المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/04/2018, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,666
ico2 أخبار بطل الدوري ليوم السبت 28 / 7 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏









تكليف سامي الجابر برئاسة الهلال


تغريدة آل الشيخ بعد إعلان تكليف الجابر

«الجزيرة» - طارق العبودي:

وافق معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ على قبول الاستقالة التي تقدم بها سمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال.

وقد أصدر معاليه قرارًا يقضي بتكليف الأستاذ سامي بن عبدالله الجابر برئاسة النادي لمدة موسم رياضي واحد، على أن يقوم بتشكيل مجلس إدارته خلال أسبوع من تاريخه.

ويحمل سامي الجابر خبرة رياضية عريضة لاعباً وإدارياً ومدرباً وعضواً في العديد من اللجان الرياضية، وسبق له الانضمام إلى عضوية إدارة الهلال، ثم عضوية اتحاد الكرة، بخلاف تكليفه رسمياً بالعديد من المهام.



التقييم يحدد مستقبل براون.. ومصادر «الجزيرة» تكشف:
استمرار 5 من محترفي الهلال والاستغناء عن ريفاس وميليسي


ميليسي

«الجزيرة» - طارق العبودي:

‏كشفت مصادر هلالية لـ«الجزيرة» أن هناك اتفاقًا شبه كامل من مسيري النادي على استمرار المحترفين غير السعوديين: العماني علي الحبسي والأرجنتيني سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي والسوري عمر خربين إلى جانب البرازيلي المتفق عليه بالاجماع كارلوس ادواردو، وعدم التجديد للاورغواياني ميليسي والفنزويلي ريفاس.

وزادت المصادر بأن هذا القرار ليس نهائياً بل هو التوجه بنسبة كبيرة تتجاوز 90 %، على أن يترك للجهاز الفني الذي سيقود الفريق الموسم المقبل حرية تحديد مركزي اللاعبين البديلين لميليسي وريفاس حسب حاجة الفريق. وفيما يتعلق بمستقبل المدرب الارجنتيني خوان براون أفادت المصادر بأن هناك تقييماً لعمله وعلى ضوئه سيتحدد أما استمراره في مهمته أو اعادته للفريق الاولمبي، وإن كانت المؤشرات الأوليه تشير إلى أنه سيعود للاولمبي على أن يتم التعاقد مع مدرب جديد للفريق الأول.



في قائمة البطولات
الهلال زعيماً بلا منافس بـ(57) لقباً رسمياً.. والاتحاد ثانياً بـ(34)


الهلال أكثر الفرق تحقيقاً للبطولات

«الجزيرة» - طارق العبودي:

بتحقيقه بطولة دوري المحترفين السعودي للمرة الثانية على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه واصل الهلال اضافة الارقام الى سجله الذهبي وتمسك بصدارته لقائمة الفرق صاحبة الانجازات وبفارق كبير جدا يصعب تحطيمه، بل يحتاج الفريق الباحث عن الاقتراب من الهلال الى سنوات وسنوات.

ووفقاً للاحصائيات فإن الهلال في القمة وحيدا بـ57 لقباً رسمياً ومعتمدا.. وهي: كأس المؤسس 1 لقبا واحدا، كأس الملك 8 مرات، كأس ولي العهد 13 لقبا، الدوري الممتاز 15 لقبا، كأس الامير فيصل بن فهد على مستوى الفريق الاول 6 ألقاب ، كأس السوبر مرة واحدة، البطولات الخارجية 13 لقبا.

وجاء الاتحاد في المركز الثاني بـ34 بطولة، تلاهما الأهلي بـ31 بطولة، ومن ثم النصر والشباب بـ23 بطولة لكلٍّ منهما.

وحل الاتفاق في المركز السادس بـ11 بطولة، ثم الوحدة والقادسية بثلاث بطولات لكل منهما، فالرياض والفتح ببطولتين لكل فريق.





تمنى حضور اللقاء
معالي المستشار القحطاني يهنئ الهلاليين.. وتفاعل واسع مع تغريدته



معالي رئيس هيئة الرياضة مع كاس الدوري الهلالي

«الجزيرة» - علي الصحن:

تفاعل معالي المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية بالديوان الاستاذ سعود بن عبد الله القحطاني، مع فوز فريق الهلال ببطولة الدوري السعودي، وقال معاليه في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر):

(ألف مبروك لكل عشاق الزعيم بطولتنا الجديدة.

كنت أتمنى الحضور مع أبنائي ولم أتمكن لظروف العمل.

أخي الغالي أبوناصر أصر على حضورهم مع أصدقائهم للمباراة وسعدوا بنزولهم معه لأرض الملعب.

عشق الهلال ورثناه ونورثه لأبنائنا??)

ووجدت تغريد معاليه تفاعلاً واسعاً في الموقع الشهير إذا حظيت بإعجاب نحو خمسة آلاف متابع وأعاد أكثر من 11 الف متابع تغريدها.

وكان معالي المستشار قد أفصح عن هلاليته في وقت سابق لافتا حينها أنه قد حصل من قبل على العضوية الشرفية للنادي.

وثمن الهلاليون -الذين ردوا التحية لمعاليه بمثلها وبادلوه التهنئة بالبطولة الكبرى- ما تضمنه حديث معاليه عن ناديهم وعن رغبته بحضور المباراة الحاسمة، مؤكدين أن ناديهم وعشاقه فخورون بانتماء معاليه للنادي الكبير، وحرصه على الحضور لولا ظروفه العملية، وهو أمر يدركه الجميع في ظل المسؤوليات المتعددة والمهمة التي يشغلها معاليه والذي يحظى بثقة القيادة حفظها الله.





بعد مشوار حافل بالألقاب مع المنتخب والهلال
ياسر يعلق قميصه ويعلن الوداع.. ورئيس الهيئة يتكفل بحفل اعتزاله



ياسر.. علّق قميصه وأعلن الوداع

«الجزيرة» - طارق العبودي:

أعلن قائد فريق الهلال ياسر القحطاني اعتزاله اللعب, وبث عبر حساباته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا قصيرا صامتا علّق فيه قميصه وأتبعه بشارة القيادة في إشارة إلى توديعه الملاعب.

وفور إعلان ياسر قراره كشف وكيل الرئيس العام الأستاذ رجاء الله السلمي عن إبلاغه من قبل معالي رئيس هيئة الرياضة المستشار تركي آل الشيخ عن تكفله بحفل اعتزاله مع فريق عالمي.. وبث السلمي تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة قال فيها: «ابلغني معالي الرئيس أنه في حال صحت أخبار اعتزال الكابتن ياسر القحطاني [email protected] فسيتكفل بحفل اعتزال مع فريق عالمي متى رغب اللاعب ذلك».

وكان الكابتن ياسر القحطاني قد انتقل للهلال عام 2005 قادما من القادسية في صفقة تعد الأكبر آنذاك, وحمل شارة قيادته وحقق مع الفريق الأزرق العديد من الألقاب ما بين دوري وكأس سمو العهد وكأس الملك ووصافة آسيا مرتين, كما كانت له مشاركات إيجابية مع الأخضر شهدت تحقيق العديد من الألقاب المختلفة.

يذكر أن معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة وفي بادرة لقيت استحسان كل الرياضيين بمختلف ميولهم وقف مع العديد من الرياضيين عامة واللاعبين على وجه الخصوص وأعلن تكفله بالعديد من حفلات التكريم للاعبين المعتزلين.





تعلموا من النجم الكبير
الحبسي يقدم دروساً في الاحترافية والثقة



علي الحبسي

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

قدّم النجم العُماني العملاق علي الحبسي دروساً في عالم الاحتراف وكرة القدم، فلم تكن بداياته المتعثرة مع الزعيم سبباً في تراجع طموحه أو إحباطه، فاللاعب الذي تألق في الدوري الإنجليزي حضر للهلال فوجد نفسه في دكة البدلاء وخارج قائمة الفريق في آسيا، فلم يكن له أي ردة فعل سلبية، بل تعامل باحترافيه عالية وواصل التدريب بجدية، والعمل على الوصول للتشكيل الأساسي، وفي الوقت المناسب عاد الحبسي فقاد الهلال لتحقيق الدوري رقم خمسة عشرة عندما كان أحد أهم نجوم لقاء الأهلي الماضي، الحبسي ساهم في زيادة شعبية الهلال في سلطنة عمان الذين تابعوا مباريات الحسم بترقب وحماس.. فظهرت صورة والد علي الحبسي مرتدياً شال الهلال، كما شهد لقاء الحسم حضور عدد من الجماهير العمانية، الحبسي اللاعب القدوة ظهر في لقطات عزف السلام الوطني السعودي مردداً للنشيد الوطني السعودي مع زملائه اللاعبين السعوديين، فما كان من جمهور الهلال إلا الرد بنفس الطريقة عندما رددت العبارة العمانية الشهيرة (وشعارنا سيفين والخنجر عمانية) عند تحيتها للحبسي الذي ارتدى علم بلاده بعد تتويج الهلال بالدوري



هوساوي والمعيوف يدخلان التاريخ بـ(3) بطولات
براون ثالث أرجنتيني يقود الهلال لبطولة الدوري


من تتويج الهلال أمس الأول

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

يعتبر الارجنتيني خوان براون ثالث مدرب يحقق الدوري السعودي للمحترفين مع فريق الهلال بعد مواطنه المقال رامون دياز الذي حقق لقب الدوري في الموسم الماضي, ومواطنهما «جابرييل كالديرون» الذي حضر هو الآخر بديلًا للبلجيكي إيريك جيريتس بعد أن ترك الأخير الفريق الهلالي وأكمل كالديرون المهمة ليحقق الدوري بلا خسارة.

وكان خوان براون قد استلم الدفة الفنية للفريق الهلالي في آخر 5 مواجهات لعب فيها أمام الفيصلي وفاز بهدف دون رد، ومن ثم أمام الاتفاق وخسر بهدفين مقابل هدف ثم امام القادسية وكسبها بهدف قبل أن يواجه الاهلي في جدة وينتهي اللقاء بتعادل الفريقين ليلعب مواجهة الحسم أمام الفتح ويكسب المباراة ليتوّج الأزرق بطلًا للدوري السعودي للمحترفين.



تألقوا وقدموا مستويات لافته بعد ان تجاهلهم دياز..
براون يكسب الرهان بـ«الحبسي والبليهي والخيبري»


البليهي

«الجزيرة» - طارق العبودي:

قدّم الثلاثي «العملاق الأمين علي الحبسي والمدافع علي البليهي ولاعب المحور عبدالملك الخيبري» مستويات لافتةٍ ومميزة في المباريات القليلة التي شاركوا فيها في المنعطف الأخير من الموسم الكروي، وخصوصاً منذ تسلم الأرجنتيني خوان براون مهام قيادة الفريق الأزرق فنياً في وقت حرج خلفاً لمواطنه دياز الذي أقيل من منصبه.اللاعبون الثلاثة كانوا ضحية قناعات غريبة وخاطئة من دياز وابنه الذين تركوهم خارج حساباتهما رغم ما يملكونه من مستويات فنية مميزة، فالأول حارس خبير شارك مع منتخب بلاده الشقيقة في مناسبات عدة وحصد العديد من جوائز الأفضلية، والثاني مدافع متألق وصلب وواثق من نفسه، اما الثالث فيكفيه ما قدمه مع الأخضر في تصفيات كأس العالم كاملة، إذ كان واحدا من أبرز النجوم وعنصراً رئيساً وشكّل ساتراً تتحطم عليه هجمات الخصوم قبل وصولها للمنطقة الخلفية.

ما قدمه الثلاثي مع الهلال يؤكد مجدداً أن بعض المدربين مهما بلغت شهرتهم ومهما امتلكوا من خبرة إلا أن قناعاتهم تخذلهم في أحايين كثيرة وهو ما كان يفعله دياز.



انتهت الحكاية.. الهلال حسم الدوري بشياكة


الهلال بفوزه على الفتح فوت الفرصة على الأهلي

مكة المكرمة - خالد وهيب:

انتهت مساء أمس الأول آخر فصول حكاية المنافسة المحتدمة بين متصدر الدوري السعودي للمحترفين (الهلال) ووصيفه (الأهلي) على اللقب؛ وذلك بعد أن نجح الهلال من خلال فوزه في المباراة التي استضاف فيها نظيره الفتح على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في الجولة الأخيرة من الدوري في التتويج بلقب بطولة الدوري على حساب منافسه الأهلي الذي كان ينتظر تعثر الهلال من أجل الظفر بلقب الدوري على حسابه.

وكان الهلال في مباراته أمام الفتح التي منحه فوزه بنتيجتها لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين في قمة الأناقة والشياكة، ولم يخيب ظن أنصاره التي ملأت مدرجات الملعب، وتفوق على نظيره الفتح أداء ونتيجة، ونجح باقتدار في الدفاع عن لقبه.

وإذا كان الهلال بفوزه العريض على الفتح، وتتويجه بلقب الدوري، قد أسعد أنصاره ومحبيه، فإنه في المقابل رسم الحسرة على أنصار الأهلي، ولاسيما أن الهلال بفوزه فوت الفرصة على الأهلي الذي كانت آماله في تحقيق بطولة الدوري متوقفة على تعثر الهلال.

يُذكر أن الهلال بتقدمه السريع في مباراة الفتح، وتسجيله هدفين في أول ربع ساعة من عمر المباراة، أزاح مبكرًا الهم عن نفوس أنصاره، ووصلت علامات الارتياح لدى أنصار الهلال بحسم فريقها البطولة لصالحه إلى أعلى معدلاتها بعد أن أنهى فريقها نتيجة الشوط الأول لصالحه 4/ 0.





الهلال يغادر إلى الكويت الليلة لملاقاة الاستقلال

الرياض - أسامة النعيمة

تغادر مساء اليوم السبت إلى دولة الكويت بعثة فريق الهلال الكروي بطل دوري المحترفين السعودي لملاقاة فريق الاستقلال الإيراني في الجولة السادسة من ختام دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا للأندية، إذ سيؤدي الفريق تدريبه الأخير غداً الأحد على ملعب نادي الكويت مكان إقامة المباراة مساء بعد غد الاثنين، فيما سيتم الاعتماد على العناصر الاحتياطية المسجلة في آسيا ولم تشارك مع الفريق في مواجهات الدوري وسيحرص المدرب براون على الزج بغالبية العناصر التي لم تتح لها فرصة المشاركة في اللقاءات السابقة سواء المحلية أو الخارجية، فيما ستكون المواجهة الآسيوية هي الأخيرة لفريق الهلال الكروي، إذ سيُمنح اللاعبون إجازة تمتد إلى أواخر شهر رمضان عندما يعود اللاعبون للتدريبات في الرياض وقبل المغادرة للمعسكر الخارجي الذي سيكون منتصف شهر شوال، فيما سيتم تجهيز احتفالية كبرى للاعبين الحاصلين على دوري المحترفين السعودي قبل مغادرة الدوليين مع المنتخب في معسكراته التي تسبق لقاءات كأس العالم في روسيا.



الوقفة الشرفية والقرار الأصعب بإقالة المدرب رسما خارطة الطريق نحو اللقب
مسيرة «الزعيم» في أصعب وأقوى دوري خاض منافساته




‏‫الرياض - أسامة النعيمة

حفلت مسيرة البطل لدوري المحترفين السعودي فريق الهلال الكروي بالعديد من المحطات التي كانت مؤثرة علية طوال مسيرة دوري الموسم الحالي، إذ بدات الصدارة من الجولة الرابعة إلى أن حقق اللقب في جولته الـ26، وعلى الرغم من أنه كان من الممكن أن يحسم اللقب بفارق نقطي من الجولات المبكرة ولكن ظروف الإصابات التي لحقت بلاعبيه أثرت عليه وكان أبرزهم البرازيلي ادواردو والسوري عمر خربين ونواف العابد إلى جانب مغادرة لاعب الوسط سالم الدوسري للاحتراف في إسبانيا مما أثر على أداء الفريق وكاد يحرمه المحافظة على اللقب للمرة الثانية على التوالي، إلى جانب أن مدربه السابق دياز ساهم في فترات إلى ضعف الأداء الفني للفريق والذي ساهم بصورة سلبية على الفريق وجعلت الفريق يتعرض للخروج من بطولتين هما كأس الملك ودوري أبطال آسيا للأندية، ولكن الإدارة تنبهت لذلك وتم إلغاء عقد دياز لتدارك الأمور وعدم خسارة الدوري وتم إسناد المهمة لمدرب فريق الأولمبي لإكمال الموسم الرياضي، وعلى الرغم من صعوبة المهمة وعدم اكتمال صفوف الفريق إلا أنه استطاع إعداد وتجهيز الفريق بصورة أفضل لما تبقى من مواجهات الدوري كونه أصبح الهدف الأول لدى الإدارة واللاعبين فشهدت الفترة عودة العديد من المصابين ودخول المواجهات الأخيرة وعلى الرغم من أن الفارق النقطي تقلص مع المنافس الأهلي إلا أن المواجهة الأهم أمامه حققت النتيجة المطلوبة بالتعادل والذي جعل الفارق النفطي مستمرا بفارق نقطة واحدة بينهما إلى أن تحقق الهدف المنشود بتحقيق لقب الدوري للعام الثاني على التوالي في الجولة الأخيرة أمام الفتح.

من جانب آخر شهدت عودة المهاجم عمر خربين دعما معنويا للفريق أمام الفتح والذي استطاع تحقيق هاتريك في المباراة التي كسبها الهلال برباعية، فيما واصل الرباعي نواف العابد وسلمان الفرج وكارلوس ادواردو وسالم الدوسري المحترف في إسبانيا الابتعاد ولكن الموجودين استطاعوا حسم اللقب الذي كان قريبا جدا ولكنه ابتعد في فترات، إلا أن الإصرار والحماس تحقق في نهاية الأمر.

ومن جهة أخرى لم يرتاح لاعبو الهلال بل استمرت التدريبات لوجود مواجهة آسيوية بعد غد أمام الاسقلال الإيراني.

وأدت متابعة الإدارة ومن خلفها أعضاء شرف داعمين ومؤثرين في القرار دورا كبيرا لتجاوز المهمة الأقوى فكان حضورهم للتدريبات ودعم اللاعبين وتمثل ذلك في عضو الشرف الأمير الوليد بن طلال الدي قدم الدعم بحوالي أربعة ملايين ريال هي مكافآت للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، إلى جانب أعضاء شرف آخريين.



الإدارة وفقت في إيجاد بدلاء وإعادة التماسك الفني
العودة: الفكر العالي جلب البطولة الأصعب



الذهب في أحضان الهلاليين

الدمام - مرشد الخالدي

أبدى مدرب الهلال السابق عبدالعزيز العودة سعادته بحصول فريقه على المركز الأول في الدوري السعودي للمحترفين وقال: "الهلال متصدر البطولة بنسبة تصل إلى 90 % وهذا دلالة أنه الأفضل خلال الموسم الحالي بالعناصر كلاعبين وكأجهزة فنية وإدارية وهو حاضر دوما بالمنافسة ودوما يتميز أنه يملك ثقة وصبغة البطولة إذ يبحث عنها في كل مشاركاته ويقف خلفه جمهور كبير وعظيم لا يرضى بغير بالبطولات ولهذا تجد أن منظومة الفريق عندها دافع قوي مستمر لنيل أي بطولة يشارك بها بفضل التكامل العناصري سواء جماهيرية أو فنيا بلاعبيه أو الأجهزة العاملة به وكان متصدر الدوري من الربع الأول للدور الأول وشاهدناه متماسكا وينافسه الكثير من الفرق وبقي الهلال ثابتا وجميع منافسيه متحركون لأنه تعود على البطولات وعنده دافع معنوي للبحث عن البطولة بالرغم أن الفريق أصابه خلل في الكثير من فترات الدوري بسبب غيابات العناصر الأساسية التي هي نجوم الدوري وليس فقط في الهلال سواء محليين أو أجانب وواجهت الإدارة هذه الظروف والغيابات بإحضار بدلاء متميزين جعلت من الفريق أكثر تماسكا ليثبت وجوده وأنه لا يتأثر بالغيابات في بطولة الدوري التي تعتبر هي المحك الحقيقي لمنظومة كل الفرق لكثر عدد مبارياتها فالهلال تتوفر به مقومات بطل من تكامل الإداريين والمدربين وحضور مميز من اللاعبين لذلك استمر الفريق حتى آخر لحظة في المنافسة على اللقب".

وأضاف: "صحيح أن الهلال تراجع نقطيا وفنيا في فترات محددة في جولات الدوري لغياب بعض نجومه المؤثرة وكان الفريق يواجه رغبة كبيرة وجادة من كل الفرق التي يقابلها لرغبتهم في إثبات وجودها بقوة لأن الهلال هو الأقوى والأفضل في البطولة ويأملون تحقيق مكاسب أمامه بالتعادل أو كسبه في اللقاءات وعلى الرغم من كل هذا إلا أن الهلال الذي لم يكتمل عناصريا طوال الموسم الحالي لم تؤثر عليه بشكل ملموس وهذا دلالة على قوة الفريق بوجه عام فنيا".

وعن مواجهة الحسم الاخيرة أمام الفتح، قال: "الجولة الأخيرة أثبتت أن الهلال متمرس على البطولات من خلال حسم اللقاء من الشوط الأول بتسجيل أربعة أهداف وهذا تأكيد على تمرس وحضور الفريق بشكل كبير في لحظات التتويج لأنه يملك صبغة البطل التي تعود عليها لاعبوه لأن فريقهم يعيش من أعوام طويلة أجواء التتويج والبطولات من خلال تمرس لاعبيه في الفئات السنية على مثل هذه الأجواء ومواجهات الحسم لذلك شاهدنا استقرارا فنيا ومعنويا كبيرا للفريق أمام الفتح، والهلال يختلف دوما عن منافسيه بأنه هو الثابت دوما وهم متغيرون في كل موسم وشاهدنا في الموسم الحالي بروز الأهلي فنيا وظهوره بأفضل حالاته ووقف ندا قوي للهلال وحاول أن يتقدم الأهلي إلا أن الهلال تمكن من الاستمرار بالتفوق والإمساك بالصدارة حتى آخر جولة".



نواف بن سعد نجح في تجاوز الأزمات


الأمير نواف بن سعد نجم موسم الهلال

الرياض - عماد الصائغ

نجحت إدارة نادي الهلال بقيادة الرئيس المتميز الأمير نواف بن سعد في تجاوز الصعوبات والعقبات التي واجهت الفريق في هذا الموسم الصعب وقادت فريقها بنجاح للتويج بالدوري رقم 15 في تاريخ "الزعيم" المرصع بالذهب.

العقبات التي واجهت "الأزرق" في هذا الموسم كثيرة وكبيرة ولو حصلت لبعض الأندية الأخرى لسقطت ولم تستطع النهوض مرة أخرى لكن إدارة الهلال بخبرة رئيسها وطاقم مجلس إدارته نجحت في انتشال الفريق من كافة السقطات التي أوجعت ظهر فريقها لتتوج جهدها الكبير بثمرة الموسم الرياضي البطولة الأشرس والأضخم على مستوى الكرة السعودية.

أن تخرج من دوري أبطال آسيا من دور المجموعات وهذا لا يحدث كثيراً مع الأندية السعودية فما بالك بزعيمها بالإضافة إلى خروج مبكر من كأس خادم الحرمين الشريفين على يد القادسية في دور الـ16 وهذا أيضاً لا يحدث في الكرة السعودية أن يودع الهلال أحد بطولاته المفضلة من هذا الدور، ورغم الإصابات الكثيرة التي داهمت الفريق في مراحل الموسم المختلفة والتي اختارت أبرز لاعبي الفريق بداية بـ"السوبر" البرزايلي هداف الهلال كارلوس إدواردو الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي غيبه عن الملاعب لمدة ستة أشهر، مروراً بأفضل لاعب آسيوي السوري عمر خربين الذي غاب لمدة تقارب الأربعة أشهر بالإضافة إلى الجناح نواف العابد الذي غاب مدة طويلة بالإضافة إلى الظهير الأيسر عبدالله الزوري والمحور عبدالله عطيف وغيرهم.

علاوة على الظروف السابقة أعلاه اتخذت إدارة الهلال قراراً حاسماً في وقت حساس من الموسم حين أقالت المدرب الأرجنتيني رامون دياز بعد أن رأت أن المدرب لم يعد كما كان في بدايته وبدأ في التخبط الفني علاوة على القرارات الارتجالية التي كان يتخذها يوماً بعد آخر ورغم معارضة الشارع الهلالي للقرار إلا أن إدارة الأمير نواف بن سعد أثبتت حكمتها ورجاحة خبرتها في يوم تتويج فريقها باللقب وأن القرار كان صائباً وموفقاً.

الإدارة التي ضخت مبالغ مالية كبيرة لتكون هذا الفريق المميز والاستثنائي قطفت أمس ثمرة جهدها وعملها وتميزها عن باقي إدارات الأندية، حتى على مستوى الاختيارات الفنية فاللاعب غير المفيد لا مكان له في خارطة بطل الدوري وعريس الموسم ولكن البقاء والاستمرار دائماً يكون للأفضل، ولأن نظرة إدارة الهلال ثاقبة لم تستعجل في الاستغناء عن المهاجم السوري عمر خربين الذي كان مصاباً وسيغيب لمدة طويلة ولكنها صبرت على اللاعب الذي عاد في وقت الحسم وأهداها اللقب بـ"هاترك" كبير في الشوط الأول من مباراة الحسم، وهي عادة خربين الذي سجل مثلها العام الماضي في مباراة التتويج التي جمعت الهلال بجاره النصر.

وهذا العمل الضخم والكبير صاحبه الكثير من التضحيات التي قدمتها إدارة الهلال من خلال تواجدها الدائم مع الفريق والأهم من ذلك توافق أعضاء شرف النادي والجمهور عليها فلا تجد أصوات معارضة لإدارة الأمير نواف بن سعد بل هي الإدارة الوحيدة التي حظيت بدعم الأمير الوليد بن طلال في تدريبات ومباريات الفريق وهذه السابقة تحسب لها.

زرعت إدارة الهلال زرعها واجتهدت وأحسنت العمل فكانت الثمرة بطولة الدوري الغالية والتي تعتبر المحك الرئيسي في كل دوريات العالم.



آل الشيخ: نواف بن سعد ذكرى عطرة في تاريخ النادي
الهلاليون يمزجون أفراح الدوري بمفاجأة استقالة الرئيس




الرياض - أسامة النعيمة

مزج الهلاليون أفراح بطولة الدوري السعودي في أقل من 24 ساعة من الفوز بها بالاستقالات المفاجئة على مستوى الرئيس الأمير نواف بن سعد ومدير الكرة فهد المفرج واعتزال قائد الفريق المهاجم ياسر القحطاني، وجاءت استقالة الرئيس على لسان رئيس مجلس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ عبر حسابه في «تويتر» إذ قال: «بلغني أخي وصديقي الأمير نواف بن سعد قراره النهائي بعدم الاستمرار برئاسة نادي الهلال، سيبقى سموه ذكرى عطرة في تاريخ الهلال بعد أن أمضى ثلاث سنوات حافلة بالعطاء.. فشكرًا لسموه باسم كل الرياضيين، وأشكره وأثمن له للأبد موافقته على طلبي المستمر له بتأجيل هذا القرار لحين نهاية الموسم».

وأضاف في تغريدة أخرى: «الأخ العزيز سامي الجابر رئيساً للهلال، في مسيرته الكروية خط اسمه بمداد من الذهب في التاريخ الرياضي، لا يخالجني شك أنه سيفعل أكثر من ذلك في مسيرته الإدارية في رئاسته لعشقه الهلال، وسيحقق لجماهيره طموحاتهم وأحلامهم، كل التوفيق لسامي ونادي الهلال وكافة الأندية السعودية».

المفرج يقرر الابتعاد وياسر يعتزل وسامي رئيساً لـ«نادي القرن»

سعود القحطاني: «وجه السعد» سيبقى في ذاكرة كل هلالي

سامي: الشرفيون وعدوني بالدعم وأنا لا شيء من دون جمهور «الزعيم»

من جهته قال المستشار بالديون الملكي سعود القحطاني عبر حسابه في «تويتر»: « شكراً نواف بن سعد ولك كل التقدير والمحبة، ضحيت بوقتك ومالك وعملك في سبيل هذا الكيان العظيم، ستبقى في ذاكرة كل هلالي، وكل عاشق لتقدم الرياضة السعودية..

آن لهذا الفارس أن يترجل وهو على قمة الهرم، ظلمه بعض عشاق النادي بحسن نية، لم يغضب، أحب الجميع وسمع من الجميع وسيبقى قدوة للجميع.

وقال عن رئاسة الجابر للنادي: «قصة سامي ستبقى قصة تروى للأجيال. كفاح وتضحية ومحبة وعمل دؤوب؛ لاعبًا وإداريًا ومدربًا والآن على قمة الهرم، نظرة معالي الأخ أبوناصر ورهانه لن يخيب، سنقول له، ربح البيع يا أبا ناصر -بإذن الله-، دعم أعضاء شرف الهلال لسامي اليوم غير مستغرب، فهذا هو الهلال».

وعلق الجابر على قرار تكليفة: «أشكر معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة على تكليفي برئاسة نادي الهلال، وكلي ثقة بدعم ومساندة أعضاء الشرف وجماهير الزعيم العزيزة في قلبي، وأنا ابن النادي، وسأبقى خادماً له، هذا القرار تكليف قبل أن يكون تشريفاً فالمهمة صعبة، وقد خدمت الهلال لاعباً وإدارياً واليوم أعتز بخدمته رئيساً، أنا لا شيء من دون جمهور الزعيم العظيم الذي أتطلع لوقوفه مع ناديه وأعد عشاقه بالمزيد من البطولات والإنجازات،».

وأضاف: «جرت مكالمات عدة مع الأمراء الأعزاء الوليد بن طلال وفيصل بن سلطان ونواف بن سعد وعبدالرحمن بن مساعد وأحمد بن سلطان غمروني بتهنئتهم ووعدهم بالدعم لنادي الهلال ولي شخصياً، لهم مني كل الشكر والتقدير على ما قدموه للنادي والشكر لجميع داعميه، وأعد كل عشاق «الزعيم» بالمزيد من العمل المتواصل والجهد المستمر لتحقيق طموحات الهلال، وسنعمل جميعاً على قدر الثقة لبلوغ الآمال الزرقاء».

فيما علق نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط بالقول: «نواف بن سعد، الإدارة في رجل، شكرًا لكل ما قدمت وبيض الله وجهك».

من جهة أخرى أعلن ياسر القحطاني اعتزاله الكرة بعد مشوار حافل مع الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم وقال وكيل هيئة الرياضة للعلاقات والإعلام رجاء الله السلمي: «أبلغني معالي الرئيس أنه في حال صحت أخبار اعتزال الكابتن ياسر القحطاني فسيتكفل بحفل اعتزاله مع فريق عالمي متى رغب اللاعب في ذلك».

وعلق نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط على اعتزال ياسر بالقول: «إذا ترجل الفارس من ميدان، ميادين إبداع أخرى بانتظاره، ياسر بن سعيد القحطاني كفيت ووفيت ستظل أحد أبرز نجوم المملكة، في ذاكرتنا وقلوبنا ستبقى يا صديقي».

من جهة ثانية سيكون هناك اجتماعات تعقب نهاية الموسم للوقوف على مصير العديد من الأجانب والأجهزة الفنية مع الرئيس الجديد والترتيبات للمعسكر الخارجي والمدرب القادم قبل المعسكر والذي سيصل إلى الرياض للاجتماع مع الهلاليين ووضع الخطوط الرئيسية ويتوقع بقاء الحارس العماني علي الحبسي ولاعب الوسط نيكولاس ميليسي والأرجنتيني سيروتي والمغربي أشؤف بن شرقي والبرازيلي كارلوس إدواردو.

على صعيد آخر قدمت جماهير الهلال على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاق شكر لرئيس مجلس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ الذي حضر المباراة وتوج «الزعيم»، بعنوان «جماهير _الهلال _تشكر تركي آل الشيخ» إذ كان التفاعل كبيراً ودخل في مراحل «الترند»، عقب الدعم الكبير الذي قدمه للهلال بصفقات لاعبين وتجديد عقود وتسديد ديون على النادي»



مهيب في حضوره وغيابه و «كنز الرياضة» مصدر قوته وبطولاته
الهلال.. روح وكبرياء الرياضة ومؤسس التفرد



انجازات «الزعيم» تتواصل بلقب جديد

فياض الشمري

علاقة ذهبية جديدة وثقها الهلال مع لقب الدوري وبطولته المفضلة التي ارتقى بعدد الحصول عليها إلى 15 مرة منذ بداية المسابقة عام 1396 هـ، كأكثر فريق يحصل عليها، هذه العلاقة لم تتجدد لولا أن عوده قوي وأرضيته منتجة للنجوم والأجيال التي تربت وتدربت على المنصات منذ الصغر، ونادراً ما يعتزل لاعب ويستقيل رئيس أو تنتهي فترة رئاسته أو يبتعد إداري إلا وطرز صفحاته بالبطولات ونياشين الألقاب وأوسمة التفوق، وتيجان النجومية المطلقة مع ناديه والمنتخبات السعودية، الهلال حالة خاصة وعملة نادرة في ميادين الرياضة، إذا سقط أصبح محط الأنظار، وإذا فاز صار الأمر طبيعيا لأن هذا هو ديدنه وشعاره والماركة التي تأسس عليها وبها، قبل أيام كان يعاني ويكابد هموم الخلل في تركيبته الفنية وقائمته من اللاعبين، هذا فتح الأمل لكل متحين ومترصد لسقطاته حتى يتجاوزه ويتقدم، وينال مركزاً أفضل في لحظة تعثر «نادي القرن» و«زعيم القارة الآسيوية»، وهنا انتعش البعض على مستوى الأندية والجمهور والإعلام خصوصاً الذين تغيظهم إنجازاته وتفرده وابتعاده مسافات عنهم، ولكنه تقدم متحاملاً على نفسه وجراحه وعثرته القارية مجرد أن لاح برق الذهب في سمائه، فكان نادي الفتح ضحية جديدة، ومن حسن حظه أن مرماه لم يستقبل نتيجة مواجهة ختام الدوري في الموسم الماضي أمام النصر، إذ خفضها الهلال من 5-1 إلى 4-1 وسط طوفان جماهيري أزرق يتكئ عليه في كل عثرة ومناسبة، جمهور لايعرف إلا الشموخ والكبرياء والبطولات، ولي الشرف أن أطلقت عليه قبل عامين «كنز الرياضة»، وقد وصفه رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بـ«ثروة آسيا» نسبة إلى قيمته وتأثيره وتحوله في لحظات العسر والأزمات التي تجتاح الهلال إلى الناقد وعضو الشرف والموجه واللاعب والإداري والرئيس والداعم نحو تخطي العثرات.

الهلال «مملكة الذهب» ليس مجرد مجموعة تتحكم به وتسيطر عليه وتستولي على مكاسبه الإعلامية والنوم تحت ظلال الشهرة، الهلال أرض لا تنبت إلا كل مميز، هو مصدر فرح وبنيان شيد على القوة والتفرد ونهم لا يشبع ويرتوي من الكؤوس.

يسخرون منه ويتهمونه بمحاباة هيئة الرياضة واتحاد الكرة فيظهر كشف الحساب أنه الأقل من أقرانه على المساعدات والدعم، وكثيراً ما كانت أخطاء التحكيم حجر عثرة في طريقه والشواهد كثيرة ولو سألت عمر المهنا وممدوح المرداسي وإبراهيم العمر ومحمد الشريف وغيرهم من الجيل السابق والحالي لقال بعضهم الحقيقة المرة والبعض تحفظ، وهناك من اعترف ولكن بعد «خراب مالطا».

استعراض إنجازات الهلال عبارة عن «ريتويت» لما يطرح سابقا لأن إنجازات هذا المحتضن و«المتزعم» لكل ما هو جميل وفخم تستنفد كل مفردة جميلة وعنوان مهم وطرح مثير ورأي مؤثر، لم يدع شيئاً مميزاً الا وميز بها حاضره ومستقبله ومضى بثوب الكبرياء والشموخ، نعم هذا هو الهلال المتيم بعشقه وحبه أكثر سكان الوطن عطفاً على الأرقام ونسبة المقارنة مع شعبية بقية الأندية الأخرى، فلماذا لا يكون عظيماً بغيابه وحضوره؟، كما يفعل منذ تأسيسه على يد شيخ الرياضيين الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله - ومن بعده جاء رؤوساء الأمراء هذلول بن عبدالعزيز وعبدالله بن ناصر وعبدالله بن سعد - رحمهم الله - وبندر بن محمد وخالد بن محمد وسعود بن تركي وعبدالله بن مساعد ومحمد بن فيصل وعبدالرحمن بن مساعد ونواف بن سعد ولا ننسى فواز المسعد ومحمد الحميداني وأسماء عاشت مع الهلال الفرح وعاش معها والأولويات والبطولات في مختلف أنواعها ومسمياتها.

زعيم آسيا هو المؤسس الحقيقي لتفاصيل كرة القدم ومتعتها وقيمتها وإثارتها داخل وخارج الملعب وفي الإعلام والبرامج الرياضية ولولا حضوره وظهوره وغيابه وانكساراته للف الهدوء ولانعدمت الإثارة في الملاعب ومختلف وسائل الإعلام والدليل النقاشات سلباً أو إيجاباً فالهلال محور ثابت.

ختاماً الهلال يتعب خصومه وإذا استفزوه جرحهم وزادهم معاناة، ليس لهم حل إلا محاولة استفزازه بالتحكيم و«العالمية صعبة قوية» ومعظم ما يستفزه لا يحفظ كم إنجازاته مع الاختلاف حول الكثير من التفاصيل حول أندية هؤلاء بينما النادي العاصمي الأرزق يمضي بروح الواثق وشجاعة الفارس وشموخ المهيمن على كل شيء جديد ومن هنا يحق لنا السؤال «ما الذي تفعله ياهلال بنفسك وخصومك والرياضة ككل؟.



فهودي: الهلال ثابت في المنافسة ودياز فشل بـ«التدوير»


أفراح هلالية عارمة بالذهب

الدمام - مرشد الخالدي

شدد كابتن الهلال السابق فهد العبدالواحد على أن فريقه منذ عام 1396هـ وحتى اليوم وهو منافس حقيقي وركيزة أساسية في المراتب الأولى في البطولات المحلية، وقال: «تعددت الفرق التي دخلت في منافسة معه طوال السنوات الماضية وكان أكثرها كمدة فريق الاتحاد الذي نافس الهلال لمدة تصل إلى 15 عاما فيما أنه واجه منافسة متعددة لسنوات من فرق مثل النصر وثم الأهلي والاتفاق ولكن كل هذه الفرق لم تستمر في المنافسة الحقيقية مع الهلال طويلا إلا أن الفريق الأزرق هو الذي بقي منافسا على جميع بطولات الدوري المحلية بالرغم من الظروف التي كانت تواجهه في المواسم الماضية ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يستمر فريقنا دوما في الصدارة، ونحمد الله على تتويج الهلال كبطل لدوري المحترفين في الموسم الحالي والذي جاء كتأكيد أنه فريق يملك رجالا في الملعب عندما أحسوا بالمسؤولية طمئنوا الجماهير من بداية الشوط الأول من لقائهم الأخير أمام الفتح لا سيما وأن الجميع يدرك ما تعرض له الفريق الهلالي في الموسم الحالي من متغيرات وظروف فنية وعناصرية ومعنوية ونفسية ومنها غياب عدد كبير من العناصر الأساسية بداعي الإصابات بالإضافة إلى الخروج من بطولة دوري أبطال آسيا والتي بلاشك مثل هذه الظروف ستكون مؤثرة على أي فريق إلا أن الهلال بقيادة لاعبيه الرجال لم يتأثر من هذه الظروف وتم تتويجهم في ملعبهم بمراسم رائعة ومنظمة بشكل احترافي».

وأضاف: «فنيا الهلال تعرض إلى «هزات» بغيابات كثيرة من نجومه مما أثر على الأداء والمستوى العام للفريق وهذا تسبب في غياب الروح في الكثير من المباريات مما أضاع العديد من النقاط في الدوري ولو كانت نفس الروح التي لعب بها الفريق مباراتيه الأخيرة أمام الأهلي والفتح موجودة في كل المباريات لما شاهدنا الفريق يدخل في خطر حقيقي ولكن لاعبينا تداركوا هذا الخطر بعد معرفتهم بمستقبل فريقهم في نهاية الموسم الحالي وقدموا كل ما في جعبتهم من تميز وقدرات فنية ومهارية ليعود فريقهم بقوة للمنافسة القوية التي لم تكن تعود على الرغم من أنه متصدر للبطولة لولا الدعم المعنوي والفني الذي يجده اللاعبون من القائمين على الفريق من مدربين واداريين وجماهير».

ومضى العبدالواحد الملقب بـ»فهودي» يقول: «إنه شخصيا يعذر الهلال في انخفاض مستوياته وانخفاض نتائجه في بعض فترات الدوري إذ يصعب ان تجد فريق يتمكن من العودة للمنافسة وسط ظروف مثل التي عاشها الهلال ولكن حجم ومكانة الهلال هي سر عودته ولو شاهدنا في الموسم الحالي فريق ريال مدريد كان يحتل المركز الرابع أو الخامس في الدوري المحلي ولكنه وصل إلى ربع النهائي في كأس أمم أوروبا في دلالة أن الفريق القوي دوما يكون في الموعد الحقيقي له».

وكشف العبدالواحد أن الهلال في الموسم الحالي شهد بعض الأخطاء التي قللت من عطاءات ومستويات الفريق في كل الخطوط إذ عانى الفريق من عدم استقرار المدرب الساب دياز على مجموعة لاعبين ثابتة بسبب تطبيقه سياسة «التدوير» في كل الخطوط وشخصيا لا أحبذ مثل هذا التوجه لأنه يفقد أي فريق الجمالية الفنية ولا يمكن للاعب أن يقدم كل ما يملك من قدرات ومهارات في ظل عدم الاستقرار في القائمة الاساسية وقال: «يجب أن يكون التغيير أو التدوير لأسباب قاهرة مثل الإصابات أو هبوط مستوى اللاعب فقط وينبغي أن يكون هناك عمل محوري مهم على تهيأة اللاعب البديل للمشاركة عند الحاجة له وأن يكون في جاهزية جيدة أما التدوير فإنه يفقد الانسجام بين المنظومة بوجه عام، والمدرب الحالي قام بعمل فني وتكتيكي جيد وبحالة بقائه سيحدث تقدما فنيا ومهاريا أكثر في الموسم المقبل عطفا على ما قدمه من عمل فني في الفترة الاخيرة بعد إقالة دياز».



تفرد الهلال الجديد وبطولته المفضلة في صور
























في الهلال.. تغييرات واعتزال

دخل الهلال مرحلة جديدة في تاريخه عقب تكليف سامي الجابر، قائده الدولي السابق، برئاسة النادي لمدة عام، بعد استقالة الأمير نواف بن سعد أمس.
فيما بدا النادي هادئاً أمس، بعد 24 ساعة من تحقيق الهلال لقب الدوري السعودي للمحترفين أمس الأول، بعد فوزه على الفتح 4ـ1، كما رصدته عدسة "الرياضية"، ولم تكن هناك أي مظاهر للاحتفالات.
ميدانياً، منح الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم المدافع أسامة هوساوي إجازة حتى نهاية الموسم، الذي يعد الأخير للاعب في صفوف الفريق، وانتهاء علاقته بشعار الهلال.
وستشهد قائمة الهلال الحالية تغييرات في الأسماء التي لن توجد في قائمة الموسم المقبل إلى جانب أسامة هوساوي، وذلك بعد إعلان ياسر القحطاني قائد الهلال اعتزال الملاعب، بالإضافة إلى انتهاء عقد الأوروجوياني نيكولاس ميليسي في أغسطس المقبل وعدم تجديد عقده مع الفريق، لعدم وضوح الرؤية بالنسبة للجهاز الفني الجديد، والمهاجم الفنزويلي ريفاس الذي لم يقدم الأداء المقنع هذا الموسم.
كما سيتم تنسيق وإعارة عدد من اللاعبين قبل بداية الموسم المقبل.
بينما لم يقرر محمد الشلهوب استمراره في الملاعب من عدمه الموسم المقبل حتى الآن، إذ سيأخذ فرصته في التفكير قبل اتخاذ القرار النهائي.



ياسر يخلع قميص الهلال.. ويبقى في ذاكرة جمهورة

أعلن المهاجم السعودي الشهير ياسر القحطاني، اعتزاله لعبة كرة القدم وتعليق الحذاء رسمياً، بعدما بث مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية في تويتر، اليوم الجمعة، وهو يخلع قميص نادي الهلال ويرتدي الشال الأزرق ثم يغادر غرفة الملابس.
موسم شرفي قدمه ياسر القحطاني (35 عاما) مع فريق الهلال هذا الموسم، إذ فشل في تسجيل أو صناعة هدف واحد على الأقل في الدوري السعودي بل أضاع ركلة جزاء أمام الفتح، في المقابل أحرز هدفا واحدا أمام هجر في كأس الملك، ونجح في إحراز ركلة جزاء آسيوية ضد الريان القطري.
انطلقت مسيرة ياسر الكروية من مسقط رأسه بمدينة الخبر حيث لعب مع فريق نجوم العقبرية، لاحقا انضم إلى تدريبات الاتفاق الذي عرض عليه 30 ألف ريال وهو ما قوبل بالرفض حتى ارتفع المبلغ إلى 50 ألف وحسم الصفقة نادي القادسية الذي باعه عام 2005 لنادي الهلال مقابل 22 مليون ريال وسط منافسة شرسة من الشرفي الاتحادي منصور البلوي الذي عرض آنذاك مبلغ ضخما يناهز الـ42 مليون ريال، بيد أن اللاعب وأسرته اختاروا الرحيل تجاه العاصمة.
كان ياسر القحطاني سببا رئيسيا في تحول نشرات الأخبار العربية، حيث كان السائد أن يكون الخبر الأول في نشرة الأخبار، الخبر السياسي، ولكن مدير قناة العربية السابق، عبد الرحمن الراشد، طلب أن يوضع خبر انتقال ياسر القحطاني من القادسية إلى الهلال مقابل 22 مليون، كأول خبر على النشرة الرئيسية بعد انفراد المحطة ضمن بادرة تلفزيونية جديدة.
يعشق أفضل لاعب في آسيا عام 2007، سيارات الدفع الرباعي ويمارس هواية التطعيس في شاطئ نصف القمر، ويشجع تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إيطاليا بسبب اشتراكهما في اللون الأزرق، كما برع في مجال التجارة حيث افتتح مقهى كبير للعائلات في شارع التحلية بالرياض عام 2012، كما دشن علامته التجارية للنظارات قبل ثلاثة أشهر.
مسيرة دولية رائعة حظي بها ياسر بعدما تمكن مع رفاقه من إيصال المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2006، ونجح القناص في تسجيل هدف مونديالي أمام تونس بصناعة زميله محمد نور، وفي العام الذي يليه قاد القحطاني الأخضر إلى نهائي أمم آسيا 2007 ولكنه خسر أمام العراق. وقرر اللاعب تعليق حذائه الدولي عام 2013 بعد تسجيله 42 هدفا أخضرا خلال 112 مباراة دولية كان اليمنيون آخر ضحاياه بعد تسجيله في شباكهم عام 2002 بكأس العرب و2013 في كأس الخليج.
يعتبر ياسر المهاجم الأشهر في البلاد بعد اعتزال أسطورة النصر ماجد عبد الله وأسطورة الهلال سامي الجابر، حيث استطاع صاحب القميص (20) من احتلال على شعبية جارفة بسبب مهاراته الكروية داخل الملعب ودعايته ولباقته خارجه، أما على صعيد الأهداف فقد سجل 112 هدفا بالدوري السعودي محتلا المرتبة الرابعة تاريخيا.
وقال البرازيلي إدواردو عن ياسر بعد اعتزاله: "أنت أفضل لاعب سعودي". أما الأوروغوياني ميليسي أما سالم الدوسري فقد كتب: "‏ياسر القحطاني قدوتي ولطالما استفدت منه شخصياً كقائد ومن خبراته الفنية". وكتب النجم المصري أبوتريكة: "‏ياسر القحطاني أسطورة سعودية عربية سوف تفتقده الملاعب العربية". بينما قال النجم الليبي طارق التائب: "‏اعتبره من افضل المهاجمين اللى لعبت معاهم فى مسيرتي ان لم يكن أفضله". وكتب سلمان الفرج: "ستبقى في قلوبنا دائما". وأخيرا قال عطيف الصغير: "كان يغار على الهلال كثيرا".



ياسر يكتب النهاية

أعلن ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، اعتزاله اللعب رسمياً، بعد مشوار رياضي زاخر بالإنجازات والبطولات، دام أكثر من 18 عاماً، حقق خلاله 23 بطولة مع فريقي القادسية والهلال والمنتخب السعودي.
واكتسب ياسر شعبية طاغية بفضل أهدافه الحاسمة، بدءاً من قيادته للقادسية لأفضل مواسمه وهو لم يتجاوز الـ21 عاما، ومروراً بقيادته للمنتخب السعودي الأول إلى وصافة أمم آسيا 2007، والتأهل إلى كأس العالم 2006، وهدفه في تونس، وانتهاء بالألقاب الكثيرة التي حصدها مع الهلال، في مختلف البطولات. والآن حان الوقت لياسر ليستريح من الركض، بعد أن حقق كل ما يريده لاعب كرة القدم من أمجاد وبطولات وشهرة. فيما يلي أهم المحطات في حياة “القناص”:

الأفضل في آسيا 2007

صورة التقطت لياسر القحطاني يحمل جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2007 وذلك عقب الإعلان عن الجوائز في 28 نوفمبر 2007 في سيدني متقدماً على العراقيين يونس محمود ونشأت أكرم.. وبات القحطاني خامس لاعب عربي ينال هذا اللقب وقتها حيث سبقه كل من القطري خلفان إبراهيم وخميس العويران "1994" ونواف التمياط "2000" وحمد المنتشري "2006" (أرشيفية)
بطولة مع عين الإمارات

صورة التقطت لياسر القحطاني خلال مراسم تقديمه في فريق العين الإماراتي الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة لموسم واحد وذلك في أغسطس 2011. ونجح ياسر القحطاني في مساعدة العين على إحراز لقب الدوري الإماراتي للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على فريق الجزيرة في إبريل 2012.. بتسجيله هدفين في الشوط الأول من المباراة (أرشيفية)

لقب على خط النهاية

صورة التقطت أمس لياسر القحطاني يرفع كأس الدوري مع زملائه عقب مباراة الفتح في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.. في آخر ظهور له على منصات التتويج عقب توديعه الملاعب بعد مسيرة حافلة.. ولعب القحطاني جانباً من المباراة ليحظي بشرف رفع الكأس بصفته قائداً للفريق الهلالي



سامي الجابر يخلف نواف بن سعد في رئاسة الهلال

كلف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، سامي الجابر برئاسة نادي الهلال لمدة موسم واحد، حسب ما أعلنته الهيئة العامة للرياضة اليوم السبت، على أن يقوم بتشكيل مجلس إدارته خلال أسبوع من تاريخه.

وجاء تكليف قائد الهلال السابق برئاسة النادي العاصمي، بعد ابتعاد الأمير نواف بن سعد عن الرئاسة، بعدما أمضى ثلاث سنوات على توليه المنصب الرئاسي في النادي الأزرق.

وكتب آل الشيخ، تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تكليف الجابر قائلاً: "الأخ العزيز سامي الجابر رئيسا للهلال، وفي مسيرته الكروية خط اسمه بمداد من الذهب في التاريخ الرياضي، ولا يخالجني شك أنه سيفعل أكثر من ذلك في مسيرته الإدارية في رئاسته لعشقه الهلال.

وتابع رئيس الهيئة حديثه قائلاً:" سيحقق سامي لجماهيره طموحاتهم وأحلامهم، كل التوفيق لسامي ونادي الهلال وكافة الأندية السعودية".

أبلغني أخي وصديقي الأمير نواف بن سعد قراره النهائي بعدم الاستمرار برئاسة نادي الهلال".

وتابع رئيس هيئة الرياضة: "سيبقى سموه ذكرى عطرة في تاريخ الهلال بعد أن أمضى٣ سنوات حافلة بالعطاء.. فشكرا لسموه باسم كل الرياضيين، وأشكره وأثمن له للأبد موافقته على طلبي المستمر له بتأجيل هذا القرار لحين نهاية الموسم".

وجاءت استقالة رئيس الهلال بعد يوم واحد من تحقيق الفريق الأول بطولة الدوري السعودي للمحترفين.



القحطاني.. ذهب وأهداف نادرة

ترجل الدولي ياسر القحطاني قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق، بعد مسيرة في المستطيل الأخضر، قاربت ربع قرن من الزمان، توجها بارتداء شعار المنتخب وتقلد شارة قيادته، حيث أعلن القحطاني في 13 إبريل 2018 اعتزاله رسميًّا بعد أن توج بكأس الدوري السعودي للمحترفين أمس الخميس، وقضائه 13 عامًا داخل النادي الأزرق.ويُعد القحطاني "36 عامًا" واحدًا من أبرز اللاعبين السعوديين في الألفية الماضية، نظير ما قدمه في الملاعب سواء لفريقه الهلال أو على مستوى المنتخب السعودي.وبدأ اللاعب مسيرته في الفريق الأول مع القادسية في موسم 2000، حيث صعد به في العام 2001 لمصاف أندية الدوري الممتاز، ولم يتعد عمره وقتها الـ21 ربيعًا، وانتقل إلى الهلال في موسم 2005 بعد أن ضرب مثالًا يحتذى في الولاء للنادي الأزرق، بعد أن رفض الانتقال لأي نادٍ آخر غير الهلال، محققًا معه أكثر من 16 بطولة "دوري وكأس"، وبطولة ولي العهد قبل إلغائها، وعددًا من البطولات الإقليمية.وكان العام 2007 العام المثالي للاعب المخضرم، حيث حاز جائزة أفضل لاعب آسيوي، وتوج هدافًا لكأس آسيا في ذات العام، كما توج اللاعب شعبيته الجارفة خامسًا كأكثر لاعبي العالم شعبية في آسيا من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في عام 2010.

وكتب اللاعب لنفسه تاريخًا مشرفًا في قائمة هدافي نادي الهلال بتسجيله أكثر من 130 هدفًا، وخاض القحطاني بقميص الأزرق أكثر من 260 موزعة في البطولات المحلية والآسيوية.

وكانت للقحطاني مشاركات جيدة مع المنتخب السعودي في العديد من المناسبات منها: نهائي كأس الخليج العربي 2009، نهائي كأس آسيا 2007، نهائي دورة الألعاب العربية 2007، المشاركة في كأس العالم 2006 وتسجيل هدفاً في مرمى المنتخب التونسي 2006، والفوز بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى 2005، والفوز بكأس الخليج العربي 2004، والفوز بكأس العرب لكرة القدم 2002.

ولعب القحطاني 112 مباراة مع المنتخب السعودي، وكان أساسيًّا في 99 مباراة، سجل خلالها 42 هدفًا، منها 7 أهداف من ضربة جزاء، ويعد القحطاني هدافاً للمنتخب في آسيا برصيد 7 أهداف.



"اعتزال ياسر القحطاني".. ترند عالمي على تويتر

أثار اعتزال الدولي ياسر القحطاني قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق، ردود أفعال واسعة وسط المشاركين في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، حيث تصدر هاشتاج "اعتزال- ياسر- القحطاني" الأكثر تداولاً اليوم الجمعة حتى بلغ "الترند" العالمي.

وظهر القحطاني في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو يخلع قميصه وشارة قيادة الفريق الهلالي، قبل أن يضع شال الفريق على كتفيه.

وترجل قائد الهلال بعد مسيرة في المستطيل الأخضر قاربت ربع قرن من الزمان، توجها بارتداء شعار المنتخب وتقلد شارة قيادته.

وجاء اعتزال القحطاني بعد يوم واحد من تتويج فريقه بكأس الدوري السعودي للمحترفين.



القحطاني يودع الهلال.. وآل الشيخ يتكفل باعتزاله

أعلن ياسر القحطاني، مهاجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي، حيث ظهر القحطاني في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو يخلع قميصه وشارة قيادة الفريق الهلالي، قبل أن يضع شال الفريق على كتفيه.

وترجل قائد الهلال بعد مسيرة في المستطيل الأخضر قاربت ربع قرن من الزمان، توجها بارتداء شعار المنتخب وتقلد شارة قيادته.

وجاء اعتزال القحطاني بعد يوم واحد من تتويج فريقه بكأس الدوري السعودي للمحترفين.

ويُعد القحطاني "36 عاماً" واحداً من أبرز اللاعبين السعوديين في الألفية الماضية نظير ما قدمه في الملاعب سواء لفريقه الهلال أو على مستوى المنتخب السعودي .

هذا ووعد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، بتكفله بحفل اعتزال ياسر القحطاني.



لاعبو بطل الدوري يتصدرون قائمة جوائز الموسم

أعلن اتحاد القدم السعودي اليوم الجمعة قائمة اللاعبين المرشحين لجوائز الموسم 2017-2018 والتي ستقدم خلال حفل يوم الثلاثاء 24 إبريل الحالي، حيث ضمت القائمة 7 لاعبين من فريق الهلال المتوج ببطولة الدوري السعودي للموسم الحالي.

وحملت ترشيحات أفضل حارس مرمى كل من "عز الدين دوخة من أحد وفوز القرني من الاتحاد ومصطفى ملائكة من الفيصلي وعبدالله المعيوف من الهلال".

فيما جاء في قائمة أفضل مدافع :" ياسر الشهراني من الهلال وسلطان الغنام من الفيصلي ومنصور الحربي من الأهلي ومحمد البريك من الهلال وسعيد المولد من الأهلي ومحمد جحفلي من الهلال وبرونو أوفيني من النصر وأسامة هوساوي من الهلال وايجور روس من الفيصلي ومعتز هوساوي من الأهلي".

وفي وسط المعلب رشحت اللجنة الفنية كل من:" جهاد حسين من التعاون وكارلوس فيلانوفيا من الاتحاد وعبدالله عطيف من الهلال وسلمان الفرج من الهلال وساندرو مانويل من الفتح".

وضمت قائمة المهاجمين "روني فرنانديز من الفيحاء ودانيلو أسبرييا من الفيحاء ولويز جوستافو من الفيصلي ومهند عسيري من الأهلي وجوناثان بينتيس من الباطن".

وحملت الترشيحات لأفضل لاعب واعد " تركي العمار من الشباب وحامد الغامدي من الاتفاق وفهد الجميعة من النصر وعبدالله الخيبري من الشباب وطارق محمد من الاتحاد.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب كل من "فوك رزافيتش (الفيصلي) وخوسيه سييرا (الاتحاد) وسعد الشهري (الاتفاق) وفتحي الجبال (الفتح) وسيرجي ربيروف (الأهلي).

هذا وحدد اتحاد القدم جوائز لأفضل لاعب والفريق المثالي وهدف الدوري وأفضل نادي في المسوؤلية الاجتماعية وأفضل جمهور، حيث بدأ التصويت اعتباراً من اليوم من خلال موقع "دوري بلس".





السهم الأخير سرعته 61 ثانية .. ياسر يعتزل



نايف الثقيل من الرياض

سيحظى ياسر القحطاني، لاعب نادي الهلال السابق، بحفل اعتزال كبير تحت رعاية تركي آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بعد إعلان رجاء الله السلمي؛ وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية للإعلام، أن آل الشيخ أبلغه أنه في حال صحت أخبار اعتزال القحطاني، فسيتكفل بحفل اعتزاله مع فريق عالمي متى رغب اللاعب في ذلك.
وعبر فيديو نشره عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رمى القحطاني بسهمه الأخير، حينما وضع حدا لمسيرته في الملاعب، وعلّق قميصه إلى جانب شارة القيادة في غرفة الملابس الخاصة بالهلال، في الفيديو الذي لم تتجاوز مدته 61 ثانية، حصد في ساعة واحدة 15 ألف تعليق، 34 ألف ريتويت، و3.6 ألف إعجاب.
وأوضحت المصادر، أن القحطاني، كان قد عقد العزم على إعلان الاعتزال حتى من قبل النهائي الآسيوي بين الهلال وأوراوا الياباني، إلا أنه فضّل إرجاء القرار إلى ما بعد النهائي الذي خسره فريقه، وبعدها ظهرت مطالبات من مقربين منه أن يستمر لموسم آخر، عسى ولعل أن يظفر بالبطولة الوحيدة التي تنقص سجلاته مع الزعيم، لكنه قابلها بالرفض وأكد أن قراره نهائي ولا رجعة فيه.
وأضافت "القحطاني أبلغ إدارة نادي الهلال بقرار اعتزاله حتى من قبل الحديث الذي أدلى به الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، لبرنامج كورة، وذكر فيه عدم تجديدهم عقد ياسر وزميله محمد الشلهوب".
وشارك القحطاني، في آخر 14 دقيقة له مع الهلال أمام الفتح (1/4)، بديلا للسوري عمر خربين، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك سعود "محيط الرعب"، وشهدت تتويج الأزرق بلقب الدوري السعودي للمحترفين، ورفع "الكاسر"، آخر ألقابه مع الزعيم.
ولم تظهر ملامح الفرح على مُحيا القحطاني، أمس الأول سوى على منصة التتويج، أما في الأوقات الأخرى فقد كان فيها يبكي بحرارة، ويبحث عن ابنه ليشاركه الفرحة الأخيرة، وهو ما تكهّن معه كل الحضور أن لحظة النهاية اقتربت، في الوقت الذي تحاشى فيه القحطاني، التصريح عبر وسائل الإعلام، هربا من سؤال موعد اعتزاله، تزامنا مع رغبته في الإعلان عن القرار عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وبطريقة مختلفة.
وكان القحطاني، قد انتقل للهلال قادما من القادسية في الخامس من آب (أغسطس) 2005، في عقد قيمته 22.5 مليون ريال، بعد صراع كبير بين الأزرق ونادي الاتحاد، قبل أن ينجح الأول في كسب توقيعه.
وتوّج "الكاسر"، مع الهلال بـ 11 لقبا، دون إغفال أنه حاز لقب أفضل لاعب في القارة الآسيوية موسم 2007.



مدرب الأبطال .. خارج التصويت



إبراهيم بن محمد من الرياض
انطلقت البارحة عند الساعة السادسة، مرحلة التصويت لمرشحي جوائز الموسم الرياضي، وذلك عبر تطبيق "دوري بلس" ينافس فيه 25 لاعبا وخمسة مدربين، يتنافسون فيه على ألقاب: أفضل حارس، أفضل ظهير، أفضل لاعب خط وسط، أفضل مهاجم، أفضل لاعب واعد، وأفضل مدرب.
وضمت قائمة المرشحين للجوائز الست، سبعة لاعبين من فريق الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين، وستة من وصيفه الأهلي، فيما لم يوجد الأرجنتيني خوان براون مدرب الهلال في قائمة التصويت، ولا سيما أنه حل مؤقتا بديلا لابن جلدته دياز.
وستكون هناك جوائز أخرى لأفضل لاعب، الفريق المثالي، هداف الدوري، أفضل ناد في المسؤولية الاجتماعية، وأفضل جمهور.
ومنح الاتحاد السعودي لكرة القدم الحق لمدربي أندية الدوري السعودي للمحترفين، قائدي فرق أندية الدوري السعودي للمحترفين، الإعلاميين الرياضيين، والجماهير، حيث تمثل كل جهة 25 في المائة من إجمالي الأصوات.
وأكدت الجهة المشرفة على التصويت في تطبيق "دوري بلس" أن هذا الاستفتاء هو الأكبر في المملكة، وقالت "سيقوم الاتحاد السعودي في نهاية التصويت بالإعلان عن الفائزين في حفل خاص، حيث تم اختيار اللاعبين المرشحين لكل جائزة من خلال لجنة فنية خاصة ووفقا لمعايير وإحصائيات وآراء فنية محددة".
وتنص قواعد التصويت على ترشيح ثلاثة لكل جائزة من أصل خمسة مرشحين، حيث يمنح المرشح بالمركز الأول خمس نقاط، المركز الثاني ثلاث نقاط، والمركز الثالث نقطة واحدة، وإذا كان المصوت من ضمن المرشحين لنيل الجائزة فلا يحق له ترشيح نفسه".
وتضم قائمة المرشحين في مركز حراسة المرمى: الجزائري عز بن دوخة "أحد"، فاز القرني "الاتحاد"، مصطفى ملائكة "الفيصلي"، محمد العويس "الأهلي"، وعبد الله المعيوف "الهلال"، قائمة المنافسين على لقب أفضل ظهير: ياسر الشهراني، ومحمد البريك "الهلال"، سلطان الغنام "الفيصلي"، منصور الحربي، وسعيد المولد "الأهلي"، قائمة أفضل مدافع: محمد جحفلي وأسامة هوساوي "الهلال"، البرازيلي أوفيني برونو "النصر"، البرازيلي إيجور روسي "الفيصلي"، ومعتز هوساوي "الأهلي"، قائمة أفضل لاعب وسط: السوري جهاد حسين "التعاون"، التشيلي كارلوس فيلانويفا "الاتحاد"، عبد الله عطيف وسلمان الفرج "الهلال"، والبرازيلي ساندرو مانويل "الفتح"، قائمة المهاجمين: التشيلي روني فرنانديز، والكولومبي دانيلو أسبريلا "الفيحاء"، البرازيلي لويز جوستافو "الفيصلي"، مهند عسيري "الأهلي"، البرازيلي جوناثان بينتيس "الباطن"، قائمة أفضل لاعب واعد: تركي العمار "الشباب"، حامد الغامدي "الاتفاق"، فهد الجميعة "النصر"، عبد الله الخيبري "الشباب"، طارق محمد "الاتحاد"، قائمة أفضل مدرب: الصربي فوك رازوفيتش "الفيصلي"، التشيلي خوسيه سييرا "الاتحاد"، الأوكراني سيرجي ريبروف "الأهلي"، سعد الشهري "الاتفاق"، والتونسي فتحي الجبال "الفتح".



الشلهوب .. فراق الملاعب صعب



"الاقتصادية" من الرياض

مع نهاية الموسم الحالي، ستطرأ على جلد فريق الهلال لكرة القدم، بعض التغييرات على الرغم من أن الأزرق أنهى موسمه كالعادة بطلا للمشهد الأخير على مستوى الدوري السعودي للمحترفين، حينما توج بلقبه الـ 15، فالشاهد أنه حتى اللحظة تأكدت مغادرة القائدين ياسر القحطاني، وأسامة هوساوي في انتظار إعلان محمد الشلهوب مصيره.
وفي لقاء الفتح أمس الأول الذي شهد تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين، تعاقب على قيادة الفريق الأزرق ثلاثة قادة، حيث حمل الشارة أسامة هوساوي حتى حل محمد الشلهوب بديلا عن المغربي أشرف بن شرقي عند الدقيقة 64، فتولى القيادة 12 دقيقة عندما حل المهاجم ياسر القحطاني بديلا عن السوري عمر خربين.
وكان الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال، قد أوضح خلال حديث سابق لبرنامج "كورة"، أن النادي لن يجدد عقد الثنائي القحطاني والشلهوب، على الرغم من أنه اعترف لاحقا بأنه كان يجب عليه عدم التطرق لمستقبل الثنائي في الإعلام مع مناقشة مستقبلهما داخل أروقة النادي.
في المقابل، فإن هوساوي تحدث عن نهاية فترته مع الهلال بعد لحظات من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وقال "مع نهاية هذا الموسم سأغادر الأزرق، وفي الحقيقة حتى الآن لم أحدد وجهتي المقبلة، لكن الشيء المؤكد الآن هو أن رحلتي وصلت خط النهاية"، مضيفا "عمري تقدم، والأندية الكبيرة، ليس فيها مجال للرحمة حينما ينخفض الأداء".
وأعلن القحطاني اعتزاله أمس عبر مقطع فيديو، في حين يرغب الشلهوب في البقاء في الملاعب موسما آخر، حيث ارتدى قميصا بعد نهاية اللقاء كتب عليه "الفراق صعب".
يشار إلى أن الشلهوب حقق مع الهلال 32 بطولة، فيما حقق ياسر القحطاني 11، وأسامة هوساوي سبع بطولات "منها 4 دوري".



النعيمة: كلمة الهلاليين .. ذهب



فهد الذيابي من الرياض

شدد صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي لكرة القدم ونادي الهلال سابقا، أن ميزة لاعبي الهلال إذا وعدوا أوفوا، وإذا تحدثوا صدقوا، وقال "ثقتي بهم كبيرة، حينما زرتهم في النادي قبل مباراة الأهلي لحساب الجولة الـ 25 في الدوري السعودي للمحترفين، تحدثت معهم، ووعدوني بتحقيق لقب الدوري، وحققوا بتوفيق الله أولا هذا الوعد".
وأضاف "مباراة الأهلي كانت المنعطف الأخطر في مشوار المحافظة على اللقب وتحقيق الدوري للمرة الـ 15 والابتعاد عن أقرب المنافسين، لكن الأبطال كانت لهم كلمة، ظهروا بمستوى مطمئن جدا، أعادوا بعضا من هيبته، جاءت مباراة الحسم في الختام أمام الفتح وكانت كلمتهم ذهبا، حسموا الأمور من شوط المباراة الأول، هنا بان معدل روح الزعماء، أكدوا للجميع بأن اللاعب الهلالي حينما يرى الذهب يلمع أمامه يفجر كل طاقاته من أجل تحقيق عشقه، لا يمكن أن يتنازلوا عن تحقيق الذهب، لذلك كلمات الشكر لا توفي نجوم الفريق، بذلوا كامل جهودهم من أجل إسعاد أنصارهم الذين يستحقون كثيرا من نجومهم".
وأعتبر النعيمة جميع الهلاليين شركاء في تحقيق هذه البطولة الغالية، وقال "للمجد بقية بمشيئة الله، حقيقة إدارة النادي برئاسة وجه السعد الأمير نواف بن سعد قدمت عملا إداريا مميزا تكلل بالنجاح رغم الظروف التي مرت بالفريق، لكنها لم تكن عائقا".
وطالب النعيمة إدارة النادي عدم قبول استقالة فهد المفرج مدير الفريق، وقال "كل من هو قريب من النادي يعرف حجم ما قدمه المفرج، وما سيقدمه، أرفض شخصيا استقالته، أتمنى من أخي الغالي فهد العدول عن طلب الاستقالة".



الهذلول: بعد الأهلي .. ضمنت اللقب

فهد الذيابي من الرياض

يعتقد عبادي الهذلول لاعب فريق الهلال لكرة القدم السابق أن تحقيق فريقه لقب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الحالي هو أصعب لقب حققه الفريق الأزرق طوال تاريخه بسبب العقبات التي تعرض لها الفريق من إصابات وغيابات للاعبين في الموسم، وإقالة الجهاز الفني قبل خمس مباريات من الحسم.
وفقد الهلال في الدوري هذا الموسم تسعة من أهم أعمدته الرئيسية في الفريق في أكثر من نصف مباريات الدوري إضافة إلى إقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، حيث خسر نجمه الأبرز البرازيلي كارلوس إدواردو في 18 مباراة من أصل 26 مباراة بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي، نواف العابد في 15 مباراة بسبب تكرار الإصابات، وكذلك السوري عمر خريبين في 11 مباراة، سلمان الفرج والأوروجوياني نيوكولاس ميليسي في تسع مباريات، اسامة هوساوي ثماني مباريات، ومحمد البريك وياسر الشهراني في سبع مباريات، كما خسر خدمات نجمه الأبرز سالم الدوسري برحيله لخوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني "الليجا" واللعب مع فريق فياريال.
ورغم غيابهم، يعد إدواردو، خريبين، والدوسري هم الهدافين بتسجيلهم 17 هدفا من أصل 47 هدفا إضافة إلى صناعة كل من خربين، الفرج، وياسر الشهراني 13 هدفا.
وقال الهذلول "الظروف المصاحبة للقب صعبت الطريق على الفريق الأزرق، لكن الحمد لله، لاعبو الهلال يعشقون الصعاب، بفضل الله أولا ثم ما قدمته إدارة الهلال ممثلة في الأمير نواف بن سعد وإدارته والدعم الشرفي الكبير في تهيئة الفريق، تحقق هذا الانتصار المستحق".
وكشف الهذلول أنه أيقن أن الهلال قريب جداً من حصد لقب البطولة بعد مباراة الأهلي، وقال "كنت متخوفا قبلها بحكم شدة المنافسة، لكن متى ما كان الهلال في يومه فلا أحد يعلو عليه، أنا أثق بإمكاناتهم، إذا ظهرت بإذن الله يكون الانتصار حليفه".
وبارك الهذلول هذا الإنجاز الكبير، وقال "مبارك لنا جميعا هذا الفوز، هذه البطولة التي تحققت بمجهودات جميع رجال الهلال الأوفياء".



الهلاليون .. أبطال من دون دياز



ناجي الطيب من الرياض

"أبطال من دون دياز"، هكذا عنونت صحيفة أوليه الأرجنتينية الشهيرة، في خضم مواكبتها لتتويج فريق الهلال لكرة القدم، بلقبه الـ 15 على مستوى الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدة أنه رغما عن إقالة رامون دياز المدرب السابق في شباط (فبراير) الماضي عقب الهزيمة من الاستقلال الإيراني بهدف في الجولة الثانية من مجموعات النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا، إلا أن الأزرق انتفض ونجح في كسب الفتح 4/1 في المرحلة الأخيرة من الدوري، ليغلق البطولة لمصلحته بـ 56 نقطة متفوقا على وصيفه الأهلي بنقطة واحدة. ووصفت "أوليه"، إقالة دياز، بالخبر الذي فاجأ كثيرا من الناس وقتها، عطفا على قيادته الهلال للتتويج بلقبي الدوري والكأس في الموسم الماضي، إضافة إلى الصعود لنهائي دوري أبطال آسيا، لكنها عادت وقالت "رامون له الفضل في حصد لقب الدوري أخيرا بعد قيادته الفريق في 21 مباراة بواقع 13 انتصارا، سبعة تعادلات، والخسارة في مناسبة وحيدة، مسجلا 40 هدفا ومستقبلا 20 هدفا". وأشارت "أوليه"، إلى أن الثنائي الأرجنتيني إزكويل سيروتي، والمدرب خوان براون الذي خلف دياز في منصبه مؤقتا إلى حين التعاقد مع مدرب جديد يتولى مهمة قيادة الأزرق في الموسم الجديد، احتفلا بآخر بطولات الهلال.
من جانبه، ذكر موقع صحيفة "إل ديا"، أن نجل خوسيه براون، بطل العالم مع منتخب الأرجنتين في المكسيك 1986، نجح في قيادة الهلال، للقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد خلافته مواطنه دياز، مضيفة أن "سيروتي أيضا كان له دور باز في تتويج الأزرق".
وكان ايمليانو دياز، نجل ومعاون مدرب الهلال المقال من منصبه، قد غرّد عبر صفحته على موقع تويتر، بالقول "مبارك، الهلال دائما يستحق كل خير، سأحمل هذا الكيان دائما في قلبي، وسنحتفظ باللون الأزرق على الدوام"، مرفقا ثلاث كؤوس، في اشارة إلى أن الجهاز الفني السابق، حقق الإنجاز الثالث على الرغم من إقالته قبل استكمال المشوار.



الكتف المذهب .. يستمر



إبراهيم بن محمد من الرياض

ينتظر أن تسلم رابطة دوري المحترفين "الشعار الذهبي" لإدارة نادي الهلال، عقب تحقيق فريقها لكرة القدم لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي، حيث سيلعب الهلال جميع مبارياته الموسم المقبل بالشعار الذهبي.
وكشف عبدالعزيز الحميدي؛ المدير التنفيذي للرابطة، أن الشعار الذي لبسه لاعبو الهلال الموسم الحالي على الكتف الأيسر لن يتغير، وقال "سيكون ذهبيا ليكون مختلفا عن باقي الفرق".
ويحق لفريق الهلال ترويج الشعار الذهبي للجمهور في جميع نقاط البيع الرسمية الخاصة بالنادي.
تجدر الإشارة إلى أن رابطة دوري المحترفين اعتمدت الشعار للفريق البطل منذ الموسم الأول 2008/2009، أسوة بالبطولات العالمية، ما أوجد استحسان الوسط الرياضي الذي تفاعل معه وأشاد به



بـ 4 نسخ .. الهلال يمتلك الكأس



إبراهيم بن محمد من الرياض

أثبت فريق الهلال لكرة القدم بطل الدوري السعودي للمحترفين علو كعبه على نظرائه فرق المسابقة منذ انطلاق الدوري بنظام المحترفين، واستحقاقه الوقوف في القمة، بعدد الألقاب والأرقام بعد عشر نسخ، حسمت الأخيرة أمس الأول بتتويجه باللقب الرابع في النظام الحالي والـ 15 في جميع مسميات المسابقة التي انطلقت نسختها الأولى موسم 1976/1977.
وأصبح الهلال أول فريق في المسابقة يحتفظ بالنسخة الأصلية من كأس الدوري، حيث يمنح الاتحاد السعودي النادي أحقية امتلاك الكأس في حال حققها ثلاث مرات متتالية أو أربع مرات في سنوات مختلفة.
وحقق الهلال الكأس مرتين متتاليتين في أربعة أعوام، ونالها موسمي 2009/2010، و2016/2017، و2017/2018.
وفاز الهلال على الفتح برباعية مقابل هدف في ختام المسابقة لحساب الجولة الـ 26 على ملعب جامعة الملك سعود ليصل للنقطة 56.
وحصد الهلال في 252 مباراة في عشر نسخ من موسم 2008/2009 هي عمر المسابقة بالنظام الجديد، 580 نقطة "رقم قياسي"، حيث تبقى له 20 نقطة لدخول المئوية السادسة "600 نقطة"، فيما لم يصل أي فريق، خاصة الأبطال الستة للمسابقة لمجموع نقطي بلغ 500 نقطة.
ويفرق الهلال عن أقرب ملاحقيه الأهلي بـ 91 نقطة، حيث حصد الأهلي في الأعوام العشرة ومن 252 مباراة 489 نقطة.
وجمع الهلال نقاطه الـ 580 من 177 انتصارا و49 تعادلا، حيث خسر 26 مباراة كأقل فريق في المسابقة يتلقى الهزائم من المشاركين في النسخ العشر، ويأتي الأهلي ثانيا بأقل الخسائر بـ 45 خسارة.
كما يعد خط هجوم الهلال بطل الدوري الوحيد الذي تجاوز المئوية الخامسة، حيث وصل لـ 537 هدفا وبفارق 75 هدفا عن الأهلي الثاني الذي تبقى له هدفان لبلوغ المئوية الخامسة.



آخر 3 ألقاب من «بلاد الفضة»




براهيم بن محمد من الرياض

دونت المدرسة الأرجنتينية اسمها في آخر ثلاثة ألقاب دوري حققها فريق الهلال لكرة القدم، كثاني مدرسة بعدد ألقاب الدوري بعد المدرسة البرازيلية، حيث أصبح خوان براون القادم من "بلاد الفضة" الثالث على التوالي الذي يقود الهلال للقب الدوري السعودي للمحترفين بعد تتويجه باللقب أمس.
وحقق الهلال لقب الدوري بصيغته الجديدة أربع مرات، أعوام: 2009/2010، 2010/2011، 2016/2017، إضافة إلى الموسم الحالي.
وكان اللقب الأول بقيادة البلجيكي إيريك جيريتس، ثم حققه الهلال في الموسم الذي يليه تحت قيادة جابرييل كالديرون، وفي العام الماضي رامون دياز، والحالي خوان براون.
ولا تزال المدرسة البرازيلية هي الأكثر قيادة للفريق الأزرق لمنصة التتويج بالدوري بجميع مسمياتها بستة ألقاب، كانت بقيادة: ماريو زاجالو عام 1979، خوسيه كاندينو عام 1985، نوقيرا عام 1986، خوان كارلوس عام 1990، جوبير 1996، وماركوس باكيتا 2005.
وتعاقب على الدوريات الستة المتبقية في الخزانة الهلالية كل من: الإنجليزي جورج سميث عام 1977، الأوروجوياني عمر أبو راس عام 1988، الروماني إيلي بلاتشي عام 1998، الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا عام 2002، الروماني كوزمين أولاريو عام 2008، والبلجيكي إريك جريتس عام 2010.





رئيس هيئة الرياضة يعد بحفل اعتزال عالمي للقناص
القحطاني يودع الملاعب



ياسر القحطاني يتوقف عن الركض (اليوم)

اليوم - الدمام

بعد أقل من 24 ساعة من تتويج فريقه الهلال بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، أعلن المهاجم الدولي السابق ياسر القحطاني اعتزاله كرة القدم.

وظهر اللاعب في مقطع فيديو أمس الجمعة نشره على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو في غرفة الملابس بنادي الهلال، يقوم بتبديل القميص الخاص به في نادي الهلال والذي يحمل الرقم (20) ويضعه في مكانه المخصص له بالغرفة، ويضع شارة قائد الفريق على القميص.

وأثار المقطع الذي بثه ياسر القحطاني مواقع التواصل الاجتماعي ليظهر العديد من التكهنات حول مسيرته المقبلة مع الهلال خلال الفترة القادمة، أو عزمه على الاعتزال.

وعلى صعيد متصل، وعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، بحفل اعتزال لياسر القحطاني امام اي فريق عالمي يحدده القحطاني في حال أعلن تركه كرة القدم رسمياً.

ومثلما اثار اعتزال اللاعب الملقب بالقناص التكهنات بقرار الاعتزال، كان الحال كذلك حينما انتقل من القادسية إلى الهلال في العام 2005، في صفقة اثارت الكثير من الجدل وقتها، ووصفت بالقياسية نظير المقابل المادي للصفقة والذي وصلت قيمته حينها 22 مليون ريال سعودي كأغلى لاعب سعودي في ذلك الوقت.

مسيرة القحطاني مع الهلال كانت حافلة بالعديد من الانجازات والالقاب حيث تمكن المهاجم الدولي السابق من تسجيل 130 هدفاً في 265 مبارة لعبها مع الفريق حتى الآن.

ويتمتع القحطاني بمسيرة جيدة مع المنتخب السعودي حيث شارك معه في كأس العالم 2006 بأمانيا، ووصل مع الأخضر السعودي لنهائي كأس آسيا 2007، وهو نفس العام الذي توج فيه بجائزة أفضل لاعب آسيوي.



المفرج يمنح نفسه متسعا من الوقت للتفكير قبل الاستقالة
الهلاليون يطالبون باستمرار نواف بن سعد



الأمير نواف بن سعد يحتفل بكأس البطولة مع نائبه عبدالرحمن النمر والشلهوب (نادي الهلال)

فهد السبيعي - الرياض

تتطلع الجماهير الهلالية بشكل كبير إلى مواصلة الأمير نواف بن سعد رئاسته لمجلس الإدارة؛ نظير الجهود الجبارة التي بذلها في تخطي الكبوات والعثرات التي شهدتها مسيرة الفريق جراء تعدد الإصابات وإقالة الجهاز الفني السابق، والخروج المرير من آسيا، ناهيك عن المبالغ الكبيرة التي قدمها وساهمت في خروج الفريق من دوامة الديون كأقل الأندية السعودية مطالبات. كما يحظى الأمير نواف بن سعد بقبول شرفي واسع يجعل من التلميحات الأخيرة بعدم استمراره أمرا مرفوضا وسيواجه ضغطا جماهيريا وشرفيا بالاستمرار في حال لم تجبره ظروفه الشخصية التي يتم التلميح لها مؤخرا.

ومن جهة أخرى، وقف رئيس هيئة الرياضة معالي المستشار تركي آل الشيخ في وجه الاستقالة التي تقدم بها مدير الفريق فهد المفرج مطالبا إياه بالاستمرار؛ نظير النجاحات التي قدمها؛ ما حدا بالمفرج التريث، ومنح نفسه متسعا من الوقت للتفكير في الاستقالة؛ تقديرا لثقة معاليه وبالعمل الذي قدمه في الوقت التي تحدثت الأنباء عن تقديم تركي المسند مدير الاحتراف بنادي الهلال استقالته من النادي بالرغم من تميزه الكبير في عمله؛ مما جعل تصنيفه الأول بدون مبالغة على مستوى مدراء الاحتراف بالأندية السعودية من حيث الاحترافية والعمل الجبار الذي قدمه خلال سنوات عمله.



هوساوي: قدمت كل ما عندي واستمراري مع الهلال لم يعد يناسب عمري


أسامة هوساوي

اليوم - الرياض

قرر نجم دفاع نادي الهلال أسامة هوساوي عدم التجديد مع الهلال والعودة إلى ناديه السابق الوحدة الذي انطلق منه ليكون محطته الأخيرة، خصوصا بعد أن صعد فرسان مكة إلى دوري المحترفين.

ويأتي هذا القرار بعد أن حقق هوساوي مع الهلال لقبين متتاليين امتدادا لمسيرته مع الأهلي والاحتراف الخارجي قبل ذلك.

وكان هوساوي قد أكد في تصريح له عقب مباراة الفتح قائلا: الدوري كان صعبًا، مررنا بظروف معقدة، بداية من خسارة دوري الأبطال، وتغيير المدربين، وفي النهاية حققنا اللقب، وهذا يدل على أن الهلال فريق كبير.

وأضاف: نزلنا أمام الفتح بكل قوة وإصرار، ولعبنا بتكتيك مميز من المدرب خوان براون، ونجحنا في قتل المباراة بهدفين في أول ربع ساعة، وحسمنا الأمور.

وعن مشواره القادم قال: عقدي انتهى، الحمد لله قدمت كل ما عندي للهلال، الجماهير تريد من اللاعب أن يقدم أفضل ما لديه دائمًا، وهذا لم يعد يناسب عمري ووضعي الآن.

وأضاف: «وسط الموسم أغلب اللاعبين هبط مستواهم، والجمهور هاجمهم؛ لأنه لا يرضى بذلك، وأنا كقائد ولاعب مهم، الجمهور اعتاد مني على مستوى معين، حين يهبط، لا يكون الجمهور راضيًا».



«أزرق العاصمة» يزين خزائنه بالبطولة 57


دياز

علي السلمي - جدة

نجح الهلال في إنقاذ موسمه الرياضي عندما توج مساء أمس الأول بلقب دوري المحترفين السعودي للمرة الثانية تواليا والمرة الخامسة عشرة في تاريخ البطولة، رافعا رصيده إلى 57 بطولة محلية وخارجية، ومعوضا خروجه المفاجئ من دوري أبطال آسيا ومسابقة كأس الملك.

ورغم الظروف الصعبة التي رافقت الفريق الأزرق بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد الياباني، وتمثلت في إصابة أبرز نجومه، البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والدولي نواف العابد إلى جانب انتقال الدولي الآخر سالم الدوسري إلى فياريال الإسباني بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، قبل أن تتم إقالة المدرب الأرجنتيني رامون دياز وإسناد المهمة لمواطنه خوان براون، إلا أن الفريق تماسك بفضل الكم الكبير من النجوم التي تزخر بها صفوفه، واستطاع المحافظة على صدارته حتى توج باللقب.

ومع أن الفارق النقطي بين أزرق العاصمة ومطارده المباشر الأهلي لم يتجاوز نقطة واحدة، إلا أن الزعيم أظهر شخصية البطل في جولات الحسم وكاد أن يحسم البطولة في موقعة السبت 7 أبريل أمام الأهلي، حيث كان الطرف الأفضل والأخطر أمام المرمى ولكن التعادل السلبي حسم مباراة القمة في نهاية المطاف، ليتم التأجيل حتى الجولة الأخيرة التي كان خلالها الهلال حاضرا بكبريائه وشخصيته وتمكن من حسم المباراة أمام ضيفه الفتح في شوطها الأول الذي شهد تسجيل أربعة أهداف كان النصيب الأكبر منها للسوري عمر خربين الذي سجل «هاتريك» مكررا سيناريو العام الفارط عندما سجل نفس الرقم من الأهداف أمام جاره النصر.



وقفة الجميع أعادت الهلال


فرحة لاعبي الهلال بتحقيق الدوري (اليوم)

اليوم - الرياض

الهلال في هذا الموسم شهد تعثرا آسيويا ومستوى فنيا متدنيا، ورغم ذلك حقق بطولة الدوري بفضل الدعم الجماهيري غير المسبوق الذي قابله عمل إداري وشرفي رفيع ساهم في الخروج ببطولة على أقل تقدير، أعطت دلالة أن هذا النادي مهما عاش من ظروف فإنه يتعثر ولا يسقط أبدا.



الجماهير الهلالية تعيش ليلة زرقاء


جماهير الهلال (اليوم)

اليوم - الرياض

عاشت الجماهير الهلالية ليلة زرقاء مليئة بالفرح والسعادة بعد أن تمكن فريقها من المحافظة على لقبه للمرة الثانية على التوالي بعد أن تجاوز عقبة الفتح برباعية نظيفة توجت الأزرق بطلا لدوري المحترفين السعودي للعام الحالي. ووضع الفريق الهلالي بذلك قدمه في البطولة الآسيوية المقبلة التي من المقرر أن يستعد لها بشكل مختلف عن الموسم الحالي الذي شهد خروجا من الأدوار التمهيدية. كما وضع الهلال نفسه طرفا أول في مواجهة كأس ولي العهد (السوبر)، منتظرا الطرف الآخر من مواجهة الفيصلي والاتحاد على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.



ريفاس وميليسي يغادران الزعيم


ميليسي.

اليوم - الرياض

على المستوى الفني من المرجح أن يغادر ريفاس وميليسي أسوار النادي الأزرق بعد انخفاض مستوى الأول بشكل كبير ورغبة الآخر في الاكتفاء بالمدة التي قضاها مع النادي وسط نية الإدارة الهلالية في الحفاظ على الحارس العملاق الحبسي وابن شرقي وسيروتي وبالتأكيد الحاضر الغائب ادواردو.





«القناص».. انتهت الحكاية



الرياض - «الحياة»

< ودع المهاجم ياسر القحطاني جماهير فريقه الهلال بنشره «فيديو» قصير يوحي بتركه النادي، في رسالة تظهر ان القحطاني وضع نقطة في آخر سطر في مسيرته الكروية. وظهر القحطاني في الفيديو وهو يخلع قميص الهلال وشارة القائدـ ويرتدي قميصاً آخر وعلما هلالياـ في إشارة الى انه بات مشجعاً لفريقه وليس لاعباً، ونشر القحطاني ذلك عبر حسابه في موقع «تويتر» أمس الجمعة. واختتم بذلك «القناص» مسيرته مع الفريق الأزرقـ بعد 12 عاماًـ عانق خلالها الذهب مع فريقه 15 مرة، آخرها أول من أمس في بطولة الدوري، وانتقل ياسر من القادسية الى الهلالـ في صفقة بلغت 23 مليون ريال في عام 2006ـ بعد منافسة قوية بين الهلال والاتحاد، وتألق حينها القناص مع المنتخبـ وسجل في كأس العالم 2006 بالمانيا، قبل أن يقدم أفضل ما لديه في كأس آسيا 2007، وفي عام 2012 انتقل ياسر الى فريق العين بنظام الاعارة، وحقق برفقته الدوري، ثم عاد الى بيته في عام 2013، قبل أن يتوقف في عام 2018.



دياز: الهلال الأفضل في المملكة


دياز أقيل من تدريب الهلال هذا الموسم.

الرياض - «الحياة»

وجه المدير الفني السابق لنادي الهلال رامون دياز رسالة تهنئة للاعبي وجماهير الفريق، لمناسبة تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين. ونشر دياز، عبر حسابه الرسمي في «تويتر» معلقاً: «مبارك للأبطال، الموسم الثاني على التوالي هو الأفضل في المملكة العربية السعودية، تحية لجميع المشجعين». وكان مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة نواف بن سعد، قررت إقالة رامون دياز من تدريب الفريق، بسبب سوء النتائج. وتُوج الهلال بقيادة رامون دياز بلقب الدوري السعودي للمحترفين، الموسم الماضي. وحصد الهلال 56 نقطة هذا الموسم، من 16 انتصارا، وثمانية تعادلات، وهزيمتين. يذكر أن دياز حقق لقب الدوري وكأس الملك في الموسم الماضي مع الفريق الأزرق.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 14/04/2018, 05:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,111
سامى نتمنى لك التوفيق بقيادة الزعيم ان شاء الله
  #3  
قديم 14/04/2018, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 21,117
بالتوفيق ل سامي برئاسة الزعيم وكل الشكر لوجه السعد الامير نواف بن سعد على ماقدمه للزعيم من تحقيق الانجازات في جميع العاب النادي وله من جمهور الزعيم كل التقدير والشكر والله يوفقه ان شاء الله في حياته
kh2001k likes this.
  #4  
قديم 14/04/2018, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,183
يحمل سامي الجابر خبرة رياضية عريضة لاعباً وإدارياً ومدرباً وعضواً في العديد من اللجان الرياضية، وسبق له الانضمام إلى عضوية إدارة الهلال، ثم عضوية اتحاد الكرة، بخلاف تكليفه رسمياً بالعديد من المهام.
بالتوفيق له في زمام ادارة النادي
ماقصرت نواف بن سعد كلمه الشكر لا تكفيك
كل الشكر والتقدير لأخبار الصحف
يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 14/04/2018, 05:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 26,194

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبارالزعيم
نواف بن ســــعد شــكراً لك ما قصرت كفيت ووفيت
ســامي الجابر أعانك الله ووفقك برئاسة الكيان الهلالي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
kh2001k likes this.
  #6  
قديم 14/04/2018, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 5,265
شكرا لكم على نقل اخبار الزعيم الآسيوي
  #7  
قديم 14/04/2018, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 4,298
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
من القلب شكرا لسمو الامير نواف بن سعد والشكر موصول لسمو الأمير بندر بن محمد وللكابتن فهد المفرج والكابتن ياسر القحطاني والكابتن اسامة هوساوي والكابتن ريفاس والكابتن مليسي
وللأسطورة سامي دعواتنا لك بالتوفيق في هذه المهمة الصعبة جداً



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 14/04/2018, 07:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 993
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبارالزعيم
نواف بن ســــعد شــكراً لك ما قصرت كفيت ووفيت
  #9  
قديم 14/04/2018, 08:33 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,111
منذ الإعلان عن رئاسة سامى للنادي أرى آراء مختلفة بين مؤيد ومعاض
لهذا أتمنى

أن يتم استفتاء هنا بالمنتدى موافق غير موافق على رئاسة سامى الجابر للهلال
لكى لا يفهم طلبي بسوء نية طلبته لسبب بسيط
عادة يتم اختيار الرئيس من أعضاء الشرف اللذين وقفوا مع الزعيم سنين طويله وهم اعلم بمصلحة الزعيم
لكن هذى المرة جاء بتكليف من خارج النادي
وكما يقال اهل مكة ادرى بشعابها رجال الهلال ادرى بمصلحة الزعيم
  #10  
قديم 14/04/2018, 09:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,249
الف شكر لكم على اخبااار الزعييييم الملكي
ويعطيكم الف عاااافييييه وبالتوفيييق للزعييم
الملكي وان شاء الله سامي يكون قد المسؤليه المكلفه
والله يستر بداية مخيييفه للنادي ودمتم ساااالميين يااارب ....
  #11  
قديم 14/04/2018, 10:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،، ررررربي يعطييييك العااااافيييية ،،
  #12  
قديم 14/04/2018, 11:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 848
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
من القلب شكرا لسمو الامير نواف بن سعد والشكر موصول لسمو الأمير بندر بن محمد وللكابتن فهد المفرج والكابتن ياسر القحطاني والكابتن اسامة هوساوي والكابتن ريفاس والكابتن مليسي
وللأسطورة سامي دعواتنا لك بالتوفيق في هذه المهمة الصعبة جداً



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 14/04/2018, 11:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ equalizer
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/02/2011
المكان: روح الهلال
مشاركات: 297
نشكر وجه السعد و نتمنى التوفيق للرئيس الجديد ز
بالتوفيق للزعيم يا رب
  #14  
قديم 14/04/2018, 12:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,860
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

إقتباس
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي
من القلب شكرا لسمو الامير نواف بن سعد والشكر موصول لسمو الأمير بندر بن محمد وللكابتن فهد المفرج والكابتن ياسر القحطاني والكابتن اسامة هوساوي والكابتن ريفاس والكابتن مليسي
وللأسطورة سامي دعواتنا لك بالتوفيق في هذه المهمة الصعبة جداً

أعجبني كثيرا؛ وأضم صوتي لصوتك

فعلأ و كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام {من لا يشكر الناس لا يشكر الله}

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين



الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #15  
قديم 14/04/2018, 02:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هاوي التمياطـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2006
المكان: قلب العاصمة نواف
مشاركات: 1,605
المقصود من رئاسة سامي هي ضرب الهلال بالهلال
اعضاء الشرف لن يدعمون بعد الان
بلوتو سوف يتخلى عنه ولن يدعم بريال
الهلال سوف يصبح شباب جديد وذلك من مصلحة انديه اخرى

الجابر اكل الطعم بكل دلاخه
لانه تم تعيينه من دون مشوره اعضاء شرف الهلال والدليل استقالة بندر بن محمد
وهذه البدايه لان قوة الهلال في اعضاء شرفه
وان ذهبت القوة لن تشاهد اي دعم
وبعدها الاعبين سوف يتساقطون
واحد بعد الاخر



مع السلامه يا هلال واهلا بالشباب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube