المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/08/2018, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,670
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 1 / 12 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏









اليوم ضمن دور الـ(32) في البطولة العربية
الهلال يستهل المشوار بلقاء الشباب العماني


الهلال

«الجزيرة» - عمار العمار:

تفتتح الأندية السعودية مساء اليوم الأحد مشوارها العربي الجديد ضمن البطولة العربية 2018 والتي عادت بثوبٍ جديد ونظام أكثر إثارة أندية من خلال مباريات دور الـ32 للبطولة التي تشارك فيها أكبر الأندية العربية، مما يمنحها بعداً آخر لما ستؤول إليه مواجهات الأدوار المتقدمة.

وسيفتتح الفريق الهلالي مساء اليوم مشواره للموسم الجديد وبثوبه الجديد أمام فريق الشباب العماني الوافد الجديد على البطولات العربية في مباراة سيحتضنها محيط الرعب الهلالي بجامعة الملك سعود في تمام الساعة 8.30.

الأزرق الهلالي أحد فرسان البطولات العربية وأكثر أنديتها تحقيقاً للبطولات المختلفة يدخل اليوم هذه المباراة للتحضير لما هو أهم، كونه ينتظر موسماً شاقاً للغاية ومواجهة حامية الوطيس أمام منافسة الشرس الاتحاد في نهائي السوبر السعودي في الثامن عشر من هذا الشهر، واستعد الفريق الهلالي بشكل مختلف على الأراضي النمساوية وبتعاقدات أجنبية مميزة حتى الآن تزامنت مع عودة نجمه السوبر ادواردو وتكامل الصفوف، ويرغب في افتتاح موسمه الجديد بانتصار تاريخي أمام جماهيره المتعطشة لمشاهدة نجوم الهلال، والمؤكد أن يبدأ الأزرق الهلالي بهجوم مكثف لتأكيد رغبته في إسعاد عشاقه من البداية واللعب بطريقة هجومية بحتة 4/1/3/2 ومحاولة فك متاريس الدفاعات العمانية المتوقعة، ويشكل الشق الهجومي الهلالي علامة بارزة بتواجد نجوم مميزين بدرجة كبيرة ممثلة في رباعي الرعب ادواردو وكاريلو سالم الدوسري وعمر خربين بجانب نجم الوسط عبد الله عطيف.

الطرف الآخر فريق الشباب العماني الذي حل وصيفاً الدوري العماني الموسم الماضي يدرك صعوبة المباراة ولذا سيتعامل معها بحذرٍ شديد جدا على أمل الخروج بنتيجة جيدة أقلها التعادل لترك الحسم في ملعبه هناك في عمان، ويتوقع أن يعتمد الفريق على الطريقة الدفاعية المحكمة وتكثيف الوسط، وتبدو استعدادات الفريق شبة غامضة.

وضمن نفس الدور تلعب اليوم مباراة أخرى ستجمع الإسماعيلي المصري مع الكويت الكويتي على استاد الإسماعيلية بمصر عند الساعة الثامنة مساء.



كريستيان ستواني وغوميز خيارا الهلال


كريستيان ستواني


الفرنسي غوميز

مكة - بسام اللحياني:

علمت مصادر «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال بقيادة الكابتن سامي الجابر تجري مفاوضات متقدمة للظفر بخدمات مهاجم مميز، وتشير ذات المصادر إلى أن المفاوض الهلالي يملك أكثر من ملف في أجندته من بينها ملف اللاعب الدولي ومهاجم منتخب الاورغواي هداف فريق جيرونا الإسباني كريستيان ستواني، حيث يعد الخيار الثاني للمفاوض الهلالي، وكريستيان ستواني مهاجم صندوق احترف في الدوري الإسباني للدرجة الأولى 6 مواسم، واستطاع تسجيل 61 هدفاً، كما لعب في الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى موسماً واحداً سجل 4 أهداف والدرجة الثانية كذلك موسم واحد وسجل 7 أهداف.

حالياً يعد كريستيان ستواني أبرز مهاجمي جيرونا الإسباني، حيث لعب 31 مباراة وسجل 21 هدفاً ويبلغ عمره 31 عاماً وقيمته السوقية 7 ملايين يورو. بدأ رحلة الاحتراف الخارجي في عام 2007 ، حيث انتقل الى ريجينا الإيطالي ثم تنقل ما بين أندية ليفانتي الإسباني ثم عاد مرة أخرى لريجينا ثم اعير لـ Racing Santander الإسباني، ثم عاد مرة أخرى لريجينا الإيطالي ليبدأ بعدها رحلة في اسبانيول الإسباني ومن ثما إلى مليدزبرة الانجليزي حتى استقر في جيرونا الإسباني في 2017.

من جانب آخر تشير مصادر «الجزيرة» إلى أن المفاوض الهلالي يضع في خياراته أكثر من اسم بخلاف الأوروغوياني كريستيان ستواني، حيث ما زالت إدارة الهلال تسعى لضم اللاعب الفرنسي غوميز المحترف في صفوف غلطة سراي التركي، حيث لم يغلق المفاوض الهلالي هذا الملف، إذ يعد أحد أهم الخيارات التي ربما تتم بعد تكبد الاندية التركية خسائر مالية جراء الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها تركيا حاليا.



مدرب الشباب العماني يؤكد عزم فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية
جيسوس: المباراة مهمة للهلال.. ولا تتوقعوا منا الكثير اليوم



جانب من المؤتمر الصحفي

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أكد مدرب فريق الهلال خورخي خيسوس جهوزية فريقه لمواجهة الشباب العماني اليوم ضمن الجولة الـ32 من البطولة العربية، مشيرًا إلى أن أول مباراة تعتبر ذات أهمية لدى فريقه، وأضاف: «طبيعي أننا لا نكون في أفضل مستوياتنا مع بداية الموسم إلا أننا متجهون للانسجام والتأقلم ونرغب في تقديم الأفضل ومع مرور الوقت نملك العديد من المعلومات حول الفريق العماني، ونعلم أنه أجرى العديد من التغييرات هذا الموسم على فريقه».

وحول استعدادات فريقه لمباراة السوبر قال جيسوس: نحن نملك أفضلية على الاتحاد بكوننا سنلعب مباراة رسمية قبل السوبر لكن الاتحاد يمتاز بأنه معتاد على الأجواء الباردة وأجل لقاءه بالبطولة العربية.

من جانبه، أكد خالد العلوي مدرب فريق نادي الشباب العماني أن فريقه عازم على تحقيق نتيجة إيجابية مساء اليوم، مشيرًا إلى أن مواجهة الهلال خير بداية استعدادية لفريقه للدخول في منافسات الموسم الرياضي.

وأضاف: نعاني من بعض الغيابات على مستوى اللاعبين لظروف متعددة من إصابات وغيرها إلا أن البديل سيكون جاهزًا لخوض المواجهة.



احتفالية خاصة بعموري قبل اللقاء
الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الشباب العماني


منافذ البيع

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أنهى فريق الهلال الكروي أمس تحضيراته لمواجهة نظيره الشباب العماني في البطولة العربية، وأقيم المران على ملعب جامعة الملك سعود، حيث تقام مباراة اليوم، وتركزت التدريبات على جوانب فنية وبدنية متنوعة سعى من خلالها خيسوس إلى اختيار الطريقة والتشكيلة الأنسب للمباراة التي تعد أولى مباريات الفريق الرسمية معه.

إلى ذلك يحتفي الهلاليون قبيل مباراة اليوم بلاعب الفريق الجديد عمر عبدالرحمن، حيث ينتظر أن يقوم عموري بتوزيع كرات وقمصان النادي على الجماهير الحاضرة، في الوقت الذي خصصت فيه إدارة النادي منافذ لمتجر النادي لبيع قمصان اللاعب (عموري) في أماكن متفرقة من الملعب.



معالي المستشار يأخذ بمقترح الجزيرة
ابتعاث اللاعبين الشباب للخارج.. وتعيين التمياط مسؤولاً عن البرنامج



تركي آل الشيخ

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

أصدر معالي المستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ قرارًا، يقضي بتعيين نواف التمياط مسؤولاً عن برنامج الابتعاث الرياضي لكرة القدم للموهوبين.

ويشمل هذا البرنامج اللاعبين من عمر 12 إلى 20 سنة، إضافة إلى المدربين والإداريين من السعوديين ومواليد السعودية. فيما سيكون الابتعاث في هذا البرنامج إلى دول (إنجلترا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وألمانيا والبرازيل وسويسرا).

وسيتم الكشف عن تفاصيل البرنامج خلال الحفل الخاص بافتتاح منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي الجديد.

وسبق للجزيرة في عددها رقم 16705 بتاريخ 1439/ 10/ 10 الموافق 2018/ 6/ 24، وذلك بعد خسارة منتخبنا السعودي في افتتاحية كأس العالم أمام منتخب أستراليا، أن اقترحت على معالي المستشار أن يبتعث اللاعبين الناشئين والشباب للخارج؛ ليعوا معنى الاحتراف، ويتشربوه، ويؤسسوا بالشكل الصحيح في الدول المتقدمة كرويًّا، حتى وإن لزم الأمر ابتعاث هؤلاء اللاعبين الشباب مع آبائهم أو حتى عوائلهم. واليوم يصادق معالي المستشار رئيس الهيئة العامة للرياضة على مقترح الجزيرة؛ وهذا دليل حي على متابعة معالي المستشار وحرصه الدائم على الرياضة السعودية



فواصل

يمثّل اللاعب عمر عبدالرحمن قوة ضاربة في خط وسط الهلال، وسيكون إلى جانب البرازيلي إدواردو ورقتين فنيتين مهمتين في يد المدرب جيسوس.

* *
- هناك من حاول افتعال لغط كبير في صفقة انتقال عموري للهلال، وجاء الإيضاح من رئيس نادي العين الإماراتي رداً على تلك الضوضاء والضجيج بقوله: «المصداقية صعبة قوية» وأجهز بهذا القول على كل الشائعات وأخجل أصحابها.

* *
- قرار معالي رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة تكليف الأستاذ نواف التمياط مسؤولاً عن برنامج الابتعاث الرياضي للموهوبين، جاء موفقاً للغاية باختيار الشخصية المناسبة لهذا العمل الإستراتيجي للرياضة السعودية.

* *
- من الواضح أن العمل في النادي الأهلي يسير على ما يرام والفريق الكروي في أفضل حالاته الفنية بعد التعاقدات الأخيرة قبل انطلاق الدوري، فالإعلام الأهلاوي راضٍ كل الرضا عن النادي والفريق والتعاقدات ولَم يبد أي ملاحظات أو نقد، كل التمنيات للراقي بالتوفيق.

* *
- اليوم ينطلق الموسم الكروي بالنسبة لنادي الهلال، كأول فريق سعودي يدشِّن الموسم الجديد عندما يستضيف هذا المساء فريق الشباب العُماني في مباراة الذهاب لبطولة الأندية العربية في محيط الرعب بإستاد الجامعة، ومن المتوقّع أن يتجاوز الحضور الجماهيري سعة الملعب لرؤية الهلال الجديد.



في الوقت الأصلي
(الميدان يا حميدان)


محمد بن علي الشهري

كل الدلائل والمؤشرات تشير وتنم عن موسم كروي سعودي قادم مليء بالقوة والإثارة على كافة المستويات والأصعدة.

ولا أدلّ على ذلك من نوعيات التعاقدات التدريبية عالية المستوى والأقيام الفنية والسير الذاتية المعتبرة.

هذا إلى جانب جملة التعاقدات العناصرية الأجنبية المرموقة التي أبرمتها الأندية مع العديد من النجوم الكبار المشهود لهم بالتميز، لعل آخرهم النجم الآسيوي الكبير (عمر عبد الرحمن) المنضم حديثاً لكبير آسيا وزعيمها (الهلال)، أعني التعاقدات الكبيرة التي يشار لها بالبنان.. هذا عدا احتفاظ بعض الأندية ببعض محترفيها السابقين من الأجانب بعد أن أثبتوا كفاءتهم وجدارتهم بالاستمرار معها أمثال (ادواردو) في الهلال، و(فيلانويفا) في الاتحاد.

وبذلك تكون أنديتنا الستة عشر قد استكملت ما يخصها من مستلزمات ومتطلبات خوض غمار الموسم المرتقب بكامل عدتها وعتادها.. يعني (الميدان يا حميدان).

ولكن ماذا عن باقي المستلزمات والمتطلبات الضرورية الأخرى لضمان نجاح الموسم المنتظر، وأعني الإعلام، والنقل التليفزيوني، والشأن الجماهيري؟.

فإعلامنا الرياضي - وبخاصة البرامجي - ما زال يحتوي على بعض (العاهات) التي تشوّه المشهد وتسيء للذوق العام بداعي (التميلح)، ناهيك عن (دلق) المعلومات المكذوبة والمضللة !!.

والنقل التلفازي الذي عانينا كثيراً من (تحيّزه) المفضوح، فضلاً عن تدنّي قدراته المهنية سواء الرسمي منه أو غير الرسمي.. فيما يظل الشأن الجماهيري من أهم الأمور التي يجب أخذها بالحسبان، والتي تحتاج إلى عناية فائقة عند التفكير في كيفية الاستفادة المثلى من دعمها مادياً ومعنوياً؟!.

ولكي تتحقق الفائدة المرجوّة، لا بد من إزالة المعوقات، وتذليل الصعوبات، وتوفير الخدمات الضرورية، وعدم إطلاق يد الأندية في مسألة رفع أسعار التذاكر بشكل مبالغ فيه.. هذه الأساسيات يجب توفيرها قبل التفكير في توفير باقي الحوافز الأخرى.

وبالتوفيق إن شاء الله

ترنيمة للوطن:

ثلاث ما نرضى عليها مهونة

إسلامنا ثم الوطن والسيادة

نحيا على طاريه ونموت دونه

عهدٍ توارثناه شعب وقيادة



بكل تجرد
سامي وسور الهلال العالي



سليمان الجعيلان


في (12 أبريل 2014) رفعت إدارة نادي الرائد برئاسة عبد العزيز المسلم شكوى رسمية للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي اتهمت فيها إدارة نادي النصر بأنها خلف تغيب وتهرب اللاعب عبد العزيز الجبرين عن خدمة ناديه، والانقطاع عن تدريبات فريقه والغياب عن مباريات فريقه المحلية وكذلك في البطولة الخليجية، وعلى أثر هذه الشكوى أصدرت لجنة الاحتراف آنذاك عدة قرارات دانت فيها تصرفات إدارة نادي النصر وتصريحات اللاعب عبد العزيز الجبرين، وفرضت غرامات مالية بقيمة 500 ألف ريال على نادي النصر وكذلك 300 ألف ريال على اللاعب عبد العزيز الجبرين وأيضاً 300 ألف ريال على عضو شرف نادي النصر سلمان المالك وكذلك 300 ألف ريال على وكيل اللاعبين ذيب الدحيم والمحسوب على إدارة نادي النصر؛ لثبوت مخالفتهم مواد ولوائح لجنة الاحتراف في الدخول على خط مفاوضات إدارة نادي الهلال مع إدارة نادي الرائد لكسب خدمات اللاعب عبد العزيز الجبرين والتي تحدث عنها وصرح حيالها بكل شجاعة وشفافية رئيس نادي الرائد عبد العزيز المسلم في العديد من الوسائل الإعلامية بأن نادي النصر لم يقدم أي عرض لضم اللاعب عبد العزيز الجبرين، وأن العرض الوحيد الذي تلقته إدارته جاء من نادي الهلال وان اللاعب أبدى الرغبة الكاملة في الانتقال للهلال قبل أن تفاجأ إدارة نادي الرائد باختفائه وتغير كلامه ومن ثم اتفاقه وانتقاله إلى نادي النصر!!.. بهذه الصفقة الوحيدة يسجل التاريخ أن نادي النصر لم يسبق أن كسب التنافس مع نادي الهلال على صفقات اللاعبين إلا بهذه الطريقة غير الاحترافية التي وجدت ردود فعل كبيرة وكثيرة، بسبب فشل لجنة الاحتراف في التعامل مع القضية بشجاعة ومسئولية وباتخاذ أسلوب سددوا وقاربوا بين تحركات الهلاليين القانونية وتصرفات النصراويين غير النظامية، وكذلك بمساواة الجاني بالمجني عليه في العقوبات الاحترافية والغرامات المالية!!.

الغريب والعجيب أن اللاعب عبد العزيز الجبرين والذي زعموا انه فضَّل عرض النصر على عرض الهلال لأسباب مالية لم يستلم مقدم عقده الذي وقعه مع نادي النصر في (07 مايو 2014) إلا في (10 أبريل 2018)، ليس هذا فحسب بل وبدعم مباشر من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ، كما أكد وتحدث اللاعب نفسه في مداخلة تلفزيونية مع برنامج الخيمة بأن الأستاذ تركي آل الشيخ تكفل بجميع مستحقاته السابقة وكذلك بتجديد عقده مع ناديه، بينما اللاعب الدولي السابق سعودي كريري والذي تعاقد معه نادي الهلال لتعويض صفقة عبد العزيز الجبرين ظهر في (11 مايو 2018) وتحديداً في برنامج كورة وتحدث قائلاً (من أفضل مراحل حياتي الاحترافية في نادي الهلال لعبت مع الهلال سنتين ونصف، وللأمانة وجدت بيئة احترافية وقضيت في الهلال أياماً جميلة، وأكون معك صادقاً عشقت الهلال) انتهى كلام سعود كريري والذي مثله العشرات من اللاعبين سواءً الأجانب أو المحليين الذين احتفظوا للهلال وللهلاليين بحسن التعامل وصدق المعاملة، لذلك لا أحد يستغرب أو يتعجب عندما يرفض أكثر اللاعبين العروض الأخرى ويقبل بعرض الهلال، ويتنازل اغلب اللاعبين عن بعض شروطهم الاحترافية ومطالبهم المادية من اجل الانضمام للهلال؛ لما يسمعونه سابقاً ويجدونه واقعاً في نادي الهلال من أجواء نقية وبيئة احترافية!!.

عموماً تعمدت أن أعود إلى تلك الحادثة المثبتة وهذه التصاريح الموثقة لأن المقال والمقام لا يتسع لذكر كيف كسب نادي الهلال صفقات محمد الدعيع وياسر القحطاني وياسر الشمراني وبشار عبد الله وجاسم الهويدي وغيرهم الكثير بالفكر والقيم والمبادئ الرياضية مقابل صفقة واحدة خسرها الهلال بطريقة غير احترافية، وأن ما حدث في صفقة النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن ما هو إلا امتداد لسلسلة صفقات تنافس فيها الهلال مع النصر وكسبها الهلال جميعاً هي ما تؤكد وتثبت أن سور الهلال عالٍ بفكر ومبادئ وقيم الهلال ولا شي غيره والذي مثّله وطبّقه ونفّذه في هذه الصفقة رئيس نادي الهلال الكابتن سامي الجابر بكل إتقان وهدوء واتزان، على الرغم من كثرة المتغيرات وضخامة الإغراءات التي رفضها عمر عبد الرحمن من أجل الانضمام للهلال!!



كاركتير

رشيد السليم







الإسماعيلي يستضيف الكويت الكويتي
الليلة.. الهلال يبدأ مشوار «كأس العرب» أمام الشباب العماني




مكة المكرمة - تركي الغامدي

تترقب الجماهير الهلالية مساء اليوم (الأحد) الإطلالة الرسمية الأولى لـ»الزعيم» هذا الموسم من خلال مواجهته مع الشباب العماني على استاد جامعة الملك سعود بالرياض ضمن ذهاب دور الـ 32 من كأس العرب للأندية الأبطال التي انطلقت في وقت سابق بحلة جديدة ومختلفة وجوائز مالية ضخمة جعلتها الأغلى على مستوى القارتين الآسيوية والإفريقية، وتنقل مبارياتها حصرياً على قنوات أبو ظبي الرياضية التي كسبت حقوق النقل التلفزيوني، ويُنتظر أن يزحف الهلاليون إلى استاد الجامعة ويحضرون بكثافة بعد أن طرحت التذاكر للبيع إلكترونياً، خصوصاً أن أولى الحصص التدريبية شهدت امتلاء المدرجات بالكامل وهو مؤشر على أن مباريات الهلال هذا الموسم ستشهد أرقاماً كبيرة في الحضور الجماهيري.

واعتمد المدرب البرتغالي جيسوس قائمة الفريق في البطولة العربية، ولعل الأبرز فيها هو عدم ضم لاعب الوسط الإماراتي عمر عبدالرحمن بالإضافة للمهاجمين المغربي أشرف بن شرقي والفنزويلي ريفاس، فيما شهدت تواجد خمسة لاعبين غير سعوديين هم الحارس العماني علي الحبسي والمدافع الأسباني بوتيا ولاعب الوسط البرازيلي إدواردو ولاعب الوسط البيروفي كاريلو والمهاجم السوري عمر خريبين.

فيما تأكد غياب ثلاثي خط الوسط عبدالله عطيف وسلمان الفرج ونواف العابد عن مواجهة الشباب الليلة بسبب عدم جاهزيتهم، إذ يعمل الجهازان الطبي والفني على تجهيزهم لمواجهة السوبر السعودي مع الاتحاد، وهو ما جعل المدرب يجعلهم خارج حساباته في مباراة اليوم، وكان «الأزرق» قد استعد للموسم الجديد بمعسكر إعدادي في النمسا، خاض خلاله خمس مباريات ودية، كان آخرها مع أودينيزي الإيطالي وانتهت بالتعادل 1-1.

الشباب العماني الذي سيستضيف الهلال إياباً على استاد السيب في العاصمة مسقط يوم الـ 29 من شهر سبتمبر المقبل، وصل للرياض وتدرب تحت إشراف مدربه العماني خالد العلوي على ملعب المباراة استعداداً لها، وكان قد خسر آخر مبارياته الودية قبل لقاء الليلة أمام صحم صفر - 1، واستعد لموسمه بعدد من التعاقدات، أبرزها تجديد عقد لاعبه الغاني ارنست واستقطاب عدد كبير من اللاعبين المحليين والأجانب، في مقدمتهم المهاجم البرازيلي جيفرسون وابن جلدته لاعب الوسط دوغلاس، والمدافع السوري عمرو جنيات، كما وقع مع المعتصم المخيني وعمر البلوشي وإدريس السعدي وأيوب الشيزاوي ومبارك المقبالي ومحمد تقي ومحمد ساري.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم ممثلاً في لجنة الحكام قد أسند مهمة قيادة المباراة تحكيمياً للجزائري مصطفى غربال، يساعده مواطناه مقران قوراري وإبراهيم الحملاوي.

وتسبق هذه المباراة مواجهة الإسماعيلي المصري والكويت الكويتي على ملعب الأول في الإسماعيلية، واستعد صاحب الأرض الذي يقوده المدرب الجزائري خير الدين مضوي لمباراة اليوم بمباراة ودية مع ظفار العماني انتهت بالتعادل 2 - 2، فيما أنهى المدرب الفرنسي فيلود تجهيز الكويت الكويتي لموقعة الليلة في معسكر إعدادي قصير بالقاهرة.



نجمـا القــارة يضيئــان الهــــلال


عموري خلال تسلمه جائزة أفضل لاعب في آسيا

المدينة المنورة - خالد الحربي

نجحت إدارة الهلال في إعداد الفريق الأول بالشكل السليم للموسم الرياضي الجديد، إذ ينتظر الفريق «الأزرق» المنافسة على عدد من البطولات المحلية والقارية والبطولة العربية، وتبدو أمام نجوم الهلال الفرصة سانحة لزيادة الرصيد من البطولات، والابتعاد عن أقرب المنافسين، وكانت آخر التعاقدات الهلالية مع نجم المنتخب الإماراتي والعين عمر عبدالرحمن، الذي يعد من أفضل اللاعبين في وسط الملعب، وصناع اللعب على مستوى القارة.

ونجح عموري في الحصول على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016م، وتمكن من مساعدة فريقه السابق العين على الوصول إلى المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا، وعاد للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في القارة موسم 2017م ولكن ذهبت الجائزة لزميله في فريق الهلال السوري عمر خريبين، الذي استطاع أن يصل بفريقه إلى نهائي البطولة.

وبذلك يوجد في قائمة الهلال أفضل لاعبين على مستوى القارة في آخر موسمين، ولا تزال الفرصة أمامهما في الحصول على الأفضلية مرة أخرى.

ويعد وجود النجم الإماراتي في مركز الوسط أحد عوامل الفوز لدى مدرب الفريق البرتغالي خورخي جيسوس، بجوار البرازيلي كارلوس إدواردو.

ويعد الهلال أكثر الفرق السعودية في حصول نجوم الفريق على جائزة أفضل لاعب في آسيا، بواقع أربع مرات، إذ كانت البداية عام 2000م، وحصل على الجائزة نواف التمياط، وياسر القحطاني في موسم 2007، وناصر الشمراني 2014م، والسوري عمر خريبين 2017م



جينات: كل لاعب عربي يتمنى اللعب أمام «الزعيم»
خيسوس: لن نكون في أفضل مستوياتنا


جانب من المؤتمر الصحافي (عدسة/ حسن المباركي)

الرياض - خالد العمار

عقد مدرب الهلال السعودي خورخي خيسوس ومدرب الشباب العماني خالد العلوي، مؤتمرا صحافيا، للحديث عن مواجهة الذهاب بين الفريقين ضمن دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.

وأوضح خيسوس في مؤتمره الصحافي الأول مع الفريق، أنه من الصعب أن يظهر الفريق بالبرتم العالي والمطلوب في أول مباراة، مؤكدًا أن "الهلال حظي باستعداد كبير خلال معسكره الاستعدادي الذي ختم أخيرًا في النمسا".

وقال: "من الطبيعي ألا نكون في أفضل مستوياتنا هذه الفترة، لكننا نملك الإمكانات ونرغب في تقديم الأفضل، وسيتحقق ذلك بالتدريج"، مشددًا على أن فريقه "سيكون الأفضل مع مرور المباريات؛ لأن الإعداد كان جيدًا".

وأضاف "أشركت عديدا من الأسماء في المباريات الودية بالنمسا؛ لأنني كنت أود التعرف على الجميع، وسيشارك الأجهز أمام الشباب العماني".

‏فيما أكد البرازيلي كارلوس إدواردو أنه "جاهز للمشاركة بعد الإعداد الذي استمر ثمانية أشهر". وقال: "يجب أن نبدأ الموسم بشكل جيد، وسنلعب للفوز مع كامل الاحترام لخصمنا، ونحن نعي أهمية المبارة، واحترام المنافس سيكون بوابتنا لتحقيق الفوز، ‏وهدفنا الأكبر هو إسعاد جماهيرنا التي تدعمنا دائماً، وأنا أمتلك ثقة كبيرة بنفسي على تقديم الأفضل لفريقي".

وعن تسليم المدرب البرتغالي شارة القيادة له علق إدواردو "هذا لا يُقلل أبداً من شأن بقية اللاعبين الذين أكن لهم كل الاحترام، و‏أنا فخور جداً بحمل شارة القيادة للهلال‬".

من جانبه، أكد مدرب الشّباب العماني خالد العلوي أنه "حينما يلعب أمام فريق كبير مثّل ‎الهلال فهو دعم معنوي كبير للفريق واللاعبين، وأن نادي الهلال معروف ضمن الأندية الآسيوية، وستكون المواجهة إعدادية للفريق في بقية الموسم".

فيما أوضح لاعب الشّباب العماني عمرو جينات في المؤتمر الصحافي، أن نادي الهلال فريق كبير على مستوى الوطن العربي والقارة، وكل لاعب يتمنى أن يلعب أمامه، مضيفًا "سنسعى إلى تقديم مستوى مشرف للكرة العمانية، وطموح أي لاعب أن يلعب مثل هذا أمام جمهور الهلال الكبير، إذ إنه أمر رائع ومحفز".



الهلاليون يحتفون بعموري في «محيط الرعب»


إدواردو خلال تدريب أمس

الرياض - خالد العمار

قررت إدارة الهلال الاحتفاء بالنجم الإماراتي عمر عبدالرحمن المنتقل حديثا إلى صفوف الفريق، على استاد جامعة الملك سعود مساء اليوم (الأحد) قبل مواجهة الشباب العُماني في كأس العرب للأندية الأبطال.

وسيقوم عموري بتوزيع كرات وقمصان النادي على الجماهير الحاضرة، فيما خصصت إدارة النادي منافذ لمتجر النادي سيتم فتحها في «محيط الرعب»، لبيع قمصان اللاعب التي تحمل رقم 21.

الجدير ذكره أن قائد المنتخب الإماراتي انتقل إلى صفوف «الزعيم» لموسم واحد، بعقد تبلغ قيمته 14 مليون ريال موزعة على رواتب شهرية.

وكان الفريق قد أنهى استعداده للمواجهة من خلال تدريب مغلق طبق من خلاله المدرب جورجي جيسوس بعض الجمل التكتيكية، وشهد التدريب رئيس مجلس الإدارة سامي الجابر الذي اجتمع باللاعبين قبل التدريب، وطالبهم بالظهور بمستوى مميز يعكس الاستعداد الكبير للموسم، كما حضر التدريب نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد الخميس.

ومن جهة أخرى، ينتظر أن ترتفع مبيعات تذاكر مواجهة الهلال والشباب العماني في دور الـ32 لكاس العرب للأندية الأبطال، بعد أن أعلن الهلاليون تقديم لاعبهم الجديد عمر عبدالرحمن «عموري».



سويد: عموري سينهي أزمة الهلال


إبراهيم سويد

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

امتدح مهاجم المنتخب السعودي والاتحاد والأهلي سابقاً إبراهيم سويد، صفقة انتقال نجم العين والمنتخب الإماراتي عمر عبدالرحمن»عموري» للهلال، معتبرا أنها واحدة من أفضل الصفقات هذا الموسم في الدوري السعودي للنجوم فنيا، مشيدا بحسن الاختيار، «وأنه جاء وفق احتياجات الفريق، خصوصا أن الهلال عانى في الموسمين المنصرمين من عدم وجود صانع يمول المهاجمين، بعد رحيل البرازيلي تياغو نيفيز».

واستطرد سويد «من خلال متابعتي صفقات فرق الدوري، أجد أن بعضها جاء بطريقة غريبة وبعيدة عن رؤية فنية، ولا تمثل احتياجاته لتحقيق أهداف أخرى، ومنها البحث عن «شو» بعقد صفقات بأرقام خيالية، ولكن ما تم في صفقة «عموري» كان بحق ضربة معلم لإدارة النجم الدولي السابق سامي الجابر، الذي نجح بخبرته ومعرفته بحاجة فريقه لتحقيق أهدافه، فاللاعب يملك فكرا ممتازا، وهو وذكي جدا داخل الملعب، ويمتاز بسحر وفن قوي في صناعة اللعب، ومن مسافات بعيدة، وسيساعد الهلال على التخلص من ضعفه في إيجاد فرص للتسجيل».

وأضاف «ما يعيب اللاعب هو اللياقة والقوة البدنية، وهذه يمكن التخلص منها، فهو يتعب بسرعة، ويسهل الاحتكاك معه واستخلاص الكرة منه بسهولة، والدوري السعودي يختلف كليا عن الدوري الإماراتي من جميع النواحي، بالذات في هذا الموسم المختلف كليا، لذلك يصعب الحكم على اللاعب؛ لأن الأمور الفنية تغيرت كليا في فريق الهلال، نجاح اللاعب مرهون بما سيقدمه أجانب الهلال في هذا الموسم».

وختم سويد «أراهن وبقوة على نجاح عمر عبدالرحمن لاعتبارات عدة، أبرزها رغبته المعروفة للجميع في تمثيل شعار الأزرق، ورد الدين للاستقبال الكبير من الجماهير والدعم الذي وجده، وأخيرا أن بيئة الفريق بصراحة تساعد على النجاح».



عصف
رحلة عُمَر!


ناصر الجديع

في هذه الأرض الطاهرة وُلِد ونشأ وترعرع، وفي مدارس الرياض وحواريها وساحاتها تعلم كيف يلعب كرة القدم ويلاعبها قبل أن يكتشف موهبته ويكشف عنها، وفي فئات الهلال السنية مكث 5 سنوات متدرجًا بين درجات البراعم والناشئين، لكن الأنظمة آنذاك حرمت الهلال وقبله المنتخب السعودي من موهبة كروية عظيمة؛ ربما لم يكن لها أن تُفقد لو أن نظام المواليد مُقَرٌ حينذاك!.

عمر عبدالرحمن أحمد الراقي العمودي ابن اليمن أصلًا، والسعودية مولدًا ونشأة، والإمارات شهرة ونجومية وعطاءً يعود اليوم إلى مسقط رأسه والأرض الطيبة التي شهدت ميلاده وذكريات طفولته وبدايات فتوته واشتداد عوده؛ وإلى بيته الأزرق الذي غادره صغيرًا مجبرًا لا بطل، ويعود إليه اليوم راغبًا متشوقًا ولسان حاله: «ما الحب إلا للحبيب الأول»؛ ليرد الهلاليون: «هلا باللي علي طوَّل»!.

كنت آمل -ومازلت- أن يمتد انتقال (عموري) للهلال لسنوات؛ حتى يقضي مع زعيم آسيا آخر سنواته الكروية كما قضى في فئاته السنية أولها، لكن وفاء عموري لشخصيات اعتبارية لها عنده اعتبار وتقدير وقف حائلًا دون اكتمال فرحة الهلاليين بعقد أطول يبدد قلقهم الذي قد يعاودهم بعد أشهر، مع ذلك ظلَّت فرحتهم بالصفقة كبيرة من باب «العوض ولا القطيعة»!.

عموري (27 سنة) الذي يعيش قمة نضجه الكروي حاليًا، ساهم في آخر موسمين مع العين في (58 هدفًا) من (57 مباراة) شارك فيها، ورغم أنَّ الموسم الماضي لم يكن أفضل مواسمه داخل الملعب وخارجه، ورغم ما حدث فيه من ظروف وضغوطات إدارية وفنية وإعلامية وجماهيرية على اللاعب خاصة بعد إخفاق الأبيض الإماراتي في كأس الخليج الماضية؛ إلا أنَّ (الراقي) مع كل هذه الضغوط ساهم في (21 هدفًا) من (27 مباراة)، والمتوقع والمأمول أن يحقق مع الهلال أفضل من هذه الأرقام في ظل أجواء البيت الأزرق المميزة، ورغبة ودافعية اللاعب!.

أمَّا الهلال فهو بحاجة ماسة للاعب بإمكانيات (عموري)، ومنذ فترة طويلة وعشاق الزعيم ينادون بلاعب منتصف يملك الحلول المتعددة التي يفتقدها الفريق الأزرق خاصة في مواجهة الفرق المتكتلة دفاعيًا، وأتحدث هنا عن المهارات الفردية وصناعة فرص التهديف للمهاجمين في أصعب الوضعيات وأضيق المساحات؛ إضافة لإجادة الكرات الثابتة التي تمثل سلاحًا مهمًا ظل الهلال يفتقده منذ رحيل البرازيلي تياجو نيفيز!.

عودة (عموري) للهلال تستحق هذه الفرحة الجماهيرية الغامرة؛ خاصة بعد أن كادت الصفقة تتعثر مجددًا ويتغير مسارها؛ لولا دهاء الذئب الأزرق سامي الجابر وحنكته وهرولته التي لم تكن عبثًا، ولولا أنَّ عموري تمسك بحلمه القديم؛ مفضلًا ذلك على الملايين الصفراء، ومضحيًا في سبيل ذلك حتى بالمشاركة مع العين في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة؛ ليؤكد أنَّ السمعة والمكانة الرياضية لا تصنعها مجرد مشاركة (شرفية) في هذه البطولة؛ بل تُصنع عبر تاريخ ممتد من الزعامة والبطولات!.

أهلًا بالراقي (عموري) في بيته الأول ومسقط رأسه، مباركٌ له الهلال، ومباركٌ للهلاليين ولكل عشاق المتعة الكروية المتشوقين لمشاهدة الإبداع والإمتاع الذي سيقدمه هذا المبدع والممتع مع زعيم القارة وكبيرها!.





هلال خيسوس يختبر قوته بالشباب قبل السوبر



الرياض ـ الرياضية

أنهى فريق الهلال تحضيراته لأولى مواجهاته الرسمية في الموسم الرياضي الجديد، وذلك عندما يستقبل نظيره الشباب العماني يوم غدٍ الأحد، على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" ضمن ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.
ويدخل البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال المباراة بعد أن أشرف على معسكر تحضيري للفريق في النمسا خاض خلاله عدد من المباريات الودي، حيث ستكون المباراة بمثابة اختبار حقيقي للاعبي الازرق خاصة الأجانب منهم، قبل مواجهة الاتحاد على كأس السوبر في العاصمة البريطانية لندن يوم 18 أغسطس الجاري.
واطمان خيسوس لاستعدادات الفريق على ملعب جامعة الملك سعود بعد أن أغلق تدريباته أمام الجماهير ووسائل الإعلام ليضع من خلاله اللمسات الفنية الاخيرة من خلال عمل تكتيك يتناسب مع المباراة، تخللها جانب تكتيكي تركيز على الهجمات المنظمة، حيث شرح للاعبين ميدانياً ما الذي يريده من هذه المباراة.
وينتظر أن يستعين خيسوس بالخماسي الاجنبي البرتو بوتيا والبيروفي أندري كاريلو الى جانب البرازيلي كارلوس ادواردو وعلى الحبسي لحسم التأهل من الرياض .



إدارة سامي تلاحق المسيئين قضائياً



الرياض ـ عبدالله الحنيان

شرعت إدارة نادي الهلال برئاسة سامي في ملاحقة المسيئين عبر وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي قضائياً، عبر الإدارة القانونية في النادي.
وكشفت مصادر "الرياضية" أن الإدارة القانونية في النادي العاصمي قد باشرت عملياً في دعاوى قضائية بحق عدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي المسئين للكيان الهلالي.
وأكدت ذات المصادر أن الإدارة الهلالية تهدف من وراء هذه الخطوة المحافظة على حقوق ومكتسبات النادي من جانب ووقف المتطاولين عليه من جانب أخر.



خيسوس: جمهور الهلال معتاد على البطولات



الرياض ـ عبدالله الحنيان

أكد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال جاهزية فريقه لأول مباراة رسمية له في الموسم الجديد يوم غدٍ الأحد في مواجهة الشباب العماني (ذهاب دور الـ32) من كأس العرب للأندية الأبطال 2018 على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
وشدد البرتغالي خيسوس على أن مرحلة الإعداد لافتتاح الموسم كانت جيدة، وقال:" أول مباراة رسمية، طبيعي ألا نكون في هذا الوقت في أفضل مستوياتنا، لكننا الإمكانيات والرغبة في تقديم الأفضل".
وقال خيسوس اليوم السبت في مؤتمر صحفي خاص في المباراة:" لدينا معلومات كافية عن منافسنا الشباب العماني، نعرف أن جماهيرنا معتادين على البطولات ويتطلعون للأفضل، مهم أن نبدأ الموسم بشكل جيد وتدريجي للأفضل.
وعن غيابات الفريق في المباراة، أبان خيسوس: سنفتقد لاعبين مهمين هما عطيف والفرج، لكننا مستعدون ولدينا البدائل المميزة.
من ناحيته أكد البرازيلي إدواردو أنهم يدخلون كل بطولة بهدف تحقيقها، مبديًا جاهزيته البدنية للقاء.
وعن تقلده شارة القيادة، أوضح: المدير الفني هو من يحدد، بشكل عام تقلدها لا يقلل من أهمية زملائي اللاعبين.
وأضاف:" الهلال فريق له سمعته ومكانته في المنطقة، لكن ذلك لن يمنعنا من تقديم كرة جميلة تليق بنا".



غداً.. الهلاليون يحتفون بـ «عموري»



الرياض - الرياضية

أعلنت إدارة نادي الهلال برئاسة سامي الجابر، إقامة احتفالية خاصة لتقديم الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" لاعب الفريق الجديد، غداً الأحد على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، قبيل انطلاق مواجهة الأزرق مع الشباب العماني في دور الـ32 من البطولة العربية.
وبين الحساب الرسمي للنادي العاصمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الاحتفالية ستشهد توزيع الكرات والقمصان من قبل النجم الإماراتي على الجماهير الحاضرة، كما خصصت إدارة الفريق الأزرق عدد من المنافذ لمتجر النادي في ملعب جامعة الملك سعود لبيع قمصان الدولي الإماراتي.
وكان "عموري" قد وقع عقد انتقاله لمدة عام واحد إلى نادي الهلال الأربعاء الماضي في صفقة انتقال حر، بلغت قيمتها حسب مصادر "الرياضية" إلى 35 مليون ريال.



مدرب شباب عمان: نحاول مجاراة الهلال



الرياض - الرياضية

شدد خالد العلوي مدرب فريق الشباب العماني على أهمية المواجهة التي تجمع فريقه بالهلال السعودي في إطار منافسات دور الـ32 من البطولة العربية، مؤكداً على جاهزية فريقه التامة لخوض المواجهة أمام الفريق الأزرق وبين جماهيره.
وقال العلوي في المؤتمر الصحفي اليوم:" سنخوض مواجهة مهمة غدًا أمام فريق الهلال، وسنحرص على تقديم كل مابوسعنا لتشريف النادي والكرة العمانية، رغم أن استعدادنا كان متأخر للأسف لظروف عدة يأتي في مقدمتها، عدم اكتمال الصفوف، حيث التأخر في التعاقدات الأجنبية.
وأضاف: الهلال فريق له سمعته ومكانته في المنطقة، لكن ذلك لن يمنعنا من تقديم كرة جميلة تليق بنا.
من جانبه، أبدى علاء جنيات لاعب فريق الشباب العماني جاهزيتهم للقاء، مشددًا على أهمية البطولة بالنسبة لهم، مضيفاً أن منافسهم فريق له اعتباره كمنافس على البطولات كافة، لكنهم عازمون كل العزم على تقديم كل مابوسعهم لتشريف الكرة العمانية.



كاريلو وبوتيا أمام العماني



أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم استعداداته لخوض مباراته أمام الشباب العماني في دور الـ 32 من بطولة كأس العرب.. وفي الصورة التي التقطت أمس كاريلو محترف الهلال خلال مشاركته في التدريب الأخير لفريقه قبل المواجهة (المركز الإعلامي ـ الهلال)

الرياض ـ عبد الإله المرحوم

وضع البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإسباني ألبرتو بوتيا والبيروفي أندري كاريلو على رأس الخيارات التي ينتظر أن يستعين بها في مواجهة فريقه اليوم أمام الشباب العماني، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.
وكشفت الحصة التدريبية الأخيرة للهلال، أن الثنائي المنضم حديثًا سيدعم الفريق بشكل رسمي في موقعة اليوم، إلى جانب العماني علي الحبسي والبرازيلي كارلوس إدواردو.
وينتظر أن تضم التشكيلة المتوقعة للهلال في مباراة الليلة التي يحتضنها ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، علي الحبسي في حراسة المرمى، وأمامه خط دفاعي مكون من محمد البريك، بوتيا، علي البليهي، وياسر الشهراني، وفي الوسط محمد كنو، سالم الدوسري، كارلوس إدواردو، وأندري كاريلو، إلى جانب السوري عمر خربين في خط المقدمة





جيسوس: قد لا يظهر الهلال بمستواه

خالد القحطاني من الرياض
توقع البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال لكرة القدم عدم الظهور بالشكل المطلوب فنيا أمام الشباب العماني اليوم في استهلالية مشواره في كأس الأندية العربية للأبطال على ملعب جامعة الملك سعود، وقال "ستكون أول مباراة رسمية لنا، إعدادنا جيد جدا في فترة المعسكر لكن من طبيعي ألا نكون في هذا الوقت في أفضل مستوياتنا، نحن نملك الإمكانات ونرغب في تقديم الأفضل مع مرور الوقت إلى أن نصل إلى المستويات المطلوبة".
وأضاف خلال المؤتمر الصحافي أمس "سنفتقد لاعبين مهمين في وسط الملعب على رأسهم عبدالله عطيف، سلمان الفرج، ولكننا جاهزون للمباراة لاسيما أننا نستوعب تماما أن جماهيرنا اعتادت على الفوز ويتطلعون للأفضل دائما لذلك يهمنا أن نبدأ الموسم بشكل جيد وتدريجي للأفضل".
وعن تغير أسلوب اللعب في أكثر من مناسبة خلال معسكر الإعداد في النمسا قال: "تغير التكتيك والأسماء في فترة الإعداد، يعود لرغبتي في التعرف على اللاعبين في التدريبات اليومية والمباريات الودية لكن في هذه الفترة سنستقر على تكتيك معين".
من جانبه، أكد اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو أنه يشعر بثقة كبيرة بعد عودته لخوض المباريات الرسمية ونهاية فترة تأهيلي، موضحا أن تسلمه شارة القيادة كان بقرار من جيسوس، وقال: ‏"سنخوض مباراة مهمة خصوصا أنها الأولى، نحترم الخصم ونلعب للفوز، بتطبيق تعليمات جيسوس الذي حدد حملي لشارة القيادة في بعض الأوقات، وبشكل عام تقلدها لا يقلل من أهمية زملائي اللاعبين".
وزاد "أشعر أني في جاهزية عالية وثقة تامة، وكل يوم يمر أحس بتحسن أكبر بدنيا وتكتيكيا".
من جهته، قال خالد العلوي مدرب الشباب العماني: "استعدادنا كان متأخرا للأسف لظروف عدة يأتي في مقدمتها عدم اكتمال الصفوف، حيث التأخر في التعاقدات الأجنبية، الهلال فريق له سمعته ومكانته، ولكن سنسعى لتقديم مستوى مشرف".
من جانبه، أبدى اللاعب علاء جنيات جاهزيتهم للقاء مؤكدا أهمية البطولة بالنسبة لهم، وقال: "الهلال فريق له اعتباره كمنافس على البطولات كافة، لكننا عازمون كل العزم على تقديم ما بوسعنا لتشريف الكرة العمانية".



10 آلاف قميص لعموري .. المستهدف 4 ملايين



خالد القحطاني من الرياض

تستهدف إدارة نادي الهلال جني أربعة ملايين ريال من طرح عشرة آلاف قميص يحمل الرقم 21، والخاص بالدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري"، بقيمة تصل إلى 400 ريال للقطعة الواحدة، اليوم عبر عدد من منافذ البيع المتفرقة في ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج. وانتقل عموري، إلى الهلال قادما من العين الإماراتي، لموسم واحد بقيمة مالية وصلت إلى 35 مليون ريال، بعد مفاوضات استمرت طويلا قبل أن تتفق جميع الأطراف على عودته لارتداء الشعار الأزرق.
وأعلنت إدارة الهلال تقديمها عموري، للجماهير اليوم قبل المواجهة التي تجمع الأزرق بنظيره الشباب العُماني، في ذهاب دور الـ 32 من كأس العرب للأندية الأبطال، على الرغم من عدم مشاركة الوافد الجديد فيها، مع توقعات بحضور جماهيري كبير في الظهور الأول للأزرق في موسمه الجديد.
وستشمل احتفالية عموري، إهداءه عددا من الكرات والقمصان للجماهير التي ستحضر إلى الملعب، بعد أن اكتملت صفقته عقب نهاية حفل تقديم الجهاز الفني واللاعبين الجدد الذي احتضنه "محيط الرعب" أخيرا. وشارك عموري في الحصة التدريبية الختامية للهلال أمس قبل مواجهة الشباب، رغم عدم إدراج اسمه في قائمة الأجانب الخمسة الذين سيعتمد عليهم الفريق، وتضم كلا من الحارس العُماني علي الحبسي، السوري عمر خربين، البرازيلي كارلوس إدواردو، الإسباني ألبرتو بوتيا، والبيروفي كاريلو. وتركزت التدريبات على الطابع الترفيهي واللياقية، قبل دخول اللاعبين إلى المعسكر الإعدادي الذي لم يوجد فيه كل من الخماسي المصاب ـ سلمان الفرج، عبد الله عطيف، عبد الله الحافظ، عبد الملك الخيبري، ونواف العابد، بينما ينتظر أن يمنح المدرب البرتغالي جيسوس، الفرصة لأحد اللاعبين الشباب سواء مهند فلاتة أو ناصر الدوسري، في المحور برفقة محمد كنو تعويضا للغيابات الحالية.



اليوم .. ظهور هلال جيسوس



«الاقتصادية» من الرياض

سيشهد ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، تحرى رؤية فريق الهلال لكرة القدم، اليوم حينما يصطدم بنظيره الشباب العُماني، على ذهاب دور الـ 32 من كأس العرب للأندية الأبطال، إذ يتطلع حامل لقب الدوري السعودي للنجوم، لقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى ثمن النهائي قبل النزال الفاصل في الـ 29 من الشهر الحالي على ملعب السيب الرياضي، بينما يلتقي أيضا الإسماعيلي المصري بالكويت الكويتي.
واختتم الهلال، تحضيراته بمران مغلق البارحة حرص من خلاله المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، على وضع الخطة التي سينتهجها في المقابلة، بعد أن استقر على قائمة الأجانب التي سيعتمد عليها في البطولة العربية وضمت كلا من: الحارس العماني علي الحبسي، الإسباني ألبرتو بوتيا، البيروفي كاريلو، السوري عمر خربين، والبرازيلي كارلوس إدواردو، فيما خلت من الثنائي ـ المغربي أشرف بن شرقي، والفنزويلي جيملين ريفاس. وتأتي مواجهة الشباب، بمنزلة الاستعداد للقاء الاتحاد، في السوبر السعودي على كأس الهيئة العامة للرياضة، في لندن. في المقابل، فإن الشباب وبعد خوض تجربة إعدادية أمام صحم خسرها بهدف، وصلت بعثته إلى الرياض الخميس الماضي، واختتم الفريق تدريباته تحت قيادة مدربه الوطني خالد العلوي.
وكان المريخ السوداني قد حسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي من البطولة العربية، بعد التعادل مع الجيش السوري 1/1، إيابا في أم درمان بعد فوزه ذهابا في لبنان 3/ 1، بينما انقاد الزمالك المصري إلى التعادل دون أهداف أمام ضيفه القادسية الكويتي، انتظارا للمواجهة الحاسمة في أرض الأخير 28 سبتمبر المقبل.





الزعيم يدشن مشاركته العربية بحثًا عن اللقب الخامس

علي السلمي - جدة

بعد الحضور الذي اقتصر على لاعبي الفريق الأولمبي في النسخة الفائتة بالإسكندرية، يتطلع الهلال إلى مشاركة فاعلة في كأس العرب للأندية والمنافسة بقوة على اللقب، الذي بات هدفا له في ظل توافر جميع مقومات النجاح على المستوى الفني والمعنوي وتكامل عناصره المحلية والأجنبية.

ويأمل الفريق الأزرق في تدشين مشاركته بصورة مثالية عندما يستقبل الشباب العماني على ملعبه مساء اليوم في ذهاب منافسات دور الـ 32 من البطولة، وقطع نصف الطريق نحو الدور الثاني قبل موقعة الإياب، التي تجمع الفريقين يوم 29 سبتمبر في العاصمة العمانية مسقط.

وتعتبر مشاركة الهلال الحالية هي الخامسة عشرة في تاريخه، إذ سبق أن شارك في اربع عشرة بطولة وهي بطولة الأندية العربية أبطال الدوري «6 مرات» كانت أعوام 1986 و1987 و1989 و1994 و1995 و1996، وبطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس «مرتين» كانت عامي 2000 و2002، وبطولة النخبة العربية «3 مرات» كانت أعوام 1995 و1996 و2001، ودوري أبطال العرب «مرتين» كانت عامي 2004 و2005، والبطولة العربية للأندية عام 2017، وخلال تلك المشاركات توج بأربعة ألقاب عربية، استهلها بلقب بطولة الأندية العربية أبطال الدوري عام 1994 عقب فوزه على الاتحاد السعودي في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-3، ثم حافظ على لقبه عام 1995 عندما تجاوز الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية بهدف نظيف. وفي عام 2000 حقق ثالث ألقابه ولكنه في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس إثر فوزه على جاره النصر في النهائي 2-1، قبل أن يحقق رابع ألقابه وآخرها عام 2001 عندما توج بلقب بطولة النخبة العربية، التي أقيمت بنظام الدوري من دور واحد، وبفارق الأهداف عن النصر الذي اكتفى بمركز الوصافة.



الهلال مرشح لالتهام الشباب
في ذهاب دور الـ 32 لكأس العرب للأندية اليوم

علي السلمي - جدة

يرفع الهلال مساء اليوم الأحد شعار الفوز عندما يستقبل الشباب العُماني على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 لكأس العرب للأندية، التي انطلقت قبل أيام وسط مشاركة واسعة لكبار الأندية العربية في القارتين. ومع أن مباراة الليلة تعتبر الرسمية الأولى للهلال هذا الموسم إلا أن حظوظه تبقى وافرة لتحقيق فوز عريض يضع من خلاله قدمه الأولى في الدور النهائي، وذلك عطفا على الفوارق الفنية الكبيرة التي تصب في صالحه.

وقد استعد الهلال لهذا الموسم بشكل مختلف، إذ تعاقد مع المدرب العالمي -البرتغالي- جورجي خيسوس صاحب التاريخ الطويل الحافل بالإنجازات، وأقام معسكرا في النمسا خاض خلاله 5 مباريات ودية شهدت الفوز على رابيد لينز 5-0، وعلى رادوملي السلوفيني 3-0، وعلى أخيسار سبور التركي 3-1، بينما تعادل 1-1 مع أودينيزي الإيطالي، وخسر 2-0 من فورتونا دوسلدورف الألماني.

وعلى مستوى التعاقدات، فقد أبرم الفريق ثلاث صفقات كبيرة تمثلت في المدافع الإسباني البرتو بوتيا ولاعب الطرف البيروفي اندري كاريلو وأخيرا لاعب الوسط الإماراتي عمر عبدالرحمن «عموري» بعد منافسة شرسة مع جاره النصر، ولكن الأخير لن يتمكن من المشاركة في البطولة العربية بعد أن استقر المدرب خيسوس على الخماسي الأجنبي الحارس العُماني علي الحبسي والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين وبوتيا وكاريلو.

ويفتقد الفريق في مباراة الليلة لجهود نواف العابد وسلمان الفرج وعبدالله عطيف ولكنه يملك البديل الجاهز بتواجد محمد كنو وسالم الدوسري وعبدالملك الخيبري إلى جانب بقية نجوم الفريق ياسر الشهراني ومحمد البريك وعلي البليهي.

أما الشباب العُماني فتعتبر مشاركته هي الثانية خارجيا والأولى على المستوى العربي، وقد حقق الفريق في الموسم الماضي وصافة الدوري، ورغم افتقاده للخبرة في مثل هذه البطولات إلا أنه يسعى للخروج بأقل الأضرار.

وعطفا على الفوارق الفنية والعناصرية إلى جانب عاملي الأرض والجمهور، فإن الهلال لن يجد صعوبة في تخطي منافسه وتحقيق نتيجة مريحة قد تضعه مبكرا في الدور الثاني من البطولة.



جيسوس: جاهزون وسنلعب للفوز

اليوم - الرياض

قال المدير الفني للهلال البرتغالي جورجي جيسوس خلال المؤتمر الصحفي والذي يسبق لقاء الهلال أمام الشباب العماني في ذهاب دور ال 32 من بطولة كأس العرب للاندية الأبطال اليوم، ان فريقه سيخوض أول مواجهة رسمية عقب فترة إعداد كانت جدية، حيث خضنا في المعسكر الخارجي مباريات ودية بأكثر من طريقة لعب وذلك للاستفادة من مرحلة الإعداد، وأضاف: نملك إمكانات كبيرة تخول لنا الظهور بشكل مميز في المواجهة.

وأكد جيسوس استعداده للقاء وانه سيشرك اللاعب الجاهز مع فقدانه للثنائي سلمان الفرج وعبدالله عطيف، ومضى البرتغالي في حديثه: نمتلك العديد من المعلومات عن الشباب العماني والذي غير مدربه وعددا من لاعبيه.

وكشف مدرب الهلال ان جماهير فريقه دائما تتوقع أن فريقها يحقق الفوز وهذا ما نسعى اليه في لقاء اليوم.

من جانبه قال اللاعب كارلوس ادواردو: يجب أن تكون بدايتنا جدية في أول مباراة رسمية نخوضها، وأضاف: نحترم منافسنا وستطبق كافة تعليمات المدرب من أجل تحقيق الفوز، ومضى في حديثه: سنقدم كل ما في وسعنا لتحقيق كل شيء في هذا الموسم ونسعد جماهيرنا.

وختم حديثه: أشعر بالثقة بعد مرور فترة طويلة لإصابتي، وفي كل يوم أجد نفسي في حالة أفضل من اليوم الذي يسبقه.





الهلال يفتتح موسمه بالشباب العماني


الهلال يشارك للمرة الثانية في البطولة العربية. (الهلال)

الرياض - «الحياة»

يفتتح الهلال مشواره في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال بمواجهة الشباب العماني، على ملعب جامعة الملك سعود، اليوم (الأحد).
ويلتقي الفريقان في إطار مواجهات ذهاب دور الـ32 من عمر المسابقة.

ويسعى الهلال إلى بداية قوية في الموسم الجديد ولا سيما أنه أمام تحديات كبرى منها الحفاظ على لقب بطولة الدوري السعودي للموسم الثالث توالياً، واستعادة لقب السوبر السعودي الغائب عن خزانة الفريق، والمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال آسيا.

ونجح الهلال في تدعيم صفوفه بصفقات مميزة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أبرزها عمر عبدالرحمن «عموري»، وأندريه كاريلو، وألبرتو بوتيا، إضافة إلى التعاقد مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

ولن يفرط الهلال في فرصة إنذار اتحاد جدة بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الشباب العماني، قبل مواجهتهما في السوبر السعودي على كأس الهيئة العامة للرياضة، 18 آب (أغسطس) الحالي بالعاصمة البريطانية لندن.

كما يستعد الفريق إلى افتتاح مشواره في الدوري السعودي بملاقاة نظيره الفيحاء 31 من الشهر الحالي.

ويرغب لاعبو الهلال الجُدد في تقديم أوراق اعتمادهم لدى الجماهير والظهور بمستوى مميز من أجل إقناع المدرب البرتغالي جيسوس، الذي يأمل هو ايضاً في تحقيق مزيد من الإنجازات مع الفريق وقيادته لمنصات التتويج خلال الموسم الجديد.

ويغيب خماسي الهلال سلمان الفرج، ونواف العابد، وعبدالله عطيف، وعبدالملك الخيبري، وعبدالله الحافظ، لعدم اكتمال جاهزيتهم.

في حين يفتقد الهلال خدمات صانع الألعاب الإماراتي عمر عبدالرحمن «عموري» بسبب عدم قيده في القائمة؛ نظراً لالتزام الإدارة باللوائح التي تنص على تقديم القائمة قبل 4 أيام من المواجهة. ويقام لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب السيب العماني، 29 أيلول (سبتمبر) القادم.



جيسوس: لن نظهر بكامل أدائنا


جيسوي بين أنه ينتظر تصاعد المستوى شيئاً فشيئاً. (الهلال)

الرياض - «الحياة»

أشار جورجي جيسوس، المدير الفني لنادي الهلال، إلى أن اللاعبين لن يظهروا أمام الشباب العماني بمستوى عالٍ ولا سيما أنها أول مباراة للفريق في الموسم الجديد.

وأوضح جيسوس، في تصريحات خلال الموتمر الصحافي للحديث عن المواجهة أن الفريق يمتلك الإمكانات كافة التي تجعلهم الأفضل ولكن يكون بالتدريج.

وأعلن المدرب البرتغالي عدم جاهزية الثنائي عبدالله عطيف وسلمان الفرج للمشاركة في المواجهة. وتابع: «نحن نسعى لتقديم الأفضل وسنكون الأفضل مع مرور المباريات، التغير المناخي مابين النمسا والرياض ولندن بالطبع مؤثر ولكن علينا أن نتأقلم مع هذا الوضع».

وأضاف: «غداً ستكون أول مباراة في الموسم بعد استعداد كبير في المعسكر، وبالتالي من الصعب أن نظهر بمستوى عالٍ». وزاد جيسوس: «لدينا أفضلية اللعب في مباراة رسمية أما الاتحاد سيكون لديه أفضلية البقاء في نفس الأجواء».

وأردف: «مباراة الغد لا تعد غريبة علي شخصياً لأننا في البرتغال نلعب مباراة تصفيات أولية في بداية كل موسم».

وواصل: «أشعر بأننا على أتم الجاهزية لخوض مباراتي الغد والسوبر الأسبوع المقبل».

واستمر: «أشركت العديد من الأسماء في المواجهات الودية بالنمسا لأنني كنت أود أن أتعرف على الجميع وداً سيشارك الأجهز.

واختتم جيسوس تصريحاته بقوله: «أملك معلومات كافية عن فريق الشباب العماني، ومن المهم عدم تلقي أهداف غداً».

يلتقي الهلال نظيره الشباب العماني على ملعب جامعة الملك سعود، في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية.





الهلال يحتفي بعموري ، و يواجه الشباب العماني .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

قررت إدارة نادي الهلال أن تقيم إحتفالا مبسطا بتقديم لاعبها المحترف الجديد عمر عبدالرحمن و اللذي عاد إلى بيته القديم الهلال ، و سيحتضن ملعب جامعة الملك سعود الإحتفال و تتبعه المباراة ، و سيقوم عموري قبل بداية المباراة بتوزيع القمصان و الكرات على الجماهير الحاضره .

أما فيما يخص اللقاء فالهلال سيواجه الشباب العماني في إطار مواجهات البطولة العربية للأندية البطلة ، و ستبدأ المباراة في تمام الساعة الثامنة و النصف من مساء يوم غدٍ الأحد .

يُذكر أن إدارة الهلال خصصت بعض المنافذ في أماكن مفترقة من الملعب لمتجر النادي لبيع قميص “عموري”



غلطة سراي : لم يصلنا اي عرض لـ بيريرا ، ولن نبيعه بأقل من هذه القيمة



هلالكم : فارس البشري

أشار مصدر مؤكد لـ هلالكم انه لا صحة للانباء التي تواترت مؤخرا عن تقديم الهلال عرضا لنادي غلطة سراي التركي من اجل المدافع البرازيلي “مايكون بيريرا” ، مؤكداً ان النادي التركي لم يتلقى اي عرض حتى هذه اللحظة لكسب خدمات المدافع البرازيلي .

وأضاف ايضا ان النادي التركي لم يقبل ببيع بيريرا بأقل من 10 مليون يورو ، رغبة منهم في بقاء المدافع المتألق في صفوفهم لموسم آخر .




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 12/08/2018, 06:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/02/2014
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 750
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم

بالتوفيق للزعيم الملكي اليوم في أول مباراة رسمية

واشتقنا يا حلو والله اشتقنا
  #3  
قديم 12/08/2018, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 110
الف شكر على النقل وبالتوفيق للزعيم في مشواره بالدوري السعودي والعربي
  #4  
قديم 12/08/2018, 08:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,168
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم
  #5  
قديم 12/08/2018, 08:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,305
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 12/08/2018, 08:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,212

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 12/08/2018, 08:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,252
سلمت الايادي علي نقل اخبار الزعيم الملكي
وان شاء الله الاعبين يتاقلموا مع بعض في
البطوله العربيه ويقدموا مستويات متميزه
وان شاء الله الهلال يبدع في البطوله ودمتم سالمين ....
  #8  
قديم 12/08/2018, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,270
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
  #9  
قديم 12/08/2018, 10:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،، ،، رررربي يوووفق الزعييييم ،، ،،

،، رررربي يعطييييكم العاااافيييية ،،
  #10  
قديم 12/08/2018, 10:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,860
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #11  
قديم 12/08/2018, 10:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,752
مشكورين على الاخبار والنقل

وكل التوفيق للهلال الملكي
  #12  
قديم 12/08/2018, 11:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2007
مشاركات: 13,459
حاجة الهلال لمحور دفاعي اكثر بمليون مره من حاجته لمدافع

بالتوفيق للملكي

يعطيكم العافية
  #13  
قديم 12/08/2018, 11:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/09/2003
المكان: سكاكا
مشاركات: 371
بالتوفيق للزعيم في افتتاحية هذا الموسم وكل الشكر للمركز الاعلامي على هذه التغطية الصحفية الرائعه
وتحديد قضية عبدالعزيز الجبرين واستذكارها وشهادة اللاعبين الذين احترفوا في الزعيم هي بحدذاتها ملاحظات يحتاجها المتلقى

كل الشكر لكم
  #14  
قديم 12/08/2018, 11:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,292
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
  #15  
قديم 12/08/2018, 12:07 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,102
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube