#1  
قديم 16/09/2018, 11:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,693
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 6 / 1 / 1440 هـ من الصُحف ‏ ‏









في ختام الجولة الثانية من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان
الهلال يكسب الرائد ويعتلي الصدارة.. والاتحاد يسقط أمام القادسية ويؤكد انهياره



لاعبو الهلال يهنئون عموري بهدفه

حقق الهلال فوزه الثاني على التوالي في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على حساب الرائد بـ3 أهداف لهدف أمس في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في بريدة لحساب الجولة الثانية من المسابقة, وفي جدة حقق القادسية فوزا كبيرا على مضيفه الاتحاد بثلاثية نظيفة استحق بها النقاط الثلاث، وأكد تواضع الاتحاد وتدهور مستواه ونتائجه.

الرائد x الهلال

«الجزيرة» - طارق العبودي:

عاد الهلال من بريدة بـ3 نقاط ثمينة أضافها لرصيده السابق في بنك كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إثر فوزه على مضيفه الرائد بـ3 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما البارحة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ليتقاسم الصدارة مع الشباب بـ6 نقاط لكل منهما ورصيد تهديفي «4-1».

سجل للهلال الفرنسي غوميز «41» والإماراتي عموري «45» والبرازيلي إدواردو من علامة الجزاء «55»، وللرائد المغربي أحمد حمودان «52»، وشهدت المباراة كما وافرا من البطاقات الصفراء جلها للاعبي الهلال إضافة إلى بطاقة حمراء طرد بموجبها الإسباني بوتيا مدافع الهلال، وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفقد فيها الهلال عنصرا بسبب الطرد بعد المباراة الأولى أمام الفيحاء التي شهدت خروج الدولي سالم الدوسري للسبب ذاته.

قدم الفريقان مباراة قوية كانت الأفضلية في حصتها الأولى تحديدا للهلال الذي حاول كثيرا لكنه اصطدم بسوء تمركز لاعبيه وتباعدهم واستعجالهم، الى جانب الدفاع الرائدي المحكم، إذ حاول من الأطراف تارة ومن العمق تارة أخرى وعبر التسديد البعيد من قبل محمد كنو وإن كانت محاولاته معدودة، وبعد جملة من المحاولات وقبيل انطلاق صافرة نهاية الحصة الاولى سجل الهلال الهدف الاول عن طريق غوميز الذي تلقى كرة مثالية من محمد البريك سددها غوميز باتجاه المرمى وأكملها مدافع الرائد عبد الله الشامخ، لتزداد الرغبة الهلالية خصوصا بعدها بدأ لاعبو الرائد في التحرر من دفاعيتهم فاستغل ذلك الهلال وسجل هدفه الثاني عن طريق عموري بعد اقتحام من الجهة اليسري وتبادل للكرة مع خربين.

الحصة الثانية جاءت أقل مستوى من سابقتها ربما يعود ذلك لضمان الهلاليين النتيجة تقريبا، لكن الرائد لم ييأس وشن العديد من الهجمات التي كان أغلبها من مرتدات شكلت خطورة كبيرة، وزاد الحماس بين الطرفين وظهرت البطاقات الصفراء بوفرة ونجح الرائد في التقليص عن طريق مهاجمه الخطر حمودان من هجمة مرتدة كانت بدايتها مع ادواردو الذي تباطأ بالكرة، لكن الفرحة الرائدية لم تدم سوى دقيقتين عندما عاد ادواردو لتوسيع الفارق بهدف ثالث من ركلة جزاء صريحة تسبب بها مدافع الرائد محمد العمري بإعاقته لخربين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 6 نقاط في الصدارة مشاركة مع الشباب، وتجمد رصيد الرائد عند نقطة واحدة بالمركز الثالث عشر.

الهلال سيلعب مباراته القادمة في الرياض أمام فريق الباطن يوم الخميس المقبل، فيما يحل الرائد ضيفاً على الوحدة في مكة.

الاتحاد x القادسية

جدة - علاء سعيد:

واصل الاتحاد تقديم عروضه السيئة الموسم الحالي ليخسر أمام فريق القادسية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء ، جاءت عن طريق «التون وجوجينهو وبيسمارك».

وعلى الرغم من الطريقة الهجومية التي بدأ بها مدرب الاتحاد دياز اللقاء واعتماد مدرب القادسية على الهجمات المرتدة، إلا أن القادسية نجح سريعاً وبالتحديد عند الدقيقة الثالثة من تسجيل الهدف الأول عن طريق التون بتسديدة قوية من على قوس 18 لم تنجح محاولات الحارس راكان النجار في التصدي للكرة لتكون أول أهداف اللقاء.

سيطر الاتحاد على مجريات اللقاء بعد تسجيل القادسية الهدف لكن بدون خطورة حقيقة على مرمى القادسية؛ بسبب التغطية الدفاعية الجيدة من لاعبي القادسية، وكانت أخطر الكرات عن طريق بيزيتش الذي تلقى تمريرة ذكية من كارلوس واجه المرمى وأضاع الهدف؛ بسبب تأخره في التعامل مع الكرة لينجح الدفاع القدساوي في إنقاذ الموقف.

واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين بمنتصف الملعب لكن بدون خطورة حقيقة على مرمى الفريقين سوى بتسديدة اتحادية من كارلوس تمر بجوار القائم الأيسر، لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف دون مقابل.

أجرى مدرب الاتحاد مع بداية الشوط الثاني تغييراً بإشراك فالديفيا بديلاً عن المحور جوناس وذلك لتنشيط خط الوسط الاتحادي، بينما استمر القادسية على نفس أسلوبه الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل إزعاجا حقيقيا على مرمى الاتحاد، حتى نجح القادسية من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 64 عن طريق جورجينهو بتسديدة من فوق حارس المرمى راكان النجار الذي يتحمل مسؤولية الهدف لتقدمه عن المرمى.

واصل الاتحاد بعد الهدف استحواذه على اللعب في منتصف الملعب لكن بدون أي خطورة على المرمى ، ليضطر المدرب دياز إلى إخراج عمار الدحيم للإصابة وإشراك علي الزقعان.

وعند الدقيقة 81 ومن هجمة مرتدة ينجح القادسية في تسجيل الهدف الثالث عن طريق بيسمارك الذي تلقى تمريرة ذكية وسط غياب الدفاع الاتحادي ليواجه المرمى ويضعها على يسار الحارس راكان النجار.

في الدقائق الأخيرة من المباراة هدأ اللعب كثيراً في منتصف الملعب ووضح استسلام لاعبي الاتحاد لنتيجة المباراة لينتهي اللقاء بفوز القادسية بنتيجة ثلاثة مقابل لا شيء.



وصف مغادرة سامي بالخسارة.. جيسوس:
حصدنا 3 نقاط ثمينة.. ووجود البدلاء قلل من تأثير الغيابات



جيسوس يوجه لاعبيه في مباراة الأمس

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

قال البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الكروي: أبارك للاعبي فريقي هذا الفوز الذي يعتبر ثمينا قياسا بكون المباراة على أرض الفريق المقابل إلى جانب بعض الظروف التي واجهتنا قبل وأثناء المباراة, لكن استطعنا الحد من خطورة الرائد خصوصا في مرتداته، ولم نتأثر بطرد بوتيا نظرا لتقدمنا بثلاثية.

وتابع: الفرق القوية التي سبق أن أشرفت عليها بما فيها الهلال تمتلك نجوما كبيرة ودوليين , المجموعة ليست 11 لاعبا فقط بل نملك عددا كبيرا من النجوم، لذلك افتقدنا سلمان وعطيف سابقا، وأمس كاريلو وسالم، ورغم ذلك الفريق لم يتأثر نظرا لتواجد مجموعة كبيرة من النجوم.

وعن رحيل رئيس النادي سامي الجابر لمنصب آخر قال: سامي كان له دور كبير في إقناعي بالقدوم إلى هنا، كانت لدي خيارات كثيرة من أندية أوروبية كثيرة والوحيد الذي استطاع إقناعي بالخروج من البرتغال كان سامي , ورحيله خسارة، لكن سعدت جدا انه انتقل إلى موقع أهم أيضاً للكرة السعودية، وهو يستحق كشخصية كبيرة في هذا المجال ولن أتأثر برحيله، وسأواصل عملي مع الفريق بشكل قوي هذا الموسم .



اعتماد مجلس إدارة الهلال



«الجزيرة» - معاذ المسلم:

اعتمد معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ تشكيل مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل بن سعود وعضوية كل من:

نائب الرئيس الأستاذ:

فهد الراشد

الأمين العام الأستاذ:

عبدالله الجربوع

أعضاء مجلس الإدارة:

المهندس: طارق التويجري

المهندس عبدالرحمن النمر

الأستاذ إبراهيم الحبردي

الدكتور سلطان بن حسن بن سعيد

الأستاذ عبدالإله المقرن

الأستاذ سليمان الهتلان

الأستاذ هتان المصيبيح.

وقال نائب رئيس نادي الهلال الأستاذ فهد الراشد: «أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ على الثقة الغالية بتكليفي نائباً لرئيس نادي الهلال، وبإذن الله نكون على قدر المسؤولية لتقديم ما يليق بمكانة الكرة السعودية.

ومن المنتظر أن يعقد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل اجتماعًا أوليًا بمجلس إدارته يتم فيه توضيح مهام كل عضو مجلس إدارة قبل الإعلان عن ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

إدارة الأمير محمد بن فيصل شهدت عودة الثنائي طارق التويجري وعبدالرحمن النمر بعد أن كانا موجودين برفقة الأمير محمد بن فيصل إبان رئاسته لنادي الهلال في فترته السابقة.



محمد بن فيصل: يبقى الجمهور الهلالي الرقم الصعب والنجم الأول
الهلال يكافئ لاعبيه بـ(10) آلاف ريال لكل منهم.. ويحتج على طرد بوتيا




«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أعلن رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل تقديم مكافأة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بواقع 10.000 ريال لكل لاعب بعد الفوز على الرائد.. وقال الأمير محمد بن فيصل: نجومنا يستحقون هذه المكافأة، والقادم أجمل.

وقدم شكره وتقديره لجماهير الهلال الوفية وقال: يبقى الجمهور الهلالي الرقم الصعب والنجم الأول.. حضور مميز غير مستغرب لجمهور الزعيم في القصيم قابله نجومنا بالفوز وتحقيق نقاط اللقاء الف مبروك الانتصار ونعدكم بالأفضل.

من جهة ثانية وطبقا لتغريدة نائب رئيس الهلال فهد الراشد رفعت الإدارة احتجاجاً رسمياً على حكم المباراة بشأن عدم صحة الكرت الأصفر الثاني للاعب بوتيا الذي خرج على إثره بالبطاقة الحمراء، وأبدى الهلاليون ثقتهم في الاتحاد السعودي بتصحيح القرار وإنصاف الفريق واللاعب وفق النظام.



عودة النمر والتويجري تسعد عشاق الزعيم


طارق التويجري

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

استبشر محبو نادي الهلال بعودة المهندس عبدالرحمن النمر والمهندس طارق التويجري لمجلس إدارة نادي الهلال لما عرف عنهم من حكمة وحنكة وقدرة على مواكبة الأحداث والمتغيرات بذكاء، ويحمل الثنائي سجلاً حافلاً في تاريخ الهلال حيث كان النمر نائباً للرئيس مرتين آخرها مع الأمير نواف بن سعد وحينها حقق الزعيم عدداً من البطولات وكذلك الحال عندما كان مع الإدارة السابقه مع الأمير محمد بن فيصل والحال كذلك للمهندس طارق الذي فاز بالعديد من البطولات عندما كان في إدارة الأمير محمد بن فيصل السابقه، عودة النمر والتويجري من شأنها أن تساهم في قدرات إدارية أكبر للزعيم، فالموهبة الإدارية والخبرة تجتمع في هذا الثنائي الذي سيكون داعماً لعودة الأمير محمد بن فيصل لرئاسة الهلال ومسانداً لقراراته.. ولاشك أن النمر والتويجري يملكان محبة كبيرة في مدرج الهلال الكبير ووجودهم مع الإدارة أسعد عشاق الزعيم.



سبع بطولات رسمت علاقة محمد بن فيصل بمدرج الهلال



«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

عاد الأمير محمد بن فيصل لرئاسة نادي الهلال مرة ثانية، حيث ترأس النادي منذ عام 2004 وحتى عام 2008، وحقق مع الهلال عدة بطولات تقسمت على الفترة التي قضاها في رئاسة نادي الهلال، وجاءت نتائج وبطولات الفريق في فترة رئاسته على النحو التالي:

* الموسم الأول:

بطل كأس الأمير فيصل بن فهد وقد حققه من أمام فريق الاتفاق.

بطل كأس التضامن ضد الإرهاب أمام الاتحاد (ودية).

بطل كأس ولي العهد أمام القادسية.

بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب.

* الموسم الثاني:

كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الأهلي.

بطل كأس ولي العهد أمام الأهلي.

* الموسم الثالث:

لم يحقق فيها الفريق الهلالي أي بطولة، واكتفى بوصافة بطل كأس الدوري.

* الموسم الرابع:

بطل كأس ولي العهد أمام الاتفاق.

بطل للدوري السعودي للمحترفين.



فواصل

الكابتن سامي الجابر حظي بتقدير الهلاليين جميعاً بعد العمل الإداري المتقن الذي قدمه والذي جعل الفريق الأزرق في أفضل حالاته الفنية بعناصر أجنبية مميزة وجهاز تدريبي رائع. الهلاليون قدموا له شكرهم مع مغادرته بعد أن أدى الأمانة على خير وجه.

* *
- الأمير محمد بن فيصل كان رئيس الهلال قبل أكثر من عشر سنوات وحقق الزعيم معه رقماً قياسياً في البطولات. وعودته من جديد تعطي الهلال تفاؤل بتكرار الإنجازات المميزة.

* *
- مدرب الشباب سوموديكا يملك شخصية تتفجر حماساً. وهذا ما سيجعل اللاعبين يعيشون حالة حماس مرتفعة ودافعية معنوية كبيرة. وهي عوامل مهمة تكمل العمل الفني. وأحياناً تغطي النقص الفني. الشباب سيذهب بعيداً في المنافسة مع هذا المدرب.

* *
- لا يزال التعاطي مع تقنية الفار مرتبكا في دورينا. فهناك أخطأ تحتاج للمشاهدة من الحكم عبر الفيديو ولكن الحكم يرفض الاستعانة به.

* *
- رغم إعلان معالي المستشار عدم رضاه عن النقل التلفزيوني والإستديوهات التحليلية والتعليق على المبارايات بعد الجولة الأولى من الدوري ظهرت الجولة الثانية بشكل أسوأ للأسف.

* *
- نايف هزازي وهتان باهبري ظهرا بعد مباراتي فريقيهما في تصريحات تلفزيونية مخجلة.. خرجت عن اللياقة وأساءت لهما قبل أيّ طرف آخر.

* *
- لا زالت مستويات الفرق في الدوري تحتاج إلى الوقت لترتفع وتصل للحد الذي يرضي المشاهدين ويشبع نهمهم الفني والمتعة التي يتطلعون إليها. وربما لا يصلون لذلك إلا بعد الجولة السادسة.



في الوقت الأصلي
أهلاً محمد.. شكراً سامي


محمد بن علي الشهري

عُرف عن الهلال منذ الأزل، بأنه معين من الأفذاذ لا ينضب، سواء على المستوى القيادي والإداري، أو على مستوى النجوم.. لهذا ظل دائماً وأبداً يحتل موقعه الطبيعي والطليعي دون منازع.

ولكوني على دراية وثقة مطلقة بما يمثله الهلال للأسطورة سامي الجابر من قيمة ومن معنى، وأن سعادته المطلقة تكمن في رؤية هلاله دائماً في الطليعة.. لهذا أجزم بأنه لم ولن يغضب من تكليف صاحب التجربة الثرية في قيادة الزعيم التي حقق من خلالها (ثمانية) ألقاب من العيار الثقيل كان الجابر أحد صنّاعها، ألا وهو ابن الهلال الفذ، الأمير (محمد بن فيصل) لتولّي دفة أمور زعيم آسيا وكبيرها المتوّج خلفاً له، ذلك أن المهم والأهم هو الهلال لدى كل هلالي، ولا بأس من أن تأتي باقي الاهتمامات بعده.

فمرحباً وأهلاً بالأمير الطموح.. وشكراً جزيلاً للأسطورة سامي الجابر على تضحياته.

(أبو طبيع)؟!

بدلاً من أن تشتهر بتحقيق المزيد من المنجزات، وارتياد المنصات، تخصّصت واشتهرت بعض الأندية بصناعة وتصدير (الفنتازيا) و(البروباغندا) وغيرها من أساليب لفت الأنظار، إن على المستوى الإداري، أو على المستويين الإعلامي والجماهيري، كمنتج استراتيجي يتوارثه الخلف عن السلف، تستمد منه أسباب الحضور والبقاء كعنصر فعّال في المشهد بصرف النظر عن قيمة ذلك الحضور؟!.

ستتفهّم قيام أي رئيس جديد لأي ناد بالعمل على تكوين قاعدة جماهيرية تقف خلفه وتؤانسه خلال مشواره القادم.. ولكنك تفاجأ حينما تجده قد ضل طريق اختيار الفئات الجماهيرية التي يمكن المراهنة عليها، حينما لم يلقِ بالاً للنخب، وللأوفر حظاً من الوعي، وفضّل الارتماء في أحضان الأقل والأدنى وعياً وحكمة.. أعني تلك الفئات التي تطربها وتستهويها مناكفات وإساءات الرئيس للمنافسين (عمّال على بطّال)، تلك الفئات التي ستنسى كل ذلك التبادل الغرامي، وستقلب له ظهر المجن في أية لحظة، وربما تقلب له أشياء أخرى كما فعلت مع بعض من سبقوه، ولو سألته عن الخدمة أو الفائدة التي وفّرها لناديه خاصة، وللوسط الرياضي عامة من خلال إساءاته للآخرين، فلن تكتشف في إجابته عن هذا السؤال سوى المزيد من العجائب والغرائب؟!.

بعكس نظيره الآخر الذي يسعى إلى تكوين قاعدة جماهيرية تتجاوز نطاق ناديه إلى أوساط الأندية الأخرى، وذلك من خلال العمل على احترام المرجعيات والكيانات المنافسة ومنسوبيها، ومبادلة الجميع الهشاشة والبشاشة، علاوة على عدم مناكفتهم أو الإساءة لهم، وبذلك يكسب ودّهم واحترامهم وتعاطفهم، ونحن نعيش مرحلة مختلفة في كل شيء.

كبسولة

(رُب كلمة قالت لصاحبها دعني).



بكل تجرد
من أجل أن تعود نجاحات الرئيس


سليمان الجعيلان


الصدامات الإعلامية مع بعض أعضاء شرف نادي الهلال ونشر غسيل البيت الهلالي عبر الوسائل الإعلامية!! والانتقادات العلنية لأداء وعطاء لاعبي فريق الهلال بعد أي إخفاق أو انتكاسة للفريق للهروب من تحمُّل المسؤولية!! والمقارنات الاستفزازية كمطالبة جماهير الهلال بأن تقتدي بجماهير أندية أخرى، وتجاهل دور جمهور الهلال في دعم خزانة نادي الهلال عبر المنافذ الاستثمارية!! والتصاريح الانفعالية عقب المباريات التي يتم استغلالها واستخدامها للإساءة والتشكيك في بطولات وإنجازات الهلال التاريخية!! هذه بعض الملاحظات والسلبيات التي صاحبت عمل رئيس نادي الهلال الحالي الأمير محمد بن فيصل خلال فترة رئاسته الأولى من 2004 حتى 2008، والتي شهدت في التوقيت نفسه تفوقًا وتميزًا لفترة رئاسة الأمير محمد بن فيصل في ارتفاع عدد البطولات الهلالية، وزيادة مداخيل الهلال الاستثمارية، وهو ما يؤكد النجاح الباهر لإدارة الأمير محمد بن فيصل في الأمور الإدارية والفنية، ولكن في المقابل هو إثبات للفشل الذريع لرئاسة الأمير محمد بن فيصل في القضايا الإعلامية. وهذه حقيقة يجب على الأمير محمد بن فيصل مواجهتها، والاعتراف بها، والعمل على تجاوزها في الفترة القادمة التي لا تحتمل العودة إلى الدفاتر السابقة وفتح الملفات القديمة!!.. حقيقة، أفهم وأتفهم فرحة وسعادة بعض جمهور الهلال بعودة الأمير محمد بن فيصل لرئاسة نادي الهلال، وكذلك أدرك وأعي العلاقة القديمة والوطيدة بين بعض جمهور الهلال ورئيس ناديهم الحالي، ولكن من الضروري أن يبدد الأمير محمد بن فيصل كل المخاوف عند أكثر الهلاليين بالإعلان عن فتح صفحة جديدة مع كل الهلاليين من أعضاء شرف وجمهور وإعلام.. وأعني تحديدًا في الأمور الهلالية الداخلية والقضايا الإعلامية التي شوهت فترة رئاسته الأولى، ولاسيما أن الهدف واحد، والمصير مشترك في استمرار الهلال في القمة رياضيًّا وإعلاميًّا وأخلاقيًّا واجتماعيًّا!!.. عمومًا، صحيح قد يتفق البعض مع وجهة نظر وتوجُّه رئيس نادي الهلال الحالي الأمير محمد بن فيصل بضرورة وجود الإثارة الإعلامية، وأهمية وجود الإثارة الجماهيرية، ولكن السؤال الذي يفرض نفسه: ما هي نوعية الإثارة التي ينشدها رئيس نادي الهلال؟ وما هي أبعادها وتبعاتها على مصلحة نادي الهلال التي يُفترض ألا تخرج حدودها عن مبادئ وأدبيات كيان الهلال؟! الجواب عند الأمير محمد بن فيصل الذي عليه أن يعود إلى الماي القريب، وتحديدًا في القسم الثاني من دوري عام 1413 هـ، وفي يوم (21 مايو 1993)، وبعد انتهاء لقاء الهلال والنصر بفوز الهلال برباعية في مرمى النصر، سجلها موسى نداو (هدفين) وحسين المسعري (هدفًا) ومحمد لطف (هدفًا). ظهر الرئيس التاريخي لنادي الهلال الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - بتصريح شهير ومثير، ما زالت آثاره وأهدافه وحقيقته حاضرة إلى يومنا هذا، عندما قال الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله -: «التنافس بين الهلال والنصر انتهى، وإن الهلال يجب عليه أن يبحث عن منافس حقيقي؛ ليبقى التحدي، وتستمر المنافسة». وحينها سيدرك رئيس نادي الهلال الحالي الأمير محمد بن فيصل نوعية الإثارة التي تليق بالهلال وثقافة وقيم الهلال، وما مدى تأثيرها وعمق آثارها وبُعد أثرها ولو بعد حين؛ لأنها بكل اختصار وبكل تجرد مرتبطة، ولها علاقة مباشرة بالأحداث والنتائج داخل الملعب الذي لا يجيد ولا يتقن الهلاليون إلا اللعب داخله!!

نقاط سريعة

** إعلان الفيفا وصول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للمركز السادس عالميًّا في قيمة صفقات اللاعبين المحترفين هو إنجاز يسجل لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ الذي تحامل على آلامه، وتحمَّل الأمانة لتحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة بعودة مكانة ورفعة سمعة الرياضة السعودية على مستوى الرياضة الدولية.

** صحيح نادي الهلال خسر كفاءة إدارية بحجم الكابتن سامي الجابر ولكن في الوقت نفسه كسبت رياضة الوطن ثروة وطنية بتولي الكابتن سامي الجابر منصب مسؤول العلاقات الدولية بالهيئة العامة للرياضة الذي ظل سنوات طويلة شاغرًا، ودفعت الرياضة السعودية ثمنه كثيرًا وطويلاً، ولا يمكن أن يعيد دوره الحيوي إلا شخصية بارزة مثل الكابتن سامي الجابر الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية لعمل العلاقات الدولية بهيئة الرياضة، خاصة أن الكابتن سامي الجابر رجل يتسلح بالعلم والثقافة الرياضية المتطورة، ويتميز بالعلاقات القوية مع شخصيات رياضية دولية، وضحت بشكل كبير في مناسبات وجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل وخلال وبعد نهائيات كأس العالم بروسيا.

** عودة الأستاذ خالد البلطان من الباب الكبير لرئاسة نادي الشباب هي عودة الشباب للواجهة من جديد فنيًّا وجماهيريًّا وإعلاميًّا.. وما احتفاء واحتفال الجماهير الشبابية بعودة خالد البلطان إلا دليل على المكانة الكبيرة التي يمتلكها الرجل في نفوس وقلوب عشاق الليث، وعلى قدرة أبي الوليد على إعادة كيان الشباب لمكانه الطبيعي في المنافسة على تحقيق البطولات !!

** بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم المتشنج بمفرداته والانفعالي بكلماته حول استمرار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أثناء إقامة بطولة كأس أمم آسيا يؤكد أن هناك حاجزًا نفسيًّا بين قرارات الاتحاد السعودي والجمهور الرياضي!!



كاركتير

رشيد السليم







محمد بن فيصل الرئيس الثالث الذي يتسلم الراية الزرقاء والفريق متوّج ببطولة
قاد النادي للفوز بثلاث بطولات في موسم واحد والرابعة كأس الأمير نايف



الأمير محمد بن فيصل مع الأمير نواف بن سعد بعد تحقيق كأس السوبر

الرياض - خالد العمار

بعد قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ المتضمن تكليف عضو شرف الهلال ورئيسه السابق الأمير محمد بن فيصل بن سعود برئاسة مجلس إدارة النادي الأزرق خلفًا لسامي الجابر، يكون الرئيس الجديد القديم هو الثالث الذي يتسلم دفة إدارته، وهو لتوه توج بلقب، إذ سبق أن تسلم الأمير نواف بن سعد رئاسة النادي، وهو بطل لكأس الملك من الرئيس المكلف السابق محمد الحميداني، وبدوره سلم الأمير نواف بن سعد المنصب لسامي الجابر والزعيم لتوه توج بلقب بطل الدوري، ليسلم سامي الجابر الراية الزرقاء لمحمد بن فيصل والنادي الجماهيري الكبير متوج قبل فترة وجيزة بلقب بطل السوبر السعودي في ظاهرة فريدة ونادرة لم تحدث إلا مع الهلال. أما الأمير محمد بن فيصل العائد للكرسي الأزرق من جديد فسبق أن مر بنفس تجربته مؤسس النادي وشيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله - الذي ترأس النادي مرتين، وكذلك فعل الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - وكلاهما حقق معه النادي العديد من الألقاب والإنجازات.

ويحتل الأمير محمد بن فيصل المرتبة الثانية متساوياً مع رئيس الهلال السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد في أكثر رؤساء الهلال تحقيقاً للبطولات، حيث حقق 7 بطولات رسمية مع الفريق، ويعتبر أكثر رؤساء الهلال تحقيقاً للبطولات في موسم واحد، وهو أيضاً موسمه الأول في رئاسة النادي، حيث حقق مع الفريق في موسمه الأول العام 2004 ثلاث بطولات رسمية: كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس الدوري السعودي، وكأس مسابقة ولي العهد. ويحتاج الرئيس الهلالي الجديد إلى المزيد من العمل والجهد ليبقي الفريق البطل كما عهدته جماهيره وسط منصات الذهب.



الهلال يهدي إدارته الجديدة نقاط الرائد.. وبنو قادس يسقطون «العميد» بثلاثية وسط جماهيره


فرحة هلالية بالفوز على الرائد

مكة المكرمة - تركي الغامدي

لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز مضيفه الرائد وفاز عليه 3-1 مساء أمس (السبت) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونجح «الزعيم» في العودة إلى الرياض بالنقاط الثلاث بأقل مجهود، وأسعدوا جماهيرهم بالانتصار رغم ظروف الغيابات والنقص بعد طرد المدافع الإسباني بوتيا، وتصدروا الدوري بست نقاط، أما الرائد فاجتهد وحاول مجاراة الهلال لكنه لم يفلح في ذلك بسبب الفروقات الفنية الكبيرة، ولم يستغل ظروف خصمه وتلقى أول خسارة له هذا الموسم كونه تعادل في الجولة الماضية، وبقي على نقطته اليتيمة.

بذل المدافع محمد البريك مجهوداً فردياً رائعاً ترجمه بتمريرة لزميله المهاجم الفرنسي قوميز الذي لم يتردد في التعامل معها بشكل مثالي وسددها أرضية قوية اصطدمت في المدافع عبدالله الشامخ وأكملت طريقها نحو المرمى كهدف أول للهلال وللاعب بالشعار الأزرق «41»، واحتاج لاعب الوسط الإماراتي عمر عبدالرحمن إلى أربع دقائق من أجل تعزيز تفوق الهلال بالهدف الثاني إثر كرة قوية سددها في الزاوية الضيقة «45»، وفي الشوط الثاني قلص الرائد النتيجة بالهدف الأول الذي حمل توقيع المهاجم المغربي أحمد حمدون من كرة رأسية «52»، وبعد ثلاث دقائق فقط أعاد البرازيلي كارلوس إدواردو الفرحة للمدرج الأزرق بتسجيله الهدف الثالث من نقطة الجزاء «55»، وتعرض مدافع الهلال بوتيا للطرد بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على بطاقتين صفراء «73».

وفجر القادسية مفاجأة من العيار الثقيل بعد فوزه الكبير والتاريخي على الاتحاد 3-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير ووسط جماهيره في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وقدم «بنو قادس» مهر انتصارهم الكبير منذ الدقائق الأولى عندما باغتوا «العميد» بهدف باكر، وسيّروا المباراة بعد ذلك مثلما يريدون وخطفوا النقاط والفوز، وأدخلوا مضيفهم في نفق مظلم، فالمستويات الهزيلة للأصفر ستزيد من الضغوطات على اللاعبين أما مدربهم الأرجنتيني رامون دياز فأنتهت علاقته مع الفريق بعد أن أقالته الإدارة وكلفت المدرب السعودي بندر باصريح خلفاً له، الخسارة الكبيرة جعلت الاتحاد يتذيل الترتيب دون أي نقطة، أما القادسية فأصبح لديه أربع نقاط.

هدف السبق القدساوي سجله لاعب الوسط البرازيلي التون خوزيه من تسديدة قوية ساقطة استقرت في شباك الحارس راكان النجار «3»، وفي الشوط الثاني استغل البرازيلي جورجينهو تقدم الحارس الشاب عن مرماه وسدد كرة ساقطة معلناً الهدف الثاني «64»، ومن هجمة مرتدة أطلق المهاجم البرازيلي بيسمارك رصاصة الرحمة على الاتحاديين بتسجيله الهدف الثالث «81»



الهلال يحتج على بطاقة بوتيا ويكافىء لاعبيه


قوميز يحتفل بهدفه على طريقته الخاصة

الرياض - خالد العمار

رفعت إدارة الهلال احتجاجاً رسمياً على حكم الهلال والرائد التي انتهت أمس بفوز الهلال 3-1 بشأن عدم صحة الكرت الأصفر الثاني للمدافع بوتيا والذي خرج على إثره بالبطاقة الحمراء، وقال نائب رئيس النادي فهد الراشد: «كلنا ثقة في الاتحاد السعودي بتصحيح القرار وإنصافنا وفق النظام».

وكان رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل قد أعلن عن صرف مكافآة فوز 10 آلاف ريال لكل لاعب بعد الفوز على الرائد وتصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.



جيسوس: لن أتأثر برحيل سامي


جيسوس

الرياض - خالد العمار

عبر مدرب الهلال خورخي جيسوس عن سعادته بالمستويات التي قدمها لاعبوه في مواجهة الرائد أمس في بريدة في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقال: «الفروقات الفردية موجودة بين اللاعبين وأنا حريص على الاختيارات المناسبة لكل مباراة ولهذا ربما يلاحظ الجميع دخول عناصر وغياب عناصر أخرى في المواجهات المقبلة».

وامتدح الدور الذي قام به المهاجم عمر خربين كتواجده في مركز لأول مرة يلعب به وهو خلف المهاجم مؤكداً بأنه يضع اللاعبين بالمكان الذي يراه مناسب لهم وليس كما هم يريدون.

وعن رحيل رئيس الهلال سامي الجابر أضاف: «سامي له الدور الأكبر بإقناعي للتدريب في السعودية على الرغم من العروض التدريبية الكبيرة التي حصلت عليها والشخص الوحيد الذي استطاع إقناعي هو سامي الجابر وسعدت أ انتقل إلى مكان آكبر في الكرة السعودية ولن أتأثر برحيله وسأواصل عملي مع الفريق بشكل مستمر».



عصف
اتحاد القدم.. وباب الوزير



ناصر الجديع

من حق الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يتخذ القرارات التي يرى فيها مصلحة المنتخب السعودي والكرة السعودية ومسابقاتها المحلية، كما أنَّ من حق الإعلام والشارع الرياضي أن يبدي رأيه وملاحظاته وتحفظاته تجاه هذه القرارات ضمن حدود الأدب والاحترام والنقد البناء الذي لا يتجاوز الخطوط الحمراء المتعارف عليها!.

البيان الذي أصدره اتحاد القدم قبل أيام وأكد فيه عدم توقف الدوري أثناء كأس آسيا للمنتخبات في يناير المقبل وغياب الدوليين عن أنديتهم عدة جولات كان بيانًا عاديًا لا شائبة فيه حتى وإن اختلفت مع ما جاء فيه من قرارات؛ لولا أنَّ الجزئية الأخيرة منه كتبت بلغة جديدة على اتحاد القدم؛ بل وعلى أي جهة رسمية يفترض أن تخاطب الإعلام والجماهير كشركاء لا كخصوم.

البيان خُتم بعبارة غريبة جاء نصها: «ولن يلتفت لكل ما يثار حول ذلك قبولًا أو رفضًا، ولن يتأثر بما يتم طرحه، مشددًا على ضرورة التزام الأندية ومسؤوليها بما يصدر عن الاتحاد ولجانه دون محاولات التأثير بشكل أو بآخر على قراراته التي ستظل بمنأى عن الأهواء والميول»، وهو طرح غريب مضمونه: «اسكتوا»!.

على اتحاد القدم أن يتعلم سياسة الباب المفتوح والعقل المنفتح على كل الآراء من رجل الرياضة الأول المستشار تركي آل الشيخ الذي يتفاعل دائمًا مع الجماهير قبل الإعلاميين من خلال مواقع التواصل، ويأخذ من الاقتراحات ما يرى أحقية الأخذ به ويترك ما دون ذلك، وآخر ذلك تفاعله مع قضية الموظف اللبناني في اتحاد القدم، وهي القضية التي أثارها المغردون الرياضيون في (تويتر) ووجه معاليه خلال ساعات معدودة بالتحقيق فيها!.

حتى في قضية استمرار الدوري أثناء كأس آسيا وغياب الدوليين عن أنديتهم ترك المستشار الباب مفتوحًا لجميع الخيارات رغم اتفاقه (شخصيًا) مع قرار اتحاد القدم؛ تاركًا القرار للرئيس الجديد ومجلس إدارته، لكنه لم يقل للجماهير والإعلاميين «اسكتوا»!.

الغريب أنَّ اتحاد القدم الحالي تفاعل مرارًا مع ما يطرح في الإعلام ومواقع التواصل وكان مرنًا في التعاطي مع ذلك، كتعامله مع قضية تغيير الجدول ثم تغيير توقيت ومواعيد الجولات بعد نهاية الجولة الأولى، فلماذا أغلق الأبواب ودعا إلى إغلاق الأفواه في قضية توقف الدوري أثناء كأس آسيا؟!.

قصف

** قرار مشاركة الأجنبي الثامن أثناء كأس آسيا دعم للأندية التي لا تدعم المنتخب ولا تمثل الوطن في دوري أبطال آسيا، وعقاب إضافي للأندية الداعمة للمنتخب!.

** خذ مثلًا.. الهلال كان سيواجه الفيحاء في يناير بغياب دولييه وثلاثة أجانب آسيويين مقابل اكتمال عناصري محلي في الفيحاء و 7 أجانب في الملعب، اتحاد القدم قرر حل المشكلة فسمح للفيحاء بإشراك اللاعب الثامن! ليتنا من حلكم سالمين!.

** يستشهدون باستمرار الدوري الأسترالي أثناء كأس آسيا؛ ويجهلون أنَّ 3 لاعبين فقط من المنتخب الأسترالي يلعبون في الدوري المحلي، وغيابهم عن الدوري غير مؤثر إطلاقًا، بينما في مركز المحور فقط يلعب 4 لاعبين هلاليين في المنتخب السعودي!.





الهلال الجديد يبدأ مشواره بثلاثية الرائد



بريدة ـ الرياضية

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم فوزاً كبيراً على مستضيفه الرائد 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الثانية لمسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك في أول مباراة للفريق بعد اعتماد مجلس إدارة النادي الأزرق برئاسة الأمير محمد بن فيصل.
سجل للهلال الفرنسي جوميز عند الدقيقة 40 والإماراتي عموري 44 والبرازيلي إدواردو 55 من ركلة جزاء، فيما سجل للرائد المغربي أحمد حمودان.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 6 نقاط في الصدارة مع الشباب، بينما تجمد رصيد الرائد عند نقطة واحدة من مباراتين.
بدأت المباراة سريعة من جانب الطرفين تهديد في المباراة لصالح الهلال بعد ربع ساعة من انطلاقة المواجهة بواسطة الفرنسي جوميز عندما ارتقى عالياً لكن رأسيته علت عارضة مرمى عز الدين دوخة بقليل، ليرد الرائد سريعاً بتسديدة المغربي أحمد حمودان جانبت القائم الأيسر لمرمى علي الحبسي.
وتمكن جوميز من وضع الهلال في المقدمة مستفيداً من اختراق جيد لمحمد البريك والذي مرر له كرة جميلة، ليسكنها الفرنسي الشباك عند الدقيقة 40، قبل أن يردفه عموري بالهدف الثاني عند الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين بلا رد.
وفي الشوط الثاني، تمكن المغربي حمودان من تقليص الفارق للرائد من ضربة رأسية عند الدقيقة 53، لكن بعد مرور دقيقيتن فقط عاد البرازيلي إدواردو ليوسع الفارق للهلال من ركلة جزاء احتسبها البرتغالي آرتور سواريس حكم المباراة.
وأناب القائم الأيمن للحارس العماني الحبسي عنه في التصدي لراسية سلطان السوادي ليمنع الرائد من تقليص الفارق مجددا واضطر البرتغالي خيسوس مدرب الفريق لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه الإسباني ألبرتو بوتيا عند الدقيقة 73 لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف لأصحاب الأرض.
هذا، ويستضيف الهلال نظيره الباطن الخميس المقبل لحساب الجولة الثالثة، بينما يحل الرائد ضيفاً على الوحدة في ذات الجولة.
نقاط المباراة:
•البرتغالي سواريس حكم المباراة احتسب ضربة جزاء للهلال.
•الإسباني ألبرتو بوتيا خرج من الملعب مطروداً بالبطاقة الحمراء.
•الهلال يستضيف الباطن والرائد يحل ضيفاً على الوحدة الجولة المقبلة.



لائحة اتحاد القدم تتوج الهلال بصدارة الدوري



الرياض - الرياضية

بعد نهاية الجولة الثانية، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عاد الجدل بين الجماهير الرياضية حول متصدر الدوري من الأندية التي حققت العلامة الكاملة خلال الجولتين الماضيتين وهي الشباب والنصر والهلال.
وبحسب لائحة المسابقات الخاصة باتحاد القدم السعودي، فإن آلية ترتيب المراكز في الدوري تستند إلى لائحة المسابقات كما ورد في المادة 17 في الباب الرابع من لائحة المسابقات والبطولات على أنه في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط يتم تحديد المراكز وفقاً لأعلى عدد من النقاط في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها ثم بأعلى فارق أهداف (ما له من أهداف ناقص ما عليه) في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها (دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض) ثم الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها، وفي حال تساوي الفرق في ماسبق فإن الصدارة ستؤول إلى الفريق الأعلى تصنيفاً في بطولة الموسم الماضي.



بعد الفوز على الرائد
محمد بن فيصل يكافئ لاعبيه بـ10 آلاف




الرياض - الرياضية

أعلن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال عن تقديم مكافأة مالية للاعبي فريقه قدرها 10 آلاف ريال لكل لاعب، عقب الفوز الكبير الذي حققه الفريق الهلالي اليوم على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وتعد مواجهة الهلال أمام الرائد أول مباراة للفريق بعد تولي الأمير محمد بن فيصل رئاسة النادي العاصمي، ورفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في الصدارة.
وكان رئيس الهلال عاد إلى الرئاسة، بقرار من المستشار تركي آل الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، خلفاً لسامي الجابر الخميس الفائت، وهي الفترة الثانية لمحمد بن فيصل في رئاسة أزرق العاصمة بعد الفترة الأولى مابين 2004 – 2008.
واعتمد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة، مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل وفهد الراشد نائباً له، وعبدالله الجربوع أميناً عاماً، وعضوية كل من:
طارق التويجري، عبدالرحمن النمر، إبراهيم الحبردي، سلطان بن سعيد، عبدالإله المقرن، سليمان الهتلان، هتان المصيبيح.



الهلال يحتج رسميا على طرد بوتيا



الرياض - الرياضية

قدمت إدارة فريق الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل احتجاجاً رسمياً على منح مدافع فريقها الإسباني ألبرتو بوتيا الكرت الأصفر الثاني، والذي خرج على إثره بالبطاقة الحمراء في مواجهة الفريق أمام الرائد اليوم السبت.
وكان فريق الهلال حقق فوزاً كبيراً على مستضيفه الرائد 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الثانية لمسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيغيب مدافع الفريق الهلالي عن مواجهة الفريق المقبلة أمام نظيره الباطن الخميس المقبل لحساب الجولة الثالثة.
يذكر أن ألبرتو بوتيا ثاني لاعب هلالي يتعرض للطرد في مواجهات الفريق الهلالي الثانية، عقب طرد سالم الدوسري في مواجهة الهلال الاقتتاحية أمام الفيحاء في الجولة الأولى.



جوميز و عموري يسجلان أول أهدافهما مع الهلال



بريدة ـ الرياضية

تمكن الوافدان الجديدان الإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري) والفرنسي بافتيمبي جوميز من هز الشباك لأول مرة مع الهلال هذا الموسم ليساهما في فوز حامل اللقب 3-1 على الرائد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين اليوم السبت.
وضم الهلال النجمين خلال فترة التسجيلات الصيفية الماضية، حيث كسب خدمات عموري من العين الإماراتي وحسم صفقة الفرنسي جوميز مع غلطة سراي التركي.
وافتتح الفرنسي جوميز، التسجيل من تسديدة غيرت اتجاهها في الدقيقة41، وضاعف عموري التقدم قبل انتهاء الشوط الأول بتسديدة جانبية في الزاوية الضيقة للمرمى.
وأضاف البرازيلي كارلوس إدواردو الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وحافظ الهلال على النتيجة رغم طرد مدافعه الإسباني ألبرتو بوتيا قبل 17 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي.



بيراميدز يعلن ضم خربين الهلال



الرياض ـ الرياضية

أعلن نادي بيراميدز الذي ينشط في الدوري المصري اليوم الأحد التوقيع مع السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال، لتمثيل الفريق المصري بنظام الإعارة.
وسيتم انتقال اللاعب رسمياً إلى ناديه الجديد بدايةً من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لمدة ستة أشهر مع خيار الشراء بنهاية الموسم.
ولم يقنع اللاعب السوري مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، حيث سبق وأن طالب مدرب الفريق الأزرق، بتسويق اللاعب والبحث عن بديل له لعدم حاجته إلى خدماته.
هذا، والتحق السوري في نادي الهلال 2017 بعقد يمتد لأربعة مواسم حتى يونيو 2021 قادماً من نادي الظفرة الإماراتي





الاتحاد على «الزيرو»



«الاقتصادية» من الرياض
فيما قفز فريق الهلال لكرة القدم، إلى الصدارة، إثر فوزه على مضيفه الرائد 3 / 1، أمس في الجولة الثانية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، سقط الاتحاد في فخ الخسارة الثانية وهذه المرة أمام ضيفه القادسية 0 / 3.
ورفع الهلال رصيده إلى (6 نقاط) محتلا الصدارة مع الشباب، متفوقين على النصر بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد الرائد عن نقطة واحدة، كما رفع القادسية رصيده إلى (4 نقاط)، بينما بقي الاتحاد دون رصيد.
وأنهى الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا بالبطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني (73). وقدمت إدارة الهلال احتجاجا رسميا على منح بوتيا البطاقة الصفراء الثانية، التي أخرج على أثرها بالبطاقة الحمراء (73).
وكان حكما المباراتين، قد أشهرا 15 بطاقة ملونة، نصيب الهلال منها خمس بطاقات صفراء، وواحدة حمراء، بينما ثلاث صفراوات ضد الرائد، وفي المباراة الثانية كان نصيب القادسية أربع بطاقات صفراوات مقابل اثنتين للاتحاد.
وكسر الفرنسي بافيتيمبي جوميز، النحس الذي لازمه بتسجيله أول أهدافه مع الهلال مستفيدا من عرضية زميله محمد البريك (41)، قبل أن يضيف الإماراتي عمر عبد الرحمن الهدف الثاني بتصويبة يسارية في الزاوية الضيقة إثر تمريرة ذكية من البرازيلي كارلوس إدواردو (45).
ورد الرائد بهدف أحرزه أحمد حمودان (52)، لكن إدوارو وسع الفارق مرة أخرى بهدف ثالث من ضربة جزاء ارتكبت مع السوري عمر خربين (55).
وفي المباراة الثانية، فشل الاتحاد في مصالحة جماهيره وخسر للمرة الثانية أمام القادسية بثلاثية برازيلية سجلها إلتون خوزيه بتسديدة يسارية (4)، جورجينهو (64)، قبل أن يختتمها بيسمارك فيريرا بالهدف الثالث (81).



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 16/09/2018, 11:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,343
مشكوررررررررررررين على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 16/09/2018, 11:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,323
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #4  
قديم 16/09/2018, 11:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 174
الرياض ـ الرياضية

أعلن نادي بيراميدز الذي ينشط في الدوري المصري اليوم الأحد التوقيع مع السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال، لتمثيل الفريق المصري بنظام الإعارة.
وسيتم انتقال اللاعب رسمياً إلى ناديه الجديد بدايةً من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لمدة ستة أشهر مع خيار الشراء بنهاية الموسم.

ولم يقنع اللاعب السوري مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، حيث سبق وأن طالب مدرب الفريق الأزرق، بتسويق اللاعب والبحث عن بديل له لعدم حاجته إلى خدماته.
هذا، والتحق السوري في نادي الهلال 2017 بعقد يمتد لأربعة مواسم حتى يونيو 2021 قادماً من نادي الظفرة الإماراتي.



كان القرار من المدرب انه يستغنى عنه وتسويقه
  #5  
قديم 16/09/2018, 01:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,342
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 16/09/2018, 01:35 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,112
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 16/09/2018, 02:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,307

الحمدلله والشــــــــكر
الف مبرووووووووووك الفوز
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 16/09/2018, 02:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عتيبي مطنوخ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/03/2008
المكان: آلمدرج آلآزرق
مشاركات: 2,074
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد الحكومة
الرياض ـ الرياضية

أعلن نادي بيراميدز الذي ينشط في الدوري المصري اليوم الأحد التوقيع مع السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال، لتمثيل الفريق المصري بنظام الإعارة.
وسيتم انتقال اللاعب رسمياً إلى ناديه الجديد بدايةً من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لمدة ستة أشهر مع خيار الشراء بنهاية الموسم.

ولم يقنع اللاعب السوري مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، حيث سبق وأن طالب مدرب الفريق الأزرق، بتسويق اللاعب والبحث عن بديل له لعدم حاجته إلى خدماته.
هذا، والتحق السوري في نادي الهلال 2017 بعقد يمتد لأربعة مواسم حتى يونيو 2021 قادماً من نادي الظفرة الإماراتي.



كان القرار من المدرب انه يستغنى عنه وتسويقه


لا يهمونك خرابيط

ولا بالعقل و المنطق انه يستغني عن ريفاس لانه ما يشارك

خربين تقريبا لعب كل المباريات
كيف يستغني عنه بناء على طلب المدرب

و ريفاس طيب

خربين طلع بالغصب مجبر يترك الهلال

و اكبر خسارة نخسر لاعب ب امكانيات خربين
  #9  
قديم 16/09/2018, 02:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,262
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عاااافيييييه
وبالتوفيييق للزعيييم الملكي ودمتم ....
  #10  
قديم 16/09/2018, 08:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 1,623
يعطيكم العافيه يارب

بالتوفيق لزعيمنا
  #11  
قديم 16/09/2018, 08:52 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 618
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
مبروك الفوز وتحقيق النقاط الثلاث
  #12  
قديم 16/09/2018, 11:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,926
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube