نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي

نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي (http://vb.alhilal.com/)
-   أرشيف الصحف (http://vb.alhilal.com/f146/)
-   -   أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 4 / 5 / 1440 هـ من الصُحف (http://vb.alhilal.com/t1227230.html)

أخبار الصحف 10/01/2019 01:33 PM

أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 4 / 5 / 1440 هـ من الصُحف
 
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/5553...1900687565.png

http://files.alhilal.com/images/7682...5617336199.gif

http://files.alhilal.com/images/0193...5048943061.jpg

الشهراني شارك في جزء منه
بيتزي يمنح لاعبي المنتخب فترة حرة محددة بعد تدريب الأمس


http://www.al-jazirah.com/2019/20190110/sp_116_1.jpg
من تدريب المنتخب أمس

منح المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خوان أنطونيو بيتزي لاعبي المنتخب فترة حرة محددة بعد نهاية الحصة التدريبية التي أجراها امس الأربعاء على ملعب نادي «ند الشبا».

وأجرى لاعبو «الأخضر» حصة تدريبية أولى بعد خوضهم أمس المباراة الافتتاحية في البطولة الآسيوية أمام كوريا الشمالية، حيث بدأت بالجري حول الملعب، قبل أن يُخضع المدير الفني بيتزي اللاعبين المشاركين في مباراة الأمس إلى تمارين استرجاعية، فيما أجرت المجموعة الثانية تمارين تكتيكية وبدنية منوّعة.

واكتفى المدافع ياسر الشهراني بالمشاركة في جزء من تدريب المنتخب، فيما يواصل اللاعب جلساته العلاجية على فترتين، وذلك نتيجة الإصابة التي لحقت به خلال مباراة الأمس، والذي تبيّن بعد الكشف الطبي تعرضه لالتواء في مفصل الكاحل.

وسيجري المنتخب الوطني غدًا تدريبه على نفس الملعب في الخامسة والنصف.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

الفرج بدأ برنامجه العلاجي.. والتقرير يحدد مستقبله
الهلال يستعد للرائد بمناورة ويجهز العابد وسوريانو


http://www.al-jazirah.com/2019/20190110/sp_123_1.jpg
لاعبو الهلال بعد مران الأمس

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أدى فريق الهلال الكروي مرانه الرئيس أمس استعدادا لمواجهة الرائد غدا الجمعة في المباراة الدورية السادسة عشرة, وتركز المران على جوانب فنية وبدنية متنوعة طبق من خلالها مدرب الفريق جورجي جيسوس عدداً من الطرق التي يود نهجها في المباراة، واختتم المران بمناورة على كامل مساحة الملعب.

يذكر أن الهلال بات بمقدوره الاستفادة من خدمات لاعبه نواف العابد والمحترف الجديد سوريانو.

من جهة ثانية خضع اللاعب الدولي سلمان الفرج لجلسات علاجية في عيادة النادي الطبية بعد استبعاده من قائمة المنتخب السعودي بسبب إصابته, وسيتضح خلال الأيام القادمة مدى قدرته على العودة قريبًا لتمثيل الفريق في اللقاءات المتبقية هذا الموسم أو الخضوع للجراحة وذلك بحسب ما تمليه التقارير الطبية.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

قال: متعودون على الضغوط.. والمنتخب كشف حقيقة الهلال.. جيسوس قبل الرائد:
مطالبون بالفوز.. والشلهوب والعابد وسوريانو جاهزون


http://www.al-jazirah.com/2019/20190110/sp_122_1.jpg
جيسوس

«الجزيرة» - معاذ المسلم

قال مدرب فريق الهلال جيسيوس إن فريقه مطالب بالفوز في لقائه غداً أمام الرائد في افتتاحه للدور الثاني من الدوري، ووصف جيسوس اللقاء بالهام، مضيفاً في مؤتمر صحفي عقده أمس: «اللقاء مهم جدا، لقد تغيرت عناصر عدة في فريقي لغياب الدوليين، ومن أخذوا الفرصة بدأوا بالتأقلم ونحن نثق بهم، ويجب أن يثق بهم الجميع، وقد شاهد الجميع قائمة المنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية حيث وجد فيها خمسة لاعبين من الهلال وهذا يدل على قوة عناصر الفريق وتمثيل لاعبيه القوي».

وزاد المدرب الهلالي: الضغط والمسؤولية على الهلال تكون في كل المواجهات وسيكون في مواجهة الرائد كما تعودنا عليه أمام أي خصم مثل المنافسين الأهلي والنصر، والهلال فريق معتاد على الضغوط والمنافسة على كل البطولات ولن نفكر بالفارق النقطي البسيط مع أقرب منافسينا.

وعن الشلهوب قال جيسوس:

افتقدنا الشلهوب في الفترة الماضية وهو في طور الإعداد الجيد الآن بعد تعافيه من الإصابة وبدأ بالتمارين الجماعية، وسيكون ضمن قائمة المعسكرين للقاء الرائد، وهو مهم لنا حتى خارج الملعب بأدواره الكبيرة.

وعن نواف العابد قال: اللاعب جاهز طبيا ولكنه غائب عن المشاركة في المباريات لتسعة أشهر تقريبا وأتوقع أن يأخذ المزيد من الوقت حتى يعود لمستواه المعتاد وذلك بشكل تدريجي وسيكون إضافة كبيرة لنا وستواجد برفقة الشلهوب وسوريانو في قائمة لقاء الغد.

فيما أوضح الحارس عبدالله المعيوف بأن زملاءه اللاعبين على أتم الاستعداد لتحقيق النقاط الثلاث أمام الرائد، وعن تصريح أوليفر كان واستغرابه من عدم تواجده في قائمة المنتخب:

إشادة المدرب العالمي أوليفر كان تعني لي الكثير، وزملائي المتواجدين على قدر الثقة وأتمنى أن أعود قريبا بإذن الله لصفوف الأخضر.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

فواصل

فاجأ منتخبنا الوطني الجميع، وقدَّم مستوى مطمئنًا للغاية أمام كوريا الشمالية، وفاز بأربعة أهداف دون مقابل. وهي نتيجة كافية لتمنح اللاعبين الثقة في أنفسهم، وتقديم مستوى متصاعد في المباريات القامة، والتقدم بثبات نحو الأمام.

* *

- تاريخ الرياضة السعودية وواقعها واسمها الكبير يستحق إعلامًا أفضل مما نراه اليوم!! للأسف إن هناك من قفز للواجهة بفعل فاعل بلا مهنية ولا تخصص. وللأسف إن بعض الجهلاء أصبحوا يقودون الإعلام الرياضي السعودي، ويتحدثون باسمه. وطبيعي أن ينتشر التعصب ويعم الجهل في وسط يقف أولئك في الصف الأمامي منه.

* *

- فوز اللاعب سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب أمام كوريا الشمالية مهم جدًّا؛ كونه كابتن المنتخب؛ فالقائد يجب أن يكون هو القدوة، وهو الأبرز في المجموعة؛ ليكون له قدرة على التأثير في زملائه. فمن الصعب أن يؤثر فيهم إيجابيًّا وهو أقل منهم مستوى وكفاءة.

* *

- من المهم جدًّا عدم ركون المنتخب لنتيجة مواجهته أمام كوريا الشمالية، وكأن المنتخبات القادمة مثل كوريا. فلولا العطاء الجاد والجهد المتفاني الذي بذله اللاعبون لما حققوا تلك النتيجة. لذلك يجب أن يقدم اللاعبون مثل ذلك العطاء والجهد؛ ليحققوا النتيجة نفسها بإذن الله.

* *

- النجم هتان باهبري منذ مدة غير قصيرة وهو يقدم مستويات لافتة، سواء مع فريقه الشباب أو مع المنتخب، وأصبح ورقة قوية في يد المدربين، ولا يمكن الاستغناء عنه. وهكذا هو اللاعب الطموح، يسعى دومًا نحو الأفضل، ويتطور مستواه باستمرار. كل التوفيق لهتان وبقية نجومنا في كأس آسيا.

* *

- بمناسبة إقامة بطولة كأس أمم آسيا، ومشاركة الأخضر، فالتاريخ يحفظ للكابتن ياسر القحطاني أنه هداف المنتخب في هذه البطولة برصيد ستة أهداف. ويأتي بعده عدد من النجوم والهدافين الذين تضافرت جهودهم جميعًا، وحققوا لوطنهم ثلاثة ألقاب من هذه البطولة.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

الاستثمار والتسويق الرياضي
دراسات حالة.. من المملكة


http://www.al-jazirah.com/2019/20190110/2277.jpg
خالد الربيعان

«أرذل العمر هو انقطاع الأمل»!، حكمة صحيحة تماما ً، العجز أو الإحساس بأرذل العمر غير مرتبط بسن الشيخوخة، بل بتمني الفناء في سن معينة، لأن صاحبه لا يرى جدوى من حياته، و»الحركة حياة»، وقد قيل: الماء الجاري هو العذب وهو الصالح، والماء الراكد: يأسن! أي تنقطع منه الفائدة والمصلحة!

هذه المقدمة أقولها لأن مفهوم الحركة، الحياة، يأتي بالرياضة، وكلامي هذا يعني بمن حصروا الرياضة داخل ملعب كرة القدم، وعبر الشاشات التلفزيونية، ولكن: كم من بطل خلف الكواليس؟، كم من شخص عادي ليس ببطل رسمي، ولكنه حقق البطولة بينه وبين نفسه، إنها الإنجازات الكبيرة داخل أصحابها والتي لم يسلط عليها الضوء، و»تسويق» هذه القصص إعلاميًا يخلق حالة من الأمل، الأمل الذي لو انقطع: يُرد الإِنسان إلى أرذل العمر!

مبادرة لم تأخذ حقها عبر القيادة الرياضية: دهشت من كم القصص التي تم قول نبذة عنها من أصحابها، وهي مبادرة للتعريف بأبطال مجهولين، بعنوان «شاركنا قصتك»، هل أنت نجم رياضي؟ من كان خلف نجاحك؟ من هو الجندي المجهول خلف تحقيق أهدافك؟، عرفنا عليهم وشاركنا قصصهم! نسعى في الهيئة العامة للرياضة للتعرف على جميع نجوم الرياضة التاريخيين في المملكة.

مبادرة مهمة جدًا، وتوثيق تلك القصص له فائدة عظمى، في الوقت الذي هناك فيه الآن مؤسسات بكاملها تخرج مطبوعات وكتيبات تحمل دراسات حالة، وقصص نجاح في عالم الرياضة، هذه المبادرة أتت على طبق من ذهب لتخرج بنفس النتيجة، مما يعني انتشارًا أكبر لرقعة من يمارسون الرياضة، وزيادة تقدير هؤلاء الأبطال المجهولين لأنفسهم ودورهم.

عندما تقرأ التعليقات على هذا تجد من يقول إنه لم يكن يتخيل أن يدخل ماراثون للركض بمسافة 100 كيلو متر! هناك من فعلها، وهناك من قفز بأدائه من 3 كم إلى 50!، هناك من أبدع في تصميم المنتجات والمستلزمات الرياضية، هناك مدربون ومرشدون ومحفزون رياضيون على مستوى عال، بل احترافي، نظرًا لعدد من قدموا لهم النصح والمشورة التي جاءت بفائدة ونتيجة إيجابية.

ستجد دورًا قويًا جدًا لنادي مسافات أو « ماراثون جدة»، ومثله لـ «مشاة الرياض»، ودهشت عندما رأيت قصة صعود أحد الشباب من الهواية حتى الاحتراف ووصوله لدرجة لاعب ألعاب قوى في النادي الأهلي، والقصص كثيرة ومحفزة.

إحدى أهم ركائز الرؤية الرياضية السعودية هو: رفع نسبة من يمارسون الرياضة بالمملكة إلى 40 في المائة من مواطنيها، وهو الهدف النهائي من أي رياضة، بلاعبيها وبطولاتها وأنشطة تسويقها، فالتسويق الرياضي بالأساس موظف لخدمة المجتمع، و في نهاية الأمر يصب في اقتصاد الدولة، ويكفي ذاتياَ خزائن أنديتها وشركاتها عبر الرعايات، وسياحة الدولة، وأطفالها الصغار عبر الأكاديميات ومدارس الرياضة، ويزيد من قوة دوريها وأنديتها في المنافسات القارية والدولية، الأمر الذي يسوق لاسم الدولة نفسها.. ويصنع لها تاريخًا.

اختتم بدعوتكم للمشاركة في هذه المبادرة بقصص شبيهة، مهما رأيتها صغيرة، فقد تكون هي كل شيء.. لمن يقرأها ويعتبر بها.

رباعية آسيوية.. وفرص تسويقية

اكتساح سعودي رباعي للمنتخب الكوري الشمالي!، حسنًا، يا لها من بداية ويا له من إنذار، الصقور الخضر مرشحون كالعادة للقب الآسيوي مع اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، في أغلى نسخة من كأس الأمم، حيث تبلغ قيمة لاعبي منتخباتها 385 مليون يورو، وثلاث ألقاب يحملها الأخضر، مع ملاحظة غياب استضافتها على الأراضي السعودية، لا ندرى لِمَ، فالإمكانات موجودة، والقدرة على استضافة الفعاليات «استثنائية»، بدليل فعاليات عالمية كبرى استضافتها المملكة.. في الشهور الأخيرة!

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

أكثر من عنوان
قبل الشتوية.. كيف مروا من هنا؟


http://www.al-jazirah.com/2019/20190110/1099.jpg
علي الصحن

شفت المرحلة السابقة من المنافسات المحلية عن سوء قرار بعض الأندية بشأن اللاعب الأجنبي، ثمة أندية لم تستفد كما يجب من فرصة مشاركة (8) لاعبين أجانب مع الفريق، فدفعت الثمن غالياً، وأخرى فشلت في بعض الخيارات لكنها استطاعت تجاوز ظروفها والسير بشكل مقبول كان يمكن أن يكون أفضل من ذلك لو وفقت في خياراتها.

بعض الأندية لم تعمل كما يجب في الصيف الماضي، وربما انشغلت بأمور أخرى، أو كان البحث عن (8) لاعبين دفعة واحدة أمراً صعباً، ولاسيما في حال تفرد رئيس النادي أو مدربه بالقرار وعدم قبوله بأي نصح أو سماعه أي مشورة، وجاءت المنافسات لتكشف الأخطاء، وضرورة تصحيحها خلال الفترة المقبلة.

مع بداية فترة التسجيل الشتوية، يمكن تدارك بعض الأخطاء وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، على الرغم من أن الأمر ليس واسعاً مثل ما يحدث في الفترة الصيفية، نظراً لارتباط معظم اللاعبين المميزين، وصعوبة الحصول على خدماتهم، وعندما يحدث ذلك سيكون المقابل المالي أكبر عما كان يمكن دفعه سابقاً، لكن هناك حلول لابد منها، ومدرج لا يقتنع بأنصاف الحلول.

ظروف الأندية المالية هي الأخرى قد تكون عائقاً عن إتمام صفقات مميزة، كما أنها متورطة بعقود لاعبين آخرين وتحتاج إلى تصريفهم بيعاً أو إعارة أو فسخ عقد ودفع الشرط الجزائي، وجميع هذه الخيارات الثلاثة مكلفة مادياً ولن تعيد للنادي ما دفعه للاعب عند التوقيع معه إلا نادراً.

في كل موسم ومع كل فترة تسجيل يتحدث الشارع الرياضي عن الأندية وخياراتها، وعن الصرف المبالغ فيه في هذا الشأن، وعن تكبدها مبالغ مرتفعة مقابل لاعبين يتضح فيما بعد أنهم لا يستحقون ربع ما دفع لهم ولا ثمنه!! المشكلة أن الأندية تخسر خارج الملعب وتخسر داخل الملعب، ولا تتعلم من ذلك على الرغم من أن بعضها قد تعاقد مع لاعبين يتساءل الجميع دائماً ويقول : (كيف مروا من هنا)؟؟ وأندية يفشل معها لاعبون ويفاجئ مدرجها باستمرارهم مقابل لاعبين قدموا بصمات مميزة، ويستدعي الحال استمرارهم ومع ذلك يغادرون بشكل مفاجئ!!

قاعدة (الغالي قيمته فيه) قد لا تكون حقيقة في عالم كرة القدم، هناك لاعبون جاءوا بمبالغ فلكية ولم يقدموا لفرقهم سوى خيبات فنية متتالية، وهناك لاعبون مغمورون لم يكن يعرفهم أحد - ربما حتى في بلدانهم - لكن عين الخبير استطاعت اقتناصهم واستطاعوا تقديم مستويات لافتة، ونجحوا في صناعة أسمائهم ورفع أسعارهم انطلاقاً من ملاعبنا، والأسماء كثيرة وليس المجال هنا لتعدادها.

هنا أعتقد أن الأندية خاصة تلك التي تعاني مالياً، أن تعيد النظر في طريقة عملها وأسلوب تعاقداتها، وأن تتنازل عن ضرورة التعاقد مع اسم معروف ونجم مشهور، حتى وإن زادت ضغوط المدرج في هذا الشأن، وأن توكل الأمر الى أهله من خبراء فنيين يعتد بهم، ومن وسطاء لا يكون تحقيق أعلى ربح هدفهم الوحيد فقط، ولن تعدم الأندية خيارات ممتازة في هذا الجانب، كما أن الأندية مطالبة بتحديد احتياجاتها بشكل صحيح، وفترة التسجيل السابقة كشفت في هذا الجانب عن أخطاء ما كان يجب الوقوع بها ومن أندية كبيرة ومنافسة وكلفها الأمر كثيرا فنياً ومادياً.

انتظرت الأندية كلها أو جلها فترة التسجيل الشتوية لتصحيح أخطائها، فهل تنجح في ذلك، أم يعود الأمر لسيرته الأولى، ولا فرق بين هجير الضيف وزمهرير الشتاء.

كشف الظهور المتكرر لعدد من الإعلاميين في عدد من البرامج المباشرة عن ثقافة كروية متواضعة، وعن عدم قدرة على تحقيق الإضافة وتقديم ما يفيد المشاهد الذي ينتظر أن يسمع الجديد المفيد لكنه في كل مرة يفاجئ بطرح غريب عجيب، وأن بعض متصدري المشهد قد توقفوا عند نقطة معينة، وأن ظهورهم المتكرر لا تحكمه القدرات بقدر ما تقوده العلاقات (!!) ولئن كان المشاهد قد يئس من تدخل معدي البرامج ومقدميها، وإبعاد بعض الضيوف واستبدالهم بآخرين لديهم القدرة على تحقيق الإفادة والإضافة والقدرة على الحوار السليم والابتعاد عن لغة الصراخ و(استخفاف الدم)، فإنه يملك خيار الابتعاد عن مشاهدة هذه البرامج، وفرز الصالح من الطالح منها.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/3411...6646330888.jpg

المعيوف: مباراة الرائد مهمة لنا في الدوري
جيسوس: أحب التحديات.. والعابد يحتاج للوقت


الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال خورخي جيسوس على أهمية النقاط الثلاث في مواجهة فريقه أمام نظيره الرائد التي ستقام مساء يوم غدٍ الجمعة ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي: "جميع المدربين واللاعبين في الدوري هدفهم تحقيق البطولة، والضغوط جزء من دمنا في المنافسة ونرغب في تحقيق اللقب، الضغط علينا موجود في جميع مبارياتنا مثل بقية المنافسين، وأنا اعتدت الضغوط وأحب المنافسة والتحدي".

وأضاف: "افتقدنا محمد الشلهوب خلال الفترة السابقة وهو طور الإعداد حالياً، إلى جانب اللاعب نواف العابد والذي كان غيابه لفترة طويلة قرابة تسعة أشهر وهو حالياً جاهز طبياً ولكن يحتاج مدة أطول من الناحية البدنية وهو لاعب مهم ويمتلك حلولاً عديدة وسط الملعب، عطفاً على المهاجم سوريانو الذي يتمتع بالذكاء العالي وسيكون ضمن القائمة في المعسكر الذي يسبق مواجهة الرائد".

من جانبه، وصف الحارس عبدالله المعيوف مباراة فريقه أمام الرائد بالمهمة التي تحتاج وجوداً وجاهزية أكبر في ظل غياب اللاعبين الدوليين، وقال: "انقطاعي لفترة طويلة لن يعيقني عن تقديم الأفضل إذا كنت ضمن اختيارات جيسوس أمام الرائد، وسنسعى لكسب النقاط الثلاث رغم النقص الموجود في الفريق".

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

الحضور الجماهيري تجاوز مليون مشجع

جدة - محمد الحامد

أعلنت رابطة دوري المحترفين أن الحضور الجماهيري بنهاية مباريات الدور الأول من منافسات دوري محمد بن سلمان للمحترفين تجاوز المليون مشجع ومشجعة في 120 مباراة وعلى مدار 15 جولة وبلغ العدد 1,039,565 مشجعاً ومشجعة بزيادة 233.9 % عن الحضور الجماهيري الموسم الماضي في الدوري. وكانت الجولة الثالثة في المركز الأول من حيث الأكثر حضوراً وذلك بتواجد 102509 مشجعين ومشجعات في المدرجات وثانياً الجولة التاسعة بـ 88080 وفي المركز الثالث الجولة الرابعة بـ 85128 ورابعاً الجولة الرابعة عشرة بـ 81236 وخامساً الجولة الأولى بـ 79100 وسادساً الجولة الثامنة بـ 69372 وأخيراً الجولة الثانية 67409 مشجعين ومشجعات. وفي المقابل سجلت الجولة السابعة الأقل حضور بـ 48230 مشجعاً ومشجعة ثم الجولة الخامسة عشرة بـ 50170 ثم الجولة الخامسة 55167 تلتها الجولة الثانية عشرة بـ 60845 ثم الجولة العاشرة 61191 ثم الجولة الثالثة عشرة بـ 61394 فيما حضر في الجولة السادسة 64334 وأخيراً الجولة الحادية عشرة بـ 65400 مشجع ومشجعة.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

في الشباك

*أسعد "الأخضر" السعودي كل أرجاء الوطن من خلال بدايته القوية أمام كوريا الشمالية وانتصاره المستحق وظهوره بمستوى فني متميز وتألق نجومه وأدائهم بروح جماعية وحماس وسجل الأخضر حضوراً لافتاً في البطولة وقدم رسالة مضمونها أنه قادم للمنافسة واستعادة زعامة القارة الآسيوية!

*يوماً بعد آخر يثبت نجم منتخبنا الأول هتان باهبري أنه ترسانة مهارات وأنه موهبة فذة ومؤثّر في صفوف المنتخب يؤدي بقتالية افتتح التسجيل في مرمى منتخب كوريا الشمالية بهدف رائع وصفه النقاد بأنه هدف عالمي ومن أجمل الأهداف والمؤمل أن يواصل باهبري تألقه ويقود مع بقية زملائه الأخضر إلى تحقيق اللقب!

*لم يقنع رئيس اتحاد اللعبة الجماهير وهو يتحدث عن مشروعات مستقبلية لا يمكن أن تتم وسط بعض القرارات الخاطئة والغريبة والتي يأتي أبرزها التفرد باستمرار الدوري والمنتخب يلعب في البطولة القارية وجميع دوريات الدول المشاركة متوقفة لتفهم اتحادات اللعبة فيها لأهمية البطولة، وعدم إضرارها بالدوريات المحلية التي تنتج المواهب الكروية!

*من الطبيعي أن يتمنى الفنزويلي غليمين ريفاس المحترف في صفوف الهلال البقاء مع الفريق حتى نهاية عقده لكن في نفس الوقت على اللاعب أن يسأل نفسه هل قدم للأزرق شيئاً يجعل الإدارة تبقيه أم أنه مازال دون الطموحات وعالة على هجوم الفريق؟

*الفريق الناجح هو الذي يعتمد على إحدى عشر نجماً وليس نجماً واحداً أو نجمين وهذا ماحدث لمنتخبنا الذي يلعب بتشكيلة متناسقة ولم يؤثر على أدائه غياب نجوم كبار يتقدمهم سلمان الفرج وعمر هوساوي!

*الكل مع المنتخب ويقف خلفه في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكن المشكلة أن هناك بعض المتعصبين سواء في أعمدتهم أو برامج الكوميديا الرياضية مازال الميول يحركهم ولا يخجلون من تحول الحديث عن المنتخب إلى صراخ مشجعين متعصبين!

«صياد»

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/9197...6289525252.jpg

خيسوس: الرائد لن يمنعنا من مواصلة الصدارة

https://arriyadiyah.com/media/thumb/...2dc856e7c6.jpg

الرياض ـ الرياضية

أكد البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، جاهزية الفريق لمواجهة نظيره الرائد، والاستمرار في المحافظة على صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال خيسوس في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، الفريق يحتاج إلى خدمات جميع اللاعبين في الفترة الحالية وخاصة الموجودون في التدريبات في الوقت الراهن.
وبيّن البرتغالي خيسوس جاهزية الثلاثي محمد الشلهوب والإسباني جوناثان سوريانو ونواف العابد للمشاركة مع الفريق أمام الرائد في الجولة الـ 16 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأكد البرتغالي خيسوس على حاجة الفريق الماسة لخدمات الشلهوب كقائد للفريق، مبينا أن الإسباني جوناثان سوريانو بحاجة للوقت للتأقلم على الطريقة التي يلعب بها الفريق وأنه سيكون ضمن القائمة، إضافة إلى نواف العابد الذي يعد من العناصر المهمة في الفريق، وهو بحاجة إلى مزيد من الوقت لاستعادة مستواه.
هذا، ويستضيف الهلال متصدر ترتيب الدوري بـ36 نقطة بعد غداً الجمعة نظيره الرائد صاحب المركز التاسع بـ21 نقطة على ملعب جامعة الملك سعود.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

الهلال يهدد أتالانتا بالانسحاب

https://arriyadiyah.com/media/thumb/...0e11c16165.jpg
بابو جوميز

الرياض ـ حمد الصويلحي

قدمت إدارة نادي الهلال، عرضها الأخير إلى نادي أتالانتا الإيطالي، بخصوص استقطاب الدولي الأرجنتيني بابو جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بعد أن رفعت قيمة العرض إلى عشرة ملايين دولار.
وبينت لـ "الرياضية" مصادر، أن إدارة النادي العاصمي أبلغت مسؤولي نادي أتالانتا أن العرض الذي قدمته يُعد العرض الأخير، مؤكدة أنها لن ترفعه دولاراً واحداً في حال رفض إتمام الصفقة.وأوضحت المصادر نفسها، أن مفاوض الهلال الذي ينتظر رد النادي الإيطالي لم يتواصل مع أتالانتا منذ أيام، في إشارة إلى جدية البحث عن خيار بديل في حال تعثر المفاوضات.وفتحت إدارة الهلال ملفات أعدتها مسبقاً لأسماء بديلة تحسبا لتعثر الصفقة.

بابو جوميز
أرجنتيني 30 عاماً
يلعب في مركز المهاجم الثاني وصانع ألعاب
مرتبط مع نادي أتالانتا
بعقد حتى 2020
اقرأ أكثر عن: الهلال

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

سوريانو يدعم الهلال أمام الرائد

https://arriyadiyah.com/media/thumb/...06a52f8acc.jpg

الرياض - الرياضية

تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، البطاقة الدولي للإسباني جوناثان سوريانو مهاجم الهلال المنتقل من بكين سينوبو جوان، من الاتحاد الصيني، حيث أصبح اللاعب متاحاً للمشاركة في مواجهة الفريق الأزرق بعد غد الجمعة أمام الرائد، ضمن مواجهات الجولة الـ16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكانت "الرياضية" قد أشارت، أمس الأول، أن إدارة الهلال كثفت تحركاتها، من أجل سرعة الحصول على بطاقة اللاعب، حيث خاطبت اتحاد القدم لطلب البطاقة من نظيره الصيني.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

منتخب من؟

https://arriyadiyah.com/media/thumb/...e2a8628c6.jpeg
فهد الروقي |

سنوات طويلة والمنتخب السعودي يُختزل في لونٍ، يحاول أن يضفيه بعضهم عليه بأفق ضيق ومصلحة خاصة لا تتجاوز رؤيتها "أرنبة الأنف".
هو لون وشعار الوطن، ومَن يرتدي "قميصه" أبناء وطن، يرى أهل الاختصاص والشأن أنهم أهلٌ له.
هو قميصٌ لا يؤتى عليه بدم كذب حتى لا يتغيَّر لونه لمصلحةٍ، ولا لهوى نفسٍ، ولا لضيق أفقٍ، بل إنه يضفي علينا جميعًا رداءه الفضفاض، ومَن خرج عن الرداء فهو ليس منه، حتى وإن كان سبب الخروج "تعصُّبًا"، ومصلحة نادٍ معيَّن، وإشباع رغباتٍ.
قبل مباراة المنتخب الاستهلالية في كأس الأمم الآسيوية الحالية، أقام اتحاد القدم مأدبة عشاء للإعلاميين السعوديين القادمين لتغطية البطولة ودعم الأخضر، وعلى الرغم من انتقادات بعضهم الحادة لهذا الاتحاد، والقرارات الخاطئة التي اتخذها، كلٌّ حسب وجهته ورأيه، إلا أن الجميع اتَّفق على أن مصلحة المنتخب فوق كل اعتبار، وأن المنتخب للجميع، وانتصاره يُسجَّل للوطن كله وليس لأشخاص معينين، حتى وإن أخذوا صفة الرسمية، ومع ذلك هناك مَن انتقد الاجتماع والمناسبة، وانتقد مَن حضرها، وأجزم بأن أصحاب الانتقاد ينطبق عليهم "لا خير ولا كفاية شر".
في اليوم نفسه تقريبًا، كانت هناك موجة انتقادات أخرى بعد أن قرَّر الجهاز الفني، بعد التقارير الطبية، استبعاد عبد الله الخيبري، واستبداله بسلطان الغنام، وكان قبلها قد استبعد للسبب نفسه سلمان الفرج، وتعويضه بنوح الموسى، وعلى الرغم من أن الإجراءَين مُسبَّبَين بسبب منطقي، إلا أن هناك حملة انتقادات واسعة، يرى أصحابها في ذلك مصلحةً للهلال والشباب، وضررًا بالأهلي والنصر.
هذا هو الأفق الضيق الذي نشتكي ونحذر منه، خاصةً أن أجواء معسكر المنتخب ينعم بهدوء كبير، وتركيز كامل من الأجهزة الإدارية والفنية، وقد انعكس هذا الهدوء تناغمًا في عطاء الأخضر في مباراته الافتتاحية أمام الكوري الشمالي، وتحقيقه فوزًا عريضًا برباعية تاريخية، والأمل كبيرٌ أن يواصل حضوره الكبير ويتصدر مجموعته للابتعاد أولًا عن مقابلة المنتخب الياباني، أبرز المرشحين للقب، ثم ضمان اللعب مع أحد المنتخبات المتوسطة في دور الـ 16.

الهاء الرابعة
وثقنا بطيب الوقت والوقت ما له طيب
‏وماتت على جدار الثقة معظم الأحلام
‏صرفنا النظر خوف الملامه وخوف العيب
‏ومن يحفظ السمعة من اللوم ما ينلام

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/8522...8499095315.jpg

«البريك»: بداية جيدة لـ«الأخضر» بكأس آسيا

واس- دبي

وصف لاعب المنتخب محمد البريك، فوز الأخضر على كوريا الشمالية 4 - 0، أمس في مستهل مشواره بكأس آسيا 2019 وتحقيقه 3 نقاط، بالبداية الجيدة، ويعطيهم دفعة معنوية كبيرة لمواصلة الانتصارات في البطولة القارية.

ووجه البريك الشكر للجماهير التي ساندت الأخضر في مباراته الإفتتاحية بكأس آسيا، معربًا عن أمله في زيادة هذا الحضور في المباريات المقبلة كون الجماهير هي الداعم الأول للمنتخب في مهمته الآسيوية.

وأكد البريك أن سر نجاح المنتخب في مباراته الأولى يتمثل في أن الجميع على قلب رجل واحد سواء اللاعبين الأساسيين أو الاحتياطيين وكذلك الجهازين الفني والإداري، وأن كل فرد يضع مصلحة المنتخب أولًا.


http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

الأخضر يطوي صفحة «الكوري» ويفتح ملف لبنان
الشهراني يواصل العلاج ويشارك في جزء من التدريبات

بدر الصقري، فهد السليم - دبي

منح المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خوان أنطونيو بيتزي لاعبي المنتخب فترة حرة محددة بعد نهاية الحصة التدريبية التي أجراها أمس الأربعاء على ملعب نادي «ند الشبا».

وأجرى لاعبو «الأخضر» حصة تدريبية أولى بعد خوضهم أمس الأول المباراة الافتتاحية في البطولة الآسيوية أمام كوريا الشمالية، حيث بدأت بالجري حول الملعب، قبل أن يُخضع المدير الفني بيتزي اللاعبين المشاركين في مباراة أمس الأول إلى تمارين استرجاعية، فيما أجرت المجموعة الثانية تمارين تكتيكية وبدنية منوّعة.

واكتفى المدافع ياسر الشهراني بالمشاركة في جزء من تدريب المنتخب، فيما يواصل اللاعب جلساته العلاجية على فترتين، وذلك نتيجة الإصابة التي لحقت به خلال مباراة أمس الأول ، والذي تبيّن بعد الكشف الطبي تعرضه لالتواء في مفصل الكاحل. وسيجري المنتخب الوطني اليوم تدريبه على نفس الملعب في الخامسة والنصف.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/1454...2965157972.jpg

الشهراني يشارك في جزء من تدريبات الأخضر

http://www.alhayat.com/uploads/image...1/10/52018.jpg

دبي - عبدالله بن جمعة

اكتفى مدافع المنتخب السعودي الاول لكرة القدم ياسر الشهراني بالمشاركة في جزء من تدريب المنتخب على ان يواصل جلساته العلاجية على فترتين تمهيداً لتجهيزه للقاء لبنان المقبل بعد الإصابة التي لحقت به خلال مباراة الأمس، والذي تبيّن بعد الكشف الطبي تعرضه لالتواء في مفصل الكاحل لن يعيقه عن المشاركة في المباريات القادمة.

ميدانياً أجرى لاعبو «الأخضر» حصة تدريبية أولى بعد خوضهم أمس المباراة الافتتاحية في البطولة الآسيوية أمام كوريا الشمالية، حيث بدأت بالجري حول الملعب، قبل أن يُخضع المدير الفني بيتزي اللاعبين المشاركين في مباراة الأمس إلى تمارين استرجاعية، فيما أجرت المجموعة الثانية تمارين تكتيكية وبدنية منوّعة. من جهته منح المدير الفني للمنتخب السعودي الأول خوان أنطونيو بيتزي لاعبي المنتخب فترة حرة محددة بعد نهاية الحصة التدريبية التي أجراها امس الأربعاء على ملعب نادي «ند الشبا». هذا وسيجري المنتخب اليوم الخميس تدريبه على ملعب ند الشبا في الرابعة والنصف.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif


[/B]

قاصدنت 10/01/2019 01:46 PM

الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم

ولد الحكومة 10/01/2019 01:47 PM

الله يوفق الهلال في جميع البطولات ويبعد عن اللاعبين الاصابات ويعجل بعودة المصابين

السد العالي اسامه هوساوي 10/01/2019 01:53 PM

يعطيكم العاااافييه علي نقل الاخبار
وبالتوووفييق للزعييم الملكي يوم الجمعه
وان شاء الله الفوز هلالي ودمتم سااااالميييييين يااارررب....

اسيرالماضي 10/01/2019 01:57 PM

الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لاخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
:ba::ba1::ba:
( يدا بيد من أجل الزعيم ):ba::ba1::ba:
:ba::ba1::ba:
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء :ba::ba1::ba:

سعودالقثامي 10/01/2019 03:43 PM

بالتوفيق لزعيمنا


يعطيكم العافيه

alz3amh_llhilal_wbs 10/01/2019 03:52 PM


كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته ومواصلة الصداره
:ba::ba1::ba::ba::ba1::ba:

شــــــــــعارنا دائماً
:ba::ba1::ba:( يدا بيد من أجل الزعيم ):ba::ba1::ba:
:ba::ba1::ba: اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء :ba::ba1::ba:

abubadr98 10/01/2019 05:09 PM

الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي

ابوبدر97 10/01/2019 10:21 PM

الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:57 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd