#1  
قديم 16/04/2018, 08:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,524
أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 30/ 7 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏







إعداد:S.ALKaHiR






ضمن الجولة الأخيرة بدوري أبطال آسيا.. اليوم الاثنين
الهلال يلاقي الاستقلال الإيراني في ختام مشاركته الآسيوية الخجولة




ينهي الفريق الهلالي مساء اليوم الاثنين مشاركته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في هذه النسخة الحالية والتي لم يوفق خلالها في تجاوز دور المجموعات لأول مرة منذ 2006 بحلوله في المركز الأخير في المجموعة الرابعة، ويلتقي الأزرق الهلالي هذا المساء بفريق استقلال طهران الإيراني على إستاد نادي الكويت الكويتي ضمن الحولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات، ويدخل الهلال وسط أفراح كبيرة جراء حصوله على لقب الدوري الخميس الماضي مما يخفف وطأة الخروج الآسيوي، ويسعى الفريق الهلالي لترك بصمة مميزة في ختام موسمه الرياضي قبل التفرغ لبدء مرحلة جديدة للموسم المقبل، ويمتلك الهلال في رصيده نقطتين فقط وخسر أمام العين الإماراتي في الجولة الماضية بهدف لهدفين وفقد فرصة المنافسة نهائياً، ويتوقع أن يعتمد الفريق على عناصره الأساسية ومحاولة الخروج بالفوز.

على الطرف الآخر يدخل الفريق الإيراني استقلال طهران بعد ضمان التأهل للدور الثاني والمركز الأول اثر فوزه في الجولة الماضية على الريان القطري 2/0 ليدخل هذه المباراو كتحصيل حاصل بعد ضمان صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة.

وستقام اليوم كذلك ثلاث مباريات أخرى ستكون على النحو التالي:

بيرسبولس الإيراني × السد القطري

الوصل الإماراتي × ناساف الأوزبكي

الريان القطري × العين الإماراتي.




سامي يعود لعرينه من الباب الكبير
«الجابر» الرئيس الـ(18) في إدارة نادي القرن على مَرّ التاريخ




عاد الكابتن سامي الجابر إلى نادي الهلال بعد رحيله عن تدريب الفريق الأول في 26 مايو من العام الميلادي 2014. وقد تدرج سامي في الفئات السنية بالنادي؛ إذ فتح عينيه به لأول مرة عام 1987م حتى عام 1989م الذي شهد صعوده للفريق الأول بعد بروزه المذهل في سن مبكرة، مثَّل بعدها الفريق الأول لمدة 18 سنة مطرزًا مسيرة مليئة بالذهب والإنجازات، حقق فيها مع الأزرق جميع البطولات المحلية والخارجية المتاحة التي بلغ عددها 24 بطولة، هي: كأس الاتحاد السعودي وكأس ولي العهد والدوري السعودي الممتاز وكأس المؤسس وبطولة النخبة العربية والسوبر السعودي - المصري والبطولة الخليجية والعربية والآسيوية بجميع أسمائها (أبطال الدوري والكؤوس والسوبر)، إلى أن أعلن اعتزاله لعب كرة القدم في صيف عام 2007م، وأُقيم حفل اعتزاله في يناير 2008م باستاد الملك فهد الدولي بالرياض الذي شهد حضورًا لنادي مانشستر يونايتد بكامل نجومه، وسط حضور جماهيري وإعلامي وشرفي كبير وتاريخي.

بعد حفل اعتزاله بأشهر، وفي العام نفسه 2008م، عاد الذئب للمرة الثانية إلى الزعيم، ولكن هذه المرة مديرًا للكرة بالفريق الأول، وأسهم فيها بتحقيق منجزات عدة، كالدوري وكأس ولي العهد، والوصول للأدوار الإقصائية بالبطولة الآسيوية، إلى أن قدم استقالته عام 2012م؛ ليطوي الجابر هذه الصفحة، ويفتح صفحة أخرى؛ إذ عمل على تطوير نفسه، واجتاز دورات تدريبية عدة في مجال الإدارة الفنية، كما خاض تجربة خارجية مساعدًا للمدرب بنادي أوكسير الفرنسي تحت إشراف المدرب «جيرو»، كما كان أحد المشاركين في تحليل مباريات كأس الأمم الأوروبية عام 2008م. لم يتوقف طموح الجابر عند هذا الحد؛ بل إنه عاد للعرين الأزرق للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة لتدريب الفريق الهلالي الأول عام 2014م؛ إذ أنهى موسمه وصيفًا بالدوري وكأس ولي العهد، وأسهم بالتأهل الآسيوي إلى دور الثمانية في فترة رئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وفي إبريل من السنة الميلادية 2018 عاد الجابر من الباب الكبير؛ ليصبح رئيسًا لناديه بعد 24 سنة، خدم الهلال فيها لاعبًا وإداريًّا ومدربًا. ويُعد الكابتن سامي الجابر الرئيس الهلالي الـ 18 من بين رؤساء الهلال على مَرّ تاريخ النادي العاصمي منذ تأسيسه على يد الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله - الذي كان أول رؤساء الزعيم، وتلاه كل من الأستاذ عبدالرحمن الحمدان وعبدالرحمن العبدان مكلفًا والشيخ فيصل الشهيل والأمير عبدالله بن ناصر وهذلول بن عبدالعزيز وعبدالله بن سعد والأستاذ محمد مفتي والأمير خالد بن محمد والأستاذ فواز المسعد الذي تم تكليفه لرئاسة النادي في مناسبات مختلفة، وعقبه الأمراء بندر بن محمد وسعود بن تركي وعبدالله بن مساعد ومحمد بن فيصل وعبدالرحمن بن مساعد إلى أن تم تكليف الأستاذ محمد الحميداني منتصف الموسم قبل أن يترك زمام الرئاسة للأمير نواف بن سعد الذي تركها هو الأخير بعد انتهاء فترة رئاسته للأستاذ سامي الجابر؛ إذ تم تكليفه من هيئة الرياضة حتى نهاية عام 2019م؛ لذا تدرج بالنادي بمستوياته السنية والإدارية.



الأولى تبدأ غداً لمدة 32 يوماً.. والثانية في العشر الأواخر من رمضان
الهلال يمنح لاعبيه إجازتين ويستعد للموسم الجديد على 3 فترات




رسم الجهازان الفني والإداري لفريق الهلال الأول لكرة القدم برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة, حيث ستبدأ إجازة الفريق الموسمية غداً الثلاثاء الأول من شعبان الموافق 17 أبريل، على أن تعود التدريبات في الفترة الأولى على ملعب النادي يوم الجمعة 3 من رمضان المقبل، الموافق 18 مايو المقبل، على أن تبدأ الإجازة الثانية يوم الثلاثاء 21 رمضان، الموافق 5 من يونيو، عقبها سيعود الفريق يوم الأحد 10 من شوال، الموافق 24 يونيو لبدء مرحلة المعسكر الإعدادي.




مرايا
بطولة ذات مذاق خاص


سامى اليوسف

يصفونها ببطولة «النوايا الحسنة»، وتارة ببطولة «الغصب»، ولكنها في رأيي أنها ذات نكهة خاصة وطعم مختلف يحير واصفها، فهي ذات مذاق مختلف عن جميع الألقاب الـ14 السابقة، فالمشاهد والمواقف التي رآها وعاشها كل هلالي في هذا الموسم جعلته يعيش ليلة الخميس فرحة تختلف عن سابقتها.

التحدي كان يكبر جولة بعد أخرى، فالضعيف استقوى فجأة، والخصم البعيد صار قريباً مرة، وفي كل جولة يقبض الزعيم على صدارته أكثر .. غاب أساسيون، وغادر نجوم مؤثرون، ورحل مدرب كان يعده الهلالي صاحب الخلطة السرية في عودة فريقه لعناق الدوري، كل ذلك والهلال يزداد قوة من الداخل وبدعم شرفييه ومدرجه الأصدق في ردود أفعاله على أخطاء إدارته ومدربه ولاعبيه وكل من يتعرض لعشقه.. تعالت أصوات الصحافة الصفراء بإثارتها المفتعلة في محاولة تفتيت تماسك الهلاليين من الداخل، وفي كل محاولة كانوا يعتقدون بأنها ترفعهم كانوا في الواقع يسقطون أكثر في حفرهم حتى تجرعوا الخيبة.

استوت سفينة الهلال في «محيط الرعب» بعد رحلة تحدت فيها أمواج تلاطمت.. يفرح الهلاليون الأنقياء ولا ينسوا أن فريقهم ما زال يحتاج الكثير ليعود كما ألفوه وعرفوه.. ولكي تتحقق هذه العودة لا بد من التغيير في نمطية التعامل الإداري والجماهيري جنباً إلى جنب ، فالمركزية في القرار لاتجدي، وحضور «المدير الرياضي» بات مطلباً ملحاً، والفريق الذي يفوز بكل البطولات لم يعد له وجود، فالانتقائية في نوعية وأهمية البطولات ذات أولوية قصوى.

أبو خالد.. السند للزعيم

عندما تقترن الأقوال بالأفعال يصل التقدير ذروته، وهذا حال عضو الشرف الهلالي الكبير الوليد بن طلال مع الهلال، وحال الهلاليين معه.

يجيء شرفيون ويرحلون حيناً، يحضر بعضهم ويغيب فترةً، ولكن يبقى أبوخالد ثابتاً في دعمه في كل الظروف، وحب الهلال راسخاً في قلبه في كل الأحوال.

مواقف الأمير الوليد لا تتباين بين إدارة وأخرى، فهو قريب من الجميع، ومعهم في كل الأزمنة بالرعاية والدعم المادي والمعنوي، وجاء حضوره في ليلة التتويج وقبلها ليتوج هذه العلاقة الثابتة ويؤكد رسوخها.

أدبيات الإنجاز

كتبت ذات مقال، أن تشجيع الهلال من العادات الجميلة، بل الراقية، فالمشهد الفرائحي للهلاليين على حد سواء مليء بالثقة وأدب الإنجازات، مفعم بالروح الرياضية العالية والأخلاق الرفيعة، الرئيس يهنئ الجمهور واللاعب يقدم البطولة هدية للمدرج والمحترف والمدرب الأجنبيان يعبران عن سعادتهما باللعب والعمل في نادي «محترم» كالهلال، لا نيل أو استحقار أو سخرية للخصوم والتعدي عليهم، إنها البيئة العامرة بالحب وتقدير الذات واحترامها.. في الهلال ينزلون الناس منازلهم التي تليق بهم.

خاتمـة

كن هلالياً تر الوجود جميلاً.




عذاريب
الهلال سحر البطولات الحلال


عبدالله العجلان

مع تعدُّد وتنوُّع بطولات الهلال تأتي بطولة الدوري المسجلة باسمه رقم 15 مبتعدًا عن أقرب منافسيه في قائمة أبطال الدوري بـ 8 بطولات، بوصفها واحدة من إنجازاته المثيرة المميزة لاعتبارات وأسباب مختلفة، أثبتت قوته، وحقيقة تفرده وزعامته؛ إذ تحققت وسط ظروف صعبة مزعجة، وأجواء عاصفة بعد خسارته البطولة الآسيوية وما ترتب عليها من آثار فنية وإدارية، وإصابات موجعة ومؤثرة لأبرز نجومه، فضلاً عن المتغيرات المتسارعة في الأحداث الرياضية الصاخبة، والقرارات الغريبة المفاجئة من اتحاد الكرة في الشهور القليلة الماضية، التي لو تعرَّض لها فريق غيره لهبطت به إلى المراكز المتأخرة..

بطولة دوري جسدت في ظروفها وأجوائها وتفاصيلها الفارق الكبير بين الهلال وغيره، ليس فقط في عدد البطولات؛ فهذه أمرها محسوم منذ زمن بعيد، وإنما في تماسك وتعاضد ووقفات رجالاته، وإصرارهم على إرضاء جماهيرهم.. وفي تمرسه وثقافته وإتقانه وإلمامه بكيفية إحراز أصعب وأشرس البطولات، وأنه في كل الأحوال، وعلى مر الزمان، كان - وما زال - الطرف الثابت والمنافس الدائم على سائر بطولات الدوري.

مبروك للهلاليين بطولتهم الأجمل والأحلى والأغلى، تهنئة خاصة لأبرز صُنَّاعها: الرئيس الفذ والأمير (الجنتلمان) نواف بن سعد الذي استطاع بهدوئه وحكمته وخبرته احتواء كل المنغصات، وتجاوز أسوأ الأزمات، والخروج من الموسم الاستثنائي بمنجز ذهب، يليق بنبوغ وشموخ الهلال..

الطائي على مرمى(هجر) من المجد!

بعد غد الأربعاء سيكون يومًا مفصليًّا حاسمًا في تاريخ الطائي وآمال وطموحات جماهيره. (90) دقيقة مصيرية أمام شقيقه هجر هناك في أحساء العراقة والخير والطيب، تفصل هذا الفريق المكافح عن تتويج تعبه وتألقه، وتحقيق حلم العودة لمكانه الطبيعي، وممارسة هوايته المفضلة مع النخبة الكبار..

رغم القرارات الفوضوية المجحفة المتلاعبة في اللوائح والأنظمة من قِبل اتحاد الكرة إلا أن الطائي لم يعش منذ سنوات طويلة، حتى أيام ما كان في الممتاز، مثل هذه الأجواء الصحية في التكاتف بين أطيافه ومكوناته والدعم المعنوي والمادي من أعضاء شرفه الأوفياء بقيادة الكريم الباذل بسخاء المهندس سعود الصقيه، كذلك التناغم بين إدارته برئاسة الخبير الخلوق ناصر الحماد ومحبيه وجماهيره؛ وهو ما أنتج بلوغه هذه المرحلة المتقدمة في الدوري وصيفًا للمتصدر الوحدة، ومرشحًا ومؤهلاً بقوة للصعود إلى دوري المحترفين..

ليست النتائج وحدها تحكي واقع الطائي الراهن، بل أثبتتها هيبة وفخامة وإبهار وتفاعل مدرجاته، وهي تتفوق شكلاً ورقمًا على كثير من أندية دوري المحترفين، وكأنها تقول: «هذا هو الطائي، غيابه لا يلغي شموخه.. قيمته وقمته وقامته».. لكن يبقى الأهم وهو أن هذه مجتمعة لا معنى لها، وستتحول إلى كلام يتطاير في الهواء، إذا لم يدرك مدربه ولاعبوه ومسيروه أهمية لقاء هجر، وضرورة التعامل معه بهدوء وتركيز وانضباط فني قبل المباراة، وداخل الملعب، كما حدث في لقاء الشعلة الأخير.

كثيرون حتى من غير أنصاره يتلهفون لعودته، ومشاهدة كبريائه وعنفوانه، وبهاء حضوره؛ ليضيف المزيد والجديد من الصمود والإثارة وقوة الإرادة لدوري المحترفين. أمامكم فرصة عمر لكم، وقمة مجد لناديكم.. استثمروها، قاتلوا فيها لإنصافه، وتحقيق حلم عشاقه.



في الصميم
خارطة «التغيير».. هل يغرق «الهلال»..؟


سلطان المهوس

قبل أن أكتب رأيي في التغييرات المتلاحقة التي تضرب إدارات الأندية الجماهيرية، واختفاء أسماء، وظهور أسماء أخرى، وتأثير ذلك، يجب أن أكون منطقيًّا وعقلانيًّا؛ فالأندية ما زالت تتبع القطاع الحكومي، ولم تنفصل عنه قيد أنملة؛ وهو ما يعني أن الإجراءات الرسمية للتغييرات - أيًّا كانت - لن تدخل في صميم «النقد» قدر الأثر الذي يمكن أن تنتجه هذه التغييرات في التركيبة القادمة للأندية على اعتبار أن الأمر - بهذا العدد - يعتبر «سابقة»، تكشف أن «جِلدًا» جديدًا ينمو تاركًا حقبة من الزمن..!!

ربما سيكون نادي الهلال هو الأول في مقاييس «القلق» من تلك التغييرات على اعتبار أنه سلخ «إرثًا» متواصلاً؛ ليبدأ خطوة الرئيس «المكلف» دون اجتماع لأعضاء الشرف لأول مرة، بينما العديد من الأندية ذاقت الأمر، واعتادت عليه..!!

سامي الجابر رئيسًا لنادي الهلال..

يا له من خبر «عظيم»..

أمر مثير للجمال أن يكون خريج مدرسة الهلال، وأحد أساطير الكرة السعودية عالميًّا، يعود ليترأس «الهلال».. لكن هل ذلك سيكون كافيًا؟؟

النادي عبر تاريخه العظيم لديه «مخزن» سري لإدارة «مواقفه» و«نجاحاته»، وأذرع «خافية» و«واضحة» لإنجازاته، و«حكماء» يديرون «مساره» دون ضجيج أو «فوضى».. والمرة الوحيدة التي حدث فيها «الإرباك» صادفت أن «الجابر» كان طرفًا بالأمر بعد أن دخل «المخزن»؛ ليكشف جانبًا «محرمًا» كشفه..!!

الجميع يعرف القصة واللقاء التلفزيوني آنذاك..!!

حضر الجابر لاعبًا وإداريًّا ومدربًا بنادي الهلال، وكان عنوانًا للمجتهد المحب المتميز المنجز.. لكن كل ذلك لن يكون كافيًا لكي ينجح برئاسة نادي «الهلال»..!!

إذا أراد صديقي الجميل سامي الجابر النجاح فعليه أن يتمعن جيدًا بالإرث الإداري الذي قاد النادي ليكون «زعيم آسيا»؛ فالحكمة ثم الحكمة ثم الحكمة وحدها سبيل النجاح، والمحافظة على «الهلال». وعهد «أنا النجم» و«أنا التاريخ» ليس مكانه «الهلال» الذي تناوب على رئاسته أطياف مختلفة بالذكاء والفكر والخبرة والسيولة المالية.. ومع ذلك كان طوق النجاة لهم «إرث الهلال»..!!

العاطفة تندفع مع قرار تعيين الجميل «سامي»، لكن «القلق» يكمن من خلال قراءة «المطبات» التي تعرض لها - دون إرادته - خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فما بين عضو اتحاد كرة، وعضو آسيوي، ورئيس ملف علاقات دولية.. والنتيجة كانت: «لم ينجح أحد»..!!

الخلوق سامي الجابر شخصية عالمية كبيرة، وماركة سعودية مهمة وملهمة كواجهة للكرة السعودية، وقراءة ملاءمته لرئاسة «الهلال» تبقى «ملهمة» رغم أنها غير قابلة «للنقاش» لدى «عشاقه»؛ فسامي اللاعب والمدرب والتاريخ لن ينفصل بسهولة عن سامي «الرئيس» المخطط الإداري، وإن استطاع بمهاراته تجاوز ذلك عبر تمسكه بإرث «الهلال» فسيكون بأمان تام جدًّا..!!

لأنه «نجم» و«رئيس» فعلينا مؤازرته بالنقد الجميل ببداية عمله؛ إذ سيكون كل المدربين معه أمام اختبار «التناغم» بحكم أنه «الرئيس النجم»، وسيكون عليه ضمانة «نجومية» اللاعبين الأجانب، والأهم أن يبتعد عن «التصادم» مهما كلف الأمر.. إنه إرث «الهلال»..!!

التغييرات والحراك الإيجابي يعنيان الابتعاد عن الجمود والتقليد الزمني.. والأندية التي حصلت على فرص التغيير عليها أن تتكيف؛ فالخارطة الجديدة تنبئ عن مسار مستقبلي جديد، لم نعتَدْه، والرهان سيكون «مكلفًا» على من سينطلق بشكل خاطئ لتطبيق هذا التغيير..!!

بطبعي متفائل دائمًا..




صح لسانك

* الحبسي ولدنا منا وفينا

سامي الجابر

- هذا الكلام

* استقالة نواف مؤلمة

ياسر القحطاني

- الاستقالة والاعتزال نهاية حتمية

* الهاجري يسعى لتجديد رئاسته

عنوان صحفي

- كل سنة وهو طيب




فواصل

- تواصلت عاصفة التجديد الإداري في الأندية بشكل مثير. وشملت أندية الهلال والأهلي الوحدة والقادسية، وتهدف الهيئة العامة للرياضة إلى تطوير العمل بالأندية والارتقاء به تمهيداً لدخول مرحلة الخصخصة التي تحتاج بيئة ومناخاً مختلفاً.

* *

- رؤساء الأندية السابقون الذين عملوا واجتهدوا لهم من الجميع الشكر والتقدير على ما قدّموه من عمل وما بذلوه من جهد وعطاء، وما أنفقوه بسخاء. وعلى الوقت الذي قدّموه لخدمة شباب ورياضيي المملكة. ولا يمكن لأحد أن يجحد دورهم أو يبخس عطاءهم.

* *

- رؤساء الأندية الذين تم تكليفهم مؤخراً من قبل معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ينبغي على محبي وعشاق وشرفيي أنديتهم دعمهم والوقوف معهم. ومن لم يستطع فيجب عليه أن لا يقف في وجه التغيير والتطوير. ويجب أن لا يكون حجر عثرة في طريق الإدارات الجديدة.

* *

- الكابتن ياسر القحطاني اختار الوقت المناسب لإعلان اعتزاله. وقد قدّم خلال السنوات الماضية عطاءً صنع له اسماً كبيراً في ميدان الكرة العربية. وقد كان بإمكانه الوصول لمجد أفضل ولكن حالت بعض الظروف والعثرات التي تعرض لها دون ذلك. كل التوفيق للقناص في حياته القادمة سواء في الرياضة أو خارجها.

* *

- نجاح المدربين الوطنيين سعد الشهري وبندر باصريح يعد من أكبر مكاسب دوري المحترفين السعودي لهذا العام. فقد قدّما عملاً مميزاً مع فريقيهما واستطاع الشهري الوصول بفريقه للمركز الرابع، فيما تمكَّن باصريح من إنقاذ القادسية من مصير مجهول وضعه فيه المدربون الأجانب وكاد يهبط للدرجة الأولى.

* *

- سوف تنتعش سوق السماسرة خلال الصيف القادم مع قرار اتحاد الكرة رفع عدد اللاعبين الأجانب في الأندية إلى سبعة لاعبين، وكذلك رفع عددهم في دوري الدرجة الأولى. وسيكون الذي لم يعمل منذ سنين سيجد له عملاً هذا الصيف.




كاركتير
رشيد السليم








«الزعيم» يغلق صفحة الآسيوية بمواجهة استقلال طهران



مكة المكرمة - تركي الغامدي

يُنهي الهلال مساء اليوم الاثنين مشواره في دوري أبطال آسيا 2018م عندما يستضيف استقلال طهران الإيراني على ملعب نادي الكويت (الأرض المحايدة) لمواجهة الفريقين عند الساعة 6:45 مساءً بقيادة الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، وتعتبر المباراة بمثابة أداء الواجب بالنسبة للطرفين، كونها تحصيل حاصل لأن نتيجتها ستظل للتاريخ ولن تؤثر في تحديد المتأهلين إلى دور الـ16، فالهلال الذي يتذيل المجموعة الرابعة بنقطتين ودع البطولة رسمياً وفقد فرصة التأهل، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها من دور المجموعات منذ 12 عاماً، في المقابل ضمن الاستقلال بطاقة التأهل بصدارته للمجموعة بتسع نقاط، وتبقى أمامه مهمة المحافظة على الصدارة والوصول للدور الثاني وهو يتربع على صدارة المجموعة.

تاريخياً التقى الفريقان في ثلاث مواجهات بالنظام الجديد للبطولة الذي انطلق العام 2009، إذ كسب الاستقلال أول مواجهة في العام 2013 بنتيجة 2 - 1، وبعدها بأيام ثأر الهلال من خسارته وفاز 1 - صفر، لكن الاستقلال رجح كفته بتحقيق الفوز الثاني في مباراة الذهاب التي جمعتهما خلال هذه النسخة.

الهلال الذي يدربه المدرب الأرجنتيني خوان براون سيلعب مباراته الأخيرة هذا الموسم بنشوة فوزه بلقب الدوري السعودي للمحترفين الخميس الماضي على حساب الأهلي، ويبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية يعوّض بها النقاط التي أهدرها ويحسن من صورته في البطولة، خصوصاً أنه تعرض لثلاث خسائر، وتعادل في مباراتين، ولم ينتصر في أي لقاء، أما الاستقلال فهدفه الفوز حتى يضمن الصدارة، لأن أي نتيجة أخرى ستجعله ينتظر نتيجة لقاء العين الإماراتي والريان القطري.





دعم هيئة الرياضة والجماهير يغري الإدارة بصفقات عالمية
هوساوي ينهي علاقته بالهلال عبر «تويتر»




توقعت مصادر "الرياض" أن الهلال سيبقي الموسم المقبل على لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو والمهاجم السوري عمر خريبين والحارس العماني علي الحبسي ولاعب الوسط المغربي أشرف بن شرقي، إلى جانب مهاجم عالمي وقد بدأ الرئيس الجديد سامي الجابر بفتح ملف أكثر من لاعب غير سعودي في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، والمبالغ الواردة من مشروع "ادعم نادي" التي حطمت من خلاله جماهير بطل الدوري الأرقام وتفوقت على دخل الأندية الأخرى من دعم الجماهير بشكل لا مثيل له. كما الإدارة الجديدة وضعت عينيها على مدافع يتمتع بمواصفات منها القوة الجسمانية والطول، والانقضاض المميز الذي يجنبه الحصول على الكروت، ليعزز من خبرة وقوة الثنائي محمد جحفلي وعلي آل بليهي، والبحث عن محور يتميز بالجانب الدفاعي، ويجعل الجماهير تستعيد ذكريات لاعب الوسط الروماني اميريل رادوي، ويتوقع أن يدرس سامي الجابر الكثير من الأسماء والملفات بعد جميع المعلومات عن اللاعبين الذين يمكن التعاقد معهم. من جهة أخرى أغلق المدافع أسامة هوساوي صفحة تجربته الثانية مع الهلال، وفضل أن تكون على وقع الاحتفائية بالدوري السعودي الذي حصل عليه الفريق الأزرق للمرة الـ15 في تاريخه بعد الفوز على الفتح الخميس الماضي بنتيجة 4-1 وقال في تغريدة تفاعل معها الهلاليون والرياضيون جميعا: "ستة مواسم جميلة قضيتها في نادي الهلال حققنا فيها الكثير من البطولات ولله الحمد، كل الشكر للجماهير الهلالية على دعمهم للاعبين، لن أنساكم وأتمنى لكم التوفيق". فيما رد عليه الحساب الرسمي لنادي الهلال بالقول: "شكرًا لك وأكثر على ما قدّمت لنادي الهلال وفقك الله في قادم الأيام". من جهة ثانية أنهى الفريق الأزرق مساء أمس الأحد تحضيراته استعدادًا لمواجهة الاستقلال الإيراني، عند الساعة الـ 6:45 من مساء اليوم الاثنين، على ملعب نادي الكويت، ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2018م، وتركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، وتطبيق عدد من الجمل الفنية، وتلقت البعثة تهنئة نادي الكويت الرياضي بمناسبة تحقيقه بطولة الدوري السعودي للمحترفين. من جهته قال الأرجنتيني خوان براون مدرب الهلال: "أبارك لجماهير النادي تحقيق بطولة الدوري، وزقدم مباركتي الخاصة للاعبين الذين عملوا واجتهدوا وهم يستحقون البطولة".

وعن مباراة اليوم أمام الاستقلال في الكويت قال: "من الصعب المشاركة في مباراة وفريقك خارج حسابات البطولة الآسيوية، ولكن سنلعب اليوم باسم الهلال وسنضع التشكيلة الأنسب لخوض المواجهة وكسب النتيجة، ولدي ثقة كبيرة باللاعبين لتحقيق الفوز".




ثقافة البطولات ترتقي بالهلال بعيداً عن أقرب منافسيه



المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تتويج الهلال ببطولة الدوري السعودي رقم 41 على مستوى المسابقة والـ15 في تاريخه جاء نتيجة عمل احترافي من إدارة الرئيس المستقيل الأمير نواف بن سعد وكان هو الأفضل والأجدر والأجهز بمقياس منافسيه إذ بقي متوازنا على الرغم من الإصابات وضغط نتائج البطولة الآسيويةً وتداعياتها، ولكن خبرة نواف بن سعد والإداري فهد المفرج وفريق عمله كان لها دور في التماسك والبقاء في دائرة المنافسة خصوصا بعد الهبوط الجماعي لمستويات نجوم الفريق واهتزاز نتائجه وتقارب النقاط مع الأهلي الذي تمسك بالمنافسة حتى الجولة الأخيرة، ولكن الهلال تسلح بقيمة وميزة الثبات في الأمتار الأخيرة وعدم الياس والسير، وفق المتاح حتى استمر على مدار أكثر من 30 عاما صاحب الرقم القياسي في عدد المنجزات.

طريق "الزعيم" نحو اللقب لم يكن سهلا بل جاء بعد مباراة الحسم والفصل مع الأهلي الذي كان أفضل عناصريا ولكن الهلال بكبريائه وهدوء البطل حسم الحفلة بحسب الخبرة القطف التي يجيدها في مباريات الحسم دوما باعتبار انه فريق لا يرضى إلا بالذهب.

النقاد والخبراء بأغلبية ساحقة باركوا للهلال بعدما تعادل في ملعب "الجوهرة المشعة" كونه فريقاً يظهر بثوب "الحاسم" عند الضغوطات وفي لقاء الفتح أثبت صحة ذلك على الرغم من أن المشهد للدوري السعودي كان متقلبا ونتائجه عجيبة وغريبة والكبار ذاقوا لدغات أندية الوسط والمؤخرة وأفسحوا المجال بتغير وتغيير المراكز.

البطل المتوج بحجم الهلال عطفا على إدارة خبيرة ومدرب كثر حوله اللغط قبل إبعاده هو الأرجنتيني دياز وتعيين مدرب الفريق الأولمبي خوان براون الذي نجح بوجود فريق جاهز لم يتأثر كما هو حال بقية الأندية.

وأخيرا يبقى الدوري في الأعوام الأربعة الأخيرة يلعب على الجزئيات الصغيرة، وهذا جعل المستويات متقاربة والمواهب لم تعد حاسمة بل مكملة، حتى اللاعب الأجنبي لم يعد مؤثراً لدى الأندية بمافيها الهلال والذي لم يستفد من هذه القوة، بعد قرار رفع اللاعبين غير السعوديين إلى سبعة لاعبين باستثناء عودة المهاجم السوري عمر خريبين الذي عوض غياب لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو على الرغم من جهود الأرجنتيني إيزيكويل سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي، فهل يعيد اللاعب والمدرب والرئيس الجديد الأسطورة سامي الجابر "الزعيم" صيد المزيد من البطولات حتى وإن كانت مهمته غير سهلة إلا بدعم ووقفة رجال الهلال والدعم الكبير من رئيس هيئة الرياضة المستشار تركي آل الشيخ الذي يقف مع جميع الأندية.




الهلال يودّع أسامة هوساوي.. والأخير يرد: قضيت أجمل ستة سنوات ولن انساكم



دعّ نادي الهلال اليوم مدافع الفريق الأول لكرة القدم أسامة هوساوي بعد انتهاء فترة الأخير التي اتفق عليها مع إدارة النادي بعد قدومه من الأهلي.

وكانت إدارة الهلال قد اتفقت مع أسامة هوساوي في صيف 2016، لتمثيل صفوف الفريق الأول الكروي كلاعب هاوي لمدة عامين.

ونشر الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الأحد صورة حملت عبارة "شكرًا على كل شيء.. وداعًا أسامة هوساوي".

من جهته، كتب هوساوي تغريدة عبر حسابه على «تويتر»ذكر فيها :"ستة مواسم جميلة قضيتها في نادي الهلال حققنا فيها الكثير من البطولات ولله الحمد، كل الشكر للجماهير الهلالية على دعمهم للاعبين لن أنساكم أتمنى لكم التوفيق".

وكانت إدارة النادي قد تحركت خلال الأيام الماضية بعد تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بطولة الدوري للعام الثاني على التوالي في البحث عن مدافع ومهاجم أجنبيين لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل.







«شهر العظماء» شهد ولادته.. وذهب الدوري وداعيته
«القناص».. موهبة غذت الملاعب بروح الإبداع




كان مشهد بعض المشايخ وهم يعتلون المنابر ويخطبون عن صفقة انتقال لاعب من فريقه الأساسي لفريق آخر، مشهداً غير معتاد في أن تصل كرة القدم إلى منابر الجُمع، ولم يحدث أن وصلت لا قبل هذه الخطبة ولا بعدها، لكن قيمة صفقة انتقال ياسر القحطاني إلى الهلال عام 2005، التي بلغت الرقم الأعلى في تاريخ الكرة السعودية آنذاك، إذ قدم رئيس الاتحاد منصور البلوي عرضه الأخير والذي بلغ نحو 50 مليون ريال سعودي، كان سبباً في أن تنصرف المجالس السعودية بمختلف اتجاهاتها إلى الرياضة، وتحديداً كرة القدم للحديث عن السعر الفلكي على طاولة إدارة القادسية، لم تجذبه ضخامة عرض الاتحاد، وظل متمسكاً بالقميص الأزرق، حتى أنه خيّر الرياضيين بين أمرين لا ثالث لهما، إما أن يعتزل كرة القدم وهو في فتوة شبابه أو يتحقق له ما أراد وينتقل إلى الهلال، معركة انتقاله اشتعلت قبل عام من مونديال ألمانيا 2006، وليس الأمر بالسهل أن يفقد المنتخب مهاجماً بإمكانيات القحطاني في المشاركة المونديالية، لذلك سارعت السلطة الرياضية ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب آنذاك، للتدخل في الموضوع وحسمه فيما هو بمصلحة اللاعب من خلال تحقيق رغبته بالانتقال للقميص الأزرق.

قضية رأي عام

لقد شكّل انتقال ياسر من الخبر إلى الرياض، قضية رأي عام أكثر من كونها صفقة انتقال لاعب، وهو الأمر الذي تفردت به هذه الصفقة من دون غيرها من الصفقات التي ظلت حبيسة في أروقة الرياضة، وكان من الممكن أن يتم انتقاله للهلال من دون أي ضجيج في عام 1420هـ، لو تأخر الاتحاد السعودي في إصدار قراره الذي قيد حرية انتقال اللاعب بعد نهاية عقده من ناديه بعمر 28 عاما، كان القحطاني البالغ من العمر 17 عاماً قد وقع عقداً سرياً للهلال مع الأمير بندر بن محمد في اجتماع خاص بفندق ميريديان الخبر، وكان ثمن انتقال ياسر 200 ألف ريال على أن ينتظر هو والهلاليون نهاية عقده بعد أسبوع ليتم الإعلان عن الصفقة، لكن قرار الاتحاد السعودي عطّل كل شيء.

اكتوبر هو الشهر العاشر ميلادياً، يسمى بشهر العظماء، لأن الرئيس الروسي بوتين والأميركي جيمي كارتر والزعيم الهندي مهاتما غاندي والملياردير الأميركي بيل غيتس والشاعر المصري أحمد شوقي من مواليده، هو الشهر الذي ولد فيه ياسر القحطاني من عام 1982 بالرياض، ولم يكن يدرك أنه سيعود لها نجماً بعد أن غادرها في طفولته إلى المنطقة الشرقية، وفي ملاعب الخبر الترابية ابتدأت رحلة ياسر مع كرة القدم، والتقطته أعين الاتفاق والقادسية وتسابق كل منهما على ضمه، لكن المبلغ المالي الذي عرضته إدارة القادسية عن طريق الشرفي أحمد الزامل كان مغرياً لأن يرتدي ياسر القميص الأحمر المقلم باللون الأصفر.

بداية سطوع نجمه

مع القادسية ظفر ياسر بلقب هداف الدرجة الأولى، وساهم في إعادة الفريق إلى الدوري الممتاز، وفي موسم 2002 كان من الأسباب التي قادت القادسية إلى المربع الذهبي، وعاد في موسم 2005 ليختتم مسيرته مع القادسية بالوصول إلى نهائي كأس ولي العهد قبل خسارته أمام الهلال .

بعد أن ارتدى القميص الأزرق، وحقق حلم طفولته في أن عاد إلى الرياض نجماً، ابتدأ «القناص» رحلة جديدة مع الألقاب والبطولات الزرقاء ، كان أولها لقب كأس ولي العهد عام 2006، وبات لقب الدوري السعودي الذي حققه الهلال عام 2007 معروفاً عند الرياضيين بــ»دوري شعرة ياسر»، نسبة إلى حسمه اللقب أمام الاتحاد في الجولة الأخيرة، بعد أن ارتقى لكرة عرضية ولمست جزءا من رأس القحطاني ليتغير اتجاهها لتستقر في شباك الاتحاد، ويتوج «الزعيم» نفسه بطلاً للمسابقة، ووصلت ألقاب ياسر الزرقاء إلى 16 لقباً.

في قميص المنتخب، سجل ياسر لنفسه حضوراً لافتاً ومميزاً ، قادته ليكون المهاجم الأساسي في مونديال كأس العالم 2006م ، وتقلد عام 2007 شارة قيادة الأخضر في نهائيات كأس آسيا، واستطاع أن يقوده إلى النهائي قبل أن يخسره لمصلحة العراق، ولعب القحطاني دوراً بارزاً في الكثير من البطولات التي شارك بها مع المنتخب، وحقق لقب كاس الخليج وكأس العرب ودورة الألعاب التضامنية الإسلامية، لم يكن بحاجة اللعب تحت الأضواء ومع نادٍ جماهيري حتى يصل للقميص الأخضر، فمن خلال القادسية النادي الذي لايمتلك قاعدة جماهيرية كالهلال والنصر والاتحاد، استطاع ياسر أن يشارك أساسياً في تمثيل المنتخب، معتمداً على موهبته الفذة وإمكانياته الكبيرة.

مفارقات عجيبة

وعلى الرغم من تتويجه بأفضل لاعب آسيوي عام 2007م ، واتجاهه إلى مانشستر سيتي لخوض تجربة احترافية، لم يستطع القحطاني على الرغم من تجاوزه 100 هدف في مسيرته من تحقيق لقب هداف الدوري السعودي في ظل إمكانياته التهديفية وأهدافه الحاسمة وألقابه التي حققها مع الهلال، وهذه من المفارقات العجيبة في مسيرة واحد من أفضل المهاجمين الذين شهدتهم الكرة السعودية في الأعوام الأخيرة .

وفوق ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، حمل ياسر لقب الدوري السعودي، وطاف به مع زملائه أرجاء الملعب لتحية الجماهير الزرقاء وغادر بهدوء، لم يكن يتوقع أحد من الحاضرين في الملعب، أن هذه المباراة هي الأخيرة التي سيخوضها بقميص الهلال في السعودية، فمن الغد غرّد عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بفيديو صامت أعلن من خلاله اعتزال كرة القدم، قبل أيام قليلة.



في الشباك


على مهاجم الهلال ياسر القحطاني أن يستغل الفرصة الذهبية التي صنعها له رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ وأن يختار النادي الأوروبي الذي يشارك في تقديم وداعية كبيرة ومثيرة ومرضية للمهاجم الكبير الذي رصع تاريخه بالذهب وحفر اسمه بالكثير من الإنجازات والأهداف.

من واقع هدوء تحركات رئيس النصر سعود آل سويلم وتصريحاته وتغريداته الواقعية والتفاعل معها من عشاق "الأصفر" فمستقبل "فارس نجد" سيكون مختلفا عن السابق، وسيشهد الموسم المقبل عملا احترافيا وترتيب مميز للأوراق والتعاقد مع صفقات مهمة تصنع الفارق في النادي الكبير.

احسنت إدارة النصر الحالية صنعا عندما حرصت على حماية نفسها والنادي من الكثير من الديون في عهد الإدارة السابقة وتحويل الأمر لهيئة الرياضة للتدقيق في الوضع المالي، وفتح صفحة جديدة تساعدها على العمل بعيدا عن المنغصات والمطالب المالية.

هل كان طموح الاتفاق وإدارته فقط الفوز على بعض الأندية واعتبار ذلك بطولة حتى رأينا في ختام الموسم وكأن الكل استنزف جهده وطاقاته في مباريات معينة فكانت وداعية الموسم باهتة ولا تليق باسم الفريق الذي رفض لاعبوه تأدية التدريبات بحجة أن مكافآتهم ورواتبهم لم تصرف!.

يحسب لرئيس الوحدة المكلف السفير محمد الطيب صراحته ومثاليته ووضوحه مع الإعلام وأنصار ناديه، ويبدو أن هذه المزايا جعلت كل عشاق "الفرسان" يتعاطفون معه ويلتفون حوله ويقدمون موسما استثنائيا توجوه بالعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل نهايته بجولة واحدة، وهكذا هم الرؤساء الذين يعملون وفق إمكانياتهم ولايبالغون بالطموحات والوعود.

ما الذي يريده أنصار نادي الشباب بعدما وفرت لهم هيئة الرياضة كل شيء، وسددت الديون وأبطلت الكثير من القرارات ضد "الليث"، عليهم ان يستثمروا هذا الدعم وأن يقدموا عملا مختلفا حتى يعود الفريق الأول لكرة القدم إلى واجهة المنصات، بدلا من التواري عن الانظار وتقديم مستويات متواضعة.

مالم يحقق النادي الأهلي دوري أبطال آسيا 2018، ستزيد عليه الضغوطات والمعاناة وربما يجد نفسه الموسم المقبل عاجزا عن المنافسة على البطولات المحلية، وحتما أن كل أهلاوي يترقب المستقبل للفريق مع الصراع القاري وما الذي سيفعله مع فرق قوية وقوية جدا فضلا في ظل إخفاقه محلياً والغضب الإعلامي والجماهيري ضد المدرب الأوكراني ريبروف سيرغي؟.

تترقب حائل النهايات للفريق الأول لكرة القدم في دوري الأمير محمد بن سلمان على أمل العودة إلى دوري الكبار، وهذا لن يتحقق مالم يشعر اللاعبون بالمسؤولية الكبيرة وأن الحسم يحتاج إلى اللعب خلال 90 دقيقة بروح الطائي المعروفة التي وضعته صائداً للكبار.

"صياد"








الهلال يصل الكويت لمواجهة استقلال طهران

وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الأحد الكويت استعداداً لمواجهة ضيفه الاستقلال يوم غدٍ الإثنين في آخر مباريات الفريق الأزرق ضمن المجموعة الرابعة لمنافسة دوري أبطال آسيا على ملعب نادي الكويت.

وفقد وصيف النسخة الماضية فرصة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة عقب خسارته أمام العين الإماراتي 2-1 في المرحلة السابقة ليخرج رسمياً من المسابقة في دور المجموعات .

ويسعى الهلال لختام المنافسة بفوز شرفي يترك به انطباعاً جيداً، كما سيدخل اللقاء في ظل متغيرات كثيرة طرأت في النادي العاصمي أبرزها رئيسه الجديد سامي الجابر الذي كلفته هيئة الرياضة بديلاً للأمير نواف بن سعد والذي قدم استقالته عقب ثلاث مواسم كانت ناجحة توج من خلالها بلقبين لبطولة الدوري وكأس السوبر، وكأس الملك.

ويغيب عن الهلال قائده ياسر القحطاني الذي قرر اعتزاله لعب كرة القدم بعد تتويج الفريق بلقب الدوري السعودي للمحترفين.

ويتصدر استقلال طهران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطتين عن العين الإماراتي الوصيف وثلاث نقاط عن الريان القطري صاحب المركز الثالث.




المفرج يودع اللاعبين

كشفت لـ”الرياضية” مصادر قريبة من نادي الهلال، أن فهد المفرج مدير الفريق الأول لكرة القدم اجتمع باللاعبين والجهازين الفني والإداري، وأبلغهم بعدم استمراره في الفترة المقبلة، حيث ودع اللاعبين، متمنياً لهم دوام التوفيق في منافسات الفريق المقبلة.
وكان المفرج تقدم لأكثر من مرة باستقالته خلال الفترة الماضية، إلا أن الأمير نواف بن سعد أثناه عن الاستقالة.




سامي: الشلهوب لا زال قادراً على الاستمرار مع الهلال

أكد سامي الجابر رئيس نادي الهلال المكلف من قبل رئيس الهيئة العامة للرياضة، بدء مهمته بفتح الملفات الشائكة خلال العشرة أيام المقبلة، بدءاً بالأهم ثم المهم، مشدداً على أن ملف اللاعبين الأجانب سيكون بالتشاور مع الجهاز الفني الجديد.

واعتبر الجابر مهمة رئاسته للنادي العاصمي بالصعبة من جانب، وسهلة من جوانب أخرى قائلاً:" صعبة لأن للنادي جمهور لا يرضى بإنصاف الحلول ولا يرضى إلا بالأفضل، وسهلة للدعم الكبير الذي يجده من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة من جانب والسند الجماهيري الذي ورثه منذ أن كان لاعباً في النادي.

وتابع الجابر :" عدت إلى بيتي ولكن في مهمة جديدة، بعد أن كنت لاعباً ثم مدرباً.

وعن تجديد عقد الشلهوب، قال الجابر:" الشلهوب قادراً على الاستمرار مع النادي لمدة موسمين مقبلة".




الهلال يودع أسامة هوساوي

ودع نادي الهلال أسامة هوساوي لاعب الفريق الأول لكرة القدم، مقدماً له الشكر على الفترة التي قضاها طوال الفترة الماضية متمنياً له التوفيق في خياراته المقبلة.

وكتب الموقع الرسمي لنادي الهلال عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" :" شكرًا لك وأكثر على ما قدّمت لنادي الهلال ..وفقك الله في قادم الأيام".

وكان هوساوي، مثل الأزرق العاصمي لفترتين الأولي من 2008 وحتى 2012، وفي ذات العام حقق ثاني ألقابه مع الفريق الهلالي والفترة الثانية من 2016 -2018، حقق مع الفريق بطولة الدوري لموسمين على التوالي.

هذا ويعتزم هوساوي اعتزال الكرة بعد مشاركته مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، الصيف المقبل، بعد أن ودع يوم أمس الأول فريقه الهلال.




الهلال يفقد المعيوف والفرج وعطيف أمام الاستقلال

يفقد فريق الهلال الأول لكرة القدم، أربعة من لاعبيه وهم عبدالله المعيوف، سلمان الفرج، عبدالله عطيف، علي البليهي في مواجهته أمام الاستقلال الإيراني يوم غدٍ في ختام دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

حيث فضل الجهاز الفني الأزرق إراحة المعيوف عن المواجهة، ليخلفه محمد الواكد احتياطيًا لعلي الحبسي، بينما جاء استبعاد الفرج وعطيف للإصابة، في حين يغيب البليهي بداعي الإيقاف.

يشار إلى أن القائمة الهلالية المتواجدة في الكويت لا تضم سوى مدافع واحد وهو محمد جحفلي، في الوقت الذي يتنظر أن تتم الاستعانة بزميله عبدالله الزوري، ليلعب إلى جانبه في قلب الدفاع في المواجهة.






بعد أن فقد فرصة التأهل إلى الدور الثاني من عمر البطولة القارية
الهلال يبحث عن توديع الآسيوية بإسقاط الاستقلال




يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم عن انقاذ مشاركته الاسيوية، التي فقد من خلالها فرصة المنافسة على خطف أحد المقاعد المؤهلة للدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد احتلاله المركز الأخير في مجموعته بنقطتين جمعهما من تعادلين وثلاث هزائم.

ويأمل الفريق الأزرق في تسجيل فوزه الاول في المسابقة، وذلك عندما يستقبل فريق استقلال طهران الإيراني على ملعب نادي الكويت الكويتي في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وظهر فريق الهلال، الذي توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الخميس الماضي، بمستويات مميزة في مباراتيه الأخيرتين ويحاول استثمار نشوة فوزه بلقب الدوري لتحقيق نتيجة إيجابية ورد اعتباره من خسارة الذهاب رغم الغيابات المتوقعة لبعض اللاعبين، وهو من المنتظر أن يعتمد عليه مدير الجهاز الفني بالفريق الارجنتيني خوان بروان.

أما الاستقلال الذي ضمن التأهل رسميا برصيد 9 نقاط جمعها من فوزين وثلاثة تعادلات، فيأمل في المحافظة على الصدارة وفي نفس الوقت المحافظة على سجله خاليا من الهزائم. وتعتبر المباراة فرصة للهلال كونه سيدخلها دون ضغوط، لتحقيق نتيجة إيجابية ينهي من خلالها موسمه الحالي بشكل يليق به.







الهلال .. أداء واجب


يختتم فريق الهلال لكرة القدم، مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، حينما يلتقي بالاستقلال الإيراني على ستاد نادي الكويت في الكويت، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة التي يلتقي فيها أيضا الريان القطري والعين الإماراتي، في صراع على البطاقة الثانية.
وحسم استقلال طهران الإيراني بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الرابعة، مع تصدره برصيد تسع نقاط، لتكون المباراة الأخيرة بين العين الثاني (سبع نقاط) والريان الثالث (ست نقاط)، حاسمة حول البطاقة الثانية، فيما ودع الهلال المنافسة بعد حصده نقطتين فقط من خمس جولات، حيث ستكون المباراة بالنسبة للعين عبارة عن أداء واجب.
ويسعى الهلال وصيف بطل النسخة الماضية لتحقيق أول فوز في البطولة عقب فقدانه فرصة الصعود للدور الثاني بعدما خسر ثلاث مرات، وتعادل مرتين في الجولات الخمس الماضية.
ومن المنتظر أن يدفع الأرجنتيني خوان براون مدرب الهلال، بالعناصر التي لم تحصل على فرصتها من قبل في المشاركة في المباريات.
وفي المجموعة الثالثة، يحل السد القطري ضيفا على بيرسيبوليس الإيراني، في مباراة لحسم صدارة المجموعة، بعدما ضمن الفريقان تأهلهما إلى الدور المقبل، حيث يتصدر السد مجموعته بـ 12 نقطة، يليه الفريق الإيراني بعشر نقاط، بينما خرج ناساف الأوزبكي الثالث (سبع نقاط) وكذلك الوصل الإماراتي الرابع (دون نقاط).




براون: سنرتدي شعار الفوز




كشف الأرجنتيني خوان براون مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أنه سيشارك باللاعبين الأقل جهدا حينما يلاقي الاستقلال الإيراني في ختام مشاركته في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بعد أن ودع الفريق الأزرق البطولة بعد نهاية الجولة الخامسة، وقال "هناك بعض اللاعبين يشعرون بالإرهاق وبعض الإصابات، نسعى أن نلعب مباراة اليوم باللاعبين الأقل جهدا الفترة الماضية".
وتابع "ليس من السهل أن تخوض مباراة وليس لديك أمل للتأهل للدور الثاني، لكن نحن فريق الهلال، يجب أن نلعب ونمثل الفريق بالشكل المثالي، نمثل ونلبس شعار من يبحث عن الفوز في أي لقاء يخوضه".
وأوضح أن الهلال سيخوض اللقاء بكل احترام كما هي عادة الفريق، وقال "يجب أن يكون عامل الانتصار حاضرا لدى اللاعبين في كل مباراة تحت أي ظرف".
في المقابل، بدأ الألماني وينفريد شايفر مدرب الاستقلال حديثه عن مباراة اليوم بالتهنئة لفريق الهلال بمناسبة تحقيقه لقب الدوري، وقال "أهنئ الهلال على تحقيق الدوري، كما أهنئ نجمه سامي الجابر على رئاسة النادي، أتمنى له التوفيق لهما، أنا أتمنى النجاح لأي فريق آسيوي؛ لأن نجاحهم من نجاح القارة بأكملها".
وأضاف "نرغب في صناعة التاريخ وصدارة المجموعة، سنخوض لقاء اليوم أمام الهلال من أجل الفوز فقط".
وكان الهلال قد أنهى تحضيراته الميدانية استعدادا لمواجهة الاستقلال الإيراني على ملعب نادي الكويت، حيث تركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إذ بدأ براون بتدريبات لياقية منوّعة، تلتها تدريبات تكنيكية، اختتمها بتطبيق عدد من الجمل الفنية.
على صعيد آخر، ودّع الهلال أمس، المدافع إسامة هوساوي، حيث غرّد حساب النادي عبر “تويتر” قائلاً “شكراً لك وأكثر على ما قدّمت لنادي الهلال، وفقك الله في قادم الأيام”، فيما ردّ اللاعب “ستة مواسم جميلة قضيتها في نادي الهلال حققنا فيها الكثير من البطولات، ولله الحمد، كل الشكر للجماهير الهلالية على دعمهم للاعبين لن أنساكم أتمنى لكم التوفيق”.





نواف بن سعد: سامي «قدها وقدود»




طوى نادي الهلال مرحلة، واستشرف أخرى، تنتظرها الجماهير امتدادا لنجاحات وبطولات لكيان مختلف فرض نفسه ناديا للقرن الآسيوي، استكمالا لتاريخ يتمدّد فرحا مع إشراقة كل يوم جديد، والبارحة وداخل مقر النادي التقى الأمير نواف بن سعد رئيس النادي السابق، بخلفه سامي الجابر، ليتعانقا في لقطة بدت وكأنها عملية تسليم وتسلّم، في الوقت الذي بارك فيه ابن سعد المنصب الجديد لسامي، وقال له: "حضرت في الوقت المناسب، أعلم أنك قدها وقدود، أنت تعرف حتى من قبل أن أصبح رئيسا، فأنا موجود في النادي وسأظل كذلك في أي وقت، بعد أن جهزنا لكم كل شيء"، ورد عليه الجابر: "مهما كان، سنكون امتدادا لمن سبقنا، ما يحتاج أقولك ما في خاطري".
وسجّل سامي، زيارته الأولى لنادي الهلال، بعد أن وقع تنصيبه رئيسا للأزرق من قبل الهيئة العامة للرياضة، عقب استقالة ابن سعد، حيث كان في استقبال الأول عدد من الجماهير عند بوابة مقر الهلال، وطالبته بالإبقاء على الحارس العُماني علي الحبسي، ليطمئنهم "الحبسي ولدنا، منا وفينا"، ومن بعد صافح اللاعبين والأجهزة الإدارية والعاملين في النادي.
في المقابل، حرص ابن سعد على وداع اللاعبين، ومن ثم خاطبهم بحديث القلب للقلب، وقال: "من أكثر الأشياء التي تؤلم أن تتوقف فجأة عن رؤية أناس كنت تقابلهم وتجلس إليهم كل يوم أكثر من عائلتك"، مضيفا: "لم أرغب في إخباركم بقرار استقالتي وأن الموسم الحالي سيكون الأخير لي في رئاسة الهلال، لكني أظل محبا وأخا، أنا أخوكم وصديقكم حتى من قبل منصبي في الرئاسة، عملنا على راحتكم مع الجهاز الإداري، وإذا رافق عملنا أي قصور، أو أخطأنا في حق أي شخص، فأتمنى أن تسامحونا".
وأتم: "رئاسة سامي ستكون مفيدة لكم، أنا على يقين بأنه سيكمل مسيرة رؤساء نادي الهلال السابقين، التحية للإدارة ولأعضاء مجلس الشرف، وصيتي لكم أن تستمروا كما عرفناكم، لأن الإدارات واللاعبين جميعهم يتغيّرون، إلا الكيان فإنه باقٍ بكل شموخه وتاريخه المضيء".
يُذكر أن الأمير نواف بن سعد وسامي الجابر عقدا اجتماعا مطولا تناولا المرحلتين الماضية والمقبلة في نادي الهلال.
على صعيد آخر، وضع ياسر القحطاني مهاجم الفريق مفتاح خزانته أمس الأول بعد أن حضر للنادي الذي لم يوجد به أحد وقتها نظرا للإجازة الممنوحة للاعبين، حيث جمع أغراضه وغادر النادي بعد قرار اعتزاله.
وكان ياسر قد غاب عن مران الأمس إضافة إلى المدافع أسامة هوساوي، والأخير أعلن رحيله بعد تحقيق الدوري السعودي للمحترفين.
على صعيد آخر، أبدى اللاعبون الأجانب قلقهم أمس بعد الأحاديث التي أدلى بها سامي، حول إمكانية تغيير بعضهم عقب تسلمه رئاسة النادي.
يُذكر أن البرازيلي إدواردو غادر للبرازيل لاستكمال علاجة على أن يعود مع انطلاق تدريبات الفريق للموسم المقبل.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 16/04/2018, 08:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,600
الحمد لله رب العالمين
الف مليون ترليون مبارك بطولة الدوري
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
  #3  
قديم 16/04/2018, 09:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوالتاريخ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
مشاركات: 326
حــــبــــــي للهــــلال

يجعلني أقول لا تستغنون عن فئة الأولمبي صعد منها لاعيبة في المحاور بالذات والهجوم وقلب الدفاع

ثم أعقد صفقة مع لاعب مدافع سريع وبنية قوية ولابد من الدقة الدقة

ولابد من اللاعب الذي عليه الكلام وليس شرطاً أن تحضر لاعبين بل لاعب بقيمة فنية عالية ودفااااااع



اللاعب الهلالي يحتاج لاياقة قوية وسرعة بديهة وتركيز لأن فرق شرق القارة سريعة وتغير المبارة بسبب بديهة اللاعب


لابد من لعب مباريات قوية مع فرق قوية وليس الفوز فيها مطلب قدر التكتيك


المدرب وش رايكم تردون قردس أو مدرب في خامة أوسكار


تحياتي
  #4  
قديم 16/04/2018, 09:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,714
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين



الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #5  
قديم 16/04/2018, 10:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,693
مشكورين على الاخبار والنقل
والف مبروك الدوري لهذا العام
والف مليون تلريون شكر للامير
نواف بن سعد وجه السعد ونقول
لك ماقصرت ويعطيك العافيه ولن
ننساك ياوجه الســـــــــــــــــــعــد
ونقول للاخ/سامي مرحبا مليون في بيتك
الثاني ونسئل الله ان يجعل قيادتك
لنادي الهلال خير خلف لخير سلف
ولست غريبا على الهلال يابو عبدالله
ولا نوصيك على نادي هوا عشقك الاول
ونتمنالك التوفيق والسداد

  #6  
قديم 16/04/2018, 10:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,089
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي


وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 16/04/2018, 10:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,187
سلمت الايادي على نقلكم اخبار ملوك اسيا
ويعطيكم الف عااااافيييييه وبالتوفيق للزعييم
اليوم وان شاء الله يقدم مستوى مشرف للفريق البطل
وان شاءالله سامي الجابر يكون خير لينا ويحقق البطولات
وتمني ان يتم التعاقد مع الاعبين الاجانب في اسرع وقت ممكن
ودمتم سااااااااااااااااااااالميييييييييييييبيييين ياااااارررررب....
  #8  
قديم 16/04/2018, 10:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 5,751
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 16/04/2018, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 20,775
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #10  
قديم 16/04/2018, 11:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,093
فالنا الفوز اليوم بإذن الله

لاهنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #11  
قديم 16/04/2018, 12:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,155
مشكورين على التغطية
بالتوفيق للزعيم في لقاء اليوم
نتمنى لهم عودا حميدا لأرض الوطن الغالي
ألف سلامة لكل المصابين
بالتوفيق للذيب مع الزعيم
  #12  
قديم 16/04/2018, 12:51 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,254
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم
  #13  
قديم 16/04/2018, 12:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 808
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مسائكم ورد نشكركم على التغطية المميزة والمليئه بالاخبار السعيدة والسارة لنا وهذا ما تعودناه منكم

أنتم كريمين ونحن نستاهل زعماء وملكيين

لاداعي للقلق والخوف على الزعيم في ظل وجود رئيسنا الجديد الاسطورة سامي بن عبدالله الجابر واعضاء الشرف

المؤثرين بمسيره النادي وكذلك الجمهور الوفي في كل مكان تحياتي للجميع

العود / ابوعبدالله

  #14  
قديم 16/04/2018, 01:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة
مشاركات: 4,916
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
  #15  
قديم 16/04/2018, 02:11 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 443
،، رررربي يعطييييكم العاااااافيييية ،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube