#1  
قديم 14/06/2018, 12:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,003
Exclamation السعودية ضد روسيا (الجولة الأولى - كأس العالم 2018م)



صحيفة الجزيرة :
ستكون الأنظار شاخصة اليوم الخميس إلى ملعب «لوجنيكى» فى موسكو حيث تتواجه روسيا الـمضيفة مع منتخبنا الوطنى فى افتتاح نهائيات النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم. وعلى رغم أن الـمواجهة بين الـمنتخبين هى مجرد انطلاق لـمنافسات الـمجموعة الأولى، إلا أنها تبدو مصيرية للفريقين، لاسيما أن الـمجموعة تضم عملاقة أميركا الجنوبية الأوروغواى، الفائزة باللقب مرتين، ومصر مع نجمها محمد صلاح. ويدخل الـمنتخب الروسى الـمباراة الافتتاحية هو تحت ضغط لأنه مطالب بتحقيق نتيجة على أرضه وبين جمهوره ومحاولة التأهل إلى ثمن النهائى للمرة الأولى منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتى.

وستسعى روسيا إلى إثبات حضورها الكروى واستغلال استضافتها للمونديال للعبور إلى الدور الثانى، وتفادى ملاقاة مصير جنوب إفريقيا عام 2010، البلد الـمضيف الوحيد الذي لم يعبر الدور الأول فى تاريخ كأس العالم. لكن الـمؤشرات ليست مشجعة، إذ لم يفز منتخب الـمدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف سوى مرة واحدة فى مبارياته العشر الأخيرة منذ مباراته الأولى له فى كأس القارات صيف 2017 ضد نيوزيلندا (2-صفر)، وكان ضد كوريا الجنوبية فى السابع من أكتوبر (4-2). وكانت التعادل ضد تركيا (1-1) الأسبوع الـماضى فى موسكو تاريخيًا بالمعنى السلبى للكلمة، إذ أصبح تشيرتشيسوف أول مدرب روسى أو سوفياتى يفشل فى تحقيق أي فوز فى سبع مباريات متتالية. وأنفقت روسيا 13 مليار دولار لاستضافة الحدث العالـمى على أرضها، وبالتالى يأمل الجمهور الـمحلى أن يذهب منتخبه الوطنى بعيدًا فى النهائيات.

لكن الفارق شاسع بين الأمل والواقع وحتى أن الرئيس فلاديمير بوتين بدا متشائمًا بقوله «فى ما يتعلق بالفريق، للأسف يجب الاعتراف بواقع بأن فريقنا لم يحقق نتائج مهمة فى الآونة الأخيرة». وتابع «لكننا نتوقع - جميع مشجعى ومحبى كرة القدم فى روسيا - أن يلعب الفريق بكرامة، أن يقدم كرة قدم حديثة ومثيرة للاهتمام، وأن يقاتل حتى النهاية».

مباراة روسيا مفصلية للأخضر

وفى معسكر الـمنتخب السعودى الذى يعود للنهائيات للمرة الأولى منذ 2006، يأمل الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى فى أن يقود الـمنتخب السعودى إلى ثمن النهائى على الأقل، وهى أفضل نتيجة حققها فى تاريخ مشاركاته فى كأس العالم (1994). ويدرك بيتزى أن الـمباراة ضد روسيا ستكون مفصلية فى تحديد وجهة فريقه، لكن «الـمنتخب الروسى ليس بالسهل، يكفى أنه مستضيف البطولة»، ويعول الـمنتخب السعودى هجوميًا على فهد الـمولد الذى سجل هدف تأهل بلاده إلى النهائيات فى مرمى اليابان (1-صفر) خلال الجولة الأخيرة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا، كما يأمل أن يستعيد محمد السهلاوى، صاحب 16 هدفًا فى التصفيات الآسيوية، شهيته التهديفية بعد صيامه عن الأهداف فى الـمباريات التسع الأخيرة. واستعدادًا للمشاركة فى النهائيات، أرسل تسعة لاعبين على سبيل الإعارة إلى أندية إسبانية فى النصف الثانى من الـموسم بموجب اتفاق مع الهيئة العامة للرياضة السعودية، لاكتساب خبرة إضافية قبل الـمونديال.

الـمصدر: صحيفة الجزيرة

تعليقى :
شاهدوا الـمباراة عبر رسيفر بى أوت كيو أو روابط الـمباريات على الإنترنت زى الـمحترف إتش دى وغيره
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube