المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/01/2018, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 25/ 4/ 1439 هـ من الصُحف ‏









اتحاد الكرة يزيد عدد اللاعبين الأجانب إلى (7).. ويؤجل مواجهات الجولة (18)



«الجزيرة» - الرياضة:

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لأندية دوري المحترفين السعودي تسجيلهم إلى سبعة لاعبين أجانب، على أن يتم إشراك ستة لاعبين أجانب في القائمة الأساسية للمباراة، ولاعب أجنبي واحد يكون ضمن قائمة البدلاء.. وفي هذا السياق قرر الاتحاد زيادة عدد اللاعبين البدلاء إلى تسعة لاعبين كحدٍ أقصى، أسوة بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، على ألا يشمل هذا التنظيم اللاعبين المواليد، وأن يتم العمل بالقرار اعتباراً من يوم أمس.

من جانب آخر قرر الاتحاد تأجيل مباريات الجولة الـ18 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي ستقام أيام 18 و19 و20 يناير الجاري، لتقام أيام 5 و6 و17 مارس المقبل، وذلك على النحو التالي:

- الاثنين 5 مارس 2018:

الاتحاد والتعاون.

- الثلاثاء 6 مارس 2018:

أحد والفيحاء.

الاتفاق والفيصلي.

الفتح والباطن.

النصر والشباب.

- السبت 17 مارس 2018:

الرائد والأهلي.

القادسية والهلال.

وترتب على تأجيل الجولة تعديل المباريات التالية:

- تقديم مباراة الشباب والاتحاد ضمن الجولة الثالثة والعشرين لتقام يوم الخميس 1 مارس 2018.

- تأجيل مباراتي التعاون والباطن، والاتحاد والنصر، ضمن الجولة الرابعة والعشرين لتقام يوم السبت 10 مارس 2018.

ويأتي قرار الاتحاد السعودي بتأجيل الجولة الـ18 لإفساح المجال أمام الأندية لتسجيل اللاعبين المحترفين، وحرصاً من الاتحاد على استفادة الأندية من مشاركتهم.



الفريق استعد للكلاسيكو بمران تكتيكي
الهلال يسعى للتعاقد مع «أجنبيين» والإبقاء على إدواردو



دياز ومساعده يتابعان المران الهلالي

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الهلال بالتشاور مع الجهاز الإداري التعاقد مع لاعبين أجنبيين خلال الفترة الشتوية الحالية مع إبقاء اسم البرازيلي كارلوس إدواردو في كشوفات النادي كأجنبي سابع في الفريق, وذلك بعد قرار الاتحاد السعودي مؤخرًا برفع عدد اللاعبين الأجانب إلى 7 لكل فريق, حيث سيتم اختيار اللاعب الأول في مركز صانع الألعاب في حين لم يتم تحديد مركز اللاعب الآخر.

ميدانيًا أدى الفريق الأول لكرة القدم عصر الأمس مرانه الرئيس للقاء الاتحاد يوم غدٍ السبت في استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن لقاءات الجولة الـ17 من الدوري السعودي, وكثف المدير الفني رامون دياز الجوانب التكتيكية خلال تدريب الأمس، وطبق ذلك اللاعبون من خلال مناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة الثنائي سالم الدوسري وأسامة هوساوي.



شهر من التعثر الأزرق.. والثنيان يحمل الفرج رسالة خاصة للاعبي الهلال


الثنيان

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

مر شهر كامل على بداية مسلسل التفريط الهلالي المفاجئ بالنقاط في الدوري السعودي، جاء ذلك بعد أن تعافى الفريق من عثرته القارية واستطاع الفوز على منافسه الأهلي بثنائية نظيفة ثم الرائد بثلاثة أهداف دون رد.

في الجولة الثالثة عشرة لعب حامل اللقب مع الفتح وفرط بالفوز مكتفياً بالتعادل، وعندما كان الهلاليون يفكرون في خسارة النقطتين في الأحساء وجدوا فريقهم يواصل التعثر في المجمعة ويخرج بالخسارة الأولى محلياً مع مدربه دياز في العام 2017 أمام الفيحاء بهدفين لهدف.

استعاد الفريق بعضاً من توازنه وكسب التعاون في الرياض ثم أحد في المدينة، لكنه سرعان ما عاد إلى دوامة فقدان النقاط فتعادل تباعاً أمام الفيصلي في المجمعة ثم الاتفاق في الرياض.

المدرج الهلالي كان غاضباً على الفريق، وعبارات الانتقاد ما انفكت تلاحقه ولاعبيه، ولم يجد مهاجمة ياسر القحطاني بداً من القول إن من حق الجماهير الهلالية أن تعاتب الفريق «خصوصًا وأننا كلاعبين لم نقدم المأمول خلال الفترة الماضية»، مشدداً في ذات الوقت أنهم كلاعبين عاقدون العزم على التعويض.

وفي حفل خاص باللاعب ياسر القحطاني أمس الأول، تحدث الاسطورة الهلالية يوسف الثنيان مع لاعب الفريق سلمان الفرج الذي يتعرض لموجة انتقادات حادة هذه الأيام، وأوضح الثنيان العديد من النقاط للفرج، وطالبه بالحديث لزملائه اللاعبين والتأكيد ان بطولة الذوري لازالت بيد الفريق وأن عليهم التكاتف جميعًا من أجل إسعاد المدرج الهلالي.



الشلهوب يشكر رئيس الهيئة ويؤكد:
الكلاسيكو سيكون مثيراً وهدفنا الحفاظ على الصدارة



محمد الشلهوب

الجزيرة - معاذ المسلّم:

بارك النجم محمد الشلهوب لزميله ياسر القحطاني تدشين ماركته التجارية «Y20” مهنئهُ على هذه البادرة المميزة والفريدة وهي على خطى اللاعبين العالميين، مشيرًا إلى أنه قد يتجه لمثل هذه الخطوة مستقبلًا.

وأضاف الشلهوب في حديثه حول الفريق الهلالي بأن هبوط المستوى أمر طبيعي يحدث لأي فريق، لكننا الحمد لله لازلنا متصدرين الدوري بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسينا، وأنا على المستوى الشخصي آمل بأن نعود بشكل أسرع خلال المنافسات المقبلة بدءا من لقاء الاتحاد المقبل.

وحول لقاء الاتحاد أكد محمد بأنه يتمنى أن يظهر الكلاسيكو بالصورة المعتادة وكما عهدناه في السابق، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تعود «كلاسيكوهات» زمان وأنها فرصة لإسعاد جماهيرنا العاتبة علينا ومن حقها ذلك. واختتم الشلهوب حديثه للجزيرة: تشرفت بالالتقاء بالمستشار تركي آل الشيخ وبتعميده لفكرتي التي طرحتها عليه خلال لقائي به، وهذا تشريف بالنسبة لي يجعلني أعمل بشكل أكبر، مضيفًا أنه يدفع مصاريف هذه الأكاديمية من حسابه الخاص وهذا لأجل رياضة الوطن.



الحبسي: نسعى لاستعادة ثقة جماهير الهلال
دياز: هذا الفريق حقق البطولتين الاغلى.. وجاهزون للتعويض



جانب من المؤتمر

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

أكد مدرب الهلال رامون دياز سعيهم لتجاوز الاتحاد غداً والمحافظة على فارق النقاط في صدارة الدوري السعودي، وقال: المباراة تختلف عن المواجهات الأخرى كونها كلاسيكو الكرة السعودية). وأضاف: نحن نستعد للمباراة بشكل قوي ولسنا راضين عن أدائنا في المواجهة السابقة أمام الاتفاق.. وثقتي بالفريق كبيرة وسترون انعكاسها على أرضية الملعب في المواجهة. مشيرًا إلى أن هذه المجموعة من اللاعبين قد حققت العام الماضي بطولتين، وما يمنع أن نحافظ عليها هذا الموسم كذلك.

وتابع دياز: لدي عناصر مميزة وجاهزة لتعويض النقص والمساهمة في تحقيق ما يسعد الجماهير الهلالية التي نحتاج لوقفتها معنا خصوصًا وأن الدوري لايزال طويلاً ويجب علينا أن نقاتل من أجل تحقيقه. من جهته وصف الحارس علي الحبسي مباراة الاتحاد بالمهمة والجماهيرية التي يسعون من خلالها للمحافظة على الفارق النقطي واستعادة ثقة الجماهير الهلالية لهم خصوصًا وأنهم لم يظهروا بالشكل المعهود عنهم في اللقاءات الماضية.



اعتماد اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية في الأندية الرياضية

الجزيرة - الرياضة:

اعتمد معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية في الأندية الرياضية بصيغتها الجديدة وإلغاء جميع ما يتعارض معها، وذلك اعتباراً من تاريخه.

واشترطت اللائحة الجديدة للحصول على العضوية الشرفية موافقة مجلس إدارة النادي، وسداد الرسوم المستحقة حسب الفئة المقررة عن طريق الحساب البنكي العام للنادي، وأن لا يكون قد سبق لصاحب العضوية أن تعرض للشطب أو لإسقاط عضويته من أحد الأندية أو الاتحادات الرياضية ما لم يكن قد زال عنه سبب الإسقاط.

ومنح التنظيم الجديد عضو الشرف حق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة وحضور الجمعية العمومية للنادي إضافة لحصوله على حق التصويت والمشاركة في القرارات والانتخابات، إلى جانب دخول النادي في المواعيد المقررة، واستخدام مرافقه وملاعبه ومزاولة الأنشطة المتنوعة وفقا للتعليمات المعمول بها في النادي.

وصنف التنظيم الجديد العضوية الشرفية لأندية دوري المحترفين إلى ثلاث فئات:

الماسية: ورسوم اشتراكها 500.000 (خمسمائة ألف ريال).

الذهبية: ورسوم اشتراكها 300.000 (ثلاثمائة ألف ريال).

الفضية: ورسوم اشتراكها 100.000 (مائة ألف ريال).

فيما تم تصنيف العضوية الشرفية لبقية الأندية الرياضية على النحو التالي:

الماسية: ورسوم اشتراكها 300.000 (ثلاثمائة ألف ريال).

الذهبية: ورسوم اشتراكها 100.000 (مائة ألف ريال).

الفضية: ورسوم اشتراكها 50.000 (خمسون ألف ريال).



كل جمعة
في الهلال فوضى واستهتار



صالح الهويريني

صحيح أن الغيابات الاضطرارية تباعاً لبضع نجوم الهلال عن مشاركة فريقهم قد أربك عمل مدربه دياز وإن ذلك أثر سلباً على نتائج الفريق في المباريات الأخيرة، ولكن هذا لا يعفي من التأكيد على أن هناك فوضى واستهتار (داخل الملعب) من بعض اللاعبين، وأن مدرب الفريق دياز (خبّص) سواء في اختيار التشكيل الأساسي وطريقة اللعب أو حتى أيضاً في إجراء التغييرات المناسبة التي أجراها مما جعل الهلال ومن جراء ذلك يفرط في (نقاط مهمة للغاية) كان من الممكن لو كان قد كسبها أن تعزز وبنسبة كبيرة من مقدار حظوظه بنيل بطولة الدوري لا سيما أن هناك (وهذا مهم) أكثر من لاعب وأحدهم (سلمان الفرج) بات ضرر مشاركتهم أكثر من نفعه على الفريق وأصبح لزاماً على (دياز) أن يركنهم على دكة الاحتياط.

) سلمان الفرج (لا يفرق) بين التعامل مع (هجمة مرتدة) على مرمى الفريق الخصم ومع (بناء هجمة) لفريقه لأنه في كلتا الحالتين (يتفلسف) ويكون بطيء الحركة وفي نقل الكرة وإيصالها إلى زميل له.. والمستفيد في هذه الحالتين هم خصوم الهلال.

) تجنبت بعد المباريات الأخيرة التي فشل فيها الهلال وأخفق.. (تجنبت) انتقاد تواضع عطاء أغلب لاعبيه وضعف مردودهم لفريقهم لكي لا أمارس عليهم ضغوطا نفسية إضافية، ولكن الذي اتضح (بعد التعادل مع الاتفاق) أنه لارفع معنويات معهم يفيد، ولا ممارسة الضغوط عليهم يضر!!

) لا أذكر نجماً هلالياً سابقاً تعرض لحالات غضب وانتقاد من جماهير الهلال بسبب أخطائه المتكررة وبرودة بذات الحجم الذي تعرض له سلمان الفرج.. المثير للاستغراب أن الفرج وكأنه (مطنش) وغير مكترث بالانتقادات وحالات الغضب والدليل على ذلك أن (أخطاءه) ما زالت مستمرة.. لكن الأكثر غرابة هو الإصرار على استمراره لاعباً أساسياً.

) محمد الشلهوب هو إحدى (صفحات) الأمجاد الهلالية المطرزة بالذهب والألقاب.. فلا تظلموه بإشراك أي نجم آخر معه في (صفحته).

كلام في الصميم

) إطلالة معالي المستشار تركي آل الشيخ من خلال روتانا خليجية كانت إطلالة ثرية وصريحة وكشفت الكثير من الخفايا التي تهم الشارع الرياضي وسيدونها التاريخ ومنها قرار (تهبيط) الأهلي لدوري الأولى الذي لم يتم بسبب تنازل إدارة الشباب.

) هيئة الرياضة برئاسة الأستاذ تركي آل الشيخ ساهمت في عدم هبوط الأهلي إلى دوري الأولى ودعمت خزينته بـ(95) مليون ريال.. كما أنها أيضاً تكفلت ودعماً لصفوفه بالتعاقد مع النجم المصري مؤمن زكريا ورغم ذلك ما زال هناك أهلاويين يزعمون أن آل الشيخ (ضد فريقهم)!!

) بالمناسبة.. دعم (تركي آل الشيخ) للأهلي (مادياً) في هذا الموسم يفوق دعم بعض أعضاء شرفه له طوال تاريخه.

) وغادر الأمير فيصل بن تركي رئاسة النصر (مرغماً) وبعد أن أمضى فيها تقريباً (8) مواسم ومن خلالها تحقق للنصر (3) بطولات فقط.. غادرها بعد أن تعرض من خلالها النصر أيضاً لأكبر خسارة (1-5) من أمام الهلال في تاريخ لقاءات الفريقين وفي يوم تتويج الهلال ببطولة الدوري الممتاز رقم (14) في تاريخه.

) بالمناسبة.. التقى الهلال والنصر في عهد إدارة الأمير فيصل (كحيلان) خلال (28) مباراة كانت الغلبة من خلالها للهلال في (17) مباراة مقابل (7) مباريات فاز فيها النصر.. الذي يسجل لإدارة الأمير فيصل هي أنها أعادت النصر إلى تحقيق البطولات الكبيرة (بطولة الدوري) بعد غياب طويل عن تحقيقها دامت مدته (19) موسما.

) الأمير فيصل بن تركي الذي (أنقذ) مهرجان اعتزال الأسطورة ماجد عبدالله من (الاندثار) وتكفل بإقامته بعد مرور (10) سنوات على وقت اعتزاله هو أمر يؤكد أنه من واجب النصراويين إقامة حفل تكريم ووداع للأمير فيصل الذي أعلن اعتزاله الوسط الرياضي.

) (رسالة قوية) تلك التي وجهها معالي المستشار تركي آل الشيخ وتمثلت في تغريدة كتبها وقال فيها (قبل أن يقرر أحد الابتعاد عن الوسط الرياضي أو ترك منصبه هناك التزامات مالية سيحاسب عليها).. الأكيد أن الرسالة وصلت يا معالي المستشار لكل من هو معني بها.

) لم يكن الخلوق محمد السهلاوي موفقاً في تأكيده على أن جماهير ناديه النصر هي وحدها الذي يجب أن (تنتقده) بسبب تراجع مستواه لأنه بهذا التأكيد قد كشف أنه (متأثر نفسياً) وبشكل كبير من الانتقادات التي طالته وكان فيها (طقطقة عليه) من جماهير أندية أخرى.. فضلاً عن أن ذلك سيجعل (اللي يطقطقون) يستمرون في (طقطقتهم عليه) وهذا ليس من مصلحته.

) في آخر خمس مباريات للهلال في الدوري ومن إجمالي (15 نقطة) لم يكسب سوى (8) نقاط فقط وربما أن تنازله عن الصدارة أصبح مسألة وقت.. هل يعقل أن تكون هذه نتائج فريق يبحث عن بطولة الدوري؟ بالتأكيد لا يعقل.. (باختصار) هلال جيل سلمان الفرج (ما ينغزا فيه).

ملعب فيصل بن فهد

) يعد ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز سابقاً) من أوائل المنشآت الرياضية التي أقيمت في المملكة.. في عام 1387هـ تم وضع حجر الأساس لهذا الملعب.. وفي يوم 24-2-1390هـ تم افتتاحه بمناسبة إقامة المباراة النهائية على كأس الملك التي جمعت الأهلي والشباب وانتهت أهلاوية بهدف سجله سليمان مطر (الكبش).

) في شهر ذي الحجة من عام 1395هـ تم زراعة الملعب بالانجيلة الصناعية (الترتان) وفي عام 1406هـ تم زراعته بالعشب الطبيعي وكلفت زراعته (12) مليون ريال.

) وتغيير مسماه إلى (ملعب الأمير فيصل) حدث في يوم 24-4-1418هـ.. وأول مباراة أقيمت فيه بعد التغيير كانت بين الهلال والطائي في بطولة كأس الاتحاد وانتهت نتيجتها هلالية (6-صفر) كان نصيب نواف التمياط منها (نائب رئيس اتحاد القدم الحالي) خمسة أهداف وهدف لمنصور الموينع.

) خاتمة:

اللهم أحفظ لنا بلادنا وأمننا من كل شر.. ووفق ولاة أمورنا وسدد خطاهم.. وكن عوناً لرجال أمننا.. وأغفر لنا ولوالدينا ولعامة المسلمين يوم يقوم الحساب.. إنك على كل شيء قدير.



كواليس

الأجمل أنهم كانوا حاضرين ومستمعين بشكل جيد وموافقين بشدة.

* *
- إيضاح الحقيقة كان الهدف منه كشف عقلية اللاعب.

* *
- لن يستطيع عمل شيء فحماس البداية سيطفئه واقع صعب سيجعله يسير على ما سار عليه من قبله.

* *
- هل يعي اللاعب ما وراء فرحة جماهير ناديه بغيابه عن المباراة القادمة المهمة؟!

* *
- في ذلك البرنامج البقاء للأقل أدباً.

* *
- قائمة أسماء العاملين في تلك القناة تكشف أن التعيين يتم على طريقة هذا ولد عم وهذا ولد خال.

* *
- تم التعاقد مع اللاعب العربي وحضر للتدريب فيما المدرب آخر من يعلم.

* *
- هياط البرامج وتويتر انكشف أمام الجمهور في حضرة مواجهة الحقيقة عندما التزموا الصمت.

* *
- لم يعرفه حق المعرفة مثل جمهور ناديه، حيث خبا نجمه وفقد بريقه بعد رحيل من كان يطبل لهم لأنه لا يجيد شيئاً آخر.

* *
- من يعرف تفاصيل شؤون النادي حق المعرفة يجزم أن الاستقالة ستكون هي المصير المحتوم.

* *
- حضوره في الإستديو كان وبالاً عليه، حيث تم إحراجه أكثر من مرة بسبب لقافته ومحاولته الفذلكة.

* *
- ما يحدث للفريق من تراجع وتسرّب للنقاط تتحمّله الإدارة رغم جهودها التي لا تنكر.

* *
- تراجعه للظل كان طبيعياً لأنه لم يكن سوى بوق.

* *
- رئيس النادي العربي حاول اللعب على كبير ففشل. وانطبق عليه المثل (مبروم على مبروم ما يلفش)!!

* *
- سيختفون عن المشهد ويتركونه وحيداً حتى تنتهي أزمة تجديد العقود ثم يظهرون.

* *
- هل يخضع إستوديو البطولة الخليجية للتقييم الحقيقي من المسؤولين ومحاسبة من اختار تلك العناصر التي أساءت الظهور سواء بطروحاتها أو بضعف إمكانيات القائمين عليه وعدم قدرتهم على صنع إستوديو منافس.

* *
- المدافع المنتهي عقده وصلته نصائح بأن فرصته جاءت عنده على طبق من ذهب لفرض شروطه. فالمرحلة هي مرحلة فرض الشروط وانتهاز الفرص.

* *
- لو استمر الرئيس السابق ربما جدد اللاعب بنصف المبلغ.

* *
- كان من الواضح أن المدرب الجديد حافظ جيد لما تم إملاؤه عليه.

* *
- صمتوا صمت القبور عندما طلب منهم النقد البناء. لأن هذا المفهوم لم يمر عليهم يوماً ما.

* *
- اللاعب (الشجاع) اتهم الإعلام بالخوف من إبداء الرأي والنقد! في حين عجز هو عن الدفاع عن نفسه أمام عقوبة الشطب التي كانت ستنهي مشواره مع الكرة.

* *
- بعد أن غادر اللاعب الدولي السابق كشف أن انضمامه لذلك الفريق هو المحطة الأسوأ في حياته الكروية؟! لو أتيحت الفرصة لغيره من اللاعبين ربما قالوا مثل ذلك وأكثر.





الاتحاد السعودي يقرر زيادة عدد المحترفين الأجانب إلى سبعة لاعبين



متابعة - الرياض الإلكتروني

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لأندية دوري المحترفين السعودي تسجيلهم إلى سبعة لاعبين أجانب على أن يحق لكل نادٍ من أندية الدوري السعودي للمحترفين إشراك ستة لاعبين أجانب في القائمة الأساسية للمباراة، ولاعب أجنبي واحد يكون ضمن قائمة البدلاء ، كما أقر الاتحاد زيادة عدد اللاعبين البدلاء إلى تسعة لاعبين كحدٍ أقصى، أسوة بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ، وأكد الاتحاد أن هذا التنظيم لا يشمل اللاعبين المواليد ،موضحاً أنه سيتم العمل بهذا التنظيم منذ تاريخ صدروه .



تأجيل الجولة 18 من دوري المحترفين

متابعة - الرياض الإلكتروني

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم , تأجيل مباريات الجولة ال18 من الدوري السعودي للمحترفين , التي ستقام أيام 18 و 19 و 20 من يناير الجاري .

ومن المنتظر أن تقام المباريات أيام 5 و 6 و 17 من شهر مارس المقبل , حيث يلعب الأثنين الخامس من مارس المقبل , الاتحاد والتعاون وفي يوم الثلاثاء يواجه أحد الفيحاء ويلعب الاتفاق والفيصلي، فيما يواجه النصر الشباب , ويقابل الفتح الباطن , على أن تستكمل مباريات الجولة يوم السبت 17 مارس المقبل , بمباراتين , الرائد والاهلي و القادسية والهلال .

وترتب على تأجيل الجولة تعديل عدة مباريات , حيث تم تقديم مباراة الشباب والاتحاد ضمن الجولة الثالثة والعشرين لتقام يوم الخميس 1 مارس المقبل , وتأجيل مباراتي التعاون والباطن , والاتحاد والنصر , ضمن الجولة الرابعة والعشرين لتقام يوم السبت 10 مارس .

ويأتي قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل الجولة الثامنة عشرة , من أجل اتاحة المجال للأندية لتسجيل اللاعبين المحترفين , وحرص اتحاد الكرة على استفادة الاندية من مشاركة اللاعبين المحترفين فيما تبقى من منافسات الموسم .



المصيبيح يضحي بهدف هلالي في موقف مثالي


فهد المصيبيح - يمين- مع زميليه منصور الرحمة و د.عبدالرحمن القحطاني 1402هـ

الرياض – فهد الدوس

كان لاعب وسط المنتخب الأول لكرة القدم والهلال السابق فهد المصيبيح واحدا من الاسماء المميزة التي اقترنت بالمستوى الخلقي الرفيع والأداء الرائع فضلا عن مثاليته التي يزدان بها تاريخه اذ لم يسبق أن أشهر في وجهه أي بطاقة حاله في ذلك كحال ايقونة الهلال في الوقت الحاضر النجم الكبير محمد الشلهوب .

ومن المواقف المثالية للمصيبيح ما حدث في مباراة ودية لفريقه امام المحرق البحريني عام 1983 عندما ذهب الهلال إلى المنامة تلبية لدعوة النادي البحريني للمشاركة في احتفالات العيد الوطني لمملكة البحرين الشقيقة .

واثناء سير المباراة تعرض مهاجم الهلال محمد الحصيني لاصابة وسقط داخل خط الـ 18 ولم يستطيع النهوض، وكان اقرب اللاعبين اليه حارس المحرق حمود سلطان الذي ترك مرماه واسرع بحمله واخراجه من المنطقة خشية اصطدامه مع لاعبين آخرين مما قد يضاعف من اصابته وكل ذلك حدث واللعب لازال جاريا وصادف في تلك اللحظة التي حمل فيها حمود الحصيني أن كان المصيبيح يقود هجمه هلالية من وسط ملعب المحرق وسار بها حتى بلغ رأس الـ 18 وشاهد مرمى المحرق خاليا فاحتار هل يسدد الكرة بالمرمى المكشوف ام يعدل عن قراره ؟ غير انه قرر رفض ايداعها المرمى بل حاول تعطيل اللعب حتى يعود حمود لمرماه وبالفعل سار بالكرة بعد عوده الحارس البحريني لكنها لم تثمر عن هدف.

وبعد المباراة سُئل المصيبيح ما الذي منعك من تسديد الكرة في المرمى الخالي؟ فاجاب: "المباراة ودية والحارس البحريني سجل لفريقه موقفا مثاليا تجاه أحد زملائي افلا يكون لاعب الهلال مثاليا ايضا عندما يضحي بهدف كان بامكانه ان يخرجه من المباراة فائزا بدل من التعادل الذي آلت اليه المباراة .

وأكد المصيبيح بهذا الموقف انه مثالي من الطراز الأول داخل الملعب عندما رفض تسجيل هدف، كما رفض ان يقترن الموقف باسمه فقط وانما اراد ان يسجل تاريخيا باسم ناديه الهلال .



في الشباك

في بداية تعاقد الهلال مع الارجنتيني رامون دياز كان المدرب جادا في عمله ومتحمسا وضمن طاقمه الفني فريق التقنية الذي يرصد تحركات اللاعبين من المدرجات وهذا الفريق على ما يبدو لم يعد متواجدا لذلك تتكررت الأخطاء من دون رقابه وعلاج.

اعتادت بعض الجماهير ان تغضب عندما ينال أحد لاعبي فريقها بطاقة ملونة ويوقف لكن في حالة لاعب الوسط أبدت الجماهير سعادتها بنيله البطاقة الصفراء الثالثة ومن ثم غيابه عن المواجهة المقبلة.

إن صح ما نشر حول نية الإداري إعادة أحد الذين سبق لهم العمل في النادي واتحاد اللعبة فانه سيرتكب خطأ سيندم عليه كون الإداري لا يختلف في تصرفاته وطريقة عمله عن زميله المبعد من موقعه أن لم يكن أسوأ.

دخل لاعب وسط النصر شايع شراحيلي الفترة الحرة التي اقترب منها المدافع عمر هوساوي وصانع اللعب يحيى الشهري وعلى الرغم من ذلك لا يلوح في الافق نية أي ادارة نادٍ تقديم عروض انتقال للثلاثي وهو ما يعني انهم لا يملكون أي خيارات الا قبول عرض ناديهم والتجديد مع ادارته.

*عندما يغلّب اللاعب مصلحته الشخصية على مستقبله وصحته ويبارك هذا الخطأ إدارة ومدرب تكون النتيجة مضاعفة الاصابة وأن يتأخر هذا اللاعب في العودة للملاعب من جديد وهذا ما حدث للاعب وسط المنتخب الأول والهلال نواف العابد.

الشعارات الخاصة التي بدأ بتدشينها بعض اللاعبين لا تعود على الفريق داخل الملعب بأي فوائد وهي تصنف بانها مجرد دعاية اعلامية جديدة لبعض اللاعبين خصوصا عندما لا يفيد اللاعب فريقه ويكون استمراره مجرد مجاملة ادارية فرضتها العاطفة والعلاقات.

لأن بعض ادارات الاندية لا تمتلك الشجاعة في محاسبة اللاعبين المحترفين المخالفين لانظمة ولوائح الاحتراف والذين تغيبوا او تصرفوا بطرق اضرت بمصلحة الفريق لا يستغرب أن يعود المحترف الاجنبي الهارب مؤقتا ويجد الاستقبال والترحيب ويلعب اساسيا في اليوم الثاني من قدومه.

*عادت الوعود بصرف الرواتب والمكافآت قبل مواجهة الفريق الكبير وزاد عليها هذه المرة تكثيف عملية الفحوصات الطبية من اجل المباراة الأهم في الموسم.

"صياد"





آل الشيخ يعتمد 500 ألف ريال حد أقصى للعضوية الشرفية



الرياض - الرياضية

اعتمد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة اليوم الخميس اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية في الأندية الرياضية بصيغتها الجديدة، وإلغاء جميع ما يتعارض معها وذلك اعتباراً من تاريخه.

واشترطت اللائحة الجديدة للحصول على العضوية الشرفية موافقة مجلس إدارة النادي، وسداد الرسوم المستحقة حسب الفئة المقررة عن طريق الحساب البنكي العام للنادي، وأن لا يكون قد سبق لصاحب العضوية أن تعرض للشطب أو لإسقاط عضويته من أحد الأندية أو الاتحادات الرياضية، ما لم يكن قد زال عنه سبب الإسقاط.

ومنح التنظيم الجديد عضو الشرف حق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة وحضور الجمعية العمومية للنادي، إضافة لحصوله على حق التصويت والمشاركة في القرارات والانتخابات، إلى جانب دخول النادي في المواعيد المقررة، واستخدام مرافقه وملاعبه ومزاولة الأنشطة المتنوعة وفقاً للتعليمات المعمول بها في النادي.

وحددت المادة الخامسة من اللائحة واجبات أعضاء الشرف والمتمثلة فيما يلي:
1- مساعدة النادي على تحقيق أهدافه وتجنب كل ما يضر بكيانه.
2- الالتزام بأنظمة النادي ولوائحه الداخلية وقرارات الجمعية العمومية ومجلس إدارة النادي، وما أصدرته وتصدره الهيئة العامة للرياضة من لوائح وقرارات وتعليمات.
3- عدم مخالفة مبادئ النظام العام والآداب العامة وتجنب إثارة التعصب الرياضي.

وحدد التنظيم الجديد انتهاء العضوية الشرفية في الحالات التالية:
أولاً: عدم سداد رسم الاشتراك خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء العضوية المحددة بمدة عام أو الاستقالة أو الوفاة لا سمح الله.
ثانياً: لا يجوز لعضو الشرف المستقيل أو للورثة في حالة الوفاة المطالبة باسترداد أي مبالغ يكون العضو قد سددها للنادي مقابل حصوله على العضوية الشرفية، فيما يحق لعضو الشرف الذي انتهت عضويته لاستقالته أن يتقدم بطلب عضوية جديد بالنادي.

كما صنف التنظيم الجديد العضوية الشرفية لأندية دوري المحترفين إلى ثلاث فئات:
- الماسية: ورسوم اشتراكها 500 ألف ريال.
- الذهبية: ورسوم اشتراكها 300 ألف ريال
- الفضية: ورسوم اشتراكها 100 ألف ريال.

فيما تم تصنيف العضوية الشرفية لبقية الأندية الرياضية على النحو التالي:
- الماسية: ورسوم اشتراكها 300 ألف ريال.
- الذهبية: ورسوم اشتراكها 100 ألف ريال
- الفضية: ورسوم اشتراكها 50 ألف ريال.

كما تضمنت الأحكام العامة الواردة في التنظيم الجديد للعضوية الشرفية ما يلي:
أولاً: لا يحق لعضو الشرف جمع أكثر من عضوية شرفية.
ثانياً: يحق للهيئة العامة للرياضة أو مجلس إدارة النادي إسقاط العضوية عن عضو الشرف بقرار مسبب.
ثالثاً: تختص الهيئة بتفسير وتعديل أحكام هذا التنظيم، ولها الحق في اتخاذ القرارات اللازمة في كل ما لم يرد بشأنه نص.



دياز: مواجهة الاتحاد ليست كغيرها من المواجهات



الرياض - الرياضية

اعترف رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم بأن مواجهة الكلاسيكو تختلف عن غيرها من المباريات، مشيراً أنهم استعدوا لها بشكل قوي، مشدداً على ثقته الكبيرة بلاعبي الأزرق، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الهلال والاتحاد في قمة الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، في لقاء يجمع الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي يوم السبت المقبل.

وأكد دياز جاهزية فريقه قائلاً :"نحن نستعد للمباراة بشكل قوي، ولسنا راضين عن أدائنا في المباريات الماضية، ثقتي كبيرة باللاعبين الذين حقّقوا بطولة الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي".

هذا وأشار دياز أن لديهم عناصراً جيدة وجاهزة تملك الإمكانيات لتعويض النقص، والمساهمة في تحقيق ما يسعد جماهير الهلال، وقال: "يجب علينا أن نقاتل من أجل تحقيق الفوز في المباريات المقبلة، سنبذل كل ما في وسعنا ليعود الفريق إلى المستويات المتميزة التي كان يقدمها".



الحبسي: سنظهر بشكل مختلف أمام الاتحاد



الرياض - الرياضية

أكد العماني علي الحبسي حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم أنهم يسعون في مواجهة الاتحاد لاستعادة ثقة الجماهير الهلالية، بعد النتائج الغير مرضية في المباراتين الماضيتين، حيث يلتقي الفريقان يوم السبت المقبل على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين.

وعن أهمية المباراة علق الحبسي: "مباراة الاتحاد مهمة وجماهيرية، ونسعى من خلالها للمحافظة على فارق النقاط الأربع عن الأهلي، واستعادة ثقة الجماهير في الفريق".

وأضاف: "نتمنى أن يكون ظهورنا أفضل من ظهورنا في المباريات الأخيرة، يجب علينا أن نلعب بكل ثقة في المواجهة، ونستعيد ثقة جماهيرنا، ونحقق النقاط الثلاث".

هذا وأشار الحبسي عن الضغوط التي تواجه اللاعبين قائلاً: "الهلال نادٍ كبير، وأي لاعب يمثّله يجب عليه تحمل الضغوط، فالجمهور ينتظر أن يظهر اللاعب بالمباريات في قمة عطائه".



الشلهوب وفلاتة الأكبر سنا.. والنجار والدوسري الأصغر



مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض

ينتظر أن تشهد المواجهة المرتقبة، التي تجمع الهلال بنظيره الاتحاد بعد غد السبت، ضمن الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين تحدياً كبيراً بين لاعبي وجماهير الفريقين من أجل الظفر بنقاط المباراة التي لا تخضع للمكان أو الزمان بقدر ما يتحكم فيها قدرة الجهاز الفني لكل فريق في معرفة خبايا وأسرار الآخر، ومن أرقام تلك المواجهة أن هناك لاعبون ربما يشاركون لأول مرة في المباراة من الفريقين وغيرهم يغيبون لأسباب مختلفة، ويعد محمد الشلهوب وعدنان فلاتة أكبر اللاعبين سناً، ويعتبر ناصر الدوسري وعمار النجار الأصغر بين صفوفهما.
لاعبون يغيبون من الهلال
عبد الله المعيوف والبرازيلي كارلوس إدواردو ونواف العابد بداعي الإصابة وسلمان الفرج وحسن كادش وعبد الملك الخيبري.

لاعبون يغيبون من الاتحاد
عساف القرني وعبد العزيز العرياني وعوض خريص رباط صليبي





دياز: سنسعد الجماهير رغم النقص



«الاقتصادية» من الرياض

أكد الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال لكرة القدم، سعيهم إلى تحقيق الفوز في لقاء الاتحاد غدا للمحافظة على فارق النقاط والاستمرار في الصدارة، وقال "المباراة تختلف عن المباريات الأخرى كونها كلاسيكو، ونحن نستعد للمباراة بشكل قوي، ولسنا راضين عن أدائنا في المباريات الماضية، وثقتي كبيرة باللاعبين".
وأضاف "لدينا عناصر جاهزة تملك الإمكانات لتعويض النقص، والمساهمة في تحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي يحتاجون إلى وقفتها بجانبهم، خصوصًا أن الدوري لا يزال طويلا، ويجب عليهم كفريق الاستمرار في العمل والقتال لتحقيق الفوز".
من جهته، قال الحارس علي الحبسي "مباراة الاتحاد مهمة ونسعى إلى المحافظة على فارق النقاط، واستعادة ثقة الجماهير خصوصًا أنّنا لم نظهر بالشكل المعهود في اللقاءات الماضية، ونتمنى أن يكون ظهورنا أفضل من ظهورنا في المباريات الأخيرة، ويجب علينا أن نلعب بكل ثقة في لقاء الاتحاد، ونستعيد ثقة جماهيرنا، ونحقّق النقاط الثلاث".
فنيا، كثف دياز خلال مران الهلال أمس قبل لقاء الاتحاد غدا على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن لقاءات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين على الجوانب التكتيكية، حيث عمد في الجزء الأول من المران إلى تطبيق عدد من الجمل الفنية، قبل أن يشرح التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء، فرض بعدها مناورة على كامل مساحة الملعب، شهدت مشاركة الثنائي أسامة هوساوي وسالم الدوسري.



تعزيز دكة الأندية بالأجنبي «السابع»

«الاقتصادية» من الرياض

عدّل الاتحاد السعودي لكرة القدم، في الجولة 18 من الدوري السعودي للمحترفين، بتأجيل مبارياتها التي ستلعب في أيام (18 و19 و20) كانون الثاني (يناير) الجاري، لأيام (5 و6 و17) آذار (مارس) المقبل، وذلك على النحو التالي: الاتحاد والتعاون في الخامس من آذار (مارس)، وفي السادس من ذات الشهر، يلتقي أُحد بالفيحاء، الاتفاق والفيصلي، الفتح والباطن، النصر والشباب، وفي 17 من الشهر عينه، يستقبل الرائد منافسه الأهلي، والقادسية أمام الهلال. وترتب على تأجيل الجولة 18 تعديل المباريات التالية: تقديم مباراة الشباب والاتحاد ضمن الجولة الـ23 لتلعب الخميس الموافق مطلع آذار (مارس)، إضافة إلى تأجيل مباراتي التعاون والباطن، والاتحاد والنصر، ضمن الجولة الـ24، إلى السبت الموافق العاشر من ذات الشهر.
ويأتي قرار اتحاد القدم، بتأجيل الجولة الـ18 لإفساح المجال أمام الأندية لتسجيل اللاعبين المحترفين، وحرصاً على استفادة الأندية من مشاركتهم.
إلى ذلك، قرر اتحاد القدم، زيادة عدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لأندية دوري المحترفين السعودي، تسجيلهم إلى سبعة لاعبين أجانب، وفق التنظيم التالي: يحق لكل نادٍ إشراك ستة لاعبين أجانب في القائمة الأساسية للمباراة، ولاعب أجنبي واحد يكون ضمن قائمة البدلاء، ثانيا ـ زيادة عدد اللاعبين البدلاء إلى تسعة لاعبين كحدٍ أقصى، أسوة بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ثالثا ـ لا يشمل هذا التنظيم اللاعبين المواليد، على أن يتم العمل بذلك اعتبارًا من تاريخه.



الأرض المحايدة مع قطر وإيران أو الانسحاب



نايف الثقيل من الرياض

أغلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، أبوابه أمام محاولات الاتحاد الآسيوي للعبة، للتراجع عن قرار مقاطعة اللعب في كلٍ من قطر وإيران على مستوى البطولات القارية وعلى رأسها خلال الوقت الحالي النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا التي يشارك فيها الهلال والأهلي.
وعقد عادل عزت رئيس اتحاد القدم، أمس في الرياض اجتماعًا مع وفد من الاتحاد الآسيوي الزائر برئاسة برافول باتل نائب الرئيس، بحضور مريانو أرانتيني عضو اللجنة التنفيذية، وشين مانجيل مدير المسابقات، ولورنيزو فوفي مدير مسابقات الأندية، فضلا عن تران توان عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، حيث جرى خلال الاجتماع بحث ملف مباريات الأندية السعودية مع نظيرتها القطرية والإيرانية في دوري أبطال آسيا.
ويحل الأهلي في المجموعة الأولى مع الجزيرة الإماراتي، تركتور الإيراني، والفائزباختور الأوزبكي والغرافة القطري، فيما يحل الهلال في المجموعة الرابعة مع الريان القطري، واستقلال طهران الإيراني، والفائز من لقاء العين الإماراتي والمالكية البحريني.
حضر الاجتماع من الجانب السعودي، عبدالإله الدلاك، وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعبدالإله مؤمنة أمين عام الاتحاد السعودي، وسامي الجابر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي وعضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، وعبدالله الدايل مدير عام العلاقات العامة في هيئة للرياضة، فضلا عن ممثل عن وزارة الداخلية، وآخر عن وزارة الخارجية.
وبينت المصادر، أن الجانب السعودي أبلغ الوفد الآسيوي بأن موقفهم ثابت فيما يخص عدم اللعب في إيران وقطر ـ على صعيد الأندية والمنتخبات، في الوقت الذي تكرّرت فيه محاولات "الآسيوي"، لتغيير التوجه بحجة تأثر البطولات تسويقيا وجماهيريا، قبل أن يعرض الوفد الزائر حلولا أخرى، لم تجد ترحيبا من الجانب السعودي.
وزادت "زيارة الآسيوي، كان بمنزلة الإجراء الروتيني فقط، دون أن تكون لها أي تأثير في القرار السعودي"، مكملة "مهما قدم الآسيوي من ضمانات وامتيازات لن يلعب السعوديون في الأراضي القطرية والإيرانية".
ويأتي نظام الاتحاد الدولي "فيفا"، ليدعم الموقف السعودي غير القابل للتراجع، إذ إن لوائحه تحتوى على فقرة صريحة جاء فيها أنه "في حال عدم وجود تمثيل دبلوماسي أو قطع في العلاقات بين دولتين وحظرا للسفر، فإنه يحق لإحدى الدولتين المطالبة بنقل المباريات إلى أرض محايدة.
يشار إلى أن وفد الاتحاد الآسيوي، وبعد نهاية زيارته إلى السعودية، سيتوجه صوب الإمارات، ثم قطر، فإيران، قبل أن يرفع توصياته النهائية للمجلس التنفيذي في الاتحاد القاري لاتخاذ القرار المناسب.



7 مواليد يقبضون 1.2 مليون



نايف الثقيل من الرياض

فيما وقع نادي النصر مع اللاعب سالم علي يحيى "ظهير أيمن" بمبلغ 500 ألف ريال الذي يعتبر من اللاعبين الموهوبين من مواليد السعودية، والاتحاد مع اللاعب أحمد هادي بالخير "صانع لعب" بمبلغ 200 ألف ريال، تستكمل أندية الهلال، الفيصلي، الفيحاء، الباطن، والرائد مفاوضاتها مع شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم لكسب خدمات عدد من اللاعبين، حيث تجاوز العائد 1.2 مليون ريال.
وكان قد أقيم برنامج عرض الموهوبين أمس تحت رعاية تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في القاعة الرئيسة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، بحضور عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم.
واتفق الهلال مع اللاعب أحمد أشرف الفقي "طرف أيمن" بعد العرض البالغ 100 ألف ريال، إلى جانب اتفاق الفيصلي مع اللاعب موسى عيسى مصطفى "طرف أيمن" بالعرض المقدم 100 ألف ريال، واللاعب أحمد عماد الدين انديجاني "قلب دفاع" مع نادي الفيحاء بعد العرض المقدم 105 آلاف ريال، ونادي الباطن مع محمد بشير "الظهير الأيمن" بمبلغ 100 ألف ريال، ونادي الرائد مع عبدالباسط سليمان "حارس المرمى" بمبلغ 100 ألف ريال.
من جهته، أكد عادل البطي مدير المشروع أن هذا البرنامج يعتبر مشروع دولة رعاه ودعمه وتابعه تركي آل الشيخ، وقال " الثلاثي جابر عيسى، علي النمر، ومروان عثمان تلقوا عروضًا خارجية للاحتراف، وبالتالي لن يتم عرضهم ضمن قائمة اللاعبين".
وأشار إلى أن الفرصة للأندية للتعاقد مع اللاعب عادل جمال متاحة بعد قرب انتهاء فترة إعارته لأحد أندية الدوري البرتغالي، وقال: "البعض يعتقد أن هذه نهاية المشروع، ولكن هذا المشروع ابتدأ للتو، ففيه ننشد استثمار المواهب الذين ولدوا وترعرعوا في أرض السعودية". كما أكد محيسن الجمعان عضو لجنة اختيار الموهوبين أن جميع اللاعبين تم اختيارهم وفق مشاورة فنية كبيرة، وتم العمل وفق آلية محددة خلال الفترة الماضية، مبينًا أنهم نجحوا في اختيار 30 لاعبًا من أصل ثمانية آلاف لاعب تقدموا للبرنامج الذي اشتملت مراحله على عدد من مناطق السعودية. وقدّم الدكتور خالد بانصر رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين خلال البرنامج شرحًا حول ضوابط تسجيل اللاعبين، مشيرًا إلى أنه تمت مخاطبة الأندية حول تلك الضوابط التي من أهمها أن يكون اللاعب من مواليد السعودية، ويملك شهادة ميلاد أو وثيقة رسمية تثبت ميلاده.
وقال: " اللاعبون غير مسجلين في أي ناد أو اتحاد وهذا أحد الشروط، إضافة إلى عدم خوضه أي تجربة مع أي منتخب، كما أن اللجنة ستسهل عملية تسجيل اللاعبين في حال توافقت الشروط، ولن تدّخر جهدًا في سبيل دعم تسجيل اللاعبين المواليد".





تركى آل الشيخ يعتمد اللائحة الجديدة للعضوية الشرفية في الأندية



واس – الرياض

اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية في الأندية الرياضية بصيغتها الجديدة وإلغاء جميع ما يتعارض معها وذلك اعتباراً من تاريخه .

واشترطت اللائحة الجديدة للحصول على العضوية الشرفية موافقة مجلس إدارة النادي، وسداد الرسوم المستحقة حسب الفئة المقررة عن طريق الحساب البنكي العام للنادي، وأن لا يكون قد سبق لصاحب العضوية أن تعرض للشطب أو لإسقاط عضويته من أحد الأندية أو الاتحادات الرياضية ما لم يكن قد زال عنه سبب الإسقاط.

ومنح التنظيم الجديد عضو الشرف حق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة وحضور الجمعية العمومية للنادي إضافة لحصوله على حق التصويت والمشاركة في القرارات والانتخابات، إلى جانب دخول النادي في المواعيد المقررة، واستخدام مرافقه وملاعبه ومزاولة الأنشطة المتنوعة وفقا للتعليمات المعمول بها في النادي.

وحددت المادة الخامسة من اللائحة واجبات أعضاء الشرف والمتمثلة في , مساعدة النادي على تحقيق أهدافه وتجنب كل ما يضر بكيانه , و الالتزام بأنظمة النادي ولوائحه الداخلية وقرارات الجمعية العمومية ومجلس إدارة النادي، وما أصدرته وتصدره الهيئة العامة للرياضة من لوائح وقرارات وتعليمات , بالإضافة إلى عدم مخالفة مبادئ النظام العام والآداب العامة وتجنب إثارة التعصب الرياضي.

وحدد التنظيم الجديد انتهاء العضوية الشرفية في عدة حالات , وهي عدم سداد رسم الاشتراك خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء العضوية المحددة بمدة عام أو الاستقالة أو الوفاة , و لا يجوز لعضو الشرف المستقيل أو للورثة في حالة الوفاة المطالبة باسترداد أي مبالغ يكون العضو قد سددها للنادي مقابل حصوله على العضوية الشرفية، فيما يحق لعضو الشرف الذي انتهت عضويته لاستقالته أن يتقدم بطلب عضوية جديد بالنادي.

وصنف التنظيم الجديد العضوية الشرفية لأندية دوري المحترفين إلى ثلاث فئات , الماسية , ورسوم اشتراكها (خمسمائة ألف ريال) , و الذهبية: ورسوم اشتراكها (ثلاثمائة ألف ريال), أما رسوم الفئة الفضية (مائة ألف ريال).

فيما تم تصنيف العضوية الشرفية لبقية الأندية الرياضية على ثلاث فئات , الماسية ورسوم اشتراكها (ثلاثمائة ألف ريال) , و الفئة الذهبية , ورسوم اشتراكها (مائة ألف ريال) , وبلغت رسوم الفئة الفضية (خمسون ألف ريال).



«عزت» يبحث مع «الآسيوي» المواجهات السعودية مع الأندية القطرية والإيرانية



واس - الرياض

عقد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت، اليوم الخميس في الرياض، اجتماعًا مع وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي برافول باتل.

وجرى خلال الاجتماع، بحث موضوع مباريات الأندية السعودية مع الأندية القطرية والإيرانية في دوري أبطال آسيا.

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة عبدالإله الدلاك، وأمين عام الاتحاد السعودي عبدالإله مؤمنة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي وعضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي سامي الجابر، ومدير عام العلاقات العامة بالهيئة العام للرياضة عبدالله الدايل، وممثل عن وزارة الداخلية، وآخر عن وزارة الخارجية.







اتحاد كرة القدم : زيادة المحترفين الأجانب فى كل نادى إلى 7 لاعبين

اليوم - الدمام

قرر الاتحاد السعودى لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لأندية دورى المحترفين السعودى تسجيلهم إلى 7 لاعبين أجانب.

وأوضح الاتحاد أنه يحق لكل ناد من أندية الدورى السعودى للمحترفين إشراك 6 لاعبين أجانب فى القائمة الأساسية للمباراة ، ولاعب أجنبى واحد يكون ضمن قائمة البدلاء.

ويتضمن القرار زيادة عدد اللاعبين البدلاء الى 9 لاعبين كحد أقصى، أسوة بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ، ولا يشمل هذا التنظيم اللاعبين المواليد.





الاتحاد السعودي يرفع عدد الأجانب إلى 7



لرياض - «الحياة»

في خطوة جديدة تضاف إلى سلسلة التعديلات على أنظمة الكرة السعودية، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس (الخميس) زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى سبعة لاعبين، على أن يكون أحدهم في قائمة البدلاء، وفق ما جاء في البيان الذي بثه الاتحاد السعودي أمس، عبر حسابه الرسمي في موقع «تويتر».

وجاء في تفاصيل البيان: «يحق لكل نادٍ من أندية الدوري السعودي للمحترفين إشراك ستة لاعبين أجانب في القائمة الأساسية للمباراة، ولاعب واحد أجنبي يكون ضمن قائمة البدلاء، وزيادة عدد اللاعبين البدلاء إلى تسعة في حد أقصى، أسوة بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ولا يشمل هذا القرار اللاعبين المواليد، ويتم العمل بذلك اعتباراً من تاريخه».

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أربعة إلى ستة مطلع هذا الموسم، ليضيف قراراً آخر في الفترة الماضية بالسماح بمشاركة واحد من اللاعبين المواليد في السعودية، والآن بات بإمكان الأندية تسجيل لاعب أجنبي آخر، وبالتالي يكون الإجمالي 8 لاعبين.



آل الشيخ يعتمد اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية في الأندية


تركي آل الشيخ. (تويتر)

الرياض - «الحياة»

اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية في الأندية الرياضية بصيغتها الجديدة، وإلغاء جميع ما يتعارض معها، اعتباراً من تاريخه.

واشترطت اللائحة الجديدة للحصول على العضوية الشرفية موافقة مجلس إدارة النادي، وسداد الرسوم المستحقة حسب الفئة المقررة عن طريق الحساب المصرفي العام للنادي، وأن لا يكون سبق لصاحب العضوية أن تعرض للشطب أو إسقاط عضويته من أحد الأندية أو الاتحادات الرياضية ما لم يكن زال عنه سبب الإسقاط. ومنح التنظيم الجديد عضو الشرف حق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة وحضور الجمعية العمومية للنادي، إضافة إلى حصوله على حق التصويت والمشاركة في القرارات والانتخابات، إلى جانب دخول النادي في المواعيد المقررة، واستخدام مرافقه وملاعبه ومزاولة الأنشطة المتنوعة وفقا للتعليمات المعمول بها في النادي. وحددت المادة الخامسة من اللائحة واجبات أعضاء الشرف والمتمثلة في مساعدة النادي على تحقيق أهدافه وتجنب كل ما يضر بكيانه والالتزام بأنظمته ولوائحه الداخلية وقرارات الجمعية العمومية ومجلس إدارته، وما أصدرته وتصدره الهيئة العامة للرياضة من لوائح وقرارات وتعليمات، إضافة إلى عدم مخالفة مبادئ النظام العام والآداب العامة وتجنب إثارة التعصب الرياضي.

وحدد التنظيم الجديد انتهاء العضوية الشرفية في عدة حالات وهي عدم سداد رسم الاشتراك خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء العضوية المحددة بمدة عام أو الاستقالة أو الوفاة و لا يجوز لعضو الشرف المستقيل أو للورثة في حالة الوفاة المطالبة باسترداد أي مبالغ يكون العضو سددها للنادي مقابل حصوله على العضوية الشرفية، فيما يحق لعضو الشرف الذي انتهت عضويته لاستقالته أن يتقدم بطلب عضوية جديد بالنادي.

وصنف التنظيم الجديد العضوية الشرفية لأندية دوري المحترفين إلى ثلاث فئات الماسية ورسوم اشتراكها (500 ألف ريال) و الذهبية ورسوم اشتراكها (300 ألف ريال)، أما رسوم الفئة الفضية (100ألف ريال).

فيما تم تصنيف العضوية الشرفية لبقية الأندية الرياضية على ثلاث فئات الماسية ورسوم اشتراكها (300 ألف ريال) و الفئة الذهبية ورسوم اشتراكها (100 ألف ريال) وبلغت رسوم الفئة الفضية (50 ألف ريال).

وتضمنت الأحكام العامة الواردة في التنظيم الجديد للعضوية الشرفية أنه لا يحق لعضو الشرف جمع أكثر من عضوية شرفية و يحق للهيئة العامة للرياضة أو مجلس إدارة النادي إسقاط العضوية عن عضو الشرف بقرار مسبب و تختص الهيئة بتفسير وتعديل أحكام هذا التنظيم، ولها الحق في اتخاذ القرارات اللازمة في كل ما لم يرد بشأنه نص.



تأجيل مباريات الجولة الـ 18 من الدوري السعودي للمحترفين



الرياض - «الحياة»

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباريات الجولة الـ 18 من الدوري السعودي للمحترفين التي ستقام أيام 18 و 19 و 20 من كانون الثاني (يناير) الجاري.

ومن المنتظر أن تقام المباريات أيام 5 و 6 و 17 من شهر آذار (مارس) المقبل، حيث يلعب يوم الاثنين الخامس من مارس الاتحاد والتعاون وفي الثلثاء يواجه أحد الفيحاء، ويلعب الاتفاق والفيصلي، فيما يواجه النصر الشباب، ويقابل الفتح الباطن.

على أن تستكمل مباريات الجولة يوم السبت 17 مارس بمباراتين بين الرائد والاهلي و القادسية والهلال.

وترتب على تأجيل الجولة تعديل مباريات عدة، حيث تقدم موعد مباراة الشباب والاتحاد ضمن الجولة الـ 23 لتقام الخميس 1 مارس، وتأجيل مباراتي التعاون والباطن والاتحاد والنصر، ضمن الجولة الـ 24 لتقام السبت 10 مارس.

ويأتي قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل الجولة الـ 18 لإتاحة المجال للأندية لتسجيل اللاعبين المحترفين، وحرص اتحاد الكرة على إستفادة الأندية من مشاركة اللاعبين المحترفين فيما تبقى من منافسات الموسم.



الحبسي: «الكلاسيكو» له طابع مختلف


الحبسي سيلعب للمرة الأولى في «الكلاسيكو».

الرياض - «الحياة»

وصف علي الحبسي، حارس مرمى نادي الهلال، كلاسيكو الاتحاد بـ«المباراة الجماهيرية والمهمة»، موضحاً أن لها طابعاً مختلفاً بسبب أهداف الفريقين.

وأشار الحبسي إلى رغبة اللاعبين في الظهور بشكل مميز يُرضي الجماهير، وأن يكونوا في قمة عطائهم وتركيزهم.

وتابع: «نتمنى أن يكون ظهورنا أفضل من ظهورنا في المباريات الأخيرة، يجب علينا أن نلعب بكل ثقة في لقاء الاتحاد ونستعيد ثقة جماهيرنا ونحقق النقاط الثلاث».

وواصل الحبسي تصريحاته مشيراً إلى أن الهلال نادٍ كبير، أي لاعب يمثله يجب عليه تحمل الضغوط.

وأنهى الحارس العماني: «الجمهور ينتظر أن يظهر اللاعب بالمباريات في قمة عطائه لتحقيق ما يسعده».





دياز : جاهزون بشكل قوي للفوز في الكلاسيكو

هلالكم : فارس العلياني

أكد مدير الجهاز الفني الأرجنتيني “رامون دياز” سعيهم؛ لتحقيق الفوز في لقاء الاتحاد؛ للمحافظة على فارق النقاط، والاستمرار في الصدارة، ذاكرًا أن المباراة تختلف عن المباريات الأخرى؛ كونها كلاسيكو، وزاد:”نحن نستعد للمباراة بشكل قوي، ولسنا راضين عن أدائنا في المباريات الماضية، وثقتي كبيرة باللاعبين، الذين حقّقوا بطولة الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي”.. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر اليوم الخميس في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.

وأشار “دياز” إلى أن لديهم عناصرًا جيّدة، وجاهزة تملك الامكانيات؛ لتعويض النقص، والمساهمة في تحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي يحتاجون لوقفتها بجانبهم، خصوصًا أن الدوري لايزال طويلًا، ويجب عليهم كفريق الاستمرار في العمل، وأضاف:”يجب علينا أن نقاتل من أجل تحقيق الفوز في المباريات المقبلة، وسنبذل كل ما في وسعنا ليعود الفريق إلى المستويات المتميّزة التي كان يقدّمها”.

من جهته، وصف الحارس “علي الحبسي” مباراة “الاتحاد” بالمهمة والجماهيرية، التي يسعون من خلالها؛ للمحافظة على فارق للنقاط، واستعادة ثقة الجماهير في الفريق، خصوصًا أنّه لم يظهر بالشكل المعهود عنه في اللقاءات الماضية، وزاد:”نتمنى أن يكون ظهورنا أفضل من ظهورنا في المباريات الأخيرة، ويجب علينا أن نلعب بكل ثقة في لقاء الاتحاد، ونستعيد ثقة جماهيرنا، ونحقّق النقاط الثلاث”، ذاكرًا أنّ الهلال نادٍ كبير، وأي لاعب يمثّله يجب عليه تحمل الضغوط؛ فالجمهور ينتظر أن يظهر اللاعب بالمباريات في قمة عطائه؛ لتحقيق ما يسعده.



الهيئة تحدد اللائحة الجديدة للعضوية الشرفية

هلالكم : فهد الدوسري

أعلن رئيس مجلـس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشـيخ اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية فـي الأنديـة الرياضية بصيغتها الجديدة، وإلغاء جميع ما يتعارض معها، اعتبارا من تاريخه واشترطت اللائحة الجديـدة للحصول علـى العضوية الشرفية موافقة مجلـس إدارة النادي وسداد الرسوم المستحقة حسب الفئة المقررة عن طريق الحساب البنكي العام للنادي وأن لا يكون قد سبق لصاحب العضوية أن تعرض للشطب أو لإسقاط عضويته من أحد الأندية أو الاتحادات الرياضية ما لـم يكن قـد زال عنـه سبب الإسقاط.
ونص التنظيم الجديد على منح عضو الشرف حق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلـس الإدارة وحضور الجمعية العمومية للنادي إضافة لحصوله على حق التصويـت والمشاركة في القـرارات والانتخابات إلى جانب دخول النادي في المواعيد المقررة، واستخدام مرافقه وملاعبه ومزاولة الأنشطة المتنوعة وفقًا للتعليمات المعمول بها في النادي.
وحددت المادة الخامسة من اللائحة واجبات أعضاء الشرف والمتمثلة في التالي: الامر الاول مساعدة النادي على تحقيق أهدافه وتجنب كل ما يضر بكيانه.
الامر الثاني ـ الالتزام بأنظمة النادي ولوائحه الداخلية وقرارات الجمعيـة العموميـة ومجلس إدارة النادي، وما أصدرته وتصدره الهيئة العامة للرياضة من لوائح وقرارات وتعليمات.
الامر الثالث ـ عدم مخالفة مبادئ النظام العام والآداب العامة وتجنب إثارة التعصب الرياضي.
وحدد التنظيم الجديد انتهاء العضوية الشرفية في الحالات التالية:
أولا: عدم سداد رسم الاشتراك خلال 30 يومًا من تاريـخ انتهاء العضوية المحددة بمدة عام أو الاستقالة أو الوفاة لا سمح الله.
ثانيا: لا يجوز لعضو الشرف المستقيل أو للورثة في حالـة الوفاة المطالبـة باسترداد أي مبالغ يكون العضو قد سددها للنادي مقابل حصوله على العضوية الشرفية، فيما يحق لعضو الشرف الـذي انتهـت عضويتـه لاستقالته أن يتقـدم بطلب عضوية جديد بالنادي.
وصنف التنظيم الجديد العضوية الشرفية لأندية دوري المحترفين إلى ثلاث فئات:
ـ الماسية: ورسوم اشتراكها 500.000 خمسمائة ألف ريال.
ـ الذهبية: ورسوم اشتراكها 300.000 ثلاثمائة ألف ريال.
ـ الفضية: ورسوم اشتراكها 100.000 مائة ألف ريال.
فيما تم تصنيف العضوية الشرفية لبقية الأندية الرياضية على النحو التالي:ـ الماسية: ورسوم اشتراكها 300.000 ثلاثمائة ألف ريال”.
ـ الذهبية: ورسوم اشتراكها 100.000 مائة ألف ريال.
ـ الفضية: ورسوم اشتراكها 50.000 خمسون ألف ريال.

كما تضمنت الأحكام العامة الـواردة في التنظيم الجديـد للعضوية الشرفية:
أولا: لا يحق لعضو الشرف جمع أكثر من عضوية شرفية.
ثانيا: يحق للهيئة العامة للرياضة أو مجلس إدارة النادي إسقاط العضوية عن عضو الشرف بقرار مسبب.
ثالثا: تختص الهيئة بتفسـير وتعديـل أحكام هـذا التنظيـم. ولها الحق فـي اتخـاذ القرارات اللازمة في كل ما لم يرد بشأنه نص.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 12/01/2018, 05:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
المكان: في قلب والدتي حفظها الله
مشاركات: 773
الف شكر للنقل وبالتوفيق للزعيم
  #3  
قديم 12/01/2018, 05:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 984
مشكورين على نقل أخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق للهلال امام الاتحاد غدا
نتمنى اللعب بروح الهلال فقط وصدقوني بعد توفيق الله الفوز هلالي
الاتحاد سوف يلعب على الضغط على حامل الكورة والمرتدات
لذا لابد من تأمين الدفاع الهلالي اولا قبل التفكير في التسجيل والهجوم
الاتحاد يملك رباعي هجوم قوي بوجود عكايشي عمل وأطراف المولد و كهرباء وخلفهم فيلانويفا لذا يجب عدم ترك مساحات لهم بالتحرك
اتمنى ان يلعب الهلال ب ٤-٥-١ وذلك نتيجة النقص الحاصل

الحبسي
الزوري جحفلي اسامة البريك
عطيف ميلسي
ياسر الشهراني الشلهوب سالم
خربين

اتمنى تجربة الشهراني طرف يسار صدقوني رايح يكون مزعج اعرف انها مجازفه في مباراة زي كذا ولكن في ظل النقص صدقوني سوف يشغل الجهة اليسرى وسالم الجهة اليمنى
ولكن دياز احتمال انه يلعب جحفلي والحافظ واسامة عمق دفاعي
او اللعب بنفس التشكيل الاول وإشراك كنو محور دفاعي ثالث وهذا يضعف قوة الهجوم الهلالية
  #4  
قديم 12/01/2018, 06:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 12/01/2018, 07:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,933
يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 12/01/2018, 09:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 12/01/2018, 10:15 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/03/2014
مشاركات: 66
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 12/01/2018, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #9  
قديم 12/01/2018, 11:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
الف شكر للنقل وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 12/01/2018, 02:55 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 528
،،، ررررربي يوووووفق الزعييييييم ،،،

،،، & يوووووفق لاعبييييييينه ،،،

،،، رررربي يعطيييييك العاااااااافيييييه ،،،
  #11  
قديم 12/01/2018, 04:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 12/01/2018, 10:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,181
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #13  
قديم 13/01/2018, 12:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,956
مشكورين على النقل

بالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 13/01/2018, 02:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
  #15  
قديم 13/01/2018, 02:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,156
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الأسيوي



وبالتوفيق للزعيم الهلالي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube