبق أن خسر منه في الدور الأول بثلاثة أهداف وكانت بداية الأزمة الاتحادية التي استمرت خمسة عشرة جولة.

* *

- بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في الإمارات قدَّمت منتخبات لافتة بنجومها غير المنتخبات القوية المعروفة. وهؤلاء النجوم فرصة لأنديتنا لاستقطابهم خلال فترة التسجيل الحالية. وبالأخص من المنتخب الأردني الشقيق.

* *

- رغم غياب النجوم إلا أن الإثارة حاضرة في الدوري السعودي الذي شهد تسجيل أهداف حاسمة في الأوقات القاتلة. وساهم وجود الحكم الأجنبي مع تقنية الفيديو المساعد الحكم في رفع مستوى العدالة في المنافسة. وأصبح هذين العنصرين (الحكم الأجنبي وتقنية الفيديو) من نجوم الموسم. وأكبر مكاسبه.

* *

- إعلان إدارة الهلال استمرار المدرب جيسوس تأخر كثيراً في ظل اللغط الدائر والقلق الجماهيري الذي وصل ذروته وقابلته الإدارة بالصمت. مما أتاح مجالاً واسعاً للحديث عن رحيله وأشياء أخرى. وليس الصمت حكمة في كل الأحوال.



كاركتير

رشيد السليم








الهلال يحسم صفقة ديجينيك.. والفريق يستعد لهجر
ديجينيك هلاليًا لثلاثة مواسم ونصف


الرياض - خالد العمار

أعلنت إدارة نادي الهلال التعاقد مع المدافع الأسترالي الدولي ميلوس ديجينيك أمس (السبت) لتمثيل صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم.

ومثّل ديجينيك عدة أندية أبرزها نادي شتوتغارت وميونخ الألماني، بالإضافة إلى نادي يوكاهاما الياباني و رد ستار الصربي، وشارك مع المنتخب الأسترالي في 21 مباراة دولية، ويلعب حاليا أساسي مع منتخب بلاده في كأس أمم آسيا 2019 المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت إدارة الهلال انهت التعاقد مع اللاعب قبل مشاركته مع منتخب بلاده الاسبوع الماضي، ووقع عقده امس في مدينة دبي الإماراتية، على أن يلتحق بتدريبات الفريق الأول بنادي الهلال بعد انتهاء مشاركته مع منتخب استراليا بأربعة أيام.

ميدانيا، عاود الفريق الأول تدريبه الاسترجاعي استعداداً لمواجهة فريق هجر بالأحساء يوم الأربعاء المقبل ضمن مباريات الدور 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيواصل الجهاز الطبي متابعة لاعبي الوسط سلمان الفرج وعمر عبدالرحمن ببرامجهم العلاجية والتأهيلية خلال الشهرين المقبلين لجانب مواصلة اللاعب عبدالملك الخيبري برنامجه التأهيلي، يذكر أن الفريق سيواصل تدريباته اليوم الأحد عند الساعة الخامسة والنصف مساء على ملعب الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي.



تأهل الهلال والأهلي والاتحاد والنصر إلى نصف نهائي الطائرة

الرياض - محمد الحطيم

تأهلت أندية الهلال والأهلي والاتحاد والنصر إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس السعودية للكرة الطائرة؛ إذ استطاع الهلال التغلب على الابتسام 3-صفر، ونجح الأهلي في كسب الموج بالنتيجة ذاتها؛ وكسب الاتحاد السلام 3-صفر بعد اعتذار السلام من حضور المباراة التي كان يفترض أن تقام يوم أمس على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة، وفاز النصر على الترجي 3-صفر.

وسيلتقي في الدور النصف النهائي من المسابقة الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، وستقام المباراتان يوم السبت 13 جمادى الأولى 1440.



في الشباك

جاءت بداية الدور الثاني بالنسبة للاتحاد على عكس بداية الدور الاول وحقق الفريق اول انتصار وبدأ خطاه للابتعاد عن قاع الدوري وشبح الهبوط ولعل أن دروس الدور الاول سواء كانت ادارية او فنية استوعبت جيدا وساهمت في تغيير صورة الفريق الى الافضل!

واصل الشباب انتصاراته بعد أن نجح في الفوز على الفيحاء برباعية جميلة واقترب كثيرا من النصر الوصيف وقلص الفرق معه الى نقطتين فقط ويبدو أن الليث لديه الكثير!

الاتحاد السعودي لكرة القدم جهة معتبرة تعمل تحت مظلة الفيفا ولديه قانونيون محامون على اعلى مستوى ويستغرب سكوته على اتهامات بعض الاعلاميين المشجعين الذين اتهموا حكام تقنية الفار في ذممهم وبرروا اخفاقات فرقهم بأن هناك مؤامرة ضدهم هي في الاصل لا توجد إلا في رؤوس هؤلاء المتعصبين!

في الدوري تسير الامور بشكل غريب فلا المتصدر الهلال استفاد من تعثر منافسه النصر ووسع الفارق النقطي ولا الوصيف النصر استفاد من تعثر الهلال وخطف منه الصدارة ولعل المستفيد الاكبر هو القادم بقوة الشباب!

اذا اردت أن تعرف اسباب فشل بعض ادارات الاندية فتابع كاميرا القناة الناقلة وانظر الى من يجلس بجانب بعض الرؤساء وهم عادة ثلة من المشجعين لا يملكون اي فكر او رؤى تطويرية!

افسد حسن كادش وجحفلي ومعهم حارس المرمى عبدالله المعيوف فرحة جماهير فريقهم وفرحة قائد الفريق الموهوب محمد الشلهوب عندما افتقدوا للتركيز والتغطية الجيدة وتركوا لمهاجم الرائد مازن ابو شرارة حرية التسديد وتسجيل هدف التعادل للرائد في الوقت القاتل!

في بعض فرق الدوري شارة القيادة هي عبارة عن قطعة قماش يضعها اللاعب على كتفه ويكتفي بذلك ولا يقوم باي ادوار قيادية داخل الميدان واقرب الامثلة وجودها في الهلال مع البرازيلي كارلوس ادواردو دون ان يكون له اي دور ايجابي اذ كانت الحاجة ماسة له لو كان قائدا وخبيرا فعلا له في الثواني الاخيرة ليوجه زملاءه بالتمركز جيدا عند تنفيذ الرائد للركنية التي جاء منها هدف التعادل لكنه اكتفى بالفرجة وكانه ضيف شرف!

لا يخجل ذلك الذي محسوب على انه مدرب وطني من نشر تغريداته التعصبية التي تصنفه على انه مشجع شأنه شأن صديقه الحكم الذي يوافقه الميول ولا يحتلف عن عقليته!

أبدت بعض الجماهير ارتياحها وعلقت كثيرا بطرافة بعد أن أعلن احد المشجعين الاعلاميين المتعصبين توقفه عن الكتابه بسبب تقنية الفار التي انصفت الخصم ومنحته ضربة جزاء صريحة ومستحقة!

«صياد»





الأسترالي ديجينيك يدعم دفاع الهلال

الرياض - فارس الفزي

أعلنت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل اليوم السبت التوقيع رسمياً مع الدولي الأسترالي ميلوس ديجينيك نجم نادي سرفينا زفيردا الصربي لمدة 3 سنوات ونصف .
وتم التوقيع مع المدافع الأسترالي"24 عاما" في مدينة دبي الإماراتية، بطلب من البرتغالي خورخي خيسوس والذي أكد حاجته لللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية.
وبث الموقع الرسمي للنادي العاصمي على "تويتر" مقطع فيديو يتضمن مشاركات اللاعب مع المنتخب الأسترالي.
ويتوقع أن يحل ديجينيك في خانة السوري عمر خربين في كشف الأزرق، كما يعد أول لاعب أسترالي يلعب لفريق الهلال.
هذا، وسينتظم المدافع الأسترالي مع فريق الهلال، بعد 4 أيام من انتهاء مشاركة منتخب بلاده في كأس آسيا المقامة حالياً في الإمارات.
ومثل ديجينيك جميع المنتخبات السنية لأستراليا عدا أستراليا تحت 19عاما، حيث مثل منتخب صربيا لتحت 19 عاما بـ 3 مباريات، وسبق له اللعب مع يوكوهاما إف مارينوس الياباني، وميونخ 1860 وشتوتجارت الألمانيان.
مركزه الأساسي قلب دفاع ويجيد اللعب بالظهير والمحور ويتميز بالصلابة الكبيرة والتدخلات الناجحة وطول القامة، ويبلغ طوله 1.86سم، وشارك مع النجم الأحمر في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم بالمجموعة التي ضمت ليفربول ونابولي وباريس سان جيرمان، ولعب أمام ليفربول وحصل على رابع أعلى تقييم 7.8.



الأخضر يعاود تدريباته بعد ثنائية لبنان



دبي - الرياضية

عاود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، تدريباته في النادي الصحي بمقر إقامته، بعد انتصاره أمس السبت على نظيره اللبناني بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية من كأس آسيا 2019، وذلك استعداداً لمواجهة قطر الخميس المقبل، في ختام دور المجموعات الآسيوية.
واكتفى خوان بيتزي مدرب الأخضر، بتمارين استرجاعية للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام منتخب لبنان، فيما خصص لبقية اللاعبين تمارين إحماء وقوة، في حين واصل ياسر الشهراني تمارينه الخاصة، واكتفى عمر هوساوي بتمارين خاصة لشعوره بآلام في العضلة الخلفية للساق.
هذا وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين فترة حرة بعد نهاية التدريب، على أن يكون التجمع مساءً في أبوظبي.



عطيف: خطة بيتزي سر الانتصارات



دبي - الرياضية

كشف عبدالله عطيف، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أن الالتزام بتعليمات الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب الأخضر هو السبب الرئيسي في الفوز على المنتخب اللبناني 2-0 اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا.
وقال عطيف :"حققنا هذا الفوز المهم بسبب اللعب الجماعي وتطبيق نهج المدرب الذي فرضه في التدريبات".
وأضاف :"نسعى دائماً إلى أن يكون مستوانا ذا طابع فني عال يتواكب مع مكانة الشعار الأغلى".
وأكد :"بعد ضمان التأهل إلى دور الستة عشر نطمح بالتأكيد إلى الوصول إليه ونحن نتصدر مجموعتنا ونأمل في تحقيق النتائج الإيجابية".
من جانبه حرص يحيى الشهري على توجيه التهنئة للجماهير السعودية بعد التأهل بقوله :"الحمدلله على الانتصار .. أبارك للشعب السعودي والأجهزة الفنية والإدارية ونأخذ الأمور خطوة خطوة".



أعلنوا القوائم



بدر السعيد

شهدت الفترة التي سبقت انطلاق المنافسات الكروية السعودية لهذا الموسم، حراكاً لم يسبق حدوثه من حيث الكم والكيفية.. مبالغ مالية طائلة قدمتها الدولة بدعم مباشر من سيدي ولي العهد ـ يحفظه الله ـ بعد جهود ومتابعة من معالي المستشار تركي آل الشيخ، الذي وعد بإنهاء كافة الالتزامات المالية الخارجية على الأندية؛ لفتح صفحة جديدة بلا مطالبات..
وعلى صعيد آخر، وجهت مبالغ أخرى لاستقطاب ما لذ وطاب من الأسماء الأجنبية بين مدربين ولاعبين.. إلا أن الجانب السلبي لهذا الحراك كان في نظرة المتابعين بمختلف ميولهم حول معيار وحقيقة توزيع الدعم المالي بين نادٍ وآخر..
وفي وسط اعتاد على الجدل الجماهيري والإعلامي بشأن كل شاردة وواردة، فإن مثل هذا الموضوع يبدو فائق الاهتمام والبحث ووسيلة للتقليل من هذا النادي أو ذاك.. وقد اتضح هذا الأمر جلياً بالتزامن مع فترة الانتقالات الشتوية التي تشهد أسماء وأرقامًا وأموالاً باتت مثار تساؤل الجميع حول مصدر تلك الأموال، التي ذهب كثير من تفسيراتها إلى استمرار الدعم لأندية دون غيرها..
وبين قوائم تنتشر هنا وهناك، فإن الواقع بات ضبابياً وحقيقته غائبة.. فعلى الرغم من سعادة الجميع بما تم تقديمه لرياضتنا وأنديتنا من دعم، إلا أننا سنكون أكثر سعادة إذا عرفنا أن هذا الدعم كان متساوياً وعادلاً في توزيعه بين أندية يفترض أنها ستخوض ذات المنافسة..
أتابع ما يطرح حالياً من جدل إعلامي وجماهيري حول الأندية الأكثر حصولاً على الدعم؛ فأجد أن مجال الفرضيات قد فتح على مصراعيه لأصوات وأقلام "ثقافة الضجيج" التي وقفت بالمرصاد لكل صوت أو رأي يحاول أن يثبت مقدار الدعم المالي والمعنوي لمختلف الفرق.. لأن هدف تلك الثقافة "كالعادة" هو إخفاء الحقيقة تحت ركام الافتراء وقناع البكاء..!
وستستمر هذه التساؤلات في التزايد ما لم تخرج لنا الجهات المسؤولة لتوضح بالأرقام آلية توزيع الدعم المالي لمختلف الأندية حتى يتوقف اجتهاد المفبركين ودموع المتباكين..!
وبشكل عام، فإنه لا يمكن أن ينكر القاصي والداني تلك القيمة الفنية المثيرة والمؤثرة التي أضافها الدعم المالي لصفقات الأندية بين مدربين ومحترفين أجانب.. والجاحد وحده هو من سينكر ذلك.. ولكن علينا أن نكون أكثر واقعية مع أنفسنا في إظهار وكشف قوائم الدعم للجميع ودون استثناء..
أيها الكرام.. للتاريخ وللإنصاف.. ولإيقاف أي تفسيرات خاطئة.. أعلنوا القوائم..
دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 13/01/2019, 04:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 297
الحمدلله وبالتوفيق للمنتخب
  #3  
قديم 13/01/2019, 05:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,449
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 13/01/2019, 06:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,822
بالتوفيق لزعيمنا

يعطيكم العافيه يا رب
  #5  
قديم 13/01/2019, 06:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,618
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 13/01/2019, 06:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,006
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #7  
قديم 13/01/2019, 11:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,982
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
  #8  
قديم 14/01/2019, 12:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,464

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 14/01/2019, 12:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,480
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم
  #10  
قديم 14/01/2019, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,221
ربي يوفق الهلال في مباراته الجايه يوم الأربعاء بكأس الملك والتأهل

ويوفق الهلال بجلب اجنبي على مستوى ..

شكـراً على الاخبار ويارب اكتب كل بطولات هالموسم للهــلال

سبحـان الله وبحمـده سبحـان الله العظـيم
  #11  
قديم 14/01/2019, 09:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,645
الله يعطيكم العافية
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube