#1  
قديم 02/10/2018, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,999
أخبار متفرقة 2 أكتوبر 2018م



خطاب تميم.. ضروب من التناقض


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
ألقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة، أول خطاب له بعد 50 يوما من الصمت، إلا أن الخطاب الأميري بدا بإجماع محللين مرتبكا.

بدا واضحا بالخطاب أن الدوحة تلعب كدأبها على المصطلحات، فتصف مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لها، بالحصار، بيد أنها تعلم جيدا أن الحصار يعني فرض طوق كامل على البلد، بما في ذلك الممرات الدولية، وإلا لما كانت البضائع التركية لتعرف سبيلا إليها. ولا كانت هناك إمكانية لفتح خط ملاحي بين قطر وإيران كما حدث بالفعل.

وظهر عصيا على الاستيعاب أيضا حديث أمير قطر عن عن السيادة واحترام الاستقلالية، وفي الوقت نفسه لم ينس أن يثمن في خطابه الدعم العسكري والاقتصادي التركي.

وأكد أمير قطر على تمسك بلاده بعلاقاتها مع طهران، وزعم أن تلك العلاقات تأتي فى إطار ما وصفه بسيادة واستقلال القرار، متغافلا تماما عن دور إيران التخريبي في المنطقة.

ولن يكون حديث السيادة والاستقلالية هذا مستوعبا في كل الأحوال، بالنظر إلى تاريخ الدوحة المتسم بالتدخل في شؤون دول جارة، وأخرى أبعد.

زعم تميم بن حمد أن بلاده تكافح الإرهاب بشهادة المؤسسات الدولية، وهذا ضرب آخر من التناقض، بعد التقارير الإقليمية والدولية العديدة التي تؤكد دعم قطر وإيوائها لأشخاص ومنظمات إرهابية.

بدت أيضا الدعوة للحوار لحل الأزمة، التي تضمنها خطاب الأمير فارغة بلا معنى، بعد تجاهله لمطالب محيطه الخليجي والعربي، بل والدولي الداعية لوقف دعم الدوحة للإرهاب.

_________________________


أعلن الجيش الوطني اليمني، مقتل القيادي الحوثي، حسين يحيى #كشيمة، مع أكثر من 40 عنصرًا من مرافقيه.

وقال الجيش إن غارة تحالف دعم الشرعية تمكنت من استهدافهم في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية أن كشيمة يُعتبر من قيادات الصف الأول الميدانية لدى الميليشيات الإيرانية، وامتلك خبرة كبيرة في زراعة الألغام والعبوات الناسفة.

كما تلقى القتيل تدريبات عسكرية في لبنان وإيران عامي 2011 و2012.

__________________________________


محمد عبد العظيم الحوثي، ابن العمّ اللدود لعبد الملك الحوثي، زعيم #ميليشيات_ الحوثي، الداعية الأبرز في اليمن للزيديين.

يرى عبد العظيم أنّ تصرفات ميليشيات الحوثي لا تمت لهذا المذهب بصلة، بل يصفهم بالنصابين، واللصوص، وقُطّاع الطرق.

ويرفض محمد عبد العظيم الحوثي المذهب الاثني عشري، كما يرفض التدخل الإيراني في شؤون #اليمن، ويعارض بشراسة ما يقول إنه إرغام الطائفة الزيدية على خدمة مصالح إيران.

خاض محمد عدة مواجهات مسلحة مع جماعة حركة تمرد الحوثي في صعدة، وآخرها لا تزال متواصلة منذ اليومين الماضيين.

ووفق المصادر، فإن خلفية الاشتباكات هي قيام ميليشيات عبد الملك الحوثي بحملة مداهمات واعتقالات استهدفت أنصار وأتباع محمد عبد العظيم لمعارضتهم الشديدة للانقلابيين وممارساتهم.

أفادت مصادر قبلية في صعدة بانفجار الوضع بين ميليشيات عبدالملك الحوثي الانقلابية، وأنصار ابن عمه محمد عبدالعظيم الحوثي في...مواجهات في صعدة بين ميليشيات عبدالملك الحوثي وابن عمه اليمن
وأفادت مصادر قبلية في صعدة بانفجار الوضع بين ميليشيات عبدالملك الحوثي الانقلابية، وأنصار ابن عمه محمد عبدالعظيم الحوثي في منطقة آل حميدان بمديرية سحار وسط محافظة صعدة.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو 30 شخصاً من أنصار وأتباع محمد عبدالعظيم الحوثي، بينهم أطفال ونساء نتيجة القصف المدفعي العشوائي الذي شنته ميليشيات عبدالملك الحوثي على قرى منطقة آل حميدان، كما أقدمت على تفجير عدد من المنازل، فيما لا يزال أنصار وأتباع محمد عبدالعظيم يتحصنون في المنطقة ويقاومون ميليشيات عبدالملك الحوثي بشراسة.

وقد أصدر محمد عبدالعظيم بياناً دعا فيه جميع أتباعه وأنصاره للتدخل السريع لإنقاذ أهالي منطقة آل حميدان، مما وصفه "بالعدوان الغادر والغاشم الجبان من قبل من يسمون أنفسهم (أنصار الله الحوثيين)"، ووصفهم بـ"المجرمين اللصوص السلاليين".

_____________________________

توفي #شارل_أزنافور آخر عمالقة الأغنية الفرنسية، عن 94 عاماً ليل الأحد-الاثنين في منزله في منطقة ألبيل في جنوب #فرنسا على ما أفاد مسؤولوه الإعلاميون وكالة فرانس برس.

وكان أزنافور أكثر المغنين الفرنسيين شهرة في العالم، عائداً من جولة في اليابان.

وكان من المقرر أن يحيي أزنافور سفير الثقافة الفرنسية، حفلة في 26 تشرين الأول/أكتوبر في بروكسل إلى جانب حفلات أخرى في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر قرب باريس. وكان ينوي القيام بجولة قصيرة في فرنسا.




اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube