#1  
قديم 28/07/2003, 10:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الإثنين 28/5/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][TABLE="width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:5 solid darkblue;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

اجتمع مع بيفارنيك واللاعبين
يوسف الياقوت: غيابي سحابة صيف «مو.. أكثر»!


* الدمام - سامي اليوسف:
أخيراً.. حُسم أمر غياب الإداري يوسف الياقوت عن فريق القادسية الأول لكرة القدم وذلك بعودته مجدداً لمزاولة مهام عمله كمشرف إداري على الفريق حيث حضر مران السبت بعد غيبة صوّرها البعض ك«فجوة» في الجدار الإداري بالقادسية.. وقد اجتمع الياقوت مع المدير الفني للفريق المدرب السلوفاكي الدكتور بيفارنيك وأعضاء الجهاز التدريبي بحضور مدير الكرة وليد الناجم كما تواجد مع لاعبي الفريق في المران وبمعسكر النادي.. وقد حضر جانباً مع التدريبات القدساوية عضو الشرف القدساوي الفعّال أحمد الزامل.
من جهته.. فقد برر الإداري يوسف الياقوت مسألة غيابه في الفترة الماضية بظروفه الخاصة التي أجبرته على الانقطاع وعدم المتابعة نافياً وجود اختلاف بينه وإدارة النادي ومرحباً في الوقت ذاته بالعمل مع المدرب بيفارنيك وكذلك الإداري وليد الناجم.. قائلاً: «البعض أقالني عبر الصحافة.. والبعض الآخر تدخل في شؤون عملي الخاص ونقلني إلى ينبع وكل هذا اختلاق لا أساس له من الصحة.. وها أنذا أعود مجدداً للفريق واخواني اللاعبين الذين تواجدوا جميعهم في التدريبات بحماس وانتظام يشكرون عليه.. وعلاقتي بالقادسية دائماً على خير مايرام»..
وقد لقيت عودة الياقوت ترحيباً بالغاً لدى لاعبي الفريق القدساوي الذين يقدرون له تضحياته وتعاملهم الرفيع والأخوي معهم مؤكدين عمق الترابط.



100 ألف ريال تكريم من الأمير الوليد بن طلال للاعبي وأعضاء نادي القادسية



استقبل صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال في مكتب سموه بشركة المملكة القابضة بعد ظهر امس الاحد 27 جمادى الاولى 1424هـ الموافق 27 يوليو 2003م لاعبي واعضاء مجلس ادارة نادي القادسية الرياضي بالمنطقة الشرقية وعلى رأسهم رئيس مجلس ادارة النادي الاستاذ جاسم بن محمد الياقوت.
وأثناء الاستقبال، التقى الامير الوليد مع رئيس واعضاء مجلس ادارة نادي القادسية واطلع على موجز سريع عن تاريخ النادي وانجازاته، واكد سموه حرصه على دعم الرياضة والرياضيين في المملكة لتشجيعها. قدم بعدها سموه مكافأة نقدية بمبلغ 100 الف ريال للنادي لحصول النادي على المركز الاول في بطولة كأس الامير فيصل بن فهد للدرجة الاولى والمركز الاول في بطولة دوري اندية الدرجة الأولى صاعدا الى مصاف الاندية الممتازة، كما حقق المركز الثالث في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم 23/24هـ. وبالاضافة الى اللاعبين، كرم سموه أعضاء مجلس الادارة والجهازين الفني والاداري لنادي القادسية.
وبعد التقاط بعض الصور التذكارية، شكر رئيس مجلس ادارة النادي الأستاذ جاسم الياقوت الأمير الوليد بن طلال على دعمه المادي والمعنوي وتشجيعه للنوادي والاتحادات الرياضية في السعودية، وقدم العضوية الشرفية للنادي ودرعا تذكاريا لسموه عرفانا بدعمه المستمر للرياضة والرياضيين.
هذا التكريم يأتي ضمن دعم سموه السخي لأصحاب الانجازات من الاتحادات والأندية الرياضية على المستويين الوطني والقاري.



حقق «55» بطولة في مختلف الألعاب
القادسية «الحصان الأسود» للدوري وبطل اللعب النظيف
أمير الشرقية يشيد بتألق الفريق ويطالب الإدارة بالحفاظ على جميع النجوم


* الدمام - سامي اليوسف:
كان حضور نادي القادسية لافتاً خلال الموسم الرياضي المنصرم 23/1424هـ خاصة على صعيد لعبة كرة القدم فقد أطلق عليه معظم النقاد والمتابعين الرياضيين لقب «الحصان الأسود».. حيث المستويات الفنية الثابتة والرائعة والنتائج المبهرة بقيادة لاعبين شباب دعمهم توفر عناصر خبرة وجهود المدرب التونسي أحمد العجلاني والإداري الواعي يوسف الياقوت في ظل دعم واهتمام متناميين من إدارة متحمسة ومخلصة يترأسها الإعلامي البارز جاسم الياقوت ويموّل تحركاتها ومشاريعها عضو الشرف الفاعل أحمد الزامل.
القلعة القدساوية حصدت العديد من البطولات الرياضية، حيث بلغ عددها «55» بطولة سواء كان ذلك في الألعاب الجماعية أو الفردية لمختلف البطولات على المستوى المحلي وكذلك المستوي العربي.
وبلغ عدد بطولات القادسية على مستوى المناطق «21» بطولة.. وعلى مستوى المملكة بلغت «33» بطولة.
ففي كرة القدم.. حصل الفريق الأول لكرة القدم على المركز الثالث ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم عن اعجابه الشديد بالفريق الأول لكرة القدم القدساوي حيث أطلق عليه سموه لقب «نجم الموسم»..
كما حقق فريق الشباب المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية.
ألعاب مختلفة
** وفي كرة السلة.. حقق فريق الشباب المركز الثاني على مستوى المنطقة الشرقية ومن ثم المركز الثاني في بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق وعودته إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة للموسم القادم 24/1425هـ كما حصل الفريق الأول على المركز الثاني ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى والعودة إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة للموسم الرياضي القادم.
***
وفي كرة اليد.. حقق فريق الشباب المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية كما حصل على المركز الأول ودرع بطولة المملكة لأوائل المناطق وصعد لأول مرة في تاريخ النادي إلى مصاف الدوري الممتاز الموسم القادم.
***
وفي كرة الماء.. حقق فريق العمومي المركز الثالث في بطولة الدوري العام الممتاز وكذلك المركز الثالث في بطولة النخبة.. وعلى مستوى فئة الشباب لكرة الماء حصل الفريق القدساوي على المركز الثاني في بطولة كأس صاحب السمو رئيس اتحاد السباحة وفي الوقت ذاته حقق فريق الناشئين المركز الثاني في بطولة كأس صاحب السمو رئيس اتحاد السباحة.
***
وفي لعبة السباحة.. حقق قطاع الناشئين المركز الأول في بطولة المنطقة الشرقية وحصل فريق العمومي على المركز الثاني على مستوى المملكة في بطولة المملكة الصيفية مسبح «50م» كما حقق فريق الشباب المركز الثاني في بطولة المملكة الشتوية مسبح «50م» والمركز الأول في بطولة المملكة الشتوية مسبح «25م» والمركز الثاني في بطولة المملكة الصيفية مسبح «25م» وكذلك المركز الثاني في بطولة المملكة الصيفية مسبح «50م».. كما حصل فريق الناشئين للسباحة على المركز الثاني في بطولة المملكة الشتوتية مسبح «50م» والمركز الثالث في بطولة المملكة الشتوية مسبح «25م».. كما حقق المركز الثالث في بطولتي المملكة الصيفية مسبح «25م» وكذلك مسبح «50م».
***
وفي لعبة التنس الأرضي.. حقق قطاع الناشئين المركز الأول في بطولة الآمال للمنطقة الشرقية على المستوى «الفردي» والمركز الثاني في بطولة المستقبل «الأولى والثانية» على المستوى «الفردي» والمركز الثاني في بطولة المنطقة الشرقية على مستوى الفرق.
كما حصل الفريق القدساوي على مستوى فئة الدرجة الأولى المركز الثالث في بطولة المملكة الأولى للتصنيف «فردي» وكذلك المركز الثالث في بطولة المملكة الثانية للتصنيف «فردي» وأيضاً المركز الثالث في بطولة المملكة الثالثة للتصنيف «فردي».. كما حقق فريق الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخ النادي المركز الأول في بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى وصعوده للدوري الممتاز الموسم القادم 24/1425هـ.
***
وفي لعبة الاسكواش.. حقق فريق الدرجة الأولى على مستوى الفرق المركز الثالث في بطولة أنديتي الشرقية والاحساء وعلى «المستوى الفردي» المركز الأول والثالث في بطولة أنديتي الشرقية والاحساء وفي قطاع الناشئين حصل على المركز الثاني في بطولة أنديتي الشرقية والاحساء.. كما حصل فريق الدرجة الأولى على المركز الثاني والخامس في بطولة المملكة التصنيفية على المستوى «الفردي» وكذلك على المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد لأندية الدرجة الأولي على المستوى «الفردي».. كما حقق قطاع الناشئين المركز الثالث في بطولة المملكة للأندية أوائل المناطق على المستوى الفردي.
***
وفي لعبة الجودو.. حصل فريق الدرجة الأولى على المركز الثاني في بطولة الرياض والشرقية وعلى مستوى الشباب حصل أيضاً على المركز الثالث في بطولة الرياض والشرقية تحت «21 سنة» وفئة الشباب تحت «17 سنة» حصل على المركز الثاني في بطولة الرياض والشرقية.. كما حقق قطاع الناشئين المركز الأول في بطولة الرياض والشرقية تحت «15 سنة» وكذلك المركز الأول لنفس مسمى البطولة تحت «13 سنة».. كما حقق فريق الناشئين تحت «15 سنة» المركز الأول في بطولة المملكة للأندية أوائل الأوزان والمنتخبات.. هذا بالاضافة إلى تحقيق المركز الأول في بطولة المملكة تحت «15 سنة» والمركز الثالث مكرر في بطولة المملكة للأندية أوائل الأوزان والمنتخبات.. وفي قطاع البراعم للجودو تحت «13 سنة» حصل الفريق القدساوي المركز الثاني.
***
وفي لعبة المصارعة.. حصد فريق الدرجة الأولى على المركز الأول في بطولة المجموعة الثانية على «مستوى الفرق».. وفي قطاع الناشئين حصل على المركز الثالث في بطولة المجموعة الثانية لسن «14 + 15 سنة».. وكذلك المركز الثالث لبطولة المجموعة الثانية لسن «16 +17 سنة».. كما حقق فريق الدرجة الأولى المركز الأول في بطولة المملكة المفتوحة للفرق.. وأيضاً المركز الأول في بطولة المملكة المفتوحة للمصارعة الحرة حيث أقيمت هذه البطولة لأول مرة بالمملكة..
وكذلك المركز الأول في بطولة المملكة للأندية أوائل الأوزان وقد حقق قطاع الناشئين المركز الثالث في بطولة المملكة المفتوحة لسن «16 + 17» سنة.
***
وفي لعبة التايكوندو.. حقق فريق الناشئين المركز الثاني في بطولة المنطقة الشرقية.
***
المستوى العربي
استضاف نادي القادسية البطولة العربية السادسة لكرة الماء تحت اشراف الاتحاد العربي السعودي للسباحة وذلك خلال الفترة من 11 -8/7/1423هـ على مسبح رعاية الشباب بالدمام.. وجاءت:المراكز الثلاثة الأولى على النحو التالي:
المركز الأول: النادي الأهلي السعودي.
المركز الثاني: النادي الأهلي المصري.
المركز الثالث: نادي القادسية السعودي.
وقد أشاد صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه بحسن الإعداد والتنظيم للبطولة.
***
كأس اللعب النظيف
وفي الأمس القريب.. سلّم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في مكتب سموه كأس جائزة اللعب النظيف للموسم الرياضي 1423هـ.. اضافة إلى مبلغ مئة ألف ريال لنادي القادسية لحصوله على المركز الأول للمسابقة في عامها الأول خلال مشاركة الفريق القدساوي الأول لكرة القدم في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأرجع سموه هذا التفوق القدساوي إلى الاهتمام الذي أولته الإدارة والجهازان الإداري والفني بالنادي بلاعبي الفريق والتأكيد على ضرورة الالتزام باللعب النظيف عنواناً للتفوق الرياضي.. وعبّر رئيس القادسية الأستاذ جاسم الياقوت الذي تسلَّم الكأس من سمو الرئيس العام عن سروره بهذا الفوز منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يوليه سمو الرئيس العام وسمو نائبه لجميع أندية المملكة.
وجاء فوز القادسية بكأس اللعب النظيف متزامناً مع التفوق الفني الذي حققه الفريق الكروي في المسابقات الثلاث لاتحاد الكرة خصوصاً في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الذي توّجه كما أشرنا في مقدمة هذا التقرير بالمركز الثالث.
***
إشادة
في لقاء جمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية مع رئيس نادي القادسية بتاريخ الأحد 29/4/1424ه... على هامش التقاء سموه الكريم بمسؤولي قطاعات الإعلام في المنطقة.. أشاد سموه بالنتائج المشرِّفة والانجازات التي حققتها الفرق الرياضية لهذا الموسم 23/1424ه.. وبصفة خاصة فريق كرة القدم الأول بالنادي الذي كان مثار اعجاب كافة القطاعات الرياضية والإعلامية بالمملكة.
وأثنى أمير المنطقة الشرقية على ما قدمته الإدارة القدساوية وكذلك اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية المسؤولة من جهد ومثابرة واصرار على تحقيق الانتصارات.. وقد وجَّه سموه الكريم بضرورة احتفاظ النادي بكافة لاعبيه وعدم التفريط في أي منهم أو السماح بانتقالهم لأندية أخرى.كما وعد سموه بدعم وتكريم الفرق الرياضية المختلفة بنادي القادسية التي حققت انجازات رياضية.. وكذلك وجّه رجال المال والأعمال في المنطقة الشرقية للالتفاف حول النادي ودعمه ومساندته.
وقد شكر القدساويون اهتمام ودعم وتوجيهات سموه الكريم.. ووعدت الإدارة بمواصلة العطاء حفاظاً على ما تحقق من انجازات.
***
بيفارنيك للقدم
مؤخراً.. أعلنت القادسية عن تعاقدها مع المدرب السلوفالي الدكتور جان بيفارنيك مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم اعتباراً من الموسم المقبل خلفاً للمدرب التونسي أحمد العجلاني..
وبيفارنيك سبق له أن درب الفريق القدساوي خلال موسم 93/94 عندما حقق الفريق المركز الأول في بطولة كأس آسيا والمركز الثاني في البطولة العربية بقطر إبان عهد إدارة الرئيس السابق علي بادغيش.
ويعد المدرب السلوفاكي من المدربين أصحاب السجلات الحافلة بالانجازات سواء كلاعب في أندية تشيكوسلوفاكيا محلياً وكلاعب ضمن المنتخب الأول لبلاده..
وقد عمل في الأندية الخليجية مع فرق السالمية والعربي والكويت وعمان الأولمبي والجزيرة الإماراتي..
ويقول نائب رئيس القادسية المهندس عماد المحيسن إن المدرب يعد مكسباً حقيقياً للفريق وقد نجحت الإدارة في التعاقد معه ولا سيما أن لديه سابق خبرة في الدوري السعودي..
بيان إحصائي للمراكز المحققة
جماعية ( قدم - يد - سلة - كرة ماء)
عربي 1 - المملكة 8 - المنطقة 3 - اجمالي «12»
فردية ( سباحة - تنس أرضي - جودو - اسكواش - تايكوندو - مصارعة)
المملكة 25 - المنطقة 18 - اجمالي «43»
اجمالي البطولات وحصاد الموسم الرياضي 23/1424هـ «55» بطولة.
بيان بعدد اللاعبين المنضمين للمنتخبات الوطنية على مستوى كافة الألعاب
م اللعبة المرحلة العدد
1 كرة القدم الدرجة الأولى (6) لاعبين
الشباب والأوليمبي (2) لاعب
عسكري (1) لاعب واحد
الناشئون (3) لاعبين
2 كرة اليد الدرجة الأولى (6) لاعبين
3 كرة السلة الدرجة الأولى (2) لاعبان اثنان
الشباب (6) لاعبين
4 كرة الماء الدرجة الأولى ( 5) لاعبين
الشباب (4) لاعبين
الناشئون (4) لاعبين
الشباب (3) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
6 الاسكواش الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
7 التنس الأرضي العمومي (2) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
8 تنس الطاولة الدرجة الأولى (2) لاعبان
9 جودو الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
الناشئون (7) لاعبين
10 المصارعة الدرجة الأولى (8) لاعبين
م اللعبة المرحلة العدد
1 كرة القدم الدرجة الأولى (6) لاعبين
الشباب والأوليمبي (2) لاعب
عسكري (1) لاعب واحد
الناشئون (3) لاعبين
2 كرة اليد الدرجة الأولى (6) لاعبين
3 كرة السلة الدرجة الأولى (2) لاعبان اثنان
الشباب (6) لاعبين
4 كرة الماء الدرجة الأولى ( 5) لاعبين
الشباب (4) لاعبين
الناشئون (4) لاعبين
الشباب (3) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
6 الاسكواش الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
7 التنس الأرضي العمومي (2) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
8 تنس الطاولة الدرجة الأولى (2) لاعبان
9 جودو الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
الناشئون (7) لاعبين
10 المصارعة الدرجة الأولى (8) لاعبين



استبعاد الفيفي والمسعود وانضمام القحطاني والمولد للأولمبي الأخضر

* كتب - عبدالله المالكي:
استبعد مدرب منتخبنا الأولمبي الارجنتيني روميو كلاً من محمد الفيفي الذي يعاني من اصابة في العضلة الضامة ويحتاج لراحة لمدة ثلاثة أسابيع بعدها يجري اشعة للتأكد من سلامة التمزق وفهد المسعود الذي يعاني هو الآخر من تمزق في أربطة المفصل الأيسر ويحتاج لراحة لمدة اسبوعين.
هذا وسوف يلتحق بمعسكر المنتخب الأولمبي اليوم لاعبا فريق الاتحاد مسفر القحطاني واسامة المولد بعد ان شاركا فريقهما في كأس السوبر.



في آخر مبارياته التجريبية
المنتخب الأولمبي أمام المصيف


* أبها محمد سعيد الخيري:
للوقوف على اخر استعداداته قبل المشاركة في مباريات صداقة «7» يخوض المنتخب السعودي الاولمبي اليوم الاثنين اخر مبارياته التجريبية مع فريق المصيف لينهي بذلك استعداداته لخوض غمار مباريات البطولة.
ويحرص دانيال «الارجنتيني» مدرب المنتخب خلال هذه المباراة على الوقوف التام على لاعبيه وسيلعب في هذه المباراة بالتشكيلة التي سيدخل بها البطولة.من جهة أخرى تعتبر هذه المباريات فرصة جيدة لفريق المصيف للعب مثل هذه المباريات للاحتكاك والاستفادة.



حسين عبدالغني شارك في تدريبات الأهلي

* جدة - محمد الجابري:
شارك حسين عبدالغني لاعب فريق الأهلي في المناورة التي أجراها المدرب يوسف عنبر وتأتي هذه المناورة كأول مشاركة لعبدالغني مع فريق الأهلي بعد عودته من فرنسا وانتهائه من الاختبارات التدريبية مع فريق ليل الفرنسي الذي لم يتقدم بطلب رسمي إلى النادي الأهلي لضم حسين عبدالغني إلى صفوفه.
وعلى ذات الصعيد فإن التدريبات قد شهدت مشاركة فهد الزهراني ونايف القاضي اللذين التحقا بتدريبات الفريق بعد عودتهما من معسكر المنتخب الأول في حين تغيب الدوليان طلال المشعل وتيسير آل نتيف بعد طلبها اجازة لمدة يومين، أما فيما يخص العائدين عبيد الدوسري وبدر الخزامي فقد شاركا أيضاً في المناورة واستطاع الخزامى أن يقدم مستوى جيدا رغم ابتعاده فترة طويلة عن الملاعب.
من ناحية أخرى لا يزال المدرب يوسف عنبر هو المشرف الفني على الفريق وتواجد «لوشانتير» في المدرجات سابقاً للتدريب وسيغادر إلى الدوحة لانهاء بعض الأمور المتعلقة مع الاتحاد القطري لكرة القدم وستكون عودته في الرابع من شهر أغسطس القادم لتوقيع العقد رسمياً والاشراف الفعلي على الفريق الأول للنادي الأهلي، وبعد نهاية التدريب أوضح المدرب الفرنسي لوشانتير أن متابعته للاعبين أكدت له ما شاهده في الأشرطة الخاصة لفريق الأهلي وهو أن لاعبي الأهلي يستمتعون بإمكانيات فنية كبيرة ونضج كروي هائل سيساعد علي استيعابهم الطرق التكتيكية وتنفيذها بشكل جيد داخل أرض الملعب.وعن المحترفين الأجانب الذين سيختارهم قال لوشانتير سأشاهد تدريبات الفريق وسأحدد المراكز التي تشكل نقاط ضعف للفريق وسأختار على ضوء ذلك اللاعبين الأجانب ليسدوا هذه الثغرات.



مواصلاً التحليق بالصداقة
الأمير محمد يكمل ترتيبات «السابعة» بدعوة تركي بن خالد


* الرياض - الجزيرة:
يواصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية السابعة على كأس الأمير عبدالله الفيصل سلسلة اهتماماته بالدورة مواصلا التحليق بها الى آفاق دولية وقارية أكدتها الاعترافات والمشاركات المتواصلة في كل نسخة من نسخها المتواصلة في مدينة أبها بمنطقة عسير.
وفي الأيام الماضية أضاف الأمير محمد رونقاً جديداً بدعوة كبار المسؤولين والخبراء الرياضيين لأرض الحدث، وتأتي الدعوة «الشخصية» التي بثها سموه عبر مقابلته التلفزيونية مع التلفزيون السعودي مؤخراً للأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم أثناء المداخلة الهاتفية للأمير تركي واحدة من تلك الاضافات التي تزيد من مساحة الدورة وتؤكد البعد الذي يذهب لتحقيقه المسؤول الأول عنها تنظيماً وترتيباً.



بعد قرار إقامة مباريات الفريق على أرضه
هل يستثمر الخلجاويون هذا القرار للاستمرار بالدوري الممتاز




* كتب - سامي اليوسف:
قرار صائب ومفيد من الناحيتين الفنية والجماهيرية.. ذلك الذي اتخذه اتحاد الكرة والمتمثل بإقامة مباريات فريق نادي الخليج الصاعد لأول مرة إلى الممتاز على ملعبه في محافظة سيهات أثناء كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.. أسوة بفريق نادي الشعلة في محافظة الخرج.
فهذا القرار سوف يوفر العديد من المزايا أهمها ضمان الحضور الجماهيري الكبير لمباريات الخليج على أرضه وبين جماهيره المعروفة بحضورها الغفير وأهازيجها الجميلة التي تعطي للمباراة رونقاً خاصاً.. الأمر الذي سينعكس بالايجاب على المستوى الفني للمباريات وبالتالي توفر عنصر الاثارة والحماسة وعامل الندية في مباريات سيهات مع تواجد فرق ذات شعبية جارفة في المنطقة الشرقية كالهلال والاتحاد والأهلي..كما أن الحضور الجماهيري الكبير سيضمن أيضاً الدخل المادي الجيد أو المرتفع للمباريات التي تقام على ملعب النادي مما يقلل بشكل كبير من الأعباء المالية التي قد تترتب في حال اقامة مباريات بلا جماهير!حيث سيضمن الحكام والإداريون العاملون خلال المباراة مكافآتهم.. علاوة على ذلك.. فإن تحويل مباريات الخليج إلى ملعبه سيخفف الضغط الذي قد يتحمله استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.. فيما لو لعبت عليه ثلاث مباريات في الأسبوع الواحد.. فلن تتأثر أرضية الملعب أو العشب الطبيعي للاستاد..عموماً..القرار يصب أولاً وأخيراً في مصلحة نادي الخليج الذي يستلزم على مسؤولي ومدرب الفريق السعودي خالد مرزوق ولاعبي الفريق استثماره كما ينبغي في تأمين البقاء في الدوري الممتاز باصطياد الفرق القادمة إلى سيهات والتي لم يتعود لاعبوها اللعب على أرضية ملعب النادي.



امتدح الأيام التي قضاها مع الاتحاد.. القروني:
يومان ويتحدد مصيري.. ومشادة نور ومرزوق كانت لصالح الفريق!!


* كتب.. عبدالله المالكي:
امتدح المدرب الوطني خالد القروني الفترة التدريبية التي قضاها مع الاتحاد وحقق خلالها بطولتين واحدة على المستوى العربي والاخرى على المستوى المحلي، وقال القروني انني وجدت في البيت الاتحادي كل تعاون واحترام، ممتدحاً الاهتمام والحرص الكبير من لاعبي الفريق على شعار فريقهم اضافة الى التعاون الكبير من رئيس النادي منصور البلوي الذي كان يرغب في استمراري كمدرب للفريق وعرض علي هذا الامر لكني مرتبط مع الوحدة، وهناك محاولات وحداوية للاستمرار مع الفريق وخلال اليومين القادمين سوف يتحدد مصيري إما بالاستمرار مع الاتحاد او العودة للوحدة.
وحول ما اثير عن مشاكل بين لاعبي الفريق وخصوصاً مرزوق ومحمد نور قال فعلاً كانت هناك مشادة كلامية ولكنها كانت لمصلحة الفريق!!.
وتحدث مثل هذه الامور في اي ناد كان وايضاً تحدث بيت الاخوة في البيت وفي مباراة الاسماعيلي كانت اولى هجمة لمحمد نور عن طريق مرزوق العتيبي.
وعن غضب مرزوق العتيبي بعد استبداله في مباراة الزمالك قال القروني انا انظر لمصلحة الفريق وانا اكثر مدرب يمنح الفرصة كاملة لمرزوق العتيبي للعب في الفريق كلاعب اساسي.
وعن اختلاف الاندية التي دربها عن نادي الاتحاد امثال اندية الوحدة والطائي والشعلة قال فعلاً هناك اختلاف فهناك اندية ترغب في البقاء وهناك اندية تبحث عن البطولات وكل ناد يشارك بحسب طموحه وامكانياته الموجودة بالفريق ولكني اعتبرها تجربة ناجحة وقصيرة لي مع فريق يطمح بحصد البطولات نظراً للامكانيات الجيدة التي تتوفر في الفريق.
ونفى القروني ان يكون قد استفز جماهير الزمالك المصري عندما نزل الفريق قبل المباراة بساعتين فقال وجدتها فرصة عندما تحركنا من الفندق مبكراً للملعب وحاولنا ان يتعود لاعبو الفريق على الجماهير ويكونوا في وضعية نفسية جيدة رغم ان اغلب لاعبي الفريق دوليون لكن كان لابد من رفع معنويات لاعبي الفريق.



الصادق المتحدث الرسمي للاعبي الاتحاد

* كتب - سامي اليوسف:
وقف الحارس الدولي السابق حسين الصادق مرتين للحديث نيابة عن لاعبي الاتحاد في حضرة أمير الشباب عندما زار المعسكر الاتحادي ليلة مباراة السوبر السعودي المصري في جدة أمام الاسماعيلي.. والثانية عندما زار نائب أمير الشباب الأمير نواف بن فيصل المعسكر الاتحادي قبيل مباراة الزمالك الأخيرة في القاهرة.
وفي كلتا المناسبتين ألقى الصادق - وهو الحارس الاحتياطي - كلمتين نيابة عن زملائه.. الذين رشحوه في الحالتين ليكون ممثلاً لهم واضعين ثقتهم فيه استناداً على علمية وثقافة حسين الذي يهوى القراءة والاطلاع الى حد وصفه باللاعب «المثقف».. وهو يسير في ذلك على خطى من سبقوه من لاعبينا المثقفين أصحاب المؤهلات العلمية الجيدة او الاطلاع الواسع.. كالمصيبيح والتمياط والجابر والجربوع والقحطاني في الهلال ولؤي السبيعي وخالد الدوسري في القادسية.. وباخشوين والمغلوث في الاتفاق.. والحمالي في النصر.. وحمود القرني في الاتحاد وحاتم خيمي في الوحدة والرومي في الشباب..



الشباب يلاعب الاتفاق والخليج ودياً

* الرياض عبدالعزيز بن سعيد:
ابدى فريقا الاتفاق والخليج موافقتهما على اللعب مع الفريق الشبابي خلال معسكره الثاني الذي سيقيمه في المنطقة الشرقية في منتصف الشهر القادم استعداداً لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تحت اشراف المدرب زوماريو المتواجد حالياً مع الفريق في المعسكر الذي يقيمه في منطقة الباحة.ويسعى المدرب زوماريو من خلال المرحلتين الاعداديتين الى تجهيز الفريق بشكل جيد يحقق له المنافسة في احتلال مراكز متقدمة وسوف يلتحق بمعسكر الشرقية اللاعب الغيني «اترام» للخضوع للتجربة مع الفريق والتعرف على امكانياته للتوقيع معه.



الشبابيون يبدأون استقبال المواهب الصغيرة

* الرياض عبدالعزيز بن سعيد:
يبدأ اليوم فريق الشباب لدرجة الناشئين استقطاب اللاعبين مواليد تحت 1408ـ1409هـ بإشراف المدرب الوطني هاني انور وذلك لاختيار العناصر الشابة القادرة على خدمة الفريق في السنوات القادمة وسوف يستمر اختيار العناصر لفترة محددة حيث يتركز الاختيار على المهارات الفنية والتكوين الجسماني للاعبين.
وتعتبر درجة الناشئين في الفريق الشبابي من الركائز الاساسية لدى ادارة النادي التي تحظى بالمتابعة والاهتمام من سمو الأمير خالد بن سعد.الجدير بالذكر ان درجة الناشئين قد حققت نتائج كبيرة على مستوى المملكة ودعم المنتخبات الوطنية بالعديد من المواهب الشابة.



صرف خمسة رواتب للاعبين المحترفين في الشعلة

* الخرج - مكتب الجزيرة:
وافق مجلس ادارة نادي الشعلة على صرف خمسة رواتب للاعبين المحترفين ومكافآت الهواة وتم تسليم اللاعبين الرواتب في نهاية تمرين الامس الذي شهد حضور جميع اللاعبين بقيادة المدرب الوطني سليمان الطفيل.
وجاء صرف الرواتب الخمسة بعد تسلم ادارة الشعلة اعانة الاحتراف من الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تأخرت بسبب الديون السابقة على النادي.



بعد أن قام المفتي بزيارة للاعبين بمعسكرهم بالطائف استعداداً للصين
منتخبنا للطائرة على أبواب الآسيوية والقرعة تضعه بالمجموعة الأولى في مواجهة الصين وكازاخستان




* كتب - محمد الحناكي:
يواصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة استعداداته الجادة في معسكره الاعدادي الذي يقام حاليا في مدينة الطائف والذي يشرف عليه امين عام الاتحاد صالح بن محمد القاسم ويستمر حتى السبت القادم وبمشاركة «13» لاعب يشرف على تدريبهم الوطني الكابتن محمد السلولي ومساعده الوطني محمد كنو.
وتأتي هذه الاستعدادات للمشاركة في البطولة الآسيوية التي سوف تستضيفها الصين وبمشاركة منتخبات عريقة تتقدمها الصين واليابان وكوريا.
وسيخوض الاخضر لقاءاته امام الصين وكازاخستان وسيتأهل من هذه المجموعة فريقان الى الادوار النهائية في البطولة.
وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني محمد السلولي بأن المعسكر الاعدادي يسير حسب ما خطط له حيث يؤدي اللاعبون ادوارهم كما يجب من يحث مواظبتهم وحضورهم للتدريبات.
وقد كانت لزيارة رئيس الاتحاد الاستاذ محمد محمد مفتي للمعسكر الاعدادي الاثر الكبير على الجهاز الفني والاداري واللاعبين.
وقد طالب المفتي خلال حديثه مع اللاعبين بمضاعفة الجهد وتشريف الكرة السعودية خلال الفترة القادمة والتي تنتظر الاخضر العديد من المشاركات.
واضاف السلولي بأن المستوى الفني واللياقي للاعبين في تزايد مستمر وقد قطع الاخضر شوطا كبيرا من الجاهزية واعتقد ان المعسكر الخارجي في سلوفاكيا الذي سيقام بعد المعسكر الاعدادي الحالي في الطائف ولمدة 14 يوماً سيرتفع اداء اللاعبين خاصة في المباريات الودية التي سنلعبها في سلوفاكيا.
وعن مدى حظوظ الاخضر في نهائيات البطولة الآسيوية ذكر السلولي بأن البطولة تضم منتخبات عريقة لها تجربتها وخبرتها في اللعبة.
واتمنى ان يحالفنا التوفيق في بلوغ الادوار النهائية ونشارك مع منتخبات قوية للوقوف على مستوى واداء اللاعبين خاصة وان هذه البطولة خير استعداد لخوض البطولة الخليجية الخامسة التي ستقام في سلطنة عمان.
ايضا بالنسبة لمنتخبات قطر والبحرين والامارات التي سوف تشارك في البطولة الآسيوية ستكون فرصة لنا لمعرفة مستوياتها خاصة بعد مرحلة التجديد التي صاحبت هذه الفرق.
وابدى السلولي ارتياحه حول الامكانيات التي يقدمها اتحاد اللعبة.. حيث سوف تشارك في بطولة راشد الدولية التي ستقام على ارض الامارات وبالتالي ستكون جاهزية اللاعبين الفنية واللياقة ممتازة قبل مشاركتنا في بطولة الخليج الخامسة التي نسعى من خلالها للحفاظ على اللقب الذي تم تحقيقه في مدينة الرياض.. يذكر ان البطولة الآسيوية سوف يشارك فيها «14» منتخبا تم تقسيمهم الى اربع مجموعات.
المجموعة الاولى - الصين، السعودية، كازاخستان.
المجموعة الثانية - كوريا، البحرين، تايلاند.
المجموعة الثالثة - استراليا، تايبيه، الامارات، باكستان.
المجموعة الرابعة - اليابان، نيوزلندا، قطر، ايران.
ويتأهل من كل مجموعة منتخبان الى دور الثمانية.



عذاريب
قالها أمير حائل
عبدالله العجلان


من يقرأ إجابات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل على أسئلة الزميل الاستاذ ابراهيم التركي في الرائعة جداً (واجهة ومواجهة) سيكتشف أنه أمام إنسان ثري في وعيه غني في ثقافاته متطور في أفكاره وتطلعاته وآرائه.. فاهم ومتفهم لمسؤولياته وطريقة إدارته لكل الهموم والآمال والطموحات الحائلية حاضراً ومستقبلاً..
له الكثير من الرؤى والتوجهات المتناغمة مع واقع حائل المنطقة والوطن عموماً.. تحدث عنها بمزيج من الإلمام بما يدور وما هو مفترض ان يكون.. وضع النقاط على الحروف الغامضة والمنسية.. طرح الحلول السهلة والممكنة للمسائل الصعبة والمعقدة بلغة راقية وعقلية إدارية نابهة نحتاجها جميعاً في هذه المرحلة الحساسة والمتغيرة بدلاً من الخوض في القضايا المستحيلة والمفاهيم المتشائمة..!
(المواجهة) مع سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن قدمت لنا نموذجاً شاملاً ودليلاً قاطعاً على إمكانية الانتقال إلى حيث الإصلاح والتصحيح معاً وبالذات فيما يتعلق بالمجالات التنموية.. بل جاءت لترسم الأمل وتثبت أن الفرصة ما زالت سانحة ومتوفرة أكثر من أي وقت مضى لإدراك واقعنا والاعتراف بأخطائنا ومعالجة مشاكلنا في شتى الأمور الاقتصادية والصحية والتعليمية والاجتماعية وغيرها مما تحدث عنها الأمير سعود ببراعة إدارية قابلة للتنفيذ بشيء من الإرادة والنوايا الصادقة حباً ووفاء للوطن..
الفرق واضح:
تبدأ قناة الجزيرة اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل ببث قناة (الجزيرة2) الرياضية وستكون أرضية لمدة شهر من تاريخ إطلاقها ثم يتم تحويلها إلى فضائية.. ومن المقرر أن تنقل أهم مباريات الدوري في الدول الأوروبية كالدوري الإسباني والفرنسي والإنجليزي وكذلك جميع البطولات والمناسبات الرياضية المختلفة ببث مباشر من موقع الحدث.. وحسبما نشرته الزميلة «الوطن» فإن القناة ستضم أسماء إعلامية رياضية لامعة من الوطن العربي مثل المعلق القطري يوسف سيف.. ولن يكون هناك نية لتشفيرها أو أخذ مقابل على مشاهدتها.
حدث مهم كهذا لن يمر على الرياضيين مرور الكرام.. ففي الوقت الذي تتنافس فيه قنوات فضائية أخرى على تحقيق هدف (الاحتكار) مدفوع الثمن لمصلحتها وما جرى ويجري حول ذلك من جدل واسع لم يحسم بعد.. ها هي قناة الجزيرة تنتهج أسلوباً مختلفاً وتفاجئ الجميع باتخاذ موقف لافت وجاذب لأكبر عدد من المشاهدين.. لا يهمنا ولايهم المشاهد الرياضي كيف ولماذا بادرت بتقديم هذه الخدمة المميزة.. المهم أنها خطفت الأضواء من الآخرين وسوف تنجح لا محالة باستقطاب عموم المشاهدين ما دامت الوحيدةالتي ستحقق رغبتهم وتوفر لهم ما يريدونه ويبحثون عنه بالمجان..!!
هذه الخطوة الذكية من قناة الجزيرة ستكون مزعجة ومحرجة لبعض القنوات الفضائية المشفرة التي كانت ومازالت تهتم أولاً وقبل كل شيء بالكسب المادي السريع على حساب قناعة وثقة المشاهد على المدى البعيد.. نعم تستطيع بأسلوب (التشفير) أن تحقق ربحاً مادياً وقتياً وأن تضمن عدداً لابأس به من المشتركين لفترة زمنية محدودة.. لكنها في المقابل ستفقد النسبة العظمى المتبقية من المشاهدين وما يترتب على ذلك من خسارة فادحة ومتوقعة للإعلان التجاري الذي يتجه نحو القناة أو الوسيلة الإعلامية الأكثر شعبية وانتشاراً وقبولاً لدى المتلقي.. وهذا بالضبط ما خططت له قناة الجزيرة الرياضية وما سوف تجني ثماره مستقبلاً بمقدار يفوق ما توصلت إليه وتفكر به القنوات المشفرة..!!
الأكيد أن المشاهد الرياضي هو المستفيد الأول من هذه التطورات الإيجابية التي ستفتح أبواباً جديدة للمنافسة على إغرائه وجذبه وتحقيق رغبته.. ببلاش..!!
غرغرة:
- خسر الاتحاد بطولة السوبر لأنه باختصار شديد ذهب إلى القاهرة ليستعرض لا ليكسب..!
- قائمة الحكام المشاركين في معسكر التشيك تدل على أن المجاملة لعبت دورها.. وإلا ما معنى أن تشمل الموقوف معجب الدوسري وتستبعد المنتهي إيقافه ظافر أبوزندة..؟!
- بعد النصر ها هو منصور البلوي يتبرع للأهلي المصري بقيمة التعاقد مع لاعب عالمي، بينما الاتحاد ما زال يواصل مسلسل تورطه مع أشباه اللاعبين..!
- يملك ناصر الحماد كل الخبرات والمواصفات التي تساعده على أن يكون قيادياً مميزاً ورئيساً ناجحاً للطائي.
- لا داعي لأن تزعج القناة الرياضية نفسها وتزعجنا معها باستضافة (كل من هب ودب)..!
- عدم التجديد مع المدرب مالوش قرار حكيم يسجل لإدارة الجبلين الجديدة.
- ناديك أولى بنصائحك المذهلة ومقترحاتك (الجهنمية)..!!



صح لسانك

* سنغير نائب الرئيس.
رئيس الرياض
* إذاً سيعود القروني
ناجي عبدالمطلوب
* لماذا لم أتسمم أنا من أكل الفندق؟
عثمان السعد
* ما شاء الله عليك كل يوم في ديرة
* عبدالغني يذكرني بشبابي.
لوشانتير
* أجل كانوا يسمونك «شانتروه».
سلمان المطرود
رئيس الاتفاق
* والأمين العام يقوم النجاح مزدوج.
تورينيو
هذال الدوسري
محمد نور
* هبات البلوي للأندية تتعدى الحدود.
عنوان صحفي
* فعلا تعدت الحدود.





الهلال والأهلي "يناوران" بالرديف والنصر يخطط لخطف اللقب الأول



متابعة : أحمد الشيبان

تحتضن أبها البهية بعد اربعة ايام التظاهرة الدولية دورة الصداقة الدولية على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل ومنطقة عسير بشبابها تبوح بدفء اشواقها لاستقبال ضيوفها، ومن الآن الكل يبوح ويطلق مشاعره لمشاهدة تظاهرة جديدة ومشاهدة لاعبين ومدربين كبارا يقودون فرقهم ومنتخباتهم وبشكل موسع اندية كبيرة يتقدمها زعميها من الداخل الى جانب الاولمبي الحلم وقلعة الكؤوس والفارس وعسير الكل موعود بمشاهدة تنافس غير عادي وذلك لاهمية المناسبة ولاشك ان التنافس والتسابق الملموس ما بين المنتخبات والفرق سيعطي للدورة اهمية وخاصية متميزة هذا العام في ظل التطور والتقييم الذي ينتهج لاستقبال ضيوف الصداقة الجدد.
والاستعدادات لم تأت من فراغ بل لها اناس متخصصون يشاهدون ويتابعون ويقيمون العمل وفق قواعد علمية مدروسة، وعلى ذلك بدأت الاستعدادات والترتيبات للصداقة مبكرا، لما لها من مكان في سلم الاهميات وذلك بفضل ودعم الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه وحرص كبار الاهلي على تكريم شخصية مرموقة قدمت للوطن الشيء الكثير شخصية "عبدالله الفيصل" هذه التظاهرة والتي كتب قصيدتها "محمد العبدالله الفيصل" ولحنها أمير الشعر والادب الامير خالد الفيصل من ارض عسير الخضراء.
هنا في أبها العمل جار على قدم وساق وبدأت جميع اللجان اعمالها فالكل ينشد النجاح منذ وقت مبكر.
اجتماعات وتحضيرات
عكفت اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية السابعة لعدة اجتماعات متتالية خلال الأيام الماضية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة نوقش من خلالها ابرز مستجدات الدورة فيما يتعلق بالفرق المحلية والخارجية المشاركة، وقد تم قبول اعتذار منتخب اوزبكستان لظروفه، وتم توجيه الدعوة لفريق الشهيد الايراني الذي ابدى مسؤولوه موافقتهم بالمشاركة، ليكون البديل المناسب الى جانب مناقشة خطط اللجان العاملة في الدورة وتصحيح بعض السلبيات ومعالجتها وعمل الجداول الخاصة بتدريبات الفرق والمنتخبات واسكانها كما اعتمدت اللجنة اسماء الحكام الذين سيديرون اللقاءات وجميعهم من داخل المملكة.
الدهام وعيد رحلات متواصلة
قام رئيس اللجنة الفنية عضو اللجنة العليا عبدالرحمن بن دهام ومدير دورة الصداقة الدولية أحمد عيد الحربي بزيارة سريعة لمدينة ابها تفقدا من خلالها الملاعب وجاهزيتها وكذلك الاسكان وابرام بعض الاتفاقيات والعقود مع بعض الفنادق والجهات من أجل تسهيل راحة ضيوف الدورة وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات لمنطقة عسير، يشاركهما في كل صغيرة وكبيرة مدير مكتب رعاية الشباب امين عام الدورة محمد قاسم عسيري، وادريس المالكي وعبدالله القحطاني.
من جهة ثانية وصل منتخبنا الاولمبي مبكرا الى مدينة ابها واقام في بيوت الشباب في المحالة وبدأت تدريباته اليومية على الملعب الرديف بمدينة الأمير سلطان بالمحالة على فترتين صباحية ومسائية استعدادا لخوض غمار دورة الصداقة الدولية السابعة التي ستنطلق عصر الجمعة المقبل. وركز المدير الفني الارجنتيني "دانيال روميو" خلال الحصص الصباحية على الجوانب اللياقية لرفع المعدل اللياقي للاعبين، واشتملت التدريبات المسائية على الجوانب التكتيكية، وقد خاض من خلال المعسكر مباراتين تجريبتين في البداية مع أحد فرق الاحياء وكسبها جميعها وتم خلالها تطبيق بعض الجمل التكتيكية، ثم خاض تجربة قوية عصر الجمعة الماضي مع فريق عسير كسبها بهدفين دون مقابل، ويختتم تجاربه امام المصيف.
الاصابات تلاحق اللاعبين
يبذل الجهاز الطبي للمنتخب مجهودات مضاعفة من أجل تجهيز واعداد عدد من اللاعبين المصابين امثال عيسى المحياني الذي قد يغيب عن المشاركة بسبب الاصابة التي عاودته وهي عبارة عن التهاب في الساق وتم الكشف عليها في المستشفى السعودي الالماني ولا يزال يتلقى العلاج اللازم فيها ثم تجهيز الفيفي، والمجرشي، والجيزاني، والآن اصبحوا جاهزين ولا يعانون من اية اصابات وكانت اصاباتهم عبارة عن شد نتيجة لشدة التدريبات.
ويعيش جميع اللاعبين اجواء جميلة تغلفها المحبة والألفة والانسجام والصداقة، واتضح ذلك جليا من خلال تعاونهم وانسجامهم داخل الميدان من خلال تجربة عسير.
وتحدث اداري المنتخب الاولمبي فهد الحميدي عن معسكر الفريق المقام حاليا في أبها حيث قال يعتبر هذا المعسكر من أنجح المعسكرات وقد نخرج بفوائد جمة من خلاله تنصب لصالح الكرة السعودية، فالروح المعنوية مرتفعة جدا والجهاز الفني يقوم بواجباته على ما يرام وجميع اللاعبين متعاونين معنا ومع بعضهم البعض ومع أجهزتهم الفنية وباذن الله تنعكس هذه العوامل على مستوى المنتخب من خلال المشاركة في دورة الصداقة السابعة ومما لا شك فيه والكلام للحميدي بان الامور تسير بشكل جيد ويجد المنتخب متابعة رائعة من قبل الرئيس العام وسمو نائبه ومن لدن المشرف العام الأمير نواف بن سعد الذي يجري اتصالاته اليومية ويطمئن على الجميع من خلال المعسكر..
انتظام لاعبي الاتفاق
بعد انتهاء مهمتهم مع ناديهم الاتفاق من خلال المشاركة في البطولة العربية التحق اللاعبون فهد مسعود، وسعد العبود، وصالح بشير، ووليد الرجاء وحسين النجعي، بالقافلة الخضراء وقد ابدوا استعدادا جيدا من خلال التدريبات والمباريات واتضح ان مخزونهم اللياقي جيد مما ساهم المدرب الذي الحقهم بالبرنامج المعمول مسبقا ولم يلجأ الى اعدادهم من جديد.
وغادر الاسبوع الماضي حارس المرمى عساف القرني المعسكر بعد ان منحه الجهاز الاداري فرصة للذهاب الى مكة ليطمئن على صحة والدته والتي ادخلت المستشفى وعاد بعد ان اطمأن على صحتها، وواصل تدريباته
استعدادات الاندية الكبيرة
لاتزال الاندية الكبيرة الهلال والاهلي والنصر المشاركة في الصداقة لهذا العام تنتهج سياسة المناورة فالكل يؤكد بان المشاركة ستكون بالفريق الرديف. فالاهلي جهز فريقين منذ وقت مبكر واقام معسكرا في جدة تحت اشراف المدرب الوطني "يوسف عنبر" ولازال غموض المناورة يكتنف الامور. والنصر اعد العدة منذ وقت مبكر وتعاقد مع المدرب اليوغسلافي "لوبيز" وبدأ بقوة مع الفريق ومن خلال الوضوح اتضح بان الفريق الاساسي هو من يشارك في الصداقة.
اما في الهلال فالامور لازالت معقدة برغم الاستعداد المبكر وذهاب الفريق الاساسي الى هولندا لاقامة معسكر تدريبي هناك. وترك امور الفريق الرديف للوطني "حسين الحبشي" الذي يتمنى ان تتاح له الفرصة وعناصره ا لصغار لخوض التجربة.
الا ان نتائج الفريق في البطولات السابقة الثانية والرابعة قد يجعل الادارة الهلالية تزج بالطاقم الاساسي.
ولكن سبب تأخر الاهلي والهلال والنصر عن كشف هوية اسماء اللاعبين الذين سوف يتم اختيارهم للمشاركة. مناورة بعضهم البعض لقوة وحدة المنافسة وفي الاخير تتضح الامور ويوم الجمعة المقبل سوف تشاهدون الاهلي والنصر والهلال بكامل النجوم يتنافسون على كأس الصداقة. وهذا ماتمناه ويتمناه الجمهور الرياضي المتعطش لمثل هذه التظاهرة الدولية التي اخذت موقعها محلياً وعربياً وقارياً ودولياً.

الكل جاهز لاستقبال الضيوف
عقدت لجنة العلاقات العامة لدورة الصداقة الدولية السابعة اجتماعها النهائي لتوزيع المهام والاعمال وذلك برئاسة عضو اللجنة العليا المنظمة الاستاذ/عوض القحطاني، الذي افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية لجميع الاعضاء رافعاً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ولصاحب السمو الملكي الأمير /محمد العبدالله الفيصل على اهتمام ومتابعة سموهما لكل مايتعلق بالدورة وبضيوف المملكة. وبعد ذلك تم مناقشة بعض الامور المطروحة على جدول الاعمال. من حيث توزيع المهام والاعمال وتم في هذا الخصوص تحديد شخصين مرافقين لكل فريق مشارك بالاضافة الى تحديد موظفين يعملون على مدار الساعة بمكتب العلاقات العامة في فندق ترانيدنت وموتيلات المطار بالاضافة الى بعض المهام الاخرى.
وقد بدأت لجنة العلاقات مباشرة اعمالها. عقب انتهاء الاجتماع التحضيري الاخير.
منتخب عسير يعلن التحدي
جهز فريق عسير لكرة القدم المشارك في دورة الصداقة السابعة كل اوراقه واسلحته منذ وقت مبكر. ولعلهم يدركون بان مهمتهم لن تكون سهلة باعتبارهم الممثلين الرئيسيين لمنطقة عسير وهم يواجهون منتخبات واندية لها باع كبير في مجال كرة القدم ولعل وصول عسير في الدورة الرابعة الى نهائي البطولة وفي الدورة الخامسة لدور الاربعة يجعل المهمة اصعب والمطالبات تتواصل بتحقيق نتائج ايجابية وحضور مميز.
ويعتبر فريق عسير اكثر الاندية والمنتخبات الى جانب النادي الاهلي من حيث المشاركة في دورات الصداقة بحكم عسير صاحب الارض والجمهور وبحكم الاهلي المستضيف للدورة كل عام. فالاهلي حقق بطولتها مرتين على مدى تاريخها. ولم يحقق عسير اياً من كؤوسها خلال السنوات الماضية. وقد يكون الوضع هذا العام مختلفاً ونظراً لضيق الوقت وللحرص على تقديم عروض جيدة من خلال الدورة فقد انطلقت تدريبات عسير في الثامن والعشرين من الشهر الماضي بتجميع اللاعبين الذي تم اختيارهم بطريقة عشوائية من جميع اندية منطقة عسير مما جعل الجهاز الفني في حرج امام (55) لاعباً تم اختيارهم. وكان لابد من تقليص ا لعدد حتى يتمكن مدرب الفريق على السيطرة ووضع برنامجه الزمني والفني وبالفعل بدأت التدريبات. وتم خلال الاسبوع الاول اقامة مناورات وتقسيمات استكشافية فقط تحت اشراف المدرب الوطني/سعد البشري، ومساعده "مساعد سعد" وحمد اليامي وخلال الاسبوع الاول بدأ العدد يتقلص تدريجياً وبشكل مرض للجميع. حيث بدأ غياب بعض اللاعبين الذين لايستطيعون مجاراة الاخرين تلقائياً. الى جانب الاعتذارات التي تمت من قبل البعض الاخر. مما جعل الجهاز الفني يبدأ في تطبيق اموره الفنية بشكل تلقائي في
ظل غياب لاعبي ابها في البداية وذلك بعد اعتذار ادارة ناديهم لترشيح اي لاعب لعدم وجود مدرب متخصص في ذلك ولحرص الجهاز الفني على الاستفادة من الوقت بعد اعتذار او عدم وجود فرصة للمدرب "خالد القروني" والذي كان مرشحاً لتدريب الفريق. قام الوطني سعد البشري ومعاونوه باختيار "15" لاعباً من نادي ابها لينضموا للمجموعة. وتنطلق التدريبات بشكل انسيابي. وقد شهدت خلال الاسبوعين الماضيين حضوراً جيداً واستعداداً بدنياً لاباس به من قبل اللاعبين حيث استقر الحال مؤخراً على "29" لاعباً يتم استبعاد اربعة لاعبين قبل بداية الدورة بيومين. واشتملت التدريبات الماضية على تكثيف الجانب اللياقي والتدريبات المهارية وتدريبات التحمل والقوة من خلال تدريبات الصباح والمساء.
ويدخل الفريق هذا الاسبوع في التدريبات التكتيكية والفنية الى جانب خوض اللقاءات التجريبية حيث خاض الفريق اول تجاربه يوم الخميس مع الفرسان وهناك لقاء خاضه امام منتخب المملكة الاولمبي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة سبقها في الثاني والعشرين من نفس الشهر مباراة تجريبية اخرى مع احد فرق الاحياء ولكن ذلك حسب البرنامج الاعدادي للفريق.
الحراس وتدريبات مكثفة
اخضع مدرب الحراس (حمد اليامي)الحراس عبده الاسمري وفهد العمار ومسعود القحطاني وخالد العمري لتدريبات قوية ومكثفة خلال الايام الماضية وكانت التدريبات عبارة عن رفع المعدل اللياقي اولاً. وخصوصاً للحارس العمري" الذي انضم متأخراً الى جانب التدريبات المهارية والتكنيكية والتسديدات المباشرة وغير المباشرة، وكذلك الكرات العرضية والتقدم اليها دون الوقوع في الاخطاء. بالاضافة الى اسداء المعلومات للحراس قليلي الخبرة وخصوصاً فهد العمار ويبذل مدرب الحراس اليامي مجهودات جبارة من اجل تعبئة وتجهيز اللاعبين. وقد اكد بأن اكثر ما يخاف منه ضيق الوقت وعدم انسجام اللاعبين مع المجموعة. واضاف اليامي بان مركز حراسة المرمى من اهم الخطوط في الفريق. والحارس الذي يبذل جهدا ويسجل انتظاماً وحضوراً في التدريبات سيكون له نصيب الاسد ليحظى بشرف المشاركة اساسياً. اما الذي لا يؤدي التدريب المطلوب على اكمل وجه فلن يجد له مكاناً. وكل ما يهمنا تجهيز الحراس الاربعة. وزرع روح التنافس فيما بينهم. وفي الاخير الافضل هو من يبقى.
متابعة ادارية كبيرة
كانت للمتابعة الادارية الدائمة من خلال تواجد رئيس الجهاز الاداري عبدالوهاب عسيري دور كبير في مؤازرة الفريق وتهيئته وتلبية احتياجات اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية. واجتماعاته الدائمة بالجميع لرفع الروح المعنوية. كما يحرص اعضاء الجهاز الاداري الى تقديم ما في وسعهم من خلال التواجد والمتابعة وتسهيل ومعاونة المشرف وخصوصاً الفاعلين منهم. محمد سعود المتحمي نائب رئيس الجهاز الذي يبذل مجهودات طيبة. وكذلك الاستاذ احمد النعمي، والاستاذ ادريس المالكي. وحيدر ابوملحة.
ومن خلال فترة الاعداد السابقة كانت الروح العالية موجودة بين اللاعبين وبرزت روح المحبة والالفة وروح العمل واتضح جلياً حرص اللاعبين على الظهور بالمظهر اللائق والمشرف خلال المشاركة السابعة لهم. علي التوالي في الصداقة.
جهود واضحة
يبذل الجهاز الطبي لفريق عسير بوجود الدكتور سيدعزيز جهوداً مكثفة منذ انطلاقة التدريبات. ووُضع برنامج مكثف لبعض اللاعبين الذين يعانون من اصابات طفيفة. حتى يتمكنوا من المشاركة في التدريبات. ويزاول عمله بكل اخلاص من خلال العيادة الطبية داخل الملعب ومن خلاله متابعته للتدريبات. وقد اكد عزيز بان جميع اللاعبين بحالة جيدة وليس هناك اصابات حالياً تحتاج الي راحة او علاج مطول وجميع اللاعبين يقومون بزيارة العيادة يومياً قبل بدء التدريبات. والحالة العامة جيدة جداً.
وقد يكون فريق عسير هذه المرة الفريق الوحيد الذي يخوض تصفيات الصداقة السابعة بدون اجانب سواء أكانوا لاعبين او اجهزة فنية وخلافه. وجميع الطاقم وطني. وهذا ما حرص عليه رئيس الجهاز الاداري عبدالوهاب عسيري الذي اكد منذ البداية بان اتاحة الفرصة لابناءالبلد مطلب وطني بغض النظر عن النتائج.
الدعم المالي
لعل من اهم العقبات التي واجهت فريق عسير عزوف رجال الاعمال في المنطقة عن دعم ممثلهم. فما كان من رئيس الجهاز الاداري عبدالوهاب عسيري الا ان يقوم بتحمل كافة نفقات الفريق من حسابه الخاص. واستنجد بالداعم الكبير للرياضة. صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير. ومن حرص سموه على تقدم الرياضة وظهور ممثل عسير بالشكل اللائق. تبرع بربع مليون وبشكل عاجل للفريق. وبهذا التبرع السخي الى جانب ما يقدمه المشرف تم التغلب على هذه المشكلة وفي وقت قصير. ولازال اللاعبون واجهزتهم الفنية والادارية ينتظرون الكثير من محبي الرياضة ومن رجالات الاعمال المقتدرين لدعمهم من خلال المشاركة الدولية المنتظرة ولابد ان يدرك رجال الاعمال واصحاب الشركات والمؤسسات بان هذا المنتخب يمثل المنطقة ويمثل انديتها العشرة وليس يمثل نادياً بعينه. كما يردد البعض ويؤكد بانه سبق وان دعم النادي. وللتوضيح فريق عسير يختلف عن نادي ابها او غيره وله ادارة مستقلة واجهزة مستقلة.
اسماء منتخب عسير
عبدالوهاب محمد مجثل عسيري - رئيس الجهاز الاداري لفريق عسير، محمد سعود المتحمي - رئيس الجهاز الاداري، احمد الحسن النعمي - عضو الجهاز الاداري، حيدر ابوملحة - عضو الجهاز الاداري، وادريس المالكي - عضو الجهاز الاداري.
وضمت قائمة ادارة الكرة:
احمد محمد شيبان، صالح عبدالوهاب ابونخاع، احمدعبدالله ابوعثبان، وامجد محمد ابومريكب.
اما الجهاز الفني فيتكون من:
سعد صالح البشري - مدرباً، مساعد سعدال مطير - مساعد مدرب، حمد عامر اليامي - مدرب حراس، د. سيد عزيز علي - طبيباً.
اما اللاعبون فهم: خالد العمري، عبده محمدالاسمري، مسعود علي القحطاني، فهد محمد العمار، احمد علي الزهراني، محسن مفرح السفياني، سعيد منيع الشهراني، عبدالعزيز عائض القحطاني، عبداللطيف عبدالله شعثان، ماجد محمد القيسي، سعيد مرجان الغامدي، محمد مهدي القحطاني، محمد عبدالله البيشي، محمد عبدالرحمن الشهري، ناصر علي القحطاني، سلطان قدان الشهراني، عبدالله محمد مشعاب، عبدالله صقر، عبدالرحمن محمد ابومسمار، ناصر صالح الراشد، فهد جبران القحطاني، ممحمد علي ابوعراد، بندر جبران القحطاني، متعب محمد عسيري، عبدالله محمد الجربوع، بندر سعد حبشان، مبارك عبدالله سيف، عبدالله حسون، عبدالرحمن سعيد القطاني.



رئيس اللجنة الفنية لـ دنيا (الرياضة):الاتحادان الآسيوي والعربي وراء تأجيل إعلان جدول الدوري



كتب- سلطان العتيبي:

أكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد الحكير ان انتظار مواعيد البطولات العربية والآسيوية ادى الى تأهيل صدور جدول الدوري لفترة طويلة وقال عندما تأخر الاتحاد العربي ونظيره الاسيوي في اعلان مواعيد بطولاتهما قمنا باعلان جدول الدور الأول مشيراً الى ان اعلان جدول مباريات الدور الثاني مرتبط باعلان الاتحادين الآسيوي والعربي لجداول مسابقاتها القادمة حتى نستطيع على ضوء ذلك صياغته بالطريقة التي تناسب الأندية وتبعد عنها الارهاق واضاف الحكير قائلاً اعتقد ان جدول الدور الثاني تمت صياغته بالطريقة المناسبة للأندية فضلاً عن مشاركة المنتخبات السعودية وكذلك الأندية السعودية في البطولات الخارجية ونأمل في المستقبل ان نوفق في صياغة جداول مسابقاتنا المحلية بصورة افضل.



النصر بدأ تجاربه الاعدادية بـ 15هدفاً في مرمى الشرق



كتب - ابراهيم العسيري:

اكتسح فريق النصر ضيفه الشرق بـ 15هدفاً مقابل هدف في اللقاء الودي الذي اقيم مساء امس على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر. واشرك مدرب الفريق اليوغسلافي تومبانوفيتش التشكيل الاساسي في شوط المباراة الاول والمكون من مضحي الدوسري في حراسة المرمى، صالح الداود، محسن الحارثي - الحلوي - الثقفي وابراهيم ماطر والقرني وحمد الخثران وبندر تميم وعلي يزيد وعبدالرحمن البيشي وانتهى هذا اللقاء بنتيجة ( 5-1).
وفي الشوط الثاني اجرى المدرب العديد من التغييرات باشراكه كلاً من محمد الشهراني - محمد القحطاني وسعد الحارثي وماجد الدوسري وفيصل سيف وعبدالله الجنوبي واضاف الفريق النصراوي في هذا الشوط عشرة اهداف لتنتهي المباراة بفوز كبير للنصر، سجل الاهداف - عبدالرحمن البيشي وبندر تميم وابراهيم ماطر وماجد الدوسري وفيصل سيف ومحمد القحطاني وسعد الحارثي ومحمد الشهراني.
وكان هدف مدرب الفريق من اجراء هذه المباراة رغم ضعف الفريق المناسب هو الوقوف على مستويات اللاعبين وجاهزيتهم الفنية واللياقية ويتوقع ان تكون اسماء اللاعبين المشاركين في دورة الصداقة هي الاسماء نفسها التي شاركت في مباراة البارحة.
من جهة اخرى من المنتظر ان ينضم المدرب الوطني علي كميخ للجهاز الفني خلال اليومين القادمين بعد ان منحته الادارة النصراوية اجازة قصيرة بعد انتهاء ارتباطه مع فريق الاتحاد.



البلوي يؤكد تميز "الرياض" :وجدنا في (كاندينو)مواصفات المدرب القادر على قيادة الاتحاد للبطولات



القاهرة - خالد الدماك:

أكد رئيس الاتحاد منصور البلوي أن الإدارة الاتحادية فاوضت عدداً من المدربين الأكفاء وأن المفاوضات مع معظمهم تتعثر لأسباب عديدة الأمر الذي جعلنا نتجه للتفاوض مع المدرب البرازيلي الشهير (كاندينو). وأضاف قائلاً: رأينا فيه مواصفات المدرب المتمكن القادر على قيادة الاتحاد إلى البطولات في المرحلة القادمة مشيراً إلى أن كاندينو يعرف ظرف الرياضة في المنطقة من خلال اشرافه على نادي الهلال والمنتخب السعودي الأول وحسب حديث البلوي فإنه لم يبق إلا بعض الأمور القليلة حتى يضفي الاتحاد الصبغة الرسمية على العقد.
وكانت "الرياض" قد انفردت (أمس) بخبر مفاوضات الاتحاد مع كاندينو ووصول الإدارة معه إلى اتفاق مبدئي مقابل 850ألف دولار لمدة عامين.
من جهة ثانية أصبح اللاعب الفرنسي (سيمبا) اعتباراً من اليوم لاعباً اتحادياً بعد أن انتهى عقده (أمس) مع النصر الاماراتي وبذلك يحق المشاركة في المنافسات القادمة بعدما شهدت أروقة الاتحادين الإماراتي والسعودي وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (تجاوباً) مع قضيته التي استمرت فترة طويلة كون نادي الاتحاد يرغب باشراكه في بطولة السوبر التي اقيمت في القاهرة مؤخراً وفاز بها الزمالك.



فينجادا يصف الفوز على العميد بأنه أغلى من البطولة



القاهرة - محمد الشيخ:

ارجع خالد القروني مدرب فريق كرة القدم بنادي الاتحاد خسارة فريقه لبطولة السوبر على كأس الرئيس محمد حسني مبارك أمام الزمالك المصري إلى سوء الطالع وقال: فريقي قدم مباراة كبيرة استطاع أن يفرض نفسه بقوة على الزمالك رغم ان جميع العوامل كانت تلعب لصالحه بدليل أن أبرز نجوم الزمالك لم يظهروا بمستواهم المعهود لأن لاعبينا طبقوا تعليماتي بدقة وكان بإمكاننا أن نحسم المباراة في اشواطها الإضافية لكن لم يكتب لنا ذلك حيث اضعنا فرصاً عديدة.
وأضاف: أنا اشكر جميع اللاعبين على المجهود الذي بذلوه خلال اللقاء وأنا راض كل الرضا عن مستواهم حتى من اضاع ضربات الترجيح على اعتبار أن هذه اللعبة تعتمد على الحظ.
وهنأ القروني الزملكاويين مؤكداً انهم شاطروا الاتحاد المستوى ودانت لهم النتيجة في الأخير والزمالك ناد كبير وليس بمستغرب تحقيقه البطولة.
من جانبه أبدى حمزة إدريس هداف فريق الاتحاد حزنه الشديد لضياع ضربة الترجيح التي نفذها في مباراة الزمالك وقال: أنا حزين لضياع ركلة الترجيح لكن أنا مؤمن وادرك انها لم تكن مكتوبة لي لكن أتمنى أن يحالفني التوفيق في المرات المقبلة.
ولم يخف حمزة إدريس أن ضياع ركلته الترجيحية اعادت الذكرى له حينما اضاع ضربة الجزاء أمام اليابان في كأس آسيا 2000م حيث قال: لا اخفي عليكم انني تذكرت تلك الحادثة لكن أنا لاعب كرة واعلم انني لست الوحيد الذي اضاع ركلة جزاء أو ترجيح فنجوم كبار حدث لهم ذلك لكن رغم ذاك أنا اعتذر لجماهير الاتحاد العريقة.
وشدد حمزة إدريس على أن الاتحاد لن يغادر منصات التتويج وسيظل رفيق درب مع البطولات في ظل الدعم الذي تجده من محبيه وجماهيره.

انتصار غال
اعترف البرتغالي فينجادا مدرب الزمالك أن الفوز على الاتحاد يُعد بالنسبة له أمراً كبيراً وقال: سعادتي بالفوز على الاتحاد لا توصف لأنني اعرف أن الاتحاد ناد كبير وهو أحد أفضل الأندية السعودية بل في قارة آسيا.
وعن وصول المباراة لضربات الترجيج وعدم حسمه للمباراة في وقتها الأصلي قال: من يعتقد أن المباراة كانت سهلة فهو يغالط نفسه ويجب أن يدرك الجميع اننا نلعب أمام الاتحاد ثم أن لاعبي فريقي يعانون من إرهاق ووصول المباراة لضربات الترجيح أمر جيد بالنسبة لنا لأن الاتحاد فريق كبير ثم اننا حسمنا المباراة بطريقتنا وهذا هو المهم.
وأكد فينجادا بأن مباراة الاتحاد هي أصعب من جميع مباريات البطولة العربية لأن الاتحاد أقوى من كل الفرق التي واجهها الزمالك فيها ولهذا ففرحتي بهذه لبطولة أكبر.



رئيس الاتحاد الآسيوي يؤكد:بطولة الصداقة ستعمل على تعزيز توجهاتنا لتطوير كرة القدم قارياً



أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رعاه الله - ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطيران والمفتش العام - حفظهما الله - على ما تجده الرياضة الآسيوية من دعم واهتمام وتشجيع من قبل حكومة المملكة العربية السعودية وبصفة خاصة برامج وأنشطة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تحقق لها العديد من الإنجازات والمعطيات والتي أسهمت في رقي وتطور كرة القدم الآسيوية.
جاء ذلك في تصريح لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله بمناسبة قرب انطلاقة منافسات دورة الصداقة الدولية لكرة القدم على كأس الأمير عبدالله الفيصل التي ستقام في مدينة أبها خلال المدة من 3- 1424/6/17هـ الموافق 1- 2003/8/15م.
وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريحه بهذه المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على النجاح المتواصل الذي حققته هذه الدورة من الناحية الفنية والتنظيمية والتي بلاشك ليست بمستغربة على قدرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في تحقيق كامل النجاح لمثل هذه التنظيمات الرياضية. مؤكداً أن هذه الدورة ستعمل على تعزيز توجهات الاتحاد الآسيوي حيال التركيز على منافسات الأندية وعلى الفرق الدولية بغرض تطوير كرة القدم في المنطقة الآسيوية وأن هذه الدورة قد عملت على تسابق الأندية المحلية والعربية والقارية والدولية للمشاركة فيها لما تحمله من أفكار فنية وتنظيمية ذات مستويات راقية.
وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله في ختام تصريحه عن تمنياته الصادقة وأسرة كرة القدم الآسيوية استمرار التفوق والنجاح للدورة والفرق المشاركة فيها في إطار التنافس الشريف.



ابتعاد الرئيس يؤجل تجديد عقد القروني وتسريح اللاعبين الاجانب



مكة المكرمة - فواز السالمي:

زار المدرب الوطني خالد القروني مساء امس نادي الوحدة وكان يطمح الى لقاء رئيس النادي حاتم عبدالسلام الا انه تفاجأ بخبر مغادرة الرئيس لقضاء اجازته في امريكا في هذا الوقت الذي اقترب الدوري فيه على البدء (القروني) اجل النظر في مسألة بقائه مع الوحدة وتدريب الفريق الاول لكرة القدم الى حين عودة الرئيس من الاجازة واستلام مستحقاته المالية المتبقية منذ الموسم الماضي والتي تصل الى اكثر من مائة الف ريال هذا وسيعود القروني مساء السبت القادم الى مكة المكرمة على امل لقاء رئيس النادي حيث ان الموضوع باكمله تحت تصرف رئيس النادي وحده بعد ان سحبت كافة الصلاحيات من بقية اعضاء مجلس الادارة. من جهة اخرى يلعب الفريق الاول لنادي الوحدة مباراة ودية امام نادي حراء مساء الثلاثاء القادم وذلك بطلب من مدرب الفريق الحالي التركي جشمير والذي افتقر الى المباريات الودية خلال الاسبوعين الماضيين فيما ركز على رفع المعدل اللياقي للاعبين وعلى الرغم من الغياب الذي يشهده الفريق خصوصاً من اللاعبين الاساسيين في التشكيلة الوحداوية بما فيهم قائد الفريق (حاتم خيمي) والذي انقطع عن حضور التمارين منذ يوم الخميس الماضي في اشارة الى احتجاجه على عدم الاعداد
او الالتفات الى الفريق الاول من قبل ادارة النادي او ادارة الكرة خصوصاً مع اقتراب بدء منافسات الدوري الممتاز ومواجهة الوحدة في المباراتين الاولى للاتحاد والاهلي في جدة. هذا وقد تم مساء امس تسريح ا للاعبين (ادم سيدو) من الكاميرون و (منجيا فال) من السنغال بعدما خاضوا تجربة طوال الاسبوعين الماضيين ولم يقدما المستوى المأمول منهما في خط الوسط والهجوم وفي ظل عدم عودة البرازيليين (اندرسون واولفيرا) حتى هذه التجربة الحرجة.



المحياني يؤكد: ما زلت لاعباً وحداوياً



كتب - خالد الحربي:

نفى مهاجم متخبنا الأولمبي ونادي الوحدة اللاعب عيسى المحياني أن تكون هناك اي مفاوضات معه من أجل انتقاله لأي ناد، وأنه مثل غيره شاهد هذه الاخبار من خلال الصحف.
وأكد المحياني على أنه لاعب محترف في صفوف الوحدة إذا كان هناك أي مفاوضات رسمية فستكون عن طريق الإدارة وليست عن طريقي.
واضاف المحياني أنه حالياً يشارك مع المتخب الأولمبي في دورة الصداقة وتفكيره منصب على مشاركته مع الأخضر في هذه البطولة أو المشاركات القادمة.



الخليج يستعد للموسم بمعسكر محلي وآخر خارجي

الدمام - عبدالله العبود:

اكد اداري الخليج حسين الدبيس بان استعدادات فريقه تسير في اتجاهها الصحيح وان انضباط اللاعبين رفع درجة التدريبات نحو الاستفادة رغم عوامل الطقس المؤثرة واشار في حديثه لدنيا الرياضة ان هناك نية لاقامة معسكر داخلي او خارجي حسب ظروف النادي للرحلة النهائية من الاعداد التي تسبق الدوري تشمل المباريات التجريبية واختيار بعض العناصر التي سيتم تصعيدها من درجة الشباب الي الفريق الاول الى جانب اصدار الحكم النهائي بشأن اللاعبين المستجدين سواء ممن جاءوا من فرق الحواري او من ينوي الجهاز الفني جلبهم من فرق اخري.
واكد الدبيس بان العمل في الخليج لا يختلف عنه في الفرق الاخرى ومن المنطقي ان تكون هناك بعض المشاكل والعقبات التي تواجهني في بداية الاعداد للموسم الجديد وهذه الامور موجودة وغير غائبة عن بقية الفرق الرياضية في العالم.
كان ذلك خلال رده على سؤالنا عن اهم ما يواجهه من عقبات في الفترة الحالية واضاف بانه سيتبع سياسة الثواب والعقاب والعلاج عنده يتوقف على حجم الخطأ باتباع سياسة اللين في الاخطاء البسيطة والعكس تماما في الاخطاء الجسيمة وقال سوف نواجهها بكل حزم مشيراً الى ان الفريق خال من هذه الاخطاء والكل يؤدي دوره حسب المطلوب موضحا هذه السياسة في حال حدوث اخطاء متمنياً ألا يأتي يوم تكون فيه تلك الاخطاء.
وبين لـ"الرياض" ما لم يقله لمطبوعة اخرى بان عمله تحكمه فلسفة خاصة في ادارة الكرة بما يتلاءم مع مصلحة النادي والمحافظة على مبادئه الاصيلة وقال انه يعكف حاليا على وضع تصور وخطة عمل متكاملة واكد انه لن يعيش في جلباب اي مدير سابق بل له نظرته وطريقته الخاصة في تطوير الخليج.
وقال عن الدوري الممتاز لا شك انه مختلف تماما عن دوري الاولى والفرق في كل شيء وليس هناك مقارنة والظروف ايضاً قد تغيرت وزاد الامر الظروف المالية التي يتطلبها الاعداد للدوري وهو اضعاف ما كان عليه في الاولى.





تبقى شهران على إمكانية انتقاله لأي ناد آخر
الشيحان يطالب بنصف مليون للتجديد والشباب يكتفي بعرض 300 ألف ريال



عبدالله الشيحان


الرياض : هاني المقبل
رفضت إدارة نادي الشباب السعودي الاستجابة لطلب مهاجم الفريق الكروي الأول عبد الله الشيحان مبلغ (500) ألف ريال لتجديد عقده مع الفريق لموسم واحد، وأعلنت أنها لن تقدم له أكثر من 300 ألف ريال كحد أقصى، مع بقاء راتبه الشهري 20 ألف ريال، تتكفل الإدارة بتسديد 5 آلاف منه من خزينة النادي، بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم الأخير القاضي بتقليص الحد الأعلى لرواتب اللاعبين المحترفين إلى 15 ألف ريال.
ولا يزال اللاعب الذي لم يشارك طوال الموسم الماضي سواء دقائق معدودة بسبب الإصابة التي لحقت به، يجري تدريباته اللياقية الخاصة بعيداً عن تدريبات النادي، بعد انتهاء عقده الاحترافي.
وينتظر الشيحان نحو الشهرين ليكمل الـ 28 حتى يتسنى له الانتقال إلى أي ناد دون موافقة ناديه، وفق تعديلات لائحة الاحتراف الأخيرة، لكن غيابه الموسمين الماضيين عن أنظار المتابعين نتيجة قلة مشاركاته، قد يجعل فرصة انتقاله خارج أسوار الشباب مشوبة بالغموض.
من جهة ثانية، يعود ناشئو النادي مساء اليوم إلى التدريبات مجدداً، استعدادا للموسم المقبل، وفتح مدرب الفريق هاني أنور المجال للمستجدين للمشاركة في التدريبات، إضافة إلى اللاعبين من مواليد 1988 م و 1989 م، هم من تتاح لهم فرصة المشاركة في التدريبات.
ويعول الشبابيون كثيراً على الحصول على بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم بعد حلولهم الموسم الماضي في المركز الثاني بعد الأهلي.



يمضي على خطوات الأهلي في البحث عن مدربي الكاميرون
الاتحاد يقترب من التعاقد مع الألماني وينفريد شيفر خلفاً للقروني



وينفريد شيفر


جدة: عوض الرقعان
ركز رئيس نادي الاتحاد السعودي منصور البلوي اهتمامه في التعاقد مع مدرب المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم الألماني وينفريد شيفر، الذي قاد منتخبه أخيراً ليحل وصيفاً لحامل لقب بطولة القارات الأخيرة المنتخب الفرنسي، بعد أن خسر أمامه بهدف ذهبي، وذلك ليقود الفريق الكروي الأول في الاتحاد في الموسم المقبل.
وأجرى البلوي اتصالات مكثفة بهذا الشأن مع مكتب تعاقدات كروية أوروبي لديه تفويض بإدارة أعمال شيفر لمعرفة مدى إمكانية قبول المدرب بالعرض الاتحادي، ما هي الشروط التي تستلزمها موافقته على قبول هذا العرض؟.
وكان البلوي قد أعلن في وقت سابق أنه لن يسلم قيادة الفريق إلا لمدرب سبق له العمل كمدير فني لأحد المنتخبات العالمية ليواكب الطموحات الاتحادية، خاصة وأن الفريق مقبل على المشاركة في 7 بطولات مقبلة، نصفها محلية وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، وكأس الأمير فيصل بن فهد، إضافة لبطولة آسيا للأندية وبطولة الأندية العربية وبطولة السوبر السعودي المصري، وبطولة الاتحاد الدولية.
ويمتلك شيفر مواصفات المدرب العالمي بالنظر إلى النتائج التي حققها مع المنتخب الكاميروني وقدرته على معالجة ضعف الالتزام الدفاعي لدى اللاعبين الكاميرونيين الذين كانوا يركزون في الجانب الهجومي دون النظر للتنظيم الدفاعي، لكن لمسات شيفر جعلت منهم منتخباً متكاملاً إلى حد بعيد.
وسبق لشيفر أن عمل مع أندية شتوتجارت وكارلسروه وهيرتا برلين الألمانية وحقق معها إنجازات محلية طيبة.
وإذا نجحت المساعي الاتحادية في التعاقد مع المدرب فسيكون الاتحاد قد مضى على خطوات جاره الأهلي الذي سيوقع مع الفرنسي بيير لوشانتير الذي سبق له أيضاً أن قاد الكاميرون وحقق معها ذهبية أولمبياد سيدني 2000.



نصيحة طبية تبعد نور عن الملاعب لمدة شهر


محمد نور


القاهرة :عماد عيسى
نصح الأطباء لاعب المنتخب السعودي الأول وفريق الاتحاد محمد نور بالخضوع للراحة خلال الفترة المقبلة. جاء ذلك بعد أن تعرض نور للإصابة في الدقائق الأخيرة لمباراة فريقه أمام الزمالك المصري في نهائي كأس السوبر السعودي المصري على كأس الرئيس حسني مبارك والمتمثلة في تعرضه لشد عضلي أجبره على المطالبة بالتبديل وعدم إكمال المباراة.وتتراوح فترة الراحة المفروضة على نور بين 3 أسابيع وشهر.



لوشانتير أكد أن بقاء اللاعب أهم من سفره
الأهلي ينتظر عرض دينمو بوخارست الروماني الرسمي لعبد الغني



حسين عبدالغني


جدة : عوض الرقعان
أكد المشرف على فريق كرة القدم في النادي الأهلي طارق كيال أن التحاق اللاعب حسين عبد الغني بنادي دينمو بوخارست الروماني مسألة وقت، مشيراً إلى أنهم في إدارة الأهلي ينتظرون وصول العرض الرسمي من النادي الروماني، وذلك بعد أن اتفق اللاعب مع مسؤولي دينمو بوخارست. وأضاف:" تهمنا مصلحة اللاعب كما تهمنا مصلحة النادي وسنقرر نهائيا في أمر انتقاله لرومانيا من عدمه بعد وصول العرض والاطلاع على جميع بنوده بدقة تامة. وعن عرض نادي ليل الفرنسي بعد أن نفى ذلك مدير التعاقدات بنادي ليل الفرنسي، قال كيال:" ربما لم يناسب عرض النادي الفرنسي اللاعب عبد الغني من حيث الأمور المالية فنحن لم نرفض سفر اللاعب إلى فرنسا وهو الذي طالبنا بهذا ونثق في صحة كلامه، وهو كان يرغب في الاحتراف خارجياً ووافقنا على ذلك شرط أن يكون العرض مناسبا لنا وله. من جهته أكد المدير الفني للفريق الأهلاوي الجديد لوشانتير أن بقاء لاعب بحجم حسين عبد الغني مع الفريق يعتبر مهما ًبل وأفضل من سفره فهو لاعب ذو إمكانيات فنية عالية. وعن تعاقده مع بعض اللاعبين غير السعوديين، قال:" نحن نعمل على هذا الأمر مع إدارة النادي و سنتعاقد مع لاعبين أفضل من لاعبي العام الماضي (قالها ضاحكا)". من جهة أخرى أكد كيال أن لوشانتير سيغادر بعد أسبوعين إلى دولة قطر ليوم واحد فقط لإجراء بعض الأمور الخاصة به هناك يعود بعدها مباشرة لجدة.



عنبر يقود الفريق واختلاف على الأسماء الكبيرة
بعثة شباب الأهلي تصل أبها الأربعاء المقبل


أبها: عبدالرحمن زيد
تصل بعثة النادي الأهلي إلى أبها للمشاركة في بطولة الصداقة السابعة على كأس الأمير عبدالله الفيصل مساء يوم الأربعاء المقبل بقيادة المدرب الوطني يوسف عنبر الذي سوف يشرف على تدريبات الفريق في هذه البطولة حيث اتجه الأهلاويون إلى المشاركة بفريق الشباب (23 سنة) مطعماً بـ3 من لاعبي الخبرة وكان الفريق قد أنهى استعداده للمشاركة.
إلا أن هناك بعض الأسماء التي قد يقع الاختيار عليها للمشاركة مع الفريق أمثال: خالد قهوجي, وسعد الدوسري ونايف القاضي وعلي العبدلي.
يذكر أن المباراة الافتتاحية يوم الجمعة المقبل ستكون بين الأهلي وفريق عسير.



عبدالرحمن بن سعود اجتمع مع رئيس البعثة إلى أبها
15 هدفاً تعد النصر لـ"صداقة7" وعودة قوية لـ"يزيد"


الرياض: بندر الماضي
كسب فريق النصر الكروي تجربته الودية الأولى والأخيرة له قبل مغادرته بعد غد للمشاركة في دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم أمام فريق الشرق من محافظة الخرج بنتيجة (15/1) سجلت عن طريق بندر تميم (هاتريك) وعبدالرحمن البيشي (هاتريك) وإبراهيم ماطر (هدفين) ومحمد الشهراني (هدفين) وهدف واحد لكل من سعد الحارثي ومحمد القحطاني ومحسن الحارثي وفيصل سيف وماجد الدوسري، وكان الشوط الأول قد انتهى (5/1) قبل أن يقوم المدرب اليوغسلافي تومبا كوفيتش بإجراء عدة تغييرات نجح من خلالها الفريق في رفع غلته من الأهداف.
وشهدت المواجهة عودة المهاجم الغائب علي يزيد الذي قدم مردوداً إيجابياً طوال مشاركته في الشوط الأول وجزءاً بسيطاً من الحصة الثانية.
وتقدم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن سعود حضور المباراة وعقد اجتماعا مع عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الفريق إلى أبها فهد العجلان لوضع التصورات الأولية عن الخطة الإدارية التي سيكون عليها الفريق أثناء الدورة.
من جانب آخر اعتمد المشرف العام على قطاعي الشباب والناشئين الأمير سعود بن فيصل بن سعود أسماء الأجهزة الإدارية والفنية للدرجات الثلاث، حيث تم تنصيب الجزائري عبدالقادر بسكري مدرباً لدرجة الشباب يساعده محمد الدوسري وتم إسناد مهمة إدارة الفريق إلى هادي عسيري وصالح العليقي.
أما درجة الناشئين فقد اختير المدرب الوطني محمد المريشد للقيام بمهمة قيادة الفريق فنيا ويساعده الدولي السابق رياض الأحمري على أن يتسلم عبدالهادي الجعويعي إدارة الفريق إلى جانب محمد السويلم.
وأسندت مهمة قيادة تدريب درجة البراعم إلى الوطني فهد العمار يساعده وليد إبراهيم.
وسيتولى سليمان العيسى تدريب حراس المرمى في الدرجات الثلاث.
وتقرر أن تنطلق تدريبات جميع الدرجات الصغرى في الأول من الشهر المقبل.



خميس وكميخ يتنافسات على قيادة النصر في كأس الأمير فيصل

الرياض: بندر الماضي
كشفت مصادر مقربة من إدارة نادي النصر السعودي أن الإدارة بصدد الإعلان عن التعاقد مع أحد المدربين الوطنيين لقيادة فريقها الكروي (تحت 23 عاماً) في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الذي تبدأ منافساته هذا الموسم متزامنة تقريباً مع جولات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
ورشحت هذه المصادر المدرب الوطني يوسف خميس الذي قاد الرائد في الموسم الماضي لتولي المهمة، إلى جانب المدرب الحالي علي كميخ الذي سيكون حلقة الوصل بين مدرب الفريق الأول اليوغسلافي تومباكوفيتش وخميس، على أن يكلف تومبا بالمتابعة الفنية وإصدار التقارير الفنية بعد ختام البطولة قبل الرفع بأسماء المنسقين من الكشوفات الرسمية للنادي.
على النقيض أشارت مصادر أخرى إلى أن تومبا طلب من إدارة النادي إسناد مهمة قيادة فريق تحت 23 عاماً لمساعده رادوفيتش إلى حين عودته مع الفريق المشارك في دورة الصداقة الدولية السابعة، حيث سيكون تومبا قد توصل لمعلومات جيدة عن لاعبي الفريق، إضافة لتعرفه على الإمكانيات التدريبية للكميخ الذي تم ترشيحه مسبقاً لتولي المهمة.



حل أزمة حكام السوبر "السعودي - المصري"
الزمالك يرفض احتراف التابعي في الاتحاد أو الاتفاق


القاهرة: علاء المنياوي
رفض مسؤولو نادي الزمالك المصري الموافقة على احتراف مدافع فريقهم الكروي الأول الدولي بشير التابعي في ناديي الاتحاد أو الاتفاق السعوديين اللذين تقدما بعرض رسمي للتعاقد مع اللاعب الذي حصل على كأس أحسن لاعب في بطولة الأندية العربية الموحدة الثانية التي أقيمت أخيراً في القاهرة.
وأكد رئيس نادي الزمالك كمال درويش صعوبة الاستغناء عن خدمات أي من أساسيي الفريق وخاصة التابعي، مشيراً إلى أن هذا رأي مدرب الفريق البرتغالي فينجادا أيضاً، على الرغم من أن اللاعب أبدى رغبته في خوض تجربة الاحتراف في الاتفاق أو الاتحاد.
من جهة أخرى تراجع نادي العين الإماراتي عن صفقة تعاقده مع مدافع الزمالك الدولي المخضرم مدحت عبد الهادي دون ذكر لأسباب التراجع المفاجئ.
ومن ناحية أخرى نجح اتحاد الكرة المصري في حل أزمة طاقم الحكام الجزائري بقيادة جمال حيمودي والذي أدار لقاء السوبر "السعودي - المصري" وقام الاتحاد بصرف المستحقات المالية للطاقم الجزائري وقدرها 6862 دولاراً نظير حضوره وإدارته للمباراة، على أن يتم خصم هذا المبلغ من مستحقات الشركة الراعية للمباراة لدى الاتحاد المصري نظير ريع بيع التذاكر.
وكانت الشركة الراعية قد ماطلت في دفع المستحقات المالية للطاقم الجزائري الذي اضطر إلى البقاء في القاهرة وتقديم شكوى رسمية ضد الشركة الراعية لكل من سفارة الجزائر بالقاهرة واتحاد الكرة المصري.



بجانب سريان عقد الغيني جونيور
الاتفاق يجدد عقود لاعبيه غير السعوديين كوستا وسواريس



كوستا وسواريس


الدمام: فوزان آل يتيم
كشف أمين صندوق نادي الاتفاق عدنان المعيبد أن الإدارة أنهت كافة إجراءات تجديد العقد مع المحترف البرازيلي بالفريق الكروي الأول كوستا آرلسون، وذلك لمدة موسم واحد يبدأ ببداية الموسم المقبل مقابل 60 ألف دولار كمقدم عقد وبراتب شهري وقدره 7 آلاف دولار، فيما تم تجديد عقد البرتغالي جوزيه سواريس لمدة موسم أيضاً وبراتب شهري 6 آلاف دولار، بينما يعتبر عقد الغيني جونيور ساري المفعول لمدة 6 أشهر مضى منها شهر واحد فقط وهي الفترة التي شارك فيها مع الفريق في البطولة العربية. واستبعد المعيبد صدور قائمة بأسماء اللاعبين المنسقين من صفوف الفريق، وقال:" نحن كمجلس إدارة لم نجتمع فكيف نصدر القائمة، إلى جانب أن مدرب الفريق أوين فيرسلاين سيشاهد جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا معه في البطولة العربية وسيرى حاجته منهم، على أن نحدد بعد ذلك من هم المنسقون، ولا أعتقد أن الإدارة ستقوم بالتنسيق دون علم الجهاز الفني، علماً بأن تدريبات الفريق ستنطلق السبت المقبل استعدادا لخوض الموسم الجديد، حيث سيصل المدرب قبل ذلك. وأكد المعيبد أنهم في مجلس إدارة النادي اتفقوا على أن الشرط الوحيد لاستمرارهم كمجلس إدارة للنادي مرهون بمدى وقفة أعضاء الشرف معهم، وإلا فإنهم عاقدون العزم على الاعتذار الجماعي.



أكد أن الشرفيين لم يتركوا لهم خيارا آخر
الدوسري يرجئ إعلان الترجل عن رئاسة الاتفاق لحين عودة الزياني



عبدالعزيز الدوسري


الدمام: فوزان آل يتيم
ينتظر رئيس نادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري عودة نائبه خليل الزياني و بقية أعضاء مجلس إدارته لعقد اجتماع مصيري يتم خلاله تحديد مدى استمراريتهم في إدارة النادي أو الاعتذار. وأوضح الدوسري أنهم في مجلس الإدارة الحالي وبعد المواقف السلبية التي لمسوها من أعضاء الشرف هذا الموسم وإصرارهم على تجاهلهم وتجاهل ناديهم وعدم دعمه والوقوف معه فإنهم يرون أن الحل الوحيد الذي يملكونه حالياً هو الاعتذار عن الاستمرار على الرغم مما قام به المجلس القديم من ترتيبات للمجلس الجديد من ناحية التعاقد مع مدرب كفء وقدير وهو فيرسلاين وكذلك التجديد مع اللاعبين المحترفين كوستا أرلسون وجونيور و خوزيه سواريس وهم جاهزون للعب مع الفريق بعد نجاحهم في البطولة العربية بالقاهرة. وتمنى الدوسري من جميع اللاعبين أن يستمروا في العطاء الذي قدموه في البطولة العربية وبنفس الروح التي أظهروها لأن ذلك سيكفل لهم الظهور المميز في الموسم المقبل وسيجعلهم في المقدمة منذ بداية مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولن نحتاج للدخول في حسابات معقدة كما مر علينا بالموسم الماضي ولا أعتقد أن لاعبينا لديهم النية على إعادة التجربة مرة أخرى".





المدرب القروني يفكر في ترك فريق الوحدة السعودي ويتلقى عروضا بالجملة من أندية القصيم

الرياض: عبد العزيز التويجري
كشف مصدر مقرب من المدرب خالد القروني عن أن الأخير لا يرغب في تدريب فريقه السابق الوحدة السعودي، خلال منافسات الموسم الرياضي السعودي الجديد، وهو الذي اشرف عليه في الموسم الماضي وساهم في صعوده من جديد إلى المنافسات الكروية الكبرى. وارجع المصدر عدم رغبة القروني للعودة مجددا للتدريب، إلا انه يطمح في العودة من جديد التدريب في المنطقة الوسطى من السعودية، مقر مسكن عائلته الأصلي، حيث يرغب بان يكون قريبا منها والارتباط باحد الفرق في دوري الدرجة الأولى، حيث تردد بأنه تلقى عروضا من مسؤولي أندية النجمة والرائد والتعاون، من اجل تدريب فرقها الكروية خلال منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل. وأشار إلى انه من الممكن عودة القروني للوحدة في حالة واحدة، وهو وجود عرض مالي جديد ومغر، يستحق البقاء من اجله وهو الأمر المستبعد أن يكون في ظل الحالة المادية الصعبة للوحدة. الجدير بالذكر أن القروني اشرف مؤخرا على تدريب فريق الاتحاد بعد أن ضمن فريق الوحدة الصعود، حيث تولى تدريب الاتحاد نهاية مسابقة الدوري السعودي في الموسم الماضي والذي تصدره الاتحاد ودربه أيضا في المربع الذهبي للمسابقة نفسها وقاده لتحقيق الكأس أمام الأهلي. بعد ذلك احرز الاتحاد معه كأس الرئيس حسني مبارك في مباراة السوبر المصري ـ السعودي لأبطال الكؤوس بعد أن كسب الاسماعيلي، وخسر اخيرا كأس الملك فهد في السوبر السعودي ـ المصري أمام الزمالك. ويعد القروني من أفضل المدربين السعوديين في الوقت الراهن ويملك سجلا جيدا ومؤهلات فنية عالية. من جانب آخر، هدد رئيس فريق الطائي ناصر الجماد لاعبي فريقه الكروي بالخصم من مرتباتهم وايقاع عقوبات أخرى عليهم نتيجة لعبهم مباريات في مسابقات غير رسمية مع فرق شعبية، مشددا ان ذلك يهددهم بالتعرض لاصابات بليغة تحول دون مشاركتهم مع فريقهم خلال المنافسات المقبلة وهو الامر الذي يخشاه مسؤولو الطائي في ظل الازمة الفنية التي يعاني منها فريقهم من نقص في اللاعبين في عدد من المراكز. يذكر أن تدريبات الطائي قد انطلقت قبل عشرة أيام باشراف مدرب اللياقة. وينتظر أن يصل مدرب الفريق الجديد الالماني سيلسو خلال الأيام القليلة المقبلة لاشرافه الفعلي على تدريبات فريقه الجديد وهو الخبير بكرة القدم بالخليج حيث سبق له ان اشرف على تدريب أكثر من فريق قطري وبحريني.



منتخب السعودية يعتذر عن عدم المشاركة في بطولة آسيا للسلة ويقرر خوض مسابقة كأس الملك عبد الله

الدمام: حمود بخيت
ارجع موفق السنيد المشرف العام على منتخب السعودية لكرة السلة سبب اعتذار المنتخب السعودي عن عدم المشاركة في نهائيات بطولة اسيا لكرة السلة والتي ستقام في الصين في بداية شهر سبتمبر (ايلول) المقبل، لعملية تأخير البطولة إلى موعدها الجديد، وهو الوقت الذي يتعارض مع استعدادات الفريق السعودي للمشاركات الخارجية الأخرى، إضافة إلى اصرار الاتحاد الاسيوي للعبة على اقامة البطولة بالصين، على الرغم من تقدم أكثر من دولة منها السعودية لطلب استضافة البطولة في ظل انتشار مرض الالتهاب الرئوي القاتل (السارس) هناك. وأكد السنيد ان المنتخب السعودي يواصل حاليا استعداداته للمشاركة في بطولة الملك عبد الله في الاردن، حيث يقيم معسكرا في مدينة الدمام باشراف مدربه الجديد اليوغوسلافي ديجان توفيتش وبمشاركة 18 لاعبا، سيتم تقليصهم إلى 12، وذلك ليشكلوا القائمة الاساسية للمنتخب السعودي في مشاركته بالاردن، والتي سيشارك فيها عدد من المنتخبات العربية القوية باللعبة. وأشار السنيد الى ان مدرب الفريق سيمنح لاعبيه اجازة ابتداء من بعد غد، ولمدة اربعة أيام فقط، وبعد ذلك سيعاودون تدريباتهم وبمعسكر اخير قبل المغادرة.



المطرود رئيس الخليج يرفع استقالته إلى رعاية الشباب بسبب عزوف أعضاء الشرف عن الدعم المادي

الدمام: حمود بخيت
اكد سلمان المطرود رئيس نادي الخليج السعودي بانه رفع استقالته واعضاء مجلس ادارته الحالي إلى مسؤولي مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية، مشددا على أنهم مصرون على الاستقالة وعدم الاستمرار في رئاسة النادي في ظل عزوف أعضاء الشرف عن دعمهم ماديا، موضحا انهم يمرون بظروف مالية صعبة تحول دون اكمالهم العديد من الامور التي تخص الفريق الكروي الاقل الذي صعد حديثا لمسابقة الدوري السعودي الممتاز. واشترط المطرود دعم أعضاء الشرف لهم كمجلس إدارة حالي مقابل التراجع عن الاستقالة، وقال لابد أن تكون هناك وقفة جماعية من قبل كل محبي النادي الذي يمر الان بمرحلة تاريخية في مسيرته، موضحا بان محمد المطرود المشرف العام على فريق كرة القدم قدم استقالته هو الاخر من منصبه، مشيرا الى أنهم يسعون لاعادته لعلمهم بمدى اهمية وجوده مع الفريق للمرحلة المقبلة.
وقال في حال اصرار المشرف العام على الاستقالة فاننا سنبحث عن بديل آخر له من اصحاب الخبرة والكفاءة بالنادي. وفي شأن ذي صلة، أنهت إدارة الخليج تعاقدها مع المهاجم البرازيلي كلاوديو مقابل مائة ألف دولار ليحترف في صفوف فريقها الكروي خلال منافسات الموسم المقبل. وهو لاعب فريق الشعلة السعودي السابق وسبق لنادي الاتفاق أن فاوضه ويبدو بأنه تراجع عن ذلك بعد أن ارتبط مؤخرا بثلاثة لاعبين أجانب اكملوا العدد المسموح به من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بالنسبة للاعبين الأجانب المحترفين. ويعد كلاوديو مكسبا كبيرا لفريق الخليج ودعامة قوية له خلال الموسم المقبل فهو صاحب خبرة كبيرة في المسابقات السعودية حيث خاض تجربة احترافية امتدت لسنتين مع فريق الشعلة وبرز كهداف ماهر من جانب آخر ومع اعتذار المدرب الفرنسي كرجان عن الحضور ليكون مساعدا للسعودي خالد مرزوق مدرب فريق الخليج الحالي اضطر مسؤولو الفريق إلى الاستعانة بمدرب اللياقة البرازيلي ماركو ليكون مساعدا للمرزوق خلال الفترة المقبلة وهو الذي يملك امكانيات تدريبية جيدة اكتسبها خلال تاريخه العملي مع أكثر من مدرب برازيلي، إضافة إلى انه سبق ان عمل في هذا المجال في فترات سابقة مع عدة فرق. وعلى الصعيد ذاته، ينتظر مسؤولو الخليج حاليا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بشأن شكواهم التي رفعوها ضد نادي فلامنجو البرازيلي ولاعبهم السابق جاكسون الذي وقع لنادي البرازيلي في ظل أن إدارة الخليج اعلنت بأنها تملك بطاقته الدولية مستغربة قيامه بمثل هذا الأمر وهي التي اضطرت رفع شكوى مقابل ما حدث.






مع تحيات أخوكم / أبو عبدالله [/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/07/2003, 11:56 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 521
[ALIGN=CENTER]مشكوووووور
والله يعطيك الف عافية
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/07/2003, 02:25 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: نجد
مشاركات: 141
الله يعيطك العافيه أخوي أبو عبدالله على هذا المجهود

وألف شكر

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/07/2003, 03:05 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=darkblue,strength=7);][ALIGN=center]يسلمووووووو يالغلا على هالجهد اليومي ،،،،

ويامال العافيه يارب

تحياتي لك ،،[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/07/2003, 09:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة تأبط هلالا </u></center>
[ALIGN=CENTER]مشكوووووور
والله يعطيك الف عافية
[/ALIGN]</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/07/2003, 10:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,707
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة تأبط هلالا </u></center>
[ALIGN=CENTER]مشكوووووور
والله يعطيك الف عافية
[/ALIGN]</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29/07/2003, 06:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الخبر ..
مشاركات: 2,223
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;border:3 groove darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]مشكـوريـن على الاخبـار ..

اخوكم : الشلهوب الهلالي [/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube