المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/11/2017, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,344
أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 24/ 2 / 1439 هـ من الصُحف ‏







إعداد:S.ALKaHiR






إدارة الهلال ترفض بيع تذاكر المواجهة في يوم المباراة
«دياز» يفكر في معسكر مغلق قبل النهائي بيومين




بدأ الفريق الهلالي المرحلة الثانية من المعسكر الخارجي المقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعدادًا للنهائي القاري أمام أوراوا الياباني السبت القادم بالرياض، حيث بدأت تدريبات الفريق أمس بمشاركة اللاعبين الدوليين بعد الراحة التي منحت لهم من قبل الجهاز الفني أمس الأول إذ أجرى الدولييون مرانًا استرجاعيًا على أن يدخلوا التدريبات الجماعية اليوم.

وقد تركزت تدريبات الفريق أمس على جوانب بدنية وفنية متنوعة قبل أن يفرض الجهاز الفني تدريبات خاصة باستلام وتسليم الكرة بشكل صحيح وسط مساحة صغيرة بينما أدى حراس الفريق تدريبات خاصة قادها مدرب الحراس «دان» في حال ابتلال أرضية الملعب بالأمطار واختتمت الحصة التدريبية بمناورة على جزء من مساحة الملعب، فيما واصل الثنائي نواف العابد ومجاهد المنيع برامجهما المعدّة لهما مسبقًا بالجري حول الملعب على أن يتواجد العابد في تدريبات الفريق الجماعية خلال اليومين المقبلين.

من جانبٍ آخر تطرح شركة صلة الرياضية الشريك الحصري للنادي تذاكر النهائي الآسيوي الأربعاء المقبل من الساعة الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً ويستمر البيع في يومي الخميس والجمعة فقط عبر منافذ بيع داخل مقر نادي الهلال وكذلك ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز فيما كشفت الشركة بأنه لن يكون هناك أي بيع للتذاكر في ملعب اللقاء «استاد الملك فهد الدولي» في يوم المواجهة «السبت» حتى يتم دخول الجماهير الحاضرة بشكل سلس قبل المواجهة المرتقبة.

يذكر أن أسعار التذاكر تبدأ من 50 ريالا للفئة العادية و500 ريال للفئة الممتازة و 4000 ريال للفئة الفضية و 7000 ريال للفئة الذهبية.

من جانبٍ آخر قد يتجه مدرب فريق نادي الهلال الأول رامون دياز إلى أن يدخل اللاعبون معسكراً قبل المباراة النهائية بيومين بهدف دخول اللاعبين في تركيز تام للمواجهة والحفاظ على ثبات الجدول اليومي لكل لاعب.






في الصميم
النقاد «وحشونا»..!



سلطان المهوس

بالنص قال معالي تركي آل الشيخ صراحة في لقائه مع الزميل بتال القوس «للأسف إن جزءا كبيرا منهم -يقصد الإعلاميين المادحين- ما ودي أنه يمدح.. مدحته ضرر..!!».

ويواصل «انتقد العمل وبالعكس أنا سأستفيد من انتقادكم بأدب وبدون تجريح أو تشكيك بالذمة واللي ينتقد لازم يكون مؤهل - يقصد متخصص بمجال انتقاده- ..»

ليس المطلوب من الاعلام الرياضي السعودي فقط رص حروف المديح والثناء لمعالي المستشار تركي آل الشيخ فقد اصبح ذلك «كرتا محترقا» لاسيما وأن هناك مداحين «عمال على بطال» وهؤلاء لا يمكن أن تستأمنهم ابدا فلا مبدأ ولا استقلالية ولا حتى ذرة شجاعة لديهم..!!

نعم للثناء الذي يصادف الحقيقة على أرض الواقع، وهذا أقل حقوق المسئول لكن على الجانب الآخر يجب أن لا يختفي الانتقاد الذي يضيء دروب المسئول وينبهه ويعمل معه بكل أدب واحترام على المشاركة الوطنية للارتقاء، وإن غاب النقد بأنواعه، فهذا تأكيد على خلل واضح بالتركيبة الاعلامية الرياضية وتشكيك بأمانتها ودقتها، فليس هناك عمل بشري غير قابل للنقد، ولنا بملك البلاد الكبير سلمان بن عبدالعزيز قائد الأمة خير قدوة عندما قال حفظه الله: «رحم الله من أهدى إلي عيوبي وإذا شفتوا فيه مصلحة لدينكم قبل كل شيء ولبلادكم بلاد الحرمين التي حنا خدام لها فأهلا وسهلا بكم وأقول وأكرر أبوابنا مفتوحة وتلفوناتنا مفتوحة وآذاننا مفتوحة لكل مواطن».

تركي آل الشيخ يرى أن الاعلام الرياضي سابقا منفلت لدرجة لم يكن هناك احد يستطيع أن يوقفه عند حده النظامي والقانوني والرياضي، وقد استخدم كل ما يملك من أدوات نظامية وإجرائية لوقف ذلك، إيماناً بأن الصحافة والصحافي يجب أن يكون قدوة ومتخصصا بمجاله ونافعا لبلده ورياضتها، ونجح في ذلك فقد هبط مستوى التجاوز الصحافي لأدنى درجاته -ربما- منذ تأسيس الصحافة السعودية لكن المصيبة الأعظم أن «النقد» وهو أحد أهم أركان الصحافة «هبط» هو الآخر، وأجزم تماما ان معاليه لا يريد ذلك أبدا، بل يريد نقادا حقيقيين مثلما يحلم، وينفذ خطوات بناء رياضة سعودية جديدة..!!

عمل «تركي» على مواضيع عديدة وقوية ودخل مناطق عميقة بقوته وثقته بنفسه، وكان المسئول الرياضي الاسرع تاريخيا باتخاذ القرارات وهي بالمناسبة أحد أهم صفاته، فلا وقت لـ»حط لجنة, خلونا ندرسه لمدة شهرين»!!

لا يزعجني ككاتب اعتدتم على صراحته ونال شرف ثقتكم أن أمدح مسئولا، فالناقد الاعور لا يمثل اخلاقيات الصحافة ومثلما ننتقد علينا ان نعطي الاخرين حقهم إن كانوا على حق.

هل كانت كل قرارات «تركي» سليمة؟

في رأيي أن غالبيتها كانت كالجراحة المستعجلة التي لا بد أن ينتج عنها ألم ووجع، لكنها كانت ضرورية لإبقاء الجسد على قيد الحياة وأهمها القرارات التي كشفت التجاوزات المالية والإدارية والقانونية، وراح ضحيتها الكثيرون وبالطريق ضحايا في الغالب.!!

الدخول في التفاصيل وإبداء الاراء في القضايا -التعبيرات الشخصية- لمعاليه لم تكن معتادة أبداً، ولذلك يصعب تماما ادراك هدفها - الشفافية الصادمة- مما جعلها عصب «المواجهة» وكان من الجميل جدا أن يكون التعبير المؤسسي خاليا من التعمق في الرأي الشخصي مع الاخذ بالاعتبار أن المؤسسة الرياضية واجهت الجمهور لوحدها رغم ثقل القضايا وقوتها فيما كان من المفترض أن تتحمل هيئة الرقابة والتحقيق جزءاً من المسؤولية وتعلن - بحسب انظمتها- مستجدات ما انيط اليها حتى لا يؤخذ الامر وكأن المؤسسة الرياضية هي الخصم والحكم..!!

بثقة عالية يتحدث معالي «تركي آل الشيخ» عن اماله وطموحاته واهدافه والاكيد اننا في مرحلة لم نعتدها اطلاقا بل انها تمر كالحلم - حقيقة ام خيال- وما علينا الا ان نكون عادلين منصفين غير متشنجين، فالباطل لا يدوم مهما طال الزمن..!!

الأندية والشخصيات وكل الكيانات تعيش ببلد يسوده العدل فلم الخوف من القرارات والارجاف حولها..!!

ألم يتحدث «تركي» عن الوجه الطيب للمؤسسة الرياضية طالبا اتخاذ طريق «الصلح» في قضية الأهلي والشباب وانهاء الأمر.؟

هناك محاكم واستئناف وتحقيقات وجهات بالدولة على قدر من الخبرة والعدالة والقوة فلم تأخذنا العاطفة نحو المخطئ ولم لا نترك للمخطئ فرصة سماع صوته والدفاع عن نفسه..؟

أثبتت المؤسسة الرياضية قوتها وهيمنتها وأوصلت رسالتها بشكل سريع، ومن الرائع ان يتم تغيير الخطاب الاعلامي بعد ترسيخ ذلك والاتجاه إلى منافذ الايجابية وترك الجهات ذات العلاقة تساند هيئة الرياضة بالبيانات الإعلامية ضمن صلاحياتها وتبعية القضايا لديها فمع «تركي» الطموح اصبح سقفا مفتوحا والاجندة الداخلية والخارجية مزدحمة بكل «الاماني» ولا وقت للصداع والمواجهات بعد أن تم كل شيء وعرف الجميع ما معنى أن تكون رئيساً لهيئة الرياضة؟

تاريخ ممتد للرياضة السعودية صنعه رجالات عظماء فيصل وسلطان ونواف وعبدالله كان فيه من الأحداث والتقلبات والأفراح والأحزان ما تشاركنا فيه ليكون اسم المملكة العربية السعودية عالياً واليوم «تركي» يستلم راية «التاريخ» فكونوا عونا له بالحق والكلمة الصادقة والحب والاحترام كما كنا مع من سبقه فقد اعلن وبوضوح تام «موس على كل الرووس» فهل بعد ذلك كلام؟.








عذاريب
تركي العدل والحلم والحسم



عبدالله العجلان



كنا في السنوات الأخيرة وتحديداً بعد رحيل الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -، وقبل تولي معالي الأستاذ تركي آل الشيخ رئاسة الهيئة العامة للرياضة، أمام واقع رياضي مضطرب ومتناقض، أصبحت فيه الأندية النافذة الضاجة المفلسة التي دائماً ما تدّعي المظلومية، هي المتحكمة والأقوى والأكثر تأثيراً من الهيئة والرئاسة سابقاً وكذلك اتحاد الكرة المعيّن والمنتخب، لذلك وفي ظل الضعف الفاضح للمؤسسة الرياضية، أخذت هذه الأندية راحتها في التلاعب والعبث والتدخل في صميم القرارات، فلم تتردد في خرق الأنظمة، والتطاول والشتم والتشكيك تصريحاً لا تلميحاً، وفي مواقف وأحداث أثبتت غياب من يحاسبها ويردعها ويمنعها من التمادي في تجاوزاتها..

هذه الأجواء أنتجت حالة من الإرباك والفوضى والتباين في مستوى ونوعية القرارات، الغلبة فيها لصاحب الصوت الأكثر غوغائية، والمتضرر منها العاقل المثالي المحترم للأنظمة، وكانت انعكاساتها السلبية على نتائج ومخرجات الكرة والرياضة السعودية بشكل عام واضحة ومتفاقمة موسماً بعد آخر، والأسوأ والأخطر من ذلك، أن هنالك مسؤولين داخل اتحاد الكرة ركبوا الموجة فصدرت منهم اتهامات وتصريحات وتغريدات تمس نزاهة وكيان الاتحاد نفسه وتطعن في رئيس الهيئة، حققوا من خلالها بطولات هلامية صفق لها المرجفون، كما حدث لتغريدات الشم السخيفة للدكتور عبد اللطيف بخاري، وللأسف هذه وغيرها مرت بلا محاسبة وكأنّ كلاماً بذيئاً لم يقل..!

بعد مجيء تركي آل الشيخ انقلبت الأمور رأساً على عقب، واستطاع بقوته وحيويته واهتمامه ومتابعته وأيضاً إلمامه بكل التفاصيل، وفي فترة زمنية قياسية وجيزة، أن يعيد للمؤسسة الرياضية السعودية هيبتها واحترامها وسلطتها، ولاتحاد الكرة شخصيته واستقلاليته، طبق مبدأ العدل والمساواة بين الجميع، غربل الأندية، وضع حداً لغرور وغطرسة وفوقية من كانت تستقوي بأسماء أعضاء شرفها وفلتان رؤسائها وصخب إعلامها، فتح ملفات الفساد والقضايا المعلقة والأخرى التي عجزت عنها أو غضت الطرف عنها الهيئة واتحاد الكرة وكذلك مركز التحكيم، أوقف العبث في اللوائح والأنظمة، أسكت الأصوات المتعصبة الغوغائية، هو باختصار شديد أعاد الأمور إلى مسارها الطبيعي الذي كنا نطالب به منذ سنوات، لكن مطالبنا للأسف كانت دائماً ما تجد من أصحاب الشأن التطنيش والتهميش، وانعدام روح المبادرة والقدرة على اتخاذ القرار..

العويس قليل من كثير!

في قضية انتقال الحارس محمد العويس، وبالقدر الذي أشاد فيه الوسط الرياضي عموماً والشبابيون على وجه الخصوص، بإنصافهم وإعادة الحقوق لهم وإثبات صحة اتهاماتهم من قبل هيئة الرقابة والتحقيق، بعد القرار الشجاع من معالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بفتح ملف القضية، فإن الأمر الغائب عن المشهد والسؤال المفروض الإجابة عليه : لماذا أغلق الملف في الفترة السابقة ولم يتم التجاوب مع طلب نادي الشباب بإحالته للجهات المختصة للتحقيق في الاتهامات الخطيرة الواردة فيه؟!..

إهمال القضية بهذا الشكل وعدم حسمها والاهتمام بها سواء من اتحاد الكرة أو من هيئة الرياضية، لم يسلب ويضيع الحق الشبابي فنياً ومعنوياً ومالياً فحسب، بل تسبب في تشويه صورة وسمعة إدارته، وبالذات رئيس مجلس الإدارة الخلوق عبد الله القريني ومسؤول الاحتراف المرزوقي، كما أساء لقيمة ومكانة رجاله وأعضاء شرفه وجماهيره، وهذا بالطبع خلاف الحملات الإعلامية التي ظلت طيلة الشهور الماضية تتندر على كيان نادي الشباب، وتقلل من جدوى بياناته وتشكك باتهاماته، رغم أن الخطابات الشبابية تتضمن حقائق ومعلومات يراهن عليها ويجزم بصحتها، وهذا بالضبط ما أكدته نتائج التحقيق الأخيرة..!

وحتى نتعرف على هول الكارثة وحجم الظلم الواقع على نادي الشباب نتساءل : ماذا لو لم يكن آل الشيخ رئيساً للهيئة؟ ماذا لو ترك الملف على ما كان عليه؟ من المتورط في تعطيله أو بالأصح تحويله إلى سلة المهملات؟ ألا يُعَد شريكاً ومعيناً على الفساد في عملية الانتقال؟!

خاص بالأهلاويين

ندرك ونتفهم وقع الصدمة وتأثيرها على الأهلاويين، وفي الوقت نفسه نتمنى منهم ولمصلحة ناديهم حاضراً ومستقبلاً، أن يحكموا عقولهم لا عواطفهم وانفعالاتهم في فهم ومحاولة تقبُّل ما حدث، والاعتراف بالخطأ الشنيع الذي وقعت فيه الإدارة السابقة، وتوجيه اللوم لبعض الإعلاميين المحسوبين عليهم، ومعهم أولئك الذين يهمهم التصعيد وإثارة البلبلة وكيف تلاعبوا بمشاعرهم، وأن هؤلاء مع الأسماء المذكورة في نتائج التحقيق هم جميعهم قبل غيرهم من يتحمل أسباب وأعباء وآثار الأزمة ..

بالمناسبة وقائع ومجريات انتقال العويس وما أثير حولها من لغط إعلامي ومن ثم نتائج التحقيق في ملابساتها، هذه مجتمعة تمثل امتداداً لذات الثقافة الإعلامية والجماهيرية الأهلاوية، والتي دائماً ما تحيل الأخطاء والإخفاقات إلى نظرية المؤامرة وادعاء المظلومية، الأمر الذي كلف النادي الأهلي الشيء الكثير من سوء النتائج والغياب الطويل عن الدوري إلى ما قبل قدوم الرئيس الذهبي والواقعي مساعد الزويهري، ثم عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه بعد استقالته..

نصيحة محب للأهلاويين : تجاوزوا أزمة العويس، وابدأوا من الآن بفتح صفحة جديدة من العطاء والمثابرة لتحقيق الإنجازات اللائقة بتاريخ ورقي ومكانة وشعبية الأهلي قلعة الكؤوس، لا تستسلموا لأوهام المؤامرة، ولا تثقوا بأصوات المرجفين الذي يريدون الانتصار لأنفسهم وإحراز البطولات الشخصية على حساب مصلحة ناديكم .





صح لسانك




* لن يهزنا أي هاشتاق.

تركي آل الشيخ

- يا جبل ما يهزك ريح.

* لن نتنازل عن حقوقنا.

نادي الشباب

- نحن في زمن الحزم والحق.

* أحد لن يهبط.

محمد الضو

- الله ينور عليك.





فواصل

- عزم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على تطبيق النظام بحذافيره والعقوبات الصارمة في قضية محمد العويس على المتسببين والمتورِّطين سيشكِّل منعطفاً تاريخياً في الحركة الرياضية السعودية من ناحية احترام القوانين والأنظمة والتأكيد على مبادئ العدل وأن الجميع متساوون أمام النظام.

* *

- عانت الرياضة السعودية في مراحل سابقة من ضعف تطبيق النظام ومن ضعف اتحاد الكرة في مواجهة القضايا المتعلّقة بالأندية الكبرى، وكثرة حفظ ملفات القضايا الحساسة والشائكة في الأدراج. وهذا ما ساهم في اختلال ميزان العدالة بين الأندية وضياع حقوق أندية ولاعبين ومدربين. وقد جاء اليوم الذي يصبح فيه اتحاد الكرة أقوى من الأندية ويستطيع بحث كل القضايا وإصدار القرارات دون تردد أو خشية من رد فعل.

* *

- مرحلة الحزم والحسم والصرامة التي نعيشها حالياً في الوسط الرياضي ربما تكون مؤلمة للبعض من المتجاوزين ومخترقي الأنظمة. وربما تعلو بعض الأصوات المعترضة وذلك أمر طبيعي في مرحلة التحول والانتقال إلى ساحة من العمل يكون فيها القانون هو السائد في المعاملات والتعاملات دون تمييز بين الأندية. ومهما كان ألم البعض فلا يجب أن يجعلنا ذلك نتراجع. فهو ألم الأخذ بالحق وتطبيق القانون وليس ألم ظلم أو إجحاف.

* *

- كان المأمول أن تكون نتيجة مباراة منتخبنا أمام البرتغال أفضل مما انتهت إليه. ولكن تبقى الفائدة الفنية هي الأهم وهي المطلب في مثل هذه المرحلة. ومقابلة منتخب مثل البرتغال بطل أوروبا مكسب كبير لمنتخبنا في طريق استعداده للمونديال.

* *

- في ظرف 48 ساعة حصل ناشئو وشباب الهلال على بطولتي كأس اتحاد الكرة. وهذا يؤكّد قوة وصلابة القاعدة الكروية الهلالية وحسن العمل في الفئات السنية.

* *

- تلك القلة من الجماهير التي تجاوزت حدودها ليس ضد الهيئة العامة للرياضة ورئيس مجلس إدارتها، بل ضد رياضة الوطن عبر تغريدات وهاشتاقات مسيئة في توتير لا تمثّل النادي الأهلي الراقي ولا جماهيره الغفيرة في كل مكان. فالأهلي الذي أطلق عليه الملك عبدالله -رحمه الله- نادي الوطن لا يمكن أن تمثّله تلك القلة الشاذة في تصرفاتها والطائشة في تعبيراتها. فالأهلي أحد أكبر الأندية السعودية والتي لا يمكن أن يحسب عليها تلك الأفعال المشينة.

* *

- خسارة الشباب الرباعية في مباراته الودية أمام الرائد تقول إن أمام إدارة النادي عمل شاق قادم وأن مجرد تغيير المدرب ليس بكاف. فالفريق يحتاج دعم كبير بعناصر محلية وأجنبية ليستطيع تجاوز كبوته.





كاركتير
رشيد السليم











نواف العابد ومجاهد المنيع يكتفيان بمران لياقي.. والحافظ يغيب عن ذهاب نهائي «أبطال آسيا»



أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد تدريبًا اعتياديًا في معسكرهم المقام حاليًا بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"؛ تحضيرًا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، حيث اشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والبدنية، إذ طبّق الجهاز الفني -في بداية المران- تدريبات بدنية، قبل أن يعمد إلى تطبيق تديبات التمرير الدقيق والاستحواذ على الكرة، فرض بعدها مدير الجهاز الفني الأرجنتيني "رامون دياز" مناورة على جزء من مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، في حين اقتصر مران اللاعبين الدوليين على أداء تدريبات الجري على مسافات مختلفة، وعددًا من التدريبات البدنية، بينما أدى الثنائي "نواف العابد ومجاهد المنيع" مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة... فيما خرج الحافظ من حسابات المدير الفني الأرجنتيني دياز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بعد التأكد من عدم جاهزيته 100% قبل موقعة السبت.

من جانب آخر يواصل الفريق مساء يوم غد الاثنين تدريباته؛ تحضيرًا لمواجهة "أوراوا الياباني"، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.




الهلال و"صلة" يكشفان أسعار تذاكر النهائي


حددت إدارة نادي الهلال وشركة «صلة» الرياضية، أسعار تذاكر مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا الياباني على استاد الملك فهد الدولي بالرياض السبت المقبل، وستُباع بطاقة حضور المباراة من المقصورة الذهبية بسبعة آلاف ريال، فيما سيكلف حضور المباراة من المنصة الفضية أربعة آلاف ريال، وسعر بيع تذكرة الدرجة الممتازة يبلغ 500 ريال، فيما ستُباع تذكرة الدرجة العادية بـ50 ريالًا.

وستكون بداية البيع لتذاكر يوم الأربعاء المقبل، عبر منافذ بيع التذاكر في نادي الهلال، وستاد الأمير فيصل بن فهد من الساعة الرابعة عصرًا، وحتّى العاشرة مساءً، ولن يكون هناك بيع للتذاكر في يوم المباراة في ستاد الملك فهد الدولي.




في الشباك



الوسط الرياضي ينتظر من إدارة الأهلي بقيادة الأمير فهد بن خالد التعامل بطريقة لا تتأثر فيها ببعض الأطروحات المتهورة من قبل محسوبين على الإعلام يقدمون أنفسهم على أنهم يمثلون الصوت الإعلامي الأهلاوي، خصوصاً وأن الرئيس الحالي يستطيع بخبرته التعامل مع الملف بحكمة وبعيداً عن التصادم مع اتحاد الكرة أو أي جهة أخرى.

بعد سنوات من الشد والجذب بين العملاقين الهلال والاتحاد، بادرت الإدارة الاتحادية بقيادة حمد الصنيع بإعلان وقوفها ودعمها للهلال في مهمته الوطنية مساء السبت المقبل، وهو أمر جدير بالإشادة إذ من المهم أن تبقى العلاقة بين ركنين مهمين في الرياضة السعودية في أفضل مستوياتها.

الأنباء تشير إلى أن الفيحاء في طريقه للتعرض لأزمة مالية كبيرة، وهذا كان متوقعا في ظل عدم تطبيق قوانين مالية صارمة مثل قانون اللعب المالي النظيف الذي يعطي الفرق صلاحية التعاقد وفق ميزانية محددة تتناسب مع دخلها، وهو ما لم يحدث مع الفيحاء الذي بالغ في تعاقداته بشكل كبير جداً، والأسوأ من ذلك أن أي أُثر إيجابي لم ينعكس على مستويات ونتائج الفريق.

كيف ستتعامل إدارة النصر مع كل المطالبات المحلية الخارجية والرواتب والمستحقات المالية المتأخرة للاعبيها والتي وصلت لقرابة الربع مليار ريال، وهل سيكون النادي في طريقه للحاق بالاتحاد وهل ستتدخل هيئة الرياضة في كبح جماح فاتورة الديون الباهظة من خلال تشديد الرقابة؟

ماذا سيقدم أحمد العقيل لو تمت تزكيته برئاسة الشباب في ظل غياب العوامل والبيئة التي تساعد على النجاح، فلا العقيل ولا غيره يستطيعون انتشال "الليث" من مشاكله طالما أنهم لا يجدون الدعم من الشبابيين كافة وليس فقط الرمز الأمير خالد بن سلطان وأبناؤه.

فرق الدرجة الأولى تئن تحت وطأة المشاكل المالية والالتزامات الكبيرة مقابل ضعف المداخل المالية، والمؤكد أن هيئة الرياضة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الانهيار المالي لهذه الفرق وستسعى لإيجاد حلول مؤقتة ودائما في ظل عدم تفعيل رابطة الدوري وعدم وجود موارد للنقل التلفزيوني وارتفاع التكاليف خصوصاً مع إقرار اللاعب الأجنبي.

"صياد"











الهلال يضيف الدرة كنقطة بيع تذاكر نهائي آسيا



أعلن نادي الهلال مساء اليوم الأحد، عن فتح زيادة منافذ بيع تذاكر نهائي دوري أبطال آسيا، والذي يستضيف فيه الفريق الأزرق نظيره اوراوا الياباني السبت المقبل، حيث قرر النادي بيع تذاكر النهائي في ملعب الملك فهد الدولي أيام الأربعاء والخميس والجمعة، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

وكتب نادي الهلال على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نزولاً عند رغبة الجماهير في إضافة نقاط لبيع تذاكر لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، فقد تقرر فتح منفذ بيع للتذاكر في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أيام الأربعاء والخميس والجمعة، بدءًا من الساعة الـ4 عصرًا، وحتّى الـ 10 مساءً".

يشار إلى أن شركة صلة الرياضية، الشريك التسويقي لنادي الهلال، أعلنت مساء أمس السبت عن نقاط بيع التذاكر، حيث حددت مقر نادي الهلال وملعب الأمير فيصل بن فهد لبيعها.




جحفلي يعوض الحافظ في ذهاب نهائي آسيا



شهدت تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الأحد، في معسكره المقام حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مشاركة اللاعبين الدوليين بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب في معسكره المقام في لشبونة، استعداداً لذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 يوم السبت المقبل أمام اوراوا ريد الياباني.

وعلى صعيد التدريبات، اشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والبدنية، إذ طبّق الجهاز الفني -في بداية المران- تدريبات بدنية، قبل أن يعمد إلى تطبيق تديبات التمرير الدقيق والاستحواذ على الكرة، وأدى نواف العابد مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة.

يشار إلى أنه من المحتمل أن يحل اللاعب محمد جحفلي، في محل عبدالله الحافظ مدافع الفريق في قائمة الفريق الأساسية في نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت المقبل، بعد أن تضاءلت فرصته في المشاركة في النهائي، وذلك بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة الهلال الدورية أمام الشباب، ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.





7 أندية سعودية تدعم الهلال في النهائي الآسيوي



بعد أن بادر نادي الاتحاد بدعم الهلال آسيوياً، حين أعلن أمس بتوجيه رابطة جماهير النادي بالتوجه إلى الرياض لدعم الهلال، أعلن نادي الشباب مساء اليوم الأحد انضمامه إلى أندية الاتحاد والرائد والتعاون والفيحاء وأحد والباطن، التي طالبت راوبط جماهيرها بدعم الهلال في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017، والذي يستضيف فيه الهلال نظيره اوراوا الياباني على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض يوم السبت المقبل.

وكتب نادي الشباب على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أعلنت إدارة نادي الشباب عن توجيه رابطة مشجعي النادي بدعم ومؤازرة ممثل المملكة العربية السعودية فريق الهلال، الذي يخوض ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت المقبل أمام اوراوا الياباني، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض".

كما دعت الإدارة الشبا









دياز مرتاح بعد تأكد جاهزية العابد والفرج للمشاركة مع الفريق
الهلال يحاصر المتلاعبين في النهائي






ضيقت إدارة نادي الهلال بالاتفاق مع مسوق النادي شركة صلة، الخناق على «المتلاعبين في أسعار التذاكر في السوق السوداء»، التي تستهدف رغبة الجماهير في الحصول على التذاكر للمباريات الحاسمة وذلك لبيعها بأرقام خيالية، وذلك بعد أن أعلنت الادارة الهلالية أن تذاكر لقاء فريقها الأول لكرة القدم، الذي سيجمعه مع فريق أوراوا الياباني السبت المقبل في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على أستاد الملك فهد الدولي في الرياض، لن تباع في نفس يوم المباراة ولن تكون متاحة عبر مناطق البيع، وستكتفي في فتح منافذ البيع يومي الأربعاء والخميس المقبلين على منافذ بيع التذاكر في النادي وملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز خلال الساعة من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء، وحدد الهلاليون التذكرة الذهبية بسبعة آلاف ريال فيما ستكون التذكرة الفضية بأربعة آلاف ريال والممتازة بخمسمائة ريال وأخيرا الموحدة بخمسين ريالا.

وميدانيا بات مدرب الفريق الارجنتيني رامون دياز أكثر ارتياحا بعد تأكد جاهزية ثنائي الفريق نواف العابد وسلمان الفرج للمشاركة في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، مما يشير إلى اعتماده على الثنائي بشكل كبير خلال قائمة الفريق الأساسية في الفترة الماضية ومن المنتظر أن يخصص الارجنتيني حصصا تدريبية خاصة للثنائي في تدريبات الفريق المقبلة قبل عودة البعثة إلى الرياض بعد الفراغ من معسكر الفريق الاعدادي، الذي يقيمه هذه الايام في العاصمة الاماراتية أبوظبي.








الأسطورة في نهائي اسيا




طلب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من ادارة الهلال ان تختار احد نجوم الفريق الكروي السابقين الذين اعتزلوا الكرة لكي يشارك بالدخول بكأس دوري ابطال اسيا اثناء دخول الفريقين لارضية الملعب في مواجهة الذهاب الاولى التي ستقام في استاد الملك فهد الدولي السبت المقبل في الرياض وفي اطار الفعالية التي سيتم تنفيذها من قبل ادارة التسويق في دوري المحترفين الاسيوي قبيل انطلاق المباراة النهائية، علما ان الادارة الهلالية اختارت للنجم وقائد الفريق يوسف الثنيان ليؤدي تلك المهمة في الدخول بكأس البطولة.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 13/11/2017, 05:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
مشاركات: 281
شكرااا لكم على نقل الاخبار اول بأول ������
  #3  
قديم 13/11/2017, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 19,452
يعطيكم الف عافيه على نقل اخبار الزعيم
  #4  
قديم 13/11/2017, 07:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة
مشاركات: 4,532
يعطيكم الف عافيه على نقل اخبار الزعيم
  #5  
قديم 13/11/2017, 07:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 25,411

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 13/11/2017, 07:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 998
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 13/11/2017, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 650
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 13/11/2017, 08:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 2,951
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #9  
قديم 13/11/2017, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 633
يعطيكم الف عافيه على نقل اخبار الزعيم
  #10  
قديم 13/11/2017, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكاسر ياسـر
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
المكان: Al Baha
مشاركات: 1,403
سلمتوا ع النقل .
والله فرحت لما اختارت الادارة ابو يعقوب

ياخي اكثر النجوم متحمسين لفوز الهلال باللقب ومحسسنا كانه واحد من الجمهور
باذن الله هو من يسلمهم كاس الأبطال لباه ابو يعقوب

  #11  
قديم 13/11/2017, 09:20 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
مشاركات: 3
فاااااااااالكم الكااااااااااس يااااااااارب
  #12  
قديم 13/11/2017, 09:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 211
ررررربي يووووووفق الزعيييييم

رررررربي يعطيييييك العااااااافييييه
  #13  
قديم 13/11/2017, 09:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/03/2008
مشاركات: 496
شكرا على نقل الاخبار وياااارب انك توفق الهلال يوم السبت
  #14  
قديم 13/11/2017, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ امووت بالزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2010
المكان: جدة
مشاركات: 454
يارب ياكريم اكتب البطولة الاسيوية للهلال .
  #15  
قديم 13/11/2017, 09:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين خواجي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/08/2016
المكان: الرياض
مشاركات: 92
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم


دمتم بود
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube