#1  
قديم 12/03/2001, 09:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
مشاركات: 1,083
بسم الله الرحمن الرحيم
كنت في الحقيقة بصدد طرح موضوع عن مسببات الخروج المر من تصفيات غرب القارة إلا أن الأخ العزيز أبو ناصر سبقني وقام بتشخيص الحالة وقدم الاقتراحات الكفيلة بإعادة توهج الهلال من جديد
ورغبة مني في التعليق على بعض النقاط التي ذكرها أخي العزيز في موضوع مستقل لتكون الفائدة اعم واشمل استأذنته بطرح موضوعي هذا علما بأنني قد اختلف معه في بعض ما ذكر وبالأخص فيما يخص اللاعبين والمدرب إذ أنني أرى أن تتم المعالجة من زاوية أخرى لذا اسمحوا لي أن أقول
الآن وبعد هدؤ العاصفة أكاد أشك أن الهلال قد خرج من هذه التصفيات صفر اليدين لأسباب فنية تتعلق بالعناصر المنتخبة لتمثيله أو لضعف مستواه مقارنة بمن لعب معهم في هذا المحفل إذ أن المطلع على هذه الأسماء يرى أن الهلال وللمرة الأولى لأكثر من سنتين وهي الفترة التي حصد فيها الهلال سبع بطولات يكون الهلال مكتملا ولم يتغيب عنه أي لاعب بداعي الإصابة أو غيرها .
لذا ومن هذا المنطلق فالواضح أن هناك أشياء أخرى تسببت في هذا الخروج المر قد لا تخفى على المشاهدين الرياضيين عموما وعلى الجمهور الهلالي بصفة خاصة وسأحاول جاهدا الإشارة إليها أو إلى جزء منها على الأقل لعلي أشارك مع زملائي الأعضاء وبألاخص الأخ أبو ناصر بإيصال هذه الرسالة إلى الإدارة الموقرة راجيا أن تنال الاهتمام الكافي علما بأنه وكما أشرت في المقدمة تبقى هذه الأشياء شكوك وظنون لكنها قد تكون أقرب إلى اليقين.
أبدأ بأولها وأهمها من وجهة نظري الشخصية وهو الانقسام الخطير الحاصل بين أعضاء الشرف الفاعلين والمؤثرين والذين كان لهم الفضل بعد الله فيما وصل إليه الهلال من مكانة أهلته ليكون زعيما متوجا للأندية السعودية والآسيوية . فالذي أعتقده أنها المرة الأولى التي يسافر فيها الهلال إلى خارج الوطن لأداء مهمة وطنية دون أن يرافقه أحد هؤلاء الأعضاء بل إنها المرة الأولى التي يخوض فيه الهلال بطولة خارجية دون أن نلحظ ولو حتى تصريح لأحدهم قبل هذه البطولة ولو من باب رفع معنويات اللاعبين .
فلنرجع قليلا إلى الوراء وبالذات في الفترة التي تلت الهزيمة التاريخية من الاتحاد في دوري العام الماضي والتي سبقت الحصول على السداسية التاريخية ولنرى كيف كان أعضاء الشرف وكيف أنهم كانوا كخلية النحل (هذا يصرح وذاك يلمح وهذا يعد بإحضار مدرب وذاك بإحضار لاعب وهذا يدفع رواتب اللاعبين وذاك يدفع مكآفاتهم و ....... إلخ ) أما الآن فالجميع دون استثناء التزموا الصمت المطبق مع العلم بأن الهلال في هذا الوقت بالذات في أشد الحاجة إليهم إذ أنه مقبل على أهم مشاركة في تاريخه وهي المونديال العالمي وبحاجة إلى جميع أبنائه البررة ومن يتخلف منهم عن المساندة في هذا المحفل الهام والتاريخي فليذهب غير مأسوف عليه فالهلال ليس في حاجته بعد هذا الوقت .
لذا فالذي اعتقده بأن الخطوة التصحيحية الأولى هي أن تقوم الإدارة بطلب عقد اجتماع موسع لجميع أعضاء الشرف قبل فوات الأوان وليكون الهدف منه فتح صفحة جديدة في تاريخ الزعيم وإذابة الجليد وإعادة المياه إلى مجاريها والمصارحة وتوزيع المهام والأدوار .......... إلخ . وبعد هذه الخطوة تكون الإدارة قد أخلت مسؤليتها ومن يتأخر منهم عن الحضور بدون عذر سيكون خارج اهتمامات الجمهور الهلالي .
أما السبب الثاني فيتعلق باللاعبين وبالأخص الكبار منهم ومن نحمل لهم الكثير من التقدير أتسأل ماذا عملوا وقدموا في هذه المشاركة وما هي مستوياتهم وما هي الأسباب التي أدت إلى هبوط مستوياتهم بهذا الشكل المريع بل إنني أكاد لا أصدق أن هذه الأسماء وهي التي كنا نعرفها في الماضي وأكاد أشك أن هناك انقسامات داخلية بين هؤلاء اللاعبين ربما تكون من تأثير الانقسامات التي أشرنا إليها بين أعضاء الشرف فإن كان ما أظنه صحيحا فلتقل على الهلال السلام لأن هؤلاء اللاعبين بهذه الطريقة لن يبحثوا عن مصلحة الهلال بقدر بحثهم عن مصلحتهم الشخصية لذا فمن واجب إدارة الكرة متمثلة في الأستاذ القدير فهد المصيبيح العمل على معالجة مثل هذه الأشياء بالسرعة الممكنة حتى لا تخرج عن نطاق السيطرة ومحاولة إبعاد من يحاول التلاعب بسمعة الهلال من هؤلاء اللاعبين مهما كان اسمه أو وزنه .
أما السبب الثالث فهو المتمثل في مدرب الفريق ودوره في هذا الإخفاق فالملاحظ عليه أنه لا يجيد اختيار العناصر المناسبة لخوض المباريات علاوة على تخبطه في عملية التبديل وتناقض تصريحاته وقد يقول قائل بأن هذا المدرب لم يأخذ الفرصة الكافية للحكم عليه لكنني أقول هل أوقات الحسم هي الأوقات الملائمة للتجارب وماذا تفيد التجارب إذ أنت خرجت من المنافسة؟ وهل الهلال مركز للتدريب المهني أو حقل للتجارب ليتم التعاقد مع مدرب مغمور تكون نسبة فشله أكثر بكثير من نسبة نجاحه فالمفروض من الإدارة الموقرة اتخاذ خطوة شجاعة وإبعاد المدرب وإحضار مدرب عالمي ذو سمعة كبيرة في مجال التدريب ليقوم بقيادة الفريق في ما تبقى من منافسات وبالأخص في المحفل العالمي .
أما السبب الرابع والأخير فهي الإدارة فعلاوة على كون من يرأسها رجل شاب لا نشك في إخلاصه إلا أنه غير متمرس في كثير من الأمور وفيما يبدوا أنه يعمل لوحده دون الرجوع للأعضاء المؤثرين من أعضاء الشرف مما تسبب في زيادة الطين بله ونفور أعضاء الشرف عن هذه الإدارة أما الباقين من أعضاء المجلس فالشور شورك والرأي رأيك يا يبه . وآمل أن لا يفهم البعض أنني أنادي بتنحي هذه الإدارة وإنما المطلوب منها هو محاولة رص الصفوف والاستنارة برأي ذوي الخبرة من أعضاء الشرف ومن الإدارات السابقة .
آمل أن لا أكون قد أطلت عليكم لكن وليعلم الله أنني لم أكتب هذا لغرض الإساءة لأحد بقدر ما يهمني في المقام الأول مصلحة الزعيم .
وفي الأخير أتقدم بشكري الخالص لكم ولكم تحياتي

  #2  
قديم 13/03/2001, 12:00 PM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
عزيزي .. سور الصين ..

اسعدني جدا اهتمامك بما كتبت ... وأشكرك على ذوقك .. وأتشرف ان ينال كلامي كل هذا الاهتمام من شخصكم الكريم ..

والله انك تحثت بأسهاب عن ( أهم ) الأسباب واكثرها تأثيرا في الزعيم .. ولا أظن ان كلامك هذا كثير عليهم ... بل لعله يكون كافيا !! ..

نتمنى ان نرى التئام الشمل الهلالي من جديد .. وانا متيقن بإذن الله انه متى ما تجمّع أعضاء الشرف واتفقوا سوف يتحسن الوضع الهلالي - بإذن الله - .. ونحن ننتظر ما ستبدي لنا الايام من امور ...

عزيزي ... قد أكون شبه متيقن بأن ما ذهبت اليه من أن هناك ( انشقاق ) بين اللاعبين !! غير صحيح ..
ولكن هناك امورا اخرى اثرت عليهم ككل ... ومنها التدريب .. والادارة ..

وختاما تقبل خالص تحياتي ..
  #3  
قديم 13/03/2001, 10:40 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
مشاركات: 1,083
مساء الخيـــــــــر اخوي أبو ناصر

الأخ الغالي أبو ناصر
أشكرك على تشريفك لي بالرد على هذا الموضوع .
ثم إنك يا أخي العزيز أعطيتني أكثر مما أستحق فقد أغدقت علي من كرمك وما هذا الموضوع إلا مشاركة بسيطة استمديتها من بنات أفكارك فالفضل والثناء مرجوع لأهله .
أتمنى أن يكون ما أشرت إليه بخصوص اللاعبين مجرد ظنون لا أكثر وأتمنى أيضا أن نرى زعيمنا وقد ارتدى حلته المعهودة وعاد لسابق مجده ........... وما ذلك ببعيد إن شاء الله
أشكرك مرة أخرى وآمل أن لا تحرمنا من مواضيعك ومداخلاتك القيمة في المستقبل يـــا ( أديب المنتدى ) .

  #4  
قديم 14/03/2001, 12:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/01/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 868
تحليل جميل ، ومقترحات أجمل

أخي سور الصين وأخوي أبوناصر:

للأسف أن هذه المقترحات لايوجد من يطبقها ، ولابد من الأنتظار الى حين عودة رئيسنا من الرحله الأستجماميه في جنوب القاره.

عزيزي سور الصين ياحبذا لو أضفت الأقتراح الخاص بالتعاقد الفوري مع لاعب أجنبي هداف ، وذلك لتعويض النقص الحاصل من الكاتو ، فهذا الأقتراح يعتبر مهم في هذه الأيام لكي نحل مشكلة الهجوم في النخبه.

وإن كنت أقترح الأنسحاب من النخبه ، فوالله لو أن ماحصل من إيقافات لفريق النصر لأنسحب ولم يسأل بأحد.

وتقبلوا تحياتي....



  #5  
قديم 14/03/2001, 12:58 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
مشاركات: 1,083
السلام عليكم

الأخ الغالي أبو نواف
أسعد الله صباحك بكل خير
الرئيس في رحلة استجمامية والمترجم مندس !!!!!!!
وأنا وأنت والأخ أبو ناصر ( حارقين رزنا ) واسمح لي على اللفظ الشعبي
اقتراحك أخي جميل جدا بس باليت يسمعونا المعنيين بالآمر لكن لا اضن!
أما مسألة الانسحاب من النخبة فهذي يبي له أناس أقوياء ! ولا أضنهم موجودين عندنا !!!
وتحياتي للجميع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube