نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي

نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي (http://vb.alhilal.com/)
-   أرشيف الصحف (http://vb.alhilal.com/f146/)
-   -   أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 29 / 7 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏ (http://vb.alhilal.com/t1223330.html)

أخبار الصحف 15/04/2018 09:58 AM

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 29 / 7 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏
 
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/5553...1900687565.png

http://files.alhilal.com/images/7682...5617336199.gif

إعداد:S.ALKaHiR

http://files.alhilal.com/images/0193...5048943061.jpg




الرئيس الخلف التقى السلف
نواف بن سعد: الرحيل ضرورة فرضتها الظروف.. وسامي سيكمل المسيرة الزرقاء


http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/sp_169_1.jpg

توالت الأحداث أمس في مقر نادي الهلال الفائز مؤخراً بلقب بطل الدوري السعودي، حيث قام رئيس النادي المستتقيل الأمير نواف بن سعد بزيارة للنادي، والتقى اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والعاملين في النادي، وألقى كلمة ودع خلالها الجميع وتمنى ألا يكون قد أخطأ على أحد وإن حدث فيتمنى أن يسامحه عليه، ثم تحدث عن الاستقالة ومبرراتها، وأنه قد لايستطيع أن يفعل المزيد في المستقبل ولن يتوفر له الوقت الكافي الذي يتوقعه اللاعبون للعمل في النادي، وأن المصلحة في عدم استمراره، وأنه لو كان يعرف أنه سيعمل كما كان في من قبل لاستمر في منصبه، مؤكداً أنه سيكون مع الفريق دائما، وأنه سيظل أخا للجميع، متواصلاً معهم، وأن الإدارة القادمة برئاسة سامي الجابر ستكون مفيدة للجميع، وأن الجابر سيكمل مسيرة رؤساء الهلال، وأنه وأعضاء الشرف سيدعمون الفريق بإذن الله، متمنيا التوفيق للجميع وأن يستمر الفريق بطلاً على الدوام.

إثر ذلك وصل الرئيس الجديد سامي الجابر للنادي والتقى الجابر بالأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد وعددا من أعضاء مجلس الادارة، ولاعبي الفريق والجماهير الهلالية التي كانت خارج النادي، حيث سمح الجابر لها في أول قرار له بالدخول والتقاط الصور التذكارية.

وقال رئيس الهلال المكلف لجماهير فريقه: أنتم الوقود الحقيقي له وللنادي، وعن الحارس العماني «علي الحبسي» قال الجابر للجماهير الهلالية الحبسي ولدنا وليس لاعبا أجنبيًا.

من جانبٍ آخر اختتم الفريق تدريباته تحضيراً لمواجهة الاستقلال في مباراة شرفية في دوري أبطال آسيا.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


عمر الغامدي مرشح لمنصب مدير الكرة في الهلال


http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/sp_148_1.jpg

تؤكد مصادر الجزيرة أن نجم منتخبنا السعودي الأول ونادي الهلال السابق اللاعب عمر الغامدي يأتي في مقدمة المرشحين لمنصب مدير الكرة بالفريق الهلالي بدءًا من الموسم المقبل.

يأتي ذلك بعد تقديم مدير الكرة الحالي فهد المفرج استقالته مع نهاية الموسم الحالي، وتتويج الفريق الكروي ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

يُذكر أن مجلس إدارة نادي الهلال سيشهد العديد من التغيرات، يأتي من أبرزها الأسماء التي سيضمها رئيس النادي المكلف سامي الجابر الذي تم تكليفه من قِبل رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار الأستاذ تركي آل الشيخ بعد تقدُّم الأمير نواف بن سعد باستقالته من رئاسة النادي رسميًّا أمس الأول.

الجدير بالذكر أن عمر الغامدي يمتاز بخبرة جيدة؛ إذ سبق له أن عمل في المنصب نفسه في الفريق الشبابي إبان إشراف الكابتن سامي الجابر على تدريب الفريق الشبابي الموسم الماضي، وهو الآن يعمل في المنصب نفسه مع المنتخب السعودي للشباب.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

إلى جانب إدواردو وخربين وسيروتي
ابن شرقي والحبسي مستمران مع الهلال


http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/sp_146_1.jpg

تشير مصادر الجزيرة إلى بقاء الثنائي المحترف في صفوف الفريق الهلالي المغربي أشرف بن شرقي والعماني علي الحبسي مع الفريق الموسم المقبل، إضافة إلى الثلاثي البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والأرجنتيني سيروتي؛ إذ أشارت المصادر إلى أن الثنائي ميليسي وريفارس هما من تأكد مغادرتهما، وسيتم استبدالهما بثنائي جديد، سينضم إلى الخماسي الحبسي وابن شرقي وخربين وإدواردو وسيروتي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن البقاء على الخماسي يأتي نتيجة للتقارير الفنية بهم التي أوصت بإبقائهم مع الفريق نتيجة للعطاءات التي قدموها هذا الموسم.

يُذكر أن الثنائي ابن شرقي وسيروتي جاء انضمامهما إلى الفريق الهلالي في الفترة الشتوية بدلاً من ماتياس بعد إقرار الأجانب السبعة مع كل فريق في الدوري السعودي للمحترفين، وهي الفترة أيضًا التي شهدت غياب إدواردو لإصابته بالرباط الصليبي وإجرائه عملية جراحية.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


عضو شرف الهلال سلطان الزاهد يبارك للهلاليين ويقول:
ظروف الزعيم لم تمنعه من معانقة الذهب.. وجمهور الهلال خلف الانتصار


http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/sp_152_1.jpg

أبدى عضو شرف الهلال سلطان الزاهد سعادته بتتويج فريقه بالدوري السعودي للمحترفين وقال في حديث ل ( الجزيرة ) الحمد لله على الفوز فقد مر الهلال بظروف كثيرة وصعبه هذا الموسم وعلى الرغم من كل هذا توجناها ببطوله ولله الحمد جاءت بدعم الجمهور الهلالي الكبير الذي اعتبره هو بطل هذا الموسم فرغم عدم التوفيق كانوا يداً واحدة وساندوا النادي ووقفوا بجانب الإدارة واللاعبين وقال الزاهد شكراً للاعبين الأبطال شكراً للإدارة و جميع العاملين في النادي وكعادتنا علينا نسيان هذه البطولة و البدء في التجهيز للموسم المقبل مع الرئيس الجديد سامي الجابر الذي ندعو له بالتوفيق ونشكر نواف بن سعد على كل ماقدم.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

حسن الناقور يبارك لجمهور الزعيم الدوري ويؤكد وقوفه إلى جانب سامي ويقول:
اختيار الجابر لرئاسة الهلال قرار يثبت بعد نظر معالي المستشار


http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/sp_150_1.jpg

أكد حسن الناقور عضو شرف نادي الهلال وقوفه ودعمه لإدارة الهلال الجديدة بقيادة سامي الجابر وقال سنكون يداً واحدة مع سامي لأجل الهلال، مؤكداً أن ثقة الهيئة العامة للرياضة في الجابر مستحقة نظير ما يملكه سامي من خبرات عريضة وهذا يدل على بعد نظر معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي على يده مرحلة جديدة للرياضة السعودية، وقدم الناقور تهنئته لجمهور الهلال على بطولة الدوري السعودي للمحترفين وقال: الهلال استحق اللقب فلم تمنعه الظروف الصعبة من التتويج بأقوى المسابقات وهذا ما زاد من حلاوة طعم الانتصار وقدم الناقور تهنئته للاعبي الهلال وإدارته وقال: ختام الموسم كان ببطولة وهذا هو المهم للزعيم الذي عودنا على البطولات والنجاحات.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

هلال كل الأزمان

http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/sp_153_1.jpg

كما هي عادته لا يقبل أن يخرج من الموسم خالي الوفاض، لم يخيب ظن محبيه هلال اليوم هلال الأمس هلال الغد لا يمكن أن يهزه تغيير مدرب أو غياب نجم مهما كان اسمه وحجمه، وهذه الثقافة تشربها الهلاليون منذ تأسيسه حيث زرعها مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله ونماها الرؤساء المتعاقبين على إدارة الهلال حتى أصبحت أحد أهم سمات زعيم الأنديه الآسيوية والمحلية. تعدد المنافسون وبقي الهلال ثابتا بشموخه وكبريائه وعنفوانه فهو يستمد قوته من اسمه (الهلال) وليس من الأشخاص أياً كانوا وهذا لا يعني الجحود بل يعني أن الكيان فوق الجميع وهو ما يدركه رجالاته وجماهيره جيد وهما الكنز الحقيقي الذي يمتلكه الهلال دون غيره من الأندية، فلم يسبق أن سمعنا أن عضو شرف خرج عن النص بتصريح ضد الإدارة أو ضد أحد العاملين في النادي بل إن الجميع يدعم وفق إمكانياته ولا يمكن أن نسمع أن أحدا من أعضاء الشرف فرض على الإدارة الوصاية وهو ديدن رجالات الهلال الدعم والمؤازرة والقرارات للإدارة. أما الجماهير الهلالية والتي أطلق عليهم الزميل سلطان المهوس هوامير المدرجات لقوة تأثيرها الإيجابي على فريقها ووقوفها دائما مع الكيان في جميع الأحوال فالجماهير الهلالية ميزة قد لا تجدها في الجماهير الأخرى وهي نختلف في كل شيء إلا في حب الهلال من هذا المنطلق تجد الجماهير الزرقاء هي الوقود الحقيقي والدافع القوي لتحقيق البطولات.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


الهلال والذهب.. رفيقان لا يفترقان !!

حتى في أسوأ مواسمه لم يرضَ الزعيم بالخروج خالي الوفاض.. لتكون نهاية القصة برباعية.. هكذا اختار الهلال خاتمةً لروايته.. فعلى الرغم مما واجه الهلال من عقبات.. وما صنعه لنفسه من صعوبات.. بتفريطه بالعديد من المؤجلات.. إلا أنه عندما جاء وقت الجد ظهر وبان ووأد للبقية الأحلام.. ليكون خميسه نفيساً كالمعتاد. سقط لاعبوه بالإصابات.. وتساقطت حبات عقده في أصعب اللقاءات.. ولم يكتب بأسيآ كما اعتاد أجمل الروايات.. ورحل مدربه وتولى مدرب الأولمبي أصعب المباريات .. فكانت النتائج ليست كما يشتهي المدرج..

.. وبات حال الفريق للمحبين مزعجاً.. لكن عندما يكون هنالك ذهب بالمنصة فالزعيم يثب حتى لو كان يعرج.. لتكون صورته باهية ويكون مستواه مفرحاً للموج، وللعاشق مبهج. الدوري الخامس عشر.. ولازال للمجد بقية..

والبطولة السابعة والخمسون.. ومازال للمزن من هطول.. فمرحى للمحبين هذا السحاب.. الذي مافتئ يغمر

التاريخ بما لذ من البطولات وطاب.. مبروك لرجالات الهلال الذين لم يألوا يوما جهداً.. مبروك لإدارته

التي واجهت النقد ولم تهتز أو تهرب.. مبروك للاعبين الذين صنعوا الفرح للمدرج.. ومبروك للرقم الصعب موج

الهلال وجمهوره فقد استحقوا الفرح وهم يقفون مع الفريق حتى عندما تعقدت الأمور فلم يفقدوا الأمل وظلوا

بحظوظه مؤمنين.

الشباب يحتاج أفعالاً لا أقوالاً!!

نشر الحساب الرسمي لنادي الشباب، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بياناً حوى عدة قرارات.. تضمن في بدايته التالي:

- تقديم الشكر لعدد من لاعبي الفريق الأول ومنحهم حرية المشاركة مع أندية رياضية أخرى.

- اختيار مدرب شاب ليتولى مهام تدريب الفريق الأول لكرة القدم وداعماً للاعبين الشباب الواعدين وذلك من أجل بناء فريق مميز يعتمد على شباب النادي). انتهى.

والحقيقة أنه بمنأى عن اللغة الإنشائية للبيان التي سأمها المحب.. فالبيان أيضاً لم يحمل أي معلومة موثقة للمشجع.. فلا اللاعبون الذين سيتم تسريحهم ذكروا عبره.. ولا المدرب الشاب القادم أفصح عنه.. ولا أدري ما الجدوى إذن من بيان كهذا؟

كان المحب الشبابي يمني النفس ببدء الخطوات مبكراً للموسم القادم بعدما واجه هذا الموسم من عقبات.. فظن

المحب أن يكون العمل دؤوباً والخطوات حثيثة تجاه رتق العيوب والإعلان المبكر عن أسماء ليتسنى البداية الجادة للفريق.. كان ينتظر الإعلان عن تجديد أو تمديد عقود هتان والعمار والخيبري وبالعمري فهؤلاء هم رئات

الفريق وركائزه ولكن شيئاً من هذا لم يحدث.

ولذا فكل ما يخشاه العاشق أن يتكرر سيناريوهات المواسم الأربع الماضية.. فيبدأ المعسكر والفريق لم ينه انتداباته.. والمدرب لم يصل للمعسكر إلا في لحظاته الأخيرة .. واللاعبون المحليون المستقطبون لم يحضروا بعد.. ليكون موسماً جديداً للنسيان كما كان.. خصوصاً ولغة البيان واضحة بأنها تسير باتجاه مد رجليك على قد لحافك.. فالله المستعان.

خاتمة

الهلال والذهب.. رفيقان لا يفترقان

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

بكل تجرد
الهلال بين فرحة البطولة ومواجهة الهيئة


سليمان الجعيلان

سؤال بريء: لماذا منذ أن أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ عن وقفته ودعمه المعنوي والمادي للاعبي منتخبنا السعودي بتجديد عقودهم الاحترافية وتسديد مستحقاتهم المتأخرة قبل دخولهم مرحلة الاستعدادات النهائية لنهائيات كأس العالم القادمة لا يطرح ولا يستحضر إعلام التزييف والتأزيم إلا تجديد عقود الثلاثي الهلالي عبدالله عطيف ونواف العابد وياسر الشهراني بينما يتم تجاهل تجديد عقود وتسديد حقوق بقية اللاعبين خاصة اللاعبين المتورطين والمتعلقين في كيفية تحصيل باقي مستحقاتهم المالية عند بعض إدارات الأندية وفي ملفات اللجان القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم؟!.. هذا السؤال البريء هو امتداد واستمرار لأسئلة بريئة سابقة سبق وأن طرحتها حول تعمد إعلام التزييف والتأزيم تضخيم دعم الأستاذ تركي آل الشيخ للهلال ولاعبيه ومحاولة تسطيح دعمه لبقية الأندية وكذلك محاولة ترسيخ بأن هناك تباين وتفاوت في وقوف ودعم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مع جميع الأندية السعودية والتي وصلت إلى محاولة تصوير وتصدير بأن الهلاليين تنكروا وجحدوا ما يقدمه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة للهلال لمجرد أن الهلاليين ثمنوا وقدروا إعلان عضو شرف نادي الهلال الأمير الوليد بن طلال عن تبرعه بمكافأة مالية مقدارها أربعة ملايين ريال في حال تحقيق الهلال بطولة الدوري؟!.. والغريب والعجيب والمريب أن تصريحات وتغريدات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ في تقديم الشكر والثناء لأعضاء شرف الأندية كانت واضحة وصريحة بل أن الأستاذ تركي آل الشيخ هو أول من رحب بعودتهم وطالب بدعمهم لأنديتهم لأنه رجل وطني ورياضي ويدرك تماماً بأن الأهداف والغايات بين هيئة الرياضة وأعضاء شرف الأندية مشتركة وسامية في مسيرة الرياضة السعودية ولكن وبكل أسف مازال إعلام التزييف والتأزيم يعمل ويسعى لضرب اسفين في علاقة المؤسسة الرياضية والمنظومة الشرفية في الأندية!!.. حقيقة لقد تمادى إعلام التزييف والتأزيم في تبني وطرح بأن هناك تباين وتفاوت في دعم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ للأندية السعودية دون الاستناد إلى بيانات رسمية أو أرقام معلنة وهذا يتطلب تدخلا حازما وصارما من اتحاد الإعلام الرياضي السعودي بقيادة الأستاذ القدير والإعلامي الكبير رجاء الله السلمي لإيقاف هذه المزادات الرخيصة التي لا يدرك أبعادها وتبعاتها إعلام التزييف والتأزيم في تأزيم الوسط الرياضي وتمزيق الجمهور السعودي ولاسيما وأنها تصب في خانة تشويه الأهداف السامية التي من أجلها تبنت واتخذت الهيئة العامة للرياضة قرار دعم جميع الأندية السعودية دون تمييز وإنما حسب الحاجة الرياضية والمصلحة الوطنية!!.. على كل حال وبكل صراحة ووضوح يجب على الهلاليين وهم في غمرة فرحتهم ببطولة الدوري السعودي ألا ينساقوا خلف من يسعى وبقوة إلى خلق انشقاق وعدم اتفاق مع رؤى وتوجهات المؤسسة الرياضية ويريد أن يضعهم في مواجهة وصدام مع الهيئة العامة للرياضة ويحاول أن يجرهم إلى التصادم وعدم التناغم مع موقف إدارة ناديهم وأعضاء شرفهم في تقديم الشكر والعرفان لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ على مواقفه الوطنية والرياضية مع فريق الهلال في المشاركات الخارجية والمشاكل المالية ويسعى لدفعهم إلى الانتقاص من دور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في دعم جميع الأندية السعودية الذي قدره وثمنه رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد وغرد عنه وشكره عليه عضو شرف نادي الهلال الفعال الأمير الوليد بن طلال!!.

نقاط سريعة

** ألف ألف مبروك لإدارة ولاعبي وجمهور نادي الهلال تحقيق لقب الدوري السعودي الذي أكد أن فريق الهلال قادر على تجاوز كل الصعوبات الفنية وتخطي جميع العقبات الخارجية متى وجدت الروح وحضر الحماس في نفوس لاعبي الهلال!!.

** أثبتت وأكدت بطولة الدوري السعودي التي حققها فريق الهلال أنه عصي على الانكسار والانحسار وأنه متمرد على الانهيار مهما واجه من قرارات موجه وضغوطات مفتعلة واعتقد أن الرسالة وصلت بشكل واضح إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت وزملائه الأعضاء ورؤساء اللجان القانونية!!.

** في كل حدث وعند كل إنجاز لابد أن تجد لجمهور الهلال العظيم بصمة واضحة في مسيرة نادي الهلال لذلك اعتقد أنه آن الأوان أن تفكر إدارة نادي الهلال جدياً بإقامة احتفالية بمناسبة تحقيق فريق الهلال بطولة الدوري وتليق بجمهور الهلال الاستثنائي الذي من أبسط حقوقه أن يحتفل بإنجازات وبطولات فريقه داخل محيط الرعب!!.

** من ميزة ومميزات هذا الموسم الاستثنائي أنه فضح كذبة قديمة عن استفادة نادي الهلال من التحكيم المحلي وظهور حقيقة تفوق الهلال بلغة الأرقام مع التحكيم الأجنبي وهو ما يبرر ويفسر هذه الحملة المنظمة على التحكيم الأجنبي ومحاولة إلغاء قرار حضوره وتواجده في المنافسات المحلية!!.

** شكراً ياسر القحطاني على كل ما قدمته لفريقك ومنتخب بلادك.



http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

في الوقت الأصلي
(هارد لك)!


محمد بن علي الشهري



هارد لك: نقولها للزعيم وعشاقه على أنه خرج من موسمنا الاستثنائي ببطولة واحدة فقط، حتى وإن كانت البطولة التي تُقاس عليها إمكانات وأقيام الفرق، لا سيما وأنه كان مُعداً ومؤهلاً لحصد أكثر مما تحقق ولكن لعلها خيرة.هارد لك: لتلك البرامج التي كرّست طاقاتها للكيل بمكيالين في مسألة التعاطي مع طرفي المنافسة كما لو أن الهلال قادم من جزر واق الواق وليس زعيم القارة بأسرها!

وهارد لك: لذات البرامج التي حاولت استغلال الأزمة الهلالية الطارئة بالسعي إلى شق الصف الهلالي، وتأليب المرجعية ضده، من خلال الحرص على الاستعانة ببعض (المشّائين بنميم) للقيام بالمهمة، ولا سيما أولئك المشهود لهم بالبراعة في فن النميمة والكذب والتدليس، واختلاق وتلفيق الحكاوي والقصص الكيدية حتى بين أنصار أنديتهم الذين لم يجدوا بداً من نبذهم!

هارد لك: للمتابع والمشاهد الواعي الذين ظنوا أن تغيير الهوية سيفضي إلى تغيير النهج المتجذّر وبالتالي التخلص من هيمنة الحرس القديم، إذ يبدو أننا سننتظر طويلاً!

هارد لك مصحوبة بحفنة من (شفقة) لفئة (لا في العير ولا في النفير)، أي بالعامّي (ما لها لا في الثور ولا في الطحين) وأعني أولئك الذين تهافتوا قبيل الجولة الخامسة والعشرين على وسائل الإعلام لتوثيق أمانيهم بالصوت والصورة بأن يخسر الزعيم البطولة (شاهت الوجوه).

هارد لك بحجم (طويق): لاتحاد القدم الذي ذكّرني قراره الأعجوبة القاضي بتعليق عقوبة (ساندرو) الفتح بالأغنية الهزلية للممثل الراحل محمود عبدالعزيز التي يقول مطلعها: (يا حلو بانت لبّتك من يوم ما ذابت قشرتك)!!

هارد لك أخيراً: لبعض، وليس كل الأهلاوية.

كل عام وأنت الزعيم يا إمبراطورية الفرحة

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

فواصل

- أنهى الهلال الدوري بطلاً بعد أن قدَّم كل ما يتطلبه اللقب من عطاء وجهد ونتائج؛ فاستحق التتويج بالذهب.

تغييرات دراماتيكية على الصعيد الهلالي بعد تحقيق بطولة الدوري؛ إذ استقال الأمير نواف بن سعد، وصدر تكليف الكابتن سامي رئيسًا للهلال، وأعلن ياسر القحطاني اعتزاله.

* *

- مباراتا الهلال أمام الأهلي والفتح كشفتا أن المدرب السابق دياز ظلم الفريق كثيرًا؛ إذ استعاد الفريق عافيته وبريقه، واستطاع المدرب المؤقت خوان أن يقود الفريق للتفوق على أبرز منافسيه (الأهلي)، والفوز على الفتح في مباراة الحسم بأربعة أهداف.

* *

- في الأهلي تفجّرت مشاكل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين لاعبيه وبعض إدارييه، وتبادلوا الاتهامات بشكل غير مقبول، استاء منه محبو وعشاق الراقي.

* *

- دعم معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة جميع أندية المملكة هو محل تقدير جميع الرياضيين بلا استثناء. وهذا الدعم يؤكد حرص القيادة الرياضية على إحداث تغيير وتطوير في الحركة الرياضية السعودية. وهذا ما سيلمسه الجميع قريبًا - بإذن الله -.

* *

- في الشباب توجُّه لإحلال الشباب، وتجديد الفريق الموسم القادم، والتخلص من اللاعبين الكبار في أعمارهم. هذه السياسة سوف تعيد للفريق قوته وحضوره في مشهد المنافسات المحلية والخارجية، ولكن يحتاج ذلك إلى وقت. وعلى الشبابيين دعم الإدارة في هذا التوجه؛ لكي يعود فريقهم بطلاً كما كان.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

صح لسانك

* سامي الجابر رئيسًا للهلال

(عنوان صحفي)

- الأسطورة

* الشباب يستغني عن لاعبي الخبرة

(عنوان صحفي)

- «مد رجليك على قد لحافك»

* اتهامات متبادلة بين لاعبي وإداريي الأهلي

(عنوان صحفي)

- يغلي


http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


كاركتير
رشيد السليم



http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/slim.jpg

http://files.alhilal.com/images/3411...6646330888.jpg


«الرياض» انفردت برئاسة الجابر للهلال.. والناقور نائباً للرئيس
الجابر يبدأ المهمة بفتح ملفات المدرب واللاعبين والميزانية


http://www.alriyadh.com/media/thumb/...2RaaiY7lpL.jpg

علمت "الرياض" أن الكثير من أعضاء الهيئة الشرفية البارزين بنادي الهلال أجمعوا على دعم الرئيس الجديد سامي الجابر، وتقديم ما يحتاجه من دعم مادي ومعنوي خلال الموسم الماضي، والتواصل معه لمعرفة مخططاته المقبلة والأهداف التي يود رسمها والمضي نحو تحقيقها، خصوصاً على صعيد مدرب الفريق الأول لكرة القدم واللاعبين الأجانب والعناصر المحلية التي يحتاجها الفريق، وأشارت بعض المصادر إلى أن المهاجم ياسر القحطاني ربما يتم اختياره مديراً أو مشرفاً عاماً على الفريق، ما لم تنجح المساعي بإقناع لاعب الوسط السابق عمر الغامدي لتولي المهمة، في ظل اقتناع الجابر بقدراته وتعامله الجيد وعلاقاته المميزة مع اللاعبين والفهم الفني لديه. وأضافت المصادر: "الجابر بدأ من الآن بفتح العديد من الملفات ودراسة الميزانية التي من الممكن أن تتغلب على مطالب المرحلة المقبلة، ولم يوافق على تولي المهمة إلا بعدما وجد الدعم الكبير والضوء الأخضر بتقديم العون المادي والمعنوي من رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ الذي شجعه بعبارات مؤثرة وكلمة شرف ستكون عوناً كبيراً للجابر".

ويعمل الجابر بصورة أكبر على تحضير الفريق فنياً من حيث المدرب والعناصر المؤثرة في ظل رفع أندية الدوري إلى 16 فريقاً الموسم المقبل، ومطالبة رئيس هيئة الرياضة لسامي بالعمل على تحقيق البطولة الآسيوية، وستشهد الأيام التي تسبق بطولة كأس العالم 2018 اتصالات واجتماعات بين آل الشيخ والجابر من جهة، والجابر والشرفيين في النادي الأزرق من الجهة الأخرى؛ لوضع الخطوط العريضة والاطلاع على الجديد أولاً بأول حتى يتم إغلاق جميع الملفات قبل الحدث العالمي الكبير والذي تتلوه انطلاقة الموسم الرياضي الذي يحتاج إلى تحضير مختلف على مختلف الأصعدة". واختتمت المصادر بالقول: "ربما يجتمع الجابر بكل عضو شرف مهم على حدة، وربما تكون البداية بالأمير الوليد بن طلال الذي يرى في سامي قدرة على قيادة الهلال إدارياً ومن ثم النجاح، ومن الاجتماعات مع البقية توالياً".

من جهة أخرى علمت «الرياض» أن أبرز الداعمين من الشرفيين لرئاسة الجابر للهلال لموسم واحد بتكليف من هيئة الرياضة هم الأمراء الوليد بن طلال وخالد بن طلال والأمير فيصل بن سلطان والأمير أحمد بن سلطان والأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير نواف بن سعد، بعد تواصله معهم وقدموا له التهيئة بالمنصب الجديد ودعمه في المرحلة المقبلة.

وكانت «الرياض» قد أشارت إلى تولي سامي لمنصب رئيس نادي الهلال عقب إبعاده من الاتحاد السعودي لكرة القدم في 27 يناير الماضي.

ويتوقع أن يكون من ضمن قائمة إدارة الجابر عضو شرف النادي حسن الناقور لحقيبة نائب الرئيس، فيما ما زال البحث عن بعض الأسماء للدخول لمجلس الإدارة أو تولي بعض الإدارات في النادي ومنها الاحتراف عقب استقالة تركي المسند وإدارة الكرة عقب استقالة فهد المفرج.

وظهرت أنباء حول استقالة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد من منصبه لظروفه وتولي الوليد بن طلال للمنصب، بعد الاتفاق الشرفي حول عدم ترك هذا المنصب شاغراً، فيما أشارت أنباء إلى عمل فيصل ابواثنين ومنصور الأحمد وهشام اللحيدان ضمن التشكيل الإداري للفريق.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


«الذئب» لا يهرول عبثاً وخطواته مرصعة بالذهب

http://www.alriyadh.com/media/thumb/...9i8fw_5DVr.jpg

بعد موسم من الاضطرابات والنجاحات، استعاد نادي الهلال بطل الدوري السعودي لكرة القدم، "ابنه" ونجمه التاريخي سامي الجابر الملقب بـ"الذئب"، ليوكل إليه مهمة "صعبة" في رئاسة أحد أكثر الأندية السعودية شعبية وتتويجا بالألقاب.

وشهدت ليلة عودته خروج نجم كبير آخر من صفوف الهلال هو قائده ياسر القحطاني (35 عاما) الذي أعلن اعتزاله اللعب بعدما ساهم في قيادة النادي هذا الموسم إلى لقبه الثاني تواليا في الدوري السعودي.

وبموجب قرار لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ أعلن ليل الجمعة السبت، يخلف الجابر (45 عاما) الأمير نواف بن سعد، ليعود إلى نادٍ يعرفه عن ظهر قلب، ففيه نشأ ونما وأصبح من أبرز اللاعبين السعوديين محليا وقاريا ودوليا، قبل أن يتولى مهام جهازه الفني، وصولا إلى تربعه حاليا على قمة رأس الهرم في النادي الأزرق.

ونشر آل الشيخ مقطعا مصورا قصيرا له برفقة الجابر، قال له خلاله "كنت نجما في الملعب وأتوقع أن تصير نجما في نادي الهلال ورئاسة نادي الهلال. نبي (نريد) العالمية يا سامي"، ليرد الأخير "باذن الله إن شاء الله".

ويعد الجابر من أبرز النجوم التاريخيين للكرة السعودية والهلال إذ نشأ وأمضى كامل مسيرته منذ نهاية ثمانينات القرن الماضي وحتى 2007، باستثناء تجربة إعارة قصيرة مع وولفرهامبتون الإنجليزي وينعته الكثير بـ"الذئب" الذي لا يهرول عبثا.

وبحسب الموقع الإلكتروني الخاص به، أحرز مع الهلال سلسلة ألقاب محلية وقارية، أبرزها الدوري المحلي خمس مرات، وكأس الاتحاد السعودي ثلاث مرات، وكأس ولي العهد خمس مرات، وكأس الأندية العربية الأبطال مرتان، وكأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس مرتان.

وعلى صعيد المنتخب، خاض ما يقارب 160 مباراة سجل خلالها 46 هدفا، وكان ضمن تشكيلته في مشاركاته الأربع في كأس العالم (1994، 1998، 2002، و2006).

واعتزل اللعب العام 2007، وعمل مساعدا لمدرب الهلال في 2011، وفي العام التالي كان ضمن الجهاز الفني لنادي أوكسير الفرنسي، عاد للنادي الأزرق مديرا فنيا في 2013، وانتقل في 2015 إلى الوحدة الإماراتي، ومنه إلى الشباب السعودي في 2016 - 2017.

أقيل من تدريب الشباب في صيف 2017، وعين في نهاية أكتوبر عضوا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل أن يتم إبعاده في يناير بقرار من رئيس الاتحاد عادل عزت.

وكان الهلال قد توج الخميس بلقب الدوري للموسم الثاني تواليا، والمرة الـ15 في تاريخه (رقم قياسي)، بفوزه في المرحلة الأخيرة على الفتح 4 - 1، منهيا الموسم بفارق نقطة عن الأهلي.

ويعد النادي العاصمي من أنجح الأندية السعودية. فإضافة إلى رقمه القياسي في ألقاب الدوري، توج بسلسلة ألقاب محلية أبرزها لقب كأس الملك ثماني مرات. وعلى المستوى القاري، أحرز مرتين لقب دوري أبطال آسيا بصيغتها القديمة (1991 و2000)، وحل وصيفا في الموسم الماضي.

إلا أنه عانى من مستوى الأداء هذا الموسم، فخرج خالي الوفاض من دور المجموعات للمسابقة القارية ومن كأس الملك في السعودية، وأقال مدربه الأرجنتيني رامون دياز وكلف مواطنه خوان براون بالمهمة.

واعتبر المعلق الرياضي السعودي محمد البكر أن اختيار الجابر يعود إلى أسباب عدة، أبرزها "الشعبية الجارفة التي يتمتع بها سامي الجابر لدى الهلاليين سواء عندما كان لاعبا، أو إداريا أو حتى مدربا، ستسهل عليه مهمته في رئاسة النادي إذ حقق إنجازات كبيرة للهلال لاعبا وإداريا ومدربا وستساهم في خلق شخصية رئيس متنوع الأفكار، بالإضافة إلى الكاريزما التي يمتلكها".

وشهدت ليلة "عودة" الجابر خروج نجم كبير آخر هو القائد القحطاني (35 عاما) الذي نشأ في صفوف نادي القادسية، ودافع عن ألوان النادي الأزرق منذ 2005، باستثناء فترة إعارة مع العين الإماراتي لموسم 2005 - 2006.

وأثار القحطاني بداية جدلا عبر مواقع التواصل بعدما نشر عبر حسابه على "تويتر" شريطا مصورا يقوم فيه بخلع قميص النادي ويعلقه في غرفة تبديل الملابس مع شارة القائد، إلا أن اللاعب نفسه حسم الجدل لاحقا بتغريدة كتب فيها "وداعاً يا جمهور الزعيم العظيم.. وداعاً يا عشقي الأبدي.. وداعاً أيها المستطيل الأخضر"، مؤكدا أنه سيصبح "عاشقاً ومسانداً ومشجعاً لزعيم البطولات".

ووجه القحطاني رسالة دعم للجابر جاء فيها "أخي وصديقي أسأل الله أن يعينك ويوفقك في هذا التكليف والتشريف وأنت بإذن الله كفؤ لهذه المهمة.. وكعادة الهلاليين وديدنهم، كلنا معك".

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


العمدة: المدرج الفخم قاد «الزعيم» للقب الصعب

http://www.alriyadh.com/media/thumb/...VWQ5yxeZhl.jpg

عبر لاعب وسط الهلال في التسعينات الهجرية عبدالله فوده "العمدة" عن سعادته البالغة بفوز فريقه بالدوري السعودي للمحترفين عقب تخطي الفتح بنتيجة 4 - 1 بختام البطولة والمحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي والـ15 بتاريخه، وقال: "تحقيق اللقب جاء بالخروج الإيجابي من موقعة الأهلي بالتعادل على الرغم من إهدار فوز قريب، وأنه أصعب دوري يمكن الفوز به منذ مواسم عدة للظروف الصعبة التي واجهت الفريق من إصابات متوالية وغياب لبعض عناصره الأساسية وتغيير الجهاز الفني، إلا أنه بالروح والعزيمة والعمل والإخلاص والحماس رفض نجوم الفريق الخروج من الموسم دون قطف ثمار موسم كامل، والإحصائيات تتحدث عن نفسها".

وأضاف: "تستحق جماهير المدرج الفخم أن تفتخر بما حقق الفريق من منجز والذي جاء بعد موسم مرهق ومليء بالكثير من الظروف التي مرت على الهلال من بعد خسارة البطولة الآسيوية، ومنها الإصابات التي حرمته من مجهودات نجومه البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربيين ونواف العابد وكذلك انخفاض مستوي بعض اللاعبين نتيجة استمرارهم مع النادي والمنتخب بدون توقف وكذلك عناد المدرب السابق الأرجنتيني رامون دياز، ووجهة نظره بعملية التدوير ولم يستقر على تشكيلة معينة ولم يستفد الفريق من الفترة الشتوية بجلب لاعبين يستفيد منهم الفريق، وعلى الرغم من كل ما حدث هذا الموسم يظل الهلال شامخاً ببطولاته مهما تكالبت عليه الظروف".

ومضى يقول: "بعد ختام الموسم بتحقيق بطولة الدوري فإن الهلال يحتاج مدرباً علي مستوى عالٍ جداً ذا خبرة وصاحب شخصية قوية، وكذلك يجب اختيار اللاعبين الأجانب وحسب المراكز، وخصوصا أنهم سبعة لاعبين، ولكن من وجهة نظري، مدافع ولاعب صانع ألعاب ومهاجم هداف مع بقاء إدواردو وخربين وميلسي وسيروتي".

وراهن على عودة الفريق بشكل أفضل الموسم المقبل محلياً وآسيويا في ظل وجود إدارة مميزة بوجود الرئيس الحالي الأمير نواف بن سعد، والذي يفضل العمل بصمت، وهذا سر نجاحه، هذا بخلاف أنه يتصف أيضاً بقلة الظهور الإعلامي والحزم الإداري وقربه من جمهور الهلال والدفاع عن حقوق ناديه في أصعب الظروف والمحن".

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

خريبين يعوّض الهلاليين بـ«هاتريك».. وتفوق العرب مستمر

http://www.alriyadh.com/media/thumb/...reTiJeOyn0.jpg

قال المهاجم السوري عمر خريبين كلمته في لقاء الحسم أمام الفتح وسجل "هاتريك" ساهم في تتويج "الزعيم" بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الـ15 في تاريخه، وعلى الرغم من أن المهاجم السوري الذي فاز بجائزة أفضل لاعب آسيوي غاب عن المشهد الهلالي في الفترة الماضية بسبب الإصابة، إلا أنه عاد والعود "أحمدُ"، فكانت ليلة الخميس ليلة "عمر" بالنسبة للهلاليين عموماً وللمهاجم السوري الهداف على وجه الخصوص، وأعاد للأذهان ذلك الهاتريك الذي سجله في آخر مباريات الدوري أمام النصر في الموسم الماضي، وذلك خلال المباراة التي انتهت بخماسية زرقاء.

ويعتبر لقب الدوري الذي حققه خريبين مع الهلال هو الثاني له على التوالي، كون المهاجم السوري سجل حضوره في النسخة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين، وكانت له بصمة واضحة في التتويج سواء في البطولة السابقة أو في التي توج بها أمام الفتح.

ومنذ انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين قبل عشرة أعوام يعتبر خريبين هو اللاعب السوري الثاني الذي يفوز مع فريقه بالدوري، إذ سبقه مهاجم الأهلي عمر السومة قبل موسمين، وهو اللاعب العربي الـ12 الذي يتوج مع فريقه بلقب الدوري السعودي للمحترفين.

وتضم قائمة اللاعبين العرب المتوجين بذهب دوري المحترفين ثلاثة لاعبين عمانيين هم لاعب وسط الاتحاد أحمد حديد (2008) ومهاجم النصر عماد الحوسني (2013) وحارس الهلال علي الحبسي (2018)، ولاعبين مغربيين هما مهاجم الاتحاد هشام بو شروان (2008) ومهاجم الهلال أشرف بنشرقي (2018)، ومصريين هما مهاجم الهلال أحمد علي (2010) ومدافع الأهلي محمد عبدالشافي (2016)، وسوريين هما مهاجم الأهلي عمر السومة (2016) ومهاجم الهلال عمر خربين (2017-2018)، وأردنياً واحداً هو لاعب وسط الفتح شادي أبو هشهش (2012)، وبحرينياً هو مدافع النصر محمد حسين (2013-2014)، ومدافع النصر الجزائري مراد دلهوم (2013).

ومنذ انطلاقة دوري المحترفين عام 2008م لم يغب اللاعب العربي (غير السعودي) عن مشهد التتويج إلا في نسختين، الأولى عندما حقق الهلال لقب الدوري عام 2009م، والثانية عام 2011 الذي توج به الشباب، وهاتان النسختان هما الوحيدتان التي لم يوجد بهما في منصة التتويج لاعب عربي.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg



نواف بن سعد ودّع اللاعبين ومنسوبي النادي ووعد بالوقوف مع الرئيس الجديد
بقرار الجابر الأول الجماهير الهلالية تشهد التدريبات دون إغلاق الموسم المقبل


http://www.alriyadh.com/media/thumb/...3czZRCTf2T.jpg

أصدر رئيس الهلال سامي الجابر في قراره الأول عند حضوره الأول كرئيس للنادي السماح بدخول الجماهير الهلالية لتدريبات الفريق الكروي الأول وعدم إغلاق التدريبات طوال الموسم المقبل، وأكد للجماهير الهلالية التي حضرت للنادي مساء لمشاهدة آخر تدريب هلالي قبل المغادرة للكويت أمس ولعب اللقاء الأخير في بطولة أندية الأبطال الآسيوية، استمرار الحارس العماني علي الحبسي مع الفريق وقال: "الحبسي هو ولدنا وليس لاعبا اجنبيا".

وفور وصول الجابر التقى الرئيس المستقيل الأمير نواف بن سعد الدي سبقه بالحضور لمقر النادي والالتقاء باللاعبين في وداع لهم بعد أن امضى معهم ثلاثة أعوام وقال في كلمة مؤثر قبل التدريب: "أشكركم على التعاون الذي وجدته من الجميع طوال فترة بقائي التي كانت من عام 2008 عندما حضرت مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد إبان كان رئيسا للنادي وتواصل هذا الأمر طوال العشرة أعوام ولله الحمد تحققت البطولات والإنجازات إلىأن وصلنا بالفريق إلى عدد قياسي من الإنجازات والبطولات وصلت إلى 57 بطولة لفريق كرة القدم فقط من غير الألعاب الأخرى".

والتقى الرئيس الجديد سامي الجابر وأكد له بانه سيكون إلى جانبه في أي أمر يخدم الهلال، وكان الأمير نواف بن سعد حضر التدريب الأخير والتقط الصور مع اللاعبين قبل أن يغادر مقر النادي شاكرا الجميع على وقفتهم معه إلى أن تحقق الهدف المنشود بلقب بطولة الدور .

من جانبه التقى رئيس الهلال الجديد سامي الجابر مع لاعبي الفريق قبل المغادرة للكويت متمنيا لهم تحقيق نتيحة إيجابية في ختام لقاءات المجموعة أمام الاستقلال الايراني غدا الاثنين، فيما لم يغادر اللاعبان ياسر القحطاني وأسامة هوساوي.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


بندر بن محمد يستقيل من رئاسة شرفي الهلال

http://www.alriyadh.com/media/thumb/...8QV0cA_i2X.jpg

أصدر رئيس الهلال سامي الجابر في قراره الأول عند حضوره الأول كرئيس للنادي السماح بدخول الجماهير الهلالية لتدريبات الفريق الكروي الأول وعدم إغلاق التدريبات طوال الموسم المقبل، وأكد للجماهير الهلالية التي حضرت للنادي مساء لمشاهدة آخر تدريب هلالي قبل المغادرة للكويت أمس ولعب اللقاء الأخير في بطولة أندية الأبطال الآسيوية، استمرار الحارس العماني علي الحبسي مع الفريق وقال: "الحبسي هو ولدنا وليس لاعبا اجنبيا".

وفور وصول الجابر التقى الرئيس المستقيل الأمير نواف بن سعد الدي سبقه بالحضور لمقر النادي والالتقاء باللاعبين في وداع لهم بعد أن امضى معهم ثلاثة أعوام وقال في كلمة مؤثر قبل التدريب: "أشكركم على التعاون الذي وجدته من الجميع طوال فترة بقائي التي كانت من عام 2008 عندما حضرت مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد إبان كان رئيسا للنادي وتواصل هذا الأمر طوال العشرة أعوام ولله الحمد تحققت البطولات والإنجازات إلىأن وصلنا بالفريق إلى عدد قياسي من الإنجازات والبطولات وصلت إلى 57 بطولة لفريق كرة القدم فقط من غير الألعاب الأخرى".

والتقى الرئيس الجديد سامي الجابر وأكد له بانه سيكون إلى جانبه في أي أمر يخدم الهلال، وكان الأمير نواف بن سعد حضر التدريب الأخير والتقط الصور مع اللاعبين قبل أن يغادر مقر النادي شاكرا الجميع على وقفتهم معه إلى أن تحقق الهدف المنشود بلقب بطولة الدور .

من جانبه التقى رئيس الهلال الجديد سامي الجابر مع لاعبي الفريق قبل المغادرة للكويت متمنيا لهم تحقيق نتيحة إيجابية في ختام لقاءات المجموعة أمام الاستقلال الايراني غدا الاثنين، فيما لم يغادر اللاعبان ياسر القحطاني وأسامة هوساوي.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


دخل الهلال الموسم المقبل 160 مليون ريال
الرياض- «دنيا الرياضة»



أوضح رئيس مجلس الإدارة العامة لهيئة الرياضة تركي آل الشيخ أن دخل الهلال في الموسم المقبل لايقل عن 160 مليون ريال، منها 95 مليوناً تخص الرعايات والتذاكر، و45 مليوناً تمثل النقل التلفزيوني، 20 مليوناً من مشروع «ادعم ناديك» حتى الآن.

جاء هذا التوضيح عبر حسابه عبر «تويتر» أمس السبت للرد على بعض التساؤلات التي تخص الواقع المالي للنادي الأزرق الموسم المقبل مع إدارته الجديدة بقيادة سامي الجابر الذي يتولى المهمة لأول مرة بقرار من هيئة الرياضة أول من أمس بعد استقالة الأمير نواف بن سعد الذي قاد النادي للعديد من البطولات آخرها بطولة الدوري يوم الخميس الماضي أمام نادي الفتح في ختام المنافسة.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


نواف بن سعد يودع.. ومقر الهلال يشهد عدم تواجد أسامة هوساوي وياسر القحطاني

http://www.alriyadh.com/media/thumb/...XnSyi1eL3o.jpg

ودع رئيس مجلس إدارة نادي الهلال المستقيل الأمير نواف بن سعد، لاعبي الفريق وأفراد الجهاز الفني اليوم السبت وذلك إثر إعلان استقالته أمس عقب قيادته للفريق للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للعام الثاني على التوالي.

وحرص الأمير نواف بن سعد على التواجد في مقر النادي اليوم لوداع اللاعبين بعد فترة رئاسية دامت 3 سنوات حقق فيها الفريق لقب الدوري في مناسبتين إضافة إلى كأس الملك وكأس السوبر، والوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان يوم أمس مختلفا بالنسبة لنادي الهلال حيث شهد استقالة الأمير نواف بن سعد من رئاسة النادي وتكليف لاعب ومدرب الفريق السابق سامي الجابر برئاسة النادي لمدة موسم واحد، واستقالة الأمير بندر بن محمد من رئاسة هيئة أعضاء الشرف، إضافة إلى إعلان قائد الفريق ياسر القحطاني اعتزاله.

من جهة أخرى لم يتواجد كل من ياسر القحطاني وأسامة هوساوي في مقر الهلال اليوم الجمعة بسبب إعلان الأول اعتزال كرة القدم، ونهاية الارتباط الأخير (أسامة هوساوي) مع نادي الهلال .

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


الجابر: أنا ابن نادي الهلال وسأبقى خادماً له

http://www.alriyadh.com/media/thumb/...-fowAAS0Af.jpg

قدم سامي الجابر شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة على صدور قرار تكليفه برئاسة نادي الهلال، مؤكداً استعداده للتعاون مع الجميع من أجل مصلحة النادي، وتحقيق طموحات جماهيره.

على قرار تكليفه: "أشكر معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة على تكليفي برئاسة نادي الهلال، وكلي ثقة بدعم ومساندة أعضاء الشرف وجماهير الزعيم العزيزة في قلبي، وأنا ابن النادي، وسأبقى خادماً له، هذا القرار تكليف قبل أن يكون تشريفاً فالمهمة صعبة، وقد خدمت الهلال لاعباً وإدارياً واليوم أعتز بخدمته رئيساً، أنا لا شيء من دون جمهور الزعيم العظيم الذي أتطلع لوقوفه مع ناديه وأعد عشاقه بالمزيد من البطولات والإنجازات".

وأضاف: "أجريت مكالمات عدة مع الأمراء الأعزاء الوليد بن طلال وفيصل بن سلطان ونواف بن سعد وعبدالرحمن بن مساعد وأحمد بن سلطان غمروني بتهنئتهم ووعدهم بالدعم لنادي الهلال ولي شخصياً، لهم مني كل الشكر والتقدير على ما قدموه للنادي والشكر لجميع داعميه، وأعد كل عشاق "الزعيم" بالمزيد من العمل المتواصل والجهد المستمر لتحقيق طموحات الهلال، وسنعمل جميعاً على قدر الثقة لبلوغ الآمال الزرقاء".

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


في الشباك


يعيش الهلال تناقضات غريبة بين الفرح ببطولة الدوري وبين استقالة الرئيس واعتزال القائد واستقالة مدير الكرة، على الرغم من أنه لم يمض 24 ساعة على الاحتفاء بالذهب أمام الفتح، ما جعل بعض أنصاره يقلقون على عدم استقراره مستقبلاً، ونسوا أن النادي الكبير مر بأسوأ من هذه الأزمات وتجاوزها بكل قوة، لذلك عليهم الاتحاد خلف رئيسهم الجديد سامي الجابر ودعمه في جميع خطواته الفنية والإدارية.

نجاحات كبيرة حققها رئيس الهلال المستقيل الأمير نواف بن سعد منذ تولي قيادة النادي إدارياً، ولم يغادر إلا وقد حفر اسمه بالذهب لدى المشجع الأزرق وجميع محبي النادي الكبير، ولم تتوقف نجاحاته عند الفوز بالبطولات إنما النجاح في تخليص النادي من الكثير من قضايا الموسم الماضي وجدولتها والنظام المالي الجيد الذي جنب النادي الأزرق الكثير من المصاعب.

ما يساعد سامي الجابر على النجاح هو أنه يمزج بين الفكر الإداري والفني لتولي العديد من المهام سابقاً في الهلال والشباب وبعض الأندية الخليجية، وبكل تأكيد سيكون تركيزه على اختيار العناصر المهمة سواءً محلياً أو على المستوى الأجنبي لتعزيز قوة الفريق والانطلاقة به إلى البطولة الآسيوية.

تغريدات رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ عن سامي الجابر وتأكيده على دعمه من منطلق ثقته به يشير إلى أن رئيس الهلال الجديد سيحظى بمساندة كبيرة، وهذا يتطلب من جميع عشاق النادي الأزرق الالتفاف حوله وعدم التخلي عنه حتى ينجح.

اختار المهاجم ياسر القحطاني الوقت المناسب وأعلن وداعه للملاعب في لحظة فرح وكبرياء واحتفاء بأهم البطولات السعودية ذات النفس الطويل، ويبدو أنه سيغادر وكله ملء السمع والبصر بسبب ما حققه مع زملائه من إنجاز بعدما كان الجمهور والإعلام يظن أن وداعه لن يكون بالشكل المطلوب، وهكذا هم الكبار حتى وإن اختلفت معهم الجماهير والوسط الرياضي والمنافسين فهم ينجحون بقرار النهايات.

لم يسبق أن خرج مسؤول أو عضو شرف وتكفل باعتزال عدد من النجوم السعوديين في مختلف الأندية دفعة واحدة وخلال فترة قصيرة باستثناء تركي آل الشيخ الذي انقذ حفل فؤاد أنور والآن تقرر إقامة حفل اعتزال فهد الهريفي، وتكفل بحفل اعتزال ياسر القحطاني، هذه المبادرة في تكريم اللاعبين بشرى للبقية بأن قطار تكريم الاعتزال لن يتجاوزهم.

خُتمت بطولة الدوري وبقيت مسابقة كأس الملك التي يترقبها الكثير بين الاتحاد والفيصلي، بعدما فاز الهلال بالأولى ينتظر الوسط الرياضي من يكون صاحب الحظ السعيد في الفوز بالبطولة الثانية، تاريخ الاتحاد وشموخه أم طموح الفيصلي والمشاركة الآسيوية لأول مرة.

«صياد»

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/9197...6289525252.jpg


.. وابتدا المشوار

سجلت أروقة نادي الهلال مساء أمس لحظات تاريخية بين استقبال ووداع، جمعت رئيسي النادي “المكلف والمستقيل”، من خلال حضور سامي الجابر للمرة الأولى، بعد توليه كرسي الرئاسة، والأمير نواف بن سعد المبتعد عن منصب الرئيس.
وبدأ الجابر أولى خطواته في منصبه بإعلان فتح أبواب النادي والسماح للجماهير بالدخول، في حين كشفت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن التعاقد مع مدافع أجنبي يتصدر أجندة الرئيس الجديد، لتعويض رحيل الدولي أسامة هوساوي في نهاية الموسم الجاري، على أن تتحدد الأسماء المغادرة مع الفنزويلي ريفاس لاحقًا.
وشهد مقر نادي الهلال مساء أمس اجتماعًا بين الأمير نواف بن سعد وسامي الجابر، في الوقت الذي ودع فيه الأول اللاعبين وتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة.
والتقى الرئيس المكلف لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وأكد لهم أنه واحد منهم وسيتعامل معهم على هذا الأساس، دون النظر إلى مسألة رئيس ومرؤوس.
فيما حاصرت الجماهير سامي الجابر الذي أوضح لها أن الدولي العماني علي الحبسي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم لا يعد أجنبيًّا، وقال: “الحبسي من أبناء البلد ويعد واحدًا منا وفينا”..
وأشار الجابر إلى أن جميع أهداف الإدارة أساسية، متى ما وجدت الجماهير ودعمت النادي، وقال للجماهير: “لن أستغني عن دعمكم”.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


أسامة هوساوي.. طريق الأندية إلى ذهب الدوري

منذ العام 2007، تاريخ انضمامه إلى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، احتفظ المدافع المخضرم أسامة هوساوي بتوهجه، نجماً في سماء الكرة السعودية، حيث أصبح "أبو كلبشة"، وهو اللقب الذي أطلقه عليه محبوه؛ لإجادته مهامه الدفاعية، فارس كل فريق يطمح إلى كسب الدوري السعودي. فمسيرته مع فريقي الهلال والأهلي تؤكد أنه مفتاح بطولة الدوري الأول.

والمتتبع لمسيرة قائد الدفاعات الهلالية، ورحلته مع بطولة الدوري، يجده قد حقق مع الأزرق البطولة موسم 2009- 2010، بعد أن كسبه الفريق العاصمي، بعد صراع مع نادي الاتحاد، وكان وقتها يلعب لفريق الوحدة ليصبح أغلى مدافع سعودي، إذ وصل عقده إلى 18 مليون ريال، وكان موسماً مثالياً لهوساوي الذي نال لقب أفضل لاعب في الموسم في كل الاستفتاءات الرياضية المحلية.

وبقي اللاعب في الديار الزرقاء في الفترة من 2008 وحتى 2012، وفي ذات العام حقق هوساوي ثاني ألقابه مع الفريق الهلالي، وغادر بعدها ليقضي فترة احترافية قصيرة في أندرلخت البلجيكي، ولم يستطع الهلال بعد رحيل هوساوي في كسب الدوري طوال 4 مواسم.

وعاد الدولي المخضرم إلى الدوري السعودي، ولكن هذه المرة بشعار النادي الأهلي من 2012 وحتى 2016، بعد أن اكتسب الخبرة الكبيرة التي ساعدته على تقديم الأفضل، ليتوج مع النادي الغربي ببطولة الدوري موسم 2016 بعد غياب دام لأكثر من 30 عاماً.

وتمكن ابن مكة، المولود في الإمارات، من تحقيق دوري المحترفين لـ5 مرات من أصل 10 دوريات لعبت حتى الآن، منذ انطلاقها موسم 2008.

وحقق مع الهلال 9 بطولات (4 بطولات دوري، 4 كأس ولي العهد، وكأس الملك)، فيما حقق مع النادي الأهلي 3 بطولات (الدوري، كأس ولي العهد، كأس الملك).



هذا ويعتزم هوساوي اعتزال الكرة بعد مشاركته مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، الصيف المقبل، بعد أن ودع يوم أمس الأول فريقه الهلال.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


في الهلال.. تسليم واستلام بين نواف وسامي

شهد مقر نادي الهلال في الرياض اليوم السبت اجتماعاً ضم سامي الجابر رئيس النادي المكلف من قبل تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياصة والأمير نواف بن سعد الرئيس المستقيل، حيث سلم الأخير ملفات النادي للجابر بعد تكليفه بالرئاسة.

وأكد الجابر خلال استقبال عفوي نظمته جماهير النادي استجابته لمطالبهم بالابقاء على الحارس العماني علي الحبسي ، قائلاً :"الحبسي ولدنا منا وفينا"

هذا وقد حرص الأمير نواف بن سعد على الاجتماع مع اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، في غرفة تبديل الملابس.

وتأخر بدء التدريبات عن موعدها المحدد بعد أن حرص اللاعبون على وداع الأمير نواف، والذي أكد بدوره متابعته المستمرة للنادي وعدم الابتعاد والعمل من أجل مصلحة ورفعة الكيان الهلالي، داعياً في الوقت ذاته اللاعبين لبذل كل الجهد من اجل اسعاد الجماهير الهلالية وتحقيق تطلعاتها خلال المرحلة المقبلة.

وكان الأمير نواف بن سعد أعلن استقالته من رئاسة النادي العاصمي، بعد يوم من تتويج الفريق الأول ببطولة الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي، ليتم تكليف سامي الجابر بالرئاسة.


http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


استقالة نواف وتكليف سامي بالرئاسة.. هوساوي إجازة.. والشلهوب ينتظر القرار
في الهلال.. تغييرات واعتزال


دخل الهلال مرحلة جديدة في تاريخه عقب تكليف سامي الجابر، قائده الدولي السابق، برئاسة النادي لمدة عام، بعد استقالة الأمير نواف بن سعد أمس.
فيما بدا النادي هادئاً أمس، بعد 24 ساعة من تحقيق الهلال لقب الدوري السعودي للمحترفين أمس الأول، بعد فوزه على الفتح 4ـ1، كما رصدته عدسة "الرياضية"، ولم تكن هناك أي مظاهر للاحتفالات.
ميدانياً، منح الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم المدافع أسامة هوساوي إجازة حتى نهاية الموسم، الذي يعد الأخير للاعب في صفوف الفريق، وانتهاء علاقته بشعار الهلال.
وستشهد قائمة الهلال الحالية تغييرات في الأسماء التي لن توجد في قائمة الموسم المقبل إلى جانب أسامة هوساوي، وذلك بعد إعلان ياسر القحطاني قائد الهلال اعتزال الملاعب، بالإضافة إلى انتهاء عقد الأوروجوياني نيكولاس ميليسي في أغسطس المقبل وعدم تجديد عقده مع الفريق، لعدم وضوح الرؤية بالنسبة للجهاز الفني الجديد، والمهاجم الفنزويلي ريفاس الذي لم يقدم الأداء المقنع هذا الموسم.
كما سيتم تنسيق وإعارة عدد من اللاعبين قبل بداية الموسم المقبل.
بينما لم يقرر محمد الشلهوب استمراره في الملاعب من عدمه الموسم المقبل حتى الآن، إذ سيأخذ فرصته في التفكير قبل اتخاذ القرار النهائي.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/8522...8499095315.jpg

بعد موسم من الاضطرابات والنجاحات لأكثر الأندية السعودية شعبية وتتويجا بالألقاب
الهلال يستعيد «ابنه».. الجابر يقود مهمة «صعبة» في رئاسة الزعيم


https://www.alyaum.com/media/cache/4...aa5640c435.jpg

بعد موسم من الاضطرابات والنجاحات، استعاد نادي الهلال بطل الدوري السعودي لكرة القدم، «ابنه» ونجمه التاريخي سامي الجابر، ليوكل اليه مهمة «صعبة» في رئاسة أحد أكثر الأندية السعودية شعبية وتتويجا بالألقاب.

وشهدت ليلة «عودة» الجابر خروج نجم كبير آخر من صفوف الهلال هو قائده ياسر القحطاني (35 عاما) الذي أعلن اعتزاله اللعب بعدما ساهم في قيادة النادي هذا الموسم الى لقبه الثاني تواليا في الدوري السعودي.

وبموجب قرار لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ أعلن ليل الجمعة، يخلف الجابر (45 عاما) الأمير نواف بن سعد، ليعود الى ناد يعرفه عن ظهر قلب، ففيه نشأ ونما وأصبح من أبرز اللاعبين السعوديين محليا وقاريا ودوليا، قبل ان يتولى مهام جهازه الفني، وصولا الى تربعه حاليا على قمة رأس الهرم في النادي الأزرق.

وأوردت الهيئة في بيان ان آل الشيخ قبل استقالة ابن سعد وكلف «سامي بن عبدالله الجابر برئاسة النادي لمدة موسم رياضي واحد».

وبعد الاعلان، توجه الجابر عبر حسابه على تويتر بالشكر الى آل الشيخ «على تكليفي برئاسة نادي الهلال، وكلي ثقة بدعم ومساندة أعضاء الشرف وجماهير الزعيم العزيزة في قلبي، وأنا ابن النادي وسأبقى خادما له».

وأضاف: هذا القرار تكليف قبل ان يكون تشريفا، فالمهمة صعبة. وقد خدمت الهلال لاعبا وإداريا وأعتز بخدمته رئيسا. أنا لا شيء دون جمهور الزعيم العظيم الذي أتطلع لوقوفه مع النادي وأعد عشاقه بالمزيد من البطولات والانجازات.

من جهته، نشر آل الشيخ صورة تجمعه بالأمير نواف مرفقة بتعليق جاء فيه: «أبلغني أخي وصديقي الأمير نواف بن سعد قراره النهائي بعدم الاستمرار برئاسة نادي الهلال. سيبقى سموه ذكرى عطرة في تاريخ الهلال بعد ان أمضى 3 سنوات حافلة بالعطاء، شهدت تتويج النادي بلقب الدوري مرتين».

وأضاف: شكرا لسموه باسم كل الرياضيين. وأشكره وأثمن له للأبد موافقته على طلبي المستمر له بتأجيل هذا القرار لحين نهاية الموسم.

واعتبر آل الشيخ ان الجابر في مسيرته الكروية خط اسمه بمداد من الذهب في التاريخ الرياضي. لا يخالجني شك أنه سيفعل أكثر من ذلك في مسيرته الإدارية في رئاسته لعشقه: الهلال. وسيحقق لجماهيره طموحاتهم وأحلامهم.

ونشر مقطعا مصورا قصيرا له برفقة الجابر، قال له خلاله: «كنت نجما في الملعب وأتوقع ان تصير نجما في نادي الهلال ورئاسة نادي الهلال. نبي (نريد) العالمية يا سامي». ليرد الأخير: بإذن الله ان شاء الله.

ويعد الجابر من أبرز النجوم التاريخيين للكرة السعودية والهلال حيث نشأ وأمضى كامل مسيرته منذ نهاية ثمانينيات القرن الماضي وحتى 2007، باستثناء تجربة إعارة قصيرة مع وولفرهامبتون الانجليزي.

واعتبر المعلق الرياضي السعودي محمد البكر ان اختيار الجابر يعود الى أسباب عدة، أبرزها الشعبية الجارفة التي يتمتع بها سامي الجابر لدى الهلاليين سواء عندما كان لاعبا، أو إداريا أو حتى مدربا.

واعتبر ان هذه الشعبية ستسهل عليه مهمته في رئاسة النادي (...) حقق إنجازات كبيرة للهلال كلاعب وإداري وكمدرب ستساهم في خلق شخصية رئيس متنوع الأفكار، بالإضافة إلى الكاريزما التي يمتلكها.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


رئيس الهلال يزور النادي

https://www.alyaum.com/media/cache/a...aee433c350.jpg


قام رئيس نادي الهلال الجديد سامي الجابر أمس بزيارة لمقر النادي، حيث التقى بالرئيس السابق الأمير نواف بن سعد ودار بينهما حديث ودي كان طابعه الاحترام، وأكد الأخير دعمه للجابر في مهمته القادمة، كما سمح سامي للجماهير الهلالية بالتواجد في النادي مباركا لهم لقب الدوري، كما أشار الى بقاء المحترف العماني علي الحبسي في صفوف الفريق.

الجدير ذكره ان رئيس الهلال تلقى وعودا قوية من بعض شرفيّ النادي بدعمه في مسيرته الرئاسية المقبلة وتذليل كافة الصعاب.


http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

الجابر يخطط لموسم استثنائي بعد تكليفه برئاسة النادي
في الهلال.. استقالات.. اعتزال.. ابتعاد.. تغيير أجانب


https://www.alyaum.com/media/cache/2...bab6c980d7.jpg



شهد البيت الهلالي -خلال الـ«48 ساعة» الفارطة التي أعقبت تتويج الفريق ببطولة الدوري السعودي للمحترفين- أحداثا متسارعة ومتغيرات عديدة باتت حديث الوسط الرياضي بأسره خصوصا وأن بعضها لم يكن متوقعا. فبعد الاحتفال بلقب الدوري الخامس عشر في تاريخ الفريق، أعلن قائد المنتخب السعودي أسامة هوساوي نهاية مشواره مع الهلال، وسيحدد خلال الفترة المقبلة وجهته القادمة سواء بالعودة لناديه الأصلي الوحدة أو الانتقال لناد آخر، وربما يعلن اعتزاله نهائيا بعد المشاركة مع الأخضر في نهائيات كأس العالم، قبل أن يلحق به زميله قائد الفريق ياسر القحطاني الذي وضع حدا لمسيرته الكروية، وأعلن اعتزاله رسميا بعد اثني عشر عاما قضاها مع أزرق العاصمة، ساهم خلالها في قيادة الفريق للعديد من البطولات المحلية، في الوقت الذي أعلن فيه مدير الكرة فهد المفرج استقالته من منصبه بعد سنوات طويلة، ورغم مطالبة رئيس الهيئة العامة للرياضة له بالاستمرار في منصبه إلا أن الصورة ما زالت غامضة لاسيما في ظل التغييرات الإدارية الجذرية التي حدثت في الساعات الماضية، التي شهدت استقالة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي وتكليف الكابتن سامي الجابر برئاسة النادي لمدة عام على أن يشكل مجلس إدارته خلال أسبوع من تاريخه، مما يعني استقالة بقية أعضاء مجلس الإدارة بالكامل. وهذه المتغيرات السريعة لم تقتصر على المستوى الإداري فحسب بل تعدت ذلك إلى اللاعبين الأجانب، إذ أكد سامي الجابر في أول تصريح له بعد تكليفه برئاسة الهلال الاستغناء عن الخماسي الأجنبي الحارس العُماني علي الحبسي والأوروجوياني نيكولاس ميليسي والأرجنتيني إيزكويل سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي والفنزويلي جيلمين ريفاس والإبقاء فقط على الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين مع استقطاب خماسي جديد يصنع الفارق ومدرب عالمي يحقق طموحات الهلاليين.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/0254...8968555281.jpg


نواف بن سعد: سامي «قدها وقدود»


http://www.aleqt.com/sites/default/f...?itok=pgy6ocgu

طوى نادي الهلال مرحلة، واستشرف أخرى، تنتظرها الجماهير امتدادا لنجاحات وبطولات لكيان مختلف فرض نفسه ناديا للقرن الآسيوي، استكمالا لتاريخ يتمدّد فرحا مع إشراقة كل يوم جديد، والبارحة وداخل مقر النادي التقى الأمير نواف بن سعد رئيس النادي السابق، بخلفه سامي الجابر، ليتعانقا في لقطة بدت وكأنها عملية تسليم وتسلّم، في الوقت الذي بارك فيه ابن سعد المنصب الجديد لسامي، وقال له: "حضرت في الوقت المناسب، أعلم أنك قدها وقدود، أنت تعرف حتى من قبل أن أصبح رئيسا، فأنا موجود في النادي وسأظل كذلك في أي وقت، بعد أن جهزنا لكم كل شيء"، ورد عليه الجابر: "مهما كان، سنكون امتدادا لمن سبقنا، ما يحتاج أقولك ما في خاطري".
وسجّل سامي، زيارته الأولى لنادي الهلال، بعد أن وقع تنصيبه رئيسا للأزرق من قبل الهيئة العامة للرياضة، عقب استقالة ابن سعد، حيث كان في استقبال الأول عدد من الجماهير عند بوابة مقر الهلال، وطالبته بالإبقاء على الحارس العُماني علي الحبسي، ليطمئنهم "الحبسي ولدنا، منا وفينا"، ومن بعد صافح اللاعبين والأجهزة الإدارية والعاملين في النادي.
في المقابل، حرص ابن سعد على وداع اللاعبين، ومن ثم خاطبهم بحديث القلب للقلب، وقال: "من أكثر الأشياء التي تؤلم أن تتوقف فجأة عن رؤية أناس كنت تقابلهم وتجلس إليهم كل يوم أكثر من عائلتك"، مضيفا: "لم أرغب في إخباركم بقرار استقالتي وأن الموسم الحالي سيكون الأخير لي في رئاسة الهلال، لكني أظل محبا وأخا، أنا أخوكم وصديقكم حتى من قبل منصبي في الرئاسة، عملنا على راحتكم مع الجهاز الإداري، وإذا رافق عملنا أي قصور، أو أخطأنا في حق أي شخص، فأتمنى أن تسامحونا".
وأتم: "رئاسة سامي ستكون مفيدة لكم، أنا على يقين بأنه سيكمل مسيرة رؤساء نادي الهلال السابقين، التحية للإدارة ولأعضاء مجلس الشرف، وصيتي لكم أن تستمروا كما عرفناكم، لأن الإدارات واللاعبين جميعهم يتغيّرون، إلا الكيان فإنه باقٍ بكل شموخه وتاريخه المضيء".
يُذكر أن الأمير نواف بن سعد وسامي الجابر عقدا اجتماعا مطولا تناولا المرحلتين الماضية والمقبلة في نادي الهلال.
على صعيد آخر، وضع ياسر القحطاني مهاجم الفريق مفتاح خزانته أمس الأول بعد أن حضر للنادي الذي لم يوجد به أحد وقتها نظرا للإجازة الممنوحة للاعبين، حيث جمع أغراضه وغادر النادي بعد قرار اعتزاله.
وكان ياسر قد غاب عن مران الأمس إضافة إلى المدافع أسامة هوساوي، والأخير أعلن رحيله بعد تحقيق الدوري السعودي للمحترفين.
على صعيد آخر، أبدى اللاعبون الأجانب قلقهم أمس بعد الأحاديث التي أدلى بها سامي، حول إمكانية تغيير بعضهم عقب تسلمه رئاسة النادي.
يُذكر أن البرازيلي إدواردو غادر للبرازيل لاستكمال علاجة على أن يعود مع انطلاق تدريبات الفريق للموسم المقبل.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg



السهم الأخير سرعته 61 ثانية .. ياسر يعتزل


http://www.aleqt.com/sites/default/f...?itok=3FBTc2L5

سيحظى ياسر القحطاني، لاعب نادي الهلال السابق، بحفل اعتزال كبير تحت رعاية تركي آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بعد إعلان رجاء الله السلمي؛ وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية للإعلام، أن آل الشيخ أبلغه أنه في حال صحت أخبار اعتزال القحطاني، فسيتكفل بحفل اعتزاله مع فريق عالمي متى رغب اللاعب في ذلك.
وعبر فيديو نشره عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رمى القحطاني بسهمه الأخير، حينما وضع حدا لمسيرته في الملاعب، وعلّق قميصه إلى جانب شارة القيادة في غرفة الملابس الخاصة بالهلال، في الفيديو الذي لم تتجاوز مدته 61 ثانية، حصد في ساعة واحدة 15 ألف تعليق، 34 ألف ريتويت، و3.6 ألف إعجاب.
وأوضحت المصادر، أن القحطاني، كان قد عقد العزم على إعلان الاعتزال حتى من قبل النهائي الآسيوي بين الهلال وأوراوا الياباني، إلا أنه فضّل إرجاء القرار إلى ما بعد النهائي الذي خسره فريقه، وبعدها ظهرت مطالبات من مقربين منه أن يستمر لموسم آخر، عسى ولعل أن يظفر بالبطولة الوحيدة التي تنقص سجلاته مع الزعيم، لكنه قابلها بالرفض وأكد أن قراره نهائي ولا رجعة فيه.
وأضافت "القحطاني أبلغ إدارة نادي الهلال بقرار اعتزاله حتى من قبل الحديث الذي أدلى به الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، لبرنامج كورة، وذكر فيه عدم تجديدهم عقد ياسر وزميله محمد الشلهوب".
وشارك القحطاني، في آخر 14 دقيقة له مع الهلال أمام الفتح (1/4)، بديلا للسوري عمر خربين، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك سعود "محيط الرعب"، وشهدت تتويج الأزرق بلقب الدوري السعودي للمحترفين، ورفع "الكاسر"، آخر ألقابه مع الزعيم.
ولم تظهر ملامح الفرح على مُحيا القحطاني، أمس الأول سوى على منصة التتويج، أما في الأوقات الأخرى فقد كان فيها يبكي بحرارة، ويبحث عن ابنه ليشاركه الفرحة الأخيرة، وهو ما تكهّن معه كل الحضور أن لحظة النهاية اقتربت، في الوقت الذي تحاشى فيه القحطاني، التصريح عبر وسائل الإعلام، هربا من سؤال موعد اعتزاله، تزامنا مع رغبته في الإعلان عن القرار عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وبطريقة مختلفة.
وكان القحطاني، قد انتقل للهلال قادما من القادسية في الخامس من آب (أغسطس) 2005، في عقد قيمته 22.5 مليون ريال، بعد صراع كبير بين الأزرق ونادي الاتحاد، قبل أن ينجح الأول في كسب توقيعه.
وتوّج "الكاسر"، مع الهلال بـ 11 لقبا، دون إغفال أنه حاز لقب أفضل لاعب في القارة الآسيوية موسم 2007.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg



الكتف المذهب .. يستمر


http://www.aleqt.com/sites/default/f...?itok=UXGQtBzX

ينتظر أن تسلم رابطة دوري المحترفين "الشعار الذهبي" لإدارة نادي الهلال، عقب تحقيق فريقها لكرة القدم لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي، حيث سيلعب الهلال جميع مبارياته الموسم المقبل بالشعار الذهبي.
وكشف عبدالعزيز الحميدي؛ المدير التنفيذي للرابطة، أن الشعار الذي لبسه لاعبو الهلال الموسم الحالي على الكتف الأيسر لن يتغير، وقال "سيكون ذهبيا ليكون مختلفا عن باقي الفرق".
ويحق لفريق الهلال ترويج الشعار الذهبي للجمهور في جميع نقاط البيع الرسمية الخاصة بالنادي.
تجدر الإشارة إلى أن رابطة دوري المحترفين اعتمدت الشعار للفريق البطل منذ الموسم الأول 2008/2009، أسوة بالبطولات العالمية، ما أوجد استحسان الوسط الرياضي الذي تفاعل معه وأشاد به.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg



بـ 4 نسخ .. الهلال يمتلك الكأس


http://www.aleqt.com/sites/default/f...?itok=58lQxgEa

أثبت فريق الهلال لكرة القدم بطل الدوري السعودي للمحترفين علو كعبه على نظرائه فرق المسابقة منذ انطلاق الدوري بنظام المحترفين، واستحقاقه الوقوف في القمة، بعدد الألقاب والأرقام بعد عشر نسخ، حسمت الأخيرة أمس الأول بتتويجه باللقب الرابع في النظام الحالي والـ 15 في جميع مسميات المسابقة التي انطلقت نسختها الأولى موسم 1976/1977.
وأصبح الهلال أول فريق في المسابقة يحتفظ بالنسخة الأصلية من كأس الدوري، حيث يمنح الاتحاد السعودي النادي أحقية امتلاك الكأس في حال حققها ثلاث مرات متتالية أو أربع مرات في سنوات مختلفة.
وحقق الهلال الكأس مرتين متتاليتين في أربعة أعوام، ونالها موسمي 2009/2010، و2016/2017، و2017/2018.
وفاز الهلال على الفتح برباعية مقابل هدف في ختام المسابقة لحساب الجولة الـ 26 على ملعب جامعة الملك سعود ليصل للنقطة 56.
وحصد الهلال في 252 مباراة في عشر نسخ من موسم 2008/2009 هي عمر المسابقة بالنظام الجديد، 580 نقطة "رقم قياسي"، حيث تبقى له 20 نقطة لدخول المئوية السادسة "600 نقطة"، فيما لم يصل أي فريق، خاصة الأبطال الستة للمسابقة لمجموع نقطي بلغ 500 نقطة.
ويفرق الهلال عن أقرب ملاحقيه الأهلي بـ 91 نقطة، حيث حصد الأهلي في الأعوام العشرة ومن 252 مباراة 489 نقطة.
وجمع الهلال نقاطه الـ 580 من 177 انتصارا و49 تعادلا، حيث خسر 26 مباراة كأقل فريق في المسابقة يتلقى الهزائم من المشاركين في النسخ العشر، ويأتي الأهلي ثانيا بأقل الخسائر بـ 45 خسارة.
كما يعد خط هجوم الهلال بطل الدوري الوحيد الذي تجاوز المئوية الخامسة، حيث وصل لـ 537 هدفا وبفارق 75 هدفا عن الأهلي الثاني الذي تبقى له هدفان لبلوغ المئوية الخامسة.

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg




الشلهوب .. فراق الملاعب صعب



http://www.aleqt.com/sites/default/f...?itok=aKWQ83U9

مع نهاية الموسم الحالي، ستطرأ على جلد فريق الهلال لكرة القدم، بعض التغييرات على الرغم من أن الأزرق أنهى موسمه كالعادة بطلا للمشهد الأخير على مستوى الدوري السعودي للمحترفين، حينما توج بلقبه الـ 15، فالشاهد أنه حتى اللحظة تأكدت مغادرة القائدين ياسر القحطاني، وأسامة هوساوي في انتظار إعلان محمد الشلهوب مصيره.
وفي لقاء الفتح أمس الأول الذي شهد تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين، تعاقب على قيادة الفريق الأزرق ثلاثة قادة، حيث حمل الشارة أسامة هوساوي حتى حل محمد الشلهوب بديلا عن المغربي أشرف بن شرقي عند الدقيقة 64، فتولى القيادة 12 دقيقة عندما حل المهاجم ياسر القحطاني بديلا عن السوري عمر خربين.
وكان الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال، قد أوضح خلال حديث سابق لبرنامج "كورة"، أن النادي لن يجدد عقد الثنائي القحطاني والشلهوب، على الرغم من أنه اعترف لاحقا بأنه كان يجب عليه عدم التطرق لمستقبل الثنائي في الإعلام مع مناقشة مستقبلهما داخل أروقة النادي.
في المقابل، فإن هوساوي تحدث عن نهاية فترته مع الهلال بعد لحظات من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وقال "مع نهاية هذا الموسم سأغادر الأزرق، وفي الحقيقة حتى الآن لم أحدد وجهتي المقبلة، لكن الشيء المؤكد الآن هو أن رحلتي وصلت خط النهاية"، مضيفا "عمري تقدم، والأندية الكبيرة، ليس فيها مجال للرحمة حينما ينخفض الأداء".
وأعلن القحطاني اعتزاله أمس عبر مقطع فيديو، في حين يرغب الشلهوب في البقاء في الملاعب موسما آخر، حيث ارتدى قميصا بعد نهاية اللقاء كتب عليه "الفراق صعب".
يشار إلى أن الشلهوب حقق مع الهلال 32 بطولة، فيما حقق ياسر القحطاني 11، وأسامة هوساوي سبع بطولات "منها 4 دوري".

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg



النعيمة: كلمة الهلاليين .. ذهب


http://www.aleqt.com/sites/default/f...?itok=UzOiJuNJ

شدد صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي لكرة القدم ونادي الهلال سابقا، أن ميزة لاعبي الهلال إذا وعدوا أوفوا، وإذا تحدثوا صدقوا، وقال "ثقتي بهم كبيرة، حينما زرتهم في النادي قبل مباراة الأهلي لحساب الجولة الـ 25 في الدوري السعودي للمحترفين، تحدثت معهم، ووعدوني بتحقيق لقب الدوري، وحققوا بتوفيق الله أولا هذا الوعد".
وأضاف "مباراة الأهلي كانت المنعطف الأخطر في مشوار المحافظة على اللقب وتحقيق الدوري للمرة الـ 15 والابتعاد عن أقرب المنافسين، لكن الأبطال كانت لهم كلمة، ظهروا بمستوى مطمئن جدا، أعادوا بعضا من هيبته، جاءت مباراة الحسم في الختام أمام الفتح وكانت كلمتهم ذهبا، حسموا الأمور من شوط المباراة الأول، هنا بان معدل روح الزعماء، أكدوا للجميع بأن اللاعب الهلالي حينما يرى الذهب يلمع أمامه يفجر كل طاقاته من أجل تحقيق عشقه، لا يمكن أن يتنازلوا عن تحقيق الذهب، لذلك كلمات الشكر لا توفي نجوم الفريق، بذلوا كامل جهودهم من أجل إسعاد أنصارهم الذين يستحقون كثيرا من نجومهم".
وأعتبر النعيمة جميع الهلاليين شركاء في تحقيق هذه البطولة الغالية، وقال "للمجد بقية بمشيئة الله، حقيقة إدارة النادي برئاسة وجه السعد الأمير نواف بن سعد قدمت عملا إداريا مميزا تكلل بالنجاح رغم الظروف التي مرت بالفريق، لكنها لم تكن عائقا".
وطالب النعيمة إدارة النادي عدم قبول استقالة فهد المفرج مدير الفريق، وقال "كل من هو قريب من النادي يعرف حجم ما قدمه المفرج، وما سيقدمه، أرفض شخصيا استقالته، أتمنى من أخي الغالي فهد العدول عن طلب الاستقالة".

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg


http://files.alhilal.com/images/9717...0043361483.jpg

“وجه السعد” يودع الهلاليين ببطولة … و “الذيب” يعود للمشهد الهلالي كرئيس

http://www.hilalcom.net/wp-content/u...3-705x350.jpeg

هلالكم : وليد الحربي

تقدم سمو الأمير “نواف بن سعد” مساء يوم امس الجمعة 13 ابريل بطلب استقالته من ترأس مجلس إدارة نادي الهلال السعودي عقب تحقيق الفريق لبطولة الدوري السعودي للمحترفين ، حيث قوبل هذا الطلب بالموافقة من قبل رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة “تركي آل الشيخ” ، ليصدر بعدها وبوقتٍ قصير قرارًا يقتضي بتعيين الاسطورة وابن النادي “سامي الجابر” رئيسًا للفريق .

ونشر “تركي آل الشيخ” عبر حسابة الشخصي على المنصة الاجتماعية “تويتر” “تغريدة” احتوت على صورةً له تجمعه بالأسطورة “سامي الجابر” مرفقتًا “بهاشتاق” متداول في قائمة المملكة العربية السعودية “سامي الجابر رئيسًا للهلال” ، معلقًا على الصورة “الأخ العزيز سامي الجابر رئيسًا للهلال في مسيرته الكروية خط اسمه بمداد من الذهب في التاريخ الرياضي. لا يخالجني شك أنه سيفعل أكثر من ذلك في مسيرته الإدارية في رئاسته لعشقه الهلال. وسيحقق لجماهيره طموحاتهم وأحلامهم. كل التوفيق لسامي ونادي الهلال وكافة الأندية السعودية” .

الجدير بذكر ان الامير نواف بن سعد تولى رئاسة الفريق لمدة 3 مواسم رياضية ، استطاع من خلالها الفريق تحقيق 5 بطولات محلية ، حيث حقق في اول موسم من ترأسه للنادي كأس السوبر السعودي و بطولة كأس ولي العهد ، ليلحقها ببطولتي دوري و بطولة كأس الملك ، إضافةً إلى وصول الفريق لنهائي القاري الذي لم يكتب به التوفيق لزعيم .

http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

“الخامسة عشر” رقم يليق بك يا زعيم

هلالكم: موسى البشري

استضاف فريق “الهلال” الأول لكرة القدم نظيره “الفتح” ضمن مباريات الجولة ال٢٦ والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس ، على ملعب جامعة الملك سعود “الرياض” ، وأنتهى اللقاء برباعية للزعيم مقابل هدف، سجل للهلال المهاجم الدولي السوري “عمر خربين” هاتريك بالدقيقة “٨” من ركلة حرة مباشرة على طريقة الكبار ، وكذلك بالدقيقة “١٤” من آسست رائع من “أسامة هوساوي “كرة ساقطة من فوق المدافعين لتصل لعمر خربين ومن خلالها وضعها بطريقة رائعة من بين أقدام حارس الفتح ، وأتم عمر الهاتريك بـ عرضية من المتألق “سيروتي” ليضعها عمر بالمرمى في الدقيقة “٣٧” ، وأكمل الدولي المغربي “بن شرقي ” الرباعية الزرقاء بعد جملة تكتيكية رائعة “ون تو ” بينه وبين الشهراني ليضعها بالمرمى بالدقيقة “٤٠” ، وبهذا الفوز الكبير يتوج الهلال للمرة الثانية على التوالي وللمرة الخامسة عشر في تاريخه بطلاً للدوري السعودي للمحترفين لموسم ٢٠١٧-٢٠١٨ ، ويصل الهلال بعد هذا الفوز للنقطة ال٥٦ .


http://files.alhilal.com/images/5566...8348821554.jpg

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif

قاصدنت 15/04/2018 10:14 AM

الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم

اسيرالماضي 15/04/2018 10:21 AM

الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي




وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
:ba::ba1::ba:
( يدا بيد من أجل الزعيم ):ba::ba1::ba:
:ba::ba1::ba:
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء :ba::ba1::ba:

aommasi 15/04/2018 10:24 AM

الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي

بومريم الخالدى 15/04/2018 10:48 AM

بادرة طيبة من سامى فتح أبواب النادي للجماهير
بعد هذا لي رأى ولا يهون الجميع
فتح صندوق اقتراحات في النادي للجماهير من يقترح مدرب او لاعب يضعه مقترحه في الصندوق مع سيفي كامل وفيديو خاصة للاعب المقترح حتى يكون من تريده الجماهير وترغب به سر بين الجماهير والإدارة
وكذلك لأبداء آراء الجماهير وملاحظاتهم خاصة كما علمت ان مجموع ما تم التبرع به من الجماهير وصل 40 مليون ما شاء الله تبارك الله ( عطونى نص مليون منها ههههه ) لهذا يجب ان تكون للجماهير كلمة
او اختيار المقترح الآخر وهو عقد اجتماع شهري بين الرئيس واللاعبين والجماهير بعد نهاية التمرين لإبداء الآراء والمقترحات والملاحظات
عسى ان أكون اصبت ان شاء الله والسموحة اذا لم اوفق في رأيي

أبودحيم998 15/04/2018 11:12 AM

الف مبروك للزعيم البطولة رقم 15 من الدوري العام
ماقصرت ياوجه السعد ويعطيك العافية على كل ما قدمت
بالتوفيق لأبن النادي الذيب سام 6 ومطلوب الوقوف معه بكل حزم لأن المصلحة واحدة

الهـ9ـلالي 15/04/2018 11:30 AM

الحمد لله الحمد لله الحمد لله
شكرا للامير نواف وأهلا وسهلا بالذيب
وفقك الله وأعانك لخدمة هذا الكيان العملاق

kh2001k 15/04/2018 11:50 AM

بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

:alzaeem:

الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل

:rose:

دمتم بود
:ba1::ba::ba1:
Kh2001k

عاشق الزعيم44 15/04/2018 12:06 PM

الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي

وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

ع السراء 15/04/2018 12:47 PM

الله يعطيكم العافية على نقل اخبار وبتميز


العود/ ابوعبدالله

السد العالي اسامه هوساوي 15/04/2018 01:56 PM

الفشكر لكم على الاخبار
وبالتوفيق لسامي الجابر
وان شاء الله ينجح في مهمته
ودمتم سااااااااااااااااااالميييين يااااارب....

ابوماجد_2 15/04/2018 02:13 PM

الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم

hilaliah_10 15/04/2018 02:40 PM

،، رررربي يعطييييك العاااااافيييية ،،

alz3amh_llhilal_wbs 15/04/2018 05:14 PM


كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي
:ba::ba1::ba::ba::ba1::ba:

شــــــــــعارنا دائماً
:ba::ba1::ba:( يدا بيد من أجل الزعيم ):ba::ba1::ba:
:ba::ba1::ba: اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء :ba::ba1::ba:

ابوبدر97 15/04/2018 09:22 PM

الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:00 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd