#1  
قديم 29/07/2003, 02:38 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/03/2003
المكان: جــــــــــــــــــــــده غير
مشاركات: 1,369
لماذا دخلت للمنتدى هذا؟!!!



إخواني الكرام أبناء الإخوان المسلمين وكل رواد المنتدى، هذه دردشه أخويه أسأل الله الصدق والأخلاص فيها، لعلنا نرى الكم الهائل من المواضيع مابين كتابات وحوارات ونقولات بين الأعضاء، ويتبع ذلك تواجد قد يطول وقد ينقص أمام الجهاز، فهل سألنا أنفسنا أن هذا الوقت الذي نقضيه بالساعات يعتبر جزء من حياتنا وبأن كل دقيقة بل وكل لحظة تمضي منه تقربنا من القبر وتباعدنا عن الدنيا؟

إنا لنفرح بالأيام نقطعها×××× وكل يوم مضى جزء من العمر

وهذه رساله كتبها أحد السلف الصالح لأخا له : يا أخي يخيل لك أنك مقيم، بل أنت دائب السير، تساق مع ذلك سوقا حثيثا، الموت موجه إليك ، والدنيا تطوى من ورائك، وما مضى من عمرك ، فليس بكار عليك

سبيلك في الدنيا سبيل مسافر×××ولابد من زاد لكل مسافر
ولابد للإنسان من حمل عدة××× ولاسيما إن خاف صولة قاهر

وقال الفضيل بن عياض لرجل : كم أتت عليك ؟ قال : ستون سنة، قال : فأنت منذ ستين سنة تسير إلى ربك يوشك أن تبلغ ، فقال الرجل : إنا لله وإنا إليه راجعون، فقال الفضيل: أتعرف تفسيره؟ تقول أنا لله عبد وإليه راجع، فمن علم أنه لله عبد وأنه إليه راجع ، فليعلم أنه موقوف ، ومن علم أنه موقوف، فليعلم أنه مسؤول ، ومن علم أنه مسؤول ، فليعد للسؤال جوابا، فقال الرجل : فما الحيلة ؟ قال :يسيرة، قال : ماهي ؟ قال : تحسن فيما بقى يغفر لك ما مضى، فإنك إن اسأت فيما بقى أخذت بما مضى وبما بقى.
ولذا أحبتي رواد الملتقى هل سألنا أنفسنا ما الغاية من دخولنا للملتقى ؟ وهل لازالت النية كما كانت عليه ساعة دخولنا؟ وما الهدف الذي وضعته لنفسك من أجل عمله في الملتقى ؟ وهل سعيت لتحقيقه ؟ وهل سألنا أنفسنا هل فعلا طبقنا رسالة الإخوان بالملتقى من كوننا ننتهج الوسطية والإعتدال التي أمرنا بها كمسلمين ؟ وهل نشرنا أدبيات الإخوان وعرفنا الناس بدعوتنا وبأعلامنا من جيل التأسيس الإخواني وجيل اللاحقين منهم وهل ببثنا السمة الإخوانيه في سائر أرجاء الملتقى؟ وهل تحققت أهداف الملتقى من ترسيخ الأخوة فيما بيننا؟ وتفعيل العاطفه الإيمانيه والإرتقاء بالأعضاء؟ وغيرها من الأسئلة الكثيرة؟
ولقد علمتنا تربيتنا الإخوانيه أن الإخواني إذا عرف قيمة شئ ما وأهميته حرص عليه وعز عليه ضياعه وفواته، ولذا يكون الإخواني أكثر حرصا علي الوقت وأهميته وأغتنامه فيما يقربه من ربه ، وهاهو الإمام أبن القيم رحمه الله يبين هذه الحقيقه بقوله : ((وقت الإنسان هو عمره في الحقيقة، وهو مادة حياته في النعيم المقيم ومادة معيشته الضنك في العذاب الأليم وهو يمر مر السحاب، فمن وقته لله وبالله فهو حياته وعمره وغير ذلك محسوبا من حياته..فإذا قطع وقته في الغفلة والسهو والآماني الباطله وكان خير ما قطعه به النوم والبطالة فموت هذا خير من حياته.
وليكن لنا في كلمات الإمام الحبيب [[ حسن البنا]] خير زاد فقد طلب كثير من الناس الغيورين من الإمام البنا أن يؤلف كتبا يودعها ماعنده من معارف بهرت عقول كبار العلماء، فكان رده عليهم : أنا لا أولف كتبا ... وإنما مهمتي أن أؤلف رجالا أقذف بالرجل منهم في بلد فيحييه، فالرجل منهم كتاب حي ينتقل إلى الناس، ويقتحم عليهم عقولهم، وقلوبهم ، ويبثهم كل مافي قلبه ونفسه وعقله، ويؤلف منهم رجالا كما ألف هو من قبل.
وأختم كلامي إخوتي بأن نبادر بأغتنام العمر في طاعة الله وأن نحذر التسويف والكسل لأن التسويف سيف يقطع المرء عن استغلال أنفاسه في طاعة ربه ولنحذر أن نكون من قتلاه وضحاياه.
ولنحدد من الآن هدفنا وغايتنا من دخولنا للملتقى وأن نحرص على أن نكون مفيدين ومستفيدين وأن نكون لبنة طيبة مساهمه في رقي الملتقى.
كما ونتمنى من إدارة الملتقى أن يشعروننا بأن للملتقى أهداف واضحه تسعى لتحقيقها لنساهم معهم في الوصول إليها، كما ونتمنى أن نشهد تطوير دائم ومستمر للرقي بالملتقى والأعضاء، كما ونتمنى أن نرى دورا أكبر للمشرفين وأن لايقتصر عملهم فقط على الحذف والنقل والقص وأن يتفاعلوا مع رواد الملتقى وان لا يحصروا دورهم في الردود المجامله (جزاك الله خيرا ) فقط وعليهم أن يقرءوا المشاركه كامله وبتفاعل كامل ليكون ردهم مفعم بالصدق وبعيد عن المجاملات.
هذا بعض ما جال بالخاطر والمقصود من النصح العبد الفقير إلى عفوا ربه وإخوتي رواد المنتدى
وختاما جزاكم الله خيرا ولاحرمكم الله الأجر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرهيب
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/07/2003, 08:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2003
المكان: في كل مكان
مشاركات: 3,309
مشكوور اخوي الرهيب وما قصرت ولابد من الحفاظ على وقتنا وان نقضيه بشي مفيد

تحيااااااااااااااااااااااااااتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/07/2003, 11:23 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/03/2003
المكان: جــــــــــــــــــــــده غير
مشاركات: 1,369
مشكور اخوي الذئب



تحياااااااااااااااااااااااااااتي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30/07/2003, 11:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,707
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة الذئب الاسيوي </u></center>
مشكوور اخوي الرهيب وما قصرت ولابد من الحفاظ على وقتنا وان نقضيه بشي مفيد

تحيااااااااااااااااااااااااااتي لك</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31/07/2003, 08:44 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/03/2003
المكان: جــــــــــــــــــــــده غير
مشاركات: 1,369
مشكور اخوي النمر على الرد الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube