#1  
قديم 08/08/2018, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,606
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 26 / 11 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏









اللاعب وصل إلى الرياض
العين يفضِّل عرض النصر الأعلى.. وعموري يريد الهلال



عمر عبد الرحمن

«الجزيرة» - نبيل العبودي:

يجتمع اليوم رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سامي بن عبد الله الجابر باللاعب الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن الذي وصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، وذلك لحسم أمر احترافه بالفريق الأزرق، حيث أبدى اللاعب موافقته ورغبته الجامحة في الانتقال إليه بنظام الإعارة لموسم واحد حسب الاتفاق بين الطرفين، الهلال واللاعب، وكانت الساعات الأخيرة من يوم أمس قد شهدت اختلافات بين اللاعب وناديه العين فيما يخص الأمور المالية المتعلقة بعقد احترافه، حيث فضل نادي العين الموافقة على العرض الذي تقدم به النصر والذي يفوق ما قدمه الهلال، في الوقت الذي أصر فيه اللاعب على الموافقة على العرض الهلالي دون النظر إلى العرض النصراوي مهما كانت قيمته وهو الأمر الذي لم تستجب له إدارة العين، مما دفع اللاعب إلى التأكيد على أن عدم موافقة العين على العرض الهلالي سيضطره إلى التوقيع مع الهلال في صفقة انتقال حر.

وينتظر أن يصدر نادي الهلال بيانا صحفيا اليوم يبين من خلاله ما توصلت إليه المفاوضات.



القائمة العربية تضم إدواردو والحبسي وخربين وأشرف
خيسوس يكثف التمارين.. والعابد والفرج يواصلان التأهيل



من تدريب الهلال امس

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

يعلن نادي الهلال خلال الساعات القادمة قائمة الفريق المشاركة في البطولة العربية، وينتظر أن تضم القائمة خمسة لاعبين أجانب وفق خيارات مدرب الفريق خورخي خيسوس، ويتصدر إدواردو والحبسي وعمر خربين الأسماء الأجنبية المرشحة للمشاركة، فيما يعتزم الجهاز الفني إدراج اسم اللاعب أحمد أشرف للقائمة كلاعب مواطن وذلك بحسب لوائح اللجنة المنظمة.

إلى ذلك أجرى لاعبو الفريق صباح أمس فحوصًا طبية اعتيادية، وتدريبات لياقية وبدنية؛ وذلك في مقر النادي، وفرض خيسوس حصة مسائية للاعبي الفريق التي تركزت على جوانب تكتيكية متنوعة عمد من خلالها للوصول إلى النهج التكتيكي الذي يود عمله خلال مواجهة الشباب العماني الأحد المقبل، في حين واصل الثنائي نواف العابد وسلمان الفرج برامجهم التأهيلية المعدّة لهم مسبقًا.

هذا ويسعى جيسوس إلى تكثيف الحصص التدريبية التي تتركز على الجوانب التكتيكية بغرض تأقلم لاعبي الفريق مع الطريقة التي يود انتهاجها خلال المرحلة المقبلة.



ابن الزعيم صاحب الفكرة الرائعة
الحريشي يتألق بحفل تقديم نجوم الهلال




«الجزيرة» - أحمد العجلان:

نجح نادي الهلال في تسجيل أولوية على الأندية السعودية بإقامة حفل تقديم اللاعبين الجدد للنادي، وواكب هذا النجاح حضور جماهيري غفير بملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب» عكس انطباع مدهش لدى مدرب الهلال جيسوس واللاعبين بويتا وكاريلو، حيث كان أول لقاء لهم مع جمهور الزعيم بهذا الجمال والشغف، الفكرة التي وجدت استحسان محبي الزعيم كانت من أفكار عضو مجلس إدارة النادي ولاعب النادي السابق فهد الحريشي الذي قام بالفكرة وعمل عليها حتى ظهرت للجميع في محيط الرعب، الهلال في حاجة لمثل هذه الأفكار المميزة التي من شأنها أن تسعد عشاقه لاسيما أن النادي في أوقات سابقه لم يكن يتعامل مع البطولات والإنجازات الكبيرة التي يحققها كما ينبغي، بل كانت تمر مرور الكرام وكأن شيئاً لم يكن، الحفل الذي استحق الإشادة من الحضور يستحق صاحب فكرته فهد الحريشي الشكر والإشادة بما قدمه.



في الدرة الثمينة.. احتفالية الهلال فكرة رائدة

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

حظيت وسعدت بدعوة كريمة من المركز الإعلامي في نادي الهلال لحضور حفل تقديم لاعبيه الجدد، وعزمت على الحضور تلبية للدعوة، ومنها أشاهد ملعب الهلال الذي لم أحضره منذ أن أصبح الهلال يلعب فيه رسمياً، ولم يدر بخلدي أن يحضر الجمهور الهلالي بكثافة، فالأمر تقديم لاعبين ليس أكثر، ولكن ماشاهدته أمامي في الملعب لا يمكن أن نصفه إلا بالعشق المجنون، فالملعب «الدرة الثمينة» امتلأ عن بكرة أبيه، حتى أن الواجهة امتلأت منذ وقت مبكر، لتلحق بها بقية أرجاء الملعب الذي شهد حضور كثيف جداً جداً جداً ولا يمكن تخيله إلا في مباراة كبيرة.

حضرت للمرة الأولى في ملعب الهلال، وشاهدت الملعب وسرت في أرجائه الخارجية والداخلية، وذهلت من روعته الجمالية، وزاد من روعته الحضور الجماهيري الذي أشعل حفل تقديم اللاعبين، وكان حاضراً بجماليته المعهوده.

درة الهلال الثمينة يستحقها الزعيم الهلالي، وتستحقها جماهيريته العظيمة التي تعشقه حد الجنون، فلا يمكن أن تتخيل هذا الجمهور بهذه الكثافة في حفل تقديم لاعبين، ولكنه العشق الذي أدى لجنون الجمهور الهلالي، والغياب القصري للهلال ونجومه بسبب التوقف قبل بدء الموسم الجديد.

احتفائية الهلال فكرة رائعة، وتقديمه للاعبيه في الموسم القادم كانت جبارة، ومن قام بالعمل على هذا الحفل يستحق أن نرفع له القبعة احتراماً لما شاهدناه من إبداع وجمال.

بقي مقترح نقدمه للإدارة الهلالية، طالما نادي الهلال يمتلك ملعب خاص، فلماذا لا يستفيد منه في كل محافله، ومن ضمنها احتفالياته متى حقق البطولات، فهذا سيكون مصدر دخل للنادي، وسيكون الموقع مناسب للجميع، نقدم هذا المتقرح ونحن نعلم بأن الهلاليون لا يسعون في عمل أي حفل ولا يهتمون لذلك لأنهم يريدون السير نحو الأمام وحصد المزيد من البطولات، ولكن من حق الجمهور الهلالي أن يفرح في مقر ملعبه أو الدرة الثمينة.



فواصل

أنهت إدارة الهلال بنجاح صفقة اللاعب عمر عبدالرحمن الذي أصبح أحد نجوم الزعيم خلال الموسم الجديد. عموري سيشكل إضافة قوية ومهمة للفريق الأزرق.

* *
- تعرَّض الهلال لتدخل في خط مفاوضاته مع العين الإماراتي لضم عموري. وفشل التدخل لسببين الأول يقين إدارة نادي العين بجدية العرض الهلالي وأن الطرف الآخر سيتراجع عند انسحاب الهلال لأن تدخله للتخريب فقط. والسبب الثاني رغبة اللاعب بالانضمام للهلال فقط.

* *
- السوبر السعودي الذي سيجمع العميد بالزعيم سيكون غنياً بالإثارة والقوة لما فيه من نجوم محليين وأجانب سيضفون على المباراة نكهة كروية جميلة وسيكون السوبر محط متابعة الجماهير الرياضية السعودية والخليجية والعربية قاطبة.

* *
- منتخب المملكة لكرة القدم للاحتياجات الخاصة الذي حقق بطولة العالم لأكثر من مرة عاد لانتصاراته مجدداً. وكسب المنتخب الروسي بخمسة أهداف. هذا المنتخب لم يكرّم بما يستحقه وما يليق به. وقد تغيَّرت عناصره وأجهزته الفنية والإدارية وبقي الجفاء تجاهه. نتمنى أن يحظى بلفتة تكريم وتقدير.

* *
- الحديث عن أرقام خيالية لصفقة الهلال مع عموري والحرص على ترويج أرقام مبالغ فيها القصد منه التقليل من قيمة الصفقة فنياً. وأن الهلال دفع مبلغاً أكثر مما يستحق اللاعب. هذه الأساليب تعكس غيظ أصحابها من نجاح الهلال في كسب اللاعب.

* *
- بعد 24 ساعة من وصوله جدة قادماً من معسكره الخارجي غادر الفريق الاتحادي إلى لندن للاستعداد لمباراة السوبر مما يؤكد عزمه على الفوز بالبطولة وحرصه على تحقيق اللقب ليبدأ موسم مصالحة مع جماهيره التي عانت خلال المواسم الماضية.



غياب مركز البحوث الرياضية تأخر كثيرًا.. والمرحلة تحتم تأسيسه


تركي ناصر السديري

في زمن الصحوة الغابرة ارتفعت أصوات تعترض، وتستنكر جوائز المسابقات الرياضية، وما يرصد لها من أموال، وتصفها بهدر وتبذير للمال العام فيما لا نفع فيه.

وهذا الخطاب التأجيجي لا يزال له بقية، وليس خاصًّا بتيار ديني مغالٍ، بل يشاركهم مثقفون وأدباء وكتاب رأي، يرون في الرياضة مضيعة للوقت والمال وملهاة للناس.

هذا الموقف الضدي من الرياضة ما هو إلا نتاج أمية معارفية بالرياضة وكينونتها، يفرغها من قيمتها الإيجابية للفرد والمجتمع.

هذا الاستعداء لازم أدبيات الخطاب الصحوي، وشكل رأس الحربة في التأليب على المؤسسة الرياضية، والتنديد بالجوائز الرياضية وفعالياتها إلى درجة التحريم.. والتجريم.

كانت المؤسسة الرياضية صامته ومتفرجة على هذه الأطروحات؛ لكونها تفتقر لخطاب تنويري قابض على المعرفة الفقهية والعلمية والفلسفية القادرة على تفنيد هذه المزاعم الملفقة، والمعتمدة على نفس مؤدلجة، وعلى موروث ضدي للترويح والترفيه وفضاءات النشاط الحركي الإنساني، وعدم تجلي الغاية والقيمة السامية للرياضة ممارسة ومنافسة ووجودًا إنسانيًّا وحضاريًّا، حث عليه ديننا الإسلامي ورعاه، والقيم الإنسانية المتحضرة، وتجد له حضورًا ثريًّا في حياة المجتمعات العربية والمسلمة منذ الفترة النبوية حتى عصر حضارتها الزاهرة.

غياب مركز للبحوث والدراسات الرياضية في منظومة الرياضة السعودية، وعدم اكتراثها بامتلاك هذا المحصن المعرفي، جعلها فاقدة ومفتقدة لخطاب وأدبيات رياضية قادرة على تصحيح مغالطات وأباطيل وجناية ما يروجه دعاة ووعاظ ومؤدلجون مناوئون للرياضة وجودًا وتواجدًا.

انهمكت المؤسسة الرياضية في أداء الدور الإجرائي التنظيمي للمسابقات الرياضية، والتنظيم المالي، وتشييد المنشآت الرياضية وصيانتها، وغفلت عن أهمية إيجاد المظلة المهيئة لإنتاج «فكر رياضي» و«مثقف رياضي» قادر على صياغة «تعريف الرياضة»، وتأسيس «مفهوم الرياضة» الذي يزيل به اللبس والغشاوة والخلط بين «الرياضة» و«اللعب» و«الترويح».

لذا بقيت الرياضة لهوًا وترفيهًا في المفهوم المجتمعي السائد، يغذي بضاعة الخطاب المناوئ للرياضة مغيبًا عن الثقافة المجتمعية حقيقة أن الرياضة منتج ثقافي وحضاري، وضرورة حياتية لصحة بدن وعقل الفرد، وإنتاجيته وسلوكه وتآلفه وتآخي المجتمع، ومحفز لقيم التسامح والعمل والانتماء المجتمعي والوطني.

غياب «الفكر الرياضي» غيّب عن الوعي المجتمعي أهم قيمة للرياضة متمثلة بأنها من «حقوق الإنسان» طفلاً وشابًّا وكبيرًا، ذكرًا أو أنثى، ملزمة الدولة بتحقيقه ورعايته وحمايته.

سأختم بهذا الحديث النبوي الشريف الذي غيبه وهمشه أصحاب التأجيج الصحوي فيما يتعلق بتقديم الجوائز الرياضية!

عن يعقوب بن زيد بن طلحة، عن أبيه، قال: «سبق رسول الله بين الخيل عشر أوقية. فسبق فرس لأبي بكر، فأخذ أربعمائة وثمانين درهمًا».

يا له من كرم نبوي، جزل، لم تبلغه جوائز الرياضة في عصرنا الراهن(!)

وحتى نعرف ونقيس مقدار هذا المبلغ السخي علينا أن نعرف أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد اشترى فرسه الشهير الكميت بأربعين درهمًا!

تصوروا أن مبلغ جائزة السباق يعادل 12 ضعفًا قيمة الفرس!

أحاديث نبوية عديدة، تكتنز بها كتب صحاح الحديث عن اهتمام ورعاية رسول الله للمسابقة الرياضية المتمثلة بسباق الخيل والإبل، تبين بشكل جلي كرم وسخاء ما يقدمه كحوافز مادية ومعنوية للمسابقة الرياضية.

سأتوجه لهيئة الرياضة في حقبة رؤية 2030، وأناشدها أهمية تأسيس مركز للبحوث والدراسات الرياضية؛ لتكون منارة استنارة علمية، تعينها على إدارة المنظومة الرياضية. وأناشدها.. أهم.. وأهم إيجاد وعاء معين على تأسيس فكر رياضي، ووجود «المثقف الرياضي» القادر على تبصر قيم الرياضة وفلسفتها، وينتج أدبيات رياضية مستنيرة، تنشر وعيًا مجتمعيًّا خلاقًا، على الأقل يستطيع كشف وتصحيح مغالطات خطاب معادٍ للرياضة، بضاعته لوي النصوص، وتأجيج المجتمع بمنطقيات واهية، سيكون لها حضورها وتأثيرها إذا ما ظلت منفردة وحيدة، تنسج الوعي المجتمعي والمعرفي بالرياضة حسب أدلجتها.. في ساحة خالية من فكر وثقافة رياضية أفرادًا ومنابر.



مرايا
محيط الرعب



سامى اليوسف

اسم الهلال مرعب لخصومه، لذلك اتفق محبوه وأنصاره على إطلاق اسم «محيط الرعب» على ملعب فريقهم الجديد «ملعب جامعة الملك سعود»، واعتمدت الإدارة وذلك قبيل انطلاقة مباراة الفريق أمام ضيفه العين الإماراتي في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال آسيا في بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

كان اختيارًا موفقاً من قبل الجماهير الهلالية، وقرارًا جريئاً من الإدارة الهلالية يكرّس قيمة ومكانة المدرج الهلالي وثقله، ولعل الرعب ارتبط في الذهنية الهلالية على خلفية اللقب القديم لنجومه «جن الملاعب»، مسلسل الرعب يتواصل منذ زمن الطيبين وحتى زمن «جحفلي».

سجّل الهلال سبقاً وانفرادًا لافتاً بتقديمه لنجوم فريقه ولاعبيه الجدد ومدربهم عبر حفل أشبه بالكرنفال على الرغم من بساطته تلاحم فيه الجمهور في «المدرج الفخم» مع إدراته الوفية بقيادة أسطورة كرة القدم السعودية سامي الجابر ولاعبي الفريق، وسط تنظيم ناجح وترتيب متقن حاز الإعجاب، هذه أولوية، وهذه هي الاحترافية، وهكذا هو الهلال يقدم التميز والريادة في ساحة كرة القدم السعودية ورياضتها بعيدًا عن الهالات الإعلامية الزائفة أو البهرجة الكاذبة، ومع ذلك يترك المجال للآخرين لتقليده ولكنهم يفشلون بتكرار أقرب للغباء بسبب حقدهم الدفين وكراهيتهم المقززة.

تزامن هذا النجاح مع قرب إعلان التعاقد مع نجم الكرة الإماراتية «عموري» بعد شد وجذب ومزايدة فاشلة. تلك المزايدة كشفت فكرًا غير احترافي وعملاً يفتقر إلى المهنية، وأخلاقيات ميثاق الشرف الذي ذهبت بنوده وتواقيعه مع الريح، فيما يبدو ..!

لم ينفك خصوم «الهلال» في الماضي والحاضر عن تشويه صورته، واتخذوا من التشكيك ببطولاته مسلكاً من خلال اتهام الحكام بمحاباته تارةً، أو النيل من رموزه والإساءة لهم ليلاً ونهارًا وبالسر أو العلن تارة أخرى، ولكن ذلك لم يزد «الزعيم» ورموزه إلا رفعةً وشهرةً، فكان السحر ينقلب على الساحر في كل مرة.

انشغل الخصوم، الذين لا ينطبق عليهم وصف المنافسين «بمعنى الكلمة»، بالهلال فأشغلهم عن تطوير فرقهم ومعالجة القصور ومكامن الخلل، فكان التعثر مصيرهم، والتميز في الملعب لمن قهرهم، كنت أتمنى، بل أرجو أن يتعلّم خصوم الهلال من احترافية إداراته، والتزامها بالمنافسة العادلة داخل وخارج الملعب، ويسيروا على نهجه بمحاكاته في أسلوب إداراته وفكرها، وبيئته الجاذبة التي أبكت حتى المحترفين الأجانب قبل المحليين عند مغادرتهم شوقاً إليها، وكذلك من عقلية وذهنية مدرجه الحكيم - كما وصفه ذات تصريح سامي الجابر-، إن تطوير الذات أمر غاية في الإيجابية لتحقيق الطموح وبلوغ المراد، ولكن الانشغال بالناجحين ومحاولة تشويه نجاحاتهم والإساءة إليهم يترك في النفس حسرة، ويعيق التحرر من قيود الحقد والغل في النفوس، وبالتالي يحبط كل محاولة للتطور والخروج من شرنقة الكراهية التي تقرض القلوب حتى تتوقف عن العطاء وتتلاشى.

ولعل النصيحة التي أقدمها لخصوم «الزعيم» أوجزها في عبارة دقيقة المعنى عميقة المغزى: «لا تستفز الهلال، بل احترمه، وتعلم منه، كي تنافسه في الملعب وتتفوّق عليه إن استطعت إلى ذلك سبيلا».



كاركتير

رشيد السليم







الجابر: اتفقنا مع أجنبيين وعلاقة عموري بالهلال كبيرة


سامي الجابر

الرياض - خالد العمار

قال رئيس الهلال سامي الجابر لوسائل الإعلام بعد انتهاء حفل تقديم لاعبي الفريق للجماهير على ملعب جامعة الملك سعود (محيط الرعب): «الاحتفال هو رسالة لها معانٍ بين اللاعبين والجماهير وهي احتفالية بطريقة عالمية وهي بروفة للتنطيم في مباريات هذا الموسم التي ستلعب على ملعب الهلال، وأشكر الجمهور على تفاعله الكبير الذي كان أكثر من رائع وشراكتنا مع الجمهور مهمة بالنسبة لدينا».

وعن اللاعبين الأجانب قال الجابر: «نحن بصدد الاتفاق مع اثنين من اللاعبين الأجانب وربما تكون هي الصفقتان الأخيرتان وسيتم الاستغناء عن بعض اللاعبين الأجانب بناء على تقرير الجهاز الفني الذي تم رفعه لنا بعد نهاية المعسكر ولن يتم ذلك إلا بعد التأكد من قدوم البديل، وبالنسبة للاعب عمر عبدالرحمن فهو لاعب كبير ويريد اللعب لنادي الهلال ونحن نرغب به وتربطه علاقة مسبقة بجمهور نادي الهلال والحسم مع اللاعب سيكون قريباً بإذن الله».



ريفاس وابن شرقي خارج قائمة الهلال في كأس العرب


تدريبات خاصة لسلمان الفرج

الرياض - خالد العمار

اعتمد مدرب الهلال جورجي جيسوس القائمة النهائية، التي ستمثل الفريق في بطولة كأس العرب، والتي سيتم رفعها بعد يوم الجمعة المقبل، وضمت القائمة الحارس العُماني علي الحبسي والمدافع الإسباني ألبرتو بوتيا ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو والبرازيلي كارلوس إدواردو والمهاجم السوري عمر خربين، فيما ستدرج إدارة الكرة اسم اللاعب أحمد أشرف في قائمة الفريق كلاعب مواطن، وذلك ضمن اللائحة التنظيمية للبطولة بالنسبة للاعبي المواليد، وسيتم الاستغناء عن المغربي أشرف بن شرقي والمهاجم الفنزويلي ريفاس خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر، عاود الفريق الأول تدريباته على فترتين في مقر النادي، وأجرى اللاعبون صباح اليوم فحوصا طبية اعتيادية تحت إشراف الراعي الطبي "بوبا"، وتدريبات لياقية في صالة التمارين.

وواصل الفريق تدريباته المسائية عند الساعة السابعة والنصف بتدريبات تكتيكية وعدد من الجمل الفنية، وحضر لاعب الوسط سلمان الفرج لتلقي علاجه في عيادة النادي، وسيكون جاهزا لمواجهة الشباب العُماني يوم السبت بعد المقبل، في حين واصل المدافع عبدالله الحافظ ومتعب المفرج وعبدالملك الخيبري ولاعب الوسط نواف العابد برامجهم التأهيلية.

يذكر أن جيسوس سيعقد مؤتمرا صحافيا يوم السبت المقبل في مقر النادي للحديث عن لقاء الشباب العماني في أولى مباريات الفريقين ضمن البطولة العربية للأندية.



حكاية عموري


قائد الإمارات رفض العرض الأكبر

برونوالرياض - أسامة النعيمة

قدّمت إدارة الهلال عرضًا رسميًا للاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن للانتقال إلى صفوف الفريق‏‫، واتفقت معه نهائيا لتمثيل «الزعيم» خلال الموسم المقبل، الذي قام بدوره بالتواصل مع إدارة العين طالبًا منهم الموافقة على العرض.

إدارة «الزعيم الإماراتي» قبلت العرض الهلالي مقابل تجديد «عموري» للفريق، وتم تجهيز العقد بكل بنوده، قبل أن يفاجأ العيناويون بوصول عرض من النصر بضعف المبلغ الذي قدّمه جارهم لاستقطاب اللاعب، وهو ما جعل مسيري الفريق الإماراتي يطلبون من إدارة «الأزرق» مضاعفة المبلغ لإيصاله إلى العرض النصراوي، لكن إدارة الهلال واجهته بالضغط، الأمر الذي دعا إدارة العين إلى الضغط على أفضل لاعبي القارة الآسيوية عام 2016م للتوقيع على عرض النصر، لكن اللاعب أبدى رغبته في تمثيل الهلال والتزامه بالاتفاق الذي وافق عليه شفهيًا.

بعض الشخصيات الهلالية تواصلت مع عموري لمعرفة سبب ما يحدث، وسبب تغير مسار الصفقة، وأبلغهم برغبته في تمثيل الهلال على الرغم من رفض إدارة العين، ما جعل الهلاليين يتواصلون مع مسؤولين رفيعي المستوى في العين الإماراتي وإبداء استيائهم من تعامل إدارة الفريق والإخلال بالاتفاق المسبق، على الرغم من أن اللاعب كان يستطيع الانتقال إلى الهلال بمبلغ أقل، لكنه جدد عقده احترامًا لشخصيات في العين الإماراتي وإخلاصًا منه لـ»البنفسجي»، لكن إدارة الفريق الإماراتي ردت بأن العرض النصراوي أكبر ومصلحتها في إعارة اللاعب إلى النصر، لكن اللاعب أصر على الانتقال إلى الهلال، ما دعاه إلى التوقيع على استمارة الانتقال إلى الهلال مع المفاوض الهلالي، ولم يتبق سوى توقيع إدارة العين.

وسائل إعلام إماراتية أكدت أن مبلغ انتقال عموري 60 مليون ريال، فيما رفضت مصادر هلالية التعليق على الرقم، مؤكدة أن الأهم هو إنهاء التعاقد مع اللاعب وانضمامه إلى الفريق.

وينتظر أن تصدر إدارة العين بيانا تفصيليا حول انتقال عمر عبدالرحمن والتطورات التي حدثت أخيرًا، وأدت إلى اختيار العرض الأنسب للاعب والإدارة.



العين يعطّل انتقال عموري للهلال

الرياض - أسامة النعيمة

اشترطت إدارة العين على اللاعب عمر عبدالرحمن التوقيع لموسمين إضافيين مقابل الموافقة على انتقاله للهلال، فيما رفض اللاعب تمديد العقد قبل عودته من التجربة الاحترافية في الدوري السعودي للنجوم، ليحدد الرقم المناسب له ولا يُجبر على توقيع عقد لا يناسبه في الوقت الراهن.

وحدث هذا التطور أمس (الثلاثاء) بعد اتفاق اللاعب وإدارة ناديه مع الهلال على الانتقال لمدة موسم بنظام الإعارة، موقعًا استمارة الانتقال مع المفاوض «الأزرق».



«أخضر الاحتياجات الخاصة» في مهمة صعبة أمام اليابان.. اليوم


المنتخب

الرياض - عماد الصائغ

يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة نظيره منتخب اليابان اليوم (الأربعاء) ضمن مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم على أرض ملعب "سانر ادسفالن" في تمام الساعة 6.30 مساء بتوقيت السويد الساعة 7.30 مساء بتوقيت السعودية، ويسبقها مباراة منتخبي بولندا وروسيا.

وسيدخل المنتخب السعودي المباراة من أجل تحقيق الثلاث نقاط للمحافظة على صدارة المجموعة وضمان بطاقة التأهل لدور الأربعة، ويتصدر "الأخضر" المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن منتخب بولندا، إذ يملك ثلاث نقاط من فوزه على منتخب روسيا (5-1)، أما منتخب اليابان سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز للمحافظة على آماله في البطولة، إذ خسر مباراته الأولى أمام منتخب بولندا (1-2).

وعلى صعيد التدريبات أجرى الدكتور عبدالعزيز الخالد مدرب المنتخب السعودي حصة تدريبية أمس (الثلاثاء) ركّز فيها على الجوانب التكتيكية، بدأها باجتماع فني مع اللاعبين طالبهم بالتركيز وتصحيح بعض الأخطاء الفنية، وركّز الخالد على مناطق القوة والضعف لدى منتخب اليابان وطالب اللاعبين بالاعتماد على لعب من لمسة واحدة والارتداد السريع وتوزيع الهجمات عن طريق الأطراف والعمق، ومن المتوقع أن يلعب بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام منتخب روسيا، ففي حراسة المرمى علي عاقلي والدفاع يحيى مجرشي، وليد صالح وبداح الدوسري ويوسف الرشيدي والوسط ماجد محمد ووليد شراحيلي وفؤاد كعبي وعبدالله الدوسري وعبدالله آدم وأحمد بوهلال. ومن جانب آخر بين كابتن المنتخب السعودي لكرة القدم عبدالله الدوسري بأنهم جاهزون للمباراة أمام منتخب اليابان في المونديال وقال: "استعددنا بشكل جيد لهذه المباراة المهمة وسندخل المباراة من أجل تحقيق الفوز للمحافظة على صدارة المجموعة، مبيناً أن المنتخب الياباني منتخب جيد ويملك لاعبين ذوي مستويات مميزة لكن ثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين من أجل الظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز".

وأكد مساعد مدرب المنتخب فهد الرديعان أن المنتخب السعودي قادر بمشيئة الله على تحقيق الفوز على اليابان في مونديال السويد, وقال: "قادرون على تحقيق الفوز ومواصلة صدارة المجموعة ونحن عازمون على مواصلة المشوار في هذا المحفل العالمي والعودة بالكأس".





الهلاليون يترقبون «عموري»



الرياض ـ الرياضية

يترقب الهلاليون وصول الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري" إلى العاصمة الرياض خلال الساعتين القادمتين، تمهيداً لبحث انتقاله إلى صفوف الفريق العاصمي.
وينتظر أن يحتشد أنصار الفريق الأزرق في مطار الملك خالد فجر اليوم لاستقبال اللاعب الإماراتي بعد أن تدخلت الإدارة النصراوية في المفاوضات مع اللاعب بغرض تحويل مساره للفريق الأصفر.
وكان سامي الجابر رئيس نادي الهلال قد أكد أمس خلال حفل تقديم اللاعبين الجدد أن عموري يرغب في ارتداء القميص الأزرق.
هذا، وقد شغلت المفاوضات مع عموري الوسط الرياضي خلال الأربعة أيام الماضية، مع احتدام التنافس بين قطبي الكرة في الرياض الهلال والنصر على كسب توقيعه .



الدولي الإماراتي يصل إلى الرياض.. ونشوب خلاف حاد مع ناديه
تحولات صفقة عموري مستمرة




الرياض ـ عبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم

تفاجأت إدارة نادي الهلال البارحة، باتصال من الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن يعلن فيه استعداده للتوقيع مع الفريق السعودي كلاعب حر بعيدًا عن ناديه الإماراتي.
وبحسب مصادر خاصة، نشب خلاف حاد بين عموري وإدارة العين، أدى إلى رفضه التجديد للعين، والاتصال بالهلاليين.
وفيما امتنعت إدارة نادي العين عن الرد على تساؤلات “الرياضية”، يصل عموري إلى الرياض اليوم لتوقيع عقده مع الهلال عصرًا في مقر النادي،
وشهدت صفقة اللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن في الدوري السعودي، تحولات كبيرة في الساعات الأخيرة أمس الأول، استقرت بها في الهلال أخيرًا.
وكان السباق قد اشتد في اللحظات الأخيرة، بين قطبي العاصمة الهلال والنصر، بعد أن بدأ الأزرق المفاوضات بسبعة ملايين للنادي ونصفها للاعب، لكن دخول الأصفر صعد بها إلى أرقام فلكية جعلت من الصفقة ثاني أكبر عقد إعارة في العالم بعد صفقة إعارة هيجواين.
وفي ساعة متأخرة، انفردت “الرياضية” بتصريح مصدر هلالي مسؤول، أعلن فيه حسم ناديه الصفقة، وأن التوقيع سيكون غدًا.
وكشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، أن اللاعب الإماراتي أبلغ مفاوض النصر بعدم ممانعته ارتداء القميص الأصفر، في الوقت الذي كان الهلال قريبًا جدًّا منه، واشترط حضور المفاوض النصراوي إلى دبي للجلوس مع والده ووكيل أعماله وبحث طلباته، وهو الأمر الذي حدث وطلب على ضوئه والد عموري ووكيله حصول اللاعب على 35 مليون درهم، بخلاف حصة النادي بالتفاهم بين الإدارتين، وتفاجأ الجانب الإماراتي بموافقة النصر واستعداده للتوقيع.
وفي الوقت الذي كان النصراويون يستعدون فيه لحسم الصفقة، أعاد الهلال زمام المفاوضات إلى قبضته، وذلك بعد أن أبلغ مسؤولو العين نادي النصر أن قائد فريقهم لا يريد اللعب إلا في صفوف بطل الدوري السعودي، ما أثار استغراب المفاوض النصراوي، خاصة أنه غادر إلى الإمارات بناءً على طلب اللاعب الذي أبدى موافقته، ولم يتسن لـ”الرياضية” الوصول إلى النجم الإماراتي للحصول على تعليقه على هذه الرواية.
وكشفت المصادر نفسها، عن أن نادي الهلال رفع عرضه المقدم لنادي العين من 10 ملايين درهم إلى 20 مليون درهم، إضافة إلى منح اللاعب 35 مليون درهم في التسعة أشهر التي سيلعب فيها في الصفوف الزرقاء، إلى جانب حوافز ومميزات أخرى تتجاوز خمسة ملايين درهم، في حال تحقيق بطولات مختلفة.
وأضافت المصادر، أن عرض نادي النصر لنادي العين كان 15 مليون درهم، وتم رفعه إلى 20 مليون درهم، إلا أن رغبة اللاعب جعلت الأمور تتجه إلى الهلال بنسبة كبيرة.



خيسوس يختار أجانب الهلال في «العربية»



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

يعتزم البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإعلان عن قائمته التي سيخوض بها منافسات بطولة كأس الأندية العربية للأبطال خلال الساعات المقبلة، إلى جانب الإفصاح عن اللاعبين المبعدين.
ورجحت مصادر لـ"الرياضية" أن يكون الخماسي الأجنبي علي الحبسي، والإسباني ألبرتو بوتيا، والبرازيلي كارلوس إدواردو، والسوري عمر خربين، والبيروفي أندريه كاريلو من أبرز الأسماء المختارة بحسب نظام البطولة.
هذا، وسينطلق الموسم الرياضي الجديد للفريق الأزرق بمواجهة الشباب العماني يوم 12 أغسطس الجاري في ذهاب دور الـ 32 من البطولة العربية.



الهلال ينهي صفقة «عموري» لصالحه



عبدالله الحنيان - الرياض

أنهت إدارة نادي الهلال برئاسة سامي الجابر، اتفاقها مع عمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري" نجم المنتخب الإماراتي، وقائد فريق العين لدعم صفوف الفريق في الموسم الجديد، وذلك بعد مفاوضات تدخل فيها نادي النصر لكسب اللاعب.
وكشفت لـ"الرياضية" مصادر خاصة أن التوقيع مع اللاعب لمدة موسم واحد بنظام الإعارة.
وحسمت الإدارة الهلالية الصفقة بعد أن اضطرت لرفع القيمة المالية العرض بطلب رسمي، بعد مفاوضات مباشرة ومعقدة بين الإدارتين من جهة وإدارة الهلال واللاعب من جهة أخرى، إثر تدخل إدارة نادي النصر المباشرة كطرف لكسب توقيع اللاعب، حيث شهدت الساعات الأخيرة التي سبقت الاتفاق مع عموري شد وجذب بين إدارة النادي العيناوي وإدارتي الهلال والنصر كل على حدا.



الأخضر يواجه تحدي اليابان



كارلستاد ـ علي الحدادي

يواجه المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم، نظيره الياباني على ملعب “سلوفا سفالن” في السويد، في ثاني مباريات الأخضر ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية.ويفتش المنتخب السعودي عن النقاط الثلاث للمحافظة على صدارة المجموعة، ونيل بطاقة التأهل إلى دور الأربعة، بعد فوزه على روسيا في مباراته الافتتاحية و يأمل منتخب اليابان تحقيق الفوز للمحافظة على آماله في البطولة بعد خسارته في الجولة الماضية أمام بولندا “2ـ1”



ابن شرقي وريفاس خارج الهلال



خالد القحطاني من الرياض

استقر البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على الخماسي الأجنبي الذي سيعتمد عليه خلال النسخة المقبلة من كأس العرب للأندية الأبطال، حيث ضمن القائمة كلا من ـ الحارس العُماني علي الحبسي، الإسباني ألبرتو بوتيا، البيروفي كاريلو، السوري عمر خربين، والبرازيلي كارلوس إدواردو، فيما خلت من الثنائي ممثلا في المغربي أشرف بن شرقي، والفنزويلي جيملين ريفاس. وجاء إبعاد ريفاس وبن شرقي، ليعضّد من الإرهاصات التي لم تعرف التوقف طوال المرحلة الماضية بأن جيسوس، وضعهما خارج حساباته في ضوء مستوياتهما خلال المعسكر التحضيري الذي احتضنته النمسا أخيرا، فضلا عن التصريحات التي أطلقها سامي الجابر رئيس الهلال، أمس الأول خلال احتفالية تقديم النجوم الجدد، حينما أوضح أن ملف الأجانب في الأزرق سيشهد حذف اسمين جنبا إلى جنب مع العمل المتسارع خلال الفترة الحالية لأجل إغلاق صفقتين جديدتين من بينهما التعاقد مع الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري" القادم من العين الإماراتي، فيما ترجّح المصادر إلى أن الصفقة الثانية ستدعم خط الهجوم على حساب ابن شرقي الذي يمتلك عرضين من الوحدة الإماراتي، والأهلي المصري، كليهما بالإعارة حتى نهاية الموسم. وسيبدأ الهلال أولى مبارياته في كأس العرب للأندية الأبطال، الأحد المقبل حينما يستقبل الشباب العُماني لحساب ذهاب دور الـ 32، على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"



بيتزي يبحث عن 3 منتخبات .. هجومي وسريع وتكتيكي



نايف الثقيل من الرياض

طلب الأرجنتيني بيتزي مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، توفير مباريات ودية دولية مع منتخبات عالمية ذات تصنيف متقدم تأهبا للمشاركة في النسخة المقبلة لكأس آسيا 2019 في الإمارات.
وأكد بيتزي لمسؤولي اتحاد القدم السعودي، أنه يستهدف عبر مواجهة منتخبات عالمية تفوق مستوياتها جميع المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية، مبينا أنه يرغب في أن يتسم أداؤه بالطابع الهجومي القوي حتى يختبر دفاع الأخضر إضافة إلى منتخب يلعب الكرة بإيقاع سريع، وآخر ذي تكتيك عالٍ.
وشدد أنه يريد أن يعتاد الأخضر على رتم عالٍ جدا، جاهزية مرتفعة حتى يخوض غمار البطولة الآسيوية بشكل مميز.
وقسم بيتزي برنامج إعداد الأخضر إلى أربع مراحل يستغل في مراحله الثلاث الأولى "فيفا داي"، الذي تتوزّع أيامه عبر ثلاثة أشهر ـ أيلول (سبتمبر)، تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على أن تكون المرحلة الأخيرة في نهاية كانون الأول (ديسمبر)، يغادر بعدها الأخضر إلى الإمارات لبدء المشاركة في البطولة الآسيوية.
من جهته، أكد لـ "الاقتصادية" عمر باخشوين مدير الأخضر، أنهم وضعوا اللبنات الأساسية للبرنامج الإعدادي وحاليا في طور اللمسات الأخيرة قبل إعلانه بشكل رسمي وقال: "توصلنا لمراحل متقدمة في المفاوضات مع المنتخبات التي سنخوض معها مباريات ودية، حيث سيتنوّع بحسب رغبة بيتزي، كما أن طريقة لعبها تختلف نظرا لاحتياجات الأخضر، إذ لن يقتصر المنافسون على منتخبات القارة الآسيوية". وتابع: "نتفاوض حاليا مع بعض المنتخبات على مكان المباريات سواء في السعودية، أو في أرض المنتخبات الأخرى". يذكر أن الاتحادين الياباني والأوزباكستاني، منحا نظيرهما السعودي موافقات مبدئية لخوض مباريات ودية في إطار التحضيرات للبطولة الآسيوية في الإمارات 2019.





الجابر : نسعى لإنهاء صفقتين في وقت واحد

خالد الحصان - الرياض

اوضح سامي الجابر رئيس نادي الهلال بأن حفل تقديم اللاعبين الحاليين والمحترفين الجدد وكذلك الجهاز الفني بقيادة السيد جيسيوس هو عبارة عن بروفه مصغره بحضور جماهير الهلال لبدايه موسم جديد والتي ستنطلق امام الشباب العماني في البطوله العربيه ولمعرفه وكيفيه تسهيل امر دخول وخروج جماهيرنا الغاليه من ارضيه محيط الرعب ،

وحول التعاقد مع نجم نادي العين الاماراتي عموري " قال ؛ نحن في إدارة الهلال نسعى لإنهاء صفقتين في وقت واحد قد تكون الاخيرة، وسنرى طلب المدرب اذا يحتاج اجنبي ثالث ، وما يخص اللاعب عمر عبدالرحمن لم يتم اي شي جديد بالنسبه لانتقاله حتى الان ولكن الجميل بالأمر ان اللاعب متمسك بالهلال وهذا شيء يشكر عليه ويعكس مدى العلاقة المسبقة بينه وبين جمهور الهلال ، وعن امكانيه الاستغناء عن بعض اللاعبين الاحانب والمحليين " قال ؛ قد يتم الاستغناء عن بعض اللاعبين بالإعارة سواء من اجانب او محليين وهذا ما سيتضح خلال الايام القليله المقبله وبعد التشاور من السيد جيسوس ومن خلال ما شاهده في المعسكر الخارجي من مستوى للاعبين .





«عموري» من «زعيم» إلى «زعيم»



الرياض - «الحياة»

أنهت إدارة نادي الهلال التعاقد مع اللاعب الاماراتي عمر عبدالرحمن، بعد سباق محموم مع نظيرتها في نادي النصر، ما أوصل المفاوضات مع نادي العين الاماراتي الى نحو الـ60 مليون ريال، وعـــــرض مسؤولو النصر قيمة مالية أعلى من التي تقدمت بها إدارة الهلال بخمسة ملايين، قبل أن ينسحبوا من السباق.

وسبق للهلال أن فاوض ادارة العين في الموسم الماضي للاستفادة من خدمات اللاعب، الا ان النادي البنفسجي فضل تأجيل منح اللاعب فرصة اللعب في الدوري السعودي الى موسم آخر، وهو ما حدث الآن.

يذكر أن الهلال كان اقترب من حسم صفقة عموري، ولاسيما أن اللاعب الإماراتي أبلغ إدارة ناديه بأنه لا مانع لديه من تمثيل صفوف الفريق.

ومن جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أنه لا يمكنه توجيه صفقة إلى جهة ما في الأندية المحلية، مشيراً إلى أنه يساعد أي ناد يطلب منه ذلك، في حدود مسؤولياته، ولن يكون على حساب ناد سعودي آخر.

وجاء رد تركي آل الشيخ بعدما أشارت بعض التقارير إلى تدخله في صفقة عموري، من أجل حسمها لمصلحة الهلال.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 08/08/2018, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,087
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
  #3  
قديم 08/08/2018, 06:34 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الجبيل المنطقة الشرقية.
مشاركات: 397
ألف مليون مبروك إتمام صفقة عموري لزعيم آسيا الملكي.
وشكراً لكم على نقل الأخبار.
  #4  
قديم 08/08/2018, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 812
ألف مليون مبروك إتمام صفقة عموري لزعيم آسيا الملكي.
وشكراً لكم على نقل الأخبار.
  #5  
قديم 08/08/2018, 09:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 20,891
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 08/08/2018, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,161
ايش حكاية عموري
النصر يبقى يولعها من البداية ولا ايش الحكاية
العين التزم بكلمته مع الهلال ولا ايش الحكاية
رغبة اللاعب أهم أو المبلغ
  #7  
قديم 08/08/2018, 10:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 24
ألف مليون مبروك إتمام صفقة عموري لــزعيم آسيا الملكي.
وشكراً لكم على نقل الأخبار...

كل التوفيق للهلال في جميع البطولات
  #8  
قديم 08/08/2018, 10:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 523
،، ررربي يعطيييكم العاااافية ،،
  #9  
قديم 08/08/2018, 10:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 820
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم

والله يوفق الهلال بصفقاته المتبقيه

نريد رأس حربة حقيقي

يترجم الفرص الضائعه والسهلة

العود/ ابوعبدالله

  #10  
قديم 08/08/2018, 10:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,218
الف شكر لكم على الاخبار
والف مبروك صفقه عمورري
وان شاء الله يفيد الفريق الملكي
وبنتظار اعلان باقي الاعبين ودمتم ....
  #11  
قديم 08/08/2018, 11:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,737
مشكوين على الاخبار والنقل

وكل التوفيق للهلال في كافة

المجالات الرياضيه
  #12  
قديم 08/08/2018, 12:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,776
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #13  
قديم 08/08/2018, 01:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,810
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #14  
قديم 08/08/2018, 01:43 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,285
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
  #15  
قديم 08/08/2018, 02:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,194
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube