#1  
قديم 04/04/2018, 05:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 228
مقتطفات من لقاء ولي العهد محمد بن سلمان مع صحيفة ذَا أتلاتنك الأمريكية

🔴‏عاجل:
‏ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يجري لقاء صحفي مع صحيفة ذا أتلانتك الأمريكية .
🔹
‏ولي العهد:
‏الترجمة الصحيحة للإسلام أنه "دين السلام" .
🔹
‏ولي العهد:
‏مثلث الشر هو إيران والإخوان المسلمون والجماعات الإرهابية، ويسعون للترويج لفكرة أن واجبنا كمسلمين هو إعادة تأسيس مفهومهم الخاص للخلافة، ويدّعون أن واجب المسلمين هو بناء إمبراطورية بالقوة.
🔹
‏ولي العهد:
‏لم يعد واجبًا علينا الآن أن نقاتل من أجل نشر الإسلام مادام مسموحًا للمسلمين الدعوة بالحسنى ، ولكن مثلث الشر يرغبون بالتلاعب بالمسلمين وإخبارهم بأن واجبهم كمسلمين وجود إمبراطورية إسلامية لنشر العنف.
🔹
‏ولي العهد:
‏النظام الإيراني الذي يريد نشر فكره المتطرف، الفكر الشيعي المتطرف (ولاية الفقيه) وهم يعتقدون أنهم إن قاموا بنشر هذا الفكر فإن الإمام المخفي سيظهر وسيعود ليحكم العالم من إيران وينشر الإسلام حتى الولايات المتحدة.
🔹
‏ولي العهد:
‏جماعة الإخوان المسلمين تنظيمٌ متطرف آخر، وهم يرغبون في استخدام النظام الديموقراطي من أجل حكم الدول ونشر الخلافة في الظل وتحت زعامتهم المتطرفة في شتى أنحاء المعمورة.
🔹
‏ولي العهد:
‏تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية يرغبون في القيام بكل شيء بالقوة، وإجبار المسلمين والعالم على أن يكونوا تحت حكمهم وأيديولوجيتهم المتطرفة بالقوة.
🔹
‏ولي العهد:
‏قادة تنظيم القاعدة وقادة تنظيم الدولة الإسلامية كانوا كلهم في الأصل أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين مثل أسامة بن لادن وأيمن الظواهري .
🔹
‏ولي العهد:
‏في السعودية ليس لدينا وهابية ،لدينا مسلمون سنة وشيعة. ونؤمن بأن لدينا في الإسلام السني أربع مدارس فقهية.
🔹
ولي العهد
‏لدينا في السعودية المذاهب الأربعة الحنبلية، الحنفية، الشافعية، والمالكية، وهي مذاهب تختلف فيما بينها في بعض الأمور وهذا أمر صحي ورحمة.
🔹
‏ولي العهد:
‏قبل 79 عملنا مع أي شخص يمكن أن نستخدمه للتخلص من الشيوعية بنيّة حسنة، وكان من بين هؤلاء الإخوان المسلمين حيث مولتهم السعودية ومولتهم الولايات المتحدة الأمريكية.
🔹
‏ولي العهد:
‏أتحدى أي شخص يُمكنه جلب دليل على تمويل الحكومة السعودية للجماعات المتطرفة.
🔹
‏ولي العهد:
‏لدينا العديد من الأشخاص زُج بهم في السجن حاليًا وذلك ليس بسبب تمويل الجماعات الإرهابية فحسب، بل حتى لتقديم الدعم لهم.
🔹
‏ولي العهد:
‏السعوديون لا يريدون أن يفقدوا هويتهم، صحيح أننا نريد أن نكون جزءاً من الثقافة العالمية ولكننا نريد دمج ثقافتنا مع الهوية العالمية بما لا يؤثر فيها.
🔹
‏ولي العهد:
‏نود أن نشجع حرية التعبير بقدر ما نستطيع، طالما أننا لا نعطي الفرصة للتطرف بالظهور، ويمكننا تحسين حقوق المرأة وفق ضوابطنا وتحسين الاقتصاد.
‏🔹
‏ولي العهد:
‏لدينا مخاوف دينية حول مصير المسجد الأقصى في القدس وحول حقوق الشعب الفلسطيني ، وليس لدينا أي اعتراض على وجود أي أشخاص آخرين وفق معاهدة سلام منصفة.
🔹
‏ولي العهد:
‏متى كان هناك سلام مُنصف فحينها سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول كمصر والأردن.
🔹
‏ولي العهد:
‏في السعودية يمكنك القيام بأي شيء تريده والعمل على تطوير أي مشروع بالطريقة التي تريدها في المجال التجاري.
🔹
‏ولي العهد حول حرية التعبير:
‏في السعودية ثلاثة خطوط لا يمكنك اجتيازها ، الإسلام، والتجاوزات الشخصية، والأمن القومي.
🔹
‏ولي العهد:
‏في السعودية لم نحجب تويتر وفيسبوك وسناب شات كما هو الحال في بعض البلدان الأخرى، السعوديون لديهم حرية الوصول إلى وسائل التواصل.
🔹
‏ولي العهد:
‏لدينا سيناريو حرب محتمل في الشرق الأوسط حاليًا،علينا أن نتخذ قرارات جدية مؤلمة الآن في سبيل تجنب اتخاذ قرارات مؤلمة لاحقًا.
‏🔹
‏ولي العهد:
‏السعودية تحاول مساعدة شعب اليمن والأشخاص الذين يتلاعبون بهذه المساعدات هم الحوثيون الذي لا يسيطرون على حوالي 10% من مساحة اليمن.
‏🔹
‏ولي العهد:
‏أنا أدعم المملكة العربية السعودية، ونِصف السعودية من النساء لذا أنا أدعم النساء.
🔹
‏ولي العهد:
‏في ديننا لا يوجد فرق بين الرجال والنساء، هناك واجبات على الرجال وهناك واجبات على النساء ولكن هناك أشكال مختلفة من فهمنا للمساواة.
🔹
‏ولي العهد:
‏قبل عام 1979 كانت هناك عادات اجتماعية أكثر مرونة، ولم تكن هناك قوانين للولاية في السعودية ولكن هذا يحدث الآن ونتمنى إيجاد طريقة لحل هذا الأمر بحيث لا يضر بالعائلات ولا يضر بالثقافة.
🔹
‏ولي العهد حول سؤال إلغاء القوانين:
‏هناك الكثير من الأسر المحافظة ،بعض العائلات تحب أن تكون لها سلطة مطلقة على، وبعض العائلات منفتحة ،لذا إذا قلت نعم على هذا السؤال، فهذا يعني أنني أخلق مشاكل للعائلات التي لا تريد إعطاء الحرية لبناتها.
‏🔹
ولي العهد:
‏السعودية عبارة عن شبكة من آلاف الأنظمة الملكية المطلقة، ويوجد النظام الملكي المطلق الأكبر ، ونحن لدينا أنظمة ملكية قَبَلية، مثل مشايخ ورؤساء المراكز على قبائلهم، وأنظمة ملكية حضرية هم يحكمون وسيحكم أبناؤهم بعدهم.
🔹
‏ولي العهد:
‏لا أعتقد أن شبابي يشكل مشكلة ، وأعتقد أن أفضل الاختراعات جاءت على أيدي شباب.
‏‏🔹
‏ولي العهد:
‏في الواقع لا يملك ملكنا سلطة مطلقة ، وتستند قوته على القانون ، وإذا قام بإصدار مرسوم ملكي فلا يمكنه أن يقول: "أنا الملك سلمان وأنا أقرر ذلك".
‏‏🔹
ولي العهد:
‏في السعودية يُدفع للنساء نفس المقابل المالي الذي يُدفع للرجال وسيتم تطبيق هذه اللوائح على القطاع الخاص .. لا نريد تفرقة المعاملة للأشخاص المختلفين.
‏‏🔹
‏ولي العهد:
‏نحن نقوم بردع التحركات الإيرانية ، في أفريقيا وآسيا وماليزيا والسودان والعراق ولبنان واليمن.
🔹
‏ولي العهد:
‏لا نعتقد أن لولاية الفقيه الحق في التدخل بشؤوننا، ولن نسمح لهم بذلك في أي حال.
‏🔹
‏ولي العهد:
‏المرشد الأعلى يُحاول أن يحتل العالم فهو يعتقد أنه يملك العالم وكلاهما شخصان شريران ، هو هتلر الشرق الأوسط.
‏🔹
‏ولي العهد:
‏أحد الأسباب خلف وجود مشكلة مع قطر هي أننا لا نسمح لهم باستخدام النظام المالي القائم بيننا لجمع الأموال من السعوديين وتقديمه إلى المنظمات المتطرفة.
🔹
‏ولي العهد:
‏60% من الاقتصاد الإيراني يتحكم به الحرس الثوري، الفوائد الاقتصادية الناتجة عن الاتفاقية النووية لا تذهب إلى الشعب الإيراني.
‏🔹
ولي العهد:
‏تشكل إسرائيل اقتصادًا كبيرًا مقارنةً بحجمها كما أن اقتصادها متنامي، وهناك الكثير من المصالح الاقتصادية التي قد نتشاركها مع إسرائيل، متى كان هناك سلام مُنصف .
‏🔹
‏ولي العهد:
‏بلدنا ليس لديه مشكلة مع اليهود، و نبينا محمد تزوج امرأة يهودية، وجيرانه كانوا يهود.. و يوجد الكثير من اليهود في السعودية للعمل .
‏🔹
‏ولي العهد:
‏الملك فيصل دفع حياته ثمنًا مُحاولاً التصدي للإخوان المسلمين بعد تغلغلهم ورفضهم تقويم مسارهم.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube